#1  
قديم 21/03/2001, 12:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الإعصار
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 6,157
هذا أحد المقالات المتميزة " كالعادة " من الاستاذ فارس الروضان ونشر في جريدة الرياض ... بصراحة المقال أكثر من رائع أحببت أن أنشره هنا لمن لم يقرأه .




يخطئ ولد (فلان).. (عيني عينك) وحينما تستنجد بوالده يفاجئك برد غاضب وواثق.. "أنا ولدي أعرفه ما يخطي".. تذكره بالأحداث فيؤكد لك ان الأسباب الحقيقية ليست كما يراها الجميع وأن الحقيقة ان (ولده) مجني عليه وليس الجاني!!
وبمثال آخر.. تأتي إلى مسؤول احدى الادارات أو المؤسسات مشتكياً سوء معاملة وانجاز أحد الموظفين فتصدم بالمسؤول وهو يؤكد ان المشكلة فيك أنت وبطريقة تعاملك أما الموظف المسكين ليس له علاقة.. تثبت له فيكرر الرد وتخرج عاجلاً بطوعك قبل أن...!!
نفس ردود الأفعال السابقة قرأتها في مجمل تصريحات الهلاليين بعد الخروج المحزن من بطولة آسيا.. لم اقرأ تصريحاً واحداً يقول كامل الحقيقة رغم ان الأمير سعود بن تركي قال "نحن نتحمل جميعنا كل ما حدث".. ولكن في ثنايا نفس التصريح هناك لغة الدفاع (العاطفي) وتحس في كل التصريحات مبدأ "ولدي ما يخطي" والاعتراف بالخطأ كان يقابله مخارج كثيرة واتهامات تجعل الجميع يعتقد بأنها الأسباب الحقيقية ونال المدرب النصيب الأكبر من التهم وباختصار كل الأسباب والتهم فنية بحتة ولكن لم اقرأ تصريحاً أو (اعترافاً) بأن المشكلة الحقيقية (ادارية) قبل أن تكون فنية!! وهنا وهذا رأيي الذي اتحمله أحمّل جزءاً كبيراً من المسئولية لأعضاء الشرف وجزءاً بسيطاً يتحمله الجهاز الاداري بالنادي بدءاً من رئيس النادي وانتهاءً بادارة الكرة أما لماذا بنيت هذه (التهمة)؟!.. فالاجابة بصراحة.. ان اعضاء شرف الهلال في هذا العام ولأول مرة في تاريخ الهلال بدأوا يختلفون علناً بل اننا أصبحنا نقرأ واقع الهلال وحقيقة ما يدار من خلال هذه التصريحات المستمرة والمتناقضة.. وليس هذا كل شيء بل اننا أدركنا ان هناك توحداً في الآراء بمعنى إذا لم يؤخذ برأي أحدهم تتم المحاربة الإعلامية وما حدث لبلاتشي وكريستوفر وما دار حولهما من مناقضات خير دليل.
أما ما علاقة أعضاء الشرف بما حدث في طهران؟.. فإن الحقيقة تؤكد ان الأمير سعود بن تركي هذا الشاب الذي نقل فجأة من رئاسة نادي الدرعية إلى رئاسة زعيم آسيا وجد نفسه حينما مرت الأيام وحيداً إلا من دعم بعيد سواء كان مادياً أو معنوياً أو فكرياً.. فالملاحظ ان هناك أعضاء شرف كانوا (فاعلين) في عهد الادارات السابقة وغابوا عن هذا الدعم مع الادارة الحالية.. قد يقول قائل (وش دراك) فأقول العملية لا تحتاج إلى اعجاز فالفاعلون كانوا يتصدرون الصحف ويلتقون بأعضاء النادي في النادي وفي منازلهم وكل العالم يشاهدهم في الملاعب هذا سابقاً أما حالياً فلاشيء مما كان!! ولا اعتقد بأنهم قد ابتكروا طريقة للدعم لا تعلم عنها وسائل الإعلام.
أعضاء شرف الهلال كانوا يجتمعون بكثرة وكانت هناك خطط ودعم فكري ومعنوي مستمر بينما الآن بدون اسماء لا يوجد إلا عضوان أو ثلاثة ومع ذلك كله ومع هذا التغير أصبحت تصريحاتهم أكثر من أفعالهم.. وحتى التصريحات إلا ما ندر تظهر دوماً.. وتغيب حينما يتطلب حضورها ويستلزم على أصحابها الدفاع عن حقوق الهلال الشرعية..
أعضاء شرف الهلال هذا العام غائبون حتى لو قيل غير ذلك لقد تخلوا عن ناديهم كثيراً وتركوه ليسير بالبركة.. لا خطط.. لا تنظيم فحتى كأس العالم البطولة الأهم بتاريخ الهلال لم تحظ بالاعدادات المرجوة حتى يومنا هذا..
وعليه ان من يتهم ادارة الأمير سعود بن تركي مخطئ بحق كل شيء فهذا الرجل وضع في مكان كبير وتخلى عنه البقية والجميع اعتاد ان رئيس الهلال لا يعمل بمفرده على طول تاريخ الهلال ولكن يبدو أن الأمر قد تغير..
أخيراً.. القضية ليست قضية (مادة) وان كانت مهمة ولكن قضية وحدة الرأي والتواجد المستمر بأي صورة غير التواجد الإعلامي.. وأقول ذلك لأن أعضاء شرف الهلال هم العنصر الأساسي في كل البطولات على مر التاريخ وحينما اهتز الهلال لابد أن يتحملوا هذا الاهتزاز فالشريك دائماً في كل الحالات وانبه ان أعضاء شرف الهلال نعمة كبيرة يحسد عليها الهلال وعليهم أن يعيدوا ترتيب أوضاعهم بدلاً من البحث عن كبش فداء ليتحمل كل ما حدث..ويعترفوا أنهم سبب رئيسي ويتجاوزوا لغة "ولدي ما يخطي" ليعود كل شيء إلى وضعه الطبيعي.. ويعترفوا أن سقطة طهران نتيجة طبيعية لجهودهم وان السقطة كانت قادمة حتى لو لم تحدث في طهران..
نقاط مضيئة
لا أدري لماذا تكرر ذكر أن رئيس بعثة الهلال إلى طهران صاحب مكتب استقدام.. فما المشكلة أصلاً ان يكون صاحب نشاط تجاري أياً كان نوعه.. ولكنها عشق الانتقادات وبس دون مراعاة للمشاعر وان (العقيلي) امتهن مهنة شريفة ولم يسأل مهاجميه أن يعطوه!!
* تصر احدى الصحف على أن الهلال حرم الاتحاد والكرة السعودية من التأهل وبعيداً عن كل شيء وللإنصاف فإن الاتحاد هو من حرم الهلال وحرم نفسه.
* لازلت أكرر بأن الأمير بندر بن محمد أفضل من يدلي بتصريح.
* احترام الخصم مهما كان حجمه أهم خطوة في طريق الفوز..

** ضوء أخير
للإمام الشافعي يرحمه الله :
وفي السماء نجوم لاعداد لها
وليس يكسف إلا الشمس والقمر
  #2  
قديم 21/03/2001, 12:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 264
الاخ الاعصار كيف النسيان معك.......... ما وصلتك رسالتي
  #3  
قديم 21/03/2001, 06:59 PM
رسام كاريكاتير
تاريخ التسجيل: 10/02/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 122
Talking تسلم ياعصار

اختيار موفق والله يعطيك العافيه...
******************************




اما النسيان فلا تواخذون الاعصار..
ولي معه عدة مواقف... والا اهون انا لان ذاكرتي زي خريطة لبنان..













زعيم والله زعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube