المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/09/2003, 08:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 1/8/1424 هـ

[ALIGN=CENTER][TABLE="width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:5 solid darkblue;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


أضواء على الجولة السادسة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
لا تعادل ولا خسارة العميد بستة انتصارات احتفظ لوحده بالصدارة
الهلال داوى جراحه بالشعلة.. وإعصار الخليج أغرق الأهلي



* إعداد خالد المشاري:
أحدثت نتائج مباريات الجولة السادسة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تغييرات شاملة في قائمة الترتيب من المركز الثالث وحتى الحادي عشر بينما بقيت الصدارة مسجلة باسم الاتحاد والوصافة للنصر والقاع للطائي.. واستفادت فرق الهلال والقادسية والشباب والخليج من انتصاراتها الأخيرة وعدلت أوضاعها في سلم الترتيب.
من جهة أخرى ستتوقف مسابقة كأس دوري خادم الشريفين لمدة (24) يوماً على ان تستأنف يوم الأحد 23/8/1424ه من خلال مباريات الجولة السابعة.
ثلاثية الهلال تحرق الشعلة
عالج الفريق الهلالي أخطاءه السابقة وداوى جراحه أمام الشعلة حينما خرج بفوز كبير ومستحق وبنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل أعادت للفريق جزءاً من هيبته وتوازنه الذي ظل مفقوداً لعدة أسابيع وتسبب في خسارته (9) نقاط كان هو الأحق بها لو ظهر بصورته المعروفة كفريق مرشح لاقتحام المنافسة ولكن هذا الفوز أعاد ترتيب الأوراق الهلالية وساهم في تقدمه خطوتين للأمام ومتساوياً بالنقاط مع الوحدة صاحب المركز الثالث ولعل فترة التوقف تمنح الهلاليين فرصة كبيرة لمعالجة أخطائهم وترميم صفوفهم بعناصر أكثر فاعلية لأن ما قدمه الفريق في الأسابيع الخمسة الماضية لم يكن مقنعاً لعشاقه الذين يأملون ان يكون فريقهم في قمة توهجه.
* بالمقابل لم يقدم الشعلة أي مستوى يؤهله للصمود أمام الإصرار الهلالي لذلك كان من الطبيعي ان يتلقى فارس الخرج هذه الخسارة المؤلمة والتي هوت به للمركز العاشر في منطقة الخطر.
العميد واصل التهامه للفرق
كان متوقعاً أن يواصل الاتحاد انتصاراته ومحافظته على الصدارة لأنه كان في نزهة سهلة باستراحة الطائي حيث حقق العميد الفوز بسهولة معلناً تحقيقه للفور السادس على التوالي حيث لم يستطع أي فريق الوقوف امام القوة الاتحادية الضاربة والمتابع لأداء الفريق يلاحظ أنه قادر على مواصلة انتصاراته والتهام جميع الفرق التي ستواجهه خلال الجولات القادمة.
* أما الطائي فلم يقدم أي جديد بل واصل مستوياته الضعيفة ونتائجه السلبية التي جعلته وحيداً في القاع بلا أي فوز حيث خسر جميع مبارياته الست الماضية ولا يوجد أي مؤشر يوحي بتحسن وضع الفريق بل من السيئ إلى الأسوأ وهبوطه بات مسألة وقت لأنه لم ولن يتطور.
الخليج أغرق الأهلى
أعاد الخليج إبداعه الذي قدمه أمام الشباب في الجولة الرابعة وظهر امام الأهلي بصورة مشرفة ورائعة أهلته للتفوق وتجاوز العقبة الأهلاوية وبجدارة واستحقاق مؤكداً سعيه الجاد لتثبيت أقدامه في الدوري الممتاز حيث لا يفصله عن صاحب المركز الرابع سوى (3) نقاط ومازال لدى ابناء سيهات المزيد من أجل فرض حضورهم القوي والصمود بقوة أمام جميع الفرق لأنه فريق يقدم كرة جميلة مصحوبة بروح عالية وقتالية وحماس كبير وهو السر الذي ميّز هذا الفريق الطموح.
* بالمقابل حيَّر الأهلي محبيه وجماهيره بهذه العروض الهزيلة والنتائج الضعيفة حيث تلقى الفريق ثلاث هزائم خلال ست جولات فقط الأمر الذي يجعل فرصته بالمنافسة يدور حولها الشك لأنه خسر من فرق الوسط ومازالت المواجهات القوية بانتظاره فكيف سيكون وضعه وهو بهذه الصورة المهزوزة.
الشباب يبدد آمال الاتفاق
لقاء الشباب والاتفاق الذي حفل بالمزيد من الأهداف التي بلغت «7» أهداف منها «4» للشباب و«3» للاتفاق كانت غريبة في أحداثها حيث انهمرت الأهداف الشبابية في البداية بعدما تقدم الليث بأربعة أهداف دون مقابل ثم ما لبث الاتفاق وبدأ يسيطر على مجريات المباراة خلال شوط المباراة الثاني الأمر الذي ساهم بتسجيل «3» أهداف وكان بإمكانه إنهاء المباراة بالتعادل لو استغل لاعبوه ما تهيأ لهم من فرص.
النصر واصل إبداعه
واصل الفريق النصراوي إبداعه وانتصاراته دون ان يتعرض لأي خسارة طيلة الأسابيع الستة الماضية وذهب الرياض ضحية للإبداع النصراوي حينما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف نصراوية مستحقة حيث ما زال فارس نجد ينثر إبداعاته ويفرد عضلاته على جميع الفرق التي واجهته في الأسابيع الماضية باستثناء لقائه بالهلال والذي نجا منه النصر بخروجه متعادلاً.
أما الرياض فلم يقدم أمام النصر أي مستوى يستحق الذكر لذلك استحق هذه الخسارة الكبيرة وبالتالي تراجع إلى المركز ما قبل الأخير معلناً دخوله لمنطقة الخطر.
القادسية يفرمل الوحدة
أوقف القادسية مسلسل الانتصارات الوحداوية الذي بدأ منذ الجولة الثالثة أمام الوحدة ثم الطائي ثم الهلال حيث تمكن القادسية وبصعوبة بالغة من إلحاق الخسارة بالوحدة بهدف يتيم وهو فوز كان الفريق بأمس الحاجة إليه بعد سلسلة من الهزائم التي دهورت حال الفريق ولكن جاء هذا الفوز ليقفز بالفريق إلى المركز السادس بعدما كان في المركز العاشر.. أما الوحدة فقد تأثر كثيراً بهذه الخسارة وتراجع خطوة للخلف.
«36» مباراة منها «31» فوزاً
شهدت الجولات الخمس الماضية إقامة «36» مباراة جاءت نتائجها على النحو التالي:
«36» مباراة انتهت بالفوز.
«4» مباريات انتهت بالتعادل الإيجابي.
«1» مباراة واحدة انتهت بالتعادل السلبي.
«120» هدفاً خلال «36» مباراة
سجل خلال مباريات الجولة الماضية «19» هدفاً من ست مباريات.. وبهذه الأهداف ال «19» يرتفع إجمالي الأهداف المسجلة إلى «120» وهي الحصيلة الرقمية ل «36» مباراة دورية ويأتي فريق الاتحاد في المقدمة من حيث القوة الهجومية حيث سجل لاعبوه «21» هدفاً من «6» مباريات يليه الشباب ب «18» هدفاً.
«18» ضربة جزاء سجل منها «13» ضربة
احتسب خلال مباريات الجولات الست الماضية «17» ضربة جزائية سجل منها «13» ضربة وأهدر «5» ضربات.. وقد منحت هذه الضربات للفرق التالية:
«4» ضربات للشباب أمام الطائي سجلها فيصل العبيلي وأمام الهلال سجلها أترام وأمام الاتفاق ضربتان سجل مانجا واحدة وأهدر ناجي مجرشي الأخرى.
ضربتان للنصر أمام الشعلة سجلهما مارسيلو وماجد الدوسري.
ضربة للشعلة أمام النصر أهدرها نواف الدعجاني.
ضربة للهلال أمام الشباب سجلها محمد الشلهوب.
ضربتان للطائي أمام النصر سجلها سعود الخيبري والثانية أمام الوحدة سجلها حماد جي.
ثلاث ضربات للرياض أمام الخليج «ضربتان» وأمام الشباب سجلهما جميعا كليبر شوانك.
ضربتان للاتحاد أمام الوحدة سجل مبروك زايد واحدة وأهدر محمد نور الثانية.
ضربة للأهلي أمام الهلال سجلها نايف القاضي.
ضربة للوحدة أمام الهلال سجلها ديسلفا.
ضربة للاتفاق أمام الرياض أهدرها كوستا..
ضربة للقادسية أمام الوحدة أهدرها ياسر القحطاني.
«14» بطاقة حمراء
بلغ عدد البطاقات الحمراء بعد نهاية الجولة السادسة «14» بطاقة منحت للاعبين الآتية أسماؤهم:
أحمد خليل من «الهلال» طرد في لقاء فريقه أمام الاتفاق من الحكم ناصر الحمدان.
فهد الشمري «حارس الطائي» طرد في لقاء فريقه أمام الشباب من الحكم ظافر أبو زندة.
محسن الحارثي من «النصر» طرد في لقاء فريقه أمام الشعلة من الحكم معتوق المالكي.
عبدالمحسن الدوسري من «الشباب» طرد في لقاء فريقه أمام الهلال من الحكم عبدالرحمن العمري.
سلمان الخالدي من «القادسية» طرد في لقاء فريقه أمام الاتفاق من الحكم ظافر أبو زندة.
مناف أبو شقير من «الاتحاد» طرد في لقاء فريقه أمام الوحدة من الحكم عبدالرحمن الزيد، وصدر قرار اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب «8» مباريات.
أحمد خريش من «الاتحاد» طرد في لقاء فريقه أمام الرياض من الحكم ناصر الحمدان.
عبداللطيف الغنام من «الشباب» طرد في لقاء فريقه أمام الخليج من الحكم عبدالرحمن التويجري.
ألونجي من «الأهلي» طرد في لقاء فريقه أمام القادسية من الحكم ممدوح المرداس.
ماركوس من «القادسية» طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي من الحكم ممدوح المرداس.
سواريز من «الاتفاق» طرد في لقاء فريقه أمام الاتحاد من الحكم علي المطلق.
عبدالله الشمري من «الطائي» طرد في لقاء فريقه أمام الشعلة من الحكم عبدالرحم الجروان.
محمد الغامدي من «الاتفاق» طرد في لقاء فريقه أمام الشباب من الحكم ابراهيم النفيسة.
عمر الغامدي من «الهلال» طرد في لقاء فريقه أمام الشعلة من الحكم ناصر الحمدان.
نتائج مباريات الجولة السادسة
الشباب + الاتفاق «4/3»
الوحدة + القادسية «0/1»
الخليج + الأهلي «2/0»
الرياض + النصر «0/3»
الطائي + الاتحاد «0/3»
الشعلة + الهلال «0/3»
مباريات الجولة السابعة
الأحد 23/8/1424ه
الهلال + الطائي / الرياض
القادسية + الشعلة / الدمام
الاتحاد + الشباب / جدة
الاثنين 24/8/1424ه
الاتفاق + النصر /الدمام
الأهلي + الرياض /جدة
الخليج + الوحدة /الدمام





يوقعان اتفاقية التعاون في المجالات الشبابية والرياضية بين البلدين
الرئيس العام يستقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب بالمملكة الأردنية



* الرياض - واس:
يستقبل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي اليوم السبت معالي رئيس المجلس الاعلى للشباب بالمملكة الاردنية الهاشمية الاستاذ مامون نور الدين واعضاء الوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارتهم للمملكة.
وسيتم خلال الاستقبال استعراض وبحث عدد من الموضوعات المتعلقة ببرامج التعاون الثنائي ما بين المملكة والاردن في المجالات الشبابية والرياضية وسبل دعمها وتطويرها.
عقب ذلك يقوم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي الاستاذ مامون نور الدين بالتوقيع على اتفاقية التعاون ما بين البلدين الشقيقين في المجالات الشبابيةوالرياضية والتي تشمل على عدد من البنود الخاصة بتبادل الزيارات بين الوفود الشبابية والرياضية وتبادل الخبرات الفنية والتنظيمية واقامة الدورات التدريبية المشتركة في مجال الشباب والرياضة.
وسيقيم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بعد ظهر اليوم بمركز الملك فهد الثقافي حفل غداء تكريما لمعالي رئيس المجلس الاعلى للشباب بالمملكة الاردنية والوفدالمرافق.
الجدير ذكره أن معالي رئيس المجلس الاعلى للشباب بالمملكة الاردنية الهاشمية قد قام صباح أمس بزيارة لمركز الملك عبدالعزيز الحضاري فيما سيقوم صباح اليوم بزيارة لمركز الملك فهد الثقافي ومستشفى الامير فيصل بن فهد للطب الرياضي ومعهد اعداد القادة.





بحضور الأمير نواف بن سعد
منتخب الشباب فاز على منتخب الناشئين



بحضور سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على منتخب الأولمبي والشباب والناشئين فاز منتخب المملكة للشباب لكرة القدم المشارك بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا عصر أمس الجمعة في مباراته التجريبية الأولى على منتخب المملكة للناشئين بنتيجة 2/صفر انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الشباب بهدف سجله اللاعب حسين معاذ عن طريق ضربة جزاء ، واضاف نفس اللاعب الهدف الثاني.
وتأتي هذه المباراة الودية بين منتخب الشباب والناشئين في اطار معسكر المنتخبين المقام حالياً بالرياض حيث يستعد منتخب الشباب للمشاركة في تصفيات المجموعة الرابعة الآسيوية المقرر اقامتها باليمن خلال شهر شعبان وتضم إلى جانبه منتخبي اليمن وسلطنة عمان ويتأهل منتخب من هذه المجموعة لنهائيات كأس آسيا المقررة اقامتها بماليزيا 2004م فيما تأتي هذه المباراة التجريبية الأولى التي يلعبها منتخب الناشئين في اطار استعداده للمشاركة في تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة التي تضم منتخبي الامارات والعراق وتقام بالرياض خلال الشهر القادم.





نائب رئيس النصر يعد جماهير الأصفر بمفاجأة ويقول:
فريقنا يتطور والتحكيم يتراجع ويجب إبعاد بعض الأعضاء في لجنة الحكام!
أسباب الخلل معروفون ولو ذكرت أسماءهم فهو تكريم لهم!



* كتب سلطان العبيد:
عبر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن نائب رئيس نادي النصر عن سعادته بفوز فريقه على الرياض بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة السادسة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال قدمنا مستوى جيدا ومستوانا في تصاعد من مباراة إلى أخرى بعكس التحكيم الذي ينحدر من مباراة إلى مباراة والخلل واضح وموجود في لجنة الحكام التي تحتاج إلى إصلاح وإبعاد أشخاص معينين.
ورفض الأمير ممدوح الإفصاح عن أسمائهم وقال إذا ذكرت أسماءهم سيكون هذا تكريما لهم وهم معروفون«!!».
وأعلن الأمير ممدوح للجماهير النصراوية انه سوف تكون هناك مفاجأة من العيار الثقيل في الأيام القريبة المقبلة ورفض الإفصاح عنها.





إدارة الرياض تحمل الحكم مسؤولية خسارة فريقها من النصر
الرئيس: خليل جلال أغفل ثلاث ضربات جزاء لفريقنا الأمير بندر: الحكم كان أفضل لاعب في صفوف النصر



* كتب - سلطان الجلمود:
حمل رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن عبدالله خسارة فريقه أمام فريق النصر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء إلى قرارات حكم اللقاء خليل جلال لعدم احتسابه ثلاث ضربات جزاء لفريق الرياض في الشوط الثاني.
وقال كما شاهد الجميع تغاضى حكم اللقاء عن ثلاث ضربات جزاء وأثر ذلك على مستوى اللاعبين وانخفضت معنوياتهم وعن مستوى فريقه في المباراة قال: لم يقدم الفريق مستوى جيداً في الشوط الأول ولكن تحسن أداء الفريق في الشوط الثاني وعن مستوى اللاعبين الأجانب في الفريق قال: لم تكن مستوياتهم بالشكل المتوقع منهم خصوصا شوينك الذي لم يقدم شيئاً في المباراة، وعن استمرار المدرب البرازيلي اسبنوزا بعد هذه الخسارة قال لم تكن هناك أخطاء فنية من قبل المدرب في هذه المباراة ولكن خلال فترة توقف سنحاول معالجة الأخطاء التي وقع فيها فريقنا في المباريات القادمة وفي نهاية تصريحه تمنى أن يواصل أعضاء شرف النادي العودة إلى الفريق بعد أن شهد هذا اللقاء حضور أكثر من عضو.ومن جانبه أبدى المشرف العام على الفريق الأمير بندر بن عبدالمجيد استياءه من مستوى التحكيم وقال إن خليل جلال كان أفضل لاعب في فريق النصر لأنه ارتدى القميص الأسود والأحمر وأعجب كثيراً بالقميص الأصفر.وعن إقالة المدرب اسبينوزا قال لن يتم ذلك لأن لدينا فترة توقف 25 يوماً سنسعى خلالها إلى معالجة الأخطاء التي وقعت وعن مستوى فريقه في المباراة قال قدم الفريق مباراة كبيرة رغم الخسارة وكانت هنالك أخطاء سنسعى إلى معالجتها في الأيام القادمة.





المقرن يوقع للشباب بوعود


* كتب - عبدالعزيز العبيد:
وقع حارس فريق الشباب راشد المقرن يوم الخميس الماضي عقداً احترافياً مع فريق الشباب ولم يستلم أي مبلغ نظراً للظروف المادية التي يعاني منها النادي.
يذكر أن إدارة النادي اتفقت مع المقرن لدفع مبلغ 300 ألف ريال مقابل التجديد للنادي وسيتم دفعها خلال الأيام القادمة بعد تحسن وضع النادي مادياً!





جماهير الأهلي غاضبة من فريقها وتؤكد:
الشلية عالة على الفريق .. وغياب الروح آفة إدارية لابد من علاجها



* جدة - خاص:
آثرنا في «الجزيرة» نقل وجهات نظر جماهير النادي الأهلي بعيداً عن الانفعال وبعيداً عن النقد الجارح، ومحاولة صادقة للوصول من خلال المشجع إلى تشخيص الداء وإيجاد الدواء وقد كانت البداية مع المشجع المهندس ايمن البحيري الذي قال: إن الذي رأيناه في (مباراة الأهلي والخليج) ليس هو الأهلي الذي نعرفه وليس هو الفريق الذي أحببناه فأولئك كانوا أشباح لاعبين وليسوا لاعبي كرة قدم، وقد كانوا سيئين ولا تتوقعوا ان فريقاً قائده محمد الشلية سيحقق شيئا فهذا اللاعب أصبح عالة على الفريق وعلى أي فريق يلعب له، فلا روح ولا قيادة ولا غيره فكيف يكون (كابتن) الفريق؟!!
والحل في نظري هو الاستعانة بالقدرات الادارية الكبيرة مثل الدكتور عبدالرزاق أبو داوود أو أحمد عيد وأحمد حكيم وعبدالعال وغازي ناصر وغيرهم كثيرون من أبناء النادي المتمكنين مع اعتزازنا بقدرات طارق كيال، إضافة إلى ابعاد نهائي لعديمي الإخلاص وهم معروفون ويأتي على رأسهم قائد الفريق الشلية.
أما غياب الروح فتلك آفة إدارية بحتة ومن يتقول بأنهم وفروا كل شيء للفريق إلا الروح فلا يمكن شراؤها فهذا قول إداري عاجز، فزرع الروح واحياؤها في نفوس اللاعبين من أخص اختصاصات الإدارة الحديثة.
مشجع أهلاوي آخر هو الدكتور أبو محمد استاذ جامعي آثر الاكتفاء بتسميته بأبي محمد فقال: أجزم أن إدارة النادي بعيدة كل البعد عن الفريق وطارق كيال هو نقطة الوصل بين الفريق وعضو الشرف الأمير خالد بن عبدالله مما أوجد فراغاً وبعداً بين اللاعبين وبين صانع القرار وهذه نقطة الضعف الأولى، لذا من أولويات العمل الإداري هو اقتراب صانع القرار من اللاعبين وتكوين فريق عمل متكامل لانقاذ ما يمكن إنقاذه.
أما المشجع غرم الله الغامدي (معلم) فقد قال إنه من المحير أن توجد أسماء لنجوم في حجم طلال المشعل وعبدالغني وعبيد الدوسري وغيرهم ثم وجود مدرب له تاريخه (شانتير) وتكون النتائج بهذا الحجم من السوء، فهذه كارثة كبيرة لحقت بالأهلي لا لهزيمته أمام الخليج فقط بل كان (العيد باين من عصاريه) منذ مشاركته في دورة الصداقة، وعلى كل حال فالكرة في مرمى الإدارة واعضاء الشرف.
المشجع عبدالله الصالح (طالب جامعي) أكد أن الحل يكمن في عودة ابو داود حيث قال: منذ رحيل الدكتور القسري واقالته تأكدنا نحن الجماهير بأننا مقبلون على موسم رياضي سيئ، فبالعودة إلى الماضي القريب استطاع الدكتور تحقيق عدة بطولات اهمها الفوز بكأس البطولة العربية في وقت كانت الادارة السابقة تكد وتصرف ومع ذلك فالنتائج سلبية، وبعد أن تبوأ الدكتور عبدالرزاق الرئاسة حقق بنفس الفريق عدة بطولات.
هذا وقد استمعنا لعدد من الأهلاويين منهم محمد عبدالهادي وسفر الجعيد وطارق المفتي وعامر الهاجري وغيرهم نوجز وجهات نظرهم في التالي:
* الفريق يحتاج إلى غربلة وإبعاد المتخاذلين نهائياً وإعطاء قيادة الفريق لمن هو أهل لها.
* التداخل مع المدرب ومناقشته في الصغيرة قبل الكبيرة مع إعطائه الثقة في قيادة الفريق.
* إحضار ثلاثة لاعبين أجانب مؤثرين يفوقون بدرة وبركات وأبو شعيب الذين فرط فيهم الأهلي خلال توقف الدوري.
* العمل على خلق الروح لدى اللاعبين وهذه مهمة ادارية ومن يقول غير ذلك فما هو إلا لتغطية عجزه.
و«الجزيرة» تتمنى للأهلي ولجماهيره التوفيق والسداد وتؤكد أن الادارة الاهلاوية لم تفرط في اللاعبين غير السعوديين بدرة وبركات فكان ذلك لرغبتهما الملحة بمغادرة المملكة لانشغال الأول بمنتخب بلاده وتلقي الثاني لعرض مغرٍ من فريق خليجي يفوق ما سوف تقدمه له أندية المملكة مجتمعة متمنين للأهلي التوفيق فيما تبقى من الدوري وفي البطولات القادمة.





البلوي يعلن تفاصيل مهرجان اعتزال جميل ..ويفتتح المركز الإعلامي بالاتحاد


* جدة - حمود البقمي:
يفتتح رئيس نادي الاتحاد الأستاذ منصور البلوي مساء اليوم السبت المركز الإعلامي للنادي كما يدشن موقع النادي على الإنترنت والإعلان عن بطاقة العضوية الجيدة، كما سيعلن رئيس النادي عن تفاصيل اعتزال كابتن الفريق الكروي الأول أحمد جميل والذي سيقام مساء الثلاثاء 29/10/1424هـ حيث سيلتقي الفريق الاتحادي فريقي جفونتس وأسي ميلان الإيطاليين.
وقد دعا نادي الاتحاد عدداً من رجال الإعلام والصحافة لهذه المناسبة التي يدشن من خلالها أول مركز إعلامي بالنادي الذي سيتولى تقديم الكثير من المعلومات الصحفية وخدمة الإعلاميين.





أمين دابو يوقع للاتحاد لمدة ثلاث سنوات


* جدة - حمود البقمي:
وقع مساء أمس المدرب الوطني أمين دابو عقداً مع إدارة نادي الاتحاد لمدة ثلاث سنوات للإشراف على براعم النادي في كرة القدم.جاء ذلك بعد اجتماعه مع رئيس النادي الأستاذ منصور البلوي والذي تم خلاله الاتفاق على تفاصيل العقد ومهام أمين دابو مع براعم النادي.
ومن المنتظر أن يقدم دابو خطة عمل لإدارة الاتحاد خلال الأيام القليلة القادمة.في الوقت الذي يولي فيه نادي الاتحاد اهتماماً بالغاً لقطاعي الناشئين والشباب والبراعم.





عبدالرزاق أبو داود ضيف المواجهة


يحل الدكتور عبدالرزاق أبو داود رئيس نادي الأهلي السابق وعضو شرفه الحالي ضيفا على برنامج «المواجهة» على القناة الرياضية بالتلفزيون السعودي اليوم.
وسيدور الحديث عن اسباب استقالة أبو داود وابتعاده عن رئاسة النادي والمشاكل التي عانت منها ادارته في الموسم الماضي .
كما سيشمل الحوار آراءه في بعض القضايا الرياضية. يذكر أن البرنامج الذي يخرجه بندر المجرشي ويقدمه بتال القوس يذاع عن الساعة التاسعة والنصف مساء كل سبت.





نبض الحرف
لوبيز.. ماذا قلت...؟!
عبدالواحد المشيقح



أن تُوجه النصيحة لمسؤولي الفريق النصراوي من خبير كروي كالشتالي بالابتعاد عن التصريحات النارية والاستفزازية.. فإنه أي الشتالي يتدخل فيما لايعنيه ولايخصه بشيء..!!
وان يقوم كاتب رياضي بطرح قضية النصر وغيابه عن البطولات.. وكيف هي السبل التي يعود بموجبها الفريق الأصفر إلى البطولات.. فهذا مجرد رأي قلم حاقد يمثل واحدا من طابور الأقلام الزرقاء التي لاهم لها سوى التقليل من الفريق الأصفر ومحاولة إحباطه..!!
وان يتحدث رجل عاقل من محبي النصر عن علاقة ناديه الداخلية والخارجية والأسباب التي أدت إلى هذه العلاقة إلى ماهي عليه الآن.. وان ليس هناك نصراوي سعيد بنوع علاقة ناديه الداخلية التي تربط كل المنتمين إليه أو حتى بمستوى العلاقة الخارجية التي تربطه بالأندية الأخرى وجماهيرها والحكام والصحافة.. فهذا رجل لا يهمه تطور النصر.. ونصراويته في الأصل مشكوك في صحتها.. مثلها مثل ضربات الجزاء التي تحتسب على الفريق..!!
وان يكون رأي الجماهير النصراوية متفقاً مع واقع الفريق بان المطلوب العمل الجاد والبحث عن المواهب واستقطابها وتسريح من لافائدة من تواجده للتخلص من وطأة مرحلة الغياب الكبير للفريق عن البطولات.. فان هذا لايمثل سوى رأي جماهير مندسة تسعى لإثارة البلبلة في صفوف الفريق وهز أركانه..!!
ولكن ان يتحدث مدرب الفريق الحالي اليوغسلافي لوبيز كوفيتش بكل واقعية ويعترف ان فريقه الحالي غير مؤهل لتحقيق البطولات.. فهذا رأي يستحق من النصراويين التوقف والتمهل معه.. لأنه ليس برأي رجل تدخل فيما لايعنيه أو رأي حاقد أو جماهير مندسة بل هو رأي رجل أعلم الناس بظواهر وبواطن كافة الأمور الفنية في النصر..!!
فالفريق ما زال يعاني من أمور فنية كثيرة بداية ونهاية بخط دفاعه الهش الذي قلت وسأقول إن من لا يملك دفاعاً جيداً من الصعب عليه تحقيق البطولات.. والفريق الآن أحوج مايكون إلى الهدوء والانزواء بعيداً عن الامنيات والتنظيرات والاستهانة بالخصوم والاحتفاء بالبطولات من خلال أربعة أسابيع أو خمسة من بداية الدوري..
إذاً فالوقت والمرحلة الحالية تستلزمان بان يتعامل النصراويون جيدا مع واقع فريقهم وألا يحملوه فوق طاقته وان يكون الهدف هو البناء وصناعة فريق جديد يكون مليئاً بالمواهب من صغار السن وان يساعدوا مدربهم على ذلك وان يمنحوه الفرصة ليخطط وينفذ.. ثم بعد ذلك حاكموه.. جربوا لن تندموا.. ثم ان الفريق لن يخسر اكثر مما خسر فيما مضى..!!
تعاون الأنا..!!
لا يستطيع اي تعاوني ان يضع اليوم تصوراً لمستقبل ناديه في كل أحواله.. ولا كيف سيكون وضعه في الدوري الذي دقت أجراسه منذ مدة طويلة بالاستعداد للدخول فيه..!!
فالنادي اليوم الذي يتواجد فيه كم كبير من رجالات الترزز يمتلكون امكانات كبيرة في إحباط كل ماهو جميل في التعاون وزرع «الأنا» فيه فكل من تناقشه أو تتحدث معه تجده في المقام الأول يدافع عن الأنا ويهاجم الآخرين كي يكون القرار في النادي قرار الفردية والارتجالية وكأنه مكتوب على التعاون ان يظل اسير الفردية والاسم..!
ليس من حق أي تعاوني سواء كان عضو شرف داعماً أو جماهير متحمسة أو إدارياً دفع (ماوراه ودونه) من أجل النادي أن يكون له الحق في الحديث عن أمور ناديه الإدارية وكرسي رئاسته لأن هؤلاء الشلة (وكبيرهم) يوهمون أنفسهم أن ليس لأحد حق في موضوع كهذا فهم المتصرفون والمخططون والمنفذون دون غيرهم وانهم يمتلكون الامكانات العددية دون العقلية..!!
والاجتماع الأخير يؤكد السياسة التعاونية الخاطئة.. فاجتماع البيوت لن يحل من الأمر شيئاً ولن يتقدم التعاون خطوة واحدة.. ورأى التعاونيون عجباً من أعضاء شرفهم أعضاء الترزز والاستراحات واطلاق الالقاب وتنصيب الرؤساء وهم لم يدفعوا ريالاً واحداً..
وتأتي الأسئلة متوالية من ألسنة الجماهير التعاونية ولكن دون إجابة مقنعة.. ماذا حدث في الاجتماع الأخير وكيف هي الوضعية التي كان عليها الاجتماع..؟
لماذا ترك الحبل على الغارب ليحضر (المهمشون) على قول الرئيس المرشح ويغيب عنه الداعمون.. كيف نصب هؤلاء ناصر الرشودي بمؤسس التعاون وأوصلوا المعلومة لمراسلي الصحف بأن الاجتماع كان برئاسة المؤسس وهو ليس بذلك وهذه نقطة سيكون الحديث عنها لاحقاً.. كيف وزع أمين اعضاء الشرف خطابات وأصدر قرارات بأن من لايدفع رسوم العضوية الشرفية لن يكون له رأي ولا حضور.. وفي النهاية نتفاجأ بغياب من دفع الرسوم ويكون الحضور للمترززين ومن يدّعون المثالية وحب النادي.. وكيف روج هؤلاء لنائب رئيس أعضاء الشرف ياسر الحبيب بأنه يتواجد خارج المملكة وهو لايعلم شيئاً عن الاجتماع..!!
وبصورة عامة فإن التعاون يطرح أمامه العديد من التساؤلات التي لايمكن لأي شخص ان يجيب عليها أو يعرف أهدافها سوى التأكيد ثم التأكيد على جعل القرار في النادي قراراً فردياً.. خصوصاً وانهم يحاولون «تطفيش» كل من يدفع ويعمل ويكون له رأي مستقل يخالفهم فيه..!!
بقايا..
* استغرب لكل من حمّل الدعيع مسؤولية خسارة الهلال من الوحدة..!!
* عودة خميس العويران لقائمة المنتخب من جديد جاءت تتويجاً لعطاءاته المتميزة التي يقدمها مع العميد..!!
* نسي علي كميخ وهو يمتدح نفسه ان يشبه أداءه عندما كان لاعباً بروبرتو كارلوس..!!
* الحالة التي كان عليها من ترأس الاجتماع تؤكد ان الحاضرين الحال من بعضه..!!
* لوشانتير لايتحمل وحده الحالة السيئة التي عليها الأهلي حالياً..!!
* أحدهم قال.. ربما أن هذا بلاتر الذي يعد أندية تلك المنطقة بالزيارات المتواصلة..!!
* اختيار نائب رئيس لأحد الأندية ضمن إدارته يؤكد جهله باللوائح منذ البداية..!!
* سيكون مصير حسين العلي في الهلال نفس المصير الذي لاقاه أحمد ضاري..!!
* اعتداء حسين عبدالغني بالبصق على الجماهير ليس الحادثة الأولى من هذا اللاعب..!!
* بعد ان كان يهاجمه في كل فرصة تسنح له أصبح عبدالرحمن السكاكر في يوم وليلة يملك الخلفية الرياضية الكبيرة..!!
* عدم دعوة أنصار الشرف الداعمين لاجتماع التعاون .. يؤكد ان عقولهم ما زالت تبحث عن الانفراد بالقرار..!!
* إذا استمر فريق الخليج على نفس أدائه الرائع فإن أبناء سيهات قادرون على تثبيت أقدامهم بين الكبار..!!
* البداية الجيدة لبرنامج دوري الأولى عبر القناة الرياضية.. يجعلنا نطالب الزميل عبدالله العضيبي معد وقدم البرنامج بمزيد من التألق..!!
* توقف مباريات الدوري خمسة أسابيع فرصة لبعض الأندية لمراجعة حساباتها..!!
* أحمد الدوخي أحد أهم مفاتيح الهلال الهجومية إلى جانب زميله المتألق محمد الشلهوب..!!
* هدف تراوري في النصر والجمعان في الشعلة يؤكدان التألق الواضح للدوخي..!!
آخر الكلام
حسم الهلاليين لصفقة عبدالله الشيحان لصالحهم.. سيكون دعامة قوية للفريق الأزرق.. والهلاليون بدورهم لن ينسوا مجهودات مؤسس ناديهم في حسم الأمور لصالحهم..!!


[email protected]
فاكس 063246258





الحقيقة
القروني .. ولا يلدغ مؤمن من جحر مرتين!!
سعود عبدالعزيز



العرض الجديد الذي تلقاه المدرب الوطني القدير خالد القروني المشرف الفني على فريق الوحدة أحد فرسان مسابقة الدوري من إدارة ناديه السابق الرياض للعودة لتدريب المدرسة الغارقة في بحر المشاكل المادية والعناصرية يجب أن يتعامل معه أبو عبدالرحمن بكل حذر، فمثل هذه العروض مضارها أكبر من منافعها لعدة أسباب أبرزها أن القروني الذي ينظر إليه مسؤولو نادي الرياض على أنه أحد أبنائه وهذه النظرة يفهمها ويفسرها البعض بطريقته الخاصة فابن النادي عليه واجبات وليست له حقوق وهو مطالب بتقديم كل ما يملك من جهد ومال وعرق وان أي تخاذل فإنه يصبح خائناً وناكراً للجميل وجاحداً وغير وفي أما إذا صدرت من الإدارة قرارات تعسفية كما حدث قبل موسم مع القروني نفسه فإن المبرر الذي سيقال إن مصلحة الفريق تطلبت ذلك فتضيع الحقوق المادية ويضيع الجهد الذي قدمه طوال العام الرياضي، وبالتأكيد هذه النظرة الإدارية الضيقة لا يقبلها القروني الذي بات اسما كبيرا في عالم التدريب بمجهوده وفكره وإخلاصه وليس لأحد فضل في ذلك وفي مقدمتهم نادي الرياض، ولذا ينبغي على أبو عبدالرحمن الذي صعد بالوحدة ونال لقب الدوري مع الاتحاد أن يرفض وبكل جراءة عرض ناديه السابق الرياض الذي لم يكن وفياً معه أبداً ففي نفس الموسم الرياضي المنصرم باركت الإدارة الحالية إقصاءه من منصبه لإرضاء إداري «غشيم» وهو الذي فوت التعاقد مع الاتحاد من أجل الرياض الذي يصر منسوبوه أن يكون الإخلاص والوفاء والتضحية من جانب واحد فقط!!
إن الدعم اللامحدود الذي يلقاه القروني من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز هو أكبر عقد بين الوحدة وبين مدربنا القدير الذي عليه أن يحافظ على ذلك وأن يواصل عمله مع الفرسان الذين قدموا مستويات أكثر من رائعة رغم أنهم صعدوا للتو من مصاف أندية الدرجة الأولى.
أما الرياض فإن المشاكل المادية والإدارية وقلة المواهب الكروية فيه لا تساعد أبداً على النجاح فكل المدربين الذين أشرفوا عليه لم يكملوا الموسم معه لأن واقع الفريق أكبر من الطموحات الإدارية، ولذا فإن النصيحة التي يجب أن تقال لأفضل مدرب وطني حالياً إن المؤمن يا خالد لا يلدغ من جحر مرتين فواصل عملك المميز مع الوحدة الفريق الذي يحظى باهتمام شرفي وإداري وإعلامي وجماهيري كبير والذي يملك عددا من المواهب التي سيكون لها شأن في عالم كرة القدم وفي مقدمتهم الحارس الواعد عساف القرني والمهاجم المميز عيسى المحياني واترك عنك المدرسة فأبوابها مقفلة على الأقل مؤقتا!!.
عز الله اللي ما صدقت يا أديموس!!
بعد الفوز الذي حققه الهلال على منافسه الأهلي في الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري قال الهولندي أديموس بعد نهاية اللقاء إنه هو من أشرف وأبرز المهاجم البرازيلي الشهير رونالدو عندما احترف الأخير مع فريق أياكس في صيف عام 1994م هذا التصريح الاستفزازي المباشر الذي يغلب عليه طابع الكذب أجبر المذيع الأنيق خالد ياسين على الرد عندما قال إن رونالدو احترف في أندهوفن وليس أياكس وهي معلومة صحيحة تسجل للمذيع المتألق ضد المدرب الهولندي الذي لا يعرف حتى الآن من الذي أجبره على الكذب رغم أنه لم يطلب منه ولا يجبر على مثل هذا الكلام لقد أساء أديموس لنفسه كثيراً عندما أعطى نفسه شيئاً ليس له ثم هل اكتشاف موهبة رونالدو هي التي ستقيم أداءك مع الهلال.
ففي الموسم الماضي الكل أشاد بالهولندي الذي نجح في ترتيب أوراق الفريق الأزرق وقاده لتحقيق كأس ولي العهد أما في العام الحالي فإن الأداء الفني للهلال متذبذب وغير مستقر فمن المنطقي أن يكون عرضة للنقد لأنه من أقوى المرشحين لينال اللقب عطفاً على الإعداد الجيد الذي حظي به الفريق.
وعلى كل فإن الهولندي أديموس مطالب بالاعتذار لجماهير الكرة السعودية الفطنة وعليه أن يهتم بتطوير الأداء الفني للهلال وأن ينسب لنفسه شيئاً ليس له!
الأهلي يدفع فاتورة الغياب!!
تضم قائمة النادي الأهلي بطل العرب ووصيف بطل الدوري في العام الماضي العديد من العناصر الدولية وفي كافة الخطوط فهناك آل نتيف والنجعي في حراسة المرمى ونايف القاضي وشلية وعبد ربه وعبدالغني في الدفاع والسويد والشنيف والدوسري والقهوجي في الوسط والجيزاني وطلال المشعل وعبيد الدوسري في الهجوم لكن هذه الأسماء المؤثرة المتسلحة بالمهارة والخبرة الطويلة تقود قلعة الكؤوس من إخفاق إلى آخر حتى أن الفريق تلقى هزيمة صاعقة من الشعلة ثم من الخليج الصاعد حديثاً لدوري الأضواء ليتقهقر الأخضر إلى مراكز الوسط في واحدة من المفاجآت الكبرى التي يشهدها كأس الدوري حالياً!
والأهلي الذي توقع له الجميع أن ينافس على مراكز الصدارة عطفا على عوامل عدة منها أنه يملك جهازاً فنياً عالمياً ويحظى بمتابعة واهتمام كبيرين من الأمير خالد بن عبدالله ومنصور بن مشعل يحتاج من أعضاء شرفه ومحبيه أن يبحثوا بجد عن الأسباب التي أوصلت النادي للوضع الذي هو عليه الآن فالبعض أكد أن مشاركته الهامشية وبالفريق الرديف أخلت برنامجه وأخرت فترة الإعداد كثيراً والبعض الآخر أوضح أن أعضاء شرف الأهلي يريد أن يدير النادي بطريقته الخاصة حتى وإن كانت خاطئة وأن ما يقال إن غياب العنصر الأجنبي هو وراء كل ما يحدث للفريق حالياً لم يمت للحقيقة بصلة.
فالأهلي يضم عدداً من اللاعبين المحليين أصحاب الأداء المؤثر والمستوى الممتاز لكنهم داخل الملعب يتخاذلون في خدمة الفريق بل وصل بحال البعض منهم إلى ادعاء المرض حتى لا يرافق الأهلي في المباريات التي تقام خارج مدينة جدة!!
وإذا صدقت مثل هذه المقولة فقل على القلعة السلام.
محطات ساخنة
- الحكم الدولي السابق عبدالعزيز الدخيل طمأن محبيه الكثر على سلامته بعد أن أجرى عملية جراحية في الظهر، ألف سلامة يا أبو مشاري وما تشوف شر.
- إدارة الشباب رفضت إعطاء الشيحان مقدم عقده مفضلة انتقاله لفريق آخر في الوقت الذي كانت كريمة مع الغاني ترام الذي يعاني من إصابة مزمنة وهو السبب وراء عدم التجديد للنجم الدولي السعودي.
الجماهير الشبابية المغلوبة على أمرها قالت إن ترام «شبيه» حمود الفشقة يحظى بدعم إداري كبير!!
- مدرب الخليج خالد المرزوقي ترك هجومه الناري ضد الحكام واللجنة الفنية وركز على عمله داخل الملعب فحقق الفريق فوزين مستحقين على الشباب ثم الأهلي!
- النصر موقفه النقطي جيد لكنه بحاجة إلى مهاجم هداف يمتلك نفس مواصفات ماجد عبدالله وكارلوس تورينو.
- القاص والكاتب المتمكن محمود تراوري كتب مقالاً رائعاً عن عميد المعلقين زاهد قدسي رحمه الله بعنوان زاهد يحييكم وسعداء بلقائكم.
المقال كنت أتمنى أن يكون قد كُتب على حياة أبو إبراهيم ليعرف محبته في قلوب الرياضيين وغيرهم!
- الطرف الأول في نهائي كأس الدوري محجوز للاتحاد الفريق الأفضل من جميع النواحي الإدارية والفنية والعناصرية في حين تتنافس بقية الأندية بتجديد الطرف الآخر.
التفوق الاتحادي الكبير جاء نتيجة ثمار عمل مخلص ومستمر من أبناء العميد. أكثر ما يخشى على بطل الدوري أن يتغلغل الغرور والكبرياء في نفوس لاعبيه فيدفع الفريق الثمن كما حدث في الموسم المنصرم عندما خسر من الاتفاق بالأربعة وبنفس النتيجة من الإفريقي التونسي ليخرج خاسراً اللقب العربي الكبير وكأس الأمير فيصل بن فهد رغم أحقيته المطلقة بالحصول عليهما. وإذا تذكر أبناء العميد أن الدوري المحلي لا يحسم بالنقاط كما هو حاصل في كل أنحاء العالم وأن نتيجة اللقاء الختامي ستحدد من هو البطل فإن الاتحاد سينال اللقب الكبير!!
- المعلق الرياضي والمثقف الكبير الراحل إبراهيم الراشد رحمه الله أتذكره يوميا وتعود صورته في مخيلتي يوميا وأنا أستمع إلى نصائحه وكفاحه الطويل في عالم الإعلام.
- وكيف أنه كان يقول يا سعود اترك الصحافة مهنة المتاعب لأنها ما تأكل عيش لكنني أرفض الأخذ بنصيحته رحم الله أبو أسامة الذي كون شعبية طاغية في سوريا وبالتحديد في منتجع بلودان حيث يقضي إجازته الصيفية السنوية هناك.
- الفوز الكبير الذي حققته فرق الاتحاد والنصر والهلال وبالثلاثة على أندية الطائي والرياض والشعلة قبل فترة التوقف ستكون فرصة سانحة لتطوير الأداء بالنسبة للهلال وسيستفيد الاتحاد والنصر من تصحيح بعض الأخطاء لمواصلة التقدم نحو المقدمة!
- الثلاثي الأجنبي لفريق الرياض ساهموا في خسارة المدرسة أمام النصر وبالتحديد الذي أهدر أكثر من فرصة انفرادية!
- عبدالعزيز الجنوبي ومحسن الحارثي ومحمد شريفي قادوا النصر لمواصلة التقدم وحصد النقاط!





فواصل


* مدرب الأهلي لوشانتير أكثر الفرحين بفترة التوقف الحالية للدوري لأنها ستمنحه الفرصة لإعادة ترتيب أوراق فريقه المبعثرة وستوقف مسلسل الهزائم الذي لم يستطع السيطرة عليه.

* ما زالت التصريحات العنيفة والهجومية ضد التحكيم تأتي بثمارها فها هو الرياض يسقط من التحكيم ضحية لتلك التصريحات كما سقط القادسية من قبل وكذلك الشعلة والبقية تأتي.

* الحكم ناصر الحمدان اكتشف أن لاعب الهلال عمر الغامدي قد تعمد نيل الكارت الأصفر الثالث أمام الشعلة ليستفيد من فترة التوقف فمنحه بعد دقيقة واحدة فقط من ذلك الكارت كارتا آخر ليطرده من المباراة بعد خطأ عادي جداً في منتصف الملعب ولينهي المبارة بعد ذلك مباشرة!!

* رد مهاجم الاتحاد جليرمي على كل منتقديه وسجل ثلاثة أهداف جميلة في شباك الطائي لتنقذه هذه الأهداف من حملة إعلامية وجماهيرية كانت ستشن ضده وربما دفع عقده ثمناً لها.

* رئيس الأهلي أيمن فاضل برر عدم اهتمام ناديه بالناشئين والمواهب الصغيرة بقوله: لماذا نتعب أنفسنا في ذلك حيث نستطيع شراء أي لاعب جاهز نحتاجه في أي مركز..؟! من قرأ رأي الفاضل هذا المنشور في إحدى الصحف لم يستغرب حالة الضياع والارتباك التي يعيشها الفريق الأخضر حالياً.

* انتقال الشيحان للهلال جاء ليشكل إضافة فنية هجومية لصفوف الفريق الأزرق وهي خطوة إيجابية تحسب للإدارة ولمهندس الصفقة مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد.

* تحول الخطأ التحكيمي بمنح اللاعب الواحد كارتين أصفرين في المباراة الواحدة من حالة نادرة لحكم إلى ظاهرة شائعة للحكام في ملاعبنا.

* عندما كان اللاعب المنتقل في طريقه للتوقيع للنادي الكبير جاءه اتصال من أحد مرافقي أحد رؤساء الأندية يطلب منه تغيير مساره والانضمام إلى ناديه مقابل مضاعفة المبلغ الذي سيستلمه ولكن اللاعب رفض وأغلق الخط في وجه المتصل لمعرفته بأن الهدف كان «تخريبياً» على النادي الكبير وليس إعجاباً به ورغبة فيه.





صح لسانك


* قبلت عرض الاتحاد لأني عاطل.
دابو
- الحمد لله أرقام البطالة نقصت «واحد»!

* الاختيار الدولي ينصف الخليوي.
عنوان صحفي
- يستاهل الظهير الطائر في مونديال 2006.

* لدينا لاعبون لا يعرفون لعب الكرة.
رئيس الاتفاق
- ولا يهون بعض الإداريين.

* دابو لم يكن يصنع إلا مهاجمين.
رئيس الأهلي
- هل هذا مدح والا انتقاد..؟!

* عبدالغني «يبصق» على جمهور ناديه.
عنوان صحفي
- لازم يوقف ثماني مباريات عن كل مشجع.








برنامج علاجي خاص للحقباني ونشأت يعود للنصر الشهر المقبل





كتب - ابراهيم العسيري:

منحت الإدارة النصراوية لاعبي الفريق والجهاز الفني إجازة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من أمس الجمعة على ان يعاودوا التدريبات يوم الاثنين القادم، نظرا لتوقف مسابقة كأس الدوري لمدة خمسة وعشرين يوما لمشاركة المنتخب السعودي الأول في تصفيات كأس آسيا.
وقد غادر مدرب الفريق اليوغسلافي لوبيز توبانوفيتش عصر أمس إلى بلاده في إجازة قصيرة على أن يعود للرياض يوم غد الأحد في الساعة السابعة مساء للاشراف على تدريبات الفريق.
كما غادر المحترف البرازيلي "كاريوكا" إلى بلاده في إجازة لمدة سبعة أيام حيث سيعود للانخراط في تدريبات النصر يوم الجمعة القادم أي بعد انطلاق تدريبات الفريق مجددا بأربعة أيام.
من جهة ثانية يغادر الفريق النصراوي في الثاني عشر من شهر شعبان إلى نجران وذلك تلبية للدعوة التي وجهها أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لنادي النصر لخوض مباراة خيرية مع منتخب نجران.
من جانب آخر ينتظر ان يكون نجم الوسط النصراوي بدر الحقباني قد عاد في ساعة متأخر مساء أمس إلى الرياض من رحلته العلاجية في باريس وقد أعد الجهاز الطبي بالنادي برنامجا لياقيا وطبيعيا مكثفا للاعب ليبدأ به فور عودة انطلاق التدريبات يوم الاثنين القادم.
وعلى صعيد آخر تقرر ان يصل للرياض في الثاني من شهر اكتوبر القادم المحترف العراقي نشأت أكرم وذلك للانخراط في تدريبات الفريق بعد ان شارك مع منتخب بلاده في تصفيات اولمبياد أثينا.
وكان نشأت قد غادر الفريق بعد لقاء فريق القادسية في الدمام والذي انتهى بهدفين مقابل هدف واحد للنصر.





الأمير منصور بن مشعل:شانتير واللاعبون وراء إخفاق الأهلي





جدة - عبدالخالق الزهراني:

حمَّل الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز عضو الشرف الأهلاوي المعروف مسؤولية الاخفاقات الأهلاوية الماضية للمدرب الفرنسي "شانتير" الذي وصفه بالمدرب السيء رغم نجاحه مع المنتخب القطري، كما لام سموه لاعبي الأهلي وحمَّلهم المسؤولية مناصفة مع "شانتير" وأنه يفترض عليهم اللعب باسم الأهلي وتاريخه بعيداً عن سلبيات المدرب





الوكرة يطلب "المشعل"





جدة - عبدالخالق الزهراني:

قدم فريق الوكرة القطري طلباً رسمياً لادارة النادي الأهلي يتم بموجبه اعارة المهاجم السعودي الدولي طلال بن سعيد المشعل للعب خلال هذا الموسم مع الوكرة.. وتؤكد مصادرنا المقربة من الادارة الاهلاوية ان طلب الوكرة لن ينظر له لحاجة الفريق الماسة لخدمات طلال المشعل خصوصاً في ظل المشاركات الاهلاوية العديدة محلياً وخارجياً.





اعتماد الأندية على أعضاء الشرف إلى متى؟!


كتب - فياض الشمري:

تعلن معظم الأندية السعودية بين وقت وآخر خلو خزائنها من الدعم ويضطر بعضها للتهديد بتسليم نفسه إلى الرئاسة عندما يرفض الإداريون العمل فيها بحجة عدم توفر المادة وتراكم الديون عليها وتفشي المشاكل داخل أروقتها ولا شك أن ذلك يمثل حجر عثرة أمام تطورها ووصولها إلى مكانة تليق بها وتواكب الآمال المعقودة عليها في تحقيق النتائج الإيجابية وتجسيد دورها الحقيقي ومع الأسف أن المتابع لتحركات هذه الأندية وبالذات في بحثها عن (المادة) يجدها تنحصر في إطار واحد ومسار من الصعب تغيير نمطه وشكله ومع كل أزمة تواجهها حتى لو كانت بسيطة تتجه انظار هذه الأندية إلى أعضاء الشرف على اعتبارهم في نظرها القناة الوحيدة والماكينة القادرة على جلب المال والصرف عليها ومع اعتبار ما يقوم به أعضاء الشرف عمل تطوعي يشكرون عليه إلا أن ذلك لا يبرر للأندية عدم التحرك في اتجاهات عدة للبحث عن المال وتأمين احتياجاتها سيما في زمن الاحتراف ومطالبة الجماهير بصفقات محلية وخارجية ذات حضور قوي في ميادين كرة القدم ومن هنا يأتي مصير الأندية بـ(قبضة) بعض أعضاء الشرف الذين قد يتوقفون عن ضخ أموالهم في خزائن الأندية لظروف عديدة لا أحد يلومهم بسببها لذلك يفترض على الأندي
ة أن تبحث عن سبل أفضل خاصة في زمن المناداة بالخصخصة وتنويع ومصادر الدخل فعضو الشرف قد يدعم مرة أو عدة مرات نتيجة انتمائه للنادي أحياناً ورضوخه لطلبات ناديه أحايين أخرى ولكنه حتماً سيتوقف لأن لديه ما هو أهم من ارسال (ملايينه)إلى أندية لا تعترف بالتخطيط السليم ولا تؤمن بالعمل المنظم ولا الآلية الحديثة للارتقاء بنفسها ولكنها بكل أسف تؤمن فقط بالصرف دون مراعاة لماذا تصرف وأين يذهب صرفها وماذا حققت من انجازات تجعل الجميع وبالذات جماهيرها تتفاعل معها وتتسابق على دعمها..
المتابع للأندية وطريقة تخطيطها يرى حرصها على وقوف أعضاء الشرف بجوارها بل انها تلومهم وقد تعلن اسم من لا يدفع منهم وفي نفس الوقت تنسى سلك الطرق المثلى لتأمين المال والعمل وسط اجواء بلا منغصات ولعل ذلك يعود إلى (الروتين) المتغلغل داخل أروقتها ووسط ملفاتها مع عدم المحاولة لنفض الغبار عنها وجعلها أكثر (دينماكية) واعتماداً على نفسها بعد الله.وإذا أصرت هذه الأندية على مطاردة أعضاء الشرف وطرق أبوابهم بحثاً عن المال حتماً ستتعب كثيراً وستعاني من (الإفلاس) وأحسب أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تتحمل جزءاً من المسؤولية لأنها حتى الآن لم تضع سياسة واضحة لموارد الأندية المالية في وقت كانت تنادي بمشاريع الخصخصة والوحيد الذي بدا يعتمد على نفسه وعلى أفكار إدارته في توفير المال هو نادي الاتحاد فقط .





قائد الطائي في وضع صحي حرج


حائل - دحيم الشبرمي، خالد الهمزاني:

تعرض لاعب فريق الطائي الكروي وقائده سابقاً بدر الراشد العتيق لحادث مروري وفي معيته صديقه سعد المنور، وقد أسفر الحادث عن دخول اللاعب بدر في غيبوبة تامة ادخل على إثرها العناية المركزة في مستشفى الملك خالد بحائل.
وأفاد مصدر طبي بأن اللاعب يعاني من نزيف في الرأس لم تتضح الصورة بشكل نهائي هل هو داخلي أم خارجي وسوف يتحدد عبر الاشعة المقطعية التي ستجرى له صباح اليوم.
كما انه يعاني من نزيف داخل الرئة. وكسور في القفص الصدري. ولا تزال حالة اللاعب الصحية حرجة ما لم يمض 48ساعة على وقوع الحادث. وكان بدر قد تعرض لحادث انقلاب في الساعة الثانية من فجر يوم الخميس الماضي.
وناشدت إدارة الطائي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بالتدخل بنقل لاعبهم إلى أحد المستشفيات المتقدمة.
وقد تدافعت الجماهير من داخل الوسط الرياضي إلى المستشفى الذي يرقد فيه اللاعب بدر للاطمئنان على حالته وسط دعواتهم له بالشفاء العاجل.
كما تدافق معارفه ومحبوه واصدقاؤه فور علمهم بالنبأ الذي لا زال هو حديث الشارع الحائلي، ومن المتوقع ان تتضح وبشكل كبير معالم صحة اللاعب صباح اليوم "السبت" وبعد أن يجرى له مزيدا من الفحوصات.





الأمير تركي بن خالد:فرغنا بشير والغنام والعيسى للمنتخب الأولمبي


جدة - خالد دماك:

يتواجد صباح اليوم السبت لاعبو المنتخب السعودي الاول لكرة القدم في مقر سكنهم بفندق راديسون جدة (حياة ريجنسي سابقاً) وسيكون في استقبالهم ادارة المنتخب ومحمد النويصر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وسيبدأ نجوم الاخضر مساء نفس اليوم تمارينهم على استاد الأمير عبدالله الفيصل في مستهل اعدادهم للمشاركة في تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2004بالصين والتي تضم الى جانب الاخضر السعودي منتخبات اليمن واندونيسيا وبوتان وتقام منافساتها ذهاباً واياباً على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة خلال الفترة من 6وحتى 17اكتوبر المقبل ويتأهل منها فريقان الى النهائيات.
وسيخوض المنتخب خلال معسكره بجدة مباراة ودية واحدة أمام منتخب سورية الاول الذي بدوره يستعد لذات التصفيات وستقام المباراة يوم الثلاثاء 30سبتمبر الجاري.
وقد وقع اختيار المدير الفني للمنتخب السعودي الهولندي فاندرليم على تسعة وعشرين لاعباً وهم: مبروك زايد وحمد المنتشري وحمد العيسى وصالح الصقري ومحمد نور وخميس العويران ورضا تكر وعبدالله الواكد (الاتحاد) ومحمد شريفي وعبدالعزيز الجنوبي وناصر الحلوي وابراهيم ماطر وبندر تميم (النصر) وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وعبدالله الجمعان واحمد الدوخي (الهلال) وطلال المشعل وتيسير آل نتيف ونايف القاضي (الاهلي) وياسر القحطاني وسعود كريري وسعيد الودعاني وزكريا الهداف (القادسية) وسلطان الحرقان وعبداللطيف الغنام (الشباب) وصالح بشير ويسري الباشا (الاتفاق) وكمال موسى (الوحدة).
من جانبه قال الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب انه تم تفريغ اللاعبين صالح بشير وعبداللطيف الغنام وحمد العيسى لتتسنى لهم المشاركة مع المنتخب الاولمبي بعد التنسيق بين المنتخبين.
وقد شهدت التشكيلة الجديدة للمنتخب عودة بعض لاعبي الخبرة بعد تألقهم مع انديتهم خلال منافسات الدوري وهم ابراهيم ماطر وخميس العويران واحمد الدوخي ويسري الباشا.





قائد الخليج التركي:ألفاظ حسين عبدالغني السوقية يندى لها الجبين





الدمام - محمد الشيخ:

كشف علي تركي قائد فريق الخليج الكروي ان حسين عبد الغني لاعب الاهلي قد تلفظ عليه خلال المباراة التي جمعتهم بفريقه يوم الاربعاء بألفاظ أقل ما يقال عنها انها سوقية بل هي أردأ من ذلك حيث يصعب على أي انسان يعرف معنى التنافس الشريف ان يقول كما قال عبد الغني .
واضاف التركي قائلا: حسين عبد الغني منذ بداية المباراة وهو يحاول استفزازنا، حيث بدأ تحرشاته الكلامية بقوله اننا لازلنا صغارا حتى نفكر مجرد التفكير في منافسة الاهلي، وكنت أتحاشى الرد عليه لانني لا أريد ان اخرج عن جو المباراة من جهة ولان المدرب خالد المرزوق يحذرنا دائما من مثل هذه الامور الاستفزازية لكن ما ان بدأ الشوط الثاني بعد ان اغلقنا الشوط الاول بتقدمنا بهدف الا وبدأ حسين عبد الغني يفقد صوابه حيث تلفظ علينا كفريق بما لا يمكن ان اقوله عبر الصحف لسببين الاول ان لساني يعف عن مثل هذه الالفاظ والسبب الآخر ان ما تفوه به حسين عبد الغني أبعد من مجرد سباب أو شتائم حيث دخل في امور لا تدل الا على ثقافته الضحلة وكما قيل في المثل (كل إناء بالذي فيه ينضح!!(
ومضى قائد الخليج يقول: في السابق كنت اسمع عن رعونة حسين عبد الغني لكنني لم اكن اصدق ما يقال حتى تعاملت معه عن قرب وانا أأسف ان يشوه حسين تاريخه الرياضي الى جانب ما يعيشه من انحدار في المستوى وليس لي الا انصحه بان يلتفت لنفسه فيحاسبها عله يعود الى رشده.
وشدد علي التركي بأن فريقه عاقد العزم على مواصلة الانتصارات بعد العودة من التوقف والتي سيستفيد منها المدرب في معالجة كثير من الامور الفنية كما انه ستكون فرصة للادارة لانهاء موضوع اللاعب الاجنبي الثالث.
وقدم التركي شكره لجماهير ناديه مؤكدا بانها السر الحقيقي في انتصارات الفريق منوها في الوقت ذاته بالجهود التي يبذلها مدرب الفريق خالد المرزوق والذي اكد انه مدرب لا يقل عن كبار المدربين في الدوري مشيدا في الوقت ذاته باداريي الفريق عبد الله الزاكي وحسين الدبيس.





عبدالغني إلى متى؟


الرياضة أخلاق، وفروسية والتقاء على المحبة، والتنافس الشريف، وليست مجالاً للمشاحنات والاساءة للآخرين لذا يجب أن يدرك المدافع الأهلاوي "حسين عبدالغني" ذلك أو يفترض أن يكون مدركاً له فهو ليس لاعباً ناشئاً حتى لا يلام ويمنح الفرصة لتجاوز أخطائه بل لاعب دولي سابق ولديه من الخبرة ما يكفيه للسيطرة على اعصابه من الانفلات وايذاء الذوق العام والآخرين سواء كانوا لاعبين أو حكام أو جماهير لناديه كافأهم على طريقته، وجعلهم شماعة للخسارة لم يتقبلها بروح رياضية كما يجب والدور الآن على الإدارة الأهلاوية الواعية لتوقف تصرفات اللاعب وتضعه عند حده وتعيد الاعتبار للجماهير الأهلاوية التي اساء لها عبدالغني.





الاتفاق يلغي عقد البرازيلي (كوستا) ويعاقب بشير


الدمام - عبدالعزيز الجبر:

سيواجه اللاعب صالح بشير صعوبة في إيجاد ومكان له ضمن صفوف الفريق نظراً لأن المدرب فيرسلاف أعلن للجهاز الإداري بأنه لن يحتاج للاعب مستقبلاً، ومن المنتظر أن تعاقبه الإدارة بعد الاتهامات الأخيرة التي وجهها للنادي.
من جهة ثانية تفكر الإدارة جدياً بالغاء عقد البرازيلي كوستا نظراً لانخفاض مستواه خلال مباريات الدوري الماضية وسيخضع اللاعب بعد العودة للتمارين لمساءلة حول أسباب انخفاض مستواه قبل إصدار قرار بإلغاء عقده وأكد المقربون من اللاعب بأنه يعاني من عدم استقرار حالته النفسية نظراً لتأخر الإدارة في تسليمه مقدم العقد.





صالح خليفة يعالج لاعبي الفريق نفسياً ..اجتماع حاسم لانتشال الاتفاق


الدمام - عبدالله العبود:

تعقد إدارة الاتفاق اليوم السبت اجتماعاً خاصاً عن فريق كرة القدم الذي ساءت نتائجه مؤخراً وقد وجهت الدعوة لجميع اعضاء مجلس الإدارة بمن فيهم المبتعدون خلال الفترة الماضية.. ويسبق اجتماع المجلس جلسة ثنائية لرئيس النادي عبدالعزيز الدوسري ونائبه خليل الزياني بمدرب الفريق فيرسلاين لمناقشة الأوضاع التي يعاني منها الاتفاق ومعرفة الأسباب من المدرب نفسه والذي برأته الإدارة من مسؤولية ما حدث وطلبت منه تقريراً مماثلاً سيتم مناقشته مع أعضاء الإدارة في الاجتماع.
وكشفت مصادر مقربة من رئيس الاتفاق استمراره في كرسي الرئاسة إلى جانب الغاء فكرة استقالة الإدارة التي كانت كان الجميع ينوي تقديمها في وقت لاحق إلا أن النتائج العكسية ألقت بظلالها على الإدارة وجعلتهم يفكرون في تعديل الأوضاع بدلاً من الرحيل حيث إن الوقت لم يعد مناسباً للاستقالة والنادي يمر بظروف حرجة للغاية في ظل ابتعاد اعضاء الشرف.
على صعيد آخر تلقى صالح خليفة اتصالاً من أحد أعضاء مجلس الإدارة عرض عليه فكرة عودته وتوليه مسؤولية إدارة الكرة خاصة وانه يحظى باهتمام إداري من الجميع إلى جانب علاقته القوية باللاعبين وعدم وجود أي عوائق ربما تعترض طريق نجاحه.
ويأتي اهتمام إدارة الاتفاق بإعادة صالح خليفة للاستفادة منه الناحية الفنية لمساعدة المدرب فيرسلاين في الأمور الفنية التي تخص الفريق نظراً لمعرفة صالح الكبيرة بهذه الأمور من خلال الخبرة التي اكتسبها من عمله كمدرب مع الفريق وغيره من فرق.
ولا تزال الإدارة تنتظر رد الخليفة الذي طلب مهلة للتفكير قبل قبول هذه المهمة.








بعد أن وقع عقداً ترويجياً مع سدافكو
فاضل: سنضمن للأهلي دخلاً إعلانياً يصل حتى 5 ملايين ريال كل عام





جدة: عوض الرقعان
أكد رئيس النادي الأهلي السعودي أيمن فاضل أن دخل ناديه الإعلاني سيصل خلال العام المقبل إلى أكثر من 5 ملايين ريال، موضحاً أن إدارته أعدت كتيباً توضيحياً تشرح فيه للمعلن كيفية الاستفادة من النادي في الترويج لمنتجه، موضحاً أن إدارة النادي بذلت جهوداً كبيرة لإغراء المعلنين الراغبين في الاستفادة من شهرة وإمكانيات النادي، بعيداً عن الطريقة التقليدية التي كانت تأتي عبر تدخلات أعضاء الشرف.
وأشار فاضل إلى أن الكتيب الذي تم إعداده يشير مثلاً إلى أن الفريق الكروي الأول في النادي سيخوض عدداً كبيراً من المباريات المحلية والخارجية إضافة لمباريات دورة الصداقة الأمر الذي يكفل نقل نحو الـ35 من مبارياته تلفزيونياً وعبر عدد من القنوات الفضائية خلال العام الواحد، كما أن ظهور صور لاعبيه في الأخبار الصحفية والتحليلات الرياضية التلفزيونية سيكون بمثابة الترويج الأفضل لأي منتج، يوضع إعلانه على قمصان الفريق.
وأشار فاضل إلى أن هذا الأسلوب نجح في إقناع المعلن بأن الإعلان على قمصان لاعبي الأهلي أكثر فاعلية من الإعلان في بعض الفضائيات،من حيث عدد مرات المشاهدة، وقال:"هذا الأسلوب دفع شركة سدافكو التي يرأس مجلس إدارتها الرئيس السابق للنادي أحمد المرزوقي، لعرض الكتيب على فريق التسويق لديها وبدوره أقر إمكانية الاستفادة منها، وتحول الأمر إلى واقع رسمي حيث بدأنا بتوقيع العقود مع الشركة للإعلان على صدر قمصان الفريق مقابل مليون و400 ألف ريال، فيما وقعنا عقداً مع شركة سوفت دريمز على ظهر القمصان بمبلغ 750 ألف ريال، وبقي لدينا الإعلان على أكتاف اللاعبين وسراويلهم الرياضية، ولم يأتنا معلن عليها حتى الآن".
وأضاف: "وقعنا عقداً لإدارة مسبح النادي وإقامة ناد صحي، وحصلنا مقابله على مبلغ ممتاز، وننتظر معلناً للإعلان على ملعب الفريق الأول وأسوار النادي الخارجية، وكذلك على فريق كرة السلة الذي ستنقل مبارياته تلفزيونياً".





مشرف قدم الأهلي: نتطلع للتعاقد مع لاعب بمستوى كيم


جدة: عوض الرقعان
أكد المشرف على فريق كرة القدم بالنادي الأهلي طارق كيال أن مدرب الفريق لوشانتر قدم لإدارة الكرة برنامج معسكر شبه مفتوح سيقيمه الفريق بالنادي لمدة 3 أسابيع تتخلله 3 مباريات إحداها أمام المنتخب اليمني الاثنين المقبل، يتمتع اللاعبون بعدها بإجازة مدتها 5 أيام، قبل العودة للمعسكر الذي سيستمر حتى انطلاقة الدوري من جديد، ويخوض الفريق خلالها مباراتين".
وعن عدم دخول المهاجم البرازيلي كيم دياز في تمارين الفريق، قال كيال: "الاتفاق بين النادي ومدير أعمال اللاعب يستوجب توقيع العقد أولاً، وبعد الكشف الطبي على اللاعب، ونحن بانتظار إدارة الاستثمار بالنادي للتنسيق مع الراعي الرسمي للنادي ليتم توقيع العقد بين النادي وكيم بحضور وسائل الإعلام ومن المحتمل في منتصف هذا الأسبوع المقبل".
وعن اللاعب المحترف الذي ينوي النادي التعاقد معه، قال: "لدينا ملفات عدد من اللاعبين، ونتطلع لتعاقد مع لاعب وسط بمستوى المهاجم كيم".
يذكر أن كيم كان يلعب أساسياً لفريق اتلتيكو مينيرو، وكان لاعب الاتحاد جليرمي احتياطياً له.





يدخل اليوم معسكرا في جدة يستمر حتى بدء التصفيات
خطوات المنتخب السعودي الأول نحو كأس أمم آسيا 2004 تبدأ اليوم



أبها: محمد الشيخ
يبدأ المنتخب السعودي الكروي الأول اليوم في وضع أولى خطواته نحو كأس أمم آسيا 2004 م التي ستقام في الصين، بدخوله معسكرا في مدينة جدة يستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل يخوض خلاله لقاء وديا دوليا واحدا أمام المنتخب السوري الأول يوم الثلاثاء المقبل على إستاد الأمير عبد الله الفيصل. وستكون أولى مشاركات المنتخب السعودي الرسمية في تصفيات المجموعة (ج) والمؤهلة إلى النهائيات الآسيوية في السادس من أكتوبر المقبل أمام المنتخب اليمني أي إن المنتخب السعودي سيظل في معسكره حتى بدء مبارياته في التصفيات التي يشارك فيها بجانبه منتخبات اليمن وإندونيسيا وبوتان.
يذكر أن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد كان قد وافق قبل 3 أيام على ما رفعه نائبه رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل متضمنا أسماء 29 لاعبا للانضمام إلى معسكر جدة بعد أن وقع عليهم الاختيار من قبل مدرب المنتخب، الهولندي فاندرليم على أن يستثنى من الذين وقع عليهم الاختيار الثلاثي صالح بشير وعبد اللطيف الغنام وحمد العيسى لمشاركتهم مع المنتخب الأولمبي نسبة لحاجة الأخير لخدماتهم في الفترة الحالية.





مدرب المنتخب السعودي يدافع عن قائمة اللاعبين التي اختارها
فاندرليم: احتياطيو الأندية لاعبون لهم ثقلهم ولم أتراجع بشأن اللاعبين كبار السن






جدة : عوض الرقعان
دافع مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الهولندي جيرارد فاندرليم عن اختياره لبعض اللاعبين الذين لا يشاركون أنديتهم كلاعبين أساسيين ضمن قائمة المنتخب التي تدخل اليوم معسكراً تحضيرياً لتصفيات كأس آسيا المقبلة، مثل لحارس الأهلي تيسير آل نتيف ولاعب النصر ناصر الحلوي وغيرهم، وقال: "ما أراه كمدرب قد لا يراه الآخرون، أتصور أن ما أراه أنا كمدرب لا ترونه أنتم كنقاد ثم هؤلاء اللاعبون الاحتياط الذين تتحدثون عنهم إنهم يمارسون اللعب ولياقتهم عالية وأستغرب أن يتجه تفكيركم إلى اعتبار الاحتياطي ليس لاعباً.
وأضاف:" أبواب المنتخب ما زالت مفتوحة أمام الجميع ومن لا يقدم ما يناسب المنتخب من اللاعبين الذين اخترناهم سيتم استبداله بلاعب آخر".
وعن اختياره للاعبين كبار في السن بعد أن سبق له التأكيد على صناعة منتخب من صغار اللاعبين قال:" من قال إنني رفضت الاستعانة باللاعبين الكبار، وحتى أثبت لكم عدم صحة هذا الحديث أؤكد أن رضا تكر الذي لعب معنا في كأس العرب سنه تقارب سن إبراهيم ماطر وخميس العويران المنضمين أخيراً لقائمة المنتخب وعطاء اللاعب هو الأساس بالنسبة لي في عملية الاختيار".
وعن المعسكر الجديد قال:" مدة المعسكر جيدة وكافية، وسيكون امتداداً للمعسكر الذي أقمناه في هولندا صيف هذا العام، كون اللاعبين المختارين قادمون من أندية كانت تلعب بمعدل مباراة كل 4 أيام، وهم جاهزون لخوض مباريات تصفيات المجموعة".
وعن التصفيات قال:" لن تكون سهلة، فكل فرق المجموعة تسعى للفوز مثلما نسعى له، لكننا مصممون على التأهل للنهائيات".
يذكر أن المنتخب السعودي سيخوض تصفياته في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليمن و إندونيسيا وبوتان.





خالد سلطان امتدح مستوى جليرمي
البلوي يفتتح موقع الاتحاد على الإنترنت والمركز الإعلامي






جدة: عبدالرحمن القرني
يدشن رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي مساء اليوم موقع النادي الرسمي على الإنترنت والمركز الإعلامي الذي تم إنشاؤه حديثا بطرق مطورة بمقر النادي. وسيتم ذلك وسط حضور إعلامي كبير. كما سيعقد البلوي اليوم وعقب افتتاح الموقعين مؤتمرا صحفيا في الثامنة والنصف يسلط خلاله الضوء على عدد من الموضوعات أهمها ترتيبات حفل تكريم قائد الفريق المعتزل أحمد جميل والذي سيقام في 23 من ديسمبر المقبل بإقامة مباراة مع أحد أشهر الأندية الأوروبية على إستاد الأمير عبدالله الفيصل.
على صعيد آخر امتدح البلوي ثبات الفريق الكروي الأول من حيث المستوى في الدوري وتحقيقه أول من أمس الفوز السادس على التوالي على حساب فريق الطائي 3/صفر, موضحا أنهم سيعملون على السير بذات المستوى في المرحلة المقبلة.
من جهة أخرى امتدح المشرف على قدم الاتحاد خالد سلطان المستوى الذي ظهر به المحترف في الفريق جليرمي أول من أمس أمام الطائي وتحقيقه أهداف المباراة الثلاثة وعما إذا كان توقف الدوري سيؤثر على فريقه, قال: "بالعكس سنستفيد من ذلك ونعمل على معالجة الأخطاء التي صاحبتنا في المرحلة السابقة وتجهيز جميع اللاعبين الذين لم تتسن لهم فرصة المشاركة في المباريات الماضية".





واصفا الحارثي بأفضل متوسط دفاع في الدوري السعودي
رئيس النصر: عازمون على تحقيق أكثر من بطولة خلال الموسم الحالي



أبها: يحيى جابر
كشف رئيس نادي النصر الأمير عبد الرحمن بن سعود عن عزمهم في النادي لاعبين وأجهزة فنية وإدارية على تحقيق أكثر من بطولة خلال الموسم الحالي على الرغم من العوائق الكثيرة التي تواجه ناديه على حد قوله. وهاجم سموه مستوى التحكيم خلال الموسم الحالي وانحياز الإعلام الرياضي لأندية دون غيرها مما يضر بتقدم الكرة السعودية. جاء ذلك عقب فوز فريقه الكروي الأول أول من أمس على فريق الرياض 3/صفر ضمن الجولة السادسة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وأثنى سموه على المستوى الرائع الذي ظهر به اللاعب محسن الحارثي أمام الرياض وإحرازه الهدف الثاني في المباراة مشيرا إلى أنه أفضل من يلعب في متوسط الدفاع خلال الفترة الحالية من بين لاعبي الدوري السعودي. كما امتدح سموه اللاعب البرازيلي المحترف تينوريو، مبينا أن النصر تلقى عروضاً كثيرة لضم اللاعب أقواها من فرنسا وبمبلغ يفوق المليوني دولار. وأوضح سموه أن النصر تعاقد مع اللاعب لصغر سنه وموهبته طمعا في استثماره.





النصر يعلن رحيل المدرب تومباكوفيتش والبرازيلي كاريوكا





الرياض: بندر الماضي
قررت إدارة نادي النصر السعودي منح مدرب فريقها الكروي الأول، اليوغسلافي لوبيز تومباكوفيتش إجازة خلال فترة توقف الدوري تمتد حتى الأحد المقبل، بعد أن منحت لاعب الفريق البرازيلي كاريوكا إجازة لمدة 5 أيام بدأت أمس.
وقلل تومباكوفيتش من التأثير السلبي لفترة التوقف على فريقه، وأكد أنه سيستثمرها لتجهيز اللاعبين بشكل أفضل للجولات المقبلة، ومعالجة الأخطاء التي ارتكبها الفريق.
على صعيد متصل تصرف إدارة النصر اليوم راتب شهرين للاعبي الفريق المحترفين والهواة، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها الفريق في الجولات الـ6 الماضية، والتي احتل الفريق خلالها المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 16 نقطة.
كما قررت الإدارة الموافقة على خوض الفريق مباراة خيرية يوم الأربعاء المقبل بكافة عناصره المحلية والأجنبية.





يلاقي السعودية الثلاثاء:
المنتخب السوري في مواجهة اليمني اليوم وانضمام لاعبي الأولمبي للفريق






جدة: عبدالرحمن القرني
يخوض المنتخب السوري أولى مبارياته الاستعداداتة للتصفيات التمهيدية لكأس آسيا التي تضم إلى جانبه منتخبات الإمارات وسيرلانكا وتركمانستان أمام منتخب اليمن على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة الليلة في حين يجري لقاءه الثاني يوم الثلاثاء المقبل أمام المنتخب السعودي على نفس الملعب يغادر بعدها إلى دمشق لإتمام الاستعداد النهائي للتصفيات.
وكان الفريق قد أدى العمرة أمس بعد صلاة الجمعة.
"الوطن" التقت مساعد المدرب السوري الوطني عبدالحميد الخطيب الذي أشار إلى أن الفريق وصل إلى مرحلة متقدمة للاستعداد للتصفيات وسيكمل جاهزيته بهذا المعسكر. وأضاف أن مران الفريق يوم أمس الأول شهد إصابة لاعب وسط الفريق ضرار رواوي بالتواء بالكاحل وتم تثبيت القدم ليتم علاجه والذي سيكون ضمن اللاعبين المستبعدين من التصفيات لإصابته. وأكد أن المنتخب السوري الأول سيشهد انضمام لاعبي المنتخب الأولمبي جهاد الحسيني ويحيى الراشد ومحمود آمنة وفراس الخطيب وسوف يستدعى للمباريات الرسمية لعدم سماح ناديه الكويتي الانضمام في الوقت الحالي.





ناشئ سطع نجمه وأرضى والده بتمثيل الوطن
الشايع: المتابعة وصحة الأجواء ساعدانا على تحقيق بطولة الخليج للقدم
أحمل هم نقل صورة مشرفة عن موهبة اللاعب في أندية الجنوب






أبها: يحيى جابر
حقق المنتخب السعودي لدرجة الناشئين لكرة القدم لقب بطولة مجلس التعاون الخليجي أخيراً، واستطاع لاعب نادي أبها عبدالله الشايع أن يفرض نفسه لاعباً أساسياً نموذجياً، وأن يقدم عرضاً مميزاً مع ناديه ومنتخب بلاده.
"الوطن" التقت اللاعب فور وصوله مدينة أبها عقب منحه إجازة قصيرة بعد تحقيق بطولة الخليج كشف خلاله عن العديد من الموضوعات المهمة.
*كيف تم استدعاؤك للمنتخب السعودي لكرة القدم للناشئين؟
-تم استدعائي من قبل إدارة نادي أبها وتم التنسيق مع مدرب المنتخب منصور الصويان للالتحاق بمعسكر المنتخب في مدينة الطائف دون أي تأخير.
*كيف وجدت المنتخب بعد انضمامك له؟
-كنت في غاية السعادة لارتدائي شعار بلادي وأحمد الله أنني كنت أحد اللاعبين الأساسيين، وأعجبني في المنتخب روح التعاون والأسرة بين لاعبيه ومدربيه وإدارته وبكل صدق لدينا منتخب مثالي ونجد رعاية كاملة وحماساً منقطع النظير لتمثيل الوطن الغالي.
*ما هي أهم الأسباب التي ساهمت في تحقيقكم بطولة الخليج الأخيرة؟
-الإحساس بالمسؤولية والإعداد الجيد وتجاوب اللاعبين ودعم ومؤازرة الجهازين الفني والإداري وعلى رأسهم الأمير نواف بن سعد.
*كيف وجدت استقبال ناديك أبها لك عقب العودة؟
-للأسف الشديد لم يستقبلني أحد.
*لماذا؟
-ربما لم يكن لديهم علم عن موعد وصولي مطار أبها.
*ما دور أسرتك في دعمك رياضياً قبل وبعد انضمامك للمنتخب والنادي؟
-كان لأسرتي دور بارز وفعال جداً في مؤازرتي المعنوية والتشجيع مما أسهم في خلق الجو الصحي الذي جعلني أبدع ويكفيني دعاء الوالدين.
*كيف تعاملت مدرستك مع موهبتك وكيف وجدت المجتمع من حولك؟
-وجدت التشجيع التام والتعاون من مدير المدرسة إلى أصغر طالب، وهو الأمر الذي أضفى علي المزيد من الراحة المعنوية.
*ما هي طموحاتك؟
-أتمنى أن أنجح في نقل صورة مشرفة عن موهبة اللاعب في أندية الجنوب وأن أعكس صورة مشرقة من خلال تمثيلي للوطن بالشكل الصحيح وأن أنضم للمنتخب الأول وأحقق مع منتخبات بلادي ونادييّ بطولات ترتقي بالكرة السعودية.
*ماذا استفدت من هذه المشاركة؟
-استفدت كثيراً ويكفي مشاركتي مع منتخب بلادي وتحقيقي معه بطولة الخليج لكرة القدم للمرة الثانية واحتكاكي بلاعبين جيدين واستفادتي فنياً من المدربين الذين يصقلون مهارتي أنا وجميع زملائي إضافة للشعور الكبير بالفخر بتمثيل بلادي وهو أجمل شعور.
*كيف ترى المستقبل؟ وماذا ينقص ناديك أبها؟
-المستقبل سيكون زاهراً... وما يحتاجه النادي أمران هامان: الأول دعم مالي يمكن الإدارة من أداء عملها بالشكل الجيد وارتباط رجال الأعمال بالنادي من أجل الدعم لكون اللاعب يحتاج الدعم والمؤازرة.
*هل كرة القدم تبني أو تهدم اللاعب الطالب؟
-تبني اللاعب الذي يستطيع أن يجمع بين لعبته والدراسة وترتيب جدوله اليومي بوضع وقت للنادي وآخر للدراسة، إضافة لوجود المعلمين الذين يقدرون دور الطالب الذي يمثل منطقته أو بلاده في الرياضة من خلال التعاون مع الطالب اللاعب بالشكل الذي لا يخل بعمله ولا يضر الطالب.
*هل تم التفاوض معك للانتقال لأي ناد؟
-لا... ولكنني لا أمانع في الانتقال لو كانت هناك رغبة من أي ناد كبير.
*ماذا يحتاج ناشئو أبها لكي يصل عدد من لاعبيه للمنتخب؟
-الفرصة للانضمام للمنتخب لا تزال مفتوحة ولدينا في أبها مواهب كبيرة على رأسها اللاعب المميز خالد الزيلعي، وهناك لاعبون آخرون.
أما والد اللاعب محمد الشايع وهو عقيد متقاعد فقال:" لم أؤيد في البداية أن ينضم ابني للنادي كلاعب كرة قدم ولكنني وبعد أن شاهدت الفوائد الجمة التي حصل عليها ومنها تمثيل الوطن والدفاع عن شعاره وتمثيل النادي وتمثيل منطقته أصبحت بالفعل فخوراً للغاية بابني وأنا جداً ممتن له وأبارك للنادي وللمنتخب الإنجازات كما أشكر كل من كافأ ابني ومنهم إدارة المنتخب ورئيس أبها السابق عبد الوهاب عسيري.
لاعب نموذجي
ويؤكد مدير مدرسة الطالب واللاعب سعيد شعوان أثناء زيارتنا له في المدرسة (الثانوية الأولى في أبها) بأن اللاعب نموذجي ويعتبر مثالاً يقتدى به لسببين هامين الأول كونه لاعباً ناجحاً والأمر الآخر لكونه طالباً ناجحاً وبالطبع و(الحديث للشعوان) لن يوفق طالب في التوفيق بين موهبته ودراسته إلا أن يكون نموذجياً.
وهنأ اللاعب ووالده وناديه والمنتخب السعودي بهذا الإنجاز.

البطاقة الشخصية للاعب
الاسم: عبد الله محمد الشايع عسيري
الميلاد: 10/8/1408
النادي: أبها
المركز: لاعب وسط
تاريخ الانضمام للمنتخب: 1423
تاريخ الانضمام للنادي: 1421








السعودي النويصر: مستعدون لكل المنتخبات في خليجي 16


الرياض ـ الكويت: عبد العزيز الغيامة
أكد محمد النويصر عضو اتحاد كرة القدم السعودي ونائب المشرف العام على المنتخب السعودي الأول ان مسؤولي منتخب بلاده لا يهمهم من سيقابلون في أولى مباريات خليجي 16 بعد ان اوقعتهم القرعة امام الامارات، موضحا أن المنتخب جاهز لكل المنتخبات.
وأشار في رده عبر اتصال هاتفي أجرته «الشرق الأوسط» معه عقب انتهاء مراسم إجراء القرعة مساء أول من أمس بالكويت الى: ان الشيخ طلال الفهد الصباح كان يتمنى بأن يقابل المنتخب الكويتي المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح، مبينا ان المنتخب السعودي سيلعب مع كل المنتخبات وبالتالي فإن مواجهة منتخب معين في البداية أو النهاية أمر غير مهم بالنسبة لنا كمسؤولين.
وكشف النويصر عن وجود ضغط كبير على المنتخب السعودي فيما يخص جدول البطولة لتعدد المباريات عليه في اقل من 6 أيام، حيث سيلاقي الإمارات ثم قطر فالكويت ثم البحرين في المرحلة الأولى من البطولة وهذا بلا شك أمر مرهق بالنسبة للمنتخب بعكس المنتخبات الأخرى التي ستجد اياما للراحة. وأوضح رئيس الوفد السعودي في حفل قرعة خليجي 16 بأن الفريق السعودي سيعمل على جمع اكبر عدد من النقاط لا سيما في الفترة الأولى في البطولة، مؤكدا أن الجهاز الإداري سيسعى إلى توفير الأجواء المناسبة للاعبين وللجهاز الفني.
وأكد النويصر أن قائمة المنتخب السعودي التي ستدخل خليجي 16 لم تعلن بعد، موضحا ان الفريق يستعد حاليا لخوض تصفيات آسيا الأولية في جدة وباب الانضمام للقائمة الدولية لا يزال مفتوحا والمدرب يتابع كل البارزين.
وعلى الصعيد ذاته أكد طلال اليوسف الصباح نائب رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 16 انه، كان يتمنى أن يلتقي منتخب بلاده مع نظيره السعودي في لقاء الافتتاح لكن القرعة كان لها رأي آخر حيث اوقعتهم مع عمان.
وأشار إلى أن لقاء السعودية والكويت يعتبر بطولة بحد ذاته، لكنه مرتاح لوضع منتخب بلاده في جدول المنافسات، مبينا أن التعب والضغط سيكونان كبيرين على السعودية واليمن بعكس المنتخبات الأخرى التي امامها فرصة للراحة وهي تخوض المنافسات دون أي عناء أو تواصل في الارهاق.
أما سعود المهندي أمين سر اتحاد الكرة في قطر فهو يرى أن القرعة جاءت منصفة لجميع المنتخبات متمنيا أن تظهر البطولة بمستواها المعروف كي يرتقي الأداء. وأكد أن حظوظ المنتخبات متساوية في الحصول على لقب البطولة في ظل تقارب الأداء.
وفيما يخص المنتخب العماني اشار فهد الرئيسي الأمين العام في الاتحاد العماني أن مواجهة الكويت في البداية تبدو أمرا صعبا، موضحا أن كل المنتخبات لا تطمح في مواجهة الفريق المستضيف في كل بطولة. أما أمين السر في اتحاد كرة القدم اليمني صالح يسلم فقد شدد على أن هناك خطة مدروسة يسير عليها المنتخب اليمني تأهبا لخوض خليجي 16، ومؤكدا سعيهم للظهور بأفضل شكل في اول مشاركة لهم أمام المنتخبات الخليجية.
وقال مؤكدا ان مشاركة اليمن في البطولة هو طموح شعبي تحقق اخيرا، ومقدما الشكر لكل من سعى لجعل اليمن حاضرة في بطولة كأس الخليج العربي.





منتخبا عمان ولبنان يواجهان الكوريتين في اختبارين صعب للأول وسهل للثاني
الكويت تلتقي سنغافورة وقطر أمام فلسطين اليوم في تصفيات كأس الأمم الآسيوية






الكويت: صلاح رشدي بيروت: «الشرق الأوسط» ا.ف.ب
يواجه منتخب عمان اصعب اختبار له عندما يلتقي كوريا الجنوبية رابعة مونديال 2002 اليوم في جيونجو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاسيوية في الصين عام 2004، بينما تبدو الظروف مهيأة امام منتخب لبنان لتكرار فوزه على نظيره الكوري الشمالي عندما يلتقيان على ملعب مدينة صيدا في المجموعة الرابعة. فيما تلتقي الكويت مع سنغافورة في الكويت، وقطر مع فلسطين في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية.
في كوريا الجنوبية يخوض اصحاب الارض مباريات الذهاب على ارضهم وبين جمهورهم لان تصفيات المجموعة تقام بنظام التجمع على مرحلتين الاولى والثانية في مسقط، ويتأهل الاول والثاني الى النهائيات التي سيشارك فيها 16 منتخبا للمرة الاولى. وكانت عمان فازت على نيبال 7-صفر، وكوريا على فيتنام 5-صفر في الجولة الاولى قبل يومين.
ويخوض المنتخب الكوري وقياسا على ما قدمه منتخبا عمان وكوريا الجنوبية في الجولة الاولى، فانهما الاوفر حظا لحجز بطاقتي التأهل. واذا كان العملاق الكوري له باع طويل مع النهائيات الاسيوية اخرها في لبنان عام 2000 حيث وصل الى الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام السعودية 1-2، فان عمان تسعى بقيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الى بلوغ النهائيات للمرة الاولى في تاريخها.
وفي صيدا تبدو الظروف مهيأة امام منتخب لبنان لتكرار فوزه على الكوري الشمالي اليوم في المجموعة التي تضم ايضا الاردن وايران.
وتتصدر ايران المجموعة امام لبنان ولكل منهما 3 نقاط بعد فوزهما على الاردن 4-1 في طهران وكوريا الشمالية 1-صفر في بيونغ يانغ على التوالي في افتتاح التصفيات.
وكان المنتخب اللبناني انتزع فوزا مستحقا على الكوري الشمالي بهدف لبدوي فرح ذهابا في 4 سبتمبر (ايلول) الحالي، لذا فان فوزا ثانيا على التوالي يضاعف من فرصه في بلوغ النهائيات اذا حل في احد المركزين الاولين. وخاض المنتخب اللبناني مباراة ودية واحدة مع نظيره البحريني في المنامة واسفرت عن خسارته 3-.4 في المقابل، اكد مدرب المنتخب الكوري الشمالي ري جونغ ـ مان ان «اللقاء سيكون صعبا كما الاول، وإن كانت فرصة اللبناني للفوز افضل لاسباب عدة ابرزها وفرة اللاعبين ذوي المهارات الفردية، والروح التنافسية، والرغبة في اقتناص النقاط الثلاث للمنافسة على احدى البطاقتين الاوليين اضافة الى عاملي الارض والجمهور». واضاف ان المنتخب الكوري الشمالي الحالي مرشح لخوض تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة لذا فان متوسط اعمار لاعبيه يبلغ 20 عاما.
ورأى ان منتخبي لبنان وايران مرشحان لبلوغ الادوار النهائية في الصين. وضمن منافسات المجموعة الثانية تلتقي الكويت مع سنغافورة في الكويت، وقطر مع فلسطين في الدوحة اليوم .
وتتصدر الكويت الترتيب برصيد سبع نقاط من فوزين على سنغافورة 3-1 وقطر 2-1 ثم تعادل مع قطر 2-2، تليها قطر بنقطتين من تعادلين الثاني كان مع فلسطين 1-1، وتملك الاخيرة نقطة واحدة. وتحتل سنغافورة المركز الرابع والاخير من دون رصيد. ويبدو المنتخب الكويتي مرشحا لتكرار فوزه على نظيره السنغافوري، خصوصا انه يلعب على ارضه وبين جمهوره الذي استعاد نوعا من الثقة بمنتخبه في هذه التصفيات بعد سلسلة من الاخفاقات في السنوات الماضية.
وفي المباراة الثانية في الدوحة، لم يعد بامكان المنتخب القطري المغامرة باهدار اي نقطة والا ستذهب احلامه بحجز احدى بطاقتي المجموعة ادراج الرياح، ولذلك يتعين على مدربه الفرنسي فيليب تروسييه ان يزج بتشكيلة هجومية منذ البداية وان يحاول تحقيق فوز صريح يعيد الى اللاعبين ثقتهم بانفسهم ويضعهم على طريق الانتصارات. في المقابل، لم يكن المنتخب الفلسطيني كما اعتقد البعض محطة سهلة وكان ندا قويا لنظيره القطري وهدد مرماه مرارا على مدار الشوطين قبل ان ينتزع تعادلا ثمينا في الوقت القاتل.








مع تحيات أخوكم / أبو عبدالله [/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/09/2003, 10:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منادي
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 07/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,453
[ALIGN=CENTER]جهد كبير ورائع أخوي ابو عبدالله,,,

يعطيك ربي الف عافيه يا الغالي,,,

تحياتي لك[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/09/2003, 11:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
عودا حميدا يابو عبدالله والف شكر لك على نقلك لأخبار اليوم والله يعطيك الف الف عافية ياغالي
تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/09/2003, 02:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
عودا حميدا يابو عبدالله والف شكر لك
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/09/2003, 03:43 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/09/2003
المكان: السعودية
مشاركات: 30
جهد كبير والله يعكيك العافيه


وشكرا يابوعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبدالله
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27/09/2003, 07:25 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/09/2003
المكان: السعودية
مشاركات: 453
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة منادي </u></center>
[ALIGN=CENTER]جهد كبير ورائع أخوي ابو عبدالله,,,

يعطيك ربي الف عافيه يا الغالي,,,

تحياتي لك[/ALIGN]
</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27/09/2003, 11:53 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 521
[ALIGN=RIGHT]حيا الله ابوعبدالله
ومن طول الغيبات جاب الغنايم
والمنتديات نورت بعودتك وابداعاتك
ولاهنت يالغالي
تحياتي
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28/09/2003, 07:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2003
المكان: أسكن في منتدى الزعيم
مشاركات: 10,136
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة تأبط هلالا </u></center>
[ALIGN=RIGHT]حيا الله ابوعبدالله
ومن طول الغيبات جاب الغنايم
والمنتديات نورت بعودتك وابداعاتك
ولاهنت يالغالي
تحياتي
[/ALIGN]</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube