#1  
قديم 16/03/2001, 03:48 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/08/2000
مشاركات: 174
ليس دفاعاً عن الاتحاد العربي لا حاجة بالاتحاد العربي لكرة القدم لي أو لأمثالي للدفاع عنه او لتسليط الضوء على إنجازاته .. فالنجاحات الهائلة التي حققها هذا الاتحاد العربي من خلال مسيرة الكرة العربية .. ومساهمته الايجابية في دفعها نحو التطور والتقدم هي كالشمس لا يحجبها غربال .. فضلا على ان ينال اي احد منها ويشكك بها او يحاول التشويش عليها ..
فهذا الاتحاد العربي كان للمملكة الفضل الاول بعد الله في وجوده وتطوره .. منذ ان تبنى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد رحمه الله فكرة إنشائه قبل حوالي العشرين عاماً والتكفل برعايته ونهوضه حتى وصل الى تلك المكانة الكبيرة .. وصار احد اكبر العوامل المحركة لشئون وانشطة الكرة العربية .. وغدت الاندية العربية تتسابق الى المشاركة في كافة مسابقات الاتحاد وتطمح لاستضافتها بعد النجاحات الفنية والاعلامية والمادية لتلك البطولات..
بل ان هذا الاتحاد اصبح يؤدي دوراً عربيا وقومياً اكبر بالنسبة للشعوب العربية .. ففي حين كانت بعض الدول العربية تمر علاقاتها فيما بينها بحالة مد وجزر بحسب الوضع السياسي وتقلباته .. كان الاتحاد العربي لكرة القدم يقدم انموذجا فريدا للوفاق والوحدة العربية من خلال انشطته وجمع مختلف اندية وشباب العرب في ملتقى اخوي رياضي بعيداً عن أي اعتبارات سياسية؟؟.
والآن يواصل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل المسيرة المظفرة والناجحة لهذا الاتحاد ..
وهذا الاتحاد ومنذ نشأته وهو ينظر إلى كافة الاندية العربية من الخليج الى المحيط بسواسية .. نظرة الاب الى ابنائه .. لا فرق بين ناد وآخر ..
والاتحاد حريص دائماً على منح انشطته اكبرانتشار ممكن على مساحة الوطن العربي الكبير .. فنشاطه ليس محصوراً في دولة ما او في نطاق جغرافي ضيق ..
لذا فتنظيم بطولة النخبة في سوريا .. هو تحقيق لفلسفة او استراتيجية هذا الاتحاد في اتاحة الفرصة لجميع الشباب العربي للمشاركة في انشطته وفعالياته ..
واما ما صدر من النصر بالتهديد بالانسحاب من بطولة النخبة .. احتجاجاً على نقل بطولة النخبة من دمشق الى اللاذقية .. فهي حركة طبيعية وغير مفاجئة..
فحركة الانسحاب هذه تعتبر "الثالثة" في هذا الموسم فقط .. فسبق ان هددوا بالانسحاب من التصفيات التمهيدية لكأس الكؤوس العربية .. ثم التلويح ب "تجميد" النشاط في المنافسات المحلية .. لذا لم يكن لهذاالتهديد الجديد اي رد فعل من الطرف المقصود .. باعتبار أنها لا تعدو أن تكون مناورة اعتيادية لها أهدافها ..
والطريف ان الحديث عن الانسحاب يأتي متواكباً مع رفع ا لقائمة الرسمية للاعبي الفريق المرشحين للعب في بطولة النخبة .. والتصريح بالعزم على المشاركة بالبطولة ولو اقيمت ب "واق الواق" .. !!
فهذا الهلال والصفاقسي التونسي سيلعبان ايضا باللاذقية ولم تصدر منهما مثل هذه الحركات او البهلوانيات المصطنعة .. ! واما اشاعة نقل البطولة من سوريا فهي اجتهادات صحفية بحثاً عن سبق صحفي .. والا فالاتحاد العربي لم يقرر نقلها لا من قريب ولا من بعيد ..
وبالمناسبة فهذه البطولة اسندت اصلا الى الجيش السوري بالاقتراع بين الفرق المتأهلة .. بدون تدخل من الاتحاد إبعاداً للحرج بعد ان تقدمت جميع الفرق الاربعة بطلب استضافتها ..
ثم ما هو الظلم الذي يزعم هؤلاء انهم تعرضوا له من الاتحاد العربي حتي يهددوا بالانسحاب ..؟! لان الحقيقة ان للاتحاد افضال على النصر لا تنسى ..
فالاتحاد العربي ورغم حرصه على تطبيق لوائحه وأنظمته بدقة وعلى جميع الاندية من اكبر ناد حتى اصغرها .. الا انه وجد شيئا من السعة في ان يتحلى ببعض المرونة في تطبيق انظمته ولوائحه بحسب ما يتراءى له من المصلحة الظاهرة او الخفية .. او لنسميه مجاملة لها ضرورتها في ظرف معين ..
فالنصر منحته "الامانة العامة" للاتحاد العربي شيئا من المرونة والتسامح في كثير من المواقف .. ونذكر بعض هذه المواقف التي استفاد منها النصر:
فالنصر عند مشاركته ولاول مرة في بطولة عربية لابطال الدوري اسندت له استضافة البطولة وهذا نادر الحدوث ليس فقط لانها اول مشاركة له .. ولكن لان البطولة السابقة لها نظمت بالرياض .. فتنظيمها لمرتين متتاليتين في مدينة واحدة لم يحدث من قبل وليست من سياسة الاتحاد ..
وهذا الموسم وبعد ترشيح النصر للمشاركة في بطولة كأس الكؤوس "بديلاً" عن الهلال .. "رغم أحقية النجمة ايضا بالمشاركة" ! .. لعب النصر في مجموعة البحر الاحمر في مصر ضمن مجموعة الزمالك .. فتم السماح "استثنائياً" بصعود فريقين من هذه المجموعة للنهائيات .. رغم ان اللائحة تنص على صعود فريق واحد فقط .. وهذا حتى لا يخرج النصر بسبب الزمالك او العكس !
والموقف الثالث هو قبول طلب النصر باستضافة بطولة كأس الكؤوس القادمة ووضعه احتياطياً للمنظم الاصلي "الملعب التونسي" .. رغم ان النصر لا تتوفر به شروط المشاركة بهذه البطولة فهو ليس بطلاً ولا وصيفاً في مسابقة الكأس المحليةمنذ خمسة مواسم .. وما يؤكد غرابة هذا الموقف .. هو ان النصر لن يشارك بالبطولة ..! ولكن ستسند له استضافتها لو تخلى المستضيف الاصلي عن تنظيمها .. ولا ادري بأي صفة ستسند له الاستضافة اذا كان اصلا غير مسموح له بالمشاركة فيها؟!
ومن المواقف الاخرى قبول تسجيل لاعب النصر البرازيلي )فلهو( اثناء فعاليات البطولة العربية للاندية ابطال الكؤوس السابقة رغم انتهاء مهلةالتسجيل .. ومواقف كثيرة ..!!
ثم الادعاء ان عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي ضد النصر لانه لم يمنح النصر بطولة لتنظيمها .. ؟؟ من الادعاءات الغريبة .. وهي محاولة فقط للضغط النفسي .. لان الامين العام يعمل من خلال اللوائح والانظمة وتوجيهات سمو رئيس الاتحاد ونائبه ..
فمثلا يقال ان الامين العام وعد بمنح النصر استضافة بطولة ابطال الدوري ولم يفعل .. ! وأشك ان يكون وعدهم بهذا .. وأتمنى ذلك .. حتى لايكون مثل الذي "يعطي ما لا يملك لمن لا يستحق" .. لان النصر لم يحقق لقب بطولة الدوري منذ خمسة اعوام ولا حتى الوصيف .. فعلى ماذا يطالبون باستضافة بطولة ابطال الدوري ..؟!!.
فتنظيم البطولات ليست هبة او منحة تهدى هكذا عشوائياً .. فلابد من ان يرشح النادي رسمياً من الاتحاد الكروي ببلده للمشاركة الخارجية .. وهذه مرتبطة بتحقيقه للبطولات المحلية .. والنصر منذ عدة اعوام لم يحقق اي بطولة محلية ولا حتي وصيف .. فكيف يتم اشراكه ببطولة خارجية فضلا عن اسناد تنظيمها له ..!
بالتأكيد فإن ا لتهديد بالانسحاب "الذي لن يتم" ليس غير وسيلة للضغط على التحكيم في بطولة النخبة .. والا فما هو مبرر إقحام الحكم بلقولة بنقل البطولة الى اللاذقية؟!
فإذا كان النصر يرغب بتعويضه ! ومجاملته تحكيمياً لانه خسر بطولة عربية فالهلال خسر ايضا اكثر من بطولة عربية .. والصفاقسي ايضا والجيش السوري خسر عدداً من النهائيات العربية فهل من حقهم ا لمطالبة بتعويضهم ببطولة اخرى ..؟!!
والاتحاد العربي بقيادة سمو الرئيس العام ونائبه لن يحابي فريقاً مهما كان اسمه على حساب حقوق اندية الجيش والصفاقسي والهلال ..


   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:32 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube