#1  
قديم 15/03/2001, 02:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2000
مشاركات: 514
-----------------------بسم الله الرحمن الرحيم--------------
يبحث نجم منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونيخ السابق لوثار ماثيوس عن فرصة جدية للعب في الدوري الإماراتي لكرة القدم لبضعة أشهر تكون ختاما لمسيرته الطويلة في الملاعب الحافلة بالإنجازات والألقاب. ولطالما أعلن ماثيوس (40عاما) وأفضل من شغل مركز الليبرو في السنوات الأخيرة أنه يرغب في إنهاء مسيرته كلاعب في الإمارات، وتحدث قبل نحو ثلاثة أشهر عن اتصالات تجري بينه وبين أحد أندية دبي للعب من يناير الماضي حتى مايو المقبل دون أن يحدد اسم النادي. وتجدد الحديث بقوة عن رغبة النجم الألماني في خوض تجربة اللعب في الإمارات بعد الزيارة الأخيرة له الأسبوع الماضي حيث شارك في مباراة اعتزال عبدالرحمن نجم منتخب الإمارات ونادي النصر وأحد اللاعبين الذين شاركوا في مونديال عام 1990م في إيطاليا التي أحرزت ألمانيا الغربية لقبه بقيادة ماثيوس بالذات. وقال ماثيوس في حديث إلى وكالة "فرانس برس" على هامش زيارته التي استمرت خمسة أيام وزار فيها بعض المعالم السياحية في دبي "أرغب بشدة في اللعب لبضعة أشهر في الإمارات، فأنا أعجب بهذا البلد وآمل في أن أحصل على فرصة جدية لإنهاء مسيرتي في الملاعب فيه".
وأضاف "بحثت فعلا هذا الأمر وطلبت من بعض المعنيين إيجاد الفرصة المناسبة لي لتحقيق ذلك". لكن التوقيت لم يكن في مصلحة ماثيوس وصعب المهمة حاليا لأن الموسم على وشك الانتهاء إذ بقي مرحلة واحدة من الدوري ثم تبدأ منافسات الكأس في 20 مارس الحالي، وبالتالي من المتوقع أن ينظر "العجوز" الألماني حتى بداية الاستعدادات للموسم المقبل لتجربة حظه من جديد. ويعي ماثيوس هذا تماما حيث قال "أعلم أن البطولة شارفت على الانتهاء لكنني آمل في أن أحصل على الفرصة في فترة قريبة، وقبلها علي أن أعاود التدريبات لأنني ابتعدت قليلاً عن أجواء المباريات". كما ألمح إلى "إمكان العودة إلى دبي قريبا جداً للبحث في فكرة فتح مدرسة للكرة فيها تحمل أسمي ستساهم في زيادة قاعدة اللعبة بشكل كبير". يذكر أن ماثيوس احترف لفترة في فريق نيوجرزي مترو ستارز الأمريكي لكنه تركه بسبب خلافات مع إدارته، وهو كان قد اعتزل اللعب دولياً في نوفمبر الماضي بعد أن خاض مباراته الـ 150 مع منتخب بلاده وكان حامل لقب عميد اللاعبين لفترة قبل أن ينتزعه منه أخيراً مهاجم المنتخب المصري حسام حسن (34 عاما). حسام يستحق "العمادة" وعن خليفته في عمادة اللاعبين قال ماثيوس "أنا سعيد لأن المصري حسام حسن هو عميد اللاعبين الحالي ولا شك بأنه يستحق ذلك لأنه مثل بلاده في هذا العدد من المباريات، كما أن هناك حارس المنتخب السعودي (محمد الدعيع) الذي بإمكانه تحطيم الرقم لأنه ما يزال أمامه سنوات عدة من العطاء". وعما إذا كان نادما لعدم اللعب بعض المباريات الإضافية للاحتفاظ بالرقم القياسي أكبر فترة ممكنة قال "بل على العكس أنا سعيد لأنني لعبت 150 مباراة وهذا ما لم يقدر على تحقيقه معظم اللاعبين، والأمر ليس مهما بالنسبة لي أن أبقى عميد اللاعبين أم لا لأن الأهم هو أنني أمضيت أوقاتا رائعة في الملاعب". وقلل ماثيوس من أهمية هذا الأمر لأن "نظام المباريات الدولية يختلف بين منتخب وآخر فمثلا كنت أخوض مع منتخب ألمانيا نحو عشر مباريات في العام الواحد بينما يخوض منتخب آخر أكثر من عشرين مباراة وهذا ما يجعل العدد غير مهم".
وتجدر الإشارة إلى أن ماثيوس مثل بلاده في خمس كؤوس للعالم في إنجاز فريد بدءا من 1982م حتى 1998م، في حين كانت المهمة الرسمية الأخيرة له في كأس الأمم الأوروبية عام 2000م في هولندا وبلجيكا معا الصيف الماضي حيث خرجت ألمانيا من الدور الأول. لن أدرب حاليا ونفى ماثيوس نفيا قاطعا ما يتردد عن احتمال تدريب منتخب ألمانيا أو أحد الفرق أو طرح اسمه لتدريب فريقه السابق بايرن ميونيخ بعد فترة " لا أحبذ فكرة بدء معترك التدريب حاليا، فيجب أن تكون هناك فترة كافية بين انتهاء مسيرتي كلاعب وبدء العمل كمدرب لأنه من الضروري أن تكون أفكاري أكثر عمقا، رافضا حتى إمكان تدريب بايرن ميونيخ في الفترة الحالية". وكان اينتراخت فرانكفورت الألماني أعرب عن رغبته في أن يشرف ماثيوس على فريقه في فبراير الماضي لكن الأخير قال صراحة "أنا لا أريد في الوقت الحالي دخول معترك التدريب".
وتطرق ماثيوس إلى مستوى منتخب ألمانيا في الفترة الحالية "يمر المنتخب بفترة صعبة ويعاني من مشكلات عدة أهمها أنه ليس لدينا لاعبون ناشؤون على درجة عالية من الكفاءة والموهبة ولا أعرف لماذا مع أنه يوجد عدد من المدارس الكروية في ألمانيا". وأضاف "بالنسبة إلينا (الجيل السابق من اللاعبين) فإن جل اهتمامنا كان لعب كرة القدم أما الآن فالشباب لديهم مجالات أوسع وتطورت نظرتهم إلى أنواع الرياضات الأخرى من كرة مضرب وكرة يد وجولف وهوكي وغيرها، لكنني أعتقد أن الاتحاد الألماني يعتمد سياسة جيدة حاليا للعودة بالمنتخب إلى مركزه العالمي المعهود". ولم يخف ماثيوس "الإعلان عن أن منتخب فرنسا هو الأفضل في العالم حاليا وأن أمام ألمانيا الكثير من العمل للعودة إلى ما كانت عليه سابقا كقوة عظمى كرويا". أهم إنجازاته وكان ماثيوس قد بدأ مسيرته مع المنتخب وعمره 19 عاما وتحديدا ضد هولندا عام 1980م، وحمل ماثيوس شارة قائد المنتخب 67 مرة حتى ديسمبر 1994م عندما استبعد من المنتخب من قبل المدرب بيرتي فوجتس، قبل أن يستدعيه مجددا عام 1998م. أهم إنجازاته الفوز مع منتخب ألمانيا الغربية بكأس العالم عام 1990م، كما كان حل المنتخب ذاته وصيفا عام 1986م أيضاً. أحرز بطولة ألمانيا 5 مرات (1985م و1987م و 1994م و 1997م و1999م) وكأس ألمانيا مرتين (1986 - و1998م) مع بايرن ميونيخ، وبطولة إيطاليا مرة واحدة مع إنتر ميلان (1989م)، وبطولة أمم أوروبا عام 1980م وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين 1991م مع إنتر ميلان و 1996م مع بايرن ميونيخ
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube