المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

Like Tree19Likes

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #16  
قديم 17/12/2021, 08:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688



الجمعة 13 جمادى الأولى 1443هـ 17 ديسمبر 2021م








عبدالرحمن الجماز


من قتل متعة الديربي؟

كان طبيعيًّا جدًّا ما شاهدناه من ردة فعل غاضبة، اعتراضًا على قرار لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين السعودي بتقديم مواجهة ديربي الرياض إلى العصر، بدلاً من إقامتها في الثامنة مساءً من اليوم نفسه.
وبعيدًا عن وجاهة أسباب التقديم من عدمه، وحتى وإن جاء الأمر بموافقة الناديين، فلجنة المسابقات فشلت بشكل كبير في اختيار وقت مناسب لمباراة تنتظرها الجماهير، بحكم أن الهلال في مواجهة مباشرة مع غريمه الجغرافي النصر.
وكان من المفترض على لجنة المسابقات البحث عن موعد آخر يتناسب مع القيمة الفنية للمباراة، ويراعي الظروف التي يرتبط بها الموظفون والمعلمون، الذين يشكلون النسبة العظمى من الجماهير، بدلاً من حشرها في العصر وفي يوم دوام.
ولا أعرف ما هي مبررات لجنة المسابقات، وعجزها عن تحديد موعد آخر، كان مناسبًا للجميع، ويأخذ في الاعتبار أهمية المباراة، وتوفير الأجواء الملائمة لمتعة الحضور والمشاهدة، لا أن يتم (حرقها) بتوقيت غريب.
وكان بإمكان لجنة المسابقات ترحيل المباراة إلى يوم الجمعة، وإقامتها بنفس الموعد عصرًا، بحكم أنه يوم إجازة للجميع، ولكن اللجنة عجزت مع الأسف في إيجاد مناسب، وغرقت في (شبر مية) كالعادة.
والكل يعلم مواجهة الهلال والنصر هي من المؤجلات، ولا يوجد مبرر واحد مقنع يضطر معه لجنة المسابقات إلى الفشل في اختيار التوقيت المناسب لإقامتها وتعديل الموعد قبل يوم واحد فقط، سوى قلة (الدبرة) وغياب التفكير في خلق الأجواء المناسبة التي تساعد في تثبيت أهمية مثل هذه المباريات.
وكتب الزميل خالد القحطاني، عبر حسابه الشخصي على منصة تويتر، كلامًا معبرًا يستحق الدراسة والتأمل من قبل لجنة المسابقات: “‏هنالك قيمة سوقية للمباريات الكُبرى، أكبر الدوريات في العالم تحاول أن تضاعف هذه القيمة بجعل الكلاسيكو يظهر بأفضل شكل وأفضل توقيت.. من أهم خطواتهم المعتادة أن تكون مباراة “مساءً” في نهاية الأسبوع، لأنه وقت لفُرجة كل المجتمع الرياضي، حنا خليناها نهاية الأسبوع بس وقت الدوام”.
ولن أكون مبالغًا إذا ما جزمت بأن ما قامت به لجنة المسابقات، بعيدًا عن وجاهة أسباب التقديم، افتقد للاحترافية وتقدير أهمية المباراة وجماهيريتها وتعارضه مع ارتباطات الغالبية العظمى، وهذا بلا شك يحسب على اللجنة ويقلل من قناعة الشارع الرياضي، بقيمة العمل الذي تقدمه.








إبراهيم بكري


هلال جارديم من دون هيبة!

لا تعرف ما الذي يحدث؟ قبل أسابيع معدودة تُوِّج فريق الهلال بطلًا لدوري أبطال آسيا، وتخطى أندية الشرق والغرب، وتربَّع على زعامة القارة.
الفريق نفسه.. المدرب نفسه.. بل إنه يملك لاعبين محترفين أجانب أكثر في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مقارنةً مع البطولة الآسيوية، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أنه لا يُظهر في الدوري المحلي شخصية البطل المعهودة عن “الزعيم”.
ما السر وراء ذلك؟!
أن تتجرَّأ كل الفرق دون استثناء على هيبة الهلال في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين داخل المستطيل الأخضر، وتجعل منه في كثير من المباريات عاجزًا عن الانتصار، فهذا مؤشر على وجود خلل فني.
مَن يعتقد أن خسارة الهلال الديربي أمس أمام الفريق النصراوي مجرد ثلاث نقاط لا أكثر، قد يجهل أن “الزعيم” يترنَّح منذ بداية الدوري، وسط حالة من نزيف النقاط.
ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، “بالغصب” يحاول تغيير جينات الهلال عبر خطة عقيمة، لا تتناسب مع أسلوب الهلال الفني المعروف عنه منذ سنوات كثيرة.
هذا المدرب قتل متعة الهلال الفنية داخل المستطيل الأخضر من خلال تكليف اللاعبين بمهام فنية لا تتناسب مع إمكاناتهم، بل أصبحت هذه المهام عبئًا على كل لاعب، وذات تأثير سلبي على شخصية الفريق.
لا أعرف ماذا يفعل ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، في التدريبات في ظل انخفاض المستوى الفني لأكثر من لاعب، خاصةً الأجانب المحترفين، الذين أصبحوا على دكة البدلاء من دون أي قيمة فنية للفريق. قد تكون المعادلة معقَّدة، عند انخفاض مستوى اللاعب فنيًّا، هل تلوم المدرب، أم اللاعب نفسه، أم هي مسؤولية مشتركة بين الطرفين؟

لا يبقى إلا أن أقول:
ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، من طينة المدربين الذين يفضلون “الاختراع” في تغيير مراكز اللاعبين، وهذا الأسلوب لا ينجح دائمًا، بل يعطِّل إمكانات كثير منهم، ويصبح الفريق مثل حقل تجارب.
لعل لغة الأرقام الأكثر صدقًا في تحليل أداء جارديم مع الهلال خلال مشواره في الدوري، فمن أصل 12 مباراة فاز في خمس، وتعادل ست مرات، وتلقى خسارة واحدة.
الهلال في المركز الرابع، يفوز في الثواني الأخيرة بكل صعوبة وبشق الأنفس، أو يتعادل مع فرق مستوياتها ضعيفة، ومع هذا المدرب سيفقد الهلال هيبته، وتتجرَّأ عليه جميع الفرق.
وحتى يعود الهلال، يحتاج الفريق إلى أن يغيِّر المدرب قناعاته، أو يرحل، ليس هناك حلٌّ ثالث. هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية”.. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك.
اضافة رد مع اقتباس
  #17  
قديم 17/12/2021, 08:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688




الهلال يتدرب عصرًا تحت قيادة البرتغالي جارديم مدرب الفريق.

جارديم يفرض حصة تدريبية صباحية يوم غدٍ السبت.







شهدت الحصة التدريبية مُتابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ فهد بن سعد بن نافل.







شارك "محمد البريك" في التدريبات، وذلك بعد أن أنهى الحجر الصحي وخضع لفحصين أظهرا نتيجة سلبية.


اضافة رد مع اقتباس
  #18  
قديم 18/12/2021, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688


السبت 14 جمادى الأولى 1443هـ 18 ديسمبر 2021م






ابن نافل يناقش جارديم وبيريرا




أفصحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، عقد اجتماعًا مطولًا مع البرتغالي “ليوناردو جارديم”، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، وذلك قبل انطلاق الحصة التدريبية، عصر أمس، لمناقشة الجوانب الفنية بعد الخسارة من النصر في الديربي الأخير ضمن مؤجلة من المرحلة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ووفقًا للمصادر ذاتها، اجتمعت إدارة النادي العاصمي أيضًا مع البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب الفريق، بعد ردة فعله تجاه المدرب عقب استبداله في منتصف الشوط الثاني بمواجهة الديربي، مؤكدة على ضرورة التزام جميع اللاعبين باحترام قرارات الجهاز الفني.
يشار إلى أن الفريق أجرى حصته التدريبية عصر أمس، حيث اكتفى الأساسيون بمواجهة النصر بأداء تدريبات استرجاعية، فيما أدى البقية تدريبهم الاعتيادي.






حامل لقب الدوري جمع 21 فقط من أول 12 مباراة
الهلال يصطدم بأسوأ حصيلة نقاط



تصطدم حملة فريق الهلال الأول لكرة القدم للدفاع عن لقب دوري المحترفين بجمعه أقل عدد نقاطٍ بعد 12 جولة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، التي انطلقت عام 2008.
وتجمد رصيد الفريق عند 21 نقطة، من 5 انتصارات و6 تعادلات، بعد سقوطه أمام النصر غريمه التقليدي، أمس الأول، في أولى هزائمه الموسم الجاري. ويحتل حامل اللقب، الذي فرّط في 15 نقطة، المركز الرابع، بفارق 5 نقاط خلف الاتحاد، المتصدر. وفي موعدٍ غير محدَّدٍ بعد، ستجمعهما مباراة مؤجلة.
وقبل الموسم الجاري، جمع الهلال أقل عدد نقاطٍ بعد 12 جولة في موسم 2013ـ2014، بواقع 26 نقطة. آنذاك، انتهى الموسم بتتويج النصر باللقب، وحلول الأزرق وصيفًا.





كاريلو.. مكانة متراجعة



يعيش البيروفي أندريه كاريلو، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، بداية موسمٍ معاكسةٍ لنظيرتها الموسم الماضي.
وتراجع دور كاريلو في التشكيل الأساسي، تحت القيادة الفنية للبرتغالي ليوناردو جارديم.
وخلال 12 جولة، بدأ الدولي البيروفي 5 مباريات فقط، ودخل بديلًا في 3 أخرى، بينها ديربي الرياض أمام النصر.
واقتصر إسهامه التهديفي على إحراز هدفٍ أمام ضمك، فيما غابت صناعته أهدافًا لزملائه.
ويفضّل جارديم إشراك المالي موسى ماريجا، المهاجم، جناحًا أيمن على حساب كاريلو.
ومطلع الموسم الماضي، بدأ البيروفي تسع مرات خلال الجولات الـ 12 الأولى، وأحرز 3 أهداف وصنع هدفًا.








فهد الروقي



الخسارة المفيدة

لدي قناعة بأن الهلال لن يعود لمحبيه ويقدم المستويات الرائعة المقرونة بالنتائج حتى ينتهي من بطولة أندية العالم لحرص كل اللاعبين على التواجد في مونديال الأندية وهم يخشون ما حدث للفرج في المونديال السابق وما حدث لناصر الدوسري حاليًا.
لذا يأتي التركيز الذهني والجهد البدني دون المستوى ولن يستطيع اللاعب ولا إدارته من الخروج من هذه الدوامة.
ومع ذلك جاءت الخسارة المزعجة من النصر بمثابة المفيدة حتى يستيقظ الجميع من النوم في العسل الذي يعيشون فيه.
ورغم ضعف مستوى النصر في المباراة فقد فاز على كبير القارة وهذا يعطي دلالة على حجم السوء الذي وصل إليه الفريق الأزرق رغم شبه اكتماله والنقص الكبير في صفوف جار القمر.
بعيدًا عن الأخطاء التي وقع فيها مدرب الفريق وبعض القناعات الخاطئة التي ما زال يتعامل بها ومنها إضعاف الفريق بالإصرار على اللعب المباشر والتخلص من الاستحواذ الذي كان يتميّز به الفريق وبقدرات لاعبيه المميزة في هذا الجانب.
وبعيدًا عن مستويات اللاعبين والتفكير الكبير في المونديال القادم، بعيدًا عن كل ذلك هناك أخطاء إستراتيجية في بناء الفريق على مستوى اللاعبين الأجانب فالازدواجية بين كاريلو وماريجا تتطلب التخلص من الأول في الفترة الشتوية وكذلك مع فييتو الذي يقدم مستويات ضعيفة ولا يستحق البقاء في الزعيم يومًا واحدًا هذا عدا ازدواجيته مع بيريرا في وسط الملعب
وتبقى مهمة البحث عن بديلين أحدهما في العمق الدفاعي والآخر ما بين حراسة المرمى أو مهاجم يساند جوميز حتى آخر الموسم الذي يتطلب مغادرة الأسد الفرنسي صاحب السجل الناصع وربما الأفضل على مستوى اللاعبين الأجانب.
من جانب آخر، باتت الفرصة سانحة لإعطاء كثير من اللاعبين الفرصة مثل الوطيان في الحراسة وخليفة في الدفاع والجوير والقحطاني في الوسط والحمدان في الهجوم عدا الأسماء التي ما زالت تحظى بالفرصة مع جارديم
وعلى الإدارة الزرقاء الجلوس مع المدرب واللاعبين للبحث عن أسباب الفشل الذريع من بعد اللقب القاري والعودة إلى جادة الانتصارات من مباراة الرائد القادمة التي لا تقبل القسمة على اثنين.








د. حافظ المدلج


إقالة جارديم


كنت ومازلت من أكثر المؤيدين لثقافة الاستقرار وعدم تغيير المدربين، إلا أنني كنت أول المطالبين بإقالة المدرب العظيم صاحب السيرة المليئة بالألقاب “مورينهو” من تدريب “مانشستر يونايتد”، وكان السبب فقده السيطرة على حجرة الملابس بخلافاته المتكررة مع نجوم الفريق وفي مقدمتهم “بوجبا وشاو”، ولأن هذا الخلل يتبعه عادة تردي في النتائج يستمر ويتزايد فلا مجال للصبر على المدرب وتأخير أقالته مضيعة للوقت لذلك أكتب عن “إقالة جارديم”.
“مانشستر يونايتد وتشيلسي” قصتان متشابهتان بينهما اختلاف، التشابه في تعيين أسطورتين مدربين “سولشاير ولامبارد”، وقد فشلا في تحقيق نتائج توازي الطموح وفقدا السيطرة على حجرة الملابس، والاختلاف أن إدارة “اليونايتد” قررت منح المدرب الفرصة تلو الأخرى حتى خرج الفريق من دائرة المنافسة على اللقب، بينما “تشيلسي” اتخذ قراره سريعاً فحقق الفريق “دوري الأبطال” وينافس اليوم على كل الألقاب وعليه أطالب بسرعة “إقالة جارديم”.
لغة الأرقام لا تكذب، في 12 مباراة خسر “الهلال” 15 نقطة وسجل 16 هدفاً فقط وتلك أرقام لا تليق بزعيم آسيا، هذا الموسم لعب 389 كرة عرضية منها 315 خاطئة أي بنسبة خطأ تجاوزت 80% وهو خلل تدريبي واضح، كما أنه الفريق الأكثر حصولاً على الكرات الثابتة والأقل استفادة منها، وفوق كل ذلك تبين ردود أفعال النجوم خلال المباراة وأثناء التبديل عدم احترامهم للمدرب الذي فقد سيطرته على حجرة الملابس فأصبح من الضروري “إقالة جارديم”.

تغريدة tweet:
كل المؤشرات تؤكد أن “جارديم” أفقد الفريق هيبته فأصبحت جميع الفرق تتجرأ عليه وتطمع في خطف النقاط منه بدليل تعادله في نصف المباريات، كما أن شخصية المدرب ضعيفة جداً لدرجة أن “بيريرا” كان آخر النجوم الذين تطاولوا عليه لحظة التبديل في لقطة أثبتت عدم قدرته على ضبط حجرة الملابس، لذلك أكاد أجزم أن مصير المدرب هو الإقالة خلال هذا الموسم ليبقى السؤال عن موعدها، هل تنتظر الإدارة الخروج من كأس الملك والابتعاد عن سباق المنافسة عن الدوري أم تبادر بإنقاذ الفريق قبل فوات الأوان؟ لقد تأخرت الإدارة من قبل في إقالة “لوشيسكو” حتى خرج الفريق من كأس الملك وخسر السوبر وكاد أن يخرج من آسيا، والأمل عدم تكرار الخطأ مع “جارديم”، وعلى منصات سرعة القرار نلتقي،
اضافة رد مع اقتباس
  #19  
قديم 18/12/2021, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,605
الله يعطيك العافيه على نقل اخبار الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #20  
قديم 18/12/2021, 03:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688



الهلال مُرشح لجائزة globe soccer لأفضل نادي هذا الموسم تبقى القليل لنهاية التصويت !



همتكم ياجماهير كبير آسيا بالتصويت




::من هُنا::
اضافة رد مع اقتباس
  #21  
قديم 18/12/2021, 03:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688


الأمير عبدالرحمن بن مساعد:

"أنا مع الإدارة في تجديد الثقة بالمدرب "جارديم".


الأمير عبدالرحمن بن مساعد:

"موسى ماريغا أفضل لاعب هذا الموسم".


الأمير عبدالرحمن بن مساعد:

"لوسيانو فييتو في الوقت الحالي أفضل من ماثيوس بيريرا ".
اضافة رد مع اقتباس
  #22  
قديم 18/12/2021, 04:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688




غياب محمد كنو عن تدريبات الهلال بعد تعرضه لإصابة بالركبة.


اضافة رد مع اقتباس
  #23  
قديم 18/12/2021, 09:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
شكرا لكم على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
اضافة رد مع اقتباس
  #24  
قديم 18/12/2021, 11:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688
.



"من حضور أساطير الهلال سامي الجابر و نواف التمياط لنهائي كأس العرب."





اضافة رد مع اقتباس
  #25  
قديم 18/12/2021, 11:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688
,





الأكثر مساهمة في -الهلال- في مسابقة الدوري هذا الموسم.






أرقام -بافيتيمبي غوميز- خلال هذا الموسم.

اضافة رد مع اقتباس
  #26  
قديم 18/12/2021, 11:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688
.





طرح تذاكر مباراة الهلال و الرائد، و نحثّكم على الحضور يا أعظم جمهور.

:: تذاكر مباراة الرائد ::
اضافة رد مع اقتباس
  #27  
قديم 19/12/2021, 12:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688
.



عبدالله الحنيان :


"ڤييتو هو الاسم الاجنبي الوحيد الذي سيرحل في الشتوية حتى الآن، باقي الأسماء لم يتحدد مستقبلها مع النادي."




"إدارة الهلال لم تحسم موضوع بقاء غوميز حتى الآن."

اضافة رد مع اقتباس
  #28  
قديم 19/12/2021, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688


الأحد 15 جمادى الأولى 1443هـ 19 ديسمبر 2021م






الهلال.. بيريرا يكتفي بتدريبات صالة الحديد



اكتفى البرازيلي ماثيوس بيريرا لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بأداء تدريبات خاصة في صالة الحديد، الست، بينما واصل الفريق تحضيراته الميدانية استعدادًا لمواجهة الرائد، الإثنين، ضمن مباريات دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
فيما يجري محمد كنو لاعب الوسط، فحوصاً طبية بالأشعة على موضع إصابته في الركبة التي تعرض لها، الجمعة، في تدريبات الفريق، وسيتحدد على ضوئها برنامجه التأهيلي.
يشار إلى أن كنو غاب عن الهلال في مواجهة الديربي الأخيرة أمام النصر للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.





الهلال يفتح ملف جانج.. وبيريرا في الصالة



كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن إدارة نادي الهلال تتجه لفتح ملف تمديد عقد الكوري الجنوبي جانج هيون سو، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، حيث يدخل الفترة الحرة في يناير المقبل.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن الهلاليين سيتواصلون مع وكيل أعمال هيون سو خلال الأيام المقبلة من أجل مناقشة تمديد عقده، خاصة أن الهلال يملك خيار تفعيل بند أفضلية التجديد عامًا رابعًا، وفق ما تمَّ الاتفاق عليه بين الطرفين في يوليو 2019 عند ضم اللاعب الكوري.
وأشارت إلى أن رغبة إدارة النادي في التجديد للاعب، تأتي بعد المستويات القوية التي قدَّمها، وتحقيقه عديدًا من الألقاب، على رأسها دوري أبطال آسيا، فضلًا عن الانضباط الكبير المعروف عنه. وانضم المدافع الكوري الجنوبي إلى الأزرق صيف 2019 قادمًا من نادي إف سي طوكيو الياباني، وينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.
من جهة أخرى، بيَّنت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن البرازيلي ماثيوس بيريرا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اكتفى بأداء تدريبات خاصة في صالة الحديد، لليوم الثاني على التوالي، بينما واصل الفريق تحضيراته الميدانية، استعدادًا لمواجهة الرائد، غدًا، ضمن دور الـ 16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.






الاتحاد يستفيد من ميلاد عبد الحميد.. وينتظر إيداع المبلغ
المادة 51 تكلف الهلال 1.5 مليون



كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن إدارة نادي الاتحاد تنتظر تحويل مبلغ مليون ونصف المليون ريال، قيمة بدل التدريب التي تخص انتقال سعود عبد الحميد إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال.
وكانت إدارة نادي الهلال وقعت مع عبد الحميد الأسبوع الماضي في صفقة انتقال حر بمبلغ 15 مليون ريال ولمدة ثلاثة أعوام ونصف العام.
ومن المنتظر أن يتم إيداع المبلغ في خزينة نادي الاتحاد، حيث لا ينص تسجيل اللاعب في نظام الـ “lTMS” في لجنة الاحتراف على دفع المبلغ وقت التسجيل، بل تم تحديد الدفع بـ 30 يومًا من تسجيل اللاعب للنادي الجديد، وذلك وفقًا للمادة الـ 51 فقرة 1 و2 من لائحة الاحتراف وقت استحقاق التعويض عن بدل التدريب.
ويأتي هذا المبلغ حسب نص لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث يتم منح النادي مبلغًا يخص اللاعب المنتقل منذ التحاقه بفئة البراعم بعمر 12 عامًا إلى ما قبل سن 23 عامًا.
وكان عبد الحميد البالغ 22 عامًا التحق بنادي الاتحاد عام 2009 وتدرج بعدها لفئة الناشئين والشباب إلى أن وصل للفريق الأول.







سعد المهدي


جارديم والهلال من يقود من؟

كل الأندية تبحث عن الاستقرار الفني ووجود هوية وأسلوب تشكل في مجملها ثقافة يمكن لها أن تصبح إطارًا عامًا، ما بداخله معلوم وما ينتجه متوقع، ومن يدلف إليه يتمثل ذات الشيء أو يلفظه.
من عناصر الاستقرار اختيار المدرب المناسب للهوية طالما كانت ناجحة وتحقق الطموحات، كذلك إعطاؤها الفترة الكافية لمواسم عدة لتعزيز الهوية، وإضافة المزيد من الإنجازات أطول مدة ممكنة.
الهلال يمثل نموذجًا ناجحًا في الاستقرار وتبلور الشخصية، كل ما فقدها في مراحل متباعدة ما تلبث أن تلمحها قد عادت في الأسلوب ونوعية العناصر، جينات تتوارثها أجياله تتقاسم السمات وتتبارى في صنع الإنجازات.
المرحلة التي يمكن أن يفقد فيها الهلال هويته الفنية، وأن لفترة قصيرة أو تطول، تحدث عند طي صفحة جيل عبقري منجز كما هو الذي ما زال يتنفس مواسمه الأخيرة، جيل حافظ على اسم الهلال وأضاف لتاريخه.
عادة يمكن صناعة جسر يمر من عليه الجيل التالي ليستمر الفريق من خلال تصعيد مواهب جديدة تحل بالتدرج بدلًا عن تلك التي أنهت مهمتها، اليوم الخيارات اختلفت بعامل مساعد يتمثل في إمكانية جلب ثلثي الفريق من المحترفين الأجانب.
الاستقرار الفني والحفاظ على الهوية من خلال العناصر والأسلوب المتماثلين يحتاج إلى نجاح في اختيار المدرب والمحترف الأجنبي بحيث يكونان مناسبين للفريق المستقر فنيًا ويملك الهوية والشخصية لتستمر دورة النجاح الموجود أصلًا.
البرتغالي جارديم حضر مع الهلال هذا الموسم ربما بفكرة أن ينقله إلى المرحلة التالية من خلال الاحلال، وهو مطلب يفرضه معدل أعمار المحترفين المحليين، إلا أن وكما يبدو أن “جارديم” ذهب في تفكيره بعيدًا، حيث ما نراه حتى الآن هو “عبث” في الهوية.
الهلال المستقر فنيًا وصاحب الهوية يحتاج لمن يستثمر فيه ويطور أدواته، وإذا كان من عوامل الاستقرار استمرارية الجهاز الفني لفترة أطول، فالمقصود بذلك المدرب الذي يسعى لتعزيز الاستقرار وليس المساس به.
يبدو أن “جارديم” لا يفرق بين قيادته لفريق يعيش الاستقرار له منهج وأسلوب بفضل قدرات وخصائص لاعبيه وآخر يملك عناصر لكنه في حاجة لصناعة فريق، وفي زاوية سابقة ذكرت أن على “جارديم” أن يراقب الهلال أكثر من أن يدربه، لأننا لاحظنا أنه يجرب منهجه القابل للنجاح والفشل على منهج الفريق الناجح.
اضافة رد مع اقتباس
  #29  
قديم 19/12/2021, 04:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 35,688


الأحد 15 جمادى الأولى 1443هـ 19 ديسمبر 2021م






ناصر الجديع


عصف
هلال جارديم.. أنا عايز جملة مفيدة!

شاهدت حديث البرتغالي جارديم مدرب الهلال في (المكس زون) بعد مباراتي فريقه أمام الفيحاء والنصر وفشلت كل محاولاتي بالخروج من حديثه بـ(جملة مفيدة) تجعلني أحتفظ بتفاؤلي بهذا المدرب، وأحافظ على ما تبقى من ثقة بقدرته على النجاح؛ لكني وجدته أشبه ما يكون بالهلال معه: عاجز عن الإقناع، ويسير بلا هدف، لا تدري ماذا يريد؟! ولا ماذا يفعل؟! ولا ماذا يقصد؟! وتذكرت (مرسي الزناتي) في مدرسة المشاغبين وهو يتوسل جملة مفيدةً من (الواد منصور): «قل لي جملة مفيدة عشان أفهمك»!.

مباراة كاملة أمام النصر تبحث فيها عن (جملة فنية) حقيقية نفذها هلال جارديم فلا تجد، وتبحث عن مكامن السوء فلا تدري من تختار ومن تترك، السوء يستشري بالفريق وكأنه وباء، كنا قبل شهرين نتساءل عما حدث لسالم ونسأل عن بيريرا، ثم صرنا نتساءل عن سالم وكنو وبريرا، ثم سالم وكنو وبيريرا والشهراني وسلمان وقبلهم غوميز، إلى أن وصل الوباء للشيخ موسى ماريغا الذي كان يركض في كل مكان فصار يسقط في كل مكان، وحين يعم السوء في الفريق فعلى كل المدافعين عن جارديم رفع الراية البيضاء والسؤال عن المدرب!

أعتقد أنَّ ما حدث للهلال هو انقلاب أبيض واضح من اللاعبين ضد المدرب ونهجه التكتيكي، ويبدو أنَّهم سايروه في دوري أبطال آسيا لأنَّ الهدف كان واضحًا وقريبًا يمكن أن يتحامل المرء على نفسه ويتحمل من أجله، ولهذا ربما كان يظهر التباين بين هلال الدوري وهلال آسيا؛ لكن بعد تحقيق الهدف والعودة إلى الدوري الذي لا يزال فيه الكثير من الجولات قرر اللاعبون التوقف عن الركض ورفض طريقة المدرب ورفعوا في وجهه لافتة يمكن قراءتها من خلال قراءة المشهد مكتوب فيها: نهاية الطريق!

أعتقد أن أخذ مزيد من الوقت للتفكير واتخاذ القرار لن يكون ثمنه فقط ضياع الدوري وما تبقى من منافسات محلية هذا الموسم؛ بل قد يكون ثمنه فقدان القدرة على الظهور المشرف في كأس العالم للأندية بعد شهر ونصف، وما عسى لهلالٍ ظهر فاقدًا للحيلة أمام أبها والفيحاء والنصر أن يكون له حيلة أو حول أو قوة أمام تشيلسي إن هو أصلًا استطاع أن يصل إلى مواجهة تشيلسي؟!

لا يمكن المراهنة على أي مدرب في العالم مهما كان حجمه متى رفضه اللاعبون ولفظوا تكتيكه وشقوا عصا الطاعة، خصوصًا إذا كنت تبحث عن تحقيق أهدافٍ قريبة لا تحتمل إعطاء الفرصة والتضحية بفريق كامل من أجل الإيمان بمدرب عقده موسم واحد. لا بد من تحركٍ هلاليٍ سريع، ينتج عنه شهادة شكر وحسن سيرة وسلوك للسيد جارديم، والتوقيع مع مدرب كفء يناسب إمكانات الهلال وأدواته وقدراته، وثلاثي أجنبي -على الأقل- يصنع الفارق بدلًا من أجانب (أكل ومرعى وقلة صنعة)!.

الوقت يمضي مسرعًا، والهدوء هنا هو اسم زائف للبرود والتبلد، والهلاليون الذين رفعوا من سقف طموحهم بعد تحقيق دوري أبطال آسيا يأملون أن تنجح إدارة الهلال بقيادة (وجه الخير) فهد بن نافل ومن خلفه الذهب (صانع الذهب) الأمير الوليد بن طلال في الفوز في هذا التحدي وهذا السباق مع الزمن، وإن صعبت المهمة، وبَهُظَ الثمن!















اضافة رد مع اقتباس
  #30  
قديم 19/12/2021, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,605
الله يعطيك العافيه على نقل اخبار الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube