المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By DAWADMI

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/11/2020, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,418
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 7 / 4 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








طاقم تحكيم من الأوروجواي يقود قمة النصر والهلال




«الجزيرة» - الرياضة:

اختارت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم من أوروجواي لقيادة مباراة النصر والهلال التي ستقام غدًا الاثنين على ملعب الملك فهد الدولي ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وهذه هي المرة الأولى في الموسم الجديد التي يُستدعى فيها طاقم أجنبي لمباراة في الدوري بعد أن قاد الحكام السعوديون الجولات الأربع الماضية.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن الطاقم الأجنبي لـ«ديربي» العاصمة سيكون من الأوروجواي بعد تعذر الاستعانة بحكام من أوروبا لارتباط حكام النخبة بدوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

وأكدت المصادر أن اللجنة ستذيع في نهاية الأسبوع الحالي أسماء الطاقم الأجنبي الثاني الذي سيقود لقاء الفريقين في نهائي كأس الملك المنتظر في الـ28 من الشهر الجاري.

يُذكر أن الهلال يتصدر حاليًا ترتيب الدوري بعشر نقاط، ويدخل لقاء الاثنين وهو حامل اللقب، في حين يحتل النصر المركز الـ13 برصيد 3 نقاط فقط، بعدما تعرّض لثلاث هزائم متتالية في الجولات الثلاث الأولى نتيجة الظروف القاسية التي تعرض لها الفريق بعد إصابة معظم لاعبيه بفيروس كورونا.





رازافان يدير الأمور الفنية «عن بعد».. وكاريلو يلتحق الليلة
حامل اللقب يواصل تحضيراته للنصر.. ومصابوه مازالو تحت التأهيل


من مران الهلال أمس


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أجل الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي منح الثنائي الدولي سالم الدوسري وياسر الشهراني الضوء الأخضر للمشاركة مع زملائهم في مباراة الغد، إلى حين إخضاعهما قبل مران الليلة لاختبارات طبية وبدنية، وإن كانت حظوظ الدوسري تبدو ضعيفة في المشاركة لعدم اكتمال جاهزيته البدنية، فيما نسبة مشاركة الشهراني أكبر وإن كانت غير مؤكدة حيث شارك البارحة في الجزء الأول من المران والمخصص للنواحي اللياقية مع تدريبات كروية خفيفة.

وكان الفريق الهلالي حامل اللقب ومتصدر كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قد أدى البارحة مرانه الرئيس تحضيرا لمواجهة النصر صاحب المركز 13 غدا الاثنين ضمن الجولة الخامسة للمسابقة جولة «قمة الرياض» ، وهي الحصة التي تركزت في مجملها على النواحي اللياقية والفنية مع مناورة على جزء من مساحة الملعب.

وينتظر ان يشارك في مران اليوم الدولي البيروفي آندري كاريللو فور إنهائه العزل الصحي الإلزامي، وسيقرر الإيطالي كريستيانو باتشي إمكانية الاستفادة منه في مواجهة الغد بعد التنسيق مع الروماني رازافان لوشيسكو مدرب الفريق الذي يقضي فترة العزل الصحي لإصابته بكورونا، ويتابع سير التدريبات والأمور الفنية عبر الاتصال المرئي.








الزعيم العالمي والعالمي في مواجهة جديدة:
10 وجوه جديدة في الديربي


لوسيانو فييتو


«الجزيرة» - الرياضة:

يشهد ديربي الهلال والنصر المرتقب غداً، في قمة الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، مشاركة العديد من الوجوه الجديدة. الهلال يدخل اللقاء متصدراً للمسابقة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بفارق 7 نقاط كاملة عن النصر صاحب المركزالـ13. المباراة الأولى بين الفريقين في الموسم الجديد، ستشهد ظهوراً محتملاً لمجموعة صفقات الصيف التي أبرمها كل طرف، بواقع 7 أسماء للنصر و3 من نصيب الهلال حامل اللقب.


صفقات النصر

النصر قام بمجهود كبير خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بضم مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم الأرجنتيني جونزالو مارتينيز «بيتي» القادم من أتالانتا يونايتد الأمريكي مقابل 16.5 مليون يورو. مارتينيز نجح في إثبات نفسه مع الفريق بعد أن سجل هدفاً وصنع 2 خلال 9 مباريات، ويتوقع له الكثيرون أن يكون من نجوم الديربي. عبدالمجيد الصليهم لاعب الشباب السابق، سيخوض الديربي للمرة الأولى بعد انتقاله في صفقة مجانية للنصر الصيف الماضي، علماً بأنه شارك في 10 مباريات مع الفريق بمختلف البطولات حى الآن، صنع خلالها هدفاً وحيداً ولم يسجل. الظهير الأيسر الكوري الجنوبي جين سو كيم القادم من فريق جيونبوك موتورز، سيخوض كذلك الديربي الأول له، علماً بأنه خاض 5 لقاءات مع النصر؛ بواقع 3 في الدوري المحلي و2 في دوري أبطال آسيا. ثنائي الفتح السابق والمنضم للعالمي هذا الصيف، علي لاجامي وعلي الحسن، سيلعبان لأول مرة في الديربي، كحال المذكورين سلفاً. وقد يخوض الظهير الأيسر عبدالعزيز العلاوي مباراته الأولى بالدوري هذا الموسم، لو اختاره مدربه البرتغالي روي فيتوريا في التشكيلة الأساسية، علماً بأنه خاض لقاءً واحداً منذ انتقاله في الصيف قادماً من نادي أحد، كان في دوري أبطال آسيا ضد العين الإماراتي في 24 سبتمبر الماضي.


ثلاثي الهلال

3 من نجوم الهلال القادمين خلال الميركاتو الصيفي الماضي، مرشحون بقوة لخوض لقاء الديربي للمرة الأولى أمام الجار النصر. الأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي كبد خزينة الهلال 7 ملايين يورو، بانتقاله للفريق من سبورتنج لشبونة البرتغالي، مرشح بقوة للظهور في الديربي.

فييتو شارك حتى الآن في جزء من مباراتين بالدوري السعودي لم يسجل أو يصنع خلالهما. الصفقة الثانية هي صفقة فواز الطريس القادم من الاتفاق هذا الصيف مقابل 1.14 مليون يورو، ولم يشارك مع الفريق في أي لقاء حتى الآن. أيضاً عبدالله الجدعاني حارس المرمى القادم من الوحدة، والذي سيخوض لقاء الديربي الأول وكذا أول مباراة بقميص الهلال حال مشاركته في اللقاء هو الآخر وحارس الفتح حبيب الوطيان.





شخصية اليوم
صالح الصقري.. عاشق الهلال.. الصوت القوي الصريح بمعقل الزعيم العالمي


صالح الصقري


* هو عراب الاستثمار الهلالي وأول من أدخل الإعلان في الأندية.

* وأول من وضع دعاية لشركاته على قمصان فريق سعودي حين ارتداها الهلال في موسم 1986م.

* قربه من الأمير عبدالله بن سعد -رحمه الله- ساهم في تواجده بشكل مفيد لفريقه الذي يعشقه.

* في ذلك الموسم حقق الهلال الدوري وبطولة الخليج كأول بطولة خارجية للزعيم العالمي بقميص يحمل اسم «سفاري».

* في موسم 1989م صار صالح الصقري نائباً للأمير الراحل في الإدارة وساهم مع إدارتهم باستعادة الهلال لكأس الملك في بطولة التحدي الشهيرة.

* ظل الصقري قريباً من إدارات الهلال مع تعاقبها فساهم في إحضار لاعبين ومدربين دعماً لعشقه لعل من أبرزهم أوسكار وبهجا.

* الرجل المقرب من كبار الهلاليين يعتقد أن الرأي يجب ألا يغضب أحداً لذلك كانت تدخلاته صريحة وواضحة وأحياناً مزعجة لمن لا يعجبه الرأي الصريح.

* في موسم 1997م اختاره الرئيس الأمير بندر بن محمد لرئاسة بعثة الهلال لمواجهة بوهانج الكوري الجنوبي وكان الاختيار موفقاً.

* الفريق الأزرق يواجه قبل اللقاء منع فيفا مشاركة المهاجم البارز صلاح الدين بصير استجابة لطلب الاتحاد المغربي.

* الصقري يصرح من هناك: «لدينا أفضل فريق بآسيا ونجومنا كلهم كبار»، النتيجة الفريق يعود بأول سوبر آسيوي للسعودية.

* يعد أحد أهم حملة الرأي الآخر في الهلال، فهو يشيد بالنجاح وينتقد التقصير علناً ويقوة لذا ظل صوتاً مسموعاً في المدرج الأزرق الكبير ولدى الكبار في كبير آسيا.

* يظل صالح بن علي الصقري رجل الإدارة الواضح الصريح ورجل الخير قريباً من الناس، ويسجل له تاريخ الهلال دعمه لكل إدارات النادي الذي عشقه بصدق وحب، ويتميز بانتهاجه مبدأ الصراحة والمصارحة فمنهجه القضاء على المشاكل في مهدها لا الهروب إلى الأمام وهو ما جعله واحداً من أهم رجالات الهلال في تاريخه.





صح لسانك


* رازفان يدرب الهلال بالبث المباشر

(عنوان صحفي)

- النتائج بكرة





فواصل


- المؤتمر الصحفي لرئيس لجنة الحكام الذي تم خلاله مناقشة عدد من القضايا التحكيمية وكشف الحالات الجدلية في بعض المباريات يجب أن يستمر وفق جدول زمني ثابت. ولا يكون مجرد رد فعل واستجابة لحالة ضجيج تم افتعالها

* * *

- سيغيب عدد من النجوم المؤثّرين عن مباراة الهلال والنصر من صفوف الفريقين، وستبقى المباراة على درجة كبيرة من الأهمية ولن يقلِّل ذلك من قوة المباراة أو إثارتها.

* * *

- عندما يذكر مشارك في أحد البرامج التلفزيونية أن اتحاد الكرة يوجه الحكام بمعاملة أحد الفرق معاملة خاصة فهل هو يقدِّم معلومة للرأي العام؟! أم يقدِّم كذبة ويطلق اتهاماً يسيء للمنظومة الرياضية وللعدالة ويؤجج الرأي العام؟! فهل هذا هو النقد البناء الذي تنتظره الرياضة السعودية، أم هو النقد الهدام؟! وما هو موقف القائمين على هيئة المرئي والمسموع واتحاد الإعلام الرياضي؟!

* * *

- ظهور حارس جديد في صفوف الهلال في مباراة مهمة سيكون فرصة ذهبية للوطيان أو الجدعاني لتقديم نفسه وإظهار إمكانياته وإثبات جدارته. وكلاهما يستطيع إثبات جدارته. وغالباً تكون مثل هذه الفرص بمثابة منعطف كبير ومهم في حياة اللاعب.





بكل تجرد
الهلال والنصر بين الأرقام والأوهام




سليمان الجعيلان

تتحدث لغة الأرقام بأن فريق الهلال حقق (20) بطولة محلية منذ بداية الاستعانة بالتحكيم الأجنبي عام (2004) لقيادة المباريات النهائية والمصيرية في المسابقات المحلية، بينما حقق فريق النصر في الفترة نفسها (6) بطولات فقط!! وتقول لغة الأرقام إن فريق الهلال هو الأكثر فوزاً على النصر بوجود التحكيم الأجنبي، بينما يتفوق فريق النصر في الفوز على الهلال مع التحكيم المحلي، حيث إن الفريقين تواجها بوجود الصافرة الأجنبية في (41) مباراة فاز الهلال في (23) مباراة، بينما فاز النصر في (9) مباريات وتعادلا في (9) مباريات وأما مع التحكيم المحلي فقد انتصر النصر في (45) مباراة، بينما كسب الهلال في (43) مباراة!! وبالمناسبة تؤكد لغة الأرقام بأن الحكم السعودي عمر المهنا قاد (24) مباراة لفريقي الهلال والنصر وأن فريق النصر انتصر في (11) مباراة بينما فاز الهلال في (5) مباريات فقط!! وكذلك تثبت وتتحدث لغة الأرقام أن فريق الهلال هو الأكثر فوزاً في المباريات النهائية بواقع (11) فوزاً من أصل (16) نهائياً لعبه الهلال بوجود التحكيم الأجنبي، بينما فريق النصر هو الأكثر خسارة في المباريات النهائية بوجود التحكيم الأجنبي بواقع (8) خسائر من أصل (10) نهائيات وصل إليها فريق النصر!! وأيضاً تقول لغة الأرقام إن فريقي الهلال والنصر تواجها في (10) مباريات نهائية رسمية سواءً على مستوى المسابقات المحلية أو الخارجية وأن الهلال فاز في (5) مباريات وأن النصر أيضاً كسب (5) مباريات ولكن المفارقة بأن الهلال حقق (4) ألقاب من أصل خمس بطولات بصافرة أجنبية، بينما النصر حصد (4) ألقاب كذلك من أصل خمس بطولات، لكن بصافرة محلية!! وأخيراً تؤكد لغة الأرقام أن فريق الهلال هو الأكثر فوزاً في المباريات والأكثر انتصاراً في النهائيات وتحقيقاً للبطولات بوجود التحكيم الأجنبي متفوقاً على جميع الأندية، بينما فريق النصر هو الأقل انتصاراً في النهائيات وتحقيقاً للبطولات بوجود التحكيم الأجنبي، إذ إن النصر لم يحقق الفوز إلا في نهائيين فقط بحضور التحكيم الأجنبي!! هذه الأرقام وهذه الإحصائيات والمعلومات هي رد بسيط وسريع لمن يبحث عن الأرقام الحقيقية في الرياضة السعودية وليس الانتصارات الوهمية عبر التغريدات والمنابر الإعلامية خاصة من بعض النصراويين الذين يجيدون هذه اللعبة جيداً في تحويل الحقائق وتحريف الحقيقة كما حدث بالضبط عندما تعاملت إدارة نادي الهلال باحرافية في موضوع طلب طاقم أجنبي لمباراة فريقها أمام فريق النصر يوم غدٍ الاثنين في الجولة الخامسة من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان ومن ثم تقدم إدارة النصر بطلب حكام أجانب للمباراة فحاول بعض النصراويين وكالعادة ممارسة الانتصارات الوهمية جاهلين أو متجاهلين أن التاريخ والأرقام تحفظ أفضلية الهلال على النصر وبأرقام كبيرة وقياسية بوجود الصافرة الأجنبية!!.. وعلى كل حال وبكل اختصار شتان بين الأرقام والأوهام وشتان بين الحقيقة والأحلام وشتان بين الهلال والنصر في عدد البطولات وأرقام الانتصارات ولذلك الهلال والهلاليون وكل الرياضيين اعتادوا على مواجهة ومجابهة هذه الممارسات الإعلامية وتعودوا على تجاوز وتخطي هذه الانتصارات الوهمية وهذا ما يفسر ويبرر لماذا الهلال يتصدر سجل الأبطال والنصر يتصدر الإعلام؟!.


بكل تجرد

كل الشكر للأساتذة الكبار صالح الهويريني وأحمد الغفيلي وسلمان العنقري وعمار العمار وإبراهيم اليحيى على هذه الأرقام والإحصاءات والمعلومات التي أصبحت مرجع ومصدر لكل باحث عن أرقام صحيحة أو معلومة حقيقية دون تحريف أو تزييف.





«من كميت»
الأربعة (الكبار) و(شيخ) الأندية!




إبراهيم الدهيش

- على عكس توقُّع غالبية الهلاليين من أن الاستبعاد (التعسفي) لفريقهم من البطولة الآسيوية، وإصابة عدد من نجومه بفيروس كورونا، سيترك أثره السلبي في بداية مشواره بالدوري المحلي، إلا أنه أنهى جولاته الأربع متصدرًا بالمناصفة مع فريق الشباب، ووصل لنهائي بطولة كأس الملك بأداء تصاعدي، استعاد من خلاله بعضًا من عافيته، وكان من حسن حظه - وهذا ما يجب أن يدركه الهلاليون - أن بدأ رحلة المحافظة على اللقب بمواجهة الفرق الأقل حظوظًا بالمنافسة. وفي تلك المواجهات أبدع سالم وكاريلو، وتألق المعيوف، وعاد قوميز فسجل وصنع، إلا أن ما يعيب مهاجميه إضاعة الفرص السهلة!

- وخروج النصر من البطولة الآسيوية (الأضعف) و(الأسهل)، وخسارته أولى ثلاث مواجهات متتالية بالدوري كسابقة تاريخية في تاريخه، لا يقللان أبدًا من حظوظه في المنافسة، ولا في قدرته على العودة؛ فهو يمتلك أدوات تحقيق طموحات محبيه من خلال نجوم أجنبية قادرة، واستقطابات محلية (عليها القيمة)، ومدرب أكثر من رائع، إلا أن انشغاله بالآخرين، وتضليل بعض إعلامه لجماهيره، يظل مبررًا منطقيًّا لخوف (عقلائه) من موسم بلا بطولة!

- وصراع الهبوط الذي لازم الفريق الاتحادي لموسمين متتاليين ربما أفقد الفريق ثقافة الفوز، وثقته في قدرات وإمكانيات نجومه، بالرغم من التغييرات العناصرية، إلا أن عودته تبدو ليست بتلك السهولة التي يتصورها محبوه؛ فما زال الفريق بلا هوية فنية رغم استقرار جهازه الفني. و(روح الاتحاد) غائبة، والاجتهادات الفردية طابع ألعابه الهجومية!!

- وفي تصوري إنه لا أحد يتحمل تلك المستويات (الباهتة) التي يقدمها فريق الأهلي سوى دفاعه (الهش) بدلالة تكرُّر أخطائه؛ وهو ما يعني أن المشكلة عناصرية لا تدريبية، وإلا فهو يمتلك خط وسط قادرًا على الصناعة وخلق فرص التسجيل بقيادة فتوحي، وأمامه المهاجم السومة الذي بدأ في استعادة حاسة التهديف. وعلى الطرف الأيمن الغاني صامويل أوسو الذي أتوقع أن يكون أحد نجوم الموسم.

- وبالرغم من تصريح رئيسه (البلطان) بأن أمامه (3) مواسم بعدها يبدأ الحصاد إلا أن الشباب سيكون منافسًا قويًّا قياسًا بما تضمه توليفته من نجوم نجحت إدارة (القادح) في اختيارها واستقطابها، تجمع بين الخبرة والشباب، إضافة إلى دكة احتياط يُعتمد عليها. فقط ما يحتاج إليه مهاجم لديه القدرة على صنع الفارق، وأن يعيد مدربه النظر في بعض قناعاته خاصة فيما يتعلق بالنهج التكتيكي للفريق دفاعًا وهجومًا!!

- وفي النهاية، مع كل بيعة نستشعر قيمة ومكانة هذه القيادة الحكيمة التي نذرت نفسها لخدمة هذا الوطن، ومواصلة مسيرة تنميته وتطوره وازدهاره؛ ليعيش مواطنه نهضة نوعية، ويعايش مشاريع تنموية، ويمالح إصلاحات جوهرية على المستويات كافة. فليهنأ هذا الوطن، وليهنأ مواطنوه بقادته الميامين.

حفظ الله لنا ديننا وقادتنا وعلماءنا، ونصر جنودنا البواسل المرابطين ورجال صحتنا وأمننا، ورد كيد الكائدين في نحورهم، إنه جواد كريم. وسلامتكم.








‏‏‏‏عودة كاريلو واستبعاد خربين


الشهراني اقترب من الجاهزية


الرياض - خالد العمار

واصل الفريق الأول بنادي الهلال تدريباته بمقر النادي تحت إشراف مساعد المدرب كريستيانو باتشي، وبمتابعة من المدرب الروماني رازفان لوشيسكو عبر تقنية الفيديو، الذي أجرى اجتماعا باللاعبين قبل بداية التدريبات تناول فيها النهج التكتيكي الذي يريده من اللاعبين في مواجهة النصر يوم غد الاثنين.

وشارك لاعب الوسط سلمان الفرج في المناورة التي فرضها الجهاز الفني على اللاعبين استمرت لمدة 90 دقيقة، واستكمل المدافع ياسر الشهراني برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب ومداعبة الكرة في مرحلة متقدمة من جاهزيته لدخوله التدريبات الجماعية، فيما واصل الحارس عبدالله المعيوف ولاعب الوسط سالم الدوسري برامجهما التأهيلية، وأبدى الحارس حبيب الوطيان جاهزيته لمواجهة النصر المقبلة في مفاضلة مع الحارس عبدالله الجدعاني.

وتقرر استبعاد المهاجم السوري عمر خربين من قائمة الفريق في مواجهة النصر إلى جانب الحارس عبدالله المعيوف والذي يغيب بسبب الإصابة، في حين سينضم اللاعب عبدالله عطيف إلى قائمة الفريق بعد تأكد جاهزيته ومشاركته في ودية فريقه الأخيرة أمام ضمك، ومن المنتظر مشاركة النجم البيروفي أندري كاريلو في تدريبات الهلال الجماعية اليوم الأحد بعد انقضاء فترة الحجر المنزلي بعد وصوله إلى الرياض فجر الجمعة الماضية.

ويواصل حامل اللقب تدريباته عصر اليوم الأحد استعدادا لمواجهة النصر ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، والتي سيديرها طاقم تحكيم أجنبي من الأوروغواي بقيادة الحكم اندريس كونيا.





دنيا الرياضة



الشهراني يشارك في الجزء الأول من تدريبات الهلال الجماعية




متابعة - الرياض الإلكتروني

شهدت تدريبات نادي الهلال الجماعية اليوم السبت مشاركة الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم ياسر الشهراني في الجزء الأول، فيما واصل المصابون برامجهم العلاجية والتأهيلية.

وكان الهلال حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قد أدى مرانه الرئيس اليوم السبت استعداداً لمواجهة نظيره النصر يوم الاثنين القادم، وذلك ضمن لقاءات الجولة الخامسة "جولة قمة الرياض" من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

قاد مران الهلال المساعد لمدرب الهلال رازفان لوشيسكو، كريستانو باتشي بمناورة فنية وبدأ مران الهلال بتدريبات لياقية متنوعة وفرض جمل فنية وتكتيكية على جزء من الملعب .





























الهلال يتوج بلقب الإسكواش


أمس خالد السعيد المدير التنفيذي لاتحاد الإسكواش يسلم الحازمي
كأس البطولة (المركز الإعلامي ـ اتحاد الإسكواش)



الرياض ـ مازن العسرج

حقق ناصر الحازمي لاعب فريق الهلال للإسكواش لقب البطولة التصنيفية للدرجة الأولى على ملاعب نادي الرياض.
وسلم خالد السعيد المدير التنفيذي في اتحاد الإسكواش الحازمي بكأس البطولة والميدالية الذهبية، فيما جاء في المركز الثاني زميله عبد العزيز أبو رقة لاعب فريق الهلال، وحل في المركز الثالث العابد الحازمي لاعب فريق الهلال.





المدافع الأزرق يستحضر الماضي.. ويتحدث عن قمة الكرة السعودية
الحبشي: النصر لا يخيفني




حوار: عبد الإله المرحوم

يعد حسين الحبشي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم الأسبق، من أبرز الأسماء التي مرت على مسيرة النادي العاصمي.
وعلى الرغم من أنه مدافع، إلا أنه أحد هدافي الفريق في حقبة الثمانينيات ومطلع التسعينيات الميلادية، إذ سجل سبعة أهداف في شباك النصر.
وتوج مع فريقه بالعديد من البطولات، ومثَّل المنتخب السعودي في أكثر من مناسبة. وانضم إلى مهنة التدريب في الفئات السنية في الهلال ولم يكمل مشواره. الحبشي ظهر في حواره مع “الرياضية”، وتحدث عن مواجهة الهلال والنصر الدورية غدًا.


01
كيف كانت الاستعدادات لمباريات الديربي التي تجمع الفريقين في زمنكم؟

كانت هناك فروقات، حيث تحظى تلك المباريات بوجود واهتمام كبيرين من قبل أعضاء الشرف، تزامنًا مع هذه المواجهات، ويصبح هناك توجه وتغطية إعلامية مكثفة، سواء المقروءة أو المرئية والمسموعة، وما يضاف هو التركيز والتكتيك المناسب.
ومن دون مبالغة كان الحضور الجماهيري في النادي كثيفًا، وأتوقع أنه يتجاوز الـ 3 آلاف مشجع.


02
ما الذي كان يدور في المعسكر الذي يسبق المباراة؟

يتنوع ما بين لعب البلوت وتجاذب أطراف الحديث والفكاهات، وهذال الدوسري، مهاجم الفريق، كان يضيف حالة من المرح داخل المعسكر.


03
الاستعدادات النفسية والمعنوية.. كيف كانت؟

الأمير عبد الله بن سعد، رئيس النادي “رحمه الله”، يحاول إبعادنا عن الضغوطات وعزل اللاعبين عن أعضاء الشرف والإعلام، وكان الاعلام يحضر بكثافة في النادي، لأخذ الآراء حول المباراة وردود الأفعال.


04
مباراة جمعت الفريقين وشاركت فيها ولا تزال عالقة في الذاكرة؟

لا تزال مباراة الثلاثية النظيفة في نهائي كأس الملك في جدة عام 1409 عالقة في ذهني، خاصة أنني سجلت أجمل الأهداف.


05
أبرز الأهداف التي سجلتها أو ساهمت في تسجيلها في شباك النصر؟

في المباراة نفسها، حينما سددت من مسافة بعيدة. وأيضًا هناك هدف سجلته في الموسم نفسه برأسية في نهائي الدوري في شباك النصر.


06
وهل كنت تنوي تصويب الكرة في الزاوية “الثمانينيات”؟

حينما شاهدت خالد الصبياني، حارس النصر، متقدمًا عن مرماه خطوة سددت الكرة باتجاه الزاوية، والحمد لله جاء الهدف الذي أراه من أجمل الأهداف.


07
وكم هدفًا سجلت في الشباك النصراوية؟

سبعة أهداف سجلتها في مرمى النصر.


08
موقف طريف أو محرج قبل أو أثناء أو بعد مباراة لكم أمام النصر؟

أتذكر بأنني نمت في الحافلة التي تقل الفريق إلى الملعب قبل مباراة النصر، فأيقظني أحد أعضاء الشرف، وقال لي: “شكلك خايف من المباراة”، فقلت له: “اللي يخاف ما ينام”.


09
هل ترى أن الصخب اختلف في مواجهات الهلال والنصر عن السابق؟

هناك اختلاف كبير من هذا الجانب، ففي السابق هناك إثارة وقوة وتشويق في المباريات بين الفريقين، ومع وجود وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر، للأسف أصبح التوجه خارج المستطيل الأخضر، وإثارة للتعصب والمناكفات التي لا تفيد.


10
في السابق نشاهد تحديات أو منافسة بين بعض اللاعبين في الفريقين مثل يوسف الثنيان، حسن الحمراني، صالح النعيمة وماجد عبد الله.. هل تعتقد أنها اختفت؟

بالطبع اختفت هذه المنافسة بين اللاعبين في الوقت الجاري، فاللاعبون الذين ذكرتهم كل واحد منهم يريد إثبات نفسه، بأن اللاعب الذي أمامه لن يستطيع النجاح على حسابه، فماجد يريد تجاوز النعيمة، والأخير يريد إيقاف الأول، وهكذا. والآن ومع وجود عدد كبير من اللاعبين الأجانب، أعتقد أن هذه الظاهرة اختفت.


11
لاعب من الفريق المنافس تمنيت أن تلعب إلى جانبه؟

يكفي أنني لعبت إلى جانب صالح النعيمة، فهد المصيبيح، عبادي الهذلول، يوسف الثنيان، سعد مبارك، حسين الحبشي، هذال الدوسري وغيرهم.


12
لاعب كنت تخشاه في فريق النصر؟

لا أتذكر بأنني كنت أخشى لاعبًا في النصر، وكنت أقف ضد جميع اللاعبين بما فيهم ماجد عبد الله ومحيسن الجمعان، وبعد الإصابة كان اللاعب السريع يسبب لي التعب والإجهاد.


13
من يمتعك ويطربك في فريق النصر؟

كنت أستمتع بطريقة فهد المسعود، لاعب المحور في النصر، فكان مختلفًا، على الرغم من أنه لم يستمر في الملاعب كثيرًا.


14
هل حدث بينك وبين أحد لاعبي النصر تنافس من خلال مواجهات الهلال والنصر؟

أتذكر أن فهد الهريفي لعب في الجهة اليمنى ناحية مركزي في إحدى المباريات الدورية التي جمعتنا بالنصر، واستطعت إيقافه والحد من تحركاته.


15
في ظل النقص المتوقع في الفريقين بسبب الإصابات، ترجح كفة مَن في المواجهة المقبلة بين الهلال والنصر؟

كشف الأوراق للفريق الآخر يعد مغامرة من وجهة نظري، ويفترض أن يكون هناك تحفظ وسرية من ناحية إعلان الإصابات للاعبين، فالفريق المنافس سيبني خططه الفنية على حساب هذه الغيابات.


16
هل ستكون المباراة مختلفة وأشد تنافسًا من الموسم الماضي؟

مباريات الهلال والنصر دائمًا تحظى بالمنافسة، والفريقان أوراقهما مكشوفة لبعض، والفرنسي جوميز والمغربي حمد الله هما نقطة التحول في المباراة.


17
سيلتقي الفريقان في أربع مواجهات الموسم الجاري.. كيف تعلق على هذا الجانب؟

مباريات الهلال والنصر تتسم بالمنافسة القوية، ولا يمكن أن تكون هذه المواجهات مملة مهما تقابل الفريقان، أتذكر هذا الحدث كان موجودًا عندما التقى الفريقان في أحد المواسم 6 مرات، وكان القوة والتنافس حاضرين بينهما.





إدواردو وموسى الأشهر.. والاعتزال أبعد الشلهوب
12 لاعبا يغيبون عن الديربي




الرياض ـ أحمد الخلف

تشهد قمة كرة القدم السعودية، التي تجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم بنظيره النصر غدًا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، غياب 12 لاعبًا من صفوف الفريقين “5 هلاليين و7 نصراويين”، شاركوا في آخر مواجهة جمعت الغريمين الموسم الماضي، في الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتهت حينها بفوز الهلال بـ 4 أهداف مقابل هدف للنصر.
وتضم القائمة الزرقاء التي ستغيب في ليلة الديربي، القائد محمد الشلهوب الذي اعتزل كرة القدم بعد نهاية الموسم الماضي. فيما ودع زميله البرازيلي كارلوس إدواردو الهلال ورحل إلى فريق شباب الأهلي الإماراتي، أما نواف العابد فقد انتقل إلى نادي الشباب قبل إغلاق الفترة الصيفية بلحظات، وكذلك عبد الله الحافظ الذي غادر إلى الوحدة، فيما انتقل الحارس محمد الواكد إلى القادسية.
وعلى الجهة المقابلة، تخلو القائمة الصفراء من 7 أسماء، يتقدمهم النيجيري أحمد موسى مهاجم الفريق الذي تم إنهاء عقده بالتراضي، في آخر يوم من فترة الانتقالات الصيفية، أما البرازيلي جوليانو فانتقل إلى نادي إسطنبول باشاكشهر التركي.
وتشهد القائمة غياب عمر هوساوي المدافع، الذي انتقل إلى الاتحاد، وأيضًا عوض خميس وزميله عبد الفتاح آدم، اللذين شدا رحالهما إلى الرائد، فيما انتقل فهد الجميعة إلى أبها، ونايف الماس إلى الباطن.





الشهراني.. في التشكيلة الأساسية




الرياض ـ حمد الصويلحي

شارك ياسر الشهراني، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، في الجزء الأول من تدريبات فريقه، استعدادًا لمواجهة النصر غدًا في جولة “قمة الرياض” الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي ستجرى على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وأبلغت “الرياضية” مصادر خاصة أن الشهراني سيكون من ضمن قائمة الهلال الأساسية في مواجهة الديربي، بعد أن زالت آثار الإصابة التي تعرض لها في الفترة الماضية.
إلى ذلك، أخضع الإيطالي كريستيانو باتشي، مساعد رازفان لوشيسكو المدرب الروماني، لاعبي الفريق لتدريبات فنية وتكتيكة، طبق خلالها الخطة الأساسية التي سوف ينتهجها أمام النصر.
واختتم باتشي التدريبات بفرض مناورة على كافة مساحة الملعب شارك فيها الجميع، ماعدا اللاعبين المصابين.
ومن المنتظر أن تكون تدريبات اليوم ترفيهية، على أن يوجد اللاعبون في مقر النادي عند الساعة السادسة والربع، فيما تنطلق التدريبات عن السابعة من مساء اليوم، ومن ثم يدخل اللاعبون المختارون إلى المعسكر في مقر النادي.





اختبار.. يحدد مشاركة سالم


أمس الإيطالي كريستيانو باتشي مساعد مدرب فريق الهلال
يوجه اللاعبين قبل انطلاق المناورة(المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم وحمد الصويلحي

أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة، أن سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خضع أمس لاختبارات وقياسات عضلية من الجهاز الطبي للفريق، للتأكد من مدى جاهزيته، لدخول القائمة التي ستشارك في مواجهة الفريق أمام النصر، مساء غدٍ، ضمن جولة “قمة الرياض” الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي ستجرى على ملعب الملك فهد في الرياض.
وسجري اللاعب مساء اليوم وقبل انطلاق التدريب اختبارات فنية ولياقية.





هيون.. أواكس الدفاع الأزرق




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وضع الكوري الجنوبي جانج هيون، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، اسمه في الخارطة الزرقاء، منذ أن تعاقد معه النادي صيف موسم 2019، حيث بات رقمًا صعبًا في الخط الدفاعي الهلالي.
ويصف بعض النقاد مستوى اللاعب بالكبير، ومنح الخط الخلفي للفريق ثقة كبيرة إلى جانب بقية المدافعين، حيث يمتلك نظرة شاسعة للمستطيل الأخضر، حتى أن بعضهم شبهه بطائرة الأواكس الاستطلاعية.
هيون حقق أرقامًا رائعة مع الفريق الهلالي، وفي غيابه للإصابة يكون القلق واضحًا على الجهاز الفني، لخبرته القيادية الكبيرة والإضافة الرائعة لهذا الخط.





مسحة صباحية تنتظر كاريلو




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ينتظر أن يخضع البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، صباح اليوم، لمسحة طبية جديدة بعد وصوله إلى الرياض فجر أمس الأول.
وتتطلب البروتوكولات والأنظمة الاحترازية خضوع اللاعب، القادم من خارج السعودية، للعزل المنزلي لمدة 48 ساعة، للتأكد من خلوه من فيروس كورونا قبل دخوله في التدريبات مع فريقه. وتأتي هذه الإجراءات بعد فراغ اللاعب من مهمته الدولية مع منتخب بلاده، حيث تنتظره مواجهة مهمة لفريقه أمام النصر غدًا.





آخر الأخبار



‏الدعيع: «الكأس» أهم من ديربي الدوري




الرياض - نواف الشعلان

أكد محمد الدعيع، حارس الهلال والمنتخب السعودي السابق، صعوبة توقع الطرف الفائز في الديربي بين الهلال والنصر الإثنين، مبيناً أن حظوظ الفريقين متساوية، حيث يصعب التكهن بالطرف المنتصر في مثل هذه المباريات أياً كانت المستويات ودرجة الإعداد.
وقال الدعيع في تصريح خاص لـ "الرياضية"، السبت: "مباراة نهائي كأس الملك أهم من مباراة الدوري، فديربي الدوري يمكن تعويضه ويساوي 3 نقاط في النهاية، لكن نهائي الكأس سيتشرف فيه الفائز بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى فوزه بالبطولة الغالية هذا الموسم".
وتوقع الحارس الدولي السابق أن يفكر المدربين في إراحة بعض الأسماء غير الجاهزة بدنياً ولياقياً خلال لقاء الدوري، ليتم الاستعانة بهم في نهائي الكأس المقرر إقامته نهاية الشهر الجاري.
وعن غيابات الفريقين وتأثيرها على مجريات اللقاء، أوضح الدعيع أن الكل يتمنى اللعب من أجل إثبات نفسه للجمهور والإعلام، لذلك أي 11 في الملعب سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم، من أجل الظهور مع المنتخب السعودي الأول مستقبلاً.
وعن بديل المُصاب عبدالله المعيوف في الديربي قال، : "مدرب الحراس هو الأقرب لتحديد اللاعب الأكثر جاهزية فنياً ونفسياً، لكن نصيحتي للحارس أن يتمتع بالهدوء، التركيز، والتوجيه لزملائه داخل الملعب، لأن الحارس في النهاية هو القائد الخلفي ونصف الفريق.
وأضاف :"الأهم من كل ذلك أن يدرس فريق النصر ومواصفات لاعبيه، كيف يمرر أمرابط وأين يسدد حمد الله، وطريقة لعب الكرات الثابتة والركنيات، حتى يدخل الديربي في أفضل حالة ممكنة، على الصعيدين الفني والنفسي".
ويغيب عبد الله المعيوف عن الديربي بسبب الإصابة، ويفاضل الجهاز الفني للهلال بين حبيب الوطيان وعبد الله الجدعاني لاختيار أحدهما من أجل خلافته في المرمى.
ويستضيف الهلال نظيره النصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في ديربي الجولة الخامسة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين "قمة الرياض".





الهلال.. الشهراني يدخل معسكر مباراة النصر




الرياض- الرياضية

عاد ياسر الشهراني مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، السبت، إلى المشاركة مع زملائه في تدريبات الفريق الجماعية، بينما خضع زميله سالم الدوسري إلى تدريبات خاصة بالكرة.
وشهدت تدريبات الفريق الأزرق الذي يستعد لمواجهة نده النصر، مشاركة الشهراني في الجزء الأول من التدريبات، بعد أن خضع إلى تأهيل في الأيام الماضية نظير آلام في الساق أبعدته عن المنتخب السعودي، وسيدخل اللاعب معسكر مباراة فريقه أمام النصر.
من جهة ثانية، يواصل سالم الدوسري عمليات التأهيل والإعداد للعودة إلى الملاعب، إثر الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع المنتخب السعودي أمام جامايكا ودياً.
وواصل الدوسري برنامجه التأهيلي المعد له من قبل طبيب الفريق، حيث قام بعمليات تقوية حتى يتسنى له تمثيل الفريق في أسرع وقت ممكن.
وتعرض البالغ (29 عاماً) لإصابة مع الأخضر السبت الماضي خلال ودية في أيام "فيفا" مع جامايكا، تم تشخصيها من قبل الجهاز الطبي أنها إصابة في العضلة الخلفية، ما جعل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي يستبعده من القائمة.
ولم تتضح مشاركة الدوسري مع فريقه في الديربي، الإثنين ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين "قمة الرياض"، حيث لم يشارك في أي حصة تدريبية مع الأزرق منذ انضمامه للأخضر قبل أسبوعين.








الهلال يترقب موقف كاريلو.. والنصر ينتظر عودة مايكون والغنام
المسحة تحدد مصير الديربي!!


كاريلو


متابعة - علي السلمي، عساف الخليفي

ينتظر فريق الهلال الأول لكرة القدم، ظهور نتائج المسحة الطبية التي أجريت للاعب خط الوسط البيروفي أندري كاريلو، من أجل الانضمام إلى التمارين الجماعية مساء اليوم، استعدادا لملاقاة فريق النصر يوم غد الإثنين، ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

حيث وصل البيروفي كاريلو إلى المملكة فجر يوم الجمعة الماضي، وخضع للعزل الصحي الإلزامي (48 ساعة)، وينتظر أن تظهر نتائج المسحة حتى يكون جاهزا للدخول في التمارين الجماعية، وينتظر أن يتواجد كاريلو على مقاعد البدلاء في المباراة القادمة، في حال أظهرت النتائج عدم إصابته.

ميدانيا، واصل الأزرق استعداداته التي تركزت على الجوانب اللياقية والفنية، وسط مشاركة اللاعب ناصر الدوسري بعد أن غاب عن المران قبل الماضي للفريق نظير وفاة جده، فيما واصل الثلاثي عبدالله المعيوف، ونواف الغامدي، وسالم الدوسري، إضافة إلى ياسر الشهراني برامجهما التأهيلية والعلاجية.

في المقابل، تلقى النصر أنباء سارة قبل مباراته المرتقبة أمام غريمه الهلال، حيث أكدت المصادر تعافي البرازيلي بيتروس من فيروس كورونا، بعد أن ظهرت نتيجة المسحة التي خضع لها سلبية.

ولم تظهر أي أعراض على بيتروس خلال فترة إصابته بالفيروس، وكان يتمرن بشكل فردي طيلة الأيام الماضية، وبإمكان اللاعب المشاركة في ديربي الرياض من أجل دعم فريقه.

واستعاد النصر خلال الأيام الماضية، هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله، وعبدالله الخيبري، والأرجنتيني مارتينيس والكوري كيم سوو ووليد عبدالله، وخالد الغنام، وأيمن يحيى، ونواف القعيدي، وعبدالعزيز الدوسري، فيما ينتظر عودة البرازيلي مايكون، ومواطنه بيتروس، بعد أن ظهرت نتائج مسحتيهما الأخيرتين إيجابية وفي حالة ظهور نتائج المسحة المقبلة سلبية سيتمكنان من المشاركة أمام الهلال، خاصة وأنهما يواصلان تمارينهما اللياقية بشكل انفرادي.

وخضع لاعبو النصر لمسحة جديدة يوم أمس السبت ومن ضمنهم الثنائي المصاب، البرازيلي مايكون بيريرا وخالد الغنام للتأكد من سلامتهم قبل لقاء الغد، وإذا ظهرت مسحتهم سلبية سيكونون من ضمن خيارات المدرب البرتغالي فيتوريا لمباراة الهلال.

ورغم جاهزية المدافع الدولي عبدالله مادو فنيا ولياقيا إلا أن مشاركته ما زالت غير واضحة بعد وفاة والده «رحمه الله» وغيابه عن تمرين الفريق خلال اليومين الماضيين.

وكان البرتغالي فيتوريا قد ركز خلال التدريبات الماضية على رفع المعدل اللياقي للاعبين إلى جانب تطبيق بعض الجمل التكتيكية عبر المناورات الكروية التي يجريها.





الهلال ينتعش بعودة الشهراني


ياسر الشهراني


خالد الحصان – الرياض

انتعشت تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد عودة النجم ياسر الشهراني ومشاركته في الجزء الأول من التدريبات الجماعيه ، فيما استكمل زملاءه اللاعبين عبدالله المعيوف وسالم الدوسري ونواف الشمري برنامجهم العلاجي والتأهيلي .

وأدى حامل لقب الدوري مساء اليوم مرانه الرئيسي استعداداً لمواجهة فريق النصر ضمن الجولة الخامسه من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حيث بدأ الفريق مرانه بتدريبات لياقيه متنوعه فرض فيها الجهاز الفني للفريق جمل فنيه وتكتيكيه في جزء من الملعب مختتماً السيد كريستيانو المران بمناورة فنيه طبق عدد من الجمل التي سينتهجها في اللقاء ، تابع المران رئيس النادي فهد بن نافل .

وسيكون تواجد اللاعبين مساء غدا عند الساعه 6:30 قبل بالدخول بالمران والمعسكر الخاص بلقاء النصربعد غد الاثنين .








. . . . . . . . . . . . . ⏱








‏رازفان بين مطرقة «كورونا» وسندان «الديربي»
‏المدرب الروماني يسعى لهزيمة ظروفه الصعبة قبل «كأس الملك»


رازفان (الشرق الأوسط)


الرياض: فهد العيسى

في سبتمبر (أيلول) الماضي، واجه الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال ظروفاً صعبة، عندما كان يقود فريقه في مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد تفشي وباء فيروس «كورونا» المستجد بين عناصر فريقه بصورة سريعة.

ورغم الظروف الصعبة التي مر بها فريق الهلال، فإن رازفان نجا من الإصابة بفيروس «كورونا» رغم بلوغ عدد المصابين 30 شخصاً من لاعبين وإداريين وفنيين، على الرغم من الاشتباه بإصابته حينها، قبل أن تُظهر العينة الأخرى التي سحبت له سلامته من الإصابة.

والآن، تتجدد المعركة بين الروماني رازفان وبين فيروس «كورونا»؛ إلا أن الحالة هنا انتقلت من إصابة لاعبيه إلى إصابته شخصياً، وابتعاده عن قيادة فريقه الهلال منذ عدة أيام.

وأعلن الهلال يوم 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي عن تعرض الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق الكروي الأول للإصابة بفيروس «كورونا»؛ حيث يخضع حالياً للعزل الصحي، وفقاً للبروتوكولات الطبية المعتمدة من وزارة الصحة.

وسيغيب رازفان عن الوجود في مباراة فريقه أمام غريمه التقليدي النصر مساء غد (الاثنين) ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث سيتولى مساعده الأول، الإيطالي كريستيان باتشي، قيادة الفريق بدلاً عنه.

وسيعود رازفان لقيادة الهلال مجدداً في نهائي كأس الملك، عندما يتجدد اللقاء بين الغريمين التقليديين يوم 28 نوفمبر الحالي كما هو متوقع، ووفقاً للبروتوكولات الطبية المعتمدة في اتحاد كرة القدم، وسيخضع لوشيسكو لمسحة طبية بعد تجاوزه 10 أيام من تاريخ إصابته، وفي حال تسجيل نتيجة سلبية سيتمكن من العودة للتدريبات وقيادة فريقه الأزرق، وعودته قبل مباراة نهائي كأس الملك.

رازفان لوشيسكو الذي حقق الثنائية التاريخية لفريقه الهلال، عندما جمع بين لقب دوري أبطال آسيا ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يتطلع لقيادة فريقه الهلال لتحقيق بطولة كأس الملك، وحصد الثلاثية التاريخية غير المسبوقة على صعيد الكرة السعودية.

لوشيسكو الذي يقف أمام أيام حاسمة لمشوار فريقه العاصمي، أصبح فيروس «كورونا» مجدداً عثرة في طريقه، إلا أنه يتطلع لتجاوز هذه الظروف، وقيادة فريقه للخروج بأكبر مكسب من المباراتين اللتين تجمعانه بغريمه التقليدي النصر، خلال أيام قليلة على صعيد الدوري والكأس.

وسجل الهلال بداية إيجابية على صعيد النتائج تحت قيادة مدربه لوشيسكو، الذي أوضح أن المستوى لم يكن وفق التطلع بسبب عدم الإعداد الكافي للظروف الاستثنائية التي مر بها الجميع، وقصر المدة الزمنية بين الموسمين الماضي والحالي، بالإضافة للظروف التي تعرَّض لها فريق الهلال خاصة؛ المتمثلة بإصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس «كورونا».

ورغم الظروف التي مر بها الفريق الأزرق، فإنه نجح في استعادة شيء من مستوياته المميزة قبل فترة التوقف الأخيرة، وذلك في مباراته أمام ضمك ثم الاتفاق، في الجولتين الثالثة والرابعة، قبل أن يواصل تحضيراته خلال فترة التوقف بحثاً عن العودة بالمستوى الذي كان مفقوداً قبل فترة التوقف الحالية.

ويتطلع رازفان على صعيده الشخصي لمواصلة قيادة فريقه الهلال للحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي؛ حيث يتصدر الفريق العاصمي لائحة ترتيب الدوري برصيد عشر نقاط، وهو الرقم ذاته الذي يملكه فريق الشباب ويتقاسم معه الصدارة.

وعلى صعيد لقاءات الديربي، قاد الروماني رازفان فريقه الهلال في مباراتين أمام غريمه التقليدي النصر، وذلك في الموسم الماضي؛ حيث خسر مباراته الأولى بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب جامعة الملك سعود، أما في ثاني المواجهات فقد نجح لوشيسكو في قيادة الهلال لتحقيق فوز عريض برباعية مقابل هدف على غريمه التقليدي النصر، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وفي الأيام القليلة القادمة، سيتجدد اللقاء بين الروماني رازفان والبرتغالي روي فيتوريا مدرب فريق النصر، إلا أن المواجهة الأولى ستشهد غياباً لمدرب الهلال بسبب إصابته بفيروس «كورونا»، وسيتولى الإشراف على المباراة عن بُعد والتي ستكون تحت قيادة الإيطالي كريستيان باتشي المساعد الأول له، بينما سيعود لوشيسكو لقيادة فريقه في نهائي كأس الملك.

ويسعى لوشيسكو للخروج من هاتين المواجهتين بأكبر قدر من المكاسب، فالفوز على النصر في مواجهة الدوري سيمنحه الانفراد بالصدارة وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين منافسه في الموسم الماضي لقرابة عشر نقاط، والفوز في نهائي كأس الملك سيقوده للثلاثية التاريخية غير المسبوقة، ويزيد من قائمة منجزاته مع فريق الهلال.



من المواجهة الودية الأخيرة التي خاضها الهلال أمام ضمك (الشرق الأوسط)








  #2  
قديم 22/11/2020, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 17,857
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي





اللهم ارفع عنا هذا البلاء
واحفظنا واحفظ بلاد المسلمين من هذا الوباء
برحمتك وقدرتك
ياسميع الدعاء
kh2001k likes this.
  #3  
قديم 22/11/2020, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,534
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 22/11/2020, 08:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,499
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
  #5  
قديم 22/11/2020, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 2,043
شكراً على التغطية كل التوفيق للزعيم الملكي ان شاء الله
  #6  
قديم 22/11/2020, 09:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,342
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 22/11/2020, 09:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,675

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #8  
قديم 22/11/2020, 09:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 25,093
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 22/11/2020, 11:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 525
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
  #10  
قديم 22/11/2020, 01:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/05/2009
المكان: حائل
مشاركات: 684
الحمد الله أخبار تبشر بخير والله الحمد
خصوصا انه غياب المدرب فيه بديل له ممتاز لايقل عن المدرب الاساسي وهذا اللي خلنا نظمىن اكثر وروح المعناويه للفريق تبشر بالفووز ان شاء الله تعالى
بالتوفيق للزعيم أن شاء الله تعالى
  #11  
قديم 22/11/2020, 02:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هاوي فن الزعيم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/10/2008
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 1,150
-يوووه يالقدم الشبكة ههههههههههه
  #12  
قديم 22/11/2020, 02:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,599
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي العالمي
  #13  
قديم 22/11/2020, 03:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,575
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #14  
قديم 22/11/2020, 08:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,639
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube