#1  
قديم 02/08/2020, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,310
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 12 / 12 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








أرقام وإحصاءات من الدوري قبل عودته
الهلال في الصدارة بـ(51) نقطة و(52) هدفًا


صراع اللقب، هلال ونصر


«الجزيرة» - عمار العمار:

عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ستعيد الحياة مجدداً، وستعيد الإثارة والندية وستعيد الحراك الرياضي الذي خبأ نجمه بعد فترة طويلة من التوقف على إثر جائحة كورونا..

بانتظار الإثارة والمتعة التي جعلت من الدوري السعودي أقوى وأمتع دوري عربي وربما آسيوي من حيث المتابعة الجماهيرية وحدة التنافس وقوة الفرق وتقارب المستويات بعيداً عن الصخب والإثارة الإعلامية.

قبيل توقف الدوري كانت الأمور تسير بشكل جيد وارتفع مستوى الدوري بشكل ملحوظ وباتت المنافسة على أشدها بحثاً عن لقب أو مقعد آسيوي أو ضمان البقاء ويسرنا في هذا التقرير تسليط الضوء على أحداث الدوري قبل التوقف.


صراع اللقب.. هلال ونصر:

الهلال والنصر انحصر التنافس بينهما بشكل كبير في ظل ابتعاد الهلال عن صاحب المركز الثالث الوحدة بفارق 12 نقطة، ويغرد الهلال وحيداً في قمة الدوري برصيد 51 نقطة وبات أقرب الفرق لنيل الدوري وأمامه فرصة كبيرة لكسر عدة أرقام في هذا الموسم، ويبحث الزعيم العالمي هذا الموسم عن لقبه السادس عشر في تاريخه ليوسع الفارق مع بقية منافسيه ويكفيه الفوز على النصر أولاً ثم تحقيق 13 نقطة من أصل 21 ليتوج باللقب.

أما الفريق النصراوي فيحتل الوصافة برصيد 45 نقطة وتبقت أمامه 8 مباريات أشبه بالنهائيات يتوجب عليه الفوز فيها جميعاً وأهمها الفوز في مباراة الهلال مع انتظار أي تعثر آخر له ليتقرب من لقبه التاسع في تاريخه.


الآسيوية تقترب من الوحدة وتغازل الفيصلي:

الفريق الوحداوي في واحد من أفضل مواسمه بات على أعتاب التأهل لدوري أبطال آسيا بحلوله في المركز الثالث برصيد 39 نقطة، كما أن الفرصة مواتية للفريق الطموح الفيصلي صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة وسيحتدم الصراع بينهما وكذلك مع الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة لنيل بطاقتي التأهل للآسيوية.


الأمل يحدو أربعة:

فرق الوسط المتقدم التي ابتعدت بشكل كبير عن المؤخرة وتبحث عن اللحاق بأمل الآسيوية ما زالت تلعب لعبة الكراسي الموسيقية بتبادل المراكز ومحاولة التقدم، فيأتي التعاون والرائد في المركزين السادس والسابع برصيد 32 نقطة ومن ثم الشباب صاحب المركز الثامن برصيد 31 نقطة والأمل كبير في بلوغ الآسيوية كذلك للفريق الأبهاوي صاحب الـ 30 نقطة في المركز التاسع.


البحث عن البقاء يقترب من ثلاثة:

ضمان البقاء والابتعاد عن الهبوط بات قريباً من ناديين، فيتقدم الاتفاق برصيد 29 نقطة في المركز العاشر ويليه الفيحاء برصيد 27 نقطة في المركز الحادي عشر، وسيكون فوزهما في الجولة المقبلة مع خسارة فرق المؤخرة ضماناً للبقاء بنسبة كبيرة جداً.


الخطورة تحاصر ناديين:

الحزم والاتحاد ما زالا تحت الخطر بوجود الحزم في المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة والاتحاد في المركز الثالث عشر بـ23 نقطة ولا يفصلهما كثيراً عن ثلاثي المؤخرة، ويجب عليهما الفوز في هذه الجولة لكي تبقى الحظوظ أقوى في البقاء.


الخطر يداهم ثلاثة:

الثلاثي الفتح صاحب الـ 19 نقطة وضمك بـ 18 نقطة وأخيراً العدالة بـ 17 نقطة هي الفرق الثلاثة المرشحة للهبوط بنسبة كبيرة ما لم تحدث تغيرات كبيرة في جدول الترتيب في الجولات المقبلة، وستتشبث الفرق الثلاثة بالأمل ولاسيما أن المباريات القادمة ليست بتلك القوة، فسيلعب الفتح مع الفيحاء وأبها مع الاتحاد وضمك مع الرائد.


أرقام من الدوري:

ـ يتصدر الفريق الهلالي جدول الترتيب برصيد 51 نقطة.

ـ يتصدر الفريق الهلالي أكثر الفرق تسجيلاً بواقع 52 هدفًا.

ـ أقل الفرق تسجيلاً فريق العدالة بـ 21 هدفًا.

ـ الفريق النصراوي صاحب أقوى دفاع بواقع 16 هدفاً استقبلتها شباكه.

ـ مرمى ضمك استقبل أكثر كم من الأهداف بواقع 42 هدفاً دخلت شباكه.

ـ أكثر الفرق فوزاً الهلال بواقع 15 فوزًا.

ـ أكثر الفرق خسارة فريق ضمك بـ 12 خسارة.

ـ أقل الفرق فوزاً فريق العدالة بواقع 3 انتصارات وهو أكثر الفرق تعادلاً بـ 8 مرات.

ـ أكبر نتيجة في الدوري حتى الآن فوز الهلال على العدالة 7 /0.

ـ بلغ عدد المباريات التي لعبت حتى الآن 720 مباراة سجل خلالها 504 أهداف.

ـ يتصدر لاعب النصر عبدالرزاق حمدالله قائمة الهدافين برصيد 18 هدفًا.

ـ بلغ عدد ركلات الجزاء التي احتسبت حتى الآن 55 ركلة جزاء.








يقع على مساحة 1500 متر مربع ويضم 5 أقسام
الهلال يفتتح أكبر متجر لناد سعودي ويطور متجره الإلكتروني


لقطات من افتتاح متجر الهلال


«الجزيرة» - طارق العبودي:

افتتح رئيس نادي الهلال فهد بن سعد بن نافل مساء أمس السبت متجر الهلال في مقره الرئيس بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول بالرياض مقابل جامعة الملك سعود، وسط حضور عدد من إدارة ومنسوبي النادي وعدد من مسؤولي شركة s-team الشريك الرئيس والحصري في فئة الملابس والمتاجر الرياضية، وعدد من نجوم الفريق الكروي الأول كبير آسيا وأعضاء الجهازين الإداري والفني.

ويعد هذا المتجر أكبر متجر لناد سعودي إذ يقع على مساحة 1500 متر مربع، ويشتمل المتجر على اقسام عدة هي: قسم كبار الشخصيات، وقسم تغليف الهدايا والمشتريات، وغرف تغيير وقياس الملابس، وقسم الاكسسوارات والهدايا التذكارية المميزة، وقسم الطباعة على الاطقم، إلى جانب خيارات منوعة للملابس الرياضية وجلّها تحمل اسم وشعار الهلال.

ويتميز المتجر الحديث بموقعه المميز في منطقة حيوية في شمال الرياض مقابل جامعة الملك سعود من جهة الشرق ويخدم سكان شمال ووسط العاصمة.

وستكون مواعيد العمل فيه من الساعة 10:00 صباحا الى الساعة 11:00 مساء، وقد بدأ استقبال الجمهور من الساعة التاسعة من مساء أمس.

تجدر الإشارة إلى ان الهلال بصدد افتتاح متاجر أخرى موزعة في أحياء العاصمة، حيث يتم حاليا الترتيب والتحضير لافتتاح متجر في طريق الشيخ جابر الصباح «بشرق الرياض قرب ستاد الملك فهد» ومتجر ثالث في طريق عائشة بنت أبي بكر «غرب الرياض بالقرب من مقر النادي» يتبعها مقار أخرى في جدة «المنطقة الغربية»والدمام»المنطقة الشرقية»، ودراسة لافتتاح متاجر مماثلة في المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية ومنطقة القصيم، إلى جانب العمل على تطوير المتجر الإلكتروني الحالي.














رازافان يفتح ملف النصر بمران اعتيادي‎
إدواردو ينعش تدريبات الهلال.. ومشاركة المعيوف قيد الانتظار‎


المعيوف يشارك في أجزاء من التدريبات الجماعية


«الجزيرة» - طارق العبودي:

عاد البرازيلي كارلوس إدواردو للمشاركة مع زملائه لاعبي الهلال في التدريبات الجماعية بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمشاركة إثر إنهائه البرنامج التأهيلي، وباتت مشاركته أمام النصر الأربعاء المقبل بيد رازافان لوشيسكو ومساعدوه في حال تجاوزه الاختبارات اللياقية والطبية الأخيرة إلى جانب البيروفي آندري كاريليو الذي سبقه في العودة وشارك في مباراة فريقه الودية الأخيرة أمام الرياض الثلاثاء الماضي، في الوقت الذي يشارك حارس المرمى في أجزاء من التدريبات وتبقى مشاركته في المواجهة قيد الانتظار.

وكان لاعبو الفريق الهلالي قد عاودوا البارحة نشاطهم التدريبي الذي توقف أمس الأول بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في افتتاحية المرحلة الأخيرة من التحضيرات لاستئناف المشوار فيما تبقى من منافسات الموسم الكروي الحالي الذي يتصدر فيه الفريق الأزرق كأس دوري الأمير محمد بن سلمان ويتأهب لنصف نهائي كأس الملك أمام أبها ويتصدر أيضا المجموعة الثانية في دوري ابطال آسيا بالمشاركة مع فريق باختاكور الأوزبكي، وفتح الروماني لوشيسكو ملف الاستعداد الفعلي لمواجهة الأربعاء، وفرض حصة اعتيادية تركزت في مجملها على النواحي اللياقية والفنية ومناورة في جزء من مساحة الملعب لم يكشف فيها التشكيل الذي سيلعب به، حيث أجل ذلك الى المرانين القادمين « اليوم وغدا « الى حين التأكد من جاهزية العائدين من الإصابات او الاستمرار على بدلائهم.








عودة جائزة رابطة المحترفين الشهرية
نهاية سبتمبر المقبل إعلان جدول الدوري للموسم الجديد




«الجزيرة» - الرياضة:

كشفت مصادر داخل لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن أن نهاية سبتمبر المقبل، سيتم الكشف عن جدول دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته المقبلة.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة تنتظر إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توقيت باقي مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، التي ستُجرى في يونيو 2021، بعد أن حدَّد مباريات المرحلة الأولى في أكتوبر ونوفمبر المقبلين. كان الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، قد مدَّد أيام فيفا (فترة التوقف الدولي للمنتخبات) في يونيو 2021 من 9 أيام إلى 16 يومًا، تعويضًا عن أيام التوقف بسبب فيروس كورونا، وترك للاتحادات القارية حرية إجراء أربع مباريات، أو ثلاث في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، وهو ما ستضع على ضوئه لجنة المسابقات جدول الدوري بعد معرفة برنامج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في يونيو 2021. وبيَّنت المصادر، أن لجنة المسابقات ستعقد ورشة عمل للتنسيق مع اتحاد كرة القدم، وإدارة المنتخبات، ولجنة المسابقات، وممثلي أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد الحصول على جدول وتوقيت المباريات الآسيوية.





سرعة البلوتوث!


علي المنهبي


لجنة توثيق البطولات بإمكانها بكل تقدير وشُكر وحُب..

تجنّب على اليمين!

‏نعتذر.. نتأسف.. وحقكم علينا بس موضوعكم انتهى!

‏إستلام عضو الشرف زمام توثيق أبطال الدوري في حسابه الشخصي بتويتر.. كانت كلمة فصل!

‏توثيق ما يقبل اللكلكله!!

‏من الآخر.. يضرب في المليان:

‏بالتواريخ والأرقام، بالأسماء والمسميات والتصنيفات.. التاريخ تحت قبضته ومشيئة مفكرّته ورحمة مزاجه.

يؤخذ عليه فقط.. نسيانه إنه لا يعمل في الاتحاد السعودي حين وضع شعاره على ذلك الجدول!

‏والذي يخشى أن يكون قد نسيَ في جدوله بطلاً.. أتطئمن يا كابتن.

ففي كل عام ثلاثة أبطال.

هتركة!

وممكن يصيروا أربعة .. اذا الوضع طيب!!

‏وعلى الكيف.. وش تأمر عليه؟

‏تصنيفي.. مشترك.. استثنائي.. ممتاز.. جيد جداً.

بطبيعة الحال تم توثيقها: بصورة بخرقة بجدار باللي يجي..!

‏أعتقد أننا سبقنا دول العالم في هذه الخّطة!!

‏خطوة مهمة للأمام.

‏ليست خطوة بل قفزة إلى المستقبل!

هل هو مستقبل مجهول؟ لا يهم.

‏الأهم إنه مستقبل يدركه من يملك قدرات تتجاوز (سرعة البلوتوث)!

‏فمن بين تلك المعارك الطاحنة التي تدور رحاها بين الجماهير على توثيق البطولات.. خرج حاملاً علم الوحدة الرياضية!

‏ع فكرة.. حتى الوحدة النادي استيقظ صباح هذا اليوم وهو يملك دوريين لا يعلم عنها حاتم خيمي!

‏لله درّه..

** **





بكل تجرد
الثقافة الهلالية والسنة الضوئية




سليمان الجعيلان

هل نادي الهلال من الأندية التي تعتني وتحتفي بالإحصاءات الوهمية على حساب البطولات الرسمية؟! بالتأكيد لا!!.. وهل نادي الهلال من الأندية التي تشعر بعقدة النقص أمام الغير وتسعى إلى مماحكة إنجازاته بدلاً من محاكاة نجاحاته؟! بالتأكيد لا!!.. وهل نادي الهلال من الأندية التي ترفض لغة الأرقام وتركض خلف ألقاب الأوهام؟! بالتأكيد لا!!.. وهل نادي الهلال من الأندية التي تسعى خلف الانتصارات الإعلامية الوهمية على حساب بطولات الملاعب الحقيقة؟! بالتأكيد لا!!.. وهل نادي الهلال من الأندية التي تحرص على تصدير وتصعيد المشاكل الجدلية مع الآخرين للتغطية على القضايا الداخلية؟! بالتأكيد لا!!.. وهل نادي الهلال من الأندية التي تعاني من الصراعات الداخلية وتتأثر بالخلافات الجانبية؟! بالتأكيد لا!!.. وهل نادي الهلال من الأندية التي تختفي عن المنصات لفترات طويلة وتغيب عن تحقيق البطولات لسنوات عديدة؟! بالتأكيد لا!!.. وهل نادي الهلال من الأندية التي تستقبل شكاوى احترافية كثيرة وتتلقى غرامات مالية كبيرة؟! بالتأكيد لا!!.. وهل نادي الهلال من الأندية التي يشتكي لاعبوها من سوء المعاملة الإدارية والاحترافية وما يترتب عليها من قضايا احترافية وقرارات انضباطية؟! بالتأكيد لا!!.. إذاً وفي ظل هذه التساؤلات وهذه الاستنتاجات ما زال نادي الهلال يقدم نفسه أنه النادي النموذجي كما كان بسبب محافظة رجالاته وإداراته المتعاقبة على ثوابت وأساسيات وسياسات تأسس عليها نادي الهلال وسار عليها الهلاليون بشرائحهم كافة، وهي الرقي والارتقاء بالهلال وسمعته وصورته، وهو من خلق وصنع هذه الثقافة الهلالية النموذجية، وهو من فرض هذه السنة الضوئية بين الهلال وغيره من الأندية ليس على مستوى عدد البطولات فحسب بل وفي الفكر الإداري والتعامل الاحترافي والعقل الاستثماري والخطاب الإعلامي الرسمي والذي عادة لا يخرج عن الثقافة الهلالية، وإذا أخطأ رئيس أو إداري هلالي وحاد عنه تجد الهلاليين أنفسهم أول من يقيمه وينتقده ويقومه، وهذا بلاشك هو أحد أسباب استمرار النجاحات والبطولات الهلالية والتي تفرض على الهلاليين التمسك بها مهما كانت الصعوبات الإدارية أو التحديات الفنية أو العقبات التحكيمية .


بكل تجرد

الحمد لله على سلامة الوالد والقائد خادم الحرمين الشريفين، ونقولها دائماً وأبداً سلامة دائمة يارب .. وكل عام ووطننا وقيادتنا وشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية بألف خير ونعمة وأمن وأمان.








‏‏‏الهلال يدشن متجره وإدواردو يشارك في الجماعية


فهد بن نافل وحديث جانبي مع جيوفينكو خلال افتتاح المتجر


الرياض - خالـد العمار

دشنت إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل افتتاح متجر الهلال بتواجد نجوم الفريق الأول وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، ‏ويعد متجر الهلال الحديث من أكبر متاجر الأندية السعودية والخليجية ويقع المتجر على شارع الأمير تركي الأول بالرياض، ويتضمن متجر الهلال منطقة لكبار الشخصيات من الزوار وخيارات ملابس متعددة إضافة إلى غرف تغيير للملابس.

من جانبه عاود فريق الهلال تدريباته استعدادا لمواجهة النصر يوم الأربعاء المقبل، وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو بعد تأكد جاهزيته وانتهاء برنامجه التأهيلي وسيكون جاهزًا للمشاركة في مباراة الديربي، فيما شهدت التدريبات الجماعية مشاركة الحارس الدولي عبدالله المعيوف بعد انتهاء برنامجه التأهيلي، ويواصل لاعب الوسط عبدالله عطيف برنامجه التأهيلي بلمس الكرة ومن المنتظر دخوله التدريبات الجماعية بعد ثلاثة أسابيع.

وترشح لاعب وسط الهلال سالم الدوسري إلى قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا لعام 2020، ويأمل الدوسري إلى وضع بصمته مجددًا أمام النصر في "الدربي" في قمة الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.




لاعبو الهلال في المتجر (عدسة المركز الإعلامي)









(المركز الإعلامي - الهلال)


صورة التقطت أمس للإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يستعرض على جدارية متجر ناديه الذي أفتتح في حضور فهد بن نافل رئيس النادي والمدرب وزملائه اللاعبين.





المعيوف جاهز.. ومايكون أساسيّا




الرياض ـ حمد الصويلحي و بندر العتيبي

استعاد فريق الهلال الأول لكرة القدم عبد الله المعيوف، حارس المرمى، قبل مواجهة النصر الأربعاء المقبل في ديربي الرياض الشهير ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، باتت مشاركة الحارس متاحةً، وسيعود القرار إلى الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق بإشراكه بصفة أساسية من عدمه في الديربي بعد أن أثبت جاهزيته التامة بتجاوزه الاختبارات الطبية واللياقية، ومشاركته في التدريبات الجماعية في الأيام الماضية.
وكان المعيوف تعرض لتمدُّد في عضلة الفخذ الأمامية، ألزمه العيادة الطبية، وحرمه من المشاركة في جميع المباريات التجريبية التي خاضها الأزرق خلال معسكره الإعدادي.
على الطرف الآخر، دفع البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، بالبرازيلي مايكون بيريرا، المدافع، بصفة أساسية في المناورة التي طبَّقها في تدريبات أمس، وجرت على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود في مقر النادي في الرياض، حسبما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن فيتوريا ينوي الزج بالمدافع البرازيلي أساسيًّا في مواجهة الهلال المقبلة في الديربي. وكان الفريق الأول عاود تدريباته، أمس، عقب الراحة التي مُنحت للاعبين بالتنسيق مع الجهازين الفني والإداري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.





نجوم الهلال يفتتحون متجر النادي


أمس المعيوف لاعب الهلال يقف إلى جانب الركن الخاص به
في متجر النادي (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ الرياضية

دشنت إدارة نادي الهلال متجرها الرسمي في مدينة الرياض، أمس، بالتعاون مع شركة “Steam”، بحضور فهد بن نافل، رئيس النادي.
وشهد الحفل، حضور نجوم الفريق الأول، من بينهم الفرنسي بافيتمبي جوميز هداف الفريق والبيروفي كاريلو، والبرازيلي إدواردو، كما حضر أيضًا الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق.
وتبلغ مساحة المتجر الجديد “موج” لبطل دوري أبطال آسيا 1500 متر مربع، ويقع على طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول مقابل جامعة الملك سعود، ويقدم خدمات متنوعة، مثل منطقة كبار الشخصيات، وكافة الإكسسوارات الخاصة بالنادي، مع طباعة القمصان الخاصة.
يذكر أن المتجر الأزرق، هو الثالث من نوعه في العاصمة الرياض، حيث سبق أن افتتحت إدارات الهلال المتعاقبة متجرين سابقين في منطقتين مختلفتين قبل إغلاقهما، واعتماد المتجر الجديد.





الحارس الدولي المعتزل يرشح الأزرق قبل موقعة الديربي
الدعيع: حاولوا جر الهلال خارج الملعب




حوار: حمد الصويلحي

كتب الدولي المعتزل عبد الله الدعيع، حارس مرمى فريق الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم سابقًا، اسمه بحروف من ذهب من خلال مساهمته مع زملائه في تحقيق الإنجازات.
وكانت انطلاقة الدعيع الأولى مع الطائي في مواجهة رسمية أمام اللواء خطف خلالها النجومية وواصل طريقه حتى اختاره البرازيلي زاجالو مدرب المنتخب السعودي الأسبق في عام 1982م للقائمة الدولية، حيث ظل حبيسًا لدكة الاحتياط عامين، قبل أن ينال الفرصة بإشارة من خليل الزياني المدرب السعودي، الذي استعان به في التصفيات التمهيدية لكأس آسيا الثامنة عام 1984م، ليساهم في بلوغ نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تألق فيها أمام الصين وإيران وكوريا الجنوبية وأحرز لقب أفضل حارس في آسيا إلى جانب التتويج باللقب.
واستمر إبداع الدعيع في عام 1988 التي حصد لقبها الأخضر السعودي، وانتقل في عام 1993 إلى الهلال ليقوده إلى تحقيق العديد من الإنجازات.
وفي حواره مع “الرياضية” يرى عبد الله الدعيع أن الهلال أكثر جاهزية من النصر قبل قمة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين المنتظرة الأربعاء المقبل، وأشار إلى أن غياب الجماهير سيلقي بظلاله على الموقعة، ويخفف من وهج الديربي.

01
كيف ترى مستقبل الهلال في الفترة المقبلة قبل استئناف منافسات الموسم الرياضي؟
أرى أن الهلال مستقر بشكل جيد من الناحيتين الإدارية والفنية، وذلك من خلال الثبات على الجهاز الفني بقيادة لوشيسكو مدرب الفريق الأول لكرة القدم، وفي ظل وجود المحترفين الأجانب الحاليين خاصة الرباعي الذي ساهم مساهمة فعالة في تحقيق الفريق للقب دوري أبطال آسيا في نسخته الماضية، ما يجعلني متفائلًا بأن الهلال ‏سيواصل تحقيق النتائج الإيجابية، وتقديم المستويات الجيدة التي ترضي محبيه.

02
ألا تخشى أن يخفف تحقيق بطولة آسيا الماضية من طموح الهلال ورغبته في الوصول إلى أهدافه؟
لا بالعكس، تحقيق لقب بطولة آسيا سيكون محفزًا بشكل كبير لمواصلة إسعاد الجماهير الهلالية وحصد المزيد من الألقاب، وهذا ما عوّد عليه الهلال جماهيره، حيث إنه ‏بمجرد الانتهاء من المنافسة على بطولة يبدأ في البحث عن البطولة التي تليها، وهذا ما جعل الهلال زعيمًا للكرة السعودية والآسيوية.

03
كيف ترى استعدادات الهلال والنصر قبل موقعة الديربي المنتظرة، ومن تراه الأجهز بينهما؟
جاهزية الهلال تُعد أكبر، وتركيزه لخوض المباراة أفضل، خاصة أن بعض إعلاميي النصر حاولوا جر الهلال إلى خارج الملعب من خلال ما حدث من زوبعة حول تجديد عقد أحد محترفيه الأجانب من عدمه، ‏وكانت أغلب أحاديثهم خارج الملعب بعيدًا عن التركيز على مباراة الديربي، وبالنسبة للتعاقدات التي تمت لصالح النصر أعتقد أنها تحتاج إلى فترة طويلة للتأقلم مع مجموعة الفريق الحالية بخلاف ضمان نجاح مثل هذه الصفقات من عدمه.
وإجمالًا أرى أن تركيز الهلال وهدوءه كان أكبر بكثير من النصر.

04
للمرة الأولى في تاريخ الديربي، يلتقى قطبا الكرة السعودية دون جماهير، فما مدى تأثير ذلك في اللقاء؟
غياب الجماهير عن موقعة الديربي المنتظرة سيكون عاملًا مؤثرًا سلبيًا جدًا وسينعكس على مستوى المباراة خاصة أن الإثارة الجماهيرية في مباريات الديربي تكون أكبر بكثير من الفنية، ‏وغياب الجمهور عن اللقاء المقبل سيقلل من وهج هذا الديربي.

05
ما أجمل ذكرياتك التي تحتفظ بها مع الهلال في مباريات الديربي أمام النصر؟
ذكريات مباريات الديربي التي شاركت فيها كثيرة، ولكن أجملها كانت مباراة الدور ?نصف النهائي في البطولة العربية التي نظمها النصر وتأهلنا من خلالها بركلات الترجيح بعد إضاعة إبراهيم ماطر ومحيسن الجمعان لركلتين ترجيحيتين، وشهد اللقاء تأهل الهلال إلى نهائي البطولة والحصول على اللقب، وبعد ذلك شاركنا في البطولة العربية في العام الذي تلاه والتي نظمها الهلال وحققنا اللقب أيضًا.?

06
ما أبرز المتغيرات في مواجهات ديربي العاصمة ما بين الماضي والحاضر؟
من وجهة نظري أن الضغط النفسي الذي يصحب هذه المباريات كان أكبر بكثير في السابق، إضافة إلى أن مباريات الديربي سابقًا كانت فرصة لبروز وميلاد الكثير من النجوم بعكس مباريات الديربي في الأعوام الأخيرة.

07
بحكم خبرتك الطويلة في حراسة المرمى، هل تؤيد استمرار وجود الحارس الأجنبي في الدوري السعودي، ولماذا؟
لا لست مؤيدًا لوجود الحارس الأجنبي في الدوري السعودي، وأتمنى بصراحة مراجعة هذا القرار خاصة أنه يؤثر سلبًا في مستقبل الحراسة في الكرة السعودية والمنتخب السعودي.

08
من هو الحارس السعودي الأفضل في الفترة الراهنة؟
من دون أدنى شك عبد الله المعيوف.

09
هل ترى أن فترة التوقف الماضية بسبب أزمة فيروس كورونا ستكون مؤثرة على الأداء الفني في بداية عودة المنافسات الرياضية؟
‏بكل تأكيد، وأعتقد أن فترة التوقف الماضية مؤثرة جدًا بشكل سلبي على جميع اللاعبين في الدوري السعودي، خاصة أنه لم يمر علينا مثل هذه الفترة الطويلة من التوقف.

10
ولكن اللاعبين كانوا يؤدون تدريباتهم المنزلية حسب البرامج الموضوعة لهم من الأجهزة الفنية؟
‏مهما عمل اللاعب من تدريبات منزلية خلال فترة التوقف إلا أن لياقة المباريات لا يمكن أن تحضر إلا بالمشاركة في المباريات الرسمية والاحتكاك في الملعب، ولا يمكن أن تكتمل من خلال الاكتفاء بأداء تدريبات منزلية.

11
ما أكثر أمر تخشاه بعد فترة التوقف الطويلة؟
‏بصراحة.. أتمنى ألا تشهد مباريات الدوري أي إصابات عضلية بسبب هذا التوقف الطويل، وأعتقد أن قرار السماح بخمسة تغييرات في المباراة الواحدة سيكون مفيدًا في التقليل من إمكانية حدوث هذه الإصابات.

12
ما تقييمك لأداء ونتائج الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال مع الفريق حتى الآن؟
النتائج التي حققها الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق مع الهلال حتى الآن إيجابية ومميزة جدًا، فالفريق حقق بقيادته لقب بطولة دوري أبطال آسيا بعد غياب طويل، وحاليًا يتصدر ترتيب فرق أندية الدوري السعودي للمحترفين بفارق نقطي جيد عن أقرب منافسيه حيث يفصله عن صاحب المركز الثاني ست نقاط، وهذا دليل على أن عمله مميز والأرقام تفرض ذلك.

13
ماذا عن السباعي الأجنبي المحترف في صفوف الهلال حاليًا.. كيف تراهم؟
إجمالًا المحترفون الأجانب الذين تضمهم قائمة الهلال عناصر مميزة وممتازة، وأسماء كبيرة جدًا وكان لهم بصمة واضحة في تميز الهلال ومساعدته في تحقيق الكثير من الانتصارات، واستمرارهم مع الفريق لفترة أطول يعد أمرًا جيدًا ويساعد على تحقيق الاستقرار بشكل أكبر والتوازن في الفريق، ما يساهم في ثبات الأداء والمستوى وتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية.





27 مدربا قادوا قطبي الرياض.. والجابر السعودي الوحيد
ديسلفا ودياز الأكثر ظهورا في الديربي


أمس عبد الله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم يقفز عاليًا لحظة استلام الكرة خلال
التدريبات استعدادًا للقاء النصر في ديربي الرياض ضمن منافسات الجولة 23 من دوري
كأس محمد بن سلمان للمحترفين (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ أحمد الخلف

قاد 27 مدربًا من 15 جنسية فريقي الهلال والنصر في 23 مباراة ديربي جمعت الفريقين منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009.
وقبل المواجهة رقم 24 بين قطبي العاصمة الرياض الأربعاء المقبل في قمة الجولة 23 من الدوري، يبرز اسم سامي الجابر بوصفه المدرب السعودي الوحيد الذي ظهر في الديربي.

تفوق الثنائي
يتفوق الأوروجوياني جورج ديسلفا مدرب النصر السابق، والأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السابق، على جميع المدربين بظهورهما في الديربي 4 مرات، حيث قاد ديسلفا فريقه النصر إلى 3 انتصارات، وتعادل في واحدة، فيما فاز دياز في مباراتين وتعادل في اثنتين.

الأكثر تغييرًا
يُعد نادي النصر هو الأكثر تغييرًا للمدربين في مواجهات الديربي التي جمعته مع الهلال في الأعوام العشرة الماضية، حيث أشرف على الفريق الأصفر 15 مدربًا، فيما قاد الكتيبة الهلالية 13 مدربًا، مع استثناء الكرواتي زوران ماميتش الذي درب كلا الفريقين.

حضور أرجنتيني
شكلت الجنسية الأرجنتينية حضورًا لافتًا في ديربي الرياض بـ4 مدربين مناصفة بين الناديين، حيث أشرف على النصر مدربان أرجنتينيان هما جوستافو كوستاس، وجوستافو كوينتيروس، فيما أشرف على الهلال جابرييل كالديرون، ورامون دياز، تليها الجنسيات الكرواتية والرومانية والبرتغالية بـ 3 مدربين، ومن ثم الجنسيات الفرنسية والأوروجويانية، والإيطالية بمدربين، فيما حضر مدرب وحيد من كل من اليونان وكولومبيا والسعودية والتشيك وبلجيكا والبرازيل وألمانيا وإسبانيا.

الأسوأ حظًا
يُعد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب النصر السابق، الأسوأ حظًا من بين مدربي الفريقين في مواجهات الديربي، بعد أن خاض مواجهة وحيدة، كانت قبل موسمين، وخسر فريقه الذي تعرض لظروف صعبة يومها بخمسة أهداف لهدف.





الهلال يكتمل بعودة إدواردو


أمس للثنائي منصور البيشي وكاريلو لاعبي الهلال يتنافسان
على الكرة خلال المناورة (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

تلقى فريق الهلال الأول لكرة القدم دفعة معنوية كبيرة بعدما اكتملت صفوفه قبل مواجهة النصر الأربعاء المقبل عقب مشاركة البرازيلي كارلوس إدواردو في التدريبات الجماعية التي استؤنفت أمس.
وعانى البرازيلي إدواردو من إصابة في العضلة الضامة الثلاثاء الماضي، قبل أن يعود إلى التدريبات بعد شفائه من الإصابة.
وأظهر اللاعب البرازيلي جاهزية كبيرة في الحصة التدريبية التي شهدت مشاركة الثنائي عبد الله المعيوف حارس المرمى والبيروفي آندري كاريلي الجناح.





رازفان يبدأ تطبيق خطة النصر


أمس الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال يوجه اللاعبين
أثناء التدريبات (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

ركز الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على النواحي الفنية في التدريبات التي استؤنفت أمس على ملعب النادي استعدادًا للقاء الديربي أمام النصر الأربعاء المقبل، في قمة مواجهات الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وأخضع رازفان اللاعبين في بداية الحصة التدريبية إلى تدريبات لياقية بهدف زيادة المعدل اللياقي، ومن ثم فرض عددًا من الجمل التكتيكية التي يرغب في انتهاجها أمام النصر. ومن المتوقع أن يواصل الجهاز الفني العمل بشكل كبير على الخطط التكتيكية في التدريبات اليوم.





‏جوميز.. هدفان لا يكفيان




الرياض ـ الرياضية

سجل الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، هدفين في مرمى النصر، المنافس التقليدي، في ديربي سابق، لكنه يدرك تمامًا أنهما ليسا كافيين لمهاجم تضع عليه الجماهير الزرقاء آمالًا كبيرة.
ولفت جوميز الأنظار إليه في أول ظهور له في ديربي الرياض حينما وضع فريقه في المقدمة بتسجيل هدفين خلال الدقائق الـ 18 الأولى من المباراة، التي انتهت بالتعادل 2-2، لكنه صام عن التهديف بعدها في مواجهتَي النصر الأخيرتين، وهذا ما يطمح إلى تجاوزه في اللقاء المرتقب بين الفريقين، الأربعاء المقبل.





‏بـ7 هزائم.. سجل سلبي يطارد مستضيف ديربي الأربعاء
‏أرض النصر تنحاز إلى الهلال


الرياض ـ الرياضية

يطارد سجلٌ سلبيّ على الأرض فريقَ النصر الأول لكرة القدم قبل مواجهته الهلال، ضيفه، في ديربي الرياض ضمن الجولة 23 من الدوري.
وانتهت 11 مباراة استضاف النصر فيها الهلال، في دوري المحترفين الذي انطلق عام 2008، بخسارة صاحب الأرض 7 مرات، مقابل فوزه في 3، وتعادلٍ وحيد.
وتعرض الأصفر إلى 4 من الخسائر الـ7 على التوالي بين موسمي 2010ـ2011 و2013ـ2014. وحقق انتصاراته الـ3 على فترات متباعدة، وآخرها الفوز “3ـ2” في الدور الثاني من الموسم الماضي. وافتتح النصر سجله في استضافة ديربي الرياض ضمن دوري المحترفين بالخسارة “0ـ2” في الدور الثاني من الموسم الأول. وفي حال تغلبه على الهلال الأربعاء المقبل، سيحقق النصر، للمرة الأولى في المسابقة، فوزين متتاليين على أرضه في ديربي الرياض.
في المقابل، فاز الهلال على النصر 4 مرات وخسر 4 وتعادل مثلها، في المباريات الـ12 التي استضاف فيها ديربي الرياض ضمن المسابقة.





آخر مواجهة.. الاستحواذ يناقض الخطورة


الرياض ـ الرياضية

تناقَض الاستحواذ مع النتيجة والخطورة الهجومية في آخر مواجهة بين فريقي الهلال والنصر.
وانتهت المباراة، التي احتضنها ملعب جامعة الملك سعود في أكتوبر الماضي، بفوز النصر “2ـ1” في الجولة 8 من الدوري.
واستحوذ الهلال، خلالها، على الكرة بنسبة 59 في المئة. لكنه سدد 5 مرات فقط، بينها 2 على المرمى، مقابل 12 للنصر، بينها 5 على المرمى.
وتقدم البرازيلي كارلوس إدواردو للهلال، قبل أن يحرز المغربي عبد الرزاق حمد الله هدفين للنصر.





آخر الأخبار



قبل النصر.. الهلال يكتمل


الفرج وإدواردو وكاريلو لحظة تدشين متجر الهلال (السبت).


الرياض - عبدالله الحنيان

عاد البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، السبت، إلى تدريبات فريقه الجماعية، ضمن تحضيراته لمواجهة النصر في الديربي، الأربعاء.
وكان اللاعب البرازيلي قد تعرض إلى إصابة في العضلة الضامة، الثلاثاء الماضي، في إطار استعدادات الفريق لاستئناف المنافسات الرياضية، اعتباراً من الرابع من أغسطس الجاري.
وبعودة إدواردو بجانب البيروفي كاريلو وعبدالله المعيوف ثنائي الفريق، اكتملت صفوف الأزرق متصدر جدول ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الدوري بـ51 نقطة، الذي يتأهب لمواجهة غريمه النصر ملاحقه في الترتيب بـ45 نقطة.
وعلى ذات العصيد، أنهى الفريق العاصمي تجاربه الودية لاستئناف المسابقات الرياضية، اعتباراً من الرابع من أغسطس الجاري، حيث خاض 5 تجارب، أمام التعاون والطائي والفيحاء والشعلة والرياض، انتصر في 4 وتعادل في واحدة.





قبل أيام من الديربي.. الهلال يفتتح متجره




الرياض - الرياضية

افتتح نادي الهلال متجره الرسمي في الرياض، السبت، بالتعاون مع شركة "Steam"، وذلك بتواجد فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة الأزرق، وجاء الافتتاح قبل 4 أيام من مباراة فريقه الأول لكرة القدم المرتقبة أمام النصر في استئناف دوري كأس محمد بن سلمان، الأربعاء.
وشهد حفل تدشين المتجر، حضور نجوم الفريق الأول، من بينهم الفرنسي بافيتيمبي جوميز هداف الفريق، الذي مدد عقده أخيراً لمدة موسمين إضافيين، والبيروفي كاريلو، والبرازيلي إدواردو، كما حضر أيضاً الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق.
وتبلغ مساحة المتجر الجديد "موج" لبطل دوري أبطال آسيا 1500 متر مربع، ويقع على طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مقابل جامعة الملك سعود، ويقدم خدمات متنوعة، مثل منطقة كبار الشخصيات، وكافة الإكسسوارات الخاصة بالنادي، مع طباعة القمصان الخاصة.
يذكر أن المتجر الأزرق، هو الثالث من نوعه في العاصمة الرياض، حيث سبق أن افتتحت إدارات الهلال المتعاقبة متجرين سابقين في منطقتين مختلفتين قبل إغلاقهما، واعتماد المتجر الجديد.








لقاء هام ينتظره الجميع يوم الأربعاء المقبل
ديربي الرياض.. يحدد مسار اللقب


الهلال استعداد تام قبل استئناف الدوري (اليوم)


علي السلمي - جدة

لا صوت يعلو خلال هذه الأيام على صوت الديربي الذي يجمع قطبي العاصمة النصر والهلال على ملعب الدرة، يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتشكّل المباراة أهمية بالغة لكلا الفريقين، كون نتيجتها تحدد مسار البطولة بنسبة كبيرة، لا سيما في حالة فوز الهلال «المتصدر» الذي سيرفع رصيده إلى 54 نقطة، ويوسع الفارق مع مطارده إلى 9 نقاط كاملة، وبالتالي سيكون على بُعد أمتار من التتويج باللقب، بينما فوز النصر «الوصيف» وحامل اللقب، سيخلط الأوراق من جديد، إذ سيرفع رصيده إلى 48 نقطة، ويذلل الفارق إلى 3 نقاط، وسينتظر بعد ذلك تعثر منافسه في أي مباراة للانقضاض على الصدارة وتكرار سيناريو الموسم الماضي.

ويسعى النصر إلى مواصلة تفوقه على جاره اللدود في السنوات الأخيرة، فيما يتطلع الهلال إلى كسر التفوق الأصفر بعد أن التقيا 4 مرات في الدوري، انتهت منها اثنتان بالتعادل 2-2 في حين فاز النصر في المباراتين الأخريين بنتيجة 3-2 و2-1.

وسيفتقد النصرالمدافع عبدالله مادو العائد من الإصابة، حيث لم تتأكد مشاركته، وفي المقابل لن يستفيد الهلال من خدمات نجمه الدولي عبدالله عطيف الذي ما زال يواصل برنامجه التأهلي من أجل العودة بعد غياب طويل.

وستشهد قائمة الفريقين تواجد المغربي نورالدين أمرابط من جانب النصر والبيروفي اندري كاريلو وهتان باهبري من جانب الهلال بعد تعافيهما من فيروس كورونا وانتظامهما في التدريبات.


اللقاء 170 في مختلف البطولات..

ويعتبر لقاء الخامس من أغسطس المنتظر، هو السبعين بعد المائة، الذي يجمعهما على مدى نحو 60 عامًا، لعبا خلالها في 13 بطولة مختلفة، إلى جانب 4 مباريات ودية، وتمكن الهلال من الفوز في 65 مباراة، مقابل فوز النصر في 56 مباراة، والتعادل في 48 مباراة، وسجل هجوم الهلال 235 هدفًا، فيما سجل هجوم النصر 208 أهداف.


13 بطولة و4 وديات

وجاءت اللقاءات السابقة بواقع 93 مباراة في الدوري الممتاز، و26 مباراة في كأس الملك، و19 مباراة في كأس الاتحاد «كأس الأمير فيصل بن فهد» و11 مباراة في كأس ولي العهد، و7 مباريات في درع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ومباراتين في كأس المؤسس، ومباراة واحدة في كل من، الدوري التصنيفي، الدوري المشترك، كأس الشهداء، السوبر السعودي، بطولة الأندية العربية أبطال الدوري، بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس، بطولة النخبة العربية.


العالمي يتفوق في النهائيات

وتخلل تلك المواجهات التاريخية 12 نهائيًا في 8 بطولات، فاز النصر في 7 نهائيات، هي كأس الشهداء عام 1969، والدوري التصنيف عام 1975، وكأس الملك عامي 1980 و1987، والدوري عام 1995، وكأس الأمير فيصل بن فهد عام 2008، وكأس ولي العهد عام 2014، في حين فاز الهلال في 5 نهائيات، هي كأس الملك عامي 1989 و2015، وكأس الكؤوس العربية عام 2000، وكأس ولي العهد عام 2013، وبطولة السوبر عام 2015.


الزعيم الأفضل في الدوري

ويحمل لقاء الأربعاء الذي يجمع القطبين الرقم (94) في تاريخ مواجهاتهما الدورية، حيث سبق أن تقابلا في 93 مباراة منها 6 مباريات في المربع الذهبي، و87 مباراة ذهاب وإياب، فاز الهلال في 36 مباراة وفاز النصر في 28 مباراة، وكان التعادل سيد الموقف في 29 مباراة، وسجّل الهلال خلال تلك المباريات 132 هدفًا، بينما سجل النصر 108 أهداف.


5 ملاعب استقبلت المباريات

ولعبت المباريات الدورية السابقة على 5 ملاعب، وبواقع 49 مباراة على إستاد الأمير فيصل بن فهد، و40 مباراة على إستاد الملك فهد الدولي، ومباراتين على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ومباراة واحدة على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وثانية على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.


أول مباراة دورية في أغسطس

وتُعد المباراة المقبلة هي الأولى التي تجمعهما في شهر أغسطس، وبعدها سيكون الفريقان قد التقيا في جميع الشهور، وبواقع 17 مباراة في ديسمبر، و16 مباراة في يناير، و13 مباراة في أبريل، و10 مباريات في نوفمبر، و9 مباريات في فبراير، ومثلها في مارس، و7 في مايو، و6 في أكتوبر، و4 في سبتمبر، وواحدة في يونيو ومثلها في يوليو.


30 ركلة جزاء و30 بطاقة حمراء

وخلال المباريات الدورية الماضية، احتسب الحكام 17 ركلة جزاء للنصر، أهدرت منها ثلاث عن طريق درويش سعيد وماجد عبدالله والتونسي عصام المرداسي، و13 ركلة للهلال، أضاع منها واحدة بواسطة عبدالله فودة «العمدة»، وشهدت تلك المباريات خروج البطاقة الحمراء في 30 مناسبة، منها 16 بطاقة للهلال و14 بطاقة للنصر.


23 صافرة أجنبية من 16 جنسية

وحضرت الصافرة الأجنبية في 23 مباراة دورية، وبواقع 4 حكام من إيطاليا، واثنين من اليونان، ومثلهما من ألمانيا وأيضًا من صربيا، وكذلك من إسبانيا، وحكم واحد من كل من هولندا وبلجيكا وبولندا وسويسرا والتشيك وإسكتلندا وروسيا والمجر وسلوفينيا والأرجنتين وتركيا، بينما أدار بقية المباريات وعددها 70 مباراة، 26 حكمًا سعوديًا، يأتي في مقدمتهم عمر المهنا الذي أدار 14 مباراة، يليه فهد الدهمش ومحمد الشريف حيث قاد كل منهما 5 مباريات، ثم عبدالله الناصر وعلي المطلق وخليل جلال؛ إذ قاد كل منهم 4 مباريات.


ماجد عبدالله يتصدر قائمة الهدافين

ويتربع مهاجم النصر ماجد عبدالله على قمة هدافي الفريقين في الدوري، حيث سجل 19 هدفًا، يليه زميله محمد السهلاوي برصيد 11 هدفًا، ثم يأتي مهاجمو الهلال سامي الجابر والتونسي نجيب الإمام برصيد 7 أهداف ويوسف الثنيان وياسر القحطاني برصيد 6 أهداف.


3 لاعبين سجلوا «هاتريك»

ونجح ثلاثة لاعبين فقط في تسجيل «الهاتريك» خلال مباريات الديربي الدورية، فكانت البداية مع اللاعب محمد سعد العبدلي مهاجم النصر السابق عام 1977، ثم التونسي نجيب الإمام مهاجم الهلال السابق عام 1981، وأخيرًا السوري عمر خربين مهاجم الهلال الحالي عام 2017، في المباراة التي سجلت أعلى نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين على مستوى بطولة الدوري وانتهت بفوز الهلال 5-1.



رزافان


مواجهات النصر والهلال

169 مباراة جمعت الفريقين

13 بطولة تقابلا فيها

12 نهائيا جمعهما على مدار التاريخ

65 مباراة فاز فيها الهلال

56 مباراة فاز فيها النصر

48 انتهت بالتعادل

30 ركلة جزاء احتسبت للفريقين

23 حكما أجنبيا أداروا م باريات الديربي



قوميز








دشن متجر «موج» بحضور نجومه
الهلال يستعيد إدواردو قبل النصر


الإيطالي جوفينكو خلال تدشين متجر «موج». «مركز الهلال الإعلامي»


«الاقتصادية» من الرياض

قبل الديربي المنتظر بأربعة أيام، افتتح نادي الهلال متجره الرسمي في الرياض، أمس، بالتعاون مع شركة S-team، بحضور فهد بن نافل رئيس النادي واللاعبين، يتقدمهم المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذي مدد عقده أخيرا لمدة موسمين إضافيين، البيروفي كاريلو، البرازيلي إدواردو، الإيطالي جوفينكو، كما حضر المدرب الروماني رازفان لوشيسكو. وتبلغ مساحة المتجر الجديد "موج" لبطل دوري أبطال آسيا 1500 متر مربع، ويقع على طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مقابل جامعة الملك سعود، ويقدم خدمات متنوعة، مثل منطقة كبار الشخصيات، وجميع الإكسسوارات الخاصة بالنادي، مع طباعة القمصان الخاصة.
يذكر أن المتجر الأزرق، هو الثالث من نوعه في العاصمة الرياض، حيث سبق أن افتتحت إدارات الهلال المتعاقبة متجرين سابقين في منطقتين مختلفتين قبل إغلاقهما، واعتماد المتجر الجديد.
وسيلتقي الهلال "51 نقطة" غريمه التقليدي النصر "46 نقطة" في الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ميدانيا، شارك البرازيلي كارلوس إدواردو في التدريبات الجماعية، فيما تركزت الحصة التدريبية على الجانب الفني والتكتيكي، تخللها تدريبات لياقية، وتطبيقات تكتيكية، واختتمت بمناورة فنية.








  #2  
قديم 02/08/2020, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,458
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 02/08/2020, 07:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 260
يعطيكم العافية على النقل
كم اشتقنا لك يا هلال
  #4  
قديم 02/08/2020, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,675
مشكورين على تغطية اخبار الزعيم
  #5  
قديم 02/08/2020, 11:05 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 176
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الآسيوي العالمي
رفع الله الوباء والبلاء عنا جميعا
  #6  
قديم 02/08/2020, 11:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,416
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 02/08/2020, 12:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,979
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #8  
قديم 02/08/2020, 02:46 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,413
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الآسيوي العالمي
اشتقنا يا هلال والله اشتقنا
  #9  
قديم 02/08/2020, 04:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,481
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #10  
قديم 02/08/2020, 07:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 2,164
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهـــم وفـــق
الزعيم الملكي بجميع العابه و فئاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #11  
قديم 03/08/2020, 08:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,562

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #12  
قديم 03/08/2020, 09:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,570
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
  #13  
قديم 04/08/2020, 08:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 16,057
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي






اللهم ارفع عنا البلاء وادفع عنا الوباء
اللهم احفظ بلادنا وقادتنا ورجال الأمن
والصحة من كل شر ومكروه
اللهم اجعل هذه الأيام تمُر ولاتضر
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube