#1  
قديم 28/07/2020, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,310
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 7 / 12 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








المعيوف وكاريليو ينعشان التدريبات.. ومسؤول الاحتراف يعتذر
الهلال يختتم تجاربه بمواجهتي الشعلة والرياض


كاريليو شارك في المران الجماعي


«الجزيرة» - طارق العبودي:

منح الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي الضوء الأخضر لحارس المرمى العملاق عبد الله المعيوف للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد إنهائه برنامجيه العلاجي والتأهيلي،كما منح مدرب اللياقة الضوء الأخضر للبيروفي آندري كاريليو للمشاركة مع زملائه، وشارك اللاعبان البارحة في مران فريقهما وينتظر أن يكونا في مقدمة خيارات مدرب الفريق رازافان لوشيسكو في المباراة الرسمية الأولى أمام النصر يوم الخامس من أغسطس.

من جهة ثانية يختتم الفريق الهلالي الليلة سلسلة تجاربه الإعدادية لاستكمال مشواره في منافسات الموسم الحالي، حيث يستضيف فريقي الشعلة والرياض في لقاءين متتاليين سيخوضهما الروماني رازافان لوشيسكو بتشكيلين مختلفين يتيح فيهما الفرصة لجميع اللاعبين الجاهزين بدنيا وطبيا.

وكان الفريق قد لعب خلال فترة تحضيراته 3 مباريات تجريبية أمام التعاون والطائي والفيحاء، كسب الأولى بهدف صالح الشهري، وكسب الثانية بهدفي سياستيان جيوفينكو وعمر خربين، في حين كسب الثالثة بثلاثية بافيتمبي غوميز وسيباستيان جيوفينكو وسالم الدوسري.

وأتاح لوشيسكو في التجارب الثلاث الفرصة لـ 22 لاعبا بمن فيهم 3 من العناصر الشابة «نواف الغامدي وحمد العبدان ومنصور البيشي» والسداسي الأجنبي جانغ هيون وجيوفينكو وكويلار وخربين وغوميز وإدواردو، فيما لم يتمكن قائد الفريق محمد الشلهوب وحارس المرمى عبد الله المعيوف والبيروفي كاريليو وهتان باهبري من المشاركة في أي من التجارب الثلاث للإصابة العضلية التي تعرض لها الأول والثاني، وتأخر التحاق كاريليو وهتان بالتدريبات نظرا لقضائهما المدة المطلوبة في العزل الصحي بسبب إصابتهما بفايروس كورونا.

من جهة ثانية قدم مدير الاحتراف بنادي الهلال تركي المسند اعتذاره عن الاستمرار في مهمته، وكتب في تغريدة له في حسابه الشخصي في تويتر: «بعد فترة عمل استمرت 12 عاما تخللها تعاقب 7 رؤساء في 8 إدارات تشرفت من خلالها بخدمة نادي الهلال تقدمت باعتذاري عن الاستمرار في العمل، متمنياً التوفيق لهذا النادي الذي حظيت بشرف خدمته والعمل في أروقته» وقدم شكره وتقديره لإدارت النادي المتعاقبه ولكل اللاعبين والإداريين.








أسهم في فوز الزعيم العالمي باللقب السابع ورابع العالم
هداف القارة وأفضل لاعبيها يستعيد ذكريات استعادة العرش الآسيوي


جوميز برفقة ثنائي الهلال البريك وكاريلو


«الجزيرة» - الرياضة:

استعاد الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، ذكريات استعادة عرش دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي، معتبرًا أن الزعيم كان في الموعد تمامًا للوفاء بالوعد أمام عشاق الزعيم العالمي.

ونشر جوميز عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» صورًا عدة برفقة ثنائي الهلال المدافع محمد البريك والجناح البيروفي أندريه كاريلو خارج العشب الأخضر، قدَّم خلالها الهدايا التذكارية لزميلَيه.

وكتب الهداف الفرنسي الملقب بـ«الأسد»: «في كرة القدم الفوز ليس فرديًّا بل جماعيًّا. كان لدينا جميعًا الطموح نفسه، والهدف نفسه للفوز بالبطولة الآسيوية. لقد وعدنا بشيء ما، وبكل سرور يسعدني أن أوفي بوعدي».

وسجل جوميز حضورًا لافتًا في ملاعب دوري الأبطال؛ ليحصد لقب هداف البطولة القارية برصيد 11 هدفًا، قبل أن ينتزع جائزة أفضل لاعب في المسابقة في ديسمبر الماضي؛ ليقود الأزرق بعدها إلى مواصلة الإبداع، وانتزاع المركز الرابع في كأس العالم للأندية.

وتوج الهلال باللقب الثالث في مسيرته بعد عامَي 1992 و2000 بالفوز على فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، بالفوز ذهابًا على ملعب جامعة الملك سعود بهدف نظيف، قبل أن يؤكد التفوق في «سايتاما 2002» إيابًا بهدفين دون رد.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد المهاجم الفرنسي مع الهلال بنهاية الموسم الجاري الذي يُستأنف في 4 أغسطس المقبل بعد التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أن متصدر الدوري السعودي أعلن تجديد عقد جوميز لمدة موسمين مقبلين.

وانضم جوميز إلى الهلال قادمًا من جالطا سراي التركي صيف عام 2018، وشارك مع الزعيم في 73 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالها 54 هدفًا.





صح لسانك


تياجو نيفيز


* لم أشاهد أفضل من جماهير الهلال

(تياجو نيفيز)

- والدرة تشهد





فواصل


- أسبوع واحد فقط تبقى على انطلاقة واستئناف الدوري. وقد بلغت استعدادات الأندية ذروتها لهذه المرحلة التي تعتبر الأخيرة وتحمل حسم اللقب بالإضافة إلى التعرّف على الفرق الهابطة.

* * *

- التفاتة ولو بسيطة من الإدارة الهلالية تجاه الفئات السنية ومنحها شيئاً من الاهتمام سيضمن وضع يدها على منجم ذهب من المواهب. فاسم النادي وشعبيته تجلب له المواهب من كل مكان دون الحاجة للبحث وإرسال كشّافين.





(الغيرة مليون)
الهلال يغار من النصر




علي المنهبي


قالها على الهواء مباشرة وبكل تجرد دون أن ترمش له عين!

هكذا بغتة.. وفي ليلة صفراء.. وبسلاسة لا مثيل لها.

لم يدع لحاجبي وقتًا كافيًا للتعجب!!

بل كررها مرتين!!

فجّرها في الاستديو دون أي اعتبار للتاريخ الذي يجهش بالبكاء من تدميره في 7 ثوانٍ!

وبصراحة، ومن باب إحقاق الحق، فقد أعاد سيفه في غمده حين لطف عبارته قائلاً: إنها غيرة محمودة.

الحمد لله!

وإلا لكان الوقع أكبر وأشد إيلامًا على قلوب الهلاليين!!

السطر الماضي من كيسي الفاخر احترامًا لسن الإعلامي، وتقديرًا لمجهوده في إثارة رديئة الصنع، لا تقبل السوم في سوق الرأي العام!

كلام مليان.. وفي الصميم.. ليس ما قاله بل الحكمة الآتية:

- لا تكره مَن يغار منك بل احترم تلك الغيرة فيه؛ لأن غيرته ليست سوى اعترافه بأنك أفضل منك! (ديل كارنيجي).

هو مؤلف أمريكي بطبيعة الحال، وليس لاعبًا أجنبيًّا لم تُرحَّل عقوبته!

يا سيدي..

إن كان من غيرة لدى الهلاليين فهي تجاوز النصر على الأنظمة، والقفز من فوقها، والرقص على سقفها!

وإن كان من غيرة لدى النصراويين فهي تجاوز الهلال على الإنجازات حتى أصبح الهلال يكسر الرقم القياسي.. للهلال!

والذاكرة مليئة بأحداث تشعل فتيل الغيرة، تبدأ بسملتها من تأسيس الأزرق، وتنتهي حين كنت تتناول عشاءك في الـ 24 من نوفمبر.

هذا إن كنت قد تعشيت حينها فعلاً!!

خلاف ذلك.. هو حديث يؤدي إلى استهلاك الوقت والأكسجين والقيقا بايت!

وبصراحة ما عندنا وقت..!

الديربي قرب، والغيرة مليون، وخصوصًا أن الهلال سيواجه بطل آسيا في السوني!

** **





باتجاه الهدف
بطولة أخذنا ملعبهم..




فهد المطيويع

بحساباتهم الهلال يخسر ملعب الجامعة في مباراته مع النصر الذي تفوق وخطف الملعب من أمام الهلال، وفي ملعبه مما يجعلهابطولة عن خمس بطولات، مبروك للنصر البطولة رقم (عد وأغلط) وهارد لك للهلال الذي لم يستطع مجاراة النصر في ذلك اللقاء!

انتصار (خنفشاري) فرح به النصروايون وتغنى به إعلامهم كثيراً مع أن النصر دخل المنافسة بنظام المشاركة عن بعد يعني من منازلهم بعد انسحابه الرسمي من المناقصة!، البطولة اللغز عبارة عن مناقصة مطروحة تقدم لها من تقدم، وفاز من قدم العرض الأعلى وانتهت الحكاية! وين البطولة في الموضوع؟، وحتى ولو كان النصر سيحصل على الملعب في نهاية المطاف بطريقة أو أخرى فهذا شأن (صاحب الشأن) لا إنجاز خارقا ولا تعتبر بطولة لا من قريب ولا من بعيد، بصراحة أثبتت (سالفة) مناقصة الملعب أن حمى التفوق على الهلال داء مستشر في الإعلام النصراوي ووراثي ولا أمل في الشفاء منه، لهذا نجدهم يعيشون هاجس الفوز على الهلال في أي شيء (كيرم، بلوت، مصاقيل) مناقصة ملعب وملعبنا أكبر من ملعبكم بعد أن فقدوا الأمل في بطولات الملاعب! حالياً أي فوز على الهلال يعتبر شيئا كبيرا ويدعو للفخر ويعطي الأهمية وتفرد له ساحات الإعلام ويؤطر بزخم إعلامي ليعيشوا الفرح الكاذب ونشوة الانتصار رغم أن الموضوع لا صلة له بالرياضة ولا بالتنافس الرياضي على اعتبار أن النصر أصلاً في المركز الخامس في سلم منافسة الهلال من حيث تحقيق البطولات، وإذا عرف السبب بطل العجب، فالنصر باختصار يعيش معاناة المقارنة، ومعاناة الأرقام المؤرقة فهم لم يستطيعوا عبر تاريخهم مجاراة الهلال لا في البطولات ولا في الحضور الآسيوي ولا على مستوى الجماهيرية وعلى مستوى الشعبية، وربما يكون التميز الوحيد الذي لا يمكن لأحد أن ينكره هو تفوق الإعلام النصراوي بالضجيج والبكائيات الذي لا يمكن أن يجاريهم فيها أحد بشهادة الجميع، وقد يكون للتنسيق والعمل الجماعي دور في نجاح أسلوب الغاية تبرر الوسيلة الذي ينتهجونه لتغطية تفوق الهلال، وما زالت المحاولات مستمرة في مطاردة هذا الهلال على أمل أن تتغير المعادلة، ويصبح النصر هلالا في يوم من الأيام مع أني أشك في ذلك حتى لو عاد الزمان بالهلال للملاعب الترابية فسيظل الحال هو الحال بحسابات السنة الضوئية، شكراً للهلال الذي قدم السبق وخلق الإبداع وجعل الجميع يدور في فلك المحاولة، أنصح النصر وغيره من الأندية وأقول لهم لا تخجلوا وتعلموا من الهلال فمن جاور السعيد يسعد.


وقفتان

- لو كانت بالأماني لتمنيت استنساخ الجميل في كل شيء الأستاذ فهد المطوع الذي يثبت دائماً أن الرياضة تنافس أخوي لا يتعدى حدود الملعب، تخيل لو أن هناك عشرات من فهد المطوع في الإعلام وفي الأندية وفي اللجان وفي جميع مفاصل الرياضة الإدارية والفنية، أنا أجزم أننا سنكون في القمة في كل شيء، أتمنى أن نشاهد الكثير من فهد المطوع في وسطنا الرياضي بعد أن طغى الغث على السمين واختلط الحابل بالنابل.

- بطريقة بلعب ولا بخرب الذي عودنا عليها إعلام النصر وقصصه اليومية والتي كان آخرها قصة اللاعب (ما يكون) وعنوانها ما يكون أين العدالة! القصة باختصار أن الفريق التركي طلب مبلغا معينا لتجديد عقد اللاعب رفض النصر قيمة التجديد! طيب وين المشكلة؟ ما تم الاتفاق، وش يفترض من هيئة الرياضية أن تعمل، ترسل مندوبا يحب رأس رئيس النادي التركي؟ العجيب أن أحد المحسوبين على النصر كان يتهكم ويقول إن بإمكانه أن يتوسط للنادي التركي عند النصر لدفع مبلغ ثلاثمائة ألف يورو من باب أن النصر لن يدفع أكثر من ذلك لعدم حاجة الفريق له، واليوم يتباكون على العدالة! إذا أرادت أن تدرس علوم (المناحة) وفن البكائيات لا يفوتكم إعلام النصر الحجز مجانًا.


خاتمة

لسان حال جمهور الهلال يقول يا من شراء له من حلاله عله تجاه اسقاطات بعض المنتسبين له، وأنا أزيد من عندي، الفضاوة شينة!








‏‏الهلال يواجه الرياض والشعلة.. اليوم


يخوض متصدر الدوري الهلال لقاءين وديين مساء اليوم الثلاثاء أمام فريقي الشعلة والرياض، سيعمد خلالهما المدرب الروماني رازفان لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في اللقاءين بهدف الوقوف على الجاهزية اللياقية والفنية للاعبين قبل استئناف منافسات الموسم الكروي.

من جهة أخرى، فرض المدرب الروماني رازفان مناورة فنية على جزء من الملعب في تدريب الفريق البارحة، عمد من خلالها إلى التركيز على سرعة تناقل الكرة في المساحات الضيقة، وشهد التدريب الذي قسم على عدة مراحل شملت تمارين لياقية وتكتيكية، مشاركة حارس المرمى عبدالله المعيوف والمهاجم البيروفي كاريلو في التدريبات الجماعية، وهو ما يؤكد جاهزية اللاعبين التامة بعد خضوعهما لبرنامج تأهيلي خلال الفترة الماضية.





في الشباك


• جميلة جداً خطوة الاتحاد السعودي لكرة القدم المتعلقة بحماية الحكام الوطنيين من إساءات بعض الإداريين والإعلاميين إن تمت، لكن يفترض وإن صرح بها رئيس الاتحاد ياسر المسحل أن لا تكون كسابقاتها مجرد حبر على ورق!

• تفويض محامين يقاضون المسيئين للحكام الوطنيين خطوة إيجابية تساهم في تخفيف الضغوط النفسية على الحكام وتساعدهم على النجاح حتى الوصول لمرحلة الثقة بهم والاستغناء عن جلب الحكام الأجانب المكلف مالياً، والذي غيب الحكم السعودي كما هي حال المحترفين الأجانب الذين غيبوا المواهب السعودية!

• لكل شخص وجهة نظره التي تحترم وتعتبر رأياً فردياً معبراً عن شخصه ولكن في موضوع اختلاف قيم عقود اللاعبين الأجانب سابقاً وحالياً بحيث يمثل الحالي أضعاف قيمة السابق، فهذا الأمر طبيعي وليس بجديد ولا يختص بنادٍ واحد بل موجود في كل الأندية!

• عندما يتحدث خبير بقيمة عميد المدربين الوطنيين الكابتن خليل الزياني فإن حديثه يؤخذ على محمل الجد وهو ينصح بتقليص اللاعبين الأجانب إلى عدد معقول أقل كلفة مالية ويمنح الفرصة للوجوه الشابة السعودية باللعب وفرض وجودها!

• للذي مازال يمارس الكوميديا ويثير السخرية والضحك و"يتعتع" إذا كان هناك من يقلدك في التعصب والفشل والبلادة في الرياضيات فيمكن أن تتحقق أمنيتك، ويقلد الفريق الكبير فريقك!

«صياد»





قول على قول



غوميز

* سأكون عند ثقة الملايين
- لازم تكون وتعرض مع الدلة!








الرابطة تحذر الأندية




الدمام ـ وليد الصيعري

حذرت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين من عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، مطالبةً إياها بمراعاة البروتوكول الصادر من وزارة الرياضة، والتنظيمات الصحية من اتحاد القدم، وفقًا لتعميم، حصلت “الرياضية” على نسخة منه.
وطالبت الرابطة، في تعميمها، الأندية بالاستمرار في التقيد باللائحة التنظيمية للمسابقات، وتحديد أماكن دخول المسؤولين، وتخصيص أماكن جلوس البدلاء لكل فريق، وتحديدًا في المدرجات خلف الدكة، أما المسؤولون، من مدرب ومساعد وطاقم طبي وإداري، فسيجلسون على الدكة لكن بشكل متباعد.
كذلك، نوَّهت إلى أن كل نادٍ سيتحمَّل المسؤولية عن أي خللٍ في تطبيق الإجراءات، ما قد يؤدي إلى تأخر نزول اللاعبين إلى أرضية الملعب، وسيتعرض النادي إلى غرامة من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وسيتم فحص البطاقات التعريفية للاعبين قبل كل مباراة من قِبل الحكم الرابع قبل الدخول لإجراء تدريبات الإحماء، والتأكد من معداتهم وأرقامهم.





الهلال ينقسم إلى فريقين


أمس نواف العابد لاعب وسط الهلال ينطلق بالكرة في مناورة أثناء التدريب
وسط ضغط من حمد العبدان لاعب الوسط(المركز الإعلامي - الهلال)



الرياض - حمد الصويلحي

يختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، مبارياته التجريبية استعدادًا لعودة الدوري، بلقاءين مع فريقي الشعلة والرياض، بتشكيلين مختلفين يختارهما الروماني رازفان لوشيسكو، المدرب.
ويلعب تشكيل أمام الشعلة، من الدرجة الأولى، في الساعة 7 مساءً على الملعب الرئيس في النادي. ويواجه تشكيل آخر الرياض، من الدرجة الثانية، في الساعة 9 على الملعب ذاته.
إلى ذلك، عاد عبد الله المعيوف، حارس المرمى، والبيروفي أندريه كاريلو، الجناح، إلى التدريبات الجماعية للهلال أمس، وتأكدت جاهزيتهما لمواجهة النصر في 5 أغسطس المقبل.
وتعافى المعيوف من تمدد في العضلة الأمامية، وكاريلو من عدوى كورونا “كوفيد 19” منهيًا فترة العزل المنزلي والتأهيل البدني.
وفاز الهلال في 3 مباريات تجريبية، خاضها منذ عودة التدريبات الجماعية الشهر الماضي.





أقوى هجوم يواجه أصلب دفاع


الرياض - عبد الإله المرحوم

يصطدم الدفاع الأقوى في دوري المحترفين بأنجع خطوط الهجوم فيها، حين يستضيف النصر نظيره الهلال الأربعاء بعد المقبل في ديربي الرياض ضمن الجولة 23.
ويمتلك الهلال، المتصدر، أقوى خط هجوم بين فرق المسابقة الـ 16، برصيد 52 هدفًا بعد 22 مباراة.
في المقابل، استقبل مرمى النصر 16 هدفًا، في أقل حصيلةٍ للأهداف المستقبَلة في الدوري.
ويتبادل الفريقان الأدوار بامتلاك النصر ثاني أقوى هجوم بـ 40 هدفًا والهلال ثاني أقوى دفاع باستقبال 19 هدفًا. وينحاز الفارق بين الأهداف المسجلة والمستقبلة للمتصدر بـ 33 هدفًا، مقابل 24 للنصر.





يوتيوب الهلال.. يكشف عن مهام الطاقم الفني




الرياض - الرياضية

كشف حساب نادي الهلال على يوتيوب عن المهام التي يؤديها الطاقم الفني المساعد للروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق الأول لكرة القدم.
واستضاف الحساب كريستيان باتشي المسؤول عن تطوير الجانب الدفاعي للتعريف بالمهام التفضيلية لبقية زملائه من خلال زيارتهم بالكاميرا في مكاتبهم وتعريف الجماهير بهم.
وحظي الفيديو بـ 215 ألف مشاهدة و5.5 ألف إعجاب و770 تعليقًا.





آخر الأخبار



كاريلو والمعيوف يقودان تدريبات الهلال




الرياض -الرياضية

أنعشت عودة البيروفي أندريه كاريلو، وعبدالله المعيوف، ثنائي فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإثنين، استعداداته لمباراته المرتقبة أمام غريمه النصر الخامس من أغسطس المقبل دورياً، حيث اكتملت صفوف الأزرق، باستثناء المصابين الخاضعين لبرامج تأهيلية.
ميدانيا، أجرى لاعبو الفريق الأزرق تدريباتهم استعداداً لمواجهتي الشعلة والرياض، غداً، في إطار تحضيرات الفريق لاستئناف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وعمد الروماني رازفان مدرب الفريق، في بداية المران إلى تطبيق تدريبات لياقية، قبل أن يطبق عدداً من الجمل الفنية والتكتيكية، فيما ختم بمناورة فنية على جزء من مساحة الملعب.
ويستكمل متصدر جدول ترتيب الدوري، مشواره في البطولة المتوقفة منذ 13 مارس الماضي، بمواجهة النصر ملاحقة في سلم الترتيب بفارق 6 نقاط، في 5 أغسطس المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، لحساب الجولة الـ23 من البطولة.
على صعيد متصل، أعلنت إدارة الهلال، تمديد استخدام أطقم النادي الحالية، نظراً لما يمر به العالم جراء فيروس كورونا، الذي تسبب بتعطل سلاسل الإمداد من الجهات المنتجة خارج السعودية.


























استقالة مدير الاحتراف في الهلال




الرياض - الرياضية

قدم تركي المسند مدير الاحتراف في نادي الهلال، الإثنين استقالته من منصبه، الذي شغله منذ 2008، رغم العديد من الإدارات التي تعاقبت على رئاسة النادي، منذ ذلك الحين.
وكتب المسند عبر حسابه الشخصي في «تويتر»: "بعد فترة عمل استمرت 12 عاماً، تخللها تعاقب 7 رؤساء في 8 إدارات تشرفت من خلالها بخدمة نادي الهلال، تقدمت باعتذاري عن الاستمرار في العمل".
وكان المسند، تقدم بالاستقالة في أبريل 2018 بعد تتويج الهلال بلقب الدوري في ذلك العام، إلى أن إدارة النادي أقنعته بالتراجع عنها، حيث استمر بعد ذلك، إلى اليوم الذي أعلن عنها بشكل رسمي.





الآسيوي: جوميز هداف قاتل




الرياض - الرياضية

علق الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على خبر تجديد الفرنسي بافيتيمبي جوميز مع الهلال بطريقته الخاصة، واصفاً إياه بأنه كان أحد الأسباب الرئيسية لتتويج الفريق بلقب دوري الأبطال عام 2019.
وكتب الآسيوي عن جوميز، الإثنين: "عندما نتحدث عن أبرز الهدافين، فقد شهد دوري أبطال آسيا 2019 نجماً برز بقوة، وهو الفرنسي بافيتمبي جوميز نجم نادي الهلال السعودي. حيث أنه يمتلك غريزة قاتلة في مواجهة المرمى، حيث سجل العام الماضي 11 هدفاً ساهم من خلالها في تتويج الهلال باللقب القاري الثمين".
وركز التقرير على أهداف جوميز الـ 11، مع التأكيد على أهمية بعضها مثل هدفه في مرمى السد القطري بالرياض، خلال إياب نصف نهائي البطولة، بالإضافة إلى هدف النهائي أمام أوراوا ريد في اليابان.
يذكر أن المهاجم الفرنسي نجح في التتويج بلقب الهداف، وحصل أيضاً على جائزة أفضل لاعب في نفس البطولة، بعد مساهمته الفعالة في تحقيق اللقب بعد غياب طويل.








الهلال يستعد بفريقين للديربي


رازفان لوشيسكو


عساف الخليفي - الرياض

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم، تحضيراته الميدانية استعدادا لملاقاة فريقي الشعلة والرياض اليوم، في آخر مباريات الفريق الأزرق التجريبية استعدادا لاستئناف الموسم الرياضي، وقسم رازفان لوشيسكو مدير الجهاز الفني، لاعبيه إلى فريقين لخوض المباراتين التجريبيتين اليوم، حيث سيخوض الفريق مواجهته الأولى أمام الشعلة بتشكيلة محددة، قبل أن يخوض ثاني مبارياته بملاقاة الرياض بتشكيل مختلف.

ويحتضن ملعب نادي الهلال الرئيس بمقر النادي، المواجهتين التجريبيتين، وبهما يختتم الروماني معسكر الفريق الأزرق، حيث سيتم منح اللاعبين إجازة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، قبل أن يبدأ الفريق تحضيراته الميدانية استعدادا لمواجهة النصر.

وتساعد المباراتان رازفان لوشيسكو، على الوقوف على جاهزية كافة اللاعبين قبل العودة لممارسة النشاط الرياضي، عندما يحل الفريق الأزرق ضيفا أمام النصر ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الخامس من أغسطس المقبل.

وكان لوشيسكو، قد قسم اللاعبين إلى مجموعات، لتطبيق عدد من التدريبات التكتيكية، التي تركزت على اللمسة الواحدة واللعب في مساحات ضيقة، اختتمها بمناورة تكتيكية طبق خلالها عددا من الخطط التي يود انتهاجها في المباراتين التجريبيتين قبل ملاقاة النصر.

يذكر أن الزعيم قد خاض ثلاث مباريات تجريبية سابقة، كسبها جميعها، كانت الأولى أمام التعاون وحقق الفريق الأزرق الفوز بنتيجة 1-0، فيما جاءت الثانية أمام الطائي وكسبها الهلال بهدفين مقابل لا شيء، فيما كانت المواجهة الثالثة أمام الفيحاء وانتهت بثلاثية زرقاء، وسجل الأزرق خلال معسكره 6 أهداف، كما استطاع أن يحافظ على نظافة شباكه في كافة مبارياته التجريبية.





لقاء الثلاثاء
النصر.. اسقطوا الهلال!




عبدالكريم الجاسر يكتب :

• مباراة حاسمة تحدد مسار الدوري والمنافسة بشكل كبير.. تلك التي ستجمع الهلال بالنصر الأسبوع القادم.. الهلال المتصدر بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثاني النصر.. سيؤمن مركزه بفارق 9 نقاط في حال فوزه.. والنصر يقلص الفارق إلى 3 إذا ما نجح في الانتصار وإيقاف انطلاقة الهلال نحو اللقب.. لكن كيف ستكون المباراة، وهل يستطيع الهلال تجاوزها، والفوز على النصر؟!

هنا يكمن التخوف الأكبر من قبل الجماهير الهلالية.. ففي مباراتي الموسم الماضي تعرض الهلال لظلم تحكيمي واضح ومكشوف تسبب في ضياع نقطتين في لقاء الذهاب وخسارة الثلاث نقاط في الإياب.. فعلى أرض محيط الرعب رفض الحكم الأرجنتيني منح سلمان الفرج ضربة جزاء صريحة لا غبار عليها في الوقت القاتل من المباراة.. وزاد عليها أن طرد كاريللو وسط استغراب الجميع لتنتهي المباراة بالتعادل، الذي كان لمصلحة النصر.. وفي لقاء الإياب استمرت نفس الأخطاء من طاقم اللقاء التركي بقيادة الحكم المعروف شاكير.. فتغاضى عن طرد حمد الله بعد ضربه المتعمد للأسترالي ديجناك بضربة رأس عنيفة أمام الحكم.. واستمر في الضغط على الهلال باحتساب معظم الكرات المشتركة أخطاء لصالح النصر ثم طرد كنو في كرة عادية جداً سبقها خطأ أكثر عنفاً من الغنام لم يتخذ تجاهه أي شيء ليفاجئ الجميع بطرد كنو وتمديد الوقت لـ 7 دقائق كوقت بدل ضائع كان كافياً ليستثمر النصر النقص ويحقق الفوز.. إذاً أخطاء متكررة تضرر منها الهلال فيما لا يوجد أي خطأ يستحق الذكر تم تجاهله للنصر.. ما جعل الكفتين غير متكافئتين بأي حال من الأحوال.. ليخسر الهلال الدوري ويفوز به النصر في الجولة الأخيرة.

• إذاً المباراة القادمة محفوفة بالمخاطر.. ويحتاج الهلال لتجاوزها وتجاوز أخطاء الحكام المتوقعة وتجاوز الخصم، وأن يكون في أفضل حالاته الفنية.. وهذا لا يمكن الجزم به في أول مباراة بعد التوقف الطويل خلال الجائحة ما يعني أن أجواء الثقة الزائدة، التي يتحدث بها بعض أنصار الهلال ليست منطقية، وأتصور أن المباراة ستكون صعبة جدا وسيرمي خلالها النصر بأفضل ما لديه كما تعودنا دائماً فضلاً عن الحوافز الكبيرة والتحضير، الذي سيدخل به النصراويون مباراة كؤوس بكل معنى الكلمة.. فهل يسمح الهلاليون بأن يغادر الدوري هذا العام أيضاً وبنفس الطريقة، التي فقدوا بها دوري الموسم الماضي؟!

إن التجربة المريرة، التي عاشوا تفاصيلها بكل حزن الموسم الماضي ستكون حافزاً كبيراً للتعويض وإسعاد جماهير بطل آسيا مجددا..؟!


لمسات

• لن يسلم الهلال من أخطاء الحكام أمام النصر بأي حال من الأحوال.. إذاً على الهلاليين الاستعداد للفوز على الأخطاء والخصم، وتجاوز كل الصعاب المتوقعة.

• حتى الآن لا أخبار عمن سيقود لقاءات الدوري القادمة.. هل سيعود الأجانب أم المحليون سيعودون للواجهة مجددًا..؟

• سيرتكب الهلاليون خطأ فادحاً إذا اعتقدوا أن النصر سيكون سهلًا، وأن الفوز مضمون.. ففي كرة القدم لا يمكن أن تقول ذلك عن أي مباراة إلا بعد نهايتها..!

• الدوري مطلب جماهيري للزعماء.. فالفريق الحالي في أفضل حالاته، ويجب أن يحصد كل شيء هذه هي العقلية الهلالية، التي صنعت زعامة الزعيم.








بعد 12 عاما .. المسند يعتذر


«الاقتصادية» من الرياض

بعد 12 عاما من العمل، اعتذر تركي المسند مدير الاحتراف في نادي الهلال، عن الاستمرار في منصبه، الذي شغله منذ 2008، وكتب عبر حسابه الشخصي في «تويتر»: "بعد فترة عمل استمرت 12 عاما، تخللها تعاقب سبعة رؤساء في ثماني إدارات، تشرفت من خلالها بخدمة نادي الهلال، تقدمت باعتذاري عن الاستمرار في العمل".
وتعد هذه الاستقالة الثانية للمسند، حيث سبق وتقدم بها في 2018، بعد تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي، قبل أن يسحبها مستجيبا لرغبة إدارة النادي التي أقنعته بالتراجع عنها.
على صعيد ثان، قررت إدارة الهلال استخدام الأطقم الحالية لفرق النادي في المسابقات المحلية، ودوري أبطال آسيا حتى نهاية العام الحالي.








  #2  
قديم 28/07/2020, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,458
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 28/07/2020, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,458
التفاتة ولو بسيطة من الإدارة الهلالية تجاه الفئات السنية ومنحها شيئاً من الاهتمام سيضمن وضع يدها على منجم ذهب من المواهب. فاسم النادي وشعبيته تجلب له المواهب من كل مكان دون الحاجة للبحث وإرسال كشّافين.
  #4  
قديم 28/07/2020, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,416
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 28/07/2020, 09:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,562

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #6  
قديم 28/07/2020, 09:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,266
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #7  
قديم 28/07/2020, 10:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,675
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #8  
قديم 28/07/2020, 10:50 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 176
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #9  
قديم 28/07/2020, 11:36 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,413
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم العالمي
  #10  
قديم 28/07/2020, 03:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 2,164
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهـــم وفـــق
الزعيم الملكي بجميع العابه و فئاته

مقال الاستاذ علي المنهبي { (الغيرة مليون)
الهلال يغار من النصر }
في الصميم لو كانوا يفقهون
[QUOTE]- لا تكره مَن يغار منك بل احترم تلك الغيرة فيه؛ لأن غيرته ليست سوى اعترافه بأنك أفضل منه! (ديل كارنيجي).
/QUOTE]


ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #11  
قديم 28/07/2020, 04:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 16,057
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي




اللهّم يارب الأرض والسماء أنزل علينا
الشفاء وأذهب عنا الداء اللهم إن كان هذا
الوباء والبلاء بذنب ارتكبناه أو جرم أجرمناه
فإنا تائبون إليك منه ونادمون، اللهم يا منزل
الداء أظهر لنا الدواء واجعله في أيدينا سهلا
ميسورا، بفضلك وكرمك وجودك
  #12  
قديم 29/07/2020, 06:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,570
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube