#1  
قديم 27/07/2020, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,310
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 6 / 12 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








بعد توقف أكثر من أربعة أشهر
رابطة المحترفين تطلق حملة «دورينا رجع» احتفالاً بعودة الدوري السعودي


حملة # دورينا_رجع


«الجزيرة» - الرياضة:

أطلقت رابطة الدوري السعودي للمحترفين حملة # دورينا_رجع احتفالاً باستئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ابتداء من 4 أغسطس، في أحد أهم خطوات عودة الحياة الرياضية في المملكة إلى طبيعتها بعد توقف دام أكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا، حيث سيواصل قطار الدوري رحلته مع بقاء ثمان جولات على خط النهاية. وفي ظل إقامة المباريات بدون جمهور في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي ستطبقها الرابطة لضمان سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وجميع أفراد المنظومة، فسيكون بإمكان الجماهير التعبير عن حماسها تجاه ناديها ولاعبيها المفضلين من خلال مشاركة التعليقات والصور الداعمة لهم وتصوير مقاطع الفيديو أثناء مشاهدتهم للمباريات وترديد الهتافات أو الاحتفال بالأهداف، حيث ستكون ردود الأفعال هذه جزءاً من الحملة التي ستُعرض على اللاعبين قبل وبعد المباريات وبين الشوطين لتحفيزهم وجعلهم أقرب ما يكون من الجمهور، كما سيتم عرضها أثناء المباريات على اللوحات الإعلانية على جانبي الملعب، والتي ستوجه كذلك رسائل شكر من الجمهور للعاملين بالصفوف الأمامية تقديراً لجهودهم على مدار الشهور الماضية.

كما ستقوم رابطة الدوري السعودي للمحترفين عبر قنواتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي - وبالتعاون مع الأندية والشركاء - بالتفاعل مع الجماهير من خلال نشر لقاءات مع اللاعبين عن طموحاتهم للموسم، إضافة إلى أبرز اللقطات والإحصاءات من الموسم الحالي، وكذلك عدد من المسابقات والأسئلة لرفع حماس الجمهور وزيادة التواصل معهم.





فواصل


- في الوسط الإعلامي الرياضي دخلاء، وجدوا الفوضى العارمة، فانتسبوا لهذا الوسط، ومنحوا أنفسهم ألقابًا وهمية خداعًا وتزييفًا. وبعضهم منح نفسه شهادات علمية وهمية.

* * *

- اتحاد الإعلام الرياضي عليه واجب إنقاذ سمعة مهنة الإعلام الرياضي بعد أن أوصلها الدخلاء إلى الحضيض.

* * *

- اتفاق إدارة الهلال مع نظيرتها الرائدية على انتقال اللاعب صالح الشهري انتقالاً نهائيًّا أسعد الجماهير الهلالية لما يملكه اللاعب من إمكانيات هجومية وتهديفية عالية. وهو مكسب للفريق، ويعتبر المهاجم الثاني بعد الفرنسي قوميز.





يا هلاليون.. قواعد اللعبة قد تغيرت..!




د. نايف الحمد

استحوذت صفقة انتقال لاعب الأهلي عبدالفتاح عسيري للنصر على اهتمام الشارع الرياضي خلال الأيام الماضية.. وبغض النظر عمّا صاحبها من لغط كبير بين رافض لطريقة هذا الانتقال من جانب الطرف الأهلاوي على فرضية أن المفاوضات النصراوية كانت من وقت مبكر ولم تكن كما أُعلن عنها (ليلة دخوله الفترة الحرة)، وبين مدافع عن هذا الانتقال باعتبار إعلانه تم في وقت قانوني وبعد دخول اللاعب الفترة الحرة للتفاوض.

في الحقيقة أن هناك ثمة أسئلة وعلامات استفهام تدور حول بعض صفقات الأندية بشكل عام.. وما صفقة عسيري إلّا (مثال) عليها لا أكثر.

سأحاول طرح بعض الأسئلة حول هذه الانتقالات، وسأجيب عن بعضها، وأترك البعض الآخر للقراء وللشارع الرياضي وللمعنيين للإجابة عليها.

لا أدري ما الذي يدفع الأندية واللاعبين لاختيار هذا التوقيت الصعب في (إعلان) انتقال اللاعب من نادي لآخر..! وما هي الحكمة في أن يتم هذا الإعلان ليلة دخوله الفترة الحرة..!

عندما تتابع المشهد تشعر وكأنك في سباق ( 100 م ) ومن سيصل للاعب أولاً سيكسب توقيعه! فما سر هذه العجلة! هل يتعرض اللاعبون لضغوط قبل التوقيع!! أليس من المفترض أن يدرس اللاعب العرض المقدم له مع وكيل أعماله ويختار العرض بأريحية كاملة..!

لماذا تصر الأندية على الإعلان عن توقيع العقد فور دخول اللاعب الفترة الحرة!

والغريب أن بعض هذه الانتقالات يصاحبها إختفاء اللاعبين، وقطع الاتصالات عن العالم الخارجي!

والسؤال هنا أيضاً: هل تحدث مثل هذه المظاهر في الدوريات المتقدمة!!

لاشك أن هناك خلل واضح في طريقة إدارة المفاوضات من جهة، وتقييم أسعار اللاعبين من جهة أخرى.. وأعتقد أن هذه المعضلة لن تُحل مالم يتم إقرار (قانون الصرف العادل) كما يحدث في أوروبا، والذي يجعل من أي صفقة رقماً يدخل في موازنة النادي ويؤثر عليها.. وكذلك العمل على الخصخصة والتي طال الحديث عنها ولم نرها.


الهلال.. وقواعد اللعبة الجديدة

من الواضح أن الساحة الرياضية لم تعد كما كانت.. خاصة فيما يتعلق بالصفقات والضخ المالي في الأندية، لاسيما بين الغريمين الهلال والنصر..!

لنكن واضحين.. الهلال يسير وفق منهجية وآلية معروفة لا تقبل المزايدات، وتعتمد على تقييم اللاعب وتقديم العرض المناسب له.. في حين أن النصر يعتمد على ضخ مالي غير محسوب وبطريقة تشعرك أن هذه الأموال لا قيمة لها، أو أنها تُدفع من ميزانية مفتوحة!! لذلك نرى أن كل الصفقات التي دخل فيها النصر حصل عليها في الفترة الأخيرة.. ناهيك عن ضم فريق كامل تقريبًا من عناصر منتخبي الأولمبي والشباب دون وجود (منافس) على هؤلاء اللاعبين!!

في ظل هذا الوضع وصعوبة مجاراة النصر فيما يتعلق بالضخ المالي الهائل، أرى أن على الهلاليين أن يغيروا قواعد اللعبة، وأقترح أن يكون دعم الفريق بإحدى طريقتين:

الأولى: إعادة دور الكشافين واستقطاب المواهب الصغيرة وضمها للنادي والتركيز على المدرسة الكروية.

الثانية: البحث عن لاعبين موهوبين في الأندية من صغار السن واستقطابهم بأسعار مناسبة ومنحهم الفرصة في الفئات السنية للنادي.

على أن ذلك لا يمنع من الدخول في أي صفقة متاحة ووفق احتياج الفريق، وبذات الطريقة التي يعتمدها النادي في إبرام صفقاته.


نقطة آخر السطر

جماهير النادي تطالب رجالات الهلال الكبار والمخلصين أن يجتمعوا ويتداولوا أمرهم ويرسموا استراتيجياتهم لمواجهة الظروف الراهنة، وبحث الطرق الكفيلة بدعم النادي وبقاءه في واجهة الكرة العربية والآسيوية.. فهذه الجماهير الكبيرة والعاشقة لا يمكن أن تقبل بأقل من هذه المكانة.


أسأل الله في هذه العشر المباركة أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وكل عام وأنتم بخير.








‏‏"الديربي المرتقب" من دون جمهور


عبدالله عطيف يواصل برنامجه التأهيلي (عدسة/ المركز الإعلامي)


الرياض - خالد العمار

علمت مصادر "دنيا الرياضة" أن مواجهة الديربي بين الهلال والنصر والتي ستقام على ملعب إستاد الملك فهد الدولي في الرياض في أغسطس ستتم إقامتها من دون حضور جماهيري رداً على ما يتداول في الفترة السابقة عن إمكانية إتاحة الحضور لعدد معين من الجماهير، وأطلقت رابطة الدوري السعودي للمحترفين حملة "دورينا رجع" احتفالاً باستئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والذي سيبدأ يوم 4 أغسطس، وأتاحت الرابطة فرصة للجماهير الرياضية بالتعبير عن حماستها تجاه ناديها ولاعبيها المفضلين من خلال مشاركة التعليقات والصور الداعمة لهم وتصوير مقاطع الفيديو أثناء مشاهدة المباريات، وسيتم عرضها على اللاعبين قبل وبعد المباريات.

واصل فريق الهلال تدريبه المسائي في مقر النادي وسط متابعة رئيس النادي فهد بن نافل، وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة لاعب الوسط آندري كاريلو بعد انتهاء البرنامج الخاص الذي تسلمه اللاعب من الجهاز الفني في فترة سابقة، وبذلك سيكون جاهزًا لمواجهة الديربي أمام النصر؛ فيما يواصل لاعب الوسط هتان باهبري برنامجه اللياقي المعد له من الجهاز اللياقي استعدادًا لدخوله في التدريبات الجماعية منتصف الأسبوع الحالي، ويواصل الثنائي عبدالله عطيف ويزن الجاري تدريباتهم التأهيلية والعلاجية إذ من المرجح عدم مشاركتهما في مواجهة الديربي المرتقب.





‏‏نيفيز: لم أشاهد أفضل من جماهير الهلال


نيفيز


الرياض - خالد العمار

أشاد نجم الهلال السابق تياقو نيفيز بجماهير كبير آسيا نادي الهلال مؤكدا أنهم أفضل جماهير على الإطلاق وأنهم يستحقون الفرح باللقب الآسيوي الذي حققه الفريق الموسم الماضي.

وقال نيفيز في تصريح لصحيفة «آس» الإسبانية: أعتبر جماهير الهلال أفضل جماهير شاهدتهم في عالم كرة القدم، وهم يستحقون اللقب الآسيوي والفرح بهذا المنجز، كما أن اللاعبين والطاقم الفني بأكمله كانوا عاملاً مهما في تحقيق هذا الإنجاز الكبير لناديهم، ولا يفوتني أيضًا أن أتحدث عن الدور الكبير الذي قدمه اللاعب كارلوس إدواردو ‏إذ ظهر بشكل رائع مع الهلال وكتب قصة رائعة طوال مسيرته المميزة مع النادي وكان من أفضل الأجانب الذين لعبوا للهلال».

وعن فترة احترافيته مع الهلال قال: «‏مباريات الديربي بالنسبة لي كانت دائما مهمة للغاية كونها الأبرز في الخليج، وتحضيري لمثل هذه المباريات كان مختلفاً جدا وكنت أعرف أنها مباراة خاصة بكل تأكيد حتى بالنسبة للإدارة والجماهير، وأنا أحب لعب مثل هذه المباريات وخوض التحديات، وبالنسبة لآسيا كنا نملك أفضل فريق خلال تلك الفترة ولكن للأسف لم يفز

الفريق الأفضل، أضعنا الكثير من الأهداف خلال المباراتين اللتين لعبناهما أمام سيدني ولذلك خسرنا النهائي، وبالنسبة للمدربين فأنا كنت أفضل المدرب البلجيكي جيريتس وكان من أفضل المدربين الذين دربوني، وكان شخصا مهما بالنسبة لي».

وأضاف، «الشخص الذي ساعدني عندما كنت لاعبًا في الهلال هو الأمير عبدالرحمن بن مساعد، كان الأفضل بالنسبة لي ولطالما أعطاني الكثير من الدعم لي ولعائلتي، وكان ذلك يحفزني كثيرا عندما كنت مع الفريق، أنا ممتن لكل ما فعله من أجلي، وأقول له شكرا على كل شيء، وآمل رؤيتك مرة أخرى ومعانقتك، فأنت تستحق ذلك».





‏‏علامة استفهام كبيرة على ذكر "سامي" كمدرب وتجاهله كنجم أسطوري!
‏‏عبدالله بن مساعد عندما يكون الحديث عن الماضي غير مرغوب!




سامي الحريري

لا يمكن لعاقل أن يشك في محبة الأمير عبدالله بن مساعد لمعشوقه الأزرق فما زلت أستذكر له حواراً صحفياً رسخ في ذاكرتي في حينها قبل أكثر من خمسة عشر عاماً قال فيه إنه عندما كان طفلاً كان يدعو للهلال في سجوده بأن يُصبح أكثر فريق تحقيقاً للبطولات وهذا ما حدث، ومن قدم شيئاً يستاهله، لكن عندما يكون الحديث عن أمر إيجابي فمؤكد أن المسار بعده سيذهب لجانبٍ غير مُحبب، فالهلاليون في غالبيتهم غضبوا من أبي عبدالرحمن الذي نبش ونكش في أمور تجاوزها الزمان في ظهوره الأخير عبر إذاعة UFM مبعثراً أوراق المُدرج الأزرق الذي ما زال يعيش نشوة البطولة الآسيوية مع الذهبي ابن نافل متأملاً الدخول إلى الديربي المقبل بهدوء، إذ إنه لم يكن يتمنى سماع حكاوي قيلت أكثر من بطولات الهلال عن ويلهامسون ورادوي أو عن إعارة المرشدي واستقطاب وليد عبدالله في فترة المدرب سامي الجابر ليجبرني أتساءل لماذا الحديث عن فترة سامي كمدرب فقط؟ أين بقية المدربين من ذاكرة ابن مساعد ولماذا لم يستذكر أن شقيقه عبدالرحمن كان رافضاً استقطاب ناصر الشمراني الذي راهن عليه الجابر ليحقق هداف دوري ذلك العام قبل أن نخسره في عهد إدارة الأمير نواف بن سعد.. لماذا لم نسمع الإنصاف هنا؟!

ولماذا بعض بني هلال ما زالوا يتعاملون مع مرحلة ما بعد تحقيق دوري أبطال آسيا بنفس الفكر الذي كانوا يتعاملون به في سنواتٍ سابقة لتصبح الليالي التي مضت مثل الليالي التي مضت، فالعجيب أننا ما زلنا في كل ظهور لسموه نسمع نفس القصص التي شبعنا من تكرارها على مسامعنا لتصبح هذه الذكريات حنيناً غير مرغوب بالذات في هذا التوقيت، وليت العزيز عبدالله سأل نفسه هذا السؤال: ما الفائدة التي سيجنيها هلاله بعد هذه الأحاديث؟

تكرار الحديث في الماضي إذا لم يضر فالبتأكيد إنه لن ينفع، فيجب على بطل آسيا ورجالاته النظر إلى الأمام ونسيان الماضي بكل ما فيه، فالهلال في مرحلة جديدة تستحق الاهتمام أكثر من أي أمرٍ آخر.


لمحات:

• وجود الأسطورة سامي الجابر في لقاء الهلال بالفيحاء داعم للإدارة، فأين بقية العاشقين؟

• جدد الهلال مع غوميز الذي سجل 19 هدفاً خارجياً في موسم ونصف، وهو عدد ما سجله اللاعب المفضل للأمير عبدالله بن مساعد الكابتن ماجد عبدالله طوال 21 عاماً!

• ما زال الأمير عبدالله بن مساعد يُثبت أنه صاحب فكر استثماري عالٍ يفوق الوصف ومن يشكك بذلك جاهل.

• إذاعة UFM بشكل غريب وضعت عبر حسابها الرسمي مقتطفات من انتقادات ابن مساعد للجابر فيما غابت المقاطع التي امتدحه فيها.. شكراً محمد الخميس.

• يقولون الإعلام يُلمع سامي.. نكتفي بيقولون أما أرض الحقيقة فتقول "خذ وخل" .

• نسمع دائماً بامتداح الأسطوري ريفلينيو ولم نشاهد له أي تكريم هلالي على أرض الواقع من ثلاثين عاماً فإلى الآن الهلال لم يستفد من قيمة اللاعب في الترويج لقيمة النادي عالمياً!


همسة:

من كثر حبي للمهمات الكبار

بلغت أَشدِّي قبل سن الأربعين

الأمير عبدالله بن مساعد

سامي الجابر

الهلال في زعامة آسيا





في الشباك


• جرت العادة - وإن كان هذا يصنف من باب التعصب - أن تحتفل جماهير وإعلاميو فريق بمناسبة خسارة المنافس لمباراة أو للقب، لكن أن يحدث هذا الاحتفال والفرح لخسارة منافسة على ملعب فهذه كما يقال «جديدة» وإن كانت لا تستغرب!

• نجح مركز الهلال الإعلامي في إعداده لمقطع الفيديو الخاص بالتجديد مع مهاجم الفريق غوميز الذي حقق متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي بأرقام قياسية وغير مسبوقة!

«صياد»





قول على قول



صالح المرشود

* بكلمة المطوع الهلال أولا
- عنده خبر أنه أولا على القارة!



خبر رياضي

* مدرب الزمالك يطلب خريبين
- شكله يمون أبو الشباب!








(المركز الإعلامي الهلال)


أمس الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم يسدد الكرة برأسه وسط مراقبة محمد الشمري حارس المرمى خلال المناورة التي تخللت الحصة
التدريبية ضمن الاستعدادات للقاء الديربي أمام النصر في قمة مواجهات الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين





مناورة ترسم خطط رازفان


أمس الإيطالي سيباستيان جيوفينكو وياسر الشهراني والكوري الجنوبي جانج هيون سو
لاعبي فريق الهلال يتقدمون زملاءهم في التدريبات (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

رسم الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خططًا فنية متنوعة خلال المناورة التي فرضها في الحصة التدريبية، أمس، استعدادًا للقاء الديربي أمام النصر الأربعاء بعد المقبل، في قمة مواجهات الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
واستبق رازفان المناورة بإجراء تدريبات لياقية عبر العديد من المحطات، ومن ثم قسم اللاعبين إلى مجموعات، لتطبيق عدد من التدريبات التكتيكية، التي تركزت على اللمسة الواحدة واللعب في مساحات ضيقة، واختتمها بمناورة تكتيكية أظهرت جاهزية البيروفي أندري كاريلو.





مفاجأة سعيدة




كشف البيروفي أندريه كاريلو عبر حسابه على إنستجرام الكلمات المكتوبة في الساعة التي أهداها له الفرنسي جوميز زميله، إذ نشر صورة أظهرت نحت عبارة “دوري أبطال آسيا 2019”.





جوميز يحتفي بشبل الأسد




الرياض - الرياضية

احتفى الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم بهدية “شبل الأسد” ووصفها بالجميلة.
ونشر جوميز مقطع فيديو عبر حسابه على “تويتر” يلعب فيه مع الشبل وعلق قائلًا “سنقضي بضعة أيام خاصة معًا ومن ثم يجب أن يكون هذا الطفل جوميز في بيئته الخاصة حتى يشعر بالحرية”.





«العمر مجرد رقم»




هيا الغامدي

في عرف كرة القدم اللاعب الثلاثيني تنتهي صلاحيته افتراضيًّا، على اعتبار أن عطاءه مرتبط بعمره الزمني، لكن بعد الثلاثين يكرم النجم أو يهان!، هناك من كسروا القاعدة لاعبون وصلوا لـ30ـ40 عامًا ولا يزالون بقمة العطاء وبأداء يتفوق على لاعبين صغار بالسن!.
فإلى وقت قريب كان الناس مؤمنين بأن سن النضج والعطاء 27ـ29 سنة!، قيل للزمن أحكام وقيل أيضًا العمر مجرد رقم! هناك من يعطي لسن الثلاثين/ الأربعين، اللاعب الذي يحافظ على نفسه يعمر طويلاً والعكس صحيح!، حارس اليوفي/ إيطاليا بوفون مثال للاعب كبير بالسن 41 عامًا يقول: “ما زالت النيران مشتعلة بداخلي أشعر كما لو أنني أعيد فترة شبابي”، والمصري السد العالي عصام الحضري 47 عامًا أيضًا، مهنة الحراسة تتطلب تركيزًا ذهنيًّا شديدًا واستعدادًا نفسيًّا أكثر من مجرد قوة بدنية!.
المتعارف عليه أن سن الثلاثين سن تقاعد اللاعبين الافتراضية نجوم كبار ودعوا الملاعب وهم بقمة عطائهم بهذه السن زيدان وفيجو وجونزاليس...، ولا يمنع من وجود استثناءات فالمدافع الياباني يوجي ناكازاوا 40 عامًا مثَّل منتخب بلاده بفعالية بكأس العالم مرتين مع الساموراي، والسويدي إبراهيموفيتش نجم ميلان 38 عامًا لا يزال بقمة عطائه، يقول: “أنا لست مثلكم أنا لست أنتم أنا زلاتان إبراهيموفيتش وما زلت أقوم بالإحماء”!.
تأجيل يورو 2020 صب بمصلحة بعضهم وأضر ببعضهم الآخر منهم البرتغال حاملة اللقب، فنجمها رونالدو الذي كان له دور مهم مع منتخب بلاده النسخة الماضية سيصل لهذه البطولة وهو بعمر 36 عامًا، رغم أنه لا يزال النجم الأول بيوفنتوس ورغم وجود كوكبة النجوم!، والأرجنتيني ميسي 33 عامًا نتائجه وأداؤه ببرشلونة تتفوق بمراحل عطاء الشبان جريزمان وعثمان ديمبلي والبرازيلي كويتينو، بمدريد بنزيما المهاجم الأول تجاوز الـ34 عامًا ولا يزال بقمة عطائه! وزميله سيرجيو راموس صاحب الأداء الخيالي مع الميرينجي رغم كبر سنه!.
في دورينا حسين عبد الغني 43 عامًا ولا يزال متمسكًا بالبقاء بالملاعب لشعوره بالقدرة على العطاء!، وأشيد بخطوة الهلال بالتجديد للمحترف النموذج الإيجابي للأجانب بالسعودية الفرنسي بافيتمبي جوميز 34 عامًا يقدم أداءً خياليًا ممتازًا مع الهلال وشخصية اجتماعية محبوبة!.
عندما نصون الجسد الذي وهبنا إياه الله ونتعاطى مع الحياة من منظور أرواحنا لا أجسادنا يكون العمر مجرد رقم، فأعمارنا الحقيقية ليست تلك المكتوبة بالأوراق، لكن التي تشعرنا بالقدرة على الحياة والتعاطي معها بشكل مختلف أكثر ديناميكية وعطاء!.





آخر الأخبار



الهلال.. رازفان يركز على التكتيك




الرياض - الرياضية

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم، الأحد، تحضيراته لاستئناف النشاط الرياضي، وما تنتظره من مباريات بدءاً بديربي الرياض أمام جاره النصر في الخامس من أغسطس المقبل في سباقهما لحسم بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والذي يعود في مطلع الشهر نفسه.
وركز الروماني رازفان لوشيسكو خلال التمرين على تطبيق اللاعبين لعدد من الجمل الفنية والتكتيكية، للوقوف على استيعاب اللاعبين لنهجه الفني.
وتخلل المران الذي تابعه فهد بن نافل رئيس النادي، تمارين لرفع معدلات اللياقة، أعقبها مناورة فنية على جزء من الملعب، فيما تقرر أن يعاود الفريق تمارينه العادية غداً الإثنين.
ويسعى الهلال متصدر الدوري برصيد 51 إلى توسيع الفارق النقطي بينه وملاحقه النصر إلى أكثر من 6 نقاط الحالية، من أجل حسم اللقب، كما ينافس الأزرق العاصمي على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب عمله على الحفاظ على لقب بطل آسيا الذي حققه في النسخة الماضية.




















أربعة لاعبين يواصلون التأهيل.. والثلاثي ينضم للجماعية
الهلال ينتعش بعودة المصابين


محمد الشلهوب


عساف الخليفي - الرياض

انتعش مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، رازفان لوشيسكو بمشاركة الثلاثي أندريه كاريلو، ومحمد الشلهوب، وعبدالله المعيوف، في تدريبات الفريق الجماعية، بعد أن أنهوا برامجهم التأهيلية المعدة لهم سابقًا، وأصبحوا جاهزين للمشاركة في المباريات القادمة للزعيم.

حيث تلقى لوشيسكو دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء الديربي المنتظر أمام النصر، بعد جاهزية لاعبيه الذين قد تعرضوا لإصابات عضلية خلال الفترة الماضية، حيث أصبح البيروفي كاريلو ضمن حسابات مدرب الفريق، لمواجهة النصر التي ستقام يوم الأربعاء بعد القادم، ضمن مباريات الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن شارك في التدريبات الجماعية مطلع الأسبوع الجاري، بعد شفائه من فيروس كورونا، وتعد هذه هي المشاركة الأولى للاعب منذ رفع تعليق النشاط الرياضي، فيما انضم الثنائي محمد الشلهوب، وعبدالله المعيوف إلى التمارين الجماعية بعد تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرًا، ومنعتهما من المشاركة مع الفريق الأزرق في مبارياته التجريبية الثلاثة التي خاضها الأيام الماضية.

في هذا الصدد، أصبحت الخيارات لدى لوشيسكو أكثر من الأيام الماضية، التي عانى خلالها الفريق من النقص بسبب الإصابات والتأهيل، ولم يتبق سوى الرباعي عبدالله عطيف، يزن جاري، متعب المفرج، وهتان باهبري لم ينضموا لتمارين الفريق الجماعية حتى الآن، حيث يواصل عطيف وجاري المرحلة الأخيرة من برامجهما التأهيلية بعد خضوعهما لعملية الرباط الصليبي، فيما يؤدي المفرج برنامجه اللياقي المعد له مسبقًا بعد انتهاء إعارته وعودته من فريق الشباب، كما واصل باهبري برنامجه التأهيلي الذي أعد له من قبل الجهاز الفني بعد تعافيه من فيروس كورونا وانضمامه متأخرا إلى معسكر الفريق.

ميدانيًا، واصل الفريق تمارينه اليومية، بحصة واحدة كانت مسائية، تركزت في مجملها على النواحي اللياقية والفنية، تخللها عدد من التدريبات اللياقية باستخدام الكرة، تبعها جمل فنية، قبل أن يختتم مدير الجهاز الفني بمناورة أقيمت على جزء من مساحة الملعب طبق خلالها عددا من التكتيكات التي شرحها للاعبين.








الهلال .. تكتيك ومناورة


جوميز يسدد الكرة برأسه خلال مناورة أمس. «مركز أبها الإعلامي»


«الاقتصادية» من الرياض

ركز الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم على التدريبات التكتيكية والفنية خلال مران الأمس استعدادا للقاء النصر في الخامس من آب (أغسطس) المقبل ضمن منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان اللاعبون قد أدوا تدريبات لياقية ثم طبق لوشيسكو بعض التدريبات التكتيكية المتنوعة قبل أن يفرض مناورة فنية في ختام التدريب.








  #2  
قديم 27/07/2020, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,458
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 27/07/2020, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,416
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 27/07/2020, 05:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,979
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #5  
قديم 27/07/2020, 09:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/02/2004
مشاركات: 102
الله يعطيكم العافيه على جهودكم
  #6  
قديم 27/07/2020, 09:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 2,164
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهـــم وفـــق
الزعيم العالمي الملكي بجميع العابه و فئاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #7  
قديم 27/07/2020, 09:55 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
مشاركات: 291
شكرا على نقل اخبار هلالنا اول بأول. الله يعطيكم العافية
  #8  
قديم 27/07/2020, 10:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,675
مشكورين على تغطية اخبار الزعيم
  #9  
قديم 27/07/2020, 10:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 176
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الآسيوي العالمي
رفع الله الوباء والبلاء عنا جميعا
  #10  
قديم 27/07/2020, 11:45 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,413
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
  #11  
قديم 27/07/2020, 12:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,562

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #12  
قديم 27/07/2020, 03:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 2,040
شكراً على التغطية كل التوفيق للزعيم الملكي كبير اسيا ...
  #13  
قديم 27/07/2020, 04:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 16,057
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي




اللهم اصرف عنا شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك
اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء وقنا شر الداء
اللهم إرحم ضعفنا وقلة حيلتنا يارب العالمين
اللهم إن الأمر أمرك والخلق خلقك والقضاء قضاؤك ولاحول ولاقوَّة لنا إلّا بك
اللهم أكشف الغمة وأرفع البلاء والوباء
  #14  
قديم 27/07/2020, 05:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,481
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #15  
قديم 27/07/2020, 09:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,570
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube