المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By بومريم الخالدى

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/07/2020, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,310
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 5 / 12 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ









كاريليو والمعيوف يستعدان للمشاركة
الهلال يستعيد نشاطه التدريبي.. ويواجه الرياض والشعلة الثلاثاء


الشلهوب عاد للتدريبات


«الجزيرة» - طارق العبودي:

عاود فريق الهلال الكروي البارحة نشاطه التدريبي بعد الراحة التي تمتع بها عناصره يومي الخميس والجمعة، وأدى اللاعبون مرانا اعتياديا تركز في مجمله على النواحي البدنية والفنية، مع تدريبات أخرى منوعة باستخدام الكرة ومناورة على جزء من مساحة الملعب.

وشهد المران عودة ومشاركة قائد الفريق محمد الشلهوب بعد إنهائه برنامجيه العلاجي والتأهيلي إثر الإصابة التي تعرض لها في بداية التحضيرات وغيابه أكثر من أسبوعين ولم يشارك بسببها في التجارب الثلاث التي لعبها الفريق أمام التعاون والطائي والفيحاء.

وفي الوقت ذاته يواصل هتان باهبري تطبيق البرنامج التأهيلي بعد عودته للتدريبات، وتبدو حظوظه في المشاركة أمام النصر ضعيفة لحاجته إلى بضعة أيام للوصول إلى الدرجة المطلوبة من الجاهزية، في حين ارتفعت حظوظ البيروفي آندري كاريليو في المشاركة في مواجهة 5 اغسطس بعد أن قطع شوطا كبيرا جدا من برنامجه اللياقي، ويستعد للمشاركة في التمارين الجماعية.

واقترب حامي العرين .عبد الله المعيوف من الجاهزية حيث يشارك في التدريبات اللياقية بالتدريج، ووفقا لتأكيد الجهاز الطبي فإن مشاركته في التدريبات الكروية الجماعية باتت قريبة، وربما تكون خلال اليومين القادمين.

وسيؤدي اللاعبون اليوم حصة مسائية فقط كما هو برنامج الأمس على أن يخوض الفريق بعد غد الثلاثاء مباراتين متتاليتين بتشكيلين مختلفين أمام الشعلة والرياض، في حين ستتوقف التدريبات يومي الخميس والجمعة تزامنا مع يوم عرفة وأول ايام عيد الأضحى المبارك.





بعقدين يمتدان حتى منتصف 2023م‎
الهلال يضم الغامدي والعبدان لقائمة المحترفين‎


العبدان والغامدي مع رئيس الهلال بعد التوقيع


«الجزيرة» - طارق العبودي:

وقعت الإدارة الهلالية برئاسة الأستاذ فهد بن نافل عقدين مع اللاعبين الصاعدين نواف الغامدي «حارس مرمى» وحمد العبدان « صانع لعب» يدخلان بموجبهما عالم الاحتراف ويستمران في صفوف الفريق الأزرق لثلاثة أعوام «حتى منتصف 2023م». وبدأ الغامدي والعبدان مسيرتهما الكروية منذ الصغر من خلال براعم الهلال وتدرجا في فئاته السنية مرورا بالناشئين فالشباب إلى أن صعدا للفريق الأول، حيث صعد الغامدي الموسم الماضي، فيما صعد العبدان هذا الموسم بعد أن توقفت منافسات دوري الشباب بقرار رسمي إثر تداعيات جائحة كورونا.. ويتمتع اللاعبان بمستوى فني جيد جدا، ومثلا أخضر الناشئين والشباب وحازا على ألقاب الأفضلية في بعض المناسبات.

وقد قدم اللاعبان «الغامدي والعبدان» شكرهما وتقديرهما لإدارة النادي وللجهازين الفني والإداري لثقتهما في قدراتهما، ووعدا كل الهلاليين بتقديم كل مايستطيعان لخدمة الكيان الهلالي الكبير.








فواصل


- تجديد عقد اللاعب الفرنسي بافتيمبي قوميز لموسمين خطوة هلالية مهمة للحفاظ على قوة الفريق. ورغم تقدمه في العمر إلا أن الفكر الاحترافي العالي الذي يتمتع به جعله يحافظ على مستواه، ويضمن استمراره بالعطاء المتميز نفسه. وهو في هذا الجانب يقدم نفسه كقدوة ونموذج للاعب المحترف الحقيقي.

* * *

- الفيديو الذي أنتجه المركز الإعلامي الهلالي، وبثه تزامنًا مع التوقيع مع قوميز، فاق كل معايير الجمال والإبداع الفني؛ فقد كان مختلفًا في فكرته، وفي أسلوبه، وطريقة إنتاجه، وتوقيت عرضه.. وأكد أن المركز الإعلامي الهلالي يغرد بإبداع خارج السرب.





بكل تجرد
هشام وخطاب الهلال




سليمان الجعيلان

من هو هشام؟! هو هشام بن محمد الكثيري عضو هيئة التدريس في قسم الصحافة والنشر الإلكتروني بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ورئيس تحرير صحيفة مرآة الجامعة سابقًا ومحرر صحفي في صحيفة الرياض منذ 2010 حتى 2014. بدأ عمله في المركز الإعلامي بنادي الهلال عضوًا عام 2007، وفي عام 2013 قدم هشام استقالته من العمل في المركز الإعلامي بالهلال، وغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة دراسته العليا هناك، وبعد أن أنهى دراسته بنجاح وتفوق في تخصصه الإعلام والاتصال عاد في مايو 2018 ليستلم منصب نائب مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال، ومن ثم أصبح مديرًا للمركز الإعلامي بالهلال في (22 سبتمبر 2018) حتى الآن!! هذه نبذة مختصرة عن سيرة ومسيرة مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال هشام الكثيري التي تكشف كيف ولماذا المركز الإعلامي بالهلال يغرد خارج السرب مقارنة ببقية المراكز الإعلامية الأخرى؟! وتوضح كيف ولماذا الهلال متفوق على الآخرين، ليس في الحرص على العمل الإداري والاحترافي فحسب بل حتى بالاهتمام بالمحتوى الإعلامي الرسمي الذي يقدمه المركز الإعلامي بالهلال، البعيد عن العمل التقليدي وعن الإعلام الكلاسيكي، وذلك بتعيين هشام الكثيري المتسلح بالشهادة العلمية والخبرة العملية مديرًا للمركز الإعلامي، الذي استطاع هشام من خلاله أن يمزج بين العلم ونوعية العمل، وبين الخبرة وصناعة الخبر، وهي من صنعت هذا الفارق بين الهلال وغيره في الخطاب الإعلامي الراقي؟!..

وكما يُحسب للأستاذ هشام الكثيري نجاحه في إدارة المركز الإعلامي بالهلال، وأنه حافظ على أدبيات ومبادئ الخطاب الإعلامي الهلالي، فكذلك من الضروري الإشادة والشكر لرفاقه وشركائه في النجاح في إدارة المركز الإعلامي، وهم: عبدالعزيز العتيق وعبدالعزيز الثنيان وفواز الدوخي وفيصل العتيق وعبدالمحسن المحيسن وفيصل الحربي وماجد خلف ونايف السهلي وسعود أبو شيبة وعبدالرحمن الربيعة وعلاء القعاري وعبدالإله القميزي وتركي العتيبي وعلي الحصنان، على لطف تعاملهم، وحسن تعاونهم مع جميع الزملاء الإعلاميين، وأنهم لم ينساقوا يومًا من الأيام لإساءات المنافسين أو إسقاطات الآخرين التي تارة تشكك بأخبارهم، وتارة أخرى تحاول أن تشوه أرقامهم!!.. وعلى كل حال، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نتحدث عن هشام الكثيري دون أن نتذكر والده محمد الكثيري - رحمه الله - الذي كان الكثير من الهلاليين يشعرون بالفخر والاعتزاز بالانتماء والولاء لنادي الهلال عقب كل مقالة أو جملة يكتبها ويسطرها محمد الكثيري من خلال قلمه ومقاله ومقولاته عن الهلال، التي ظل بعضها راسخة وخالدة، وكان - ولا يزال - يرددها ويتغنى بها الكثير من الهلاليين؛ لأن محمد الكثيري بكل صراحة لم يكن يكتب عن الهلال بل كان يتغزل بعشقه الهلال بمفردات عذبة وعبارات ساحرة مع كل بطولة أو إنجاز يحققه الهلال، وهي التي أسهمت في حفر اسمه في أذهان كل الهلاليين، وهي التي دفعت بعضهم لترديد عباراته وإعادة مقولاته عن الهلال عقب كل بطولة؛ ولذلك أقول: رحمك الله يا أبا هشام، وموعدنا الجنة بإذن الله حتى أحدثك بأن إحدى مقولاتك الشهيرة قد تحققت، وهي (تعلمت وأنا أحب أن أكون هلاليًّا فالهلال لي اليوم ولأولادي غدًا..)، خاصة بعدما حقق هشام اليوم مقولة والده، ليس في وراثة حب وعشق الهلال فحسب بل في معرفة علو قيمة الهلال، وأهمية رقي لغة الهلال، وهي ما تؤكد أن الأسماء في الهلال تتغير، ولكن الهلال ثابت في قيمه وقيمته ورقيه مهما حاول البعض أن يجروه أو يسحبوه للنزول للغتهم وخطابهم!!





«من كميت»
الهلال (باب رزق)!!




إبراهيم الدهيش

- مفاوضة اللاعب - أي لاعب - حق مشروع للجميع طالما تتم وفق لوائح وأنظمة الاحتراف دونما لف أو دوران! وبالتالي فانتقاله من فريق إلى آخر ثقافة احترافية، وعلى هذا الأساس فانتقال عبدالفتاح عسيري للنصر يظل أمرًا طبيعيًّا طالما تم وفق الإجراءات القانونية والنظامية، وحقق للاعب منتهى طموحاته أيًّا كانت هذه (الطموحات)!!

- لكن من غير الطبيعي إصرار بعض الإعلاميين، ومَن هم محسوبون على الإعلام الرياضي، على جعلها قضية القضايا بطرق وأساليب تفتقر للمهنية والمصداقية من خلال الزج بالهلال، وإشغال الوسط بمفاوضته للاعب بقصد (ضرب عصفورين بحجر)، ومحاولة حرمان الهلال من استقطابه بطريقة استباقية فيما لو فكر بذلك من خلال استفزاز أطراف أخرى، وتشجيعها على الدخول في المنافسة بالرغم من نفي مسؤولي الهلال هذه المفاوضات، ونفي والد اللاعب لها ذات تصريح، وفي المسار نفسه رفع قيمة الصفقة، وهذا هو الأهم، وقد تحقق!

- وفي يقيني إن الهلال كان سيرتكب خطأ فيما لو فكر بالفعل باستقطابه كونه يملك كوكبة من النجوم المحلية هي الأمهر والأقدر والأكفأ بطول وعرض ساحتنا الرياضية، وكان من الصعب عليه - أي عبدالفتاح - أن يحل بديلاً لأحدهم عكس النصر الذي يشكو شحًّا في المواهب المحلية؛ ولهذا تبدو فرصته مواتية لأخذ مكانه أساسيًّا بعد أن كان (بديلاً) في غالبية لقاءات الفريق الأهلاوي الذي لم يحقق بوجوده أية بطولة!

تلميحات

* في مقالة الأسبوع ما قبل الفارط، المعنونة بـ(غياب التقييم فتح باب الاجتهاد)، تحدثت عن أهمية تقييم تجربة المواليد، وانتقدت خلالها قرار السماح للأندية بالاستعانة بلاعب واحد (فقط)، وأشرت إلى أهمية زيادة حصة أندية الأولى والثانية على الأقل إلى اثنين، ولم أكن أعلم أنه من خلال اجتماعات سابقة للرابطة تم الاتفاق على زيادة العدد إلى اثنين لولا أن أشار لذلك الأستاذ فهد المدلج رئيس النادي الفيصلي؛ وهو ما يطرح السؤال: لماذا تجاهلت الرابطة ما اتفقت عليه الأندية؟!

- في ظل قرار (الفيفا) بالسماح للأندية بإجراء (5) تبديلات في المباراة الواحدة حتى عام 2021 بهدف مجابهة ضغط المباريات المؤجلة بسبب جائحة كورونا المستجد تصبح دكة الاحتياط أكثر أهمية من أي وقت مضى؛ ولهذا يصبح دعمها بلاعبين لديهم القدرة على صنع الفارق على درجة عالية من الأهمية على افتراض أن يتم تغيير ما يصل إلى 50 في المئة من تشكيلة البدء!

- في ظل انتشار الإعلام الإلكتروني بشكل متسارع مما أسهم في إحداث فوضى إعلامية لافتقار البعض إلى أبجديات العمل الإعلامي، وللكفاءة المهنية والأخلاقية، بتنا أكثر حاجة إلى (ضبط) هذا العبث، و(فلترة) وتقنين هذه الفوضى. فهل من مجيب؟!

- خطوة المدرب الهلالي رازفان في إشراك بعض الوجوه الشابة في معسكر الفريق الأول، وإشراكهم في المباريات التجريبية، وعودة بعض المعارين إلى أندية أخرى، من أمثال متعب المفرج ومحمد الدوسري، خطوة في الاتجاه الصحيح، إلا أنني أتساءل: (وين) أحمد أشرف المعار للفيصلي؟ لماذا لم يعد؟

- وفي النهاية: يقول كادلي: (يمتاز الزعيم بصفتين: الأولى أن له هدفًا يسير إليه. والثانية: أنه قادر على إغراء الآخرين بالسير إليه)!

وسلامتكم.








‏‏رازفان يجهز كاريلو وهتان للديربي


الشلهوب شارك في تدريب البارحة


الرياض - خالد العمار

أنهت إدارة الهلال برئاسة الأستاذ فهد بن نافل اتفاقها مع اللاعب الشاب حمد العبدان بالتوقيع لمدة ثلاثة مواسم مقبلة في صفوف الأزرق، ويعتبر هو العقد الاحترافي الأول للاعب.

من جانب آخر عاود الفريق الأول تدريباته وسط متابعة رئيس النادي الأستاذ فهد بن نافل، وشهدت المناورة التدريبية التي فرضها الجهاز الفني للاعبين مشاركة القائد محمد الشلهوب بعد انتهاء برنامجه التأهيلي وتعافيه من الإصابة، فيما شارك الحارس عبدالله المعيوف في الجزء الأول من التدريب الجماعية

وواصل برنامجه التأهيلي الأخير استعدادا لمشاركته في التدريبات الجماعية مساء اليوم الأحد بمعسكر الفريق الحالي المقام بمقر النادي العاصمي، وبدأ لاعب الوسط هتان باهبري تدريباته مع الفريق بعد غيابه الفترة السابقة بعد أن تسلم برنامجا تدريبيا خاصا قبل انضمامه إلى تدريبات الفريق الجماعية، ويواصل برنامجه الحالي برفقة اللاعب البيروفي أندري كاريلو، إذ يسعى الجهاز الفني لتجهيزهما لمباراة الديربي الذي سيقام أمام النصر في شهر أغسطس المقبل.





‏‏عبدالله بن مساعد: ابن نافل خير من يمثل الهلال
والجابر لاعب حاسم والثنيان خارق



الأمير عبدالله بن مساعد


الرياض - خالد العمار

أشاد الأمير عبدالله بن مساعد رئيس هيئة الرياضة ورئيس الهلال سابقاً بإدارة فهد بن نافل وهدوئه الكبير، إضافة إلى نجاحاته في كثير من العقود الاستثمارية والتعاقدات، جاء ذلك في استضافة لسموه مع إذاعة ufm الرياضية حيث قال: «رئاسة ?نادي بحجم الهلال? ليست سهلة، والأستاذ فهد بن نافل يتمتع بالهدوء والرزانة، وهو رجل ذكي خصوصًا في النواحي الاستثمارية والإدارية، ‏أنا مُعجب بالأستاذ فهد وبهدوئه وذكائه وأخلاقه، وهو خير من يمثل ?الهلال، لا أخفيكم إدارة ?الهلال? استشارتني في عقد شركة إعمار، وكان متكاملا ولم يكن لدي فيه أي تعديل سوى اثنين من البنود، وعلاقتي بالأزرق في الفترة الحالية كمتابع فقط الهلال هو عشقي القديم ودائما أتابع مبارياته وأهتم كثيرا له، ولكن علاقتي الرسمية بالنادي تعتبر قليلة جدا».

وأضاف: «عندما كنت رئيسًا لنادي الهلال ? في ذلك الوقت طلب مني المدرب «أديموس» التعاقد مع النجم العاجي يايا توريه وكانت قيمة انتقاله في ذلك الوقت 800 ألف دولار، وبنظري أفضل اللاعبين الأجانب في تاريخ الهلال هم ريفالينو وتياقو نيفيز ورادوي ونجيب الإمام والبرازيلي إدواردو، عقد اللاعب غوميز حين توقيعه مع الهلال كان يساوي عقود ويلهامسون ورادوي ونيفيز، وأعتبره أفضل سفير أجنبي للكرة السعودية بل وتخطى ريفالينو كذلك، ولكن لا أنسى أن يوسف الثنيان لاعب خارق ويفوق بنظري إمكانات كاريلو وويلهامسون، كذلك سامي الجابر أعتبره لاعبا حاسما ويظهر في النهائيات والمباريات المصيرية هو رجل نهائيات وأعتبره من أعظم اللاعبين السعوديين، وبالنسبة لجُملة «العالمية صعبة قوية» كانت من مصلحة الهلال واستفاد منها بتحقيق البطولة الآسيوية كذلك، وبعض جماهير الأندية كانوا يعتبرون خروج الهلال من آسيا إنجاز لهم».

وأشاد رئيس نادي شيفيلد الأمير عبدالله بن مساعد بفترة رئاسة الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - لنادي الهلال معتبرًا أنه قام بنقلة نوعية كبيرة في تاريخ النادي العاصمي ويعتبر أفضل رئيس مر على تاريخ الهلال ويمتاز بالذكاء والحكمة، وتحدث عن تجربته في رئاسة نادي شيفيلد يونايتد معتبرها ناجحة من جميع الاتجاهات، وأنها أعطته الكثير من الدروس والتجارب ومنها ألا يعد الرئيس الجماهير بشيء ويجعل عمله هو من يتحدث عنه، إضافة إلى أن الإعلام ليس كل شيء، وأن العمل والنتائج هو الأساس الذي تبني عليه الجماهير نجاحاتك من عدمها.





في الشباك


• من الطبيعي أن تبدأ الشركة برنامج استثمارها بالعرض على النادي الكبير، فهي تدرك أن نجاحها وجني الأرباح يبدآن مع نادٍ بحجم شعبيته وتاريخه الذهبي!

• يبدو أن الثنائي يتحركان بالريموت للبحث عن عوامل غير فنية لعلها تسهم في دعم الفريق قبل المواجهة المرتقبة لكنهما هذه المرة فشلا وتلقيا صفعة قوية بعد أن أنهى الفريق المنافس صفقة التوقيع مع المهاجم!

• أحسنت إدارة الهلال صنعا إذ أتمت مشروع بناء ملعب خاص للنادي يغنيها عن استئجار ملعب جامعة الملك سعود أو غيره، خصوصا أن قيمة التكلفة ستكون قريبة جدا من مبلغ الاستئجار الذي ستدفعه الشركة المرساة عليها المنافسة!

• فشلت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم في التعامل مع قضايا إنهاء بعض الأندية لعقود لاعبيها المحليين من طرف واحد، إذ بدلا من تطبيق اللوائح والأنظمة حل محلها الخوف والتردد والمجاملة والمحاباة فحدث اختراق الأنظمة، ولو أوصل محامي اللاعبين القضايا إلى الفيفا لتضرر اتحاد الكرة وخضع لعقوبة!

«صياد»





عصف
الهلال.. الملاعب كلها مشتاقة لك!




ناصر الجديع

بعيدًا عن العواطف والمناكفات الإعلامية، وبواقعية وتجرد؛ لا يمكن اعتبار خسارة الهلال لمناقصة استئجار ملعب الجامعة خسارة حقيقية قد يكون لها أي تأثير على اسمه وزعامته وقيمته وجماهيريته.

استئجار ملعب الجامعة قبل 3 سنوات كان بالنسبة للهلال فكرة جيدة وفرصة متاحة بتلك الأسعار التي تحققت لشركته الراعية آنذاك، ووفق معطيات محددة تمثلت بعدم تحمل خزينة الهلال ريالًا واحدًا من قيمة استئجاره، إضافة إلى نسبة لا بأس بها من مداخيل الإعلانات والحضور الجماهيري جعلت منه استثمارًا معقولًا وحلًا في الوقت نفسه لمشكلة عدم جاهزية ملعب الملز واستاد الملك فهد في بعض الفترات.

أمَّا اليوم ووفق المعطيات الجديدة والأرقام الفلكية التي وصلت لها قيمة استئجار الملعب التي تجاوزت بسبب الهلال وجماهيريته وشعبيته تكلفة إنشائه بعشرات الملايين فإنَّ من البديهي أن ينسحب الهلاليون من هذا السباق الجنوني لأنَّهم يحسبون الأمر بحكمة وعقلانية، ولا يرغبون في (الهياط) على حساب مقدرات النادي ومداخيله، ولا إحراج أنفسهم وإحراج الدولة في ديون كارثية تضطرها للتدخل وإنقاذ النادي من ممارسات إدارية ومالية لا مسؤولة.

إضافة إلى المبالغة في قيمة أجرة الملعب فإن الهلاليين ينظرون دائمًا إلى الأمام ويتركون الآخرين خلفهم يتتبعون خطواتهم ويتشبهون بهم ويتغذون على رجيع أفكارهم ومشاريعهم، والهلاليون يرون أنَّ الوقت قد حان للتفكير خارج الصندوق والبدء في وضع الخطوط العريضة لإنشاء ملعب خاص أو مدينة رياضية بالتعاون مع القطاع الخاص لاستثمار الشعبية الجارفة والقوة الشرائية المميزة التي يملكها الزعيم بفضل الله، ثم بفضل جماهيريته الضخمة التي شهدت بها الدراسات والإحصاءات العلمية المتخصصة.

أمَّا في الوقت الحالي وخلال السنوات القليلة المقبلة وحتى تنضج فكرة الملعب الخاص وتكتمل في ظل توجه الدولة لإنشاء مزيد من الملاعب وتسهيل إنشائها رغبة في استضافة كبرى البطولات ابتداء بآسيا 2027 فإنَّ ملاعب الدولة - حفظها الله - وتحديدًا استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، واستاد الملك فهد الدولي في الرياض جاهزة ومشتاقة لاحتضان مباريات الهلال وملاحمه التي لطالما سطرها هناك، ومازالت جماهير منافسيه تتذكرها أكثر من جماهير الزعيم؛ خصوصًا بعد اكتمال جاهزية الملعبين وتأهيلهما في الفترة الماضية، وفي ظل الأنباء المتواترة عن توجه هيئة الترفيه ووزارة الرياضة للاستفادة من ملعب الجامعة لاستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي ستحتضنها العاصمة، خصوصًا إذا ما صدقت الأنباء التي (رشحت) النصر لاستئجار ملعب الجامعة لمبارياته، والتأكيدات الشبابية عن جاهزية ملعب الشباب لاستضافة معظم مبارياته، وهو ما يخفف العبء عن ملاعب الدولة ويخفف من الضغط الذي كانت تتعرض له أرضيتها ويسبب في سرعة تلفها وحاجتها المتكررة للإصلاح وإعادة التأهيل.

الهلال هو من يعطي الوهج والقيمة والاسم والتاريخ للملاعب التي يرتبط بها وترتبط به ابتداء من الصايغ في ثليم حتى سايتاما في اليابان، كلها تشهد للهلال وعظمة الهلال، وكلها مشتاقة له ولملاحمه ولأمواج جماهيره.





دنيا الرياضة


الهلال يستأنف تدريباته بمشاركة الشلهوب والمعيوف




متابعة - الرياض الإلكتروني

استأنف لاعبو الهلال تدريباتهم مساء اليوم السبت، بعد الراحة التي منحها لهم الجهاز الفني لمدة يومين، وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والفنية.

وشهدت التدريبات مشاركة قائد الفريق محمد الشلهوب، بعد أن أنهى برنامجه التأهلي، فيما واصل اللاعب هتان باهبري برنامجه التأهيلي بالجري، وأداء تدريبات الكرة، وشارك الحارس عبدالله المعيوف في الجزء الأول من المران، قبل أن يواصل برنامجه التأهيلي، ومن المقرر أن يواصل الفريق تدريباته يوم غدٍ الأحد بمقر النادي.























المسحل إلى الحكام: نفوض محامين يقاضون المسيئين




الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

أوضح ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، للحكام السعوديين، أنه لن يقبل أي إساءة خارجية في حقهم، وسيوكِّل أفضل المحامين لتولى القضايا لأي حكم يطلب ذلك.
وأشار اتحاد اللعبة في رده على استفسارات “الرياضية”، إلى أن المسحل أبلغ الحكام أنه يتمنى عدم مغادرة كرسي الرئاسة إلا وهم يقودون المباريات النهائية المحلية، جاء ذلك خلال زيارته، أمس، معسكر حكام دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والدرجة الأولى في الرياض.
وأفصح رئيس اتحاد القدم عن إطلاق مشروع احتراف الحكم السعودي في الموسم المقبل، وتسجيل الحكام في التأمينات الاجتماعية تحت مسمَّى “موظف في الاتحاد السعودي لكرة القدم”، إضافة إلى إطلاق أكاديمية للحكام، ستستقطب مَن تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا. وأضاف اتحاد القدم أن ياسر المسحل بيَّن للحكام، أن اتحاد اللعبة في البلاد بصدد رصد مكافأة إضافية لـ “الحكم المتميز” في قيادة كل مباراة في دوري المحترفين، والدرجتين الأولى والثانية، وفقًا لتقرير لجنة الحكام الرئيسة، واعدًا إياهم بوضع نظام جديد وآلية لصرف مكافأة الحكام، بأن تُصرف مباشرةً بعد المباريات، كما هو الحال مع الحكام الأجانب، مع رفع مكافأة حكام الفئات السنية.





‏الهلال يوقّع مع العبدان والغامدي




الرياض ـ الرياضية

وقّعت إدارة نادي الهلال مع حمد العبدان ونواف الغامدي، ثنائي فريق كرة القدم لدرجة الشباب في النادي، أمس، عقدين احترافيين لمدة 3 أعوام، يمثلان بموجبهما الفريق الأول لكرة القدم.
ويأتي التوقيع مع الثنائي، ضمن خطوات الإدارة الهلالية، للمحافظة على استقرار فريقها، وتدعيم صفوفه، حيث أعلنت أمس الأول تمديد عقد الفرنسي جوميز، مهاجم الفريق، لمدة موسمين، كما اشترت في وقت سابق عقد صالح الشهري الذي يمثل الفريق منذ بداية الموسم بنظام الإعارة من الرائد، وأبرمت معه عقدًا جديدًا لمدة 4 أعوام.





قطبا العاصمة تقابلا 3 مرات.. ورباعية 2014 الأبرز
في الجولة 23.. الأزرق لا يخسر الديربي




الرياض ـ حسن الحسن

يتجدد الموعد بين الهلال والنصر الغريمين التقليديين للمرة الرابعة في الجولة الـ 23 منذ بدء حقبة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009، حين يلتقيان في الخامس من أغسطس المقبل في الجولة ذاتها من النسخة الحالية للدوري.
وتميل كفة المواجهات الثلاث لصالح الفريق الأزرق الذي نجح في حسمها جميعًا، وكانت بدايتها في موسم 2010ـ2011، وانتهت بفوز الأزرق بهدف سجله عبد العزيز الدوسري، وفي الموسم الذي يليه تقابلا مرة أخرى، وأيضًا انتهى الديربي لصالح الأزرق بهدف أحرزه نواف العابد. وحمل لقاء الفريقين في الجولة ذاتها موسم 2013ـ2014 الكثير من الأحداث، بدءًا بالهدف العكسي الذي سجله عمر هوساوي، مدافع الفريق النصراوي في مرماه، ومرورًا بطرد سلمان الفرج، لاعب وسط الهلال، بالبطاقة الحمراء، وانتهاءً بمهرجان الأهداف الذي انتهت عليه المباراة، كان نصيب الأزرق منه أربعة أهداف مقابل ثلاثة للأصفر، الذي مني بخسارته الثالثة من منافسه التقليدي في هذه الجولة.





الهلال يستعيد كاريلو


أمس البيروفي أندري كاريلو لاعب فريق الهلال
أثناء التدريبات (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

تلقى فريق الهلال الأول لكرة القدم دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء الديربي أمام النصر، الأربعاء بعد المقبل، وذلك بعد مشاركة البيروفي أندري كاريلو في التدريبات أمس. وأظهر كاريلو جاهزية كبيرة في التدريبات، ما يضعه ضمن حسابات الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، في مواجهة النصر ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وشارك كاريلو في التدريبات الجماعية للمرة الأولى، أمس، منذ رفع تعليق النشاط الرياضي بعد شفائه من فيروس كورونا.





الشلهوب والمعيوف يشاركان.. وباهبري انتظار


أمس محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال يؤدي
تدريبات اللياقة (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

شارك محمد الشلهوب، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في المناورة التي فرضها الجهاز الفني خلال التدريبات، أمس، بعدما أنهى برنامجه التأهيلي عقب شفائه من الإصابة.
كما شهد الجزء الأول من التدريبات التي استؤنفت أمس بعد أن تمتع اللاعبون براحة يومين، مشاركة عبد الله المعيوف، حارس المرمى، قبل أن يعود مجددًا إلى مواصلة برنامجه التأهيلي، فيما واصل هتان باهبري زميلهما برنامجه التأهيلي بالجري وأداء التدريبات الخاصة بالكرة.
وعمل الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، على تنويع التدريبات، إذ بدأها بتدريبات لياقية باستخدام الكرة، وبعدها أدى اللاعبون تدريبات فنية اختتمت بمناورة على جزء من الملعب.








الهلال يعود بعد الراحة.. ويستعد لاستئناف الموسم
بعد التمديد للشهري وجوميز.. العبدان هلاليا لثلاثة مواسم


حمد العبدان


عساف الخليفي - الرياض

عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم، تمارينه الجماعية بعد أن منحهم مدير الجهاز الفني رازفان لوشيسكو راحة لمدة يومين، عقب الفوز أمام الفيحاء وديا بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، وذلك نظير المجهودات الكبيرة التي بذلها اللاعبون طوال الفترة الماضية، ومنذ استئناف التمارين الجماعية.

وكان الثلاثي عبدالله المعيوف، وأندريه كاريلو، وهتان باهبري، قد واصلوا تنفيذ برامجهم التأهيلية داخل صالة اللياقة البدنية بمقر النادي، خلال فترة تمتع اللاعبين بالإجازة، وذلك بعد تعرض الأول لإصابة بتمدد في العضلة الأمامية، فيما طبق الثنائي برامج لياقية لتأهيلهما بعد تعافيهما من فيروس كورونا المستجد، وانضمامهما متأخرين إلى معسكر الفريق.

ميدانيا، تركز مران الفريق الأزرق على النواحي اللياقية والبدنية، وذلك من أجل رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين حيث بدأ المران بالجري حول الملعب، تلاه تطبيق عدد من التمارين التكتيكية، والتطبيقات الفنية التي يعمل الجهاز الفني على تطبيقها خلال المواجهتين الوديتين القادمتين، قبل استئناف الدوري، حيث ينتظر الهلال مواجهة النصر في الخامس من أغسطس القادم في أولى مباريات الفريقين بعد عودة النشاط الرياضي الذي توقف في شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، ويعود آخر ظهور رسمي للفريقين إلى الحادي عشر من شهر مارس الماضي، ضمن الجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تعثر الهلال آنذاك بتعادلٍ مع ضمك في أبها بنتيجة (1-1)، فيما كسب النصر الرائد في الرياض بنتيجة (4-1)، ليتقلص الفارق بين المتصدر والوصيف إلى 6 نقاط.

من جهة أخرى، وقعت إدارة النادي مع لاعب درجة الشباب، حمد العبدان، عقدا احترافيا يمتد لثلاثة مواسم، وذلك بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب مع الفريق خلال الفترة الماضية، حيث نال ثقة مدير الجهاز الفني في المباريات التجريبية الثلاث التي لعبها الفريق وكانت أمام فرق التعاون، الطائي، والفيحاء، ويعد هذا العقد الاحترافي الأول في مسيرة اللاعب. وكان النادي العاصمي قد أعلن خلال اليومين الماضيين، عن شراء عقد المهاجم صالح الشهري من فريق الرائد لمدة أربعة مواسم قادمة، فيما تبعه بإعلان تمديد عقد المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميز لمدة موسمين إضافيين.








الهدية .. ساعتان




الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم نادي الهلال يهدي محمد البريك، البيروفي أندريه كاريلو ساعتين (رولكس)، وعلق عليها البريك الذي نشر مجموعة صور عبر حساب «السناب شات» و «إنستجرام» «أمس كان يوما جميلا لفرقة كاريلو وجوميز، وشكرا على الهدية، والأسد قادم».









اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 26/07/2020 عند الساعة » 04:21 AM
  #2  
قديم 26/07/2020, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,416
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 26/07/2020, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,458
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #4  
قديم 26/07/2020, 06:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,289
مقدما كل عام وانتم بالف خير لكافة الزعماء
نبى الثلاث نقاط هدية العيد من اللاعبين ان شاء الله
kh2001k likes this.
  #5  
قديم 26/07/2020, 06:58 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
مشاركات: 291
بالتوفيق للزعيم العالمي ��
شكراً لجهودكم
  #6  
قديم 26/07/2020, 08:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 2,164
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الأسيوي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله الله ربي لا اشرك به شيئا


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #7  
قديم 26/07/2020, 09:15 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 176
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الآسيوي العالمي
رفع الله الوباء عنا جميعا
  #8  
قديم 26/07/2020, 09:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,675
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 26/07/2020, 09:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,562

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #10  
قديم 26/07/2020, 10:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,266
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #11  
قديم 26/07/2020, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,481
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #12  
قديم 26/07/2020, 03:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـلالـي @
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2009
مشاركات: 1,742
بالتوفيق لزعيم القارة وكبير الكبار الهلال .
  #13  
قديم 26/07/2020, 04:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 16,057
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي





"اللهم أستودعناك وطننا والعالم أجمع و أنفسنا و أهلينا ومن نحب
منك البلاء ولك الدعاء يا رب الملاء يامن لك ملكوت السماوات والأرض
أرفع عنا الأمراض ماظهر منها وما بطن و أصرف عنا شر الأمور
وقدر لنا الخير في أمرنا كله جله وعلانيته "
  #14  
قديم 26/07/2020, 09:41 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,413
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
  #15  
قديم 27/07/2020, 09:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,570
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube