#1  
قديم 28/06/2020, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,293
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 7 / 11 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الشلهوب يتقدم اللاعبين.. ومحاولات لتقديم عودة كويلار
الهلال يعاود الليلة نشاطه التدريبي بعد توقف امتد لأكثر من 100 يوم


الشلهوب قرر الاستمرار ويتقدم اللاعبين اليوم


«الجزيرة» - طارق العبودي:

يشهد مقر نادي الهلال بعد مغرب هذا اليوم الأحد عودة الفريق الكروي الأول لنشاطه التدريبي بعد توقف اضطراري امتد لأكثر من 3 أشهر بقرار رسمي بسبب انتشار فيروس كورونا، قبل أن تصدر وزارة الرياضة قبل نحو 3 أسابيع قرارها برفع التعليق.

وسيؤدي الفريق الهلالي الليلة حصته التدريبية الأولى كآخر الفرق المحلية عودة للتدريبات، بعد أن انتهت الفحوص الطبية المخصصة لكورونا التي خضع لها اللاعبون الأسبوع الماضي على أيدي فريق من التجمع الصحي الأول بالرياض التابع لوزارة الصحة.

وسيتقدم اللاعبين في المران القائد محمد الشلهوب الذي قرر الاستمرار لموسم آخر، في حين لم تتأكد مشاركة الرباعي الأجنبي كارلوس إدواردو وبافيتمبي غوميز وجانغ هيون سو وسيباستيان جيوفينكو الذين قضوا أياما في الحجر الصحي الإلزامي بعد عودتهم من بلدانهم الأسبوع الماضي.

وكانت الإدارة الهلالية قد استغلت فترة تعليق النشاط الرياضي بتجهيز الملعب الرئيس بالنادي وإعادة زراعته بالعشب المناسب للأجواء الصيفية.

وفي شأن ذي صلة يبذل الهلاليون جهودا حثيثة من أجل إيجاد سبيل لعودة المحترف الكولمبي كويلار الموجود في بلاده خصوصا بعد قرار الرئيس الكولمبي تمديد تعليق الطيران الدولي حتى منتصف يوليو، وهو الأمر الذي يعني صعوبة أو استحالة مشاركة اللاعب في أولى مباريات فريقه بعد عودته التي ستقام في الرابع من أغسطس المقبل على اعتبار إلزامه بحجر صحي لايقل عن 10 ايام.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي يتصدر قائمة الترتيب في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 51 نقطة، متقدماً بـ 6 نقاط عن أقرب منافس.








عبر طائرة خاصة
كويلار يعود إلى الرياض هذا الأسبوع


كويلار


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

يصل إلى المملكة خلال الأسبوع الحالي محترف الفريق الهلالي اللاعب الكولمبي كويلار عائدا من بلاده عن طريق فرنسا وعبر طائرة خاصة للانضمام إلى الفريق الأزرق الذي يبدأ تدريباته اليوم الأحد، وكان كويلار الموجود حاليا في بلاده قد تأخر في العودة إلى المملكة نظرا لقرار تمديد تعليق الطيران الدولي في بلاده حتى منتصف يوليو، وهو الأمر الذي جعله يضطر الى التأخر عن مرافقة زملائه المحترفين في الفريق الذين سبقوه في الوصول الأسبوع الماضي، وبالتالي عودته على طائرة خاصة عن طريق فرنسا. عودة اللاعب كويلار ستعطي احتمالية كبيرة للانضمام إلى الفريق، وبالتالي مشاركة اللاعب في أولى مباريات فريقه في أولى مبارياته التي سيخوضها الهلال أمام النصر مع استئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والمتبقي منه 8 جولات فقط، على الرغم من إلزامه بحجر صحي لايقل عن 10 أيام. تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي يتصدر قائمة الترتيب في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 51 نقطة، متقدماً بـ 6 نقاط عن أقرب منافسيه.





وزارة الرياضة تُقيم ندوةً عن بُعد بعنوان «نعود للياقتنا بحذر»‎


د. عبدالله الجوهر


«الجزيرة» - الرياضة:

عقدت الإدارة العامة للشؤون الطبية الرياضية وإدارة التراخيص بوزارة الرياضة، وبالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، الخميس الفائت، ندوةً عن بُعد بعنوان «نعود للياقتنا بحذر»، والتي خصصت لاستعراض البروتوكولات الاحترازية للصالات والمراكز الرياضية، بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد COVID-19. وافتتح الدكتور عبدالله الجوهر مدير عام الشؤون الطبية بوزارة الرياضة الندوة، والتي حضرها ما يقارب 445 شخصاً، بتعريف شامل عن هدف وفكرة الندوة وأهميتها، قبل أن تقدم الدكتورة فاتن الثبيتي من مركز وقاية تعريفًا بفيروس كورونا المستجد COVID-19 وطرق انتقاله والوقاية منه. فيما استعرض الدكتور عز الدين عكمي بروتوكولات الصالات والمراكز الرياضية في كافة مدن المملكة، وأهمية تطبيق البروتوكول للحد من تفشي الفيروس وانتقال العدوى. واختتمت الندوة بكلمة للأستاذ محمد السرحاني مدير عام إدارة التراخيص بوزارة الرياضة، بشرح عام عن دور إدارة التراخيص وعلاقاتها بالصالات والمراكز.





بكل تجرد
الهلال لتصوير وتصدير المواهب




سليمان الجعيلان

حتى تدرك وتستوعب عمق المشكلة في نادي الهلال يكفي أن تعلم وتفهم أن الفئات السنية بالهلال يقودها إدارتان مختلفتان، وهذا ربما ما يبرر ويفسر كيف ولماذا أصبح دور نادي الهلال هو تصوير وتصدير المواهب الكروية للأندية الأخرى في السنوات الأخيرة؟! فالقصة أو المشكلة بمعنى أدق بكل اختصار هي أن فئة الشباب في نادي الهلال يقودها إدارة مشرفة مستقلة بميزانيتها وتوجهاتها، ودرجة الناشئين والبراعم يقوم عليها إدارة مشرفة أخرى منفصلة تمامًا عن الأخرى، وهي كذلك لها خطتها ورؤيتها، وهذا ما قد يكشف أيضًا كيف ولماذا تحول العمل في نادي الهلال من عمل تراكمي وتكاملي بين كل الدرجات بداية من فئة البراعم، وانتهاء بالفريق الأول، إلى عمل فوضوي وعشوائي، دفع - وما زال وسيظل يدفع - ثمنه غاليًا فريق الهلال في المستقبل القريب إذا لم يكن هناك تحرك سريع من إدارة نادي الهلال لتصحيح هذه الفوضى وهذه العشوائية، خاصة إذا ما علم الهلاليون أن معدل أعمار لاعبي فريقهم الأول والمحليين فقط هو (29 عامًا)، أما مع اللاعبين الأجانب الحاليين فإن معدل أعمار لاعبي الهلال يكون (31 عامًا)، وهذا مؤشر خطير، يفرض على إدارة نادي الهلال التدخل السريع!!.. ولاسيما أن نادي الهلال أصبح في السنوات الأخيرة من أقل الأندية استفادة من مخرجات فئاته ودرجاته السنية، ليس هذا فحسب بل من أضعف الأندية في الاستقطابات والتعاقدات للمواهب الشابة، وهذا يعكس مدى الفوضى والعشوائية الإدارية التي يعيشها نادي الهلال في الفئات السنية بسبب تهميش وتجاهل مخرجاته السنية، سواء بالإعارات أو الاستغناءات تارة، وبسبب اختلاف التوجهات وتداخل المسؤوليات تارة أخرى!!..

وعلى كل حال، من المؤسف والمخجل في تاريخ نادٍ مثل الهلال، وكبير الكبار، أن يكون نواف العابد وسلمان الفرج هما آخر جيل قدمته الفئات السنية في الهلال؛ ولذلك أعتقد أنه آن الأوان أن يعود الهلاليون إلى الخلف قليلاً، ويقرؤوا تاريخ ناديهم جيدًا، ويتأملوا كثيرًا في المواهب الشابة المدفونة في فريقهم، ويتذكروا ماذا حدث في دوري (1399) هجريًّا، وما فعله المدرب البرازيلي الكبير ماريو زاجلو عندما أشرك وأقحم ثلاثة لاعبين من شباب نادي الهلال دفعة واحدة مع الفريق الأول، هم فهد المصيبيح وسلطان المهنا وحسين البيشي؛ ليلعبوا بجانب الأسطورة البرازيلية ريفيلينو والنجم التونسي نجيب الإمام؛ ليصبح ذلك الثلاثي بعدها من أعمدة فريق الهلال لسنوات عدة، توجوها مع بقية زملائهم بألقاب وبطولات محلية وخليجية عدة مع الهلال، وكذلك ما عمله المدرب البرازيلي الجريء كندينو في دوري (1410) هجريًّا عندما استعان في عز المنافسة بلاعبين صغار من مدرسة الهلال، هم سامي الجابر وخالد التيماوي وصفوق التمياط ومحمد التمياط وخالد الرشيد وغيرهم؛ ليشاركوا مع الفريق الأول، ويحققوا معه بطولة الدوري، ويتوج سامي الجابر بمساعدته بلقب هداف الدوري في ذلك الموسم، ولينطلق فريق الهلال بعد تلك الجرأة في التجديد والإحلال والاعتماد على الأسماء الشابة إلى السيطرة والهيمنة على البطولات المحلية والعربية بل القارية، وهي من توجت نادي الهلال ليكون زعيم آسيا وكبيرها. ولكن قد يفتقد نادي الهلال هذه الزعامة الآسيوية في السنوات القادمة إذا استمر هذا التجاهل والتهميش لأهمية التعاقدات مع الأسماء الشابة المميزة، وظل الاعتماد على مواهب فئات الهلال السنية مرتبطًا بمزاجية ومدى العلاقة مع مدربين أو إداريين، لا يملكون الجرأة والشجاعة بإدخال لاعبين شبان بكل تأكيد هم أكثر إضافة فنية وفائدة تكتيكية من بعض اللاعبين المحليين أو الأجانب الحاليين، وفشل التنسيق والترتيب بين الإدارتين المشرفتين على الفئات السنية لتلبية احتياجات فريق الهلال الأول الفنية الفعلية.. فحينها من الطبيعي والمنطقي أن يقتصر دور إدارة الهلال على التصوير مع المواهب الكروية الهلالية، وتصديرها إلى بقية الأندية!





كاريكاتير




رشيد السليم










‏‏كاريلو وخربين يتقدمان معسكر الطائف


من تدريبات الهلال سابقا


الرياض - خالد العمار

تجري إدارة الهلال تحركاتها مع الجهات ذات العلاقة بشأن عودة المحترف الكولومبي جوستافو كويلار إلى الرياض بعد إغلاق مدينته للطيران الدولي بسبب جائحة كورونا، ومن المرجح أن يلتحق اللاعبون بمعسكر الفريق الذي سينطلق في الثالث من يوليو المقبل بالطائف.

من جانبه، علمت مصادر «دنيا الرياضة» أن المحترف البيروفي أندري كاريلو والمهاجم السوري عمر خربين سيكونان ضمن قائمة الفريق المغادرة إلى الطائف مع بعثة الفريق لوجودهم في الرياض وعدم مغادرتها الفترة السابقة، في حين أعلن نادي الهلال عودة تدريباته مساء اليوم (الأحد) وفقا لما أشارت إليه المصادر في عدد الأمس باحتضان ملعب النادي تمارين الفريق بعد انتهاء الكشوفات الطبية بمقر النادي التي أجراها اللاعبون في اليومين الماضيين.





‏‏الهولندي هيرتوج مدرباً لمنتخب الشباب


دامين هيرتوج


المدينة المنورة - خالد الحربي

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعانة بخدمات المدير الفني لبرنامج الابتعاث لتطوير مواهب كرة القدم، الهولندي دامين هيرتوج؛ للإشراف فنيًا على المنتخب الوطني تحت 19 عامًا الذي يستعد لخوض نهائيات كأس آسيا 2020 المقرر إقامتها في أوزبكستان أكتوبر المقبل.

ويمتلك الهولندي دامين هيرتوج خبرة عملية واسعة، حيث سبق له تدريب فريق إكسيلسيور ماسلويس الهولندي موسم 2010-2011، وفريق فينورد الهولندي تحت 19 عامًا موسمي 2011-2013، ثم مديرًا لأكاديمية فينورد لمواسم 2013-2016، قبل أن يعود مجددًا لتولي الإدارة الفنية لفريق درجة الشباب، كما عمل مديرًا فنيًا لنادي الجزيرة الإماراتي، أعقب ذلك عمله الحالي في برنامج الابتعاث لتطوير المواهب منذ يونيو 2019.

وتولى "هيرتوج" الإدارة الفنية لبرنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم الذي تشرف عليه وزارة الرياضة، والذي يهدف إلى تنمية المواهب الشابة، لبناء جيل قوي من اللاعبين قادر على تغذية المنتخبات الوطنية في المحافل القارية والعالمية القادمة، حيث سبق للهولندي أن أشرف على عدد من لاعبي المنتخب خلال مشاركتهم في البرنامج.

من جانبه، قدّم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل الشكر والتقدير إلى سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على دعمه للمنتخبات الوطنية وتسهيل مهمة الاستعانة بالمدرب الهولندي، متطلعًا أن يسهم في تحقيق تطلعات الكرة السعودية والتي شهدت مزيدًا من الإنجازات على مستوى المنتخبات خلال الفترة الماضية.

كما قدم المشرف العام على المنتخبات الوطنية السنيّة الدكتور خالد بن مقرن شكره وتقديره للمدرب الوطني بندر باصريح والذي انتهت فترة إشرافه الفنية على المنتخب، قاد خلالها "الأخضر" للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب.

يُذكر أن قرعة بطولة كأس آسيا تحت 19 عامًا 2020 والمؤهلة لكأس العالم تحت 20 عامًا 2021، وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة وإلى جواره منتخبات أستراليا، وفيتنام، ولاوس





عصف
المشروع الحلم.. الحلم المشروع!




ناصر الجديع

بعد أيام قليلة يعلن رسميًا الطرف الفائز بمناقصة استئجار إستاد جامعة الملك سعود بعد أن استأجرته شركة (صلة) لصالح شريكها نادي الهلال ثلاث سنوات مضت بمقابل إجمالي بلغ 5 ملايين ريال للسنة الواحدة؛ قبل أن يصل مبلغ استئجاره اليوم بحسب الأخبار المتواترة إلى 21 مليون ريال للسنة، وهو في الحقيقة نجاح يسجل لمسؤولي الجامعة الذين يستحقون التهنئة والثناء بدايةً من إنشاء هذا المشروع الجميل قبل 5 سنوات بتكلفة لم تتجاوز 215 مليون ريال، ثم النجاح في التسويق للمنشأة بذكاء عبر الأيقونة الجماهيرية الأضخم في المملكة العربية السعودية نادي الهلال الذي رفع بمجرد ارتباط اسمه بالمنشأة من شهرتها وقيمتها السوقية وحقق لها تسويقًا لم يكن لتحققه أكبر الحملات الإعلانية الاعتيادية!.

نجاح جامعة الملك سعود في إنشاء هذا المشروع بهذه المواصفات وبهذه التكلفة، والاستثمار فيه وتسويقه بذكاء عبر منصة الهلال وقاعدته الجماهيرية أثبت للجميع بشكل عملي أنَّ المشروع مربح وناجح في ظل حاجة الأندية الكبيرة والمدن الكبيرة للمزيد من الملاعب ذات البيئة المتطورة والجاذبة، وفي ظل الطفرة الرياضية والسياحية والترفيهية التي أخذت من كعكة الملاعب الموجودة نصيًا لها في بعض الأوقات الحرجة من الموسم الكروي، ما جعل الكثيرين يتساءلون عن إمكانية نجاح الأندية الكبيرة وعلى رأسها الهلال في إنشاء ملاعبها الخاصة عن طريق رجال الأعمال وأعضاء الشرف والراغبين في الاستثمار وتحقيق المنفعة لهم ولأنديتهم في الوقت نفسه!.

لا يجب على الهلاليين تحديدًا بفضل شعبية الزعيم الجارفة والفارقة عن البقية وقوة جماهيره الشرائية أن يبقوا هذا المشروع مجرد حلم؛ بل يفترض أن يتحول إلى حقيقة مشاهدة اليوم قبل الغد، وليس عبر تبرعات شرفية أو جماهيرية؛ بل عبر دراسة اقتصادية استثمارية جادة يشارك فيها نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين المحبين للهلال بالتعاون مع شركة الهلال الاستثمارية الجديدة التي يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في التنسيق والإعداد والتنفيذ ليتحول الحلم إلى حقيقة، فلم يعد لائقًا أن يبقى مجرد حلم أو أحاديث صحفية تدغدغ بها إدارات الهلال المتعاقبة مشاعر جماهيره، ولم يعد لائقًا لزعيم آسيا أن يكون بلا ملعب يليق به ويحمل اسمه!.

الأخبار تقول إنَّ عرض شركة الهلال الاستثمارية قد لا يكون الأوفر حظًا في مناقصة اسئتجار الملعب للسنوات السبع المقبلة، وأنَّ الهلال قد يخسر ملعبه الذي لعب عليه هذا الموسم والموسمين الماضيين، وبقدر ما قد يبدو هذا الخبر صادمًا لكثير من الجماهير الهلالية، بقدر ما أتمنى أن يكون دافعًا لرجال الهلال وتجاره وما أكثرهم لإيجاد حراك حقيقي لتنفيذ المشروع الحلم بأقصى سرعة، حتى لا يظل هذا المشروع مجرد حلمٍ مشروع!.


قصف

• إدارة الوحدة وقعت قبل أيام مع مهاجم الهلال الشاب سلطان هوساوي المنضم مؤخرًا لقائمة المنتخب السعودي (تحت 19 سنة)، فئات الهلال السنية أصبحت مجرد عبء و(نخلة عوجاء) ثمرها لغير الهلال!.

• يكذبون الكذبة تلو الكذبة ويطلبون منك أنت أن تثبت أنها كذبة، على قول عادل إمام في (مدرسة المشاغبين): «نشتغل عند أهاليكم»؟!.

• متى يفهمون أنَّهم أصغر من أن يكتبوا التاريخ أو أن يزيفوه!.





دنيا الرياضة




الاتحاد الآسيوي : البروتوكول الصحي لعودة #الدوري_السعودي .. يستحق التقدير




كوالالمبور - د ب أ

أكد الماليزي داتو ويندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه سعيد بالأنباء الإيجابية التي يتلقاها الاتحاد القاري حول اكتمال منظومة عودة المسابقات المحلية في أغلب الاتحادات المحلية بعد التوقف الاضطراري لفترة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح ويندسور في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"يسعدنا رؤية تلك التقارير، إنه أمر رائع أن نعود من جديد، لقد سعدت كثيرا بعودة الدوري السعودي قريبا وسعدت أيضا بالتقارير الجيدة فيما يخص الدقة في عمل البروتوكول الصحي... إنه أمر يستحق التقدير."

وكان الاتحاد السعودي للعبة قد أعلن عن قرار استئناف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (دوري المحترفين السعودي) اعتبارا من الرابع من أغسطس المقبل بعد فترة توقف بدأت في 14 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.

ومن ناحيته، قال الكوري الجنوبي شين مان جيل مدير دائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي إن الاتحاد السعودي للعبة استطاع مواجهة أزمة كورونا الطارئة ببراعة .

وأضاف في تصريحات لـ(د.ب.أ) :"عودة المدربين واللاعبين بهذه الدقة وتطبيق بروتكول صحي رسمي ورسم خارطة زمنية لدوري مهم وكبير مثل الدوري السعودي يستحق الإشادة والتقدير ويسهم أيضا في إضفاء قوة فنية لمباريات لفرق بدوري أبطال آسيا وهو ما تنتظره جماهير القارة."

وتابع "دائرة المسابقات يسعدها دعم الاتحاد السعودي للعبة وكل الاتحادات الكروية، فالقارة تظل متحدة دوما في كل الظروف."








‏«الاحتراف» تشترط الوسيط السعودي




الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تعديلات جديدة في لائحة الوسطاء، ستصدرها لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، منها ضرورة وجود وسيط سعودي في أي صفقة، أو عقد يتمُّ عن طريق وسيط أجنبي، على أن يتفق الطرفان على نسبة كل طرف.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن لجنة الاحتراف حثت في اجتماعها، الذي عُقِدَ الأسبوع الماضي، على الالتزام بميثاق الشرف بين الوسطاء بعدم التعامل مع الوسطاء الذين صدر في حقهم قرار منع، أو إيقاف، أو شطب من اتحاد القدم، أو غرفة التحكيم.
وشهدت قائمة الوسطاء، التي أُعلِنت أمس، تراجع سبعة أسماء عن تجديد الرخصة، فيما حضر 29 وسيطًا في السعودية، تمَّ اعتمادهم للتعامل معهم في الانتقالات وتسجيل اللاعبين لدى اللجنة.





«الرياضة» تلزم الأندية بـ «توكلنا» و«تباعد»




الدمام - وليد الصيعري

ألزمت وزارة الرياضة الأندية، والاتحادات الرياضية، ورابطة دوري المحترفين بتفعيل تطبيقَي “توكلنا” و”تباعد” الإلكترونيين من أجل دخول أي شخص إلى المنشآت الرياضية التابعة للوزارة، ابتداءً من اليوم، وفقًا لتعميم، حصلت “الرياضية” على نسخة منه. وشدَّد تعميم الوزارة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن أي خرق للبروتوكول سيقابله تطبيق عقوبات في حق مرتكبها. ونوَّهت وزارة الرياضة بأهمية التقيد بلبس الكمامة، وعدم المصافحة، وغسل اليدين، والتباعد الاجتماعي. أمام ذلك، أبلغت الأندية لاعبيها، والأجهزة الفنية والطبية والإدارية فيها بضرورة تحميل التطبيقين من أجل الدخول إلى التدريبات بعد وضعهما ضمن البروتوكول الطبي الذي حدَّدته وزارة الرياضة.





منع المصافحات.. التوقيع يدويّا.. وتحديد موعد المعسكر
07:00.. الهلال ينطلق


يبدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته اليوم عند الـ 07:00 مساءً على ملعب النادي تأهبًا لاستكمال
منافسات الموسم الرياضي 2019ـ2020.. وفي الصورة التي التقطت أمس تظهر أرضية ملعب الهلال
جاهزةً لاحتضان التدريب الأول للفريق عقب إعلان رفع تعليق النشاط الرياضي الذي توقف
بسبب فيروس كورونا (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي وعبد الإله المرحوم

يبدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته، اليوم، عند الـ 07:00 مساءً، على ملعب النادي، تأهبًا لاستكمال منافسات الموسم الرياضي 2019ـ2020.
ويسبق التدريبات بساعة تجمُّع اللاعبين في مقر النادي، وفق تعليمات إدارة الكرة. ونبَّهت الأخيرة اللاعبين بضرورة الالتزام بالبرتوكولات الصحية المعتمدة من وزارة الرياضة للوقاية من عدوى كورونا، وأهمها تجنُّب المصافحات بينهم، وارتداء الكمامة حتى الدخول إلى ملعب التدريب.
وفي السياق ذاته، يسجِّل اللاعبون حضورهم وانصرافهم عن طريق التوقيع يدويًّا على الورق، بعدما عطّلت إدارة النادي نظام البصمة الإلكترونية احترازًا من الفيروس.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، سيُبلغ الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، لاعبيه اليوم بموعد السفر إلى الطائف للانخراط في معسكر إعدادي.





آخر الأخبار





«الآسيوي» يشيد بعودة الدوري السعودي




كوالالمبور - الألمانية

أشاد الماليزي داتو ويندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالدقة في عمل البروتوكول الصحي الذي اتخذه اتحاد القدم السعودي لعودة التدريبات، مشيراً أنه سعيد بالأنباء الإيجابية التي يتلقاها الاتحاد القاري حول اكتمال منظومة عودة المسابقات المحلية في أغلب الاتحادات المحلية بعد التوقف الاضطراري لفترة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).
وأوضح ويندسور في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية: "يسعدنا رؤية تلك التقارير، إنه أمر رائع أن نعود من جديد، لقد سعدت كثيراً بعودة الدوري السعودي قريباً وسعدت أيضاً بالتقارير الجيدة فيما يخص الدقة في عمل البروتوكول الصحي.. إنه أمر يستحق التقدير".
وكان الاتحاد السعودي للعبة، قد أعلن عن قرار استئناف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اعتباراً من 4 أغسطس المقبل بعد فترة توقف بدأت في 14 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.
ومن ناحيته، قال الكوري الجنوبي شين مان جيل مدير دائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي إن الاتحاد السعودي للعبة استطاع مواجهة أزمة كورونا الطارئة ببراعة.
وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "عودة المدربون واللاعبون بهذه الدقة وتطبيق بروتوكول صحي رسمي ورسم خارطة زمنية لدوري مهم وكبير، مثل الدوري السعودي يستحق الإشادة والتقدير، ويسهم أيضاً في إضفاء قوة فنية لمباريات الفرق بدوري أبطال آسيا وهو ما تنتظره جماهير القارة".
وتابع: "دائرة المسابقات يسعدها دعم الاتحاد السعودي للعبة وكل الاتحادات الكروية، فالقارة تظل متحدة دوما في كل الظروف".








اكتمال أعمال الصيانة والتجهيز لمعسكر الطائف
فحوصات دورية تسبق عودة تدريبات الهلال اليوم


إجراء المسحة الطبية للاعبي الهلال


عساف الخليفي - الرياض

يستأنف فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم تمارينه الجماعية على الملعب الرئيس بمقر النادي بعد اكتمال جاهزيته عقب أعمال الصيانة، التي أجريت خلال الفترة الماضية، وذلك بعد صدور نتائج فحوصات المسحة الطبية التي أجريت للاعبين، للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وسيكون برنامج الفريق الأزرق لهذا اليوم، مشتملا على إجراء فحوصات طبية دورية للاعبين، تتكون من فحص تخطيط القلب، والجهد اللياقي، والتنفس، إضافة إلى التحاليل الروتينية والقياسات العضلية، على أن يتبعها إقامة أول حصة تدريبية للفريق العاصمي بعد عودة التمارين الرياضية للأندية، تحت إشراف مدير الجهاز الفني الروماني رازفان لوشيسكو، بعد أن توقفت التمارين خلال الفترة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وستستمر تدريبات الفريق الأزرق في مقر النادي لمدة أسبوع، على أن يغادر بعدها الفريق مطلع الأسبوع القادم إلى محافظة الطائف لبداية المعسكر الإعدادي، الذي سيستمر قرابة الشهر استعدادًا لعودة المنافسات الرياضية، وسيتخلله تمارين صباحية ومسائية، إضافة إلى عدد من المباريات الودية.





النصر والشباب فعلاها عامي 1979 و 1991
المتصدر قبل التوقف.. الأقرب للتتويج باللقب


جوميز


علي السلمي - جدة

غالباً ما يكون متصدر الـدوري قبل فترة التوقف، هو البطل المتوج في نهاية المطاف.. حدث ذلك في مناسبتين، فيما حدث العكس في مناسبة ثالثة، توقف خلالها الدوري لأسباب مختلفة.

ويعتبر التوقف الحالي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي يتصدره الهلال برصيد 51 نقطة، هو التوقف الـرابع في تاريخ المسابقة، منذ أول دوري أقيم عام 1975 تحت مسمى الدوري التصنيفي. وتوقف الـدوري لـلـمرة الأولـى عام 1979 بعد الجولة الرابعة بسبب اقتحام الفئة الضالة للحرم المكي يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 1979 ، وكان حينها النصر هو المتصدر برصيد 8 نقاط، وبعد 36 يوماً تم استئناف الدوري ونجح النصر في التتويج باللقب برصيد 21 نقطة.

أما التوقف الثاني، فكان عام 1991 وتحديداً بعد الجولـة الـثانية عشرة بسبب انطلاقة «عاصفة الـصحراء» لـتحرير الـكويت، وكان الـشباب هو المتصدر قبل التوقف برصيد 20 نقطة، وبعد 117 يوما تقرر استئناف الـدوري ونجح الـشباب في المحافظة علـى صدارته حتى نهاية الدوري التمهيدي برصيد 34 نقطة، ثم استطاع عبر المربع الذهبي التتويج باللقب بعدما تجاوز الـهلال في نصف الـنهائي ثم الـفوز على النصر في المباراة النهائية بهدف دون مقابل.

وجاء التوقف الثالث عام 2007 أثناء الجولة الأخيرة للدور التمهيدي، إثر وفاة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز، حيث أصدر الأمير سلـطان بن فهد الـرئيس الـعام لـرعاية الـشباب قرارا بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية لمدة يومين. وبعد الـتوقف الـقصير نجح الاتحاد في اقتناص اللقب عقب فوزه على الهلال متصدر المرحلة التمهيدية بهدفين نظيفين.

وتقرر عودة عجلة دوري هذا الموسم لـلـدوران من جديد يوم 4 أغسطس المقبل، لاستكمال الجولات الثماني المتبقية، بعد توقف دام 143 يوماً بسبب جائحة كورونا، الـتي ضربت الـعالـم، وتسببت في إيقاف الأنشطة الرياضية.

ويتصدر الـهلال الـترتيب برصيد 51 نقطة وبفارق 6 نقاط عن وصيفه الـنصر، وفي حالـة فوزه في المواجهة المباشرة بينهما، فإنه سيضع قدمه الأولـى على منصة التتويج، فيما لو فاز النصر فإن الفارق سيكون 3 نقاط وسيلعب الفريقان مبارياتهما المتبقية بنظام مباريات الكؤوس، التي لا تقبل التفريط.


2
مرتين توج المتصدر بعد فترة التوقف


1
مرة توج الوصيف بعد التوقف


4
مرات توقف خلالها الدوري عبر تاريخه


1979
توقف الدوري للمرة الأولى بعد أربع جولات


36
يوما كانت مدة التوقف الأول


117
يوما مدة التوقف الثاني


1991
التوقف الثاني للدوري بعد الجولة الـ 12


4
أغسطس عودة عجلة الدوري للدوران


134
يوما مدة التوقف الحالي بسبب جائحة كورونا


51
نقطة يتصدر بها الهلال الترتيب








الحارثي: تدريب 5 لاعبين بشرط ألا يكونوا من خط واحد ثم 12 لاعبا ثم الكل
إلزام الأندية بالفحص عن كورونا أسبوعيا


د. صالح الحارثي


نايف الثقيل من الرياض

أكد لـ«الاقتصادية» الدكتور صالح الحارثي رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعضو اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي، أن فحص كورونا سيكون إلزاميا أسبوعيا لجميع الأندية السعودية خلال فترة الإعداد قبل استئناف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقال "بحسب البروتوكول الصحي المعتمد من قبل اتحاد القدم السعودي هناك مراحل تدريجية لعودة التدريبات بحيث يكون هناك فحص طبي قبل بدايتها، ويكون الأسبوع الأول من التدريبات بشكل انفرادي، بعدها يكون هناك فحص كورونا، ثم تبدأ المرحلة الثانية بالسماح بإجراء تدريبات على شكل مجموعات تضم خمسة لاعبين بشرط ألا يكونوا من خط لعب واحد حتى لو كان هناك انتشار للإصابة لا يخسر الفريق مجموعة من اللاعبين في خط واحد".
وأضاف "بعد مضي الأسبوع الثاني، يكون هناك فحص إلزامي لكورونا، بعدها تبدأ المرحلة الثالثة وهي عبارة عن تدريبات لمجموعات مكونة من 12 لاعبا لكل مجموعة، وبعد أسبوع يكون هناك فحص طبي آخر، ثم تبدأ المرحلة الرابعة التي تكون فيها التدريبات بشكل جماعي".
وبين أن اللاعب المصاب بكورونا وليس عليه أعراض يستطيع أداء التمارين بشكل انفرادي، وقال، "إذا لم يعان اللاعب أي أعراض حينها يستطيع أداء التمارين بشكل انفرادي، لكن خارج مقر النادي".
وكان الماليزي داتو ويندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قال، "سعدت كثيرا بعودة الدوري السعودي قريبا وسعدت أيضا بالتقارير الجيدة فيما يخص الدقة في عمل البروتوكول الصحي إنه أمر يستحق التقدير".
فيما قال الكوري الجنوبي شين مان جيل مدير دائرة المسابقات "عودة المدربين واللاعبين بهذه الدقة وتطبيق بروتوكول صحي رسمي ورسم خريطة زمنية لدوري مهم وكبير مثل الدوري السعودي يستحق الإشادة والتقدير ويسهم أيضا في إضفاء قوة فنية لمباريات الفرق بدوري أبطال آسيا وهو ما تنتظره الجماهير.








  #2  
قديم 28/06/2020, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,391
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 28/06/2020, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,252
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #4  
قديم 28/06/2020, 07:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,652
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #5  
قديم 28/06/2020, 08:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,538

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #6  
قديم 28/06/2020, 11:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,467
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #7  
قديم 28/06/2020, 02:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,424
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #8  
قديم 28/06/2020, 03:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,424
إدارة الوحدة وقعت قبل أيام مع مهاجم الهلال الشاب سلطان هوساوي المنضم مؤخرًا لقائمة المنتخب السعودي (تحت 19 سنة)، فئات الهلال السنية أصبحت مجرد عبء و(نخلة عوجاء) ثمرها لغير الهلال!.
ناصر الجديع
  #9  
قديم 28/06/2020, 03:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,424
أصبح دور نادي الهلال هو تصوير وتصدير المواهب الكروية للأندية الأخرى في السنوات الأخيرة؟
سليمان الجعيلان
  #10  
قديم 28/06/2020, 04:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 15,773
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي





اللهم اصرف عنا شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك
اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء وقنا شر الداء
اللهم إرحم ضعفنا وقلة حيلتنا يارب العالمين
اللهم إن الأمر أمرك والخلق خلقك والقضاء قضاؤك ولاحول ولاقوَّة لنا إلّا بك
اللهم أكشف الغمة وأرفع البلاء والوباء
  #11  
قديم 28/06/2020, 04:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,545
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
  #12  
قديم 29/06/2020, 10:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,363
رحم الله المصور المحترف سيف الشرعبي وتغمده بواسع رحمته والهم أهله الصبر والسلوان
بالتوفيق للزعيم في باقي المباريات إن شاء الله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube