#1  
قديم 26/06/2020, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,293
Post أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 5 / 11 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








وزير الرياضة يوافق على تأسيس رابطة الأكاديميات


الأمير عبدالعزيز الفيصل


«الجزيرة» - الرياض:

وافق وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل على مبادرة معهد إعداد القادة بشأن تأسيس رابطة الأكاديميات، وذلك بهدف خلق بيئة تنافسية وتعليمية وصحية بين الأكاديميات وتنظيم العمل الإداري والفني واكتشاف المواهب وتعزيز روح المنافسة للفئات السنية لتكون مخرجاتها رافداً مهماً للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب. وسيتولى معهد إعداد القادة بالوزارة، الإشراف على الرابطة وفق الخطة التطويرية التي يسعى لها المعهد في تعليم وتدريب الكوادر الفنية والإدارية للأكاديميات وزيادة التنافس التعليمي والفني للخروج بجيل رياضي محترف قادر على تحقيق الإنجازات

لرياضة الوطن.

من جانبه قدَّم عبدالله بن فيصل حماد مدير عام معهد إعداد القادة، شكره وتقديره لسمو وزير الرياضة موافقته على تأسيس رابطة الأكاديميات، مؤكداً أن توجيهات ودعم سموه دائماً حاضرة لكافة المشاريع التي يعمل عليها المعهد، مشيراً إلى أن الرابطة ستكون نقلة مهمة في تطوير العمل الفني والتعليمي والتي يسعى المعهد من خلالها لإعداد جيل رياضي ناشئ يتمتع بالاحترافية العالية من خلال منافسات دوري الأكاديميات للفئات السنية في مختلف الألعاب.








الوحدة يدعم صفوفه بهوساوي الهلال


هوساوي مرتديا شعار فريقه الجديد


مكة المكرمة - خالد وهيب:

حسم نادي الوحدة صفقة انتقال المهاجم سلطان عبدالرحمن هوساوي (18 عاما) قادما من نادي الهلال، وذلك من خلال توقيع عقد احترافي معه لمدة 5 أعوام.

واللاعب هوساوي كان قد تم اختياره مؤخرا للانضمام إلى معسكر منتخبنا الوطني لفئة الشباب تحت 19 عاما الذي سيقام في مدينة أبها في الفترة من 4 - 29 يوليو القادم، استعدادا لنهائيات كأس آسيا للشباب التي ستقام في أوزباكستان.

هوساوي أحد اللاعبين الشبان الذين ينتظرهم مستقبل باهر، ويمتاز بمستواه الفني وتكوينه الجسماني، ويعد مكسبا كبيرا لنادي الوحدة الذي نجح في كسب خدماته بكل سهولة وبدون تعقيدات.





كواليس


- ليس لهم عمل أو هدف سوى إحداث الضجيج والتشكيك في كل قرار.

* * *

- السنة الضوئية أصبحت عقدة وتسببت في اهتزاز الثقة والارتباك.

* * *

- التمديد لغير المفيد وتجاهل النجم ستكون عواقبه وخيمة على الإدارة عندما يطير النجم.

* * *

- الأندية تكسب النجوم من الملاعب وهم من المكاتب.

* * *

- الفئات السنية تحتاج إلى التفاتة قوية لطرد اللوبي المتنفذ.

* * *

- الإداري غادر بمؤامرة، وسيدفع من ورائها الثمن.

* * *

- لم يحضر الإداري وحده، بل جاءت الطبول معه.

* * *

- المدافع والحارس لن يشاركا مع فريقهما ما لم يدفع النادي حقوقهما المالية.

* * *

- هو واحد من مجموعة الضد. وسيعمل على فشلهم بكل وسيلة.

* * *

- القرار الأخير بمثابة انتحار للإدارة، وليس إنقاذاً.

* * *

- كبيرهم وصغيرهم بنفس المستوى من التفكير السطحي والضحل.

* * *

- يخرج في البرامج ويلقى التهزيء والسخرية ممن هم في سن أبنائه.

* * *

- صاحب البرنامج وجد فيهم ضيوفاً للتهريج وبلا مقابل.

* * *

- سيدفع المسكين الملايين من حر ماله وسيندم كثيراً، وسيعلم أنه جاء في الوقت الخطأ.

* * *

- عندما يهرب صاحب القرار وهو المتوقع قريباً سيتورَّط الصوري بالتزامات لا يمكنه مواجهتها.

* * *

- هو ليس جديداً، بل واحد من الحرس القديم الذين تسببوا في السقوط في الهاوية.

* * *

- ما يحدث على مستوى القاعدة فساد يستوجب التدخل العاجل من أصحاب القرار لإيقافه. ومحاسبة المتورّطين.

* * *

- يحمل على رأسه لافتة كبيرة مكتوب عليها قانوني في حين الذي يقوده جاهل لا يملك شهادة تعليمية.

* * *

- اللاعب المسكين تورَّط بضياع حقوقه بعد موقف «الفزعة» الذي ضحكوا عليه به.

* * *

- النادي في ورطه كبيرة مع حقوق النادي السابق للمدافع الأجنبي التي ستضطره للاستدانة والاقتراض. وما يزيد الطين بلة أن أكثر من لاعب يطالب بحقوقه.

* * *

- القرار الأخير كان بمثابة الاستسلام. والوصول إلى حالة اليأس التام.

* * *

- شكوى اللاعب الأجنبي وصلت «الفيفا» قبل وصول اللاعب لمقر ناديه.

* * *

- كل ما يمكن اعتباره منتهي الصلاحية موجود لديهم من حكم مطرود ومدرب فاشل وإداري عليه قضايا.

* * *

- رغم كل الضربات التي يتلقاها بسبب معلوماته الخاطئة إلا أنه صامد ويواصل الظهور بكل بجاحة. وفي كل مرة يؤكد أنه عائد.

* * *

- بعد أن فشلت حملة منع عودة الدوري بدأت حملة ترويج الشائعات والإرجاف.

* * *

- يقودهم فكرياً مجموعة من حملة شهادات المتدينة. وهذا الذي جعل الضجيج عنوناً لهم.





كل جمعة
كله من (24) نوفمبر




صالح الهويريني

* في هذه الأيام بدا واضحاً أن بوصلة اهتماماتهم وتركيزهم (إعلامياً) اتجهت أكثر صوب (بطولة آسيا 2020م) في محاولة منهم لتهيئة أفضل الظروف أمام فريقهم لعله يتمكّن من تحقيق هذه البطولة؛ وذلك لأكثر من سبب.. (من أهم تلك الأسباب) هو خشيتهم وفي حالة استمرار فشله في تحقيقها وبعد أن تمكّن الهلال من الفوز بها في الموسم الماضي.. (هو خشيتهم) من أن يتضاعف حجم الضغوطات على إدارات فريقهم ولاعبيه خلال البطولات الآسيوية في القادم من المواسم.. والله أعلم.

* خلال آخر عشرة مواسم ربما كانت (آسيوية 2020م) هي البطولة الآسيوية الوحيدة التي يدخلها الهلال (بلا أي ضغوطات).. وفي المقابل ربما كانت هي أيضاً من أكثر البطولات التي يخوضها النصر والضغوطات تحاصره من كل جانب في مساعيه آملاً في الحصول عليها.. والسبب في كلا الفريقين واحد هو (يوم 24 نوفمبر).

* في العصر القديم.. كان الكثير من أنصار وإعلاميي بعض الأندية الأخرى يتعاطفون معهم.. ومع فريقهم بسبب مغالطاتهم وافتراءاتهم الموجهة ضد الهلال وعلى اعتبار أن الوصول للحقيقة آنذاك كان أمراً صعباً، وفي ظل أيضاً تفوق الهلال (بطولياً.. ونتائجياً) ليس على فريقهم فقط وإنما على جميع الفرق.

* أما في العصر الجديد (عصر التقنية الحديثة) فالحال تغيّر لأن الوصول للحقيقة أصبح سهلاً وميسراً ولهذا أصبحت (مغالطاتهم.. وافتراءاتهم) الموجهة ضد الهلال مكشوفة وليس لها علاقة بالواقع مما جعل مساحة التعاطف معهم وفريقهم تضيق من حولهم.. شكراً للعصر الجديد.

* سخريتهم من الهلال بحجة أنه لم يحقق سوى (7) بطولات آسيوية ولكونه أكثر فريق شارك فيها هي محاولة جديدة للهروب من (معاناة 24 نوفمبر).. هي تأتي أيضاً على طريقة (المشجع البيروفي.. أو الفنزويلي.. أو ....) في حالة أراد أن يسخر من منتخب البرازيل بحجة أنه لم يحقق سوى (5) كؤوس عالم وهو الذي لم يغب عن المشاركة في كأس العالم منذ انطلاقته في عام 1930م.. وشر البلية ما يضحك!


البرامج الرياضية العربية

* لا جدال في أن الكابتن ماجد عبدالله هو الهداف (رقم واحد) في مسيرة منتخبنا الوطني ومن خلال كل المنافسات وبمختلف المسميات وعلى اعتبار أنه (رسمياً) هو صاحب الرقم الأعلى كهداف.. لكن لو أردنا تصنيف هدافي المنتخب كلاً على حدة لوجدنا أن الكابتن سامي الجابر هو هداف المنتخب على الصعيد المونديالي (تصفيات.. ونهائيات)..

* لوجدنا أيضاً أن الكابتن ياسر القحطاني هو هداف المنتخب على صعيد مشاركات منتخبنا في بطولات الأمم الآسيوية.. وأن الكابتن عبيد الدوسري هو هداف منتخبنا (عربياً).. أما هداف المنتخب في بطولة كأس القارات فهو الكابتن مرزوق العتيبي.. في حين أن الكابتن ماجد عبدالله هو هداف المنتخب من خلال دورات الخليج.. ويظل الأهم هو أن كل هؤلاء النجوم يستحقون الشكر والتقدير على ما قدّموه للكرة السعودية.

* بندر الرزيحان.. عرفته منذ أن كان لاعباً في صفوف فريق درجة الشباب في الهلال، وقبل أن ينتقل للعب مع الفريق الأول.. (الرزيحان) المتسلّح بالعلم والخبرة الرياضية تحول حالياً إلى (إعلامي رياضي فضائي) قوي الحجة.. واقعي ومتزن في طرحه وصاحب سرعة بديهة ففرض احترامه على الجميع.. (ما شاء الله عليه).

* قال لي أحدهم: أنت (تبالغ) في وصف نجومية يوسف الثنيان.. فقلت له: وصف (القمر).. هو وصف ليس له حدود.. ومهما بلغت درجة وصفه لا يمكن أن تصل إلى (حد المبالغة)..

* أتابع كثيراً البرامج الرياضية في بعض الدول العربية، ولعل أهم ما لاحظته في أغلب تلك البرامج هو أنها خالية من أطروحات مراهقي المدرجات والاستراحات.. وخالية أيضاً من (المقارنات السخيفة التي تأتي على طريقة (يعيش فريقنا ويسقط فريقكم).. كما أنها بعيدة عن المغالطات التاريخية وذلك على عكس ما يحدث في أغلب برامجنا الرياضية.


دور المواطن والمقيم

* شكراً وزارة الصحة.. شكراً لرجال الأمن، ولكل الجهات المختصة والمعنية، لقد برهنتم مجدداً من خلال الشهور الماضية من فترة تفشي فيروس كورونا حقيقة تفانيكم وحرصكم - بتوجيه من ولاة الأمر - في كل ما من شأنه أن يخدم صحة وأمن الجميع في بلادنا.

* الآن الدور هو (دور المواطن.. والمقيم) لإكمال مهمة محاربة الفيروس بكل نجاح وترجمة كل الجهود المبذولة من الدولة أعزها الله (صحياً.. وأمنياً) بعد قرار رفع الحظر.. بالتوفيق للجميع، وحفظ الله الوطن من كل مكروه وشر.. وألف سلامة لمن نال هذا الفيروس منه والله يجمع له بين الأجر والعافية.


خاتمة

اللَّهم عليك بالحوثيين والمرتزقة ومن يعاونهم ويدعمهم ضد بلادنا.. اللَّهم اجعل تدبيرهم تدميراً عليهم عاجلاً غير آجل فإنهم لا يعجزونك.. اللَّهم وفِّق ولاة أمرنا واحفظهم، وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل ومن هم على حدود بلادنا.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصلِّ اللَّهم وسلِّم على خير البشر نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.








‏‏المزايا والأمور التطويرية تخدم العروض المقدمة
‏‏مصير ملعب الجامعة يتحدد الأسبوع المقبل


ملعب جامعة الملك سعود


الرياض - أسامة النعيمة

علمت «دنيا الرياضة» أن الموعد المحدد مبدئياً للإعلان عن العرض الفائز بملعب جامعة الملك سعود في الرياض سيكون في نهاية الأسبوع المقبل، أو بحد أقصى في منتصف شهر ذي القعدة الحالي، إذ تم في يوم 17 شوال فتح العروض ومن ثم تمت إحالتها إلى لجنة فنية تختص بمتابعة العروض المقدمة من شركة الهلال الاستثمارية، بالإضافة لشركة الوسائل العربية، ومناقشتها فنياً ومعرفة المزايا التي سيقدمها كل عرض من جميع الجوانب خصوصاً في الجوانب التطويرية للملعب، وليس فقط تقديم عرض من دون أي ميزة تخدم ذلك العرض، خصوصاً أن عقود الصيانة والكهرباء ليست داخلة في العروض المقدمة، ولها فواتير أخرى خاصة فيها، إذ تصل فاتورة الكهرباء سنويا إلى مليون ريال، أما الصيانة والأمور أخرى من موظفين وغيرها مبلغها السنوي حوالي سبعة ملايين ريال، فيما ستكون المرحلة الأخيرة هي لجنة فحص العروض وإصدار القرار النهائي حول العرض الفائز.

الجدير بالذكر أن من شروط الجامعة ليس العرض المالي الأكبر هو الفائز بالعرض، وإنما المزايا المقدمة والأمور التطويرية للملعب هي من الأشياء التي تعطي الأفضلية، والقبول للعرض الذي تحتوي عليه تلك المزايا.








‏الهلال.. فحوصات وتدريب في يوم




الرياض ـ حماد الدوسري

ألزم الاتحاد السعودي لكرة القدم أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والدرجتين الأولى والثانية بتزويده بتقرير صحي يومي، قبل الـ 11:00 مساءً، من خلال تعبئة النموذج الإلكتروني من قِبل طبيب الفريق، في تعميم وزَّعه على الأندية، وحصلت “الرياضية” على نسخة منه أمس.
وطالب الاتحاد جميع الأندية بإرسال نتائج فحص كورونا، المُلزم لجميع منسوبيها، قبل بداية التدريبات، إلى جانب استقطاب طبيب للفريق، يحمل شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، وتقديم الدعم له للانضمام بوصفه منسِّقًا للنادي مع غرفة التحكم، مع تزويد اتحاد القدم ببريده الإلكتروني، ورقم هاتفه المحمول.
وأرفق اتحاد القدم بتعميمه، المرسل أمس، نماذج عدة صادرة من وزارة الرياضة، وهي: نموذج الإفصاح والالتزام، ونموذج توثيق الحالة
لـ “الحالات المصابة”، ونموذج توثيق المخالطة لحالة مصابة.
وشدَّد الاتحاد السعودي على ضرورة الالتزام التام من قِبل الأندية بالتعليمات الصادرة.


تعميم اتحاد القدم:

- إلزام الأندية بتقرير يومي

- يرسل قبل الـ 11:00 مساء

- استقطاب طبيب يحمل شهادة البكالوريوس تخصصه طب وجراحة يكون منسقا للنادي مع غرفة تحكم

- الالتزام بالنعلميات الصادرة





الرابطة تسعى إلى الانتهاء من الصيانة قبل الإعلان الرسمي
الملاعب تؤخر صدور جدول دوري المحترفين


الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

كشف لـ”الرياضية” مصدر مسئول في رابطة دوري المحترفين السعودية ،إلى أن السبب الرئيسي في تأخير صدور مواعيد المباريات المتبقية للجولات الثمان من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وبقية جولات دوري الدرجة الأولى من قبل لجنة المسابقات ، يعود إلى عدم أكتمال جاهزية الملاعب التي ستستضيف المباريات والتي يخضع بعض منها لأعمال الصيانة الدورية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الرياضة.
وأوضحت ذات المصادر، أن التأكد من جاهزيةالملاعب قبل تحديد المباريات أمر ضروري لسلامة الجميع، خاصة بعد توقف النشاط الرياضي أكثر من ثلاثة اشهر بقرار من وزارة الرياضة ، للاحتراز من فيروس كورونا المستجد.
وبيّنت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن بقية الجولات الثماني المتبقية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وبقية الجولات العشر من دوري الدرجة الأولى، خلال الأيام المقبلة، على أن يتم التأكد من جاهزية كافة الملاعب. وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن استكمال منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الدرجة الأولى ابتداءً من الرابع من أغسطس المقبل.





تسوق جوميز




نشر الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبر حسابه على سناب شات فيديو من تسوقه بعد العودة إلى الرياض، حيث أظهر المقطع تركيزه على شراء الفواكه بشكل كبير.





معارك الصدارة




هيا الغامدي

مع عودة الحياة إلى كرة القدم في العالم، وبقاء أسابيع قليلة على انطلاقة دورينا، يعود الصراع بأنواعه بين الفرق في الدوريات التي اختارت استكمال الموسم مع وجود “كورونا” باحترازات/ استراتيجيات جديدة، واللقب في الملعب مباشرةً، وهذه قمة الحياد والمنطقية، لا بترشيح ولا أفضليات كما في باقي الدوريات التي اختارت اختصار الطريق مع كورونا في الموسم الجاري بإعطاء المتصدر اللقب!
محليًّا، المنافسة شكلًا ومضمونًا على صدارة دوري المحترفين السعودي أصبحت بين الهلال والنصر. ست نقاط، وديربي مرتقب، يسعى من خلاله الهلال إلى الثأر من هزيمة النصر له في الدور الأول، بينما يريد النصر الحفاظ على لقبه، وتقليل الفارق مع الهلال.
أما عالميًّا، فمعارك الصدارة على أشدها في الدوريات الكبرى، ولا أشد ولا أقوى منها في الدوري الإسباني الذي يقف فيه الريال مع برشلونة عند النقطة 68، والصدارة ملكية، ما جعل البارشا في موقف صعب بعد أن خطفها منه الميرينجي. وستشتد لعبة الكراسي الموسيقية في الفترة المقبلة بوجود أهم “كابيتانو” في الفريقين الإسباني سيرجيو راموس، المدافع الثائر صاحب القدم القوية والأهداف الحاسمة، والأرجنتيني البرغوث ليو ميسي، صانع المعجزات/ الأهداف في “الكامب نو”.
في حين، أصبحت المنافسة في الدوري الإيطالي بين ثلاثي المقدمة يوفنتوس ولاتسيو والإنتر، والمستويات بينها متقاربة، وأيضًا العثرات، وهذا ما يزيد الإثارة والترقب، وعلى الرغم من أن الصدارة لفريق “السيدة العجوز” إلا أن المغضوب عليه “ساري” يقدم مستويات متذبذبة وغير مستقرة بكثرة اصطدامه مع رونالدو من جهة، وإقناعه اللاعبين بطريقة معينة، وتجميد بعضهم من جهة أخرى، في ظل انشغال الإدارة في الحصول على البطولة القارية “الأبطال” أكثر من الداخل، عكس السنوات الأخيرة التي سيطر فيها اليوفي على البطولات/ الألقاب بعيدًا عن المنافسة. أما لاتسيو بقيادة إنزاجي فيقدم عملًا مميزًا حاليًّا، وينافس اليوفي الذي تفصله عنه نقاط قليلة، كما هو الحال مع الإنتر الذي يقوده كونتي، حيث دخل قائمة الصراع على الصدارة.
في المقابل، هناك دورياتٌ المنافسة فيها شبه معدومة/ معدومة مثل الدوري الألماني، فبين البايرن، المتصدر، ودورتموند، الوصيف، توجد عشر نقاط! ومعدومة/ محسومة مثل الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول، الذي يقف في المقدمة بعيدًا عن الآخرين بفارق عملاق عن مان سيتي، أقرب ملاحقيه. الريدز يقدم عملًا جبارًا وخياليًّا مع الداهية الألماني يورجن كلوب وجوقته العظيمة من المحترفين الذي يسعون إلى صناعة التاريخ والفرح والعودة إلى لقب الدوري بعد غياب 30 عامًا.





لا خرقة تنفع ولا قراطيس تفيد




عبدالرحمن الجماز

أبقى بعض من الإعلام المحسوب على النصر والأهلي جماهيرهما في كثير من الوهم، وقليل من الحقيقة، وهو ما ساهم في تغييب كثير من المعلومات الصادمة لتلك الجماهير، وجعلها أسيرة لـ”حواديت” لا علاقة لها بالواقع، وخاصة حين يتعلق الأمر بالهلال والاتحاد اللذين استطاعا تحقيق بطولات قارية، ما زالت عصية على النصر والأهلي، وهما ما زالا غير قادرين على إضافتها منذ تاريخ تأسيسهما القديم.
وبفضل هذا الإعلام ظلت الحقيقة محجوبة عن جماهير هذين الناديين، وأصبح كل همهما الفرجة والبحث عن عثرات الفرق الأخرى، وبالأخص الهلال الذي بات واحدًا من أعظم الفرق الآسيوية، أو هو أعظمها على الإطلاق، في الوقت الذي بقي فيه صوت الإعلام النصراوي والأهلاوي عابرًا للقارات، ومتوزعًا على تشجيع سيدني الأسترالي وأوراوا الياباني في كل نهائي يخوضانه ضد الزعيم الهلالي.
والمنجز الهلالي الكبير على مستوى القارة الآسيوية لم يكن حصرًا على تحقيق اللقب الكبير فحسب، بل تجاوز ذلك إلى كونه الأكثر تحقيقًا في عدد النقاط على مستوى أندية القارة بأكملها. وهو إنجاز يصعب مجاراته أو الوصول إليه من قبل أندية القارة، فما بالك بفريقي النصر والأهلي، لأن الوضع حينها سيكون أشبه بالحديث عن سنة ضوئية تفصل بينهما.
وتنقل “الرياضية” عن الموقع الشهير “ترانسفير ماركت” أن قيمة لاعبي النصر تصل إلى 58 مليون يورو، وأن قيمة لاعبين اثنين “جوليانو” و”أحمد موسى” تساوي قيمة لاعبي فريق الشباب بالكامل، رغم أن هذه القيمة المرتفعة لم تشفع للإعلام النصراوي للمطالبة بتحقيق بطولة أبطال الدوري الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه، وهو الأمر نفسه عند الأهلاويين الذين تتجاوز قيمة لاعبي فريقهم السوقية فريق الهلال الذي نجح بحصد المجد، في وقت لم تتجاوز إنجازات النصر والأهلي “الصفر المكعب”.
وظل بعض من الإعلام المحسوب على النصر والأهلي ردحًا من الزمن مطاردًا للهلال باحثًا عن عثراته، ومشككًا في بطولاته، التي جلبت الفخر لبلاده، وغافلاً عن البحث للإجابة عن السؤال الصعب: لماذا لم يحقق النصر والأهلي هذه البطولة القارية لا سابقًا، ولا في الوقت الحالي، حيث حظرت الملايين وتم جلب أمهر اللاعبين الأجانب.
وهو سؤال كان الأجدى على الإعلام المحسوب على النصر والأهلي البحث عن إجابته، بدلاً من الانشغال ببطولات فرق أخرى.
والمنجزات الكبرى وصناعة فريق بطل لا يمكن أن تجلبها “خرقة” أو “قراطيس” بالية كما يتوهمون.








مقر الهلال جاهز لاحتضان التمارين


انطلاق تمارين الهلال بعد ظهور نتائج مسحة كورونا
(نادي الهلال)



عساف الخليفي - الرياض

أتمت إدارة نادي الـهلال صيانة الملعب الـرئيس بمقر الـنادي، بعد أن خضع خلال الفترة الماضية لأعمال الصيانة والـزراعة الصيفية، استغلالا لفترة توقف المسابقات الرياضية في الوقت السابق، وأصبح الملعب جاهزا لاستضافة تمارين الفريق الأول بعد أن تمت إعادة زراعته، إضافة إلى تعقيم كافة مرافق النادي خلال الأيام الماضية.

ينتظر أن يستأنف الفريق الأزرق تدريباته يوم الأحد القادم، بعد أن تظهر نتائج مسحات الكشف الطبي عن فيروس كورونا التي أجريت للاعبين في اليومين الماضيين، وسيخضع لاعبو الفريق الأول صباح بعد غد الأحد المقبل لفحوصات طبية دورية شاملـة، على أن تكون انطلاقة الـتمارين في مساء الـيوم ذاته، تحت إشراف مدير الجهاز الفني رازفان لوشيسكو، وبمشاركة كافة اللاعبين المحليين، إضافة إلى المحترف البيروفي أندريه كاريلو، في حين سيجري الخماسي، أمير كردي، وبافيتيمبي جوميز، وكارلوس ادواردو، وسيباستيان جيوفينكو، إضافة إلى كارلوس إدواردو، تمارين انفرادية في منازلهم بحسب البرنامج المعد لهم من قبل مدير الجهاز الفني، إذ يخضع الخماسي إلى الحجر المنزلي بعد وصولهم إلى المملكة منتصف الأسبوع الماضي.

وسيواصل المحترف الكولومبي جوستافو كويلار، تمارينه اليومية بمقر إقامته في كولومبيا، إذ تعذر وصولـه إلـى الـرياض بسبب إغلاق الخطوط الكولومبية رحلاتها الدولية خلال هذه الفترة.





يتواجدون بالمملكة لنهاية الموسم
لجنة الحكام تستعين ب 3 طواقم نخبة أوروبيين


فرناندو تريساكو


مصطفى الشريدة الأحساء

* أبها تحتضن فترتي الإعداد الأولى والثانية

كشفت مصادر (الـيوم) أن لجنة الحكام الرئيسية لـكرة الـقدم انتهت من الترتيبات الأخيرة حول استقطاب الحكام الأجانب لـقيادة المباريات المتبقية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أشارت المصادر إلـى أن اللجنة بصدد الاتفاق مع الاتحادات الأوروبية حول حضور أطقم تحكيمية، والإبقاء علـيها في المملكة بما لا يقل عن ثلاثة أطقم من حكام النخبة في أوروبا، وستعمل لجنة الحكام علـى إكمال الـتعميم المرسل سابقًا للأندية، والذي يفيد بأنه يحق لكل نادٍ اختيار عشر مباريات يقودها طاقم أجنبي، سواء علـى أرضه أو خارج أرضه، وسيتم احتساب الطلبات السابقة منذ إصدار التعميم المرسل لأندية دوري المحترفين.

علـى جانب آخر، تم الانتهاء من تجهيز معسكرات الحكام السعوديين، حيث ستحتضن منطقة أبها المعسكرَين علـى أن يتضمن المعسكر الأول حكام دوري المحترفين وحكام الدرجة الأولى، والمعسكر الثاني لحكام الـدرجة الأولـى ودوري الـثانية، حيث من المتوقع أن يقود الحكام السعوديون بعض المباريات للأندية التي لا ترغب في وجود الحكام الأجانب. من جهة أخرى، تعمل لجنة الحكام على تجهيز غرف var في جميع ملاعب المباريات، وذلـك بتشغيلـها دون أية مشاكل.





سيؤكدها نجوم الهلال




خالد السبع يكتب:

عودة دوري الأمير محمد بن سلـمان لـلـمحترفين من الأشياء الإيجابية التي ينتظرها عشاق كرة القدم، وبعودة الركض تعود الإثارة المنتظرة في كل ما يخص كرة القدم.

هذه الـعودة الـتي ينتظرها متصدر الـدوري وجماهيره بشوق كبير لـتأكيد الـصدارة وتحقيق اللقب الموعود الذي فرّط فيه نجوم الهلال في الموسم الفائت، بعد أن كان في متناول اليد، الجماهير الزرقاء لـن ترضى بغير الـذهب في هـذا الموسم الاستثنائي بكل ما فيه من ظروف ومعوقات وعراقيل، تعرف الإدارة الحكيمة لـفهد بن نافل كيفية الـتعامل معها ومعالجتها لتصل للهدف الكبير وهو التتويج بالمجد الـذي ينشده الـعاشقون للأزرق الكبير.

إدارة الـهلال هـيأت كل الـسبل لكي تسعد محبي النادي من عودة النجوم مرورًا بالاستقرار والـهدوء في العديد من المسارات ومن أهمها تجديد عقود اللاعبين.

الهلال الذي يعتبر الأميز في فترة الإعداد حتى الآن قادر على التغلب علـى كافة الـظروف المحيطة بهذه العودة المستحقة والتي من خلالها يسعى نجوم الـفريق لـرسم الـفرح داخل المستطيل الأخضر لتأكيد واستمرار التميز منذ تحقيق كأس آسيا ولمعرفة هؤلاء النجوم أن المجد لهم والنصر حليفهم متى ما كانوا حاضرين ذهنيًا ونفسيًا للذهب.

ما يميز الهلال عن أغلب الأندية هو الاحترافية الـتي تعامل بها الجهاز الـفني مع لاعبي الـفريق

في فترة الـتوقف، وهو أن اللاعبين ملـتزمون ببرنامج تدريبي لياقي عن بُعد في منازلهم وأماكن إقامتهم ولـم يُعِقهم إيقاف المنافسات لأنهم مهتمون ببرنامج غذائي ولـياقي في ظل التوقف الطويل وهذا أيضًا يُحسب للهلال.

ولـعل أكثر ما يميز الـهلال عن بقية الأندية الاستقرار الإداري والفني الكبير، وفي ظل إدارة مميزة حكيمة ودعم لا محدود من جميع الـهلالـيين نحو تحقيق الـتميز والإنجازات، ومجد جديد يُضاف إلى أمجاد النادي الكبير ببطولاته وإنجازاته ورجاله الأوفياء.








رفض الحديث عن الأهلي .. وأكد أنهما ينتظران عرض الهلال
وكيل إدواردو: لم نقرر البقاء أو الرحيل


كارلوس إدواردو


أحمد الجدي من الرياض

أكد مارسيلو بينهيرو وكيل أعمال البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب فريق الهلال لكرة القدم، أن موكله لا يزال ينتظر عرض إدارة الهلال لتمديد عقده حتى نهاية الموسم أو التجديد لفترة أطول، موضحا أن النادي حتى الآن لم يقدم أي عرض رسمي له حول ذلك.
وينتهي عقد إدواردو مع الهلال بشكل نهائي الثلاثاء المقبل، حيث انتقل اللاعب البرازيلي في الـ17 من تموز (يوليو) 2015 قادما من نيس الفرنسي، الذي كان معارا إليه من ناديه الأصلي بورتو البرتغالي. وقال لـ«الاقتصادية» بينهيرو، "إدواردو لديه رغبة كبيرة بالبقاء في الدوري السعودي للمحترفين، والأولوية ستكون لناديه الهلال، لكن حتى الآن لم يتقرر أي شيء سواء ببقائه أو رحيله وننتظر ما سيحدث مع ناديه قبل أن يتخذ قراره النهائي". وشدد بينهيرو أن الهلال لم يتحدث معه حول تجديد عقد إدواردو لسنة إضافية، وقال، "كل شيء وارد مستقبلا، حاليا ننتظر تقديم الهلال عرضه لنا أولا، وما هو العرض؟ سواء حتى نهاية الموسم أو لموسم أو أكثر من ذلك، قبل الالتفات للعروض الأخرى".
وكشف بينهيرو عن وجود عروض عدة واهتمامات من أندية محلية، وخارجية للتعاقد مع اللاعب، لكنه يرفض الحديث أو الكشف عن أسماء تلك الأندية في الوقت الراهن، وأنه غير مصرح له بتسميتها، رافضا كذلك الحديث عن صحة وجود مفاوضات مع الأهلي الذي تردد اسمه في الآونة الأخيرة كأحد الأندية المهتمة بالتعاقد مع اللاعب.
ولم يخف مارسيلو أن موكله متأقلم كثيرا مع الهلال، وسعيد بالعيش في السعودية، ولديه رغبة كبيرة بالاستمرار في الملاعب السعودية.





بعد تقديم فيفا مساعدات ب 1,5 مليار دولار
إنفانتينو: الرقابة على إنفاق الأموال صارمة


لوزان - « الفرنسية » :

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تخصيص مبلغ 1.5 مليار دولار من أجل مساعدة الاتحادات الأعضاء التي تأثرت بتداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك على شكل منح وقروض بحسب ما أعلن رئيسه السويسري جاني إنفانتينو.
وقال إنفانتينو بعد اجتماع لمجلس "فيفا" قرر خلاله اختيار الملف المشترك لأستراليا ونيوزيلندا من أجل استضافة مونديال السيدات عام 2023 على حساب كولومبيا، إن الاتحاد القاري سيمارس "رقابة صارمة" على كيفية إنفاق الأموال.
وسبق لاتحاد الدولي أن قرر في نيسان (أبريل) دفع نحو 150 مليون دولار إلى الاتحادات الوطنية، هي عبارة عن دفعات مستحقة سددت بشكل مبكر لمواجهة تبعات أزمة كوفيد - 19 الذي عطل كرة القدم منذ آذار (مارس) قبل أن تعود تدريجيا اعتبارا من أيار (مايو).
وبحسب "فيفا"، يمكن لكل من الاتحادات البالغ عددها 211 ، أن تتلقى مليون دولار مع تخصيص مساعدة إضافية بقيمة 500 ألف دولار لمساعدة كرة القدم النسائية.
وستتوافر مساعدات أخرى على شكل قروض دون فوائد، قد تصل إلى 35 في المائة من دخل كل اتحاد، على أن يكون الحد الأدنى لكل قرض 500 ألف دولار، والحد الأقصى خمسة ملايين دولار، في حين باستطاعة الاتحادات القارية (مثل الاتحاد الأوروبي أو الآسيوي) الحصول على قرض بقيمة أربعة ملايين دولار.
وشدد إنفانتينو "سنمارس رقابة صارمة على استخدام الأموال، مع تدقيق في الحسابات، وستكون هناك شروط واضحة للغاية بخصوص السداد".
وكشف السويسري أنه من أجل تمويل هذه المساعدة، سيسحب "فيفا" من احتياطياته، وهي 328 مليون دولار لتغطية المساعدات المباشرة و 556 مليون دولار لتمويل القروض، مضيفا "الأندية والاتحادات في خطر حقيقي في بعض أنحاء العالم، لم تعاود كرة القدم نشاطها حتى الآن، علينا أن نساعدهم".
وأعلن "فيفا" في آذار (مارس) إنشاء صندوق مساعدة كرة القدم، وفي أواخر نيسان (أبريل) أفرج "عن كل التمويل التشغيلي المستحق للاتحادات الأعضاء عن العامين 2019 و 2020 ، كخطوة أولى من أجل مساعدة مجتمع كرة القدم الذي تأثر بجائحة كورونا، وقيمته 150 مليون دولار.








  #2  
قديم 26/06/2020, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,391
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 26/06/2020, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,424
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #4  
قديم 26/06/2020, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,252
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #5  
قديم 26/06/2020, 09:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,652
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 26/06/2020, 09:49 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 166
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الآسيوي العالمي
رفع الله الوباء والبلاء عنا
  #7  
قديم 26/06/2020, 10:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,538

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #8  
قديم 26/06/2020, 10:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,393
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم الملكي العالمي
  #9  
قديم 26/06/2020, 03:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,545
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
  #10  
قديم 26/06/2020, 03:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,467
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #11  
قديم 26/06/2020, 04:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 15,773
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي





اللهم ارفع عنا هذا البلاء
واحفظنا واحفظ بلاد المسلمين من هذا الوباء
برحمتك وقدرتك
ياسميع الدعاء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube