#1  
قديم 06/02/2020, 07:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,158
Post أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 12 / 6 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








بعد مباراة مثيرة كان بطلها المعيوف
الزعيم العالمي ينتصر على أخطاء لاعبيه ويتمسك بالصدارة


المعيوف قاد الهلال


قاد الحارس الكبير عبدالله المعيوف فريقه الهلال للتمسك بصدارة الدوري حين أنقذ فريقه قبل النهاية بدقيقة بتصديه لضربة جزاء في الوقت الحرج وسجل الضربة الأخرى في الدقيقة 95 ، كما أنقذ فريقه من أكثر من كرة ليفوز فريقه على الرائد بـ1/3 في اللقاء الذي شهد احتساب خمس ضربات جزاء أضاع قوميز الهلال وفوزير الرائد ضربتين.. وفي بريدة عاد العميد لتحقيق الانتصارات بعد غيبة وفاز على التعاون 1/2 ، وفي المحالة لحق العدالة بضمك وعادله 1/1.


الهلال x الرائد

«الجزيرة» - طارق العبودي:

قاد الحارس العملاق عبدالله المعيوف فريقه الهلال للتمسك بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن تصدى ببراعة لركلة جزاء رائدية في الوقت القاتل منقذاً فريقه من تعادل لو حدث فقد يتسبب في تنازل فريقه عن القمة، ولم يكتف بذلك بل تكفل بنفسه بتسجيل هدف تأكيد الفوز من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليخرج الفريق الأزرق منتصراً بـ 3 أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في ملعب الهلال بجامعة الملك سعود مستمراً في موقعه المفضل والدائم القمة.. وشهدت المباراة احتساب 5 ركلات جزاء.. 3 منها للهلال سجل منها غوميز واحدة وأضاع واحدة وسجل الثالثة عبدالله المعيوف.. وركلتان للرائد سجل واحدة منها محمد فوزير وأضاع الثانية.

قدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة كانت الأفضلية في حصتها الأولى كاملة للهلال الذي لعب وأدى وسجل رغم إصرار مدربه لوشيسكو على إبعاد بعض نجومه بغرض التدوير الذي طال هذه المرة الثنائي كاريليو وجيوفينكو، ومنذ البداية ظهرت الأفضلية الزرقاء وشن هجمتين في أول 5 دقائق قبل أن يسجل ادواردو الهدف الأول بعد مرور 6 دقائق من كرة تلقاها من الشهراني وحولها الأول بطريقة مثالية، وحاول الهلال التعزيز بآخر من خلال هجمات متواصلة إلى أن نجح في ذلك عن طريق هدافه غوميز من ركلة جزاء بعد اعتراض لاعب الرائد سلطان الفرحان لكرة هلالية بيده «40» ، وقبلها كان للرائد بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح، وتحصل الهلال على فرصة تعزيز هدفيه بثالث غير أن حارس الرائد عز الدين دوخه تألق في التصدي لركلة جزاء هلالية ثانية سددها غوميز «45+3».

الحصة الثانية جاءت أفضل من سابقتها بكثير من حيث الحماس والإثارة عندما تخلى الرائد نسبياً عن دفاعيته وبدأ يعتمد كثيراً على المرتدات التي شكلت خطورة كبيرة، وكاد يقلص النتيجة من خطأ دفاعي هلالي «معتاد» لكن المهاجم الرائدي أطاح بالكرة «54» ، ونجح الرائد في الحصول على مبتغاه وقلص النتيجة من ركلة جزاء عن طريق فوزير «59» ، وأنقذ دوخه مرمى الرائد من هدف محقق من قدم الشهراني «75»، وتجلى المعيوف في إنقاذ شباك الهلال من هدف محقق عندما تصدى ببراعه لجزائية من قدم فوزير «88» ليتقدم بنفسه ويؤكد فوز فريقه بتسجيله الهدف الهلالي الثالث من ركلة جزاء «90+5».

هذا الفوز رفع رصيد الهلال إلى 38 نقطة متمسكاً بها بالصدارة في حين بقي الرائد على رصيده السابق 27 نقطة.


التعاون x الاتحاد

فاز فريق الاتحاد على مضيفه فريق التعاون بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، في ثاني مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل سعود عبد الحميد هدف الاتحاد الأول في الدقيقة 28، قبل أن يضيف زميله برونو أوفيني هدف فريقه الثاني في الدقيقة 31 , وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة سجل فريق التعاون هدفه الأول عن طريق لاعبه هيلدون راموس في الدقيقة 44.

وبهذا الفوز رفع فريق الاتحاد رصيده لـ 19 نقطة في المركز الثاني عشر، في حين بقي التعاون على رصيده السابق في المركز الرابع بـ 27 نقطة.


ضمك x العدالة

وتعادل فريق ضمك مع ضيفه العدالة بنتيجة 1 - 1 في المباراة التي جرت بينهما في ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة .. سجل إبراهيم الشنيحي هدف ضمك في الدقيقة 49، قبل أن يتعادل فريق العدالة عن طريق لاعبه تشارلز أندريا في الدقيقة 78 من ضربة جزاء صدها حارس ضمك وأعيدت وسجلت.

وبهذا التعادل رفع فريق ضمك رصيده لـ 11 نقطة في المركز الخامس عشر، في حين زاد العدالة رصيده نقطة ليصبح في المركز الرابع عشر بـ 12 نقطة.








في خليجي 37 في الكويت
أباتشي الهلال تواصل التحليق وتتجاوز أجواء العين


مستوى كبير قدمه الهلال


«الجزيرة» - طارق العبودي:

حقق فريق الهلال «ممثل الوطن‏» في البطولة الخليجية للكرة الطائرة «خليجي 37» المقامة حالياً في الكويت فوزه الثاني على التوالي على حساب فريق العين الإماراتي بثلاثة أشواط نظيفة جاءت نتائجها 25-21 و25-19 و25- 19 مواصلاً تقديم عروضه المميزة ومؤكداً عزمه على المنافسة على لقبها.

فرض الفريق الهلالي سيطرته على مجريات المباراة وتألق لاعبوه في الضربات الساحقة والإرسالات القوية من نجمه المخضرم أحمد البخيت والمحترف العماني سعود المعمري والتي حصد من خلالها العديد من النقاط التي كانت كفيلة بتقدمه في الأشواط الثلاثة، كما تألق لاعبوه في الاستقبال المميز للكرة الأولى التي سهلت مهمة صانع الألعاب موفق المطيري في تنويع الاعداد على الشبكة.

وسيلعب الهلال مواجهته الثالثة في الخامسة من مساء اليوم أمام فريق دار كليب البحريني وستكون من المواجهات القوية كون الفرصة بين الفريقين متكافئة.





صح لسانك

* الهلال يجب أن يكون الأول دائماً

(كاريلو)

- لدغاتك سم





كاريكاتير




رشيد السليم










التوثيق سيظهر في الموسم المقبل وسيشمل كل البطولات التي نظمها الاتحاد
المسحل حسم الجدل.. اتحاد الكرة يتجه لتوثيق تاريخ الدوري الأقوى عربياً


توثيق البطولات أبرز مطالب الأندية


الرياض - سلطان السيف

حسم رئيس اتحاد الكرة السعودي ياسر المسحل الجدل حول تاريخ بداية الدوري السعودي بمختلف مسمياته منذ بدايته حتى مسماه الحالي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما أكد في حديثه الفضائي أول من أمس (الثلاثاء) على قناة "SBC" السعودية أن الدوري السعودي الممتاز بدأ في موسم 1976-1977 بعد الكثير من الجدل واللغط الذي أصبح ظاهراً في السنوات الأخيرة خصوصاً عند بداية الدوري.

وكانت التساؤلات التي طرحها الشارع الرياضي حول إحجام اتحاد الكرة عن إبراز تاريخ الدوري وتوثيقه والتذكير به عند بداية كل نسخة انتشرت في المواسم الأخيرة خصوصاً مع ظهور العديد من الأصوات التي قدمت العديد من الآراء المتعلقة بالسجل الشرفي لأهم وأقوى بطولات الدوري في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وجاء إعلان المسحل عن إصدار توثيق لبطولات كرة القدم كافة والتي أقيمت تحت مظلة الاتحاد وإشرافه لينهي الجدل الدائر في الشارع الرياضي في خطوة شجاعة وظل الشارع الرياضي ينتظر اتخاذها، إذ مرت مسميات الدوري الممتاز منذ بدايته موسم 76-77 بعد الدوري التصنيفي والذي تمت إقامته بقرار من الأمير الراحل فيصل بن فهد بالعديد من المراحل مثل الدوري الممتاز، ودوري كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم الدوري السعودي للمحترفين، ثم ارتباط مسمى الدوري بالشركات الراعية، قبل أن يتم إقرار مسمى الدوري الحالي في خطوة تعبر عن امتنان شباب الوطن للدعم الكبير من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي يعد الداعم الأول لرياضة الوطن.

وينتظر الرياضيون على أحر من الجمر صدور هذا التوثيق ليكون مرجعاً تاريخياً يُحفظ به تاريخ مسابقات كرة القدم السعودية كافة، بعد أكثر من 63 عاماً على تأسيس منظومة كرة القدم السعودية في العام 1956 قبل أن تنطلق بعدها بـ20 عاماً أولى بطولات الدوري الممتاز وتحديداً في موسم 1976 لتستمر حتى الوقت الراهن بمسميات مختلفة، إذ يتربع الهلال على صدراة ترتيب الفرق الأكثر تحقيقاً للقب الدوري السعودي برصيد 15 بطولة متفوقاً على الاتحاد والنصر اللذين يملكان ثمانية ألقاب لكل منهما ثم الشباب الذي يملك ستة ألقاب ثم الأهلي بثلاثة ألقاب فالاتفاق بلقبين ثم الفتح بلقب وحيد.

ولا يقتصر التوثيق بحسب رئيس اتحاد الكرة على بطولات الدوري، إذ سيكون ذلك مرجعاً يشمل البطولات السعودية كافة التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد، وهو العمل الذي إن رأى النور سيكون على غرار ما تفعله اتحادات الكرة الأوروبية مثل الاتحاد الإنجليزي والاتحاد الإسباني والإيطالي والفرنسي وغيرها من خلال توثيق تاريخها في تنظيم البطولات داخل تلك البلدان.




ياسر المسحل





الاتحاد السعودي لكرة القدم






‏سعود وبرونو يسعدان "العميد".. وتعادل إيجابي بين ضمك والعدالة
‏شجاعة المعيوف تبقي الهلال في الصدارة


المعيوف خطف نجومية المباراة


الرياض - سلطان السيف
مكة المكرمة - تركي الغامدي

شدد الهلال قبضته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد فوزه على الرائد بنتيجة 3 - 1 مساء أمس (الأربعاء) على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن الجولة الـ17، وخطف الحارس عبدالله المعيوف نجومية المباراة بلا منازع، بعد أن تصدى لركلة جزاء في وقت قاتل، وعاد بعد ذلك وسجل ركلة جزاء لفريقه حسم بها المواجهة بالثلاثة.

ووجه "الزعيم" لخصمه "رائد التحدي" ضربة موجعة لخبط بها أوراقه، عندما وصل إلى مرماه وهز شباكه في الدقيقة السادسة من اللقاء، الأمر الذي منحه ثقة أكبر، وسيطر "الأزرق" على معظم فترات المباراة خصوصاً في شوطها الأول الذي سجل فيه هدفين، وأهدر خلاله مهاجمه الفرنسي ركلة جزاء، في المقابل لم يكن الرائد سيئاً، وقدم أداءً جيداً، وأحرج مضيفه في بعض فترات المباراة، وكان قريباً من التعادل، لكن الفوارق الفنية رجحت كفة متصدر الدوري، وحفلت المباراة بركلات الجزاء، إذ احتسب الحكم البيلاروسي كولباكوف خمس ركلات ثلاث منها للهلال سجل بها هدفين، وركلتين للرائد سجل منها المغربي فوزير ركلة وأضاع مثلها.

الهلال وصل للنقطة 38 ووسع الفارق بينه وأقرب منافسيه إلى خمس نقاط بشكل مؤقت، أما الرائد فتجمد رصيده عند 27 نقطة سادساً.

استغل لاعب منصف الميدان البرازيلي كارلوس إدواردو كرة عرضية مثالية من زميله المدافع ياسر الشهراني سددها إدواردو بقدمه واكتفى الحارس الجزائري عزالدين دوخة بمتابعتها وهي تهز شباكه هدفا هلاليا أولا "6"، واحتسب كولباكوف ركلة جزاء للهلال نفذها غوميز بنجاح داخل المرمى هدفا هلاليا ثانيا "42"، وعاد غوميز ونفذ ركلة جزاء ثانية لكن دوخة تصدى لها هذه المرة "45 + 6"، وقلص الرائد النتيجة من ركلة جزاء أيضاً سجلها فوزير "60"، وفي الوقت القاتل أطلق كولباكوف صافرته محتسباً ركلة جزاء رابعة في المباراة لمصلحة الرائد لكن الحارس عبدالله المعيوف تألق وتصدى لها "89"، وبنشوة التصدي للركلة تقدم المعيوف لتنفيذ ركلة جزاء هلالية ونجح في وضعها داخل المرمى هدفا هلاليا ثالثا "90 + 6".

التعاون - الاتحاد
وصافح الاتحاد جماهيره عندما عاد من القصيم بفوز ثمين على التعاون بنتيجة 2 - 1 في المواجهة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وخرج "العميد" من نفق التعثرات المظلم في الدوري، وحقق أول فوز له منذ شهر نوفمبر، إذ تنوعت نتائجه في الجولات الست الماضية بين الخسائر والتعادلات، وأضاف "الأصفر" إلى رصيده ثلاث نقاط مهمة في مشوار بحثه عن الابتعاد والهروب من مراكز مؤخرة الترتيب، وبات لديه 19 نقطة في المركز الـ12، في المقابل لم يتوقف نزيف نقاط "السكري"، وسجل تعثره للجولة الثالثة على التوالي بتعادله في المباراتين الماضيتين وخسارته أمام الاتحاد، وتجمد بذلك رصيده عند 27 نقطة في المركز الرابع.

ومن هجمة مرتدة مثالية منح المدافع سعود عبدالحميد التقدم للاتحاد بعد أن تولى لاعب منتصف الميدام الأرجنتيني ليوناردو مهمة تنظيم الهجمة عندما أرسل الكرة للبرازيلي رومارينهو الذي قدمها على طبق من ذهب لسعود الذي أكملها بقدمه في المرمى هدفا أولا "28"، بعدها بثلاث دقائق عزز الاتحاد تفوقه بالهدف الثاني الذي جاء هذه المرة برأسية المدافع البرازيلي برونو "31"، وسجل هيلدون هدف تقليص الفارق للتعاون في وقت مثالي "44"، بيد أن الشوط الثاني لم يشهد تسجيل أي هدف.

ضمك - العدالة
وفرط ضمك والعدالة في نقطتين ثمينتين بعد تعادلهما بنتيجة 1 - 1 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، وتعتبر النتيجة سلبية للفريقين كونهما يحتلان موقعين متأخرين في سلم الترتيب، وبحاجة لكل نقطة، خصوصاً في المواجهات المباشرة بين الفرق التي تبحث عن الهروب من منطقة الخطر، وعلى الرغم من أن لقاء البارحة يمثل ست نقاط لكل فريق كونه سيكسب ثلاثا وسيحرم منافسه من مثلها، إلا أنهما وقعا في فخ التعادل الذي يعد مكسباً للفرق المنافسة، ورفع ضمك رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ15، أما العدالة فأضحى يمتلك 12 نقطة في المركز الـ14.

وتقدم صاحب الأرض أولاً بهدف لاعب منتصف الميدان الجزائري إبراهيم الشنيحي الذي تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك هدفا أولا لضمك "49"، وأدرك المهاجم المدغشقري أندريا التعادل للعدالة من ركلة جزاء احتسبها له الحكم، إذ نفذها أول مرة وتصدى لها الحارس الجزائري مصطفى زغبة لكن الحكم أعاد الركلة بسبب تقدمه عن خط المرمى قبل التنفيذ وعاد أندريا وسدد الكرة قوية ارتطمت في العارضة وسكنت داخل المرمى "78".





‏القرناس يؤكّد صعوبة البطولة.. والشريف يشيد بالمستويات الفنية
‏طائرة الهلال تحلّق في سماء الخليجية بالعين


فرحة هلالية بالفوز على السيب العماني


الكويت - سعد الرويس

واصل ممثل الوطن الهلال عروضه المتميزة في البطولة الخليجية 37 للكرة الطائرة للأندية أبطال الدوري المقامة في الكويت على كأس الشيخ صباح الأحمد بالفوز على العين الإماراتي بثلاثة أشواط من دون مقابل وفرض نجوم الهلال سيطرتهم على المباراة فكسبوا الشوط الأول 25-19 والثاني 25-21 والثالث 25-19 وواصل نجم وأسطورة الهلال أحمد البخيت تألقه من خلال الضربات الساحقة واستقبال الكرة الأولى في أفضل حالاته الأمر الذي سهل مهمة صانع الألعاب موفق المطيري في تنويع اللعب على الشبكة.

وكان دار كليب البحريني فاز على السيب العماني بثلاثة أشواط من دون مقابل.. وبنتائج أمس خرج فريقا السيب والعين من المنافسة على اللقب الذي انحصر بين الرباعي الهلال والشرطة ودار كليب والكويت، وستخلد جميع الفرق اليوم الخميس للراحة.


القرناس يشيد

أكد الأمين العام للاتحاد السعودي للكرة الطائرة عضو لجنة الاحتكام بالبطولة الخليجية 37 للأندية للكرة الطائرة على كأس الشيخ صباح الأحمد المقامة حالياً في الكويت صعوبة البطولة وقال: «المواجهات صعبة جداً والمستويات متقاربة الأمر الذي يجعلنا نتأخر في تحديد هوية البطل وهذا طبعاً من مصلحة البطولة ففي البطولات الماضية كانت المنافسة تنحصر بين فريقين فقط أما في هذه البطولة فالمتوقع حتى أن يتنافس أكثر من ثلاثة فرق على الذهب».

وأشاد بالمستويات التي يقدمها ممثل الوطن الهلال وأضاف: «حتى الآن المستوى مطمئن ومواجهة غداً اأمام دار كليب البحريني ستكون مفصلية للفريق في مشوار الذهب وعلى هذا فلاعبو الهلال مطالبون ببذل جهود كبيرة حتى تتواصل الانتصارات ويعود لأرض الوطن بالذهب».

ووصف التنظيم بالرائع وقال: «ليس بغريب على الأشقاء في الكويت مثل هذا التنظيم والحفاوة والكرم».


الشريف يهنى

هنأ المشرف العام على الطائرة الهلالية رئيس الوفد الهلاليين بالفوز على العين الإماراتي وقال: «قدم نجوم الهلال عرضاً رائعاً وكانوا في مستوى الحدث وبإذن الله يتواصل ارتفاع المستوى ونعود للوطن باللقب الكبير».

وأشاد الشريف بالمستويات الفنية التي تقدمها الفرق وأضاف: «تعد هذه البطولة من أصعب وأقوى البطولات الخليجية، وهذا يؤكد أن جميع الفرق استعدت جيداً وحتى الآن تبدو الترشيحات غامضة وربما يحسم الصراع على اللقب في اليوم الآخير».

ووصف التنظيم بالمميز وقال: «جميع البطولات الخليجية تحظى بتنظيم رائع جداً وما يقدمه الأشقاء في الكويت ليس بغريب ويشكرون عليه».


الوثلان يراهن

أكد نحم الطائرة الهلالية حسن الوثلان أن هدف فريقه الأول هو المنافسة على اللقب وقال: «نحن جاهزون وعلى أتم الاسعداد للمنافسة بقوة على ذهب البطولة على الرغم من صعوبة هذهالبطولة التي تشهد مستويات متقاربة ففي البطولات الماضية كانت البطولة تنحصر بين فريقين أما هذه البطولة من المتوقع أن تكون المنافسة بين فرق عدة وفريقنا من بينها وهذا يتطلب بذل جهود كبيرة، ويكون تفكيرنا في المباراة المقبلة».

وأشاد بالجهود التي يبذلها الجهازان الفني والإداري وأضاف: «الجهود كبيرة وجميع سبل النجاح متوفرة ونتمى من الله التوفيق حتى تترجم هذه الجهود إلى الحصول على كأس البطولة».





حسن الوثلان





منصور الشريف





عبدالعزيز القرناس





يكبرون على حب الهلال




(عدسة - حسن المباركي)

يبدو أن الجمال الذي ينثره الهلال في الملعب، لم يعد الاستمتاع به مقتصراً على الشباب والكبار أو محللي كرة القدم وخبرائها، بل زاحمهم صغار الهلاليين وسابقوهم إلى الملاعب للوقوف على المدرجات وتشجيع «كبير آسيا» ومرافقته من سن صغيرة.

الأطفال ظهروا في «محيط الرعب» مساء أمس (الأربعاء) والابتسامات مرسومة على وجوههم وهم يشاهدون نجومهم المفضلين عن قرب، ويشهدون على تاريخ أعظم فرق «القارة الصفراء»، فيما كانت الدهشة حاضرة على ملامح بعضهم وهم يتواجدون في معقل «الزعيم» بين نجومه ومحبيه الذين هزّوا جنبات الملعب بتفاعلهم وحماسهم.

الهلاليون الصغار يتربون على الجمال، ويكبرون على حب الهلال، ويشهدون حقبة زمنية يحقق من خلالها «الأزرق» كل أمنياتهم، ويهديهم الانتصارات والألقاب.

















الجماهير «تقهوي» غوميز


(عدسة - حسن المباركي)


لم يسبق لأي لاعب أجنبي أن حظي بتفاعل جماهيري، كالذي يلقاه مهاجم الهلال الفرنسي بافيتمبي غوميز، إذ عمد منذ تعاقده مع "الزعيم" إلى التواصل مع عشاق الفريق عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتأقلم بشكل سريع مع المجتمع السعودي والتعامل معه.

وكان التفاعل مع المهاجم الفرنسي مقتصراً على فرحة الأسد التي تلازمه بعد إحراز كل هدف، وحظيت بتفاعل كبير خصوصاً من الأطفال، إلا أن القهوة العربية وعشق الهداف الأسمر لها وحديثه المتواصل عنها، ذهب إلى مكان أبعد من منصات التواصل الاجتماعي، إذ حملت الجماهير الهلالية لافتة على شكل دلّة قهوة عربية تحمل صورة غوميز في مواجهة الفريق أمس (الأربعاء) أمام الرائد كُتب عليها "تقهو يا قوميز"، ما أجبره على رد التحية بعد تسجيل الهدف الثاني برفع الفنجال وشربه.





شاشات الملاعب تحتاج توعية أكبر في التوعية الصحية.. والفرح المفرط يؤدي لممارسات خاطئة
د. آل زاحم: ميولي هلالية ومنزلي «أبيض» ومقل في الحضور إلى الملاعب


قال إنه عاشق للهلال


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أصبحت الرياضة حاضراً صناعة، لذا لم تعد متابعتها مقتصرة فقط على الرياضيين، فهناك آخرون ليسوا في الوسط الرياضي، وأصحاب مسؤوليات ومهام بعيدة عن الرياضة، لكنهم يعشقونها ويتابعون تفاصيلها.

تكشف البطولات الكبرى لكرة القدم عن التفاتة رجال السياسة والثقافة إلى ذلك المعشب الأخضر الجذّاب، فيتحول رجال الصف الأول في البلدان مع المثقفين في لحظات إلى مشجعين من الدرجة الأولى في مدرجات الملاعب، أو مهتمين خلف الشاشات الفضية. يحضر الكثير من الساسة والمثقفين إلى مدرجات الملاعب خلف منتخبات الوطن، «دنيا الرياضة» تكشف الوجه الكروي لغير الرياضيين، عبر زاوية «الخط الأبيض» التي تبحث عن رؤيتهم للرياضة، وتبحث عن المختصر الرياضي المفيد في حياتهم وضيفنا اليوم هو رئيس التثقيف الصحي والنفسي بوزارة الدفاع استشاري طب أسرة والإدمان والنفسية والمحاكاة والتعليم الطبي الدكتور، حاتم آل زاحم.


على مشاهير الرياضة دور أكبر في وسائل التواصل فجهدهم متواضع.. وملايين الريالات تجعل إخلاص وإبداع لاعبينا قليلاً


• هل اللجان الثقافية بالأندية مقصرة بالحملات الطبية التثقيفية؟.
‏‎- أعتقد أن اللجان الثقافية بالأندية عليه دور مجتمعي كبير خصوصاً بالتثقيف الصحي ودعوة الأطباء في مختلف التخصصات لإقامة ندوات طبية أسوة بالندوات الثقافية.

• شاشات الملاعب هل تراها مُقلة في بث الرسائل الصحية التوعوية؟.
- في رأي إنها تحتاج إلى زيادة في نشر التوعية الصحية ولجميع المراحل العمرية لأن حضور الأنشطة الرياضية أصبح يشمل كل المراحل العمرية من الجنسين.
على اللاعبين الالتزام خارج الملعب لأنهم قدوة لصغار السن.. والرياضة النسائية لدينا تنقصها المرافق والمدربات

‏‎* حسابات الأندية عبر مواقع التواصل، بماذا تناديها لتُقدمه؟.
• المساهمة بشكل أكبر بالدعم المادي والمعنوي للجمعيات الصحية للمشاركة والمساهمة بتوعية كل فئات المجتمع..

‏‎* حسابات المشاهير من اللاعبين، بماذا توصيهم؟.
• التشجيع على التغذية الصحية وممارسة الرياضة بشتى أنواعها لدور الرياضة في الوقاية من الإصابة بكثير من أمراض العصر كارتفاع الضغط، ومرض السكري النوع الثاني الناتج عن زيادة الوزن.

• الفرحة الهيستيرية التي تصيب بعض الجماهير عند تحقيق منجز، هل لها آثار سلبية؟.
- طبياً ليس لها آثار سلبية واضحة ولكن أتصور أن الفرح له حدود كما أن الحزن له حدود، ونحن تحتم علينا أخلاقنا الإسلامية عدم مضايقة الآخرين بالفرح المفرط والذي يؤدي إلى بعض الممارسات غير الجيدة والمؤذية للمجتمع.

• الشهرة عالم، كيف يمكن أن تكون شهرة ‏‎لاعبي الكرة طريقاً لتكريس السلوك الحضاري في حياة النشء؟.
‏‎- كثير من شبابنا وبناتنا يتأثرون سلباً أو إيجاباً بما يمارسه المشاهير في عالم التواصل الاجتماعي وبالذات لاعبي الأندية فعليهم التصرف بسلوك صحي وثقافي لأنهم قدوة لغيرهم وخصوصاً فئة الشباب..

• في الرياضة يحصد الفائزون والمتألقون الكؤوس، فما الذي يقلل ذلك لدى المبدعين في المجالات الأخرى طبياً وقافياً واجتماعياً واقتصادياً؟.
• أعتقد قلة التشجيع وعدم وجود البيئة المناسبة والمحفزة..

• كانت الرياضة للصحة والمتعة، والآن أصبحت للمال أكثر؛ من أفسد بياضها؟.
• عالمياً اصبحت كورة القدم استثماراً تجارياً أكثر من كونه رياضة لأنها تعد مجالاً استثمارياً خصباً.

• كيف صارت لغة المال والاحتراف طاغية على الإبداع والإخلاص عند اللاعبين السعوديين؟.
• لأن بفطرة الإنسان هناك حب للمال وعندما تعرض مبالغ بالملايين ستصبح الرغبة الأولى هي المال مقدم على الإخلاص والإبداع..

‏‎* بين رواتب اللاعبين ورواتب الأكاديميين، من يغلب من؟.
• اللاعبون يفوقون الأكاديميين بمراحل كثيرة.

• بعد إقرار وفاعلية الرياضة النسائية، ماذا ‏‎ينقصها لتكون أكثر تألقاً؟.
• ربما المرافق الخاصة بالنساء وقلة وجود مدربات على كفأة عالية.

‏‎* بين القمر والشمس هل هناك ثمة مكان لميولك؟.
• نعم أميل لنادي الهلال، ولكن للأسف أنا متابع غير جيد لما يدور في الوسط الرياضي بسبب انشغالي الدائم.

‏‎* لمن توجه الدعوة من الرياضيين لزيارة منزلك؟.
• أقدم الدعوة للجميع من دون استثناء..

• هل سبق وأن أقدمت على عمل وكانت ‏‎النتيجة تسللاً بلغة كرة القدم؟.
• نعم هناك بعض الأعمال التي أوقعتني في تسلل والحكم ما انتبه لكن في نهاية الأمر ما يصح إلا الصحيح وانسحب علينا التسلل.

‏‎* العقل السليم في الجسم السليم» عبارة ‏‎نشأنا عليها رغم خطأها؛ فكم من شخصية عبقرية لا تمتلك جسداً سليماً، باختصار ‏‎نريد منك عبارة رياضية بديلة لجيل ‏‎المستقبل؟.

• العقل السليم هو من يصنع المستقبل، ويفتح أبواب الأمل ويرسم حياتك بغض النظر عن الظروف المحيطة..
‏‎* ما المساحة الحقيقية للرياضة في حياتك؟.

• أحب الرياضة وأتمنى لو يسعفني وقتي لأقضي كثيراً من الوقت في النادي، ولكن ضغط العمل والمسؤوليات تسرق الوقت أكثر..

• متى كانت آخر زيارة لك للملاعب ‏‎السعودية؟!
• قبل خمس سنوات..

• أي الألوان تراه يشكل الغالبية السائدة في منزلك؟.
• الأبيض

‏‎* لأي الأندية تدين الغلبة في منزلك؟.
• الهلال

‏‎* البطاقة الحمراء في وجه من تشهرها؟.
• في وجه كل محبط ومفسد للجهد والارتقاء بالذات.

‏‎* ولمن توجه البطاقة الصفراء؟
• لكل عادات سيئة في التغذية والصحة البدنية والعقلية والنفسية
‏‎
* إن قيض لك اقتحام المجال الرياضي ما ‏‎الأمر الذي تحسب له ألف حساب؟.
• المسؤولية الموضوعة على عاتقي.





أكد أنه يجب الاستفادة من شاشات الملاعب في التوعية الصحية





مع زملائه في مناسبة سابقة





الدكتور آل زاحم





في الشباك


• بداية جيدة لطائرة الهلال ممثل الوطن في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري الـ37 لدول مجلس التعاون والمؤمل أن تكون «الأباتشي الزرقاء» واصلت التحليق في سماء الانتصار في لقاء أمس أمام العين الإماراتي بعد أن حلقت أول من أمس في سماء السيب العماني!

• في ديوانية التعصب الطرافة لن تنتهي وشكل المنافسة ستكون شديدة مع حصاد التعصب الذي يجمع كوميديا الإعلام الرياضي من شريطية العقارات والمدربين والحكام الفاشلين، ولعل آخر طرفة والتي لن تكون الأخيرة اتهام ذلك المشجع المتعصب للجهة الحكومية عن جهل وغباء بأنها سهلت للفريق الكبير الحصول على الملعب قبل أن يتلقى علقة ساخنة من مدير المركز الإعلامي المثقف والخبير والذي ألجمه وأوضح له أن الحصول على الملعب كان عن طريق منافسة رسمية ونظامية والتي كسبتها الشركة الراعية، وليس النادي والمجال كان متاحاً للجميع حتى لو تقدم أكثر من نادٍ وشركة، وذلك عبر مظاريف سرية لا يستوعبها ذلك المشجع!

• يقول رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم معيض الشهري: إنه ليس مقتنعاً بسقف رواتب المحترفين السعوديين، ولم يعلم أن الجميع غير راضٍ، وأن خزائن الأندية تعاني الكثير بعد أن تحول الأمر إلى مزايدات ودفع كما يقال من تحت الطولة، وأصبح الوضع خارج السيطرة تماماً مادامت بعض الأندية تتجاوب مع طلبات السماسرة ووكلاء اللاعبين، وتفاوض اللاعب أحياناً وتغريه وتخطفه من فريقه!

«صياد»





قول على قول



عنوان صحافي

* رازفان يرفض استعجال خربين
- أجل ماله إلا الدكة!




عنوان صحافي

* غوميز يغادر الهلال نهاية الموسم
- ما قصر!





دنيا الرياضة




المعيوف: شعرت بأنني أستطيع أن أسجل.. وأعتذر لزملائي




متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد حارس الهلال عبدالله المعيوف، أن ثقته في أنه سوف يسجل ضربة الجزاء الثالثة التي سجل بها الهلال هدفه الثالث هي التي قادته لتنفيذها.

وقال المعيوف في تصريح تلفزيوني عقب المباراة: "نبارك لجماهيرنا الفوز، وشئ جميل أن أظهر بهذه الصورة، وأتمنى أن أواصل التألق".

وحول تنفيذه لضربة الجزاء الثالثة قال المعيوف: شعرت بأنني سأسجل الضربة، وحاول البعض من أن يرجعوني ولكنني أصريت على التنفيذ، وأعتذر للجميع خاصة الزميل صالح الشهري، والحمدلله حققنا الأهم وهو الثلاث نقاط.

ويذكر أن الهلال قد حقق الفوز خلال المباراة على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف.





المعيوف يقود الهلال لتخطي عقبة الرائد والتحليق بالصدارة




متابعة - الرياض الإلكتروني : عدسة - حسن المباركي

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الثلاثاء تأهبه لمواجهة ضيفه نادي الرائد مساء يوم غدٍ الأربعاء ضمن مواجهات الجولة 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

حيث فرض مدرب الهلال رازفان تدريبات فنية متنوعة وخاص اللاعبون مناورة طبق فيها لوشيسكو عددا من الجمل الفنية، واختتم رازفان تدريبات اليوم بتطبيقات تكتيكية، ودخل اللاعبون لمقر المعسكر بنادي الهلال تأهبا لمواجهة الغد وذلك حسبما أعلن المركز الإعلامي بنادي الهلال.





























لوشيسكو وجوفينكو وبن مصطفى يحصدون جوائز يناير













المعيوف ينتصر


أمس لعبد الله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال يحتفل بعد انتصار فريقه أمام الرائد بنتيجة 3ـ1 على
ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن الجولة الـ17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين



الرياض- الرياضية

قاد عبد الله المعيوف، حارس مرمى الهلال، فريقه للابتعاد بالصدارة، عندما تصدى لركلة جزاء في الوقت القاتل، وسجل هدفاً من أخرى لفريقه، محبطاً صحوة متأخرة لضيفه الرائد لينتصر الأزرق بنتيجة 3ـ1، في المواجهة التي جمعتهما، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبهذه النتيجة ابتعد الأزرق في صدارة الدوري رافعاً رصيده إلى 38 نقطة بفارق 4 نقاط عن ملاحقه النصر الذي سيلعب اليوم، بينما بقي الفريق القصيمي عند 27 نقطة في المركز السادس.. وشهدت مباريات الجولة فوز الاتحاد على التعاون 2ـ1 فيما سيطر التعادل الايجابي على لقاء العدالة وضمك.





طائرة الهلال تكسب العين الإماراتي


أمس من مباراة الهلال والعين الإماراتي التي كسبها الأزرق بثلاثة أشواط نظيفة في الجولة الثانية
في بطولة الخليج للكرة الطائرة (المركز الإعلامي - اتحاد الطائرة)



عرعر - أنور قمقوم

واصل فريق الهلال الأول للكرة الطائرة انتصاراته في البطولة الخليجية الـ37 في الكويت، عقب فوزه أمس على العين الإماراتي بثلاثة أشواط دون مقابل على صالة نادي الكويت في كيفان.
ونجح الهلال في حصد 6 نقاط، بعد انتصاره في الجولة الأولى أمام السيب العماني، وعلى العين الإماراتي في الجولة الثانية.
وظهر الهلال بمستوى كبير طوال أوقات مباراة العين الإماراتي، إذ حقق الفوز في الشوط الأول “25ـ21”، وفي الشوط الثاني “25ـ19”، والشوط الثالث انتهى بالنتيجة نفسها.
وشهدت المباراة تألق أحمد البخيت قائد الفريق، وسعود المعمري المحترف العماني، خاصة في الضربات الساحقة والإرسالات القوية التي ساهمت في فوز الهلال.
من جهة أخرى، تخضع الفرق المشاركة في البطولة اليوم للراحة، بعد انتهاء الجولتين الأولى والثانية، على أن تستكمل منافسات البطولة غدًا بثلاث مواجهات.





الهلال والشباب يكتسحان نجومية يناير




الرياض ـ حواس العايد

تُوج الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بجائزة أفضل مدرب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لشهر يناير الماضي، فيما نال الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، لاعب الهلال، جائزة أفضل لاعب، وحاز الدولي التونسي فاروق بن مصطفى، حارس مرمى فريق الشباب، على جائزة أفضل حارس مرمى، للشهر ذاته، الذي شهد الجولات 14 و15 و16.
وتضم اللجنة الفنية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، كلاً من خالد القروني، وتركي السلطان، وسلطان اللحياني، وخالد الشنيف، ويوسف الغدير.





واصل تفوقه على الرائد وأسقطه في الجامعة بالثلاثة
الهلال.. قبضة الصدارة


أمس البرازيلي إدواردو مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحًا بعد تسجيله
هدف فريقه الأول في شباك الرائد في المباراة التي انتهت هلالية 3ـ1



الرياض ـ أحمد الخلف ،متعب العبد الهادي،حمد الصويلحي

قاد عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، فريقه إلى فوز عريض قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف، على ضيفهم فريق الرائد، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن الجولة الـ 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في مباراة دراماتيكية شهدت احتساب خمس ركلات جزاء.
وواصل فريق الهلال تفوقه المطلق على الرائد في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، حيث التقيا في 24 مباراة، كسب الهلال 20 منها، وفاز الرائد في مواجهة واحدة، وتعادلا في ثلاث.
وسجل الهلاليون في شباك الرائد 55 هدفًا، مقابل 13 هدفًا هزت شباك الأزرق من الرائد.
وفي تفاصيل المواجهة، بدأت الاثارة بهدف مبكر من البرازيلي إدواردو (6)، ليضيف بعدها الفرنسي جوميز الهدف الثاني (42) من ضربة جزاء ، وقبل نهاية الشوط الأول احتسب البيلاروسي أليكسي كولباكوف حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للهلال (45+5) استطاع عز الدين دوخة حارس الرائد التصدي لها، لينتفض الرائد ويحتسب الحكم من جديد ركلة جزاء للرائد تقدم لها محمد فوزير ليسجل هدف فريقه الأول (58)، وبعدما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للرائد (89)، تقدم لها محمد فوزير ولكن المعيوف تصدى لها، لينقذ فريقه من التعادل.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (90+5) احتسب الحكم ركلة جزاء للهلال خامسة في المباراة، تقدم لها المعيوف ونفذها هدفًا هلاليًا ثالثًا قاد به فريقه للظفر بنتيجة المواجهة 3-1 التي رفعت رصيد الهلال إلى 38 نقطة في المركز الأول والابتعاد بالصدارة، فيما تجمد رصيد الرائد عند 27 نقطة في المركز السادس.

هاسي: احترمناهم
أكد البلجيكي هاسي، مدرب فريق الرائد الأول لكرة القدم، أنهم كانوا يستحقون الخروج بنقطة على الأقل من لقاء الهلال، وقال: “في بدايه المباراة كنا قليلي الالتحامات البدنية حتى سجل الهلال الهدف الأول والثاني، وفي الشوط الثاني حاولنا وسجلنا هدفًا وأضعنا ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، وعلى الأقل كنا نستحق نقطة من المباراة”.
وأضاف: “في بداية المباراة احترمنا الهلال كثيرًا وعلى الفور أجريت التغيير بدخول جهاد الحسين، واستفدنا كثيرًا من المساحات، كما أن إدواردو أجبرنا على تغيير خططنا بسبب الاختلاف بينه وبين جيوفينكو، ولهذا السبب بدأت بحسين شويش”.

لوشيسكو: له طعم
أبدى الروماني لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سعادته بتحقيق فريقه الفوز في مباراة الرائد، مشيرًا إلى أن الفوز بصعوبة يكون له طعم خاص. وقال: “لعبنا مباراة كانت مليئة بالأمور الغريبة، وفي النهاية استحققنا الفوز”. وأشاد لوشيسكو بالأداء الكبير الذي قدمه المعيوف في اللقاء، وقال: “ليست المباراة الأولى التي يبهرنا فيها المعيوف، هو أفضل حارس سعودي ويعد حارسًا استثنائيًا”.

سيناريو يتكرر
تكرر سيناريو ضربات الجزاء في مواجهة فريقي الهلال والرائد، مساء أمس، بين الفرنسي جوميز، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، والمغربي فوزير، لاعب فريق الرائد الأول لكرة القدم، حيث تمكن كل لاعب من تسجيل ضربة جزاء وإضاعة الضربة الثانية، وتمكن الهلال من الفوز بالمباراة 3ـ1.





‏3 أجانب في الدكة


أمس الثلاثي جيوفينكو وكاريلو وكويلار أثناء وجودهم على دكة البدلاء
حيث استعان المدرب باثنين فقط في شوط المباراة الثاني



احتفظ الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بالإيطالي جيوفينكو والبيروفي كاريلو ومحمد كنو والكولومبي كويلار في دكة البدلاء، حيث زج بالثنائي هتان باهبري ومد الله العليان، بينما استبعد أمير كردي من قائمة الـ 20 لاعبًا المشاركة أمام الرائد، فيما حضر عبد الله الحافظ في المدرجات بعد استبعاده عن المباراة، برفقة ابنته حنين..





‏قهوة فرنسية


أمس مشجع هلالي يحمل مجسم القهوة وحضر به إلى المدرجات لدعم
الفرنسي جوميز مهاجم الهلال الذي بات من عشاق القهوة العربية



جلب أحد المشجعين الهلاليين الصغار في المدرجات الهلالية مجسمًا على شكل دلة القهوة، وضع عليها صور الفرنسي جوميز، مهاجم فريق الهلال، إشارة إلى كونه بات من عشاق القهوة العربية، من خلال ظهوره المستمر مع “القهوة”، بينما حمل مشجعون هلاليون آخرون صورة لعمر خربين، كتب عليها: “كلنا عمر خربين”..





كشف طبي يحدد إصابة عطيف


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

يخضع عبد الله عطيف، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، لفحوصات طبية على موضع إصابته في الساق، التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الرائد، أمس، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن منافسات الجولة 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي انتهت لصالح الهلال 3ـ1.
واضطر الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، إلى استبدال عطيف عند الدقيقة “69” من مجريات اللقاء، ليحل مكانه الكولومبي جوستافو كويلار.





المعيوف.. تصدّى وسجّل


أمس فرحة عبد الله المعيوف حارس الهلال الأول لكرة القدم بعد نهاية المباراة وتظهر الحسرة واضحة على
عز الدين دوخة حارس الرائد الذي تلقت شباكه قبل صافرة النهاية بثوانٍ هدفًا من قدم المعيوف



الرياض ـ متعب العبد الهادي ، عبد الإله المرحوم

دوّن عبد الله المعيوف، حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم، اسمه بين الحراس الذين سجلوا الأهداف مع فرقهم في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك حينما استطاع تسجيل الهدف الثالث لفريقه “94” في شباك الرائد في المباراة التي لعبت، أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
واستطاع المعيوف الانضمام إلى الثنائي مبروك زايد، حارس فريق الاتحاد، حينما استطاع التسجيل في شباك الرائد موسم 2011، وكذلك المصري عصام الحضري، حارس فريق التعاون، عندما سجل في شباك فريق الاتفاق موسم 2017. ولم يكتفِ المعيوف بتسجيل هدف فريقه الثالث في شباك الرائد، بل أنقذ شباكه من التعادل 2ـ2 وأبقى تقدم فريقه 2ـ1، حينما تصدى لركلة الجزاء التي احتسبت لفريق الرائد عند الدقيقة “89” وأبعد كرة المغربي محمد فوزير مهاجم الرائد.

الصغار قبل الكبار
على الرغم من أن المباراة تأتي قبل العطلة الأسبوعية إلا أن عددًا من العائلات اصطحبت أبناءها الصغار من أجل حضور مباراة الهلال والرائد، أمس، ضمن مواجهات الجولة الـ 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث حضروا في المدرجات قبل المباراة بوقتٍ كافٍ.

الخامسة عصرا
أدى فتح بوابات ملعب جامعة الملك سعود أمام الجماهير عند الساعة الخامسة عصرًا إلى سلاسة في الدخول والتنظيم مع استخدام البوابات الإلكترونية التي تسمح للدخول عن طريق قراءة التذاكر بأجهزة مخصصة، إضافة إلى التفتيش الأمني قبل الدخول للملعب، وتوزع المسعفون في المدرجات إلى جانب سيارات الإسعاف.

حماس الفعاليات
نظم نادي الهلال فعاليات مصاحبة لمباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الرائد على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، حيث تنوعت الفعاليات ما بين التسديدات على المرمى وكرة السلة والبيسبول والأسهم وألعاب إلكترونية، وأخرى خاصة بالأطفال.
ووزع المنظمون هدايا وجوائز متنوعة ما بين هواتف ذكية ومبالغ مالية وقمصان الهلال.

تذاكر القوة الزرقاء
وزعت تذاكر المباراة على أفراد “القوة الزرقاء” قبل دخول ملعب جامعة الملك سعود في مدينة الرياض، حيث حددت لهم المقاعد التي تأتي خلف المرمى الجنوبي، وارتدوا القمصان الزرقاء الخاصة بهم، فيما وزعت الأعلام الكبيرة والشالات الهلالية في مدرجاتهم، وذلك استعدادًا لمناصرة فريقهم.





جوميز.. يواصل صدارة الهدافين


أمس الفرنسي جوميز يسكب فنجال القهوة في الملعب
بعد أن شرب جزءًا منه عقب تسجيل الهدف



الرياض ـ الرياضية

واصل الفرنسي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، تصدره قائمة هدافي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن سجل هدف فريقه الثاني في شباك الجزائري عز الدين دوخة، حارس فريق الرائد الأول لكرة القدم.
وفوّت جوميز الفرصة في مضاعفة الفرق بينه وبين المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر، الذي ينافسه على صدارة الهدافين.
ويملك جوميز في رصيده 14 هدفًا، بعد نهاية مواجهة أمس، فيما يبلغ رصيد حمد الله 12 هدفًا، وفي المرتبة الثالثة عمر السومة برصيد 11 هدفًا.





الهلال_الرائد.. الأول بـ154 ألف تغريدة




الرياض - الرياضية

تصدر #الهلال_الرائد الترتيب في الترند عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كما ظهر بعض لاعبي الأزرق أيضًا في الترند.
وبلغت التغريدات في الهاشتاق 154 ألف تغريدة، ليصبح من أكثر الهاشتاقات التي تحظى بهذا التفاعل الكبير في مباراة ليست ديربي أو كلاسيكو في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأصبح عبد الله المعيوف، حارس الهلال، الأكثر تداولاً في الهاشتاق، قبل أن يظهر هاشتاق آخر باسمه، حيث بلغت تغريداته 70 ألف تغريدة، إذ كان التفاعل الأكبر بعد تصديه لركلة جزاء الرائد وتسجيله للهدف الثالث للهلال. وخلاف أسماء اللاعبين، فقد كانت عبارتا “ركلة جزاء” و”VAR” الأكثر تداولاً في الهاشتاق.








صدارة.. التفاعل الأكبر


الرياض ـ الرياضية

حققت تغريدة نشرها حساب نادي الهلال، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، التفاعل الأكبر من بين جميع التغريدات التي تناولت المباراة. واكتفى الحساب بنشر عبارة “صصصصدارة ..” مع وضع أيقونة عين ومجهر، حيث حظيت بـ2900 تعليق كأكثر التغريدات التي تحظى بالردود. كما حظيت بـ7500 رتويت و5800 تفضيل، وذلك خلال 50 دقيقة من نشرها.





التصدي والتسجيل.. 700 ألف مشاهدة




الرياض - الرياضية

حظي مقطعا فيديو تصدي عبد الله المعيوف، حارس الهلال، لركلة جزاء الرائد الثانية وتسجيله الهدف الثالث، بمشاهدة كبيرة عبر حساب القنوات الرياضية في “تويتر”.
وبلغت مشاهدات المقطعين 700 ألف مشاهدة، بعد مرور ساعتين من نهاية المباراة، إذ شاهد تصدي الجزائية 400 ألف، مقابل 300 ألف مشاهدة لهدف اللاعب في شباك عز الدين دوخة، حارس الرائد.
كما حظي المقطعان بتداول واسع ومشاهدات كبيرة في #الهلال_الرائد و#المعيوف.





أطفال الهلال




وثق حساب نادي الهلال عبر سناب شات الحضور الكبير للأطفال في مدرجات ملعب جامعة الملك سعود لمتابعة مباراة الفريق أمام الرائد، بجانب صور لهم في محيط الملعب.





آخر الأخبار





المعيوف يعتذر للشهري على تسديد ركلة الجزاء




الرياض- الرياضية

هنأ عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، زملائه وأنصار الفريق على الفوز على الرائد 3-1، الأربعاء في المواجهة التي جمعتهما على ملعب جامعة الملك سعود ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتصدى المعيوف لركلة جزاء للرائد عند الدقيقة 89 وفريقه متقدم 2-1، قبل أن يسجل الحارس نفسه الهدف الثالث للأزرق من ركلة جزاء عند الدقيقة 96.
واعتذر المعيوف لزميله صالح الشهري الذي كان مقرراً أن يسدد ركلة الجزاء الثالثة للهلال، قائلا في تصريحات للناقل الرسمي للدوري السعودي:" بعد التصدي لركلة جزاء محمد فوزير وحصولنا على ركلة جزاء تقدمت للتسديد وكان من المفترض أن يسددها صالح الشهري".
وأضاف: "زملائي طلبوا مني العودة والرجوع لكني أصريت على التسديد واعتذر لزميلي صالح الشهري".





المعيوف يهزم الرائد في 7 دقائق.. ويطير بالهلال




الرياض - الرياضية

قاد عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال فريقه للابتعاد بالصدارة عندما تصدى لركلة جزاء في الوقت القاتل، وسجل هدف من أخرى لفريقه، محبطاً صحوة متأخرة لضيفه الرائد ليفوز الأزرق 3-1 في المواجهة التي جمعتهما، الأربعاء، على ملعب جامعة الملك سعود ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبنتيجة المباراة ابتعد الأزرق العاصمي بصدارة الدوري رافعاً رصيده إلى 38 نقطة بفارق 4 عن ملاحقه النصر الذي سيلعب الخميس، بينما بقي الفريق القصيمي عند 27 نقطة في المركز السادس.
سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو عند الدقيقة 5 وبافتيمبي جوميز 42 «ركلة جزاء» وعبدالله المعيوف 96 «ركلة جزاء» وللرائد محمد فوزير «ركلة جزاء» .
وشهدت المباراة 5 ركلات جزاء بينها 3 للهلال سجل منها الفرنسي بافتيمبي جوميز وعبدالله المعيوف، فيما أهدر جوميز واحدة، مقابل ركلتين للرائد سددهما المغربي محمد فوزير، حيث سجل واحدة وأهدر الأخرى.
وضع لاعبي الهلال ضيفهم تحت الضغط مبكراً عندما سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدف السبق، مستفيداً من عرضية زميله ياسر الشهراني عند الدقيقة الخامسة.
وواصل أصحاب الأرض ضغطهم على مرمى الجزائري عز الدين دوخة وأهدر سالم الدوسري والفرنسي بافتيمبي جوميز فرصتين على التوالي.
وتخلى لاعبو الرائد عن حذرهم الدفاعي وقاسموا لاعبي الهلال السيطرة لكن الهلال استفاد ملامسة الكرة ليد أحد مدافعي الفريق القصيمي داخل المنطقة المحرمة لم يتردد البلاروسي أليكسي كولباكوف حكم المباراة في احتسابها ركلة جزاء سجل منها جوميز الهدف الثاني عند 42 وعاد حكم المباراة لاحتساب ركلة جزاء ثانية في الزمن بدل الضائع للشوط الأول بعد تعرض ياسر الشهراني للعرقلة لكن الجزائري دوخة تصدى لكرته هذه المرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق العاصمي بهدفين دون رد.
الشوط الثاني، جاء متكافئاً إلى حد ما مع أفضلية نسبية للاعبي الرائد التي كانت محاولاتهم نحو تقليص الفارق الأخطر على مرمى عبدالله المعيوف حارس الهلال.
وأثمر ضغط الضيوف عن خطأ فادح ارتكبه البليهي مدافع الهلال الذي اعترض الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، ولم يتردد حكم المباراة في احتساب ركلة جزاء قلص منها المغربي محمد فوزير الفارق لفريقه عند الدقيقة 60.
ومرة أخرى عاد الحكم للإعلان عن جزائية جديدة للضيوف، تصدى لها المعيوف عند الدقيقة 89 قبل أن يسجل الحارس نفسه الهدف الثالث من ركلة جزاء ثالثة لفريقه عند الدقيقة 96.
هذا، وسيحل الهلال ضيفاً على الفيحاء الخميس المقبل، بينما يستضيف الرائد نظيره أبها 15 فبراير الحالي ضمن الجولة المقبل للدوري المحلي.





لوشيسكو وجوفينكو وحارس الشباب الأفضل في يناير




الرياض ـ الرياضية

توج الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم بجائزة أفضل مدرب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لشهر يناير الماضي، فيما نال الإيطالي سبيستيان جوفينكو لاعب الهلال جائزة أفضل لاعب ، وحاز الدولي التونسي فاروق بن مصطفى حارس مرمى فريق الشباب على جائزة أفضل حارس مرمى، لذات الشهر الذي شهد الجولات 14 و15 و16.
وتضم اللجنة الفنية برابطة الدوري السعودي للمحترفين،كل من خالد القروني وتركي السلطان وسلطان اللحياني وخالد الشنيف ويوسف الغدير، والتي وقع اختيارها على الفائزين بالجوائز البالغ قيمتها 50 ألف ريال لكل فائز.








المعيوف.. أكثر من حارس!


المعيوف قاد الهلال لتجاوز عقبة الرائد


علي السلمي - جدة

قاد الحارس عبدالله المعيوف فريقه الهلال لتجاوز عقبة الرائد عندما تصدى لركلة جزاء، وسجل أخرى في المباراة التي جرت أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، وانتهت 3-1، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (6) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (42 من ركلة جزاء) وعبدالله المعيوف (90+6 من ركلة حزاء)، بينما سجل للرائد المغربي محمد فوزير من ركلة جزاء (60).

وحافظ الهلال على صدارته بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 27 في المركز السابع.

وفرض الهلال سيطرته على مجريات الشوط الأول، ونجح في التسجيل بعد خمس دقائق عندما تلقى البرازيلي كارلوس إدواردو كرة عرضية لعبها قوية على يسار الحارس الجزائري عزالدين دوخة (6)، وفوت الفرنسي بافيتيمبي غوميز فرصة سانحة للتسجيل عندما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه فوق العارضة (15)، وتلقى سالم الدوسري كرة داخل منطقة الجزاء استدار حولها وصوبها قوية تجاه المرمى، ولكن الدفاع نجح في إبعادها للركنية (34)، وتحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها بافيتيمبي غوميز ولعب الكرة قوية على يمين عزالدين دوخة (42)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها غوميز ولكن الحارس دوخة تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني لاحت فرصة للرائد لتقليص الفارق ولكن كرة الكولومبي ماركو بيريز اعتلت العارضة (54)، واحتسب الحكم ركلة جزاء للرائد نفذها المغربي محمد فوزير ولعب الكرة على يسار عبدالله المعيوف (60)، وفسخ دوخة هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة ياسر الشهراني وحولها للركنية (75)، واحتسب الحكم ركلة جزاء رابعة في المباراة وثانية للرائد ولكن عبدالله المعيوف تصدى لها وحولها للركنية (88)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها عبدالله المعيوف ولعبها داخل المرمى.





طائرة الهلال تواصل التحليق في خليجي 37


الهلال حقق فوزه الثاني على حساب العين الاماراتي


خالد الحديثي - الرس

واصل فريق ‏الهلال عروضه القوية بعد تحقيق فوزه الثاني على التوالي، وذلك على حساب فريق العين الإماراتي في (خليجي 37) للأندية الأبطال للكرة الطائرة المقامة حاليا في الكويت، وذلك بعد فوزه بثلاثة أشواط نظيفة، جاءت نتائجها 25/‏ 21 - 25/‏ 19 - 25/‏ 19، وحقق دار كليب البحريني أول فوز له بعد فوزه على السيب العماني 3/‏ 0.

وسيلعب الهلال مواجهته الثالثة غدا الجمعة عند الساعة الخامسة على صالة نادي الكويت أمام دار كليب البحريني، وستكون من المواجهات القوية؛ كون الفرصة بين الفريقين متكافئة، ومتى ما ظهر الهلال بمستواه المعروف والتركيز داخل الملعب واستقبال الكرة الأولى التي تعتبر مفتاح اللعب سيكون الفوز حليفه بإذن الله. ويسبق لقاء الهلال دار كليب، لقاء العين الإماراتي والشرطة القطري، ويختتم لقاء الغد بالكويت الكويتي والسيب العماني.








المعيوف .. المنقذ
أمن صدارة الهلال بالتصدي لجزائية قاتلة وتسجيل أخرى


الشهري يحتفل مع المعيوف بعد هدفه


«الاقتصادية» من الرياض

قاد الحارس عبدالله المعيوف فريقه الهلال لكرة القدم إلى الفوز على الرائد، معززا صدارته لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين 3 / 1 في الجولة الـ17، واستعاد الاتحاد ذاكرة الانتصارات بتغلبه على التعاون 2/ 1، واكتفى ضمك والعدالة بالتعادل 1/1.
ورفع الهلال المتصدر رصيده إلى (38 نقطة)، الاتحاد إلى (19 نقطة)، ضمك إلى (11 نقطة)، والعدالة (12 نقطة)، بينما تجمد رصيد التعاون عند (27 نقطة) بفارق الأهداف عن الرائد (27 نقطة).
في مباراة شهدت خمس ركلات جزاء، تألق المعيوف بالتصدي لواحدة، في وقت حاسم وتسجيل الأخرى، إذ أنقذ الهلال وأمن صدارته بفوزه على الرائد 3 / 1، بادر الأزرق بالتسجيل مبكرا عن طريق كارلوس إدواردو (6)، وأضاف بافيتيمبي جوميز الهدف الثاني من ركلة جزاء ( 42)، قبل أن يهدر نفس اللاعب ركلة جزاء تصدى لها الحارس عزالدين دوخة (51)، مفوتا فرصة تعزيز صدارته للهدافين بـ14 هدفا.
وقلص الرائد الفارق عبر محمد فوزير من ركلة جزاء (58)، لكن اللاعب نفسه أضاع فرصة التعادل على فريقه بعدما أهدر ركلة جزاء تصدى لها المعيوف (89).
وقضى المعيوف على آمال التعاون عقب تسجيله الهدف الثالث للهلال من ركلة جزاء (96).
ووضع الاتحاد حدا لنتائجه المهتزة وحقق أول فوز له بعد ست مباريات متتالية، على حساب التعاون، بهدفين سجلهما سعود عبد الحميد (28)، وبرونو أوفيني بضربة رأس (31)، فيما قلص هيلدون راموس الفارق للتعاون قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة بتسديدة أرضية (44).
وقنع ضمك والعدالة بالتعادل 1/1، حيث سجل للأول إبراهيم الشنيحي ( 49)، وعادل للآخر كارلوس أندريا من ضربة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو (78).
وأشهر حكم اللقاء، البطاقة الحمراء لعبد الله اليوسف لاعب العدالة (94).





لوشيسكو: 3 أهداف بلا ملل
هاسي: كنا قريبين من الخروج بنقطة


«الاقتصادية» من الرياض

أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن الفوز على الرائد 3 / 1 أمس في الجولة الـ17 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، طعمه أحلى لأنه جاء بصعوبة، وقال "هذه كرة القدم، وجميل أن تكون المباراة بهذا التنافس، بدلا من الفوز بثلاثة أهداف وتكون مملة، ولماذا تفوز دائما بسهولة، وطعم الفوز بصعوبة أجمل".
وأشار إلى أن الحارس عبدالله المعيوف ظل في حالة تألق دائم، وقال، "المعيوف حارس استثنائي وهو الأول في السعودية، وليست المباراة الأولى التي يتألق فيها".
في المقابل، قال هاسي مدرب الرائد "احترمنا الهلال في الشوط الأول وكنا قليلي الالتحامات واستمررنا على هذا النهج رغم ولوج هدفين في مرمانا، ولكن في الشوط الثاني سيطرنا وفرضنا أسلوبنا وكنا قريبين من الخروج بنقطة على الأقل".








  #2  
قديم 06/02/2020, 07:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,253
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 06/02/2020, 07:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,425
مبروك الفوز وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #4  
قديم 06/02/2020, 08:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,223
اللهم لك الحمد والشكر مباراة ممتعة شكراً نجوم الزعيم

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 06/02/2020, 08:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شاهت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
مشاركات: 445
صباح النوور
ومبروك الفوز
شكرا على النقل اليومي لاخبار الزعيم العالمي
  #6  
قديم 06/02/2020, 08:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 559
الحمدلله على النقاط الثلاث والمحافظة على الصدارة
الله يوفق الهلال في المراحل القادمة
وفالنا حصد البطولات
  #7  
قديم 06/02/2020, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملكي الأمير
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/07/2009
مشاركات: 53



بالتوفيق ..

  #8  
قديم 06/02/2020, 10:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,139
اللهم لك الحمد والشكر مباراة ممتعة شكراً نجوم الزعيم

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 06/02/2020, 10:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,029
اللهم لك الحمد والشكر مباراة ممتعة شكراً نجوم الزعيم

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #10  
قديم 06/02/2020, 11:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,350
الحمد لله على الفوز والخروج بخير
بعض اللاعبين حتى لم يستشعر المسئولية
البليهي الله يستر عليك تعلم من الكوري مافيها شي
لوشيسكو تعرف ا\ن بعض اللاعبين عنده نوع من الإستهتار تكفى اجلس معه جلسة مصارحة وشوف وش اللي في خاطره انت مع مدير الكورة
القادم أصعب وكل الفرق بتلعب معك بأسلوب خروج المغلوب
الله يستر من الفار
  #11  
قديم 06/02/2020, 12:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـهلالــــي ـهذا حالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
المكان: ◦˚°
مشاركات: 2,438
تصريح لوشيسكو في المؤتمر الصحفي ذكرني بتصريح محمد بن فيصل حول جملته الشهيرة "أهم شيء الإثارة" !!!




لوشيسكو: 3 أهداف بلا ملل
هاسي: كنا قريبين من الخروج بنقطة


«الاقتصادية» من الرياض

أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن الفوز على الرائد 3 / 1 أمس في الجولة الـ17 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، طعمه أحلى لأنه جاء بصعوبة، وقال "هذه كرة القدم، وجميل أن تكون المباراة بهذا التنافس، بدلا من الفوز بثلاثة أهداف وتكون مملة، ولماذا تفوز دائما بسهولة، وطعم الفوز بصعوبة أجمل".
وأشار إلى أن الحارس عبدالله المعيوف ظل في حالة تألق دائم، وقال، "المعيوف حارس استثنائي وهو الأول في السعودية، وليست المباراة الأولى التي يتألق فيها".
في المقابل، قال هاسي مدرب الرائد "احترمنا الهلال في الشوط الأول وكنا قليلي الالتحامات واستمررنا على هذا النهج رغم ولوج هدفين في مرمانا، ولكن في الشوط الثاني سيطرنا وفرضنا أسلوبنا وكنا قريبين من الخروج بنقطة على الأقل".
  #12  
قديم 06/02/2020, 12:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,350
ألف مبروك لكل الزعماء العالميين

المعيوف كان قصة جميلة من أحداث المباراة

أتمنى أن يكون علامة فارقة ويضع بصماته الجميلة

في كل مباراة يلعبها .
  #13  
قديم 06/02/2020, 02:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 7,473

المعيوف.. أكثر من حارس!


الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي


  #14  
قديم 06/02/2020, 03:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 218
الف مبروك ‏فوز الهلال وبالتوفيق إن شاء الله في مبارياته القادمة
  #15  
قديم 06/02/2020, 03:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,352
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube