#1  
قديم 24/01/2020, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,154
Post أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 29 / 5 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الهلال يواصل الإعداد لمواجهة الشباب
الضامة تبعد البريك عن زعيم آسيا.. واهتمام بالغ من المدرب بالوافد الجديد


من المران الهلالي أمس


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

لم يشارك اللاعب محمد البريك في تدريبات الفريق الهلالي، حيث تواجد اللاعب «محمد البريك» في عيادة مستشفى المملكة بمقر النادي، لشعوره بآلام في العضلة الضامة.

ميدانياً أدى الفريق الهلالي الأول لكرة القدم مساء أمس الخميس مرانه الرئيس استعداداً لمواجهة الفريق الشبابي مساء الغد على استاد الأمير فيصل بن فهد، ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تركز المران في مجمله على الجوانب الفنية، وتخلله تطبيقات تكتيكية، وعدد من الجمل الفنية، بالإضافة الى مناورة على جزء من الملعب، على أن يختتم الفريق الأزرق مساء اليوم تحضيراته الميدانية لمواجهة الغد بمران مغلق.

من جانب آخر من المتوقع أن يحل الوافد الجديد على البيت الهلالي اللاعب مدالله العليان بديلا في مواجهة الغد عن البريك خاصة، وأن المدير الفني للفريق الأزرق السيد زازافان لوشيسكو قد أبدى اهتماما بالغا في منح اللاعب عددا من التوجيهات الفنية في مران أمس وأمس الأول فور انتظامه في تدريبات الفريق.








اللاعبون يواصلون تحضيراتهم للهلال... وجارسيا:
إسعاد جماهير الشباب سيكون بتجاوز بطل آسيا


من المران الشبابي أمس


«الجزيرة» - سلطان الجلمود:

أكد الإسباني لويس جارسيا مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، أهمية مواجهة فريقه المقبلة في دوري محمد بن سلمان للمحترفين أمام الهلال غدا، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المقام أمس على هامش آخر مباريات النصف الأول من مسابقة الدوري، وقال تنتظرنا مهمة كبيرة غداً، سنواجه فريقا كبيرا، ولديه لاعبون مميزون، أظن أن المباراة ستكون جميلة، ومثيرة، وسنبذل كل مالدينا، فالمباراة تعني لنا الكثير ونحن في صدد مقابلة بطل آسيا، وأفضل فريق في الدوري، ما يعني أنه ينتظرنا لقاء في غاية الصعوبة، لكننا في أتم الجاهزية، ولدينا القدرة على تجاوز أي فريق حتى ولو كان الهلال.

وحول أداء فريقه، قال: الشباب فريق متطور، والطموحات هنا كبيرة لكسب نقاط المباراة المقبلة، أو أي مناسبة أخرى، والجميع يحرص على إسعاد الجماهير، فزنا في مبارياتنا الأربع الماضية، وهذا ما يرفع الحافز لدى الجميع لمواصلة التفوق.

من جهته، أكد السنغالي ماكيتي ديوب الوافد الجديد ومهاجم الفريق، وأنه جاهز للتحدي أمام الهلال، موضحاً أنه خاض الكثير مثل هذه المباريات، قائلاً: جاهزون للتحدي وخطف النقاط، والهلال فريق قوي، ولكن المباراة تعني الكثير لفريقنا، وتعني لي على الصعيد الشخصي كثيراً.

إلى ذلك أجرى الفريق الشبابي أمس الحصة التدريبية الرئيسية استعدادا لمواجهة الهلال حيث ركز المدرب على الجوانب الدفاعية من خلال المناورة التى أجراها.





اعتزال التايب يجمع الهلال بالأهلي المصري.. 28 مارس


سيد عبدالحفيظ مع طارق التايب


أعلن نادي الأهلي المصري مشاركته في اعتزال طارق التايب وذلك في مباراة ستجمعهم بالهلال يوم 28 مارس في الرياض. وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي المصري: «الفريق سيشارك في مهرجان اعتزال طارق التايب نجم الكرة الليبية، يوم 28 مارس المقبل، جاء ذلك خلال الاتصالات التي جرت بين مدير الكرة بالأهلي واللاعب خلال الساعات الأخيرة لتحديد الموعد». ويلعب الأهلي أمام الهلال في مهرجان اعتزال طارق التايب، بعد تحديد الموعد الجديد، بالتنسيق مع الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة السويسري رينيه فايلر.





كواليس


* العودة إلى سنوات الضياع السابقة مرهونة بنهاية عقود العاملين الحالية.

* تدخل فيما لا يعنيه فأكد ما يثار بأنه هو وراء كل ما يحدث من فساد.

* الأجنبي مجرد دمية لا يحرك ساكناً.. كل همة استلام الراتب المغري نهاية كل شهر.

* الذين حققوا لهم الإنجاز السابق لا ينتمون للنادي وليسوا من مشجعيه.. الرئيس والمدير والمتحدث.

* بعد أن وصف المتحدث الحالي زميله المتحدث السابق بالمنتمي للنادي الغربي رد السابق عليه بوصفه أبو خرقة.!!.

* الشرفي الذي يوصف بالداعم لم يكن معروفاً قبل 2019.. لأنه مجرد واجهة.

* في حفل التكريم لم يحضر سوى مشجعي ناد واحد!!

* مضحك المجالس لا يمكن الاعتماد عليه عند الحديث في الأمور الجادة. سرعان ما يغرق.

* في المواجهة المقبلة سيقفون ضد فريقهم مع الفريق الآخر.

* لا يمكن الرهان عليهم أو تعليق أيّ أمل بهم لفعل إيجابي أو أداء عمل مميز. فهم كمن تضعه على كرسي مذهب ثم لا يلبث أن يقفز للمستنقع.

* يقللون من قيمة الفريق الكبير ولاعبيه. وما أن ينسق أحد لاعبيه المصنفين ضمن الفئة الرابعة إلا ويتسابقون عليه لضمه مقابل الملايين. !! كيف سيكون وضعهم لو جاءهم نجم من فئة التميز.؟!.

* لاعبوهم السابقون يقودون إخوانهم وأبناءهم للانضمام للنادي الكبير.. فتجاربهم المريرة لا يرغبون بتكرارها.

* كشف نفسه وفضح ممارساته وتلاعبه بإخفاء الحقائق المرئية.

* قدموا للاعب عشرة ملايين ريال لمجرد أنه كان لاعباً سابقًا في النادي الكبير.

* مضحك المجالس أصبح مضحك القنوات.

* أصحاب الفكر العفن يمثلون حالياً أدوار أصحاب الفضيلة.

* الآخرون ينظرون له كمدرب قدير، بينما هم يتعاملون معه كسمسار خاص لناديهم.

* الغلبان تحدث عن العضو الشرفي وليته لم يتحدث.

* الذين كان يضعهم على الدكة من أجل لاعبيه المفضلين هم صنع الانتصار.

* محامي النكبة الآسيوية تدخل في الحالة المحلية وقدم استشارة أضحكت الجميع.

* خرجت الأمور عن السيطرة لدى الرئيس الشاعر وأصبح في حالة يرثى لها.





كل جمعة
VAR الأهواء والميول




صالح الهويريني

أن تنتهي نتيجة مباراة الهلال والفيصلي بالتعادل فهذا ليس من الغرائب، وعلى اعتبار أن عالم منافسات الكرة يحدث فيه أحياناً ما لم يكن في الحسبان ولا سيما أن الهلال ظهر بصورة متدنية خلال أغلب أوقات المباراة، وفي المقابل كان الفيصلي هو الأفضل لأسباب عديدة لعل من أهمها هي (تخبيصات) مدرب الهلال رازفان، وفيما يخص التشكيلة الأساسية لفريقه والتغيرات التي أجراها خلال سير المباراة.

* لكن تظل الغرابة في تلك النتيجة هي أنه وقت تنفيذ الضربة الركنية التي جاء على أثرها هدف التعادل الفيصلاوي كان (تمركز) لاعبي الهلال حينها (وانتشارهم) داخل منطقة جزاء فريقهم (كان سيئاً) .. وكان أيضاً يوحي بأن الهلال وقتها وكأنه متقدم بفارق ثلاثة أهداف أو هدفين وليس هدفاً واحداً فقط .. (يعني) حتى لو سجل الفيصلي هدفاً لن يكون له أي تأثير على نتيجة المباراة لمصلحة الهلال .. خصوصاً (وهذا مهم) أن هدف تعادل الفيصلي جاء خلال الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني والمباراة.

* للأسف .. كل ذلك حدث من لاعبي الهلال رغم خبراتهم العريضة، وعلمهم بأهمية فوز فريقهم بنقاط المباراة الثلاث.

* أن لا يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة ومؤثرة على النتيجة لمصلحة الهلال لم تكن وحدها هي الكارثة .. (الكارثة) أيضاً تكمن حتى في إصرار حكم المباراة على عدم احتسابها بعد رجوعه إلى (تقنية فار).

* استحداث (تقنية فار) من لدى الفيفا كان من أجل تحقيق عدالة أكبر في القرارات التحكيمية من خلال منافسات كرة القدم في العالم .. لكنهم في منافساتنا أصبح هناك من يسيء استخدامها تحت شعار (الأهواء والميول).

* رغم كل الصخب الجماهيري والإعلامي ضد المتواجدين داخل غرف تقنية فار، ومخرجي المباريات أيضاً والتباين الحاصل في تعاملهم مع اللقطات التلفزيونية والقرارات التحكيمية ما بين مباراة وأخرى، إلا أنه لم يخرج علينا من يعلق (توضيحاً) من المعنيين بالأمر وكأن في ذلك تأكيداً على منطقية الصخب، وأنه يحكى من واقع الكيدية من المنافسة الشريفة في ملاعبنا.


(العابد) إلى أين؟!!

* أتجاهل أحياناً التوقف عند انخفاض مستوى أي نجم كبير وتراجع حجم فائدته لفريقه، لكي لا أمارس ضغوطاً عليه ومن أجل ألا أكون سبباً في تأجيج مشاعر الجماهير ضده، لأنني أرى أن ما يمر به هذا النجم أو ذاك هي فترة قصيرة (وتعدي) .. أي أنه بعدها سيعود إلى مستواه المعروف كحال بعض نجوم الكرة حتى على مستوى العالم.

* نعم .. هكذا أفعل وقد فعلت ذلك (على سبيل المثال) مع النجم الكبير والموهوب نواف العابد، ولكن للأسف (تجاهلي) لانخفاض مستواه وتراجع حجم فائدته لم يأت بنتيجة، حيث استمر على ذات الحال إلى درجة أن بعض أنصار فريقه الهلال أصبحوا يطالبون إدارة ناديهم بإعارته إلى أي فريق آخر لأن وجوده أصبح لا يضيف شيئاً لفريقهم.

* لكن رغم كل ذلك يبقى السؤال قائماً، هل ما زال نواف العابد يملك القدرة على استعادة مستواه ونجوميته المفقودة؟.. أم يظل على نفس الحال (بلا نجومية) وينتهي مثلما انتهى غيره من النجوم الموهوبين؟ .. الإجابة بالتأكيد لا يملكها إلا العابد نفسه!!


المنتخب الأولمبي (فرحة وطن)

* صول منتخبنا الأولمبي لأولمبياد طوكيو 2020م هي فرحة وطن .. هو نتاج جهود وخطة عمل ايجابية .. شكراً لنجومنا ولمدربهم الوطني سعد الشهري وجهازه الفني وأجهزته الإدارية، وللقائمين على دعم المنتخب وعلى رأسهم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل والأستاذ ياسر المسحل.

* هناك فئة كانت تحرض ضد منتخبنا الأول وتتمنى خسارته وتشكك في إمكانيات نجومه.. في حين أن هذه الفئة أصبحت حالياً تطالب بدعم منتخبنا الأولمبي وتشجيعه .. (أليست كلها منتخبات وطن) ومن الواجب دعمها لا التحريض عليها.. لكن إذا عرف السبب بطل العجب!!

* في ذاك النادي تتغير إداراته وأعضاؤه وربما حتى كل العاملين فيه ولكنه ما زال نادياً (عاقاً) مع من خدموه، وغير ملتزم أيضاً حتى في تنفيذ وعوده مع نجومه القدماء الذين أصبحوا يعانون من ظروف الحياة.

* في احد البرامج الرياضية الخليجية (يتجادلون) من خلالها عن منافساتنا الكروية وبعض أنديتها تحت شعار (يعيش النصر ويسقط الهلال) .. وذلك أكثر من (جدلهم) عن منافسات بلادهم وأنديتها.. هل هو بحث عن المزيد من الشهرة والأضواء والانتشار لبرنامجهم؟.. أم أنها الرغبة ولأهداف شخصية في (سكب الزيت على النار) وتأجيج الأوساط الرياضية السعودية وزيادة مقدار التناحر بين جماهيرنا وتعصبها؟ .. الله أعلم.


خاتمة:

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق خادم الحرمين وولي عهده الأمين وانصرهما على من عاداهما .. اللهم كن عوناً لرجال أمننا في الداخل ونصيراً لجنودنا في الحد الجنوبي وعلى حدود بلادنا .. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وصلِّ اللهم وسلِّم على خير البشر نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.








مدالله بديلٌ للبريك أمام الشباب وهيون يقود الدفاع


الرياض - خالد العمار

واصل فريق الهلال تدريباته تأهبا لمواجهة الشباب مساء يوم غدٍ (السبت) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، واختتم المدير الفني للفريق لوشسكو التدريب بمناورة على جزء من مساحة الملعب، وشهدت التدريبات الجماعية غياب المدافع محمد البريك لتواجده في عيادة مستشفى المملكة بمقر النادي، وذلك نظير شعوره بآلام في العضلة الضامة، فيما شارك المدافع الكوري هيون سو في التدريبات الجماعية بعد تأكد جاهزيته، ويسعى الجهاز الفني لتجهيز المدافع مدالله العليان كبديل للبريك الذي لن يستطيع المشاركة.





‏ديوب: متشوق للمواجهة الكبيرة وجاهزون للتحدي
‏غارسـيا: نـزال بطـل آسـيا صعـب وسـنلعب للفـوز


مدرب الشباب وديوب في المؤتمر الصحفي


الرياض - عماد الصائغ

شدد مدرب الشباب الإسباني لويس غارسيا على قوة مواجهة الهلال الدورية التي ستقام غداً (السبت)، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر أمس: «تنتظرنا يوم غدٍ (السبت) مباراة مهمة وقوية أمام فريق كبير، لديه لاعبون مميزون، والمباراة ستكون جميلة ومثيرة، وتعني لنا الكثير».

وواصل غارسيا حديثه «سنواجه بطل آسيا وأفضل فريق في الدوري، لذلك ستكون المباراة صعبة، لكننا جاهزون ونستطيع الفوز على أي فريق، ولدينا طموح كبير لكسب نقاط المباراة لإسعاد الجماهير الشبابية، فريقنا مستواه تطور خلال الفترة الماضية وفاز في أربع مباريات على التوالي، بدعم الإدارة والجماهير، نحن جاهزون للقاء ومستعدون للفوز بنقاط المباراة». واختتم مدرب الشباب حديثه قائلاً: «أثق في اللاعبين بشكل كبير، وسيقدمون مستوى يليق بالشباب، وسيحققون الفوز، معنويات اللاعبين مرتفعة، وسيقدمون أداءً كبيرًا يرضي الجماهير الشبابية».

من جانبه قال المهاجم السنغالي ماخيتي ديوب: «المباراة مهمة وتعني لنا الكثير، خصوصًا بعد فوزنا في أربع مباريات على التوالي، الهلال بطل آسيا، ولديه لاعبون جيدون، ويقدم مستويات مميزة.

وواصل ديوب: «نحن جاهزون لخطف نقاط المباراة وتشريف الشباب، بالنسبة لي المباراة مهمة جداً، وتعني لي الكثير، ولقد لعبت الكثير من المباريات الكبيرة، وجاهز للتحدي وخطف نقاط المباراة».





‏«الفار» يلعب في الظلام


تقنية الـ»فار» لاتزال تسبب ضجة في الوسط الرياضي


عبدالحكيم العضيب -الرياض

كتبتُ في جريدة «الرياض» مقالا بعنوان «الفار وما أدراك ما الفار» في يوم الجمعة 12 / 2 / 1441هـ، 11 / 10 / 2019م، بالعدد رقم «18736»، وأعود مجدداً لما يدور في غرفة «VAR» الفار المظلمة، حيث إن الاتحاد السعودي لكرة القدم أوجد هذه التقنية لتحقيق العدالة التحكيمية وإعطاء كل ذي حقٍ حقه بما قد يغيب عن الحكم ومساعديه من أخطاء أو أحداث ترصدها كاميرا الفار، وتم تطبيق هذه التقنية في المسابقات الرياضية المحلية، وكانت مصدر سعادة الوسط الرياضي والتي أحدثت نقلة كبيرة في المنافسات المحلية من أول تطبيق لها قبل موسمين، كانت «VAR» مميزة، وأعادت كثيرا من الحقوق لأصحابها، وكان أيضاً وجود الحكم الأجنبي في ذلك الموسم على مستوى عال يليق بمسابقاتنا التي دفعت لها مبالغ طائلة، ولرغبة كل فريق تحقيق طموحه، ولكن المتابع الرياضي شاهد خلال الموسم الأخير والحالي تباينا في تقنية «الفار» عن الموسم الأول الذي طبقت فيه، وإن صح التعبير هذا الموسم أشد من سابقه من حيث سوء إخراج اللقطات بالرغم من تأكيد الاتحاد الدولي على الاتحادات المحلية التي ترغب باستخدام تقنية الفار أن تكون لـ»VAR» كاميرات خاصة لا تقل عن 12 كاميرا داخل الملعب من زوايا مختلفة تساعد حكام الفيديو على مشاهدة اللقطات الجدلية أو التي ربما لها تأثير على سير المباراة حسب تحديد المادة الخامسة من القانون، ولها أربع حالات لينقلها لحكم الساحة بالصورة المطلوبة أو يطلب الحكم مشاهدة اللقطة، هنا لا نحمّل حكم الفيديو وحده مسؤولية سوء عرض اللقطة أو عدم عرضها بالشكل الصحيح، ولكن الإخراج أيضاً يتحمل نصيبه من ذلك فنشاهد لقطة تعرض بشكل سريع لا يستطيع الحكم الجزم بها، أو تكون من زاوية غير واضحة ونشاهدها تعرض بوقت لاحق من زاوية واضحة وكأن هناك استفزازا، ولا نجزم بذلك، وقد شاهدنا الحكم الدولي السابق فهد المرداسي يعرض في أحد البرامج الرياضية عن تضرر عدد من الأندية من عدم احتساب ضربات الجزاء وما هو معروف بأن ضربة الجزاء تكون من القرارات المؤثرة تحكيمياً وتقلب نتيجة المباراة في كثير من الأحيان، ولكن ربما أن بعض مخرجي المباريات قليلي الخبرة أو ربما أن البعض منهم أقول ربما وليس يقيناً يتحكم به الميول، وهم إن وجدوا قلة - إن شاء الله -، وسطنا الرياضي محتقن وليس بحاجة لمثل هذه الأخطاء البدائية من المخرجين التي تحدث وتتكرر ونشاهد للأسف بعد الكثير من المباريات أغلب المحللين التحكيميين يجمعون على عدم صحة احتساب إما هدفا أو ضربة جزاء أو طردا أو بطاقة صفراء والعكس أحيانا بأن هناك ضربة جزاء لم تحتسب أو هدفا صحيحا ألغي، وجميعها قرارات مؤثرة وكل ذلك بعد عودة الحكم لحكم «الفار».

نطالب جميعاً كوسط رياضي بأن يجد الاتحاد السعودي ممثلاً بلجنة الحكام حلاً لكثر هذه الأخطاء والتي لم تكون بتلك الكثرة قبل «تقنية الفيديو» وأيضاً أن يذكر اسم مخرج المباراة، وكما هو حال حكام تقنية الفيديو وأن تكون محاسبة لهم من الشركة المنتجة للدوري ليرتقي بما يليق بنا كمتابعين لأقوى دوري عربي، والذي يحمل اسم ولي العهد.




عبدالحكيم العضيب -الرياض





لماذا هذه الضجة تجاه تقنية «فار»؟




مندل عبدالله القباع* - الرياض

هذه التقنية تكون داخل غرفة الفار دخلت حديثاً في مباريات كرة القدم من أجل الرجوع إليها في بعض المواقف أثناء مجريات اللعب بين فريقين متنافسين في بعض الدوريات يرجع إليها حكم الساحة إذا شك في بعض المواقف التي تخص بعض مجريات المباريات مثل احتساب ضربة جزاء «بلنتي» أو هدف والخصم في حالة تسلل أو إعاقة لاعب، وهو خارج الصندوق أو داخله كل هذا من أجل ضبط المباريات بكل دقة وموضوعية وعدم الاعتماد كلياً على النظر أو الحدث أو التخميل أو الاجتهاد الذي قد يخطىء في تقديره بناء على اجتهاده كما هو الحال في السابق قبل هذه التقنية، لكن هذه التقنية لم تترك مجالاً لما ذكرناه وأصبح الحكم أكثر دقة وحرصاً وموضعية.. لذلك نجد بعض الحكام الدوليين يترك ساحة اللعب، ويعطي إشارة تعني أنه ذاهب إلى المكان الذي يوجد فيه «الفار» حيث يعمل على هذا الفار بعض الحكام ومنهم حكام محليون ثم يعطي بعد عودته إلى الساحة إشارة بقراره الأخير ثم بالاحتساب إذا كان هناك ضربة جزاء أو تسلل ..إلخ، أو الإلغاء وهكذا.

ولكن بعض اللاعببن والإداريبن يحشرون أنفسهم في هذه التقنية من حيث خطأ الحكم أو صوابه وينظرون من زاوية واحدة أو زاويتين وهذه الزوايا بلا شك ترجع إلى مخرج المباريات الذي لا يخرج اللقطة واضحة من جميع زواياها، وقد يكون ونحن نقول: «قد يكون له ميول في هذا الإخراج» بحيث يخفي بعض الزوايا من ظهورها التي تبين الصح من الخطأ كما حصل في مبارة الهلال والاتفاق التي حصل بعدها «هرج ومرج» وحتى تاريخ كتابة هذا المقال لا نعرف ما هو الصح من الخطأ في هذه التقنية وكان على الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يصدر بياناً يوضح الموقف وملابساته حتى يكون الجميع على بينه.

فلا تضجوا على تقنية «فار» وتحملونه ما لم يحتمل من الأخطاء الموضوعية غير الموضوعية وغير الواقعية فهناك من يؤيد قرار الحكم أو يرفضه وهذا تدخل فيه الميول والعنصرية.

خاتمة شعرية للشاعرة حنان آل فاضل

(جيت والأشواق في عيني تزيد)

(شوق طفل ضاع والدنيا حرمته)

*رياضي سابق

وعضو هيئة الصحفيين السعوديين والعرب





دنيا الرياضة




الهلال يؤدي مرانه الرئيس لمواجهة الشباب.. والإصابة تغيب البريك




متابعة - الرياض الإلكتروني

أدى الهلال مساء اليوم الخميس مرانه الرئيس، استعداداً لمواجهة مضيفه الشباب يوم السبت المقبل، ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتركزت التدريبات في مجملها على الجوانب الفنية وسط تابعة من رئيس النادي الأستاذ فهد بن سعد بن نافل. وتخلل التدريبات تطبيقات تكتيكية وجمل فنية واختتم بمناورة على جزء من الملعب، وشهدت التدريبات غياب محمد البريك وتواجده في العيادة الطبية بمقر النادي؛ وذلك نظيره شعوره بآلام في العضلة الضامة.




















رادار الهلال يرصد العبيد




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة، أن إدارة نادي الهلال فتحت خط مفاوضات ساخن مع نادي المجزل “درجة أولى” لكسب خدمات فهد العبيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم.
وبينت المصادر، أن أحد أعضاء النادي العاصمي حضر إلى المجمعة الثلاثاء الماضي بايعاز من مسيري ناديه رغبة في رصد ومتابعة الأداء الفني للعبيد، الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، وذلك خلال مباراة المجزل وحطين، ضمن منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، تمهيداً لحسم المفاوضات النهائية مع المجزل، واقتناص خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
يذكر أن فهد العبيد انتقل إلى المجزل في يناير الماضي، قادماً من نادي سدوس، وقدم مستويات جيدة في المنافسات التي خاضها مع فريقه، وسجل خلالها عدداً من الأهداف.





الهلال والنصر.. الخسائر تتواصل


أمس من مباراة الهلال أمام زينيت الروسي والتي كسبها الأخير
بنتيجة 3ـ2 (المركز الإعلامي ـ معهد القادة)



الرياض - حمد الصويلحي

استمر فريقا الهلال والنصر، ممثلا الكرة السعودية في بطولة كأس القادة السعودي للناشئين لكرة القدم، في مسلسل الخسارات للمرة الثالثة على التوالي.
وخسر الهلال مواجهته الثالثة أمام زينيت الروسي بنتيجة 2ـ3، فيما تلقى النصر خسارة ثقيلة من جينك البلجيكي بنتيجة 0ـ8 في آخر جولات مرحلة المجموعات.
من جهته، نظّم برنامج “هدية رياضي” للفرق المشاركة في بطولة كأس القادة السعودي “اليوم الثقافي السعودي” في فندق “هوليدي إن” الرياض.





رازفان يحذر من إضاعة الفرص
العليان يعوض غياب البريك


أمس الإيطالي جيوفينكو لاعب وسط فريق الهلال ينطلق بالكرة أثناء التدريبات
استعداداً للقاء الشباب غداً (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

خضع محمد البريك، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لجلسة علاجية في عيادة النادي نتيجة شعوره بآلام في العضلة الضامة، وباتت فرصة مشاركته ضئيلة، أمام الشباب غداً، ضمن الجولة 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وطالب الروماني رازفان مدرب الفريق بسرعة انهاء اجراءات تسجيل مدالله العليان الظهير القادم من التعاون حتى يتمكن من اشراكه في المباراة.
وحاضر الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق، اللاعبين في مستهل الحصة المسائية أمس، شارحاً لهم الجوانب الفنية التي سيعمل عليها في مباراة الشباب، ثم أخضع اللاعبين لتدريبات التقوية العضلية في صالة الإعداد البدني، قبل أن يدربهم على تطبيق بعض الجمل الفنية من خلال مناورة على جزء من الملعب، وشرح لهم كيفية الوصول للمرمى وحذرهم من إضاعة الفرص.
ويختتم الفريق تحضيراته للمباراة بتدريب مغلق مساء اليوم على ملعب النادي.





جارسيا: تنتظرنا مواجهة مهمة


أمس الإسباني جارسيا مدرب الشباب أثناء المؤتمر الصحافي وبجانبه
السنغالي ديوب لاعب الفريق (المركز الإعلامي ـ الشباب)



الرياض ـ علي الحدادي

لفت الإسباني لويس جارسيا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى أنه تنتظرهم مباراة مهمة وقوية أمام الهلال الذي يملك لاعبين مميزين، مشيراً إلى أن نتيجتها تعني لهم الكثير.
وقال في مؤتمره الصحافي أمس للحديث عن مباراة الهلال المقررة غداً: “سنواجه بطل آسيا وأفضل فريق في الدوري، لذلك ستكون المباراة صعبة، لكننا جاهزون وبإمكاننا الفوز عليه وعلى أي فريق، مستوانا يتطور من مباراة لأخرى، بدليل أنه فاز في أربع مباريات على التوالي، وبدعم الإدارة والجماهير سنحقق الفوز الخامس تواليا”. ونوه جارسيا إلى أنه يثق في اللاعبين بتقديم المستوى الجيد والنتيجة الإيجابية، وهم قادرون على تحقيق الفوز.





‏سناب الهلال.. تغطية مختلفة




الرياض - الرياضية

غطى حساب نادي الهلال في “سناب شات” تدريبات الفريق الأول لكرة القدم أمس بشكل مختلف، حيث رصد نزول اللاعبين من سياراتهم، وتابعهم حتى الدخول إلى الملعب، بعد أن كانت التغطية تقتصر على التدريبات فقط.
وأظهر المقطع تفاعل اللاعبين مع التصوير بشكل كبير وعفوي من خلال ردود فعلهم.





‏المعيوف.. أجواء الثمامة




الرياض ـ الرياضية

وثّق عبد الله المعيوف، حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبر حسابه في سناب شات وجوده في مخيمه في الثمامة أمس.
وظهر المعيوف من خلال المقطع يضع الشاي على الحطب، ويتابع إحدى المباريات عبر شاشة كبيرة، إضافة إلى توثيقه المخيمات في المنطقة التي يوجد فيها. ويعد السومة من أكثر اللاعبين نشاطًا في سناب شات، عكس بقية زملائه الذين يفضلون إنستجرام.





كاريلو حكما




شارك البيروفي أندريه كاريلو، لاعب الهلال، متابعيه عبر إنستجرام مقطعَ فيديو، يظهر فيه يلعب كرة التنس داخل إحدى الصالات الرياضية.
وظهر كاريلو يتنافس مع زوجته، وأحيانًا يُحكِّم مواجهةً بين زوجته وسيدة أخرى.





متى راجع؟




ظهر محمد البريك، لاعب فريق الهلال، عبر حسابه في “سناب شات” داخل عيادة النادي مع السوري عمر خربين، زميله في الفريق.
وسأل البريك خربين: “متى راجع؟”، فأجابه: “قريب إن شاء الله”.





آخر الأخبار





البريك يربك لوشيسكو.. والهلال يسرع قيد العليان




الرياض- الرياضية

أربك محمد البريك لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، حسابات مدرب فريقه الروماني رازفان لوشيسكو بعد تعرض لإصابة العضلة الضامة، الخميس، قبل مواجهة الشباب السبت المقبل لحساب الجولة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وباتت حظوظ البريك في المشاركة أمام الشباب صعبة، حيث يسابق الجهاز الطبي في النادي العاصمي الزمن لتجهيزه قبل مواجهة السبت المهمة.
في المقابل طالب الروماني لوشيسكو إدارة الفريق بسرعة إنهاء إجراءت قيد اللاعب مد الله العليان المنتقل حديثاً إلى الهلال قادماً من التعاون، ليتسنى له الاستفادة من خدماته وتعويض غياب البريك.
ميدانياً واصل الهلال تدريباته الاعتيادية، والتي ركز فيها مدربه على الجوانب الفنية والتكتيكية، وأختتمها بإجراء مناورة على منتصف الملعب.





الهلال يتصدر تصويت نادي العقد لـ«أفضلية آسيا»




الرياض - الرياضية

يتصدر نادي الهلال تصويت موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأبرز أندية غرب القارة في العقد الأخير بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه نادي الاتحاد، قبل 24 ساعة على إغلاق التصويت.
ووضع موقع الاتحاد القاري تصويت جماهيري على أفضل نادي في غرب قارة آسيا خلال العقد الأخير واختار فرق الهلال والأهلي والاتحاد من السعودية والعين الإماراتي والسد القطري.
وحصل الهلال على نسبة 86% من عدد الأصوات، في حين حصل الاتحاد، على نسبة 7% ، وحل الأهلي ثالثاً بنسبة أصوات بلغت 4% من عدد الأصوات، ويتساوى فريقا العين والسد في عدد نسبة الأصوات بـ1%.
وشهد التصويت مشاركة وتفاعل كبير من قبل جماهير الأندية والتي تفاعلت مع التغريدة عبر حساب دوري أبطال آسيا في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كما شهد التصويت في موقع الاتحاد القاري مشاركة أكثر من 100 ألف مصوت حيث بلغت عدد المصوتين 149591.








غارسيا: الشباب سيعطل الهلال


غارسيا أثناء حديثه في المؤتمر الصحفي (نادي الشباب)


عساف الخليفي - الرياض

أكد المدير الفني لنادي الشباب لويس غارسيا أن مباراة فريقه غدا السبت ضمن الجولة 15 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ستكون مهمة وقوية أمام فريق كبير، لديه لاعبون مميزون.

وقال غارسيا: سنواجه بطل آسيا وأفضل فريق في الدوري، لذلك ستكون المباراة صعبة، لكننا جاهزون ونستطيع الفوز على أي فريق، ولدينا طموح كبير لكسب نقاط المباراة لإسعاد الجماهير الشبابية.

وأردف في حديثه: «الشباب مستواه تطور خلال الفترة الماضية، وقد فاز في أربع مباريات على التوالي».

وكشف المدير الفني للشباب دعم الإدارة والجماهير له. وأضاف: نحن جاهزون للقاء ومستعدون للفوز بنقاط المباراة.

وواصل حديثه: أثق في اللاعبين بشكل كبير، وسيقدمون مستوى يليق بالشباب، وسيحققون الفوز.

وختم غارسيا حديثه: معنويات اللاعبين مرتفعة، وسيقدمون أداء كبيرا يرضي الجماهير الشبابية.

من جانبه قال ديوب: المباراة مهمة وتعني لنا الكثير، خصوصا بعد فوزنا في أربع مباريات على التوالي.

وأضاف: الهلال بطل آسيا، ولديه لاعبون جيدون، ويقدم مستويات مميزة، ولكن نحن جاهزون لخطف نقاط المباراة وتشريف الشباب.

وختم ديوب حديثه: بالنسبة لي المباراة مهمة، وتعني لي الكثير، ولقد لعبت الكثير من المباريات الكبيرة، وجاهز للتحدي، وخطف نقاط المباراة.








النصر والهلال مهتمان بالغنام واليامي


أحمد الجدي من الرياض

أبدت إدارتا ناديي النصر والهلال اهتمامهما بخالد الغنام والحارس محمد اليامي لاعبي المنتخب السعودي لكرة اقدم تحت 23 عاما, المتأهل إلى نهائي كأس آسيا في تايلاند, الذي ضمن تذكرته إلى أولمبياد طوكيو 2020.
وأشارت مصادر إلى أن إدارة النصر بقيادة مدربها البرتغالي فيتوريا وضعت أعينها على الغنام ظهير أيسر نادي القادسية, فيما دخل اليامي حارس النادي الأهلي اهتمام إدارة نادي الهلال ومدربها الروماني لوشيسكو.
وكانت إدارتا الناديين قد عرضا الأسماء على الجهاز الفني للناديين ورحب الروماني لوشيسكو بالتعاقد مع اليامي, فيما رحب فيتوريا بفكرة جلب الظهير الأيسر الغنام خاصة لحاجة الفريق لبديل عن عبدالرحمن العبيد.





آلام العضلة تبعد البريك


جوميز خلال مران الهلال أمس.


«الاقتصادية» من الرياض

وجد محمد البريك لاعب فريق الهلال لكرة القدم في عيادة مستشفى المملكة بعد شعوره بآلام في العضلة الضامة قبل مباراة غد ضمن الجولة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان مران الهلال الذي قاده المدرب الروماني لوشيسكو قد اشتمل على تطبيقات تكتيكية وجمل فنية ومناورة على جزء من الملعب, حيث فضل المدرب إغلاق مران اليوم قبل مواجهة الشباب غدا لوضع التشكيلة النهائية للمباراة.





جارسيا: الهلال أفضل


فهد الذيابي من الرياض

أوضح الأسباني لويس جارسيا, مدرب فريق الشباب لكرة القدم, أن لقاء الديربي أمام الهلال, في قمة المرحلة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين, سيأتي قويا, وقال "المنافس لديه لاعبون متميزون أهموا في وضعه كأفضل الفرق في المسابقة, كما أنهم أبطال آسيا لكننا جاهزون, ونستطيع تحقيق الفوز على أي فريق, ولدينا طموح كبير لكسب نقاط المباراة لإسعاد جماهيرنا". وقال, "مسنوى الشباب تطور خلال الفترة الماضية, حيث فزنا في أربع مباريات على التوالي,ونتمنى الاستمرار على النسق ذاته, فأنا أثق بأن اللاعبين سيقدمون المستوى الذذ يليق بنا".
من جهته, قال السنغالي ماكيتي ديوب, مهاجم الشباب "المباراة مهمة وتعني لنا كثيرا. سنقول كلمتنا. جاهزون لخطف النقاط الثلاثة, وبالنسبة إلي فهذا الديربي الأول لي, وسأحرص على تقديم الأفضل".








  #2  
قديم 24/01/2020, 06:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 912
مشكورين على نقل أخبار الزعيم العالمي
مباراة الشباب لا مجال للتفريط فيها كما حدث في مباراة الفيصلي
لا أعلم لماذا مدرب الهلال ارتكب نفس الخطأ في مباراة النصر الدور الأول وكذلك نفس الخطأ في مباراة الفيصلي وكلا المباراتين تجعل الزعيم منفردا بالصدارة بفارق نقطي عما هو عليه بفارق نقطة
في مباراة النصر تم تغير قوميز بحجة بطولة آسيا وحاجته وخوفه عليه من الإصابة مما جعله يسلم المباراة للنصر وضغط مرمى الهلال حتي ارتكبوا الأخطاء وتم خسارة المباراة
بمباراة الفيصلي وان كان قوميز ليس في يومه ايضا كان الفريق ليس بيومه
واضح تسليمه المباراة بخروج قوميز و جوفينكو مما سهل المهمة للفيصلي
كان يفضل خروج الفرج ونزول الشهري مع قوميز
وأيضا خروج ادواردو ونزول سالم
هل يعقل أن تلعب امام الفيصلي بدون مهاجم لفترة من الوقت معتمدا على الأطراف
ما حدث أخيرا في مباراة الفيصلي أمر غير مقبول ويجب على إدارة الهلال مناقشته في ذلك ( مدرب الهلال لن أقول أصبحت محط أنظار شك ولكن سوف اقول أخطاء كارثية وتخبصات غير مقبولة )
  #3  
قديم 24/01/2020, 06:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 912
عملية التدوير اخذت وقتها واتمنى نسيان الاسطوانة هذه
أعلم أن هنالك منافسات اسيويه ومحليه ولكن لن نقبل بضياع النقاط والتدوير الغير مقبول بحجة الضغط والإرهاق وان كان موجود
مهر البطولات غالي ويحتاج لاعبين يشتغلون على أنفسهم كي لا يتأثرون بالضغط الحاصل والإرهاق وان كان جدولة المباريات بفعل فاعل كان لها دور قوي في ذلك
الاعبين المصابين تأهليهم يأخذ كثير من الوقت مما يأخر عودتهم لذا يستوجب على إدارة الفريق مناقشة ذلك مع الفريق الطبي
  #4  
قديم 24/01/2020, 07:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,984
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه ورضا نفسه
وزنة عرشه ومداد كلماته
بالتوووووفيق
  #5  
قديم 24/01/2020, 07:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,926
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #6  
قديم 24/01/2020, 09:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,421
مشكورين على تغطية اخبار الزعيم
  #7  
قديم 24/01/2020, 10:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,267
مشكورين على تغطية اخبار الزعيم
  #8  
قديم 24/01/2020, 11:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,136
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #9  
قديم 24/01/2020, 11:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,027
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #10  
قديم 24/01/2020, 01:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,215
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 24/01/2020, 02:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 7,407
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي


  #12  
قديم 24/01/2020, 02:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,365

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #13  
قديم 24/01/2020, 02:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,247
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #14  
قديم 24/01/2020, 03:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,350
مشكورين على نقل أخبار الزعيم العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube