#1  
قديم 27/11/2019, 08:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,151
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 30 / 3 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








بحضور رئيس هيئة الرياضة ورئيس اتحاد الكرة
ولي العهد يستقبل أبطال آسيا


يوم للوطن..للتاريخ.. ولي العهد يكرم الرياضيين باستقبال تاريخي


الرياض - طارق العبودي - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس, صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ووكلاء الهيئة ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال والجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بمناسبة تحقيقهم بطولة دوري أبطال آسيا، والتأهل لكأس العالم القادمة للأندية.

وهنأ سمو ولي العهد مسؤولي ولاعبي فريق الهلال بهذا الإنجاز للوطن وظهورهم المشرف في البطولة، والتأهل لكأس العالم للأندية، مشيراً سموه إلى أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لرفع اسم المملكة عالياً في المحفل العالمي.





لا ديربيات قبل النهائي.. قرعة دور الـ(32) في كأس الملك تسفر عن:
حامل اللقب في ضيافة العين.. والهلال والنصر يستضيفان الجبلين والبكيرية


جدول مباريات دور الـ 32


«الجزيرة» - طارق العبودي:

وضعت قرعة دور الـ 32 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين فريق التعاون «حامل اللقب» في مواجهة مع فريق العين على أرض الأخير , في الوقت الذي سيواجه وصيفه الاتحاد فريق الصفا على أرض الأخير أيضاً، ويستضيف الهلال نظيره الجبلين، بينما يستضيف النصر فريق البكيرية.

وكانت القرعة قد سحبت أمس في الرياض , وخلت نتائجها من المواجهات القوية أو التنافسية وفقا لنظام المسابقة الذي وزع الفرق المتأهلة إلى مستويات , حيث جاءت فرق الهلال والاتحاد في مسار، والنصر والأهلي في مسار آخر، الأمر الذي تستبعد معه احتمالية مواجهة ديربي قبل النهائي.

وسيواجه الأهلي نظيره النجوم في الاحساء ، بينما يحل الشباب ضيفاً على الشعلة في الخرج، فيما يستضف الاتفاق نظيره الطائي في الدمام ، ويحل الفيصلي ضيفاً على جدة في جدة ، ويستضيف الوحدة نظيره الخليج في مكة المكرمة ، ويستقبل نجران نظيره الفتح في نجران , فيما يستقبل الفيحاء ضيفه الدرع في المجمعة ، ويستضيف أبها فريق العربي في أبها ، ويواجه العدالة نظيره الروضة في الاحساء ، ويحل الجيل ضيفاً على ضمك في أبها , كما يلتقي الأخدود وأحد في نجران , ويستقبل الرائد ضيفه المجزل في بريده .

يذكر أن مباريات دور الـ 32 ستقام في الفترة ما بين 4 - 7 ديسمبر المقبل، فيما تلعب مباريات دور الـ 16 في الفترة مابين 1 - 3 يناير المقبل ودور الـ 8 سيقام في الفترة ما بين 16 - 18 يناير المقبل ودور نصف النهائي في 15 - 16 مارس المقبل.





في مباراته الافتتاحية ضمن البطولة الخليجية للمنتخبات (خليجي 24)
الأخضر يواجه الأزرق الكويتي في ديربي الخليج


من لقاء السعودية والكويت


«الجزيرة» - عمار العمار:

يخوض الأخضر السعودي مساء اليوم الأربعاء مباراته الافتتاحية ضمن البطولة الخليجية للمنتخبات (خليجي 24 ) والمقامة في قطر.

ويلتقي أخضرنا هذا المساء مع المنتخب الكويتي في ديربي خليجي منتظر هو الأشهر والأكثر حساسية وستدور رحاه على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في تمام الساعة 8.00 .

الأخضر السعودي وصل للمشاركة في هذه المباراة متأخراً وخاض مباراة وحيدة تعادل فيها مع منتخب أوروجواي وتبدو الاستعدادات أقل من المتوقع ولكن المدرب تنفس الصعداء بعد انضمام لاعبي الهلال بعد تحقيقه للقب الآسيوي، وسيلعب الأخضر وعينه على تحقيق اللقب لإنصاف هذا الجيل الذي وصل لنهائيات كأس العالم ويرغب في اللقب الخليجي المعنوي، وبعودة لاعبي الهلال سيحاول مدرب الأخضر اللعب بطريقته التي كسب من خلالها المنتخب الأوزبكي في تصفيات كأس العالم وآسيا 3/2 وتألق خلالها لاعبو الأخضر، وسيفتقد منتخبنا لخدمات الظهير المتألق محمد البريك للإصابة فيما سيكون الاعتماد الأكبر على خط الوسط للتفوق بقيادة الثنائي عبدالله عطيف وسلمان الفرج، وسيلعب مدرب الأخضر بطريقة 4/5/1 والتي يبرز فيها الثنائي عطيف والفرج وبجانبهما سالم الدوسري وياسر الشهراني والمدافع الصلب زياد المولد والمهاجم الشاب عبدالله الحمدان.

الطرف الآخر المنتخب الكويتي تم إعداده بشكل جيد لهذه المناسبة وهو أكثر المنتخبات تحقيقاً للقب، ويسعى لمواصلة الهيمنة على البطولة التي يعرف كيف يتعامل معها نفسياً وسيلعب بتحفظ كبير في الخلف والاعتماد على المرتدات خصوصاً في البداية، ويبرز في صفوف الأزرق الكويتي قائده المخضرم بدر المطوع وكذلك فهد الأنصاري ويوسف ناصر وفهد الهاجري وأحمد الظفيري.





الصحافة اليابانية: الهلال يثأر من أوراوا ويتوج ببطولة آسيا..
وتصف السعوديين بالجبابرة



صحيفة (جابان تايمز)


الترجمة - خالد حامد:

أبرزت الصحافة اليابانية خبر فوز الهلال على أوراوا 2 - 0 وتحقيقه بطولة أندية آسيا. وتحت عنوان «الهلال يهزم أوراوا مرة أخرى ويتوج ببطولة آسيا»، قالت صحيفة (جابان تايمز): مرتان خلال 12 عامًا، في 2007 و2017 استطاع فريق أوراوا ريدز تحقيق بطولة أندية آسيا على ستاد سايتاما بمؤازرة جماهيره العريضة ولكنه اليوم فشل في تحقيق الهدف المنشود عندما واجهوا فريق الهلال السعودي الذي استطاع بثقة تحقيق الفوز 2 - صفر وحصد اللقب الآسيوي بنتيجة 3 - صفر خلال لقاءي الذهاب والإياب.

وذكرت الصحيفة أن السعوديين الجبابرة استطاعوا الثأر لأنفسهم بعد أن خسروا اللقب أمام أوراوا في عام 2017 بتعادلهم في الرياض 1-1 وخسارتهم في اليابان 0 - 1. وأضافت الصحيفة: الفريق السعودي هذه المرة كان لديه ميزة التفوق 1 -0 في الرياض ليلعب لقاء الإياب في اليابان في وضع أفضل بحضور 58 ألف مشجع. وأشارت الصحيفة إلى أن محاولة فريق أوراوا تحقيق اللقب للمرة الثالثة كان بمنزلة معجزة أخذًا في الاعتبار معاناة الفريق هذا الموسم في الدوري الياباني وتغيير مدرب الفريق وسط الموسم.








الهلال يُعادل إنجاز بوهانغ ستيلرز ويحقق العديد من المكاسب
الزعيم العالمي حصل على 20 مليونًا وضمن للسعودية 4 مقاعد


لقب كأس آسيا حقق العديد من المكاسب


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رقمًا مميزًا، بعد فوزه بلقب دوري أبطال آسيا 2019 للمرة الثالثة في تاريخه. وتُوج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نادي أوراوا الياباني بثلاثية دون رد في مجموع المباراتين، حيث فاز ذهابًا بهدف نظيف، وكرر فوزه في مباراة الإياب بنتيجة 2 - 0.

وأوضح حساب دوري أبطال آسيا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن نادي الهلال انضم إلى بوهانغ ستيلرز كأكثر الأندية تحقيقًا للبطولة «3 مرات»، وأصبح أول بطل من غرب آسيا منذ السد القطري عام 2011.

وحصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على لقب دوري أبطال آسيا أعوام 1991 و2000، و2019 التي تُعد أول ألقابه بالنسخة الجديدة.


مكتسبات الهلال من التتويج بالآسيوية

ونجح فريق الهلال في تحقيق العديد من المكاسب. ويُعد تحقيق الهلال لأول لقب في النسخة الجديدة من أبرز المكتسبات، بجانب الحصول على البطولة الآسيوية للمرة السابعة في تاريخه، والمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2019 للمرة الأولى. وسيسهم فوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا في زيادة رعايات الأندية، وتُعد هذه البطولة هي القارية الأولى للزعيم منذ 17 عامًا، والأولى للأندية السعودية منذ 14 عامًا.

وأدى تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بالنسخة الحالية من البطولة القارية إلى تثبيت مقاعد الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا بـ 4 فرق، إضافة إلى حصوله على 20 مليون ريال.





(الهلال ممثل المملكة الدائم إلى الأمجاد)


إنجاز الهلال


هل من جديد يقال عن الهلال.

ماذا تكتب عنه وماذا تقول؟!

قصُرت الكلمات عن البوح بما تكتنزه المشاعر، فريق يعانق السحاب فينثر الفرح، فريق يأبى المقاعد الخلفية وموقعه دائمًا فوق المنصات يتقلد أوسمة بطولاته.

الكل يقف احترامًا وإجلالاً لهذا المارد الذي تهتف جوارحهم حبًا وعشقًا وهيامًا به.

لك المجد يا هلال أينما وليت وحيثما كنت ولك الحظوة والبطولات في تنوعها، قد حزت عشق الأحداق في كل صوب.

إن معنى الهلال هو أن تنام قرير العين فرحًا مستبشرًا.

فالهلال دواؤك إذا أصابك الملل فهو الأنيس وطارد الكآبة.

قد أشغل الهلال محبيه وكارهيه فهو الحاضر الدائم في كل محفل.

حقق البطولات فسالت على ذكره الأحبار وتصدر الأخبار وأُفردت له الصفحات وقُدّمت له البرامج.

لن أتكلم عن الهلال فنيًا فقد أشبعه المحللون بما يستحق ولكن هناك جانب يكاد خفيًا في الهلال وهو الجانب الاجتماعي والإنساني فالهلال هو النادي الذي أنشأ قبل 40 سنة تقريبًا مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم وهو النادي الذي أنشأ المسؤولية الاجتماعية التي قدمت خدمات جليلة في المجتمع من عيادة للمرضى وتلمس لحاجات الأسر والهلال هو الذي أمر بصرف راتب شهري مستمر لذوي أحد اللاعبين حين توفاه الله.

والهلال هو من بقي على تواصل مع لاعبيه الأجانب بعد رحيلهم عن النادي فعشقهم له خلق تواصلاً معه فالهلال بيئة إنسانية خلقت هذا المد الشعبي والجماهيري.

بعد تحقيق الهلال البطولة الآسيوية كان من ضمن المشاركين في أحد الاستديوهات التحليلية اللاعب طارق التايب الذي قال عن الهلاليين إنهم لم يتعاملوا معه كلاعب بل تعاملوا معه كإِنسان، هذا كلام كبير من لاعب كبير وكذلك اللاعب ويلهامسون وقبلهم ريفالينو قائد منتخب البرازيل وكثيرون غيرهم ما زال ارتباطهم قائمًا بالهلال.

هنيئًا للوطن هذا العملاق الذي اختارته منظمة اليونسكو ليكون ممثلاً لها ضمن نخبة من أبرز الأندية العالمية وهنيئًا لعشاقه الزعماء بطولتهم الآسيوية السابعة ومن ثم هنيئًا لهم التأهل الثاني عالميًا.

هنيئًا للهلاليين البطولات الماطرة وإخضرار ربيعها وفوح ازهارها وبوح أطيارها هنيئًا لكم عنفوان الهلال وثباته على القمة، المجد لكم علوًا في السماء وسطوة في الميادين.

** **

- سعد بن عبدالله الدريس








شعب لحب هلاله رقصت.. أرجاء ملعبه له لحنا




تفاعل الشاعر الكبير أحمد الصالح (مسافر) مع فوز الهلال ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وجاءت قريحته بتلك الأبيات:

هذا الهلال بفنه الكروي

قد غردت أبطاله فنا

فن ولعب رجولة فرضوا

إبداعهم جمهورهم غنى

عاش الهلال مغردًا أبدًا

فنًا سما لم يرضَ بالأدنى

أحباب إن لعب الهلال له

هتف الزمان وأضحك السنا

يعلو بإبداعٍ ويطربه

عزف الجماهير به جنا

شعب لحب هلاله رقصت

أرجاء ملعبه له لحنا

عاش الهلال لكل نازلة

فيها البطولة لم تغب عنا








رفع شكره وتقديره لسمو ولي العهد.. رئيس هيئة الرياضة:
استقبال الأمير محمد بن سلمان لأبطال آسيا تأكيد على اهتمام سموه
بالرياضيين وتحفيزه للمنجزين



الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل


«الجزيرة» - طارق العبودي:

رفع سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، خالص الشكر والتقديرلسمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- على اهتمام سموه بالرياضيين وتحفيزه لأصحاب الإنجازات، معربا عن اعتزازه باستقبال سموه لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال والجهازين الفني والإداري واللاعبين، بعد تحقيق الفريق كأس دوري أبطال آسيا 2019م.

وقال سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة: إن استقبال سمو سيدي ولي العهد لفريق نادي الهلال يعد تجسيدا للدعم الكبير وغير المحدود الذي يوليه سموه -أيده الله لهذا القطاع الحيوي والهام، الذي يعتبر ركيزة أساسية في بناء مجتمع حيوي رياضي، وقادر على تحقيق المنجزات الدولية والقارية باسم المملكة العربية السعودية.

وأضاف: قدم سمو ولي العهد كل الدعم الممكن مالية ومعنوية لكافة الأندية الرياضية بالمملكة للنهوض بها وتطويرها في كافة الألعاب لكي تصبح نواة مضيئة تمثل الوطن في المحافل الرياضية الخارجية خير تمثيل، ولتتمكن من تحقيق إنجازات كبرى تسجل باسم هذا الوطن الغالي، وما استقبال سموه اليوم(أمس) لأبنائه فريق نادي الهلال إلا تأكيد على هذا الدعم الكبير والمعنوي في تقدير وتكريم كل من يرفع علم المملكة خفاقة في أكبر المحافل الدولية والقارية.





أمير تبوك يهنئ الهلاليين باللقب الآسيوي


الأمير فهد بن سلطان


تبوك - عبدالرحمن العطوي:

هنأ الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك نادي الهلال بمناسبة تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بطولة دوري ابطال آسيا.

جاء ذلك في اتصال هاتفي برئيس مجلس إدارة النادي فهد بن سعد بن نافل وعبر سموه عن سروره وتهنئته لأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي والجهاز الفني والإداري واللاعبين مشيدًا سموه بالعمل المميز الذي قامت به الإدارة لتحقيق هذا المنجز الذي يأتي تجسيداً للدعم الكبير الذي تقدمة القيادة الرشيدة -حفظها الله -لشباب الوطن لاعتلاء منصات التتويج في كافة المجالات، متمنيا سموه لهم مزيدا من التوفيق، كما هنأ سموه قائد الفريق محمد الشلهوب وسلمان الفرج.

هذا وقدعبر رئيس نادي الهلال عن شكره لأمير منطقة تبوك على هذه التهنئة الذي اعتادها الجميع في الوسط الرياضي من سموه الكريم كأحد الرموز الرياضية الهامة في الوطن.





سيطرة عربية على بطولات آسيا وإفريقيا
تتويج الهلال أكد التفوُّق العربي للأندية والمنتخبات في مختلف
البطولات القارية بآسيا وإفريقيا



تتويج الهلال أكد التفوُّق العربي


يبدو أن عام 2019 أبى أن ينتهي دون أن يؤكد التفوُّق العربي للأندية والمنتخبات في مختلف البطولات القارية بآسيا وإفريقيا، وذلك من خلال تتويج الهلال بطلاً لدوري أبطال آسيا على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني.

الهلال تُوِّج بطلاً للمرة السابعة، وعزز أرقامه المميزة في البطولة الآسيوية؛ ليحصد اللقب رقم 7 في تاريخه؛ ويبرهن على أنه زعيم آسيوي، وليس سعوديًّا فحسب.

العرب يتفوقون في 2019

وشهد عام 2019 أكثر من تتويج قاري للعرب بداية من فوز منتخب قطر بكأس آسيا التي أقيمت في الإمارات بتغلبه على اليابان في المباراة النهائية، ثم تُوج العهد اللبناني بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي، وأيضًا الترجي التونسي تُوج بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، وأيضًا الزمالك المصري تُوج بلقب الكونفدرالية الإفريقية, وقبل يومين أيضًا تُوج منتخب مصر الأولمبي بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا. علمًا بأن منتخب الجزائر قد حسم الصيف الماضي لقبه في بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار التي أُقيمت في مصر.

الهلال يكمل عقد المتوجين العرب

مشوار طويل كلله الموج الأزرق بالفوز على أوراوا الياباني؛ ونال تتويجًا مستحقًّا، وثأر لنفسه من هزيمة لم تكن مستحقة قبل عامين في النهائي أمام الفريق نفسه.





عشاق الهلال في مكة المكرمة يحتفلون بزعيم آسيا


فؤاد خضري وهو مبتهج بالآسيوية بجانب «تورتة» الزعامة


مكة المكرمة - خالد وهيب:

احتفل عشاق الزعيم (الهلال) في مكة المكرمة بمناسبة تتويج الهلال بكأس دوري أبطال آسيا 2019 على حساب نظيره أوراوا الياباني الذي تفوق عليه الهلال ذهابًا 1 / 0، وإيابًا 2 / 0. وأكد فؤاد خضري الذي أشرف على الاحتفالية أن زعامة آسيا ليست بغريبة على الزعيم صاحب الصولات والجولات والتاريخ الناصع بالبطولات. وأضاف قائلاً: البطولة الآسيوية بنظامها الجديد جانب فيها التوفيق الهلال سابقًا، على الرغم من تأهله أكثر من مرة إلى النهائي. والحمد لله الثالثة كانت ثابتة. وبارك فؤاد خضري لعامة الهلاليين إدارة وأعضاء شرف وجماهير ولاعبين تحقيق الآسيوية، وتأكيد التأهل إلى العالمية عن جدارة واستحقاق.





صح لسانك


* الكأس أجمل هدية

(محمد الشلهوب)

- أنت الفخر للكأس


* الأندية العالمية تهنئ الهلال

(عنوان صحفي)

- هذا هو المهم





فواصل


- كان احتفالاً رائعًا ذلك الذي أقامته الهيئة العامة للرياضة احتفاء بفوز الهلال بكأس دوري الأبطال الآسيوي؛ إذ نال الفريق واللاعبون التقدير المستحق على الإنجاز الذي تحقق. وقد أبدعت هيئة الرياضة في التنظيم المبتكر.

* * *

- المناكفات والتحديات الجماهيرية يجب أن تبقى في حدود الجماهير، ولا تُنقل للاستديوهات والبرامج. ولكن الذي يحدث أن الجماهير أصبحت تقود وتحدد محتوى تلك البرامج التي هبطت في مستوى طرحها إلى مرحلة متدنية.

* * *

- لجنة الانضباط وبعدها لجنة الاستئناف ما زالتا تمارسان أعمالهما برؤى قديمة، وأساليب عفا عليها الزمن. فاحتجاج نادي الاتحاد ضد أبها - على سبيل المثال - صحيح ومكتمل الأركان، بما يجعله يحصل على النقاط الثلاث. ولكن للأسف بعد عناء صدر قرار غير مبرر برفض الاحتجاج!! وتم الاستئناف وما زال في الانتظار.

* * *

- رؤية المملكة 2030 نصت على الدفع بكثير من ألعاب الرياضة السعودية للتفوُّق إقليميًّا وعالميًّا. وها هي ثمار الرؤية تنضج بفوز الهلال ببطولة آسيا، وتأهله للعالمية، وقبله منتخبات اليد وكرة القدم.

* * *

- منتخبنا الوطني يواجه نظيره الكويتي اليوم في مستهل مشوار المنتخبين في دورة الخليج. وطوال تاريخ الدورة الذي قارب 50 عامًا تعتبر مواجهة الأخضر بالأزرق هي قمة البطولة، وهي ديربي الخليج





المربع الثامن
بطل آسيا.. هل توقف الطموح؟




عبدالكريم الحمد

تُعتبر بطولة (دوري الأبطال) من أهم البطولات القارية في رياضة كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، وتمثل طموحًا للأندية العالمية في مختلف قارات الأرض، وحلمًا لجماهيرها. وعلى الصعيد الآسيوي فاز باللقب 14 ناديًا مختلفًا، 12 منهم فاز باللقب أكثر من مرة. ويعد ناديا الهلال السعودي و(‌بوهانغ ستيلرز) الكوري الجنوبي الناديَيْن الأكثر فوزًا باللقب؛ إذ فازا بالبطولة ثلاث مرات؛ إذ حقق الهلال ألقاب 1991 و2000 و2019، كما يحمل الهلال الرقم القياسي من حيث عدد مرات الوصول للمباراة النهائية؛ إذ لعب النهائي 7 مرات، وهو أكثر من حل وصيفًا؛ فقد خسر النهائي القاري 4 مرات في الأعوام (1986 - 1987 - 2014 - 2017).

ومن خلال تاريخ الهلال مع البطولات الآسيوية الـ7، وبخاصة مع البطولة الأهم (دوري أبطال آسيا) التي حققها 3 مرات، نجد أن الزعيم ضرب الأرقام الآسيوية متشبعًا من مسميات القارة الصفراء، ومتسيدًا ومتزعمًا أرقامها كتزعمه منذ عقود البطولات المحلية السعودية باسطًا سطوته على المستويَيْن سنوات وسنوات بوصفه طرفًا ثابتًا في المنافسة، وخصمًا لا يكل ولا يمل من بث الرعب في خصومه حتى وإن صادفته وعكة كروية أو هبوط فني اضطراري فهيبته تلعب دورًا في توازنه، واحترام المستطيل الأخضر له.

لكن هل توقف طموح الهلاليين؟ بالطبع لا.. فمن يعرف جمهور الكيان الأزرق وعشاقه جيدًا يعلم علم اليقين أن موج طموحاتهم الهادر سيقتحم سقف العالمية، والمطالبة بالعمل الجاد لتحقيقها، أو على أقل الأحوال تقديم مستوى مشرف، وقتالية بطل يسعى لتحقيق البطولة حتى وإن اصطدم بقوة فلامنجو وليفربول، وليس فقط الاكتفاء بشرف المشاركة والتغني بعالمية التأهل فقط؛ فجمهور الهلال يؤمن بالذهب والمنصات والبطولات، وليس المسميات.

قبل الختام

المدرب الإيطالي (كونتي) قال في تصريحات صحفية خلال زيارته المملكة إنه لا يعرف في الأندية السعودية سوى الهلال. هذا مثال، والأمثلة كثيرة، لا يتسع لها المجال.. وهدفي من استطراده في نهاية المقال أن الهلال لديه سمعة عالمية، تفوق سمعة الكثير من أندية الشرق الأوسط؛ فما المانع من تقديم نفسه بوصفه منافسًا شرسًا في بطولة العالم للأندية؟ فالكرة السعودية بحاجة على صعيد الأندية إلى سفير عالمي مفوض، يعكس مدى دعم القيادة اللامحدود لقطاع الرياضة السعودية، ونثر ترجمته في الملاعب العالمية.

** **





كاريكاتير




رشيد السليم










استقبل فريق الهلال بعد التتويج الآسيوي..
ولـي العهـد: استمروا فـي رفــع اســم المملكة



ولي العهد يحمل الكأس الآسيوية


الرياض - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ووكلاء الهيئة ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال والجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق لكرة القدم بمناسبة تحقيقهم بطولة دوري أبطال آسيا، والتأهل لكأس العالم القادمة للأندية.

وهنأ سمو ولي العهد مسؤولي ولاعبي فريق الهلال السعودي بهذا الإنجاز للوطن، وظهورهم المشرف في البطولة، والتأهل لكأس العالم للأندية، مشيراً سموه إلى أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لرفع اسم المملكة عالياً في المحافل العالمية.




سموه متحدثاً إلى رئيس نادي الهلال




الأمير محمد بن سلمان في حديث مع لاعبي الهلال





‏عبدالعزيز بن تركي يشكر ولي العهد على اهتمامه وتحفيزه


سمو ولي العهد في صورة جماعية مع أبطال آسيا


الرياض - واس

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله-، على اهتمام سموه بالرياضيين وتحفيزه لأصحاب الإنجازات، معرباً عن اعتزازه باستقبال سموه لفريق نادي الهلال ولرئيس مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين، بعد تحقيق الفريق لكأس دوري أبطال آسيا 2019م.

وقال سموه في تصريح صحافي بهذه المناسبة: «إن استقبال سمو سيدي ولي العهد لفريق نادي الهلال يعد تجسيداً للدعم الكبير وغير المحدود الذي يوليه سموه -أيده الله- لهذا القطاع الحيوي والمهم، الذي يعد ركيزةً أساسية في بناء مجتمع حيوي رياضي، وقادر على تحقيق المنجزات الدولية والقارية باسم المملكة العربية السعودية».

وأضاف سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: «قدم سمو ولي العهد كل الدعم الممكن مالياً ومعنوياً لجميع الأندية الرياضية بالمملكة للنهوض بها وتطويرها في جميع الألعاب لكي تصبح نواة مضيئة تمثل الوطن في المحافل الرياضية الخارجية خير تمثيل، ولتتمكن من تحقيق إنجازات كبرى تسجل باسم هذا الوطن الغالي، وما استقبال سموه اليوم لأبنائه في فريق نادي الهلال إلا تأكيد على هذا الدعم الكبير والمعنوي في تقدير وتكريم كل من يرفع علم المملكة خفاقاً في أكبر المحافل الدولية والقارية».





الهلال يواجه الجبلين على ملعب الجامعة.. والنصر يستضيف البكيرية
قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين تسفر عن مواجهة حامل اللقب أمام العين


نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين


الرياض - طلال العضياني

أسفرت قرعة دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين التي أجراها الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس (الثلاثاء) في الرياض، عن مواجهة حامل اللقب "التعاون" مع العين على أرض الأخير، فيما سيواجه وصيف بطل النسخة الماضية الهلال نظيره الجبلين على ملعب جامعة الملك سعود.

وسيخوض النصر مباراته مع البكيرية في الرياض، بينما سيلتقي النجوم مع الأهلي على أرض الأول، ويستضيف أبها نظيره العربي، ويحل الاتحاد ضيفًا على الصفا.

كما أعلنت القرعة عن مواجهة نجران مع الفتح في نجران، واستضافة الأخدود لأحد، فيما سيسافر الطائي لملاقاة الاتفاق، ويستضيف جدة نظيره الفيصلي، ويستعد ضمك لاستقبال الجيل بين قواعده، فيما يتأهب العدالة لملاقاة الروضة على أرض الأول، ويستعد ملعب الشعلة لاحتضان لقاء الشعلة مع الشباب، وسيخوض الوحدة لقاءه مع الخليج في الشرائع، وسينطلق المجزل إلى بريدة للقاء الرائد، وسيشهد ملعب مدينة المجمعة مواجهة الفيحاء أمام الدرع.

يذكر أن الأندية قُسمت إلى ثلاثة مستويات، وضم الأولى بطل النسخة الماضية وأصحاب المراكز الأولى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما جاءت بقية أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأعلى الأندية تصنيفاً خلال الموسم الماضي في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للدرجة الأولى في المستوى الثاني، وجاء في المستوى الثالث بقية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للدرجة الأولى وأندية دوري الدرجة الثانية، وستخوض الأندية منافسات دور الـ32 من الرابع وحتى السابع من ديسمبر المقبل.




رئيس لجنة المسابقات نعيم البكر خلال مراسم القرعة





نواف بن فيصل يهنئ القيادة بإنجاز الوطن


الأمير نواف بن فيصل


الرياض - محمد الحطيم

قدم الرئيس العام لرعاية الشباب الأسبق الأمير نواف بن فيصل بن فهد، التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة تحقيق الهلال منجزاً وطنياً يتمثل في دوري أبطال آسيا 2019 أمام أوراوا الياباني، كما هنأ إدارة وأعضاء شرف الهلال والشعب السعودي وجماهيره.

وأكد الأمير نواف بن فيصل أن الوطن بأكمله سعيد، والفرحة تعم الجميع، والأجواء كلها فرح وسعادة في جميع الأحوال، بما ينعم به الوطن من نجاحات في كل مجال، وهي قبل كل شيء فرحة وطن.

وقال: "أغلقنا مسامعنا عن كل ما يعكر صفو الوطن، ولا نريد إلا سماع صوت الفرح، فتحقيق الهلال لهذه البطولة أضاف إنجازا جديدا لهذا الوطن وفي سجل البطولات السعودية"، متمنياً أن تتواصل النجاحات والإنجازات السعودية في الفترة المقبلة ليفخر بها كل سعودي.




أكد أن الوطن بأكمله سعيد بتحقيق الإنجاز (عدسة / المركز الإعلامي بنادي الهلال)





في الشباك


* عاد الزعيم العالمي من اليابان بالذهب واعتلى عرش أكبر قارات العالم بكل جدارة واستحقاق وأهدى فخر الوطن وسفيره المعتمد والدائم اللقب للوطن الكبير بعد أن قدم عرضاً كروياً حمل كل فنون كرة القدم وكان هناك قصة كفاح زرقاء شارك فيها إدارة النادي وجماهيره وأعضاء شرفه ونجومه وأجهزته الفنية والإدارية!

* جاء الاستقبال الرسمي والشعبي الكبير لبطل آسيا الهلال وجاءت الاحتفالية في الدرعية رائعة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى بعد أن اكتظت الجماهير الزرقاء وملأت المكان بكثافة وبادلت فريقها ونجومه الفرح والتهاني وكان للهيئة العامة للرياضة برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي دور كبير في الاستقبال والاحتفالية إذ منح البطل حقه المستحق فمن شرف الوطن ورفع اسمه يستحق أن يليق به استقبال واحتفالية مشرفة وبهذا القدر!

* فجأة اختفى بعض ضيوف البرامج الرياضية المتعصبين وكان الوضع هادئاً وغاب الصراخ واتضح أن الوضع كان مؤلماً بشكل كبير وتضاعف الألم في المساء فاعتذر الجميع عن الظهور وكان النوم المبكر هو المسكن والحل!

* أن تنقل القناة الرياضية السعودية حدث استقبال الهلال والاحتفالية بتتويجه بطلاً للقارة الآسيوية فهذا ليس بكثير ولا فيه منة من أحد فالواجب الوطني يستوجب الوقوف مع ممثل الوطن وليت المعد وضيف البرنامج الخاص بتغطية الاستقبال منحوا الهلال حقه بدلاً من ترديد التمجيد في القناة وإنها فعلت وفعلت إذ في النهاية فريق كبير مثل الهلال ليس في حاجة إلا كفاية شر ضيوفها المتعصبين الذين لم يتوقفوا إلا ما قبل المباراة النهائية عن الهجوم والتقليل من الفريق البطل!

* التفاعل مع إنجاز الهلال بالصورة التي أظهرتها كاميرات الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي والمجتمع بشكل عام لم يكن مستغرباً أبداً لفريق شعبيته تتخطى الحدود!

«صياد»





دنيا الرياضة




الهلال يقفز إلى المركز الثاني في تصنيف أندية آسيا




كوالالمبور - د ب أ

حافظ نادي شنغهاي الصيني على صدارة تصنيف أندية دوري أبطال آسيا في التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برصيد 122 نقطة فيما قفز نادي الهلال السعودي للمركز الثاني برصيد 69ر114 نقطة بعد تغلبه على أوراوا ريد دياموندز الياباني ذهابا وإيابا في نهائي دوري أبطال آسيا وتتويجه أمس الأول الأحد بلقب البطولة على استاد سايتاما بالعاصمة اليابانية طوكيو .

وبحسب معايير التصنيف الذي يجمع نتائج الفوز والتعادل لمباريات الأندية المشاركة بالبطولة خلال الأربع سنوات الأخيرة حيث يضاف عام سنويا على التصنيف مع حذف آخر عام .

واعتمد التصنيف الأخير على نتائج لقاءات الأندية للأعوام 2016 و2017 و 2018 و2019، وحل نادي الدحيل القطري ثالثا برصيد 53ر108 نقطة وجاء نادي أوراوا ريد دايموند الياباني رابعا برصيد 66ر101 نقطة فيما حل نادي شونبوك هيونداي الكوري خامسا برصيد 20ر100 نقطة وجاء نادي كاشيما الياباني سادسا برصيد 66ر99 نقطة وحل نادي قوانجتشو إيفرجراند سابعا برصيد 97 نقطة فيما حل نادي الأهلي السعودي ثامنا برصيد 69ر91 نقطة .





كوركي: كاريلو مزقنا .. لم نستطع إيقافه حتى مع اثنين من مدافعينا




متابعة - الرياض الإلكتروني

اعترف شينزو كوروكي، مهاجم أوراوا ريدز الياباني لكرة القدم، بأنهم فشلوا في السيطرة على تحركات البيروفي أندريه كاريلو، جناح الهلال، في مباراتي نهائي دوري أبطال آسيا (0 /1 و0 /2)، وقال "لم نستطع إيقافه حتى مع اثنين من المدافعين، إنه لاعب عنيد، لقد تعرضنا للتمزيق".

وتابع "صلابتهم كانت أمرا لا يصدق، ولديهم لاعبون أجانب بجودة عالية، ونأسف للجماهير التي احتشدت بكثافة على ملعب سايتاما 2002، على أمل أن نعيد ذكريات موسم 2017، وفعلنا كل ما في وسعنا، لكن التوفيق كان حليفا للخصم، ويجب أن نستفيد من هذا الدرس القاسي في مقبل البطولات، وعلينا الآن التركيز على الدوري الياباني حتى نضمن موقعا لنا في الموسم المقبل














أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق دوري أبطال آسيا




متابعة - الرياض الإلكتروني

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك نادي الهلال بمناسبة تحقيق فريق كرة القدم بالنادي بطولة دوري ابطال آسيا جاء ذلك في إتصال هاتفي برئيس مجلس ادارة النادي فهد بن سعد بن نافل وعبر سموه عن سروره وتهنئته لأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي والجهاز الفني والإداري واللاعبين مشيدًا سموه بالعمل المميز الذي قامت به الإدارة لتحقيق هذا المنجز الذي يأتي تجسيداً للدعم الكبير الذي تقدمة القيادةالرشيدة -حفظها الله -لشباب الوطن لإعتلاء منصات التتويج في كافة المجالات .متمنيا سموه لهم مزيد التوفيق كما هنأ سموه قائد الفريق محمد الشلهوب وسلمان الفرج

هذا وقد أعرب الأستاذ فهد بن نافل رئيس نادي الهلال عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك على هذه التهنئة الذي اعتادها الجميع في الوسط الرياضي من سموه الكريم كأحد الرموز الرياضية الهامة في الوطن .











آسيا.. في حضرة محمد


أمس يحمل الأمير محمد بن سلمان الكأس الآسيوية.. (واس)


سالم الدوسري لاعب الفريق صورًا تذكارية مع ولي العهد (واس)


استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس هيئة الرياضة، وفهد بن نافل، رئيس الهلال، وأعضاء مجلس إدارته، والجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بمناسبة تحقيقهم بطولة دوري أبطال آسيا والتأهل إلى كأس العالم للأندية.. وهنَّأ ولي العهد مسؤولي ولاعبي الفريق الأزرق بالإنجاز الوطني، وظهورهم المشرِّف في البطولة، والتأهل إلى كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لرفع اسم السعودية عاليًا في المحفل العالمي..



فهد بن نافل رئيس النادي صورة تذكارية مع ولي العهد.. (واس)



رازفان المدرب صورة تذكارية مع ولي العهد.. (واس)



نواف العابد لاعب الفريق صورة تذكارية مع ولي العهد.. (واس)



سالم الدوسري لاعب الفريق صورة تذكارية مع ولي العهد.. (واس)





الديربيات تغيب في الكأس


أمس نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات يتحدث أثناء حفل سحب قرعة دور الـ32 من
كأس الملك (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي)



الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

أحبطت قرعة دور الـ 32 لكأس خادم الحرمين الشريفين أي احتمالات لحدوث مواجهة ديربي، سواء في الرياض أو جدة، قبل المباراة النهائية للبطولة، بعدما وضعت ناديي الهلال والاتحاد في مسار، ونظيريهما النصر والأهلي في آخر. وأوقعت القرعة الهلال والنصر في مواجهتين على أرضهما أمام الجبلين والبكيرية، فيما أسفرت عن استضافة التعاون، حامل اللقب، نظيره العين في بريدة. أما الأهلي والاتحاد، فيخرجان لملاقاة النجوم والصفا على الترتيب. وشهد حفل سحب القرعة، الذي جرى أمس في فندق ماريوت الرياض، غياب ممثلي 15 ناديًا متأهلًا، هم الاتحاد، والاتفاق، والفتح، والرائد، وأحد، والخليج، والجيل، والطائي، ونجران، وجدة، والنجوم، والصفا، والمجزل، والجبلين، والشعلة.





رينارد: جاهزون رغم الإصابات


أمس رينارد أثناء المؤتمر الصحافي وإلى جانبه يحيى الشهري
(المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)



الرياض ـ الرياضية

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، جاهزية الأخضر لمواجهة الكويت على الرغم من الإصابات التي ضربت بعض اللاعبين المهمين.
وأوضح رينارد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده، أمس، أن الإصابات أفقدتهم محمد العويس، وعبد الله مادو، ومحمد البريك، مبينًا أن هذا الأمر طبيعي في كرة القدم.
وأشار المدرب الفرنسي إلى أن خوض المنتخب مباراة أوزبكستان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، ومواجهة بارجواي تجريبيًّا، جعل اللاعبين في قمة الجاهزية.
وشدد رينارد على أنه يعرف المنتخب الكويتي جيدًا، ووضع خطة مناسبة لمواجهته.





لاعبو الهلال خارج الحسابات


الرياض ـ الرياضية

أصبح لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم المختارون لقائمة بطولة "خليجي 24" خارج حسابات الفرنسي هيرفي رينارد لمباراة الكويت، اليوم، لعدم تمكنهم من المشاركة في التدريب الختامي أمس.
وبحسب التنسيق المسبق، كان من المفترض أن يغادر اللاعبون إلى الدوحة بطائرة خاصة، ويشاركوا في الحصة التدريبية الختامية، قبل أن يتأخر موعد إقلاع طائرتهم حتى الـ 11:00 من مساء أمس.





المدرب يريح اللاعبين


لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم وجهازيهم الفني والإداري بعد تتويجهم بلقب كأس
دوري أبطال آسيا بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق أوراوا الياباني “2/0”



الرياض ـ حمد الصويلحي

منح الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لاعبي فريقه إجازة تمتد حتى الجمعة المقبل، وذلك بعد المجهودات الكبيرة التي بذلوها الأيام الماضية
والتي صاحبها تحقيق الفريق لقب دوري أبطال آسيا بعد الفوز على فريق أوراوا الياباني، الأحد الماضي، والتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019.
وتقرر أن يعود الفريق إلى التدريبات اليومية مساء السبت المقبل، قبل المشاركة في مباراة حفل اعتزال ياسر القحطاني قائد الفريق السابق الأحد المقبل.





الأشعة.. تحدد مصير البريك


محمد البريك لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يتوسط نواف العابد
وسلمان الفرج بعد التتويج



الرياض ـ حمد الصويلحي

تقرر أن يجري محمد البريك، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، فحصًا بالأشعة في أحد المراكز الطبية المتخصصة، اليوم، على موضع إصابته التي تعرض لها أمام أوراوا الياباني في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2019.
وأوضحت الفحوصات الطبية الأولية تعرض اللاعب لتمزق في عضلة الساق الخلفية.
وكان الفرنسي هيرفي، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قد استبعد اللاعب عن المشاركة في بطولة كأس الخليج الـ 24، التي انطلقت أمس في الدوحة.
ومن المتوقع أن يخضع اللاعب لتأهيل طبي مكثف من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة التي تسبق المشاركة في بطولة أندية العالم، والتي ستكون فيها أولى مواجهات الهلال أمام الترجي التونسي يوم الـ 14 من سبتمبر المقبل.





الجمعة.. ينتظم جيوفينكو وهيون


الإيطالي جيوفينكو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يحمل علم بلاده بعد
تتويجه مع الهلال بلقب كأس آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

يصل الإيطالي جيوفينكو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى الرياض الجمعة المقبل قادمًا من بلاده، وذلك بعد الإجازة التي منحت للاعبين بعد تحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2019 أمام فريق أوراوا الياباني الأحد الماضي.
وكان الكوري هيون، مدافع الفريق، سافر من اليابان إلى سيول عاصمة بلاده، حيث تخلف عن مرافقة بعثة الفريق إلى الرياض من أجل استغلال الإجازة الممنوحة للاعبين لزيارة عائلته.





دوّن اسمه مع أصحاب الإنجازات القارية
رازفان ..الثالث




الرياض ـ أحمد الخلف

دوّن الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اسمه كسابع المدربين الذين حققوا بطولات قارية مع الفريق الأزرق وثالث أبناء جلدته، وذلك بعد أن استطاع أن يخطف لقب دوري أبطال آسيا، الأحد الماضي، أمام فريق أوراوا الياباني في نهائي البطولة.
وخلال مسيرة فريق الهلال التاريخية في البطولات الآسيوية، استطاع الفريق تحقيق 7 ألقاب تاريخية آسيوية بجميع مسمياتها المختلفة، وبمدربين من جنسيات مختلفة، وهم ثلاثة رومانيين، وبرازيليان، وكرواتي، وكولومبي.
ويتضح أن المدرستين اللاتينية والأوروبية الشرقية تقاسمتا المجد فيما بينهما، بعد أن حققتا البطولات الآسيوية مع الفريق الهلالي.

01 سيدينهو برازيلي
02 يوزيك كرواتي
03 خوسيه أوسكار برازيلي
04 يوردانيسكو روماني
05 ماتورانا كولومبي
06 إيلي بلاتشي روماني
07 رازفان لوشيسكو روماني


1992 : سيدينهو
على الرغم من تواضع مسيرة سيدينهو المدرب البرازيلي، الذي أتى خلفًا لمواطنه المقال أديسون تافاريس، إلا أنه استطاع أن يخلد اسمه في ذاكرة الهلاليين، كان مدرسًا لمادة الفيزياء قبل أن يحترف التدريب، ويحقق المفاجأة الأبرز في مسيرته التدريبية، وذلك بتحقيق لقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري مع الهلال موسم 1992.

1996: يوزيك
نجح يوزيك المدرب الكرواتي في تحقيق لقب كأس الكؤوس الآسيوية مع الفريق الهلالي عام 1996، ثم غادر بعدها إلى البرتغال لتدريب سبورتينج لشبونة، وتولى بعدها تدريب منتخب بلاده ضمن مونديال كوريا واليابان 2002.

1997: أوسكار
حقق البرازيلي خوسيه أوسكار لقب كأس السوبر الآسيوي عام 1997، حيث كان يمتلك سيرة ذاتية مميزة، فهو أحد الأسماء التي مثلت منتخب بلاد السامبا في 60 مناسبة رسمية، وكان أحد لاعبي الجيل الذهبي عام 1982.

2000: يوردانيسكو
تعاقد الهلال مع الروماني يوردانيسكو الشهير بـ "الجنرال"، والذي نجح مع منتخب بلاده في الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم عام 1994، وبلغ ثُمن نهائي مونديال فرنسا 1998، فاز مع الهلال بكأس آسيا أبطال الدوري عام 2000، وبعدها غادر يوردانيسكو الهلال إلى العين الإماراتي، ومنه إلى منتخب بلاده عام 2004.

2000: بلاتشي
لم تنته نجاحات المدربين الرومانيين مع الهلال برحيل يوردانيسكو، إذ عاد المغامر بلاتشي لقيادة الهلال، وهذه المرة تمكن من الحصول على كأس الكؤوس الآسيوية عام 2000 مع الفريق الأزرق.

2002: ماتورانا
في عام 2002، استطاع طبيب الأسنان الكولومبي تحقيق لقب كأس الكؤوس الآسيوية مع الهلال، وهو الذي وصل مع منتخب بلاده إلى دور الـ 16 في مونديال إيطاليا عام 1990.

2019: رازفان
بعد تعاقد الهلاليين مع رازفان لوشيسكو تعالت أصوات كثيرة بوصف سيرته الذاتية بالمتواضعة، لكن الإدارة الهلالية راهنت على المدرسة الرومانية مجددًا، بعد إنجازين حققهما مواطناه يوردانيسكو وبلاتشي، ليسجل لوشيسكو اسمه مع أعظم 7 مدربين مروا في تاريخ الهلال.





هنأهم على تحقيق لقب آسيا.. وطالب برفع اسم السعودية في المحفل العالمي
ولي العهد يستقبل الأبطال


أمس الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع
يحمل كأس دوري أبطال آسيا لحظة استقباله رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة،
ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال والجهازين
الفني والإداري بفريق الهلال عقب تحقيقهم كأس آسيا (واس)



الرياض ـ واس

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساء أمس، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ووكلاء الهيئة ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال والجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم، بمناسبة تحقيقهم بطولة دوري أبطال آسيا، والتأهل إلى كأس العالم للأندية.
وهنأ ولي العهد مسؤولي ولاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم بهذا الإنجاز للوطن وظهورهم المشرف في البطولة، والتأهل إلى كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لرفع اسم المملكة العربية السعودية عاليًا في المحفل العالمي.


























حسابات الهلال.. 15 مليون تفاعل.. وتويتر يكسب 200 ألف




جدة ـ عبد الله الغامدي

نشطت حسابات نادي الهلال الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير، بعد حصول الفريق الأول لكرة القدم على كأس أبطال آسيا، وسط متابعة كبيرة من المتابعين، خاصة على "تويتر" الذي سجل أكثر من 12 مليون تفاعل.
وكان أكبر تفاعل حصلت عليه تغريدة "الهلال يعلن من الملعب" بـ 5 ملايين تفاعل منها 27 ألف "رتويت". تلتها تغريدة "السابعة بدولاب الهلال" بـ 3.9 مليون، منها 23 ألف "رتويت"، ثم إعلان الهلال بطلًا لآسيا بـ 3 ملايين، منها 77 ألف "رتويت" و47 ألف إعجاب.
وسجل فيديو وصول كأس آسيا إلى مقر النادي المشاهدة الأعلى بـ 1.2 مليون.
كما حصلت تغريدات عدة على تفاعلات مليونية. أما متابعو الحساب فزاد عددهم عن 200 ألف بعد إعلان الهلال بطلًا لكأس آسيا.
وشهد حساب النادي الرسمي على "إنستجرام" هو الآخر حركة كبيرة حيث نشر أكثر من 60 تدوينة، بث عبرها عشرات الصور ومقاطع الفيديو.
وبلغ مجموع التفاعل مع تلك التدوينات نحو 3 ملايين. وكان أكبر تفاعل حصلت عليه تدوينة المؤتمر الصحافي للمدرب عقب المباراة واحتفال اللاعبين معه بـ 208.353 مشاهدة، ثم فرحة اللاعبين على أرض الملعب بـ 152.264 مشاهدة، وفيديو الشلهوب مع الكأس في غرفة الملابس بـ 141.004 مشاهدة.














دموع الأسد.. 133 ألف مشاهدة




الرياض ـ الرياضية

كشف الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، على حسابه في "إنستجرام"، أمس، قصة دموعه التي انهمرت غزيرة في سايتاما عقب إحرازه الهدف الثاني للهلال في شباك أوراوا في إياب نهائي أبطال آسيا.
وقال جوميز إنها المرة الأولى التي تحدث له في الملاعب، حيث كان يعد كرة القدم هي مهنة ومصدر سعادته ومتعة، ولا يجد أي سبب يدعوه للبكاء. لكن في تلك اللحظات تدفقت مشاعره بسبب كل التضحيات التي بذلت، ولحظات الشك التي كانت تحوم.
وشكر جوميز الجماهير على حبها ودعمها الكبيرين له ليكون أسدهم. التدوينة شاهدها أكثر من 133 ألف متابع للحساب مع 1549 تعليقاً بعد مرور 4 ساعات على نشرها.








سالم يعشق البورش.. المعدلة تجذب الأسد.. والشلهوب يرفض الكشف عن طلبه
أبطال القارة في معرض السيارات


أمس لاعبي الهلال السابقين والحاليين خلال زيارتهم معرض الرياض للسيارات
(المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)



الرياض ـ مازن العسرج

جذبت فعالية معرض الرياض للسيارات، التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه ضمن مناطق موسم الرياض، نجوم فريق الهلال الأول لكرة القدم الفائزين بلقب دوري أبطال آسيا 2019.
وذلك أثناء زيارتهم للمعرض برفقة عدد من اللاعبين القدامى أمثال سامي الجابر، محمد الدعيع، ياسر القحطاني، الروماني رازفان لوشيسكو وسعود كريري مدير الفريق.
ولفتت سيارة البورش اللاعب سالم الدوسري، فيما أبدى الفرنسي جوميز إعجابه بالسيارات المعدلة، كما حرص سامي الجابر على مشاهدة عدد من سيارات الفيراري التي نالت إعجابه، وأسرت سيارة المرسيدس كاريلو.
وأبدى لـ”الرياضية” محمد الشلهوب، قائد الفريق، إعجابه بالسيارات المعروضة خاصة السيارات الكلاسيكية والرياضية، لافتًا إلى أنه وضع في حسبانه عددًا من السيارات لاقتناء إحداها، لكنه رفض الكشف عن أي منها.
وقدم الشلهوب شكره للهيئة العامة للترفيه، ممثلة في المستشار تركي آل الشيخ، على تنظيمها هذا المعرض المميز والرائع، الذي أكد أنه يمثل تحفة فنية رائعة لما يحويه من سيارات مميزة وفارهة.























«الزعيم العالمي»




فهد الروقي

هو الهلال الذي أحكم سلطانه على قارة آسيا وحقق أحلام جماهيره الغفيرة في الوطن وخارجه على امتداد القارة "الزرقاء"، فكانت مشاهدات الفرح العارم في اليمن وعمان والأردن والإمارات والكويت وغيرها، سواء من جهات رسمية وكبار مسؤولين أو من عشاق انتظروا الفرح طويلاً فكان هلال السماء.
ـ هو الهلال سيد القارة وزعيمها قبل أن تطلق عليه "الفيفا" بعد المنجز الأخير "ملك آسيا"، وصادق على التسمية الاتحاد الآسيوي، وكيف لا يكون كذلك وهو الأكثر بطولات والأكثر فوزًا والأكثر تسجيلاً للأهداف والأكثر مشاركات ومنافسة، ففي آخر خمس نسخ حقق الوصافة مرتين وتسيدها في الثالثة.
ـ هو الهلال الكيان العظيم الذي ولد في المنصات وتلحف الذهب وعشق الصعاب واستقر في السماء وظل هناك بتسمية "ملكية".
ـ هو الهلال فخر الوطن ومشرفه في المحافل الخارجية والواجهة المشرقة للرياضة فيه.
ـ هو ذلك الفارس العربي الشهم الذي ظل وحيدًا في الميدان يصارع الخصوم فيصرعونه تارة ويصرعهم تارات حتى النزال الأخير، حينما أجهز على "الساموراي" الياباني ونحره في عقر داره على غير "قبلة".
ـ هو الزعيم المتسبّد الذي استهل مشوار العالمية عبر مجموعة حديدية ضمت بطلين من ثلاثة والثالث أخطرهم فتجاوزهم الواحد تلو الآخر حتى وصل للأدوار الإقصائية.
ـ هو المناضل الذي بدأ نضاله بإدارة شابة بعد موسم "استثنائي" تعرض فيه لمشاكل لا تعد ولا تحصى، فكانت البداية للأهلي في جدة برباعية ثم أقصى في الدور الذي يليه الاتحاد بثلاثية ثم "مقصي النصر" برباعية زرقاء جديدة حتى وصل للختام المسك.
ـ هو القوة الزرقاء التي حولت ممثل شرق القارة ومجندل كبارها، وهو أحدهم لفريق ضعيف هش نجا من هزيمة نكراء في "محيط الرعب"، لكنه تلقاها في "سايتاما".
ـ هو الزعيم العالمي صاحب التاريخ وكاتبه مصنع الرجال ومصدر السعادة وفخر الوطن ولا عزاء للتعساء.

الهاء الرابعة
وإذا سألت عن الهلال فقل لهم
هو فرحة الأيام للأجيال
قلب بطرفك في السماء وحسنها
هل زانت الدنيا بغير هلال





آخر الأخبار





الفيصل يعرب عن اعتزازه باستقبال ولي العهد للهلال




واس - الرياضية

رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- ، على اهتمام سموه بالرياضيين وتحفيزه لأصحاب الإنجازات، معرباً عن اعتزازه باستقبال سموه لفريق نادي الهلال ولرئيس مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين، وذلك بعد تحقيق الفريق لكأس دوري أبطال آسيا 2019.
وقال سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة: "إن استقبال سمو سيدي ولي العهد لفريق نادي الهلال يعد تجسيداً للدعم الكبير وغير المحدود الذي يوليه سموه -أيده الله- لهذا القطاع الحيوي والهام، والذي يعتبر ركيزةً أساسية في بناء مجتمع حيوي رياضي، وقادر على تحقيق المنجزات الدولية والقارية باسم المملكة العربية السعودية".
وأضاف سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: " قدم سمو ولي العهد كل الدعم الممكن مالياً ومعنوياً لكافة الأندية الرياضية بالمملكة للنهوض بها وتطويرها في كافة الألعاب لكي تصبح نواة مضيئة تمثل الوطن في المحافل الرياضية الخارجية خير تمثيل، ولتتمكن من تحقيق إنجازات كبرى تسجل باسم هذا الوطن الغالي، وما استقبال سموه اليوم لأبنائه في فريق نادي الهلال إلا تأكيد على هذا الدعم الكبير والمعنوي في تقدير وتكريم كل من يرفع علم المملكة خفاقاً في أكبر المحافل الدولية والقارية".





الهلال يوقف احتفالاته.. ويستعرض أولوياته




الرياض - الرياضية

استعرض نادي الهلال، عبر «إنفوجرافيك» بثه حسابه الرسمي في «تويتر»، أولويات فريقه الأول لكرة القدم، حيث بدأ سرد الأولويات بعبارة: "سجل الهلال البالغ من العمر 62 عاماً، نفسه بطلاً ليس في حصد الألقاب والذهب فحسب، بل حتى في إحراز الأولويات والأرقام المعجزة، نستعرض لكم بعضاً من الهلال.. وبعضه كثير".
وكتب الهلال أنه أول ناد يحقق الدوري الممتاز عام 1977، والنادي الآسيوي الوحيد الذي حقق بطولة القارة بكافة مسمياتها، وأول ناد سعودي يحقق دوري أبطال آسيا لكرة القدم عام 1911، وأول من يحقق كأس السوبر الآسيوي 1997، والمتوج رسمياً بلقب نادي القرن في آيسيا عام 2009، والنادي الوحيد من عرب آسيا الذي حقق بطولات الاتحاد العربي الثلاث: كأس الأندية العربية الأبطال وكأس الكؤوس العربية وكأس النخبة العربية، وأول نادي سعودي يتأهل مرتين إلى بطولة كأس العالم للأندية عامي 2001 و2019، وأول نادي يحقق 6 بطولات متتالية لكأس ولي العهد من 2008 إلى 2013، والنادي الوحيد الذي حقق كأس المؤسس عام 2000، والنادي السعودي الوحيد الذي حقق كأس الأ،دية العربية أبطال الكؤوس عام 2000.
وكان الهلال قد احتفل أمس الأول، بلقب كأس دوري أبطال آسيا 2019، بعد فوزه على أوراوا الياباني 3-0، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نهائي البطولة القارية.





رازفان للصحف الرومانية: القيادة السعودية خلف إنجاز الهلال




بوخارست - الرياضية

أكد الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال، أنه شعر بالدعم الكامل من القيادة السعودية لمجموعته، قبل خوض النهائي الآسيوي أمام أوراوا الياباني، مما جعله يشعر بالضغط وزاد من إصراره للفوز بالبطولة.
وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد قد تكفل بتأمين أربع طائرات، لنقل الجماهير إلى اليابان، لدعم الهلال في إياب النهائي القاري الذي كسبه بهدفين دون رد.
وأجرى لوشيسكو مقابلة مع صحيفة "GSP" الرومانية، من داخل أرض ملعب سايتاما بعد التتويج، ليعترف بالضغط القوي الذي تعرض له طوال الفترة الماضية بسبب نهائي دوري أبطال آسيا، خاصة مع وقوف الدولة السعودية بأكملها خلف فريقه قبل مواجهتي أوراوا.
ورد مدرب الهلال على الاتهامات التي وجهت له فور وصوله إلى السعودية، حيث قالت وسائل الإعلام الرومانية، إن المدرب ذهب إلى المنطقة العربية من أجل المال فقط، مما جعله يشعر بالخزي والحزن وفق تعبيره.
وأجاب رازفان على هذه الاتهامات، موضحاً أنه آمن بمشروع الهلال الكروي لذلك وافق على تدريبه، وأنه لم يضع المال كسبب رئيسي للموافقة على هذه الخطوة، والدليل حصوله على البطولة القارية الآسيوية في موسمه الأول.
واعترف المدير الفني، أنه لعب النهائي من أجل والده، الرجل الذي أعطاه كل شيء ووقف بجواره في جميع محطاته الكروية، مما جعله يحارب من أجل الفوز حتى يهدي هذه البطولة إليه، حتى يشعر بالفخر في رومانيا.
وعن الحياة في السعودية، قال لوشيسكو إنه ليس لديه حياة اجتماعية، حيث يتواجد هو وزوجته فقط، مفضلاً البقاء في المنزل من الصباح حتى المساء، مضيفاً أنه يفضل الدراسة والتدريب وإعداد المباريات.
وخص المدير الفني زوجته بالشكر لتضحياتها معه، فالثنائي يعيش في منزل كبير وجميل بالرياض، لكنهما يفضلان التركيز فقط على كرة القدم، ومحاولة مساعدة فريق الهلال بالقدر المطلوب سواء داخل الملعب أو خارجه
الجدير بالذكر أن المقابلة تطرقت إلى جوانب من حياة لوشيسكو الشخصية، ليشير إلى حبه للموسيقي والرياضة، إضافة إلى عشقه للحيوانات وحلمه بالاهتمام بهم والتواجد معهم بعد اعتزاله التدريب في المستقبل.





والد رازفان يشيد بإنجاز ابنه مع الهلال




بوخارست - الرياضية

أشاد ميرسيا لوشيسكو المدرب الروماني الكبير، ووالد رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم حالياً، بالإنجاز الكبير الذي حققه ابنه مع الفريق الأزرق، بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019 على حساب أوراوا الياباني.
وقال لوشيسكو في تصريحات نقلها موقع "ديجي سبور" الروماني، الثلاثاء: "رازفان رد على من انتقده سابقاً حينما انتقل إلى المنطقة العربية.. حقق إنجاز كبير للنادي السعودي في آسيا، متأهلاً عن جدارة إلى كأس العالم للأندية".
وأكمل المدرب السابق لشاختار ومنتخب تركيا، مؤكداً أن التدريب في المنطقة العربية لم يعد خطوة للخلف، وأن ولده يمكنه العودة من جديد إلى أوروبا خلال المستقبل القريب، بعد حصوله على البطولات.
وحول الخلاف القديم بين رازفان وجورجي هاجي، أسطورة الكرة الرومانية الملقب بمارادونا البلقان، اعترف ميرسيا أن تصريحات نجله فهمت بطريقة خاطئة من جانب هاجي، حيث إن الأيام أثبتت صحة وجهة نظر مدرب الهلال، في صعوبة الاعتماد على الجيل الحالي من الناشئين دفعة واحدة في المنافسات الكبيرة.
وتعود القصة إلى تصريحات هاجي حينما قال وقتها، إن شباب رومانيا سوف يحققون شيء كبير مع المنتخب الأول في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020، ليختلف معه لوشيسكو الابن، ويؤكد بأن المشوار لا يزال طويلاً أمام كرة القدم الرومانية.
واستند مدرب الهلال في وجهة نظره في ذلك الحين، على مدى ضعف الفرق المحلية وندرة الأسماء الكبيرة في منتخب رومانيا الأول، ما يعني صعوبة قدرة الصغار على وضع بصمة سريعة عند لعبهم في مستويات تنافسية أعلى.
ورغم أن جورجي هاجي رفض كلام لوشيسكو وانتقده بشدة لمخالفته رأيه، إلا أن وجهة نظر لوشيسكو أثبتت صحتها، حيث احتل المنتخب الروماني المركز الرابع في مجموعته بالتصفيات، ويحتاج إلى مسار معقد للصعود إلى النهائيات عن طريق الملحق.





«الآسيوي» يتغنى باستقبال الهلال التاريخي




الرياض - الرياضية

تغنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الثلاثاء، الاستقبال الكبير الذي حظي به فريق الهلال الأول لكرة القدم، بطل دوري أبطال آسيا 2019، فور وصوله الرياض قادماً من طوكيو، بعد تتويجه باللقب القاري على حساب أوراوا الياباني.
وكانت هيئة الرياضة، قد احتلفت بالبطل القاري، عبر حفل كبير شهده الآلاف من الحضور، في مقر «موسم الدرعية».
ونشر موقع الاتحاد القاري، عدداً من الصور لاستقبال الهلال، وكتب: "احتشد الآلاف من أجل استقبال فريق الهلال في الرياض، بعدما تغلب على أوراوا ريد دايموندز 2-0 على ملعب سايتاما في إياب الدور النهائي، ليتوج باللقب القاري الثمين بعد تفوقه بواقع 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب".
وأضاف: "ارتدى لاعبو الهلال قميصاً يحمل الرقم 7، احتفالاً باللقب القاري السابع في تاريخ النادي، بعدما توج ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1991 و2000، وبطولة الأندية الآسيوية أبطال الكأس عامي 1997 و2002 وكأس السوبر الآسيوية 1997 و2000.





«الخارجية» تضم تتويج الهلال إلى إنجازات السعودية العالمية




الرياض ـ الرياضية

ضمت وزارة الخارجية السعودية، تتويج فريق الهلال الأول لكرة القدم، بكأس دوري أبطال آسيا 2019، إلى الإنجازات السعودية العالمية التي حدثت خلال أسبوع، وذلك خلال منشور بثته عبر حسابها الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء.
وجاء تسلم السعودي رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020 أبرز الأحداث، إضافة إلى الفوز بعوضية المجلس التنفيذي لمنظمة «اليونيسكو»، والفوز بانتخابات مفوضية الملاحة الجوية بمنطقة الطيران المدني الدولي.
وجاء في ختام إنجازات السعودية العالمية، تتويج الهلال باللقب القاري وتأهله إلى مونديال الأندية 2019.








السعودية والكويت.. ديربي خليجي


سالم الدوسري


علي السلمي - جدة

يتجدد الصراع السعودي الكويتي اليوم الأربعاء عندما يلتقيان على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في «خليجي 24»، التي تستضيفها قطر. ويسعى المنتخبان الأخضر والأزرق للوصول إلى هدف واحد وهو حصد العلامة الكاملة والدخول مبكراً في أجواء المنافسة على اللقب، الذي يعتبر مطمعا لكل منهما في ظل مشاركتهما بأبرز العناصر، فضلا عن المستويات الجيدة والنتائج الإيجابية، التي حققاها في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ورغم ظروف الإصابات، التي أفقدت الآخر بعض نجومه أمثال محمد العويس وعبدالله مادو وعبدالله الخيبري وعبدالرحمن العبيد، إلا أنه يملك مجموعة مميزة من اللاعبين في مختلف الخطوط، يأتي في مقدمتهم لاعبو الهلال الذين قادوا فريقهم للفوز بلقب دوري أبطال آسيا، ومن المتوقع أن يشارك بعضهم في مباراة اليوم متى ما رأى المدرب الفرنسي إيرفي رينارد ذلك، خصوصاً أنهم لم يلتحقوا بالبعثة إلا يوم أمس بعد عودتهم من اليابان.

وفي المقابل، فإن المنتخب الكويتي، الذي يقوده المدرب الوطني ثامر عناد، يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، جلهم من الكويت والقادسية.





رئيس «الرياضة»: استقبال ولي العهد لـ«الهلال» دعم كبير




واس- الرياض

• الأمير محمد بن سلمان يهتم بالرياضيين وتحفيزهم

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- ، على اهتمام سموه بالرياضيين وتحفيزه لأصحاب الإنجازات.

وأعرب عن اعتزازه باستقبال سموه لفريق نادي الهلال ولرئيس مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين، بعد تحقيق الفريق لكأس دوري أبطال آسيا 2019م.

وقال سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة: "إن استقبال سمو سيدي ولي العهد لفريق نادي الهلال يعد تجسيداً للدعم الكبير وغير المحدود الذي يوليه سموه -أيده الله- لهذا القطاع الحيوي والمهم، الذي يعد ركيزةً أساسية في بناء مجتمع حيوي رياضي، وقادر على تحقيق المنجزات الدولية والقارية باسم المملكة".

وأضاف سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: "قدم سمو ولي العهد كل الدعم الممكن مالياً ومعنوياً لجميع الأندية الرياضية بالمملكة للنهوض بها وتطويرها في جميع الألعاب لكي تصبح نواة مضيئة تمثل الوطن في المحافل الرياضية الخارجية خير تمثيل، ولتتمكن من تحقيق إنجازات كبرى تسجل باسم هذا الوطن الغالي، وما استقبال سموه اليوم لأبنائه في فريق نادي الهلال إلا تأكيد على هذا الدعم الكبير والمعنوي في تقدير وتكريم كل من يرفع علم المملكة خفاقاً في أكبر المحافل الدولية والقارية".





في الهلال.. تذوب (الأنا في المجموع)..!!




عيسى الجوكم يكتب :

** أعرف كما يعرف غيري، أن لغة (الأنا) في الهلال معدومة كثقافة أسسها الراحل عبدالرحمن بن سعيد -يرحمه الله-، ولغة (الجمع) هي العنوان الذي يكتبه كل من يتسنى له صناعة القرار في هذا النادي العريق بإنجازاته وأرقامه وجماهيره الطاغية.

** تلك الثقافة جعلت الهلال يصبح زعيما ليس على المستوى المحلي فقط، بل أيضا على المستوى القاري، والأرقام لا تكذب بتحقيق هذا العملاق سبعة أرقام تتلألأ في خزائنه، وسجل الاتحاد الآسيوي وموقعه شاهد عيان.

** ولأن الهلال هذه الأيام يسبح في محيط الفرح، بعد أن وطأت قدماه محطة الدولية التي تسمى فيما سبق العالمية، ولأن شراعه لم يطر مع الرياح العاتية وسط الأمواج المتلاطمة طيلة 19 سنة ابتعد فيها لونه عن تحقيق اللقب القاري، عندما تواجد في نهائيين خسرهما بالصافرة والحظ أمام سيدني الأسترالي وأوراوا الياباني، فقد وصل بقاربه لميناء مونديال الأندية هذا العام بجدارة واستحقاق بأخذ ثأره من أصحاب العيون الضيقة (رايح جاي) في مشهد خرافي إبهاري، أبكى فيه 60 ألف مشجع ياباني على أرضهم وطقسهم الذي حوله من بارد ممطر إلى سخونة أذابت اليابانيين في ملحمة لا ينساها التاريخ.

** تساءلت مثل غيري.. كيف تحول الهلال الذي داهمته الأزمات من كل حدب وصوب قبل أشهر قليلة لوحش كاسر آسيويا يأكل (الأخضر واليابس)؟

** تذكرت في خضم هذا التساؤل الذي شكل رمحا في قوس قلمي، أزمة تشكيل إدارة فهد بن نافل بعد موسم عجاف إداريا في الموسم الفائت خسر فيه الهلاليون أربع بطولات محلية وخارجية كان قريبا منها.

** صورة البرواز الزرقاء كانت مشوشة مع التحضير للموسم الجديد، وكان اسم الرئيس يشكل حجر الزاوية للهلاليين، برز آنذاك اسم الوليد بن طلال كمنقذ لوضع الزعيم الهش، وقدم في ملفه الانتخابي اسما جديدا على الساحة (فهد بن نافل)، والحق يقال لم يكن مقنعا لجماهير (الدولي)، ولكن الأمير الوليد راهن على نجاحه وبقوة عندما أعطاه صوته في الانتخابات الزرقاء التي كانت محاضرة في الديمقراطية الرياضية، وكون صوت الوليد مرجحا نظرا للنظام الجديد لهيئة الرياضة، فقد تسلم بن نافل إدارة الدفة للنادي العريق.

** دعم الوليد مرشحه في أشهر قليلة بما يقارب الـ 40 مليونا، وهو رقم لا يذكر لمواقف هذا الرجل مع عشقه طوال ربع قرن من الزمان، فقد كان ملاذا لكل إدارة هلالية عندما تجف منابع خزينة الزعيم.

** أسرد هذه السطور ليس مدحا للوليد، وأعرف أنه لا يحب أن يقرأ مثل هذه الكلمات، والسبب الثقافة التي أشرت لها في بداية هذه المقالة وهي إلغاء (الأنا) في أجندة الهلال، وبروز (الجمع)، ولكن هذا لا يمنع من راصد للمشهد الهلالي أن يسرد هذه الفكرة وسط المنجز الهلالي الكبير.

** محظوظ هذا النادي العريق بثقافته التي جعلته دائما في القمة.. وكفى.

** نجح الوليد في رهانه على اسم سيتذكره الهلاليون كثيرا.. وهو الشاب الخلوق فهد بن نافل، الذي لم ينس كل رؤساء الهلال في منجز الزعيم العريق.





الهلال.. فرحة وطن




خالد السبع يكتب :

عانق الزعيم المجد في 24 من نوفمبر بعد فوزه في نهائي الأبطال على أوراوا ريدز وتأهل لكأس العالم للأندية.

الهلال كان مُذهلا بأداء كبير وشخصية عظيمة جعلت الزعيم ينال الآسيوية السابعة في تاريخه والثالثة لدوري الأبطال.

تسيد الهلال المباراة وكأنه في العاصمة الرياض بلا خوف ولا تسرع لم نر جحيم السياتاما! لقد حول لاعبو الهلال ملعب السياتاما إلى مسرح لإعادة تزعمهم للقارة من جديد.

يوم من أيام الهلال انتظره العشاق بشغف وحماس كبير، حيث ظهر الهلال بدرًا وأعاد الأفراح واستعاد الأمجاد الغائبة لغرب آسيا منذ عام 2011.

في عام 2019 وفي دوري أبطال آسيا هزم الهلال أقوى أندية الشرق والغرب، خرج من مجموعة صعبة متصدرًا، أخرج الأهلي والاتحاد والسد ورد الثأر من أمام أوراوا البطل قبل موسمين.

فاز الهلال بتغلبه على الحظ العاثر وانكساراته السابقة.

رغبة اللاعبين والإدارة والجماهير وإصرارهم على تحقيق اللقب الآسيوي تكللت بالنجاح.

الهلال بطل لقارة آسيا امتدادًا لتميز الماضي، وصنع حاضرًا مُبهرًا للكرة السعودية.

الدعمان الكبيران المادي والمعنوي، اللذان قدمهما سمو ولي العهد الأمين للفريق كان لهما الأثر البالغ في نفوس اللاعبين وبادلوا هذين الدعمين بمجهود كبير جدا ليردوا التحية ذهبا خالصا للأمير الشاب وطموح الشباب محمد بن سلمان.

فشكرا بحجم السماء للقيادة على هذا الحرص غير المستغرب لدعم شباب الوطن.

شكرًا للقيادة الرياضية على دعمها المتواصل، الذي على إثره حقق الزعيم اللقب.

شكرًا لإدارة الهلال شكرًا للاعبين وشكرًا للجمهور، الذي تكبد عناء السفر ليرى الزعيم متوجًا على عرش القارة الصفراء.

دفع الهلال مهر البطولة غاليًا بذلوا كل شيء من أجل السابعة وأخيرًا السابعة زرقاء والقارة تتلون باللون الأزرق ابتهاجًا بالهلال!





لقاء ولي العهد .. التتويج الأفخم للهلال
طالب اللاعبين ببذل المزيد لرفع اسم السعودية عاليا في المحفل العالمي


ولي العهد خلال استقباله رئيس "هيئة الرياضة" ولاعبي الهلال أبطال آسيا


«الاقتصادية» من الرياض

استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس, الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة, ووكلاء الهيئة ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم, ورئيس أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال والجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق بمناسبة تحقيقهم بطولة دوري أبطال آسيا, والتأهل إلى كأس العالم المقبلة للأندية.
وهنأ ولي العهد مسؤولي ولاعبي فريق الهلال بهذا الإنجاز للوطن وظهورهم المشرف في البطولة, والتأهل لكأس العالم للأندية, مشيرا إلى أهمية الاستمرار في بذل مزيد من الجهد لرفع اسم السعودية عاليا في المحفل العالمي.
وكان الهلال قد استعاد زعامته للقارة الصفراء بطلا لدوري أبطال آسيا إثر فوزه على أوراوا ريدز الياباني 2 /0 إيابا على ملعب سايتاما 2002, و 1 / 0 ذهابا في الرياض, ليتوج للمرة الثالثة في تاريخه, والأولى بنظامه الحالى.
وضمن الهلال تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية المقررة الشهر المقبل في الدوحة بمشاركة فلامنجو البرازيلي, ليفربول الإنجليزي, الترجي التونسي, مونتيري المكسيكي, هينجين سوبر من كاليدونيا الجديدة, والسد القطري المضيف.
وأصبح الهلال الأكثر تتويجا باللقب بالتساوي مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بثلاثة ألقاب, وحل وصيفا أيضا أربع مرات في 1986 و1987 و2014 و2017.



الأمير محمد بن سلمان مع رئيس الهلال



ولي العهد مع مدرب الهلال



الأمير محمد بن سلمان مع رئيس "هيئة الرياضة" وأبطال آسيا



ولي العهد مع اللاعب سالم الدوسري



ولي العهد يتوسط لاعبي الهلال أبطال آسيا








‏ولي العهد يستقبل أبطال آسيا




الكأس - سلطان العودة

استقبل مساء اليوم الثلاثاء
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس
مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر اليمامة، بعثة فريق
الهلال المتوجين ببطولة دوري أبطال آسيا 2019م
والمتأهلين إلى كأس العالم للأندية يوم الأحد الماضي
بعد تغلبهم على نادي “أوراوا ريد دايموندز الياباني”
ذهاباً وإياباً في مجموع المباراتين (3-0) على استاد سايتاما باليابان.

وهنأ سمو ولي العهد رئيس وأعضاء مجلس
إدارة النادي والمسؤولين ولاعبي الفريق
بعد تشرّفهم بالسلام عليه، على ما قدموه
من مستويات مميزة ونتائج أكثر من رائعة
بالبطولة وتشريفهم للوطن ورفع رايته في المحفل القاري الكبير ، مؤكداً سموّه أهمية الاستمرار في بذل
المزيد من الجهد لرفع اسم المملكة عالياً
خلال مشاركة الأزرق في كأس العالم للأندية الشهر المقبل.

وفي نهاية الاستقبال كرّم سمو ولي العهد
رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الإداري
والفني ولاعبي نادي الهلال بمناسبة هذ االإنجاز.

وحضر الاستقبال، صاحب السمو الملكي الأمير
عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة
الهيئة العامة للرياضة.

يُذكر بأن عام 2019م شهد العديد من الإنجازات
لرياضة البلاد وفي كافة المجالات أيضاً، وأحد هذا
الإنجازات الذي لم يأتي من فراغ ،تحقيق الزعيم للبطولة
الآسيوية الغائبه منذ 17 عام،
فقد جاء تحقيق اللقب بفضلٍ من الله ثم بفضل
الداعم الكبير للرياضة السعودية ولشبابها ومُشكّل مستقبلها الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-.

من جانبٍ آخر نشر حساب ( وزارة الخارجية ) عبر موقع
التواصل الاجتماعي “تويتر” انفوجرافيك عن إنجازات
المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع ، وقد تواجد إنجاز الهلال الآسيوي مع تسلّم المملكة
رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020م، والفوز بعضوية
المجلس التنفيذي لمنظمة “اليونيسكو”،
والفوز أيضاً بانتخابات مفوضية الملاحة الجوية
بمنظمة الطيران المدني الدولي.








  #2  
قديم 27/11/2019, 08:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,383
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 27/11/2019, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
هلا هلا بالزين هلا بالاخبار الحلوه الي تفتح النفس

يعطيكم العافية على النقل
  #4  
قديم 27/11/2019, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,198
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم لك الحمد والشكر كما يحبه الله ويرضاه ألف ألف مبروك للوطن ألف مبروك للامة الهلالية وشكراً لنجومنا ولإدارتنا ولأعضاء الشرف


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 27/11/2019, 09:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
يعطيكم العافيه


بالتوفيق لزعيمنا
  #6  
قديم 27/11/2019, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,243
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي
  #7  
قديم 27/11/2019, 09:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,436
يعطيكم العافيه
بالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 27/11/2019, 09:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,132
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم لك الحمد والشكر كما يحبه الله ويرضاه ألف ألف مبروك للوطن ألف مبروك للامة الهلالية وشكراً لنجومنا ولإدارتنا ولأعضاء الشرف


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 27/11/2019, 09:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 253
الف شكر ويعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 27/11/2019, 09:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,412
ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تغطية مميزة تثلج الصدر وتفتح النفس ويوم عن مائه يوم وكل يوم لنا موعد مع تغطية جديدة وأخبار تسر القاري

وفقكم الله وسدد خطاكم

وبالتوفيق للزعيم العالمي

العود ابوعبدالله
  #11  
قديم 27/11/2019, 10:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافييييه
وبالتووفيييبق للزعيييم الملكي ودمتم ....
  #12  
قديم 27/11/2019, 11:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 517
هلا هلا بالزين هلا بالاخبار الحلوه الي تفتح النفس

يعطيكم العافية على النقل
  #13  
قديم 27/11/2019, 12:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 2,034
شكراً على التغطية كل التوفيق للزعيم الملكي العالمي
  #14  
قديم 27/11/2019, 01:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,350

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 27/11/2019, 03:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 7,313
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي





   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube