المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/11/2019, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 23 / 3 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








رازافان واصل التركيز على النواحي الفنية
الهلال أدى مرانه الثاني في اليابان تحضيراً للنهائي الآسيوي


جانب من المران الهلالي


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أدى فريق الهلال الكروي أمس مرانه الثاني في اليابان تحضيرا لمواجهة أوراوا الأحد المقبل في نهائي دوري أبطال آسيا , وتركز المران في مجمله على النواحي اللياقية والفنية , حيث طبق الجهاز الفني بقيادة الروماني رازافان لوشيسكو في الجزء الأول من الحصة التدريبية عددا من التدريبات المنوعة مع تخصيص وقت لتطبيق تدريبات تكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين , قبل أن يفرض مناورة على جزء من مساحة الملعب لم يكشف فيها مايتعلق بخطة اللعب أو قائمة الأسماء .

وتابع المران رئيس النادي فهد بن نافل الذي حرص على التحدث مع اللاعبين لتحفيزهم , ومع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للاطمئنان على جاهزية اللاعبين من جميع النواحي .

وسيؤدي الفريق اليوم مرانه الثالث والذي سيكون مغلقا بعيدا عن الإعلام والجماهير , وفيه سيبدأ رازفان التركيز على الأسماء التي سيبدأ بها مواجهة النهائي .

من جهة أخرى يلتحق المهاجم السوري عمر خربين غدا الخميس ببعثة الفريق في اليابان بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده , ولن يكون بمقدوره المشاركة أمام أوراوا لعدم قيد اسمه في القائمة ومعه البرازيلي كارلوس إدواردو والكولمبي كويلار .





مع انطلاق الجولة الـ(13)
عودة الحكام الوطنيين إلى قيادة المباريات في دوري المحترفين


فرناندو تريساكو


«الجزيرة» - الرياض:

أعلن الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عودة الحكام السعوديين إلى قيادة المباريات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بدءًا من الجولة الـ13.

وقال تريساكو إن مباريات الجولة الـ13 من الدوري سيديرها حكام سعوديون، سواء حكام ساحة ومساعدين، إضافة إلى توليهم مهمة حكام ومساعدين لتقنية الفيديو «فار».

واجتمع الإسباني بمدربي ومديري فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الاثنين لتثقيفهم حول تقنية حكم الفيديو المساعد.





المدرب اطمأن على البدلاء
تعادل سلبي بين منتخبنا وباراغواي


جانب من المباراة


«الجزيرة» - طارق العبودي:

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع ضيفه الباراغوياني سلبا من دون أهداف في مباراة ودية دولية جمعتهما البارحة في ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في إطار استعدادات الأخضر لـ«خليجي 24» التي تنطلق الثلاثاء المقبل في الدوحة.

ولعب المنتخب السعودي المباراة بغياب جميع لاعبي الهلال لارتباطهم باستعدادات فريقهم لنهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني .

وأتيحت الفرصة أمام الفرنسي ايرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي لتجربة اللاعبين البدلاء والوقوف على جاهزيتهم، حيث أشرك جل الأسماء المتاحة لديه .

ولم تظهر المباراة بالمستوى المأمول حيث انحصر اللعب في وسط الملعب وغابت الفرص الخطرة باستثناء كرة واحدة سددها ميغل الميرون وتصدى لها فواز القرني ببراعة (32).

وأجرى رينارد تغييرين دفعة واحدة مطلع الشوط الثاني بهدف تنشيط خطي الوسط والهجوم، حيث أشرك تركي العمار وهارون كمارا بدلاً من يحيى الشهري وعبد الله الحمدان , وتصدى حارس الباراغواي روبرتو جونيور فرنانديز لتسديدة العمار (54)، وردت العارضة تسديدة لفيديريكو سانتاندير قبل أن تعود لألميرون الذي سددها بقوة بعيداً عن المرمى (59).

وشكلت تحركات ألميرون خطورة على المرمى حيث سدد كرة قوية تصدى لها فواز القرني على دفعتين (71)، ورأسية لمهاجم سانتوس البرازيلي ديرليس غونزاليز مرت بجانب القائم (81)، فيما أنقذ حارس مرمى الباراغواي منتخب بلاده من هدف محقق عندما أبعد تسديدة قوية لمختار علي بصعوبة كانت هي الخطر الأبرز في الشوط الثاني .





قرعة دور الـ(32) لكأس الملك الإثنين المقبل في الرياض




«الجزيرة» - طارق العبودي:

حددت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الساعة 7:15 من مساء يوم الاثنين المقبل 25 نوفمبر الجاري موعدا لإجراء قرعة دور الـ 32 والأدوار المتقدمة من كأس خادم الحرمين الشريفين، في العاصمة الرياض، ومن المقرر أن تقام مباريات الدور في الفترة من 4-7 ديسمبرالمقبل.

يذكر أن الفرق الـ 32 المتأهله هي:

الهلال والنصر والأهلي والفيصلي والتعاون والشباب والوحدة وأبها والرائد والاتفاق والفيحاء والاتحاد والعدالة والفتح وضمك وجدة والبكيرية والجبلين والمجزل والجيل والروضة والصفا والدرع والنجوم والشعلة والطائي ونجران والخليج والعين والأخدود والعربي وأحد





بصدد زيادة عدد فرق دوري الأبطال
الاتحاد الآسيوي يحسم السبت خارطة التغييرات الجديدة لمسابقة دوري أبطال آسيا


أعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم


طوكيو - د.ب.أ:

تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 نوفمبر الجاري اجتماعًا حاسمًا للجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الفيتنامي تران كووك توان؛ وذلك لوضع خارطة التغييرات الجديدة على مسابقة دوري أبطال آسيا.

يأتي ذلك بعدما شهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 26 أكتوبر الماضي بالصين اعتماد المقترح المقدَّم من رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم، المتضمن إدخال تغييرات على نظام دوري أبطال آسيا، وذلك بأن تتوسع جغرافيًّا على أنحاء القارة، مع زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 40 ناديًا ابتداء من نسخة 2021؛ إذ ستتولى لجنة المسابقات التنفيذ الفني للقرار.

وبحسب أجندة الاجتماع القادم، سيتم زيادة مجموعة في غرب آسيا، ومجموعة في شرق آسيا، بواقع أربعة أندية بكل مجموعة، على أن يتم حسم التأهل من دور المجموعات لصاحب المركز الأول مباشرة بكل مجموعة، وأفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني؛ ليصل المجموع إلى 16 ناديًا.

ويهدف الاتحاد القاري من زيادة عدد أندية دوري الأبطال إلى زيادة رقعة الاحتراف بالقارة؛ إذ تثبت الأرقام مشاركة 12 اتحادًا فقط في النسخ السابقة للبطولة. ويهدف القرار إلى مشاركة ثمانية اتحادات جديدة؛ لتصل إلى 20 اتحادًا مشاركًا؛ وهو ما يصب في مصلحة تطوير البنية التحتية، وتغيير قواعد التنافس؛ فيتم تعزيز الشعبية الكروية وإيرادات الاتحادات.

وسيرتفع عدد المباريات بدوري الأبطال - بحسب التعديلات الجديدة - إلى 120 مباراة بدلاً من 96 مباراة؛ إذ يزيد عدد مباريات دور المجموعات على 24 مباراة إضافية.

وستدرس اللجنة مقترح منح المتوَّج بلقب دوري الأبطال حق المشاركة التلقائية للدفاع عن اللقب في النسخة التالية؛ إذ إنه حتى في حالة عدم وصوله للترتيب المحلي الذي يؤهله للمشاركة الآسيوية سيتم السماح له بصفته البطل السابق بدخول الملحق الآسيوي.

ووفقًا للتصنيف الآسيوي الأخير للاتحادات، ستشارك الاتحادات أصحاب المراكز الستة الأولى في الشرق، وهي (اتحادات الصين واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا والفلبين). وفي الغرب، وهي (اتحادات قطر وإيران والسعودية والإمارات والعراق وأوزبكستان)، بدون أي تغييرات على حصصهم من المقاعد بواقع حصول أول وثاني الغرب على «3+1» مقعد، والثالث والرابع على «2+2»، والخامس على مقعد مباشر ومقعدين في التصفيات، والسادس على مقعد مباشر ومقعد في التصفيات.

كذلك تحتفظ أندية الشرق بنفس آلية توزيع المقاعد هناك، التي تختلف قليلاً عن الغرب، وتكون «3+1» للأول والثاني، بينما الثالث يحصد «2+2»، والرابع يحصد مقعدين مباشرين ومقعدًا في التصفيات، والخامس يحصل على مقعد مباشر ومقعدين في التصفيات، والسادس على مقعد مباشر ومقعد في التصفيات.

وسيكون بطل الدوري المحلي في الاتحادات التي تحتل الترتيب من السابع إلى العاشر مؤهلاً للحصول على مقعد مباشر في المجموعة الجديدة؛ وهو ما يؤهل أبطال مسابقات الدوري في الأردن وسوريا ولبنان والبحرين للوجود الآسيوي. أما الدول المؤهلة لدخول المجموعة الخامسة في الشرق بمقعد مباشر فهي الهند والفلبين وطاجكستان وماليزيا.

وسيشهد الاجتماع إلقاء الضوء على مقترح إلغاء شرط «3+1» للاعبين الأجانب بدوري أبطال آسيا، الذي ينص على مشاركة أربعة محترفين أجانب شرط أن يكون أحدهم يحمل جنسية آسيوية، وفتح المشاركة في المباراة لأربعة أجانب دون تحديد جنسية.

كذلك يتم تطبيق النظام الحُر في تسجيل قوائم اللاعبين بحيث تشمل أي لاعب دون تحديد الجنسيات بكامل أدوار البطولة المسموح بالتسجيل فيها، على ألا يشارك في المباراة الواحدة سوى أربعة لاعبين أجانب فقط، ويمكن استبدالهم في المباراة التي تليها بحسب الأسماء الموجودة بالقائمة المسجلة خلافًا لما هو معمول به حاليًا؛ إذ يسمح بتسجيل أربعة أجانب، منهم واحد آسيوي، ولا يتم تغييرهم سوى بفترات التسجيل الرسمية.

وتدرس اللجنة اعتماد مقترحات التغيير في روزنامة بطولة دوري أبطال آسيا بحسب مشاركات الاتحادات في البطولات الدولية، مع إبقاء نظام اللعب يومَي الاثنين والثلاثاء للغرب، والثلاثاء والأربعاء للشرق.








صح لسانك


* إيقاف الدوري خلال دورة الخليج

(عنوان صحفي)

- من المستفيد ومن المتضرر؟!





فواصل


- ارتفاع عدد الأندية التي تضم (10) ألعاب فأكثر من تسعة أندية إلى خمسين نادياً بعد إعلان الإستراتيجية الجديدة لدعم الأندية يؤكد سلامة المنهج وصواب الطريق الذي تسير عليه الهيئة العامة للرياضة للنهوض بالألعاب الرياضية كافة. ونشر ممارستها في مختلف الأندية والمناطق.

* * *

- سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة قال في تصريح صحفي مهم أن الهيئة تقدم الدعم والمساندة لكل نادٍ يمثل المملكة خارجيًا لأن الإنجاز الذي سيتحقق هو إنجاز باسم الوطن. وهذا القول يقطع الطريق على من يروج بأن تشجيع الأندية السعودية المشاركة خارجيًا هو حرية شخصية وكرة القدم لا علاقة لها بالوطنية!! مما سمح لبعض ضعاف النفوس وقليلي الوعي والإدراك لتشجيع الفرق الأجنبية ضد الفرق السعودية بحجة أن كرة القدم لا علاقة لها بالوطنية!!

* * *

- قرار اتحاد الكرة بإيقاف الدوري خلال دورة الخليج أعاد أحداث العام الماضي بإصرار الاتحاد على استمرار الدوري خلال بطولة كأس آسيا!! فلماذا هذه التناقضات في اتخاذ القرارات!؟ هذا يفتح الباب للتفسيرات والتأويلات وسوء الظن كذلك. من المهم الثبات في اتخاذ القرارات.

* * *

- إعادة الانضباط للإعلام الرياضي وإيقاف التجاوزات مهام ينبغي على اتحاد الإعلام الرياضي أن يجعلها أولوية في عمله وبرامجه. فقد وصل بث التعصب من خلال وسائل الإعلام وبالأخص البرامج التلفزيونية مرحلة لا يمكن الصمت حيالها. ويجب أن يكون للاتحاد دور وموقف.





كاريكاتير




رشيد السليم










الآسيوي بصدد زيادة عدد فرق دوري الأبطال ومنح البطل المشاركة التلقائية


بطولة دوري أبطال آسيا ستشهد تغييرات جذرية


كوالالمبور - د ب أ

تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 نوفمبر الجاري اجتماعا حاسما للجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الفيتنامي تران كووك توان وذلك لوضع خارطة التغييرات الجديدة على مسابقة دوري أبطال آسيا.

ويأتي ذلك بعدما شهد اجتماع المكتب التنقيذي للاتحاد الآسيوي في 26 أكتوبر الماضي بالصين اعتماد المقترح المقدم من رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم، المتضمن إدخال تغييرات على نظام دوري أبطال آسيا بحيث تتوسع جغرافيا على أنحاء القارة مع زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 40 ناديا ابتداء من نسخة 2021 حيث ستتولى لجنة المسابقات التنفيذ الفني للقرار.

وبحسب أجندة الاجتماع القادم، الذي اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، فسيتم زيادة مجموعة في غرب آسيا ومجموعة في شرق آسيا بواقع أربعة أندية بكل مجموعة على أن يتم حسم التأهل من دور المجموعات لصاحب المركز الأول مباشرة بكل مجموعة وأفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني ليصل المجموع إلى 16 ناديا.

ويهدف الاتحاد القاري من زيادة عدد أندية دوري الأبطال إلى زيادة رقعة الاحتراف بالقارة إذ تثبت الأرقام مشاركة 12 اتحادا فقط في النسخ السابقة للبطولة، ويهدف القرار إلى مشاركة ثمانية اتحادات جديدة لتصل إلى 20 اتحادا مشاركا، وهو ما يصب لمصلحة تطوير البنية التحتية وتغيير قواعد التنافس بحيث تعزز الشعبية الكروية وإيرادات الاتحادات.

وسيرتفع عدد المباريات بدوري الأبطال بحسب التعديلات الجديدة إلى 120 مباراة بدلا من 96 مباراة حيث يزيد عدد مباريات دور المجموعات 24 مباراة إضافية.

وستدرس اللجنة مقترح منح المتوج بلقب دوري الأبطال حق المشاركة التلقائية للدفاع عن اللقب في النسخة التالية، حيث إنه حتى في حالة عدم وصوله للترتيب المحلي الذي يؤهله للمشاركة الآسيوية، يتم السماح له بصفته البطل السابق بدخول الملحق الآسيوي.

ووفقا للتصنيف الآسيوي الأخير للاتحادات، فستشارك الاتحادات أصحاب المراكز الست الأولى في الشرق، وهي اتحادات الصين واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا والفلبين، وفي الغرب، وهي اتحادات قطر وإيران والسعودية والإمارات والعراق وأوزبكستان، بدون أي تغييرات على حصصهم من المقاعد بواقع حصول أول وثاني الغرب على "3+1" مقعد، والثالث والرابع على "2+2"، والخامس على مقعد مباشر ومقعدين في التصفيات، والسادس على مقعد مباشر ومقعد في التصفيات.

كذلك تحتفظ أندية الشرق بنفس آلية توزيع المقاعد هناك والتي تختلف قليلا عن الغرب، وتكون "3+1" للأول والثاني، بينما الثالث يحصد "2+2" والرابع يحصد مقعدين مباشرين ومقعدا في التصفيات، والخامس يحصل على مقعد مباشر ومقعدين في التصفيات، والسادس على مقعد مباشر ومقعد في التصفيات.

وسيكون بطل الدوري المحلي في الاتحادات التي تحتل الترتيب من السابع إلى العاشر، مؤهلا للحصول على مقعد مباشر في المجموعة الجديدة وهو ما يؤهل أبطال مسابقات الدوري في الأردن وسوريا ولبنان والبحرين للتواجد الآسيوي، أما الدول المؤهلة لدخول المجموعة الخامسة في الشرق بمقعد مباشر، هي الهند والفلبين وطاجكستان وماليزيا.

وسيشهد الاجتماع إلقاء الضوء على مقترح إلغاء شرط "3+1" للاعبين الأجانب بدوري أبطال آسيا والذي ينص على مشاركة أربعة محترفين أجانب شرط أن يكون أحدهم يحمل جنسية آسيوية، وفتح المشاركة في المباراة لأربعة أجانب دون تحديد جنسية.

كذلك يتم تطبيق النظام الحر في تسجيل قوائم اللاعبين بحيث تشمل أي لاعب دون تحديد الجنسيات بكامل أدوار البطولة المسموح بالتسجيل فيها على ألا يشارك في المباراة الواحدة سوى أربعة لاعبين أجانب فقط ويمكن استبدالهم في المباراة التي تليها بحسب الأسماء الموجودة بالقائمة المسجلة خلافا لما هو معمول به حاليا حيث يسمح بتسجيل أربعة أجانب منهم واحد أسيوي ولا يتم تغييرهم سوى بفترات التسجيل الرسمية.

وتدرس اللجنة اعتماد مقترحات التغيير في روزنامة بطولة دوري أبطال آسيا بحسب مشاركات الاتحادات في البطولات الدولية مع إبقاء نظام اللعب يومي الاثنين والثلاثاء للغرب، والثلاثاء والأربعاء للشرق.





‏الهلاليون يبدؤون الزحف لطوكيو.. والطقس يغير غذاء اللاعبين


الجهاز الفني حرص على إعداد اللاعبين بدنياً (تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)


الرياض - خالد العمار

تنطلق طائرتان من الطائرات الأربع التي وجه بتأمينها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الهلال في مهمته الوطنية غداً (الخميس) إلى طوكيو، فيما ستقلع الطائرتان المتبقيتان بعد غد (الجمعة)، لحضور إياب نهائي دوري أبطال آسيا الذي سيخوضه «الأزرق» أمام أوراوا ريد دايموندز الأحد المقبل على ملعب سايتاما، إذ ستقل الطائرات لاعبي الهلال القدامى والقوة الزرقاء، لدعم الفريق في المهمة القارية، فيما سيلتحق المهاجم السوري عمر خربين بزملائه بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده غداً (الخميس).

على صعيد متصل واصل «الزعيم» تدريباته في معسكره المقام جنوب طوكيو، والتي اشتملت على النواحي التكتيكية والفنية، فرض من خلالها المدرب الروماني رازفان لوشيسكو مناورة للاعبين على جزء من مساحة الملعب، وتسلم اللاعبون بعد نهاية التمارين البرنامج الغذائي وساعات النوم المقترحة ليتم إعدادهم بدنياً والتعود على الأجواء الباردة.





«الأخضر» يتعادل مع الباراغواي وديّاً


المنتخب السعودي سيشارك في كأس الخليج الثلاثاء المقبل
(تصوير - حساب المنتخب السعودي على «تويتر»)



الرياض - «الرياض»

انتهت مواجهة المنتخب السعودي ونظيره الباراغوياني بالتعادل السلبي، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد أمس (الثلاثاء)، ضمن المعسكر الإعدادي لـ»الأخضر» الذي سيشارك في كأس الخليج الثلاثاء المقبل.

وغابت الخطورة من الطرفين في الحصة الأولى من المواجهة الودية، باستثناء الكرة التي تصدى لها فواز القرني (32) بعد تسديدة من لاعب منتصف ميدان الضيوف ميغل ألميرون.

وفي بداية الشوط الثاني أشرك مدرب «الأخضر» الفرنسي إيرفي رينارد تركي العمار وهارون كمارا بدلاً من يحيى الشهري وعبدالله الحمدان لتنشيط خط الهجوم، وسدد العمار كرة قوية تجاه مرمى الضيوف تصدى لها الحارس فرنانديز (54)، قبل أن تتصدى العارضة لتسدية خطيرة من المهاجم فيديريكو سانتاندير(59).

وعاد القرني للتصدي إلى كرة أخرى من ألميرون (71)، فيما أضاع المهاجم ديرليس غونزاليز رأسية جانبت قائم «الأخضر» (81)، قبل أن يختتم «الأخضر» مواجهته بهجمة كادت أن تسفر عن هدف للاعب منتصف الميدان مختار علي لولا تدخل الحارس البارغوياني روبيرتو فيرنانديز (82).

وكان المنتخب السعودي قد خاض المواجهة الودية بغياب سبعة لاعبين من الهلال الذي يستعد لخوض مواجهة إياب دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني الأحد المقبل على ملعب سايتاما.





البيشي: التوازن سلاح الهلال في موقعة الأحد


فرحة الشهراني والبريك وهيوان بالفوز في لقاء الذهاب


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أكد المحاضر الفني بالاتحاد السعودي لكرة القدم والمدرب عبدالعزيز البيشي بأن جميع الرياضيين هذه الفترة مع نادي الهلال ويتمنون له أن يوفق في مباراة الإياب. وقال: «يجب على مدرب الهلال رازافان أن يعمل على التوازن وعدم المبالغة في بالهجوم ويجب أن يكون الانضباط التكتيكي موجوداً لدى اللاعبين، ولكي يعود بالذهب الآسيوي يحتاج أمرين التوازن والانضباط التكتيكي خصوصاً من الهجوم».

وأضاف: «الشارع الرياضي السعودي يعيش لحظة ترقب لمواجهة الهلال في اليابان يوم الأحد 24 نوفمبر الحالي نظرًا لأن المباراة ليست سهلة على الفريقين واللاعب الأجنبي الأبرز هو من سيصنع الفارق في هذا اللقاء القوي».

وقال: «الهلال يمتاز بالقوة أكثر في وسط الملعب لكونه يمتلك العناصر التي لديها الإمكانات العالية في التحولات التكتيكية في الدفاع والهجوم ويعد لاعب الهلال كاريلو نجم الذهاب أحد الأوراق الرابحة والذي سيكون تحت مجهر مدرب أوراوا، ولربما يعاني الهلال في العمق الدفاعي وهو أقل الخطوط فنياً على الرغم من تألق مدافعه الكوري هيون إلا أن بعض هفوات زميله علي البليهي وهو الذي قدم صورة مطمئنة بالذهاب قد تؤثر سلبياً على عطائه، والفريق الهلالي يقوده مدرب روماني جيد يبحث عن الإنجازات ومنصات التتويج وهنا نقطة إيجابية كبرى تصب في صالح الزعيم». ويرى البيشي أن «مدرب الهلال يعتمد في طريقة لعبه على الأسلوب المتدفق وبناء الهجمات من الخلف للأمام بتمريرات قصيرة بين لاعبي وسط الملعب ويلعب بطريقة حديثة وأتوقع أن يعمد إلى تغيير أسلوبه بالإياب لإرباك خصمه كما نجح في الذهاب.




عبدالعزيز البيشي





في الشباك


• غادر ممثل الوطن الهلال إلى اليابان وحمل معه كل آمال وتطلعات الجماهير السعودية بأن يعود بإنجاز جديد للكرة السعودية ويشرفها وهو مؤهل لذلك إذ إن مهمته صعبة لكنها ليست مستحيلة تستوجب من نجوم الفريق حضور الروح والحماس والتركيز والهدوء والحذر الشديد والحرص على تأمين شباك الكابتن عبدالله المعيوف فالأهم الأمان خصوصاً أن التعادل بأي نتيجة يتوج الزعيم بذهب آسيا ويجعله من جديد عالمياً من داخل الملعب!

• غريب أمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إعلانه قائمة النجوم المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي فالقائمة تدعو للشك والريبة وتحمل في مضامينها رسائل خطيرة بعد أن خلت من أي لاعب هلالي على الرغم من أن الهلال طرف رئيسي في النهاية وفوق ذلك هو المنتصر في مواجهة الذهاب!

• منذ أن سرت أنباء وشائعات عن دخول المراهنات في دوري كأس الأندية أبطال الدوري في آسيا والعك التحكيمي والظلم الواضح والفاضح لا يتوقف سواء من خلال الياباني نشيمورا أو من سار على خطاه والملاحظ أن فرق غرب آسيا دائماً ما تخسر اللقب بسبب التحكيم ويذهب لفرق الشرق غير جديرة به والمدعومة بشبهات المراهنات وسط مباركة إدارة الاتحاد القاري!

• بعد تأجيل الجولتين المقبلتين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ستكون فرق دوري المحترفين على موعد مع إجازة طويلة بدأت بمعسكر المنتخب قبل مواجهته نظيره الأوزبكي وأيام الفيفا والتوقف الإجباري بسبب مشاركة الأخضر في دورة الخليج الرابعة والعشرين التي تستضيفها الدوحة!

«صياد»





قول على قول



فهد المفرج

* انتظروا هزيمة التحكيم
- الله يسمع منك!





من الخاطر
منتخب الهلال في مهمة جديدة




سعد الرويس

كان منتخب الهلال كما يصفه المتأزمون والمتعصبون المحتقنون حتى الدقيقة الـ85 يخذل الكرة السعودية في طشقند عندما تقدم عليه المنتخب الأوزبكي بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022م، وكأس آسيا 2023، حتى جاء هدف التعادل بهدف سلمان الفرج وهدف الفوز بتوقيع سالم الدوسري أعضاء منتخب الهلال، ليكون الرد قاسياً لهؤلاء المتأزمين مع كل ما هو هلالي وجاءت الأمور على قدر حسن النوايا وعلى نياتكم ترزقون، انتصر وفرح أصحاب النوايا الطيبة وخذل أعداء النجاح والمصابون بداء الغيرة والحسد من كبير آسيا الهلال!

مشكلة هؤلاء وهم كثر للأسف الشديد يروجون أن مدرب المنتخب هيرفي رينار وقبله خوان أنطونيو بيتزي، ومارفيك وجميع المدربين الذين مروا على «الأخضر» طوال العقدين الماضيين يجاملون الهلال ويضمون العدد الأكبر من لاعبيه على حساب لاعبي أنديتهم، وأنا على يقين تام بأنهم يراهنون على لاعبي الهلال ويتمنونهم في أنديتهم حتى وصل الحال بأن يوجهوا النقد اللاذع لإدارات أنديتهم على ضعف وتواضع إمكانات اللاعب المحلي ويطالبون بنوعية لاعبين في مستوى اللاعب الهلالي، ولكن مشكلتهم الكبرى هي مع اللون «الأزرق» الذي أصبح فخر الوطن والسفير المفوض للدفاع عن ألوان الكرة السعودية مع المنتخب، وفي بطولة أبطال الدوري الآسيوي.

المدرب مهما كانت جنسيتة وانتماؤه لأي نادٍ عندما يتولى الإشراف على المنتخبات فهو يبحث عن اللاعب الجاهز الذي يخدمه فنياً وبدنياً، وينفذ تعليماته ويحميه من الطرد من خلال الفوز فقط، ومنح الفرصة والصبر على اللاعب لا تؤكل عيش للمدرب الذي يبحث عن أكل عيش؛ فالجميع يطالبه بالفوز والإنجاز ولهذا نجد التغيير في الأجهزة الفنية في المنتخب في جميع دول العالم مستمراً ومرتبطاً بالنتائج، ومدربو المنتخب الذين مروا على «الأخضر» في العقدين الماضيين لم يجدوا أفضل من لاعبي الهلال.

منتخب الهلال الذي نجح في مهمته الوطنية، وعاد الخميس الماضي من طشقند بنقاط ثمينة جعلته يتصدر المجموعة، أمامه مهمة وطنية جديدة ظهر الأحد المقبل في اليابان عندما يواجه أوراوا الياباني على ذهب القارة الآسيوية في بطولة أبطال الدوري.

الهلال الذي أنهى لقاء الذهاب في الرياض بنتيجة مثالية في مواجهات الذهاب والإياب لن تكون مهمتة سهلة كما يعتقد الكثير بناءً على مستوى الفريق الياباني في الرياض الذي كان يبحث عن هدف معين وهو الخروج بأقل الأضرار، إذ كان يريد الذهاب بالمباراة إلى التعادل أو خطف هدف في نهاية المباراة عطفاً على الانضباط التكتيكي الذي ينتهجه حتى بعد تسجيل الهلال الهدف الأول ظل محافظاً على انضباطه، الأمر الذي يشير إلى أن الفريق لديه أسلوب جديد سيطبقه في موقعة الأحد المرتقبة.

الهلال بروح لاعبيه وقتاليتهم في «محيط الرعب» في لقاء الذهاب لن يجدوا صعوبة في التفوق على خصمهم؛ فالكلمة الآن كلمتهم والقرار قرارهم؛ فالإدارة والجهاز الفني والجماهير قدموا كل مالديهم ويبقى المجد والإنجاز والتاريخ لهم، كل التمنيات أن يواصل منتخب الهلال تشريفه للكرة السعودية ويعود لأرض الوطن ببطولة آسيا المستعصية.





دنيا الرياضة




سحب قرعة دور الـ32 والأدوار المتقدّمة من كأس الملك.. الاثنين




متابعة - الرياض الإلكتروني

حددت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين المقبل 25 نوفمبر الجاري موعداً لإجراء قرعة دور الـ 32 والأدوار المتقدمة من كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك عند الساعة 7.15 مساءً بمدينة الرياض.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور الـ 32 في الفترة من 4-7 ديسمبر المقبل علما بأن الأندية التي تأهلت إلى هذا الدور هي كالتالي جدة، الهلال، البكيرية، الفيحاء، الجبلين، الوحدة، المجزل، أبها، الجيل، الروضة، الأهلي، الصفا، الدرع، الفتح، النجوم، الشعلة، الاتفاق، الطائب، ضمك، نجران، الخليج، العين، الأخدود، العربي، الاتحاد، العدالة، النصر، أحد،الرائد، التعاون، الفيصلي، والشباب).








الهلال يستعين بشركة أمنية


أمس سالم الدوسري وأمير كردي لاعبَي فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال الحصة التدريبية
في طوكيو العاصمة اليابانية استعدادًا لمواجهة أوراوا الياباني الأحد المقبل
ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019 (المركز الإعلامي ـ الهلال)



طوكيو ـ عبد الله الحنيان

أجبرت طلبات التصوير والتوقيع من الجماهير اليابانية الحاضرة في مقر إقامة بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإدارة على الاستعانة بشركة أمنية محلية في طوكيو لمرافقة البعثة أثناء تنقُّلها من الفندق إلى ملعب التدريب، إضافة إلى تنظيم دخول وخروج اللاعبين، نظرًا لكثرة توافد الجماهير.
وذكرت لـ "الرياضية" مصادر خاصة، أن الجهاز الإداري اتَّخذ القرار خشية تأخر اللاعبين عن موعد مغادرة الحافلة التي تنقلهم إلى ملعب التدريب.
وحرصت الجماهير اليابانية على الوجود في مقر إقامة بعثة الهلال في فندق "شيراتون جراند طوكيو" لمشاهدة نجوم الفريق، والحصول منهم على توقيعاتهم، واستهدفت الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والبيروفي أندريه كاريلو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو.
فيما لاحقت جماهير يابانية أخرى حافلة الفريق حتى ملعب التدريب، وانتظرت في الخارج إلى نهاية الحصة التدريبية، أمس، للحصول على توقيعات نجوم الأزرق.
ميدانيًّا، ركز الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على الجوانب الفنية والتكتيكية في ثاني تدريبات الفريق الأزرق منذ وصوله إلى طوكيو استعدادًا لمواجهة أوراوا الياباني، الأحد المقبل، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
وطبَّق المدرب الروماني في الجزء الأول من الحصة عددًا من التدريبات اللياقية المتنوعة، قبل أن يفرض على اللاعبين جملًا فنية وتكتيكية، ثم يُجري مناورة على جزء من مساحة الملعب.





رازفان يفرض 120 دقيقة على الهلاليين


أمس بافيتمبي جوميز يعانق ذعار الحربي أثناء تدريبات الهلال استعدادًا لمباراة
أوراوا ويظهر أحد أفراد الجهاز الفني (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

ضاعف الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الجرعات التدريبية للاعبين استعدادًا لمباراة أوراوا الأحد المقبل في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، إذ استمر تدريب أمس نحو 120 دقيقة بعد أن اكتفى بـ60 دقيقة أمس الأول.
وقسم رازفان التدريب إلى ثلاثة أقسام، إذ خصص الجزء الأول لعدد من التدريبات اللياقية المتنوعة، فيما ركز في الثاني على الجمل الفنية والتدريبات التكتيكية.
أما الجزء الثالث من التدريب فقد خصصه للمناورة التي كانت على جزء من الملعب، وطبق من خلالها اللاعبون تدريبات خاصة حول الخطة التي يخوض بها المباراة النهائية.
واشتملت المناورة أيضًا على السرعة في بناء الهجمات المرتدة والعمل على مباغتة المنافس بالوصول إلى شباكه وإرباك حساباته، بجانب العودة بسرعة أكبر إلى مساندة الدفاع لحظة استحواذ المنافس على الكرة.

تفادي الإصابات
كلف الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإيطالي ماتيو سباتافورا مدرب اللياقة بمضاعفة تدريبات الإحماء قبل الدخول في الحصص الفنية.
ويتخوف رازفان من تعرض اللاعبين إلى الإصابات العضلية نظرًا لبرودة الأجواء في مدينة طوكيو والتي وصلت أمس إلى 11 درجة مئوية.

خربين ينضم
ينضم السوري عمر خربين لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم غدًا إلى البعثة الهلالية في طوكيو، للوقوف إلى جانب زملائه في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الأحد المقبل. ويعد خربين اللاعب الوحيد الذي تخلف عن البعثة نظرًا لمشاركته مع منتخب بلاده أمام الفلبين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.





أوتسوكي يتراجع.. ويغلق التدريبات


أمس من تدريبات فريق أوراوا استعدادًا لمواجهة الهلال (المركز الإعلامي ـ أوراوا)


الرياض ـ الرياضية

فرض الياباني ساتوشي أوتسوكي مدرب فريق أوراوا الأول لكرة القدم السرية على تحضيراته لمواجهة الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.
وتراجع أوتسوكي عن فتح التدريبات أمام الجمهور، إذ أغلق تدريب أمس من أجل منح اللاعبين الفرصة للتركيز الذهني. وسيكون التدريب الأخير السبت المقبل الوحيد الذي يسمح فيه للجمهور بالحضور من أجل رفع معنويات اللاعبين.








غدا.. طائرتان تنقلان 826 مشجعا


أمس هيون وهتان باهبري لاعبي الهلال أثناء التدريبات (المركز الإعلامي ـ الهلال)


الرياض ـ أحمد الشمري

يغادر 826 مشجعًا هلاليًا غدًا إلى اليابان لمساندة الفريق الأول لكرة القدم أمام أوراوا في إياب نهائي أبطال آسيا الأحد المقبل. ويغادر المشجعون على متن طائرتين من طراز بوينج 773، إذ تحمل كل منهما 413 مشجعًا، من بينهم 30 يجلسون في درجة الأعمال. وتقلع الطائرة الأولى عند الساعة 4:15 عصرًا، تعقبها الثانية عند الساعة 7:15 مساء، عبر صالة الطيران الخاص في مطار الملك خالد. أما الطائرتان اللتان تحملان بقية المشجعين فستقلعان بعد غد.





شرفيون يحضرون المباراة بدعوة ابن نافل


أمس فهد بن نافل يتابع تدريبات الهلال (المركز الإعلامي ـ الهلال)


الرياض ـ عبدالإله المرحوم

قدمت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل الدعوة إلى عدد من الشخصيات الهلالية لحضور المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا الاحد المقبل والتي تجمع الهلال ونظيره أوراوا الياباني على ملعب سايتاما.
ومن أبرز الشخصيات التي قدمت لها الدعوة الأمير نواف بن محمد رئيس الهلال الأسبق والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، بجانب أعضاء شرف آخرين.
من جهة أخرى، يسافر باقي أعضاء إدارة النادي اليوم وغدًا إلى طوكيو للوقوف بجانب الفريق بعد فراغهم من التجهيزات المتعلقة بسفر الجمهور.
ويسبق فهد المفرج عضو مجلس الإدارة البعثة إلى سايتاما من أجل الوقوف على الفندق المخصص للبعثة الهلالية وبقية التجهيزات الأخرى.





شاشات تنقل النهائي برسوم رمزية


طوكيو ـ عبد الله الحنيان

بدأت إدارة نادي الهلال التنسيق مع إحدى شركات الاتصالات الكبرى، من أجل تجهيز شاشات عملاقة تنقل مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام أوراوا الأحد المقبل في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019م، في ملعب جامعة الملك سعود.
وبحسب مصادر "الرياضية" أن الإدارة ستفرض رسومًا رمزية من أجل دخول الجماهير إلى الملعب لمتابعة المباراة، من أجل تغطية مصاريف تشغيل الشاشات. كما قررت فتح متاجر متنقلة لبيع منتجات النادي وقمصانه.





جوميز يتابع




أعاد بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم تغريدة موقع جول السعودي على تويتر، التي ظهر فيها وهو يلبي رغبات بعض اليابانيين بالتقاط الصور معه في ردهة الفندق الذي تقيم فيه بعثة فريق الهلال الذي يستعد لمباراة إياب نهائي أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني الأحد المقبل.
وحصلت إعادة التغريدة على 393 إعجابًا و134 ريتويتًا و19 تعليقًا. أما مشاهدات الفيديو فبلغت 36 ألفًا.





اليوم.. طرح تذاكر اعتزال القناص




الرياض ـ مازن العسرج

تترقب الجماهير الرياضية، اليوم، طرح تذاكر حفل اعتزال ياسر القحطاني، لاعب المنتخب السعودي وفريق الهلال السابق، عبر منافذ البيع التي من المنتظر أن تكشف عن مواقعها الهيئة العامة للترفيه التي ستتولى تنظيم حفل الاعتزال.
وستُجرى المباراة مساء الخميس 1 ديسمبر على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، وستجمع فريق y20، الشعار الخاص بياسر القحطاني، والهلال، بمشاركة عدد من نجوم العالم والعرب، ولاعبين سابقين، مثَّلوا الهلال في فترات سابقة، وزاملوا القحطاني أثناء مسيرته الكروية.





المرة الثالثة.. التعادل يحضر في مواجهات السعودية وباراجواي
السلبية تتكرر بعد 33 عاما


أمس من صراع هوائي على الكرة بين لاعبي المنتخبين السعودي والباراجوياني خلال المباراة التجريبية
التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب فيصل بن فهد في الرياض



الرياض ـ أحمد الخلف

أعاد التعادل السلبي بين المنتخبين السعودي والباراجوياني في مباراتهما التجريبية، أمس، إلى الأذهان ذكريات المواجهة الأولى بينهما قبل 33 عامًا، وتحديدًا عام 1996 التي انتهت بالنتيجة ذاتها.
وفي المجمل، حضر التعادل بين المنتخبين في المباراة الثالثة، بعد أن تقابلا مرتين من قبل، الأولى انتهت سلبية، والثانية إيجابية "1ـ1".
وبالعودة إلى مجريات لقاء أمس، تقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات اللقاء، مع أفضلية نسبية للضيوف من دون أن يتمكنوا من هز شباك الأخضر في ظل تألق فواز القرني، الذي تصدى لأكثر من تسديدة خطرة.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب السعودي، لا سيما بعدما دفع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، بالثنائي هارون كمارا وتركي العمّار بديلين لعبد الله الحمدان ويحيى الشهري، قبل أن يدفع بمختار علي في مكان عبد العزيز البيشي.
وفرض المنتخب السعودي سيطرته، وكاد مختار علي أن يسجل هدف السبق حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها وجدت فيرنانديز الحارس الباراجوياني الذي أبعدها بصعوبة.

الأكثر مشاركة
أصبح يحيى الشهري، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أكثر اللاعبين الحاليين مشاركة مع الأخضر في مبارياته على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بعد المواجهة التجريبية أمام باراجواي أمس ضمن أيام "فيفا".
وتفوق الشهري على جميع زملائه بلعب مباراتين على هذا الملعب، علمًا بأن محمد الدعيع حارس مرمى الأخضر السابق يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة على الملعب ذاته بـ16 لقاءً بإجمالي دقائق بلغ 1308 دقائق.

الدولية الأولى
شارك الثلاثي حسان تمبكتي وتركي العمار ومختار علي، لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، للمرة الأولى دوليًّا عندما زج بهم الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، أمام باراجواي في المباراة التجريبية، التي جرت أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
ولم يسبق للاعبين الثلاثة أن شاركوا بقميص الأخضر في مباراة سابقة، قبل أن يظهروا مع الفرنسي رينارد الذي عرف بمنحه الفرصة للعناصر الشباب طوال فترة إشرافه على العديد من المنتخبات، وأبرزها زامبيا وساحل العاج والمغرب.

توجيهات البريكان
ركز الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بصورة كبيرة على فراس البريكان، مهاجم المنتخب، أثناء مجريات المواجهة التجريبية أمام باراجواي، أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وكرَّر رينارد توجيهاته للبريكان في أكثر من مرة، خاصة في الشوط الأول، كما وجه عبد الإله المالكي، لاعب الوسط، بعد احتكاكه القوي مع أحد لاعبي المنتخب الباراجوياني.





آخر الأخبار





دياز يقود فريق ياسر أمام الهلال




الرياض ـ الرياضية

أعلن ياسر القحطاني قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق، الثلاثاء، قيادة الأرجنتيني رامون دياز مدربه السابق قيادة فريق "Y20" في مباراة اعتزاله، المقررة مطلع ديسمبر المقبل، أمام الهلال.
وبرمجت مباراة اعتزال القحطاني ضمن فعاليات موسم الرياض، على ملعب جامعة الملك سعود .
ومن المنتظر مشاركة عدد من نجوم الكرة العالمية مع فريق "Y20" ، أبرزهم الروماني ميريل رادوي، والسويدي كريستيان ويلهامسون، والليبي طارق التائب، والكوري ليونج إلى جانب نخبة من نجوم الكرة السعودية والخليجية والعربية والعالمية.
وسبق لياسر اللعب تحت إشراف دياز في الهلال، خلال موسميه الأخيرين في الملاعب ، قبل إعلانه الاعتزال منهيًا مسيرة مع الأزرق دامت 13 عامًا.
وكانت "الرياضية" أشارت إلى أن القحطاني حصل على موافقة المدرب الأرجنتيني دياز لقيادة فريق أصحاب ياشر القحطاني في مباراة اعتزاله.





جوميز يتفوق على مبابي وجريزمان في معدل الأهداف




الرياض ـ الرياضية

تصدر الفرنسي بافتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم قائمة الهدافين الفرنسيين في جميع الدوريات مناصفة مع مواطنه كريم بنزيما لكل منهما 31 هدفا، يأتي ذلك قبل أقل من أسبوع من نهائي دوري أبطال آسيا 2019 الذي يخوضه الفريق الأزرق أمام أوراوا في طوكيو.
وحصد جوميز على معدل 3172 نقطة بحسب موقع "clubworldranking" الإحصائي الدولي خلال آخر 47 أسبوع متفوقاً، على مواطنيه كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان وأنطوان جيريزمان مهاجم برشلونة، حيث شملت الإحصائية 21 مهاجماً فرنسياً ينشطون في عدد من الدوريات العالمية.
وينفرد جوميز بصدارة هدافي دوري أبطال آسيا بتسجيله 10 أهداف، وأمامه فرصة زيادة الغلة من الأهداف عندما يخوض نهائي البطولة مع فريقه الهلال أمام الفريق الياباني الأحد المقبل.





رازفان يركز على الجوانب الفنية والتكتيكية




طوكيو - الرياضية

ركز الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على الجوانب الفنية والتكتيكية، في ثاني تدريبات الفريق الأزرق، منذ وصوله إلى طوكيو استعداداً لمواجهة أوراوا الياباني، الأحد المقبل، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
وطبق الروماني في الجزء الأول من المران، عدداً من التدريبات اللياقية المتنوعة، قبل أن يعمد إلى تطبيق عدداً من الجمل الفنية والتدريبات التكتيكية، فرض بعدها على اللاعبين مناورة على جزء من مساحة الملعب.
وعلى صعيد متصل، يلتحق السوري عمر خربين لاعب الفريق، بالبعثة الهلالية بعد غد الخميس، وذلك بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.

















الهلال يستعين بشركة أمنية لحماية اللاعبين


جانب من تدريبات الهلال أمس


متابعة - عساف الخليفي

استعانت إدارة نادي الهلال بشركة أمنية لمرافقة بعثة الفريق في اليابان، لحماية تحركات اللاعبين من الإعلام والجماهير، خلال فترة إقامة الفريق في اليابان، وذلك للحفاظ على تركيز الفريق قبل مواجهة فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، يوم الأحد المقبل، على استاد سايتاما 2002.

ميدانيًا، واصل الفريق مساء أمس الثلاثاء تدريباته الاعتيادية في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك ضمن معسكره الإعدادي الذي يسبق مواجهة النهائي القاري.

وتركز مران الفريق على الجوانب اللياقية والفنية، إذ طبق مدير الجهاز الفني الروماني رازفان لوشيسكو في بداية المران عددًا من التدريبات اللياقية المتنوعة، ليطبق بعدها عددًا من الجمل الفنية والتدريبات التكتيكية، قبل أن يختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

وفي السياق ذاته، يلتحق المحترف السوري عمر خربين ببعثة الفريق يوم الخميس المقبل، وذلك بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده.





نجوم العالم يشاركون القحطاني اعتزاله


ياسر القحطاني


عساف الخليفي - الرياض

سيخوض قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق، ياسر القحطاني مباراة اعتزاله برفقة فريقه «Y20» المطعم بعدد من النجوم العالميين أمام فريق الهلال على ملعب جامعة الملك سعود في الأول من ديسمبر المقبل.

وسيشارك عدد من نجوم الكرة العالمية مع فريق «Y20»، إذ تأكدت مشاركة الإيطالي أندريا بيرلو، ومواطنه فرانشيسكو توتي، والهولندي روبين فان بيرسي، والكاميروني صامويل إيتو في مهرجان اعتزال القحطاني، إضافة إلى رباعي فريق الهلال السابق السويدي كريستيان ويلهامسون، والروماني ميريل رادوي، والليبي طارق التايب، والكوري الجنوبي لي يونغ بيو.

وسيعُلن خلال الأيام القادمة، أسماء بقية اللاعبين الذين سيشاركون في حفل اعتزال القناص ياسر القحطاني ضمن فريقه Y20.

من جهة أخرى، أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن موعد طرح تذاكر حفل اعتزال القحطاني، إذ سيتم طرح التذاكر للبيع يوم الأربعاء المقبل.





الأخضر يتعادل مع باراجواي في تجربة مفيدة


الأخضر اكتفى بالتعادل أمام باراجواي (المنتخب السعودي)


تحليل - علي السلمي

حسم التعادل السلبي اللقاء الودي الدولي الذي جمع بين منتخبي السعودية والباراجواي، أمس الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

واستفاد المنتخب الأخضر من التجربة التي خاصها بدون لاعبي الهلال بشكل كبير، إذ وقف الفرنسي إيرفي رينار على مستويات معظم اللاعبين الذين منحهم فرصة المشاركة خلال الشوط الثاني الذي شهد 6 تغييرات.

وظهر الشوط الأول بصورة دون المأمول، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وغابت فيه الفرص الخطرة باستثناء كرة واحدة صوبها الميرون وتصدى لها فواز القرني ببراعة (32). وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الأخضر تغييرين دفعة واحدة بهدف تنشيط الوسط والهجوم، حيث أشرك تركي العمار وهارون كمارا بدلاً من يحيى الشهري وعبدالله الحمدان، وصوب العمار كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء أمسكها الحارس روبرتو فيرنانديز (54)، وتعاطفت العارضة مع فواز القرني وتصدت لكرة سانتاندير قبل أن تعود لزميله ألميرون الذي لعبها قوية بعيداً عن المرمى (59)، وشكلت تحركات ألميرون خطورة على المرمى حيث صوب كرة قوية تصدى لها فواز القرني على دفعتين (71)، أتبعه جونزاليس بكرة رأسية مرت بجانب القائم (81)، وأنقذ الحارس الباراجوياني مرماه من هدف محقق عندما طار لكرة مختار علي القوية وحولها بصعوبة للركنية (83).








تاجر التواقيع يخترق الهلال
تكليف شركة أمنية بحراسة دورين 24 ساعة


جانب من تدريبات الهلال أمس (مركز الهلال الإعلامي)


نايف الثقيل من طوكيو

اخترق تاجر تواقيع ياباني غرف الهلاليين في فندق شيراتون جراند في طوكيو مقر إقامة بعثة فريق الهلال لكرة القدم, تأهبا للقاء أوراوا ريدز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا, بحثا عن تواقيع الثلاثي الفرنسي بافاتيمبي جوميز, البيروفي كاريلو, والإيطالي سيبستيان جوفينيكو, ما حدا بإدارة النادي إلى التعاقد مع شركة أمنية لفرض الحراسة على الدورين الـ9 والـ12 على مدار 24 ساعة, كما أنها لاحظت أخذ التواقيع من اللاعبين في أماكن متفرقة اكتشف فيما بعد أنه ينتمي إلى مجموعة من تجار التواقيع.
ميدانيا, رفع الهلال, من درجة تحضيراته من خلال معسكره, حيث ركز المدرب الروماني رازفان لوشيسكو, من خلال المران على الجوانب اللياقية والفنية, وطبق عددا من الجمل الفنية والتدريبات التكتيكية قبل أن يفرض مناورة على جزء من مساحة الملعب, علما أن الدولي السوري عمر خربين سيلحق بمعسكره غدا بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهله إلى مونديال 2022, وكأس آسيا 2023, إلى ذلك, أعلن نادي أوراوا ريدز حالة الإستنفار القصوى من الجماهير لتقديم كامل الدعم الأحد على ملعب سايتاما 2002, وقال: "الأزرق يعد أقوى ناد في السعودية, سيحرصون على الإنتقام من خسارتهم اللقب الآسيوي في نسخة عام 2017, وبالتالي فإن المعركة التالية ستكون على أشدها" .





الأخضر والباراجواي .. يتعادلان
أوزبكستان يتصدر المجموعة الرابعة الـ 4 بنقاط فلسطين


رينارد يتفاعل مع أداء الأخضر أمام الباراجواي


«الاقتصادية» من الرياض

خيم التعادل بدون أهداف على المواجهة التي جمعت المنتخب السعودي لكرة القدم, بنظيره الباراجواي, في اللقاء الودي الدولي الذي جمعهما أمس, على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز, تزامنا مع فترة التوقف الدولية الحالية.
واستفاد الفرنسي هيرفي رينارد, مدرب الأخضر, من ودية الباراجواي, لترتيب الأوراق, قبل الدخول في معترك "خليجي 24" , الذي يقرر أن يخوضه بالصف الأول, بعد أن وضعته القرعة ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلا من عمان, الكويت, والبحرين.
من جانب آخر, ارتقى منتخب أوزبكستان, لصدارة المجموعة الرابعة بـ(9 نقاط) في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة للتصفيات النهائية لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023, ليعود الأخضر وصيفا بـ(8 تقاط), سنغافورة ثالثا بـ(7 نقاط), اليمن (5 نقاط), وتجمد المنتخب الفلسطيني في (4 نقاط). وفاز الأوزبكي على فلسطين 2 / 0, بتوقيع لاعبه روستوف الروسي إلدور شومورودوف (17 و58), بينما انتصر السنغافوري على اليمن 2 / 1, بعد أن سجل به إحسان أحمد (18), وحافظ نور (52), وأحرز لأصحاب الأرض ناصر الغواشي (85).








  #2  
قديم 20/11/2019, 05:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 20/11/2019, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كاالعادة تغطية مميزة يارب ومن دعاء الله ماخاب

انصر الهلال

اللهم إننا نستودعك الهلال من شر العين ومن الهزيمه والأصابات والكروت بأنواعها ورده الى أرض الوطن وهو بطل

أسياء

العود ابوعبدالله
  #4  
قديم 20/11/2019, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 273
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في مباراته المقبلة أمام فريق أوراوا الياباني في نهائي ابطال اسيا والعهد بالكأس لا رض الوطن
  #5  
قديم 20/11/2019, 07:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,939
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 20/11/2019, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
شكرا على التغطيه

وبالتوفيق لهلالنا ،،
  #7  
قديم 20/11/2019, 10:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم العافيه بالتوفيق
للزعييم الملكي في اسيا ودمتم سااالميين ....
  #8  
قديم 20/11/2019, 10:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي
  #9  
قديم 20/11/2019, 11:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 20/11/2019, 12:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
يا رب يا كريم وفق الزعيم في مباراة اليابان واكتب البطولة لنا يا رب العالمين

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 20/11/2019, 01:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 2,064
شكراً على التغطية كل التوفيق للزعيم ان شاء الله ...
  #12  
قديم 20/11/2019, 01:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعيمنا
  #13  
قديم 20/11/2019, 01:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,245
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الأسيوي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #14  
قديم 20/11/2019, 02:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 20/11/2019, 03:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق دائماً للزعيم الهلالي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube