#1  
قديم 11/10/2019, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,022
Post أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 12 / 2 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الهلال يعاود تدريباته بغيابات كبيرة.. والإصابات تداهم نجومه
غياب محمد كنو شهرين.. وانتظار كشوفات خربين..
والثلاثي يواصل العلاج وهيون يعود غداً



كارلوس ادواردو في مران الأمس


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

تأكد غياب لاعب الفريق الهلالي محمد كنو عن الفريق الهلالي لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع، حيث بدأ ببرنامجه العلاجي والتأهيلي على موضع إصابته في الحوض، والتي تعرض لها في مباراة الذهاب أمام فريق السد القطري في ذهاب دوري أبطال آسيا.

في الوقت الذي واصل فيه لاعبا الفريق سالم الدوسري ونواف العابد برنامجيهما التأهيلي المعد لهما، كما واصل حارس المرمى عبد الله المعيوف برنامجه العلاجي والتأهيلي على فترتين بمتابعة من الجهاز الطبي، حيث يعاني من إصابة في مفصل القدم تعرض لها أيضاً في لقاء السد الماضي.

في الوقت ذاته ينتظر الهلاليون نتائج الفحوصات التي ستتم على مهاجم الفريق المحترف السوري عمر خربين والذي تعرض لإصابة في مباراة منتخب بلاده أمس أمام جزر المالديف في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2023 ومونديال 2022 بعد خروجه من المباراة متأثراً بإصابته.

وعلى صعيد التدريبات فقد استأنف الفريق الأزرق أمس تدريباته، بعد أن تمتع اللاعبون بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني لمدة أربعة أيام، لتوقف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد اشتملت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والفنية تحت إشراف المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، حيث شهد الجزء الأول من المران مشاركة المحترف الفرنسي قوميز وسيباستيان جيوفينكو اللذين واصلا تدريبهما في صالة الإعداد البدني.

وينتظر أن يلتحق الكوري الجنوبي جانغ هيون سو في تدريبات الفريق غداً السبت، بعد أن منحه الجهاز الفني إجازة ليومين إضافيين لإنهاء ارتباطاته الخاصة.




بمساحة تزيد على 1000م2 .. ويقع على طريق تركي الأول
الهلال يستعد لافتتاح أكبر متجر للأندية منتصف ديسمبر المقبل


رئيس الهلال فهد بن نافل


«الجزيرة» - أحمد العجلان:

يستعد نادي الهلال لافتتاح متجره منتصف ديسمبر المقبل في مدينة الرياض وذلك بإشراف شريك النادي شركة steam، ويقع المتجر على طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، وسيكون المتجر هو الأكبر من نوعه في تاريخ متاجر الأندية، حيث تبلغ مساحته أكثر من ألف متر، وسيحوي المتجر منتجات هلالية متنوعة تبدأ بقمصان النادي بكافة فئاتها وبأسعار تبدأ من 300 ريال لأعلى فئة وتصل لـ60 ريالاً لأقل فئة، كما سيحوي المتجر منتجات متنوعة للأطفال وللشباب والسيدات بالإضافة إلى اكسسوارات رياضية وغيرها لاستخدامات المنزل والمكتب والنادي الرياضي.. ووفقاً للمصادر فسيكون الافتتاح الرسمي منتصف ديسمبر بحضور رئيس النادي فهد بن نافل وعدد من نجوم الفريق الكروي بالنادي.





الهلال والنصر «ديربى خاص» في الجولة الثانية بدوري ممتاز السلة


«الجزيرة» - الرياض:

تفتح الجولة الثانية لدوري الممتاز لكرة السلة اليوم الجمعة بإقامة ثلاث مباريات. في الرياض يلتقى الهلال مع نظيره النصر في ديربي خاص على صالة الهيئة العامة للرياضة عند الساعة 4.00، وينتظر أن يظهر بصورة قوية في ظل تقارب مستوى الفريقين، الهلال يبحث عن التعويض بعد خسارتة الأولى من الاتحاد ويحتل المركز السادس، بينما النصر يبحث عن مواصلته لصدارة الدوري، ويقود المواجهة حاتم الحربي وأحمد فلاته وسعد الحربي. بينما في المدينة المنورة يستضيف أحد نظيره أبها عند الساعة 4.00 عصرًا، الأول يحتل المركز الثاني بينما الثاني يحتل المركز الثامن، ويحكم اللقاء عادل الغانم وفهد المطوع وعبدالله المقبل.

وفي الأحساء يستضيف الشروق نظيره الانصار عند الساعة 2.30 ويحتل الأول المركز الرابع بينما الثاني في المركز التاسع ويقود المواجهة عادل سليس وعبدالإله حظيه وحسين الحبيب. ويوم السبت عند الساعة 4.00 عصرًا يستضيف الوحدة نظيره الفتح حيث يحتل الأول المركز الأخير بينما الثاني في المركز الثالث، ويقود المواجهة محمد المرزوق وأحمد الخميس وغسان حلواني. ويلعب يوم الاثنين الأهلي والاتحاد على صالة الهيئة العامة للرياضة عند الساعة 8.00 مساء في ديربي ومواجهة خاصة يحتل الأول المركز السابع والثاني المركز الخامس ويقود المواجهة أحمد معلوى وأحمد الصالح وعبدالهادى الشهري.





كواليس


- الغلبان ورّطوه في أمور لا ناقة له فيها ولا جمل. وأقحموا اسمه في موضوعات لا تتوافق مع توجهاته.

* *

- ما اشتمل عليه البيان من كذب وتضليل كشف مَن كتبه وصاغ كذباته.

* *

- شعروا بقرب تحقيق إنجاز كبير للفريق الكبير فبدأوا في تلفيق الكذب واختلاق القصص الوهمية.

* *

- اللاعب الذي زعموا أنه أصيب في المباراة مع الجار أكمل المباراة ولعب المباراة التي بعدها! فمتى كانت الإصابة المزعومة؟!

* *

- نصحوه بتغيير (اللوك) الجديد وأن يبقى على ما هو عليه فهذا أرحم للمشاهدين.

* *

- الإداري السابق يحاول العودة للأضواء من خلال تغريدات مسيئة لأن هذا كل ما يمكنه فعله. وغير ذلك ممنوع عليه.

* *

- لم يتأدب أو يستفيد من دورس منعه من الظهور فلا يزال يمارس قلة أدبه.

* *

- كلما اقترب موعد الذكرى السنوية عادت أسطوانة الترشيح من جديد إلى درجة أصبحوا لا يتمنون ذكر هذه المناسبة.

* *

- اللاعب الذي زعموا أنه أصيب في المباراة الدورية أمام الجار كان أحد ثلاثة لاعبين تجمهروا على الحكم بعد المباراة. بكامل عافيته وعنفوانه.

* *

- المغالطات والأكاذيب والتضليل التي امتلأ بها البيان توجب تدخل لجنة الانضباط لمعاقبة من كتبه وأصدره بتهمة إثارة الرأي العام بالأكاذيب والأباطيل.

* *

- قدامى اللاعبين يعانون والذي معني بهم متفرّغ للإعلام.

* *

- اللاعب المدلّل هنا ممنوع من العودة لمنتخب بلاده لسوء سلوكه.

* *

- في تلك المنظومة لا صوت يعلو على صوت الفساد.

* *

- لم يكن الإعلامي ليقول ما قاله بحق الاتحاد السابق لولا يقينه بأنه أضعف من أن يحاسبه.

* *

- المدرب الأوربي سيعود للمرة الثالثة برغبة جماهيرية.

* *

- عندما يكون المدرج هو المحرك الرئيسي للقرارات الإدارية فهذا يعني نهاية الإدارة.

* *

- الإعلامي هاجم رئيس النادي الغربي بضراوة وبدون مناسبة فاضحاً نفسه بأنه أحد المتهمين بطلب المساعدة.

* *

- المدرب في طريقه للمغادرة حتى ولو تماسكت الإدارة وأظهرت قوة في مواجهة الانتقادات والمطالبات برحيله.

* *

- الصراع بين الإدارة والإشراف سوف يستمر في استنزاف الفريق وإنهاكه.

* *

- الصراع بين الإدارة والإشراف سوف يستمر في استنزاف الفريق وإنهاكه.

* *

- اللاعبان المدللان الموسم الماضي سيكونان مصدر صداع وقلق هذا الموسم.

* *

- النتائج في الملعب هي خير من يدافع عن المدرب. فالإدارة مهما دافعت عنه ستضطر في النهاية للرضوخ.

* *

- الإعلامي الفضائي حسم أمره واتخذ موقفاً مضاداً إلى نهاية الطريق.





كل جمعة
ألا يخجلون؟




صالح الهويريني

عندما أقرأ.. أو أسمع لفئة معينة (وبالذات من إعلاميين بلغوا من العمر عتيا) عن الظلم التحكيمي المزعوم الذي تعرض له فريقهم، وأن الهلال يجد محاباة من (الحكام.. واللجان.. و..) أسأل نفسي وقتها هل هؤلاء في (......)؟ أم أنها الرغبة فقط في مخالفة الواقع، وكما هي عادتهم منذ زمن قديم؟

هؤلاء البشر -للأسف- يغالطون الحقائق ويقلبونها رأسا على عقب (عينك.. عينك) دون أي خجل أو رادع من أنفسهم.. فهل ما زالوا يجهلون أننا نعيش حالياً في زمن جديد (فضائيات.. ووسائل تواصل و....).. وأنه بات من المستحيل أن يمرروا من خلاله على الجيل الحالي أي معلومة خاطئة (أو كذبة) أو يقلبون فيه حقائق لمخالفة الواقع لتضليل المتلقي على عكس ما كان يحدث منهم ومن أسلافهم قبل أكثر من عقدين من الزمن، ولأنه أصبح من السهل الوصول للحقيقة ودحض أي كذبة أو افتراء.

(في التويتر) هناك الكثير من الشواهد (مرئية.. وبالأرقام والحقائق) التي تدين أكاذيب ومغالطات وافتراءات تلك الفئة.. أفلا يخجلون!!.. ألا يرتدعون (ألا يستحون على وجيههم)!!

أكثر ما أثار استغرابي خلال الأيام الماضية هو (تركيز) بعض برامجنا الرياضية في الحديث عن جدول ترتيب فرق الدوري إلى حد التباهي بمن فاز وتصدر (والطقطقة) على من خسر، ولأن ذلك يوحي وكأن نهاية الدوري اقتربت رغم أنه لم يمض على بدايته سوى أسابيع قليلة وربما انقلبت من خلال ما تبقى منه من أسابيع طويلة الموازين رأساً على عقب لمصلحة هذا الفريق أوذاك.

وتبقى الكارثة.. في أن هناك من جعل بطولة الدوري هي الأقرب للهلال بحجة أنه يحتل الصدارة بفارق (4) نقاط عن الوصيف وسبع نقاط عن الفرق المنافسة والجماهيرية.

قرار إدارة الهلال بالتنازل عن حصة فريقها من دخل مباراته أمام ضمك لصالح أسرة اللاعب عبدالله شريدة -رحمه الله- هي بادرة وفاء ليست مستغربة من رجالات الهلال تجاه كل من خدم ناديهم.. اللهم اغفر لعبدك عبدالله شريدة..


اتحاد (صبه احقنه)!!

ما بين فترة وأخرى تظهر لنا سقطة جديدة تدين القائمين على إدارة منافسات الكرة السعودية وتشوه جمالها وتزيد من حجم الشكوك في نزاهتها، وآخر تلك السقطات هي ما جاء في تصريح نائب رئيس لجنة الحكام يوسف ميرزا.. إضافة إلى الحكاية المخجلة (الفني وشحن جواله) التي حدثت في مباراة النصر والفتح.. وقصة أيضاً (أحد الفنيين كسر شاشة الفار).

للأسف.. مثل هذه السقطات الجديدة ربما أكدت أن منافساتنا تسير في نفق مظلم، وأن اتحاد الكرة الحالي هو صورة مكررة لاتحادات الكرة في المواسم الأخيرة وجاء على طريقة (صبه احقنه).. يعني علينا ألا ننتظر الأفضل منه أو معالجة سلبيات المواسم الماضية.

سألني هلالي: لماذا يشجعون ضد الهلال حتى وهو يلعب باسم الوطن؟.. فقلت هؤلاء شجعوا ضده حتى وهو يشارك في مباريات اعتزال (ودية) فكيف نستغرب منهم وهو يشارك في مباريات رسمية.

عقب فوز الاتفاق بسداسية على الحزم قلنا: إنه يسير في الاتجاه الصحيح مع مدربه الوطني خالد العطوي، لكن العكس هو الذي حدث وأصبح مساره (من جرف لدحديره).. في حين أن الحزم تطورت نتائجه ومستوياته وهزم النصر في الرياض.. والاتحاد في جدة.

هذا الذي حدث للاتفاق.. والحزم هو تأكيد صريح على أن الانتصارات الكبيرة أحياناً لا تعني أن صاحبها أصبح يملك الكثير من إمكانات التفوق.. وأن الخاسر لا يعني أيضاً أنه متواضع الإمكانات.

عقوبات لجنة الانضباط على النصر في هذا الموسم وحتى الآن اقتصرت فقط على (العقوبات المالية) رغم أن النظام كان يفرض أن يكون هناك أيضاً (عقوبات إيقاف) لأكثر من لاعب وعلى رأسهم لاعبه عبدالرزاق حمد الله.


من النوادر مع المنتخب

من النوادر أن ينال لاعب واحد بطاقتين حمراوين خلال بطولة دولية واحدة (مع المنتخب).. ومن هذه النوادر ما حدث للاعب منتخبنا للشباب مروان الشيحة نجم الاتفاق في بطولة كأس فلسطين عام 1983م حيث حصل على بطاقتين حمراوين.. والثانية منها منعته من المشاركة مع منتخبنا في المباراة النهائية أمام منتخب العراق للشباب الذي تمكن من الفوز في المباراة بهدف سجله نجمه آنذاك أحمد راضي.

وما حدث أيضاً للنجم الكبير محمد نور في دورة الخليج (17) عندما نال البطاقة الحمراء مرتين أمام الكويت وأمام البحرين.


خاتمة

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا وانصرهم على من عاداهم.. اللهم كن عوناً لرجال أمننا في الداخل وعجل بنصر جنودنا وقوات التحالف في الحد الجنوبي على الحوثيين ومن عاونهم.. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.








الهلال يعاود تدريباته ويخسر خربين أمام النصر


المعيوف والواكد خلال تدريب أمس


الرياض - خالد العمار

تعرض مهاجم الهلال عمر خربين الى اصابة في مباراة منتخبه امام جزر المالديف وأجرى اللاعب فحصا سريريا في احد المستشفيات أسفر عن إصابته بالتواء في كاحل القدم، سيحتاج معها اللاعب الى راحة لمدة اسبوعين يغيب خلالها عن مواجهتي ضمك والنصر، إذ تأكد عدم مشاركته مع منتخب بلاده في المباراة المقبلة ومن المقرر عودته الى الرياض لاستكمال برنامجه العلاجي وإجراء مزيد من الفحوصات.

من جانبه عاود فريق الهلال تدريباته بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين تركز على جوانب فنية ولياقية متنوعة وشارك لاعب الوسط الايطالي سابستيان جيوفينكو والمهاجم الفرنسي قوميز في جزء من تدريبات الفريق الجماعية الى جانب تدريبات خاصة في صالة الاعداد البدني، فيما واصل سالم الدوسري ونواف العابد برامجهم التأهيلية الى جانب الحارس عبدالله المعيوف، والذي تعرض لإصابة في مفصل القدم إذ يجري تدريباته التأهيلية على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.





شكل مع ليتانا أفضل ثنائي دفاعي هلالي بعد اعتزال النعيمة والبيشي
عبدالله الشريدة .. تاريخ يزدان بـ 23 بطولة محلية وخليجية وعربية وآسيوية


الشريدة خلال تشرفه بالسلام على خادم الحرمين الملك سلمان عندما كان
أميراً للرياض بعد فوز الهلال بإحدى بطولات موسم 2000م



الرياض – فهد الدوس

لمسة وفاء هلالية تجاه الفقيد تنتظر دعم الجمهور «الأزرق»

ودعت الساحة الرياضية مساء الاثنين الماضي نجم المنتخب السعودي ولاعب القادسية والهلال والخليج السابق المدافع عبدالله مبارك شريدة الدوسري الشهير بـ (عبدالله الشريدة) إثر أزمة قلبية تعرض لها لحظة ركوبه سيارته بعد أدائه صلاة المغرب وخروجه من المسجد.

بدأ الشريدة (1389-1441هـ) مشواره الكروي في نادي القادسية بالخبر بتأثير من والده المشجع القدساوي القديم وشقيقه الأكبر المدافع وجدي مبارك "رحمه الله"، وبدأ بزوغ نجمه عام 1988م وبعد سبعة مواسم أغراه الهلال بالانتقال إلى صفوفه وشد الرحال إلى الرياض في صيف 1995م واستمر حتى 2005م، وشكل عبدالله مع النجم الزامبي ليتانا ثنائيا دفاعيا صلبا ومتناغما في خط الظهر الأزرق، سد الفراغ الذي خلفه اعتزال الثنائي الهلالي الدولي صالح النعيمة عام 1991م وحسين البيشي بنهاية الموسم التالي.


مقاتل صلب ومدافع عملاق

صنف الشريدة على أنه واحد من أفضل المدافعين لصلابته وأدائه القتالي وروحه الوثابة، وعاش عبدالله خلال مواسمه العشرة الهلالية فرحة البطولات وصعود منصات الذهب والكؤوس؛ إذ يزدان تاريخه المشرف بـ 20 لقبا حين ساهم في تحقيق الفريق لبطولة الدوري أربع مرات: (1996-1998- 2002- 2005م) ومثلها في كأس ولي العهد: (1995-2000 – 2003-2005م) بجانب كأس الأمير فيصل ثلاث مرات: (1996-2000-2005م) وكأس المؤسس 1999م، إضافة إلى البطولة العربية لأبطال الدوري 1995م وكأس الكؤوس الآسيوية (1997-2002م) وكأس السوبر الآسيوي (1997-2000م) ودوري أبطال آسيا 2000م، فضلا عن كأس النخبة العربية 2001م وبطولة مجلس التعاون 1998م.


ثلاثة ألقاب بشعار القادسية

قبل تلك البطولات الهلالية توشح تاريخه بثلاثة ألقاب مع فريقه الأول "القادسية" من خلال مساهمته في تحقيق كأس سمو ولي العهد موسم 1992م وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية 1993م بجانب الفوز بكأس الاتحاد السعودي 1994م.


10 سنوات مع الصقور الخضر

في تلك الفترة تم اختياره لتمثيل المنتخب السعودي الأول في أكثر من مناسبة أولها كأس القارات في الرياض 1992م وكأس الأمم الآسيوية العاشرة في اليابان 1992م التي خسرها الصقور الخضر أمام المنتخب المضيف في المباراة النهائية بهدف، أما المشاركة الأخيرة للشريدة بشعار المنتخب فكانت في تصفيات كأس العالم 2002م.


10 سنوات في خدمة الهلال

في نهاية موسم 2005، ودع عبدالله الهلال وختم مشواره الكروي في الموسم التالي لاعبا في صفوف نادي الخليج بسيهات وأقيم حفل اعتزاله في مباراة بين الهلال والأهلي المصري يوم الجمعة الموافق 29/ 2/ 1434هـ باستاد الملك فهد الدولي.


إصابة وإشاعة وفاة

ويذكر التاريخ الرياضي تلك الإصابة الخطيرة التي كادت أن تودي بحياة الشريدة لولا عناية الله ولطفه في مباراة فريقه أمام النصر في إياب المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1417هـ نتيجة اشتراك عنيف مع المهاجم الغاني اوهين كيندي أدى إلى ابتعاد الشريدة عن الملاعب عدة أشهر.

وتعد واحدة من إشد الإصابات التي شهدتها الملاعب السعودية حين سقط عبدالله على الأرض مغميا عليه، وبكى اللاعبون من حوله بمن فيهم مهاجم النصر كيندي، وانتشرت إشاعة بعد المباراة بوفاة الشريدة داخل المستشفى حيث كانت الإصابة ضربة كوع قوية تسببت في نزيف داخلي مع كسر في الجمجمة.

وأجرى له الدكتور أحمد الفريان عملية جراحية ناجحة بعد مباشرته الإشراف على حالته منذ وصوله المستشفى، وامتلأ رأس عبدالله بالغرز، ومارست أسرة الشريدة عليه ضغوطا لاعتزال الكرة، إلا أنه رفض وعاد لمواصلة المشوار وتمثيل الهلال.


موقف شهم لبندر بن محمد

ويذكر عبدالله شريدة "رحمه الله" في لقاء تلفزيوني سابق موقفا شهما لرئيس الهلال –الألماسي- آنذاك الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير "شفاه الله" قائلا: ما إن وصلت المستشفى حتى قام الطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة، وقرر ضرورة إجراء عملية عاجلة لي وطلب مني التوقيع بالموافقة، وكان ذلك بحضور الأمير بندر الذي توجه للمستشفى مباشرة بعد انتهاء المباراة، لكن سموه خشي علي من فشل العملية، وتردد في إقناعي بالموافقة، وقام بإجراء عدة اتصالات ومن بينها اتصاله بالرئيس العام لرعاية الشباب الأمير فيصل بن فهد "رحمه الله"، وكان سموه متابعا لإصابتي، وطلبوا من الدكتور إرسالي للخارج لإجراء العملية، لكنه طمأنهم إلى ضمان نجاحها بتوفيق الله.


الفريان طلب شريط المباراة

بالمناسبة لم يصدق الدكتور أن هذه الإصابة حدثت في مباراة؛ إذ توقعها ناجمة عن حادث مروري، بل إنه طلب شريط المباراة وقال لي: يفترض أن ترفع شكوى ضد اللاعب الذي أصابك، فمثل هذه الحالات في الخارج يحق لك رفع دعوى قضائية ضد المتسبب فيها حتى إن حدثت أثناء المباراة.


حذرت ليتانا من كيندي

وأضاف عبدالله: في ذلك الموسم قابلنا شقيقنا النصر في خمس مواجهات بأكثر من مسابقة، وقبل إصابتي بأسبوع واجهنا النصر في لقاء الذهاب وتعادلنا 2/2، وفي الإياب لاحظت أن المهاجم كيندي في حاله توتر ونرفزة غير طبيعية أثناء المباراة خصوصا بعدما نجحنا في إغلاق كل المنافذ أمام تحركاته، وكان عندي إحساس أن شيئا ما سيحدث، وتحدثت مع زميلي ليتانا، وقلت له ليس هذا كيندي الذي لعبنا ضده قبل أسبوع فخذ حذرك وانتبه منه.

وبعد المباراة جاءني ليتانا في المستشفى وقال ضاحكاً: كنت تحذرني منه فوقعت أنت ضحيته.


لمسة وفاء تنتظر دعم الجمهور الأزرق

نادي الهلال بوجهه الإنساني المعروف وفي لمسة وفاء سارع في اليوم التالي لوفاة النجم الراحل عبدالله الشريدة إلى الإعلان عن تخصيص دخل مباراته أمام ضمك الجمعة المقبلة لمصلحة أسرة لاعبه السابق "رحمه الله"، وحث رئيس الهلال –المثالي- فهد بن نافل جماهير ناديه بالتفاعل مع هذه الخطوة النبيلة تكريما لأحد أبرز نجومه الذين ساهموا في إحراز 20 بطولة خلال مشوار تمثيله الفريق الأزرق.

رحم الله النجم الخلوق عبدالله الشريدة وأسكنه فسيح جناته. فقد عرفناه مثالا رائعا في الوفاء والإخلاص وقائدا تميز بالروح والكفاح ونجما بارعا بين أفضل عمالقة المدافعين الذين أنجبتهم الملاعب السعودية.




عبدالله الشريدة يهبط من الباص يوم مباراة اعتزاله 29/2/1434هـ





الشريدة يتسلم كأس بطولة الصداقة الدولية من الأمير خالد الفيصل 1998م





عبدالله بشعار القادسية متوجا من الأمير محمد بن فهد بكأس الكؤوس الآسيوية 1993م





يتبادل الإعلام مع كابتن الأهلي المصري في مهرجان اعتزاله 2013م





النجم الراحل مع الأمير سلطان بن فهد عقب فوز الهلال بكأس السوبر الآسيوي 2000م





موقف الأمير بندر بن محمد مع الشريدة في إصابته لا ينسى





الفقيد مع الأميرين عبدالرحمن بن مساعد ونواف بن سعد 1434هـ





الشريدة يودع «تويتر» بتغريدة سيد الاستغفار




الرياض – فهد الدوس

كانت آخر تغريدة للفقيد عبدالله الشريدة "رحمه الله" التي أعاد نشرها في حسابه ببرنامج تويتر قبل وفاته بـ 12 ساعة وكأنه الوداع الأخير .. دعاء سيد الاستغفار من حساب المحرر فهد الدوس:

"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".








العابد يقترب.. وكنو والمعيوف يبدآن التأهيل


العابد


الرياض - عبد الإله المرحوم وحمد الصويلحي

ينهي نواف العابد، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال اليومين المقبلين برنامجه التأهيلي باستخدام الكرة، حيث من المنتظر أن تشهد التدريبات الجماعية عودة اللاعب مع زملائه اللاعبين.
من جانب آخر، شارك اللاعب سالم الدوسري في جزء من التدريبات، فيما بدأ عبد الله المعيوف الحارس برنامجه العلاجي لمفصل القدم في عيادة النادي، إلى جانب محمد كنو الذي يعاني من إصابة في حوض البطن، وذلك بحسب توصيات الأطباء في إسبانيا، حيث وصلا إلى الرياض أمس، فيما تعافى عبد الله الحافظ من إصابة عظمة الأنف. وكان الفريق عاود تدريباته مساء أمس بعد إجازة الأربعة أيام الماضية التي منحت من قبل الجهاز الفني بعد فراغ الفريق من مباراته أمام الاتفاق في الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي فاز بها الفريق برباعية، حيث حضر اللاعبون الأجانب باستثناء السوري عمر خربين والبيروفي أندريه كاريلو.














الخراشي والقاسم يكشفان تفوق رازفان على خيسوس
الهلال.. أمتع وأكثر قوة




الدمام ـ خالد الشايع

يتطور أداء فريق الهلال الأول لكرة القدم مباراة بعد أخرى، تحت قيادة الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق، رغم البداية القوية التي أجبر عليها بالمشاركة قارياً.
وبعد 11 مباراة، نجح الفريق في تصدر الدوري بفارق مريح عن أقرب منافسيه فريق الوحدة، كما وضع قدماً في نهائي دوري أبطال آسيا بعد تفوقه على السد القطري ذهاباً في الدوحة 4ـ1. حتى الآن نجح لاعبو الهلال في تسجيل 30 هدفاً، وهو رقم أكبر من الذي سجله لاعبو الهلال في عدد المباريات ذاته، تحت إشراف البرتغالي خيسوس الذي درب الفريق الموسم الماضي، وسجل لاعبوه 24 هدفاً، غير أن الهلال هذا الموسم تلقى 11 هدفاً في مرماه، مقابل سبعة أهداف مع خيسوس.
هذا الموسم بدأ الهلال بدوري أبطال آسيا، وبخمس مباريات من العيار الثقيل، في وقت بدأ الموسم الماضي بالبطولة العربية للأندية، ومباريات أقل فنياً، حقق الهلال هذا الموسم ثمانية انتصارات وتعادلين، فيما خسر مباراة واحدة لم يكن لها أي أهمية، لأنه فاز بمجموع المباراتين أمام الأهلي قارياً.


أقوى هجومياً

"الهلال عندما نهج الشق الهجومي، وبمهاجمين، تضاعفت قوته الهجومية، وساعد لاعبي الوسط على التسجيل، فالشق الهجومي تحسن في الهلال كثيراً، خاصة وأن وسط الهلال لم يستفد من الحلول الفردية بالتسديد من خارج المنطقة، دفاع الهلال يدفع ثمن القوة الهجومية، والحل هو في تثبيت محورين دفاعيين لتغطية تقدم الأطراف".
محمد الخراشي
مدرب الهلال سابقا


تكتيك رائع

"في هذا الموسم بدأ الهلال بشكل قوي، ووُفق في مدرب يجيد وضع التكتيك، والتغيير في الملعب، ولكن كثرة الأهداف تعني أن هناك خللاً دفاعياً، ولابد أن يتدارك المدرب هذا الأمر، والفريق تحسن في المباريات الأخيرة، بدأ المدرب ينتبه لهذا الخلل، فالهلال يهاجم بعدد كبير من اللاعبين، وهذا يفسر أهدافه الأكثر".
منصور القاسم
مدرب حراس الهلال سابقاً


5 ملامح ترسم هلال 2019

اتفق محمد الخراشي ومنصور القاسم، على أن الهلال هذا الموسم بدأ بشكل أفضل بكثير من الموسم الماضي، خاصة في النواحي الهجومية، وفي الانسجام، وهذه أبرز ملامح الهلال كما يرونها:


1ـ أقوى هجومياً حينما لعب بمهاجمين، معدل أهداف الهلال مرتفع

2ـ لاعبو الوسط، يشكلون قوة كبيرة، غير أنهم لا يسددون نحو المرمى

3ـ افتكاك الكرة من المدافع ضعيف، والتمريرات القصيرة مشكلة دفاعية

4ـ أكثر تنظيماً مما كان عليه في الموسم الماضي، وأكثر هدوءاً، حتى بعدما يتأخر

5ـ الانسجام بين المدرب واللاعبين واضح، الموسم الماضي كانت شخصية خيسوس قوية، قللت من عطاء اللاعبين


نتائج الهلال مع رازفان لوشيسكو

في دوري أبطال آسيا:
الأهلي ـ الهلال : 2ـ4
الهلال ـ الأهلي : 0ـ1
الاتحاد ـ الهلال : 0ـ0
الهلال ـ الاتحاد : 3ـ1
السد ـ الهلال : 4ـ1


في الدوري:

الهلال ـ أبها : 4ـ2
الرائد ـ الهلال : 0ـ5
الهلالـ الفيحاء: 1ـ1
الاتحاد ـ الهلال : 1ـ3
الهلال ـ التعاون : 2ـ1
الاتفاق ـ الهلال : 1ـ4


الهلال الموسم الجاري

عدد المباريات : 11 مباراة
مرات الفوز: 8 مباريات
التعادل: مباراتان
الخسارة: مباراة واحدة

الأهداق المسجلة: 30 هدفاً
الأهداف المتلقاه : 11 هدفاً


الهلال الموسم الماضي

عدد المباريات : 11 مباراة
مرات الفوز: 11 مباراة
التعادل: ـ0
الخسارة: ـ0
الأهداف المسجلة: 24 هدفاً
الأهداف المتلقاه : 7 أهداف





آخر الأخبار

* * *


التواء مفصل القدم يغيب خربين




الرياض ـ الرياضية

كشفت الفحوصات الطبية المبدئية تعرض السوري عمر خربين محترف نادي الهلال إلى التواء في مفصل القدم، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام جزر المالديف في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم، وكأس آسيا 2023.
وسيجري الدولي السوري خلال الأيام المقبلة المزيد من الفحوصات الطبية الدقيقة لتحديد البرنامج العلاجي ومدة غيابه بشكل نهائي.
وغادر خربين مواجهة منتخب بلاده أمام جزر المالديف عند الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني.
ويعيش خربين مع فريقه فترة ذهبية في بطولة الدوري وتألق في العديد من المباريات في بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بإحرازه 4 أهداف في 6 مباريات شارك فيها مع فريقه.


* * *


الهلال يعود بجوميز وجيوفينكو.. وينتظر الكوري




الرياض ـ الرياضية

شهدت تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم، الخميس، مشاركة الثنائي الفرنسي بايفتيمبي جوميز والإيطالي سبستيان جيوفينكو في جزء من التمرين، فيما أعلن النادي الأزرق أن البرنامج العلاجي لمحمد كنو سيمتد إلى 8 أسابيع للتعافي من إصابة على مستوى الحوض.
وعاود متصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تدريباته بعد فترة راحة امتدت إلى 4 أيام منحها الروماني رزفان لوشيسكو مدرب الفريق للاعبين نظير التوقف لأيام "فيفا".
وينتظر أن يلتحق الكوري الجنوبي جانغ هيون سو مدافع الفريق بالتدريبات يوم السبت المقبل، بعد ان منحه الجهاز الفني إجازة ليومين إضافيين.
وأدى الثنائي سالم الدوسري ونواف العابد برامجهما التاهيلية المعدة لهما مسبقاً، بينما الحارس عبدالله المعيوف برنامجه العلاجي والتأهيلي على فترتين بمتايعة من الجهاز الطبي، بعد الإصابة التي تعرض لها في مفصل القدم.
هذا، وأشتمل التدريب على تمرينات لرفع مستوى اللياقة، وتدريبات فنية وتكتيكية، واختتمها بمناورة على ثلث الملعب.


* * *


وفد أوراوا الياباني يزور ملعب الجامعة




الرياض - الرياضية

زار وفد من نادي أوراوا الياباني، الخميس، ملعب جامعة الملك سعود في الرياض والذي سيحتضن مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، حال تأهل فريقي أوراوا والهلال المرجح وفقًا لنتيجتي مباراتي ذهاب دور الأربعة.
وبحسب مصادر "الرياضية" فإن الوفد الياباني المكون من أربعة أشخاص أطلع على مقر السكن الذي تعتزم البعثة اليابانية المكوث به، إضافة إلى بعض معالم مدينة الرياض.
وكانت إدارة الفريق الياباني خاطبت الإتحاد السعودي لكرة القدم، لتعيين مرافقين للوفد أثناء جولة الإطلاع وهو الأمر الذي قام اتحاد القدم بتوفيره.
يشار إلى أن أوراوا سيواجه جوانزو الصيني في إياب الدور نصف النهائي بعد فوزه بالذهاب بهدفين نظيفين، فيما يلاقي الهلال السد بعد التغلب عليه خارج الديار بأربعة أهداف لهدف واحد.








الهلال والنصر في ديربي السلة


من لقاء سابق للهلال والنصر


علي السلمي - جدة

تفتتح منافسات الجولة الثانية للدوري الممتاز لكرة السلة اليوم الجمعة وذلك بإقامة ثلاث مباريات. حيث يلتقي في الرياض الهلال مع جاره النصر في ديربي خاص على صالة الهيئة العامة للرياضة عند الساعة 4.00، وينتظر أن يظهر اللقاء بصورة قوية، خصوصا أن الهلال يبحث عن تعويض خسارته الأولى أمام الاتحاد، التي وضعته في المركز السادس، بينما يسعى النصر إلى البقاء في الصدارة بعد الفوز الكبير الذي حققه على حساب الوحدة. ويقود المواجهة حاتم الحربي وأحمد فلاتة وسعد الحربي. وفي المدينة المنورة يستضيف أحد نظيره أبها عند الساعة 4،00 عصرا، ويحتل أحد المركز الثاني بينما يحتل أبها المركز الثامن، ويحكم اللقاء عادل الغانم وفهد المطوع وعبدالله المقبل. وفي الأحساء يستضيف الشروق نظيره الأنصار عند الساعة 2.30 ويحتل الأول المركز التاسع بينما الثاني في المركز الرابع، ويقود المواجهة عادل سليس وعبدالإله حظية وحسين الحبيب. وتقام يوم السبت مباراة واحدة عند الساعة 4.00 عصرا، إذ يستضيف الوحدة نظيره الفتح.








لنا الصدارة
الأخضر الجديد يضرب سينغافورة بـ 3.. ويتصدر




«الاقتصادية» من الرياض

اقتنص المنتخب السعودي لكرة القدم، صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس أمم آسيا 2023، بعدما أكرم ضيفه سنغافورة بـ3 /0، في الجولة الثانية التي شهدت فوز أوزبكستان على اليمن 5 /0.
وتصدر الأخضر، المجموعة الرابعة بـ(4 نقاط)، حيث تفوق بفارق الأهداف على سنغافورة (4 نقاط)، معوضا تعادله أمام نظيره اليمني 2/2، فيما ارتفعت أوزبكستان لـ(3 نقاط)، فلسطين (3 نقاط)، واليمن (نقطتان).
وحظي الأخضر بدعم من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، أمير منطقة القصيم، الذي حضر المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، وحفز اللاعبين بعد أن التقى بهم قبل المباراة.
سجل أهداف الأخضر عبدالفتاح عسيري (28 و68)، وعبدالله الحمدان الهدف الثاني (62)، علما بأن الأخير أهدر ركلة جزاء (43).
وظهر الأخضر بهويته الجديدة بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينادر، حيث قدم مستوى لافتا رغم أن اللاعبين، ولا سيما الحمدان، عسيري، وهتان باهبري تعاقبوا على إهدار الفرص، وحظي ثلاثة لاعبين بالمباراة الدولية الأولى، بعد أن منح عبدالله مادو، عبدالإله المالكي، وفراس البريكان فرصة المشاركة في اللقاء، والأخير كبديل.
وتلقى اليمن خسارة موجعة 0 /5 أمام مضيفه أوزبكستان، تناوب في تسجيلها كل من سانجار كوديركولوف (2)، إلدور شومورودوف (33)، دجامشيد اسكنداروف (53)، وإسلوم توختاخوجاييف (72)، إيجور سيرجييف (90).
وتشهد الجولة الرابعة التي ستجرى الثلاثاء المقبل مواجهة بين الأخضر، ومضيفه المنتخب الفلسطيني، فيما يلتقي سنغافورة مع ضيفه الأوزبكي.








  #2  
قديم 11/10/2019, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,957
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 11/10/2019, 07:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,059

مبروووووووووووووووووك فوز الأخضر
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 11/10/2019, 07:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,195
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم
  #5  
قديم 11/10/2019, 08:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,605
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 11/10/2019, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 534
الله يعطيكم العافيه على جهودكم بنقل الاخبار
الله يستر على اللاعبين من الإصابات مع منتخباتهم
الحمدلله على سلامة عمر خريبين + وجميع المصابين
الله يعجل بعودة المصابين
- هناك فرحة كبيرة بخصوص ضمان التأهل لمباراة النهائية وهذي مشكلة لازم الفرحة ماتكون الا بحصد النتيجة النهائية والفوز باللقب هي أساس الفرحة .
* اللهم صل وسلم على نبينا محمد .
"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".
  #7  
قديم 11/10/2019, 10:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,020
مبروووووووووووووووووك فوز الأخضر
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 11/10/2019, 10:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,913
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 11/10/2019, 01:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـآلـهـلآلـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2009
المكان: المدينة المتواجد فيها النادي الملكي
مشاركات: 1,441
الف شكر لكم على الاخبار اليومية
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
قدر الله وماشاء فعل الحمد الله على كل حال
نجومنا وفريقنا تعرض لاصابات باللاعبين
بأذن الله تتحسن الأمور ان شاء الله
  #10  
قديم 11/10/2019, 02:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sultan 07
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/01/2012
المكان: جده - آلدمآم
مشاركات: 825
،



آلف شكرر لكم ، وبالتوفيق للزعيم الملكـي !
  #11  
قديم 11/10/2019, 03:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخنجر الهلالي1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/07/2017
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 327
شكرا على هذه الأخبار وأسأل الله تعالى ان يغفر للشريدة
ويسكنه فسيح جناته.
وياليت لو تم تعديل نتيجة الهلال والسد في التقرير
فقد انعكست النتيجة وكأن السد هو الذي فاز بالأربع وليس الهلال
  #12  
قديم 11/10/2019, 03:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 810
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
الف سلامة للاعب عمر خربين وان شاء الله يعود سريعا
  #13  
قديم 11/10/2019, 03:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 1,872
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي




  #14  
قديم 11/10/2019, 04:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,225
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعييم الاسيوي
  #15  
قديم 11/10/2019, 06:32 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,360
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube