المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/10/2019, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,021
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 10 / 2 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الهلال يتنازل عن دخل مباراته أمام ضمك لأسرة الشريدة


عبد الله الشريدة رحمه الله


«الجزيرة» - طارق العبودي:

في بادرة إنسانية تؤكد عمق العلاقة والارتباط بين النادي وجميع من خدموه في فترات سابقة، قرر مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، التنازل عن حصة النادي من دخل مباراة الفريق الكروي الأول المقبلة أمام «ضمك» ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان التي ستقام يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري على ملعب النادي بجامعة الملك سعود لصالح أسرة لاعب الهلال السابق عبدالله الشريدة الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الاثنين الماضي.

وحث مجلس الإدارة جماهير النادي بالتفاعل مع هذه الخطوة تكريما لأحد أبرز النجوم التاريخيين في مسيرة النادي، الذين ساهموا في تحقيق ما يزيد على 20 بطولة أثناء تمثيله الفريق في سنوات مضت.





هل أثبت مدرب الهلال نفسه؟!


مدرب الهلال الروماني رازافان


«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

أصبح مدرب فريق الهلال الروماني رازافان يقدم نفسه بصورة جيدة إلى حد ما، وذلك بعد البداية غير الجيدة في بداية الموسم التي طاله بسببها انتقادات لاذعة، سواء من النقاد أو حتى جماهير الفريق، ولكن مع تقدم المباريات، وتعرُّف المدرب على فريقه بشكل أكبر، أصبحنا نشاهد فريقه بصورة أكثر من جيدة، خاصة في آخر أربع مباريات؛ إذ استطاع المدرب أن يقدم للوسط الهلالي فريقين مختلفين، كل منهما ينافس الآخر، ولم يتأثر الهلال حتى الآن بغياب أي لاعب إذا ما استثنينا غياب الظهير الأيمن محمد البريك في بداية الموسم؛ وهو ما تسبب في أزمة، جعلت المدرب يحتار في مَن يختار كبديل له، وقد جرب في هذا المركز أكثر من لاعب، بينما غاب عن الهلال ما يقارب ستة لاعبين في بعض المباريات المحلية ولم نلحظ أي فارق فني بين الأساسي والبديل، وهذه - بلا شك - تحسب للمدرب الذي قدم فريقين يستطيع أي هلالي الرهان عليهما.

الهلال الذي انتصر على السد القطري في دور الـ4 من دوري أبطال آسيا برباعية أسعدت جماهير الوطن، وقدم مع النتيجة مستويات مبهرة، جعلت المنافس ينهار، هو من فاز بالأمس على فريق الاتفاق في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان برباعية أخرى، كان فيها المستوى الفني هو العنوان الأبرز، بالرغم من أن الفريق الذي فاز على السد ليس بالأسماء ذاتها التي تغلبت على الاتفاق؛ فالهلال أمام الاتفاق غاب عنه 6 لاعبين أساسيين، ولكنه استطاع أن يتجاوز الاتفاق بكل اقتدار.





فواصل


- منتخبنا الوطني يمثلنا جميعاً ويجب أن يتخلص البعض من عقدة الانتقاد المستمر، وأن يستشعر أهمية دعم منتخب الوطن.

* * *

- ما قاله نائب رئيس لجنة الحكام ميرزا من أن أخطاء الحكام هي التي تصنع الإثارة في كرة القدم كارثة كبرى بحق كرسي المسؤول الذي يجلس عليه. فالأخطاء لا يمكن قبولها أو تحويلها لمصدر إثارة!! لأنها تعني ضياع حق على مستحق، وتحويل انتصار أو بطولة لمن لا يستحقها. للأسف أن هذا الفكر هو من يقود سلك التحكيم!! فهل وضعنا أيدينا الآن على جزء من مشكلة التحكيم المحلي.!؟ إنها في فكر صاحب القرار في اللجنة تماما مثل ما بدر من رئيس لجنة الحكام السابق خليل جلال الذي صرح بأنه يزود الحكام الأجانب بمعلومات عن الفرق التي سيقودون مبارياتها ونجوم الفريقين لأخذ ذلك في الحسبان عند إدارتهم المباريات!!

* * *

- رحم الله اللاعب والنجم عبدالله الشريدة الذي انتقل إلى جوار ربه بأحسن ختام وهو خارج من المسجد بعد أداء صلاة المغرب، وجبر مصاب أهله وذويه. كان نموذجاً للاعب كرة القدم الملتزم بواجباته ذَا سيرة وسمعة حسنة، ومحبوب من الجميع.

* * *

- رئيس لجنة الحكام فرناندو تريساكو قال إن القائمين على تقنية الفيديو لا يملكون كاميرات خاصة بل يعتمدون على ما يبثه الناقل الرسمي وكاميراته.!! وهنا يضع السيد تريساكو أصبعه على جرح تقنية الفيديو النازف! فهذا معناه أن مخرجي المباريات يتحكمون في قرارات حكام الفيديو، وهذه المصيبة الكبرى. فالإخراج التلفزيوني للمباريات متهم بالتحيز في النقل وإظهار ما يريد وإخفاء ما يريد وفقاً لميوله المفضوح.





ملعب محيط الرعب (ضربة معلم)




عبدالكريم الحمد

ملعب جامعة الملك سعود ذو الطراز العالمي والطابع الأوروبي تم افتتاحه عام 2015 واستهل الهلال مشواره فيه بشكل رسمي في شهر فبراير عام 2018 حينما استضاف آنذاك نادي العين الإماراتي ضمن مباريات دوري أبطال آسيا، وذلك بعد أن حسم عرّاب الصفقة رئيس الهلال السابق الأمير نواف بن سعد في مطلع أكتوبر عام 2017 معلناً أولوية الهلال كأول ناد سعودي يستقل في ملعب خاص به وبمباركة من رئيس الهيئة العامة للرياضة في حينه معالي المستشار تركي آل الشيخ.

حدث تاريخي استقبله الهلاليون بفرح عارم أطلقوا عليه وقتها مسمى «ملعب محيط الرعب» بشعور يغمره الخصوصية والأمان والاستقرار، حيث أعلن وجه السعد الهلالي وقتها أن الهدف الأول من هذا التوجه هو إيجاد البيئة المناسبة للجماهير الهلالية خلال حضورها ومتابعة ومؤازرة فريقها عبر الاستفادة من إمكانيات وجمالية الملعب، وأيضاً رغبةً في زيادة مداخيل النادي كتوجه استثماري ضمن عدة خطط.

في المقابل سخرت وقللت غالبية جماهير الأندية المنافسة وأصوات كياناتها الإعلامية من هذه الخطوة بوصفها (مجرد ملعب مستأجر) لا يستحق كل هذه الضجة أو حتى المباركة، واصفين الهلال بأنه سعى لأولوية زائفة في ظل توفر ملعبين كافيين في العاصمة كاستاد الملك فهد واستاد الأمير فيصل بالملز.

دارت الأيام وأعلنت الهيئة في الجولة الـ17 من دوري الموسم الماضي عن عدم جاهزية استاد الملك فهد وحاجته للتأهيل بالإضافة إلى صيانة استاد الأمير فيصل بالملز لإعادة زراعته، فتحولت أصوات السخرية التي قللت من صفقة (محيط الرعب) إلى المطالبة بحظوة في الملعب وفك الاحتكار الهلالي عنه على حد زعمهم، خصوصاً بعد انفجار قضية نقل مباراة النصر وأحد إلى المجمعة، حيث أصدر نادي النصر وقتها بياناً رسمياً رفض فيه نقل مباراته أمام أحد إلى المجمعة أو الخرج أو أي ملعب خارج العاصمة، كما رفض أيضاً تأجيل مباراته وذلك في إشارة إلى رغبته اللعب على ملعب الهلال.

ثم عادت القضية نفسها في الجولة الماضية التي أسفرت عن تأجيل مباراة النصر والفيصلي بدلاً من نقلها للمجمعة أيضاً، ليجزم الجميع أن خطوة الهلال نحو صفقة محيط الرعب كانت (ضربة معلم) يعجز عن إدراكها ذوو النظرة القاصرة والإنجازات المؤقتة.

قبل الختام:

من خلال الوقائع والتاريخ يتبين لنا أن نادي الهلال ليس متفوقاً فقط في الأرقام والبطولات، بل أيضاً على مستوى رسم الخطط والاستراتيجيات الإدارية والمالية التي ساهمت في تعزيز تميزه بشكلٍ يليق بتاريخه وشعبيته.

** **





كاريكاتير




رشيد السليم










الجزيرة والعين يخططان لسحب إدواردو من الهلال!


إدواردو


الرياض - خالد العمار

دخل المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب خط وسط الهلال ضمن اهتمامات عدة اندية خليجية بعد اقتراب دخوله فترة الستة أشهر الاخيرة من عقده الحالي مع الفريق الأزرق.

وعلمت مصادر «الرياض» أن الجزيرة الإماراتي ونادي العين يبحثان إمكانية التعاقد مع اللاعب في الفترة الشتوية المقبلة، وكان شباب دبي الإماراتي قد أرسل خطابا لإدارة الهلال قبل بداية الموسم الحالي يطلب فيه كسب خدمات إدواردو، إلا أن الإدارة الهلالية فضلت استمرار اللاعب بعد إنهاء التعاقد مع الاماراتي عمر عبدالرحمن.

وستترك الإدارة الهلالية الخيار للمدرب الروماني رازفان لوشيسكو للبت في إبقاء اللاعب من عدمه خلال الفترة المقبلة، وتبدو رغبة اللاعب الحالية هي الاستمرار مع الهلال والتجديد لعقده الحالي.





الهلال يتبرع بدخل مباراة ضمك لأسرة الشريدة


عبدالله الشريدة


الرياض - خالد العمار

قررت إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل تنازلها عن دخل مباراة فريقها أمام ضمك لأسرة لاعب المنتخب السعودي ولاعب الهلال السابق عبدالله الشريدة كوقفة عرفان للاعب وأسرته، وحث مجلس إدارة الهلال جماهير النادي بالتفاعل مع هذه الخطوة تكريما لأحد أبرز النجوم التاريخيين في مسيرة النادي الأزرق، بعد أن ساهم في تحقيق أكثر من 20 بطولة مع الفريق.

يذكر أن مباراة الهلال أمام ضمك ستقام يوم 18 أكتوبر الجاري على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.





هويدي والعسيري وعبدالله صالح يشيدون بأخلاق الفقيد الراحل
الرياضيون يشيعون نجم المنتخب والهلال عبدالله الشريدة


حشود كبيرة في وداع الشريدة


الدمام - سطام العتيبي

شيع مئات الرياضيين بالمنطقة الشرقية عصر أمس جثمان اللاعب الدولي السابق ولاعب نادي القادسية والهلال والخليج المدافع عبدالله مبارك شريدة الدوسري، والذي انتقل إلى جوار ربه أمس الأول عقب صلاة المغرب مباشرة.

وشهد جامع خادم الحرمين الشريفين بالخبر حشوداً كبيرة من الوسط الرياضي والإعلامي وأقارب وأصدقاء اللاعب للصلاة عليه قبل دفنه بمقبرة الثقبة التي اكتضت بالجمع الغفير للمشاركة في دفن الفقيد "يرحمه الله".

وشارك العديد من النجوم السابقين والذين تقدمهم المهاجم الكويتي جاسم الهويدي، والذي حضر من الكويت من أجل المشاركة في الصلاة على رفيق دربه السابق الذي زامله في فترة التسعينات بفريق الهلال.

وقال الدولي السابق لاعب فريق الاتفاق عبدالله صالح إن الكابتن عبدالله فقيد غالٍ علينا جميعاً كأهل منطقة واحدة ورياضيين دون استثناء وحقيقة أنني عاشرته بالمنتخبات كان فيها نعم الأخ والصديق، ولا نملك في هذه اللحظات إلا أن نسأل الله أن يغفر له ويتجاوز عنه ويسكنه جنات النعيم، ويصبر أهله وذويه.

من جانبه قال المدافع القدساوي الدولي السابق غازي عسيري إنه فقد أخاً وصديقاً غالياً جداً، عاصره لسنوات في القادسية والمنتخبات، مبيناً أن العلاقة بينهما كانت أكثر من أخ، ودائماً ما يسأل عني وعن أحوالي، رحيل عبدالله أثر فيني كثيراً ودعواتي الصادقة بأن يتجاوز الله عنه ويسكنه الفردوس الأعلى.





في الشباك


• مهما حاول بعض المخرجين المشجعين المتعصبين التلاعب بالكاميرا وفقا لميولهم فلن ينجحوا في تحقيق غاياتهم فأجهزة الجوال التي بمتناول أيدي المشجعين في المدرجات تتابع وتكشف كل الأحداث واللقطات التي يتعمد إخفاءها المخرجون!

• فجأة ودون سابق إنذار اختفت هذا الموسم جوائز الأفضلية التي تقدمها رابطة دوري المحترفين للفرق والنجوم والجماهير والجماهير تتساءل هل تراجع المستويات الفنية لبعض الفرق واختفائها خلف اختفاء الجوائز وعدم حرص المسؤول على تكرارها بسبب الظروف المحيطة بفريقه هذا الموسم؟!

«صياد»





من الخاطر
يا هلاليون الدوري أهم من آسيا




سعد الرويس

إذا فكر الهلاليون كثيراً في بطولة الأندية الآسيوية على حساب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وجعلوها هدفهم الأول فإنهم سيكررون أخطاء الموسم الماضي الذي بحثوا فيه عن جميع بطولاته وخرجوا منه من دون أي لقب.

الهلال الذي يتربع الآن على صدارة الدوري، وبفارق نقطي جيد، وقطع مسافة جيدة في الوصول لنهائي القارة الآسيوية عليه أن يكون هدفه الأول هو التتويج ببطولة الدوري، وأن يكون كأس آسيا هو الهدف الثاني؛ فالدوري هو الأكثر ضماناً والقرار بيد الفريق؛ أما بطولات الكؤوس؛ فالحظ دائماً ما يكون له تأثير، وفي حالات عدة كنا نشاهد فرقاً عالمية تكون هي الأفضل فنياً وعناصرياً وتخسر بطولات الكؤوس، وتكرر هذا المشهد مع الهلال مرات عدة خصوصاً في بطولة الكأس الآسيوية.

الهلال الآن أمامه أربع مواجهات مهمة ثلاث في الدوري أمام ضمك والنصر والفتح وإياب نصف النهائي أمام السد القطري، وهذه المواجهات المهمة تعد الأهم في مسيرة الفريق هذا الموسم؛ فالفوز في الثلاث مواجهات المحلية ستكون عربون التتويج بذهب الدوري إذ سيوسع الفريق الفارق النقطي بينه وبين منافسيه لعدد كبير من النقاط يقربه من الذهب.

على الهلاليين أن يعوا جيداً أن الترشيحات والمطالبة بالاهتمام والتركيز على كأس آسيا، وعدم الانشغال بالدوري هدفه واضح وصريح وخصوصاً تلك الترشيحات التي تأتي من غير الهلاليين وهي إتاحة الفرصة لفرقهم للعودة مجدداً للمنافسة على ذهب الدوري، ودفع الهلاليين من خلال الترشيحات غير المنطقية والمبالغ فيها بأن كأس آسيا لابد أن يكون هو الهدف الأول للهلاليين، كما يجب على الهلاليين أن يعوا أن فريقهم لم يصل حتى الآن لنهائي القارة حتى وإن كانت نتيجة الذهاب كبيرة بالنسبة لهم؛ فالكرة لاتزال في الملعب، وفريق السد صعب وبإمكانه قبل النتيجة والتأهل، وهذا جائز في عالم كرة القدم، ولهذا على الهلاليين التوازن في طموحاتهم والتفكير حالياً في الدوري ومواجهة ضمك المهمة بعد فترة التوقف ثم فتح ملف السد وبعده التفكير في مواجهة النصر المهمة جداً ثم مواجهة الفتح؛ فالتسع نقاط في الدوري في اعتقادي أنها هي الأهم والتي سترسم الملامح الأولية لهوية البطل.

على الهلاليين أن يعوا جيداً أن فريقهم إذا ما وصل نهائي القارة وهو يملك فارقاً نقطياً جيداً عن أقرب منافسيه أنه سيعرض بعد النهائي لمرحلة مهمة وخطيرة جداً تسمى في علم التدريب بهضبة التعليم، وهي فترة حسم البطولات والمنافسات يتراجع بعدها أداء الفريق بشكل سريع بسبب وصول اللاعبين لياقياً وفنياً لمرحلة عالية جداً لا يمكن بأي حال من الأحوال المواصلة بعدها بنفس المستوى، إذاً لابد أن يكون هناك فترة يحتاج فيها اللاعبين لمرحلة استشفاء والعودة من جديد لمواصلة الركض.

خلاصة القول: إذا فكر الهلاليون في الدوري فإن آسيا قريبة جداً، وإذا أنشغلوا في الآسيوية فربما يطير الدوري مع الآسيوية.








القناص يواجه الهلال في اعتزاله



أمس ياسر القحطاني لاعب المنتخب السعودي والهلال السابق أثناء إجرائه تمارين تحضيرية
في أحد الأندية الخاصة في الرياض قبل مباراة اعتزاله
المقررة في 1 ديسمبر المقبل (الرياضية)



الرياض ـ عبد الله الحنيان

أبانت لـ “الرياضية” مصادر رسمية، أن حفل اعتزال ياسر القحطاني، قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الهلال الأسبق، سيجمع فريق “Y20”، العلامة الخاصة باللاعب، وفريق الهلال بكامل نجومه الحاليين.
ووفقًا للمصادر نفسها، سيقود “Y20” اللاعب المحتفى به، وعددٌ من النجوم العالميين والعرب والمحليين، إضافة إلى أبرز زملائه الأجانب الذين لعبوا معه في الهلال.
وتقرَّر أن يشتمل المهرجان على فعاليات ترفيهية قبل وبعد المباراة، التي تحتضنها مرافق وملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وأعلنت هيئة الترفيه، أمس الأول، عبر دليل “موسم الرياض”، أن الموعد الرسمي لحفل اعتزال القحطاني 1 ديسمبر المقبل.
يذكر أن “الرياضية” أشارت قبل نحو أسبوعين إلى تنظيم حفل اعتزال القحطاني ضمن فعاليات “موسم الرياض”.





الفرج يغيب عن سنغافورة


الرياض ـ عبد الله الحنيان بريدة ـ عبد الله العبيد

أوضحت لـ "الرياضية" مصادر مطلعة، أن إصابة سلمان الفرج، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عبارة عن شدٍّ عضلي خفيف في العضلة الخلفية. وترجِّح المصادر عدم مشاركته في مواجهة سنغافورة، بعد غدٍ، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
من جهة أخرى استعاد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، ياسر الشهراني، المدافع، حيث دخل التدريبات الجماعية، أمس، عقب اكتفائه في الحصة الأولى بالتدريبات اللياقية برفقة المعد البدني، وظهر من خلال سير التحضيرات تركيز رينارد على الشهراني، في إشارة واضحة إلى اعتماده عليه أساسيًّا في اللقاء المقبل.





اتحاد القدم يبحث الرديف




الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

أفصح لـ "الرياضية" مصدرٌ خاص عن اعتزام الاتحاد السعودي لكرة القدم، أثناء اجتماع مجلس إدارته غدًا في بريدة، مناقشة ملف الدوري الرديف، واعتماد تعديلات جديدة على نظامه الأساسي.
وتلبي التعديلات مقترحات، أرسلتها الأندية إلى الأمانة العامة للاتحاد، مطلع أكتوبر الجاري، وفقًا للمصدر الذي لم يكشف عن مضمونها.
ويتضمن جدول الاجتماع موضوعات أخرى، منها الاطلاع على مستجدات تعيين مكاتب محاماة متخصصة في القانون الرياضي لخدمة أندية الدرجة الأولى والثانية.





الرياضيون يودعون الشريدة


أمس من تشييع عبدالله الشريدة في مقبرة الثقبة.. شقيقه يتلقى العزاء



وفي الثانية لحظة وصول الجثمان إلى المقبرة



وفي الثالثة مواراة الجثمان الثرى


الدمام ـ حسام النصر

شيع مئات الرياضيين عبد الله الشريدة لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم والقادسية الأسبق أمس إلى مثواه الأخير بعد أن وافته المنية أمس الأول إثر نوبة قلبية.
ووري جثمان اللاعب الدولي السابق الثرى في مقبرة الثقبة، بعد أداء الصلاة عليه بمسجد الملك فهد في حي إسكان الخبر. ومن أبرز الرياضيين الذين شهدوا تشييع الشريدة، معد الهاجري رئيس القادسية السابق وجاسم الياقوت رئيس القادسية الأسبق وعبد الله جاسم، والكويتي جاسم الهويدي الذي زامل الراحل في نادي الهلال، إذ حضر خصيصًا لأداء واجب العزاء. ولم يتمالك الهويدي نفسه أثناء التشييع إذ ذرف الدموع كثيرًا، وظل واقفًا أمام القبر للترحم والدعاء للفقيد بعد انتهاء مراسم الدفن.


إنجازاته

مع القادسية

كأس ولي العهد: 1992
كأس الكؤوس الآسيوية: 1993
كأس الأمير فيصل بن فهد: 1994


مع الهلال

بطولة الدوري: 1996، 1998، 2002، 2005
كأس ولي العهد: 1995، 2000، 2003، 2005
كأس الأمير فيصل بن فهد: 1996، 2000، 2005
كأس المؤسس: 1999
البطولة العربية أبطال الدوري: 1995
كأس الكؤوس الآسيوية: 2000
كأس النخبة العربية: 2001
كأس الخليج العربي للأندية: 1998
دوري أبطال آسيا: 2000
كأس الكؤوس الآسيوية: 1997، 2002
كأس السوبر الآسيوي: 1997، 2000


مشاركاته مع المنتخب السعودي

كأس العرب في سوريا 1992
كأس أمم آسيا 1992
كأس الخليج 1992
تصفيات كأس العالم 1998
تصفيات كأس العالم 2002


ماذا قالوا عن الفقيد

رجل خلوق
"زاملته لفترة بسيطة أبان لعبه في الخليج. فهد رجل خلوق وخبير استفدنا منه الكثير. فارق الحياة بكل هدوء بعد مسيرة عامرة بالإنجازات".

علي تركي
لاعب الخليج السابق


لاعب قدوة
"الشريدة علم من أعلام الكرة في السعودية وليس في القادسية والهلال والخليج. ومن خيرة اللاعبين الذين تعاملت معهم في منتخبي الناشئين والشباب، ويعد قدوة للجميع".

عبد الله جاسم
عضو إدارة القادسية السابق


تواضع كبير
"على الرغم من الشهرة التي حظي بها بعد لعبه في المنتخب والهلال إلا أنه كان متواضعًا، وهذا درس يجب أن يتعلمه الجيل الحالي من اللاعبين".

خالد المرزوق
مدرب الخليج السابق


علاقة ممتدة
"زاملت الراحل لأعوام في نادي الهلال، وكنا دائمًا مع بعضنا في غرفة واحدة خلال المعسكرات، تقاسمنا معًا فيها الأفراح والأحزان، ولم تنقطع علاقتنا بعد اعتزالنا".

جاسم الهويدي
لاعب الهلال السابق





رينارد يرسم ملامح الخطة.. وغياب البليهي يستمر
الشهراني يقود الأخضر


أمس لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يؤدون تمارين اللياقة على ملعب نادي التعاون “المنشأة الجديدة”
استعدادًا لمواجهة سنغافورة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة
المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023



بريدة ـ عبد الله العبيد

شارك ياسر الشهراني، الظهير الأيسر للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في التدريبات الجماعية للمرة الأولى في المعسكر الجاري في القصيم، بعدما اكتفى بتمارين الجري أمس الأول.
ووضح من خلال سير التحضيرات التي أجريت على ملعب منشأة نادي التعاون الجديدة، تركيز الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب على الشهراني في إشارة واضحة إلى اعتماده عليه أمام سنغافورة غدا ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
وعمد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي في بداية الحصة التدريبية إلى تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين لأداء تمارين لياقية متنوعة، ثم ركز على الجوانب التكتيكية ورسم الخطة الفنية التي ينوي انتهاجها في مواجهة سنغافورة.
وشارك في التدريبات جميع اللاعبين باستثناء علي البليهي، مدافع المنتخب، الغائب لليوم الثاني على التوالي بإذن من الجهاز الفني، بسبب وفاة أحد أقاربه.





الفرج يواصل التأهيل


بريدة ـ عبد الله العبيد

واصل سلمان الفرج، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، برنامجه العلاجي خلال المعسكر الجاري في القصيم، ضمن برنامج التحضيرات لمواجهة سنغافورة غدا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
كما أدى الفرج تمارين تأهيلية في النادي الصحي.
ويعاني الفرج من إصابة تعرض لها في مباراة فريقه الهلال أمام الاتفاق ضمن الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.





البريك أبرز العائدين


البريك


الرياض ـ الرياضية

سلط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت الضوء على ستة لاعبين ينتظر أن يشاركوا في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، بعد غيابهم عن الجولتين الأولى والثانية.
وتقدم هؤلاء اللاعبين محمد البريك الظهير الأيمن للمنتخب السعودي، الذي غاب عن مواجهة اليمن في الجولة الثانية بسبب الإصابة، وضمت القائمة أيضًا عمر خربين مهاجم المنتخب السوري، وأحمد خليل مهاجم المنتخب الإماراتي، وعبد الله البريكي لاعب وسط المنتخب الكويتي، وعلاء عبد الزهرة مهاجم المنتخب العراقي، ومهدي خليل حارس المنتخب اللبناني.





آخر الأخبار

* * *


200 ألف ريال تنتظر لاعبي الهلال من آل الشيخ




الرياض ـ الرياضية

وعد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم، بمكافأة مالية قدرها 200 ألف ريال لكل لاعب حال تتويجهم بدوري أبطال آسيا 2019.
وسبق أن وعد آل الشيخ فريق الهلال، بمكافآت مجزية وتكريم خاص، حال التتويج باللقب القاري في النسخة الحالية، بعد اكتساحه مضيفه السد القطري برباعية، في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية.
و يستضيف الهلال نظيره السد القطري في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا يوم 22 أكتوبر الجاري على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.


* * *


الهلال يخصص دخل مباراة ضمك لأسرة الشريدة




الرياض ـ الرياضية

أعلن نادي الهلال تخصيص دخل مباراته أمام ضمك في الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لأسرة عبدالله الشريدة لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق.
وفجع الوسط الرياضي بوفاة الشريدة،، الإثنين، بعد أن تعرض لنوبة قلبية أثناء خروجه من المسجد عقب أداء صلاة المغرب.
الشريدة، الذي اعتزل كرة القدم قبل 14 عامًا، كان أحد أفضل المدافعين الذين مروا على فريقي الهلال والقادسية، واختير للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في كأس القارات في الرياض 1992، وكأس أمم آسيا في اليابان، وحتى تصفيات كأس العالم 2002.
وحقق برفقة القادسية كأس ولي العهد، وكأس الكؤوس الآسيوية، وكأس الأمير فيصل بن فهد، في حين برفقة الهلال قرابة العشرين بطولة أبرزها الدوري 4 مرات وبطولة دوري أبطال آسيا، وكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوي.


* * *


ابن نافل يرحب بحضور آل الشيخ حال الوصول إلى النهائي




الرياض - الرياضية

رحب فهد بن نافل رئيس نادي الهلال بحضور معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه لنهائي دوري أبطال آسيا في حال تأهل الهلال.
وكان آل الشيخ قد أبدى رغبته في حضور النهائي في حال تأهل الفريق الأزرق، في تغريدة جاء فيها: "أنا بستجيب للجماهير وبحضر إن شاء الله.. إذا سمح لي رئيس الهلال".
ورد عليه رئيس الهلال بتغريدة قال فيها: " الله يحييك الهلال في انتظارك".
ووعد آل الشيخ ، فريق الهلال الأول لكرة القدم، بمكافآت مجزية وتكريم خاص، حال التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، بعد اكتساحه مضيفه السد القطري برباعية، في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية.
وكتب آل الشيخ في حسابه الرسمي على "تويتر"، تغريدات يمجد خلالها الفريق الأزرق بعد الفوز الكبير ووعد اللاعبين بمكافآت.
و يستضيف الهلال نظيره السد القطري في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا يوم 22 أكتوبر الجاري على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.


* * *


إدواردو.. جوكر هلالي لا يتوقف عن التسجيل




الرياض - الرياضية

استعاد البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم بريقه، مسجلاً 5 أهداف منذ انطلاقة الموسم 22 أغسطس الماضي، ليتصدر جدول ترتيب هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رفقة رومارينيو مهاجم الاتحاد، مانحاً الرماني رازفان مدرب الفريق الأزرق فرصة إراحة بعض العناصر تجنباً للإرهاق من توالي المباريات محلياً وقارياً في الفترة الحالية.
ورغم أن المؤشرات كانت تتجه إلى تقليل فرص إدواردو هذا الموسم، بسبب اعتماد رازفان على خطة لعب 4-2-3-1، مع تركيزه على الثنائي كاريلو وسالم الدوسري في الأطراف، وعلى الإيطالي جيوفينكو في المركز 10، إلا أن إدواردو نجح في نيل ثقة مدربه والاستفادة من مرونته الخططية.
يلعب رازفان بأكثر من خطة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، ليتحول من رسم 4-2-3-1 إلى 4-4-2 في بعض المباريات، بوضع عمر خربين ومهاجم آخر كجوميز أو صالح الشهري في المقدمة، مع حذف مركز صانع اللعب الصريح من التشكيلة الأساسية، بإراحة جيوفينكو إذا كان مصاباً أو وضعه على دكة البدلاء.
نتيجة لهذا التحول التكتيكي للروماني، فإن كارلوس إدواردو استغل الفرصة جيداً ليتألق في مركز جديد نوعاً ما، حيث يتواجد في التشكيلة كجناح على اليسار، لكنه يقوم أيضاً بمهام صانع اللعب والمهاجم الإضافي، نظراً لجرأته ولعبه المباشر وحسمه أمام المرمى.
يتمركز إدواردو على اليسار من دون الكرة كجناح حقيقي، ثم يتوغل إلى العمق أثناء استحواذ الهلال حتى يصنع الفرص خلف الثنائي خربين وجوميز أو الشهري، مستفيداً من وجود ثنائي محوري خلفه في منطقة المحور، وفتح الملعب عرضياً بواسطة كاريلو أو هتان باهبري على اليمين.
مهمة أخرى يجيدها البرازيلي عند تحوله إلى منطقة الجزاء دون سابق إنذار، ليبدل مركزه مع رؤوس الحربة، أو يستفيد من انشغال المدافعين برقابة ثنائي المهاجمين، حتى يحصل على الفراغ المطلوب من أجل الاستلام والتسديد، مما يجعله قادراً على القيام بثلاثة مهام في آن واحد، سواء كجناح أو صانع لعب أو مهاجم حقيقي، لذلك نجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة 8 فرص في 6 مباريات شارك خلالها هذا الموسم في الدوري حتى الآن.








تشييع جنازة عبدالله الشريدة وسط غفير من الرياضيين وأهالي الخبر




اليوم - الخبر

شيع عدد كبير من رياضيي المنطقة الشرقية بعد صلاة عصر أمس (الثلاثاء)، الدولي السابق لاعب المنتخب السعودي وناديي القادسية والهلال عبدالله شريدة الدوسري الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس الأول إثر أزمة قلبية ألمت به، وأُديت الصلاة على الفقيد في جامع خادم الحرمين الشريفين بإسكان مدينة الخبر ودفن في مقبرة الثقبة، وسط حضور عدد كبير من المعزين تقدمهم رئيسا نادي القادسية السابقان الدكتور جاسم الياقوت ومعدي الهاجري، ومشرفا فريق كرة القدم محمد غلوم ويوسف الياقوت وعدد من لاعبي فريق القادسية السابقين منهم وليد جاسم وعبدالرحمن بورشيد وغازي عسيري وفهد الشامي والإعلامي محمد البكر، كما شارك في تشييع الفقيد لاعب المنتخب الكويتي ونادي الهلال السابق الدكتور جاسم الهويدي. ولد عبدالله شريدة في مدينة الخبر عام 1969، متزوج وله ابن واحد، وهو من عائلة رياضية معروفة في المنطقة الشرقية شقيقه الأكبر الراحل وجدي مبارك شريدة لاعب المنتخب السعودي ونادي القادسية وهو أحد أبرز الأسماء في تاريخ نادي القادسية، بدأ عبدالله شريدة مشواره مع القادسية عام 1988 حتى 1995 وحقق معه كأس ولي العهد، ومن ثم كأس الكؤوس الآسيوية، وفي عام 1995 انتقل لنادي الهلال ومثله لمدة عشر سنوات وساهم معه في تحقيق 21 بطولة محلية وخارجية، واختتم شريدة مشواره الرياضي مع نادي الخليج بسيهات حيث مثله لمدة موسم واحد عام 2005، كما شارك مع المنتخب السعودي في 12 مباراة دولية. وقدمت إدارتا القادسية والهلال خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد عبدالله شريدة، سائلين المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.





المشاعر والمحبة .. تودع عبد الله الشريدة


عبد الله الشريدة


محمد الخباز – الدمام

صدمة وذهول، هو كل ما غلف مشاعر الشارع الرياضي السعودي، عقب اعلان خبر رحيل عبد الله الشريدة لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق، الخبر الذي كان بمثابة الصاعقة لكافة رياضي المملكة، أولئك الذين أشعلوا وسائل التواصل الاجتماعية بذكرياته الرائعة مع الجميع، ورسائل التعزية والمواساة لكل أحباءه. وبعد أداءه لصلاة المغرب بالمسجد، غادر الشريدة إلى جوار ربه تاركا المحبين والأصدقاء غارقين في دموعهم، كيف لا وهو الصديق المخلص، والرياضي المثالي، الذي كان بعيدا طوال مسيرته عن التعصب الرياضي، مما أكسبه احترام ومحبة جماهير الفرق المنافسة لفريقه الهلال، الذي قضى برفقته (10) أعوام خالدة، كانت مليئة بالإنجازات والبطولات. الهلال نعى بحزن لاعبه الذي ساهم بقدراته العالية في احراز الزعيم لما يقارب الـ (25) بطولة، فيما لم ينسى القادسية الابن والقائد الذي ترعرع في أروقته، رغم مغادرته لصفوفه في العام (1995)م. رحل الشريدة، لكن ذكرياته ستبقى خالدة في قلوب محبيه، ورغم الكثير من الذكريات والإنجازات الرياضية التي حققها، خصوصا حينما كان يرتدي شعار الهلال حتى العام (2005)م، إلا أن الثنائية التي شكلها رفقة الزامبي ليتانا، لازالت عالقة في أذهان عشاق كرة القدم السعودية، حتى أن البعض منهم يصف القوة الدفاعية التي شكلها الاثنان بالثنائية الأكثر تميزا في الدوري السعودي الممتاز. دعوات، ومواساة، وأفراح، كانت أخر ما غرد به الشريدة عبر حسابه الرسمي في برنامج التواصل الاجتماعي " تويتر "، مودعا أكثر من (35) ألف من متابعيه، الذين كانوا يحرصون على متابعة كتاباته، ويشاركونه التعليقات فيها، ولعل التفاعل الكبير بينه وبين متابعيه عقب الانتصار الأخير للهلال وتفرده بالصدارة، كان دليلا واضحا على عمق العلاقة فيما بينهم، حتى وان تجسدت في العالم الافتراضي. رحل عبد الله الشريدة، لكن اسمه سيبقى خالدا في ذاكرة الرياضة السعودية، فهو أحد أبناء الوطن المخلصين، الذين قدموا كل ما يملكون من أجل رفع راية المملكة العربية السعودية عاليا في كافة المحافل الخارجية، سواء على مستوى ناديي القادسية والهلال، أو على مستوى المنتخب السعودي، الذي مثله في عدد من المشاركات البارزة.








الحوض يبعد الفرج عن سنغافورة




سالم الحربي من بريدة

أظهرت الفحوص الطبية التي خضع لها سلمان الفرج لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم عدم قدرته على المشاركة أمام سنغافورة غدا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023 وذلك بسبب إصابته في الحوض.
وسيتحدد أمر مشاركة الفرج اليوم أمام فلسطين الثلاثاء المقبل في رام الله ضمن الجولة الثالثة، حيث أعد الجهاز الطبي برنامجا علاجيا وتأهيليا للاعب تنوع بين غرفة العلاج الطبيعي والنادي الصحي في الفندق.
وشارك ياسر الشهراني أمس خلال معسكر الأخضر في بريدة على ملعب نادي التعاون (المنشأة الجديدة) حيث قسم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد اللاعبين إلى مجموعتين الأولى الدفاع والمحاور أشرف عليها بنفسه وركز على الأخطاء التي يرتكبها المدافعون أما الأخرى فللوسط والهجوم كلف بها مساعده الأول.
من جانبه، ينتظر أن يتدرب لاعبو المنتخب السعودي على نجيلة صناعية يومي الجمعة والسبت في القصيم للتعود عليها قبل المغادرة إلى رام الله لمنازلة فلسطين ضمن الجولة الثالثة على ستاد فيصل الحسيني ذي النجيلة الصناعية.
على صعيد آخر، وصل منتخب سنغافورة أمس إلى القصيم، حيث أجرى مرانا مغلقا على المنشأة القديمة في نادي التعاون.








  #2  
قديم 09/10/2019, 06:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
مشاركات: 284
الله يرحم الكابتن عبدالله الشريدة
  #3  
قديم 09/10/2019, 06:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,058


اللهم اغفر لعبدالله الشريدة وارحمه
وعافه واعف عنه
وأكرم نزله ووسع مدخله

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 09/10/2019, 06:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,250
صباح الخير

كالعادة تغطية مميزة والله لا يحرمنا منكم أنتم كريمين ونحن نستاهل
الله يغفر لك كابتن عبدالله الشريدة ويسكنك فسيح جناته
والله يوفقك زعيمنا فوق كل أرض وتحت كل سماء

العود ابوعبدالله

  #5  
قديم 09/10/2019, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,604
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 09/10/2019, 07:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,955
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #7  
قديم 09/10/2019, 07:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,912
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 09/10/2019, 08:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 206
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في كافة المباريات

ورحم الله اللاعب عبد الله الشريدة
  #9  
قديم 09/10/2019, 08:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,019
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 09/10/2019, 09:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,490
سلمت الايادي علي الاخبار
وبالتوفيق للزعيييم الملكي ودمتم سااالمين .....
  #11  
قديم 09/10/2019, 09:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2010
المكان: الـــريــاض
مشاركات: 1,626
الله يعطيكم العافية على النقل
الله يغفر ويرحم أخونا عبدالله الشريدة
ويسكنه الجنة ووالدينا وجميع موتى المسلمين
  #12  
قديم 09/10/2019, 10:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 809
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي ومواصلة الصدارة والصعود للمباراة النهائية وتحقيق البطولة
  #13  
قديم 09/10/2019, 11:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sultan 07
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/01/2012
المكان: جده - آلدمآم
مشاركات: 825
،


الف شكرر لكم ، وبالتوفيق للزعيم الملكـي !
  #14  
قديم 09/10/2019, 11:55 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,360
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 09/10/2019, 01:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,216
الله يرضى عليكم الهلال لم يتأهل إلى نهائي آسيا

باقي ياجماعة فيه مباراة إياب مع السد

وربما القطريين بحكم نفوذهم الآسيوي

يجيبون حكم يهديهم المباراة ،، لاتستغربون

مباراة الهلال مع الغرافة في الرياض الذهاب أنتهت 3/0

وفي الدوحة فازوا بـ 4/2 بسبب الظلم التحكيمي

ولكن أبو عزوز ياسر الله يذكره بالخير أعاد المباراة

إلى نقطة البداية بالهدف اللي سجله وأكد الفوز المحياني البطل

بمجموع المباراتين 5/4

وكل هذا حصل بعد خروج الحكم الظالم بسبب إصابته بشد عضلي

وعوضنا ربي بحكم أردني شهم يحكم بالأمانة وتأهل وقتها الهلال ..

الآن أمامنا السد وهو فريق أسلوبه أوروبي ولايستهان به

وبعدها اذا تأهلنا أمامنا أوراوا أو جوانزوا وكلاهما صعب

مباراتين ذهاب وإياب

الفوز في الذهاب بنتيجة كبيرة يضمن الفوز بالبطولة بنسبة كبيرة

بشرط تقديم مستوى مشابه للذهاب .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube