المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes
  • 2 Post By سعيد الحمادي

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/05/2019, 10:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,877
Post أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 11 / 9 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








كولينا يرفض التحكيم السعودي


كولينا


«الجزيرة» - محمد المرواني:

رفض الخبير الإيطالي للجنة الحكام السعودية تواجد أي حكم سعودي في الجولة الأخيرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .

ورغم وجود مباريات هامشيه في الجولة الأخيرة إلا أنه كلف حكاما أجانب لها سواء للساحة أوالمساعدين , إضافة إلى تقنية الفيديو التي ستكون تحت إدارة الحكام الأجانب .





جحفلي: نشعر بالأسى لتفريطنا.. وماحدث سيكون درساً لنا
شاموسكا: المباراة مهمة لنا.. وإدواردو وكاريلو جاهزان


من المؤتمر الصحفي لشاموسكا وجحفلي


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أشار البرازيلي شاموسكا مدرب فريق الهلال في المؤتمر التقديمي لمواجهة الشباب الليلة إلى جاهزية الثنائي كارلوس ادواردو واندري كاريلو، مؤكدا أن غياب كاريلو المباراة الماضية أمام الاتفاق كان لوجوده في مرحلة التأهيل بعد الإصابة ولم يكن قد وصل للجاهزية الكاملة وسيكون من ضمن الأسماء المتواجدة في قائمة مباراة الليلة.

وحول اللقاء قال شاموسكا: «‏سندخله بكامل القوة والتركيز للبحث عن النقاط الثلاث في مباراة مهمة بالنسبة لنا».

من جانبه قال المدافع محمد جحفلي: ‏نشعر بالحسرة كلاعبين على إضاعة النقاط الفترة الماضية وإن لم يكتب لنا الله تحقيق الدوري هذا الموسم سيكون درساً لنا بالسنوات القادمة.

وأضاف: مباراتنا أمام الشباب مصيرية، ولا بد من الفوز ولا نعلم قد تحدث المفاجآت كما هو حال كرة القدم في المباريات، الأهم هو دعم الجمهور لنا ومؤازرتهم وسنقدم ما لدينا.








من يحاسبه؟!..


بسام اللحياني


في تاريخ 9 مارس الماضي قدم الهلال مذكرة احتجاج رسمية على خطأ تسجيل محمد القرني لاعب الوحدة خارج فترات التسجيل.. اليوم التالي 10 مارس تم اعتماد مجلس مركز التحكيم الرياضي برئاسة الدكتور خالد بانصر.

وبعد جولات قانونية مابين الانضباط والاستئناف تم لي عنق الشكوى من خطأ تسجيل إلى عدم أهلية ودفع مركز التحكيم الرياضي بالقضية إلى زاوية عدم الاختصاص بناءً على رأي رئيس المركز فقط.

أتفهم موقف الاتحاد السعودي لكرة القدم من حجم المأزق القانوني الذي وقع فيه ومخالفته الصريحة والواضحة للوائح وقوانين الفيفا، ولكن ما لا يمكن تفهمه هو لي عنق الحقائق والمكابرة على الخطأ والسير عكس المسار القانوني الذي يكفل حق المتنافسين في عدالة المنافسة وهو حق أصيل يقوم عليه الاتحاد ولجانه لتقديم منتج رياضي صحي.

وأنا هنا أتساءل لماذا عدلت لجنة الاحتراف لوائحها بعد هذه الشكوى في المسودة التي أرسلت للأندية؟

أليس هذا إقرار بحجم الخطأ الذي اكتشفه الهلال؟!.

ثم لماذا يرفض الدكتور خالد بانصر وهو ممثل لمحكمة الكاس عبر مركز التحكيم الرياضي طلب إحالة الملف للمحكمين وينتزع منهم حقا أصيلا في الإدلاء بآرائهم القانونية وهم من يقرر بعدم الاختصاص من عدمه؟ وذلك وفقاً للمادة 4 من اللائحة.

سأختصر القول إن مرجعية مركز التحكيم الرياضي هي اللجنة الأولمبية السعودية التي يترأسها الأمير الشاب عبدالعزيز بن تركي الذي لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الأمر وأنا على يقين أنه سيشكل لجنة تحقيق قانونية مستقلة تتأكد من إجراءات مركز التحكيم الرياضي حتى يقف بنفسه على الأخطاء ويصححها بما يتوافق مع أنظمة وقوانين محكمة الكأس.

الدكتور خالد بانصر ليس في منأى عن المسألة القانونية فسمعة كرة القدم السعودية أهم من تعنت أشخاص لآرائهم وتوجهاتهم وحتى لايربط الجمهور الرياضي في كل مكان أن الهدف من تشكيل هذا المركز الذي أتى بعد شكوى الهلال هو إيقاف الأندية وسلبها حقوقها القانونية لمصلحة آخرين.

رصاصات

- ما فائدة مركز التحكيم الرياضي إذا كان المحكمون المعتمدون لا تعرض عليهم المنازعات المحلية وتن تزع حقوقهم نزعاً.

- الحقوق لا تسقط بالتقادم والتحجج بانتهاء المنافسة هو دمدمة مشاكل وتفاقمها مستقبلاً.

- تم سحب بطولة الدوري الإيطالي من اليوفي بعد تتويجه إثر اكتشاف فساد في لجنة التحكيم بما يعرف بفضيحة الكالتشيو بولي وهو دوري عريق ومن أقوى المنافسات العالمية.

- حتى تسير رياضتنا بشكل صحيح وقانوني ومرضي للجميع يجب ألا نتحسس من مشاكلنا وأخطائنا وإلا سنجد أنفسنا خارج المنافسة.

- من المعيب أن يكون هذا الموسم هو الموسم الأكثر صرفاً مالياً ولكن موسم كوارثي على مستوى اللجان القانونية والقضائية!!

-هذه الأخطاء القانونية والقضائية والمخالفات للوائح الفيفا جعلت مسابقة الدوري الأقوى عربياً وآسيوياً سابقاً تتأخر عالمياً حتى وصلت للمركز 52.

الرصاصة الأخيرة

ليس هناك خطأ أكبر من عدم الاعتراف بالخطأ.

** **




صح لسانك


بيان مركز التحكيم مليء بالمغالطات

(فهد بارباع)

- وعملهم كله مغالطات.





فواصل


- اتفق كل القانونيين والمتخصصين في الأنظمة واللوائح على ارتكاب رئيس مركز التحكيم خالد بانصر خطأ إجرائيًّا كبيرًا برفض النظر في شكوى الهلال على اعتبار أن هذا ليس من اختصاصه بل اختصاص المحكمين في المركز. فلماذا فعل بانصر ذلك؟ ولمصلحة مَن؟

* *

- تدخُّل بانصر برفض شكوى الهلال، علاوة على أنه مخالف للأنظمة ولنظام مركز التحكيم، فإنه مُخلّ بعدالة المنافسة بين الأندية، وهضم لحقوق نادي الهلال التي كفلها النظام، ومؤيدة بخطاب من الفيفا.

* *

- السلوفيني دامير سكومينا الذي سيقود مباراة ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري الأبطال الأوروبي هو أحد الحكام الذين وردت أسماؤهم في القائمة التي قدمها نادي النصر لاتحاد الكرة مطالبًا بإبعادهم عن تحكيم مباريات الدوري!!

* *

- ما حدث في دوري هذا العام من مخالفات وتجاوزات لا يمكن أن يحدث في أي دوري آخر. فاتحاد الكرة تغيَّر رئيسه ثلاث مرات، وكذلك رؤساء لجانه، وتغيَّرت قراراته، وتفاوتت بين مرحلة وأخرى. وكان لا بد أن يكون لهذه الفوضى ضحايا، وآخرون مستفيدون.

* *

- إذا رحل البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب التعاون إلى العين الإماراتي فسيفقد السكري عنصرًا مهمًّا وركنًا أساسيًّا من أركان قوته وتفوقه؛ فهذا المدرب عبقري، ووجد مناخًا مناسبًا للنجاح من لاعبين وإدارة؛ فاستطاع توظيف عناصره بشكل غير عادي، وتحريكهم في الملعب بذكاء كما لو كانوا قطع شطرنج.

* *

- محاربة مشروع توثيق البطولات الهدف منه إبقاء الباب مشرعًا أمام مزيفي التاريخ ومزوري البطولات. واليوم نرى استباحة لسجلات البطولات والعبث بها بأرقام مزورة، لا صلة لها بالحقائق الموثقة والمثبتة.





أكثر من عنوان
إلى أين ذهب غوميز؟




علي الصحن

جاء بافيتيمبي غوميز للهلال واسمه وشهرته تسبقانه إلى الرياض، وبالفعل قدَّم نفسه مع الهلال كلاعب مختلف، وسجَّل بداية قوية مع الفريق أسهم من خلالها بحسم العديد من المواجهات، وبدا أنه الحل المنتظر لمشكلة الهداف التي عانى منها فريقه طويلا، قبل أن يحقق شعبية كبيرة في المدرج الأزرق.

مع مرور المنافسات تغير اللاعب تماماً، وأصبح دواء العلة عالة على الفريق، غاب اللاعب الماهر المبصر لطريق المرمى جيداً، وحضر لاعب آخر مختلف، ثقيل بطيء كأنما كُبِّلت قدماه بأكياس رمل، وأصبح المشجع الذي يصفق إعجاباً بغوميز يصفق كفاً بكف وهو يتساءل إلى أين ذهب اللاعب؟ ولماذا توارى النجم وإن بقي الجسد داخل الملعب؟

بالنسبة لي أرى أن ثمة أسباباً وراء غياب غوميز الغريب، وهي أسباب تتقاطع داخل الملعب وخارجه، أسباب فنية وأخرى نفسية، أسباب لو حدثت لأي لاعب لحدث له نفس الشيء، أسباب يجب أن يدرسها الهلاليون قبل اتخاذ قرار نهائي يتعلق باستمرار اللاعب أو بدء المشوار الصعب والبحث عن لاعب آخر يعوضه الموسم القادم الذي يستهله الفريق بثمن النهائي الآسيوي الصعب.

الأسباب الفنية : يأتي تغيير المدربين وطرق اللعب وغياب الإمداد الكافي كأهم أسباب تراجع مستوى اللاعب وقيمته الفنية، لكن هذا لا يكفي لتبرير كل هذا الهبوط في مستوى اللاعب، خاصة عندما يكون بتاريخ وقدرات بافيتيمبي غوميز التي شهد لها الجميع.

هناك أسباب أخرى بالتأكيد، تأتي عندما تنقل اللاعب إلى خارج الملعب وتشغله بأمور ثانوية، ويختلف حجم تأثيرها من لاعب لآخر.

مثلا.. كان غوميز متفرغاً للملعب وخدمة فريقه داخله، وكان الحديث عن حرصه على التمارين اليومية حتى في أيام الإجازات، كان الجميع يتحدث عن اللاعب القدوة للاعبين الشباب، وكيف أنه يعطي وفي هذا العمر كشاب في منتصف العشرينات من العمر.

لكن.. وفي عز المنافسات والحضور الذهني للاعب داخل الملعب يتم نقله بشكل غريب خارج الملعب، مرة بحكاية النار والقهوة و( الشيخ غوميز ) ومرة بإشغاله بأحداث خارج الملعب، وبطريقة فرحته، واستقبالاته قبل بعض المباريات (وهنا لست ضد أن يلتقي اللاعب بمعجبيه أو بمشجع صار فجأة حديث الناس)، ولكن كل شيء يجب أن يكون بتقنين وفي النادي وليس قبل المباريات أو بين شوطيها.

كان الواجب على إدارة الكرة - وهي المعنية بشكل مباشر بهذه الأمور - أن تتعامل مع اللاعب - وأي لاعب - بطريقة مناسبة، كل لاعب له طقوسه وأجواؤه وتفكيره المختلف، وكل لاعب له أسلوب احتواء مختلف، من أجل تحقيق النجاح بأعلى درجاته، وهذا من أهم واجبات إدارة الكرة التي يجب أن يتجاوز دورها ضبط الحضور والانصراف وتعبئة ورقة التغيير وغيرها من الأمور الروتينية اليومية.

كان الهلاليون موعودين بنجم مختلف، لكن التعامل الفني والإداري مع قوميز، وأد الحلم الجميل في منتصفه، وغيب اللاعب تماماً في مراحل الحسم، وحرم الفريق تحقيق الفائدة الكاملة منه، واليوم لم يعد أكثر الهلاليين قلقاً على مستقبل قوميز مع الفريق، وهو الأمر الذي كان كل هلالي يطالب بأن يكون تجديد العقد من أولويات التحضير للموسم المقبل. ولعل البداية تكون بعلاج الأسباب وإحداث تغيير إداري شامل تكون نتائجه القدرة على التعامل المناسب مع النجوم وخلق الأجواء المساعدة على مواصل تألقهم وحضورهم الفني الجيد.





كاريكاتير




رشيد السليم










في ختام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين


من لقاء الهلال والشباب في الدور الأول


المدينة المنورة - خالد الحربي

ستبلغ الإثارة مداها مساء اليوم (الخميس) عندما يختم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثماني مواجهات ضمن الجولة 30، وستقام اللقاءات في وقت محدد، إذ تنطلق في تمام الساعة 10:30، وستختلف طموحات الفرق في المواجهات بحسب تسلسل مراكزها في سلم الترتيب، مما يضفي على اللقاءات طابع المنافسة والندية، وأيضاً هذه المواجهات ستقرر مصير صاحب المركز الثالث والذي يؤهل صاحبه للمشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل والذي سينحصر بين الشباب والأهلي بعد أن ضمن التعاون المشاركة عندما حقق كأس خادم الحرمين الشريفين، وأيضاً تشهد المراكز المتأخرة إثارة وندية لتحديد الفريق الثالث الذي يرافق أحد والباطن للمشاركة في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، والفريق الذي سيلعب الملحق مع الرابع من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.


• الأمل الهلالي

وعلى إستاد جامعة الملك سعود، يستضيف الهلال نظيره الشباب في لقاء سيشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً لما تحمله مباريات الفريقين من ندية وإثارة وأيضاً لأهمية النقاط الثلاث للفريقين، الهلال يبحث عن الفوز على أمل تعثر النصر أمام الباطن بالتعادل أو الخسارة من أجل الفوز باللقب الثالث على التوالي، ويحتل الهلال وصافة الترتيب بـ66 نقطة، من المنتظر أن يعمد البرازيلي بريكليس شاموسكا إلى غزو مرمى الخصم من العمق، وتشهد القائمة (الزرقاء) غياب لاعب الوسط سلمان الفرج بداعي الإصابة، ومن أهم الأوراق الرابحة لدى المدرب الظهير الأيسر ياسر الشهراني ولاعبو الوسط محمد كنو وسالم الدوسري والبرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

وفي المقابل، يبحث الشباب عن الظفر بالثلاث نقاط للتمسك بالمركز الثالث والمشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة، ولدى الشباب 54 نقطة في المرتبة الثالثة، ويدرك مدرب الفريق الروماني ماريوس سوموديكا، أن الهلال سيلعب للفوز فقط، لذا من المتوقع أن يقوم بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات. ومن أبرز الأسماء الحارس التونسي فاروق بن مصطفى والمدافع الجزائري جمال بلعمري والمهاجم البرازيلي سيباستياو دي فريتاس.





أعضاء شرف الهلال يحددون الرئيس القادم


عبدالله الجربوع


الرياض - خالد العمار

تعكف إدارة الهلال المكلفة برئاسة المهندس عبدالله الجربوع إلى ترتيب اجتماع الجمعية العمومية لأعضاء شرف الهلال خلال شهر رمضان المبارك، والذي فضلت إدارة الهلال عقده بعد انتهاء مباريات الدوري، والتي تنتهي مساء اليوم (الخميس)، وعلمت "الرياض" أنه لم يتم حتى الآن تحديد الرئيس القادم للموسم المقبل.

وأرسلت إدارة الهلال دعواتها لأعضاء الشرف لعقد اجتماع في مقر النادي بعد أسبوع لتحديد الرئيس الجديد، والدعم المقدم من أعضاء الشرف لميزانية النادي بعد معرفة إيرادات ومصروفات النادي خلال الموسم الحالي، إضافة إلى مناقشة عقد الرعاية الجديد والراعي الطبي الذي من المرجح أن يكون بديلاً عن الراعي الحالي.





جحفلي: كرة القدم مليئة بالمفاجآت
شاموسكا: جاهزون لمواجهة الشباب


شاموسكا


الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال شاموسكا في مؤتمره الصحفي الذي يسبق مواجهة الشباب مساء اليوم (الخميس) على جاهزية البرازيلي كارلوس إدواردو والبيروفي أندري كاريلو في آخر مواجهات الدوري، مؤكداً أن غياب كاريلو المباراة الماضية أمام الاتفاق كان بقصد إراحته.

وقال: «‏سندخل لقاء الشباب بكامل القوة والتركيز للبحث عن النقاط الثلاث في مباراة مهمة بالنسبة لنا، وكرة القدم دائماً ما تحمل المفاجآت، ‏وفيما يخص إصابة كاريلو كان في مرحلة التأهيل بعد الإصابة ولم يصل للجاهزية الكاملة سيكون أمام الشباب من ضمن الأسماء الموجودة في القائمة».

وقال المدافع محمد جحفلي: «‏نشعر بالحسرة كلاعبين على إضاعة النقاط الفترة الماضية وإن لم يكتب لنا الله تحقيق الدوري هذا الموسم سيكون درساً لنا بالأعوام المقبلة، ومباراتنا أمام الشباب مصيرية، ولا بد من الفوز، ولا نعلم قد تحدث المفاجآت كما هي حال كرة القدم في المباريات، الأهم هو دعم الجمهور لنا ومؤازرتهم وسنقدم ما لدينا».





في الشباك


• اليوم يسدل الستار على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد أن اتضحت الرؤية تماماً حول هوية البطل وهو النصر فيما الهلال الوصيف، ويتبقى المركزان الثالث والرابع بين الأهلي والشباب والتعاون، وهبط أحد والباطن رسمياً، وتبقى تحديد الهابط الثالث والرابع الذي سيلعب الملحق مع رابع دوري الأولى!

• الدوري كانت بدايته جميلة وقوية فنياً، وحمل إثارة كبيرة، لكن الجدل حدث بعد قرار اتحاد الكرة باستمراره أثناء بطولة كأس أمم آسيا وازداد الوضع سوءاً بإعفاء رئيس لجنة الحكام الإنجليزي كلاتنبيرغ الذي بعد رحيله بدأ التخبيص التحكيمي واستمرت الأحداث الغريبة بتصريح رئيس لجنة الحكام البديل خليل جلال وكشف خطاب طلب إبعاد قائمة ببعض الحكام عن مباريات النصر والهلال والموقع من قبل رئيس النصر سعود السويلم، والذي صمت عليه اتحاد الكرة ولم يرفضه ويعلن عنه في حينه وكأنه أقر بتنفيذ الطلب!

• أحد أبرز الحكام االعالميين الذين طالب رئيس النصر عبر خطابه المثير للجدل بإبعاده هو الحكم السلوفيني سوكومينا والذي سيقود نهائي كأس أوروبا فيما تم إبعاده من التحكيم في الدوري وكأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرد بهذا التكليف على الاتحاد السعودي!

• الليلة لن يكون لفريق الباطن حول ولا قوة فهو يلعب مواجهة أخيرة ووداعية أمام النصر بطل الدوري الذي يبحث عن مزايا عديدة عبر الشباك السماوية أبرزها اللقب وتحطيم أرقام قياسية جديدة للفريق ولمهاجمه وهدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله!

• كانت ردة فعل الجماهير الهلالية طبيعية جداً تجاه الأخبار التي تواردت حول رحيل قائد الفريق البرازيلي كارلوس إدواردو إلى العين الإماراتي إذ لم يغضبها الخبر ولم تطالب ببقائه بعد أن وصلت لقناعة أنه قدم كل ما لديه، واستمراره إن حدث هو قرار إداري عاطفي بعد أن ظهر هذا الموسم في أسوأ مستوياته!

• إذا كان مركز التحكيم الذي اعتمدته الهيئة العامة للرياضة بلا صلاحيات ومكبل الأيدي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال نظامه الأساسي الحالي الذي يمنع المركز من الحكم في الشكاوى المبنية على أخطاء فنية في المباريات فلماذا استعجلت الهيئة وأنشأته وهي تعلم أن صلاحياته لن تبدأ إلا الموسم المقبل بعد التعديل على نظام اتحاد الكرة الأساسي!

«صياد»





قول على قول



محمد عبيد

* العين جاد في خطف إدواردو
- وليتهم يأخذون معه الباقين!





خارج الصندوق
دوري من نوع آخر




سلطان السيف

ونحن نشهد الليلة ختام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وختام الموسم الكروي الاستثنائي، لا تهم كثيرين هوية بطل الدوري بقدر الحرص على كشف وتشخيص الواقع التنظيمي للمسابقات السعودية والتي أثرت على عدالة المنافسة بمباركة اتحاد الكرة وضعف قراراته وغموضها وتناقضاتها في أحايين كثيرة.

غني عن القول إن الهدف الأسمى من الدعم التاريخي وغير المسبوق من قبل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الرقي بمستوى المسابقات السعودية وجعلها واحدة من أقوى المسابقات على مستوى العالم، وكانت الخطوات في بداية الموسم تقود لتحقيق هذا الهدف.

غير أن المحزن أن أحداثاً وقعت في الدوري شكلت حجر عثرة أمام تحقيق هذا الحلم، بدءاً بعشوائية القرارات والتردد والتراجع عن كثير منها، خذوا مثلاً، إعادة إصدار جدول الدوري غير مرة على الرغم من التعاقد مع جهة متخصصة ومحايدة لإصدار الجدول، فقط لأن طرفاً لم يكن راضياً عنه، علاوة على ما حدث من تجاهل رغبة الأندية خلال إقامة كأس أمم آسيا، قبل أن تتصاعد الأخطاء لترقى لمستوى الكوارث التنظيمية والقانونية، من خلال قرارات لجنة الانضباط المثيرة للجدل والتعامل مع حالات متشابهة بمعايير يصفها كثيرون بالمختلفة.

هذا لا يعفي الأندية ذاتها من المسؤولية من خلال قراراتها التعاقدية الضعيفة وكثرة التغيير في الأجهزة الفنية وحتى على مستوى اللاعبين، لكن هذا لا يشكل شيئاً أمام اتحاد لا يملك من أمره شيئاً وأثبت بالدليل القاطع أنه أقل من أن ينظم مسابقة تحمل اسم قائد وملهم الشباب الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وترقى لطموحاته وطموحات السعوديين الذين لا يرضون بأقل من أن يعانقوا عنان السماء.

لا بد من مراجعة للأحداث والأخطاء الكبيرة التي وقعت والتي أثرت على سير المسابقات وتسببت بالكثير من الاحتقان لدى الجماهير بفعل اتحاد عاجز عن الحفاظ على هيبة مؤسسة الكرة السعودية، وخصوصاً أننا أمام مرحلة جديدة وننتظر اتحاداً جديداً ينسينا ولو نزراً يسيراً من أخطاء اتحاد قصي الفواز ولؤي السبيعي.

دوري هذا العام كان مميزاً في كثير من الجولات على مستوى الأداء داخل الملعب وهو ما ميزه عن النسخ الماضية، لكن إدارة المسابقة الكروية الأهم لم تكن على مستوى تطلعات السعوديين الذين انتظروا تنظيماً يليق بمسمى الدوري.








الليلة.. ختام أقوى دوري في تاريخ كرة القدم السعودية
نصر وهلال.. والباطن يظهر


الرياض ـ الرياضية

تنتظر الجماهير مساء اليوم اللحظة الأهم في مسيرة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين التي تكشف النقاب عن بطل الدوري رسمياً في ظل تنافس النصر والهلال على اللقب.
وتلوح في أفق النصر خمسة احتمالات للتتويج باللقب، بينما أمام الهلال فرصتان فقط، حيث إن النصر سيتوج في حال الفوز على الباطن بغض النظر عن نتيجة الهلال، إضافة إلى إمكانية تتويجه في حال تعادله أو خسارته شريطة عدم فوز الهلال.
في المقابل يصعد الهلال إلى منصة التتويج في حال فوزه فقط شريطة تعادل أو خسارة النصر.

أبرز لاعبي النصر
أمرابط
حمد الله
بيتروس
جوليانو
موسى

أبرز لاعبي الهلال
جوميز
كاريلو
بوتيا
الدوسري
جيوفينكو

فرص تتويج النصر 05
الهلال يملك فرصتين

حسابات التتويج باللقب
النصر
الفوز
يتوج بطلاً للدوري بغض النظر عن أي نتيجة للهلال

التعادل
يتوج بطلاً إذا خسر الهلال أمام الشباب
يتوج بطلاً إذا تعادل الهلال أمام الشباب
يحقق المركز الثاني إذا فاز الهلال

الخسارة
يتوج بطلاً إذا خسر الهلال أمام الشباب
يتوج بطلاً إذا تعادل الهلال لتفوقه في المواجهات المباشرة بين النصر والهلال
يحقق المركز الثاني إذا فاز الهلال على الشباب

تذاكر النصر
5000
تذكرة
للعائلات

30
ريالا قيمة
التذكرة

10
تذاكر لكل عائلة كحد أقصى

التذاكر المجانية
40000
تذكرة

19:30
فتح الأبواب

المتبرعون من شرفيي النصر:
إبراهيم المهيدب
يوسف القفاري
الأمير بندر بن خالد
فهد المشيقح


الهلال

الفوز
يتوج بطلاً إذا خسر النصر أمام الباطن
يتوج بطلاً إذا تعادل النصر مع الباطن
يحقق المركز الثاني إذا فاز النصر
الخسارة
يتوج النصر بطلاً بغض النظر عن أي نتيجة

التعادل
يحقق المركز الثاني إذا خسر النصر لتفوق الأخير في المواجهات المباشرة بين النصر والهلال “2ـ2” ذهاباً ـ “3ـ2” للنصر إيابا
يحقق المركز الثاني إذا تعادل النصر
يحقق المركز الثاني إذا فاز النصر

استعداد الهلال
البرازيلي كارلوس إدواردو والبيروفي
أندري كاريلو أساسيان أمام الشباب
شاموسكا طالب اللاعبين بالفوز
ركز المدرب على الكرات العرضية والثابتة

مواجهات الشباب والهلال دوريًا
فاز الهلال
12
فاز الشباب
04
تعادل
05
آخر مباراة جمعت الفريقين في الملز انتهت بفوز الهلال بنتيجة 1ـ0





ليلة الحسم الكبيرة




الرياض ـ خالد الرشيد

تتجه أنظار الجماهير السعودية، مساء اليوم، إلى ملعبي الملك فهد الدولي وجامعة الملك سعود اللذين يحتضنان مواجهتي حسم الدوري بين النصر والباطن والهلال والشباب، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتاج النصر إلى تحقيق الفوز للتتويج رسميًّا بلقب الدوري في نسخته الجارية، فيما يأمل الهلال الفوز على الشباب وانتظار هدية تاريخية من الباطن بالتعادل أو هزيمة النصر.





جحفلي: نادمون على التفريط


صورة التقطت أمس لشاموسكا يتحدث في المؤتمر الصحافي

الرياض ـ الرياضية

أوضح محمد جحفلي لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أنهم يشعرون بندم شديد وحسرة كبيرة على فقدان نقاط كثيرة في مباريات سهلة كانت ستغير موقفهم اليوم من لقب الدوري.
وأكد جحفلي أن ما حدث معهم هذا الموسم سيكون درساً يستفيدون منه الموسم المقبل. وأشار إلى أن مباراة الشباب مصيرية، ولابد من الفوز بها، على أمل أن تحدث المفاجأة بتعثر النصر ويحققوا اللقب.





شاموسكا: ننتظر تعثر النصر


الرياض ـ الرياضية

شدد البرازيلي شاموسكا مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على أنهم يتعاملون مع مواجهة الشباب اليوم في الجولة الختامية لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على أنها مباراة نهائية.
وأوضح شاموسكا في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس، أنه لم يفقد الأمل في الفوز بالدوري، مشيراً إلى أنهم سيلعبون من أجل النقاط الثلاث على أمل تعثر النصر أمام الباطن.
وأضاف "تركيزنا على النقاط الثلاث فقط، ويجب أن نقوم بالواجب لأن كرة القدم تحمل الكثير من المفاجآت".
وأكد شاموسكا أن الشباب لديه دفاع قوي ومن الصعب أن تسجل عليه خاصة من الهجمات المرتدة، مبيناً أن الهدف الوحيد الذي تلقاه بهجمة مرتدة هو هدف الهلال في لقاء الدور الأول، ومن ثم وضع الخطة المناسبة للتغلب على دفاعه القوي.
وكشف البرازيلي عن جاهزية مواطنه إدواردو، والبيروفي كاريلو للمشاركة في المباراة بعد اكتمال جاهزيتهما.





الدرة والجامعة.. التتويج الـ 12 أم البطولة الثانية؟


الرياض ـ أحمد الخلف

ينتظر أن يكون ملعب الملك فهد الدولي، أو جامعة الملك سعود على موعد جديد اليوم لتتويج بطل جديد للدوري السعودي للمحترفين.
إذ شهد الأول تتويج 11 بطلاً، فيما استضاف الثاني تتويج واحد للهلال الموسم الماضي.
وكان الشباب أول المتوجين في ملعب الملك فهد، بينما كان الهلال آخر المتوجين.
ويعد الهلال أكثر المتوجين في ملعب الملك فهد الدولي بأربع بطولات.
وجاءت مباريات التتويج في ملعب الدرة على النحو التالي:
1991ـ 1992 ـ الشباب فاز على الاتفاق 4ـ2 ركلات ترجيحية
1993ـ 1994ـ النصر فاز على الرياض 1ـ0
1997ـ1998 ـ الهلال فاز على الشباب 3ـ2
2002ـ2003 ـ الاتحاد فاز على الأهلي 3ـ2
2004ـ2005 ـ الهلال فاز على الشباب 1ـ0
2005ـ2006 ـ الشباب فاز على الهلال 3ـ0
2006ـ2007 ـ الاتحاد فاز على الهلال 2ـ1
2008ـ2009 ـ الاتحاد فاز على الهلال 2ـ1
2013ـ2014 ـ النصر تعادل مع التعاون 1ـ1
2014ـ2015 ـ النصر تعادل مع الشباب 0ـ0
2016ـ2017 ـ الهلال فاز على النصر 5ـ1
2017ـ2018 ـ الهلال في ملعب الجامعة فاز على الفتح 4ـ1





كنو.. لاعب كل المدربين




الرياض ـ الرياضية

برز محمد كنو، لاعب سط فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال منافسات الموسم الجاري، حيث بات أهم لاعبي الهلال، عندما كان البرتغالي خيسوس مدرباً للفريق، وظل اللاعب الأهم بعد أن جاء الكرواتي زوران، ومن ثم البرازيلي شاموسكا.
ويعد كنو لاعب كل المدربين، حيث يعتمد عليه الجميع في الخطة، منذ أن انتقل إلى صفوف الهلال بدءاً من موسم 2017.





عموري يعود للتدريبات قبل مواجهة الشباب




مائتان وثمانية أيام مضت منذ المباراة الأخيرة التي شارك فيها عمر عبد الرحمن لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم قبل تعرضه لإصابة الرباط الصليبي، حيث تغيّب خلال تلك الفترة التي أجرى فيها جراحة وتأهيلاً.. وعاد وشارك زملاءه اللاعبين.. ومن المصادفة أن المباراة التي تعرض فيها اللاعب للإصابة كانت عند الدقيقة 9 أمام الشباب.. وبالأمس عاد إلى التدريبات قبل مواجهة الشباب بنفس الطريقة وفي نفس الزاوية وتوجنا بالكأس.





أخيرة الأزرق.. البدلاء أمام الدحيل


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ينتظر أن يزج البرازيلي شاموسكا، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعدد من العناصر في لقاء فريقه أمام الدحيل القطري في الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا التي ستجرى يوم الإثنين المقبل على ملعب نادي الدحيل في الدوحة. حيث تعد المباراة الأخيرة للفريق هذا الموسم بعد ضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، وينتظر أن يمنح الجهاز الفني اللاعبين راحة يوما واحدا عقب الفراغ من المواجهة الدورية أمام الشباب التي ستجرى مساء اليوم.





إدواردو وكاريلو.. أساسيان


صورة التقطت أمس للبرازيلي إدواردو لاعب وسط فريق الهلال أثناء مشاركته في التدريب الأخير لفريقه
قبل مواجهة الشباب.. ويظهر بجانبه عبد الله عطيف والأسترالي ديجنيك



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وضع البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو والبيروفي أندري كاريلو، في خارطة الفريق الأساسية التي سوف تشارك في مواجهة الشباب الليلة، في ختام منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي ستجمع الفريقين على أرض ملعب جامعة الملك سعود في مدينة الرياض.
وأنهى شاموسكا اللمسات الأخيرة في المران الختامي المغلق أمام الجماهير والإعلام، والذي جرى مساء على ملعب النادي قبل المواجهة الأخيرة، حيث تركزت التدريبات على جوانب فنية بالاعتماد على بناء الهجمة والكرات العرضية والتسديدات واستغلال الكرات الثابتة والعمل على الهجمات الشبابية المرتدة على الفريق.
وشرح شاموسكا التكتيك الفني للاعبين، وماذا يريد من المباراة للخروج بالثلاث نقاط مع التنبيه على اللاعبين بالتركيز الذهني داخل الملعب.








شاموسكا: سنقاتل على النقاط


«الاقتصادية» من الرياض

تعهد البرازيلي بريليكس شاموسكا، مدرب فريق الهلال لكرة لقدم، بالقتال لأجل كسب النقاط في المواجهة التي تنتظرهم أمام الشباب، ضمن الجولة الـ 30 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقال "نخوض لقاء مهما، كل مباراة نعتبرها نهائي، وإن خدمتنا النتائج سنحصل على الدوري"، مشيرا إلى جميع مبارياتهم في الوقت الحالي من الموسم على مستوى عال ومن الطبيعي أن يشعر اللاعبون بالإرهاق.
وقال "البيروفي كاريلو، في الفترة الماضية كان في طور التأهيل وحال جاهزيته سيضيف لنا الكثير"، موضحا بأن البرازيلي كارلوس إدواردو، حصل على حصة استرجاعية إضافية وضعته في كامل الجاهزية، وأن المجموعة استعادت الثقة والقوة في المباراتين الماضيتين.
من جهته، قال محمد جحفلي لاعب الهلال "لقاء الشباب مهم جدا، ننتظر دعم جماهيرنا ومؤازرتهم، الدوري كان بين أيدينا، نشعر بالحسرة لفقدان عديد من النقاط، سنعد ما حدث درسا لنا، كرة القدم مليئة بالمفاجآت، وبالتالي فلا وجود لكلمة مستحيل".





الحبشي: الهلال أرهق ثم اهتز


فهد الذيابي من الرياض

بين حسين الحبشي لاعب نادي الهلال السابق، أن المباراة التي تجمع الأزرق بالشباب في الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، تفرض على لاعبي الأزرق تحقيق نقاطها حفاظا على تاريخ الكيان الذي تعرض لهزة لم تحدث له من قبل، وقال "الليث الأبيض، ليس بالخصم السهل، يسعى بدوره للظفر بالمركز الثالث الذي يتيح له الظهور في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، فضلا عن شراسة المنافس في مثل هذه المواعيد استنادا إلى عراقته وحضوره لأن الفرق الكبيرة لا تعرف الاستسلام".
وتابع "لاعبو الهلال مطالبون بالتركيز دون النظر إلى ما سيحدث في ملعب الملك فهد الدولي، الذي سيجتمع فيه النصر والباطن"، مشيرا إلى أن الهلال، يراهن دائما على كسب البطولات عطفا على قيمته وقوته بيد أن الظروف التي مرت به هذا الموسم قللت من حظوظه على الرغم من أن فرصته لا تزال قائمة.
وقال "ليس من السهل القتال على أربع جبهات، بداية من الدوري، كأس خادم الحرمين الشريفين، البطولة العربية، بلوغا إلى الآسيوية، كل هذه المباريات أفرزت إرهاقا كبيرا خاصة للاعبين الدوليين في الهلال، الذين لم يجدوا فرصة لالتقاط الأنفاس".
ونوه إلى أن العوامل الأخرى التي تسببت في تراجع مستوى الأزرق، وفقدانه عديدا من النقاط، غياب عناصر مهمة ـ سلمان الفرج، عبدالله عطيف، والإماراتي عمر عبدالرحمن، وقال "هذا الثلاثي له وزنه وثقله، مؤثر جدا وغيابهم أثر في تركيبة المجموعة خاصة في خط الوسط، دون إغفال تغيير المدربين بطريقة مضرة أثناء الموسم".








  #2  
قديم 16/05/2019, 10:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,026
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم وبالتوفيق لهم إن شاء الله
  #3  
قديم 16/05/2019, 10:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زمن نواف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2015
المكان: في قلب وطني
مشاركات: 3,266
أعجبني جداً قلم الكاتب الرائع (بسام اللحياني) كتب وأجاد عن التجكيم الرياضي وكيف لـ(بانصر) أن يفتي من رأسه في قضية (الهلال) دون الرجوع لأعضاء التحكيم وهي مخالفة قانونية تسجل ضده.
  #4  
قديم 16/05/2019, 11:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,548
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعيمنا يا رب
  #5  
قديم 16/05/2019, 11:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/06/2011
مشاركات: 226
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زمن نواف
أعجبني جداً قلم الكاتب الرائع (بسام اللحياني) كتب وأجاد عن التجكيم الرياضي وكيف لـ(بانصر) أن يفتي من رأسه في قضية (الهلال) دون الرجوع لأعضاء التحكيم وهي مخالفة قانونية تسجل ضده.

مع كامل احترامي
بانصر لم يفتي من راسه
بل نفذ ما أُملي عليه
أو وقع ما كُتب له
  #6  
قديم 16/05/2019, 12:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,741

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 16/05/2019, 12:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,138
اذا تبغون تريحون رؤسكم من حسابات الحصول ع الدوري المعقدة

لابد أن تقتنعوا بأن الفقر وراهم دعم من العيار الثقيل جداً جداً

ولكن الأهم والمهم أن نرمي باللوم ع اللاعبين

هم السبب فـ التفريط بنقاط الحزم والوحدة وأحُد .

لايوجد ذنب للجمهاهير من أجل قهرها وحرق قلوبها

اللوم كل اللوم على اللاعبين اللي ماقدروا شعار الهلال اللي أعطاهم كل شي .

خاتمة :

الليلة لابد من الدعم الجماهيري غير المحدود لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا

وينقلب السحر على الساحر .

والحسابات تتأجل إلى بعد الإنتهاء من مباراة الدحيل اللي أتمنى أن يلعب بها الهلال بكامل نجومه

ولانساعد الفريق القطري في الفوز علينا بنتيجة مخيفة

حيث ينتظرون منا الزلة هم وتنظيمهم الخايس.
  #8  
قديم 16/05/2019, 01:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,649
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم اكتب الخير للهلال يا رب العالمين


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 16/05/2019, 05:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,672
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #10  
قديم 16/05/2019, 05:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,100
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #11  
قديم 16/05/2019, 09:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 488
والله مدري من اين ابدا او من أي انتهي بالحديث
الفريق ككل انهار بتداخل بطولات بتوجه الإدارة بالاصابات ونصيب الإداري بدعم الفريق اختفى بعد جيسوس
نعم الفريق انهار بظروف والظروف المجبره عليه بتوجيهات .
الاعبين الأجانب لم يكونو مؤثرين نعم صحيح اللاعبين الأجانب أولآ وقت الحسم او ووقت ماكنا نريد منهم حذلونا .
العدد كبير والأمور كثيره والمسببات لخسارة البطولات كبيره وقويه وقاهره لنادي مثل نادي الهلال واللي خلفه جمهور عظيم لايرضى الابالبطولات وكان غضبهم اقالة إدارة متخبطه ووقتها تخبطت بقرارات كبيره مان أولها اقاله جيسوس وهي بداية الشراره التي اشعلت كل التخطبات .
الان ندعم الفريق لاخر رمق وهذا نحن كجمهور لانرضى الابذهب ولا نرضى ببطوله او بطولتين بالموسم وانما كنا نريد ونرغب بشده حصد 6 بطولات وللأسف بفعل فاعل خسرنا 4 وخرجنا بتاهل اسيوي والوصيف ولكن بقدرة قاعد نقدر نقول الله على كل شي قدير وناخذ الدوري .
اللاعبين بدعم الإدارة يحتاجون فلتره المهم يجلس او بالاصح المؤثر عين فراش وعين لحاف بالنادي وبتمثيله اما لاعب مجرد مزاج وتضيع او انه متخبط فبيع عقده افضل الهلال لايمر عليه لاعب لكسب عاطفتهم وانما نحن جماهير اذا اللاعب خذلنا فمع السلامه واللقلب داعيله لانريد من لاعب كسب عاطفتها وانما نحن كجمهور نحتاج لكسب الذهب وحصد البطولات .
صحيح هناك عوامل كانت ممتازه وهي من ذهبت بالهلال خارج المستطيل الأخضر بفعل فاعل لكن القادم باذن الله بتكاتفنا سنعود كما نحن افضل ونستمر بحصد البطولات باذن الله بدعم إدارة ممتازه بقيادة نواف بن سعد ( وجه السعد ) وهو رجل المرحله وهو عارف بخفايا الهلال ومانحتاج وماينقصنا .
الله يوفق الهلال في جميع المراحل القادمه وفالنا التوفيق يارب
  #12  
قديم 17/05/2019, 11:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,233
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube