#1  
قديم 06/05/2019, 07:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,158
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 1 / 9 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








ضمن الجولة الخامسة في دوري أبطال آسيا اليوم
الأهلي يواجه السد القطري وعينه على التأهل..
والهلال يقابل العين الإماراتي لحسم الأمور



الهلال يستضيف العين ولا بديل عن الفوز لضمان التأهل والصدارة


«الجزيرة» - عمار العمار:

يخوض ممثلا الكرة السعودية الهلال والأهلي مساء اليوم الاثنين مواجهتين مفصليتين ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي ستحدد موقفهما في التأهل بنسبة كبيرة إلى الدور الثاني، مع أفضلية وأسبقية للفريق الهلالي نظراً لموقفه الأفضل في مجموعته وقد يضمن التأهل بالرغم من الخسارة، بعكس الأهلي الذي يتوجب عليه الفوز اليوم بأي شكل كان، فيلتقي الأهلي مع السد القطري في قطر فيما يستضيف الهلال نظيره العين الإماراتي في الرياض.


السد القطري × الأهلي السعودي

عند الساعة 9.45 يحل الفريق الأهلاوي ضيفاً على السد القطري في المواجهة التي ستقام على استاد جاسم بن حمد بنادي السد وهي المواجهة المفصلية الهامة للفريق الأهلاوي للحفاظ على حظوظه القوية في التأهل بعدما عاد للمنافسة بقوة وانتزع وصافة ترتيب المجموعة في الجولة الماضية بفوزه على بيرسبوليس الإيراني بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 6 نقاط، وتبقت له مباراة أخيرة أمام بختاكور ويلزمه الفوز اليوم لتكون الحظوظ أقوى في انتزاع بطاقة التأهل عن المجموعة وهو المنجز الوحيد الذي سيصالح به الفريق الأهلاوي جماهيره بعد الإخفاق للسنة الثالثة على التوالي، وسيلعب الفريق الأهلاوي من أجل الفوز ولاشيء غيره لأنه الطريق الوحيد للتأهل وربما يضمن التأهل بنسبة كبيرة وهذا ما سيدفع الفريق الأهلاوي للبحث عن الفوز فقط، وربما يلعب الأهلي بطريقة 4 - 4 - 2 وبهجوم مبكر مع حذر دفاعي كبير خشية ولوج أهداف تصعب مهمته. ويمتلك الفريق الأهلاوي القدرة الكافية للتسجيل ولكته يخشى الوقوع في الأخطاء الدفاعية القاتلة، ويبرز في صفوف الأهلي الثنائي الخطير عمر السومة وديجانيني ومن خلفهما باولو دياز وسلمان المؤشر وعبد الرحمن غريب.

على الطرف الآخر يدخل فريق السد وهو في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط وبات بحاجة للفوز اليوم لكي يعلن عن التأهل بعد فوزه على بختاكور الأوزبكي في الجولة الماضية 2 - 1، ويتطلع لحسم التأهل في ملعبه وبين جماهيره ولا سيما أنه يمتلك ترسانة من النجوم الدوليين والمحترفين الأجانب بقيادة الأسباني تشافي والمغربي بغداد بونجاح وأريناس بجانب الدولي حسن الهيدوس وعبد الكريم حسن وخوخي بو علام.


الهلال السعودي × العين الإماراتي

وعلى ملعب جامعة الملك سعود يلتقي الهلال مع العين الإماراتي بهدف ضمان الوصول للدور الثاني قبل مواجهة الدحيل القطري في الجولة الأخيرة، وستقام المباراة في تمام الساعة 10.00 وسيدخلها الهلال واضعاً ثقله الهجومي من أجل إعلان التأهل بعد فترة من الإخفاقات المتتالية أدخلت الفريق في مرحلة شك بعدم التأهل بسبب خسارته في نصف نهائي كأس الملك وخسارته صدارة الدوري أمام التعاون، وقبلها خسارة نهائي كأس زايد للأبطال ليبقى التأهل للدور الثاني فرصة للفريق الهلالي لإنهاء موسمه ببطولة محلية وحيدة على غير العادة مع صعوبة تحقيق الدوري مع تبقي جولتين فقط. ويتصدر الفريق الهلالي المجموعة برصد 9 نقاط بعد فوزه على الاستقلال الإيراني في الجولة الماضية بهدف للا شيء، وقد يضمن التأهل بالرغم من خسارته اليوم في حال تعادل الاستقلال مع الدحيل، ولكن الفريق الهلالي سيحاول الفوز واستعادة وضعه الفني وتصحيح الأخطاء التي وقعت في المواجهات الأخيرة قبل ختام الموسم بجميع ما فيه من ظروف، وسيلعب الأزرق الهلالي بطريقته المعتادة 4 - 2 - 3 - 1 يحاول معها فرض أسلوبه والتقدم للهجوم بشكل مدروس، مع حذر دفاعي كبير من المرتدات الخطيرة، ويبرز في صفوف الهلال سالم الدوسري ونواف العابد بجانب قوميز وديجيك وعبد الله عطيف، فيما لا زال نجم الفريق ادواردو غائباً وبعيداً عن مستواه.

في المقابل يدخل فريق العين على أمل اللحاق بالأمل الصعب وباتت فرصته شبه مستحيلة في التأهل بعد تجمد رصيده على نقطتين بخسارته أمام الدحيل القطري في الجولة الماضية 0 - 2 ويحتاج لحسابات معقدة للتأهل شريطة الفوز اليوم والفوز في اللقاء الأخير مع خسارة الدحيل أمام الاستقلال اليوم والهلال في الجولة الأخيرة ليرافق الهلال إلى الدور الثاني، ولذا سيدخل من أجل الفوز ولاشيء غيره ولاسيما أنه سيدخل وهو يعلم نتيجة الاستقلال والدحيل، ولدى الفريق عناصر القوة ممثلة في المهاجم السويدي بيرج والياباني شيوتاني بجانب ريان يسلم وسعيد جمعة ومهند العنزي.





مدرب وقائد العين يتفقان ويؤكدان: حضرنا إلى الرياض للفوز
شاموسكا وإدواردو: سنهدي جماهير الزعيم بطاقة التأهل رغم صعوبة المنافس


شاموسكا


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أكد البرازيلي شاموسكا مدرب فريق الهلال أن مواجهة فريقه الليلة أمام العين الإماراتي تعتبر مهمة لتأكيد تأهل الفريق إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، مشيرًا إلى أن الفريق قد وصل لحالة فنية جيدة عن المواجهة السابقة بسبب الوقت الكافي الذي أخذه اللاعبون مع الجهاز الفني الجديد.. وقال : نحن نعمل في فريق كبير وعلينا العمل لتحقيق الانتصارات وتغيير النتائج السلبية غير المرضية.

في حين عبر المحترف البرازيلي كارلوس ادواردو أنه وزملاءه اللاعبين يشعرون بالمسؤولية العالية تجاه النتائج السلبية في الفترة الماضية ذاكرًا أن مباراة اليوم ستكون مختلفة وستسعد الجماهير الهلالية.

من جانبه أكد المدير الفني للعين، خوان كارلوس غاريدو، أهمية مواجهة فريقه أمام الهلال السعودي، موضحاً أن اللقاء يمثل الفرصة الأخيرة للعين في المنافسة على حصد إحدى بطاقتي التأهل لمرحلة ما بعد المجموعات .. وقال : لا خيار أمامنا سوى الفوز مع الاحترام لطموحات الفريق المنافس، مشيراً إلى أنه افتقد في مباراة الذهاب أمام الهلال على ملعب العين إلى جهود عناصر مهمة، ولكنه يعتبر نفسه محظوظاً بعودة أفضل نجوم فريقه إلى القائمة الآسيوية قبل مواجهة الإياب.

ورداً على سؤال حول كيفية تعامله مع المباراة في ظل تضاؤل حظوظ فريقه فضلاً عن خسارته أمام الهلال في الذهاب، قال : المؤكد أن مباراة الفريقين اليوم مختلفة تماماً عن مواجهة الذهاب، إذ يمر الفريقان حالياً بوضع غير جيد على الرغم من أن الهلال بات قريباً من التأهل، الأمر الذي يفرض علينا أن نظهر روح القتال ونعمل على تقديم أفضل ما لدينا من أجل حصد النقاط الثلاث، وأتمنى أن يبتسم الحظ لنا في اللقاء على عكس مباراتنا الماضية التي أهدرنا فيها عدة فرص أمام مرمى الفريق المنافس .

من جانبه شدد الدولي الحارس الدولي خالد عيسى على أن حظوظ فريقه في بلوغ ثمن النهائي عبر بوابة المجموعة الثالثة أصبحت صعبة، موضحاً : نحن مطالبون بإظهار روح التحدي والقتال في الدفاع عن شعار العين والتمسك بالأمل بغض النظر عن وضع الفريق على خريطة ترتيب مجموعته الآسيوية، ومع كل الاحترام لطموحات منافسنا إلا أن مباريات العين والهلال دائماً ما تكون لها نكهة خاصة، كأحد أبرز الدربيات في قارة آسيا وليس على نطاق المنطقة فحسب، لذلك مثل تلك المواجهات تجد حوافز اللاعبين فيها كبيرة للمشاركة وتحقيق النتيجة القوية بالإضافة إلى أنها من نوعية المباريات التاريخية، إذ حقق الهلال فوزاً في العين ونتطلع بدورنا إلى تحقيق الفوز في الرياض.





صح لسانك


* إقالة خليل جلال

عنوان صحفي

- لسانك حصانك

* النصر يحذِّر لاعبيه من المقليات

عنوان صحفي

- تصيب بالتلبك في منطقة الجزاء

* سالم باق في الهلال

عنوان صحفي

- سالم يا سالم





فواصل


- قرار اتحاد الكرة إعفاء خليل جلال من رئاسة لجنة الحكام على خلفية تصريحات جلال المثيرة جاء ليضع اتحاد الكرة أمام حقيقة يتغافل عنها باستمرار وهي حسن اختيار الكفاءات للعاملين باللجان! فللأسف أن الاتحاد لا يلقي بالاً لهذا الجانب فتأتي اختياراته خاطئة مما يتسبب في كوارث تنظيمية تتحمَّل الأندية تبعاتها.

* *

- تأخر تسليم اللاعبين المحترفين ببعض الأندية رواتبهم الشهرية يوجب تدخل المرجعية الرسمية الممثلة في هيئة الرياضة لإيضاح الحقيقة، وكذلك الطلب من بعض الأندية إيضاح سبب التأخير إن لم يكن من الهيئة، حيث أثار هذا الأمر اللغط في الوسط الرياضي.

* *

- حديث خليل جلال رئيس لجنة الحكام المقال بأنه كان يبعث بمعلومات للحكام الأجانب عن الفرق واللاعبين والنجوم المؤثِّرين فيها والتوصيات المطلوبة لحماية النجوم والحفاظ عليهم توافق مع ما كان يُقال ويُثار منذ استلامه رئاسة لجنة الحكام بأن الحكام الأجانب يقودون المباريات وفق توصيات وتوجيهات محددة! رغم أن هذه الأقوال لا يمكن تصديقها أو قبولها. إلا أن خليل جلال بتصريحه المثير والذي أقيل من منصبه بسببه قد صادق على تلك الأقوال.

* *

- مبادرة «ادعم ناديك» التي حظيت بانتشار واسع مع بداية الموسم خفت وهجها واختفت تماماً من المشهد الإعلامي. فما هي الأسباب؟! وهل ما زالت مفعّلة؟! وتحقق نفس النجاح؟! جماهير بعض الأندية بدأت تطالب عبر شبكات التواصل الاجتماعي بإلغاء الاشتراك في هذه المبادرة بحجة عدم استفادة الأندية منها بالشكل المطلوب.

* *

- مدافع الاتحاد أحمد عسيري يتعرّض لحملة إعلامية شديدة بعد مباراة فريقه أمام التعاون في نهائي كأس الملك والتي خسرها العميد بهدفين مقابل هدف. وسط مطالبات بإبعاده عن الفريق. رغم أن عسيري ليس بذلك المدافع السيئ، ولكنه مجتهد ويقدِّم بحسب إمكاناته ولو كان في الفريق أفضل منه لما تردد المدرب في إشراكه. المفارقة العجيبة أن مدافع التعاون الذي سجَّل الهدف الأول لفريقه في شباك الاتحاد طلال عبسي كان اتحادياً قبل عدة مواسم وتعرَّض لنفس الحملة وأبعد من الاتحاد ليدور الزمن ويقابل فريقه السابق ويسجِّل في مرماه هدفاً غالياً كما وقف سوراً عالياً أمام مهاجمي الاتحاد واستطاع حماية مرمى فريقه باقتدار.

* *

- خطوات شرفية هادئة لإعادة ترتيب البيت الأهلاوي دون ضجيج. ويقود الأمير منصور بن مشعل هذه الجهود الهادفة إلى إعادة الفريق الكروي إلى واجهة المنافسة من جديد بعد العثرات الأخيرة التي كان السبب الأول فيها ضعف التأثير الإداري الإيجابي على الفريق. وستكون عودة الأهلي إضافة قوية للمنافسات الكروية السعودية التي تأثرت بغيابه.





كاريكاتير




رشيد السليم










الهلال يواجه العين الإماراتي والأهلي ضيفاً على السد القطري



الهلال هزم العين في الذهاب


المدينة المنورة - خالد الحربي

يواجه الهلال ضيفه العين الإماراتي في الساعة 10:00 مساء اليوم الاثنين على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن الجولة الخامسة من لقاءات المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الهلال 1-صفر.

ويدخل الهلال المباراة متصدراً للمجموعة الثالثة بتسع نقاط. ويسعى الهلال لمواصلة الانتصارات وخطف إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل من هذه الجولة، وتعويض الجماهير عن الخروج من بطولة كأس الملك التي حققها التعاون يوم الخميس الماضي، ويبحث الفريق "الأزرق" عن الفوز الرابع في هذه البطولة، معتمداً على تشكيلته الأساسية التي سيختار من بينها البرازيلي بريكليس شاموسكا العناصر القادرة على تطبيق التكتيك الذي سيلعب به المواجهة، خصوصاً بعد عودة لاعب الوسط عبدالله عطيف، ويغيب الظهير الأيمن محمد البريك بسبب تراكم البطاقات، ولاعب الوسط نواف العابد لحصولة على البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي أمام استقلال طهران الإيراني، ومن أهم الأسماء لدى المدرب ثلاثي الوسط وسالم الدوسري ومحمد كنو والبرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

أما العين الإماراتي فيحتل المركز الأخير وفي جعبته نقطتان، وليس أمام مدرب العين الإسباني خوان كارلوس إلا منح الضوء الأخضر للاعبيه للدخول بطريقة هجومية وغزو مرمى الهلال من جميع الجوانب بحثاً عن هدف باكر، لإعادة أمل المنافسة على إحدى ورقتي التأهل عن المجموعة الثالثة للدور الثاني، ويعد حارس المرمى خالد عيسى والمهاجم السويدي ماركوس بيرغ من أهم الأوراق الرابحة لدى المدرب الألماني.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي استقلال طهران الإيراني صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط على ملعبه مع الدحيل القطري الذي يحتل المركز الثاني وبحوزته سبع نقاط، وتقام المباراة الساعة 7:00 مساء.

ويحل الأهلي ضيفاً على نظيره السد القطري في اللقاء الذي يجمعهما الساعة 9:45 من مساء اليوم على ملعب نادي السد، ويأتي اللقاء ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا. وانتهت مواجهة الذهاب بفوز الأهلي 2-صفر.

ومن المتوقع أن تتسم المواجهة بالقوة والإثارة والندية، لأهمية المباراة التي تعني نقاطها الثلاث الكثير للأهلي، يؤدي الفريق الأهلاوي المباراة بطموح حصد كامل النقاط التي تمنحه الأمل في العودة مجدداً إلى المنافسة، ويحتل الفريق "الأخضر" المركز الثاني برصيد ستة نقاط، ويسعى لاعبو الأهلي ومن خلفهم المدرب الوطني يوسف عنبر لتحقيق الفوز، ومن المنتظر أن يعمد عنبر إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ويغيب عن المشاركة المدافع معتز هوساوي للإصابة، ومن أهم الأوراق لدى المدرب مهاجم الرأس الأخضر ديجانيني تفاريس والمهاجم السوري عمر السومة ولاعبا الوسط عبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر.

وفي المقابل، يحاول فريق السد المحافظة على صدارة المجموعة وتوسيع الفارق عن أقرب منافسيه، إذ يملك سبع نقاط. وتعد المواجهة غاية في الصعوبة لأصحاب الضيافة، من منطلق القوة الضاربة التي يتمتع بها الفريق الأهلاوي وما يملك من نجوم تمتلك المهارة والقدرة والإمكانيات الفنية والبدنية العالية والخبرة الميدانية، قد يعتمد مدرب السد البرتغالي جيسفالدو فيريرا في البداية على تأمين منطقته الدفاعية، والانطلاق بالهجمات المرتدة، ومن أهم الأسماء المهاجمان أكرم عفيف والجزائري بغداد بونجاح، ولاعب الوسط حسن الهيدوس.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثالث بخمس نقاط على ملعبه نظيره بيرسبوليس الإيراني الذي يقبع في المركز الأخير وفي جعبته أربع نقاط، وتبدأ المباراة الساعة 6:00 مساءً.





إدواردو: انخفاض المستوى تعرض له الفريق كاملاً
شاموسكا: نسعى لعودة الانتصارات


مدرب الهلال


الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال بريكليس شاموسكا على جاهزية فريقه لمواجهة العين، موضحاً أن الفترة كانت كافية لجاهزية الفريق بعد تتابع المباريات والإجهاد للاعبين في الفترة الماضية.

وقال في المؤتمر الصحفي: «سنخوض مباراة صعبة أمام فريق العين لتأكيد تأهلنا إلى الدور المقبل ومواصلة سلسلة الانتصارات، حصلنا على وقت كافٍ لتنفيذ طريقة اللعب وتطبيق منهجيتنا بعكس اللقاء السابق أمام التعاون الذي لم تحصل لي فيه الفرصة الكافية بالتعرف على اللاعبين، وأتمنى أن تظهر نتائج العمل خلال الفترة الماضية على مستويات الفريق في مواجهة العين».

وأضاف «الهلال اعتاد اللعب تحت الضغط وعلينا أن نتأقلم على التعامل مع مثل هذه الضغوطات ونتطلع إلى الفوز في جميع مبارياتنا».

من جهته قال لاعب الوسط كارلوس إدواردو: «‏نسعى لتأكيد التأهل كونها مباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، و‏الأجواء في غرفة الملابس إيجابية جداً، واللاعبون عازمون للعودة مجدداً لمستوياتنا المعهودة والجمهور لا شك يريد أن يرانا في القمة دائماً وهذا أمر طبيعي، لم أدخل أي تمرين وأنا مصاب وفي كل مباراة أسعى أن أقدم كل ما لدي وانخفاض المستوى تعرّض له الفريق كاملاً وليس فقط إدواردو».





في الشباك


• يبحث الهلال والأهلي اليوم (الاثنين) عن المنافسة على البطولة الأخيرة لهم في الموسم بعد أن خرج الأهلي من جميع البطولات المحلية وتبقى للهلال أمل ضئيل جداً في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ فالآسيوية هي البطولة الأخيرة للفريقين لأنجاح موسميهما!!

• عقد اللاعب الخليجي المبالغ فيه أحرج الإدارة مع النجوم المحليين؛ فالمهاجم الأفضل حالياً في الملاعب السعودية طلب مبلغاً كبيراً لتجديد عقده، ووضع الإدارة في موقف محرج جداً!!

• أحرجهم بتخبطاته وإدارته للعمل، ولم يستطيعوا الصبر عليه أكثر من ذلك وأقالوه بعد تصريحه المثير للجدل، لكنه قام بمهمته بشكلٍ ناجح ودقيق منذ إقالة سلفه الإنكليزي وتعيينه.

• رئيس التعاون مرر معلومة خاطئة وغير دقيقة عندما أكد أن مجموع قيمة لاعبي فريقه الأجانب خمسة ملايين ونصف المليون، إذ إن قيمة عقد المهاجم الكاميروني تاوامبا لوحده ثلاثة ملايين و200 ألف يورو وزميله هيلدون بمليون و900 ألف يورو.

• تخبطات القادسية وضعف الخبرة لدى إدارته جعلته قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، إذ أشرف على الفريق أربعة مدربين خلال موسم واحد، ولم تتمكن الإدارة ونجوم الفريق من انتشاله وإخراجه من دوامة الخسائر المتتالية.

• الهلال يحتاج إلى دماء شابة وأعضاء من ذوي الخبرة الإدارية لإعادة توهج الفريق واعتلاء المنصات من جديد خلال المواسم المقبلة، بعد التخبط الكبير الذي حدث في النادي خلال هذا الموسم.

• رسوب مدرب النصر روي فيتوريا في مواجهتي الاتحاد وخروج فريقه بالخسارة بنفس السيناريو يؤكد أن «الأصفر» كتاب مفتوح لجميع الفرق!!

«صياد»








وكيل كاريلو يناقش مستقبله مع الهلال




الرياض ـ عبد الله الحنيان

كشفت لـ "الرياضية" مصادر رسمية، أن البيروفي "إيليو ساساريتو"، وكيل أعمال مواطنه أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سيصل إلى الرياض خلال اليومين المقبلين من أجل مناقشة مستقبل موكله مع ناديه.
وأشارت المصادر نفسها، إلى أن وكيل التعاقدات البيروفي سيأتي إلى الرياض بطلب من إدارة نادي الهلال المكلفة برئاسة عبد الله الجربوع، حيث سيعقد الطرفان اجتماعاً للتباحث حول مصير كاريلو، في ظل رغبة الهلاليين الجادة باستمراره مدة أطول بعد المردود الفني المميز الذي قدمه مع الفريق خلال موسم الإعارة.
في حين أفصحت لـ "الرياضية" مصادر مقربة من كاريلو، عن رغبته في الاستمرار ضمن الصفوف الزرقاء، حيث ينتظر أن يحسم مصيره خلال الأسبوعين المقبلين لترتيب الأمور قبل نهاية الموسم الرياضي الجاري.
يشار إلى أن نادي بنفيكا البرتغالي المالك لعقد كاريلو، قد تلقى عروضاً عدة لكسب خدمات الدولي البيروفي، وفقًا لمصادر إعلامية أجنبية.





الترفيهية تجهز الأزرق


صورة التقطت أمس للفرنسي جوميز مهاجم الهلال يسدد الكرة برأسه خلال التدريبات
استعدادًا للقاء العين الإماراتي ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا



الرياض ـ الرياضية

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم استعداداته للقاء ضيفه العين الإماراتي، اليوم، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بحصة تدريبية، مساء أمس، غلب عليها الطابع الترفيهي.
وهدف البرازيلي شاموسكا، مدرب الفريق، من خلال تركيزه على النواحي الترفيهية إلى إبعاد اللاعبين عن الضغط النفسي قبل مواجهة العين، التي تأتي بعد سلسلة من النتائج المتراجعة على صعيد المنافسات المحلية. كما ركز المدرب البرازيلي خلال الحصة على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يرغب في تنفيذها أمام العين، والوقوف على جاهزية لاعبيه.





شاموسكا: نعمل تحت الضغط‏‏


صورة التقطت أمس للبرازيلي شاموسكا مدرب فريق الهلال خلال المؤتمر الصحفي


الرياض ـ حمد الصويلحي

أرجع البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، انخفاض مستوى الفريق خلال الفترة الماضية إلى ضغط المباريات، كاشفًا في الوقت نفسه، أنه يعمل مع اللاعبين على تطوير نسق اللعب وتحسين الأداء.
وأوضح المدرب البرازيلي، أمس، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة العين الإماراتي اليوم "علينا أن نعمل دائمًا تحت الضغط، لأننا فريق كبير، ويجب أن نبحث عن الفوز في كل مباراة".
وقال: "تنتظرنا مباراة مهمة أمام العين، نطمح فيها إلى تأكيد الصدارة، وضمان التأهل إلى الدور المقبل من دوري أبطال آسيا".
وأضاف "أخذنا أسبوعًا كافيًا من الإعداد، واللاعبون أظهروا لي إيجابيةً كبيرةً في التدريبات، وأتمنى أن تنعكس علينا، وتظهر في مواجهة العين".





12 مباراة جمعت الفريقين.. وإدواردو يسجل آخر الأهداف
الهلال والعين.. الكفة متساوية


صورة التقطت أمس من تدريبات فريق العين على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض استعدادًا للقاء الهلال


الرياض ـ أحمد الخلف

يحمل لقاء فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام نظيره العين الإماراتي، اليوم، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الرقم 13 في تاريخ لقاءاتهما في البطولة القارية.
وتبدو كفة الفريقين متساوية في المواجهات الـ 12 الماضية، إذ فاز كلٌّ منهما في خمس مباريات، فيما تعادلا مرتين، وسجل لاعبو الهلال 15 هدفًا، فيما سجل لاعبو العين 12 هدفًا.
ويعود تاريخ المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري أبطال آسيا إلى عام 2003 “النسخة الأولى للبطولة”، وانتهت المباراة بفوز العين بهدف نظيف، سجله غريب حارب.
وقع الفريقان عام 2006 في مجموعة واحدة، وفاز العين ذهابًا 2ـ0، سجلهما فيصل علي، والبرازيلي كيلي، وفي الإياب فاز الهلال 2ـ1، أحرزهما البرازيلي كماتشو، و الشلهوب، بينما سجل هدف العين الوحيد الصربي يستروفيتش.
وتجدَّد لقاء الفريقين عام 2013 في دور المجموعات، حيث فاز العين ذهابًا 3ـ1، سجلها عموري، و بروسكي، وجيان، بينما سجل هدف الهلال الزوري، مدافعه، في حين فاز الهلال إيابًا 2ـ0، أحرزهما الدوسري، والبرازيلي ويسلي.
والتقى الفريقان عام 2014 في الدور نصف النهائي، وفاز الهلال ذهابًا 3ـ0، سجلها الشمراني “هدفين”، والبرازيلي نيفيز، بينما فاز العين في الإياب 2ـ1، أحرزهما الكوري لي ميونج جو، والفرنسي إيكوكو، في حين سجل هدف الهلال ناصر الشمراني، مهاجمه السابق. وفي النسخة الماضية، التقى الفريقان في الدور ربع النهائي، وتعادلا سلبًا في الإمارات، قبل أن يفوز الهلال في الإياب 3ـ0، سجلها البرازيلي كارلوس إدواردو، مهاجمه.





فيديو الأزرق.. يتميز




تميَّز حساب الهلال الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام ببث مقطع فيديو، يهنئ فيه جماهير الفريق والمسلمين عامةً بقدوم شهر رمضان المبارك. وشهد الفيديو نحو 1500 إعجاب خلال خمس دقائق من بثه، بينما وصل عدد التعليقات عليه إلى نحو 78، وشهد انتشارًا واسعًا في أوساط الجماهير الهلالية في منصات التواصل الاجتماعي.








شاموسكا: لقاء العين.. عودة الهلال للانتصارات


شاموسكا يتحدث في المؤتمر الصحفي


متابعة - خالد الحديثي

قال المدير الفني لفريق الهلال بريكليس شاموسكا أمس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء فريقه أمام العين الإماراتي اليوم في مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم: إن الزعيم سيخوض مواجهة صعبة ومهمة لتأكيد تأهلنا للدور المقبل والعودة للانتصارات، وأضاف: حصلنا على وقت كاف لتنفيذ طريقة اللعب وتطبيق منهجيتنا كجهاز فني بعكس اللقاء الماضي. وأردف: علينا أن نعمل دائما تحت الضغط، وكوننا فريقا كبيرا يجب أن نبحث عن الفوز في كل مباراة.

من جانبه، أكد البرازيلي إدواردو، لاعب الهلال، أنه لم يشارك خلال أي مباراة أو تدريب وهو مصاب، موضحا أن الأجواء الحالية في غرفة الملابس إيجابية، وأن لاعبي الفريق يريدون إسعاد الجماهير.

وتحدث إدواردو خلال المؤتمر الصحفي قائلا: «نسعى اليوم إلى تحقيق الانتصار، وضمان التأهل إلى الدور المقبل من البطولة مهم للغاية بالنسبة لنا كفريق».

وأضاف: «نشعر بما يشعر به الجمهور حال خسارة الفريق، والإحساس بالمسؤولية لدينا كلاعبين، والجمهور لا شك يريد أن يرانا في القمة دائما».

وزاد البرازيلي: «نتحمل جميعنا سوء نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، ونسعى إلى تحسين مستوى الفريق وتحقيق الانتصارات». واستطرد: «نأمل في استثمار الأجواء الإيجابية بين اللاعبين للعودة إلى الانتصارات وتحقيق التأهل للمرحلة المقبلة، فالأجواء في غرفة الملابس إيجابية، واللاعبون عازمون للعودة مجددا لمستوياتنا المعهودة».

وختم إدواردو حديثه قائلا: «لم أدخل أي تمرين وأنا مصاب، في كل مباراة أسعى أن أقدم كل ما لدي ولكن انخفاض المستوى تعرض له الفريق بالكامل».





الهلال يتطلع لتجاوز مرحلة الأزمات بالعين


الهلال يستعد بالقوة الضاربة لاستعادة هيبته


علي السلمي - جدة

يأمل الهلال في تجاوز الأزمات المتلاحقة، التي عصفت به في الآونة الأخيرة وأدت إلى إقالة مدربه الكرواتي زوران واستقالة رئيسه الأمير محمد بن فيصل، عندما يستقبل العين الإماراتي اليوم الإثنين على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا. ويتربع الهلال على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 7 نقاط للدحيل القطري و4 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين، الذي تلاشت حظوظه منطقياً في التأهل بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الدحيل.

ويتطلع الهلال إلى تحقيق الفوز الرابع في البطولة ورفع رصيده إلى 12 نقطة لضمان التأهل رسمياً للدور ثمن النهائي، وربما صدارة المجموعة فيما لو تعثر الدحيل أمام الاستقلال في المباراة، التي ستقام في طهران. ورغم الظروف المختلفة التي يمر بها الهلال وأدت إلى إقالة المدرب واستقالة الرئيس ونائبه إلى جانب تراجع مستويات بعض اللاعبين بشكل مفاجئ وإصابة البعض الآخر وأثرت على نتائجه في الآونة الأخيرة، التي شهدت خروجه من مسابقة كأس الملك، وضياع صدارة الدوري، إلا أنه سيرمي بكل أوراقه الجاهزة لحسم المباراة لصالحه، خصوصاً أنها تقام على أرضه وأمام جماهيره.

وفي المقابل، فإن العين ليس أفضل حالاً من مضيفه عطفاً على المستويات المتواضعة، التي ظهر بها في الفترة الأخيرة، ومع أن حظوظه في تجاوز دور المجموعات باتت ضئيلة إن لم تكن مستحيلة إلا أنه لن يرفع الراية وسيحاول تحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية بعد أن تعادل كما خسر في اثنتين. ورغم الظروف المحيطة بكلا الفريقين إلا أن حظوظ الهلال تبدو وافرة لتحقيق الفوز ومصالحة جماهيره.





الأزرق يتطلع لمعادلة البنفسجي


كاريلو


علي السلمي - جدة

تحمل المواجهة التي تجمع الهلال والعين مساء اليوم الرقم «36» في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيويا، حيث سبق أن واجه فرق الإمارات 35 مرة، فاز في 15 مباراة وخسر 8 مباريات وتعادل في 12 مباراة، وسجل هجومه 53 هدفا بينما استقبلت شباكه 38 هدفا. وكانت أول مباراة تجمع الهلال بفريق إماراتي يوم الجمعة 20 ديسمبر 1991 عندما واجه الشباب وفاز بهدف وحيد سجله يوسف جازع، بينما كانت آخر مباراة يوم الثلاثاء 5 مارس 2019 عندما استضافه العين في ذهاب دور المجموعات وفاز بهدف نظيف سجله محمد الشلهوب.

وتعتبر موقعة الليلة هي الرابعة عشرة، التي تجمع بين الزعيمين، إذ سبق أن التقيا من قبل 13 مرة فاز الهلال في 5 مباريات وسجل هجومه 14 هدفا، فيما فاز العين في 6 مباريات وسجل هجومه 12 هدفا وحسم التعادل السلبي مباراتين. وتعود أول مباراة جمعتهما إلى 1 مارس 1999 وانتهت بفوز العين 1-0 بينما آخر مباراة كانت في 5 مارس 2019 وانتهت بفوز الهلال 1-0. ويعد فوز الهلال الساحق على بني ياس بنتيجة «7-1» في ثمن نهائي نسخة 2012 هو الأكبر في تاريخ المواجهات التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الإماراتية، بينما يعتبر فوز الشارقة على الهلال عام 2004 بنتيجة «5-2» هو أكبر فوز للأندية الإماراتية على نظيرتها السعودية. ومن خلال الرصد التاريخي فإن الهلال لم تسبق له الخسارة على ملعبه آسيويا أمام الفرق الإماراتية، كما أن ركلات الترجيح لم تحضر في أي مباراة، وفي نفس الوقت تعتبر مواجهات الهلال أمام العين هي الأكثر بواقع 13 مباراة سابقة ثم شباب الأهلي 8 مباريات والجزيرة والوحدة 4 مباريات والشباب 3 مباريات والشارقة مباراتين وبني ياس مباراة واحدة.








العين .. «نقطة» التأهل للهلال




تقديم: إبراهيم بن محمد

يمني فريق الهلال لكرة القدم حسم بطاقة التأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال آسيا والتفرغ لمواجهتيه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يلاقي نظيره العين الإماراتي اليوم في الجولة قبل الأخيرة لحساب المجموعة الثالثة، فيما يخوض الأهلي مواجهة قوية أمام مضيفه السد القطري لحساب المجموعة الرابعة، يسعى من خلالها لتأكيد تفوقه والاقتراب أكثر من خطف بطاقة التأهل للدور الثاني.
ويتصدر الهلال ترتيب مجموعته بتسع نقاط، فيما يتذيل العين ترتيب المجموعة بنقطتين، وفي اللقاء الثاني يلاقي الدحيل القطري الثاني (سبع نقاط) مضيفه استقلال طهران الإيراني الثالث بأربع نقاط.
ويأمل الهلال والعين بتجاوز أزماتهما محليا، فالأول أقال مدربه الكرواتي زوران ماميتش، كما استقال رئيسه الأمير محمد بن فيصل مع نائبه، فيما تعرض الثاني لانتكاسات كبيرة متلاحقة أدت إلى تراجعه إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري بعد أن كان مرشحا للاحتفاظ به موسما ثانيا.
وفوز الهلال على العين يضمن له التأهل رسميا، وحتى التعادل فإنه قد يكون كافيا لتأمين العبور.
وعانى الهلال من تراجع بمستويات بعض اللاعبين وإصابة البعض الآخر، ما أثر على نتائجه، حيث خسر نهائي كأس زايد للأندية العربية، وودع مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين من نصف النهائي، وفقد صدارة ترتيب الدوري المحلي قبل جولتين من ختامها.
وما يزيد مهمة العين تعقيدا افتقاده لخدمات الياباني تسوكاسا شيوتاني للإيقاف، ومهاجمه جمال معروف للإصابة.
وفي المجموعة الرابعة، يستضيف السد (سبع نقاط) خصمه الأهلي (ست نقاط)، فيما يستقبل باختاكور الأوزبكي الثالث (خمس نقاط) بيرسيبوليس الإيراني الأخير (أربع نقاط). وسيحاول الأهلي بصفوف مكتملة تكرار سيناريو مباراة الذهاب للاقتراب من التأهل، في ظل جاهزية جميع لاعبيه باستثناء المصري محمد عبد الشافي للإصابة.
ويدرك مدربه يوسف عنبر الذي لم يخسر الفريق معه أي مباراة بعد خلافته للأوروجوياني خورخي فوساتي، صعوبة المهمة وقوة المنافس، ويعول بشكل أساسي على المهاجمين السوري عمر السومة، وجانيني تافاريس من الرأس الأخضر.
كما ستكون صفوف السد، مكتملة بعودة قلب الدفاع بيدرو كوريا، والجناح الأيسر أكرم عفيفي، بعد غيابهما عن مواجهة باختاكور في الجولة الماضية للإيقاف.





شاموسكا: سأطور نسق اللعب




«الاقتصادية» من الرياض

أكد البرازيلي شاموسكا مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن سبب انخفاض مستوى اللاعبين يعود إلى ضغط المباريات، وقال "أعرف نقاط القوة في الهلال من خلال مواجهاته السابقة خلال إشرافي على تدريب الفيصلي، لذلك أنوي تطوير نسق اللعب خلال الفترة المقبلة".
وأشار خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة العين الإماراتي اليوم ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2019 إلى رغبتهم في تأكيد الصدارة، وقال "المباراة مهمة أمام العين ونريد أن نؤكد صدارتنا وضمانها للتأهل للدور المقبل، فقد أخذنا أسبوعا كافيا من الإعداد، واللاعبون أظهروا إيجابية كبيرة في التدريبات وأتمنى أن ينعكس ذلك خلال مواجهة العين اليوم".
في المقابل، قال اللاعب إدورادو "نسعى إلى ضمان التأهل، حيث نشعر بما يشعر به الجمهور في حال الخسارة والإحساس بالمسؤولية، ولدينا تفاهم عال جدا كلاعبين".
وأضاف "نتحمل جميعنا سوء النتائج خلال الفترة الماضية ونسعى إلى تحسين أداء الفريق وتحقيق الانتصارات ونأمل في استثمار الأجواء الإيجابية بين اللاعبين للعودة إلى تحقيق نتيجة إيجابية".








الهلال الجريح يلاقي العين... والأهلي في موقعة السد


الهلال في مهمة تضميد الجراح المحلية.


الرياض - ضحوي العنزي

سيحاول الهلال السعودي حسم تأهله الى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم غداً (الإثنين) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

يتصدر الهلال ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط قبل استضافته العين الإماراتي صاحب المركز الأخير بنقطتين فقط. فيما يحلّ الدحيل القطري الثاني (7 نقاط) ضيفاً على استقلال طهران الإيراني الثالث بأربع نقاط، ويأمل كل من الهلال والعين بتجاوز أزماته الأخيرة محلياً، فالأول أقال مدربه الكرواتي زوران ماميتش، كما استقال رئيسه الأمير محمد بن فيصل مع نائبه، فيما تعرض الثاني لانتكاسات كبيرة متلاحقة، أدت إلى تراجعه إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإماراتي، بعد أن كان منافساً بقوة على اللقب والاحتفاظ به موسماً ثانياً.

وفوز الهلال على العين يضمن له التأهل رسمياً، وربما صدارة المجموعة في حال تعثر الدحيل أمام استقلال طهران.

وإضافة إلى ذلك، عانى الهلال، بطل الدوري السعودي، أخيراً من تراجع مفاجئ في مستويات بعض اللاعبين وإصابة البعض الآخر، أمثال الإماراتي عمر عبدالرحمن وسلمان الفرج والبيروفي أندريه كارييو، ما أثر على نتائجه في الآونة الأخيرة، فخسر نهائي دوري أبطال العرب أمام النجم الساحلي التونسي (1-2)، وخرج من مسابقة كأس الملك بسقوطه في نصف النهائي أمام ضيفه التعاون (صفر-5)، الذي جدد عليه الفوز في عقر داره في المرحلة الـ 28 من الدوري (2-صفر)، ليفقد بذلك الصدارة بفارق نقطة واحدة لصالح غريمه النصر (64 نقطة).

من جانبه، يخوض العين لقاءً مصيرياً أمام الهلال بعدما فشل في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات في الدوري المحلي، ليصبح مهدداً بعدم المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وأصبح العين مهدداً أيضاً بعدم تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2011 إذ فشل في الفوز في أي من مبارياته الأربع الأولى، ليحقق أسوأ بداية له في البطولة التي فاز بلقبها في 2003 وحلّ وصيفاً عامي 2005 و2016.

في الوقت الذي يحلّ الأهلي السعودي ضيفاً على السد القطري ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وستكون صفوف السد مكتملة بعودة قلب الدفاع بيدرو ميغل كوريا والجناح الأيسر أكرم عفيف، أفضل لاعب في قطر في 2019، بعد غيابهما عن مواجهة باختاكور في الجولة الماضية للإيقاف.

بدوره، سيحاول الأهلي، بصفوف مكتملة أيضاً، تكرار سيناريو مباراة الذهاب، الذي سيقربه جداً من التأهل، في ظل جاهزية جميع لاعبيه باستثناء المصري محمد عبد الشافي، الذي انتهى موسمه بسبب الإصابة.

ويدرك المدرب الوطني يوسف عنبر، الذي لم يخسر الفريق معه أي مباراة بعد خلافته الأوروغوياني خورخي فوساتي منتصف الشهر الماضي، صعوبة المهمة، وقوة المنافس، وهو يعوّل بشكل أساسي على المهاجمين السوري عمر السومة وجانيني تافاريش من الرأس الأخضر، ويتصدر المجموعة فريق السد بـ 7 نقاط، يليه الأهلي بـ6 نقاط، ثم باختاكور بـ5 نقاط، وببيرسوليس الإيراني بـ4 نقاط.








  #2  
قديم 06/05/2019, 09:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,460
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم في مبارات اليوم ان شاء الله
  #3  
قديم 06/05/2019, 10:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعيمنا
  #4  
قديم 06/05/2019, 10:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 559
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
اليوم مباراة مهمه باذن الله سيكون الفريق بالموعد وحصد التاهل
الله يوفق الهلال فيما تبقى من المنافسات
  #5  
قديم 06/05/2019, 12:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,224
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
الشهر عليكم مبارك وكل عام وأنتم بخير

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 06/05/2019, 12:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصكوم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
المكان: أرضــ، الــزعــآمــهــ،
مشاركات: 1,780
الله يعطيكم العااافيه
ان شالله يكون ضمان التاهل اليوم
  #7  
قديم 06/05/2019, 01:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,375

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 06/05/2019, 05:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,353
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم في مبارات اليوم ان شاء الله
  #9  
قديم 06/05/2019, 05:38 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,269
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #10  
قديم 06/05/2019, 06:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,253
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #11  
قديم 06/05/2019, 06:22 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,443
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube