#1  
قديم 17/04/2019, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,849
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 12 / 8 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








زوران يتحدث اليوم للإعلام.. الهلال جاهز للحدث العربي
تضاءل مشاركة كاريلو في النهائي العربي.. وعطيف يعود


عطيف شارك في تدريبات الهلال أمس


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

تضاءلت فرصة مشاركة البيروفي اندري كاريو في مواجهة فريقه أمام النجم الساحلي في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب مؤخرًا، حيث لا يزال يواصل برنامجه التأهيلي أمس في مقر إقامة الفريق. وفي ذات السياق شارك اللاعب عبدالله عطيف في تدريبات الفريق الجماعية أمس عقب إنهاءه برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد غيابه عن مشاركة الفريق بسبب الاصابة. وكان الفريق قد تركزت تدريباته على جوانب فنية وبدنية متنوعة ركز من خلالها زوران على جمل تكتيكية من خلال مناورة على جزء من مساحة الملعب.

من جهته يعقد زوران اليوم مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن النهائي المرتقب.








الحكم الإماراتي محمد عبدالله يقود نهائي كأس زايد


الحكم محمد عبدالله


كلف الاتحاد العربي طاقم حكام إماراتي بقيادة حكم الساحة محمد عبدالله لقيادة نهائي بطولة الشيخ زايد للأندية العربية الأبطال والتي ستجمع غدا فريقي الهلال والنجم الساحلي التونسي، والتي ستقام على استاد الشيخ هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.





المعيوف قاد الهلال للنهائي العربي


المعيوف


«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

قدم حارس فريق الهلال عبدالله المعيوف مستوى كبيرًا، وتصدى للعديد من الهجمات الخطرة في المباراة التي جمعت الهلال بالأهلي في نصف نهائي البطولة العربية، وأنقذ فريقه من أهداف محققة كادت أن تُخرج الهلال من البطولة، ولكن المعيوف وقف كالأسد، وذاد عن مرماه بكل قوة، وحينما انتهت المباراة بالتعادل، وذهب الفريقان لركلات الترجيح، استطاع المعيوف أن يحمل فريقه بكفه ويذهب به لنهائي البطولة العربية، وذلك بعد أن تصدى لـ3 ركلات ترجيح، استطاع من خلالها ترجيح كفة فريقه.

عبدالله المعيوف الذي اُنتقد مرات كثيرة، حضر هذا الموسم بشكل مختلف، واستطاع إثبات نفسه بثقة متناهية، وبإمكانياته العالية، ليثبت مجدداً أنه علامة فارقة في صفوف الزعيم، ويقدم نفسه بصورة مختلفة، أعادت للأذهان شيئًا من بريق محمد الدعيع، لينال بعد ذلك إشادة الجمهور الهلالي الذي صفق للمعيوف بعد مباراة الأهلي، ويقدموا له الشكر على كل ما قدمه في المباراة، معتبرينه رجل المباراة، واللاعب الذي استطاع أن يؤهل الهلال في ظل انخفاض مستوى الفريق في المجمل.





صح لسانك


* أتمنى رفع عدد الأندية في الممتاز

رئيس أحد

- وما ذنب اللي اشتغلوا من أول الموسم؟

* فوساتي في أزمة

عنوان صحفي

- كل من خسر من الهلال في أزمة.

* رموني بالعلب الفارغة

عبدالله المعيوف

- وأنت رميتهم خارج البطولة





فواصل


- أصبح الهلال ممثلاً للكرة السعودية في نهائي بطولة الأندية العربية على كأس زايد. وبات لزاماً على الجميع الوقوف معه ومساندته في المباراة الختامية لعل الله سبحانه وتعالى يوفقه ويعود للوطن بكأس البطولة. التي ستكون منجزاً سعودياً أكثر منه هلاليا.

* *

- ما قيمة الاجتماع التنسيقي الذي عقد قبل مباراة الهلال والأهلي والاتفاق على ألوان القمصان التي سيرتديها لاعبي الفريقين!؟ إذا كانت الألوان ستظهر بمثل ما ظهرت به أثناء المباراة من تشابه كبير عجز المشاهد عن التمييز بين لاعبي الفريقين!! كان من الواضح أن هناك تساهلاً ومجاملة في منح صاحب الأرض اللون الذي يريده رغم أن النظام يفرض عليه ارتداء لون مخالف للون الفريق الزائر.

* *

- المدربون الوطنيون يجتهدون لنيل العلم التدريبي من كل مكان، وبعضهم يتواجد في ماليزيا لحضور دورة تدريبية. ولكن للأسف أن الطرق والسبل أمامهم معطلة. فلا فرص ولا دعم ولا تشجيع من الأندية. بما في ذلك الأندية الصغير محدودة الإمكانيات. فهي تفضل المدرب غير السعودي للأسف حتى ولو كان بلا شهادة أو بشهادة أدنى من شهادة المدرب الوطني.

* *

- تضرر نادي الهلال من التحكيم المحلي بقيادة خليل جلال انتقل إلى التحكيم العربي بقيادة جلال أيضاً!! فلماذا يضع خليل جلال نفسه خصماً للهلال محلياً وعربياً!؟ لماذا يطارده بالتحكيم السيء. وتعمد استفزازه!؟

* *

- في تحليلات بعض محبي الأهلي من الإعلاميين أن الأهلي قدم أفضل مستوى له منذ مواسم خلال الشوط الأول أمام الهلال في البطولة العربية. ولكنه في نفس الوقت يطالب بإقالة المدرب بسبب الخسارة بركلات الترجيح!! كيف يقال المدرب الذي صنع أفضل مستوى للفريق منذ سنوات!!.

* *

- التقارير المصورة من المدرجات التي تبثها بعض القنوات والبرامج الرياضية هل محتواها مخطط له مسبقاً!؟ أم هو محتوى عشوائي لمجرد تعبئة الفراغ الزمني لهذه الرامج!؟ للأسف أن كثيرًا من هذه التقارير مجرد «حشو» بلا فائدة. إضافة إلى عدم أهلية من يقوم بعمل هذه التقارير. وعدم إدراكه لتبعات ما يطرحه من أسئلة على الجماهير يحسبها «سهلة» وأسئلة ظريفة. فيما هي خطيرة وتبعاتها خطيرة مثل قول أحدهم لمشجعي الأهلي أعطوا المباراة للهلال!! ليعرف رد فعل الجماهير!!؟ فمجرد طرح مثل هذا السؤال غير مقبول إطلاقاً. ففيه تمرير أن التنازل عن المباريات أمر مباح وممكن في أذهان الجماهير. الإعلام خطير وصعب ودخول بعض المجتهدين والجاهلين وسطه جعلهم يتخبطون بلا هدى.





كاريكاتير




رشيد السليم










الإماراتي عبدالله يقود نهائي كأس زايد


محمد عبدالله


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

اختار الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم التحكيم الإماراتي المكون من محمد عبدالله ومحمد الحمادي وحسن المهري، لقيادة نهائي كأس زايد للأبطال للأندية العربية والذي سيجمع فريقي الهلال السعودي والنجم الساحلي التونسي يوم غد الخميس على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين عند الساعة 4:50 عصرا.

والذي سبق له المشاركة في مونديال روسيا 2018، كما نال الحكم محمد عبدالله جائزة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي موسم 2018.





عطيف يدخل التدريبات الجماعية.. وكاريلو يغيب





الرياض - خالد العمار

عاود الهلال تدريباته على ملعب خليفة بن زايد في مدينة العين استعداداً لمواجهة النجم الساحلي التونسي يوم غد "الخميس"، وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة لاعب الوسط عبدالله عطيف بعد التحاقه ببعثة الفريق بجانب الإسباني جوناثان سوريانو، فيما واصل البيروفي أندري كاريلو برنامجه العلاجي بعد أن تقرر غيابه عن خوض مواجهة النهائي مع فريقه بداعي الإصابة.

من جانبه، يعقد مدرب ‎الهلال زوران ماميتش مؤتمراً صحفياً اليوم عند الساعة الـ1 ظهرًا في إستاد هزاع بن زايد للحديث عن المباراة التي ستجمع فريقه أمام النجم الساحلي التونسي في نهائي كأس زايد.





بقدم واحدة.. الهلال يسير نحو الذهب


فرحة هلالية بالفوز على الأهلي


الرياض – سلطان السيف

على الرغم من كل التشوهات الفنية التي يعانيها الهلال والتي جاءت بالتزامن مع المنعطف الأخير من الموسم والذي يأتي به حصاد العمل الإداري والفني غير المستقر الذي عاناه الفريق هذا الموسم لأسباب واضحة، إلا أن الفريق الهلال نجح حتى الآن بالحفاظ على توازنه على مستوى النتائج، إذ استعاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وإن كانت استعادة الصدارة بخدمة من الاتحاد، علاوة على التأهل إلى نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية في أول نسخة بعد عودة البطولة للواجهة والوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والموقف الجيد في دور المجموعات من البطولة الآسيوية.

صحيح أن «الزعيم» دفع ثمن تخبطات مدربه الكرواتي زوران ماميتش طيلة الأسابيع الماضية بفقدان صدارة الدوري قبل جولات محدودة من نهايته لكنه استطاع تحقيق انتصارات معنوية من المفترض أن تعيد للفريق توازنه خلال الشهر المتبقي من منافسات الموسم وأن يكون للاعبين الدور الأكبر في الخروج بموسم يليق بتطلعات المدرج الأزرق الكبير.

كان الحضور «الأزرق» باهتاً على الرغم من بعض الانتصارات والمكاسب، لكن الأهم هو العودة للواجهة وإن بقدم واحدة بسبب المنهجية الغريبة للكرواتي ماميتش في التعامل مع تعدد الاستحقاقات والتدوير بين النجوم بطريقة غريبة ووجود بعض اللاعبين في مراكز غير مراكزهم وانعدام الحلول التنظيمية الدفاعية والتدخلات غير الإيجابية في إدارة المباريات.

الهلال غير مقنع في الفترة الأخيرة، لكنه ظل يلعب بقيمته واسمه وهويته وهو بحاجة ماسة لحضور ذهني أكبر وتركيز عال خصوصاً من النجوم الذين يعوّل عليهم أنصار النادي الكبير في الخروج من حالة اللاتوازن التي كانت شرارتها إدارية صرفة قبل أن يستفيق الفريق نسبياً ويتقدم نحو الذهب بتلك القدم الواحدة التي نجحت بإزاحة عقبات الوصول إلى الذهب وممارسة الهوية الموسمية باعتلاء المنصات.





المسابقات تؤجل مواجهة الهلال والتعاون


من لقاء الفريقين في الدوري


الرياض - خالد العمار

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل موعد المباراة التي يستقبل فيها الهلال نظيره التعاون على ملعب جامعة الملك سعود ضمن مباريات الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى 29 أبريل من الشهر الجاري، وذلك بعد تأهل الهلال إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال والتي ستلعب مساء يوم غدٍ (الخميس) في العين الإماراتية.

وكان رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل قد ظهر بتصريح بعد مباراة إياب نصف نهائي كأس زايد ينتقد فيه حكام تقنية "الفار" ورئيس لجنة الحكام للبطولة الدولي السابق خليل جلال، وقال: "من المؤسف أن تكون بطولة كبيرة ويدفع عليها الكثير من الأموال والتنظيم ويدير لجنة التحكيم فيها مثل خليل جلال، وكيف يدير لجنتي الحكام في البطولة العربية وبطولة الدوري السعودي؟"





في الشباك


• استحق الهلال التأهل لنهائي كأس الشيخ زايد بكل جدارة بعد أن تفوق على الأهلي بضربات الترجيح وتجاوز كل ظروف النقص التي تمثلت في إصابة أكثر من نجم مؤثّر في صفوفه كان آخرهم المحترف البيروفي كاريلو الذي أصيب ليلة المباراة!

• الأهلي لا جديد.. الإخفاق يستمر والإحباط يستمر لجماهير الفريق ولعل المدرب فوساتي هو المسؤول الأكبر عن هذه الخسارة وعن ما يحدث للفريق فهو في مؤتمره الصحفي أعلن استسلامه عندما أفقد ثقته بإمكاناته وإمكانات لاعبي فريقه من خلال تكرار حديثه عن التحكيم الذي أجل تأهل الأزرق عندما تغاضى حكم المباراة عن ضربة جزاء صريحة للهلال إثر لمس يوسف الحربي لاعب الأهلي للكرة داخل الثمانية عشر ورغم وضوح اللمسة إلا أن الحكم لم يعد لتقنية الفار لمشاهدة الخطأ!

• نجم المباراة الأسد الهلالي عبدالله المعيوف هو من قاد الهلال للنهائي عندما تألق وصد ثلاث ضربات جزاء بكل براعة، وفي المقابل أراح فوساتي الهلال وقلم أظافر فريقه عندما أخرج المتألقين عبدالفتاح عسيري وسلمان مؤشر وأجهز على الفريق أيضاً بإخراجه للمتألق تفاريس ديجاجيني وجعل الفريق يكمل المباراة بدون هجوم!

• الأهلي هو الذي خسر وهذه حال كرة القدم لكن الطريف أن الذي تألم أكثر وتضاعفت آلامه طرف آخر في جانبه الإداري والإعلامي وبعض مشجعيه الذين اكتشفوا بالدليل القاطع من هو الفريق المدلل محليا والذي يعجز عن الفوز خارجياً وحالياً محلياً!

• جميع إعلاميي أحد الفرق والذين يهاجمون الفريق الذي هزم فريقهم والمنتشرين بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج الرياضية قدموا من صحافة ذلك الفريق الكبير إذ لم يستقبلهم إلا هي لتعصبهم وتواضع إمكاناتهم لكنها أوصلتهم إلى برامج حصاد التعصب والكوميديا!

• يقول ذلك الكوميدي أنه علم بأسماء طاقم التحكيم قبل أسبوعين وواصل الكذب والاسقاطات ولم يتبقَ الا أن يخبر الجماهير عن انتخابات الفيفا المقبلة ومن هو الرئيس الجديد المرشح!

• بدأ الهلال ضعيفاً في شوط مواجهة الأهلي العربية الأول وكان الراقي هو الأفضل وكان بإمكانه حسم التأهل لولا تسرع مهاجميه في ترجمة الفرص السهلة وعاد الهلال في الشوط الثاني بشكل أفضل خصوصاً بعد تبديلات مدربه زوران المثالية بنزول نواف العابد ومحمد الشلهوب وعبدالملك الخيبري الذين كانوا إضافة للفريق!

«صياد»





قول على قول



حمد الدوسري

* سأنقذ القادسية بالمجان
- هذا إن خلوك تدربهم يامورينهو!




فتحي الجبال

* الاتحاد كبير وحرام يهبط
- تطمن لن يهبط يالزلزال!




المحامي علي عباس

* قبول احتجاج يعيد مواجهة أحد
- وأنت مصدق أنهم يقبلونه!




خالد الدبل

* استمراري في الرئاسة غير مؤكد
- شكله حجز طيارة ياريس!




عنوان صحفي

* الهلال يرفض التنازل عن خريبين
- بعد ما طارت الطيور بأرزاقها




حمد الصنيع

* المقيرن أول المهنئين بفوز الاتحاد على النصر
- المهم عساه ضاعف المكافأة!





من الخاطر
الهلال مع الذهب .. لا جديد




سعد الرويس

لا يمكن التقليل من شأن فريق كبير وعريق وجماهيري وصاحب شعبية جماهيرية مثل الأهلي لمجرد انه أقصي من قبل الهلال من بطولة كأس الشيخ زايد، فهذا حال كرة القدم، والأهلي هذا الموسم لم يقدم مهراً للبطولات التي شارك ويشارك فيها لذا خسر المنافسة على لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وربما يخسر حتى المنافسة على المركز الرابع، وخرج من مسابقة كأس خادم الحرمين، وتبقى له الرابعة بطولة الاندية الآسيوية ووضعه فيها غير مطمئن وهو يحتل حاليا المركز الأخير في مجموعته.

مشكلة الأهلي إدارة ومدرب وإعلاميون وجماهير، جعل التحكيم شماعة للخسائر وعدم الاعتراف بالأخطاء والفشل وتحمل مسؤولية الخسائر أما إعلامه أو البعض منه فهو حكاية أخرى فمن يتابع أصحاب الأعمدة اليومية والأسبوعية والذين يظهرون في البرامج الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي يجدهم في معسكر فريق غير فريقهم وهمهم هو "الزعيم" الذي تفوق على فريقهم هذا الموسم أربع مرات، اثنتان في الدوري واثنتان في بطولة كأس الشيخ زايد، وهذه الثقافة تحولت إلى داء استشرى في جسد جماهير الفريق التي صرح البعض منها أن ما يهمه هو أن لا يفوز الهلال بأي لقب وليس فوز فريقه، واصطف هو الآخر في معسكر فريق آخر والمحصلة النهائية فشل إداري وفني وإعلامي أهلاوي تضرر منه الفريق الذي لن يصحو إلا بتدارك مصلحته فقط، والتعاطف والعمل والدعم له فقط.

الهلال بطل "السوبر" السعودي ووصيف بطل "السوبر" السعودي المصري، ومتصدر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والمتأهل لنهائي كأس الشيخ زايد ومتصدر مجموعته ببطولة الأندية الآسيوية، والمتأهل لنصف نهائي كأس خادم الحرمين ما شاء الله تبارك الله، ولا أدري هل أكمل وأزيد أم كفاية، حتى لا أضغط زيادة، هو الفريق البطل والمشرف والذي يبيض الوجه على الدوام بالقول والفعل وليس بالتصاريح الفضائية والتغريدات المسيئة، والتي ارتدت سريعا على أصحابها وأكدت أن العمل في الميدان هو نقطة الحسم الرئيسية.

"الزعيم" طار إلى العين بطموحات وآمال جماهيره العريضة، وهو حاليا يحمل لواء الكرة السعودية، وهو السفير المعتمد لها، المؤكد سيقابل فريقا كبيرا وهو النجم الساحلي التونسي، الذي يحمل نفس الطموح وهو فريق قوي جدا ويتميز بالأداء الفني العالي والبنية الجسمانية القوية والالتحام القوي، ويحتاج الهلال لجهد مضاعف لكي يحقق الآمال، ويعود بكأس زايد الغالية؛ والثقة في نجومه لاتتجزأ وتتواجد لديهم ميزة ثقافة الانتصارت والتنقل في منصات الذهب.. كل التوفيق لزعيم الأندية وكبير الأندية السعودية في نهائي الغد وأن يضيف لخزينته الذهبية لقباً جديداً.








عطيف يقود الهلال


صورة التقطت أمس لعبد الله عطيف لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم أثناء مشاركته في أول تدريب للفريق
على الملعب الرديف في نادي العين استعداداً لمواجهة النجم الساحلي التونسي غدًا في نهائي كأس زايد للأبطال



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وضع الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبد الله عطيف لاعب خط الوسط العائد من الإصابة، خياراً مهماً للاعتماد عليه أمام النجم الساحلي غداً، في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، على ملعب هزاع بن زايد في العين.
وأبلغت "الرياضية" مصادر مطلعة، أن زوران يعمل على تجهيز عطيف للمشاركة بديلًا لناصر الدوسري خلال المواجهة النهائية على الرغم من غيابه عن المشاركة مع الفريق منذ مطلع فبراير الماضي، بعد شكواه من آلام أسفل عضلات البطن.
وكان عطيف دخل التدريبات أمس بعد وصوله صباحاً إلى العين قادماً من الرياض.
من جهة أخرى، استبعد زوران من حساباته البيروفي أندري كاريلو، نظير حاجته إلى العلاج من آلام الركبة التي أبعدته عن مواجهة الأهلي، في إياب نصف نهائي البطولة العربية.





تأجيل الهلال والتعاون




الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم موعدًا جديدًا لمباراتي نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، قضى بأن يلتقي الهلال ونظيره التعاون في 26 من إبريل الجاري على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، والاتحاد بنظيره النصر على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة في 27 من الشهر ذاته. كما قررت اللجنة تأجيل مباراة الهلال والتعاون ضمن الجولة 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى 29 إبريل الجاري.





3 سيارات تنتظر الجماهير‏‏


أبو ظبي ـ علي الحدادي

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال تخصيص 3 سيارات، إضافة إلى جوائز قيمة للسحب عليها خلال المباراة النهائية للبطولة التي تجمع بين فريقي الهلال والنجم الساحلي التونسي، غدًا، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.
وتهدف هذه الخطوة إلى تحفيز الجماهير على الحضور في هذا النهائي، الذي يعد الأول في هذه البطولة التي تعد الأكبر على مستوى البطولات العربية سواء على صعيد عدد مشاركة الأندية فيها أو على مستوى الجوائز التي رصدت للأبطال.





4 نهائيات جمعتهما.. والهلال الأكثر وصولا إلى الختام
السعوديون يتفوقون على التوانسة عربيا


صور التقطت أمس للفرنسي جوميز وعبد الله المعيوف والبرازيلي إدواردو لاعبي الهلال بعد وصول بعثة الفريق
إلى مدينة العين الإماراتية استعدادًا للقاء النجم الساحلي في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال



الرياض ـ مازن العسرج

رفع فريق الهلال الأول لكرة القدم حصيلة الأندية السعودية إلى 10 نهائيات في بطولات الأندية العربية بمختلف مسمياتها، بعد أن ضرب موعدًا مع النجم الساحلي التونسي غدًا في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
وحضرت الأندية السعودية في 9 نهائيات سابقة عبر 5 فرق وهي: الهلال والأهلي والاتحاد والشباب والاتفاق، كما أنها تعد الأكثر تحقيقًا للألقاب بـ 8 ألقاب. وتتفوق الأندية السعودية على التونسية في المواجهات النهائية، بعد أن التقيا في 4 نهائيات سابقة كانت الغلبة فيها للسعودية.
ومنذ بداية تنظيم المباراة النهائية في البطولة العربية للأندية الأبطال قبل أكثر من 30 عامًا، وبالتحديد عام 1987م، شارك الفريق الهلالي في 8 نسخ وصل منها إلى نهائي البطولة 4 مرات بعد التأهل الأخير، وحقق خلالها اللقب مرتين في عامي 94ـ95، فيما كان قد خسر نهائي 1989م.
في المقابل، تأتي الأندية التونسية منافسة للأندية السعودية في الوصول إلى النهائي، بعد أن وصلت في 10 مرات سابقة، حيث حصدت 6 ألقاب كانت نصفها لفريق الترجي التونسي، فيما يعد وصول النجم الساحلي الأول في تاريخه إلى نهائي البطولة العربية.





زوران ولومير.. لقاء الكومبارس والبطل


زوران


الرياض ـ الرياضية

تجمع مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام نظيره النجم الساحلي، غدًا، في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بين مدربين سبق لهما أن تواجها من قبل، ولكن بسيناريو وظروف مختلفة.
والمدربان هما الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق الهلال، والفرنسي روجيه لومير، مدرب النجم الساحلي، اللذان بالتأكيد لن ينسيا ما حدث في صيف عام 1998، عندما تقابل منتخبا بلديهما في نصف نهائي كأس العالم في فرنسا، إذ كان زوران لاعبًا في صفوف المنتخب الكرواتي، ولومير مساعدًا لمدرب المنتخب الفرنسي.
وقتها، اكتفى زوران بدور الكومبارس، حيث تابع تلك المباراة من المدرجات بعد أن كان خارج حسابات مدربه في قائمة اللقاء، في حين كان لومير يجلس إلى جانب إيميه جاكيه، مدرب الديوك، ويراقب بأعصاب مشدودة المواجهة التي تقدم خلالها الكروات بهدف دافيد سوكر، قبل أن تنقلب الأمور رأسًا على عقب ويتمكن المنتخب الفرنسي من تسجيل هدفين عبر ليليان توران، واصل بهما أصحاب الأرض مشوارهم في البطولة، ومن ثم يتوجون باللقب الأول في تاريخهم على حساب البرازيل "3ـ0".
والآن وبعد 21 عامًا، يلتقي زوران بلومير في لقاء سيحمل في طابعه ذكريات اللقاء الأول، فهل يتمكن الكرواتي من رد الدين إلى الفرنسي، أم ينجح الأخير في التفوق مجددًا وقيادة فريقه إلى اللقب.








الشلهوب.. تاريخ جديد




الرياض ـ الرياضية

يتطلع محمد الشلهوب، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى كتابة تاريخ جديد عندما يلتقي فريقه مع النجم الساحلي التونسي، غدًا، في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
وسبق للشلهوب أن توج مرتين مع فريقه ببطولتين عربيتين هما بطولة الأندية العربية للكؤوس عام 2000، وبطولة النخبة العربية عام 2001، ويمني النفس بالحصول على اللقب العربي الثالث في مشواره الكروي.





كاريلو خارج الحسابات


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

تلقى فريق الهلال الأول لكرة القدم دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة النجم الساحلي، غدًا، في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، بعد مشاركة عبد الله عطيف لاعب الوسط في التدريبات الجماعية، أمس، على رديف ملعب خليفة في نادي العين الإماراتي.
واحتفل اللاعبون على طريقتهم الخاصة بعودة عطيف إلى التدريبات، بعد تعافيه من إصابة في أسفل البطن غيبته عن المشاركة في الفريق خلال الفترة الماضية.
وتأتي عودة عطيف في وقت استبعد فيه الكرواتي زوران، مدرب الفريق، البيروفي أندريه كاريلو من حساباته، إثر شعوره بآلام في الركبة قبل مواجهة الأهلي أمس الأول في نصف نهائي البطولة العربية.
وقسم زوران اللاعبين إلى مجموعتين في التدريبات، الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا أمام الأهلي، وأخضعهم لتمارين استرجاعية، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبات تنوعت بين اللياقية والتكتيكية.





اليوم مؤتمر الكرواتي


العين ـ الرياضية

يعقد الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ظهر اليوم، مؤتمرًا صحافيًّا في قاعة المؤتمرات الصحافية في ملعب هزاع بن زايد في نادي العين الإماراتي، وذلك للحديث عن مواجهة فريقه أمام النجم الساحلي التونسي في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
كما يتحدث الفرنسي روجيه لومير، مدرب النجم الساحلي التونسي، عن المواجهة أيضًا في المؤتمر الصحافي الذي يلي مؤتمر زوران.





إماراتي يضبط النهائي


أبو ظبي ـ علي الحدادي

اختار الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الهلال والنجم الساحلي التونسي، مساء غدٍ، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
ويتكون طاقم التحكيم الإماراتي من محمد عبد الله حكم الساحة المونديالي، الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ويعاونه محمد الحمادي مساعدًا أول، ومسعود حسن مساعدًا ثانيًا، فيما سيكون الثنائي عادل النقبي وسلطان عبد الرزاق حكمين لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR.





إماراتي يضبط النهائي


أبو ظبي ـ علي الحدادي

اختار الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الهلال والنجم الساحلي التونسي، مساء غدٍ، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
ويتكون طاقم التحكيم الإماراتي من محمد عبد الله حكم الساحة المونديالي، الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ويعاونه محمد الحمادي مساعدًا أول، ومسعود حسن مساعدًا ثانيًا، فيما سيكون الثنائي عادل النقبي وسلطان عبد الرزاق حكمين لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR.





إنستجرام.. 459 ألف تفضيل.. وتويتر.. 20 ألف عملية تفاعل
فرحة المعيوف.. صورة موحدة في حسابات اللاعبين


تدوينة نواف العابد 68.100 تفضيل


الرياض ـ حسين هتاش

توحَّدت أغلب حسابات لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم في موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” حاملةً صورة عبد الله المعيوف، حارس مرمى الفريق، خلال احتفاله بالتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال إثر فوزه بركلات الترجيح 3ـ2 على الأهلي، أمس الأول، في إياب نصف نهائي البطولة.
ويظهر المعيوف في الصورة التي التقطها الزميل ياسر باخش، المصور الصحافي، محمولًا من قِبل زملائه في الفريق بعد تمكُّنه من التصدي لثلاث ركلات أهلاوية من التشيلي باولو دياز، وحسين المقهوي، ومهند عسيري، ما مكَّن الأزرق من العبور إلى مواجهة النجم الساحلي التونسي، غدًا، في المباراة النهائية.
ونشر اللاعب نفسه الصورة في حسابه في “إنستجرام”، وظهرت الصورة نفسها في حسابات علي الحبسي، وكاريلو، وسلمان الفرج، ومحمد البريك، ومحمد جحفلي، ونواف العابد، وديجينيك، وأحمد أشرف، ومحمد الواكد، وياسر الشهراني، وهتان باهبري في موقع “إنستجرام”.
كذلك، ظهرت الصورة في حساب علي البليهي، وديجينيك، وعلي الحبسي في موقع “تويتر”
































4.3 مليون يشكرون الحارس



ضوئيتان من تغريدتين في هاشتاق #شكرا_يا_معيوف


الرياض ـ حسين هتاش

أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس، هاشتاقًا بعنوان #شكرا_يا_معيوف، عبَّر من خلاله المغردون عن إعجابهم بما قدمه عبد الله المعيوف، حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام الأهلي في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.
وتصدى المعيوف إلى ثلاث ركلات ترجيحية، ما أسهم في تأهل فريقه لمواجهة النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة.
وتفاعل مع الهاشتاق نحو 4.3 مليون مستخدم لموقع "تويتر"، وبلغ عدد زواره أمس 4.314.001 زائر، فيما بلغ عدد المشاركات الفعلية فيه 3.874.452 مشاركة.
وبلغت نسبة المشاركات من السعودية في الهاشتاق 91 في المئة، إضافة إلى مشاركات من دول أخرى.





الوصل يدعم الأزرق




الرياض ـ الرياضية

بادرت إدارة نادي الوصل الإماراتي إلى دعم الهلال عبر تهنئة الفريق بالصعود إلى المباراة النهائية لكأس زايد للأندية الأبطال، وتخصيص حافلات لنقل جمهوره إلى ملعب النهائي. حيث هنَّأ الوصل الفريق الهلالي عبر تغريدة في حسابه الرسمي في "تويتر"، وأعلن تسيير حافلات للجماهير الهلالية. وأعاد حساب الهلال تغريدة نادي الوصل معلقًا عليها: "بادرة غير مستغربة من الفهود.. شكرًا لكم، وهذه عادات أبناء زايد".





العريكة.. وجبة كاريلو


ضوئية من تغريدة بفيديو كاريلو يأخذ "العريكة"


الرياض ـ الرياضية

انتشر مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي للبيروفي كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يأخذ طبقاً من أحد أصدقائه، يحتوي على "العريكة"، الوجبة التي أحبَّها، وذلك لحظة مغادرة فريق الهلال من جدة إلى الإمارات لخوض المباراة النهائية لكأس زايد للأندية الأبطال. وظهر اللاعب أكثر من مرة بشكل يدل على حبه الكبير لـ "العريكة". وقد شاهد الفيديو أكثر من 25 ألف مستخدم.





21 ألفا في ساعة


ضوئية من إنستجرام القحطاني


الرياض ـ الرياضية

نشر ياسر القحطاني، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، صورًا له، نالت 21 ألف تفضيل خلال ساعة واحدة.
وفي ثلاث صور، نشرها اللاعب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، ظهر القحطاني في جلسة تصوير يمارس الرياضة، وقد نالت تفاعلًا كبيرًا من محبيه.





جوميز: بانتظاركم


ضوئية من تغريدة جوميز


الرياض ـ الرياضية

طالب الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، جماهير فريقه بمؤازرتهم أمام النجم الساحلي التونسي في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.
ووجَّه جوميز رسالة إلى جماهير الهلال باللغة العربية عبر حسابه في "تويتر"، كاتبًا: "بانتظاركم في بلدكم الثاني في العين".





الشلهوب: ضياع الركلة.. فرحة


الرياض ـ الرياضية

أعرب محمد الشلهوب، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن ثقته في جميع زملائه اللاعبين في العودة من الإمارات العربية المتحدة وفي حوزتهم كأس زايد للأندية العربية، حيث يلاقي الهلال النجم الساحلي غداً، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.
وأوضح الشلهوب في حديثه إلى "الرياضية"، أن ضياعه ركلة ترجيح أمام الأهلي أحزنه، ولكن سرعان ما انعكس الشعور إلى الفرح بعد التأهل، وقال: "أضعت أمام الحزم وفزنا، وكذلك الأمر أمام الأهلي، يبدو أن الأمر بات لزمة لي، والكثير من زملائي يمازحونني حول هذا الأمر، والمقربون أيضا، ولكني أعتذر من جديد عن ضياع الركلة التي تحولت إلى فرحة فيما بعد"، مبيناً أنه يركز في تسديد الركلات، ولكن يبقى الأمر توفيقاً من الله سبحانه.
وأشار القائد الهلالي إلى أن جميع زملائه اللاعبين معنوياتهم مرتفعة بعد التأهل إلى النهائي، وقال: "ندرك أننا أمام مباريات حسم، لذا سنعمل على الظفر بالبطولات كافة التي ننافس عليها، ونحن قادرون على ذلك ـ إن شاءالله".





كأس زايد




فهد الروقي

يمر الهلال بأغرب مرحلة قد شاهدتها لفريق محلي وفق جدولة غريبة جعلت منه رحالاً يقضي يومًا في سكنه ويومًا في المطار والثالث في ملعب يخوض غمار منافسة شرسة في أربع بطولات مختلفة، اثنتين منهما خارجية ومثلهما داخلية لدرجة أنه يلعب سبع مباريات متتالية في شهر كلها خارج ملعبه ما بين الدمام والقصيم وجدة، وثلاثًا منها خارج الوطن.
والأغرب أنه سيخوض خلال هذه الفترة مواجهات متكررة مع الاتفاق لعب واحدة والأخرى في الطريق ومع الاستقلال كذلك
ومع التعاون سيلعب مباراتين بينهما ثلاثة أيام في حين أنه لعب مع الأهلي في جدة مباراتين الفارق بينهما ثلاثة أيام أخرى، فاز في الأولى دوريًّا واستعاد بعدها الصدارة وتأهل بركلات الترجيح في الثانية إلى نهائي بطولة زايد للأندية العربية الأبطال لمواجهة النجم الساحلي التونسي غدًا بإذن الله.
في هذه المباراة ظهر في الملعب هلالان مختلفان: الأول لا يعرفه أنصاره في الحصة الأولى، حيث ظهر مفككًا متباعد الخطوط ثقيل الخطى وهناك أسباب عدة لها، منها بعض القناعات الخاطئة من زوران وأخرى متعلقة بالأداء الفردي للاعبين وأخرى بإرهاق المباريات ورابعتها بالتشتت الذهني ما بين كأس ملك ودوري وقارية وعربية.
لكن الشوط الثاني شهد تحسنًا هلاليًّا واضحًا وساهم في ذلك مدربا الفريقين؛ فالمدرب الأزرق نجح في إعادة التوازن بعد إخراج هتان وناصر وإشراك الخيبري والعابد في حين أخفق فوساتي حين أخرج المؤشر مصدر الخطورة الأول في فريقه وأشرك السومة غير الجاهز الذي كان ضيف شرف.
بعد وصول المباراة لركلات الترجيح ظهر حارس الهلال “المعيوف” الذي وجد نقدًا لاذعًا في مرحلة سابقة وطار بفريقه للعين بعد تصديه لثلاث ركلات، ليعيد بالذاكرة ما فعله سلفه حسن العتيبي مع الأهلي أيضًا في ذات منجز سابق.
اللافت للنظر أن الهلال ورغم ما يعانيه من تنقلات وإصابات وتداخل مسابقات وصل للنهائي العربي ومتصدر مجموعته الآسيوية، ومتصدر الدوري ومتأهل إلى نصف نهائي الكأس، ومع ذلك هناك عتب وغضب من بعض أنصاره بسبب انخفاض المستوى العام والفردي في آخر المباريات تحديدًا.

الهاء الرابعة
‏لا تلحق الدنيا وأهلها بالحسوف
‏الحر يشهر فوق والذيب يعوي
‏واللي يغيب إن جات حزات الوقوف
‏عده سوات اللي علي الأرض يهوي








الهلال يبحث عن اللقب العربي الثالث في ظهوره العاشر
بعيدا عن كأس الكؤوس العربية وكأس النخبة..


المعيوف يحتفل أمام جماهير فريقه


علي السلمي - جدة

يبحث الهلال عن اللقب العربي الثالث في ظهوره العاشر في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري «كأس زايد للأندية الأبطال»، عندما يواجه النجم الساحلي التونسي غدا الخميس على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في نهائي مرتقب ينتظر أن يفي بوعوده في ظل جاهزية الفريقين اللذين يبحث كل منهما عن اللقب الغالي والمكافأة المالية التي تصل إلى خمسة ملايين دولار.

وبدأ الهلال مشواره في البطولات العربية أبطال الدوري اعتبارا من النسخة الخامسة التي أقيمت عام 1987 بالرياض، ومنذ ذلك التاريخ وحتى مباراة إياب الدور نصف النهائي أمام الأهلي، لعب الفريق 74 مباراة، فاز خلالها في 41 مباراة وتعادل في 18 مباراة مقابل الخسارة في 15 مباراة، وسجل هجومه 128 هدفا فيما استقبلت شباكه 57 هدفا.

ونجح الهلال خلال مشاركاته التسع السابقة في الفوز بلقب النسخة العاشرة عام 1994 بالرياض، بعدما تغلب على الاتحاد في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2 بعد أن انتهت الأشواط الأربعة بالتعادل السلبي، قبل أن يحافظ على لقبه في النسخة الحادية عشرة عام 1995 بالرياض أيضا عقب فوزه على الترجي الرياضي التونسي بهدف نظيف حمل توقيع النجم السابق يوسف الثنيان. وخلال تلكما النسختين اللتين حقق خلالهما اللقب سجل الهلال رقما قياسيا، حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في واحدة ولم يخسر أي مباراة.

ولم يجد الهلال صعوبة تذكر في بلوغ نهائي النسخة الحالية التي تحمل اسم الشيخ زايد آل نهيان، فهو لم يتذوق طعم الخسارة إلا في آخر المباريات أمام الأهلي التي اهتزت خلالها شباكه للمرة الأولى بعد 17 دقيقة بعد أن حافظ على مرماه طوال 647 دقيقة. ولعب الهلال قبل مباراة الغد 8 مباريات، فاز خلالها في 6 مباريات وتعادل كما خسر في واحدة، سجل خلالها هجومه 12 هدفا بمعدل 1.5 هدف لكل مباراة فيما استقبل مرماه هدفا وحيدا.

ويتطلع هدافه الفرنسي بافيتيمبي غوميز إلى ممارسة هوايته أمام مرمى المنافسين وإنهاء حالة الصيام التي رافقته في مباراتي الذهاب والإياب أمام الأهلي، خصوصا وأنه يحتل المرتبة الثالثة في لائحة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، وإذا ما سجل «هاتريك» فإنه سيتربع على الصدارة مناصفة مع مهاجم المريخ السوداني محمد يوسف الذي ينفرد بصدارة الهدافين حتى الآن برصيد 7 أهداف.

41

مباراة

18

مباراة

تعادل

استقبل مرماه

هدفا

57





البطولة العربية 2020 بإسم الملك محمد السادس




اليوم - الدمام

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تركي آل الشيخ، أن النسخة الثانية من البطولة العربية ستحمل اسم الملك محمد السادس.

وقال "آل الشيخ" عبر "تويتر": "أتشرف كرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بأن تكون النسخه الثانيه من البطوله العربيه تحمل مسمى غالي على كل العرب جلالة الملك محمد السادس حفظه الله الذي تكرم علينا بالموافقة ... 2020 النهائي في الرباط الغالية".








الهلال مع التونسيين .. لقب وانتصاران




إبراهيم بن محمد من الرياض

يسعى فريق الهلال لكرة القدم أمام النجم الساحلي في نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية غدا على ستاد هزاع بن زايد في العين الإماراتية، إلى تحقيق اللقب الثالث ليكون مع الترجي التونسي والكرخ العراقي في قائمة السجل الشرفي عربيا والأول سعوديا، حيث يملك الاتفاق والشباب لقبين، فيما يملك الاتحاد والأهلي لقبا وحيدا.
وتأهل الهلال للمباراة النهائية عقب تجاوزه مواطنه الأهلي بضربحات التريجيح 2/3، حيث كسب الهلال لقاء الذهاب 0/1 وخسره بالنتيجة نفسها أمس الأول.
ولم يسبق أن التقى الهلال حامل لقب البطولة مرتين نظيره النجم الساحلي الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخ البطولة العربية بجميع مسمياتها، حيث شارك الهلال في ثماني نسخ وحقق اللقب مرتين على التوالي عام 1994، و1995.
وسبق أن التقى الهلال ثلاثة فرق تونسية في أدوار البطولات السابقة، لعب معهم خمس مباريات، كسب منها مباراتين وتعادل في واحدة لكنه كسبها بركلات الترجيح، وخسر مباراتين، وحقق أمامهم لقبا.
وخطف الهلال بطاقة نهائي موسم 1994 من نظيره البنزرتي بضربات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية 0/0 قبل أن يحقق لقبه الأول من أمام مواطنه الاتحاد، ثم قابل الترجي في نهائي النسخة التي تليها وحقق الهلال لقبه الثاني بعد الفوز عليه 1/0، وفي نسخة 2005 نجح الهلال في التغلب الإفريقي 1/3 ضمن دور المجموعات، لكنه خسر منه إيابا 1/0، وفي نسخة 2017 خسر الهلال من نظيره الترجي 3/2 ضمن دور المجموعات.
في المقابل، سبق أن شارك الفريق التونسي في نسخة عام 2004 وودع من دور المجموعات، حقق فيها فوزين وتعادل أربع مرات وخسر مرتين.





تذكرة الهلال والنجم .. 10 و20 و40 درهما


إبراهيم بن محمد من الرياض

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم طرح تذاكر مباراة فريقي الهلال والنجم الساحلي التونسي غدا في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال على ستاد هزاع بن زايد في العين، حيث كشف تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أنه تم بيع ثلاثة آلاف تذكرة لجمهور الفريق التونسي.
وتتسع مدرجات الملعب الذي استغرق بناؤه 17 شهرا كاملة على مساحة 45 ألف قدم مربعة، وكلف إنشاؤه 146 مليون يورو، والفائز أيضا عام 2014 بأجمل ملعب في العالم لـ 23 ألف مقعد موزعة على سبعة مستويات، إضافة إلى تخصيص 50 مقعدا لذوي الاحتياجات الخاصة وستة مصاعد، و60 مقعدا مخصصا للإعلاميين، وقال سهيل العريفي نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي "تمت طباعة 23 ألف تذكرة للمباراة".
وأضاف "تتوافر تذاكر مباراة الهلال والنجم الساحلي عبر موقع platinumlist، يمكن حجز التذاكر من خلال زيارة الموقع، حيث قسم الملعب إلى قسمين، إما للراغبين في تشجيع أحد الفريقين وإما الاستمتاع بالمباراة".
وسبق أن استضاف الملعب المستوحى تصميمه من أشجار النخيل بصفتها رمزا يربط الحاضر والمستقبل بتاريخ وتراث الإمارات، مواجهة العين الإماراتي ومانشتر سيتي الإنجليزي عام 2014 بمناسبة افتتاحه، ومواجهة قطبي الرياضة المصرية الأهلي والزمالك في مباراة السوبر المصري، إضافة إلى استضافته ثماني مباريات من نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2019 التي استضافتها الإمارات مطلع العام الجاري. وتبدأ أسعار التذاكر من عشرة دراهم ثم 20 درهما ثم 40 درهما على أن تصل قيمة التذاكر الـ "VIP" إلى 200 درهم. من جانبه، قرر مجلس إدارة نادي الوصل الإماراتي دعم الهلال في النهائي بتوفير حافلات لنقل جماهير الهلال من أمام مقر النادي في دبي إلى ستاد هزاع بن زايد لمساندة فريقهم في المباراة النهائية (85 كيلو مترا).
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة تقديم جوائز قيمة للجماهير في المباراة النهائية، حيث خصصت ثلاث سيارات وجوائز قيمة أخرى للسحب عليها للجماهير.





الهلال والنجم .. الفارق 172 مليونا


إبراهيم بن محمد من الرياض

تزيد القيمة السوقية لفريق الهلال لكرة القدم عن خصمه النجم الساحلي التونسي في نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية غدا على ستاد هزاع بن زايد في العين الإماراتية بـ 172.031.500 ريال طبقا لموقع "ترانسفير ماركت" الألماني العالمي المختص في شؤون اللاعبين وقيمتهم السوقية، حيث تبلغ قيمة نهائي البطولة السوقية 266.144.340 ريالا، قيمة الهلال السوقية منها 219.087.920 ريالا، فيما تبلغ قيمة الفريق التونسي السوقية 47.056.420 ريالا.
وتضم قائمة الفريق التونسي لاعبا واحدا قيمته السوقية تزيد عن مليون يورو، هو التونسي محمد أمين بن عمور القادم من الأهلي السعودي، فيما لم تزد قيمة أي لاعب آخر عن 600 ألف يورو، في المقابل، تضم قائمة الهلال 17 لاعبا تزيد قيمة الواحد عن مليون يورو.





عطيف .. يشارك




«الاقتصادية» من الرياض

شارك عبدالله عطيف لاعب فريق الهلال لكرة القدم في جزء من تدريب الفريق البارحة قبل أن يؤدي مرانا لياقيا بعد عودته من الإصابة التي غيبته عن الفريق.
وكان الفريق قد أجرى مرانا اعتياديا على الملعب الرديف في ستاد خليفة في نادي العين استعدادا لنهائي كأس زايد للأندية الأبطال أمام النجم الساحلي غدا، في حين أدى اللاعبون الذين شاركوا أمام الأهلي تدريبات استرجاعية في المسبح.
وواصل كاريلو برنامجه العلاجي في مقر بعثة الفريق بعد شعوره بآلام في الركبة قبل مواجهة الأهلي في نصف النهائي.
وينتظر أن يكون سوريانو مهاجم الفريق قد وصل إلى العين قادما من صربيا البارحة بعد أن أجرى فحوصا طبية وبرنامجا تأهيليا على أن يلتحق بالتدريبات اليوم. وكان الدكتور رجا الله السلمي أمين عام الاتحاد العربي قد حضر مران الهلال أمس واطمأن على جميع الخدمات المقدمة لأعضاء البعثة.





تأجيل الهلال والتعاون 10 أيام


«الاقتصادية» من الرياض

أجل الاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة الهلال والتعاون من المرحلة الـ28 ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى الـ29 من أبريل الحالي بدلا من موعدها السابق في الـ19 من الشهر ذاته، وذلك لتعارضها مع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال الذي يجمع الهلال والنجم الساحلي التونسي في 17 أبريل.
وأوضح اتحاد القدم أن الهلال سيلاقي التعاون في كأس الملك في الـ26 من أبريل على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، فيما ستقام مباراة الاتحاد والنصر في الـ27 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.








الإماراتي محمد عبدالله يدير موقعة الهلال والنجم الساحلي


محمد عبدالله يتولى مهمة إدارة النهائي تحكيمياً


الاحساء - عبدالله جمعة

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية الأبطال على كأس زايد تكليف الحكم الإماراتي محمد عبدالله حكماً للقاء الهلال السعودي والنجم التونسي في نهائي كأس زايد 2019 يوم الخميس المقبل في ملعب هزاع بن زايد. ‏وتكليف المعلقين فارس عوض وعلي الكعبي للوصف والتعليق على المباراة الختامية التي تنقل عبر قنوات AD SPORT.





الوصل الإماراتي يدعم الهلال في نهائي «زايد»


الوصل أعلن عن توفير حافلات لنقل الجماهير الهلالية


قدم نادي الوصل الإماراتي التهنئة لإدارة وجماهير الهلال، بمناسبة تأهل الفريق الكروي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية)، وبلغ الهلال نهائي المسابقة بعد تفوقه على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح، بعد أن تبادل الفريقان الفوز في مباراتي الذهاب والعودة بنفس النتيجة 1-0.


وكتب الحساب الرسمي لنادي الوصل عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نبارك لنادي الهلال تأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، ونرحب بالأشقاء وجماهيره في بلدهم الثانية الإمارات»، وأتم: «نعلن عن توفير حافلات لنقل جماهير الهلال من أمام مقر النادي إلى استاد هزاع بن زايد لمساندة فريقهم في المباراة النهائية».

ويلتقي الهلال مع نظيره النجم الساحلي التونسي مساء يوم الخميس المقبل، في المباراة النهائية على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.





زوران: لا أحد يشبه الهلال سوى مانشستر سيتي


المدرب الهلالي أشار إلى أن النتيجة أهم من المستوى


جدة - نايف محمد

قال المدير الفني للهلال الكرواتي زوران ماميتش إن فريقه يخوض تجربة مماثلة لمانشستر سيتي خلال الوقت الراهن، وذلك عقب الفوز على مواطنه الأهلي، مساء يوم الاثنين.

وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية)، عقب الفوز على الأهلي بركلات الترجيح، بعد أن تبادل الفريقان الفوز ذهابا وإيابا بهدف دون رد.

وأوضح زوران في تصريحات بالمؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة أن الهلال ومانشستر سيتي فقط بين كافة فرق العالم، التي تنافس على كافة البطولات التي تشارك فيها.

ولا يزال الهلال يمتلك فرصة ذهبية للتتويج بالأربع البطولات التي يشارك فيها هذا الموسم، بعد أن بلغ نهائي البطولة العربية والمربع الذهبي لكأس الملك، ويعتلي صدارة الدوري، إضافة لحظوظه القوية في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وبسؤاله عن سر تراجع مستوى الهلال في المباراة، اكتفى زوران بقوله: «التاريخ سيذكر فقط تأهل الفريق للدور النهائي ولن يتذكر أحد مستوى اللاعبين».





تركي آل الشيخ يحفز جماهير الهلال


آل الشيخ تساءل أين جمهور الهلال، بعد شراء جماهير الساحلي 3 آلاف تذكرة


حرص رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ على تشجيع جماهير نادي الهلال لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية).

وبلغ الهلال نهائي المسابقة بعد تفوقه على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح، بعد أن تبادل الفريقان الفوز في مباراتي الذهاب والعودة بنفس النتيجة 1-0، وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «حتى الآن تم بيع 3 آلاف تذكرة لجماهير نادي النجم الساحلي لنهائي الخميس.. أين جمهور الهلال؟».

ويلتقي الهلال مع نظيره النجم الساحلي التونسي مساء يوم الخميس المقبل، في المباراة النهائية على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.








  #2  
قديم 17/04/2019, 06:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,391
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
  #3  
قديم 17/04/2019, 08:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,378
سلمت الايادي علي نقل الاخبار
وبالتوفيق للزعييم الملكي غدا و
ان شاء الله البطوله هلاليه ونتمني
مساندة الجماهير والوقوف معاهم
والبطوله العربيه مهمه لنا كونها تحمل
اسم شخص غالي علينا واشقائانا الامارتيه ودمتم سااااالميين ياارب ....
  #4  
قديم 17/04/2019, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 22,664
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 17/04/2019, 08:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,690

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 17/04/2019, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,933
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الأسيوي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين



الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #7  
قديم 17/04/2019, 10:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Yazeed abdullaH
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/05/2008
المكان: JeddaH
مشاركات: 682
يعطيكم العافية
استغرب من صحيفة الرياضية والهبة في نقل اخبار عن عدد اللايك لمنشورات اللاعبين !
لا اعتقد انها تضيف شيء للمشجع ،، دمتم بخير
  #8  
قديم 17/04/2019, 10:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,598
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 17/04/2019, 11:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 447
الله يعطيكم العافيه على جهودكم بنقل اخبار الهلال
باذن الله سيكون الادارة واللاعبين بالموعد وحصد الكاس البطولة العربية وتكون بداية الحصاد الموسم
الله يوفق الهلال في جميع البطولات
  #10  
قديم 17/04/2019, 12:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,625
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #11  
قديم 17/04/2019, 12:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,074
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 17/04/2019, 12:24 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,210
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 17/04/2019, 12:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الموج 3
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/08/2008
مشاركات: 161
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه



  #14  
قديم 17/04/2019, 01:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2010
المكان: الـــريــاض
مشاركات: 1,608
ألف شكر الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق إن شاء الله لرجال وأبطال الهلال
مع تخبصات المدرب وضغط المباريات رسالة للاعبين
(( نعقد الأمال بعد الله بمواصلة الانتصارات عليكم فقط ))
انتم من يستطيع بعد توفيق الله اسعاد الأمة الهلالية
  #15  
قديم 17/04/2019, 02:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,882
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube