المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/04/2019, 07:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,850
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 11 / 8 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








المعيوف يتألق ويقود الهلال لنهائي كأس زايد التاريخية
زعيم الألقاب يسلب الألباب


احتفال هلالي بالتأهل للنهائي


جدة - عمر عبدالعزيز:

تأهل الهلال إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (3 / 2) بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بهدف للأهلي، ودخل الأهلي اللقاء بتشكيلة شهدت تواجد الرباعي سعيد المولد ومحمد آل فتيل وباولو دياز وعبدالباسط هندي في الدفاع وأمامهم الخماسي نوح الموسى وحسين المقهوي وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر وستانسيو وفي الهجوم دجانيني.

فيما اختار مدرب الهلال زوران أن يعوض غياب الثنائي كاريلو وديجينك في وسط الملعب بتواجد ناصر الدوسري وهتان باهبري إلى جانب سالم الدوسري ومحمد كنو وادواردو مع استمرار غوميز في الهجوم والرباعي الدفاعي البريك وبوتيا والبليهي والشهراني.


من اللحظات الأولى للقاء أظهر لاعبو الأهلي رغبة أكبر في السيطرة واستلام زمام الأمور مبكراً وكان لهم ما أرادو بفضل إجادة خماسي خط الوسط نوح والمقهوي والمؤشر وستانسيو وعسيري الحفاظ على الكرة وتناقلها والوصول إلى مرمى المعيوف في أكثر من مرة، قابله الفريق الهلالي بأداء غريب وخسارة للكرة بشكل كبير وتراجع مبالغ فيه.

وأرسل دجانيني الإنذار الأول لدفاعات الهلال عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها المعيوف.

ليعود دجانيني بعدها بدقيقة وينفرد بالمرمى تماماً إلا أنه سدد الكرة بشكل غريب بعيداً عن المرمى.

ووسط الضغط الأهلاوي أرسل دجانيني عرضية مميزة ارتقى لها دياز ووضعها بنجاح على المعيوف مسجلاً الهدف الأول للأهلي (19).


وعلى عكس المتوقع لم يغير هذا الهدف من رتم الفريق الأزرق الذي واصل لاعبوه توهانهم داخل أرضية واستقبلوا السيطرة الخضراء والفرص المستمرة دون أي ردة فعل واضحة.

وأهدر دجانيني والمؤشر فرصاً وافرة أمام المرمى وكان للمعيوف دور كبير في إبقاء النتيجة على حالها.

ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الأهلي أفضليته التامة وسيطرته على مجريات اللقاء وواصل الهلال توهانه داخل الملعب.

ليتدخل زوران ويجري تبديلين بدخول نواف العابد وعبدالملك الخيبري بدلاً من هتان باهبري وناصر الدوسري، رد عليه مدرب الأهلي بإشراك عمر السومة بدلاً من سلمان المؤشر، ولم تقدم تلك التغييرات أي جديد، حيث استمر الغياب الهلالي، فيما انخفضت حدة الهجوم الأهلاوي خصوصاً مع خسارة لاعب في وسط الميدان لصالح المهاجم عمر السومة.

وأجرى بعدها زوران ثالث تبديلاته بإخراج محمد كنو وإشراك محمد الشلهوب.

ليستمر التقدم الأهلاوي حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً احتكام الفريقين إلى ركلات الترجيح التي كسبها الهلال ( 3 / 2 ) حيث سجل للهلال البريك وقوميز والعابد وللأهلي السومة ونيكولاي، وأضاع للهلال إدواردو والشلهوب، وللأهلي دياز والمقهوي ومهند عسيري.








المعيوف يتألق في المرمى ويكسب صوت المدرج الأزرق


المعيوف تألق كثيراً


«الجزيرة» - طارق العبودي:

قست الجماهير الهلالية كثيرا في وقت مضى على حامي العرين الدولي عبد الله المعيوف الذي تعرض في بعض الفترات لانخفاض في مستواه، لكنه بحرصه ومثابرته وتركيزه وانضباطيته داخل وخارج الملعب استطاع أن يخطف الأضواء ويقدم مستويات كبيرة سواء في المسابقات المحلية أو في دوري أبطال آسيا أو كأس زايد للأندية الأبطال، وذاد عن مرمى فريقه ببساله وكان أحد أهم أسباب ما وصل إليه الهلال في هذا الموسم.

ولعل ما قدمه المعيوف أمام الأهلي في إياب كأس زايد يكفي لأن يكون هو الحارس الأبرز هذا الموسم، فقد تصدى لعديد الكرات الأهلاوية الخطرة وأنقذ الشباك الزرقاء كثيرا، وكان موجها لزملائه طيلة المباراة، ولم يكتف بذلك بل تصدى لـ3 من ركلات الترجيح من أقدام لاعبي الأهلي «دياز والمقهوي وعسيري»، مواصلاً تألقه الذي قدمه في مباراة الفريقين قبل ثلاثة أيام في الدوري.


ماقدمه ويقدمه المعيوف حوّل البوصلة من نقد له إلى ثناء ومديح، وهو يستحق بلا شك، خصوصا وأنه قدم درسا لأقرانه اللاعبين في الاستفادة من النقد وتصحيح الأخطاء والهفوات فعاد نجما كبيرا ومصدر أمان للشباك الهلالية.





بعد الجولة الـ(27) من الدوري
الصدارة عادت للهلال.. وأُحد أول الهابطين رسميًّا


من لقاء الهلال والأهلي في الجولة 27


«الجزيرة» - الرياض:

استعاد فريق الهلال لكرة القدم صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن فقدها جولتين متتاليتين بفارق نقطة عن المتصدر النصر، إذ تمكن في الجولة 27 من الفوز على الأهلي بهدف وحيد رفع رصيده إلى 63 وبفارق نقطتين عن النصر الذي تعثّر أمام الاتحاد بنتيجة 2-3 ليتراجع إلى وصافة الترتيب، في الوقت الذي أعلنت الجولة بعد ختامها هبوط فريق أحد رسمياً إلى مصاف دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بعد أن توقف رصيده عند النقطة الـ 15، إثر خسارته على أرضه أمام الفيحاء بنتيجة 3/1 .

ولا يزال الثلاثي الشباب (50 نقطة)، التعاون (49 نقطة)، والأهلي (46 نقطة) في مراكزهم الثالث، الرابع، والخامس تباعاً، بعد أن تغلب الشباب والتعاون على الباطن والقادسية على التوالي، وبقي الأهلي في مركزه رغم خسارته، لتشتد المنافسة بين الثلاثي على المركزين المؤهلين للنسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فيما تضاءلت نسبة صراع الفيصلي الذي صعد للمركز السادس بـ 40 نقطة بتغلبه بنتيجة هدفين لهدف على الوحدة الذي تراجع للمركز السابع (39 نقطة)، وبقى الفتح في مركزه الثامن (35 نقطة) إثر تعادله مع الاتفاق صاحب المركز التاسع (33 نقطة)، ولم تؤثّر خسارة الرائد على مركزه العاشر برصيد 31 نقطة بهدف وحيد من الحزم الذي صعد للمركز الحادي عشر بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 30 نقطة.


ونجح الاتحاد الذي تمكن من التغلب على النصر من الوصول إلى النقطة 28 صعد بها إلى المركز الثاني عشر، ليطمئن مؤقتاً من شبح الهبوط، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه الفيحاء صاحب المركز الثالث عشر في سلم الترتيب، فيما تراجع القادسية إلى المركز الرابع عشر بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة، يليه الباطن في المركز الخامس عشر بـ 23 نقطة، ويتذيل أحد قاع الترتيب بـ 15 نقطة.

ووصلت أهداف المسابقة لـ 621 هدفاً سجلت في 216 مباراة، حيث يعد الهلال الأقوى هجوماً فيها بـ 62 هدفاً، والشباب الأقوى دفاعاً، إذ دخل في مرماه 22 هدفاً، فيما يعد أحد الأضعف هجوماً بـ 22 هدفاً، والأضعف دفاعاً أيضاً، حيث دخل في مرماه 57 هدفاً.

وحافظ المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر على صدارة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفاً، ليعادل رقم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في الحصيلة القياسية الموسمية من الأهداف في الدوري السعودي (27 هدفاً) موسم 2015-2016 .


وجاء الثنائي الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون، والفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال في المركز الثاني بـ 19 هدفاً، ثم الثنائي دجانيني تافاريس من الرأس الأخضر، والسوري عمر السومة مهاجمي الأهلي بـ 16 هدفاً.

وعلى المستوى المحلي، عادل فهد المولد مهاجم الاتحاد نظيره صالح الشهري مهاجم الرائد بـ 11 هدفاً، وأصبحا يتصدران قائمة الهدافين السعوديين.

ولا يزال المغربي نور الدين مرابط يتصدر قائمة أكثر صانعي أهداف المسابقة بصناعته لـ 10 أهداف، متقدماً على كل من فهد المولد، وجوميز، البيروفي أندريه كاريو لاعب الهلال، وهلدون راموس من الرأس الأخضر لاعب التعاون بصناعتهم لـ 7 أهداف لكل منهم.

وسجّلت مباراة الأهلي والهلال الرقم الأعلى حضوراً جماهيرياً وبلغ 33.868 مشجعاً ومشجعةً، ثم مباراة النصر والاتحاد التي حضرها 30.018 مشجعاً ومشجعةً، فيما سجّلت مباراة الوحدة والفيصلي الرقم الأقل حضوراً جماهيرياً وبلغ 437 مشجعاً ومشجعةً فقط.









أصر على المشاركة رغم عدم اكتمال جاهزيته
بوتيا.. نجم يتألق دفاعاً وهجوماً


بوتيا قائد الدفاع الأزرق


«الجزيرة» - طارق العبودي:

واصل النجم الإسباني البرتو بوتيا تقديم مستوياته الكبيرة مع الفريق الهلالي، وبات في مبارياته الأخيرة قائدا للدفاعات الزرقاء ومدافعا صلبا وموجها لزملائه وبانيا للهجمات.

بوتيا لم يحض في بداية انضمامه للهلال برضا محبي الهلال لكنه مع مرور الوقت وتوالي المباريات أصبح أحد أهم أعمدة الفريق، الأمر الذي أجبر المدرب الكرواتي زوران لتثبيته في الخط الخلفي وتقديم المدافع الأسترالي ديجينيك لخط الوسط.


ما يميز بوتيا هو حماسه وإصراره وحرصه على تقديم كل ما يفيد الفريق بعيدا عن الفلسفة.. وقد يخفى على البعض أنه لم يكن جاهزا 100 % للمشاركة البارحة حيث يعاني من إصابة قوية في مفصل قدمه إثر مخاشنة قائد الأهلي حسين عبد الغني في المباراة الدورية التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي وانتهت بفوز الهلال بهدف بوتيا، الذي أيضا بات أحد أخطر المهاجمين على مرمى المنافسين وتمكن من تسجيل بعض الأهداف الحاسمة، ولم يعتمد الجهازان الطبي والفني مشاركته إلا قبل انطلاق المباراة بساعات بعد أن أصر على المشاركة لحاجة الفريق لخدماته.





30 إبريل موعداً مقترحاً
تأجيل الهلال والتعاون دوريًّا بسبب نهائي العرب


«الجزيرة» - طارق العبودي:

بتأهل الهلال إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال الذي سيقام بعد غد الخميس في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة, ستعلن لجنة المسابقات باتحاد الكرة رسمياً تأجيل مباراة الهلال والتعاون المقرر لها يوم الجمعة المقبل لحساب الجولة 28 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أي بعد أقل من 24 ساعة من النهائي.

ويدرس اتحاد الكرة عبر لجنة مسابقاته موعداً جديداً ومناسباً لها، كونها تهم الفريقين معاً، حيث يبحث الهلال عن حسم الدوري لصالحه, فيما يبحث التعاون عن ضمان مقعد آسيوي.. وقد قدم نادي التعاون موعداً مقترحاً لها يوم الثلاثاء 30 إبريل الموافق 25شعبان، أي بعد مواجهتهما في نصف نهائي كأس الملك بـ72 ساعة، والتي ستقام يوم السبت 27 إبريل الموافق 22 شعبان, وقبل 27 ساعة من الموعد المقترح لنهائي الكأس يوم 3 من مايو المقبل الموافق 28 شعبان.





صح لسانك


* «الفيفا» يفرض إعادة مباراة الهلال وأحد

خبير قانوني

- نظامنا ما يعترف بـ«الفيفا»

* سييرا يعيد صياغة الاتحاد

عنوان صحفي

- بل لؤي وحمد

* فاز الاتحاد ودب الخوف في القادسية

عنوان صحفي

- الهبوط مرعب





فواصل


- مع اقتراب الموسم من نهايته تساقط النجوم المؤثِّرين بفعل الإصابات والإجهاد، وأصبح المدربون في حرج كبير جراء غياب هؤلاء النجوم الذين يعتمدون عليهم في تحقيق النتائج. وسيبرز الفريق الذي يمتلك البديل الجاهز ويواصل تحقيق نتائجه الإيجابية في حين سيتعثّر الفريق الذي لا يملك «دكة» قوية.

* *

- للسنة الثانية على التوالي تحافظ طائرة الهلال على بطولتي الدوري والنخبة بلا منافس! وهذا مؤشر سلبي لواقع ومستقبل اللعبة التي لا يوجد فيها سوى فريق واحد قوي يعتمد عليه المنتخب في حين بقية الفرق عادية جداً! ومن الصعب مطالبة اتحاد اللعبة بما يفوق طاقته وإمكانياته في ظل الدعم الشحيح الذي يتلقاه هو وبقية اتحادات الألعاب الأخرى. لذلك لا بد أن توجد اللجنة الأولمبية حلولاً ناجعة لتطوير جميع الألعاب والنهوض لتكون منافسة على المستوى الإقليمي والقاري وتستعيد وهجها وحضورها التنافسي السابق.

* *

- طلب إدارة الهلال عودة اللاعب عمر خربين من فريق بيراميدز المصري ورفض تجديد إعارته توجه سليم وصائب من إدارة النادي. بعد أن عجز اللاعب البديل الذي تعاقد معه الهلال «سوريانو» من سد الفجوة التهديفية التي تركها خربين.

* *

- اتجه بعض الإعلاميين لوصف فوز الاتحاد على النصر في الجولة الماضية من الدوري بأنه كسر للعقدة النصراوية! وفي هذا الوصف إجحاف كبير بحق فريق الاتحاد وتاريخه. فلا يمكن أن يشكِّل أي فريق عقدة للعميد طوال تاريخه. وإذا كان الاتحاد قد تأثر خلال المواسم الماضية بهبوط في مستواه جراء تكالب الظروف الإدارية والمالية عليه والتي ألقت بظلالها على أداء ومستوى الفريق الكروي فتراجع قليلاً فلا يمكن أن تُسمى خسائره من أي فريق بأنها عقدة.

* *

- اتحاد الكرة يجب أن يعيد النظر وبشكل عاجل في تقسم المدرجات الخاص بالمباريات الكبرى سواء الديربي أو الكلاسيكو. فلا يمكن أن يكون التقسيم بمثل ما تم عمله هذا الموسم والذي شوَّه جمالية المدرجات وعدالة حضور جماهير كل فريق. فالديربي يجب أن يكون التقسيم فيه بواقع 50 % لكل فريق. أما الكلاسيكو فيمكن أن يكون 70 % لصاحب الأرض و30 % للضيف. فمن العدالة التنافسية أن يكون لكل طرف حضور جماهيري مميز وأن لا يستحوذ صاحب الأرض على النسبة الغالبة من المدرجات وكأن الطرف الآخر فريق أجنبي وليس سعودي له جماهيريته الطاغية في كل المناطق.

* *

- العمل الذي قام ثنائي الإدارة الاتحادية لؤي ناظر وحمد الصنيع من أجل إنقاذ الفريق وإعادته لجادة الانتصارات من جديد لا يمكن إنكاره أو جحوده. فقد صبر هذا الثنائي على النقد الجارح رغم العمل المخلص والتفاني الذي قاما به وأثمر في النهاية عن عودة الفريق لوضعه الطبيعي. إنهما يستحقان الشكر والثناء من كل اتحادي.

* *

- نغمة البيوت الاتحادية التي ظهرت مؤخراً يجب أن يسارع الاتحاديون إلى دفنها بشكل عاجل ويمنعون ظهورها مرة أخرى. فلم يتشتت الاتحاد ويتشظّى وتتفرّق جماهيره وينقسم أعضاء شرفه إلا بسبب هذه الثقافة المقيتة. فالاتحاد نادي الجميع وفي كل مناطق المملكة. ولا يجب على كائن من كان أن يدّعي ملكيته أو يستحوذ عليه لصالح فئة. وكل من يتحدث بذلك يجب إبعاده من البيت الاتحادي الكبير لأنه يتحدث ضد مصلحة النادي ووحدته وتماسكه.





باتجاه الهدف
أخيرًا استعاد الهلال الصدارة




فهد المطيويع

كان متصدرًا بفارق مريح عن الفريق الذي خلفه (نادي النصر).. كان يمشي واثق الخطوة بطلاً باتجاه البطولة، وفجأة، ودون مقدمات، خارت قوى الزعيم مع بداية رحلة نزيف النقاط من مباراة لأخرى. كانت البداية أمام الوحدة، ومن بعدها مباراة أُحد الهابط! أمام النصر فَقَد كل شيء (الشكل والطعم والصدارة) بمباركة المدرب الذي أثبت ضعفًا كبيرًا في التعامل مع مجريات المباريات في الأوقات الصعبة! تتساءل: أين تفاعل الإدارة لتدارك الموضوع؟ وأين دورها في التعامل مع تلك المتغيرات!!! الجواب: لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم.. ولا حياة لمن تنادي. فقدوا البصر والبصيرة في التعامل مع هذه الأزمة. بكل أمانة توقعنا مثل هذه الفوضى عندما نسي الرئيس أنه رئيس، وبدأ يجاري الآخرين في التعليق على كل شيء، خاصة في موضوع الاحتجاجات والفيفا (والهياط) الذي لم يتعود عليه محبو الهلال. السؤال: هل تعرف الإدارة معنى أن تجر الفريق خارج الملعب في مهاترات لا معنى لها؟ وهل تعرف أيضًا معنى أن تفقد الصدارة لتذهب للفريق المنافس، وأن تفقد كل شيء في لمحة بصر دون مقدمات؟!!! لا نختلف على أن الكرة فوز وخسارة، وأيضًا البطولة طموح الجميع، ويبحث عنها الجميع، ولكن ما نختلف عليه أن تكون الأفضل بشهادة الجميع، وتنهار أيضًا أمام الجميع بهذه الصورة المحزنة، وبطريقة «بيدي لا بيد عمر».

على أية حال، الأمور عادت لوضعها الطبيعي بفضل حسن النوايا، وحاجة العميد لهزيمة النصر، وهزيمة انكساره ومعاناته التي طالت أكثر مما يجب؛ ولهذا نقول: ما كل مرة تسلم الجرة يا هلال، ولا تتوقع منقذًا آخر فيما تبقى باعتبار أن «الحب غلاب». المطلوب حاليًا دعم الفريق نفسيًّا وإداريًّا، وبشكل مكثف، مع دعوة أعضاء الشرف للوقوف مع الفريق في هذا المنعطف المهم. ونحن على ثقة بأنهم لن يبخلوا على فريقهم بشيء كما عودونا على ذلك في الكثير من المواقف.

ثانيًا: توضيح الأمور للمدرب بأن المجازفة والتهور والاختراعات في الخطط وتشكيلة الفريق أمر غير مقبول حتى لو اضطرت الإدارة لرسم خارطة الطريق، والتدخل في عمل المدرب، خاصة أن الأمور واضحة، ومستويات اللاعبين معروفة للجميع.

ثالثًا: التحدث لقوميز بصفته هداف الفريق بأن يعود بروحه وتركيزه لداخل الملعب، والابتعاد عن (the show) الذي أخذ كل وقته وتفكيره دون حسيب أو رقيب.

في الختام اعتبار المباريات القادمة مباريات خروج مغلوب؛ لا تحتمل العبث ولا التخاذل؛ ليعود الهلال البطل الذي لا يقهر عندما يحضر بكامل قواه الفنية.

مقتطفتان

* لا أنكر أنني لم أتوقع فوز الاتحاد على النصر نظرًا للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين حاليًا. أثبت الاتحاد (العميد العنيد) أنه على مستوى تطلعات جمهوره، خاصة عندما يجد نفسه على محك «أكون أو لا أكون». بالفعل تحول النصر لحمل وديع بحضور النمور، واستحقوا الفوز بجدارة. المأخذ الوحيد هو تأخُّر هدف الحسم مع أن النتيجة كادت تكون كوارثية لولا رعونة التهديف. مبروك يا عميد، وعقبال باقي النقاط؛ لتعود سالمًا غانمًا؛ فالهلال بحاجة لمنافس حقيقي.

* بعض الإعلاميين المحسوبين على النصر مثيرون للشفقة! ينحدرون لأدنى مستوى في كل شيء عندما ينتصرون بذريعة (الطقطقة)، ويتقمصون دور المثالية عند الهزيمة بغباء واضح معتقدين أن المتلقي يعيش في دائرة «تذاكيهم». مباركتهم لعبث (المتجر والكومبارس) وأهزوجة (الدعس) في المدرجات دليل على أن من شابه رئيسه فما ظلم، بمعنى أن «سعيد أخو مبارك».





كاريكاتير




رشيد السليم










الهلال يكرر تفوقه على الأهلي وزوران يسقط فوساتي
براعة المعيوف تقود «الزعيم» لنهائي كأس زايد




مكة المكرمة - تركي الغامدي

حمل حارس الهلال عبدالله المعيوف بقفازيه «الزعيم» إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال بعد أن تعملق في ركلات الترجيح أمام الأهلي وتصدى إلى ثلاث منح بها «الأزرق» بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، وعلى الرغم من أن المواجهة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء أمس (الاثنين) انتهت في شوطيها الأصليين بتقدم أصحاب الأرض 1-صفر، إلا أن الهلال استفاد من فوزه ذهاباً بذات النتيجة، وأوصل اللقاء لركلات الترجيح مباشرة وفقاً لنظام البطولة التي لا يوجد فيها شوطان إضافيان.

وفرط «الراقي» في فوز كان بمتناول اليد خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد أفضلية واضحة وهجمات بالجملة لم يستغلها اللاعبون، وارتكب المدرب الأوروغوياني فوساتي خطأ لا يغتفر في الشوط الثاني عندما اخرج لاعب الوسط سلمان المؤشر الذي كان دينمو وسط الأهلي، وانعكس هذا التغيير على أداء «الأخضر» الذي تراجع بعده بشكل لافت.

أما الهلال فاستمر في مستوياته المتواضعة وسط تخبطات مدربه الكرواتي زوران الذي حرم الهلاليين من متعة فريقهم وافقدهم الثقة فيه، فالأزرق ليلة البارحة كان معرضاً للخروج من البطولة في أي لحظة، لكن المعيوف حضر في الوقت المناسب، وانقذ «الزعيم» ومنحه بطاقة التأهل.

هدف المباراة الوحيد سجله المدافع التشيلي دياز الذي استغل كرة عرضية من المؤشر ارتقى لها وسط غفلة من الدفاع ولعبها برأسه استقرت في الشباك «18».

في ركلات الترجيح، سجل الهلال ثلاث ركلات بواسطة المدافع محمد البريك والمهاجم الفرنسي قوميز ولاعب الوسط نواف العابد الذي سجل ركلة الانتصار، فيما أهدر لاعب الوسط البرازيلي الركلة الاولى وفعل لاعب الوسط محمد الشلهوب ذات الأمر في الركلة الثالثة.

أما الأهلي فسجل له المهاجم السوري عمر السومة ولاعب الوسط الروماني نيكولاي، فيما اضاع له دياز ولاعب الوسط حسين المقهوي والمهاجم مهند عسيري.

المباراة النهائية ستقام يوم بعد غد (الخميس) على استاد هزاع بن زايد بنادي العين في الإمارات، وتحدد طرفها الأول في وقت سابق عندما تأهل النجم الساحلي التونسي على حساب المريخ السوداني.





الوليد بن طلال يحفز لاعبي الهلال قبل النهائي العربي



لاعبو الهلال يحتفلون مع جماهيره بالتأهل للنهائي


الرياض - أسامة النعيمة، خالد العمار

وعد عضو شرف الهلال الأمير الوليد بن طلال لاعبي الفريق الأزرق بمكافأة مالية في حال تحقيق لقب كأس زايد، والذي سيجمع الهلال بالنجم الساحلي التونسي يوم بعد غد «الخميس» في الإمارات، وتأتي هذه المكافأة استمراراً للدعم الشرفي الذي يتحصل عليه لاعبو الفريق بدءاً من عضو الشرف الأمير أحمد بن سلطان بعد حضوره تدريبات الفريق الأسبوع الماضي.

ومن جهة أخرى، تصل صباح اليوم (الثلاثاء) بعثة فريق الهلال إلى مدينة العين الإماراتية بطائرة خاصة أمنتها الإدارة الهلالية استعداداً لخوض نهائي كأس زايد للأبطال أمام النجم الساحلي التونسي في السادسة مساء بتوقيت المملكة على ملعب هزاع بن زايد، إذ سيؤدي الفريق تدريباً اليوم وغداً (الأربعاء)، وينتظر أن يدخل مع الفريق خياريان جديدان هما عبدالله عطيف وسوريانو، فيما سيتم إعداد الفريق بإيجاد المجموعة الأنسب التي ستخوض النهائي.

من جانب آخر، قدمت الإدارة الهلالية مكافأة فوز تصل إلى 30 ألف ريال لكل لاعب هلالي نظير الوصول للنهائي على أن تحدد مكافأة الفوز بالبطولة بعد الفوز باللقب، خصوصاً أن مكافأة الفوز بالبطولة المخصصة للبطل ستة ملايين دولار أي نحو 20 مليون ريال.





المعيوف: بعودة المصابين سنتجاوز ضغط المباريات
العابد: جمهور الهلال يستحق الإنجازات


العملاق عبدالله المعيوف خلف الإنجاز الكبير


الرياض - خالد العمار

بارك الحارس المتألق عبدالله المعيوف لجماهير الهلال التأهل إلى نهائي كأس زايد لملاقاة النجم الساحلي التونسي الخميس المقبل، وقال: «الحمد لله استطعت إدخال الفرح على جمهور الهلال وعانينا ضغط المباريات وتتابعها، ونحتاج عودة اللاعبين المصابين بأسرع وقت، والإرهاق طبيعي نتيجة السفر المتكرر للفريق، والحمد لله استطعنا التأهل لنهائي كأس زايد، أنا أؤدي أداء مميزاً، وأنا في خدمة الهلال بجانب زميلي علي الحبسي، وبإذن الله تستمر أفراح الهلال دوماً، ولم أتمرن على ركلات الترجيح لأن المدرب لم يفرضها علينا في تدريبات الفريق». وعن رمي القوارير أثناء المباراة من جمهور الأهلي أجاب: «جمهور الأهلي كان يرمي علي العلب أثناء المباراة، وهذا طبيعي، وأنا لا أحمل لهم إلا كل الود والاحترام والنادي الأهلي بيتي الأول».

وقال لاعب الوسط نواف العابد: «مباراة كانت صعبة علينا بسبب تتابع المباريات ولعبناها بذكاء وحققنا الأهم وهو الانتصار والتأهل، ويستاهل جمهور الهلال أن يفرح، أنا قريب منهم وفِي قلوبهم حتى لو لم أشارك في جميع المباريات بسبب الإصابات، سنذهب إلى العين ونحتاج وقفة الجمهور السعودي بشكل عام ونعدهم بالعودة بكأس البطولة بإذن الله».



لاعبو الهلال يحتفلون بالعملاق المعيوف





في الشباك


• البارحة تحدد الطرف الثاني الذي سيلعب على نهائي كأس الشيخ زايد يوم الخميس المقبل في العين بعد أن حجز النجم الساحلي التونسي البطاقة الأولى، والمهم أن أحد الأندية السعودية طرف في النهائي ونتمنى له تحقيق الكأس بإذن الله.

• عادت الصدارة للهلال بأمر «العميد» الذي أزاح النصر بثلاثية كانت قابلة للزيادة قياساً على سيطرته لمجريات المباراة، لكن خسارة النصر لا تعني خروجه من المنافسة وضمان الهلال للقب الذي يحتاج إلى ثمن غالٍ، فالمتبقي ثلاث مباريات بها تسع نقاط والعديد من المفاجآت!.

• لا يستحق الاتحاد حدة غضب بعض النصراويين من جماهير وإعلاميين وإداريين، فالفوز مطلب شرعي ومن حق «النمور» البحث عنه، كما أن أفضال الاتحاديين على النصر وإعلامييه لا تحصى ولا تعد سواءً من خلال الدعم المادي والمعنوي عن طريق رئيس الاتحاد السابق منصور البلوي أو من خلال الإعلام الاتحادي الذي وقف في صف النصر عقود عدة ودعمه، إلى جانب استقباله الإعلاميين النصراويين وإبرازهم وتخصيص أعمدة وصفحات لهم تهاجم الهلال!.

• أكثر ما تتخوف منه جماهير الهلال المدير الفني الكرواتي زوران ماميتش الذي لم يعد محل ثقة وطريقة لعبه لاتتناسب والإمكانات الفنية الكبيرة للاعبي الزعيم وإضاعته لمكتسباته!.

• أمام الاتحاد افتقد النصر لنجمه الكبير المغربي نور الدين إمرابط وأثر هذا الغياب على أداء الفريق!.

• مشكلة النصر على مايبدو في خط دفاعه، إذا ما وجد الفريق فريقاً يهاجمه في ملعبه كما فعل الاتحاد وقبله التعاون والوحدة والأهلي في الدور الأول حتى ينكشف ضعفه، خصوصاً في العمق الذي كاد يتسبب في خسارة تاريخية أمام الاتحاد لولا براعة حارس مرماه الأسترالي جونز!.

• مازالت ظاهرة الهروب من الملعب تتكرر من بعض رؤساء الأندية وتوضح عدم قدرتهم على مواجهة الجماهير، وهذه فعلها رئيس الأهلي عبدالله بترجي أمام الرائد، ورئيس الهلال محمد بن فيصل أمام الحزم، ورئيس النصر سعود آل سويلم أمام الاتحاد!

• أعان الله الاتحاد السعودي لكرة القدم فهو فعلاً في حيرة وحرج كبيرين بعد أن أعلن «فيفا» كلمة الفصل في موضوعي احتجاج الهلال على الخطأين اللذين ارتكبهما فريقا الوحدة وأحد بتسجيلهما لهواة خارج الفترة النظامية للتسجيل!.

«صياد»





قول على قول



ماجد عبدالله

* النصر خسر بأخطاء اللاعبين
- وعدالة وقوة الاتحاد




فتحي الجبال

* عقدي بيد الإدارة الجديدة
شكل العروض شاحة




فهد المولد

* الجماهير وسييرا سر عودتنا
- والخوف من الهبوط




مساعد الزامل

* لن ننتظر المساعدة من الآخرين
- أجل بتلعب في القوايل




فيتوريا

* فريقي لم يحسن العودة للمباراة
- والرئيس ما أحسن العودة للمنصة




سعد الكثيري

* الحكم التشيكي خطف نجومية المباراة
- شكله ما راح يرجع








الزعيم «نهائي».. والأهلي انتهى




على كل الجبهات يصارع.. همُّه الأول البحث عن القمة.. وهدفه الذهب.. أسماء تغيب وأخرى تحضر، ويبقى الهلال المنافس الأقوى في كافة الاستحقاقات التي يخوضها.. وصل الهلال إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية بعد تجاوزه الأهلي بركلات الترجيح عقب التعادل 1ـ1 بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب ليلاقي النجم الساحلي التونسي الخميس المقبل على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.. وفي الصورة التي التقطت أمس نواف العابد لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل بعد تسجيله ركلة الحسم في مرمى الأهلي الذي انتهت كل آماله هذا الموسم بالتتويج في أي منافسة، ولم يتبق أمامه سوى دوري أبطال آسيا، والمعروف أن تتويجه وأدواره النهائية تستكمل الموسم الكروي المقبل





الجولة الـ 28.. حسابات الحسم تقترب من النهاية


مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض

تُدخِل المواجهات الأخيرة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين منعطفًا حاسمًا بعد 48 ساعة عندما تنطلق الجولة الـ 28، التي ستُحدِّد بعضًا من ملامح جدول الترتيب، خاصةً صراع الهلال والنصر على اللقب، ومخاوف ثلاثي المؤخرة، الفيحاء والقادسية والباطن، من مرافقة أحد إلى دوري الأولى.
ويشهد ملعبا “الجوهرة المشعة” في جدة، والأمير فيصل بن فهد في الرياض، الخميس، مواجهتين مهمتين لصاحبَي الأرض، إذ يستضيف الاتحاد صاحب المركز الـ 12 ،نظيره الاتفاق التاسع في مباراة لا بديل له فيها سوى الفوز حتى يضمن البقاء رسميًّا في الدوري قبل انتهائه بجولتين، أما الفتح الثامن، فيحل ضيفًا على النصر الوصيف، الذي يريد إكمال سباق الصدارة.
وتستكمل بقية المباريات، الجمعة المقبل، بلقاء القادسية والباطن، صاحبَي المركزين الـ 14 والـ 15، في أهم لقاءات الجولة، إذ يحاولان الهرب من شبح الهبوط.
بينما يحل التعاون الرابع ضيفًا ثقيلًا على الهلال، المتصدر، في مباراة سيبحث فيها الأزرق عن نقاطها الكاملة لضمان المحافظة على الصدارة، أما الرائد فيستضيف أحد، في حين، سيحاول الأهلي رد اعتباره من الوحدة، والثأر من خسارته أمامه في الدور الأول.
وتختتم الجولة، السبت المقبل، بمواجهتَي الشباب والحزم، والفيحاء والفيصلي، والأخيرة في غاية الأهمية لأصحاب الأرض، لأن خسارته يعني اقترابه كثيرًا من الهبوط.





الزحام يعجل بفتح البوابات‏‏


جدة ـ أحمد اللوقان

فتحت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، البوابات قبل الموعد المقرر بنحو 15 دقيقة عند الساعة 04:45 في حين كان الموعد المقرر عند الساعة الخامسة. وجاء القرار تفادياً لحدوث زحام على البوابات الداخلية بعد أن حدث تدافع جماهيري عند البوابات الخارجية.
وخُصصت البوابة الرئيسة الأولى للمقصورة وكبار الشخصيات، والثانية للذهبية والناديين والإعلاميين، والبوابات الرابعة والخامسة والسادسة لجميع الجماهير، فيما خُصصت البوابة الثالثة للعائلات.





انتعاش المطاعم


جدة ـ أحمد اللوقان

شهدت المحلات التجارية والمطاعم التي تطل على البوابتين رقم “4” و”5”، في ملعب مدينة الملك
عبد الله الرياضية، ازدحاماً شديداً من مشجعي الأهلي والهلال، لأنهما تطلان على إحدى الحارات السكنية التي تتمتع بكل الخدمات التي يحتاجها المشجع.
وانتفع مشجعو الناديين من الخدمات التي تقدمها تلك المحلات قبل فتح بوابات الملعب بوقت ليس بالقصير، وسادت بينهما الأحاديث الودية حول المباراة، وانتظروا فيها حتى موعد فتح البوابات، نظراً لارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مدينة جدة هذه الأيام.





هلال العرب.. يسطع


صورة التقطت أمس لتسديدة الفرنسي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم الركلة الرابعة لفريقه في شباك فريق الأهلي
حيث وضع محمد العويس حارس الأهلي يساراً والكرة يميناً في المباراة التي انتهت زرقاء بـ3ـ2 وأعلن فيها الهلال تأهله إلى نهائي كأس زايد
للأندية العربية الأبطال أمام فريق النجم الساحلي التونسي بعد غد في مدينة العين الإماراتية



جدة ـ عبد الغني الشريف

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.
وذلك بعد فوزه على مضيفه فريق الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 2ـ3، التي احتكم إليها الفريقان، بعد أن انتهاء وقت المباراة الأصلي بفوز الأهلي بهدف دون مقابل، عن طريق مدافعه التشيلي دياز، ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين ذهاباً وإياباً "1ـ1".
واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي تألق فيها عبد الله المعيوف حارس الهلال، بعد أن تصدى إلى ثلاث ركلات جزاء أهلاوية، عن طريق دياز، المقهوي، ومهند، فيما سجل للفريق السومة، وسانشيو، في حين سجل للهلال كل من محمد البريك وجوميز والعابد، وأضاع إدواردو والشلهوب. وبذلك يضرب فريق الهلال ممثل السعودية، موعداً في المباراة النهائية مع فريق النجم الساحلي التونسي بعد غد، في مدينة العين الإماراتية.





النهائي الثالث


الرياض ـ متعب العبد الهادي

سجل فريق الهلال الأول لكرة القدم، حضوره في نهائيات الموسم الجاري، بعد أن أعلن تأهله أمس إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال، عقب فوزه على الأهلي بركلات الترجيح “3ـ2”، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وسبق للهلال أن خاض نهائي كأس السوبر السعودي أمام الاتحاد في لندن وكسب المباراة، ولعب نهائي كأس السوبر السعودي المصري أمام الزمالك وخسر المباراة، والآن تأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العرب.





4 انتصارات


الرياض ـ متعب العبد الهادي

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم الموسم الجاري، انتصاره الرابع على التوالي على فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في حدث يكاد يكون الأول في تاريخ الفريقين.
واستطاع الهلال أن يهزم الأهلي في الدوري، ذهاباً “4ـ3”، وإياباً “1ـ0”، وفي البطولة العربية ذهاباً “1ـ0”، وإياباً “3ـ2” عن طريق ركلات الترجيح.
ولم يتبق للفريق الأهلاوي الموسم الجاري سوى البحث عن مركز يمنحه الحصول على مقعد آسيوي في بطولة الدوري.





العابد خطف نجومية الاحتفال




خطف نواف العابد لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم نجومية الاحتفال بالتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال برفقة الحارس عبد الله المعيوف.. حيث سدد الأول الركلة الأخيرة وتصدى الحارس لثلاث ركلات ترجيحية من أقدام لاعبي الأهلي.. وفي الصور التي التقطت أمس تظهر احتفالية البيروفي كاريلو مع نواف العابد عقب إعلان تأهل الفريق رسمياً للنهائي











الأزرق يغادر إلى العين


الرياض ـ الرياضية

غادر لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، عند الساعة 12 بعد منتصف ليلة أمس، إلى مدينة العين الإماراتية عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وذلك لإجراء معسكر قصير لمدة يومين، وذلك قبل المواجهة النهائية التي ستجعمه أمام النجم الساحلي التونسي بعد غد. وقرر الكرواتي زوران مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، منح اللاعبين راحة اليوم، على أن يخضع بقية اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة إلى تدريبات معتادة، فيما سيخضع الأساسيون إلى تفكيك عضلات في المسبح والجاكوزي، على أن يخوض الفريق تدريبات على أرض ملعب المباراة.





مراقب المباراة: الحكم وافق.. والأهلي اعتذر


صورة التقطت أمس للأفراح الهلالية عقب نهاية مواجهة إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال التي جمعتهم أمام الأهلي التي كسبها الأزرق بـ3ـ2
بعد أن انتهى وقت المباراة الأصلي بـ "1ـ0 للأهلي" حيث عادل نتيجة مواجهة الذهاب الأمر الذي جعل الحكم يلجأ إلى ركلات الترجيح التي خطفها الأزرق
ليعلن مواجهة النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة بعد غد في مدينة العين الإماراتية



جدة ـ فرج الشمري

بيّنت اللجنة الفنية في الاتحاد العربي، أن جهاد جريشة الحكم المصري الذي أدار مواجهة الأهلي والهلال في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال أمس، هو المسؤول الأول عن ألوان القمصان التي ارتداها الفريقان، حيث أثار تقارب ألوان قميصي الفريقين الانتقادات من قبل الجماهير والمتابعين.
وقال أسامة عطا المنان مراقب المباراة، في تصريحات عقب المباراة: "في الاجتماع التنسيقي أبدينا ملاحظاتنا في ألوان قمصان الفريقين وتقاربهما، خوفاً من أي خلط يمكن أن يحدث أثناء سير المباراة".
وأضاف: "رشحنا اللون الأبيض للأهلي باعتبار أن الأخضر الغامق الذي جاء به قريب من لوني الهلال الأزرق والأسود، لكن إدارة النادي الأهلي اعتذرت بأنها لا تملك الطقم الأبيض في الوقت الحالي".
وتابع: "نقلنا الأمر إلى الحكم، الذي رأى بدوره إمكانية لعب الفريقين بالألوان التي ظهرا بها خلال المواجهة التي انتهت بفوز الهلال بركلات الترجيح".





زوران: طريق البطولات صعب


صورة التقطت أمس من فرحة محمد البريك لاعب الهلال عقب نهاية المباراة


جدة ـ فرج الشمري

أوضح الكرواتي زوران مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن روزنامة المسابقات التي يعيشها الهلال هذه الأيام مزدحمة وبشكل رهيب جداً. وقال عقب تأهل فريقه إلى المباراة النهائية لكأس زايد للأندية العربية الأبطال: "أعتقد أن تحقيق البطولات سيمر عبر الطريق الأصعب، ومن سوء الحظ أن لاعبي الفريق يفتقدون إلى التمتع بالراحة الكاملة قبل كل مباراة".
وأضاف: "التحضير لابد أن يكون قوياً والوقت قصير، وفي الفترة الماضية كنا متحدين من أجل هدف واحد". مبيناً أن موسم سلمان الفرج انتهى الموسم الجاري، وأنه سيستعين بالثنائي عبد الله عطيف وسوريانو لمساعدتهم في المباراة النهائية.





تأجيل الهلال والتعاون على طاولة المسابقات


الرياض ـ الرياضية

تدرس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرار تأجيل مواجهة الهلال والتعاون، ضمن الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، المقررة الجمعة المقبل في الرياض، بعد تأهل الفريق الأزرق إلى نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، الذي سيجمعه أمام فريق النجم التونسي بعد غد على ملعب هزاع بن زايد في العين الإماراتية. ويأتي تأجيل المباراة المهمة والمصيرية لتحديد لقب الدوري، الذي يتنافس فيه الهلال "المتصدر" مع النصر الوصيف بعد تعذر لعب الهلال مباراة بعد 24 ساعة من أدائه لمباراة نهائي البطولة العربية.





صد 3 ركلات ترجيحية.. وقاد الأزرق إلى نهائي كأس زايد
المعيوف.. لا يعرف الخسارة أمام الأهلي


صورة التقطت أمس لعبد الله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال يحتفل مع العماني علي الحبسي زميله وسط الملعب
بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح والتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال



جدة ـ الرياضية

قاد عبد الله المعيوف، حارس مرمى الهلال، فريقه إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية أبطال الدوري بنجاحه في صد ثلاث ركلات جزاء، أمس، في إياب نصف نهائي البطولة العربية، ما ضَمِنَ للهلال الفوز 3ـ2 بعد انتهاء المباراة بهدف دون مقابل للأهلي، وهي نتيجة مباراة الذهاب نفسها.
ومن المصادفات الغريبة، أن المعيوف كان يلعب للأهلي قبل أن ينتقل إلى الهلال عام 2016 بعقد لمدة عامين، كما أن انطلاقته مع الهلال في الموسم الجاري بدأت أمام الأهلي في الجولة الـ 14 عندما حلَّ بديلًا للعماني علي الحبسي في الدقيقة 70، وحقَّق يومها الهلال الفوز بنتيجة 4ـ3.
بعدها، قاد المعيوف الهلال إلى فوز ثانٍ على الأهلي في ذهاب نصف نهائي البطولة العربية في الرياض بهدف دون مقابل، قبل أن يقوده أمس إلى النهائي على حساب الأهلي. ولعب المعيوف ست مباريات كاملة مع الهلال في الدوري أمام كلٍّ من التعاون، والرائد، والاتحاد، والفيصلي، والحزم، والأهلي في الجولة 27، و20 دقيقة أمام الأهلي في الجولة 14، لم يتذوق فيها الحارس طعم الخسارة، إذ كانت أسوأ نتيجة التعادل أمام التعاون 2ـ2، والرائد 1ـ1.





النجم ينتظر الهلال في العين


صورة التقطت أمس لبعثة فريق النجم الساحلي عند وصولها إلى مطار العين


الرياض ـ الرياضية


وصلت إلى مدينة العين الإماراتية، صباح أمس، بعثة فريق النجم الساحلي التونسي، استعدادًا للقاء الهلال، بعد غد، في نهائي كأس زايد للأندية العربية أبطال الدوري.
وكان في استقبال البعثة ممثلون عن الاتحاد العربي لكرة القدم، وأعضاء مجلس أبو ظبي الرياضي.
ويُنتظر أن تغادر البعثة التونسية إلى القاهرة، صباح الجمعة، استعدادًا لمواجهة الهلال السوداني في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي بعد أن قرر الاتحاد الإفريقي نقل المباراة من الخرطوم بسبب الأحداث السياسية في السودان. وفاز الفريق التونسي في مباراة الذهاب 3ـ1.





أفراح


احتفل لاعبو الهلال أمس بتأهلهم لنهائي كأس زايد للأندية العربية في الميدان
عقب فوزهم على الأهلي بركلات الترجيح وتفاعلوا مع جماهيرهم قبل أن يغادروا الملعب إلى المطار في طريقهم إلى العين..



جوميز مع وليد القاسم المنسق الإداري يعبران عن فرحتمها



الشهراني وجحفلي يحييان الجماهير



كاريلو والدوسري يتعانقان والشهراني وجحفلي يحييان الجماهير





عبد الله يعيد ذكريات العتيبي


الرياض ـ متعب العبد الهادي

أعاد عبد الله المعيوف حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم، ذكريات موسم 2011، بعد أن نجح في التصدى لثلاث ركلات ترجيحية أمس أمام الأهلي، معلناً تأهل فريقه إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال.
وسبق لحسن العتيبي الحارس الهلالي الأسبق أن تصدى لثلاث ركلات ترجيحية أمام الأهلي في ربع نهائي كأس ولي العهد في ذلك العام نفذها اللاعبون مالك معاذ، وكامل المر، وفيكتور سيموس.





#الأهلي_الهلال 3 ملايين مشاركة


جدة ـ عبدالله الغامدي

تصدر هاشتاق مباراة #الأهلي_الهلال ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس العرب للأندية الأبطال على ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة، الترند السعودي بنحو 103 تغريدات خلال ساعتين فقط. ونال عبدالله المعيوف نجومية المباراة والهاشتاق بعد أن كان الاسم الأكثر تداولاً بأكثر من 3000 مرة، وتم بث صوره 200 مرة، وكان الفيديو الأكثر مشاهدة لحظة تصديه ضربات جزاء النادي الأهلي.
وبلغ مجموع المشاركين والزوار نحو 3 ملايين في الطائر الأزرق. وشكل السعوديون نسبة 82% من المشاركين في الهاشتاق.
يذكر أن الهلال تأهل إلى المباراة النهائية بعد تحقيقه الانتصار بضربات الجزاء، وسوف يواجه النجم الساحلي التونسي الخميس المقبل على ملعب العين في الإمارات.





فيديو العابد.. 25 ألفا في 30 دقيقة


جدة ـ عبدالله الغامدي

وصل عدد مشاهدي فيديو ضربة الجزاء الأخيرة لنواف العابد لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نحو 25 ألفاً خلال نصف ساعة من بثه عبر حساب قناة أبوظبي الرياضية.
وبلغ مجموع الحسابات المتفاعلة مع التغريدة في الطائر الأزرق نحو 1000 حساب. وشهد انتشاراً واسعاً بين المغردين الرياضيين إضافة إلى الحسابات الإخبارية الرياضية العربية.
يذكر أن الهلال تأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال بعد فوزه على الأهلي بضربات الترجيح أمس.








الهلال في أسوأ حالاته.. يعرف طريق بطولاته
المعيوف يقود الزعيم إلى نهائي العرب


المعيوف يجسد البطل في اللقاء



فرحة هستيرية لنواف العابد


تحليل - علي السلمي

ضرب الهلال موعداً مع النجم الساحلي التونسي في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال الذي سيقام على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين يوم الخميس المقبل، بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح 3-2 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في إياب الدور نصف النهائي الذي انتهى بفوز الأهلي بهدف سجله التشيلي باولو دياز في الدقيقة (18)، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الهلال بهدف سجله الأسباني جوناثان سوريانو.

واندفع الأهلي للهجوم منذ البداية بحثاً عن هدف محقق ولاحت له فرصتان ثمينتان ولكن دفاع الهلال ألغى خطورتيهما (6 و8)، وتألق حارس الهلال عبدالله المعيوف وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة الكاب فيردي دجانيني تفاريس (14)، وتجاوز دجانيني أكثر من مدافع هلالي قبل أن يواجه المرمى ويلعب الكرة بجانب القائم مهدراً هدفاً محققاً (16)، وبعد عدة محاولات نجح الأهلي في أخذ الأسبقية بواسطة التشيلي باولو دياز الذي ارتقى للكرة العرضية ولعبها برأسه على يمين عبدالله المعيوف (18)، وكاد الأهلي أن يضاعف النتيجة ولكن كرة عبدالفتاح عسيري تصدى لها عبدالله المعيوف وحولها للركنية (30)، قبل أن يصوب دجانيني كرة قوية مرت بجانب القائم (35). وواصل الأهلي أفضليته مع انطلاقة الشوط الثاني ولكن مع مرور الوقت دخل الهلال في أجواء المباراة وصوب محمد البريك كرة قوية تصدى لها محمد العويس ببراعة (60)، وأضاع الأهلي هدفاً محققاً عندما واجه السوري عمر السومة المرمى ولعب الكرة بجانب القائم (79)، وأنقذ عبدالله المعيوف مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عمر السومة القوية التي نفذها من ركلة حرة مباشرة قبل أن تعود لسعيد المولد الذي صوبها بمحاذاة القائم مهدراًهدفاً على فريقه (85). وبعد نهاية المباراة لجأ الفريقان لركلات التي ابتسمت للهلال في ظل تألق حارسه عبدالله المعيوف الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيحية.





لهلال يطيح بالأهلي ويصعد لنهائي كأس زايد


تأهل فريق الهلال إلى نهائي كأس زايد للاندية الأبطال لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ومواطنه الأهلي 2/3 بركلات الجزاء الترجيحية اليوم الاثنين في إياب الدور قبل النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي بتقدم الأهلي بهدف سجله التشيلي الدولي باولو دياز في الدقيقة .18

وانتهت مباراة الذهاب بفوز الهلال 1 /صفر ليتعادل الفريقان 1 1/ في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لصالح الهلال.

سجل عمر السومة ونيكولاي ستانسيو ضربتي جزاء للأهلي فيما أهدر باولو دياز وحسين علي المقهوي ومهند عسيري ثلاث ضربات جزاء.

وأحرز محمد البريك وبافيتيمبي جوميز ونواف العابد ثلاث ضربات جزاء للهلال وأهدر كارلوس ادواردو ومحمد الشلهوب ضربتي جزاء.

ويلتقي الهلال في النهائي مع النجم الساحلي التونسي في استاذ هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية يوم الخميس القادم.





























الهلال .. «عين» العرب عليك




«الاقتصادية» من الرياض

بلغ الهلال نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد أن تخطى الأهلي 3 /2 بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي في الإياب بتقدم الثاني بهدف أحرزه الدولي التشيلي باولو دياز (18)، علما أن لقاء الذهاب انتهى بفوز الأول بهدف، ليحتكما إلى ركلاء الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الفريق الأزرق.
ويلتقي الهلال في النهائي العربي بالنجم الساحلي بعد غد حيث تخطى الأخير المريخ السوداني بهدف ذهابا وتعادل معه سلبيا إيابا على ستاد الشيخ هزاع بن زايد في العين.
وسجل عمر السومة ونيكولاي ستانسيو ضربتي جزاء للأهلي فيما أهدر باولو دياز، حسين المقهوي، ومهند عسيري، حيث تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف، فيما أحرز محمد البريك وبافيتيمبي جوميز ونواف العابد ثلاث ضربات جزاء للهلال وأهدر كارلوس إدواردو ومحمد الشلهوب، تصدى للأولى الحارس محمد العويس والأخرى مرت بجوار القائم.
وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب الأهلي، وكاد نيكولاي ستانسيو يتقدم بهدف في الدقيقة السادسة بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة، لكن دفاع الهلال تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.
وشن الأهلي هجمة أخرى خطيرة على مرمى الهلال انتهت بتسديدة قوية من جانيني تافاريس وقف له حارس الهلال بالمرصاد.
وجاءت الدقيقة 18 لتشهد هدف التقدم للأهلي عبر تمريرة من سلمان المؤشر داخل منطقة الجزاء استقبلها باولو دياز برأسه في داخل الشباك.
وكاد جانيني تافاريس أن يحرز الهدف الثاني للأهلي قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة متقنة من سلمان المؤشر قابلها بضربة رأس قوية ولكن المعيوف تصدى للكرة بثبات، فيما تصدى الحارس محمد العويس لكرة محمد كنو بعد تسديدة على حدود منطقة الجزاء.
وأهدر عمر السومة فرصة ذهبية للأهلي قبل 12 دقيقة من النهاية بعدما انفرد بمرمى الهلال وسدد في النهاية بغرابة شديدة خارج الشباك.





العابد: لعبنا بذكاء وانتصرنا


خالد دغريري من جدة

أكد نواف العابد لاعب فريق الهلال لكرة القدم بعد التأهل لنهائي كأس زايد للأندية الأبطال، أنه لم يعد يشعر بأي آلام من إصابته، وقال، "الحمد لله لم أعد أشعر بأي ألم جراء الإصابة الماضية، الأمور تمام".
وأشار إلى أن مباراة الأهلي التي كسبها الهلال 3/ 2 بركلات الترجيح "الذهاب 1/ 0 للهلال، والإياب 1/ 0 للأهلي"، كانت صعبة جدا، وقال "المباراة كانت صعبة جدًا لأننا لعبنا مباراة قبل يومين لكننا عربيا لعبنا بذكاء وانتصرنا"، مؤكدا أنهم قد لا يكونون في يومهم لكن الأهم الانتصار، وقال "نكون في يومنا أو لا نكون الأهم الفوز". وختم "بإذن الله نرجع من الإمارات بالكأس إلى السعودية لأن جمهور الهلال يستاهل".





زوران: الهلال كـ«المان سيتي»


خالد دغريري من جدة

أوضح الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال لكرة القدم بعد التأهل لنهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، أن هناك فريقين على مستوى العالم لم يأخذا قسطا من الراحة منذ بداية منافسات الموسم الرياضي، وهما مانشستر سيتي الإنجليزي والهلال، وقال "نواجه ضغطا كبيرا في المواجهات، ففي الأشهر الثلاثة الماضية لعبنا (23 لقاء) وهو رقم كبير، وفقدنا عددا من اللاعبين بداعي الإصابات، وعلى الرغم من ذلك تجاوزنا تلك الظروف ووصلنا إلى أهدافنا". وأضاف "لم تكن مهمتنا سهلة أمام الأهلي بالأمس، بل كان الطريق صعبا، ظهر الأهلي بأداء جيد وسجل، ولكن في عالم كرة القدم لن يتذكر أحد من كان الأفضل، بل من وصل إلى المباراة النهائية". وبين أن التحضير الذهني سيساعدنا كثيرا في الفترة المقبلة في الاستعداد لما تبقى من مواجهات، وقال "تبقى لنا عدد من اللقاءات المهمة نواجه ضغطا فيها، سنستعد لها ذهنيا وسنكون يدا واحدة في تجاوزها". وختم "نعم نفتقد لخدمات الثنائي سلمان الفرج وعبدالله عطيف بشكل كبير، ولكن لدينا البديل الجاهز وننتظر عودتهما للمشاركة مع المجموعة".





المعيوف: رموني بـ«العلب الفارغة»




خالد دغريري من جدة

أكد عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال لكرة القدم، أنه لم يتدرب كثيرا على ركلات الترجيح، قبل نزال الأهلي 3/ 2 أمس في إياب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وما حدث خلالها توفيق من الله وقال "أتحدث بصراحة لم أتدرب كثيرا على ركلات الترجيح خلال التدريبات الأخيرة، لأننا لم نتوقع أن نصل إليها، ولكن التصدي لثلاث منها وكانت حاسمة ما هو إلا توفيق من الله".
وتأهل الهلال إلى نهائي البطولة بعد فوزه بركلات الترجيح 3 /2، عقب انتهاء الزمن الرسمي بفوز الأهلي 1 /0 وهو نفس نتيجة الذهاب.
وأضاف "الحمد لله قدرنا نفرح جماهير الهلال بالتأهل إلى النهائي، رغم أننا كنا نعاني الضغط والإصابات في آخر ست مباريات، بجانب السفر المتكرر حيث خضنا خمس مباريات منها خارج ملعبنا، وهناك لاعبون سيعودون في الأيام المقبلة، وسيكونون خير إضافة إلى الموجودين وجميعهم فيهم الخير والبركة". وعن المداورة بينه وبين الحارس العماني علي الحبسي خلال المباريات الماضية، مشيرا إلى أنها تؤثر حتما في أداء اللاعب ولكن لابد منها، قال "الآن الحبسي في استراحة محارب، وهو ما قصر خلال المباريات التي شارك فيها في بداية الموسم، وإن شاء الله نعطي الهلال كل ما عندنا خلال المباريات المقبلة، حتى نفرح الجماهير".
وعن تأخر بداية الشوط الثاني وما حدث بينه وبين جماهير الأهلي، قال "أخذ جمهور الأهلي يرمي العلب الفارغة، وهذا يحدث عادة في كرة القدم، وربما عملوا على استفزازي، ورغم ذلك أدعو لهم بالعافية ولا أعتب على أحد منهم ولا يوجد في الخاطر شيء تجاههم، ولا سيما أنني في يوم من الأيام ارتديت شعاره".





الهلال والتعاون .. مؤجلة


«الاقتصادية» من الرياض

ينتظر أن تعلن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، تأجيل موعد المباراة التي يستقبل فيها الهلال نظيره التعاون، ضمن الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لتلعب في وقت لاحق، بعد تأهل الأزرق إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، عقب تخطيه الأهلي، في نصف نهائي المسابقة.
وكان من المفترض أن يستقبل الهلال، نظيره التعاون، على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، الجمعة المقبل ضمن الجولة الـ28 من الدوري، إلا أن الفريق سيكون مرتبطا بالنهائي العربي، في العين الإماراتية، أمام النجم الساحلي التونسي، ما يفرض تأجيل لقاء السكري.








كاريلو خارج حسابات الهلال في الموسم المقبل


بنفيكا رفع مبلغ شراء عقد كاريلو إلى 20 مليون يورو


كشفت صحيفة besoccer البرتغالية عن عودة أندريه كاريلو لاعب الهلال إلى صفوف بنفيكا بنهاية الموسم الحالي، وأوضحت أن إدارة الهلال دخلت في مفاوضات مع مسؤولي بنفيكا من أجل الاحتفاظ بخدمات اللاعب بصفة نهائية، إلا أن النادي البرتغالي طلب الحصول على 20 مليون يورو.


ورفض رئيس الهلال محمد بن فيصل العرض المقدم من قبل بنفيكا، إذ يرى أن المبلغ المطلوب مكلف للغاية على الرغم من اقتناعه بمهارات وأداء كاريلو، وفي حالة عدم وجود اتفاق بين الناديين سيكون كاريلو محط اهتمام من قبل نادي رايو فاليكانو.

وكان كاريلو انضم لصفوف الهلال في الصيف الماضي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.








  #2  
قديم 16/04/2019, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 147
الف مبروك للزعيم هارد لك للاهلي
  #3  
قديم 16/04/2019, 08:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 770
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
مبروك الفوز والتأهل وعقبال الكاس بإذن الله
المعيوف نجم المباراة بلا منازع
  #4  
قديم 16/04/2019, 08:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 22,664
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم والف مبروك التأهل لنهائي البطولة العربية وفالنا الكأس بإذن الله
  #5  
قديم 16/04/2019, 09:06 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/02/2008
مشاركات: 199
اقسم بالله يا تصريحات ذا الكرواتي دائماً عكسية تنفس في اللاعبين وتحطمهم ( أين الإدارة عنه )
  #6  
قديم 16/04/2019, 09:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,201
الف مبروك للزعيم وعقبال الفوز بأذن الله

من دارنا الثاني



العود/ ابوعبدالله
  #7  
قديم 16/04/2019, 09:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,795
مشكورين على النقل والاخبار والف مبروك فوز الهلال الملكي على نادي الاهلي

والوصل الى نهائي البطوله العربيه ضد النجم التونسي سائل الموى عز وجل

ان يوفق الهلال بالفوز على نادي النجم التونسي ونيل البطوله العبيه بنسخته

الجديده
  #8  
قديم 16/04/2019, 10:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,882
الف مبروك للزعيم هارد لك للاهلي
  #9  
قديم 16/04/2019, 10:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 447
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
الحمدلله على التأهل لنهائي مع اني تضايقت يوم شفت الهلال بالشوط الاول فاقد لهويته تمريرات خطأ استعجال عدم التمركز وللاسف المدرب زادها بعدم توظيف اللاعبين ( أرى تشتيت من اللاعبين مطاردين للكره فقط وليس الخصم او التمركز الصحيح )
الحمدلله على نعمة الهلال باذن الله نكون قدر التطلعات وحصد البطولة العربية وحريص عليها لانه جوائزها كبيره جدآ .
نحصد العربيه وبعدها نتوجه الى حصد الدوري بأذن الله .
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عنهم الارهاق والاصابات ويعجل بعودة المصابين .
مبروووووووووك والله يوفق الهلال
  #10  
قديم 16/04/2019, 10:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,378
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافييييه
والفزمبروك التاهل وان شاء
الكاس ونشكر المعيوف رجل
المباره ويعطيه الف عااافييه
ودمتم ساااااااااااااالمييييييين ياااااارررب .....
  #11  
قديم 16/04/2019, 10:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,210
يعطيكم العافيه

ومبروك الفوز والتأهل
وعقبال الكأس يارب
  #12  
قديم 16/04/2019, 10:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,598
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم لك الحمد مبروك للأمة الهلالية عودة الصدارة والتأهل لنهائي البطولة العربية وعقبال كأس زايد

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 16/04/2019, 10:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,274
الحمد لله وألف مبروك التأهل وعقبال الفوز باللقب والدوري إن شاء الله
طبعا فزنا بركلات الحظ وزوران تماما مثل إيلي بلاتشي المدرب الروماني السابق فقد كان مدربا محظوظا
زوران يتخبط داخل المباراة وكأنه مسلمها للأهلي مثل مباراة النصر
لولا لطف الله ثم ضعف الأهلي لخسرنا بنتيجة كبيرة
خايف قفل الدفاع والعب بالضغط على حامل الكرة
البريك لم يجد رادع يردعه عن حركاته اللي مالها داعي ويوما ما سيكلف الفريق ما لاتحمد عقباه إذا ترك على هواه وياليت مستواه مثل اعتراضاته ما يدافع عدل ولا يهاجم صح وعرضياته محد يستفيد منها والمفروض يطرد البارح لكن تغافل عنه الحكم
بالتوفيق للزعيم يوم الخميس إن شاء الله
  #14  
قديم 16/04/2019, 12:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2010
المكان: الـــريــاض
مشاركات: 1,608
الله يعطيكم العافية
كل الشكر لرجالات الهلال وبطل المباراة خاصة ( المعيوف ) على هذا التألق والتصدي

مليون ألف مبروك للأمة الهلالية وعقبال ما نفرح بالتتويج يا رب
  #15  
قديم 16/04/2019, 12:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,625
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube