المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/03/2019, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم السبت 16 / 7 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








اليوم السبت ضمن لقاءات الجولة الـ(24) بدوري الأمير محمد بن سلمان
الهلال يبحث عن تعزيز الصدارة أمام أُحد في لقاء متباين الطموح


الهلال وأُحد.. لقاء متباين الطموح


«الجزيرة» - عمار العمار:

يحتضن ملعب جامعة الملك سعود (محيط الرعب) بالرياض مساء اليوم السبت عند الساعة الـ8.05 اللقاء المؤجل من الجولة الـ24 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي سيجمع المتصدر الهلال بصاحب المركز الأخير أُحد في لقاء متباين الطموح للغاية، سيبذل خلاله الفريق الهلالي قصارى جهده للفوز بأي نتيجة قبل المواجهة الأهم والأقوى في الدوري أمام غريمه التقليدي النصر في الجولة القادمة والحاسمة لمعرفة بطل الدوري بنسبة كبيرة. فيما يسعى الفريق الأحدي للتشبث بالأمل في البقاء بالرغم من صعوبة المهمة.

يدخل الفريق الهلالي وسط أفراح خارجية، حقق من خلالها فوزًا آسيويًّا على حساب الدحيل القطري 3/ 1، وتصدر مجموعته بعدما فاز على الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأبطال بهدف للاشيء. ويتصدر الفريق الهلالي جدول الترتيب بفارق نقطة عن النصر، وسيحاول إعادة الفارق إلى 4 نقاط كما كانت للاقتراب أكثر من لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي.


وكان الفريق الهلالي قد تعثر في الجولة الماضية بتعادله مع الوحدة بهدف لمثله، ورفع رصيده إلى 56 نقطة، وأمامه فرصة لتصحيح الوضع، وإعادة الفارق، ودخول لقاء النصر بأريحية كبيرة قبل جولات الحسم الخمس الأخيرة. وسيضع الفريق الهلالي كامل ثقله بطريقة هجومية بحتة، يسعى معها لإنهاء الأمور مبكرًا من الشوط الأول.

وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق الأحدي بأوضاع صعبة للغاية، وبات أقرب الفرق لتوديع الدوري، وسيحاول تفجير مفاجأة مدوية، وإلحاق الخسارة الثانية للهلال، والتمسك بأمله في البقاء بعدما تعادل في الجولة الماضية مع الحزم 2/ 2، ورفع رصيده إلى 14 نقطة، ولكن فارق الإمكانيات ستجعل الفريق يحافظ على مرماه بطريقة دفاعية بحتة، يسعى معها للخروج بالتعادل على أقل تقدير، وإبقاء الأمل قائمًا قبل ست جولات من النهاية.





الهلال يستعيد إدواردو وجيوفينكو وينهي تحضيراته لأحد


إدواردو في تدريب الهلال أمس


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

تنفس الكرواتي زوران ماميتش الصعداء بعد أن شهد تدريب الفريق أمس مشاركة الثنائي جيوفينكو وإدواردو، وكان الأخير قد شارك بجزء من التدريبات الجماعية في حين دخل جيوفينكو ضمن خيارات زوران لمواجهة اليوم.

وكان الفريق قد أنهى استعداداته لمواجهة أحد بمران تكتيكي قبل أن تنتهي الحصة التدريبية بمناورة على جزء من مساحة الملعب.





الأخضر الأولمبي يضرب المالديف بستة أهداف


عبدالرحمن اليامي يحتفل بهدفه


«الجزيرة» - الرياض:

حقق المنتخب السعودي تحت 23 عاما انتصارا في أول مواجهاته في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما بستة أهداف دون مقابل على حساب منتخب المالديف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وتناوب على تسجيل أهداف الأخضر عبدالرحمن اليامي - عبدالرحمن غريب -أيمن خليف - عبدالله الحمدان ( هاتريك )، وتصدر الأخضر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات الذي فاز على لبنان بستة أهداف مقابل واحد.








الأخضر يستأنف تدريباته في معسكر الرياض


من تدريب الأخضر أمس


الرياض - «الجزيرة»:

استأنف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس، برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية على ملعب نادي الرياض، ضمن المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في الرياض ويستمر حتى الـ26 من الشهر الجاري، تزامنًا مع أيام FIFA لشهر مارس.

وقسّم المدير الفني يوسف عنبر اللاعبين لمجموعتين؛ الأولى ضمّت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الودية الأخيرة أمام منتخب الإمارات، حيث خصصت لهم تمارين استرجاعية برفقة المعد البدني الكابتن عبداللطيف الحسيني، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين.


واستهل التدريب بعمليات الإحماء، ثم تمرين التمرير والاستحواذ، بعدها قسّم يوسف عنبر اللاعبين لمجموعتين ليجري تقسيمة على منتصف الملعب، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.





الأخضر الشاب يلتقي الأوروغواي اليوم في إسبانيا


اجواء جميلة في معسكر منتخب الشباب في اسبانيا


«الجزيرة» - الرياضة:

يلتقي المنتخب السعودي تحت 20 عامًا لكرة القدم، نظيره منتخب الأوروغواي اليوم السبت، على ملعب بيناتار في مدينة مرسية الإسبانية، في أولى مبارياته الودية ضمن معسكره الإعدادي، في إطار المرحلة الثانية من برنامج الإعداد لكأس العالم تحت 20 عامًا 2019 في بولندا.

واختتم الأخضر السعودي استعداداته للمواجهة بحصة تدريبية تحت إشراف المدير الفني خالد العطوي والجهاز الفني المساعد، والتي بدأت بتمارين الاستحواذ على الكرة، تلا ذلك مران تكتيكي في العمل على تنظيم الفريق في تقارب الخطوط مع كسب الكرة الثانية، لتختتم الحصة التدريبية بمران على الكرات الثابتة.


يُذكر أن قرعة كأس العالم تحت 20 عامًا 2019 التي سُحبت فبراير الماضي قد وضعت المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات بنما، ومالي، وفرنسا.








البلطان: ظننتك مختلفاً.. والشباب تسيد الساحة مع «الزعيم»
محمد بن فيصل لرئيس النصر: الهلال يكبّرك.. وسنتخذ الخطوات القانونية ضدك




الرياض - محمد الحطيم

لم يمضِ أقل من يوم واحد على الظهور الفضائي الأول لرئيس النصر سعود آل سويلم الذي بثت تسجيله قناة "روتانا خليجية"، إلا وجاءت عاصفة من الردود القوية بدأها "المغردون" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ثم أشعلها رئيس الشباب خالد البلطان بتصريح مصور لصحيفة سبق الإلكترونية، قبل أن يرد رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل عبر حسابه على "تويتر"، معتبراً تهرب رئيس النصر من اللقاءات المباشرة، يعود لنقص ثقافته الأدبية والرياضية.

وبدأ الرئيس الهلالي بنشر عبارات مقتضبة بـ"آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه"، ثم استطرد بالعبارة الشهيرة للفيلسوف اليوناني سقراط "تكلم حتى أراك"، قبل أن يستشهد بمقولة الصحابي الجليل علي بن أبي طالب –رضي الله عنه- "الرجال صناديق مغلقة مفاتيحها الكلام".

ويبدو أن "الظاهرة" كما يحلو لجماهير "الأزرق" تسميته لم تشفِ غليله هذه "التغريدات"، إذ عاد ليقول: "أغلب الردود تقول أنه لم يفهم، لذلك سأوضِّح بطريقة أسهل لكي يفهمها".

ورجع ليكتب سلسلة "تغريدات" قال فيها: "الاستضافة كانت كرئيس للنصر، والحديث كله عن الهلال، الهدف هو "الترند" والانتشار وهذا ليس بجديد، الهلال يُكبّرك".

وتابع الرئيس الذهبي "أيضاً يبدو أنه أدرك عقلية غالبية جماهير ناديه، والأولوية الكبرى لديهم هي مهاجمة ومحاولة الانتقاص من الهلال حتى الدخول على صفقاته من أجل التخريب كما ذكر، وأنا أقول: "عسى الله لا يغير عليهم".

وتساءل "يتحدث عن الفرق بين تمثيل الهلال داخلياً وخارجياً، ويربطه بأحقية تمثيل الهلال خارجياً وأحقية فريقه، لا أدري فعلاً هل يقرأ التاريخ أو على الأقل هل شاهد ترتيب الهلال والنصر في البطولة الآسيوية حالياً؟ أم يظن أن الموضوع بالقرعة أو الترشيح؟".

واستطرد الرئيس الذي لم يتمكن جاره اللدود من التغلب على فريقه خلال رئاسته لأعرق الأندية الآسيوية "اعترف في اللقاء بأنه غيّر رئيس لجنة الحكام، وهذا الاعتراف الخطير سيجعلنا نتخذ الخطوات القانونية ضده والاتحاد السعودي، لكشف تفاصيل هذا التدخل السافر والغريب ومحاسبة المسؤول عن ذلك".

وزاد "اكتشفنا أن سبب تهربه من اللقاءات المباشرة ليس لنقص الثقافة الأدبية فقط، بل الثقافة الرياضية أيضاً".

واختتم بتوجيه رسالة لمناصري فريقه قال فيها: "إلى جماهير زعيم قارة آسيا، مهما حاولوا سحبنا إلى خارج الميدان فلن يستطيعوا، لأننا نعلم أهدافهم ولكن دور الإدارة هو الرد والدفاع عن نادينا في وسائل التواصل وعبر الجهات الرسمية، أما العمل على تهيئة الفريق وتجهيزه فهو عمل قائم ومستمر ومركز لمواصلة تحقيق البطولات".

ورداً على وصف آل سويلم لجماهير الشباب "أنهم استراحتان و16 بيتاً"، قال البلطان: "كنت أظن أنه مختلف عن البقية في التقليل من الشباب لكن خاب ظني، وعودتنا جعلت الناس تهابنا، بعد العمل الذي نقوم به، وعودتنا إلى الوضع الطبيعي، وهذا يعني أن الشباب يسير في الطريق الصحيح، وهذا الحديث يزيدنا إصراراً".

وتابع "بالنسبة للنصر، فأنا احترمته ولم أمسّه، لكن طالما أن رئيسه يحاول التقليل من "الليث"، فأود تذكيره أن الشباب تسيّد الساحة مع الهلال، والنصر كان لا يملك جماهيرية، ولا يشجعه سوى مؤسسوه والجاليات، والشباب أعرق وأكبر من النصر".





الهلال يطمح بتجاوز مؤجلة أحد قبل «الدربي»


إدواردو أبرز الغائبين عن صفوف فريقه


المدينة المنورة - خالد الحربي

يلتقي الهلال نظيره أحد اليوم (السبت) ضمن الجولة الـ24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتقام المباراة الساعة الـ8:05 مساء، على استاد جامعة الملك سعود، الهلال يدخل المباراة بـ56 نقطة في صدارة الترتيب، ويبحث عن العودة مجدداً لمسلسل الانتصارات للابتعاد بالصدارة عن أقرب المنافسين، بعد تعثر الفريق في الجولة الماضية بالتعادل مع الوحدة بهدف لمثله، ويعيش الفريق (الأزرق) حاليا أفضل حالاته الفنية، بعد الفوز على نظيره الأهلي في الأسبوع الماضي بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، وأيضا يتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا برصيدة ست نقاط، ومن المتوقع أن يعمد مدرب الفريق (الأزرق) الكرواتي زوران ماميتش، إلى غزو مرمى الخصم من العمق، وتشهد القائمة (الزرقاء) عودة المدافع ياسر الشهراني الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف، فيما يغيب ثنائي الوسط عبدالله عطيف والبرازيلي كارلوس إدواردو بداعي الأصابة، ومن أهم الأوراق الرابحة لدى المدرب لاعبا الوسط محمد كنو وسالم الدوسري، والمهاجمان الإسباني جوناثان سوريانو والفرنسي بافيتيمبي غوميز.

وفي الجهة المقابلة، يدخل فريق أحد اللقاء بحثا عن الفوز الرابع له في البطولة، ويحتل أحد المركز الأخير برصيد 14 نقطة، ويدرك التونسي عمار السويح صعوبة المنافس والذي يملك عناصر مميزة في خط المقدمة، ومن المتوقع ان يلعب المدرب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن أهم الأسماء المدافع التونسي غازي عبدالرزاق والمهاجمان صقر عطيف وإسماعيل مغربي.





العابد خارج حسابات زوران.. وجيوفينكو يغيب


العابد خلال تدريبات أمس


الرياض - خالد العمار

أجرى مدرب الهلال زوران ماميتش تدريبات تكتيكية للاعبين ختمها بمناورة على كامل مساحة الملعب، شهدت غياب البيروفي كاريلو بسبب مغادرته مع منتخب بلاده، والإيطالي سابستيان جيوفينكو بسبب تعرضه لإنفلونزا حرمته المشاركة مع الفريق، على أن يلتحق بالتدريبات الجماعية مساء اليوم (الجمعة) استعداداً لمواجهة أحد ضمن لقاءات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي ستقام على ملعب إستاد جامعة الملك سعود بالرياض.

من جانب آخر، فضل الجهاز الفني إراحة لاعب الوسط نواف العابد على المشاركة في التدريبات الجماعية لعدم جاهزيته مطالباً اللاعب برفع معدل اللياقة والجاهزية.





الهلال يتفق مع محام دولي ويستعد لأحد


لاعبو الهلال يحتفلون على طريقة قوميز


الرياض - خالد العمار

ختم الهلال تدريباته استعدادا لمواجهة أحد مساء اليوم (السبت) ضمن مباريات الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين، وفرض الجهاز الفني مناورة للاعبين، شهدت مشاركة لاعب الوسط سابستيان جيوفينكو بعد تعافيه من الأنفلونزا ومشاركة البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي تقرر غيابه عن مواجهة أحد، إلى جانب نواف العابد وعبدالله عطيف لعدم جاهزيتهم.

من جهة أخرى، اتفقت إدارة الهلال مع محام دولي استعدادا لاستئناف الاحتجاج دوليا في حال كانت الأسباب غير متطابقة مع اللوائح الحالية للجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.



إدواردو عاد إلى التدريب





«الأخضر» يعاود تدريباته استعدادا للقاء غينيا


من تدريبات المنتخب أمس


الرياض - أسامة النعيمة

عاود لاعبو المنتخب السعودي الأول مساء أمس (الجمعة) برنامجهم التدريبي بحصة تدريبية مسائية على ملعب نادي الرياض ضمن المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في الرياض ويستمر حتى الـ26 من الشهر الجاري، تزامنًا مع أيام FIFA لشهر مارس.

من جانب آخر، يجري المنتخب الوطني مساء اليوم (السبت) حصة تدريبية على ملعب نادي الشباب عند السادسة والنصف مساءً استعدادا للقاء منتخب غينيا الاستوائية يوم 25 مارس في ختام المعسكر الإعدادي.





منتخب الشباب يواجه الأوروغواي ودياً


المدينة المنورة - خالد الحربي

يخوض المنتخب السعودي تحت 20 عامًا اليوم (السبت) مباراته الودية الأولى ضمن معسكره الإعدادي الذي يقيمه في مدينة «مرسية» الإسبانية، والممتد حتى الـ26 من شهر مارس الجاري، في إطار المرحلة الثانية من برنامج الإعداد لكأس العالم تحت 20 عامًا 2019 في بولندا.

ويواجه «الأخضر» الشاب نظيره منتخب الأوروغواي تمام الخامسة مساءً بتوقيت إسبانيا (السابعة مساءً بتوقيت المملكة)، على ملعب بيناتار في مدينة «مرسية»، ضمن تحضيراته للمونديال.

ميدانيًا، اختتم المنتخب الوطني استعداداته لمواجهة منتخب الأوروغواي بحصة تدريبية تحت إشراف المدير الفني خالد العطوي والجهاز الفني المساعد، والتي بدأت بتمارين الاستحواذ على الكرة، تلا ذلك مران تكتيكي في العمل على تنظيم الفريق في تقارب الخطوط مع كسب الكرة الثانية، لتختتم الحصة التدريبية بمران على الكرات الثابتة.

يُذكر أن قرعة كأس العالم تحت 20 عامًا 2019 التي سُحبت في فبراير الماضي وقد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات بنما، ومالي، وفرنسا، في البطولة التي ستستضيف بولندا منافساتها في الثالث والعشرين من شهر مايو المقبل.





«الأولمبي» يكسب المالديف بسداسية


فرحة خضراء تكررت ست مرات


المدينة المنورة - خالد الحربي

كسب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم لقاءه أامام المالديف بسداسية نظيفة والذي أقيم مساء أمس الجمعة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن لقاءات المجموعة الرابعة من تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2020 التي تقام في تايلند، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020م، وأحرز أهداف «الأخضر» عبدالرحمن اليامي في الدقيقة 25 وعبدالله الحمدان ثلاثة أهداف «هاتريك» في الدقائق (27, 66, 73 ) وعبدالرحمن غريب في الدقيقة 48 وأيمن الخليف في الدقيقة 78.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها كسب المنتخب الإماراتي لقاءه امام لبنان 6-1.

وبذلك يتصدر المنتخب السعودي المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثاني.








الهلال يصعِّد إلى الهيئة


الرياض ـ حمد الصويلحي

أفصحت لـ "الرياضية" مصادر خاصة، أمس، عن استقرار نادي الهلال على التصعيد ضد سعود السويلم رئيس نادي النصر، برفع شكوى إلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وأخرى لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وبدأت الإدارة القانونية الهلالية إعداد الشكويين، على خلفية تصريحات السويلم في حلقة تلفزيونية أذاعها أمس الأول برنامج "كورة" على قناة "روتانا".
ووفقاً للمصادر، سيطلب الهلال، في الشكويين، فتح تحقيق حول تلميح رئيس النصر إلى إسهامه في إبعاد الإنجليزي مارك كلاتنبيرج عن رئاسة لجنة الحكام الرئيسة في اتحاد اللعبة.
وذكرت المصادر ذاتها أن إدارة الهلال، برئاسة الأمير محمد بن فيصل، تعد تصريحات السويلم تجاه ناديها تجاوزات واتهامات تنافي الواقع.





زوران يستبعد إدواردو.. ويضم جيوفينكو


علي الحبسي ومحمد كنو يقلِّدان حركة الفرنسي بافيتيمبي جوميز الاحتفالية
خلال تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم استعدادًا لمواجهة أحد



الرياض ـ حمد الصويلحي

استبعد الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب الوسط، من المعسكر قبل مواجهة أحد، اليوم، بداعي عدم اكتمال الجاهزية.
وظهر إدواردو في جزء من التدريبات الجماعية، أمس، قبل أن يواصل برنامجه اللياقي منفردًا، فيما أوضحت لـ "الرياضية" مصادر مطلعة، أنه سيكون جاهزًا للمشاركة في لقاء الديربي أمام النصر، مساء الجمعة المقبل.
في المقابل، ضمَّ مدرب الهلال، الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، المهاجم، بعد تعافيه من الإنفلونزا ومشاركته في التدريبات الجماعية، أمس.
وتعد مباراة اليوم مؤجَّلة من الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بسبب مشاركة الفريق الأزرق في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.





التذاكر 7 فئات


الرياض ـ الرياضية

طرحت إدارة نادي الهلال، أمس، أسعار تذاكر مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام أحد، المقرَّرة اليوم، ضمن الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عبر سبع فئات.
وتتضمَّن المنصة ثلاث فئات، بواقع 1200 ريال لـ "البلاتيني"، و600 لـ "الأفراد"، و400 لـ "العوائل".
أما الموحَّدة فقُسِّمت إلى أربع فئات، "الواجهة E" بـ 100 ريال، و"الواجهة F-D" بـ 75 ريالًا، و"الأفراد" بـ 30 ريالًا، و"العوائل" بالسعر نفسه.





سناب الهلال.. يطمئن جماهيره‏‏




بث الحساب الرسمي لنادي الهلال، عبر موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”، فيديو للبرازيلي إدواردو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، يطمئن فيه أنصار النادي العاصمي على إصابته، ويؤكد دخوله إلى التدريبات غدًا.
وشهد الفيديو انتشارًا واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي بين الجماهير الهلالية، إضافة إلى الحسابات الإخبارية المهتمة بتغطية الدوري السعودي وأخبار لاعبيه وأنديته.





اليامي يفتتح.. الحمدان يبدع.. وغريب والخليف يتألقان أمام المالديف
سداسية سعودية


عبدالله الحمدان لاعب المنتخب السعودي تحت 23 عاماً يحتفل بأحد أهدافه في مرمى المالديف خلال المباراة التي انتهت سعودية 6ـ0
وسجل فيها “هاتريك” في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2020



تغطية: مازن العسرج وحماد الدوسري

اكتسح المنتخب السعودي تحت 23 عاماً لكرة القدم نظيره المالديفي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا 2020.
وبدت واضحة منذ بداية المباراة رغبة لاعبي الأخضر السعودي في تحقيق نتيجة كبيرة من أجل انتزاع الصدارة خصوصاً بعد الفوز الكبير للمنتخب الإماراتي على اللبناني 6ـ1، ليتمكن عبدالرحمن اليامي من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 25، وبعدها بدقيقتين أضاف عبدالله الحمدان الهدف الثاني الذي انتهى عليه الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، عزز عبدالرحمن غريب النتيجة بتسجيله الهدف الثالث "48"، قبل أن يتوج عبدالله الحمدان تألقه بالهاتريك بعد تسجيل الهدفين الرابع والخامس 66 و77، ومن ثم اختتم أيمن الخليف مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف السادس.





تجاوزات رئيس النصر




فهد الروقي

في لقاء تلفزيوني "مسجل" امتد لأربع ساعات وست دقائق، تمت "قصقصة جنحانه" لأقل من ساعتين خرج رئيس النصر و"جاب العيد".
لقاء لم يأت بجديد؛ فهذا الفكر الأصفر وهذه آلياته، لا يختلف فيه رئيس النادي عن بعض المشجعين، فكر يعتمد على المؤامرة ويقدم النية السيئة ويفسر الأحداث بمنظور ضيق وبأنانية مفرطة، حيث تحسب فقط ما يقع عليه من أخطاء إن كان هناك فعلاً أخطاء، ويتجاهل الفوائد الجمة التي يتحصل عليها بغير وجه حق.
لقاء حفل بالتناقضات العجيبة الغريبة، منها على سبيل المثال أنهم تعمدوا الدخول في صفقة عموري لرفع قيمة الصفقة فقط، وقبلها بلحظات يؤكد أن قيمة الصفقات تدفعها "المؤسسة الحكومية"؛ فكيف يجرؤ عاقل على استنزاف أموال رسمية بهدف التخريب.
ثم وباستعلاء كبير يصف إدارات الأندية بأنها "صورية" وإدارته الوحيدة عكس ذلك، وهو قبلها يؤكد أنه "هرع" للمؤسسة الرياضية في خمس دقائق لإنقاذ فريقه من عقوبات حتمية من "الفيفا"، منها خصم ست نقاط.
وأم الكوارث في حديثه هي الاتهامات الخطيرة بوجود عبث وسيطرة من "اللوبي الأزرق" على مفاصل اتحاد القدم، وهو الذي "اعترف" بأنه وراء إقالة الإنجليزي "كلاتنبيرج" من رئاسة لجنة الحكام، وأنه يتواصل يوميًّا مع رئيسي اتحاد القدم السابق والحالي، ولا أعلم هل هو من رشح "خليل جلال" لخلافته أم لا؟
والأغرب أن رئيس النصر سعى لإثبات أن ناديه تعرض لظلم تحكيمي واستشهد بثلاث مباريات متتالية في الدور الأول أمام أحد والفيصلي والتعاون، وهي التي حقق بها فريقه النقاط كاملة؛ فأين المؤامرة؟ هل في حصوله على النقاط؟ وماذا كان سيقول لو أنه تعثر في أحدها علمًا أن الفرق الثلاث وقعت عليها أخطاء جيّرت النقاط كاملة للأصفر البراق.
عمومًا لقاء غريب عجيب في محتواه وطريقة عرضه وتوقيته، بل في التجاوزات الخطيرة التي وقع بها الرئيس الأصفر وكأننا شاهدنا "مسرحية هزلية" بطابع "الكوميديا السوداء"، ولا أخفيكم سرًّا أنني عجزت عن تفسير هدفه، هل هو من باب "استعراض القوة" أو أنه "حديث مودع" أنهكه عشقه الأصلي فمارس قاعدة "من الحب ما قتل".

الهاء الرابعة
‏بعض المواقف من وراها محاصيل
‏تكشف لك إسدود الرجال وخبرها
‏يا تكسب قروم الرجال المشاكيل
‏والا تجي من دونــها وتـخسرها








الهلال وأحد.. لقاء «من طرف واحد»




علي السلمي - جدة

يطمح الهلال في استعادة الفارق النقطي بينه وبين مطارده النصر، عندما يستقبل أُحد على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في مباراة مؤجلة من الجولة 24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بسبب تعارضها مع مباراة ذهاب الدور نصف النهائي التي جمعت الهلال والأهلي في كأس زايد للأندية الأبطال. ويسعى الهلال المتربع على صدارة الترتيب برصيد 56 نقطة وبفارق نقطة عن النصر، إلى إعادة الفارق لأربع نقاط قبل موقعة الديربي التي تجمع المتصدر ووصيفه يوم الجمعة المقبل، وستحدد نتيجتها مسار البطولة بنسبة كبيرة.

ونظرا لتواضع المنافس فنيا فإن الهلال قد يريح بعض عناصره الأساسية تفاديا للإجهاد والإصابات والاحتفاظ بهم للموقعة الأهم، خصوصا وأن بعضا منهم غادر إلى صربيا للكشف على موضع إصابته ومدى قدرته على المشاركة في التدريبات الجماعية. ويملك الأزرق عناصر بديلة لا تقل عن اللاعبين الأساسيين؛ ولذلك لن يجد الكرواتي زوران صعوبة في إيجاد التوليفة المناسبة.

وفي المقابل، فإن أحد المتقوقع في المركز الأخير برصيد 14 نقطة، وعلى الرغم من أن استمراره في دوري الكبار بات صعبا إن لم يكن مستحيلا، إلا أنه سيحاول الدفاع عن حظوظه الضئيلة والظهور بصورة مشرفة وتحقيق نتيجة إيجابية ترفع من معنويات لاعبيه وتدفعهم لتقديم الأفضل فيما تبقى من مباريات.

ومع أن الهلال يظل هو المرشح على الورق لحسم النقاط الكاملة لصالحه عطفا على الفوارق الفنية والمعنوية الكبيرة، إلا أن أُحد لن يسلم المباراة وسيحاول مفاجأة مضيفه على ملعبه وبين جماهيره.





الأمير الوليد والرياضة.. حديث الساعة


الأمير الوليد بن طلال


إعداد - محمد الخباز

لم يكن المهتمون بالسياسة وعالم المال والأعمال الوحيدين، الذين تابعوا تفاصيل اللقاء الذي ظهر فيه الأمير الوليد بن طلال خلال برنامج «في الصورة» على قناة «روتانا خليجية»، فقد كان للرياضيين نصيب مميز من تلك المتابعة.

وكان الأمير الوليد بن طلال قد تحدث عن الرياضة السعودية من أكثر من جانب، مؤكدا أنها بحاجة إلى مزيد من التخطيط؛ كي تتطور، قبل أن يعلن عن استعداده لشراء نادي الهلال في اليوم الثاني بعد التخصيص، واصفا إياه بالنادي البطل، والقادر على مقارعة الأندية العالمية في حال حصل على الدعم اللازم.

المقطع الخاص بالحديث عن الرياضة السعودية كان أحد أكثر المقاطع انتشارا عبر «السوشيال ميديا» طوال الأسبوع الماضي؛ مما يعكس أهمية الرياضة للمجتمع السعودي بمختلف فئاته.





الأخضر الأولمبي يتصدر مجموعته بنصف درزن




متابعة - علي السلمي

تصدر الأخضر الأولمبي مجموعته الآسيوية الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما ، عقب فوزه العريض على نظيره المالديفي 6-0 في اللقاء الذي جمعهما الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض . وحملت أهداف الأخضر تواقيع عبدالرحمن اليامي (25) وعبدالله الحمدان (27 و 66 و 73) وعبدالرحمن غريب (48) وأيمن الخليف (78) . وسيطر الأخضر على مجريات المباراة بالكامل وكان بالإمكان زيادة الغلة التهديفية في ظل تواضع المنافس .
وفي المباراة الأولى التي أقيمت على نفس الملعب لحساب المجموعة فاز المنتخب الإماراتي على نظيره اللبناني 6-1 .





الأخضر يفتح ملف ودية غينيا الاستوائية


لاعبو الأخضر خلال تدريبات الأمس (اليوم)


فهد السليم - الرياض

استأنف المنتخب الوطني الأول، مساء اليوم الجمعة، برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية على ملعب نادي الرياض، ضمن المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في الرياض ويستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، تزامنًا مع أيام الفيفا لشهر مارس.

وعلى الصعيد الميداني، قسم المدير الفني يوسف عنبر اللاعبين لمجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الودية الأخيرة أمام منتخب الإمارات، حيث خصصت لهم تمارين استرجاعية برفقة المعد البدني الكابتن عبداللطيف الحسيني، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين.

واستهل التدريب بعمليات الإحماء، ثم تمرين التمرير والاستحواذ، بعدها قسم يوسف عنبر اللاعبين لمجموعتين ليجري تقسيمة على منتصف الملعب، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

وسيجري المنتخب الوطني مساء غدا السبت حصة تدريبية على ملعب نادي الشباب عند السادسة والنصف مساءً.

الجدير ذكره أن المنتخب سيواجة غينيا الاستوائية يوم الاثنين المقبل على ملعب استاد الملك فهد الدولي في ثاني ودياته خلال أيام الفيفا لشهر مارس.








رئيس الهلال: تغيير الحكام اعتراف خطير


«الاقتصادية» من الرياض

أعلن الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال، بأنهم يعتزمون مقاضاة سعود آل سويلم رئيس نادي النصر، بعد الحديث الذي ذكره الأخير خلال استضافته في قناة روتانا خليجية وجاء فيه أنه يقف من خلف التغييرات التي طرأت أخيرا على لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقال: "اعترف في اللقاء بأنه غير رئيس لجنة الحكام، هذا الاعتراف الخطير سيجعلنا نتخذ الخطوات القانونية ضده وضد الاتحاد السعودي، لكشف تفاصيل هذا التدخل ومحاسبة المسؤول عن ذلك".
وتابع في سلسلة من التغريدات عبر حسابه في تويتر "يتحدث عن الفرق بين تمثيل الهلال داخليا وخارجيا ويربطه بأحقية تمثيل الهلال خارجيا وأحقية فريق، لا أدري فعلا هل يقرأ التاريخ، أم على الأقل هل شاهد ترتيب الهلال والنصر في البطولة الآسيوية حاليا"، مكملا: "أو يظن أن الموضوع بالقرعة أو الترشيح".
وقال: "أيضا يبدو أنه أدرك عقلية غالب جماهير ناديه، والأولوية الكبرى لديهم وهي مهاجمة ومحاولة الانتقاص من الهلال حتى الدخول على صفقاته من أجل التخريب كما ذكر، وأنا أقول: عسى الله لا يغير عليهم، الاستضافة كانت كرئيس للنصر، الحديث كله عن الهلال"، منوها بأن "الهدف هو الترند والانتشار وذاك ليس بجديد، الهلال يُكبّرك".
وبين إلى أن السبب في تهربه من اللقاءات المباشرة "ليس لنقص الثقافة الأدبية فقط، بل الثقافة الرياضية أيضا"، باعثا برسالة إلى أنصار الهلال الذين وصفهم بجماهير زعيم قارة آسيا، وقال: "مهما حاولوا سحبنا إلى خارج الميدان فلن يستطيعوا لأننا نعلم أهدافهم، ولكن دورنا كإدارة الرد والدفاع عن نادينا في وسائل التواصل وعبر الجهات الرسمية، أما العمل على تهيئة الفريق وتجهيزه فهو عمل قائم ومستمر ومركز لمواصلة تحقيق البطولات بإذن الله".





صراع بين القمة والقاع




«الاقتصادية» من الرياض

يستقبل فريق الهلال لكرة القدم، نظيره أحد، اليوم على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، ضمن الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتصدر الهلال ترتيب الدوري برصيد (56 نقطة)، بينما يتذيل أحد قاع القائمة بـ (14 نقطة)، أي أن الفارق بينهما 42 نقطة.
ويضع الأزرق نصب عينيه الظفر بالنقاط الثلاثة أمام أحد، لأجل استعادة فارق الأربع نقاط التي تفصله عن وصيفه النصر الذي يمتلك (55 نقطة)، بعد فوزه على الوحدة 4/0 في المرحلة ذاتها من المسابقة.
وعلى الرغم من بعض الغيابات التي يعانيها الهلال، على مستوى القائمة الأساسية التي ظل المدرب الكرواتي زوران ماميتش، يعتمد عليها أخيرا إلا أن البدلاء سيكونون في الموعد.
في المقابل، فإن أحد، الذي يتولى تدريبه التونسي عمار السويح، يلج لقاء المتصدر في وضعية لا يحسد عليها في ظل اقترابه من العودة إلى دوري الدرجة الأولى في ظل النتائج المتردية التي عاناها في الموسم الحالي حتى الآن رغم التغييرات المتعدّدة في الأجهزة الفنية، بيد أنه يتمسك بالأمل في تأمين البقاء من خلال تركيزه على آخر ست جولات حاسمة من الدوري، بينما حرصت إدارته على رفع الحوافز المادية، أملا في تقديم اللاعبين المستوى المطلوب في المنعرج الأخير من البطولة.
يشار إلى أن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، فضلت تأجيل المباراة بين الهلال، وأحد، وكذلك لقاء الأهلي مع الفيحاء، في الجولة الـ 24 من الدوري بسبب تزامنهما مع مواجهة الذهاب التي جمعت الهلال، بالأهلي، في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.





الأخضر .. معالجة الأخطاء بتقسيمة




«الاقتصادية» من الرياض

فيما طوى المنتخب السعودي لكرة القدم صفحة تجربته الودية، التي خسرها أمام نظيره الإماراتي 2/1، تزامنا مع "ففيا داي"، استأنف أمس تدريباته على ملعب نادي الرياض تأهبا للمواجهة الثانية والأخيرة ضمن فترة التوقف الدولية، التي يستقبل فيها الإثنين المقبل نظيره الغيني الاستوائي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وقسم الوطني يوسف عنبر، مدرب الأخضر، اللاعبين إلى مجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الودية الأخيرة أمام منتخب الإمارات، حيث خصصت لهم تمارين استرجاعية برفقة عبداللطيف الحسيني، المعد البدني، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية المجموعة.

استهل الأخضر تدريباته بعمليات الإحماء، التمرير والاستحواذ، بعدها قسم المدرب اللاعبين إلى مجموعتين ليجري تقسيمة في منتصف الملعب، راجع من خلالها الأخطاء التي صاحبت تجربة الأبيض الإماراتي لتلافيها في مباراة غينيا الاستوائية، قبل أن يحضر الختام بالإطالة.
يشار إلى أن الأخضر، سيجري اليوم تدريبه الأساسي للقاء غينيا الاستوائية، على ملعب نادي الشباب بداية من السادسة والنصف.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 23/03/2019, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,356
بإذن الله نشووف الليله حضور جماهيري كبيير وطاغي لعشاق الزعــيم

وأتمنى من كل قلبي انه يكون تفاعل ايجاابي وحسي ومعنوووي مو تواجد مييت ووجودهم مثل عدمهم !!

وبإذن الواحـد الأحـد فوز للهـلال

شكـراً على أخبـار الزعــيم الملكــي

" الحمـدلله الذي بنعمته تتم الصــالحات "
  #3  
قديم 23/03/2019, 05:26 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,455
الأخوة الزعماء القادم أهم مما مضى همتكم يا الزعماء
تبون بطولات والبطولات تبى فزعتكم بالمساندة والتشجيع
  #4  
قديم 23/03/2019, 05:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز ومواصلة الصداره بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 23/03/2019, 06:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 984
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
وان شاء الله الفوز وتحقيق النقاط الثلاث
  #6  
قديم 23/03/2019, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
واسأل الله أن يفرحنا قلوبنا بالفوز والحصول على الثلاث نقاط يا أهل المدينة يشهد الله إنكم غالين على قلوبنا لكن النقاط لن نفرط فيها بإذن الله شدو حيلكم في المباريات اللي بعد مباراة الزعيم


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 23/03/2019, 09:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,936
بالتوفيق للزعيم في مبارات اليوم ان شاء الله
  #8  
قديم 23/03/2019, 09:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,912
مشكورين الاخبار والنقل وكل التوفيق لنادي الهلال السعودي
  #9  
قديم 23/03/2019, 10:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,245
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #10  
قديم 23/03/2019, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,773
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #11  
قديم 23/03/2019, 11:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
ل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
  #12  
قديم 23/03/2019, 11:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 616
مشكورين على نقل الاخبار الهلال
اليوم مباراة مهمه جدآ ومباراة ستكون البحث عن الفوز ولا شي غيره باذن الله الهلال سيكون بالموعد ، ولايخفيكم بان نادي احد سيدخل لبحث عن اي نقطه وسيكون دفاعي وأيضآ هناك مكافأة .
الاهم كسب النتيجه والنقاط الثلاث والابتعاد عن البطاقات الملونه ، وستكون تجهيز للفريق لمباراة القادمة .
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عن اللاعبين الاصابات والكروت الملونه واخص بذلك المهددين بالكروت الصفراء .
تحياتي لكم وفالنا التوفيق يارب في جميع المباريات .
ختامآ : بدأت الإدارة القانونية الهلالية إعداد الشكويين، على خلفية تصريحات السويلم في حلقة تلفزيونية أذاعها أمس الأول برنامج "كورة" على قناة "روتانا".
ووفقاً للمصادر، سيطلب الهلال، في الشكويين، فتح تحقيق حول تلميح رئيس النصر إلى إسهامه في إبعاد الإنجليزي مارك كلاتنبيرج عن رئاسة لجنة الحكام الرئيسة في اتحاد اللعبة.
وذكرت المصادر ذاتها أن إدارة الهلال، برئاسة الأمير محمد بن فيصل، تعد تصريحات السويلم تجاه ناديها تجاوزات واتهامات تنافي الواقع.
  #13  
قديم 23/03/2019, 01:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #14  
قديم 23/03/2019, 02:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعيمنا
  #15  
قديم 23/03/2019, 04:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
وان شاء الله الفوز اليوووم
هلالي وبالتوفيق للملكي
ودمتم سااااااالميييييييين ياااااارررب....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube