المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By ولد الحكومة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/03/2019, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,819
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 10 / 7 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأبطال
الهلال بظروف الغيابات يقابل تكامل الأهلي


الهلال يستضيف الأهلي في مواجهة عربية


«الجزيرة» - عمار العمار:

يلتقي عملاقا الكرة السعودية الهلال والأهلي مساء اليوم في مواجهة منتظرة تفوح منها رائحة الإثارة والندية والتنافس الكبير بين الفريقين وهي المواجهة التي تكررت في السنوات الأخيرة بكثرة نظير التنافس الكبير والمحموم على الألقاب.

ويلعب الفريقان هذا المساء في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأبطال الذي سيقام على ملعب الهلال بجامعة الملك سعود بالرياض «محيط الرعب» وسط تطلعات كبيرة لكسب المباراة والاقتراب أكثر من نهائي المسابقة مع تباين في الأهمية لدى الفريقين على اعتبار الضغط الكبير الذي سيواجهانه في المباريات القادمة وبالأخص الهلال الذي ينافس على كل البطولات بعكس الأهلي الذي يضع هذه البطولة من أولوياته وسيحاول تحقيق لقبها بعدما خرج من المنافسة على الدوري وخرج من كأس الملك.


الفريق الهلالي مستضيف اللقاء الذي ازدادت معاناته في الفترة الأخيرة بإصابة أهم لاعبيه وتكالبت عليه الظروف بعد إصابة ادواردو وغياب قوميز ونواف العابد، ربما يدخل هذه المباراة وتفكيره منصباً على الدوري بشكل أكبر ولن يضع كامل ثقله في هذه المباراة ولكن سيحاول تحقيق الفوز في الذهاب قبل مباريات الحسم القادمة في الدوري على اعتبار تبقي حوالي شهر على لقاء الإياب، واستطاع الأزرق الهلالي فرض كلمته في هذه البطولة فحقق الفوز في دور الـ32 على الشباب العماني بنتيجة 1/0 ذهاباً وإياباً ثم تفوق في دور الـ16 على النفط العراقي 4/0 ذهاباً و2/0 إياباً قبل أن يلتقي بالاتحاد السكندري في دور الـ8 وفاز عليه ذهاباً 3/0 وتعادل معه إياباً بلا أهداف، وسيلعب الهلال بطريقة 4/2/3/1 التي اعتاد عليها ولكن مع تغييرات كبيرة على مستوى الأسماء، وتعتبر المعنويات الهلالية مرتفعة بعد فوزه الثمين والمستحق على الدحيل القطري 3/1 بدوري أبطال آسيا ويتصدر مجموعته كما هو يتصدر الدوري بالرغم من تعادله مع الوحدة في الجولة الأخيرة بهدف لمثله، ويبرز في صفوف الهلال قائده الكبير محمد الشلهوب وكاريلو وسالم الدوسري ومحمد كنو وظهيري الجنب لديه محمد البريك وياسر الشهراني.


على الطرف المقابل سيرمي الفريق الأهلاوي بكامل ثقله في هذه البطولة من خلال لعب هذه المباراة من أجل الفوز ولاشيء غيره لإنقاذ موسمه من الضياع بعدما فاته قطار الدوري وكأس الملك، ويعتبر الفريق جاهزاً فنياً وبدنياً وسيحاول إنهاء الأمور من هذه المباراة على اعتبار ظروف منافسه الهلال واستغلالها بشكل جيد، ويدخل الأهلي بعدما حقق الفوز في دور الـ8 على فريق الوصل في الإياب 2/1 بعد التعادل ذهاباً 2/2، وأقصى قبلها من دور الـ16 فريق وفاق سطيف الجزائري بالفوز ذهاباً بهدف والتعادل إياباً 1/1، وسبق وأن أقصى فريق المحرق البحريني من دور الـ32 بالفوز ذهاباً 2/0 وإياباً 3/0، مما يعني جاهزية الفريق الأهلاوي الكبيرة لهذه المباراة خصوصاً بعدما أراح مدرب الفريق عدداً من لاعبيه الأساسيين أمام القادسية التي فاز فيها الفريق بنتيجة 2/1 خصيصاً لهذه المباراة قبل أن يخسر آسيوياً أمام بختاكور الأوزبكي بهدف للاشيء، ويعتمد الأهلي على قوة هجومه وباللعب بطريقة 4/4/2 وهي هجومية بحتة يقودها هجوم قوي وفتاك سيحاول الحضور بقوة في هذه المباراة للاقتراب من التأهل، ويبرز في صفوف الأهلي الثنائي الخطير عمر السومة وديجانيني ومعهما المؤشر والمدافع التشيلي دياز والروماني ستانسيو وحسين المقهوي.





في ثلاثة قرارات متتالية أصدرتها أمس
لجنة الانضباط ترفض احتجاجات الهلال والفيحاء والحزم


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاحتجاج المقدَّم من نادي الهلال ضد نادي الوحدة حول نظامية مشاركة لاعب نادي الوحدة محمد القرني في المباراة التي أُقيمت بين الفريقين بتاريخ 8 / 3 / 2019 م ضمن مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ وذلك على اعتبار أن تسجيله هاويًا ضمن كشوفات ناديه قد تم خارج فترتَي تسجيل اللاعبين؛ وهو ما يعد مخالفة لأحكام المادة الـ(29) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم للاتحاد السعودي لكرة القدم، ونصوص الفيفا ذات العلاقة؛ بما يستدعي إلغاء نتيجة المباراة، واعتبار الهلال فائزًا فيها، بحسب ما جاء في أسباب الاحتجاج الواردة من نادي الهلال إلى اللجنة. وأوضحت لجنة الانضباط والأخلاق قبول الاحتجاج الهلالي شكلاً، ورفضه موضوعًا؛ وذلك لعدم توافُر شرط المادة (132/ 1) من لائحة الانضباط والأخلاق، ومصادرة رسوم الاحتجاج المدفوعة. ومنحت اللجنة حق الاستئناف للهلال أمام لجنة الاستئناف باتحاد الكرة.

وفي السياق نفسه أيضًا رفضت اللجنة الاحتجاج المقدم من نادي الحزم ضد نادي أُحد حول نظامية مشاركة اللاعب عبدالله العويشير في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ وذلك على اعتبار أن تسجيله هاويًا ضمن كشوفات ناديه تم أيضًا خارج فترتَي تسجيل اللاعبين؛ وهو ما يعد مخالفة للائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم للاتحاد السعودي لكرة القدم ونصوص الفيفا ذات العلاقة؛ إذ قبلته اللجنة شكلاً، ورفضته موضوعًا، كما منحت لنادي الحزم أحقية الاستئناف أمام لجنة الاستئناف باتحاد الكرة.


كما رفضت اللجنة كذلك الاحتجاج المقدَّم من نادي الفيحاء ضد نادي الاتحاد بخصوص نظامية مشاركة لاعب الاتحاد ناصر الشمراني في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للسبب السابق نفسه، ومنحت للفيحاء حق الاستئناف.





اتفقا على صعوبة المواجهة.. وأن الحسم سيكون في جدة:
زوران: وضع الأهلي في الدوري يحفزه اليوم.. وما زلنا في الطريق الصحيح


زوران


الجزيرة - معاذ المسلم:

اعتبر مدرب فريق الهلال زوران ماميتش مواجهة فريقه اليوم أمام الأهلي شوطاً أول، وأن لقاء الإياب هو الشوط الثاني وشوط الحسم والتأهل،

وقال مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء فريقه والأهلي في نصف نهائي بطولة زايد للأندية العربية الأبطال: «نحارب على عدة اتجاهات ونسير في الطريق الصحيح نلعب كل لقاء من أجل الفوز وسنقاتل لتحقيق كل بطولة نخوضها «وتابع:» مبارياتنا في هذا الدور لا تخضع لمعايير الذهاب والإياب بحكم أننا نواجه فريقا من نفس البلد، وستعتمد على ما يقدمه الفريقان في الملعب خلال المواجهتين.


«وأضاف زوران» الأهلي لن يكون خصمًا سهلا وسيسعى لتحقيق البطولة العربية نظرًا لحظوظه في بطولة الدوري السعودي» من جانبه شدد مدرب الأهلي فوساتي على صعوبة مواجهة اليوم مبينًا بأنه فريق قوي ومتصدر الدوري السعودي وكذلك مجموعته الآسيوية.

وأضاف: «الفريقان استحقا التأهل لهذا الدور ويعتبر أمراً ممتازاً للكرة السعودية أن يتواجد ممثلان لها في هذا الدور من البطولة.

وعن غيابات الهلال واستغلاله لهذه النقطة قال فوساتي: «إذا كان الهلال يعاني من الغيابات، فالأهلي أيضا يعاني من بعض الغيابات في صفوفه ونحن نعرف أن الهلال يملك بدلاء مميزين جدا لا يقلون عن اللاعبين الأساسيين. وتابع مدرب الأهلي: قضيت شهرا واحدا مع الفريق لعبت خلاله 8 مباريات ولذا يجب أن ألجأ للتدوير حتى يكون كل اللاعبين جاهزين لجميع المنافسات، مؤكداً في نهاية حديثه ما قاله نظيره مدرب الهلال بأن الحسم سيكون في مواجهة الإياب بجدة.





الأهلي والهلال بطلا الدوري الذهبي للكاراتيه


جانب من التتويج والمنافسات


«الجزيرة» - سلطان الجلمود:

توج رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص أصحاب المراكز الأولى في بطولة الجولة الثانية النهائية للدوري الذهبي لبطولة المملكة للكاراتيه للدرجات الثلاث (العمومي والشباب والناشئين) التي اختتمت امس السبت على صالة الهيئة العامة للرياضة بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مسابقات القتال والكاتا الفردي.

وحقق نادي الهلال المركز الاول في ترتيب الفرق لدرجة الاولى والاولمبي بـ41 نقطة وجاء نادي الوحدة في المركز الثاني بـ32 نقطة ونادي حراء في المركز الثالث بـ20 نقطة.


فيما حقق نادي الاهلي المركز الاول في الترتيب العام لدرجة الشباب بـ62 نقطة وجاء نادي الهلال في المركز الثاني

بـ35 نقطة ونادي حراء في المركز الثالث بـ12 نقطة.

وحقق نادي الأهلي المركز الاول في الترتيب العام لدرجة الناشئين بـ38 نقطة وجاء نادي الصفا في المركز الثاني بـ36 نقطة ونادي الشعلة في المركز الثالث بـ12 نقطة.





الانضباط ترفض احتجاجات الهلال والفيحاء والحزم


الجزيرة - نبيل العبودي:

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق احتجاج نادي الهلال ضد نادي الوحدة حول نظامية مشاركة لاعبه محمد القرني وذلك على اعتبار أن تسجيله كهاو خارج فترتي التسجيل، وأوضحت اللجنة قبول الاحتجاج شكلا ورفضه موضوعا لعدم توفر شرط المادة (132/1) من لائحة الانضباط والأخلاق.كما رفضت اللجنة احتجاج الحزم لمشاركة اللاعب عبدالله العويشير والاحتجاج المقدم من الفيحاء ضد نظيره الاتحاد لمشاركة لاعبه ناصر الشمراني لنفس السبب.





لاعب الهلال أبو رقة يتوح بكأس الاسكواش


حقق لاعب اسكواش نادي الهلال عبدالإله أبو رقة، لقب بطولة المملكة للنخبة تحت 17 عاماً، والتي أقامها الاتحاد السعودي للاسكواش على ملاعب نادي الرياض خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري، بمشاركة 26 لاعباً يمثلون 9 أندية.

وسلم المدير التنفيذي للاتحاد خالد السعد اللاعب عبدالإله أبو رقة بكأس البطولة والميدالية الذهبية ومكافأة مالية، وجاء ثانياً ياسر آل عباس لاعب نادي الاتفاق، حيث تسلم الميدالية الفضية ومكافأة مالية، فيما حل ثالثاً أسامة العتيبي لاعب نادي الهلال، وتسلم الميدالية البرونزية ومكافأة مالية, وحصل على المركز الرابع محمد آل نصفان لاعب نادي الصفا وتسلم مكافأة مالية.





قبل المواجهة السعودية رقم 30
الهلال يتفوّق على الأهلي في خروج المغلوب ودور الأربعة أكثر المباريات حضوراً


من لقاء سابق جمع الهلال والأهلي


«الجزيرة» - عمار العمار:

في العام 1994 التقى الهلال بالاتحاد في نهائي البطولة العربية أبطال الدوري وحينها كسب الهلال لقب البطولة أمام الاتحاد بركلات الترجيح، لتكون بذلك أول مباراة تجمع ناديين سعوديين على المستوى الخارجي (العربية، الآسيوية، الخليجية)، لتصل في العام 2014 إلى الرقم 29 في تاريخ مواجهات الأندية السعودية الخارجية بلقاء إياب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا في اللقاء الذي جمع الاتحاد بالشباب وانتهى اتحادياً بنتيجة 3-1.

وستعود هذا المساء مواجهات الأندية السعودية مرة أخرى في المباراة رقم 30 عندما يلتقي الهلال بالأهلي ضمن نصف نهائي كأس زايد للأبطال (العربية) بمسماها الجديد.


- ويعد الفريق الهلالي أكثر الأندية مواجهة للأندية السعودية في مختلف البطولات الخارجية بواقع 17 مباراة ويليه الاتحاد بواقع 15 مباراة، وبلغ عدد الأندية التي التقت في البطولات الخارجية 9 أندية التقى الهلال بستة أندية منها كأكثر الأندية مقابلة للأندية السعودية هي الاتحاد والشباب والأهلي والنصر والاتفاق والرياض، فيما التقى الفيصلي ونجران في لقاء وحيد جمعهما في بطولة أندية الخليج عام 2012.

- وسجّلت المباريات الـ 29 ثلاث حالات تعادل فقط و26 حالة فوز كان نصيب الأسد منها لفريق الاتحاد بواقع 8 انتصارات ويليه الهلال بواقع 6 انتصارات، فيما جاءت خسارة الاتحاد لست مباريات كأكثر الفرق خسارة أمام الأندية السعودية ويليه الهلال بواقع 5 خسائر، وحضرت ركلات الترجيح في اللقاءات السعودية مرتين كسبهما الهلال أمام الاتحاد والنصر.

- وعلى مستوى الانتصارات لم يحقق فريق النصر أي انتصار خلال المباريات الخمس التي لعبها ويشاركه كل من الرياض والفيصلي بواقع لقاء وحيد لكل منهما، بينما لم يخسر الفريق الاتفاقي خارجياً أمام فريق سعودي في اللقاءين أمام الهلال في بطولة الخليج 2007 .


- أما على مستوى التهديف سجل الفريق الاتحادي 20 هدفاً كأكثر الأندية تسجيلاً ويليه الهلال بـ19 هدفاً فيما تلقى مرمى الاتحاد 18 هدفاً كأكثر الأندية استقبالاً للأهداف ويليه أيضاً الهلال بـ15 هدفاً، فيما لم يسجّل فريقا الرياض والفيصلي أي هدف ويليهما النصر ونجران والاتفاق بواقع هدفين لكل منهم.

- والتقت الأندية السعودية مع بعضها البعض في البطولات العربية 17 مرة كأكثر البطولات التي جمعت الأندية السعودية وسيكون هذا اللقاء رقم 18، فيما التقت في البطولات الآسيوية 7 مرات وفي كأس الخليج 5 مرات.

- ويعد فريقا الهلال والأهلي الوحيدين اللذين حققاً بطولات خارجية أمام الفرق السعودية ففاز الهلال في نهائيين أمام الاتحاد 1994 في البطولة العربية أبطال الدوري وأمام النصر 2001 في كأس الكؤوس العربية، فيما حقق الأهلي لقب أبطال الخليج 2009 أمام النصر.





فواصل


زوران


- أصبح لزاماً على مدرب الهلال أن يقنن مشاركة نجوم فريقه حفاظاً على سلامتهم. بعد إرهاق البعض وتعرّض البعض الآخر للإصابات. تحسباً لمواجهات حاسمة في بطولتي الدوري المحلي والدوري الآسيوي. وغياب النجوم عن هذه المواجهات سيكون ثمنه غالياً.

* *

- حسن الحبيب لاعب الاتفاق قال في تصريح تلفزيوني إنه فوجئ باختياره للمنتخب في معسكره القادم لأنه بعيد عن تمثيل فريقه ونادراً ما يشارك!

* *

- فريق الاتفاق يتعرّض لأزمات غير عادية بلغت ذروتها في مباراة الفريق أمام النصر بالقرارات التحكيمية الغريبة التي كلفت الفريق خسارة النقاط الثلاث الذي كان أحق بها وخسارة لاعبين بالإيقاف لتعرضهما للطرد غير العادل. وليفقد الفريق بعد كل هذا حارسه الكبير مبولحي لإصابته بكسر في إصبعه في مباراة الشباب ستغيبه عن كثير من المباريات القادمة.

* *

- كيف تمنع بعض الأندية لاعبيها من الانضمام لمنتخب الشباب الذي سيعسكر استعداداً لمونديال الشباب في بولندا؟! ما هو موقف اتحاد الكرة؟ وأين دوره ؟! للأسف بعض الأنديه صارت أقوى من الاتحاد.

* *

- لا يبدو الهلال مهتماً بشكل كبير ببطولة الأندية العربية رغم بلوغه نصف النهائي. فمحافظته على نجومه من أجل بطولات أهم هي هدفه في هذه المرحلة. فالإدارة والمدرب لديهم أولويات ويرون هذه البطولة ليست منها.

* *

- معسكر المنتخب القادم ليس سوى عمل ليس له ثمر أو نتائج إيجابية منتظرة. فالمنتخب بلا مدرب ولا يوجد منافسات أو بطولات قريبة قادمة.





صح لسانك


* لا أعرف لماذا ضموني للمنتخب.

(حسن الحبيب)

- لمعسكر بلا معنى.

* عبده عطيف يقود الأنوار.

(عنوان صحفي)

- أشرقت الأنوار.

* توجه بعدم تكليف رؤساء الأندية.

(عنوان صحفي)

- تعطيل الجمعيات عودة للوراء.





بكل تجرد
الهلال بين الاستقرار والاستفزاز




سليمان الجعيلان

ماذا يُسمى قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بتعليق إيقاف لاعب الفتح ساندرو مانويل عشية مباراة الهلال أمام الفتح في ختام مباريات الدوري السعودي العام الماضي بحجة صعوبة تعديل خطة مدرب الفتح قبل المباراة بـ(24) ساعة ؟! أليس هو استفزاز للهلال، بل ومحاولة تأثير على استقرار فريق الهلال قبل تلك المباراة المصيرية في تحديد هوية بطل الدوري؟!.. وماذا تٌسمى موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركة لاعب فريق الاتحاد جوناس في مباراة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة أمام الهلال والتي أقيمت في لندن بحجة أن اللاعب اشترى عقوبة الإيقاف من الاتحاد البرازيلي وأنها أصبحت غرامة مالية تدفع لمؤسسات حكومية برازيلية في تصرف لأول مرة يحدث في الرياضة السعودية؟! أليست هي استفزاز للهلال، بل ومحاولة تأثير على استقرار فريق الهلال قبل تلك المباراة المهمة في تتويج بطل السوبر؟!.. وماذا نسمي تجاهل الاتحاد السعودي

لكرة القدم لتصويت (12) نادياً من أصل (16) نادياً لإيقاف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أثناء منافسات كأس أمم آسيا الماضية في يناير الماضي وإصرار الاتحاد السعودي على استمرار الدوري دون اللاعبين الدوليين ويضطر فريق الهلال للعب مباراتين في الدوري دون لاعبيه الدوليين ويخسر الهلال بسبب هذا القرار المخل بعدالة المنافسة (4) نقاط مهمة؟! أليس هو استفزاز للهلال، بل ومحاولة تأثير على استقرار فريق الهلال في المنافسة على صدارة الدوري؟!.. وماذا نسمي رفض لجنة المسابقات تصحيح الخطأ المطبعي المزعوم بحق فريق الهلال عندما حددت في البداية أن تقام مباراة الهلال أمام فريق الحزم يوم ( 16 مارس) ولكن في النهاية تم إجبار الهلال على أن يلعب المباراة يوم (15 مارس) أي بمعنى بعد (48) ساعة من مباراة الهلال أمام فريق أحد في المدينة المنورة ويخسر الهلال مباراة الحزم على أثر هذا القرار المجحف بسبب الإرهاق والضغط الذي تعرض له لاعبو الهلال؟! أليس هو استفزاز للهلال ومحاولة تأثير على استقرار فريق الهلال من خلال المساهمة بتعطيل الهلال عن الانفراد والابتعاد بصدارته؟!.. وماذا يُسمى تعمد لجنة المسابقات برمجة مباراة الهلال أمام فريق الاتفاق في دور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد ديربي الهلال أمام النصر بـ(72) ساعة ليس هذا فحسب، بل وإقامتها على أرض فريق الاتفاق؟! أليس هذا استفزاز للهلال ومحاولة للضغط على الهلال لتقديم التنازلات في عدم المنافسة على كل البطولات؟!.. واسمحوا لي أن أتوقف هنا عند هذه التساؤلات والاستنتاجات التي تثير الكثير من علامات الاستغراب والتعجب حول تعامل الاتحاد السعودي لكرة القدم مع فريق الهلال بداية من التغيّر في اللوائح والأنظمة الانضباطية والقانونية قبل مباريات فريق


الهلال ليس هذا فحسب، بل وفي التلاعب بالألفاظ القانونية ليستفيد منها منافسو الهلال وانتهاءً في التعديل على برمجة وأجندة مباريات فريق الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان عدة مرات حتى وصل الأمر إلى إلزام فريق الهلال بأن يلعب في كل (3) أيام مباراة ولمدة شهرين متتاليين في الفترة القادمة والذي ليس له تفسير أو تبرير إلا محاولة لبعثرة والعبث في استقرار فريق الهلال بإصابات وغيابات لاعبي الهلال عن بعض المباريات وكذلك معاقبة فريق الهلال على تميزه وتفرده بالمنافسة على جميع البطولات والسؤال الذي يفرض نفسه اليوم متى يقتنع الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن فريق الهلال هو ترمومتر كرة القدم السعودية بفضل ما يمتلكه من جودة في اللاعب المحلي وما يتمتع به من كفاءة الفكر الإداري والاحترافي ولذلك يجب المحافظة عليه وليس محاربته ووضع العراقيل أمام تقدمه؟!

نقاط سريعة

** ما زال فريق الهلال يقدِّم نفسه بأنه الواجهة المشرِّفة للأندية السعودية في المشاركات الخارجية.

** تميز وتفرّد فريق الهلال بالحصول على العلامة الكاملة في مجموعته الأقوى في البطولة الآسيوية في أندية غرب آسيا دليل وإثبات على قوة فريق الهلال فنياً واستحقاقه لصدارته محلياً وآسيوياً.


** بالمناسبة من المفارقات الغريبة والمريبة أن ينافس فريق النصر على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بينما يحتل المركز الأخير في مجموعته الآسيوية والتي تعتبر الأضعف على مستوى أندية غرب آسيا!

** كاد الاتحاد الآسيوي أن يفسد لقاء الهلال والدحيل القطري بانتداب حكم متواضع!

** بعد أن نجحت إدارة نادي الهلال في مهمة التعاقد مع جهاز فني متميز أصبح أمام إدارة الهلال مهمة جديدة للمحافظة على منظومة الفريق المتميزة وهي البحث عن جهاز طبي جديد لمعالجة مشكلة العيادة الطبية المزمنة والتي أصبحت أحد معوقات الهلال للوصول لأهدافه!

** كان بإمكان لاعبي فريق النصر الأجانب أن يكونوا إضافة قوية للدوري السعودي ومثالاً جيداً للاعب المحترف ليقتدي بهم اللاعب السعودي ولكن للأسف أفسد هؤلاء اللاعبون وتحديداً نورالدين مرابط وعبدالرزاق حمدالله وبيتروس ما يتمتعون به من قدرات فنية عالية ببعض الممارسات الخاطئة مثل التمثيل داخل منطقة الجزاء وكثرة الاعتراض على التحكيم!





كاريكاتير




رشيد السليم










ظروف الهلال أمام قوة الأهلي في ذهاب نصف نهائي «العربية»


الهلال والأهلي في قمة كروية منتظرة الليلة


المدينة المنورة - خالد الحربي

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، مساء اليوم (الأحد)، صوب ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، لمتابعة موقعة ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بين الهلال والأهلي، وتبدأ المباراة الساعة 8:30 مساء، وهي المواجهة التي سترسم معها ملامح كثيرة لهوية الفريق الأقرب للتأهل والعبور نحو النهائي، قبل أن يلتقيا مجددا (إيابا) في 15 أبريل المقبل. وتعد المباراة الثانية بين الفريقين هذا الموسم، وكانت المواجهة الأولى ضمن الدور الأول في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وانتهت بفوز الهلال 4-3.

الهلال وصل إلى هذا الدور عقب تجاوزه الاتحاد السكندري في ربع النهائي بعد الفوز بالذهاب 3-0 فيما تعادل الفريقان في الإياب سلبيا، فيما وصل الأهلي لهذه المباراة بعد تجاوزه للوصل الإماراتي؛ إذ تعادل الفريقان في الذهاب 1-1 وفي الإياب فاز الأهلي 2-1.

وسيدخل الهلال مواجهة الليلة منتشياً بفوزه في آخر مباراة له على الدحيل القطري بثلاثية نظيفة، عززت صدارته للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، وهو ما سيمنح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة قبل مباراة الليلة، ويمتلك «الزعيم» كوكبة من اللاعبين المميزين، سواء الأسماء المحلية أو الأجنبية، ويعد وصوله إلى هذا الدور مستحقاً ومتوقعاً قياساً إلى قوته، وأنه يعد واحدا من أقوى المرشحين لنيل اللقب، ويسعى مدرب الفريق الكرواتي زوران ماميتش لدخول اللقاء بجميع الأوراق الرابحة لحسم الوصول للنهائي باكرا، قبل لقاء الإياب، ومن المحتمل غياب لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو بداعي الإصابة، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز الذي غاب عن التدريبات خلال الأيام الماضية بسبب السفر، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا ولاعب الوسط البيروفي أندري كاريلو والمهاجم الإسباني جوناثان سوريانو، والحارس المتألق عبدالله المعيوف.

على الطرف الآخر، يدخل الأهلي اللقاء وسط معنويات منخفضة بعد خسارته يوم الثلاثاء الماضي أمام باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد ضمن لقاءات الجولة الثانية في دوري أبطال آسيا، إذ فقد الفريق «الأخضر» صدارة المجموعة الرابعة، ومن المتوقع أن يعمد الأوروغوياني خورخي فوساتي إلى الضغط على المنافس واللعب على الكرات الطويلة لخط المقدمة من أجل تحقيق الفوز، ويغيب عن المشاركة المدافع معتز هوساوي للإصابة، ومن أهم الأوراق لدى المدرب مهاجم الرأس الأخضر ديجانيني تفاريس والمهاجم السوري عمر السومة ولاعبا الوسط عبدالفتاح عسيري وحسين المقهوي.





«الانضباط» ترفض احتجاجات الهــلال وأحـد والفيـحاء


الرياض - محمد الحطيم

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاحتجاجات التي تقدمت بها أندية الهلال والحزم والفيحاء ضد الوحدة وأحد والاتحاد بمشاركة اللاعبين الهواة المسجلين في كشوفات أنديتهم بعد تقدم الأندية المذكورة الجولة الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بالاحتجاج حسب ما ورد في لائحة الانضباط والأخلاق وذلك على اعتبار أن تسجيلهم كهواة ضمن كشوفات أنديتهم تم خارج فترتي تسجيل اللاعبين مما يعدّ حسب مقدّم الاحتجاج مخالفة لأحكام المادة (29) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم للاتحاد السعودي لكرة القدم ونصوص «الفيفا» ذات العلاقة بما يستدعي إلغاء نتيجة المباراة وخسارة النادي المشتكى عليه لها وذلك حسب ما جاء في أسباب الاحتجاج الواردة، فيما كان رد الاتحاد السعودي بالقبول شكلاً حسب المادة (2/132) و الرفض موضوعاً حسب المادة (1/132) من لائحة الانضباط والأخلاق، وكذلك مصادرة رسوم الاحتجاج المدفوعة عملاً بالمادة (132/1) من لائحة الانضباط والأخلاق مؤكدة لجميع الأندية بأن القرار قابل للاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وفقا للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.





سوريانو: الإصابات حرمتني من المشاركة
زوران: جميع البطولات مهمة لنا


زوران ماميتش


الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال زوران ماميتش على جاهزية فريقه لخوض مواجهة الأهلي، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى حسم الأمور من مواجهة الذهاب.

ويواجه الهلال مساء اليوم (الأحد) نظيره الأهلي على ملعب استاد جامعة الملك سعود بالرياض، في المباراة التي تلعب في إطار منافسات دور ذهاب نصف نهائي البطولة العربية.

وقال: «سنلعب شوطاً أولاً أمام الأهلي، وسنقدم كل ماعندنا على أرضنا وبين جماهيرنا، إذ سنعمل على الفوز من لقاء الذهاب، في الوقت الذي يعد فيه الأهلي فريقاً قوياً وسيدخل اللقاءين وعينه على تحقيق اللقب كون أن آماله باتت ضعيفة في الدوري».

وذكر المهاجم الإسباني سوريانو «الإصابة هي من أبعدتني في الفترة الماضية عن تمثيل قميص الفريق، أنا حاليًا في جاهزية تامة، لكن لا أعد الجمهور بشيء».





آل الشيخ: «كلاسيكو» الهلال والأهلي كسر عظم


طلال آل الشيخ


الرياض - خالد العمار

أكد مدير البطولة العربية طلال آل الشيخ في حديث خاص لـ»الرياض» على وصول فريقي الهلال والأهلي لنصف البطولة العربية لكأس زايد بأنه غير مستغرب على الأندية السعودية كونها تملك حضوراً قوياً في المنافسات العربية والآسيوية، وقال: «نجاح البطولة العربية فاق توقعاتنا نظراً لما كان يحدث في البطولات الأخرى بوجود نخبة أندية العرب والمشاركة باللاعبين الأساسيين رغم كثرة البطولات، ولا يخلو عمل من السلبيات والإيجابيات ونحن سنعمل في القادم على تلافي السلبيات وتطوير الإيجابيات، ومعالي المستشار تركي آل الشيخ هو الركيزة الأساسية لنجاح هذه البطولة ومتابع معنا بكل صغيرة وكبيرة، ونشكره على موافقته لاستمراره حتى نهاية فترته بعد ثلاث سنوات كرئيس للاتحاد العربي».

وعن مواجهة الهلال والأهلي في نصف النهائي الليلة أضاف: «غير مستغرب وصولهما إلى نصف النهائي والأندية السعودية سبق وأن حققت الكثير من البطولات القارية والعربية واستطيع تسمية المواجهة بين الهلال والأهلي بمباراة كسر العظم لأنه سيكون نصف نهائي صعب للفريقين إذ هناك جدية من الفريقين بالوصول إلى نهائي كأس زايد وستكون الأكثر مشاهدة لأنها تجمع فريقين كبيرين وفِي بطولة عربية ومتابعة من جماهير كبيرة».





«الزعيم» كبير آسيا.. يواصل شق طريقه رغم تحيُّز التحكيم


الهلال حقق الفوز في لقاءين متتاليين


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

كعادته عندما يكون على المحك، أشعل الهلال «كبير آسيا» محيط الرعب في سماء العاصمة السعودية بانتصار عريض 3-1 على منافسه الأول في المجموعة الآسيوية الثالثة الدحيل القطري، معوضا تعثره الأخير محليا، ليكتمل بدراً في سماء آسيا مستوى وأداء وروحا، في واحدة من أجمل مواجهاته هذا الموسم، على الرغم من أخطاء الحكم السيريلانكي ديلان بيريرا، الذي وضع علامات استفهام عدة على مستواه الضعيف بتجاهل المطالب الهلالية بالسماح بتغيير المصاب كارلوس إدواردو لأكثر من أربع دقائق، ما تسبب في هدف التعادل للدحيل، وغض الطرف في حالة أخرى عن إعاقة واضحة للمهاجم قوميز، وعدم احتساب ركلة جزاء صريحة، ومنح الإيطالي جيوفينكو إنذارا غير مستحق على الرغم من أن مدافع الدحيل قام بدفعه أمام أنظار الحكم، وتساهل في تعرض الأسترالي ديجينيك لضرب بالمرفق أمام نظر المساعد، وكانت تستحق الكارت الأحمر ليواصل التحكيم الآسيوي الرسوب من جديد.

جماهير الهلال رسمت أجمل صور الدعم لفريقها، وتأكيد أنها الرقم الصعب في كل حضور لها.

من المكاسب المحققة بعد ختام الجولة الثانية للبطولة تحقيق العلامة الكاملة بانتصارين والتربع على قمة المجموعة الأقوى كأفضل فرق الغرب، التي لم تتحقق للأزرق منذ مشاركته في نسخة 2010، ويملك أربعة أهداف واهتزت شباكة في مرة وحيدة.

الزعيم عاد من جديد لعافيته، وكان بالموعد، وقدم طيفا إبداعيا، ورد اعتبار الكرة السعودية في هذه الجولة تحديدا بسقوط متزامن لممثلينا الآخرين الأهلي والاتحاد والنصر بخسارتهم تباعا أمام باختاكور الأوزبكي والوحدة الإماراتي وذوب آهن الإيراني.

الهلال نجح بذكاء وحنكة مدربه زوران في رسم لوحة جميلة وكسر الضغط الذي يعانيه على الأصعدة كافة، وليؤكد للجميع أنه فريق صعب المراس متى ما كان في قمة العطاء، وإرغام الدحيل القطري بكل ما يملك من كوكبة من أسماء أجنبية ودولية على تسليم المفاتيح ليقدم أمسية عالية الدسم.





الهلال يفك ارتباطه مع «صلة» بنهاية العقد في يوليو المقبل


الرياض - أسامة النعيمة

علمت «دنيا الرياضة» أن إدارة نادي الهلال تتجه لعدم التجديد مع شركة «صلة» الرياضية، المشغل للنادي، وفك الارتباط بصورة نهائية مع نهاية عقدها في شهر يوليو المقبل بعد أن أتمت ثلاثة أعوام مع النادي.

وتسعى الإدارة الهلالية للتشغيل الذاتي للنادي في الموسم المقبل، فيما يتصادف نهاية عقد صلة مع تبقي عام واحد على عقد استئجار الهلال لملعب جامعة الملك سعود، وبالتالي ستدير «صلة» الأمور التشغيلية في الملعب فقط، أما فيما يخص أمور النادي الأخرى فستكون الإدارة الهلالية هي المسؤولة عن التشغيل بغرض تجهيزه لزيادة المداخيل المالية والاستفادة من ذلك في الدعم المالي للنادي.





في الشباك


• الليلة موعد الجماهير السعودية مع اللقاء الكروي الكبير و»كلاسيكو» الكرة السعودية الذي سيجمع الهلال بالأهلي في لقاء الذهاب لتحديد طرف نهائي كأس الشيخ زايد وتبدو الترشيحات تصب في مصلحة الأهلي الأكثر تكاملاً فيما يشكو الهلال من غيابات لأبرز عناصره المؤثرين!

• الهلال طلب من إدارة الأهلي زيادة حصة جماهيره فرفضت إدارته الطلب فهل يتكرر ما حدث بين الهلال والاتحاد عندما طلبت الإدارة الهلالية نقل مواجهة الدور الأول لملعب مدينة الملك عبدالله في جدة فرفضت الإدارة الاتحادية وفي النهاية كسب الهلال اللقاءين في الرياض وجدة ووضع النقاط الست في رصيده!

• فرط التعاون في فوز مستحق أمام الفتح كان سيعزز من موقعه في مربع الأقوياء، ويدفع به خطوة إلى الأمام ويعد «سكري القصيم» من أفضل فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان إذ يقدم كرة جميلة ويمتع بأدائه!

• نسي إخفاقات فريقه وحصوله على صفر من النقاط في البطولة القارية وجره تعصبه كمشجع إلى الإسقاط على رئيس الفريق الكبير معترضاً على نزوله إلى أرض الملعب!

• قال الإعلامي المشجع: إن الفريق المنافس كان يحتاج لشوط ثالث لكي يحقق الفوز ونسي أن فريقه في آخر مواجهة محلية فاز في الشوط الخامس وبهدف غير شرعي!

* إقامة نهائي كأس الطائرة بين الهلال والاتحاد في مملكة البحرين خطوة رائعة تسجل لاتحاد الطائرة نتمنى تعميمها على جميع الاتحادات الرياضية.

• الحضور الفضائي أصبح محصوراً على أسماء معينة فقط تتسابق عليها القنوات الفضائية، ولهذا فالآراء أصبحت موحدة فما نسمعه في قناة يتكرر في القناة الأخرى في اليوم التالي!!

• الست جولات المقبلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ستشهد نتائج غريبة جداً خصوصاً في مواجهات الفرق المهددة بالبقاء!!

«صياد»





قول على قول




جاسم الهويدي

* الهلال بمن حضر
- وغيره بمن مثل في الـ18!




خالد قهوجي

* الأهلي يعاني
- اجل العب وانقذه ياميسي!




عنوان صحفي

* السيد يتخطى دياز في القائمة الحمراء
يستأنف وما يتخطى الكورنيش!




يوسف عنبر

* راعينا مصلحة الأندية في اختيار لاعبي المنتخب
- اجل «العميد» اخذتوا الصحفي وماراعيتوه!




بندر باصريح

* واجهنا فريقاً صعب
- شكل كل الفرق صعبا ياكوتش!




أحمد الوادعي

* الحكم احتسب هدف غير شرعي للتعاون
- اجل اللي كسر كتوف المدافع وش يوصف؟





عصف
آسيا المحتلة!




ناصر الجديع

لا جديد في البطولات الآسيوية، ولا في أداء هذا الاتحاد الآسيوي المترهل المحتل من قبل القوى الناعمة المتمركزة في شرق آسيا وشرق سلوى!.

أقوى مباريات دوري أبطال آسيا على الإطلاق هي تلك التي جمعت الثلاثاء الماضي الهلال «الزعيم» التاريخي للقارة الآسيوية بضيفه الدحيل القطري المشكل من اندماج ناديي لخويا والجيش القطريين والمدعم برباعي أجنبي باهظ الثمن وعدد لا محدود من مجنسي شمال أفريقيا وأنحاء متفرقة من الكرة الأرضية؛ ورغم ذلك يتم اختيار الحكم السيرلانكي المهزوز والضعيف وصاحب المستويات الكوارثية كريشانثا بيريرا لقيادة أهم مباراة في دور المجموعات وبين اثنين من أبرز الفرق المرشحة للمنافسة بقوة على اللقب القاري!.

لا أدري لأي المواجهات يتم توفير واستبقاء حكام النخبة في آسيا إذا كانت مثل هذه المواجهة الثقيلة ستمنح لمثل هذا الحكم الخفيف الذي لم يخب الظن وظهر ومساعدوه بمستوى مهزوز ومستفز وأخطاء كوارثية لا يمكن إحسان الظن بها ولا معها؟! وإلى متى يعبث حكام ومراقبو دول الكريكيت بمثل هذه البطولة التي تبذل لها الكثير من الأندية الغالي والنفيس وتتعاقد لأجلها مع لاعبين بارزين يرفعون من مستوى واسم وسمعة الكرة الآسيوية عالميًا؟! ولماذا حدث تغيير مفاجئ في اسم الحكم بعد أن كانت المواجهة قد أسندت للحكم الأردني أدهم مخادمة؟!

بالإضافة إلى ذلك مازال الاتحاد الآسيوي ولجانة المتكلسة وتحديدًا لجنة الحكام فيه يغطون في سبات عميق ومتخلفون بسنوات ضوئية عن الكرة في بقية بقاع العالم؛ بل ومتخلفون عن مواكبة التطور الذي تعيشه كرة القدم وتقنياتها وجودتها في بعض الدول الآسيوية المتقدمة كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية والإمارات؛ وآخر ما جاء في ذلك تخلف هذا الاتحاد المترهل حتى الآن عن الاستعانة بتقنية حكم الفيديو (VAR)، وهي التقنية التي اعتمدت في جل البطولات الكروية المحترمة عالميًا، ما يجعلنا أمام احتمالين: أولهما أنَّ هذا الاتحاد يعيش في عزلة عن العالم، أو أنَّ هناك في اتحاد الشركات الآسيوية من لا يريد أن تحرمه التقنية من نعمة الأخطاء البشرية التي توجه الألقاب الآسيوية لمن يدفع أكثر، كما حدث غير ذات مرة!.

أما آخر عجائب هذا الاتحاد هو توجهه لتأجيل دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لعيون اليابان وقطر ومشاركتهما الشرفية ومدفوعة الثمن في بطولة كوبا أميركا في البرازيل؛ والتي هي بالمناسبة ليست ضمن «روزنامة» بطولات الاتحاد الآسيوي الذي يتوجه لغربلة مواعيد البطولة لعيون الشركات اليابانية والقطرية بعد أن رفعت أندية القارة قوائم لاعبيها وقامت بترتيب تعاقداتها وبرامجها وخططها بل واستبعدت بعض اللاعبين المهمين في دور المجموعات بناء على المواعيد السابقة!.

حين رشح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة نفسه رئيساً للاتحاد الآسيوي قبل 4 سنوات خلفًا للمشطوب والفاسد القطري محمد بن همام كان شعار حملته الانتخابية آسيا المتحدة؛ وتفاءلنا خيرًا بأن يكون الرئيس الجديد الذي يفترض أن يكون منا وفينا قادرًا على تحرير الاتحاد الآسيوي من سطوة واحتلال القوى الناعمة في القارة الصفراء؛ لكن الأكيد أن آسيا ظلت ولا تزال تقبع تحت الاحتلال، والرئيس آخر من يهتم، أو هو آخر من يعلم!.








الهلال يبدأ بسوريانو والأهلي يعتمد حسون





قانونيون يعلقون على رفض احتجاجات الهلال والفيحاء والحزم
الهلال يتوقع عودة إدواردو قبل الديربي




الدمام ـ خالد الشايع

عدَّ قانونيون ومختصون في القانون الرياضي تعليل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، رفض احتجاجات أندية الهلال والفيحاء والحزم، ضد نظيراتها الوحدة والاتحاد وأحد على التوالي، بالمادة 1/ 132 من اللائحة، استدلالًا خاطئًا.
وفي حين أرجعت الأندية الثلاثة احتجاجاتها على مشاركة محمد القرني لاعب الوحدة، وناصر الشمراني مهاجم الاتحاد، وعبد الله العويشير حارس أحد، إلى أن قيد ذلك الثلاثي مع أنديتهم، تمَّ خارج فترتي التسجيل الرسميتين، رفضت لجنة الانضباط والأخلاق أمس تلك الاحتجاجات، لعدم تحقق شرط المادة 1/ 132 من اللائحة، وهو "التأثير في نتيجة المباراة".
وشدد لـ "الرياضية" القانونيون على أن المادة 1/ 132 التي اعتمدت عليها اللجنة في الرفض، والناصّة على أنَّ "الاحتجاج هو اعتراض بناءً على وقائع حدثت، ولها تأثير مباشر في المباراة"، لا تتسق مع هذه القضية المتعلقة بقانونية القيد وليس تأثير اللاعبين، الموجود بالأساس.
من جهته، أوضح خالد البابطين، الرئيس السابق للجنة الانضباط: "طالما أن اللاعب شارك في المباراة فهو أثر في نتيجتها، وبالتالي اعتماد الانضباط على المادة 1/ 132 في رفض الاحتجاجات، غير صحيح، وخطأ كبير من اللجنة".
بينما قال الأردني عماد الحنانية، المختص في القانون الرياضي الدولي: "على الرغم من أن الشمراني جلس احتياطيًّا إلا أنه أثر في النتيجة، ومن الأساس لم يكن من حق الاتحاد السعودي تسجيل اللاعب حتى ولو كان هاويًا".
فيما ذكر الدكتور محمد آل شقير، عميد كلية الأصالة، والمختص أيضًا في القانون الرياضي: "القانون لا يسمح بالتسجيل خارج الفترتين الرسميتين، وهذا يعني أن المشاركة غير صحيحة، ولا علاقة للتأثير بالاحتجاج، كما أنَّ محمد القرني لا يدخل في الاستثناء لأن عقده انتهى قبل الفترتين".





اليوم.. الهلال والأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس زايد
قمة سعودية.. بنكهة عربية


لاعبي الهلال يحتفلون على طريقة الفرنسي جوميز بعد تسجيل الأهداف حينما يتجه
داخل شباك الخصم كالأسد، وذلك في التدريب الترفيهي الأخير الذي يسبق مواجهة الليلة



الرياض ـ حمد الصويلحي وعبد الله الحنيان جدة ـ عبد الله أحمد

يتجه عشاق المستديرة عند الساعة الـ 06:45 إلى ملعب جامعة الملك سعود في مدينة الرياض، لمتابعة اللقاء الذي سيجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام نظيره الأهلي، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وذلك في تحد خاص بكلاسيكو سعودي وبنكهة عربية.
وأكمل الفريقان استعداداتهما لهذه المواجهة، ففي الهلال ضم الكرواتي زوران ماميتش مدرب الفريق المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز لمعسكر المواجهة أمس، على الرغم من عدم نيته الاعتماد عليه لاعباً أساسياً في لقاء اليوم، حيث سيمنح الفرصة لسوريانو المهاجم الإسباني مهاجماً وحيداً.
وسيعوض زوران غياب البرازيلي كارلوس إدوارود المصاب بالعضلة الخلفية بمحمد الشلهوب قائد الفريق، فيما بات ياسر الشهراني أكثر جاهزية بعد الإرهاق الذي داهمه في مباراة الدحيل.
يشار إلى أن القائمة الزرقاء المسجلة في البطولة العربية، خلتْ من الثلاثي الأجنبي الإيطالي جيوفينكو والأسترالي ديجينيك والعماني علي الحبسي.
وفي الأهلي أنهى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم إعدادهم لهذه المواجهة، عندما أجرى الأوروجوياني فوساتي مدرب الفريق مناورة رئيسة على ملعب المباراة، اعتمد خلالها على العناصر الأساسية التي سيخوض بها اللقاء، محذراً اللاعبين من التراخي وفقدان التركيز في محاضرة ألقاها قبل انطلاقة المران.
وأجرى الجهاز اللياقي بعض التمارين اللياقية للاعبين، شملت الجري حول المضمار وبعض تمارين الضغط، وبحسب مصادر “الرياضية”، أوضح فوساتي خلال آخر ثلاثة تمارين للفريق، اعتماده على عبد الله حسون الظهير الأيمن الشاب في التشكيلة الأساسية، ليعوض غياب سعيد المولد الموقوف.





الهلال.. أسبقية في نصف نهائي العرب‏‏


مواجهة الهلال والنصر في دور الأربعة من بطولة دوري أبطال العرب موسم 1995 التي كسبها الهلال بـ4ـ2
عن طريق ركلات الترجيح ويظهر يوسف الثنيان يحاول تخطي الشويع وسط ترقب الجنوبي لاعبي النصر



الرياض ـ متعب العبد الهادي

سجل فريق الهلال الأول لكرة القدم أسبقية عربية، بعد تأهله إلى دور الأربعة من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، حينما تأهل إلى هذا الدور للمرة السابعة في تاريخه، حيث تأهل إلى النهائي ثلاث مرات، أعوام "1994ـ1995ـ1996"، في حين خسر فرصة التأهل لهذا الدور ثلاث مرات أيضاً، في أعوام "1989ـ2004ـ2005".
وجاء تأهل الهلال إلى دور الأربعة في موسم 1994، وواجه فريق البنزرتي التونسي، وكسب الفريق برباعية مقابل هدف ومنها إلى النهائي.
وفي موسم 1995 قابل الهلال فريق النصر في دور الأربعة، وفاز على النصر في ديربي عربي بركلات الترجح 4ـ2، وصعد إلى المباراة النهائية أمام الترجي. وفي موسم 1996، واجه الهلال فريق الأهلي المصري في دور الأربعة وخسر حينها بهدفين مقابل هدف.
وفي موسم 2004 تقابل الهلال أمام الإسماعيلي المصري في دور الأربعة ذهابا وإيابا خسر ذهاب 0ـ2، وكسب الإياب 2ـ1، ولم يتأهل إلى النهائي، وفي موسم 2005، لعب الهلال ضد الاتحاد في دور الأربعة، وخسر المباراتين 0ـ1 و1ـ2.





الإسباني.. يواجه التحدي الأهم




الرياض ـ متعب العبد الهادي

يواجه الإسباني جوناثان سوريانو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، تحدياً مهماً يتمثل في إثبات قدرته على تحقيق آمال جماهير فريقه أمام الأهلي اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال
ويأمل سوريانو أن يكون في الموعد المناسب، خاصة وأن فريقه يفتقد لجهود عدد من الأسلحة الهجومية، وفي مقدمتها الفرنسي جوميز والبرازيلي إدواردو.





الأسود ضد الأبيض




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

تقرر أن يرتدي لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، الطقم الأسود الكامل أمام الأهلي، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، الذي سيُجرى الليلة، فيما سيرتدي الأهلي الطقم الأبيض الكامل.
وكانت اللجنة الفنية للاتحاد العربي لكرة القدم عقدت ظهر أمس الاجتماع الفني التحضيري للمباراة في ملعب جامعة الملك سعود في الرياض. يشار إلى أن مباراة الإياب بين الفريقين ستكون في الـ 15 من إبريل المقبل في جدة.





التدريب الأخير لفريق الهلال الذي يسبق مواجهة الأهلي




التدريب الأخير لفريق الهلال الأول لكرة القدم الذي يسبق مواجهة الأهلي الليلة في ذهاب دور الـ4 من بطولة كأس زايد للأندية العربية.. ويظهر في الأولى ياسر الشهراني يسدد إحدى الكرات.. وفي الثانية محمد البريك يسدد نحو المرمى.. وأخيرًا سالم الدوسري يحول كرة برأسه نحو المرمى











زوران: تحتاج ذكاء


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أوضح الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن فريقه قطع شوطاً كبيراً في مشواره في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال بعد الوصول لنصف النهائي، مشيراً إلى استعدادهم للقاء الذهاب في نصف النهائي أمام الأهلي، مؤملاً بالخروج من هذا اللقاء بنتيجة إيجابية تساعد في الوصول للنهائي.
وقال في ثنايا حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة: "علينا أن نتعامل بذكاء في هذا اللقاء، ونركز جيداً في اللقاء، الأهلي فريق منافس في البطولة، لديه الإمكانات وقدم مستويات جيدة، لذا من الطبيعي أن يبحث عن الانتصار".
واختتم زوران حديثه وقال: "نخوض مباريات في عدة جبهات، لكن هدفنا أن نحقق كافة البطولات التي ننافس عليها". وعن تأثير غياب عدد من اللاعبين في لقاء اليوم، رد قائلاً: “تركيزي ينصب على اللاعبين الموجودين، وليس الغائبين، واثق في قدرة المجموعة الحالية على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي”.





سوريانو: صعوبات أخفتني


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وعد الإسباني سوريانو مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أنه وزملاءه سيبذلون قصارى جهودهم من أجل تحقيق نتجية إيجابية في اللقاء الذي سيجمعهم أمام الأهلي، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، مبيناً أن الفريق يعمل منظومة واحدة، مشيراً إلى أنه يسعى للظهور بشكل جيد بدعم زملائه اللاعبين للوصول لنتيجة جيدة تسعد الجماهير الهلالية.
وقال أثناء حديثه خلال المؤتمر الصحافي: “واجهتني بعض الصعوبات في بدايتي مع الفريق، لعدم تأقلمي بشكل سريع، إضافة للإصابة التي تعرضت لها وكان لها تأثير على أدائي، لكني سأقدم المستوى الذي يرضي كافة الجماهير الزرقاء”.





قمة سعودية.. بنكهة عربية










الزعيم والراقي.. كلاكيت خامس مرة عربيا


علي السلمي - جدة

تعتبر مباراة الكلاسيكو التي تجمع الهلال والأهلي مساء اليوم الأحد في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال هي الخامسة بينهما على الصعيد العربي، إذ سبق أن تقابلا أربع مرات، منها مرتان في الدور الثاني لنسخة 2004 ومرتان لتحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2005، وانتهت المواجهتان الأولى والثالثة بفوز الهلال 3-0 و3-1 بينما حسم التعادل 1-1 و2-2 المواجهتين الثانية والرابعة على التوالي. ويبحث الهلال الليلة عن الفوز الثالث عربيا على الأهلي الذي بدوره يتطلع لتحقيق الفوز الأول.

وعلى مستوى العموم، فقد سبق للأندية السعودية أن تقابلت فيما بينها في البطولات العربية 17 مرة، 11 مرة في بطولة دوري أبطال العرب بمختلف مسمياتها، ومرة واحدة في كأس الكؤوس العربية و5 مرات في بطولة النخبة العربية. وكانت أولى المواجهات «السعودية - السعودية» في 30 نوفمبر 1994 عندما التقى الهلال والاتحاد في نهائي النسخة العاشرة لبطولة الأندية العربية أبطال الدوري وانتهت بفوز الهلال بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، بينما كانت الأخيرة في 30 يونيو 2005 عندما تقابل الأهلي والهلال في إياب تحديد المركزين الثالث والرابع لدوري أبطال العرب وانتهت بالتعادل 2-2.





إدواردو.. الغائب الأكبر


يعزف لحنا خاصا رفقة الكرة، فحينما يمتلكها يشعرك بأنه لا مستحيل في عالم المستديرة، يصنع ويسجل ويراوغ بكل حرفية، وبتواجده يصعب أن يكون «الزعيم» هو الخاسر خلال أي مواجهة.

هكذا هو النجم الهلالي كارلوس إدواردو، الذي يقدم سحرا برازيليا خاصا في الملاعب السعودية، قاد من خلاله الزعيم إلى التربع من جديد على عرش كرة القدم السعودية.

ومع تعرضه للإصابة خلال المواجهة التي تفوق فيها الهلال على الدحيل في المنافسات الآسيوية، فقد تأكد غياب إدواردو عن لقاء كلاسيكو الكرة السعودية في البطولة العربية، والذي يجمع بين الهلال والأهلي في الدور نصف النهائي من كأس زايد للأندية الأبطال.

الجماهير الهلالية عبرت عن قلقها من غياب النجم البرازيلي في الفترة الحاسمة، خاصة وأن الفريق يعاني من الغيابات الكثيرة، وهو ما فتح العديد من التساؤلات حول العمل الذي تقوم به الأجهزة الطبية في الهلال، ومدى قدرتها على تجهيز اللاعبين بالشكل الملائم، لخوض منافسات الموسم الذي ينافس فيه الزعيم على العديد من البطولات في كافة الأصعدة.





في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال
الهلال والأهلي.. كلاسيكو محلي بنهكة عربية


قوميز


علي السلمي – جدة محمد الخباز - الدمام

سيكون ملعب جامعة الملك سعود بالرياض اليوم الأحد مسرحا لمباراة الكلاسيكو التي تجمع الهلال والأهلي في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال، على أن يحتضن ملعب «الجوهرة» بجدة موقعة الإياب التي ستقام يوم الإثنين 15 أبريل 2019 المقبل. ويسعى الهلال صاحب الأرض والجمهور، الذي يحارب على أربع جبهات، إلى الفوز دون سواه، لقطع خطوة مهمة نحو بلوغ الدور النهائي للبطولة ومن ثم التفرغ للدوري المحلي الذي يتصدره بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه، بينما يأمل الأهلي الذي انتهى موسمه المحلي مبكرا، في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل بأي نتيجة وتأجيل الحسم حتى مباراة الإياب التي ستقام على ملعبه وأمام جماهيره. ورغم افتقاد الهلال لبعض لاعبيه بداعي الإصابة أمثال سلمان الفرج ونواف العابد وعبدالله عطيف إلى جانب بعض الأجانب الذين لم يتم قيدهم في القائمة العربية، إلا أنه يعتبر حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، ويبقى على الورق هو المرشح الأول ليس لتجاوز منافسه في هذا الدور وإنما التتويج باللقب العربي والظفر بجائزة المركز الأول البالغة خمسة ملايين دولار.

ويبرز في الهلال الذي يقوده الكرواتي زوران ماميتش العديد من النجوم أمثال ياسر الشهراني وعبدالله عطيف ومحمد كنو وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب إلى جانب الإسباني البرتو بوتيا والبيروفي اندري كاريلو والبرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي بافيتيمبي غوميز.

أما الأهلي فعلى الرغم من تذبذب مستواه ونتائجه في الفترة الماضية إلى جانب الغموض الذي يكتنف مشاركة حارسه الدولي محمد العويس والمهاجم الكاب فيردي دجانيني تفاريس، بعد الإصابات التي لحقت بهما مؤخرا، إلا أنه بقيادة مدربه الأوروجوياني خورخي فوساتي يطمح في البطولة التي تعتبر هي الوحيدة المتبقية له هذا الموسم بعد أن ودع كأس الملك وتلاشت حظوظه تماما في المنافسة على لقب الدوري السعودي. ويبرز في صفوف الأهلي حسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبدالباسط هندي وعبدالرحمن غريب ونوح الموسى والمصري محمد عبدالشافي والتشيلي باولو دياز والسوري عمر السومة.





الأزرق والأخضر.. بلا خسارة


من مواجهات الهلال والأهلي


علي السلمي - جدة

لم يكن طريق الهلال والأهلي شاقا للوصول إلى الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال، لاسيما الهلال الذي استهل مشواره في البطولة بالفوز على الشباب العماني ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 1-0، قبل أن يكتسح الزوراء العراقي ذهابا في الرياض 4-0 وإيابا في أربيل 2-0، ثم يتجاوز الاتحاد السكندري ذهابا في الرياض 3-0 ويتعادل إيابا في الاسكندرية بدون أهداف، مسجلا خلال مسيرته في البطولة 11 هدفا دون أن يلج مرماه أي هدف حتى الآن. أما الأهلي فقد تخطى المحرق البحريني ذهابا في مدينة عيسى 2-0 وإيابا في جدة 3-0، ثم حقق نتيجة لافتة أمام وفاق سطيف الجزائري -القوي- عندما فاز عليه ذهابا في مدينة سطيف 1-0 قبل أن يتعادل معه إيابا في جدة 1-1، ومن ثم يتعادل مع الوصل الإماراتي ذهابا في دبي 2-2 ويفوز إيابا في جدة 2-1، مسجلا 11 هدفا في البطولة حاله حال الهلال ولكنه في المقابل استقبل أربعة أهداف.





من يملك أفضلية الحسم الخبير أم العقيد؟!


محمد الخباز - الدمام

اللقاءات الحاسمة تحتاج دائما إلى لاعبين من طراز خاص، يمتلكون المقدرة التامة على تغيير دفة الأفضلية في لحظة لا يمكن لأي شخص توقعها، وحينما يلتقي الهلال والأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، فإن جماهير الفريقين تبحث في الأوراق عمن يمكنه صناعة الفارق.

وفي ظل غياب البرازيلي إدواردو، فإن الأنظار ستتوجه في الهلال للخبير المكير محمد الشلهوب، الذي يزداد تألقا كلما ازداد عمره، وكذلك للمهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميس، الذي تخشى الجماهير الهلالية أن يتأثر بالإرهاق، جراء رحلته التي قام بها إلى الأراضي الفرنسية من أجل إجراء فحوصات طبية دورية.

أما في الأهلي، فالآمال ستحوم بكل تأكيد حول النجم السوري عمر السومة، صاحب الأهداف الحاسمة، والمهاجم الذي بدأ جزئيا في استعادة رونقه المفقود، عقب تعاقد «قلعة الكؤوس» مع المدرب الأوروجوياني خورخي فوساتي.

وتبدو الثقة التي يملكها المدرب الجديد في الثنائي السعودي حسين المقهوي وتيسير الجاسم، ستصنفهما ضمن لاعبي الحسم، اللذين تعول عليهما الجماهير الأهلاوية الكثير، من أجل العودة بنتيجة إيجابية في اللقاء الذي سيقام في معقل الهلال «محيط الرعب».





زوران :هدفنا اللقب .. و فوساتي : الهلال كتاب مفتوح


اليوم - الدمام

أكد مدرب نادي الهلال ، زوران ماميتش في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم قبيل في مدينة الرياص، بأن "البطولة العربية تهمني كثيراً وأسعى لتحقيقها، ولأن فريقي ينافس على العديد من البطولات المتاحة، فسوف تكون المشاركة فيها بكل قوة".

وقال: "المباراة تمثل شوط أول، فالمسافة التي قطعناها في البطولة تعطينا الطموح لإكمال المشوار، وسنعمل كل ما بوسعنا للوصل إلى النهائي والمباراة ليست سهلة"، مضيفاً: "نتائج فريق الأهلي جيدة في الدوري، وعلينا التعامل بذكاء والتركيز والخروج بنتيجة إيجابية في المباراة، ولا نفكر في اللاعبين الغائبين وكل التركيز على اللاعبين المتواجدين، وأثق بهم كثيراً".

وأوضح مدرب فريق الهلال بأن "المباراة لا تأخذ طابع مباريات الذهاب والإياب بشكل كبير، لأن الفريقين في نفس الدوري، فالأهلي حريص على تحقيق بطولة كأس زايد للأندية الأبطال لأنه وصل لمراحل متقدمة بالبطولة، ونحن كذلك"، بينما وصف لاعب فريق الهلال سوريانو بأنه كان يشعر بالصعوبة في بداياته مع الفريق ولعبه في مراكز مختلفة، وكذلك الإصابة التي تعرض لها، مؤكداً بقوله: "سوف أقدم نفسي بطريقة جيدة وسأجتهد لتقديم مستوى مرتفع في الفترة المقبلة مع الفريق، وأشكر الجمهور الهلالي على دعمه لي".

في المقابل وعلى ذات الصعيد، وصف مدرب فريق الأهلي، خورخي فوساتي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال بالمهمة لفريقه وأن التركيز من جانبهم على جميع البطولات المتاحة والطموح هو تحسين مركز الفريق في الدوري المحلي والحصول على أحد المراكز الأربعة المتقدمة فيه، وقال كذلك: "الفريقان يستحقان التأهل إلى هذا الدور وهذا شيء ممتاز للكرة السعودية، والهلال غني عن التعريف والجميع يعرف قوته، فهو متصدر الدوري المحلي ويتصدر فرق مجموعته في دوري أبطال آسيا، وهو فريق ليس سهلاً، بل خصم قوي"، مضيفاً: "المباراة الأولى هي شوط أول، والحسم سيكون في مباراة الإياب، وفي الفترة البسيطة التي أشرفت فيها على تدريب الأهلي أواجه ضغط المباريات وأفضّل التدوير بين اللاعبين، وأحترم جميع الآراء".

وبين مدرب الأهلي بأنه "يوجد لدينا غيابات ويوجد لاعبين مهمين في الفريق خارج التشكيلة، وظروفنا مشابهه لظروف المنافس، فخصمنا لدية لاعبين لا يقلون عن اللاعبين الأساسيين، ومباراة الإياب بعد شهر ولا نعرف ظروف الفريقين حينها"، فيما أكد لاعب فريق الأهلي باولو دياز بأنه يقدم ما يطلب منه المدرب وأنهم يسعون إلى تقديم الأفضل في مباراتي نصف النهائي والتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.





«الانضباط» ترفض احتجاج الهلال ضد الوحدة


متابعة - خالد الحديثي

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاج نادي الهلال ضد نادي الوحدة بشأن نظامية مشاركة لاعب نادي الوحدة محمد القرني في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الـ23 ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كما رفضت احتجاج نادي الفيحاء ضد نادي الاتحاد بشأن نظامية مشاركة لاعب نادي الاتحاد ناصر الشمراني في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الـ23.

ورفضت أيضا احتجاج نادي الحزم ضد نادي أحد بشأن نظامية مشاركة اللاعب عبدالله العويشير في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الـ23.








3 «هواة» لم يخالفوا .. 3 احتجاجات لا تقبل


نايف الثقيل من الرياض

رفضت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، احتجاج أندية الهلال، الفيحاء، والحزم، ضد مشاركة اللاعبين الهواة في نظيراتها الوحدة، الاتحاد، وأحد على التوالي، لعدم توافر شروط المادة 132/1، ومخالفته ‏نص المادة 29 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، مع حقها في الاستئناف.
وأشار مصدر مطلع إلى أن لجنة الانضباط أستندت إلى المادة 1 /132 بناء على رد لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وأن لائحتها التي استندت إليها الأندية في احتجاجها ليست لها علاقة باللاعبين الهواة، مؤكدا أن الاحتجاج استند إلى أمر لا يعد مخالفا للوائح اتحاد القدم ما يعني عدم صحة الاحتجاج.
وكانت أندية: الهلال، والفيحاء، والحزم، قد أودعت ثلاثة احتجاجات في اتحاد القدم السعودي بعد مبارياتها في الجولة الـ 23 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على عدم قانونية مشاركة كل من محمد القرني مع الوحدة 1/1، ناصر الشمراني مع الاتحاد 2 / 0، والحارس عبدالله العويشير مع أحد 2/2.
ولفتت مصادر سابقة أن لجنة الاحتراف ردت على استفسار لجنة الانضباط بشأن تفسير الفقرة الأولى من المادة الـ 29 من لائحة الاحتراف، بأنها خاصة باللاعبين المحترفين فقط ولا تشمل اللاعبين الهواة، التي تنص على منع تسجيل اللاعبين خارج فترات التسجيل، حيث استندت إليها أندية الهلال، الفيحاء، والحزم في احتجاجها. وأن لجنة الاحتراف أكدت في ردها أنها تتعامل مع اللاعبين المحترفين فقط في أحكام التسجيل والانتقال أما ما يخص اللاعبين الهواة فتسري عليهم أنظمة الهيئة العامة للرياضة، وبحسب لائحة مكاتب هيئة الرياضة التي وضعتها لتسجيل اللاعبين الهواة، حيث تأكدت منها لجنة الانضباط أنها تنص على السماح للاعبين الهواة بالانتقال طوال العام دون تحديد فترة معينة شريطة ألا يشارك مع فريقه الجديد قبل مرور 30 يوما على مشاركته الأخيرة.





نصف الطريق إلى العين


«الاقتصادية» من الرياض

سيكون ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، شاهدا على المعركة الأولى بين الهلال وضيفه الأهلي، في كلاسيكو سعودي مختلف، برسم ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، المسابقة التي سيحصل الفائز بها على ستة ملايين دولار، والوصيف 2.5 مليون دولار. ويطمح الفريقان إلى حجز بطاقة العبور إلى نهائي البطولة العربية الذي سيلعب في الـ 18 من نيسان (أبريل) المقبل على ستاد هزاع بن زايد في العين الإماراتية. ويسعى الأزرق تحت قيادة مدربه الكرواتي زوران ماميتش، إلى استغلال عاملا الأرض والجمهور لتحقيق انتصار يساعد في تأمين الظهور في النهائي استباقا لمعركة الرد في جدة التي تحدّد لها منتصف الشهر المقبل، بينما يخطط نظيره خورخي فوساتي مدرب الأهلي، للعودة إلى معقله بنتيجة إيجابية.
يشار إلى أن الفائز من مباراة الهلال والأهلي، سيصطدم بالمتأهل من المباراة الأخرى التي تجمع المريخ السوداني، والنجم الساحلي التونسي، في أم درمان، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بفوز النجم بهدف.








لجنة الانضباط ترفض احتجاج الهلال ضد القرني رسمياً


الهلال احتجّ على مشاركة القرني في المباراة الدورية السابقة


رفضت لجنة الانضباط والأخلاق الاحتجاجات المقدمة من فرق الهلال والفيحاء والحزم، إذ تم رفض احتجاج نادي الهلال ضد نادي الوحدة بشأن نظامية مشاركة اللاعب محمد القرني، ورفض احتجاج الحزم ضد نادي أحد بشأن نظامية مشاركة اللاعب عبدالله العويشير، ورفض احتجاج نادي الفيحاء ضد نادي الاتحاد بشأن نظامية مشاركة اللاعب ناصر الشمراني.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 17/03/2019, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,581
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #3  
قديم 17/03/2019, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Min1988
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/08/2007
المكان: Studying
مشاركات: 419
السلام عليكم و رحمة اللغة و بركاتة







اليوم كلنا مع الهلال و العلي و الفايز من كان لة تحية و مبروك
للهلال مقدما و خروج الأهلي مبكرا على يد نادي كبير نادي القرن







يعطيكم العافية
  #4  
قديم 17/03/2019, 07:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,208
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعيمنا يا رب
  #5  
قديم 17/03/2019, 08:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,173
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم الملكي وبالتوفيق

لزعيمنا الليلة وفيما تبقى من مبارايات

العود/ ابوعبدالله

  #6  
قديم 17/03/2019, 09:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 402
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الهلال
مباراة تقريبا متوازنه في ظل الاصابات في الهلال وشبة مكتمل فريق الاهلي لكن باذن الله البديل جاهز للهلال بمستوى الاساسي ماشاءاللة
الهلال في المباراة هذي شعاره الفوز لاغير لضمان النتييجه ذهابآ باذن الله
الله يعجل بعودة المصابين ويبعد عن اللاعبين الاصابات والارهاق
مباراة ستكون بفارق هدف تقريبا
الله يوفق الهلال بحصد النتيجه والفوز في جميع البطولات
  #7  
قديم 17/03/2019, 09:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,991
شكراً على التغطية كل التوفيق للزعيم ان شاء الله ....
  #8  
قديم 17/03/2019, 11:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,635

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 17/03/2019, 11:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,067
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #10  
قديم 17/03/2019, 11:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,564
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 17/03/2019, 12:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 22,091
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #12  
قديم 17/03/2019, 01:07 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,184
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 17/03/2019, 04:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,044
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #14  
قديم 17/03/2019, 10:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 184
مبروك الف مبروك فوز الهلال ‏على النادي الاهلي في نصف كأس زايد للاندية العربية ، بالتوفيق ان شاء الله والى الامام
  #15  
قديم 17/03/2019, 11:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخنجر الهلالي1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/07/2017
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 288
مبرووووك فوز الزعيم
ومن إبداع إلى إبداع
رغم النقص الكبير في صفوف الزعيم
إلا أنه أبدع وكانه لم يكن لديه نقص
لان كل لاعب ادى المطلوب منه.
أيضا ابدع الحكام وإن شكك فيهم المشككون
وسواء أجاد الحكام ام لا الهلال محارب على نجاحه
ولكن كما قيل السيل حرب للمكان العالي
فالهلال مكان عال لايصل إليه الأقزام.
كل من يتطاول عليك ياهلال
أو يشكك في بطولاتك فهو قزم
فلا تنظر إلى القزم لانه ليس من مستواك.
ابدع فقط وامتعنا واترك الثرثرة والنباح للحاقدين.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube