المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/03/2019, 08:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,819
Post أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 7 / 7 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الفريق الأزرق يبدأ اليوم الإعداد لمواجهة الأهلي
الأشعة تحدد البرنامج العلاجي والتأهيلي لإدواردو


كارلوس إدواردو


يجري لاعب الفريق الأول بنادي الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو أشعة على موضع إصابته صباح اليوم لتحديد برنامجه العلاجي والتأهيلي، بعد أن أوضح الجهاز الطبي تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية أثناء لقاء الفريق أمام الدحيل أمس الأول، والذي انتهى بثلاثية مقابل هدف، وكان اللاعب قد تواجد في عيادة النادي أمس لإجراء جلسة علاجية، وسيعاود الفريق الأول اليوم تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلي الأحد عقب الراحة التي منحها لهم السيد زوران ماميتش أمس.





صح لسانك


* اتحاد الكرة سيرفض كل الاحتجاجات

عنوان صحفي

فالج لا تعالج

* فخور بتدريب هؤلاء النجوم

زوران

الدور عليك

* رئيس النصر يعد بتدارك الأخطاء

عنوان صحفي

إنا لمنتظرون





فواصل


- نتيجة مميزة جدًّا خرج بها الهلال في مواجهته مع فريق الدحيل القطري المدجج بالنجوم الأجانب والعرب والمجنسين، الذي يعتبر من أقوى الفرق الآسيوية حاليًا. وجاء الفوز الهلالي بثلاثة أهداف مقابل هدف مطمئنًا لمحبي الفريق وعشاقه.

* * *

- لن تكون الخسائر التي تعرضت لها فرق النصر والاتحاد والأهلي مؤثرة -بإذن الله- على حظوظها في دوري أبطال آسيا؛ فما زالت البطولة في بدياتها، وبالإمكان التعويض في الجولات القادمة. فكل الآمال قائمة مع بذل مزيد من الجهد.

* * *

- تقديم الأندية احتجاجات على مخالفة نظامية وقانونية، وقعت فيها بعض الأندية، والتوقعات بأن اتحاد الكرة سوف يرفض كل تلك الاحتجاجات، يؤكد أن الخلل كبير في منظومة الاتحاد وآليات عمله. وللأسف إن الحديث طال كثيرًا حول ضرورة تطوير العمل بالاتحاد، ولكن بلا فائدة. وتتكرر هذه الأسطوانة مع كل مجلس إدارة جديد يستلم العمل.

* * *

- يجب أن لا تحبط الخسارة الآسيوية الاتحادية لاعبي ومدرب الفريق، ولا إدارته أو جمهوره؛ فالفريق الذي نهض مؤخرًا يجب أن يستمر في النهوض؛ لكي يستعيد عافيته كاملة.

* * *

- لن يرتقي الطرح الإعلامي الرياضي إلا بإبعاد كل متعصب ومؤجج للجماهير ممن لا يملك ذرة ثقافة ولا وعي ولا إدراك بخطورة ما يقترفه من أفعال، تشوه التنافس الرياضي الشريف ومعانيه ومضامينه الراقية. حتى ولو أدى الأمر لإيقاف تلك البرامج التي تبث تلك السموم، وتلوث بها أسماع وأذهان الشباب.

* * *

- ما هذه المباريات التي تم تأليفها للمنتخب في الفترة القادمة بمدرب مؤقت!!؟ إنها العشوائية والارتجالية في العمل غير المدروس.

واضح أن اتحاد الكرة غارق في المشاكل، ولا يعرف اتجاهه، ولا أهدافه.





مرايا
المحافظة على مكتسبات الهلال




سامى اليوسف

هل تأهل الهلال للدور الثاني في دوري أبطال آسيا؟.. هل حقق لقب الدوري؟.. أو البطولة العربية؟.. طبعاً، لم يفعل بعد، ولكنه يتجه الآن في المسار الصحيح نحو تحقيق هذه الأهداف الثلاثة -بمشيئة الله-، بشرط أن يحافظ على المكتسبات التي أحرزها فيما مضى من مشوار البطولات الثلاث.

فالهلال في الاستحقاق الآسيوي، قدّم نفسه أمام العين ثم الدحيل في مجموعته الحديدية كفريق بطل كما ينبغي، تجلت مواصفات الزعامة والفريق البطل بكل ملامحها.. حيث الإمكانيات الفنية العالية والروح القتالية والشخصية القوية المدعومة بمحترفين يصنعون الفارق وبخط احتياط أشبه بـ«الكنز» تحول معها الفريق إلى أشبه ما يكون بـ»كتيبة إعدام» كروية مرعبة، فرضت الهيبة وزرعت الخوف في نفوس خصومه، بإدارة فنية مقتدرة ودعم جماهيري مشهود.

وبالعودة لمقدمة ما كتبت، فإن كل ما تقدم لا يغني ولا يسمن من جوع في حال فرّط اللاعبون والإدارة والجمهور بهذه المكتسبات.

كيف يحافظ الهلاليون على مكتسبات المرحلة الماضية؟.. الإجابة تتمحور بالنقاط التالية:

- التركيز، ثم التركيز.. والحديث هنا موجه للاعبين والجهازين الفني والإداري.. فالفريق تنتظره استحقاقات مهمة ويعاني من ضغط المباريات داخل الملعب وضغوطات أخرى خارجه، ولن يتجاوزها إلا بالتركيز والانضباطية والالتزام بكل شيء مع رفع الحافز أو الدافعية.. وتقليل الظهور الإعلامي لنجوم الفريق حتى في مواقع التواصل الاجتماعي.


- عدم الانغماس في أوهام عقدة المؤامرة (التحكيم والإسقاطات الجوفاء)، وإدعاء المظلومية الدخلية على ثقافة الهلال، وهي الثقافة القائمة على قاعدة «الهلال أولاً»، وعدم الانشغال بدراما المنافسين المفتعلة، والتي تدخلك بنفق السلبية القاتلة وسيناريوهات تشتيت التركيز المحبوكة «البطل يتوقع كل شيء وهو جاهز للتحدي متسلحاً بالثقة والطموح».

- على الإدارة أن تفعّل عمل الإدارة القانونية بالتصدي لكل إساءة تطال عملها وشخوصها واستقرار الفريق، بدون ضجيج أو تشويش، وهذه من علامات ترسيخ الهيبة.

- رسالة خاصة لجمهور الزعيم بالتركيز على تعزيز الجوانب الإيجابية بعيدًا عن السلبية القاتمة وجلد الذات والإساءة الشخصية للاعبين ونجوم الفريق خاصة وأن الزعيم يدخل مراحل الحسم على الصعيدين المحلي والعربي، والمدرج الهلالي «الحكيم» عُرف بغيرته وحرصه ودعمه لنجوم فريقه والذب عن ناديه فلا يجوز أن يتحول خط الدفاع الأول إلى معول هدم بسبب نتيجة مباراة لم تهز صدارة الفريق وينساق بالنيل من مكتسبات هلاله بسطحية مستغربة، «السيتي» عاد ليقبض على الصدارة في الدوري الإنكليزي بالرغم من خسارته من أمام فرق أقل منه أداءً وإمكانيات فنية، تسرب النقاط وارد، ولكن الالتفاف الصادق واجب ومطلب رئيس من الجمهور.. وأي فريق سواءً محلي أو عربي يتمنى أن يلعب في صفوفه النجم الذي نالت منه ثلة من الجماهير تويترياً أو في المدرج.. وهذه حقيقة.


- ضبط الانفعالات خلال حضور المباريات سواءً من المشجعين أو الإداريين أمر مهم جدًا، فالتجاوز ثقافة دخيلة على المجتمع الهلالي، خاصة في المدرج أو في دكة الاحتياط.. ولعل من حضر مواجهتي الوحدة محلياً والدحيل آسيوياً يدرك مغزى كلامي.

أخيرًا: تشجيع الهلال من العادات الجميلة التي تسهم في رؤيتك للحياة بمنظار الإيجابية، فما بالك باللعب ضمن صفوفه وارتداء قميصه.

خاتمة

«واثق الخطوة يمشي ملكاً».





أكثر من عنوان
من يطور أنظمة اتحاد الكرة؟




علي الصحن

حرك احتجاج فريق الهلال على مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني المياه الراكدة، وطرح الكثير من الأسئلة حول أنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولوائحه وتعاميمه، وبدا من خلال ما ينشر هنا وهناك وجود تضارب وازدواجية في القرارات، وتعدد المشرعين، وتوزيع تعاميم تخالف ما ورد في الأنظمة فضلاً عن وجود ضبابية في بعض القرارات وإمكانية تفسيرها على أكثر من وجه، ولا أدل من ذلك من اختلاف القانونيين في تفسير عدد من اللوائح، وتضارب قرارات لجنة الانضباط أمام حالات متشابهة وهو أمر أشبع طرحاً من قبل المتخصصين في وقت سابق.

يفترض في اتحاد الكرة قبل بداية كل موسم أن يقدم لوائح موحدة لمسابقاته وأنظمته، وأن يلغي أي تعارض بين ما يرد في النصوص النظامية المشرعة (الأنظمة ولوائحها التفسيرية) وبين التعاميم اللاحقة، وأن يشير في أي تعميم لاحق إلى المواد والفقرات التي تتعارض معه في أنظمة لوائح والاتحاد وأنه يلغيها، وأن يصدر دورياً أنظمته ولوائحه بعد التعديل، أو تهميشها بما يشير إلى الفقرة المعدلة، ويوضح التعديلات ومصدرها، كما ينبغي للاتحاد ألا يصدر تعاميم متعارضة أو مزدوجة، وأن ينتبه إلى ذلك حتى لا يقع في الحرج وأن يضع الأمر برمته بيد قانونيين متخصصين في الشأن الرياضي، لضمان اكتمال منظومة أنظمته ولوائحه، حتى إذا ما وقعت أي مخالفة، يكون الرجوع إلى الأنظمة (القانون) سهلاً واتخاذ القرار مباشراً، ولا يكون لطرف الاحتجاج والرفض وتقديم ما يثبت أن المشرع قد خالف نفسه بنفسه!!

القوانين وضعت لتنفذ، ولتتم العودة إليها عند كل خلاف، عندما يوجد ما يتعارض معها أو يخلفها، أو ما يجعل من تكييفها وتفسيرها حسب الهوى، فإنها تفقد قيمتها وأهميتها وقوتها، وهذا ما يجب أن يدركه اتحاد الكرة حتى لا يكون للجدال على قراراته سبيل.

مراحل.. مراحل

* الأربعة الكبار.. خسر ثلاثة في دوري أبطال آسيا، والهلال وحده كسب مواجهته في الجولة الثانية.

* الهلال قدم مباراة كبيرة أمام الدحيل، أطرب جماهيره.. وأمتع القارة.. وتصدر مجموعته، وأكد أنه مختلف عن غيره في كل شيء.


* مستوى التحكيم تراجع في الدوري السعودي، وعلى القائمين عليه إدراك ذلك من أجل عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، والفرق التي تثق في نفسها لا تريد إلا حقوقها، وحقوقها فقط.

* بالمناسبة.. لماذا لم نعد نشاهد الحكم الصربي ميلوراد ماجيتش، وهو من هو في عالم التحكيم وصاحب السيرة الحافلة والحضور البارز مع الصافرة؟ وهل لرفض البعض له واحتجاجهم عليه دور في ذلك؟

* مشكلة بعض اللاعبين أن يعتقد أنه وصل للقمة، ويتعامل مع نفسه بهذا الشكل، فيرفض النقد، ولا يقبل النصح، ولا يعترف بالأخطاء، وربما قال: (أنا فوق النقد).





كاريكاتير




رشيد السليم










الهــلال يحتج على التحكيم الآسيوي


الرياض - خالد العمار

إدارة الهلال ترفع احتجاجا إلى الاتحاد الآسيوي توضح فيه الأخطاء الكوارثية التي تسببت بضغط الفريق والجمهور أثناء المباراة والتي لا تقبل من مباراة في بطولة كبيرة كما أسمتها. ?وسجلت إدارة النادي الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها طاقم التحكيم السيريلانكي ديلان بيريرا، وعدم احتسابه لأخطاء مؤثرة لصالح الفريق طوال شوطي اللقاء، وأن ماحدث يعتبر تحيزاً واضحاً ضد الفريق الطامح للحصول على اللقب الآسيوي للمرة السابعة في تاريخه.

وأكد أغلب نقاد التحكيم على أن هناك أخطاء مؤثرة كادت تغير نتيجة اللقاء لولا براعة الهجوم الأزرق الذي حسم المواجهة أمام الدحيل القطري وبنتيجة 3-1 على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.





في الشباك


• كان الهلال في الموعد وعند ثقة جماهيره وجماهير الكرة السعودية عندما هزم أقوى فرق المجموعات الدحيل القطري، وهزمه بثلاثية مع الرأفة، إذ حضر الفريق الأزرق بروح نجومه وواقعية مدربه وصحح أوضاعه الفنية سريعا وعاد الفريق الذي يمتع كرويا وكان بالفعل مختلفا في أدائه الفني عن مواجهته السابقة في الدوري أمام الوحدة!

• الهلال لم يتغلب فقط على الدحيل القطري بل تغلب أيضا على الحكم السيء السيرلانكي ديلان بيريرا الذي كان اللاعب الثاني عشر مع الدحيل وأجحف بحق الهلال كثيرا، وحاول استفزاز نجومه وكانت قراراته عكسية وتدعو للغرابة!

• لن يتطور التحكيم في الاتحاد الآسيوي والفرصة تمنح عن عمد لحكام تاريخ بلدانهم ضعيف جدا في كرة القدم، وليس لها أي حضور قاري أو عالمي وما زال الاتحاد القاري يجعل من المباريات القوية والحساسة حقل تجارب للحكام الفاشلين، وعلى إدارة الهلال تسجيل موقف والاعتراض على مثل هذة النوعية من الحكام التي أعادت ذكريات سيء الذكر الياباني نيشمورا وغيره من الحكام السيئين!

• رئيس النادي الذي عاد لتغريداته التعصبية والتي يتشمت فيها من المنافس أسقط في يده عندما تلقى فريقه الخسارة الثانية وأصبح قريبا من الخروج من المنافسة فحول تغريداته إلى هجوم على لاعبي فريقه وأبدى غضبه من الخسارة!

• مهاجم الهلال سالم الدوسري نجم كروي يمتلك ترسانة من المهارات انتقد بعد مباراة الوحدة لكن بما أن النقد هادف وموضوعي فأيضا سالم يستحق الإشادة بعد أن عاد سالم النجم المتألق وقدم واحدة من أجمل مبارياته وساهم في انتصار الهلال الكبير على الدحيل القطري!

• لم يكن الأهلي سيئا أمام بختاكور الأوزبكي وكان يستحق التعادل والعودة بنقطة على الأقل إلى جدة لكنها كرة القدم لا تنصف الأفضل والخسارة بعد الفوز على السد القطري لاتعني النهاية فالتعويض وارد وسيحدث في الجولات المقبلة بإذن الله!

• عندما ينشر صاحب هدف الغفلة مقاطع له مع لاعب الوسط المعتزل والمطرود من ناديه ويحاولان التهكم واستخفاف دمهما فإن المثل الشعبي المعروف «التم المتعوس على خايب الرجاء» ينطبق عليهما تماما!

• لعب الهلال في مواجهة الدحيل أمام منتخب من الأجانب وليس فريقا، وبمجرد المرور على أسماء وأشكال اللاعبين يدرك المشاهد أن ممثل الكرة السعودية والوحيد الذي رد اعتبارها في هذة الجولة لعب أمام تجميع من كل بحر قطرة!

«صياد»





قول على قول




عبدالرحمن السلطان

* الشارة الدولية سحبت مني ظلماً
- أبشر يرجعها أبو جلال!




سييرا

* الضغط أجبرني على التدوير
- إلا استدار رأسك وضيعت الفريق يالداهية!




سعد الكثيري

* إعادة جزائية حمد الله صحيحة
- شكلها إعادة بالبطيء!




فهد المولد

* لن أتكلم عن خسارة الاتحاد
- إلا لـCNN!




عنوان صحفي

* باصريح يبدأ مهمة إنقاذ القادسية
- والله يعينه على الآسيوية!




حسين السيد

* الحكم ظلمني أمام النصر
- شويه ظلمك ما خلى ولا بقى!








شركة جديدة تلبس الهلال




الرياض ـ عبد الله الحنيان

كشفت لـ "الرياضية" مصادر رسمية، أن إدارة نادي الهلال اقتربت من الاتفاق مع شركة رياضية متخصصة، لتوقيع عقد توفير أطقم النادي ابتداءً من الموسم المقبل، بعد انتهاء عقد الرعاية الجاري مع شركة Nike.
وبحسب المصادر ذاتها، ستتكفل الشركة بموجب العقد برعاية متجر النادي، حيث ستفتتح أكثر من فرع للمتجر في العاصمة "الرياض"، إضافة إلى فروع أخرى في مدن سعودية مختلفة، فضلاً عن إنشاء متجر إلكتروني ضخم رغبة منها في زيادة إيرادات النادي.
وينتظر أن تطرح الشركة الجديدة أطقم النادي بجودات مختلفة، لتتيح لكافة شرائح الجماهير إمكانية إقتنائه، فيما سيبيع المتجر العديد من المقتنيات التي تحمل شعار النادي، على غرار الأندية العالمية.من جانبها، تتحصل إدارة الهلال على مبلغ سنوي ثابت، لقاء شراكتها الجديدة، كما ستحصل على النسبة الأكبر من مبيعات المتجر، فضلاً عن بعض الامتيازات الأخرى المتعلقة بحصول النادي على البطولات.يشار إلى أن متجر النادي الحالي ترعاه شركة تطوير الرياضية، وسينتهي عقدها مع النادي بنهاية الموسم الرياضي الجاري، ووفقًا لمصادر عدة فإن الإدارة الزرقاء لا ترغب في تجديده.





العضلية تهدد خوض لاعبي الهلال والأهلي القمة العربية
إدواردو تحت الفحص.. وعسيري في العيادة


إدواردو


الرياض ـ عبد الإله المرحوم جدة ـ عبد السلام الشهري

يخضع البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى فحوصات طبية إشعاعية، اليوم، للوقوف على درجة إصابته في عضلة الفخذ الخلفية.
وشرحت لـ "الرياضية" مصادر خاصة، أن نتائج الفحوصات ستحدد فترة العلاج والتأهيل المطلوبة. فيما لفتت إلى تقلص احتمالية مشاركة اللاعب أمام الأهلي، الأحد المقبل، في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال. وكان إدواردو أصيب أثناء الشوط الثاني من مباراة الهلال أمام الدحيل القطري، أمس الأول في دوري أبطال آسيا. على الجانب المقابل، كشفت لـ "الرياضية" مصادر، داخل النادي الأهلي، أن عبد الفتاح عسيري، جناح الفريق الأول، لم يبدأ حتى مساء أمس برنامجه التأهيلي، ما يشكك في إمكانية مشاركته أمام الهلال. وخضع عسيري، أمس، إلى جلسة علاجية، داخل عيادة ناديه، استكمل بها سلسلة الجلسات التي بدأها أخيراً، لتجاوز إصابة في العضلة الخلفية. وكانت فحوصات طبية، أجريت له في وقت سابق، أظهرت حاجته إلى الابتعاد عن التدريبات والحصول على راحة يعقبها علاج وتأهيل.
وأشارت المصادر إلى استهداف الجهاز الطبي الأهلاوي، بقيادة التونسي حاتم جمعة، تكثيف محاولات تجهيز اللاعب، قبل نصف نهائي البطولة العربية، علما أن إصابته تعود إلى مباراة الاتحاد، أول مارس، في الدوري.

درجات الإصابات العضلية
01
تلف بسيط بنسبة 5 % في الألياف
راحة وفترة تأهيل تتراوح بين أسبوعين و4 أسابيع من بداية العلاج
02
تمزق جزئي
يستغرق العلاج نحو 3 أسابيع وقد يمتد إلى 6 أسابيع بحسب الاستجابة والانضباط
03
تمزق من الدرجة الثالثة
يعد الأسوأ ويحتاج إلى تدخل جراحي وفترة تأهيل تتراوح بين 3 و4 أشهر





الأزرق يواجه الأهلي بتشكيلة مختلفة




الرياض ـ عبدالإله المرحوم

يبدأ الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم برنامج الفريق التحضيري لمواجهة الأهلي في لقاء ذهاب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال والذي سيقام مساء يوم الأحد المقبل على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وتمتع اللاعبون أمس بإجازة عقب الفوز على الدحيل القطري في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2019 الإثنين في الرياض وينتظر أن يخضع المشاركون في مباراة الدحيل إلى تدريبات استرجاعية تختصر على الجانب البدني، بينما يتدرب الباقون بشكل فني وبدني.
ويتجه الكرواتي إلى تغيير تشكيلة الفريق بإضافة عدد من العناصر مثل البيروفي أندري كاريلو والإسباني ألبرتو بوتيا ومواطنه جوناثان سوريانو. ويتوقع أن يحل محمد الواكد بديلاً في الدكة عن عبدالله المعيوف حارس مرمى الفريق بعد إبعاد العُماني علي الحبسي عن البطولة العربية.
من جهة أخرى، قطع سلمان الفرج مرحلة جيدة من التأهيل العلاجي بعد العملية الجراحية التي خضع لها في أوتار مفصل الحوض، فيما يواصل عمر عبدالرحمن "عموري" البرنامج التأهيلي بعد عملية الرباط الصليبي إذ يسير في البرنامج بشكل متقدم.





2 من 11‏‏


الرياض ـ الرياضية

يعد الهلال السعودي الفريق الوحيد من منطقة غرب القارة الذي تمكن من تحقيق العلامة الكاملة إذ فاز في الجولتين الأولى والثانية على الرغم من أنه لعب في الجولة الأولى أمام العين خارج ملعبه.
ونجح الهلال في مباراته أمام الدحيل من إلحاق الخسارة الثانية بضيفه الذي لم يخسر في 11 مباراة له في دوري أبطال آسيا غير مرة واحدة قبل أن يواجه الهلال ويلحق به الثانية.





الدوسري الأفضل


الرياض ـ الرياضية

اختير سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الدحيل القطري أمس الأول في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.
وسالم هو اللاعب السعودي الوحيد الذي تم اختياره أفضل لاعب من بين أقرانه في الفرق الثلاثة الأخرى، النصر والأهلي والاتحاد.





700 ألف شاهدوا مباراة الهلال


قناة الاتحاد الآسيوي في يوتيوب


جدة ـ عبدالله الغامدي

شاهد 732.738 شخصًا مباراة الهلال والدحيل القطري، أمس الأول، ضمن دوري أبطال آسيا، مجانًا عبر منصة يوتيوب، وتحديدًا عبر حساب قناة The AFC Hub.
المباراة، التي تم التعليق عليها وإخراجها "سعوديًّا"، حصد الفيديو الخاص بها نحو سبعة آلاف إعجاب، وذلك بعد كسر الاتحاد الآسيوي احتكار شبكة قنوات bein sport مبارياته، حيث بدأ الاتحاد القاري بث بطولاته عبر منصاته الرقمية، وموقع يوتيوب بوصفه مرحلة أولى حتى يتم ترتيب إجراءات الناقل المحلي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الاستقرار على ناقل داخل السعودية. وقد جاء قرار الاتحاد الآسيوي استجابة للطلب المقدم من الاتحاد السعودي.





التونسي قاسم يقرأ نتائج الفرق السعودية في الجولة الآسيوية الثانية
الهلال.. شخصية قوية.. والهبوط يربك الاتحاد


قاسم


مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض

أوضح التونسي جميل قاسم مدرب فريق الوحدة السابق أن نتائج الهلال الجيدة في الدوري حفزته لتصدر مجموعته في الآسيوية.
وأبان أن من أسباب تعثر النصر في الجولتين الأولى والثانية عدم امتلاكه دكة بدلاء بنفس قوة الأساسيين، مشيراً إلى أن خسارة الأهلي أمام باختاكور جاءت بسبب عدم الاستقرار الفني. ولافتا إلى أن هزيمة الاتحاد الثقيلة من الوحدة حدثت لتشتيت أذهان اللاعبين بين الدوري المحلي وآسيا.

الهلال

ـ نتائجه الإيجابية في الدوري الممتاز حفزته لتصدر الآسيوية.
ـ الفريق صاحب شخصية قوية مكنته من اعتلاء المقدمة.
ـ امتلاك لاعبين أجانب على مستوى عالٍ ساعد على الفوز.
ـ اللاعبون المحليون عناصر أساسية في المنتخبات الوطنية.
ـ الفريق لا يتأثر بالتغييرات ودكة البدلاء لا تقل عن الأساسيين.

النصر
ـ لا يمتلك دكة بدلاء بنفس قوة لاعبيه الأساسيين.
ـ تراجع مستوى أحمد موسى بشكل غير مسبوق.
ـ عدم استقرار مستوى نور الدين أمرابط في كل مباراة.
ـ ضياع ركلة الجزاء ساهم في فقد نقطة على الأقل.
ـ مدرب النصر ليست لديه حلول منقذة في التغييرات.

الأهلي
ـ نتائجه في الدوري الممتاز صادمة لجماهيره.
ـ لم يقدم جديداً في الموسم الحالي يشفع له.
ـ عدم ثبات الأجهزة الفنية أدى إلى عدم التجانس.
ـ عدم فاعلية لاعبيه الأجانب باستثناء عمر السومة.
ـ نتائجه في الدوري المحلي أثرت على أدائه الآسيوي.

الاتحاد
ـ تشتيت أذهان اللاعبين بين الدوري المحلي وآسيا.
ـ عدم امتلاك البديل المناسب في دكة الاحتياطي.
ـ الذعر الذي ينتاب اللاعبين خوفاً من الهبوط.
ـ التركيز على مباريات الدوري بحثاً عن البقاء.
ـ تغيير سييرا لأكثر من نصف لاعبي الفريق.





لماذا الهلال قوي؟




إبراهيم بكري

سنوات طويلة والهلال ثابت في المنافسة على البطولات المحلية وبقية الأندية متحركون، لا يغيب الزعيم عن المنصات حتى عندما يفقد لقباً يكون المنافس الوحيد للبطل.
الهلال حالة في كرة القدم السعودية تستحق الدراسة لمعرفة أسرار النجاح، أجيال من اللاعبين تعاقبت والهلال هو الهلال البطل، يتغير رؤساء النادي والمدربون والهلال لا يهتز، فريق قوي.
حتى من الناحية المادية في السنوات الأخيرة، بعض الأندية كانت تملك أعضاء شرف “كاش” يدفعون بالملايين بدون حساب، مستقرة مالياً، مع هذا لم تحقق ما حققه الهلال من بطولات، هذا يجعلنا ندرك بأنه بقدر ما يعتبر المال مهماً في صناعة النجاح في كرة القدم، لكن يبقى لا قيمة له في حالة غياب الفكر الإداري.
الهلال لا يختلف عن بقية الأندية السعودية من ناحية عدم الاستقرار الفني، إقالة المدربين كل موسم، لكن الشيء المختلف في الهلال أنه بعد رحيل المدرب لا تشعر بوجود حلقة مفقودة في الفريق، وكأن المدرب الجديد يعرف أدق التفاصيل الفنية داخل البيت الأزرق.
هنا تأتي قيمة الاستقرار في العمل الإداري، ما يميز الهلال عن الأندية الأخرى هو وجود شخص ناجح اسمه:
“فهد المفرج”.
سنوات طويلة تعاقب على كرسي رئاسة الهلال في الفترة الأخيرة ما يقارب خمسة رؤساء، وكل رئيس يتمسك باستمرار الكابتن فهد المفرج في إدارة الفريق، لماذا؟
لأن العمل الإداري المنظم الذي يقوم به الكابتن فهد المفرج من أهم أسرار النجاح في الهلال، كثير من الأشياء التي يقوم بها مدير الفريق من الناحية الإدارية لا يستطيع أن يشعر بها المشجع، لكن القريبين من العناصر الفنية في الطاقم التدريبي، وكذلك اللاعبون يعلمون قيمة ما يقوم به الكابتن فهد المفرج من تذليل جميع الصعاب لتحقيق الأهداف المنشودة.

لا يبقى إلا أن أقول:
مدرب الهلال السابق البرتغالي خورخي خيسوس خلال حديثه المطول لبرنامج “في المرمى” يقول:
“ كان هناك تواصل قوي مع فهد المفرج.. عملنا مع بعض 7 أشهر، وبالنسبة لي هو أفضل الأشخاص المؤهلين الذين عملت معهم”.
هذا الشهادة من مدرب عالمي مر بتجارب مختلفة مع مديري الفرق في أندية أوروبية معروفة تكشف لك القيمة الكبيرة التى يمثلها الكابتن فهد المفرج في صناعة النجاح الهلالي.
يرحل من يرحل من الهلال، لا يهتز الزعيم، لأن هناك من سخّر نفسه ليكون جسراً يربط عمل الراحلين بالجدد، إنه الكابتن فهد المفرج، أيقونة النجاح في الهلال التي تعمل بصمت.








رد «الاحتراف» على «الانضباط»: المنع لا يشمل الهواة


نايف الثقيل من الرياض

أوضحت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، أن لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ردت على استفسار لجنة الانضباط بشأن تفسير الفقرة الأولى من المادة الـ 29 من لائحة الاحتراف، بأنها خاصة باللاعبين المحترفين فقط ولا تشمل اللاعبين الهواة، التي تنص على منع تسجيل اللاعبين خارج فترات التسجيل، حيث استندت إليها أندية: الهلال، الفيحاء، والحزم في تقديم احتجاجاتها.
وكانت أندية: الهلال، والفيحاء، والحزم، قد أودعت ثلاثة احتجاجات في اتحاد القدم السعودي بعد جولاتها في الجولة الـ 23 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على عدم قانونية مشاركة كل من محمد القرني مع الوحدة 1 / 1، ناصر الشمراني مع الاتحاد 2 / 0، والحارس عبدالله العويشير مع أحد 2 / 2 على التوالي.
وبينت المصادر نفسها، أن لجنة الاحتراف أكدت في ردها أنها تتعامل مع اللاعبين المحترفين فقط في أحكام التسجيل والانتقال أما ما يخص اللاعبين الهواة فتسري عليهم أنظمة الهيئة العامة للرياضة.
وبحسب لائحة مكاتب هيئة الرياضة التي وضعتها لتسجيل اللاعبين الهواة، حيث تأكدت منها لجنة الانضباط أنها تنص على السماح باللاعبين الهواة بالانتقال طوال العام دون تحديد فترة معينة شريطة ألا يشارك مع فريقه الجديد قبل مرور 30 يوما على مشاركته الأخيرة.
في السياق ذاته، أكدت المصادر أن لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، ستصدر قرارها في غضون الساعات المقبلة حيث من المحتمل أن يتم رفض احتجاجات الأندية استنادا إلى رد لجنة الاحتراف ونظام هيئة الرياضة.








زوران : فخور بلاعبي الهلال


زوران أشاد بسرعة تأقلم لاعبي الهلال مع طريقته


قدم المدير الفني للهلال السعودي الكرواتي زوران ماميتش ، التهنئة للاعبي فريقه على الأداء المميز والفوز الذي حققوه أمام الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا، واستهل الهلال مشواره في البطولة الآسيوية بفوز كبير بثلاثة أهداف مقابل هدف على الدحيل، في الجولة الثانية من دور المجموعات.


وقال زوران في تصريحات بالمؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة "أهنيء اللاعبين على الأداء والثلاث نقاط أمام خصم قوي، أعتقد أننا قمنا بعمل جيد على المستوى الجماعي"، وأضاف "أنا فخور للغاية بما قدمه اللاعبون من مستويات متميزة رغم ما نعانيه من ضغط وتداخل في المباريات بمختلف البطولات محليا وعربيا وآسيويا".

وأشاد المدرب الكرواتي بسرعة تأقلم لاعبي الهلال مع طريقته رغم توليه تدريب الفريق منذ فترة وجيزة، مضيفا "غيرنا طريقة اللعب داخل الملعب بشكل جيد، رغم الضغط الكبير في جدول المباريات".





الإصابة تهدد ادواردو بالغياب عن مواجهات الحسم


الجماهير تخشى غياب ادواردو عن المباراة المقبلة


قال نادي الهلال، حامل لقب آخر نسختين من دوري المحترفين السعودي، إن لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، أثناء مشاركته في مباراة فريقه أمام الدحيل القطري، وسجل إدواردو هدفا وساهم بقوة في فوز الهلال بثلاثية مقابل هدف على ضيفه الدحيل، في مباراة جمعت بينهما على ملعب "جامعة الملك سعود" بالعاصمة الرياض، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.


وأصدر الهلال بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قال فيه "أوضح الجهاز الطبي تعرّض البرازيلي كارلوس إدواردو لإصابة في العضلة الخلفية أثناء لقاء الهلال والدحيل".

وأضاف البيان "سيجري اللاعب أشعة على موضع إصابته خلال اليومين المقبلين؛ لتحديد برنامجه العلاجي والتأهيلي".

وتحوم الشكوك حول قدرة ادواردو على اللحاق بمباراة فريقه أمام مواطنه الأهلي، التي تجمع بينهما مساء الأحد المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية).





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 14/03/2019, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 22,091
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 14/03/2019, 08:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,581
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #4  
قديم 14/03/2019, 08:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,581
رسالة خاصة لجمهور الزعيم بالتركيز على تعزيز الجوانب الإيجابية بعيدًا عن السلبية القاتمة وجلد الذات والإساءة الشخصية للاعبين ونجوم الفريق خاصة وأن الزعيم يدخل مراحل الحسم على الصعيدين المحلي والعربي، والمدرج الهلالي «الحكيم» عُرف بغيرته وحرصه ودعمه لنجوم فريقه والذب عن ناديه فلا يجوز أن يتحول خط الدفاع الأول إلى معول هدم بسبب نتيجة مباراة لم تهز صدارة الفريق وينساق بالنيل من مكتسبات هلاله بسطحية مستغربة، «السيتي» عاد ليقبض على الصدارة في الدوري الإنكليزي بالرغم من خسارته من أمام فرق أقل منه أداءً وإمكانيات فنية، تسرب النقاط وارد، ولكن الالتفاف الصادق واجب ومطلب رئيسي من الجمهور.. وأي فريق سواءً محلي أو عربي يتمنى أن يلعب في صفوفه النجم الذي نالت منه ثلة من الجماهير تويترياً أو في المدرج.. وهذه حقيقة.


- ضبط الانفعالات خلال حضور المباريات سواءً من المشجعين أو الإداريين أمر مهم جدًا، فالتجاوز ثقافة دخيلة على المجتمع الهلالي، خاصة في المدرج أو في دكة الاحتياط.. ولعل من حضر مواجهتي الوحدة محلياً والدحيل آسيوياً يدرك مغزى كلامي.

أخيرًا: تشجيع الهلال من العادات الجميلة التي تسهم في رؤيتك للحياة بمنظار الإيجابية، فما بالك باللعب ضمن صفوفه وارتداء قميصه.

خاتمة

«واثق الخطوة يمشي ملكاً».
كلام في الصميم
سامي اليوسف
kh2001k and sasuki08 like this.
  #5  
قديم 14/03/2019, 08:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,208
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 14/03/2019, 09:09 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,184
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 14/03/2019, 09:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,564
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 14/03/2019, 09:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,667
الله يعطيكم العافيه
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
  #9  
قديم 14/03/2019, 10:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اناقتي في كلامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
مشاركات: 1,533
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #10  
قديم 14/03/2019, 10:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,173
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تغطية مميزة يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم فيما تبقى من مبارايات

العود/ ابوعبدالله

  #11  
قديم 14/03/2019, 11:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,928
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع مبارياته ان شاء الله تعالى
وفاألهم البطولة بحول الله وقوته .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #12  
قديم 14/03/2019, 12:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,635

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 14/03/2019, 02:28 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,067
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #14  
قديم 14/03/2019, 02:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,356
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عااااافييييه
ودمتم سااااااااااااااالمييين ياااااررررب....
  #15  
قديم 14/03/2019, 03:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,874
مشكورررررررررررررين على التغطية والنقل وبالتوفيق للزعيم
اعجبني كثيرا المستوى المقدم من طرفي المباراة الزعيم والدحيل، وكانت مباراة ممتعة تستحق المشاهدة اكثر من مرة لقوة المباراة.
اتمنى من الجهاز الفني بقيادة الكوتش زوران متابعة المباراة مرة اخرى والاستفادة من التنظيم الدفاعي الخاص بالدحيل وطريقة اخراج الكورة من مناطق الخطر لديهم بكل سهولة واتقان حيث تنقل الكورة من طرف الى آخر رغم الضغط العالي من قبل لاعبيين الهلال.
كما يجب عليه تطوير مستوى البليهي و جحفلي في دقة التمرير حيث لوحظ عليهم الارتباك اثناء الضغط العالي من المنافس وتمرير الكرة بطريقة خاطئة.
وايضاً اعطى سالم الدوسري دروس خصوصية في التسديد على المرمى باكثر دقة حيث لوحظ بان لديه ضعف كبير من هذه الناحية يجب عليه التدرب اكثر بطريقة التسديد المقوس والتسديد القوي الارضي لان اغلب تسديداته عالية ولا تشكل اي خطر بالاضافة الى متى يمرر ولمن يمرر وليس التركيز على لاعب واحد في التمرير.
الهلال محتاج اظهرة بديلة للبريك والشهراني فـ الموجد لا يفي بالغرض اتمنى جلب ظهير الفيصلي الايسر لا اذكر اسمه بالضبط اتوقع الشمراني.
يجب التنبيه على الاظهرة الاختراق الى العمق احياناً لتلاشي تضييق الخناق عليهم ومنها لخبطة اوراق الخصم حيث يتوقع بانه سوف يتم لعب الكورات العرضية ويعطي مجال اكبر للمهاجمين في التوغل.
كما يجب عمل جمل تكتيكية في التسديد من خارج المنطقة وخاصة في بداية المباراة لفك الحصار الدفاعي وتوقعهم بان الهلال يلعب فقط على الاطراف
والله الموفق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube