#1  
قديم 12/02/2019, 08:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,792
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 7 / 6 / 1440 هـ من الصُحف









الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تفتتح اليوم بلقاءين
الهلال يطمح لمواصلة صدارته أمام قوة القادسية.. ولقاء كسر العظم يجمع الأهلي بالنصر للبقاء في المنافسة



الهلال يستضيف القادسية

«الجزيرة» - عمار العمار:

يشتد سباق المنافسة على الصدارة واللقب، وكذلك الوصافة مساء اليوم الثلاثاء بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في افتتاحية الجولة العشرين من عمر الدوري الذي بدأ في الدخول في مراحل متقدمة من الحسم، وستقام اليوم مباراتان لحساب الجولة سيلعب خلالها ثلاثي المقدمة مع أفضلية لصالح الهلال المتصدر أمام وصيفه النصر والثالث الأهلي، فيلتقي الفريق الهلالي مع القادسية في الرياض، فيما ستجمع المواجهة المفصلية والنارية الأهلي بالنصر في جدة، وربما تحدد نتائج مباراتا اليوم ملامح البطل بنسبة كبيرة في حال فوز الهلال والأهلي باقتراب الهلال أكثر من حسم اللقب بتوسيع الفارق إلى 9 نقاط مع أقرب منافسيه فيما ستشتد المنافسة في حال تعثر الهلال بأي نتيجة مع فوز النصر تحديداً.

الهلال × القادسية

في تمام الساعة 6.10 يستضيف الفريق الهلالي نظيره القادسية على استاد جامعة الملك سعود (محيط الرعب) في مباراة عنوانها لا للتفريط بالنسبة للفريق الهلالي الساعي للحفاظ على صدارته والمضي قدماً نحو اللقب مع تبقي 10 جولات قادمة، فيما يأمل الفريق القدساوي للابتعاد أكثر عن صراع المؤخرة والهبوط.

يدخل الفريق الهلالي بعدما نجح في تأكيد صدارته وفارق الست نقاط مع منافسه المباشر النصر بفوزه الصعب جداً على الباطن في الجولة الماضية في آخر الوقت بنتيجة 3-2 ليرفع رصيده إلى 46 نقطة متمسكاً بصدارة الترتيب وسيدخل هذه المباراة من أجل الفوز ولاشيء غيره ليواصل تقدمه نحو لقبه الثالث على التوالي والسادس عشر له في تاريخه، وسيرمي الفريق الهلالي بكامل ثقله الهجومي للظفر بالنقاط الثلاث مع الحرص الشديد في المناطق الخلفية التي باتت تشكل خطراً عليه بقبول أهداف سهلة ومن أخطاء دفاعية واضحة، وسيلعب الأزرق الهلالي بطريقة 4-2-3-1 سيفتقد معها أبرز أحد أبرز عناصره إدواردو للإيقاف فيما سيكون البديل على قدركبير من التميز ممثلاً في الإيطالي جوفينكو، وسيحاول الفريق الهلالي فرض سيطرته كالعادة من بداية المباراة ومحاولة التسجيل في وقت مبكر لتسيير الأموركيفما شاء ليضمن الوصول للنقاط الثلاث.

على الطرف الآخر يدخل الفريق القدساوي بعدما خسر أمام النصر في الجولة الماضية 1-3 وتراجع للمركز العاشر برصيد 23 نقطة ويخشى الخسارة مجدداً والتي ستصعب موقفه خصوصاً في حال فوز فرق المؤخرة، ومن المؤكد أن الفريق سيلعب بطريقة دفاعية بحتة يبحث معها عن نقطة التعادل على أقل تقدير ليستعيد وضعه المعنوي قبل مواجهة الشباب في الجولة القادمة.

الأهلي × النصر

وفي مواجهة صعبة للغاية وكسر للعظم يشوبها الحذر الشديد خوفاً من الخسارة يلتقي الأهلي مع النصر على استاد الملك عبدالله بجدة ( الجوهرة المشعة ) عند الساعة 8.20، وستكون المباراة مفصلية للفريقين وبرغبة مشتركة في الفوز للبقاء في المنافسة على اللقب خصوصاً للأهلي الذي سيكون وضعه صعبا فيما لو خسر فيما الفريق النصراوي وضعه أفضل قليلاً وسيمنحه الفوز بعداً معنوياً لمواصلة المنافسة مع أفضلية كبيرة بتقدمه بفارق أربع نقاط.

الفريق الأهلاوي واصل عزفه الرائع في الجولة الماضية واستعاد شيئاً من هيبته المعروفة وحقق فوزه الرابع على التوالي وأعلن عن قدومه للمنافسة على أقل تقدير على الوصافة بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث بعد فوزه على الحزم 4-2، ولن يرضى بغير النقاط الثلاث ليقلص الفارق مع منافسه النصر إلى نقطة من أجل خطف الوصافة أولاً في الجولات القادمة والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب بالحفاظ على الأمل الصعب، وسيدخل الفريق بطريقة هجومية بحتة وبطريقة 4-4-2 في ظل القوة الهجومية الفتاكة والتي اتضحت في الجولات الأربع الماضية.

في المقابل يدخل الفريق النصراوي وهو في وصافة الترتيب برصيد 40 نقطة بعد فوزه على القادسية 3-1 وحافظ على الأمل في المنافسة على اللقب وسيرفع شعار الفوز ولاشيء غيره في هذه المباراة ليواصل حضوره في المنافسة والحفاظ على فارق النقاط الست مع انتظار تعثر الهلال بأي نتيجة، ويتوقع أن يدخل الفريق النصراوي بواقعية كبيرة يلعب من خلالها بطريقة متوازنة بهجوم منظم ودفاع يقظ وبطريقة 4-2-3-1 مع محاولة السيطرة على وسط الملعب وتنظيم ألعابه الهجومية بتنويع الالعاب من الأطراف والاختراق من العمق.





بقرارات غير قابلة للاستئناف
لجنة الانضباط توقف إدواردو مباراتين ومدرب الحزم ومدير الباطن



كارلوس إدواردو

«الجزيرة» - الرياضة:

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس 3 قرارات إيقافات وغرامات بحق لاعب الهلال ومدرب الحزم ومدير فريق الباطن.

وجاءت القرارات بإيقاف لاعب نادي الهلال كارلوس إدواردو مباراتين رسميتين بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي، وإلزامه بدفع مبلغ (10,000) ريال، لاستخدامه قوة مفرطة ضد لاعب الفريق المنافس، الأمر الذي ترتب عليه طرده بالبطاقة الحمراء ، خلال مواجهة فريقه مع الباطن في الجولة الـ19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

كما أوقفت اللجنة مدرب نادي الحزم دانييل إيسايلا 3 مباريات رسمية، وإلزامه بدفع مبلغ وقدره (20,000) ريال، لإساءته لمسؤول المباراة بألفاظ مسيئة والتي على اثرها تم استبعاده من قبل حكم المباراة التي جمعت الحزم والأهلي ضمن الجولة 19 لدوري المحترفين، كما أوقفت اللجنة أيضا مدير فريق نادي الباطن محمد الشمري مباراتين رسميتين، وإلزامه بدفع مبلغ وقدره (20,000) ريال، لتلفظه على مسؤول المباراة بألفاظ مسيئة والتي على اثرها تم استبعاده من قبل حكم المباراة التي أقيمت بين الباطن والهلال. وأوضحت اللجنة أن قراراتها غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة «39» من لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.



الإصابة تغيب عبد الله عطيف 14 يوماً
جوفينكو وسالم الدوسري يدخلان قائمة الهلال في مواجهة القادسية اليوم



محمد بن فيصل في حديث جانبي مع الثلاثي سالم وقوميز وجوفينكو


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

ضم مدرب الهلال الكرواتي زوران ماميتش الثنائي سالم الدوسري والايطالي جيوفينكو لمواجهة الفريق الدورية اليوم أمام القادسية، بعد دخولهما للتدريبات الجماعية ومنحهما الضوء الاخضر للمشاركة مع الفريق.

وكانت تدريبات الفريق الأخيرة قد تركزت على جوانب فنية وبدنية متنوعة شهدت تواجد رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل. في حين تقرر أن يغيب نجم خط الوسط اللاعب عبد الله عطيف عن المشاركة في مباريات الفريق الهلالي المستقبلية بسبب الإصابة في العضلة الضامة، حيث ستصل مدة غيابه لمدة تصل إلى 14 يوما.



السويح وقوميز وجمهور الاتحاد نجوم الجولة 19 من دوري الأمير محمد بن سلمان



«الجزيرة» - الرياضة:

اختارت اللجنة الفنية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين التونسي عمار السويح مدرب فريق أحد كأفضل مدرب للجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، فيما ذهبت جائزة أفضل إلى الفرنسي بافيتمبي قوميز لاعب نادي الهلال، في الوقت الذي حقق فيه الجمهور الاتحادي لقب الجمهور المثالي. وجاء اختيار السويح بعد المستوى الكبير الذي قدمه فريق أحد في مواجهته أمام الفيصلي التي انتهت للأول بأربعة أهداف مقابل هدف، كأكبر نتيجة لفريق أحد في تاريخ مشاركاته في الدوري السعودي للمحترفين، فيما أسهم الفرنسي بافتيمبي قوميز في فوز فريقه على الباطن على أرض الأخير بثلاثة أهداف لهدفين، بعد أن سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء. وحقق الجمهور الاتحادي أفضلية الجولة بعد أن سجلوا حضوراً كبيراً قدره 30 ألفاً و 785 مشجعاً ومشجعة في اللقاء الذي احتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمام التعاون، الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين في ختام مواجهات الجولة.

وتقدم رابطة الدوري السعودي للمحترفين 10 آلاف ريال لكل من أفضل مدرب وأفضل لاعب في كل جولة، فيما يحصل الجمهور المثالي على درع تكريمي.



الاتحاد السكندري يصطحب 27 لاعبًا لمواجهة الهلال بكأس زايد


فريق الاتحاد السكندري

القاهرة - طارق محيي:

أعلن حلمي طولان، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، عن قائمة الفريق التي غادرت، أمس الاثنين، إلى المملكة استعدادًا لمواجهة الهلال في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية العربية. واصطحب طولان 27 لاعبًا في قائمة الفريق لخوض لقاء الهلال المقرر إقامته يوم السبت المقبل بالرياض. وجاءت قائمة الاتحاد كالتالي: حراسة المرمى: الهاني سليمان - محمود الزنفلي - صبحي سليمان. خط الدفاع: محمود شعبان - هشام صلاح - ولاس دي سيلفا - بازوكا - محمود رزق - محمد أنور - محمد ناصف - صبري رحيل - كريم الديب - السيد سالم. خط الوسط: نور السيد - أحمد نبيل مانجا - خالد الغندور - أحمد داوودا - فوزي الحناوي - عمار حمدي - كريم ممدوح - أحمد توفيق. خط الهجوم: رزاق سيسيه - جدو - تشوكا - خالد قمر - محمد عبد المجيد - توني سيلفا. يذكر أن الاتحاد السكندري يقدم مستويات مميزة في بطولة كأس زايد للأندية العربية حيث إنه أطاح بالترجي التونسي حامل اللقب من دور الـ32 بالمسابقة، قبل أن يزيح فريق الزمالك، أحد المرشحين للفوز باللقب، من الدور ثمن النهائي.



المحامي والمستشار القانوني يعقوب المطير:
«الانضباط» أخطأت في إيقاف ادواردو وخالفت اللائحة



يعقوب المطير

«الجزيرة» - فهد السميح:

وصف المحامي والمستشار القانوني يعقوب المطير «المختص في القانون الرياضي الدولي» قرار لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم القاضي بمعاقبة لاعب الهلال «كارلوس إدواردو» بالإيقاف مباراتين وتغريمه مبلغ 10,000 ريال بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة فريقه أمام الباطن, بـ«القرار غير الصحيح»، مستشهدا بالفقرة «2 / 1 / 48» من لائحة الانضباط والأخلاق التي تنص على إيقاف «مباراة واحدة» وغرامة 10 ألف ريال متضمنة الإيقاف التلقائي, وهي العبارة المنصوص عليها في بداية نص المادة (48).

وأضاف: لم تنص هذه الفقرة على إيقاف مباراتين ، وهي نفس نص الفقرة التي استندت اليها لجنة الانضباط الأخلاق في حالة بيتروس لاعب النصر, متسائلاً: كيف يكون هذا التباين في القرارين في نفس المسابقة في ذات الموسم الرياضي ومن قبل اللجنة ذاتها؟.

واستطرد يقول: جاء في نص الفقرة: «استخدام اللعب العنيف» وتم تطبيقها في عقوبة لاعب النصر «بيتروس»، وتساءل: كيف يتم وصف حالة «إدواردوا» بطريقة وحشية وهذا اعتبره وصفاً غير قانوني ، لأن هذا الوصف لم يرد في نص نفس الفقرة إلا وصف «استخدام اللعب العنيف» من لائحة الانضباط والأخلاق.



فواصل

- مواجهتا اليوم أشبه بمنعطف خطير في مسار الدوري عندما يلتقي الأهلي بالنصر، ويسبقهما الهلال بمواجهة القادسية. فإذا استطاع النصر التغلّب على الأهلي فسيكون قد تجاوز عقبة كبيرة في سباق الصدارة مع الهلال. أما إذا تعثر بالتعادل أو الخسارة مع فوز الهلال على القادسية فسيزداد الفارق لصالح الهلال المتصدر ويصبح من الصعب اللحاق به.

* *
- من المهم جداً أن يدرك رئيس اتحاد الكرة قصي الفواز أن المرحلة التي تعيشها الكرة السعودية حالياً تتطلب نوعاً مختلفاً من العمل. وأن ما كان معمولاً به في السابق من آليات عمل لم يعد مقبولاً اليوم. ولا يحقق الأهداف. وأهم مرتكزين يجب عليه العمل من خلالهما اختيار الكفاءات بعناية وتطبيق الحوكمة في العمل. وإذا ما نجح في ذلك فسيكتب تاريخ اتحاد الكرة في صفحاته هذا العمل المميز وتذكره الأجيال بكل فخر.

* *
- الحكم الأوزبكي رافشان قدَّم خلال قيادته مباراة الاتحاد والتعاون واحدة من أجمل وأفضل المباريات تحكيمياً في الدوري السعودي. مثل هذا الحكم يجب تكرار استدعائه للمباريات المهمة والكبرى، وكذلك الحكم الإفريقي الذي سبق أن قاد إحدى المباريات. الحرص على إحضار أفضل الكوادر التحكيمية العالمية هو مطلب الجميع وهو الضمان للحياد والخروج بمنافسة عادلة دون شوائب تعكر صفوها.

* *
- لا يزال الفريق الاتحادي عاجزاً عن تحقيق أي انتصار في الجوهرة يسعد به جماهيره التي تحقق أرقاماً قياسية في الحضور. ما يحتاجه الاتحاد حالياً هو كسر الحاجز النفسي بتحقيق أكثر من انتصار، فالفريق أصبح جاهزاً فنياً وعناصرياً للمنافسة والعودة لوضعه الطبيعي.

* *
- غياب الثنائي موسى ومرابط عن النصر في مباراته الآسيوية سيكون مؤثِّراً جداً على الفريق. فاللاعبان هما من تم التعويل عليهما في الآسيوية عند التعاقد معهما في الصيف. وفجأة أصبحا خارج حسابات المدرب!

* *
- الكابتن محمد نور اعترض على وجود الحكم الأوزبكي رافشان لإدارة مباراة الاتحاد والتعاون ليس لسوء إدارة الحكم للمباراة ولكن لجودته! وقال في تغريدات عبر حسابه الشخصي لماذا لا يقود أمثال هذا الحكم مباريات الفرق الأخرى؟!

* *
- من الواضح أن مدرب الهلال سيعتمد على عبدالله المعيوف في البطولتين الآسيوية والعربية كحارس مرمى أساسي للفريق. والمعيوف بمستواه الحالي لا يجلب أي طمأنينة. لذلك يجب أن يخضع لبرنامج تدريبي خاص يرفع من مستواه خلال المرحلة القادمة. وإلا سيحدث ما لا يحمد عقباه.



باتجاه الهدف
دراما الدوري



فهد المطيويع

يعيش وسطنا الرياضي حالياً حمى المظلومية وهاجس المؤامرة التي جعلت هذا الوسط يعيش فوق صفيح ساخن بعد أن كرس الإعلام هذا البؤس وهذه الكراهية وهذا التعاطي السلبي الذي حول دورينا الذي كان الأفضل إلى مسرح دراما فيه الكثير من الدموع والعويل وقليل من المتعة والفرح كل هذا لتحييد الفريق الأفضل بذرائع مختلفة تعودنا عليها وعرفنا أهدافها منذ زمن.. فهم يتعمدون خلق مثل هذه الأجواء ويختفوا خلفها بذريعة حب الشعار والإخلاص للكيان على حساب المنطق وأخلاقيات المهنة.. طبعاً بعض البرامج الرياضية لها دور فاعل لما نحن فيه من غليان من خلال ما يقدم ليل نهار لتكريس هذه السلبية بهدف كسب المزيد من المشاهدة بضيوف سطحيون لا يملكون إلا الإثارة والتشوية وكثيراً من الثرثرة، حتى اللاعبون للأسف دخلوا هذا النفق وأكثروا الصراخ والاعتراض مع كل شاردة وواردة رغم صحة القرارات لتبرير إخفاقهم وقلة حيلتهم الفنية لذلك أصبحنا موعودون مع كل جولة بقصة وأبطال جدد، للأسف تحول دورينا من أقوى دوري عربي إلا دوري مناكفات وتحيز فاضح لألوان الأندية بأهداف مختلفة..!.

إعلامنا الرياضي أسهم بشكل كبير في نقل المنافسة لملاعب أخرى لا دخل لها بالرياضة ولا شرف المنافسة فقط ليكون نجم شباك ويتصدر المشهد في أقوى دوري عربي سابق.

نقطتان متفرقتان

* انتهت علاقة الاتحاد السعودي مع الحكم كلاتنبيرج مدير لجنة الحكام وتعيين السيد خليل جلال رئيساً لهذه اللجنة بعد أن رضخ اتحادنا الموقر لبرنامج ما يطلبه إعلام وجماهير الأندية لنعود للمربع الأول ونعيد ذكرى طيبون الذكر رؤساء هذه اللجنة والذي كان آخرهم عمر المهنا.. أنا في الواقع لا أعلم سر تمسك الاتحاد السعودي جيلاً بعد الآخر بمسلسل البناء والهدم الذي زاد من معاناتنا في ظل غياب الإستراتيجية الواضحة القادرة على خلق بيئة عمل ناجحة تساهم في خلق جيل من الحكام الأكفاء، السؤال متى نتخلى عن أسلوب (طاخ طيخ) الإداري.

***

* مازال الدعم مستمراً لنادي الاتحاد احتراماً لتاريخ هذا العميد الذي أصبح على مشارف الهبوط ومع أني أنحاز لهذا الاتحاد إلا أن واقعه الفني يقول: إن معاناته ستطول، إذا لم يتم تدارك هذا الثمانيني، الاتحاد حالياً يعاني شح في عناصره الأجنبية والمحلية.. ولو كان هناك تقييم جاد بالمعايير الفنية الصحيحة لوجدنا أن من يمكن الاعتماد عليهم فنياً لا يتعدون أصابع اليد رغم المبالغ الفلكية!.. بصراحة العتب كل العتب على من أوكل لهم مهمة الاختيار التي فشلوا فيها فشلاً ذريعاً، بصراحة ظلمتم العميد وظلمتم جماهيره باختياراتكم البائسة.

خاتمة

يمر الإنسان من فترة لأخرى بتقلبات وظروف صعبة يتجاوزها بفضل الله وبمن حوله من أصدقاء وأحبة، جعلهم الله في حياته (رحمةً) للعودة وتجاوز الظروف.

** **

- فهد المطيويع



كاركتير

رشيد السليم







رئيس الهلال يعود وجيوفينكو أساسياً الليلة

الرياض - خالد العمار

شهدت تدريبات الفريق الأول بنادي الهلال حضور رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بعد عودته من أميركا إذ سيكون موجوداً في مباراة فريقه أمام الباطن مساء اليوم (الثلاثاء) وكان الفريق اختتم تدريباته على ملعب جامعة الملك سعود بمناورة تدريبية شارك فيها لاعب الوسط الإيطالي سابستيان جيوفينكو وسالم الدوسري إذ تقرر مشاركتهما في القائمة الأساسية التي سيدخل بها المدرب الكرواتي زوران مباراته.

من جانبه أوضح الجهاز الطبي بنادي الهلال عن بداية اللاعب عبدالله عطيف برنامجه العلاجي الذي سيمتد أسبوعين قبل دخول اللاعب في التدريبات الجماعية من جديد.

من جهة أخرى قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب وسط الهلال كارلوس إدواردو مباراتين رسميتين بما في ذلك مباراة إيقافه بسبب الكرت الأحمر وذلك على خلفية مباراة الهلال أمام الباطن بعد حصول اللاعب على الكرت الأحمر بطريقة وحشية على اللاعب المنافس عند الدقيقة 87 من زمن شوط المباراة الثاني - حسب ما وصفته لجنة الانضباط - وبذلك يغيب اللاعب عن مبارياتي فريقه أمام القادسية والاتحاد في مباريات الدوري السعودي.



السويح وغوميز وجمهور الاتحاد ينالون الأفضلية

المدينة المنورة - خالد الحربي

اختارت اللجنة الفنية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين مدرب فريق أحد التونسي عمار السويح كأفضل مدرب للجولة الـ19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب إلى مهاجم الهلال الفرنسي بافيتمبي غوميز، في الوقت الذي حقق الجمهور الاتحادي لقب الجمهور المثالي.

وجاء اختيار السويح بعد المستوى الكبيرة الذي قدمه فريق أحد بمواجهته أمام الفيصلي والتي انتهت للأول بأربعة أهداف مقابل هدف، كأكبر نتيجة لفريق أحد في تاريخ مشاركاته في الدوري السعودي للمحترفين، فيما أسهم مهاجم الهلال الفرنسي بافتيمبي غوميز في فوز فريقه على الباطن على أرض الأخير بثلاثة أهداف لهدفين، بعد أن سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

فيما حقق الجمهور الاتحادي أفضلية الجولة بعد أن سجلوا حضوراً كبيراً قدره 30 ألفاً و785 مشجعاً ومشجعة في اللقاء الذي احتضنه ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة أمام التعاون، والذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين في ختام مواجهات الجولة.

وتقدم رابطة الدوري السعودي للمحترفين 10 آلاف ريال لكل من أفضل مدرب وأفضل لاعب في كل جولة، فيما يحصل الجمهور المثالي على درع تكريمي.



في الشباك

الليلة منعطف مهم في دوري الأمير محمد بن سلمان فالنصر يحل ضيفاً على الأهلي في كلاسيكو مثير وجماهيري يأمل فيه الأصفر ألا يتعثر ويأمل فيه الأخضر الانتصار لكي يقترب من المتصدر الهلال الذي ينتظره هو الآخر مواجهة صعبة أمام القادسية يطمح بتجاوزها والاستمرار بالفارق النقطي والاستفادة من نتيجة الأهلي والنصر!

خبراء التحكيم أجمعوا على أن هدف مهاجم الهلال قوميز في مرمى الباطن صحيح بينما من لم يمتهن التحكيم أو حتى يلعب كرة القدم من الإعلاميين المشجعين المتعصبين يمارس الصراخ ويضلل الرأي العام ويعترض بعيدًا عن لغة الحياد وإنما جراء الضغط من مواصلة الفريق الكبير لانتصاراته!

اللاعب المعتزل عاشق الأضواء والفلاشات تحول بقدرة قادر إلى خبير تحكيمي وهاجم الحكام وتقنية الفار التي أنصفت كل الفرق ووضعت حداً للأخطاء التحكيمية والغريب أن اللعب في الأصل موقوف بقرار دولي ومع ذلك يصول ويجول في الملاعب ويبحث عن تعاطف الجماهير ويجعل من نفسه أولاً فيما الإدارة التي تضحي بالمال والوقت وتجتهد تضيع كل جهودها أمام حرصه على تحويل الإعلام والجماهير لمتابعته!

سخرت الجماهير من ذلك الإعلامي المشجع الذي طالب رئيس ناديه بالابتعاد عن النادي بحجة محاربته وطالبت بالحد من كثرة المتعصبين الذين بدأوا في الكتابة في المطبوعة المتخصصة بترتيب مع النائب الذي يوافقهم الميول والذي يسعى لضم أكبر عدد من المشجعين لعل وعسى أن يفلح العمل خارج الملعب بعد أن فشل داخله!

كان على مدافع الشباب حسن معاذ الاعتذار للجماهير الشبابية عن تلقيه البطاقة الحمراء وتسببه في نقصان أفراد فريقه ومن ثم خسارته بدلاً من إلقاء اللوم على حكم المباراة الذي لم يكن السبب في خسارة الشباب من الفتح!

أخطأ مدرب الهلال زوران في تغيير تشكيلته فجأة أمام الباطن وكاد يدفع الثمن خصوصاً في إبقائه على مفتاح اللعب وصانع العرضيات الخطرة الظهير محمد البريك فالمرحلة تستوجب اللعب بكل الأوراق القوية المربحة وليس تغييبها إذ مع نزول البريك في شوط المباراة الثاني تحسن أداء الفريق وفاز بهدف ثالث من صنع المدافع الموهوب!

«صياد»





الهلال يطالب بالمساواة في عقوبة إدواردو



الرياض ـ الرياضية

طالبت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل، اليوم الإثنين اتحاد كرة القدم ممثلاً في لجنة الانضباط والأخلاق بإعادة النظر في العقوبة المفروضة على البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الفريق، ومساواتها بالعقوبات المماثلة للاعبين خالفوا ذات المادة التي أدانت اللاعب.
وعاقبت لجنة الانضباط يوم أمس إدواردو بالإيقاف لمباراتين استناداً للمادة (2-1-48) بعد تلقيه البطاقة الحمراء في مباراة فريقه أمام القادسية الجولة الماضية.
ورفعت إدارة النادي العاصمي خطاباً إلى لجنة الانضباط تسألت عن سبب اختلاف عدد المباريات الموقوف عنها إدواردو رغم تطابق المادة التي أدين بموجبها لاعبين آخرين ولم تطبق بحقهم عقوبات إضافية.
وطالبت إدارة نادي الهلال مساواة عقوبة اللاعب إدواردو مع الحالات القضائية السابقة للاعبين خالفوا المادة نفسها دون إصدار عقوبات إضافية بحقهم، مشددة على تطبيق ذات العقوبة دون تباين في إصدار العقوبة بين لاعب وآخر.



رئيس الهلال يدعم جوفينكو قبل القادسية



الرياض ـ الرياضية

التقى الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال اليوم الإثنين،الإيطالي سيباستيان جيوفينكو مهاجم الفريق الأول، قبل بدء التدريب استعداداً لمواجهة القادسية غداً الثلاثاء على ملعب جامعة الملك سعود ضمن مباريات الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحرص رئيس الهلال بعد عودته إلى الرياض، على متابعة التدريب الختامي دعماً للفريق قبل مواجهة القادسية، فيما ضمّت قائمة الكرواتي زوران ماميتش مدرب الأزرق لمعسكر مواجهة الفريق الشرقي ثنائي الفريق جيوفينكو وسالم الدوسري.
وأغلق زوران التدريب الختامي على ملعب الجامعة، لإعطاء اللاعبين أكبر قدر من التركيز قبل مواجهة الغد الدورية.
هذا، وتأكد غياب عبدالله عطيف لاعب وسط الفريق، بعد أن بينت الفحوص الطبية حاجته إلى برنامج علاجي يمتد إلى أسبوعين، يغيب خلالها عن مباريات فريقه أمام كلاً من فرق أندية "القادسية والاتحاد السكندري والاتحاد



الهلال يخسر عطيف أمام القادسية والسكندري والاتحاد



الرياض ـ الرياضية


خضع عبدالله عطيف نجم خط وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم الإثنين إلى برنامج علاجي تتراوح مدته ما بين 10 إلى 14 يوماً بعد تعرضه لآلام عضلية في أسفل البطن.
وكانت "الرياضية" قد أشارت أمس الأحد إلى تعرض عطيف لإصابة في أسفل البطن، وحدد الكشف الطبي اليوم مدة غيابه عن الفريق.
وسيغيب عطيف عن مواجهة فريقه أمام القادسية دوريًا غداً الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود، ضمن مباريات الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، كما سيغيب عن مباريات فريقه أمام الاتحاد السكندري في ربع نهائي البطولة العربية والاتحاد في دوري المحترفين.
وسيتعين على الكرواتي زوران ماميتش مدرب الفريق توفير البديل المناسب لتعويض غياب عطيف الذي يعد من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الفريق الأزرق.
ويتصدر الهلال سلم ترتيب فرق الدوري برصيد 46 نقطة من أصل 19 مواجهة خاضها في منافسات الدوري المحلي.





إدواردو .. الغياب عن القادسية والاتحاد

«الاقتصادية» من الرياض

أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب فريق الهلال لكرة القدم، مباراتين بسبب تعديه بطريقة وحشية ضد أحد لاعبي الباطن قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأسفرت عن طرده، ليتأكد غيابه عن مباراتي القادسية، والاتحاد، في ذات المسابقة.
وأوضح البيان أن إدواردو، سيتم إيقافه لمدة مباراة إضافة إلى لقاء آخر كعقوبة انضباطية، بجانب غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف ريال.
وتعرض محمد الشمري مدير الباطن للإيقاف مباراتين رسميتين أيضا، مع إلزامه بدفع غرامة بقيمة 20 ألف ريال، بسبب "الإساءة لمسؤول مباراة ناديه أمام الهلال" في الجولة ذاتها.
وتعرض الروماني دانييل إيسايلا مدرب الحزم للإيقاف أيضا ثلاث مباريات رسمية، وإلزامه بغرامة بقيمة 20 ألف ريال، بسبب "التلفظ على مسؤول مباراة فريقه ضد الأهلي" في الدقيقة 79 من الشوط الثاني.





« الزعيم » أمام «بنوقادس».. 13 عاما بلا خسارة

علي السلمي - جدة


منذ 12 عاماً و10 أشهر و15 يوماً لم يتذوق الهلال طعم الخسارة أمام القادسية في الدوري، حيث إن آخر فوز للأخير يعود إلى يوم الإثنين 27 مارس 2006 عندما تغلب على ضيفه في الخبر بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم يوسف السالم.

وتحمل مباراة الليلة بين الفريقين الرقم 64 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، حيث سبق أن التقيا 63 مرة، فاز الهلال في 37 مباراة، وفاز القادسية في 8 مباريات في حين فرض التعادل نفسه عنواناً في 18 مباراة، وسجل الفريقان خلال تلك المواجهات 160 هدفاً، منها 106 أهداف للهلال و54 هدفاً للقادسية.

وتعود أول مباراة دورية إلى 13 يناير 1977 وانتهت بفوز الهلال 2-1 سجلها ناجي عبدالمطلوب «هدفين» للهلال وناصر عيد «رايلي» للقادسية، فيما تعود آخر مباراة إلى 2 نوفمبر 2018 وانتهت بفوز الهلال أيضا 2-0 سجلهما سالم الدوسري ومحمد كنو.

وفي دوري المحترفين، تقابل الفريقان 13 مرة، فاز الهلال في 10 مباريات وحسم التعادل 3 مباريات أخرى، بينما لم يحقق القادسية أي فوز، وسجل الهلال 23 هدفاً فيما سجل القادسية 9 أهداف. وكانت أول مواجهة تجمعهما في دوري المحترفين يوم الأربعاء 19 أغسطس 2009 بفوز الهلال 2-1، في حين كانت آخر مواجهة يوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 وانتهت بفوز الهلال 2-0.

وحضرت الصافرة الأجنبية في 5 مواجهات، حيث أدار المباراة الأولى الحكم السويدي مارتين سترومبيرغسون عام 2016 وانتهت بالتعادل السلبي، فيما قاد المباراة الثانية والرابعة الحكم الويلزي سيمون إيفانس عامي 2016 و2018 وانتهت كلتا المباراتين بفوز الهلال 2-1 و1-0 على الترتيب، أما المباراة الثالثة فكانت بصافرة الحكم الروماني استفان كوفاكس عام 2017 وانتهت بالتعادل 1-1، في حين أدار الخامسة الحكم البولندي بارتوش فرانكينسكي وانتهت هلالية 2-0.



جيوفينكو يعوض غياب القائد

محمد الخباز - الدمام

لا مجال للتفريط بالمزيد من النقاط، هذا هو العنوان الذي يعمل عليه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، خلال اللقاء الذي يجمعه على أرضه وبين جماهيره بفريق القادسية مساء اليوم، في «محيط الرعب»، وذلك من أجل المحافظة على الفارق بينه وبين منافسيه في الصدارة، وعدم الدخول في متاهة الحسابات من جديد.

ويخشى الزعيم أن يتأثر بغياب قائده البرازيلي إدواردو، الذي تعرض للطرد في لقاء الباطن الماضي، وهو ما قد يجبر المدرب الهلالي الجديد زوران على الاستعانة بخدمات الإيطالي سيباستيان جيوفينكو منذ بداية اللقاء، خاصة أنه يملك الكثير من الخبرات، التي تمكنه من الدخول في أجواء الفريق، والتجانس مع زملائه اللاعبين بسرعة كبيرة.

عشاق الهلال أبدوا تخوفهم من النواحي الدفاعية للفريق، وهو ما أكده الكرواتي زوران، الذي أوضح أن الفريق يقدم أداء متميزا على المستوى الهجومي، في الوقت الذي يحتاج فيه لتحسين بعض الجوانب الدفاعية من أجل الظهور بشكل أفضل



الهلال والقادسية.. موقعة «الأهداف المختلفة»
«بنو قادس» يسعون لمفاجأة أصحاب الأرض

تقديم - علي السلمي

يسعى الهلال إلى تحقيق فوزه الدوري رقم 15 عندما يستقبل القادسية مساء اليوم الثلاثاء على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في افتتاح منافسات المرحلة 20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ورغم تفاوت الطموحات بين الفريقين إلا أن النقاط الثلاث تظل هاجس كل منهما لاسيما صاحب الأرض والجمهور الذي يطمح إلى زيادة رصيده النقطي وربما توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه مع نهاية الجولة والاقتراب كثيرا من التتويج باللقب الثالث تواليا، في حين يأمل القادسية في مفاجأة مضيفه وانتزاع النقاط الكاملة أو على الأقل العودة للساحل الشرقي بنقطة التعادل، لاسيما أنه لا يبتعد كثيرا عن أصحاب مراكز المؤخرة.

ويدخل الهلال المباراة وهو في صدارة الترتيب برصيد 46 نقطة جمعها من 19 مباراة، حيث فاز في 14 وتعادل في 4 وخسر واحدة أمام الحزم وعلى نفس ملعب مباراة اليوم، ويعتبر حاليا في أفضل حالاته، خصوصا أن صفوفه ستشهد الليلة الظهور الأول للنجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو إلى جانب بقية النجوم الذين يتقدمهم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذي يتربع على صدارة الهدافين برصيد 15 هدفا، في الوقت الذي سيفتقد فيه لقائده البرازيلي كارلوس إدواردو بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام الباطن.

وفي الجانب الآخر، يدخل القادسية المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 23 نقطة جمعها من 19 مباراة، إذ فاز في 7 وتعادل في اثنتين وخسر 10 مباريات، ورغم خسارته الأخيرة أمام النصر إلا أنه ظهر بمستوى مميز، وقدم مباراة كبيرة لاسيما في ظل تكامل صفوفه، التي تضم لاعبين على مستوى عالٍ.

وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية، فإن الترشيحات المسبقة تصب في مصلحة الهلال، الذي يعتبر الطرف الأفضل والأقرب لحسم المباراة لصالحه ما لم يكن للقادسية رأي آخر.




الهلال يطالب "الإنضباط" مراجعة عقوبة "إدواردو"

اليوم - الدمام

رفعت إدارة نادي الهلال اليوم خطاباً إلى لجنة الإنضباط والأخلاق التابعة للإتحاد السعودي لكرة القدم تتضمن طلب مراجعة القرار الصادر بإيقاف اللاعب "إدواردو" عقب مخالفته في مباراة الفريق أمام الباطن ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وطالبت الإدارة الهلالية لجنة الإنضباط مساواة عقوبة اللاعب مع الحالات القضائية الصادرة للاعبين خالفوا المادة نفسها دون أن يتم إصدار عقوبة إضافية بحقهم.

الجدير بالذكر أن قائد الهلال البرازيلي "إدواردو" من العناصر المهمة في تشكيلة كل المدربين الذين تعاقبوا على سدة الإدارة الفنية للفريق.





مضاعفة عقوبة إدواردو

الرياض - «الحياة»

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم 3 عقوبات رادعة، أبرزها إيقاف البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال مباراتين. وجاء قرار إيقاف إدواردو بسبب تعديه «بطريقة وحشية» على أحد لاعبي الباطن قبل 3 دقائق من نهاية المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي، في الجولة الـ19 من دوري المحترفين، وأسفرت عن طرده.

وأوضح البيان أن إدواردو سيوقف مباراة بالإضافة إلى مباراة أخرى كعقوبة انضباطية، بجانب غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

وتعرّض مدير فريق الباطن محمد الشمري للإيقاف مباراتين رسميتين أيضاً، مع إلزامه بدفع 20 ألف ريال غرامة، بسبب «الإساءة لمسؤول مباراة ناديه أمام الهلال» في الجولة ذاتها.



السويح وقوميز نجما الجولة الـ19



الرياض - «الحياة»

اختارت اللجنة الفنية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين مدرب فريق أحد التونسي عمار السويح أفضل مدرب للجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب إلى الفرنسي بافيتمبي قوميز، في الوقت الذي حقق الجمهور الاتحادي لقب الجمهور المثالي.

وجاء اختيار السويح بعد المستوى الكبير الذي قدمه فريق أحد في مواجهته أمام الفيصلي، التي انتهت للأول بأربعة أهداف مقابل هدف، كأكبر نتيجة لفريق أحد في تاريخ مشاركاته في الدوري السعودي للمحترفين، فيما أسهم الفرنسي بافتيمبي قوميز في فوز فريقه على الباطن على أرض الأخير بثلاثة أهداف لهدفين، بعد أن سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 12/02/2019, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,972
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 12/02/2019, 11:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,528
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #4  
قديم 12/02/2019, 11:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,574

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز ومواصلة الصداره بحول الله وقوته



شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 12/02/2019, 12:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,055
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #6  
قديم 12/02/2019, 12:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,515
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
يا رب فرح قلوب الزعماء وفالنا الثلاث نقاط بحول الله وقوته



بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 12/02/2019, 01:23 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,302
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #8  
قديم 12/02/2019, 01:48 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,157
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 12/02/2019, 01:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 367
الله يعطيكم العافيه على جهودكم بنقل الاخبار
مباراة اليوم لن تكون سهله وستكون مثلها مثل مباراتنا مع الباطن باذن الله الهلال يسكون بالموعد والفوز والضفر بالنقاط الثلاث

** جاءت القرارات بإيقاف لاعب نادي الهلال كارلوس إدواردو مباراتين رسميتين بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي، وإلزامه بدفع مبلغ (10,000) ريال، لاستخدامه قوة مفرطة ضد لاعب الفريق المنافس، الأمر الذي ترتب عليه طرده بالبطاقة الحمراء ، خلال مواجهة فريقه مع الباطن في الجولة الـ19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
( سبحان الله كل الافرقه يتم التجاوز عنها الا لاعبين الهلال يطبق النظام بحذافيره ويكون بزياده عن الباقين والمثل الشهير يقول ظلم الهلال عداله وهذا اللي اشوفه) .
باذن الله يتم ايقاف اللاعب مباراة والعودة من مباراة الاتحاد - لجنه الانضباط للاسف -

الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عن اللاعبين الاصابات ويعجل بعودة المصابين
تحياتي
  #10  
قديم 12/02/2019, 02:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,335
الله يعطيكم الف عاااافيييه
والله يوفق هلالنا اليوم ودمتم سالميين .....
  #11  
قديم 12/02/2019, 03:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,017
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #12  
قديم 12/02/2019, 06:24 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 727
بالتوفيق للهلال وحصد النقاط الثلاث
مباراة جدا صعبة نظرا ل الإصابات والايقاف
ان شاء الله الفوز من نصيب الزعيم
  #13  
قديم 13/02/2019, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 2,877
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube