المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/01/2019, 07:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 12 / 5 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ






منتخبنا يواجه اليابان في ثمن النهائي:
الأخضر فرط في صدارة المجموعة


من مباراة منتخبنا وقطر

«الجزيرة» - طارق العبودي:

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فرصة تصدر المجموعة الخامسة بعد أن كان قد ضمن بلوغ المرحلة الثانية وذلك إثر خسارته من نظيره القطري بهدفين سجلهما المعز علي «هداف البطولة حتى الآن بـ7 أهداف «في المباراة التي جمعت المنتخبين البارحة في في مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس آسيا «الامارات 2019». وكان المنتخبان قد ضمنا التأهل بنهاية الجولة الثانية بعد أن جمع كل منهما 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية ولبنان، ولعبا أمس على صدارة المجموعة وقدما مباراة قوية ومثيرة أمام أكثر من 16 ألف مشجع وتقاسما الأفضلية بالتبادل وإن كان القطري هو الأفضل في أغلب فتراتها، وظهرت بعض الأخطاء ونوع من الارتباك لدى مدافعي منتخبنا، الأمر الذي استغله المعز علي ورفاقه وحسموا النتيجة لصالحهم لتتصدر قطر المجموعة بـ9 نقاط وتضرب موعدا مع العراق فيما سيواجه منتخبنا الذي حل وصيفا بنقاطه الـ6 نظيره الياباني أحد أبرز المرشحين لانتزاع اللقب. لعب الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي مدرب الأخضر بتشكيل غاب عنه 3 عناصر رئيسيه هم: القائد سالم الدوسري وياسر الشهراني وعبد العزيز البيشي، فيما بدأ الاسباني فليكس سانشيز بتشكيلته الاساسية التي فازت على لبنان وكوريا الشمالية. بدأت المباراة هادئة وشهدت بعض المحاولات التهديدية، وكانت أبرزها تسديدة قوية من خوخي بوعلام أبعدها الحارس محمد العويس (16)، رد عليها حسين المقهوي بتسديدة عالية (20)، ثم تمريرة في العمق الى فهد المولد الذي سدد بقوة ارتدت من القائم الايسر لسعد الشيب (22). وسيطر منتخبنا على الاستحواذ، لكن من المرتدات القطرية، انطلق المعز علي بسرعة كبيرة ليعرقله علي البليهي، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها حسن الهيدوس قوية في وسط المرمى، تألق محمد العويس وتصدى لها بقدمه اليسرى (42)، لكن المعز علي استغل ارتباكا دفاعيا سعوديا بتشتيت تمريرة في العمق، فانفرد وسجل بهدوء (45+1). في الحصة الثانية ظهرت الرغبة السعودية في التعديل من خلال محاولة لفهد المولد أمام المرمى (49)، ثم تسديدة لهتان باهبري التقطه الحارس (50). وكاد القطري يعزز النتيجة من مرتدة عن طريق عبد الكريم حسن لكن علي البليهي أبطل مفعولها قبل وصولها الى المعز علي (57)، ثم ألغى الحكم الكوري الجنوبي كيم دونغجين هدفا قطريا عندما صد العويس ركنية قطرية في شباكه بداعي الخطأ عى المعز علي (59)، وعاد المعز علي لهز الشباك برأسية من مسافة قريبة اثر ركنية(80)، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب القطري بهدفين وتأهله بالبطاقة الأولى، وأخضرنا ثانيا.

عمان × تركمانستان

تأهل منتخب عمان إلى دور الـ16 بفوزه على تركمانستان 3-1، ضمن المجموعة السادسة.. وجاء تأهل المنتخب العماني بحصوله على المركز الثالث في المجموعة الذي أهله لبلوغ المرحلة الثانية ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

اليابان × اوزبكستان

أنهى المنتخب الياباني المرحلة الأولى «دور المجموعات» في أمم آسيا بالعلامة الكاملة «9 نقاط» وتأهل بالمركز الأول في المجموعة السادسة، بعدما قلب تأخره بهدف أمام منتخب أوزبكستان، إلى فوز بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة. وتفوق المنتخب الياباني بفارق 3 نقاط على نظيره الأوزبكي، صاحب المركز الثاني، علما بأن المنتخبين ضمنا تأهلهما لدور الـ، 16 في المسابقة منذ الجولة الماضية.

لبنان × كوريا الشمالية

وفي المباراة الأخيرة كسب المنتخب اللبناني نظيره الكوري الشمالي بـ 4 اهداف لهدف، لكن هذا الفوز لم يكن كافيا لتأهله بسبب فارق الإنذارات، ما سمح لفيتنام أن تكون آخر المتأهلين إلى دور الـ16.





الهلال يستضيف النهضة والأهلي يلتقي مع الزيتون
خمس مواجهات في ممتاز شباب الطائرة

«الجزيرة» - الرياض:

تُقام اليوم الجمعة خمس مباريات ضمن الجولة الثامنة من مسابقة دوري شباب الممتاز للكرة الطائرة، حيث يلتقي التضامن والابتسام على صالة نادي التضامن برفحاء 7 مساء يقود اللقاء محمد الهويدي وبدر العميرة حكم ثان وفايز الشمري مسجلاً

ويلعب الخليج مع الصفا على صالة نادي الخليج بسيهات 2 ظهراً يقود اللقاء ثامر منصوري ومشعل خضري حكم ثان وماهر المطوع مسجلاً.

ويستضيف الهلال النهضة على صالة نادي الهلال بالرياض 2 ظهراً. يقود اللقاء عبدالله الوردي وعادل المحيميس حكم ثان وخالد الزغيبي مسجلاً. ويحل الموج ضيفاً على الترجي على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام 2 ظهراً يقود اللقاء منصور القحطاني وخالد مانع حكم ثان وإبراهيم المرهون مسجلاً. ويلتقي الزيتون والأهلي على صالة نادي الحي بسبت العلايا 2 ظهراً، يقود اللقاء عبدالرحمن الدوسري ومحمد الهزيم حكم ثان وعبدالله ال دكين مسجلاً.





كواليس

- ليس غريباً عليهم الكذب والتضليل الذي يمارسونه إعلامياً وجماهيرياً فقد تعلموه من رموزهم.

* * *

- احتجاجاتهم فاقت عدد مبارياتهم.

* * *

- يحق لهم أن يطلقوا على هذا الموسم موسم الاحتجاجات التويترية.

* * *

- الإفلاس قادهم لإعادة أسمائهم القديمة.

* * *

- بكل سهولة يستطيع خداعهم وصرف أنظارهم عن أي تعثر بافتعال مشكلة مع أي طرف وتقديم احتجاج.

* * *

- مخجل منظرهم وهم يمشون خلف الآخرين في البطولة القارية. وعجيب أن يرضوا بهذا الدور.

* * *

- يسعى بقدر الإمكان لأن يسيء لمرحلة من قبله.

* * *

- بعد أن أغلقت الأبواب في وجوههم أعلنوا استمرار الوضع على ما هو عليه وأن ليس هناك نية بالتغيير.

* * *

- حاول التذاكي على المتابعين بالكذب والتضليل فجاءته الردود الكافية الشافية التي بينت كذبه وفضحت تضليله.

* * *

- الجماهير أصبحت هي خط الدفاع الأول ناديها أمام (المفترين) .

* * *

- الالتفاف على النظام فيما يخص اللاعب الأجنبي ليس هو أول ممارسة لهم. فهل يوضع لهم حد؟! كفاية تلاعب ولف ودوران.

* * *

- خطفوا اللاعب الأول ويسعون حالياً لخطف الثاني بنفس الطريقة.

* * *

- الجار ينتقي بين الأسماء العالمية فيما هم يستعيدون أسماء قديمة ومستهلكة.

* * *

- الرئيس الحالي في وضع لا يحسد عليه. لا هو مقيد ولا هو مفكوك.

* * *

- لم يحضر مباراة فريقه الأخيرة لعدم وجود الأضواء الإعلامية الكافية.

* * *

* رغم أن ما تبقى يعد سهلاً جداً إلا أن الكثيرين يؤكدون عودته بخفي حنين.

* * *

- هناك أندية كان دعمها مادياً وأندية دعمت بعدم الهبوط.






صالح الهويريني
كل جمعة


فشل النصر أكبر

لم يستغل الهلال في الجولتين السابقتين أمام التعاون والرائد (تعثر) منافسه النصر بالتعادل من خلال مباراتي الفتح والفيصلي.. إذا كان الهلال قد فشل في استغلال هذا التعثر النصراوي، فإن فشل النصر في المقابل كان أكبر وعلى اعتبار أن مباريات هاتين الجولتين أقيمت وسط فترة غياب اللاعبين الدوليين عن المشاركة مع فرقهم لارتباطهم مع المنتخب الوطني في بطولة أمم آسيا 2019م، ولكون النصر كان هو أكبر وأول المستفيدين من (غيابهم) على عكس الهلال الذي كان المتضرر الأكبر والأول من ذلك الغياب.

** بالمناسبة.. وعلى طريقة (مصائب قوم عند قوم فوائد) كان الفريق الشبابي هو المستفيد الأكبر من (تعثر) الهلال والنصر بالتعادل من خلال الجولتين السابقتين.. الشباب أصبح ينافس على الصدارة والقادم ربما كان أجمل للشبابيين طالما أن من يقود الدفة في ناديهم هو خالد البلطان..

** (شعار الوطنية) من خلال مشاركات منتخبنا الوطني وحتى الأندية أيضًا عندما تشارك خارجيًا.. أصبح مثل قميص عثمان لدى أي إعلامي محتقن.. إذا كان المستفيد هو الهلال أو نجومه (خلع القميص) وزعم أنها حرية شخصية.. أما إذا كان فريقه المفضل هو المتضرر (ارتدى القميص) وخرج علينا بهيئة الواعظ من الإعلاميين (بالمناسبة) مكشوفين ومعروفين بالاسم، بل أصبحوا أيضًّا مثار سخرية واستهجان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حتى من لدى أصغر المشجعين.

** منذ الهدف الشهير الذي سجله محمد (جحفلي) مدافع الهلال في مرمى النصر خلال نهائي كأس الملك موسم 2015م وأسهم في حصول الزعيم على البطولة رقم (55) في تاريخه.. وفي أيضًا انتكاسة النصر.. (منذ هذا الهدف) أصبحنا نشاهد أهدافًا تأتي على الطريقة الجحفلية بـ(الكوم) ولأغلب الفرق وكأن (هدف جحفلي) قد غرس في نفوس وأذهان لاعبيها ثقافة (لا تيأس طالما أن الحكم لم يطلق صافرة نهاية المباراة)..

** عالم الكرة هو (عالم غريب.. ويعتريه متناقضات، وما لم يكن في الحسبان).. هذا ما أكدته مجددًا بعض مباريات هذا الموسم وآخرها مباراتي (الفيصلي 2/2 والنصر).. والهلال (1/1) والرائد..

رحل العضو.. فعاد حسين

* عندما أنهى الأهلي علاقته باللاعب حسين عبدالغني قبل عشرة أعوام تقريبًا كانت الأسباب المتداولة آنذاك تعود إلى أن (عضو شرف أهلاوي كبير ومؤثر لم يكن يرغب في استمراره أهلاويًا).. فتم تسريحه بعرض خارجي قبل أن يلعب للنصر ومن ثم لفريق أحد..

* عودة عبدالغني مجددًا للأهلي جاءت متزامنة مع انقطاع علاقة عضو الشرف إياه بالأهلي، بل بالرياضة.. فهل هذا الانقطاع له علاقة بعودة حسين وتحت ذريعة أنه يريد أن يختتم مسيرته الكروية مع الفريق الذي بدأ وترعرع فيه منذ أن كان برعمًا؟..

* الله أعلم.. لكن يبقى المثير للاستغراب هو أن إدارة الأهلي رحبت بعودته رغم أنه تجاوز سن الأربعين ومن خلال وقت شهد استغناءها عن لاعبين (أصغر من حسين بكثير) ومؤهلين (أقصد في نفس خانته) وكان من الممكن أن يستفاد منهما خدمة للأهلي ولسنوات ليست بالقليلة..

* على العموم.. عودة حسين عبدالغني للأهلي من جديد أثارت استغراب كثير من محبي الأهلي قبل أن تثير استغراب غيرهم في الوسط الرياضي..

أبناء السويلم.. والبكيرية

* بعض المشجعين (.....) إذا انهزم فريقهم أو تعثر بالتعادل (ودك) أن ما عندهم حساب في (التويتر) لأن ردة فعلهم حينها تكون عنيفة وخارجة عن النص.. ولأنهم ومن جراء ذلك يكتبون تغريدات انفعالية ويغلب عليها العاطفة وبعيدة عن المنطق.. بل فيها تحريض على الإدارة والمدرب وبعض اللاعبين وأيضًا تهييج لمشاعر الجماهير..

* الشيخ محمد العلي السويلم رحمه الله رجل مشهود له بأعمال الخير وأياديه البيضاء على مدينة البكيرية.. وهو أيضًا من أهم وأكبر الداعمين (ماديًا) لمسيرة نادي البكيرية (الأمل سابقًا) وعلى مر التاريخ..

* وفي الوقت الحالي أبناؤه (علي.. عمران.. عثمان.. عبدالعزيز.. مساعد.. وأسامة) يكملون مسيرة والدهم في دعم نادينا البكيرية ويقومون بذات دوره.. شكرًا لهم وبارك الله فيهم وفي مالهم والله يوفقهم..

* لا يريدون الحكام الأجانب.. ولا يريدون تقنية فار.. ولا يريدون لجنة توثيق البطولات.. ولا يريدون لجنة الكشف عن المنشطات.. (باختصار) هم ضد أي شيء من شأنه أن ينصف الهلال ويكشف حقيقة وواقع فريقهم وتاريخه..

** تخصيص حصة النصر من دخل مباراته الأخيرة أمام الأنصار لصالح مصطفى إدريس هي خطوة إِنسانية رائعة يشكر عليها رئيس النادي سعود السويلم..

** ألفاظ صغارهم هي تجسيد لبيئة أوساط وثقافة كبارهم.. الله يعينهم على أنفسهم.. حالهم يثير الشفقة.

** خاتمة.. اللهم ادم علينا نعمة الأمن والأمان، ووفق ولاة أمرنا وأنصرهم على من عاداهم.. اللهم من أراد بلادنا بسوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرًا عليه.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.





الهلال يفكّ ارتباطه بفلاتة...
ويقترب من عسيري




الرياض - خالد العمار

أعلن نادي الهلال إنهاء التعاقد مع اللعب مختار فلاتة, مقدماً
له الشكر على الفترة التي قضاها بين صفوفه.
وأصدر الهلال بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ذكر فيه أن
"إدارة النادي أنهت صباح أمس (الخميس) إجراءات مخالصة مالية مع مختار فلات
لاعب الفريق الأول لكرة القدم، مقدمة له شكرها وتقديرها
على جهوده طوال فترة وجوده مع الفريق".
وكان فلاتة 31 عاما انتقل إلى الهلال قادما من فريق الوحدة في صيف 2017،
في صفقة انتقال حر، وخاض اللاعب تجربتين أيضا بين صفوف اتحاد جدة والشباب.
ويبحث الهلال عن تدعيم خط هجومه بشكل مميز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية,
في ظل صعوبة المنافسة على لقب دوري المحترفين,
بالإضافة لإقتراب إنطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا,
إذ تجري الإدارة الهلالية مفاوضاتها مع الأهلي لكسب خدمات المهاجم مهند عسيري
لمدة موسم ونصف . الذي وافق على الإنتقال, وتنتظر إدارة "الزعيم" موافقة ناديه,
وعلمت مصادر دنيا الرياضة, أن عسيري في طريقه لإنتقال لصفوف الهلال بعد موافقته
على العرض المقدم له, ووجوده خلال الموسم الحالي في دكة البدلاء في أغلب المباريات





مبارك عبدالكريم أسطورة الهلال


مبارك يتسلم أول كأس للملك 1381هـ

مبارك عبدالكريم أسطورة الهلال في الثمانينيات، وأول كابتن في تاريخ نادي الهلال، وأول من حمل كأس الملك عام 1381 هجرية أمام نادي الوحدة في أول مشاركة لأندية المنطقة الوسطى في مسابقة كأس الملك، كما حمل كأس الملك عام 1384 هجرية أمام الاتحاد، وكأس ولي العهد أمام الاتحاد في العام نفسه.

اشتهر الأسطورة مبارك عبدالكريم بالإخلاص والوفاء والولاء والانتماء والتضحية من أجل الكيان الهلالي، ويكفي أنه رفض جميع العروض التي انهالت عليه من الأندية الكبيرة في جدة والرياض، ناهيك عن بيعه منجرته مصدر رزقه الوحيد وتوزيعه المبلغ الذي حصل عليه من بيعها على نجوم نادي الهلال في الثمانينيات الهجرية؛ ليمنع انتقالهم إلى الأندية الأخرى في فترة الانتقالات آنذاك. هذا وقد اشتهر الأسطورة مبارك عبدالكريم بالمراوغة، وقوة القدم، والتسديد من الضربات الحرة، ومنها هدفه في نادي الاتحاد في نهائي كأس الملك عام 1384 هجرية في الوقت الضائع، الذي كسبه نادي الهلال بضربات الجزاء، عندما أضاع نادي الاتحاد جميع ضرباته الثلاث، وأضاع اللاعب سليمان مطر الكبش الضربة الأولى، وسجل الأسطورة مبارك عبدالكريم والمرحوم - بإذن الله - الكابتن سلطان مناحي الضربتين الأخريين ليفوز نادي الهلال بالكأس. هذا وقد كانت للأسطورة مبارك عبدالكريم علاقة مميزة مع مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد - رحمه الله -؛ حتى إن الأسطورة قال لي بالحرف الواحد، رفضت جميع العروض التي انهالت علي حباً في الهلال، وأبي مساعد - رحمه الله. وقد أشاد النجم الكبير سعيد غراب بالأسطورة مبارك عبدالكريم، وقال إن الأسطورة مبارك أستاذه وقدوته ومثله الأعلى في الملاعب، كما طالب بعدم نسيان الأسطورة مبارك عبدالكريم في لقاء تلفزيوني، وكما ذكر المايسترو كريم المسفر رحمه الله الذي لعب مع الأسطورة مبارك موسم 1384 هجرية، الذي حقق فيه نادي الهلال بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد، ذكر لي أن الأسطورة مبارك عبدالكريم هداف من الطراز النادر، وأن تسديداته على المرمى دائماً تكون بين الخشبات الثلاث أو في العارضة أو القائم، وأنه قائد محبوب من الجميع، هذا وتربطني بالأسطورة مبارك علاقات مميزة منذ زمن الأمس الجميل، وهو نجمي المفضل، والحمد لله زرته عدة مرات، وأنا على تواصل دائم معه، آخرها أثناء وجوده في المستشفى، وبعد خروجه الأخير هذا الأسبوع من المستشفى، والحمد لله على سلامته، ونأمل من جميع الهلاليين، وعلى رأسهم أعضاء الشرف ورئيس النادي تكريم هذا الرمز والأسطورة الهلالي الذي ضحى بكل شيء من أجل الكيان الهلالي العريق.








الهلال يعود

الرياض ـ عبد الإله المرحوم

خضع لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، في عيادة النادي لقياسات وفحوصات للأقدام، تحت إشراف الإسباني فرانسيسكو، خبير القدم، وذلك للاطمئنان على أقدامهم.
ويعاود الفريق تدريباته، مساء اليوم، بعد الراحة التي منحت لهم من قبل الجهاز الفني عقب مباراة الفريق ضد هجر في دور الـ 32 .




الحبسي يقود رابطة عمان


صور التقطت أمس لعلي الحبسي، حارس منتخب عمان ونادي الهلال،
مع الجماهير العمانية قبل لقاء منتخب بلاده أمام أوزبكستان


حضر العماني علي الحبسي، حارس المنتخب العماني الأول لكرة القدم، في مدرجات ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة في أبو ظبي، لتشجيع ومساندة منتخب بلاده أمام أوزبكستان في المباراة التي جرت أمس.
وشقَّ الحبسي طريقه نحو ملعب المباراة بصعوبة نظرًا لإحاطة الجماهير به لالتقاط الصور معه. وحفّّز الحبسي الجماهير على تشجيع منتخب بلادها، مؤكدًا أنه حضر أيضًا لدعم عُمان، متمنيًا التأهل، وتمثيل منتخب بلاده.
وأعلن الجهاز الفني لمنتخب عُمان استبعاد الحبسي من القائمة الرسمية لإصابته قبل البطولة بأسبوع.
وبعد إبعاد الحبسي من قائمة منتخب بلاده، عاد إلى ناديه الهلال السعودي لاستكمال برنامجيه العلاجي والتأهيلي من الإصابة التي أدت إلى غيابه عن المشاركة.
وأسهمت الانضباطية العالية للحبسي في تطبيق البرنامج في سرعة استجابة إصابته للشفاء ليعود إلى المشاركة قبل الوقت المتوقَّع.




فيديو الحبسي



الرياض ـ الرياضية

نشر حساب كأس آسيا الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي صورًا من حضور العماني علي الحبسي، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباراة منتخب بلاده أمام تركمانستان، أمس، التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لعمان، ليتأهل على إثرها إلى دور الـ 16 من المنافسة القارية. وعلَّق المسؤولون بـ “قائد داخل الملعب.. وخارج الملعب”.







الأخضر واليابان.. موعد الكبار



إبراهيم بن محمد من أبوظبي

ستكون المواجهة التي تجمع المنتخب السعودي لكرة القدم، مع نظيره الياباني، في ثمن نهائي كأس الأمم الآسيوية في "الإمارات 2019"، الإثنين المقبل على استاد آل نهيان في نادي الوحدة، أقوى مواعيد كبار القارة في مرحلة الإقصاء، بعد ختام مرحلة المجموعات.
وضرب الأخضر، موعدا مع نظيره الياباني، بعد الخسارة من نظيره القطري 2/0، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة، إثر إكماله الدور الأول برصيد ست نقاط كفلت له العبور حتى من قبل خوض اللقاء الثالث.
وسيواجه المنتخب العراقي نظيره القطري في الدور ثمن النهائي على ضوء نتائج الأمس.
وفي المجموعة عينها، لم يكن فوز لبنان على كوريا الشمالية 4/1، كافيا لتأهله بسبب فارق الإنذارات، ما سمح لفيتنام أن تكون آخر المتأهلين إلى دور الـ16، وتضرب بالتالي موعدا مع الأردن في الدور الثاني.
وسيطر الأخضر على الملعب، لكن المنافس استغل المرتدات بعد أن انطلق المعز، ليعرقله علي البليهي، فاحتسب الحكم ركلة جزاء صوبها حسن الهيدوس قوية في وسط المرمى، صدها الحارس محمد العويس بقدمه اليسرى (42).
وسجل المعز علي، الهدف الأول بعد ارتباك دفاعي فادح بتشتيت تمريرة في العمق، لعبها مهاجم الدحيل منفردا على يسار الحارس (46).
وكان الأخضر، الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة ليهدر لاعبوه الفرص تباعا، قبل أن يسجل المعز الهدف الثاني (80).
وفي المجموعة السادسة، قاد محمد المسلمي منتخب بلاده عمان للتأهل إلى الدور الإقصائي للمرة الأولى في تاريخه بتسجيله هدفا قاتلا خلال الفوز على تركمانستان 3/1، بعد أن تقدم العماني عبر ركلة حرة من أحمد مبارك "كانو" (20)، وعادل ألتميرات أنادوردييف لتركمانستان (41)، لكن الغساني سجل الهدف الثاني لعمان (84)، والمسلمي الثالث (93)، ليتأهل المنتخب ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث، ويواجه إيران في ثمن النهائي.
وفي المجموعة عينها، حسمت اليابان الصدارة بعد فوزها على أوزبكستان 2/1، سجلها يوشينوري موتو (42) وتسوكاسا شيوتاني (58) ولأوزبكستان إلدور شومورودوف (40).
يشار إلى نتائج الأمس لم تصب في مصلحة منتخب فلسطين، ثالث المجموعة الثانية بنقطتين، إذ تأكد خروجه من الدور الأول.







غياب «الدوسري» .. مؤثر

متابعة - محمد الخباز

بدا واضحا تأثر المنتخب السعودي بغياب قائده سالم الدوسري، عن اللقاء الذي جمعه بالمنتخب القطري في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية، والتي خسرها الأخضر بهدفين نظيفين. ورغم أن الدوسري لم يظهر بمستواه المعهود في لقاء لبنان السابق، إلا أن تواجده حفظ التوازن لخط الوسط السعودي، الذي بانت الفراغات فيه، خاصة خلال مجريات الشوط الثاني، عقب انخفاض اللياقة البدنية لقائده في هذا اللقاء يحيى الشهري.





الحبسي يرد على المشككين


الحبسي يحتفل بتأهل بلاده مع الجماهير

متابعة - محمد الخباز

مفاجأة من العيار الثقيل، تلك التي تمثلت في تواجد العالمي والحارس العماني الدولي علي الحبسي مع رابطة المنتخب العماني، خلال المواجهة التي جمعت منتخب بلاده بالمنتخب التركمانستاني في الجولة الأخيرة من لقاءات المجموعة السادسة في البطولة الآسيوية الـ(17) بالإمارات.

وكان المنتخب العماني بحاجة إلى الانتصار بفارق أكثر من هدف من أجل رفع حظوظه في التأهل للدور الثاني، ليغادر الحبسي الرياض إلى العاصمة الإماراتية «أبوظبي»؛ للوقوف خلف منتخب بلاده في اللقاء المصيري، عقب أن استبعد من القائمة بسبب الإصابة التي تعرض لها.

الحبسي رد بتواجده على الكثير من المشككين، في الوقت الذي لم ينس فيه دعم رفيق دربه فايز الرشيدي، حيث طلب من رئيس رابطة الجماهير العمانيين أن يتغنوا باسم الرشيدي، وهو ما حدث ليتفاعل معه، قبل أن يبدي سعادته الكبيرة بالفوز الذي تحقق لمنتخبه الوطني.





بيتزي: أخطاء فردية خلف الخسارة



دبي - عبدالله بن حمعة

قال المدير الفني للمنتخب السعودي خوان انطونيو بيتزي إن الأخضر سيطر على الأمور في مباراة قطر، لكن الأخطاء الفردية تسببت في الخسارة.


وتلقى المنتخب السعودي خسارة بهدفين دون رد أمام قطر لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا. وأضاف المدير الفني خلال تصريحات عقب المباراة: «كنا نسعى للفوز، كوننا نبحث عن الصدارة، هاجمنا لكن خط الدفاع لم يكن في وضع جيد، في وقت تميّز فيه خط هجوم منافسنا».

وأكمل المدرب: «من الآن بدأنا التفكير في مباراة اليابان، وقبل مباراة قطر كانت لنا ميزاتنا المتعددة، نحن نحترم منافسينا، ويجب علينا أن نستفيد من الأخطاء».

وواصل بيتزي: «أنا أحترم كل الخصوم، لا يوجد خصم قوي وخصم ضعيف، نستعد لكل المنافسين بنفس الطريقة، طلبت من اللاعبين السيطرة على الكرة في منتصف الملعب، لكن فقدنا السيطرة في بعض الأحيان بسبب الحالة البدنية».

واختتم: «أضفت في هذه المباراة عناصر شابة لتشكيلة الأخضر، هذه العناصر ستساعدنا في المستقبل».





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 18/01/2019, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم
  #3  
قديم 18/01/2019, 09:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 273
يعطيكم العافية على النقل

ولكم التقدير
  #4  
قديم 18/01/2019, 09:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,946
مشكورين على التغطيه والله يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 18/01/2019, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 18/01/2019, 10:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 181
مميزين شكرا على النقل المميز
  #7  
قديم 18/01/2019, 10:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 984
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
  #8  
قديم 18/01/2019, 10:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 616
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
إعادة المفاوضات مع مهند عسيري هي خطوه مثل خطوة مختار لاشي جديد والدوران في حلقة وانا عارف ان الموضوع هو لاسيا ، وياليت يتم تحديد العناصر المهمه لجلب الاعب المهم اما موضوع انك تجيب لاعب وتخليه ماتستفيد شي فهويضر اكثر من الفائده ، ان شاءالله عودة المصابين يكون تشكيلة الهلال افضل وتتضح قوة الهلال ، والحمدلله .
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عن اللاعبين الإصابات ويعجل بعودة المصابين.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
  #9  
قديم 18/01/2019, 11:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافييييه
ودمتم سااااااالمييييين يااااارررب.....
  #10  
قديم 18/01/2019, 12:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم
  #11  
قديم 18/01/2019, 01:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 18/01/2019, 02:25 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/08/2007
مشاركات: 343
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد الحكومة
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
إعادة المفاوضات مع مهند عسيري هي خطوه مثل خطوة مختار لاشي جديد والدوران في حلقة وانا عارف ان الموضوع هو لاسيا ، وياليت يتم تحديد العناصر المهمه لجلب الاعب المهم اما موضوع انك تجيب لاعب وتخليه ماتستفيد شي فهويضر اكثر من الفائده ، ان شاءالله عودة المصابين يكون تشكيلة الهلال افضل وتتضح قوة الهلال ، والحمدلله .
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عن اللاعبين الإصابات ويعجل بعودة المصابين.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.


100%

عين الصواب
بعد نظر و سلامة فكر

شكرا ولد الحكومة
تحياتي,,,.
  #13  
قديم 18/01/2019, 03:55 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/12/2014
مشاركات: 33
جهود جبارة يعطيكم العافية عالنقل اليومي المستمر
  #14  
قديم 18/01/2019, 05:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 18/01/2019, 08:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,181
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube