#1  
قديم 12/01/2019, 10:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,754
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 6 / 5 / 1440 هـ من الصُحف









اليوم السبت ضمن الجولة الثانية بكأس آسيا
منتخبنا يواجه المنتخب اللبناني لتأكيد التأهل للدور الثاني



منتخبنا يواجه المنتخب اللبناني لتأكيد التأهل

«الجزيرة» - عمار العمار:

بعد مستوى ولا أروع ونتيجة كبيرة في لقائه الأول يدخل منتخبنا السعودي مساء اليوم السبت من أجل تأكيد الوصول لدور الستة عشر من كأس آسيا المقامة حالياً بدولة الإمارات عندما يلتقي المنتخب اللبناني على إستاد آل مكتوم بنادي النصر عند الساعة 7.00 لحساب الجولة الثانية من البطولة..

منتخبنا حقق فوزاً كبيراً في افتتاحية مبارياته على المنتخب الكوري الشمالي بأربعة أهداف للاشيء واعتلى صدارة الترتيب للمجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبات قريباً من الوصول للدور الثاني في حال تحقيق الفوز بحول الله، ويدخل الأخضر برغبة كبيرة في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي لمواصلة مهمته في المنافسة على لقب البطولة الغائب عنه منذ 1996، ويمتاز منتخبنا بترابط خطوطه التي اتضحت في لقاء كوريا الشمالية ويعتمد على الأداء الجماعي وبأسلوب ضاغط من البداية بهدف تسجيل هدف مبكر يسهل عليه التعامل مع المباراة للخروج بالنقاط الثلاث، وتعتبر تشكيلة منتخبنا السعودية متجانسة بشكل كبير وبطريقة 4/1/4/1 ولا تعتمد على الأداء الفردي أو النجم الأوحد بل ككتلة واحدة وهذا ما سيضعه أقرب للفوز بمشيئة الله، ومن المتوقع أن يبدأ منتخبنا بالتشكيل نفسه في المباراة الماضية بتواجد محمد العويس كحارس مرمى وأمامه الرباعي ياسر الشهراني ومحمد آل فتيل وعلي البليهي ومحمد البريك وفي الوسط يلعب عبدالله عطيف كمحور وأمامه الرباعي حسين المقهوي وسالم الدوسري وعبدالعزيز البيشي وهتان باهبري وأمامهم المهاجم الوحيد فهد المولد.

على الطرف الآخر يدخل المنتخب اللبناني بلا نقاط بعد خسارته أمام قطر 0/2 ولا بديل له عن الفوز لكي يبقى في المنافسة من أجل التأهل، ويعتبر الثنائي محمد حيد وحسن معتوق أفضل اللاعبين اللبنانيين.

وضمن الجولة نفسها ولحساب المجموعة الرابعة تقام اليوم مواجهتان ستجمع الأولى مفاجأة البطولة فيتنام مع إيران عند الساعة 2.00 في مواجهة ربما تكون أقرب للمنتخب الإيراني متصدر المجموعة بفوزه على اليمن 5/0 فيما المنتخب الفيتنامي يدخل بلا نقاط بعد خسارته أمام العراق 2/3 ، وستقام المباراة على إستاد آل نهيان بنادي الوحدة.

وفي المباراة الثانية يلتقي منتخبا اليمن والعراق في تمام الساعة 4.30 على إستاد نادي الشارقة، ومن المتوقع أن تكون المباراة من طرف واحد وهو المنتخب العراقي نظراً لفارق الإمكانات بين المنتخبين، ويمتلك المنتخب العراقي 3 نقاط بعد فوزه على فيتنام 3/2، فيما يتذيل المنتخب اليمني المجموعة بلا نقاط بعد خسارته أمام إيران 0/5 ويتطلع للظهور بشكل جيد وتحقيق نتيجة إيجابية.



في نهاية الجولة 16 من الدوري:
الهلال يفرط في توسيع الفارق النقطي ويتعادل مع الرائد



الشباب كسب الفيحاء برباعية

الهلال x الرائد

«الجزيرة» - طارق العبودي:

رفض الهلال تشديد قبضته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتوسيع الفارق بينه وأقرب منافسيه إلى 5 نقاط بعد أن خسر نقطتين ثمينتين في آخر الثواني بتعادل ضيفه الرائد معه بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب الهلال بجامعة الملك سعود، في الجولة 16 «افتتاحية الدور الثاني للمسابقة».. سجل للهلال قائده العائد بعد غيبه محمد الشلهوب «90+1» وتعادل للرائد مدافعه محمد عطوه «90+4».

ورفع المتصدر رصيده إلى 37 نقطة فيما ارتفع رصيد الرائد إلى 22 نقطة وبقي تاسعا, وشهدت المباراة إطلالة أولى للمحترف الاسباني جوناثان سوريانو، وعودة النجم الدولي نواف العابد بعد غياب طويل جدا بسبب توالي الإصابات وكذلك الحال بالخبير محمد الشلهوب.

قدم الفريقان مباراة جميلة ومثيرة كانت الأفضلية خلالها للهلال الذي سيطر تماما منذ وقت مبكر من الحصة الأولى وشن العديد من الهجمات الخطرة وسط دفاعية رائدية صرفه وتألق ملحوظ للحارس عز الدين دوخه الذي كان فريقاً بمفرده.

بدأت المباراة هادئة وانحصر اللعب وسط الميدان بلا خطورة من الطرفين، صاحَبَ ذلك توقفات متكررة لتساقط لاعبي الرائد بشكل مبالغ فيه , ومع مرور الوقت استلم الهلال الأمور تماما وحاصر ضيفه وهدده بعديد الهجمات الخطرة بل الخطرة جداً، والتي تحطمت أمام تألق دوخه وتماسك خط الدفاع كما تدخل القائم أمام كرة لغوميز.

الحصة الثانية جاءت كسابقتها من حيث الأفضلية والاستحواذ الهلالي والتراجع الدفاعي الرائدي بأكبر عدد من اللاعبين وقتل الوقت, وتحصل الهلال على عديد من الهجمات والتي كان مصيرها كسابقاتها إما بين أيدي المتألق دوخه أو أقدام وأجسام المدافعين المتكتلين . باختصار : الهلال افتقد للنهاية السليمة، والرائد اكتفى بالتكتل والمرتدات وقتل اللعب والبحث عن الأخطاء ونجح في ذلك بامتياز . واشتعلت المباراة في وقتها المحتسب بدل الضائع بإلغاء هدف هلالي لسوريانو وتسجيل الشلهوب هدف التقدم وإدراك الرائد التعادل القاتل.

الشباب - الفيحاء

«الجزيرة» - سلطان الجلمود:

قلص الشباب فارق النقاط بينه وبين الهلال المتصدر إلى 5 نقاط، وبينه وبين النصر الوصيف إلى نقطتين بعد أن واصل مستوياته المميزة وحقق الانتصار الخامس على التوالي أمام ضيفه الفيحاء بـ4 أهداف مقابل هدف.. افتتح المخضرم ناصر الشمراني التسجيل لفريقه الشباب «25», ومع بداية الشوط الثاني أضاف عبد المجيد الصليهم الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يقلص عبد الله آل سالم النتيجة للفيحاء «71», ثم وسع بوديسكو الفارق بتسجيله الهدف الثالث «76» من علامة الجزاء قبل أن يعود بوديسكو ويسجل الهدف الرابع «90+4».

ولم يعرف الفريق الشبابي طعم التعثر منذ الجولة الحادية عشرة أمام الاتفاق عندما تعادل 2 - 2 وحقق الانتصار في الجولات الخمس الماضية أمام الأهلي وأحد بهدف وحيد، وتغلب على الباطن برباعية والحزم بثلاثية، قبل أن يحقق الانتصار اليوم برباعية على الفيحاء. النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 32 نقطة في المركز الثالث وبالتالي دخل دائرة المنافسة بكل قوة، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

الباطن x الاتفاق

«الجزيرة» - الرياضة:

وفي حفر الباطن تعادل الباطن وضيفه الاتفاق سلبا من دون أهداف في مباراة جاءت باردة كبرودة الجو على الرغم من المحاولات المتبادلة من الفريقين لهز الشباك وغالبيته من تسديدات منم خارج المنطقة, لكنها جميعها باءت بالفشل, وكان الاتفاق هو الأكثر خطورة نوعا ما لكن الباطن كان ينشط في بعض الفترات ويهدد المرمى الاتفاقي.

كان ابرز ما في المباراة هو إشهار حكمها التشيكي بافيل كرالوفيتش البطاقة الصفراء 9 مرات, 5 منها للاتفاق و4 للباطن. هذه النتيجة رفعت رصيد الاتفاق إلى 23 نقطه أبقته ثامنا, ورفعت رصيد الباطن إلى 15 نقطه أبقته في المركز 14.

الأهلي - أحد

الجزيرة - مكة المكرمة:

حقق فريق الأهلي انتصارا عريضا يوم أمس على نظيرة أحد في أول مواجهات الفريقين في الدور الثاني من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة،

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف دون رد سجلها مهاجمه المتألق ديجانيني ، وقلص أحد الفارق مطلع الشوط الثاني عندما سجل صقر عطيف هدف الفريق الأول، ولكن ديجانيني واصل تألقه في المباراة وأضاف هدفين آخرين أنهى بها اللقاء بفوز أهلاوي عريض قوامه خمسة أهداف مقابل هدف.



هاسي: تعمدنا إضاعة الوقت لأننا لا نملك لاعبين كالهلال !
جيسوس: الغيابات الكبيرة أفقدتنا 4 نقاط.. ومستمر في مهمتي حتى نهاية الموسم



جانب من مباراة الهلال والرائد

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أكد البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال استمراره في مهمته حتى نهاية الموسم, وأن خيار التجديد لعام آخر متاح بينه وبين إدارة النادي.

وعن مباراة فريقه أمس أمام الرائد التي انتهت بالتعادل قال: الكل يعلم أننا نفتقد لكم كبير من اللاعبين الدوليين وقد لعبت بالأدوات المتاحة لدي, وهذا أهم أسباب تعثرنا بالتعادل في آخر مباراتين وفقداننا 4 نقاط من أصل 6 نقاط.

وأضاف: التعادل كلفنا الكثير, لقد عملنا كل شيء في المباراة ولم نوفق في تحقيق الانتصار، فالرائد لم يصل إلى مرمانا سوى في هجمة واحدة فقط وتمكن من معادلة النتيجة.

وزاد: حاولت تنشيط الفريق في الشوط الثاني بالثنائي سوريانو والعابد, وكنا الأقرب للانتصار لولا غياب العدد الكبير من اللاعبين، إضافة إلى تعمد لاعبي الرائد إضاعة الوقت بكثرة التساقط.

من جهته قال مدرب فريق الرائد بيسنيك هاسي إنه راضٍ تمامًا عن أداء لاعبيه أمام المتصدر, مبررًا تضييع الوقت بأن فريقه لا يملك لاعبين كالهلال، فإذا ملكت لاعبين كالهلال لن تجد هذا الأمر.



أكد استمرار جيسوس.. التويجري:
الأيام القادمة ستحمل أخباراً مفرحة لجماهير الزعيم




«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أكد المدير التنفيذي لنادي الهلال طارق التويجري استمرارية البرتغالي جورجي جيسوس في مهمته مدربا للفريق الكروي الأول, مشيرا إلى أن ما طرح ويطرح في وسائل الإعلام أمر اعتادوا عليه في الهلال. وقال: سنسعى لحسم صفقات مهمة للأزرق في الفترة الحالية وستكون مفرحة للجماهير الهلالية , ذاكرًا أن الفريق سيستفيد من تعثره أمام الرائد وقبله أمام التعاون بالتعديل مستقبلا.

وزاد: الدوري ما زال طويل ونحن نعمل دائما لإسعاد الجماهير الهلالية التي تقف معنا دائمًا وتؤازرنا.





خيسوس: ضعف الحلول أجبرنا على العابد وسوريانو

الرياض - خالد العمار

أكد المدير الفني لفريق الهلال، البرتغالي خورخي خيسوس، استمراره في تدريب الفريق الأول حتى نهاية الموسم الحالي، مشيرا إلى أن غياب الدوليين تسبب في تعثرهم أمام الرائد في المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس (الجمعة) ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكر خيسوس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب اللقاء: «‏خسارة النقاط كلفتنا كثيرًا، عملنا كل شي للفوز ولكن هذه كرة القدم لا يمكن التحكم بها ونحن قدمنا مستوى جيدا واللاعبون استفادوا والدوري لا زال طويلاً».

وأردف خيسوس قائلا:» أنا خلال هذه الفترة لم أفقد للاعب او لاعبين بل أكثر من ثمانية لاعبين وكلهم أساسيين وهذا مؤثر»، مضيفا «ضعف الحلول أجبرتنا على مشاركة العابد وسوريانو ونحن نحتاجهم هذه الفترة».

وعن استمراره مع الهلال، قال خيسوس: «عقدي مستمر حتى شهر يونيو القادم، بالإضافة على ذلك هناك خيار تجديد وانا احترم عقدي وسوف استمر حتى نهايته».



أبو شرارة يخفي الهلال في الوقت القاتل.. و«الليث» يقترب من الوصافة

مكة المكرمة - تركي الغامدي

وقف الرائد حجر عثرة في طريق الهلال، وخطف من أمامه نقطتين ثمينتين بعد أن أجبره على التعادل 1-1 عصر أمس (الجمعة) في اللقاء الذي أقيم على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن الجولة الـ 16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتعثر «الأزرق» بالتعادل للمرة الثانية على التوالي، وخسر بذلك أربع نقاط في آخر لقاءين، جعلت بقية الفرق التي تنافسه على الصدارة تقترب من اللحاق به، ووضح تأثر «الزعيم» بالغيابات الكبيرة في صفوفه، سواء بسبب وجود عدد من لاعبيه مع منتخبنا في كأس آسيا، أو للإصابات التي دهمت الفريق خلال الآونة الأخيرة، ولم يفلح الهلال في استغلال تعثر منافسه النصر بالتعادل ليلة البارحة، ووقع هو الآخر في فخ التعادل مثلما حدث لهما في الجولة الماضية أمام التعاون والفتح.

أما «رائد التحدي» فقدم مباراة كبيرة، نجح من خلالها مدربه الألباني هاسي في تقييد الهلاليين وإلغاء خطورتهم، وأسهم معه في تحقيق هذا الهدف، والخروج من اللقاء بالتعادل الحارس الجزائري عزالدين دوخه الذي تعملق في مرماه وأنقذ شباكه من أهداف محققة.

الهلال رفع رصيده إلى 37 نقطة، أما الرائد فأضحى لديه 22 نقطة.

حبس صاحب الأرض والجمهور أنفاس جماهيره حتى الوقت بدل الضائع، الذي سجل خلاله لاعب الوسط محمد الشلهوب الهدف الأول بعد عرضية متقنة من المهاجم الفرنسي قوميز، سددها الشلهوب على الطائر داخل المرمى «90+2»، وفي آخر هجمة أفسد لاعب الوسط مازن أبو شرارة الفرحة الكبيرة في مدرجات ملعب المباراة عندما أنقذ الرائد من الخسارة بتسجيله هدف التعادل من كرة رأسية «90+4».

واستمرت انتفاضة الشباب في الدوري، وحقق فوزه الخامس على التوالي أمام الفيحاء 4-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير خالد بن سلطان في النادي، وأسعد «الليث» جماهيره ومحبيه بالانتصار الذي اقترن بالأداء الفني المميز للاعبيه تحت إشراف المدرب الروماني سوموديكا، وسجل الشباب اسمه واحدا من الفرق المنافسة على الدوري؛ كونه لا تفصله عن الوصيف إلا نقطتان بعد وصوله للنقطة 32، أما الفيحاء فاستمرت نتائجه المتواضعة، وتعثر من جديد بالخسارة التاسعة وتجمد رصيده عند 15 نقطة.

وضع المهاجم ناصر الشمراني الشباب في المقدمة بتسجيله هدف السبق، بعد أن تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها في الشباك هدفا أولا «25»، ومن هجمة مثالية مرتدة أضاف لاعب الوسط عبدالمجيد الصليهم الهدف الثاني للشباب «67»، وقلص المهاجم عبدالله آل سالم النتيجة بتسجيله أول أهداف الفيحاء من كرة ثابتة «71»، ومن علامة الجزاء أضاف لاعب الوسط الروماني بوديسكو الهدف الثالث «76»، وفي الوقت بدل الضائع عاد بوديسكو وسجل الهدف الرابع بعد مجهود فردي رائع توجه بهز الشباك «90+3».

وفجر الأهلي غضبه في شباك أحد بعد فوزه الكبير 5-1 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وفرض «الراقي» أسلوبه وأحكم قبضته على المباراة منذ بدايتها حتى النهاية، وتألق مهاجمه ديجانيني من الرأس الأخضر وسجل جميع أهداف الأهلي، وكانت الفوارق الفنية واضحة بين الجانبين رغم الغيابات الكبيرة في صفوف «الأخضر»، وعاد الأهلي لتذوق طعم الانتصارات بعد أن غاب عنها في المباريات الخمس الماضية، وتنوعت نتائجها بين الخسارة والتعادل، ورفع نقاطه إلى 24، في المقابل بات أحد في وضع محرج للغاية، كون رصيده قد تجمد عند ست نقاط في المركز الأخير.

سجل الأهلي هدف التقدم باكراً بواسطة ديجانيني، الذي استغل كرة عرضية غالط بها الحارس ووضعها في الشباك «7»، بعدها بثماني دقائق مرر المهاجم عثمان الرنقي كرة على طبق من ذهب لديجانيني الذي أكملها في المرمى الخالي هدفا أهلاويا ثانيا «15»، ووضع ديجانيني بصمته مرة ثالثة عندما سجل الهدف الثالث من تسديدة رائعة استقرت في الشباك «33»، وفي أول حضور رسمي له بشعار أحد قلص المهاجم صقر عطيف الفارق بتسجيله أول هدف لفريقه «58»، وواصل ديجانيني نجوميته وزار مرمى أحد للمرة الرابعة «64»، وظلت شهية ديجانيني مفتوحة وأنهى مسلسل الأهداف الأهلاوية بالهدف الخامس «80».

واتفق الباطن والاتفاق على التعادل السلبي في المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي الباطن، وبات وضع «السماوي» أكثر حرجاً بعد التعادل؛ كونه يمتلك 15 نقطة في المركز الـ 14، أما «فارس الدهناء» فأصبحت لديه 23 نقطة في المركز الثامن.



طارق التويجري لـ الرياض: خيسوس باقٍ

الرياض - خالد العمار

أكد الرئيس التنفيذي للهلال طارق التويجري في حديث خاص لـ»الرياض» أن التعادل أمام الرائد سيعطي اللاعبين دفعة كبيرة لتقديم الأفضل في ظل أن المنافسة مازالت متاحة للجميع.

وعن الأحاديث التي ذكرت إقالة المدرب خيسوس قال: «خيسوس باقٍ مع الفريق حتى نهاية الموسم، ولا نستطيع أن ننفي كل ما يقال أو يكتب من إشاعات، والهلال دائماً تسلط عليه الأضواء، والمدرب يقدم مستوى جيداً ونطمح أن يقدم نتائج مأمولة».

وأشار التويجري إلى أن «هناك تغييرات شتوية كما أعلنا مسبقاً، ونحن نعمل ما بوسعنا لتدعيم صفوف الفريق باللاعبين سواء محليين أو أجانب».





الأخضر يخسر الشهراني أمام لبنان



دبي- الرياضية

تأكد غياب ياسر الشهراني لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن مواجهة الأخضر أمام لبنان غدًا السبت، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الخامسة لمنافسات كأس آسيا2019.
وكان اللاعب قد تعرض لالتواء في مفصل الكاحل، في مباراة المنتخب الأولى أمام كوريا الشمالية والتي انتهت بفوز الاخضر برباعية نظيفة.
ويلتقي الأخضر شقيقه اللبناني، ويسعى خلالها للحصول على بطاقة الصعود المبكر إلى دور الـ 16.



خيسوس يعلن استمراره مع الهلال إلى نهاية الموسم



الرياض - الرياضية

أعلن البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال استمراره إلى نهاية الموسم مع النادي العاصمي، مشيراً إلى إحترامه للعقد المبرم بين الطرفين.
وتعادل الهلال اليوم الجمعة مع ضيفه الرائد 1-1 لحساب الجولة الـ16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال خيسوس في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة:" عملنا كل شيء في المباراة ولم نوفق في تحقيق الانتصار وهذا كلفنا خسارة نقطتين والرائد لم يصل خصمنا الى مرمانا سوى في هجمة واحدة فقط لكنه استطاع استغلالها وتسجيل هدف التعادل.
وأضاف:" وصلنا الى مرمى الخصم اكثر من 23 مرة واستحوذنا على 70٪ من اللقاء ولم نستثمر تلك الفرص، والهدف الذي جاء في شباكنا كان من ركلة ركنية لم يتمركز فيها اللاعبون بالشكل الصحيح، لكن الوقت البديل لم يكن دقيق اكثر من 15 دقيقة أضاعها فريق الرائد بسقوط لاعبيه والحكم ساهم في التساهل مع ذلك".
وتابع:" حاولت تنشيط الفريق في الشوط الثاني بالثنائي سوريانو والعابد، كما أننا نفتقد أكثر من 8 لاعبين دوليين وهذا من أهم أسباب التعثر في المباراتين الماضيتين رغم أننا كنا الأقرب لتحقيق الانتصار فيها، فريقي لم افتقد لاعب أو لاعبين، بل أكثر من 8 لاعبين وجميعهم أساسيين، هذا مؤثر".
وحول حول ما يثار عن عدم استمراره مع الهلال قال خيسوس: عقدي مستمر مع الهلال حتى نهاية الموسم مع خيار تجديد العقد، وأنا احترم عقدي وسأستمر حتى نهايته مع الهلال.





الرائد يفرض التعادل على الهلال.. والأهلي يكتسح أحد
الاتفاق والباطن «حبايب».. والشباب يجتاز الفيحاء

تحليل - علي السلمي

فرط الهلال في فوزٍ كان في متناول اليد عندما لحق به ضيفه الرائد وأدرك التعادل 1-1 في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض برسم الجولة السادسة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وتقدم الهلال الذي أضاع كما من الفرص السهلة على مدار الشوطين، بواسطة المخضرم محمد الشهلوب (90+2) وأدرك الرائد التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق مازن أبو شرارة (90+4)، وبهذه النتيجة حافظ الهلال على الصدارة برصيد 37 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن مطارده النصر، بينما رفع الرائد رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسعة.

وحسم التعادل السلبي مباراة الباطن والاتفاق التي جمعتهما عصرا على ملعب الباطن بحفر الباطن، ليرفع الباطن رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر فيما رفع الاتفاق رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن.

وقلص الشباب الفارق النقطي مع الهلال المتصدر إلى 5 نقاط ومع النصر الوصيف إلى نقطتين، إثر فوزه الكبير على ضيفه الفيحاء 4-1 في اللقاء الذي أقيم عصرا على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب. وتناوب على تسجيل أهداف الشباب ناصر الشمراني (25) وعبدالمجيد الصليهيم (67) والروماني كونستانتين بوديسكو (76 و90+3) في حين سجل هدف الفيحاء الوحيد عبدالله السالم (71). ورفع الشباب رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، وفي المقابل تراجع الفيحاء للمركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة.

وأوقف الأهلي مسلسل الهزائم المتوالية وحقق فوزا كبيرا على ضيفه أُحد ٥-١ في اللقاء الذي جمعهما مساء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة. وتكفل بخماسية الأهلي لاعب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس في الدقائق (٧ و١٥ و٣٣ و٦٥ و٨٠) بينما سجل هدف أُحد الوحيد لاعبه الجديد صقر عطيف (٥٨). وتقدم الأهلي للمركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى ٢٧ نقطة في حين تجمد أحد في المركز الأخير برصيد ٦ نقاط.



الصقور يبحثون عن بطاقة التأهل أمام لبنان
المنتخب السعودي يتطلع لتكرار أداء ظهر به مع كوريا الشمالية


تقديم - علي السلمي

يسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز الثاني توالياً وإعلان تأهله رسمياً إلى الدور ثمن النهائي عندما يواجه نظيره اللبناني مساء اليوم السبت على استاد آل مكتوم بنادي النصر ضمن منافسات المرحلة الثانية للمجموعة الخامسة في نهائيات كأس آسيا المقام حالياً في الإمارات. وكان الأخضر قد حقق فوزاً كبيراً في مستهل مشواره في البطولة عندما دك مرمى نظيره الكوري الشمالي برباعية نظيفة وضعته في صدارة المجموعة، فيما أنقاد لبنان للخسارة أمام قطر 0-2. وقد ظهر الأخضر خلال مباراته الأولى بصورة مثالية حظيت بإشادة الجميع، خصوصاً في ظل الروح العالية والانضباط التكتيكي، الذي كان عليه اللاعبون الذين أظهروا إمكانات عالية، وكانوا في مستوى الحدث وعند حسن الظن. ومن المتوقع أن يدخل المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي مباراة اليوم بنفس الأسماء السابقة باستثناء تغييرين في خط الدفاع، إذ ينتظر عودة عمر هوساوي قائد المنتخب بعد تعافيه التام من الإصابة وإشراك حمدان الشمراني بدلاً من ياسر الشهراني، الذي أُصيب في المباراة الماضية بالتواء في الكاحل ولم تتحدد جاهزيته من عدمها. أما المنتخب اللبناني فلم يكن في أفضل حالاته خلال المباراة الماضية ولكنه سيكون حريصاً على تغيير الصورة والعمل على تجاوز الأخضر، لاسيما أن خسارته ربما تعصف بحظوظه في تجاوز دور المجموعات. وعطفاً على الأداء الذي قدمه المنتخبان في الجولة الأولى فإن كفة الأخضر تعتبر الأفضل وسيكون الأقرب للفوز إذا ما ظهر نجومه بالمستوى المعروف عنهم واستثمروا الفرص المتاحة للتسجيل.



«نيمار الخليج».. يعزف «السامبا»
سالم الدوسري يعزز قيادته للأخضر في «الآسيوية» بأداء رائع


إعداد - خالد الحديثي

أظهر قائد الأخضر سالم الدوسري شخصيته وحسن قيادته للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلال المباراة الأولى في بطولة كأس أمم آسيا 2019 والمقامة حاليا في الإمارات، حيث استطاع برفقة زملائه في الأخضر الفوز برباعية نارية على منتخب كوريا الشمالية في استهلالية المشوار بالمجموعة الخامسة، وارتدى الدوسري شارة القيادة في أول اختبار له ككابتن للصقور، فكان الجميع عند الموعد في انطلاقة قوية للمنتخب طمأنت جماهير الأخضر وأرسل عدة رسائل في بريد المنافسين بالبطولة بأن كبير آسيا عائد بقوة ومرشح فوق العادة للعب أدوار كبيرة في الآسيوية 2019.

» القائد الشجاع

المدربون العالميون في مرات كثيرة يفضلون إشارة القائد للاعب المؤثر داخل الملعب، ولا يقتصر الأمر على الأقدمية العمرية للاعبين، فاختار المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي سالم لكي يكون رمزا وموجها للاعبين داخل المستطيل الأخضر، فأظهر سالم حسن قيادة في أول المشوار أمام الكوري الجنوبي بتوجيهاته ونصحه لزملائه ومساهمته في الفوز، وأحرز هدفا خاصا من أهدافه الحاسمة، حيث تلاعب بالدفاع الكوري قبل أن يرسل كرته الذكية، التي عانقت الشباك وكانت بمثابة رصاصة الرحمة للكوريين.

» طموح الآسيوية

عقب الانتصار العريض على منتخب كوريا الشمالية وتصدر المجموعة، ارتفعت الآمال من قبل رياضيي المملكة بأن يذهب المنتخب بعيدا في بطولة الإمارات هذه المرة واستعادة مجد الأخضر السعودي في القارة الصفراء، التي حقق خلالها 3 ألقاب جعل المنتخب في مصاف المنتخبات الآسيوية.

ويضاف للبداية المثالية للمنتخب تمتع لاعبيه بأعمار صغيرة تجعل من طموحه لتحقيق لقب البطولة أمرا حتميا، فإن رفقاء الدوسري سيبذلون جهدهم إلى إعادة ماضي الأخضر إلى عهده.

» نيمار الخليج

عندما تألق سالم الدوسري برفقة الهلال تعاقد معه نادي فياريال الإسباني على سبيل الإعارة 2018/‏1/‏31 - 2018/‏5/‏19 في إطار المشروع التطويري المتفق عليه بين الاتحادين السعودي والإسباني لكرة القدم وهيئة الرياضة السعودية، تحدث العديد من الصحف البرازيلية والإسبانية عن أدائه ولعبه في الهلال، وقالت صحيفة «رسلتدوس» البرازيلية: إنّ اللاعب هو «نيمار» الخليج، فيما امتدحه موقع «جول» العالمي في نسخته الإسبانية، وقال عنه إنّه لؤلؤةٌ من الكرة السعودية في انتظار اكتشافها أوروبيًا.

وبالرغم من قصر فترة الإعارة إلا أن سالم الدوسري أخذ جرعة معنوية وفنية كبيرة جراء الحراك والاحتكاك، الذي حدث له مع «الغواصات الصفراء» ومشاركته مع نجوم الليجا الإسبانية.

فترة تواجده القصيرة في الدوري الإسباني فتحت آفاق ابن الـ 27 ربيعا على معنى الاحتراف الحقيقي في كرة القدم وجعلت منه أكثرا نضجا، فكان عند الموعد مع رفقائه في مونديال روسيا 2018.

» إنصاف «الآسيوي»

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سالم الدوسري، نجم المنتخب السعودي، رجلا لمباراة الأخضر أمام كوريا الشمالية، ضمن منافسات كأس آسيا.

وساهم الدوسري في الفوز العريض للأخضر السعودي برباعية نظيفة على كوريا الشمالية.

وقدم الدوسري مستوى مميزا، وصنع الفارق الهجومي الكبير، بتسجيله هدفا رائعا، وتهديده الدائم للمرمى الكوري على مدار فترات اللقاء.

» سالم المونديالي

قاد الأدء المتميز، الذي ظهر عليه لاعب خط الوسط سالم الدوسري، خلال مشاركته في المباريات الثلاث مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2018 المقامة بروسيا، إلى دخول قائمة أفضل 50 لاعباً في المونديال الروسي بحسب موقع «power rankings». وجاء ترتيب سالم الدوسري الحادي والثلاثين على قائمة الأفضل في كأس العالم.

وظهر سالم الدوسري بشكل أكثر من رائع خلال لقاء الجولة الثالثة، الذي جمع الأخضر السعودي بالمنتخب المصري، وكادت المباراة تنتهي بالتعادل 1 /‏ 1، لكن الدوسري الذي كان أبرز لاعبي المنتخب السعودي في المونديال قال كلمته في الوقت القاتل، لينتزع الأخضر فوزه الثالث في العرس العالمي ويحصد النقطة الحادية عشرة في خامس مشاركة بالمونديال.

ونجح سالم الدوسري في تسجيل هدف التفوق في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، معلنا عن الانتصار الأول للصقور الخضر منذ 24 عاما، وبالتحديد منذ الانتصار، الذي تحقق للجيل الذهبي للكرة السعودية في مونديال أمريكا صيف العام 1994م.

» خدمة المنتخب

أكد اللاعب سالم الدوسري نجم المنتخب السعودي عقب فوز الأخضر على كوريا الشمالية، أنه لا فرق بين اللاعب الأساسي والاحتياطي والكل جاهز لخدمة المنتخب، وقال: «نحن كلاعبين نثق في إمكاناتنا كلاعبين ومَنْ يلعب سيؤدي الدور المطلوب منه».

وقدم الدوسري الفوز العريض هدية للجماهير السعودية، التي حضرت وآزرتهم، وقال: «هذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لجماهيرنا، التي ننتظر دعمها ومؤازرتها لنا بكثافة في المباريات المقبلة».

» خبرة المواعيد

يرى بعض المراقبين أن بداية الأخضر القوية مؤشر جيد في البطولة الآسيوية، إلا أن هذ الفوز يجب ألا ينسي الجميع أن البطولة ما زالت في البدايات وأن القادم سيكون أصعب، عقب دخول المنتخبات ذات الكعب العالي في أدوار خروج المهزوم، مما يطلب من لاعبي الأخضر الارتقاء بالطموح حسب أدوار البطولة، فهل يسخّر الدوسري كل خبرته مع زملائه في المنتخب في تخطي عقبة البدايات والوصول للمراحل النهائية من كأس آسيا 2019؟





الهلال ينفي رحيل جورجي جيسوس


جورجي جيسوس

الرياض - «الحياة»

نفى الرئيس التنفيذي لنادي الهلال طارق التويجري ما تردد أخيراً عن رحيل جورجي جيسوس عن تدريب الفريق.

وقال التويجري: «الوضع مستقر في النادي، والإشاعات كثرت خلال هذه الفترة، وجميعها غير صحيحة».

وتابع: «جيسوس مستمر مع الهلال، وفي حال تأهلنا في آسيا سيظل معنا أيضاً».

وكشف التويجري عن اقتراب الهلال من الإعلان عن صفقتين جديدتين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبخصوص اتفاق الهلال مع اللاعب بابو جوميز عقّب بقوله: «لا أستطيع التعليق حول ذلك، لا يمهنا التوقيع مع لاعبين من أجل أسمائهم، نحن نختار الأنسب للهلال».

واختتم التويجري حديثه مشيراً إلى أن التوفيق حال دون فوز فريقه أمام الرائد رغم ما قدمه اللاعبون من أداء جيد.




«قاتل» يحبط الهلال.. و «الليث» يتقدم بـ «أناقة»



الرياض - «الحياة»

اختتمت أمس (الجمعة) مباريات الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بأربعة لقاءات، انتهت اثنتان منها بالفوز ومثلهما بالتعادل.

حيث تعادل الهلال بهدف لمثله مع ضيفه الرائد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جامعة الملك سعود.

وسجل هدف الهلال اللاعب محمد الشلهوب في الدقيقة 92، في حين أدرك الرائد التعادل بعد دقيقتين بواسطة مازن أبو شرارة.

ورفع الهلال رصيده إلى 39 نقطة في المركز الأول، بينما وصل رصيد الرائد إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

وخيّم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بين الباطن وضيفه الاتفاق، ليضيف كل منهما نقطة إلى رصيده.

وارتفع رصيد الباطن إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب المسابقة، مقابل 23 نقطة للاتفاق (الثامن). في حين حسم الشباب مباراته أمام ضيفه الفيحاء بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

سجل رباعية الشباب ناصر الشمراني وعبد الحميد الصليهم وكونستانتين بوديسكو (هدفين) في الدقائق 25 و67 و76 و93، بينما جاء هدف الفيحاء بواسطة عبدالله السالم في الدقيقة 71 من المباراة.

ورفع الشباب رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب المسابقة.

وفاز الأهلي على ضيفه أحد بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

سجل أهداف الأهلي دجانيني تافاريس في الدقائق 7 و15 و33 و65 و80، بينما جاء هدف أحد بواسطة اللاعب صقر عطيف في الدقيقة 58.

ورفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، بينما تجمد أحد عند 6 نقاط في المركز العشرين.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 12/01/2019, 11:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,031
1111
  #3  
قديم 12/01/2019, 11:35 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 59
مميز في النقل
  #4  
قديم 12/01/2019, 11:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 297
الحمدلله على كل حال كنا الافضل لكن لاتوجد حلول وعتبي على المدرب ان الشلهوب تاخر بنزوله
  #5  
قديم 12/01/2019, 11:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,449
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 12/01/2019, 12:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,464

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
الحمد لله على كل حال
هارد لك التعادل
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 12/01/2019, 01:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,618
مشكورين على النقل والله يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 12/01/2019, 01:07 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,136
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 12/01/2019, 01:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,800
كل ما صرح اداري هلالي
غطى على فشله وتقصيره بأخبار مفرحه
وهم الى الان لم يتحركوا لسد النقص الهلالي
وكأنهم لم يعلموا بمشاركة لاعبين المنتخب الا امس
فريق بدون صانع لعب . بدون دكة مقنعة. حارس مدلل يلعب على حساب الحبسي. محور دفاعي لايوجد . الا كنو ولو اصيب لاقدر الله تخيلوا من يسد غيابه. دفاع هش .ليس شرط بالاعب الأجنبي ان يكون عالمي . هناك لاعبين اتو للهلال مثل كماتشو وتفاريس وميلسي وابدعو. افريقيا مليئة بالنجوم وكذلك البرازيل. اتركوا عواجيز الأندية .وابحثوا عن لاعب يريد ان يصنع اسمه ومجده عن طريق خدمة النادي وتحقيق البطولات.
  #10  
قديم 12/01/2019, 01:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,822
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 12/01/2019, 02:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,304
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافييييه
ودمتم سااااااالمييييين ياااارررب ....
  #12  
قديم 12/01/2019, 03:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,982
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم
  #13  
قديم 12/01/2019, 04:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 661
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
  #14  
قديم 12/01/2019, 11:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,822
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #15  
قديم 13/01/2019, 02:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,480
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube