#1  
قديم 11/01/2019, 12:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,787
أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 5 / 5 / 1440 هـ من الصُحف









ضمن الجولة 16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان اليوم الجمعة
ظروف النقص تهدِّد صدارة الهلال أمام الرائد وقوة الشباب ترهب الفيحاء والباطن يواجه الاتفاق وأوضاع الأهلي تغري أحد



الهلال يواجه الرائد للتشبث بالصدارة

«الجزيرة» - عمار العمار:

ضمن لقاءات الجولة السادسة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تقام اليوم الجمعة أربع مباريات تختتم معها الجولة الأكثر أهمية من بين الجولات والتي ستؤكد الكثير من الأمور وتبقى بعدها الحسابات بين فرق المنافسة على الصدارة وفرق القاع، فسيلعب الهلال متصدر الدوري مع نظيره المنتشي الرائد في الرياض، فيما يلتقي الباطن مع الاتفاق في حفر الباطن ويستضيف الشباب نظيره الفيحاء في الرياض بينما تختتم المباريات بلقاء الأهلي مع أحد في مكة المكرمة.

الهلال × الرائد

يواجه الفريق الهلالي الساعي للتشبث بالصدارة والحفاظ على فارق النقاط مساء اليوم خطراً كبيراً عندما يستقبل الفريق المنتشي بثلاثة انتصارات الرائد على ملعب إستاد جامعة الملك سعود في تمام الساعة 3.25، وتعتبر المباراة قوية قبل بدايتها نظراً لحاجة الفريق الهلالي للنقاط الثلاث للبقاء في صدارة الترتيب وكذلك الرائد الذي سيحارب من أجل النقاط للتقدم أكثر للمنافسة على البطاقة الآسيوية.

يدخل الفريق الهلالي بعد تعادله مع التعاون في الجولة الماضية وفي الرمق الأخير بهدفين لمثلهما ليحافظ على صدارته برصيد 36 نقطة وفارق النقاط الثلاث مع غريمه التقليدي النصر، ولا يرغب في التعثر مجدداً قبل عودة لاعبيه الدوليين لدعم صفوفه المنقوصة من أفضل لاعبيه، وسيعتمد الفريق الأزرق على سلاح الهجوم المباشر من البداية معتمداً على قوة هجومه ورغبته في البقاء في الصدارة. أما الفريق الرائدي فيدخل بعدما واصل عنفوانه وحقق فوزه الثالث على التوالي أمام أحد بهدف للا شيء ليواصل زحفه للأمام ورفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع وينتظر الخروج بالفوز وتعثر بقية منافسيه ليدخل في سباق البحث عن البطاقة الآسيوية بشكل أقوى، ويتطلع الفريق لاستغلال حالة النقص في صفوفه خصمه الهلال واللعب من الأطراف بشكل أكبر للوصول لمرماه والخروج بنقاط المباراة التي ستعطيه دافعاً كبيراً في قادم الجولات.

الشباب × الفيحاء

ويستقبل الفريق الشبابي المتوهج والقادم بقوة للمنافسة نظيره الفيحاء على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في تمام الساعة 3.25 في مواجهة تمثِّل الكثير للفريقين، فالشباب يسعى لمواصلة حصد النقاط ويهدف للمنافسة فيما يتطلع الفيحاء للفوز لدعم موقفه والابتعاد عن الخطر.

الفريق الشبابي يطمح في مواصلة حضوره المذهل في الجولات الأربع الأخيرة والتي حقق معها 12 نقطة لتدفع به للأمام وتقدم للمركز الثالث برصيد 29 نقطة بعد فوزه الأخير على الحزم 3-1 أكد معها الفريق الشبابي رغبته في دخول المنافسة بقوة على الصدارة وكسر حاجز النقاط بانتظار تعثّر منافسيه الهلال والنصر، وهذا ما سيدفع الفريق الشبابي للدخول بقوة والتركيز على الهجوم الضاغط منذ البداية لكسب النقاط الثلاث التي ستبقي أمله قوياً في مطاردة المتصدرين. في المقابل يدخل الفريق الفيحاوي وسط تباين كبير في نتائجه ومستوياته وما زال الخطر يحاصره ويسعى بكل قوة للخروج بالنتيجة الإيجابية في هذه المباراة مع انتظار فرق المؤخرة ليدخل منطقة الأمان بشكل أكبر، ويمتلك الفريق الفيحاوي في رصيده 15 نقطة وضعته في المركز الثاني عشر بعد خسارته أمام غريمه التقليدي الفيصلي في الجولة الماضية بهدف للا شيء، وسيركز الفريق على الجانب الدفاعي البحث واللعب بهجوم مرتد على أمل خطف هدف يربح مع نقاط المباراة.

الباطن × الاتفاق

وفي تمام الساعة 3.30 تحضر النشوة المشتركة في اللقاء الذي سيجمع الباطن مع الاتفاق على ملعب الأول بحفر الباطن، وستعني النقاط الثلاث الشيء الكثير للفريقين لتباين طموحاتهما، فالفريق البطناوي استعاد عافيته بعض الشيء وحقق فوزاً مهماً على القادسية في الجولة الماضية 2-0 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع عشر ويسعى لمواصلة الانتصارات والتحرّك بعيداً عن منطقة الخطر التي لازمته طويلاً، وسيركّز الفريق البطناوي على اللعب السهل الممتنع معتمداً على عودة الروح والمعنويات مرة أخرى مع إغلاق منطقته الدفاعية بشكل جيد والتدرج في الهجوم. على الطرف الآخر يدخل الفريق الاتفاقي بعدما لاحت له بوادر الحصول على بطاقة آسيوية بعد فوزه الثمين على الاتحاد في الجولة الماضية بهدف للا شيء ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع ولن يفرّط في النقاط لكي يؤكد عودته في الجولات الثلاث الأخيرة والتي أعادت الأمل له في المنافسة على مقعد متقدّم، ويتميز الفريق الاتفاقي بالجماعية في الأداء وقدرته على صناعة الفرص بشكل كبير يبرز معها خط وسطه الفعَّال وهجومه الجيد.

الأهلي × أحد

وبشعار واحد لا بديل عن الفوز يستقبل الأهلي نظيره أحد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع عند الساعة 6.35 في مباراة مهمة جداً للفريقين كل منهما يسعى للخروج من أزمة الخسائر المتتالية، فالأهلي يدخل المباراة ولا بديل له عن الفوز من أجل مسح الصورة الهزيلة التي ظهر بها ومسح آثار الخسائر الثلاث الأخيرة التي أبعدته بشكل كبير عن المنافسة وتراجع معها للمركز الخامس برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن الوحدة، وسيجد الفريق الأهلاوي في هذه المباراة أفضل طريقة لمصالحة جماهيره على الرغم من النقص الكبير في صفوفه إلا أن الإصرار سيكون عنوان الفريق لكسب النقاط الثلاث والتشبث بفرصته في خطف بطاقة آسيوية وبالفرصة الضئيلة في اللحاق بالمنافسة على اللقب. على الجانب الآخر يدخل الفريق الأحدي وسط تدهور كبير بعد تلقيه الخسارة السادسة على التوالي في الجولة الماضية أمام الرائد بهدف للا شيء ليبقى في مركزه الأخير برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الاتحاد، وسيحاول الفريق الأحدي استغلال النقص الكبير لدى منافسه وتحقيق ثلاث نقاط ستكون مهمة وثمينة في طريقه نحو الهروب من صراع الهبوط، ويتوقّع أن يلعب الفريق على عامل المعنويات لدى الأهلي ومحاولة اقتناص نقاط المباراة بأسلوب الهجوم المرتد.



الفريق الهلالي أنهى الإعداد لمواجهة الليلة
الفرج يخضع لعمليتين جراحيتين.. ويغيب عن الملاعب 3 أشهر



من مران الهلال امس

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

تقرر أن يخضع لاعب الهلال والمنتخب الأول سلمان الفرج إلى تدخل جراحي سيجري معها عمليتين جراحيتين الأولى في العضلة الضامة، والأخرى في عضلات أسفل البطن بعد عدم استجابة اللاعب للحلول التأهيلية التي لم تنجح في إعادة الفرج للملاعب وسيتم تحديد كامل برنامج اللاعب خلال الفترة المقبلة بعد تحديد موعد ومكان العملية، وبذلك يغيب الفرج عن الهلال لمدة ثلاثة أشهر.

من جهة أخرى تواجد اللاعب عمر عبدالرحمن «عموري» مغرب الأمس في مقر نادي الهلال للوقوف على المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، حيث سيواصل اللاعب البرنامج التأهيلي والعلاجي الخاص به في مقر النادي.

ميدانيًا أنهى الفريق الكروي الأول تدريباته مساء أمس استعدادًا لمواجهة الرائد اليوم، حيث شرح جيسوس الطريقة التي يود انتهاجها في لقاء الرائد.



كواليس

ما يحدث ليس سوى أجندة تهدف إلى طمس الأثر تحت عنوان البحث عن الأفضل.

* * *
- صمتهم إدانة لهم ودليل على أن هناك تحركات تهدف إلى قرارات قادمة معاكسة لتطلعات جماهير النادي.

* * *
- مهما طالت السنين فلا بد من تسديد الديون القديمة وتصفية الحسابات السابقة.

* * *
- «وافق شنٌ طبقة». هذا وضع أبطال البرنامج الفكاهي.

* * *
- اختيار البدلاء قصة انكشفت فصولها مع أول مباراة.

* * *
- يتجول في العاصمة الخليجية ويحيط به مجموعة من المشجعين المتفقين معه في الميول في رداء إعلاميين.

* * *
- أصبح وضعهم يرثى له ولم يعودوا قادرين حتى على حفظ كرامتهم.

* * *
- رئيس النادي يتحيَّن الفرصة المناسبة للاستقالة بعد أن وجد نفسه أمام جبل ضخم من الالتزامات والمطالبات والمشاكل التي لا قِبَلَ له بها.

* * *
- المكلّف أصبح في وضع صعب ويستحق مد يد العون له.

* * *
- أصبح هو وزميله يضربان أخماساً بأسداس بعد أن تبخَّرت الأحلام ووقفوا على رصيف البطالة بلا عمل ولا أمل.

* * *
- يصفونه بالدخيل على ناديهم ويبحثون عن الأدلة التي تدينه ولم يجدوا سوى أنه يتابع فلاناً وعلاناً في «تويتر».

* * *
- فشلت خططهم وخابت مساعيهم لتعطيل الفريق. فالنوايا السيئة تقود للخيبة دائماً.

* * *
- بعد أن فشلت خطة تعطيل الفريق سيلجئون للخطة البديلة والمتمثلة في الداعم المحلي.

* * *
- وصل به الحال المزري إلى أنهم عجزوا عن مواكبة الحدث القاري.

* * *
- الفريق مقبل على تراجع كبير بسبب السياسات الإدارية القائمة على تصفية الحسابات القديمة.

* * *

- تعد التطورات الأخيرة سيعود الفريق لوضعه السابق وسينتصر من وقف ضد الإدارة.

* * *
- سيضطر للاستقالة وربما قبل نهاية الموسم بعد رفع الغطاء عنه.

* * *
- موقفهم من المسؤول سوف يتحدّد مستقبلاً بناءً على ما يجدونه من تسهيلات. لذلك هم متحفظون الآن.

* * *
- البرامج الخليجية والعربية تتحدث بشكل أفضل وأكثر إيجابية عن رياضتنا فيما لا يخرج من أولئك سوى العفن.

* * *
- يسير بين المشاركين كالغريب ولا يشعر بأنه ينتمي لهذا الوسط.

* * *
- مسؤول النادي أصيب بالصدمة بعد ظهور اللاعب بمستوى مميز خارجياً، حيث سقطت حجته التي يرددها في تجديد عقد اللاعب.

* * *
- ستة ملايين ريال طلبها النادي مقابل الاستغناء عن اللاعب الذي سجله مجاناً. هكذا تعمل إدارة النادي بذكاء استثماري متفوق.

* * *
- جماهير النادي تترقب بقلق من يرحل أولاً الرئيس أم المدرب؟!



كل جمعة
رسالتي إلى (قنواتهم)!


صالح الهويريني

نجح منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز (4 -صفر) على منتخب كوريا الشمالية في مستهل مشواره في بطولة أمم آسيا 2019م.. ولأن خطوة البداية لدى أي فريق ومن خلال أي بطولة عندما تكون ناجحة فإن من شأن هذا النجاح أن يكون له انعكاسات إيجابية على نفوس نجومه ومن خلال ما تلاها من خطوات، وأن يكون أيضاً محفزاً ودافعاً لهم لبذل المزيد من الجهد لبلوغ نجاحات أفضل وأكبر.. وهذا ما نتمناه ونرجو أن يتحقق لمنتخبنا بدءًا من مباراته أمام لبنان في مباراة الغد.

ويظل الأهم.. هو ألا يكون هناك (إفراط) في الثقة من لدى نجومنا بعد نجاح خطوة البداية (مستوى ونتيجة) لا سيما أن المنتخب الكوري يومها ظهر باهتاً في مستواه ولم يكن نداً قوياً لمنتخبنا.. وتبقى الثقة كبيرة في نجوم الأخضر وفي القائمين عليه ونرجو التوفيق من الله.

عندما نسترجع شريط أول بطولة أمم آسيوية حققها منتخبنا الوطني (عام 1984م) فإن أول شخص يجب أن نتذكره (ننصفه) هو المدرب الوطني القدير خليل الزياني (الله يشفيه ويعافيه) لأنه كان مدرب منتخبنا في هذه البطولة ومن أهم أسباب حصوله عليها.. ولأنها أيضاً كانت أول بطولة (كأس) يحققها على مر تاريخه.. فضلاً من أن حصول منتخبنا على هذه البطولة جاء بعد نجاحه المميز في الوصول لأولمبياد لوس أنجلوس وتحت إشراف الزياني نفسه.

تعد بطولة أمم آسيا 2004م هي البطولة التي شهدت أسوأ مركز حصل عليه منتخبنا الوطني في تاريخه من خلال بطولات الأمم الآسيوية حيث احتل المركز (16).. وضم (9) لاعبين من الاتحاد.. ومن الأهلي (5) وأربعة من النصر.. وثلاثة من الهلال.

في برامجهم الصفراء (الاعتراض) ليس فقط على (كثرتهم) وانتشارهم من خلالها كانتشار النار في الهشيم (مذيعين.. ضيوف.. ومعدين) وإنما (الاعتراض) أيضاً على كون أكثرهم دخلاء على الإعلام.. ومحتقنين.. ويغالطون الواقع ويحاولون تضليل المتلقي بشأن كل من له علاقة بالهلال وتاريخه ونجومه وبما يخدم مصلحة واسم وتاريخ فريقهم.

بالمناسبة.. يقول المنطق: إن قرار مقاطعة برنامج الحصاد الرياضي من لدى جماهير الهلال احتجاجاً منها على افتراءات.. ومغالطات هذا البرنامج ضد فريقها وتاريخه هو بمثابة الرسالة الواضحة للقائمين على (قنواتهم)، ومضمونها (أصلحوا حال برنامجكم وابعدوا من يفتري على الهلال ويغالط حقائق تاريخه ويحاول استفزاز جماهيره بمعلومات غير صحيحة لكي لا تخسر قنواتكم أكثر من نصف متابعينها).

المشروع الذي فشل

(مشروع) أن يكون (دورينا) من أفضل (10) دوريات في العالم باء بالفشل.. يبدو أنه مشروع يهدف إلى أن يكون الفريق الأصفر هو الأفضل.

أسوأ شيء هو أن يحاول الإعلامي - أي إعلامي - إرضاء الجميع حتى لو كان ذلك على حساب الحقيقة والواقع.. للأسف هناك فئة من الإعلاميين ينطبق عليهم مثل هذا القول!!

عندما يكون المسؤول الأول عن القنوات مشجعا بدرجة (محتقن) فمن الطبيعي أن يكون غالبية ضيوف برامجها.. ومعديها.. ومذيعيها من المحتقنين.. نعم هذه هي الحقيقة!!

الأسطورة السعودية سامي الجابر اعتزل الكرة منذ أكثر من (10) سنوات ولكن التقدير العربي.. والعالمي لم يعتزله.. (سامي) ما زال يؤكد حقيقة أنه واجهة مشرفة لكرة القدم السعودية.

بعض اللاعبين عندما يحتج على ضربة جزاء احتسبت ضد فريقه وبسبب خطأ ارتكبه تشعر وقتها أن (الضربة) غير صحيحة وأن الحكم أخطأ في احتسابها.. ولكن عندما تشاهد (الإعاقة.. أو الخطأ) الذي تسبب فيه هذا اللاعب أو ذاك بالإعادة البطيئة تجد أن احتجاجه (غير منطقي) وأنه كان نتاج ردة فعل ليست مبررة.

كانت لفتة إنسانية رائعة وليست مستغربة تلك التي قام بها الأستاذ سلمان المالك وتمثلت في تكفله بكافة مصاريف علاج لاعب النصر سابقاً مصطفى إدريس.. اللهم اكتب الأجر والثواب للمالك سلمان.. والشفاء العاجل للاعب النصراوي السابق.

ويبقى السؤال الأهم.. أين جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية التي يرأسها الخلوق الكابتن ماجد عبدالله من حالة مصطفى إدريس؟

البرامج الصفراء.. وسامي

كانوا يتباهون بأي لقب جديد.. أو تكريم يناله نجمهم المفضل (بعد اعتزاله) وكانوا وقتها يرددون عبارة (اعتزل.. ولم تعتزله الألقاب).. أما الآن وفي ظل التقدير العالمي.. والعربي المتواصل الذي حظي به الجابر سامي لا حس ولا خبر.. ولا تعليق منهم على هذا التقدير.

على العموم.. وقبل بضع سنوات كنا نمارس النقد الحاد على برامجهم الصفراء بسبب تهميشها لإنجازات سامي الجابر ونجاحاته.. أما في عصرنا الحالي (عصر الانفتاح الفضائي) فلم يعد يهمنا.. أو حتى يضر (سامي) تهميش تلك البرامج التي تحكمها الميول.. وتديرها الأهواء الصفراء وأصبحت مرتعاً لكل من هب ودب وعلى اعتبار أن كل نجاح.. أو إنجاز جديد يناله (الجابر) أصبح يحظى باهتمام وإشادات قنوات عربية وعالمية ومن لدى أيضاً مواقع إلكترونية من خارج الحدود.. والكل شاهد على ذلك.

خاتمة:

اللهم أحفظ بلاد الحرمين الشريفين (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق ولاة أمرنا واحفظهم.. وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل وعلى حدود بلادنا.. اللهم أغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين يوم لا ينفع مال ولا بنون.. وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. والحمد لله رب العالمين.






الاتفاق في ضيافة الباطن.. الأهلي يخشى مفاجأة أحد
الهلال يستقبل الرائد.. والشباب يواجه الفيحاء


المدينة المنورة - خالد الحربي

تختتم اليوم (الجمعة) مباريات الأسبوع الـ16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة أربع مواجهات، ففي الرياض، يستقبل الهلال نظيره الرائد، وتقام المباراة على ملعب جامعة الملك سعود، الساعة 3:25 عصرا، يدخل الهلال المباراة بـ36 قطة في صدارة الترتيب، ما يؤكد أن المدرب البرتغالي جورجي جيسوس سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الخصم من الأطراف، وتشهد القائمة (الزرقاء) جملة من الغيابات، من أبرزهم سلمان الفرج والإماراتي عمر عبدالرحمن للإصابة، وثلاثي الدفاع ياسر الشهراني ومحمد البريك وعلي البليهي، ولاعبا الوسط عبدالله عطيف وسالم الدوسري لانضمامهم إلى المنتخب. ومن أهم الأوراق الرابحة لدى المدرب البرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

وعلى الطرف الآخر، يسعى الرائد لاستمرار نغمة الانتصارات والتقدم إلى مراكز الوسط في سلم الترتيب، ويحتل "رائد التحدي" المركز التاسع بـ21 نقطة، ويدرك الرائديون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة في الابتعاد بالصدارة عن أقرب منافسيه، ومن المتوقع أن يرمي البلجيكي بيسنيك هاسي بجميع أوراقه الهجومية منذ بداية اللقاء بحثا عن خطف الثلاث نقاط، ومن أبرز اللاعبين الحارس الجزائري عز الدين دوخه، والمدافعان المصري محمد عطوه والجزائري هشام بلقروي، والمهاجم المقدوني فرحان حاساني.

وفي حفر الباطن، يستضيف الباطن على ملعبه نظيره الاتفاق، وتبدأ المباراة الساعة 5:45 مساء.

يدخل الباطن المباراة وفي جعبته 14 نقطة، ويحتل المركز الـ14، ويبحث عن الظفر بالثلاث نقاط، وإحراز فوزه الخامس في المسابقة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، ومن المنتظر ألا يجري المدرب الوطني يوسف الغدير أي تعديلات على القائمة التي شاركت أمام القادسية في اللقاء السابق، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع البرازيلي لوكاس تاغليبييترا والمهاجمان الكولومبي جوان ارانجو وفهد الجهني.

وعلى الطرف الآخر، يرغب "فارس الدهناء" في مواصلة نغمة الانتصارات بعد الفوز في اللقاء الماضي على الاتحاد، ويحتل المركز الثامن بـ 19 نقطة، ومن المتوقع أن يرمي المدرب الإسباني سيرخيو راموس بكل أوراقه الهجومية لحصد نقاط المباراة، ومن أبرز اللاعبين الظهير الأيسر المصري حسين السيد والمهاجمان محمد الكويكبي والأرجنتيني كريستيان جوانكا.

وفي الرياض، يواجه الشباب نظيره الفيحاء، وتقام المباراة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، الساعة السادسة مساء، يسعى الشبابيون لخطف نقاط المباراة التي تجعلهم متمسكين بالمنافسة على الصدارة، ويحتل "الليث" المركز الثالث وبحوزته 29 نقطة، ويدرك مدرب الفريق الروماني ماريوس سوموديكا، أن الفيحاء يبحث عن الفوز للهروب من مراكز الخطر، لذا من المتوقع أن يقوم بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير في شن الهجمات، ويغيب عن تشكيلة الضيوف ثنائي خط الوسط عبدالله الخيبري وهتان باهبري لانضمامهما إلى قائمة المنتخب الأول، ومن أبرز الأسماء في قائمة الفريق المهاجم ناصر الشمراني، ولاعبا الوسط البرازيلي ويرغتون صوماليا وتركي العمار، والمدافعان الجزائري جمال بلعمري والروماني فاليريا قومان.

في الجهة المقابلة، نجح الفيحاء في الجولات الأخيرة في تقديم المستوى الفني المرتفع، ويحتل الضيوف المركز الـ12 وبحوزتهم 15 نقطة، ومن المنتظر أن يلعب الصربي سلافيوليوب موسلين بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الفيصلي، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط الكولومبي دانيلو أسبريلا والمهاجم التشيلي روني فرنانديز.

وفي مكة المكرمة، يستقبل الأهلي نظيره أحد، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، الساعة 6:35 مساء، يتمركز الأهلي في المرتبة الخامسة بـ24 نقطة، من المتوقع أن يعمد مدرب الأهلي الأرجنتيني بابلو غويدي إلى الضغط على المنافس واللعب على الكرات الطويلة لخط المقدمة لتحقيق الفوز، وتعويض الجماهير عن فقدان النقاط في المواجهات الماضية، التي كان آخرها الخسارة أمام الوحدة، ويعود إلى المشاركة مهاجم الرأس الأخضر ديجانيني تفاريس الذي غاب عن الجولات الأخيرة للإصابة، فيما تفتقد قائمة الفريق "الأخضر" خدمات السداسي الحارس محمد العويس، والمدافع محمد آل فتيل، ورباعي الوسط أيمن الخليف وحسين المقهوي وعبدالرحمن غريب ونوح الموسى لانضمامهم إلى المنتخب الأول، والمهاجم السوري عمر السومة لانصمامه إلى منتخب سورية، ومن أهم الأوراق لدى غويدي لاعبا الوسط عبدالفتاح عسيري والبرازيلي جوزيف دي سوزا، والمهاجم سلمان المؤشر.

وفي المقابل، يدخل فريق أحد اللقاء بحثا عن الفوز الثاني له هذا الموسم، ووضع حد لمسلسل الهزائم المتتالية، ويحتل أحد المركز الأخير برصيد ست نقاط، ويدرك البرتغالي باولو ألفيس صعوبة المنافس الذي يملك عناصر مميزة في خط المقدمة، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الرائد، ويغيب عن المشاركة قائد الفريق حسين عبدالغني بسبب الإصابة، ويبرز في قائمة أحد حارس المرمى المغربي زهير لعروبي والمدافع البرازيلي لويز ألفيس ولاعب الوسط سامي كسار، والمهاجم إسلام سراج.



في الهلال.. عموري وصل والفرج يغيب عن الملاعب والعابد في المعسكر

الرياض - خالد العمار

تأكدت حاجة قائد الهلال سلمان الفرج لإجراء عملية في وتر العضلة الضامة، وعملية أخرى لعلاج الفتاق الذي عانى منه فترة طويلة، وتسببا في غيابه عن المشاركة مع المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا ومع ناديه الهلال خلال فترة سابقة، ومن المتوقع أن يغيب اللاعب عن الملاعب مدة تزيد على الشهرين.

من جانب آخر، وصل إلى الرياض محترف الفريق عمر عبدالرحمن مساء أمس، وحظي باستقبال خاص من قبل زملائه لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني والإداري، وسوف يستكمل برنامجه الطبي والعلاجي في مقر النادي لفترة ربما تمتد لثلاثة أشهر.

ميدانياً واصل الأزرق تدريبه الأخير استعداداً لمواجهة الرائد عصر اليوم، ودخل اللاعبون في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز، وشهد المعسكر انضمام لاعب الوسط نواف العابد والمهاجم الإسباني سوريانو، وستكون مشاركة الثنائي بيد الجهاز الفني.



سامي.. لاتزال الألقاب تتوالى

عمر القعيطي - جدة

الذئب الذي لايهرول عبثاً، هكذا اتفق نقاد ومتابعو كرة القدم السعودية بل والعربية والقارية على أن يلقبوه وكان هذا اللقب بمثابة واحد من عدة ألقاب أطلقت على داهية الكرة السعودية وأسطورة التهديف الآسيوية الكابتن سامي الجابر والذي لايزال برغم ابتعاده عن مغازلة معشوقته الكرة ومنذ أكثر من عشرة أعوام إلا أن الألقاب لا تزال تطاردة وتهرول نحوه، وحقيقة الأمر أن لاعباً بحجم الكابتن سامي الجابر قائد الهلال والمنتخب السعودي ومن خلال مسيرته مع كرة القدم منذ الناشئين وتدرجه كان محل اهتمام، وذلك بما عرف من مهارات وأداء كبير وعطاءات لا يستطيع أحد من المنصفين والمتابعين أن يغفلها وكان بحق نبراساً وعلامة فارقة طوال مشواره الكبير والذي استطاع فيه تمثيل المنتخب السعودي طوال أربع مشاركات عالمية قاد الصقور في مشاركاتها المهمة ناهيك عما حققه من بطولات قارية مع المنتخب وأيضاً بطولات إقليمية عربية وخليجية وكانت مساهمته فعالة وإيجابية في تحقيق هذه الألقاب والمنجزات التي طرز بها سمعة الكرة السعودية في المحافل الخارجية، ناهيك عن بطولاته العديدة التي حققها مع «زعيم نصف الأرض» ونادي القرن الآسيوي هلال البطولات نادي الهلال سواء ألقاب الدوري الكثيرة أو بطولات كأس ولي العهد أو كؤوس الملك أو ما انفرد بتحقيقه الهلال وهو كأس المؤسس إذ لم يحققه اي نادي سعودي بالإضافة للبطولات الخارجية مع الهلال من إقليمية أو قاريه فالهلال يتزعم القاره بست بطولات قارية، أما على المستوى الشخصي فيتمتع الكابتن سامي الجابر بالعديد من ألقاب هداف الدوري وأفضل لاعب في الكثير من المسابقات التي خاضها سواء مع المنتخب السعودي أو ناديه الهلال، كل هذه الألقاب والبطولات والسيرة الشخصية التي يتمتع بها قائد المنتخب السعودي التاريخي ساهمت في منحه وحصوله على جائزة «جلوب سوكر» كأفضل سيرة للاعب عربي التي تم منحه إياها مؤخراً وقبلها كرمه الاتحاد الدولي «فيفا» بأن منحه الدخول بكأس العالم للأندية قبل المباراة النهائية بين العين وريال مدريد، كل هذه شهادات للأسطورة السعودية الكابتن سامي الجابر الذي وإن غادر الملاعب إلا أن سيرته مازالت موجودة.



في الشباك

*أسعد "الأخضر" السعودي كل أرجاء الوطن من خلال بدايته القوية أمام كوريا الشمالية وانتصاره المستحق وظهوره بمستوى فني متميز وتألق نجومه وأدائهم بروح جماعية وحماس وسجل الأخضر حضوراً لافتاً في البطولة وقدم رسالة مضمونها أنه قادم للمنافسة واستعادة زعامة القارة الآسيوية!

*يوماً بعد آخر يثبت نجم منتخبنا الأول هتان باهبري أنه ترسانة مهارات وأنه موهبة فذة ومؤثّر في صفوف المنتخب يؤدي بقتالية افتتح التسجيل في مرمى منتخب كوريا الشمالية بهدف رائع وصفه النقاد بأنه هدف عالمي ومن أجمل الأهداف والمؤمل أن يواصل باهبري تألقه ويقود مع بقية زملائه الأخضر إلى تحقيق اللقب!

*لم يقنع رئيس اتحاد اللعبة الجماهير وهو يتحدث عن مشروعات مستقبلية لا يمكن أن تتم وسط بعض القرارات الخاطئة والغريبة والتي يأتي أبرزها التفرد باستمرار الدوري والمنتخب يلعب في البطولة القارية وجميع دوريات الدول المشاركة متوقفة لتفهم اتحادات اللعبة فيها لأهمية البطولة، وعدم إضرارها بالدوريات المحلية التي تنتج المواهب الكروية!

*من الطبيعي أن يتمنى الفنزويلي غليمين ريفاس المحترف في صفوف الهلال البقاء مع الفريق حتى نهاية عقده لكن في نفس الوقت على اللاعب أن يسأل نفسه هل قدم للأزرق شيئاً يجعل الإدارة تبقيه أم أنه مازال دون الطموحات وعالة على هجوم الفريق؟

*الفريق الناجح هو الذي يعتمد على إحدى عشر نجماً وليس نجماً واحداً أو نجمين وهذا ماحدث لمنتخبنا الذي يلعب بتشكيلة متناسقة ولم يؤثر على أدائه غياب نجوم كبار يتقدمهم سلمان الفرج وعمر هوساوي!

*الكل مع المنتخب ويقف خلفه في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكن المشكلة أن هناك بعض المتعصبين سواء في أعمدتهم أو برامج الكوميديا الرياضية مازال الميول يحركهم ولا يخجلون من تحول الحديث عن المنتخب إلى صراخ مشجعين متعصبين!

«صياد»





الهلال يفقد الفرج 90 يوما



دبي - عبدالله الحنيان

أثبتت الكشوفات الطبية، التي خضع لها سلمان الفرج لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، حاجته لإجراء عمليتين جراحيتين، الأولى‏ في وتر العضلة الضامة، والأخرى لرتق "الفتاق".
وبحسب مصادر "الرياضية"، سيغيب الفرج عن المشاركة في المباريات لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
وكان الأرجنتيني بيتزي مدرب الأخضر، قد استبعد الفرج من القائمة النهائية المشاركة في كأس آسيا 2019، المقامة حالياً في الإمارات.





الهلال والرائد .. التمسك بالصدارة

«الاقتصادية» من الرياض

فيما سيكون فريق الهلال لكرة القدم، مطالبا بالفوز للتمسك بالصدارة عندما يدخل اليوم إلى نزال الرائد في الجولة 16 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، سيجد الشباب نفسه أمام مهمة سهلة نوعا ما بمواجهة الفيحاء، وكذلك الأهلي أمام أحد، وأخيرا يحل الاتفاق ضيفا على الباطن بحظوظ متساوية في الفوز. الهلال برصيد (36 نقطة) يبحث عن توسيع الفارق مع النصر ومصالحة جماهيره عقب تعادله الأخير أمام التعاون 2/2. وفي المقابل، الرائد (21 نقطة) حقق الفوز في آخر ثلاث جولات أمام الحزم 1/ 0، وقبلها التعاون 2/ 1، وأحد 1/ 0.
الشباب (29 نقطة) أيضا يمضي نحو الأمام وكسب آخر جولة أمام الحزم 3 /1، بينما الفيحاء في وضع متذبذب وضعه في منطقة الخطر بـ (15 نقطة)، وخسر جولته الأخيرة أمام الفيصلي 0 /1.
الأهلي (24 نقطة) لن يجد صعوبة في تخطي أحد الذي ظل محصلة نقاط للفرق وحصد فقط (6 نقاط). الباطن (14 نقطة) هو الآخر في منطقة الخطر، ويبحث عن الفوز على الاتفاق (22 نقطة).





الهلال يخشى الرائد والاتفاق يتحدى الباطن
الأهلي والشباب يستضيفان أحد والفيحاء

تقديم - علي السلمي

يسعى الهلال للمحافظة على صدارته عندما يستقبل الرائد عصر اليوم الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض برسم الجولة 16 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

فالهلال الذي يتربع على القمة برصيد 36 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن النصر الوصيف، يبحث عن ثلاث نقاط جديدة يعزز من خلالها صدارته للدوري وقطع خطوة مهمة نحو اللقب الثالث على التوالي. ورغم افتقاد الفريق لخمسة لاعبين دوليين يتواجد حالياً مع الأخضر في كأس آسيا إلى جانب إصابتي سلمان الفرج والعُماني علي الحبسي، اللذين تم استبعادهما من منتخبي بلديهما، إلا أنه يملك أسماء مميزة في مختلف الخطوط وربما تشهد مباراة اليوم الظهور الأول للمهاجم الإسباني سوريانو، الذي تم التعاقد معه مؤخرا. أما الرائد الذي تقدم للمركز التاسع برصيد 21 نقطة، فقد حقق ثلاثة انتصارات متوالية في مبارياته الثلاث الأخيرة ويأمل في تحقيق فوز رابع أو على الأقل التعادل والعودة بنقطة ثمينة تساهم في تحسين مركزه وابتعاده عن منطقة الخطر. ومع أن الترشيحات المسبقة تصب في مصلحة صاحب الأرض والجمهور إلا أن المباراة لن تكون سهلة وربما يحدث الرائد المفاجأة.

ويحل الاتفاق ضيفاً ثقيلاً على الباطن في مباراة مهمة تجمعهما على ملعب الأخير بحفر الباطن. فالباطن الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة، مازال يبحث عن نفسه رغم فوزه في مباراته الأخيرة أمام القادسية، ويحتاج إلى الفوز في عدة مباريات للابتعاد عن دائرة الخطر، حيث إن استمرار نتائجه السلبية ستضعه في موقف لا يحسد عليه، بينما الاتفاق الذي يحتل المركز الثامن برصيد 22 نقطة، فقد استعاد توازنه وحصد 7 نقاط في آخر ثلاث مباريات ويطمح في إضافة ثلاث نقاط جديدة تعزز من وضعه في سلم الترتيب، خصوصاً أن صفوفه ستشهد عودة نجمه السلوفاكي فيليب كيش بعد تعافيه من الإصابة وربما الظهور الأول للمهاجم التونسي أحمد العكايشي.

ويطمح الشباب في مواصلة نتائجه الإيجابية والتشبث بمركزه الثالث عندما يستضيف الفيحاء في مباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت في ظل رغبة الفريقين المشتركة في الفوز رغم تباين الطموحات بينهما. فالشباب الذي يحتل المركز الثالث برصيد 29 نقطة، يسير بشكل مميز محققاً أربعة انتصارات متوالية في مبارياته الأخيرة ويطمح في تحقيق فوز جديد يُحكم من خلاله قبضته على مركزه ويبقى قريبا من المتصدر ووصيفه، وفي المقابل فإن الفيحاء الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، تراجعت مستوياته ونتائجه في مبارياته الأخيرة وكان آخرها خسارة الديربي أمام الفيصلي، ويأمل أن يعود لسكة الانتصارات ويضيف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، خصوصاً أنه بات مرشحاً لمغادرة دوري الكبار ما لم تتحسن نتائجه في المرحلة المقبلة.

ويخطط الأهلي للعودة مجدداً لدائرة الانتصارات عندما يواجه أُحد مساءً على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة. ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 24 نقطة ويسعى جاهداً لإيقاف مسلسل الهزائم المتوالية والعمل على تحسين موقعه في جدول الترتيب، لاسيما أن المركز الحالي لا يتناسب مع إمكاناته الكبيرة، فيما يحاول أُحد الذي يحتل المركز الأخير برصيد 6 نقاط في تحقيق نتيجة إيجابية ترفع من روح لاعبيه المعنوية في قادم المباريات وتساهم في ترك المركز الأخير، لاسيما أن الإدارة دعمت صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المحليين وفي طريقها لإتمام بقية التعاقدات الأجنبية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.






الشهراني يواصل العلاج.. وبيتزي يكثف «السرعات»



دبي - عبدالله بن جمعة

أدى مدافع المنتخب السعودي الأول ياسر الشهراني تمارين خاصة رفقة الجهاز الطبي في النادي الصحي، مما يتوقع معه بنسبة كبيرة عدم مشاركته في مواجهة غدٍ أمام المنتخب اللبناني، لعدم اكتمال جاهزيته ودخوله التدريبات الجماعية برفقة زملائه اللاعبين.

ميدانياً، واصل المنتخب السعودي الأول تدريباته أمس على استاد نادي «ند الشبا»، استعداداً لمواجهة منتخب لبنان ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس آسيا 2019. وبدأت الحصة بتمارين الإحماء، ثم تمرين السرعات، ثم تمرين الرشاقة والقوة، بعدها قسّم المدير الفني خوان انطونيو بيتزي لاعبي المنتخب إلى مجموعتين، ضمت الأولى اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الماضية، واكتفى بتمرين التحكم عبر كرة الطائرة باستخدام القدم، فيما طبّقت المجموعة الثانية تمارين تكتيكية عبر تنفيذ العرضيات والتهديف على المرمى، واختتم التدريب بتمارين الإطالة.

من جهته أخرى، يعقد المدرب خوان انطونيو بيتزي موتمراً صحافياً عند السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة في قاعة المؤتمرات الصحافية باستاد آل مكتوم، والذي سيحتضن في تمام الثامنة مساء اليوم ذاته التدريب الرسمي والأخير للأخضر قبل المباراة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 11/01/2019, 12:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,560

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته ومواصلة الصداره


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 11/01/2019, 12:53 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
مشاركات: 493
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #4  
قديم 11/01/2019, 12:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,331
نشكركم علي نقلكم اخبار الزعيم الملكي
وان شاء الله اليوم الفوز هلالي وتوسيع
الفارق النقطي وسلامات سلمان ماتشوف
شر وان شاء الله ترجع افضل ودمتم ساااااالميين يااارررب ....
  #5  
قديم 11/01/2019, 12:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,038
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 11/01/2019, 01:08 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,044
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #7  
قديم 11/01/2019, 01:38 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 69
مشكورين مشكورين على النقل المميز
  #8  
قديم 11/01/2019, 01:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 942
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته ومواصلة الصداره


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 11/01/2019, 02:35 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,153
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 11/01/2019, 03:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,013
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #11  
قديم 11/01/2019, 03:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,894
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #12  
قديم 11/01/2019, 08:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,076
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #13  
قديم 11/01/2019, 09:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,509
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 12/01/2019, 07:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,513
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube