#1  
قديم 13/03/2001, 09:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Arrow

اسباب الخساره وأعذار الادارة ووجه نظري المتواضعه حولها وأتمنى من له وجهه نظر لايبخل بها واذا أصبت فمن الله وإذا أخطأت فمن الشيطان واعتقد أن الجميع اسهم وقال مايريد أن يقوله وقرأت ردود الفعل الغاضبة في المنتدى والكل لهم العذر الا البعض هداهم الله قاموا بالتجريح لبعض اللاعبين بشكل مرفوض لا أحد يقبله إطلاقاً مهما كان الخطأ من أي لا عب وإليكم اسباب الخسارة واعذار الادارة ووجهات نظري المتواضعه حولها:

@@ الأرضية السيئة والأخطاء التحكيمية وخاصة في اللقاء الأخير (( عذر أغلب الاداريين واللاعبين والصحافة .... الخ )).

بكل صراحة بدون مجاملة و لا أريد أن أجامل أحداً جميع الفرق المشاركة لعبت على هذه الأرضية ولا يوجد فريق لعب على ملعب آخر وبالنسبة للأخطاء التحكيمية فهي موجودة في كل بطولات العالم وكل إنسان غير معصوم من الخطأ والكمال لله وحده سبحانه وتعالى ولاتوجد أخطاء في المباراه كان لها سبب رئيسي في قلب النتيجه بهذا الشكل.... (( يعني العذر غير مقبول )).

@@ الأخطاء الفنية التي وقع بها صافيت مدرب الفريق وتغييره التشكيلة في كل لقاء وعدم إجادته في تغيير مجرى المباريات كلها واشراك اللاعبين في غير مراكزهم (( النزهان – الصويلح – الجمعان )).

أولا : فالمدرب بصراحة وبتغييره التشكيله في كل لقاء بحجة أن المباريات متتالية وفيها ضغط كبير أقوله هذه ليست أول بطولة يلعب فيها الهلال بهذه الطريقة واللعب مباراة يوم بعد يوم وسبق لعبنا جميع البطولات الآسيوية السابقة بهذه الطريقة وكذلك البطولات العربية كنا نلعب يوم ونستريح يومين ونلعب في اليوم الثالث يعني صحيح أن هناك ضغط وضغط كبير على اللاعبين ولكن اللاعبين وخاصة الدوليين منهم (( وكلهم دوليين )) تعودوا على هذه اللقاءات ولو أنه لعب بتشكيله واحدة لكان هناك انسجام أكثر وتفاهم أكثر وتفاعل مع المباريات من قبل اللاعبين بشكل أكبر .... فلا ننسى أن أمامنا بعد اقل من أسبوعين بطولة النخبة وستكون بنفس هذه الطريقة فهل سيستمر صافيت على هذا الأسلوب؟؟؟؟ أتمنى لا .

ثانيا: المدرب لم يوفق في أي لقاء من اللقاءات الثلاث في التغييرات وقت اللقاء وخاصة التغييرات المعروفه في كرة القد والتي يقوم بها المدربين لتغيير مجرى المباراه ... ولو استثمر الورقه الرابحه لديه وهو الشلهوب وأشركه في اللقائين الأخيرين في الشوط الثاني لكان أحدث تغييراُ جزرياً كبيراً خاصة بعد تأثيره الكبير وقت مشاركه لقاء (( أرتيش )) بعد مشاركه الفريق .... وأنا هنا أقصد بالشلهوب كمثل بسيط ... ولكن الفريق يملك عدد كبير من الأوراق الرابحه وليس الشلهوب فقط .

ثالثاً : اشراك اللاعبين في غير مراكزهم فهذه المشكلة يعاني منها اللاعبين دائماً وأبداً ومشكلة اللاعبين أنهم لايعارضوا المدرب في هذه الحالة فالمفروض (( من وجهه نظري )) أن لايوافق اللاعب على اللعب في غير مركزه خاصة اذا علم أن هذا المركز سيفقد فاعليه وسيفقد من اسهمه وهو يعلم أن العالم كله يراقبه وليس الهلالين فقط اذا ماعلمنا أننا نعيش في عصر الاحتراف وكثير من الكشافين يريدوا اكتشاف لاعبين آسيويين خاصة بعد تقدم الكرة في آسيا..... فمثلاً :

$$ الجمعان: لعب في اللقاء الأخير بمركز الظهير الأيسر ولأول مرة في حياتي أشوف لاعب مهاجم يتحول الى ظهير أيسر ... وكان مستواه جداً سيء في هذا المركز ليس بسببه لكن بسبب المدرب ورأينا في احدى الكور كيف اراد ان يحتضنا لتخرج (( آوت )) ولكن المهاجم الايراني أخذها منه وكان أن يبني هجمه خطره الا أن المدافعين الهلالين تدخل وأنقذ الموقف...

$$ الصويلح: لعب في أكثر من لقاء في مركز قلب الدفاع وهذا المركز جديد عليه وخاصة في هذا الموسم وأعتقد أن هذا المركز مليء بالمدافعين الكبار أمثال ( الشريدة – سليمان – خليل – المفرج ) وليس الدفاع في حاجة الى قلب دفاع جديد وبالنسبة للصويلح فهو أجاد اللعب في مركز الظهير الأيسر وأتمنى استمراره وعودته الى مركزه الأصلي ونحن في حاجه للصويلح أكثر في هذا المركز.

$$ النزهان: كثير من الجماهير الهلالية وخاصة هنا في المنتدى طالبوا بشنق هذا اللاعب !!!! مع العلم أنني أعتبره (( من وجهه نظري )) لاعب كبير ويؤدي مجهود خرافي في مركز الظهير الأيسر فأنا لاألومه لهبوط مستواه في التصفيات لسبب بسيط وهو نقله من مركزه الأصلي الظهير الأيمن الى الوسط ويكون احتياط للدوخي افضل من لعبه في مركز غير مركزه الأصلي.

@@ كان المفروض على اللاعبين التحلي بالأخلاق الرياضية الحميدة والبعد عن التعصب والانفعال والخشونة التي لم نعهدها منهم فالهزيمة وفقدان البطولة والخروج شيء عادي وطبيعي لأي فريق في العالم ولكن هزيمة وسوء سلوك وفضيحه أمام الملء هذا ما يقبله أي انسان مسلم وليس مشجع رياضي (( حشفاً وسوء كيلاً )).
وأخص بالذكر طيب الذكر (( الجمعان )) ورفضه أمام الملء الخروج من الملعب واستبداله مكرراً بذلك ماحدث له مسبقاً وقرار ايقافه شهر أو شهرين لايكفي ... لابد من الخصم أقل شيء 50% من راتبه الشهري فهو لاعب محترف ومثل ما يكافأ وقت الحصول على البطولات لابد أن يعاقب اذا فعل مثل هذه التصرفات الغير رياضية والغير أخلاقية والتي تسيء للكرة السعودية عموماً ولليس له أو لناديه.

@@ الروح الانهزامية التي ظهر بها اللاعبين في اللقاءات الثلاث وكذلك عدم تحمل المسئولية والمحافظة على شعار الفريق والاخلاص للفانيلة على صدورهم رغم توفر كل سبل الراحة والظروف التي هيئتها لهم الادارة من طائرة خاصة ورواتب ومكافآت قبل بدء البطولة ولكن ...

@@ تأثر اللاعبين بقرعة بطولة اندية العالم حيث كان وضع اللاعبين جل اهتمامهم بالفرق العالمية التي سيقابلوها في هذه البطولة ونسوا أنهم سيلعبوا في بطولة قاريه ستتيح لهم فرصة المشاركه مرة ثانية في هذا المحفل العالمي كإنجاز غير مسبوق للهلال ولكن نسوا كل ذلك وصبوا جال اهتمامهم بالبطولة العالمية والاتصال بالأصدقاء والأحباب وتبادل المشاعر الفياضة تجاه الفرق المنافسه على الكأس العالمية.

@@ الانتصارات الاخيرة للفريق وضمان التأهل للمربع الذهبي في كأس خادم الحرمين الشريفين وخاصة لقاء الفريق أمام الرياض والفوز عليهم بستة اهداف تاريخية وكذلك الفوز على المنتخب اليمني بثلاثة أهداف مما أصاب اللاعبين بالغرور والتعالي وأن مستواهم (( في نظرهم )) أنهم فريق كبير ويفوز على منتخبات فلن يقف أحد في صفهم ويعكر جوهم؟؟؟ .... وهم وهم وهم...

@@ خسارة الاتحاد ... آه من خساره ... ضيعتهم وضيعتنا معاهم وهذه الخسارة أعتقد انها من اهم الأسباب التي أدت الى خسارة الهلال من بيروزي ونزل اللاعبين وهم متأكدين بعدم تأهلهم للدور نصف النهائي مع آرتيش وكان المطلوب منهم الفوز بفارق أربعه أهداف على أقل تقدير وذلك صعب جداً فالفوز على فريق بحجم بيروزي الايراني شيء ليس بالهين وخاصة على أرضه وبين جماهيره فكيف نتخيل نفوز على ذلك الفريق بأربعه أهداف ....

@@ وصدقت الرياضية والاقتصادية فكان يوم الأحد الماضي يوماً اسود للهلال والاتحاد وأزيد ليس للهلال والاتحاد فقط ولكن للكرة السعودية عموماً ففريق أوزبكستاني يتأهل لأول مرة في تاريخ الكرة الأوزبكستاني للدوار النصف النهائي لكاس آسياو على حساب مين؟؟ الزعيــــم والعميــــد.... كبيرة والله كبيره...

@@ أخيــــراً :
أرجو من المدرب والادارة واللاعبين تدارك هذه الأخطاء وتلافيها في بطولة النخبة القادمة فلا نقبل بأنصاف الحلول في هذه البطولة مهما كان ومهما كانت الظروف فلا والف لا للهزيمة وخاصة وجود (( الجـــار )) في هذه البطولة فالفوز ولا غير الفوز وهذا هو الشعار الذي في هذه البطولة.

[عدلت بواسطة طلال التاريخ:13-03-2001 الساعة: 09:16 AM]
  #2  
قديم 13/03/2001, 09:38 AM
y2k y2k غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/09/2000
المكان: الهوى شرقي
مشاركات: 822
Smile


اخوي المبدع @ طــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلال
بصراحة ... ماشاء الله تبارك الله ماخليت شيء ،،، وعيني عليك بارده.
  #3  
قديم 13/03/2001, 10:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ريفيلينو
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: http://ez.site90.com/
مشاركات: 1,315
يسعد صباحك وصباح الجميع،،،،،،،،،

اولا... بالنسبه لارضية الملعب فهي سيئه والمستفيد الوحيد هو فريق بيروزي لتعودهم اللعب على هذا الملعب وبعدين شفنا الهدف الاول لبيروزي كيف جاء، ولازم نعذر اللاعبين بسبب خوفهم من الاصابه بسبب سوء الارضيه.

ثانيا...مدرب الفريق وعدم الثبات على تشكيله اعذره ولا اعذره في نفس الوقت!!! كيف انا اقول لك، اعذره لانه كان ماشي بالفريق صح اثناء الدوري وفجأه وجد امامه تسعه لاعبين دوليين مطالب باستغلالهم في هذه البطوله مما احدث ربكه في التشكيل وهو ما صرح به قبل بداية البطوله بانه سيلعب كل مباراة بتشكيله مغايره، ولكن هؤلاء الدوليين اصابوه بخيبة امل، اذا هو معذور. ولا اعذره لانه قام ببعض التعديلات التي لم يكن يقرها عاقل ومنها ما ذكرت حول اشراك الجمعان كظهير ايسر، وكذلك عدم الثبات في تشكيلة خط الدفاع وهذا خطأ فادح، ايضا اشراكه لسامي الجابر واصراره عليه وهو اللاعب المنقطع عن الفريق منذ اشهر. فلو انه اعتمد على نفس العناصر التي شاركت بالدوري مع اضافة ثلاثه او اربعة عناصر من الدوليين لكان حفظ للفريق توازنه وزاده قوه.

عموما مباراة بيروزي انتهت قبل ان تبدأ بسبب نتيجة مباراة الاتحاد وارتيش.

هناك نقطه وددت التطرق لها وهي دور الاتحاد السعودي لكرة القدم فيما آلت اليه تلك التصفيات، فماذا سيضر لو تم استثاء الهلال والاتحاد بعدم ضم لاعبيهم للمنتخب في ظل تواضع مستويات الفرق التي سيقابلها المنتخب في تلك التصفيات - بل بالعكس سيستفيد الناديين والمنتخب بضم وتجربة وجوه جديده للمنتخب - اليس الهلال والاتحاد في مهمه باسم الوطن!!؟؟؟

عذرا للاطاله،،،،،،،،،
  #4  
قديم 13/03/2001, 10:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 63
Thumbs up والله فعلاً نادر

عزيزي الأخ طلال..

والله أنك فعلاً نادر وأني عندي اقتراح دري وش ناقص الهلال واحد (أي واحد يحب الهلال ويكون عقلاني) بس يحط التشكيلة والا والله no problem في الهلال وأنا من هذا المنبر أرشحك تحطها أنت.

والا فريق فيه ها النجوم ما يفوز (ترى تذكرت وضاق صدري أحفروا)
  #5  
قديم 13/03/2001, 10:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 277
Red face

اخواني اعتقد ان تحليل اسباب الهزيمه انتهى ويجب ان نتحث عن القادم .
  #6  
قديم 13/03/2001, 10:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2001
مشاركات: 4,483
اخوي طلال
انا من وجهة نظري ان الارضية هي السبب المباشر لان الهلال
يعتمد على الكور الارضية السهلة ( السهل الممتننع ) وهذا
انعدم بالارضية هذي . الشي الثاني خوفهم من الاصابات على
هذا الملعب السى جداً وهو مقدمون على كاس العالم والمشاركة م
مثل منت عارف حلم ولابد المحافظة على انفسهم من الاصابات
بطولة النخبة كاس ولي العهد الدوري .
والدوليين مقدمين على تصفيات كاس العالم للمنتخبات .
اخيراً صدقني لو فاز الاتحاد او تعادل مع ارتش ان الهلال متاهل
بس وش تقول الاتي يبوي خربها وما جت على مانتمنى .

والله يعطيك العافية ‌‌‌....... شكراً
  #7  
قديم 13/03/2001, 11:59 AM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
السلام عليكم ..

اهلا بك اخي العزيز ( طلال ) .. وتحية لمقالك الرائع ..

حقيقة لا أريد أن أضيف الكثير .. فماشاء الله عليك ماخليت لنا شيء .. الا في نقطة ذكرتها في اول مقالك .. وهي عن التحكيم وأرضية الملعب !! ..

ارى انهما كانا من أهم الأسباب في ظهور الهلال بهذا المستوى .. فعندما ترى الكرة يا عزيزي وهي تتهاوى يمنة ويسرة ولا تعرف من اين تأتي !! فلن تستطيع أن تظهر ولو بعض فنياتك مع الأسف !! ..

ولعلك تلاحظ الهدف الأول - هدف التعادل - البيروزي كيف ارتطمت الكرة بكتلة بارزة من الأرض واعتلك محمد الدعيع الذي كان ماخذ وضعه الممتاز للأمساك بالكرة لولا مشيئة الله اولا ثم سوء الأرضية !! .. ووقف الدعيع مذهولا من هذه الأرضية !!!! ..

اما بالنسبة للتحكيم .. فلعلك تلاحظها على نفسك اثناء المباراة !! زكيف كانت قرارت الحكم الظالمة تؤثر على سلوكك وأنت خلف الشاشة !! وليس هناك اي ضغط خارجي من جمهور وغيره !! فكيف باللاعبين ؟!!

طبعا ليست ( أرضية الملعب .. وسوء التحكيم ) كافيان للخروج من البطولة .. فالاسباب التي ذكرتها هي ايضا مساعدة للخروج بهذا المستوى المخجل !! ..

وتبقى في النهاية مشاركتي البسيطة هذه ( وجهة نظر ) شخصية بحتة .. وأحترم وأقدر رأيك يا عزيزي ( طلال ) ..

وتقبل تحياتي ..
  #8  
قديم 13/03/2001, 12:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Arrow

الأخ العزيز y2k: تسلم حبيبي .... وتلميذ في مدرستكم.... ياريت تقبلني

الأخ ريفيلينو:
@@ حبيبي هذه ليست أول مرة يلعب اللاعبين على هذه الأرضية وأرضيات ماشابهها..... ولازم يتعودوا عليها .... صحيح اذا كان اللاعبين خائفين من الاصابة أنا معك في هذه النقطة .... فالمحافظة على اللاعب خير البطولة .... وأهم شيء سلامة لاعبينا ... والله يعوضنا ان شاء الله في بطولة النخبة.

@@ بالنسبة للمدرب فأنا معك وأتمنى يأخذ الفرصة كاملة في بطولتي النخبة وكأس ولي العهد وبعدها ممكن يتم الحكم عليه؟؟؟

@@ بالنسبة للتصفيات أعتقد أنها لم تضر اللاعبين بشكل كبير لأنها انتهت قبل ماتبدأ البطولة بأسبوعين وادارة النادي أعطت اللاعبين راحة كافية بعد مشاركه لاعبي المنتخب.

وشكراً لك وعلى وجه نظرك ...

الأخ السكرتير الهلالي:
حبيبي المنتدى منور بيك وبكل هلالي يسجل فيه ... تبي التشكيله خذها بشرط يحطوني مدرب علشان أعطيهم الخطة وطريقة تنفيذها

الدعيع
لطف – الشريدة – سليمان – الدوخي
التمياط – الشلهوب – الثنيان – الغامدي
الجابر – العلي
بعد وقف الكاتو (( يلعب العلي بديل له )).
عارف ما حد يبي لطف (( لكن مين البديل؟؟؟ ))

الأخ واهلالاه :
المباراه لم تنتهي أصدائها حتى الآن ... وكانت قبل أمس ... يعني لو مر عليها أسبوع أو اثنين ممكن نقفل الموضوع .... واني ماكتبت هذا الموضوع الا بسبب قرب بطولة النخبة ونريد تلافي هذه الأخطاء في بطولة النخبه وخاصة الأخطاء الفنية التي وقع فيها صافيت (( مدرب الفريق )) والتحلي بالروح الرياضية من اللاعبين .... الخ راجع كلامي جيداً وتعرف قصدي.

الأخ فليح العنزي:
بالنسبة لأرضية المعلب والخوف من الاصابات أقولك نفس ردي للأخ ريفيلينو ... واحترم وجهه نظركم كثيرا ولكن هذه وجهه نظري.

الأخ العزيز أبو ناصر:
أشكرك ياغالي على وجهه نظرك وأحترمها كثيراً وبالنسبة لأرضية الملعب والتحكيم أقولك نفس كلامي للأخ ريفلينو ولكن كما ذكرت هناك أسباب أخرى ساعدت على هذا الخروج المر والذي أتمنى تلافيها واصلاحها من ادارة النادي .... وتعددت الأسباب والنتيجة واحدة.
  #9  
قديم 13/03/2001, 01:26 PM
y2k y2k غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/09/2000
المكان: الهوى شرقي
مشاركات: 822
Smile

الله الله ياطلال ، محشوم طال عمرك ، وتراني نقطه في بحركم ،
وسلامتكم
  #10  
قديم 13/03/2001, 01:36 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/02/2001
مشاركات: 300
Thumbs up

سلام من اسير..

اخوي طلال اسعد الله مسأك صراحه موضوعك كامل من جميع النواحي اجل هذا ملعب يلعبون عليه والله لو تجيب حيوانات مايعرفون يمشون عليه انا من رأي ان الاتحاد
ألأيراني يقلب الملعب مزرعة دواجن وخاصة ان الدجاج مطلوب هذه الايام بكثره بسبب
الامراض التي تواجه الخرفان والابقار.
  #11  
قديم 13/03/2001, 01:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 3,814
عزيزي طلال كلام جميل جدآ ولكن ودي اضيف عليه نقطه او نقطتين بسيطه وهو التركيز الأعلامي على المدرب وانه مغمور وليس لديه بطولات جعل بعض اللاعبين لايحترمون تعلماته احترام جديآ ولا يلتزمون بها ولا يخافون من المدرب ثانيآ هناك نقطة ذكرتها وزعلت بعض الجماهير وهي حقيقيةاالقاتد الحقيقي باالملعب لايوجد والثنيان باالرغم من انه كان من افظل اللاعبين الاانه هو الذي بداء مسلسل الأحتجاجات على التحكيم ولو انه مظلوم فعلآ مما جعل اللاعبين ينصب تركيزهم على التحكيم وليس اللعب تحياتي للجميع
  #12  
قديم 14/03/2001, 08:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Thumbs up


الأخ الأستاذ y2k: يعجبني فيك تواضعك.

الأخ أسير لطيفة: الكمال لله وحده.

الأخ basam101: صحيح كلامك فإن التركيز الاعلامي على المدرب بأنه مغمور اثر على اللاعبين .... ممكن تعذر الثنيان اذا غضب أو احتج فإن الحكم استفز اللاعبين كثيراً.

وتحياتي للجميع.....

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube