المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/09/2018, 07:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 15 / 1 / 1440 هـ من الصُحف ‏ ‏









بفوزين صعبين على الفتح والتعاون
الهلال يتمسك بالصدارة والنصر يلاحقه



فرحة هلالية بثلاثية الفتح

واصل الهلال والنصر انتصاراتهما وحصد النقاط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ حقق الهلال فوزه الرابع على التوالي الذي جاء هذه المرة على حساب مضيفه الفتح في الاحساء بـ3 أهداف مقابل هدفين، في مباراة شهدت احتساب 3 ركلات جزاء سجل منها الفتح هدفيه وأخفق الهلال في التسجيل، فيما كسب النصر ضيفه التعاون بهدف وحيد محرزا فوزه الرابع ليرتفع رصيد الفريقين النقطي» الهلال والنصر «إلى الرقم 12» العلامة الكاملة، الهلال أولا متقدما على منافسه بفارق الأهداف.

الهلال × الفتح

الأحساء - صادق الحرز:

ظهر الهلال مكتمل الصفوف والأداء والمتعة ليلة البارحة، وكان بدراً أسعد جماهيره الغفيرة التي حضرت المباراة، والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، حيث استطاع قلب النتيجة في البداية، ومن ثم الفوز بالنتيجة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في أجمل بداية للجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، وبهذه النتيجة استمر الهلال في الصدارة بأربعة انتصارات واثنتي عشرة نقطة كاملة، في حين تلقى الفتح أول خسارة له هذا الموسم بعد ثلاثة تعادلات جمع خلالها ثلاث نقاط.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف عبد القادر الوسلاتي من ضربة جزاء .. ومع بداية الشوط الثاني سجل الهلال هدفين قلب بهما النتيجة على الفتح سجلهما غوميز وادواردوا عادل بعدها سجل الوسلاتي هدف التعادل للفتح من ضربة جزاء، وأضاع بعدها غوميز فرصة التقدم للهلال بعدما أضاع ضربة جزاء لتأتي أجمل نهاية للهلال عندما استغل ريفاس تمريرة المخضرم الهلالي الشلهوب ووضع الكرة في مرمى الفتح مسجلاً هدف الهلال الثالث.

بدأ الهلال المباراة مهاجماً ومنوعاً هجماته من اليمين واليسار والعمق ومجبراً، الفتح على البقاء في مناطقه الدفاعية، لتأتي أخطر الكرات (د 11) من كرة مررها البريك لسالم عرضها أمام مرمى الفتح، ولكنها عدت أمام عموري وبعدها تسديدة غوميز يتصدى لها الدفاع، وكاد ادواردوا أن يعلن تقدم الهلال بعد كرة واجه فيها مرمى الفتح سددها فوق العارضة، لتأتي أول هجمة للفتح (د 31) عندما وصلت كرة لعبد القادر الوسلاتي على مشارف منطقة جزاء الهلال سددها بجوار القائم، وعلى عكس مجريات المباراة ومن كرة طويلة أخطأ الحبسي وبوتيا تقديرها تصل لمهاجم الفتح الشنيحي الذي تعرض لعرقلة من الحبسي احتسب الحكم ضربة جزاء سددها الوسلاتي على يسار الحبسي مسجلاً الهدف الأول للفتح (د 44) لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح 1 / 0.

واصل الهلال هيمنته على مجريات الشوط الثاني وشن هجوم متواصل على مرمى الفتح بغية العودة بالنتيجة، لتأتي أخطر الفرص (د 49) عندما لعب الفرج كرة داخل منطقة الجزاء لعبها ادواردوا برأسه تألق حارس الفتح مكسيم في التصدي لها، ليأتي الحل من هجمة مرسومة للهلال (د 59) من كرة بدأها سالم وتبادلها مع عموري لعبها إلى كادش عرضها أمام مرمى الفتح ارتقى لها غوميز لعبها برأسه ارتدت من القائم أكملها بقدمه تهز شباك الفتح مسجلاً هدف التعادل للهلال، لينفجر الهلال إبداعاً، ويتقدم بالنتيجة (د 62) عندما نفذ عموري ضربة حرة مباشرة تعود له مجدداً لعبها للفرج عرضها أمام مرمى الفتح أكملها أدواردوا بيمناه مسجلاً الهدف الثاني للهلال، ليواصل الهلال هجومه وخلق الفرص أمام مرمى الفتح ليضيع عموري كرة انفرادية ويسدد سالم كرة قوية تصدى لها حارس الفتح مكسيم إلى ركنية، ليعود حكم اللقاء لاحتساب جزائية أخرى للفتح لعرقلة سالم لظهير الفتح أجوير تقدم لها الوسلاتي وسدد الكرة على يمين الحبسي مسجلاً هدف التعادل للفتح (د 68)، ومن هجمة هلالية تصل كرة عالية أمام مرمى الفتح أخطأ مكسيم حارس الفتح الإمساك بها تصل إلى إدواردوا ليتعرض لعرقة من أجوير احتسبها الحكم جزائية تقدم لها غوميز وسددها خارج المرمى، ليجري مدرب الهلال تغييره الأول بخروج ادواردوا ودخول ريفاس قبل النهاية بسبع دقائق، ليتمكن الزعيم ومن تمريرة نجمه المخضرم الشلهوب (بديل عموري) في عمق دفاع الفتح لعبها ريفاس بيمناه تتخطى خط المرمى الفتحاوي مسجلاً الهدف الثالث للهلال (د 90 + 4) لينتهي اللقاء بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين للفتح.

النصر x التعاون

«الجزيرة» - الرياض:

قاد المغربي عبد الرزاق حمد الله فريقه النصر للفوز على التعاون بهدفه في المباراة التي جمعت الفريقين أمس, وهذا الهدف لقي جدلا طويلا لاشتباه وقوع حمد الله في موقع تسلل عند استقباله كرة البديل يحيى الشهري قبل أن يعود الحكم لتقنية «var» ويقرر احتسابه. شهدت المباراة التي احتضنها استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض خروج قائد التعاون طلال عبسي مطرودا بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ليلعب فريقه أكثر من 43 دقيقة بنقص عنصر , وقدم الفريقان مباراة جيده وتبادلا السيطرة على أحداثها كما تبادلا التهديد بهجمات عدة, وإن كانت الهجمات النصراوية أكثر خطورة خصوصا في شوط المباراة الثاني نظير النقص التعاوني, وشكل المغربي نور الدين مرابط خطورة على المرمى التعاوني بجهده الكبير وكراته العرضية , في حين نجح التعاون في تشكيل نوع من الخطورة من خلال هجماته المرتدة التي وقف لها دفاع التعاون.

ورفع النصر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الهلال، في حين توقف رصيد التعاون عند خمس نقاط في المركز السابع.



اجتمع بالأمين العام ومسؤول الاحتراف
وفد من «فيفا» يزور الهلال ويناقش نظام مطابقة الانتقالات الدولية


الوفد الدولي توقف طويلا أمام منصة الكؤوس الهلالية

«الجزيرة» - طارق العبودي:

استقبل الهلاليون أمس وفدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضم كلا من: باري لاسيت وبيرنهارد ويبر من قسم الالتزام في «فيفا» ومرافقهم نائب رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم معيض الشهري, حيث اجتمع الوفد بأمين عام النادي المهندس عبد الله الجربوع، والأمين العام المساعد لشؤون الكرة خالد المغيربي، ومدير إدارة الاحتراف بالنادي تركي المسند.

وتناقش المجتمعون في نظام مطابقة الانتقالات الدولية وآليات تطبيقه ، وتداولوا عددًا من الموضوعات المرتبطة بلائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم قبل أن يتجولوا جميعا في مقر النادي ويطلعون على كافة مرافقه وأقسامه.



10 آلاف ريال لكل لاعب هلالي


لاعبو الهلال يحتفلون بالفوز مع جماهيرهم


أعلن رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل عن مكافأة للاعبي الفريق الكروي الاول بواقع 10.000ريال لكل منهم، نظير تغلب الفريق على الفتح بثلاثية مقابل هدفين..

وقدم سمو رئيس الهلال شكره لجماهير الهلال التي حضرت وآزرت واصفًا مشجعي الهلال بالرقم الصعب والداعم الأول.



انتقد محاولات الفتح لقتل اللعب وإضاعة الوقت.. جيسوس:
فوزنا مستحق.. ومشكلتنا عدم إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب



جيسوس


الأحساء – صادق الحرز:

أكد البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال أحقية فريقه بالفوز على الفتح وجمعه حتى الآن العلامة الكاملة من 4 مباريات لعبها في الدوري وكسبها جميعها.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: الهلال كان يعاني من عدم قدرة لاعبيه على الإنهاء السليم وبالشكل المطلوب، والتي يجب أن تكون في الشباك.. مشيرا إلى انه ومساعديه يعملون على هذه الجزئية لأنها واحدة من الحقائق.

وأضاف: نحن نخلق الفرص ونصل للمنطقة التي يتطلب فيها اتخاذ القرار وإنهاء الهجمة وسنواصل لإنهاء الهجمات بالطريقة الصحيحة، ولكن في كل الحالات وصلنا لأكثر من مباراة وتسجيلنا لثلاثة أهداف للمباراة الواحدة هو عدد كبير من الأهداف وقياسا بعدد الفرص هو عدد كبير، ولكن بإمكاننا أن ننهيها بعدد أكبر من الأهداف والتي يجب أن يصل إلى 4 أو 5 كمعدل طبيعي عطفاً على الفرص التي تتهيأ أمام مرمى الخصوم.

وختم جيسوس حديثه بانتقاده محاولات الفتح لإضاعة الوقت وقال: على قدر ما تم دفعه في الكرة السعودية سواء في عقود المدربين واللاعبين إلا أن مثل ما شاهدناه يجب ألا يتكرر في الكرة السعودية من خلال تكرار سقوط اللاعبين في الملعب، ويجب أن يتم احترام المنافسات وأن يكون اللاعبون جزءا من تطوّر الكرة فكثرة السقوط وتكتيك إضاعة الوقت بهذا الشكل معيب وليس موجودا في اوروبا، وبعض المدربين لا يستطيع إيقاف الفرق بالتكتيك ويبحث عن السقوط وإضاعة اكثر من 15 دقيقة في المباراة، بعدها يحتسب الحكم 5 دقائق فقط.



الحل دائما لدى الشلهوب


محمد الشلهوب نجح في تمريرة حاسمة قادت الهلال لانتصار هام

الجزيرة - أحمد العجلان:

يثبت نجم الهلال الكبير محمد الشلهوب يوما بعد آخر أنه لازال لديه ما يقدمه فبالرغم من الوقت العصيب الذي شارك فيه الشلهوب بلقاء فريقه أمس أمام الفتح عند نزوله في الدقيقة 91 وفريقه متعادل إلا أن الشلهوب يثبت دائما بأن لديه الحلول وأن النجم الموهوب لازال لديه ما يقدمه، وذلك عندما نجح في تمريرة حاسمة وذكية للمهاجم ريفاس الذي لم يتوان في تسجيل الهدف الثالث للزعيم ليحقق الهلال ثلاث نقاط هامة جدا.. محمد الشلهوب لاعب مختلف ونجم كبير ودائما ما تكون لمساته مفتاحا مهما لفريقه الهلال فيساهم دائما في انتصارات هامة للزعيم بل إن الشلهوب يستطيع في دقائق معدودة أن يفعل ما يعجز الآخرون عن فعله في أوقات طويلة ومباريات متعددة، الشلهوب في كثير من الأحيان يكون بمثابة الرئة التي يتنفس بها الهلال.



فواصل

خطوات تصحيحية مهمة قام بها رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن تهدف إلى إعادة الفريق الكروي إلى المسار السليم بعد تعثر البدايات الذي أزعج كل اتحادي. والمطلوب من الجميع الآن العمل فقط لإنجاح الخطط التي قام بها الرئيس.

* *
- إعلان معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تكفله بإقامة حفل اعتزال للنجم خالد مسعد أثلج صدور كل الرياضيين. فهذا اللاعب المبدع قدَّم الكثير للكرة السعودية ولمنتخب الوطن ومن الوفاء تقديره وتكريمه. شكرًا لرجل الوفاء معالي المستشار.

* *
- اجتماع الكونجرس الآسيوي للصحافة الرياضية الذي استضافته المملكة حقق نجاحات كبيرة وأصداء واسعة وأكد مكانة المملكة الرائدة على مستوى الإعلام الآسيوي.

* *
- الإدارة الاتحادية يجب أن تواصل العمل الليل بالنهار لإيقاف نزيف النقاط. فالمجال لم يعد يتسع لفقد أي نقطة قادمة. ويجب أن يشعر اللاعبون بمسؤولياتهم في ذلك.

* *
- أرضية إستاد الأمير فيصل بن فهد مجرد عذر يسوقه البعض لمحاولة مزاحمة الهلال في استثماره بملعب جامعة الملك سعود. للأسف أن هذا المبرر غير الحقيقي نفذ منه البعض للإساءة لمسؤولي الإستاد والتقليل من جهودهم.

* *
- الحضور الجماهيري في الجولات الأولى الثلاث للدوري كان قياسياً بكل معنى.. وإذا استمر الحضور بنفس المعدل سيحقق الحضور الجماهيري للدوري رقماً غير مسبوق وربما يكون الأول آسيوياً. وسيتحقق هدف القيادة الرياضية بالوصول إلى ثلاث ملايين مشجع يحضرون في الملاعب خلال الموسم.

* *
- ووراء هذا الإقبال محفزات عديدة أهمها وجود نخبة من النجوم في صفوف جميع الفرق مما أكسب المباريات متعة كبيرة وتنافساً عالياً.



كاركتير







ريفاس يبقي الهلال في الصدارة.. وحمدالله ينهي معاناة النصر مع التعاون



مكة المكرمة - تركي الغامدي

حبس الهلال أنفاس جماهيره أمام الفتح حتى الثواني الأخيرة التي سجل خلالها هدف الانتصار الثمين 3-2 مساء أمس الاثنين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ورغم الفوز والوصول للنقطة 12 والمحافظة على الصدارة إلا أن «الزعيم» ظهر بمستوى دون المأمول بعد أن خذله عدد من لاعبيه بمستوياتهم المتراجعة، وساهمت «شخصية البطل» التي يمتلكها في خطف النقاط الثلاث، كما أن الهجمات التي أهدرها هجومه صعبت المهمة الهلالية، ونجح الهلال في معاقبة الفتح على تقدمه وقلب الطاولة عليه، وقدم الفريقان مباراة مثيرة خلال مجرياتها، إذ شهدت خمسة أهداف وثلاث ركلات جزاء واحدة منها أهدرها مهاجم الهلال الفرنسي قوميز، وساهم التغيير الذي أجراه المدرب البرتغالي جيسوس في قلب الموازين لمصلحة «الأزرق» عندما زج بلاعب الوسط محمد الشلهوب، والمهاجم الفنزويلي ريفاس إذ نجح الأخير في تسجيل الهدف الثمين من صناعة الشلهوب، وعلى الطرف الآخر أجاد مدرب «النموذجي» التونسي فتحي الجبال تضييق الخناق على الهلال، ولعب بطريقة دفاعية مميزة مع اعتماده على الهجمات المرتدة، لكن في النهاية لم يفلح دفاعه في الصمود أاكثر أمام الهجمات الهلالية المتكررة.

تسبب خطأ مشترك من المدافع الأسباني بوتيا والحارس العماني علي الحبسي في ركلة جزاء للفتح نفذها بنجاح المهاجم التونسي عبدالقادر الوسلاتي إذ سدد الكرة في الشباك على يسار الحبسي «44»، ونجح قوميز في تعديل النتيجة إثر كرة عرضية من حسن كادش ارتقى لها الأول ولعبها برأسه ارتدت من القائم وأكملها على الطائر في المرمى «59»، بعدها بثلاث دقائق ومن كرة عرضية أيضاً من الجهة الفتحاوية اليمنى عرض لاعب الوسط سلمان الفرج كرة داخل منطقة الجزاء حولها بالخطأ أحد المدافعين لتجد لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو الذي أكملها في الشباك «62»، وما هي إلا ست دقائق حتى عدل الفتح النتيجة من نقطة الجزاء بواسطة الوسلاتي الذي سجل ثاني أهدافه بالسيناريو ذاته لكن هذه المرة سدد الكرة على يمين الحبسي «68»، واحتسب الحكم الإيطالي باولو فاليري ركلة جزاء ثالثة في المباراة وأولى للهلال تقدم لها قوميز لكنه طوح بالكرة بعيداً عن المرمى «75»، وفي الوقت الذي كانت تستعد فيه جماهير الفتح للفرح بالتعادل مع الهلال صنع الشلهوب كرة رائعة خلف المدافعين وجدت ريفاس الذي وضعها بقدمه داخل المرمى هدفاً هلالياً ثالثاً «90+4».

وقاد المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله النصر لتحقيق العلامة الكاملة في الدوري وخطف الفوز الرابع على التوالي أمام التعاون بتسجيله هدف الانتصار 1-صفر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وفاجأ «فارس نجد» جماهيره بأدائه الباهت الذي خالف ماقدمه الفريق أمام القادسية في الجولة الماضية، بيد أن كتيبة المدرب الأوروغوياني كارينيو نجحت في اقتناص الأهم من المواجهة وخطف النقاط الثلاث التي جعلت «الأصفر» يستمر في نغمة الانتصارات والمنافسة على الصدارة مع الهلال، متخلفين عنه في الوصافة عطفاً على تصنيف الفريقين في الموسم الماضي، ورغم الخسارة إلا إن التعاون لم يكن نداً سهلاً، واستطاع بعشرة لاعبين أن يزعج النصر على أرضه وبين جماهيره التي تواجدت بكثافة في المدرجات ورسمت لوحات فنية رائعة، ولم ينهار أو يرفع المنديل الأبيض بعد طرد مدافعه طلال العبسي بداية الشوط الثاني، وتجمد رصيده عند خمس نقاط.

صمد التعاون إلى ماقبل النهاية بربع ساعة، واستطاع لاعب الوسط يحيى الشهري أن يضرب دفاع «سكري القصيم» بكرة خلف المدافعين تحرك لها بمثالية حمدالله وسددها على الطائر بذكاء إذ لعبها ساقطة مستغلاً تقدم الحارس البرازيلي كاسيو عانقت شباكه هدفاً نصراوياً ثميناً «75».



جيسوس: سقوط اللاعبين المتكرر أفسد المباراة


جيسوس

الأحساء - عماد السلمان

بارك مدرب الهلال جورجي جيسوس انتصار فريقه الصعب على الفتح بنتيجة 3 - 2 و قال: «لعبنا مباراة كبيرة واستحققنا الانتصار في النهاية مع أنه تأخر حتى الدقائق الأخيرة، وهناك بعض الأشياء المهمة التي حدثت في اللقاء لا تعكس الاهتمام الكبير في الجانب الاستثماري للرياضة السعودية من ناحية جلب اللاعبين والمدربين من حيث القيمة السوقية والفنية، ولكن ما شاهدناه في المباراة شي لا يقبل من سقوط اللاعبين المتكرر في أرضية الملعب، وهذا ما يؤثر على المنافسات في الدوري، وما حدث لا يمكن أن يحدث في الكرة الأوروبية، فالوقت الفعلي للمباراة يتجاوز الـ50 دقيقة، في حين أن الوقت الفعلي هنا لا يتجاوز الـ40 دقيقة، فالتكتيك الذي يعمله المدربون جزء من منظومة العمل، ويجب أن يعكس الاحترام الذي يقوم به المسؤولون في الاستثمار للكرة السعودية، والمدربون الذين يعملون في الكرة السعودية حالياً يجب أن يكملوا المثالية في المنافسات بدلاً من إضاعة الوقت الذي ليس له وجود في الكرة الأوروبية»



اتحاد القدم يطبق نظامي DTMS وIRT



الرياض- علي النفيسة

يصل وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم (الاثنين) إلى الرياض لتنفيذ اتفاقية نظامي (DTMS) و(IRT) المبرمة بين الاتحادين وعقد عدد من ورش العمل مع أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وأندية دوري الدرجة الثانية، لمدة أربعة أيام.

وسيعقد وفد الاتحاد الدولي سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الاحتراف في عدد من الأندية للاطلاع على سير الانتقالات والمشاكل التي واجهتهم خلال الفترة الماضية، إضافة إلى عقد ورشتي عمل لمدة يومين مع مسؤولي الاحتراف بالأندية لتدريبهم على استخدام نظام الانتقالات DTMS.

وشددت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في تعميم على أهمية حضور مدراء النظام بالأندية للورشتين، للتدريب على عملية تسجيل اللاعبين المحليين والدوليين.

ويعد نظام مطابقة الانتقالات الداخلي (DTMS) إصدارًا دوليًا يستخدم في إدارة ومطابقة الانتقالات المحلية للاتحادات الأهلية الراغبة في ذلك، ويضمن شفافية كاملة للانتقالات، ويقدّم احصائيات وتقارير كاملة عنها، فيما سيمكّن نظام تسجيل الوسطاء (IRT) الاتحاد السعودي لكرة القدم من متابعة العمليات والانشطة التي يقوم بها الوسطاء محليًا ودوليًا.

الجدير ذكره أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يُعد أول اتحاد آسيوي يعمل بالنظامين.





الشلهوب وريفاس ينقذان الهلال من كمين الفتح



الأحساء-الرياضية

أنقذ المخضرم محمد الشلهوب والفنزويلي ريفاس فريقهما الهلال من التعثر بالتعادل مع مستضيفه الفتح وساهما بالفوز 3-2 خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين اليوم الإثنين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء لحساب الجولة الرابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتمكن الشهلوب وريفاس من حسم نتيجة المباراة لفريقهما بعد نزولهما أرض الملعب في الزمن بدلاً الضائع، حيث تمكن الأول من صناعة فرصة سجل منها الثاني هدف الفوز للأزرق العاصمي.
النتيجة رفعت رصيد الهلال على 12 نقاط من أربع مباريات، بينما تجمد رصيد الفتح عند 3 نقاط.
ظهر الفريقان في الشوط الأول بمستوى متقارب وأداء متكافئ في معظم فترات اللعب، وغابت الخطورة على مرمى الفريقين، بعد أن انحصر اللعب على وسط الملعب، وتمكن أصحاب الأرض من إغلاق مفاتيح اللعب في الهلال، وطلب التونسي فتحي الجبال من لاعبيه فرض رقابة لصيقة على الإماراتي عموري وسالم الدوسري.
ومن خطأ للحارس العماني علي الحبسي احتسب الإيطالي باولو فاليري حكم المباراة ركلة جزاء سجل منها الجزائري عبد القادر الوسلاتي هدف السبق للفتح عند الدقيقة 44، وكاد إبراهيم الشنيحي أن يضاعف النتيجة من انفراد بالمرمى لكنه أطاح بالكرة انتهى عليه الشوط المباراة.
مع بداية الشوط الثاني كثف لاعبي الهلال من هجماتهم على مرمى الفتح حتى تمكن الفرنسي جوميز من إدراك التعادل بعد أن تابع رأسيته التي ارتدت من القائم عند الدقيقة 59.، ليعيد المباراة لبداياتها، قبل أن يضاعف البرازيلي إدواردو النتيجة عند الدقيقة 62.
وعاد حكم المباراة لاحتساب ركلة جزاء إثر عرقلة سالم الدوسري لأحد لاعبي الفتح داخل منطقة الجزاء سجل منها الوسلاتي هدفه الشخصي الثاني والتعادل لفريقه عند الدقيقة 68، وأهدر جوميز فرصة التقدم للهلال عندما أطاح بركلة جزاء عند الدقيقة 74، قبل أن يسجل البديل ريفاس هدف الفوز عند الدقيقة 90+5
هذا، وسيستضيف الهلال نظيره الاتفاق، فيما الفتح يواجه الاتحاد في الجولة المقبلة.
نقاط من المباراة:
•حكم المباراة الإيطالي احتسب ركلتي جزاء لصالح الفتح.
•الفرنسي جوميز أطاح بركلة جزاء في الشوط الثاني.
•الهلال يستضيف الاتفاق، فيما يواجه الفتح الاتحاد.



بعد الفوز على الفتح
محمد بن فيصل يكافئ لاعبيه بـ10 آلاف ريال




الرياض ـ الرياضية

أعلن الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال عن تقديم مكافأة مالية للاعبي فريقه قدرها 10 آلاف ريال لكل لاعب، عقب الفوز المهم الذي حققه الفريق الأزرق اليوم على مستضيفه الفتح 3-2.
وعانى الفريق الهلالي أمام مستضيفه الشرقى حيث تأخر في بداية المباراة بهدف، قبل أن يعادل النتيجة عن طريق الفرنسي جوميز ويتقدم بواسطة البرازيلي إدواردو، ليعود الفتح بالتعادل، وثم يتقدم الأزرق مرة أخرى بهدف ثالث عن طريق البديل الفنزويلي ريفاس عند الدقيقة 90+5
واعتمد المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة، في وقت سابق، مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل وفهد الراشد نائباً له، وعبدالله الجربوع أميناً عاماً.



سامي الجابر.. ظهور لافت في جوائز «فيفا»



الرياض ـ الرياضية

شكلت السعودية حضوراً لافتاً ومتميزاً في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين من خلال مشاركة سامي الجابر رئيس نادي الهلال السابق، في الحفل، وتسليمه أحد جوائز الفائزين.
وتوج قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال السابق، والذي يشغل منصب مستشاراً للهيئة العامة للرياضة، ومسؤولاً عن العلاقات الدولية، الجمهور البيروفي بجائزة أفضل جمهور في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي "فيفا".
ويستعد سامي الجابر لمنصباً مرموقاً في الاتحاد الآسيوي بحسب تصريحات سابقة للدولي المعتزل، لقناة "العربية" قال فيها: "المستشار تركي آل الشيخ، طلب مني أن أكون في موقع آخر غير نادي الهلال، موقع لا يهم الهلال، ولكن يهم الوطن، وللمرة الأولى أعلن أنّه يتم إعدادي للتواجد في مكان للاتحاد الآسيوي في مكان يليق بكرة القدم السعودية”.
ولعب الجابر 156 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، سجل خلالها 46 هدفًا، وشارك في 4 نسخ لكأس العالم، بين عامي 1994 و2006.



الموهوب يكشف تفاصيل التعليمات الأخيرة
الشلهوب: خيسوس قالها وأنا فعلتها




الرياض ـ حمد الصويلحي

كشف محمد الشلهوب قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم سر الكلمة الأخيرة التي تلقاها من البرتغالي خيسوس مدرب الفريق الذي زج به عند الدقيقة "90+1" من المباراة التي جمعتهم أمام الفتح والتي كسبها الهلال قبل نهايتها بثوانٍ.
وقال الشلهوب في حديث خاص لـ"الرياضية": كنت أعلم أنني سوف أصنع الفارق من تمريرة أو اثنتين على الرغم من أن الدقائق كانت تمضي بسرعة، نفذت تعليمات خيسوس بحذافيرها".
وتابع الشلهوب قائلاً: "أثق فيك..تلك كلمة خيسوس بعد أن طلب مني أن أتجهز للنزول، قال أرسل الكرة داخل خط الثمانية عشر لمرمى الفتح لاختصار الوقت، ولكون الفريق أصبح يلعب بمهاجمين ريفاس وجوميز، على أن تكون الكرات بعيدة من يدي ماكسيم حارس الفتح، فحاولت في كرة واحدة، وفي الثانية فعلتها بعد أن لمحت تقدم ريفاس فحققنا فوزاً أعتقد أنه صعب". وأشار الشلهوب إلى أنه يتشوق للمشاركة في كل مباراة من أجل إسعاد محبيه وجماهير الهلال، وقال: "الانتصارات التي يحققها الفريق هي مجهودات الجميع، فالكل يشارك في الانتصار ليس الشلهوب وحده، ولا أنسى المجهود الرائع الذي يقدمه خيسوس".






الهلال الخطير.. حسمها في الرمق الأخير
حمدالله يقود النصر للفوز على التعاون ويشعل المنافسة


تحليل - علي السلمي

قلب الهلال الطاولة على مضيفه الفتح عندما حول خسارته بهدف مع نهاية الشوط الأول إلى فوز ظ£-ظ¢ في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز (ظ¥ظ©) والبرازيلي كارلوس إدواردو (ظ¦ظ¢) والفنزويلي جيلمين ريفاس (ظ©ظ+ظ¤) وللفتح عبدالقادر الوسلاتي من ركلتي جزاء (ظ¤ظ¤ وظ¦ظ¨).

وفرض الهلال سيطرته على مجريات الشوط الأول وكان قريبا من التسجيل في وقت مبكر ولكن كرة سالم الدوسري العرضية فشل الإماراتي عمر عبدالرحمن في السيطرة عليها لتفقد خطورتها (ظ،ظ،) وأضاع البرازيلي فرصة ثمينة عندما وجد نفسه أمام المرمى قبل أن يصوب الكرة قوية فوق العارضة (ظ¢ظ¦) ومن هجمة مرتدة ونتيجة خطأ مشترك بين حارس الهلال والمدافع الإسباني بوتيا، تحصل الفتح على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها التونسي عبدالقادر الوسلاتي ولعب الكرة قوية على يسار الحارس العُماني علي الحبسي (ظ¤ظ¤) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع لاحت فرصة مؤكدة للفتح لإضافة هدف ثان ولكن الجزائري إبراهيم الشنيحي طوح بالكرة فوق العارضة رغم انفراده التام بالمرمى.

ولم يتغير أداء الهلال في الشوط الثاني حيث واصل هجومه بحثا عن التعديل وكاد أن يحقق ذلك لولا براعة الحارس الأوكراني ماكسيم الذي تصدى لكرة لرأسية كارلوس إدواردو قبل أن يمسكها على دفعتين (ظ¥ظ§) ولكن الفرنسي بافيتيمبي غوميز أعاد فريقه للمباراة عندما استقبل كرة عرضية لعبها برأسه لترتطم بالقائم وتعود له من جديد ويضعها بكل سهولة على يمين الحارس ماكسيم (ظ¥ظ©) وبعد دقيقتين ومن كرة عرضية فشل الدفاع في إبعادها لتجد كارلوس إدواردو الذي عالجها قوية داخل المرمى كهدف ثان (ظ¦ظ¢) وتحصل الفتح على ركلة حزاء ثانية تقدم لها عبدالقادر الوسلاتي ولعبها قوية على يمين علي الحبسي (ظ¦ظ¨) وارتكب حارس الفتح هفوة قاتلة تحصل على إثرها الهلال على ركلة جزاء ولكن بافيتيمبي غوميز أهدرها عندما لعب الكرة بجانب القائم (ظ§ظ¥) وكاد الهلال أن يضيف هدفا ثالثا ولكن كرة عمر عبدالرحمن التي نفذها من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالشباك الخارجي (ظ¨ظ¢) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أهدى البديل الفنزويلي جيلمين ريفاس الهدف الثالث بعد هفوة دفاعية ليواجه الحارس ويضع الكرة داخل المرمى.

وانتزع النصر فوزا صعبا إثر تغلبه على التعاون ظ،-ظ سجله المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة ظ§ظ¥ من عمر المباراة التي شهدت خروج مدافع التعاون طلال عبسي بالبطاقة الحمراء بعد انطلاقة الشوط الثاني بثلاث دقائق. وكان الحكم السلوفيني دامير سكومينا قد ألغى هدفا للنصر في الشوط الأول بعد العودة لتقنية الع¤ار. وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى ظ،ظ¢ نقطة من ظ¤ انتصارات متتالية فيما تجمد رصيد التعاون عند ظ¥ نقاط.



الهلال يحبط مفاجأت الفتح

تحليل _ علي السلمي

قلب الهلال الطاولة على مضيفه الفتح عندما حول خسارته بهدف مع نهاية الشوط الأول إلى فوز 3-2 في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز (ظ¥ظ©) والبرازيلي كارلوس إدواردو (ظ¦ظ¢) والفنزويلي جيلمين ريفاس (ظ©ظ+ظ¤) وللفتح عبدالقادر الوسلاتي من ركلتي جزاء (ظ¤ظ¤ وظ¦ظ¨).





الهلال والنصر .. لا يفترقان



«الاقتصادية» من الرياض

لم يكن انتصارا الهلال والنصر على الفتح والتعاون مفروشا بالورد، بعدما عانا أيما معاناة قبل أن يتمكنا من خطف النقاط إثر فوزهما 3/ 2، و1/ 0، في الجولة الرابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفع الهلال والنصر رصيدهما إلى 12 نقطة، إلا أن الأول يتفوق بفارق الأهداف "الهلال سجل عشرة أهداف وعليه أربعة أهداف، والنصر أحرز ثمانية أهداف، وتلقت شباكه هدفين"، فيما توقف التعاون عند خمس نقاط، والفتح عند ثلاث نقاط.
في الأحساء، أنقذ البديل جلمين ريفاس الهلال بعد أن أحرز هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع رجح به كفة فريقه، بعد أن دخل بديلا عن البرازيلي إدواردو في الدقيقة 84، فتلقى كرة ماكرة من البديل الآخر محمد الشلهوب، ترجمها هدفا (94).
وتقدم التونسي عبد القادر الوسلاتي للفتح في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد العُماني علي الحبسي حارس الهلال بعد التحام مع إبراهيم الشنيحي، لكن الهلال انتفض في الشوط الثاني وأدرك بافتيمي جوميز التعادل عندما أرسل ضربة رأس ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الأوكراني ماكسيم كوفال حارس الفتح وتابعها بقدمه في الشباك (59).
بعدها بثلاث دقائق، منح إدواردو التقدم للهلال من متابعة تمريرة عرضية حولها بقدمه في الشباك من مدى قريب (62).
وكاد جوميز أن يضمن الفوز للهلال لكنه أهدر ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة إدواردو بعد كرة مشتركة مع المدافع ماتياس اجيرجاراي لكن جوميز أطاح بالكرة خارج المرمى (67)، ليتكفل ريفاس بهدف الفوز.
في الرياض، صمد التعاون شوطا أمام النصر، إلا أن أوراقه تعرضت للنقص إثر طرد المدافع طلال العبسي (48)، ما سبب ضغطا عليه. وكانت تقنية الفيديو "var" قد ألغت هدفا للنصر بعد أن انسل المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لتمريرة البرازيلي جوليانو (26)، إلا أنه رجح كفة فريقه بعد أن انسل مجددا لتمريرة ولا أروع من البديل يحيى الشهري فأسكن الكرة الشباك (75).



جيسوس: السقوط يعيب المنافسة

فهد الصيعري من الأحساء

انتقد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، كثرة السقوط من قبل المنافسين، بعد المباراة التي حظي بنقاطها أمام مضيفه الفتح 3/2، في افتتاح الجولة الرابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقال "هناك مدربون يخفقون في عملية إيقاف التكتيك فوق أرضية الملعب ليأتي اللجوء عبر محاولة تضييع الوقت بالسقوط المتكرر لتذهب 15 دقيقة سدى على مدار الشوطين ومن بعد نفاجأ بأن الحكم لا يعوض الوقت المهدر سوى بخمس دقائق".
وتابع "يجب احترام المسابقة، فاللاعبون يعتبرون جزءا مهما من تطور كرة القدم، السقوط المتكرر واتباع تكتيك إهدار الوقت ليس جيدا لمصلحة المنافسة بل إنه يعيبها، تذكروا أن هذا الأسلوب لا يحدث إطلاقا في أوروبا"، متابعا أن الأموال التي أنفقت في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، من عقود للمدربين واللاعبين يتطلب معه تركيز الجهود على اللعب بلا توقف.
وأشار إلى مشكلة في اللمسة الأخيرة، وقال "أضعنا أكثر من خمس فرص سانحة لتسجيل الأهداف في شوط اللعب الأول، قبل أن يتكرر ذات الشيء في الشوط الثاني، رماة الهلال سجلوا ثلاثة أهداف في أكثر من مباراة، هذا المعدل جيد جدا". في المقابل، رد التونسي فتحي الجبال، مدرب الفتح، على نظيره جيسوس، وقال "لم أطلب من اللاعبين إهدار الوقت، المواجهة شهدت الكثير من الندية، الالتحامات، والحماس كبير، ربما هذا ما أسهم في إهدار الوقت".





محمد بن فيصل يكافئ اللاعبين بـ10 آلاف



الاحساء - عبدالله جمعة

رصد محمد بن فيصل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، مكافأة 10 آلاف ريال لكل لاعب من الفريق الكروي الأول، بمناسبة الفوز الصعب والغالي الذي حققه اللاعبون أمام الفتح.

وحقق الهلال فوزا مثيرا خارج أرضه على حساب الفتح بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة جمعت بينهما بالجولة الرابعة من بطولة دوري المحترفين السعودي.

وكتب ابن فيصل عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» عقب نهاية المباراة: «10 آلاف ريال مكافأة لكل لاعب.. يستحق أبطالنا».

وأضاف موجها رسالة لجماهير الهلال: «ألف مبروك لجماهير الزعيم، مبروك لنجومنا كنتم على قدر المسؤولية».

وأتم: «الرقم الصعب.. جمهور الهلال في الأحساء، شكرا لكم على الحضور المميز كما عودتونا بدعمكم ومساندتكم حتى آخر ثواني المباراة».



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 25/09/2018, 08:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,945
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 25/09/2018, 08:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2006
مشاركات: 691
يعطيكم العافية موفقيين جميعا
  #4  
قديم 25/09/2018, 08:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 2,064
شكراً على التغطية وكل التوفيق للزعيم الملكي ان شاء الله ...


  #5  
قديم 25/09/2018, 09:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 616
الحمدلله على الفوز
كل التوفيق للهلال في جميع البطولات
  #6  
قديم 25/09/2018, 09:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sasuki08
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: صور / عمان
مشاركات: 173
الحمد لله على الفوز
الشلهوب ذهب لا يصدا ابدا
  #7  
قديم 25/09/2018, 09:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ whdan
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/03/2015
مشاركات: 45
يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم......
  #8  
قديم 25/09/2018, 10:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الماسنجر الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2009
المكان: سكاكا - الجوف
مشاركات: 1,183
مشكورين على النقل والف مبروك الفوز
  #9  
قديم 25/09/2018, 10:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
الحمدلله على الفوز
كل التوفيق للهلال في جميع البطولات
  #10  
قديم 25/09/2018, 11:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,468
يعطيكم العافية ع النقل
..........
الف مبروك الفوز
  #11  
قديم 25/09/2018, 11:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/05/2014
مشاركات: 52
تسلمون مجهود يذكر فيشكر ...........
  #12  
قديم 25/09/2018, 12:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
الحمدلله ع تحقيق الثلاث نقاط المهمه ، من امام " اغثّ " فريق دفاعيا

سالم كنه بادي يرجع لعادته القديمه .. بوتيا الي سواه خطأ ما يصدر من مدافع " محترف "

شكرا للذهب الذي لا يصدأ .. وشكرا لريفاس

القادم افضل بإذن الله



لاهنتوا ع النقل






يارب وفق الزعيم ~
  #13  
قديم 25/09/2018, 01:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,245
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #14  
قديم 25/09/2018, 01:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابومشاري الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: USA
مشاركات: 7,280
جيسوس
افضل مدرب والهلال افضل فريق

وجمهوره وفرحة المدرب معهم اجمل مافي المباراه.
  #15  
قديم 25/09/2018, 01:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي


وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube