المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/09/2018, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 10 / 1 / 1440 هـ من الصُحف ‏ ‏









محمد بن فيصل يشيد بجيسوس.. ويتحدى بجمهور ناديه.. ويقول:
جئت لأكمل عمل سامي.. في الهلال الكل رئيس.. ونعمل من أجل الخصخصة


محمد بن فيصل وجيسوس في أول لقاء بينهما

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

قال رئيس نادي الهلال الامير محمد بن فيصل أن عودته لرئاسة النادي تعني له الشيء الكثير، وقال: أعتبر عودتي تقديرا لما قدمته في فترة رئاستي السابقة، وما يختلف حالياً عن الحقبة السابقة هو الاحترافية في الكرة السعودية وبالطبع في نادي الهلال لأنه أصبح كالأندية الأوروبية.

وأضاف سموه متحدثاً عن سلفه سامي الجابر: من أهم إنجازات سامي إحضاره المدرب جيسوس، وهذا المدرب العظيم يجب أن ندعمه لأن في وجوده فائدة كبيرة للكرة السعودية، كما أشير إلى إدارة الكرة في النادي التي تمتلك الاحترافية وهذا الأمر مريح جدًا لي كرئيس ناد.

وتابع: وحدة صف الهلال من أهم أهدافي، ويجب أن يستمر تكاتف الهلاليين وهو ما اعتدنا عليه في النادي على مر العصور، ففي الهلال الكل رئيس، والرئيس يكمل عمل من سبقه، وأنا حضرت لأكمل عمل سامي الجابر.

وحول «الإثارة في تصريحاته الصحفية « قال :» الرياضة لا يمكن أن تكون بلا إثارة وهي إثارة غير مصطنعة، وطابع الرياضة التنافسية، ومن لايريد الإثارة عليه الابتعاد عن كرة القدم، والإثارة لن تؤثر على اللاعبين، فاللاعب معزول تماما عما يحدث خارج الملعب والدليل في مباراة الرائد التي حدث قبلها تغيير الرئيس، وحاول بعضهم إحداث شوشرة الا ان الهلال استطاع الفوز» .

وحول التعاقدات المقبلة قال رئيس الهلال :» المدرب هو من سيحدد الاحتياجات وبناءً عليها سنختار اللاعبين سواءً محليين أو أجانب ونحن نملك مدربا كبيرا جدًا وهو قادر على قيادة الفريق للبطولات «.

وأصاف رسالتي للجماهير الهلالية :» أنا لست فوق النقد وقد حضرنا لخدمة الهلال وجمهور الهلال سيكون الرقم الصعب والأعلى حضورا بإذن الله سنضع مفاجآت في التشجيع قريبًا وأتحدى بجمهور الهلال جميع الأندية. أريد أن يهتز ملعب محيط الرعب وأن يصحى طلاب الجامعة من صخب الجماهير الهلالية، و نحن نهدف الى زيادة مداخيل الهلال وأن يكتفي بمداخيله ذاتيا، وذلك لتهيئة النادي للخصخصة مستقبلا، في السابق قدمت إلى الهلال ودخله ثلاثة ملايين فقط وبحمد لله خرجت منه ودخله 40 مليونا.

وختم حديثه قائلاً: سننافس على جميع البطولات وسنحقق كأس المؤسس مرة أخرى



رئيس الهلال زار العويران.. وتابع المران الأخير وترأس الاجتماع الأول لإدارته
التويجري مديرا تنفيذيًا..الحبردي للقانونية.. الهتلان للصندوق.. وابن سعيد للاستثمار



أعضاء مجلس إدارة الهلال الجديدة

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

عقد مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل اجتماعه الأول بعد اعتماد تشكيله، حيث ثمن المجلس في بداية الاجتماع ثقة معالي رئيس الهيئة وسعيه الكبير لتوفير كافة سبل النجاح والعمل المستمر للرقي بمنظومة الرياضة السعودية، وتحدث الأمير محمد بن فيصل عن أهمية المرحلة القادمة والعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرياضية والسعي لإسعاد الجماهير الهلالية، واعتمد المجلس السياسة الإعلامية للنادي في كافة ألعابه ونشاطاته وقرر رئيس النادي تكليف المهندس طارق التويجري مديرا تنفيذيًا للنادي على أن يكون إبراهيم الحبردي مشرفًا على الشؤون القانونية فيما يتولي سليمان الهتلان مهام أمين الصندوق والمشرف على الشؤون المالية والحوكمة في حين يشرف د. سلطان بن سعيد على الجوانب الاستثمارية وسيتولى عبدالإله المقرن الاشراف على الألعاب المختلفة.

من جهة أخرى زار الأمير محمد بن فيصل أمس الاربعاء لاعب الهلال والمنتخب السابق خميس العويران، برفقة عضوي مجلس الإدارة المهندس طارق التويجري وهتان المصيبيح ومدير العلاقات العامة ياسر الطلاسي للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لوعكة صحية. ميدانيًا أنهى الفريق استعداداته لمواجهة الباطن التي تركزت على حوانب فنية وبدنية عبر حصة تدريبية أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بمتابعة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل.



تسمية حكام الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الجزيرة - رياضة:

يقود مباراة الشباب والفتح اليوم في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الحكم البولندي راتشكوفسكي، فيما يقود مباراة التعاون والاتحاد حكم الساحة الويلزي سيمون ايفانز، ويدير مباراة الهلال والباطن حكم الساحة السلوفيني دامير سكومينا. ويقود مباراة الاتفاق والفيحاء غدا الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش، ومباراة الفيصلي وأحد يديرها حكم الساحة الهولندي كيفين بلوم، أما مباراة الأهلي والحزم فيديرها حكم الساحة البولندي مارتشينياك، ومباراة الوحدة والرائد السبت القادم يديرها الحكم البريطاني مارك كلاتنبيرغ.



فواصل

تقدير عالمي جديد لنجمنا الكبير سامي الجابر بتلقيه دعوة من الفيفا لحضور حفل جوائز الاتحاد الدولي الأفضل الأسبوع القادم بالعاصمة البريطانية لندن، وتسليم جائزة الفيفا لأفضل جمهور. هذه الدعوة تمثل تقديرًا من أعلى سلطة رياضية في العالم لنجم خدم الكرة السعودية، وصنع مجدًا عالميًّا، جعله في عين الفيفا دائمًا.

* *
- كامل الحمل الاتحادي الثقيل خلال هذه الفترة أُلقي على كاهل المدرب الوطني بندر باصريح لإخراج الفريق من أزمته التي صنعها المدرب السابق دياز والإدارة واللاعبون. وهذا قدر المدرب الوطني الذي يوضع في مثل هذه الظروف السيئة، ويطالَب بالنجاح، وإلا حُكم عليه بالفشل.

* *
- مباراة الأهلي والحزم غدًا الجمعة سيخصَّص كامل دخلها لأسرة الإعلامي الراحل خالد قاضي كما وجه بذلك معالي المستشار؛ لذلك على كل الجماهير في مدينة جدة والمدن القريبة الحرص على الحضور دعمًا لهذه المبادرة، والمشاركة في الوفاء للإعلامي القدير -رحمه الله-.

* *
- الصوت العالي والضجيج في وسائل الإعلام والبرامج الفضائية يمكن أن يحققا حضورًا إعلاميًّا لأي فريق، لكنهما لا يحققان انتصارًا، ولا يصنعان أي منجز.. فالانتصارات والمنجزات تُصنع داخل المستطيل الأخضر. وهناك من يتوهم أنه إذا قال عبر وسائل الإعلام إن فريقه قوي فإنه أصبح قويًّا فعلاً!! أو إذا قال إن لدى فريقه 40 بطولة فإنه يكون قد حققها فعلاً، بينما هي في الحقيقة نصف هذا العدد!!

* *
- الحديث عن عزم اتحادات الكرة في منطقة الخليج اعتبار اللاعب الخليجي مواطنًا في الدوري المحلي لأي دولة خليجية هو خطوة رائعة إذا تحققت؛ ففيها تتجلى كل المعاني السامية للوحدة الخليجية والإخاء الخليجي. وإضافة للمعاني الأخوية الجميلة فإن في ذلك تطويرًا للاعب الخليجي، ورفعًا لسقف طموحاته، وتوسيعًا لدائرة ممارسته، بما ينعكس على تطور الكرة في المنطقة.

* *
- لا يزال اللاعب أحمد الفريدي خارج حسابات مدرب الفريق النصراوي. وهو اللاعب الذي بمقدوره أن يصنع الفارق في أي مباراة يشارك بها، ويرجح كفة فريقه بشكل مدهش.. لكن يبدو أنه لا يزال بعيدًا عن الجاهزية البدنية التي تجعل المدرب يعتمد عليه. أبو عمر منذ غادر الهلال قبل مواسم عدة وهو يعاني من عدم الجاهزية البدنية؛ إذ لم يستطع إثبات نفسه مع الاتحاد الذي تخلى عنه سريعًا، ولا مع النصر الذي يمثله للموسم الثالث دون أن يكون له بصمة أو دور مؤثر.



أكثر من عنوان
الرئيس الظاهرة



علي الصحن

علمتنا الرياضة عبر الأيام أن نخاف من الهلال ولا نخاف عليه، فطوال (62) عاماً تصرمت من عمر النادي، وهو في القمة، تعددت المنافسات وتغير المنافسون وبقي الهلال ثابتاً في صدارته، ذهبت أسماء وجاءت أسماء، وظل الهلال ممطراً مثل السماء.

في كل الأحوال ومع كل الأجيال لم يخفت الهلال، وإن دخل القمر المشع طور المحاق يوما أو يومين، فإنه لا يلبث أن يشع وينير باقي الأيام، علمتنا المنافسة أيضا أن الهلال بطل متفق عليه، وأن القاعدة هي حضوره والاستثناء غيابه، وأنه الكوكب الذي لا تغيب عنه شمس البطولات إلا نادراً، و»ليس كالحال دليلاً على صدق المقال» والهلال في أحسن حال دائماً.

بدأ الهلال الموسم الحالي بقوة، حقق انتصارا مهما في البطولة العربية، ثم فاز بمباراة السوبر وطال بالرقم ورفع رصيده إلى (58) بطولة، وأعقبها بالعلامة الكاملة في أول جولتين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ثم حدث تغيير على مستوى رئاسة النادي حيث ذهب سامي الجابر وعاد الرئيس الأسبق الأمير محمد بن فيصل من جديد، والتغيير أمر طبيعي يحدث في معظم المؤسسات والأندية، ولن يتأثر العمل أو يضعف ما دام عملاً مؤسسياً قائماً على أسس وقواعد متينة.

محمد بن فيصل ليس غريبا على الهلال، والهلال ليس غريباً عليه، فسموه تولى رئاسة النادي قبل سنوات، ونجح في قيادته لسبع بطولات، ونجح خلال فترته السابقة في إبرام العديد من الصفقات التي مازال الهلاليون يتذكرونها إلى اليوم ويضربون بها المثل أيضاً.

يذكر التاريخ أن محمد بن فيصل هو الرئيس الذي وقع مع المهاجم ياسر القحطاني والذي كان الأفضل في مركزه وخيار المدربين الأول في ذلك الوقت، ولم يأت التوقيع بسهولة بل بعد منافسة قوية مع الاتحاد ووصول الصفقة لرقم عال كان حديث الشارع في تلك الحقبة من الزمن، كما أنه الرئيس الذي تعاقد مع المدرب باكيتا والثنائي المميز تفاريس وكماتشو ونجح في موسمه الأول في قيادة فريقه لاحتكار البطولات المحلية حيث فاز بكأس الأمير فيصل بن فهد، كأس ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين على التوالي.

كما يذكر التاريخ أن محمد بن فيصل هو الرجل الذي تعاقد النادي في زمنه مع النجم الليبي الكبير طارق التايب ومع المدرب الروماني الشهير كوزمين أولاريو وهو الثنائي الذي حقق نجاحات لافتة مع الفريق، ونجحوا في خلق مكانة خاصة لهم وسط الهلاليين مازالت ممتدة حتى اليوم.

قبل رئاسة محمد بن فيصل للهلال عام 2005 كان هناك شبه غياب جماهيري عن المدرجات، لأسباب مختلفة، لكن الأمير الشاب نجح في إعادة الجماهير للمدرج بتعاقداته وعمله وإنجازات فريقه.. وبتصاريحه المثيرة، وهو ما جعل الجماهير الهلالية تطلق عليه لقب الرئيس الظاهرة، وهو اللقب الذي التصق به حتى اليوم.

واليوم يعود الأمير محمد بن فيصل لرئاسة الهلال، وهو مؤهل لتحقيق نجاحات إضافية تتجاوز ما حققه في فترة رئاسته السابقة، والهلاليون متفائلون بسموه وقدرته على قيادة الفريق للاستمرار في القمة، ومواصلة مشوار أسلافه في الكرسي الأزرق الأهم.

الهلاليون دائماً على قلب واحد، وهم في الرياضة يختلفون على كل شيء ويتفقون على الهلال، وهم على قلب واحد دائماً، يقفون مع كل رئيس ويدعمون كل من ينتمي للنادي، ويسندون من يعمل فيه وله، لأنهم يريدون الهلال كما هو دائما في القمة ولا مكان له سواها.



الاستثمار والتسويق الرياضي
منقذ الرياضة الإيطالية !



خالد الربيعان

هناك في كرة القدم اثنان «رونالدو» .. أحدهم هو رونالدو الخارق مع الاعتذار للجميع، لقبوه بالظاهرة لأنه بالفعل كذلك! إصابة الرباط الصليبي، شبح الموت للاعبي كرة القدم، زارت رونالدو ليس مرة بل اثنتين، بعدها يعود، يفقد وزنه الزائد، يتدرب وفي النهاية وجدناه يقود البرازيل لإحراز كأس العالم كوريا واليابان، ويصبح هو هدافها !

أعدكم بأكثر من مقال ومادة نتكلم فيها عن رونالدو الظاهرة.. البرازيلي رونالدو نازاريو.. كي نغطي بعضا من قصته العجيبة داخل وخارج الملعب، ولكن، ماذا عن رونالدو الآخر.. البرتغالي كريستيانو .. اللاعب الشركة، وظاهرة التسويق الرياضي ؟

كيانات في عالم التسويق والاستثمار الرياضي قامت بدراسات وتحليلات على انتقاله لبلد السحر والحضارة الرومانية، إيطاليا، وتأثير الـCR7 على كل شيء، هناك يربط بينه وبين أنشطة التسويق والمداخيل والأثر الرياضي الملحوظ.. قبل كل هذا إدارة يوفنتوس نفسها قامت بذلك التحليل..فما النتيجة.

النتيجة أن كل شيء هناك تغير منذ مجيء رونالدو، وقلنا بالأرقام كيف أن نصف مليون قميص يتم بيعه لا نقول في اليوم الأول من طرحه بل لنقول أول شهر! يظل الرقم قياسيا مع ملاحظة أن الوقت يمر والمبيعات في ازدياد.

يوفنتوس وإدارة التسويق الرياضي هناك توقعت عدة أرقام، في محاور التسويق وطرق الربح وهي، البث التليفزيوني: وجدت أن أرباح البث المتوقعة خاصة في ظل توقع أداء فني أقوى في دوري الأبطال : 255 مليون يورو بدلاً من 200 مليون، ثانياً مبيعات التذاكر: قبل مجيء رونالدو مبيعات التذاكر 56 مليون يورو ، بينما المتوقع بعد مجيئه وامتلاء المدرجات :70 مليون يورو .

العنصر الثالث وهو الرعاية: كانت القيمة الموسم الماضي 114 مليون يورو، أما بعد مجيء الـ CR7 فالطموح يزداد في عقود الإعلانات ليكون الرقم المتوقع 235 مليون يورو، والعنصر الرابع وهو: منصات التواصل الاجتماعي، تسويق علامة اليوفي التجارية عبر فيس بوك وسناب وتويتر و يوتيوب وجوجل، 330 مليونا عدد متابعي رونالدو !

إنهم أكثر من متابعي رئيسي الولايات المتحدة الحالي والسابق معاً ! كانت قوة منصات تواصل رونالدو مذهلة، منصات يوفنتوس زادت10 ملايين متابع ..في شهر توقيع رونالدو للنادي .

على الجانب الآخر، فإن الخبراء وجدوا أن رونالدو لن ينقذ الكرة الإيطالية وحده، خاصة في ظل عدة مشاكل تضعها في خطر ، أولها حظر الرعاية من قبل شركات المراهنات والقمار، كانت تدخل للأندية سنوياً140 مليون دولار، والثانية مشاكل مادية تواجه الشركة المالكة لحقوق تسويق الدوري، وهو ما يعني خسارة الأندية ما قيمته 38 مليون يورو أخرى، والثالثة مشكلة انهيار رعاية بطولة كأس إيطاليا مع شركة القطارات الحكومية tren Italia ، مشكلة دوري الدرجة الثالثة واحتمالية انهياره للمشاكل المالية التي تواجه أنديته الـ59 !

مشكلات حقيقية تواجه دوري عريق .. يجب أن نتوقف عندها لتلافيها وتفاديها، أما عن رونالدو وعن آخرين مثله ، لا يمكن أن يحلوها بمفردهم، ولكن الأكيد: هو أن ظاهرة تسويقية مثل رونالدو مفيد ومفيد جداً، لناديه أولاً وبدرجة مذهلة، وللدوري ككل كقيمة، تشعر بذلك بنفسك عندما ترى حجم مشاهدة مباريات يوفنتوس من الجمهور العربي .. والتي زادت جداً !

جو غريب !

أجواء لم تشهدها مدينة تورينو منذ فترة طويلة، الصحف جميعها في الصفحة الأولى صورة كريستيانو، الكثير جداً من الشباب والأطفال بقميص اليوفي باسم الوافد الجديد، قميص يباع كل دقيقة، إحصائية فعلية، في أول يوم من أيام الوصول، اليوفي أصبح الأول بين أندية العالم مشاهدة لمنصته في YouTube التفاعل على منصات النادي كان 3 ملايين قبل شهر، وفي شهر الـ CR7 كان التفاعل رقمه ... 36.3 مليون !



كاركتير

رشيد السليم







الهلال يستقبل الباطن والاتحاد يخشى مفاجأة التعاون والشباب يصطدم بالفتح


الهلال تفوق على الرائد

المدينة المنورة - خالد الحربي

تستكمل اليوم (الخميس) مباريات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مواجهات، يلتقي الشباب مع الفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة 6:30 مساءً، ويسعى «الليث» إلى تحقيق نتيجة إيجابية برغم قوة المنافس، ويحتل الشباب المركز الثاني وفي جعبته ستة نقاط، ومن المنتظر ألا يجري مدرب الفريق الروماني ماريوس سوموديكا، أي تعديلات على القائمة التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الفيحاء، ومن أبرز الأسماء في قائمة الفريق المهاجمان البرازيلي آرثر كاكي، وناصر الشمراني والمدافع الجزائري جمال بلعمري.

وفي المقابل، يسعى»النموذجي» لخطف الثلاث نقاط التي تريح أنصاره وتجعله في مأمن من مراكز الخطر مبكرا، إذ يحتل الفتح المرتبة التاسعة برصيد نقطتين، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي فتحي الجبال بأسلوب الضغط على المنافس وتحقيق الفوز، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المهاجم البرازيلي جواو بيدرو، والحارس الأوكراني ماكسيم كوفال.

وتتجه الأنظار صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، لمتابعة لقاء التعاون والاتحاد، الذي يبدأ الساعة 6:45 مساءً، ويعد من المباريات المهمة، إذ يسعى فيها التعاون صاحب الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول، ويملك «سكري القصيم» نقطتين في المرتبة السابعة، وتشهد القائمة مشاركة لاعب الوسط البرازيلي ساندرو مانويل الذي غاب عن اللقاء الماضي بقرار من لجنة الانضباط، ومن المنتظر أن يستغل المدرب البرتغالي بيدور إيمانويل الظروف التي يمر بها الاتحاد بعد إقالة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، ويلعب بجميع أوراقه الرابحة لتحقيق الانتصار، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط السوري جهاد الحسين والمهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا.

وفي المقابل، يبحث لاعبو الاتحاد عن العودة إلى جدة بالثلاث نقاط وإسعاد جماهيرهم، بعد المستويات المتواضعة في الجولتين الماضيتين، ويقبع في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، ويقود الفريق الوطني بندر باصريح بعد إقالة الأرجنتيني رامون دياز، ومن المتوقع عودة الحارس عساف القرني للمشاركة بعد تجديد عقده، ومن الأسماء التي يعتمد عليها المدرب لاعب المحور المغربي كريم الأحمدي وصانع الألعاب البرازيلي أندرسون دي أوليفيرا ولاعب الوسط جوناس دي سوزا، والمهاجم رمارينيو دا سيلفا.

ويلتقي الهلال على ملعب جامعة الملك سعود نظيره الباطن، ويبدأ اللقاء الساعة 8:20، ويسعى أصحاب الضيافة إلى حصد الثلاث نقاط، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، ويتصدر الهلال ترتيب الفرق برصيد ستة نقاط، وبشكل عام يعد الهلال الأفضل فنياً، وتشهد قائمة الفريق «الأزرق» عودة لاعب الوسط سالم الدوسري الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف، ويغيب المدافع الإسباني البرتو بوتيا بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء السابق، ومن أهم الأسماء لدى البرتغالي خورخي جيسوس الحارس العماني علي الحبسي، ولاعبا الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو والإماراتي عمر عبدالرحمن، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

ويحاول الباطن تحقيق أول فوز له، ويحتل المركز الـ11 بنقطة واحدة، والانتصار الليلة يجعل الفريق يتقدم مرتبة في سلم الترتيب، ومن المنتظر أن يلعب البلجيكي فرانك قركاوتورن، بالقائمة نفسها التي شاركت أمام الاتفاق في اللقاء السابق، ومن أهم الأسماء الحارس البرازيلي إدريانو، والمهاجمان المغربي عزيز بوحدوز والبرازيلي كريسان داكروز.



رئيس الهلال: ناقشت مع اتحاد الكرة موضوع توقف الدوري


رئيس الهلال مع أعضاء مجلس إدارته في أول لقاء أمس

الرياض - خالد العمار

أوضح رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل خلال لقائه بالإعلاميين البارحة أن إدارة النادي تتقبل كل آراء جماهير الفريق أو الإعلام في كل ما من شأنه رفعة الفريق وما يصب في مصلحته وأكد على أن أهم هدف بالنسبة له هو وحدة صف الفريق الأزرق والوقوف خلف الكيان ونجومه خصوصاً أن هناك أندية تأثرت سلباً بسبب كثرة المشاكل والشخصنة، ومشيراً إلى أنه ناقش مع مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم موضوع إمكانية توقف الدوري وقت مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا.

وأثنى على وقفات جماهير فريقه ومؤازرتها ووصفها بأنها الرقم الصعب في كل المواسم وكل الظروف.

وأوضح أنه في عهد إدارته السابقة كانت إيرادات النادي ومداخيله 3 ملايين ريال ورحل عنه ومداخيله من عقود الرعاية تبلغ 40 مليون ريال، وقال: «طموحي كبير وحتى الآن لم أر أني حققت أي شيء مع الفريق وأنا أكرر رهاني لجمهور الهلال واتمناه دائماً يحتفل بإنجازات فريقه».

وعن الرئيس السابق سامي الجابر أضاف: «أنا وسامي مكملين في العمل لكل ما فيه صالح النادي وجئنا لخدمة جماهيره».



كاريلو يواصل الغياب والتويجري مديراً تنفيذياً للهلال


محمد بن فيصل في حديث جانبي مع المهاجم قوميز

الرياض - خالد العمار

شهد تدريب الهلال أمس وجود رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل إذ التقى اللاعبين والجهاز الفني والإداري على استاد ملعب جامعة الملك سعود، في حين لم يتمكن البيروفي أندري كاريلو من المشاركة في التدريب نظراً لعدم جاهزيته إذ تأكد غيابه عن مواجهة الباطن إلى جانب لاعب الوسط نواف العابد وأحمد أشرف لاستكمال برنامجيهما التأهيليين.

من جانب آخر اعتمد الرئيس خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارته التشكيل الإداري للنادي إذ تم تعيين المهندس طارق التويجري رئيساً تنفيذياً للنادي على أن يكون إبراهيم الحبردي مشرفاً على الشؤون القانونية، فيما يتولى سليمان الهتلان مهام أمين الصندوق والمشرف على الشئون المالية، في حين سيشرف الدكتور سلطان بن سعيد على الجوانب الاستثمارية، ويتولى عبدالإله المقرن مهام الإشراف على الألعاب المختلفة بالنادي.



خارج الصندوق
بدري على الإثارة



سلطان السيف

لا يمكن لأي من بطولات كرة القدم أن تقتصر إثارتها على ما يحدث في الملعب، إذ إن ردود الفعل - وإن تفاوتت - على ما يجري في الميدان جزء من طبيعة اللعبة لكن من غير المنطقي أن ينتقل كل ما تحمله المباريات من تنافس وتحدٍ بين أطرافها إلى خارج المستطيل الأخضر، ويكون الصوت العالي في القنوات والوسائط الإعلامية سائداً.

في العقد الأخير كانت الكرة السعودية تعاني من هذه النقطة تحديداً، صخب وتصريحات نارية وقضايا وجدل، وقرارات تحكيمية وانضباطية وشطحات إعلامية لا تنتهي، في وقت كان العمل على مستوى الميدان في أدنى درجاته وهو ما أنتج مسابقات قوية إعلامياً وربما جماهيرياً في بعض الفترات، لكنها ضعيفة فنياً لدرجة أن المتابع بدأ يشك أن ما يشاهده هو فعلاً يمثل كرة القدم بالمقارنة مع ما يتابعه من مباريات في البطولات الأوروبية.

الخطوات الأخيرة والدعم غير المسبوق من هيئة الرياضة وتمكين الفرق من تحسين نوعية وجودة التعاقدات - إن على صعيد المدربين أو اللاعبين الأجانب - تهدف بالمقام الأول لرفع مستوى اللعبة من الجانب الفني؛ ليكون الدوري السعودي وهو الذي يحمل مسمى استثنائياً وهو اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مصاف بطولات الدوري القوية عالمياً.

هذا التوجه لقي ترحيباً واسعاً من كل الرياضيين والجماهير حتى بلغت درجة الترقب ذروتها قبيل انطلاقة بطولة الدوري الاستثنائية، غير أن ما يعكر صفو هذه المنافسة هي لغة التصريحات والتغريدات الغريبة بين رؤساء الأندية، وهم الذين لن يكونوا قادرين على جلب كل تلك الأسماء لولا الدعم الحكومي التاريخي.

تناسى معظم هؤلاء الرؤساء أن كرة القدم لغة تُمارس في المعشب الأخضر، وأن الفوز والخسارة وكل الأحداث تنطلق من هذا الميدان لا غيره، كلنا مع الإثارة وكلنا نريد أن نستمع لتصريحات ذات صدى إعلامي؛ كوننا إعلاميين نبحث عن مادة دسمة، لكن هذا لن يحدث بشكل طبيعي إلا مع ارتفاع وتيرة التنافس والتحدي والتقارب النقطي بين الفرق.

لا يزال أمامنا 28 جولة ستكون مليئة بالأحداث الساخنة، وستفرض الإثارة نفسها، وستهيّئ للرؤساء البيئة الخصبة لتصريحات رنانة نارية وفق لغة تتناسب مع الكرة السعودية والمسمى المهم الذي تحمله هذه المسابقة، لذا فإنه من المبكر إطلاق التصريحات والتغريدات في ظل عدم اتضاح أي من معالم المنافسة.





الهلال: «تيفو» خاص احتفالا باليوم الوطني



الرياض ـ الرياضية

يحتفل نادي الهلال باليوم الوطني 88 في مباراة فريقه أمام الباطن غداً الخميس بتيفو خاص، وذلك خلال المواجهة التي ستجمع الفريقيتن ضمن الجولة الثالثة جولة الوطن" لمسابقة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكتب النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : بمناسبة اليوم الوطني88 .. ولأنها جولة الوطن سيكون تيفو الهلال في اللقاء خاص باليوم الوطني، وسنرسم أجمل اللوحات بجهود الجميع ..والوطن يستحق أكثر"
وكان النادي قد أعلن في وقت سابق فتح مدرجات ملعب جامعة الملك سعود الذي يحتضن المواجهة بالمجان احتفالاً باليوم الوطني.



اليوم: الهلال والشباب ينشدان الصدارة.. والاتحاد يأمل بالعودة



الرياض ـ الرياضية

تستكمل اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين "جولة الوطن" بثلاث مواجهات في مدينتي الرياض وبريدة.
في المباراة الأولى يستضيف الشباب المنتشي بفوزه في الجولتين السابقتين على التوالي نظيره الفتح صاحب النقطتين من تعادلين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز"، ويسعى الفريق العاصمي لمواصلة الانطلاقة المتميزة لهذا الموسم، فيما سيعمل الفريق الشرقي لكسب أول ثلاث نقاط في الدوري.
وفي المباراة الثانية يسعى الهلال لاسترداد الصدارة من النصر، عندما يستضيف منافسه الباطن على ملعب جامعة الملك سعود، وسيعمل لاعبو الأزرق العاصمي على كسب نقاط المواجهة بتسجيل عدد وافر من الأهداف ليتفوق على جاره الأصفر، بينما سيعمل الفريق السماوي على تعويض خسارته في الجولة السابقة أمام الاتفاق ومحاولة كسب اللقاء أو العودة بنقطة على أقل تقدير.
في المباراة الثالثة يستضيف التعاون نظيره الاتحاد في مباراة تكتسب أهميتها من واقع مركز الفريقين في الدوري بعد جولتين، فأصحاب الأرض يبدؤون المباراة بنقطتين من تعادلين، بينما يدخل الضيوف اللقاء بدون رصيد بعد خاسرتين على التوالي، تسببت في إقالة الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، وتكليف السعودي بندر باصريح بالمهمة



في الهلال: التويجري رئيسا تنفيذيا.. والهتلان أمينا للصندوق



الرياض ـ الرياضية

قرر مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل في أول اجتماع له اليوم الأربعاء تكليف المهندس طارق التويجري رئيساً تنفيذياً للنادي وسليمان الهتلان، أمينا للصندوق ومشرفاً على الشؤون المالية والحوكمة.
وسمى المجلس الهلالي في ذات الاجتماع كلاً من: " إبراهيم الحبردي مشرفاً على الشؤون القانونية، ود. سلطان بن سعيد مشرفاً على الاستثمار، فيما يتولى عبد الإله المقرن الإشراف على الألعاب المختلفة.
وأكد محمد بن فيصل أهمية المرحلة المقبلة والعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرياضية، وإسعاد القاعدة الهلالية.
وثمن المجلس ثقة تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة وسعيه المستمر على توفير كافة سبل النجاح للرياضة السعودية، كما اعتمد المجلس السياسة الإعلامية للنادي في كافة الألعاب.



محمد بن فيصل: شكرا لسامي على هدية خيسوس



أكد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال أن هدفه خلال الفترة القادمة هو استكمال عمل الرئيس السابق سامي الجابر، مشيراً إلى أن هدفهم جميعًا أن يكون الهلال في القمة.
وكان الأمير محمد بن فيصل وصل الرياض اليوم الأربعاء، عقب تكليفه برئاسة الهلال من قبل المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة الخميس الماضي، خلفاً لسامي الجابر الذي تم إعفائه من الرئاسة.
وقال رئيس الهلال في المؤتمر الذي عقده في النادي اليوم: حضرت لتكملة العمل الذي قام به رئيس النادي السابق سامي الجابر، هدفنا جميعًا أن يكون الهلال في القمة، وسامي الجابر نجم جماهيري كبير منذ أكثر من 25 سنة، وسيظل نجم جماهيري إلى ما لا نهاية..
وحول تصريحاته في الفترة الأخيرة وردوده على تغريدات رئيس النصر سعود السويلم قال الأمير محمد بن فيصل:" الإثارة هي متعة الرياضة، تصريحاتي وردودي على رئيس النصر ليست تجريح أو إساءة، هي تحدي فقط.
وبين رئيس الهلال أن هدفه في الفترة القادمة هو تقليل اعتماد نادي الهلال على نفقات الهية العامة للرياضة التي لم تقصر في دعم الأندية، وهذه بدايى التهيئى للخصخصة.
وزاد حول المدرب جيسوس: هو أكبر المكتسبات الموجودة في الهلال وسنحافظ عليه فهو باعتقادي أعظم مدرب مر في تاريخ كرة القدم السعودية وسيطورها كثيراً، ولن نتخذ أي قرار يتعلق باللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية إلا بعد استشارته، ولن نحضر لاعباً عالمياً فقط لاسمه، بل نريد من يحتاجه الفريق فعلاً.





محمد بن فيصل: سأزيد مداخيل الهلال



خالد القحطاني من الرياض

أكد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال، أنه يشعر بالرضا التام عن عمل إدارة كرة القدم بالنادي، ويرى أن اختيار المدرب البرتغالي جورجي جيسوس يعتبر من أهم الأهداف التي حققتها إدارة سامي الجابر، وقال"عودتي لرئاسة الهلال تعني لي الشيء الكثير، واعتبرها تقديرا لما قدمته في رئاستي السابقة، وحدة صف الهلاليين من أهم أهدافي، يجب أن يستمر تكاتفنا ليستمر الهلال كما عهدناه في منصات التتويج".
وكان الأمير محمد بن فيصل قد وصل الرياض أمس، عقب تكليفه برئاسة الهلال من قبل تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، خلفا لسامي الجابر الذي تم إعفاؤه من الرئاسة.
وأضاف الأمير محمد بن فيصل "من أهم إنجازات الجابر إحضار جيسوس، يجب أن ندعم هذا المدرب العظيم لأن في وجوده فائدة كبيرة للكرة السعودية، وهو من سيحدد احتياجات الفريق، سواء في اللاعبين المحليين أو الأجانب".
وزاد "إدارة كرة القدم بقيادة فهد المفرج تقوم بعمل احترافي كبير جدا، وسعيد بالجهد الكبير الذي تقدمه، اللاعب في الهلال معزول تماما عما يحدث خارج المستطيل الأخضر، والدليل على ذلك مباراتنا أمام الرائد حدث قبلها تغيير الرئيس والبعض حاول إحداث شوشرة إلا أن الهلال انتصر بثلاثية خارج أرضه".
وشدد على أن هناك مفاجأة ستسعد الهلاليين قريبا، موضحا أنه يسعى إلى زيادة مداخيل النادي خلال الفترة المقبلة، وقال "ستهدف إدارتي إلى زيادة مداخيل الهلال، وأن يكتفي بمداخيله ذاتيا ويصرف منها، لتهيئة النادي للخصخصة مستقبلا، وهناك مفاجأة ستسعد الهلاليين قريبا".
وكان الأمير محمد بن فيصل قد زار خميس العويران لاعب الهلال والمنتخب السعودي السابق، للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لوعكة صحية.
يشار إلى أن إدارة الهلال كلفت في أول اجتماع لها أمس المهندس طارق التويجري رئيساً تنفيذياً للنادي، سليمان الهتلان، أمينا للصندوق ومشرفاً على الشؤون المالية والحوكمة، إبراهيم الحبردي مشرفاً على الشؤون القانونية، د. سلطان بن سعيد مشرفاً على الاستثمار، فيما يتولى عبدالإله المقرن الإشراف على الألعاب المختلفة.







الزعيم يخنق السماوي بـ 4 هزائم و11 هدفًا

علي السلمي - جدة

لم يدع الهلال لمنافسه الباطن، أي فرصة لمجاراته نتائجيا، ونجح أزرق العاصمة في فرض سيطرته المطلقة على كل المواجهات السابقة، التي جمعتهما في دوري المحترفين، وهو الأمر الذي يدفعه هذه الليلة لتكريس هيمنته وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده يتربع من خلالها على القمة. وقد سبق للفريقين أن تقابلا 4 مرات في دوري المحترفين وتمكن الهلال من الفوز فيها جميعا، حيث انتصر في المباراة الأولى بالرياض 2-0 سجلهما ناصر الشمراني وياسر القحطاني وتغلب في الثانية بحفر الباطن بذات النتيجة 2-0 سجلهما البرازيلي ليو بوناتيني وسالم الدوسري، قبل أن يفوز في الثالثة بالرياض 2-1. أما المباراة الرابعة، التي أقيمت على ملعب السماوي فقد شهدت أكبر نتيجة عندما سحق الهلال منافسه 5-1.



جيسوس: نسعى لمواصلة المستويات المميزة ولن نتأثر بالغيابات

عساف الخليفي - الرياض

أكد المدير الفني بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجي جيسوس أن الفريق يسعى لتقديم نفس الأداء المميز، الذي ظهر عليه هذا الموسم لمواصلة الانتصارات، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الفريق أمام «الباطن» في الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والمقرر إقامتها اليوم الخميس في تمام الساعة 08:40 مساءً على استاد جامعة الملك سعود.

وأضاف جيسوس قائلاً: يجب علينا احترام فريق الباطن، حيث سنواجه خصماً قوياً؛ مشيراً إلى أنهم لا يزالون في مرحلة التعرف على الفريق بالوقت الحالي، وأن اللاعبين يحتاجون إلى المزيد من الوقت للتأقلم مع الطريقة وإتقان كل ما يُطلب منهم، وأبدى تفاجؤه وسعادته من اللاعبين لسرعة استيعابهم لطريقة اللعب وحُسن تطبيقهم لها؛ وأوضح أنه ليس متأكدا من مشاركة البيروفي أندري كاريلو في اللقاء، ولكن حتى الآن لدينا ثبات في الأداء ولن نتأثر بغياب أي لاعب، حيث إن التركيز على المجموعة كاملة.

كما أوضح أن تغيّر مراكز بعض اللاعبين بحسب ما يحتاجه الفريق في كل مباراة يخوضها.

وفي ذات السياق، أشار قائد الفريق محمد الشلهوب الى أن فريق الباطن يملك محترفين على مستوى عالٍ، وبالطبع أنهم فريق جيد وأنا معجب بأدائهم وفي كل موسم يقدمون أداء مميزا.

وأكد الشلهوب أنهم يسعون لمواصلة المستويات المميزة وتحقيق الانتصار أمام الباطن، مُشيراً إلى أن أحد أهدافهم هذا الموسم المحافظة على لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي.



الشباب والهلال في مهمة تعزيز الصدارة أمام الفتح والباطن
الاتحاد يسعى لتجاوز أزمة النتائج أمام التعاون


علي السلمي - جدة

يدخل الشباب اختبارا صعبا عندما يستقبل الفتح على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض برسم المرحلة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. فالشباب الذي يشارك جاريه النصر والهلال في الصدارة برصيد ست نقاط يسعى جاهدا لاقتناص الفوز هذا المساء والمحافظة على الصدارة، خصوصا أنه قدم مستوى جيدا في أول مباراتين أمام الاتحاد والفيحاء وتوجه بفوزين مهمين وضعاه في الصدارة، بينما الفتح الذي لم يحقق أي انتصار واكتفى بالتعادل أمام القادسية والوحدة فسيكون تركيزه منصبا الليلة على تحقيق فوزه الأول والعودة بالعلامة الكاملة، لا سيما أنه يعتبر من الفرق القوية في ظل تكامل صفوفه التي تضم مجموعة من اللاعبين المميزين. وعطفا على واقع الفريقين فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد كبير ولا يمكن ترجيح كفة أحدهما على الآخر ولكن الفريق الأكثر هدوءا واستثمارا للفرص سيكون الأقرب لحسم المباراة لصالحه.

ويحاول الاتحاد تجاوز أزمة النتائج السلبية، التي وضعته في المركز الأخير عندما يحل ضيفا على التعاون في لقاء يجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. ويطمح التعاون الذي فشل في تحقيق الفوز في أول جولتين واكتفى بالتعادل أمام الأهلي في جدة والحزم على نفس الملعب، في إيقاف نزيف النقاط واستثمار ظروف منافسه لتحقيق فوزه الأول الذي سيضعه ضمن فرق المقدمة، في حين يأمل الاتحاد الذي أطاح بمدربه الأرجنتيني رامون دياز بعد الخسارة القاسية أمام القادسية في الجولة الماضية، في استعادة توازنه والتخلي عن المركز الأخير بقيادة مدربه المؤقت الوطني بندر باصريح الذي من المنتظر أن يجري تغييرات جذرية في تشكيلة الفريق التي ستشهد عودة الحارس عساف القرني بعد تجديد عقده ومنصور الحربي وحسن معاذ. وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين وإن كان التعاون يعد الأفضل فنيا ومعنويا، وبالتالي من الصعب التكهن بالنتيجة التي سيبقى بابها مفتوحا لكافة الاحتمالات.

ويسعى الهلال لتجاوز الباطن عندما يستضيفه على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في مباراة تصب خلالها الترشيحات لصاحب الدار الذي قدم مستوى مميزا في مباراته الماضية أمام الرائد، توجه بثلاث نقاط جديدة وضعته في الصدارة مع النصر والشباب. ويعتبر الهلال حاليا في أفضل حالاته خصوصا بعد تكامل صفوفه التي شهدت عودة جميع اللاعبين المصابين -عطيف، الفرج، البريك- وستشهد اليوم أيضا مشاركة الدولي سالم الدوسري الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف بالبطاقة الحمراء، مقابل غياب المدافع الإسباني بوتيا لذات السبب. أما الباطن الذي لم يحقق أي فوز وخسر مباراته الأخيرة أمام الاتفاق بعد التعادل أمام الفيصلي في المباراة الأولى، فيأمل في إيقاف انتصارات مضيفه والعودة بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل رغم صعوبة المهمة. ومع أن المؤشرات الأولية والترشيحات المسبقة تنحاز للهلال إلا أن الباطن لن يكون صيدا سهلا وسيدافع عن خطوطه بكل قوة.





تسمية المرحلة الثالثة بـ«جولة الوطن»


الجولة الثالثة تتزامن مع اليوم الوطني. (رابطة المحترفين)

الرياض - «الحياة»

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن إطلاق اسم «جولة الوطن» على الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب رئيس الهيئة العامة للرياضة عبر حسابه على موقع «تويتر» تغريدة جاء فيها «احتفاء بذكرى اليوم الوطني الغالية علينا جميعا... سيتم تسمية الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين».

وانطلقت الأربعاء، جولة الوطن (الثالثة) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بإقامة مباراة واحدة تجمع القادسية والنصر على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.

وتتواصل مباريات الجولة، اليوم (الخميس) بإقامة 3 مباريات تجمع الشباب مع الفتح على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، والتعاون مع الاتحاد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، والهلال مع الباطن على استاد جامعة الملك سعود بالرياض.

وتتواصل يوم الجمعة مباريات الجولة بإقامة 3 مباريات تجمع الاتفاق مع الفيحاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، والفيصلي مع أحد على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، والأهلي مع الحزم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتختتم مباريات الجولة يوم السبت، بإقامة مواجهة وحيدة تجمع الوحدة مع الرائد على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.






كادش يعوض غياب الشهراني



هلالكم : عبدالحكيم العضيب

استبعد المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال السيد جيسوس الكابتن ياسر الشهراني من معسكر الفريق بعد تعرضه لاصابة تمنعه من مشاركة الفريق في لقاء الباطن، ومن المرجح أن يكون الكابتن حسن كادش هو البديل اذ سيشركه المدرب بعد اكتمال جاهزيته .



الهلال يختتم تحضيراته الميدانية لمواجهة الباطن

متابعة: موسى البشري

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم الأربعاء تحضيراته الميدانية ؛ لمواجهة الباطن مساء الغد ، هذا وقد ‏تركّز مران الفريق على الجوانب اللياقية والفنية وفرض المدير الفني “جيسوس” عددًا من التدريبات الفنية ، ليختتم مران اليوم بمناورة طبق فيها “جيسوس” التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء ، ومن جانب آخر تابع رئيس نادي الهلال صاحب السمو الأمير : محمد بن فيصل الحصة التدريبية ، والتقى فور نهاية الحصة التدريبية بالجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق



الزعيم يواجه الباطن على محيط الرعب

هلالكم: محمد الحربي

يخوض مساء غداً الخميس فريق نادي الهلال الأول لقائه الثالث دورياً ضمن دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ضد فريق نادي الباطن على ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب” عند الساعة الثامنة وعشرون دقيقة، ويدخل الفريق الأزرق هذا اللقاء متصدراً الدوري بالعلامة الكاملة وسط غياب مدافعه الأسباني “بوتيا” حيث تم طرده في لقاء الرائد السابق ، فيما سيعود اللاعب سالم الدوسري الغائب عن اللقاء السابق بسبب البطاقة الحمراء ، وسيستمر غياب اللاعب البيروفي ” كاريلو” بسبب الإصابة التي تلقاها مع منتخب بلاده في أيام فيفا.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 20/09/2018, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
  #3  
قديم 20/09/2018, 08:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 616
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للهلال في جميع البطولات
  #4  
قديم 20/09/2018, 08:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,941
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #5  
قديم 20/09/2018, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للهلال في جميع البطولات
  #6  
قديم 20/09/2018, 09:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 20/09/2018, 10:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الماسنجر الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2009
المكان: سكاكا - الجوف
مشاركات: 1,183
يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
وبالتوفيق لزعيمنا الليلة
  #8  
قديم 20/09/2018, 10:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,394
بوتيا والشهراني غياب
العوض على الله في جحفلي وكادش والمحاور
بالتوفيق للزعيم في لقاء الباطن إن شاء الله
  #9  
قديم 20/09/2018, 10:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كريزي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2004
المكان: حايل : صلآح الدين آلشرٍدزي
مشاركات: 4,257



وشبلاه محمد بن فيصل متقرفط تقل مطلعه من لك قبر صايرن به شين


  #10  
قديم 20/09/2018, 10:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 273
بالتوفيق للهلال في المباراة
  #11  
قديم 20/09/2018, 12:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,245
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #12  
قديم 20/09/2018, 12:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 20/09/2018, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 20/09/2018, 03:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عااافيييييه
ودمتم ساااااااالميييين ياااارررب...
  #15  
قديم 20/09/2018, 03:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube