المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/09/2018, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,693
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 5 / 1 / 1440 هـ من الصُحف ‏ ‏









سامي الجابر بدا هادئًا ومتقبلاً قرار إعفائه.. وأكد:
لا مشكلة.. فالأهم خدمة الوطن.. ومحمد بن فيصل سينجح



الجابر مع رئيس هيئة الرياضة

«الجزيرة» - خاص:

حين هاتفت سامي الجابر بعد إعفائه من رئاسة الهلال وجدت الرجل الحديدي هو هو؛ لم يتغير؛ فالصوت والنبرة هي نفسها التي عشتها بعد نهاية مباراة منتخبنا مع المغرب، وتسجيله هدف الانتصار الأول لمنتخبنا في مشاركاته بكأس العالم. فالنجم العشريني الشاب في 1994م المتميز بالحكمة والهدوء والرزانة هو سامي الرئيس الذي قاد فريقه للتو للفوز بأولى بطولاته الموسم بكأس السوبر المهمة والصعبة.. والمهم وجدته هادئًا رصينًا متقبلاً قرار إعفائه، ومتمنيًا لخلفه كل التوفيق والنجاح. وحين سألته ماذا حدث؟ رد بهدوء: «أبدًا، المسؤولون لديهم رؤية، وهدفهم بالتأكيد مصلحة الوطن، كما نحن. وأنا متقبل القرار، وأتمنى لأخي الأمير محمد بن فيصل التوفيق، وأن يستمر الهلال بطلاً، ويعزز زعامته للأندية السعودية والآسيوية». ومضى يقول: «لا بد أن أشكر معالي المستشار رئيس هيئة الرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ؛ فقد قدم للأندية أكثر مما تتمنى، وعالج مشاكلها، ووضعها في الطريق الصحيح. وأنا مغادر إلى نيويورك لمقابلة معاليه، والاستئناس برأيه وتوجيهاته». وعن تعيينه مستشارًا ومسؤولاً عن العلاقات الدولية قال: «منذ وعيت على هذه الدنيا وهدفي وهمي خدمة وطني من أي موقع، وأنا رهن إشارة الوطن وقيادته؛ فخدمة الوطن شرف لأي إنسان، وأنا بحمد الله حظيت بهذا الشرف لاعبًا وإداريًّا ورئيسًا لأكبر الأندية السعودية، والآن أنتظر التكليف الأخير، وسأبذل فيه قصارى جهدي لتقديم كل ما أملك من خبرات لمصلحة وطني وشبابه ورياضييه».

سامي تمنى لخلفه النجاح، وتوقعه قائلاً: «الهلال بيئة خصبة للنجاح، والأمير محمد بن فيصل يمتلك أدوات النجاح من خبرة ونجوم وجماهيرية طاغية بوجود المدرج الضخم.. لا خوف على الهلال أبدًا أبدًا..».

وخلال المكالمة أشاد الجابر كثيرًا بمعالي المستشار تركي آل الشيخ، وبما يقدمه للوطن ولرياضته وشبابه.. متمنيًا لمعاليه الشفاء، والعودة إلى أرض الوطن.

بقي أن أشير إلى أن المكالمة خاصة، ولم أستأذن النجم الجماهيري الكبير لنشرها، ولكن رأيت أن من الظلم أن لا يطلع الجميع على رأي أحد أشهر وأهم أساطير الكرة السعودية في واحد من المواقف الصعبة التي يجيد التعامل معها بحرفية تُدرس.



في ختام الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان اليوم
الرائد في ورطة الهلال.. والاتحاد يستقبل القادسية للخروج من أزمته



الرائد يسعى لإيقاف الهلال

«الجزيرة» - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للأندية الممتازة بلقاءَيْن، يجمع الأول الرائد بالهلال في بريدة، فيما يلعب في الثاني الاتحاد مع القادسية في جدة.

الرائد - الهلال

اللقاء الأول سينطلق في تمام الساعة الـ6.50 حين يحل الهلال ضيفًا على الرائد في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة. وتبدو الفرصة مواتية للفريق الهلالي لتحقيق فوزه الثاني في الدوري بعدما افتتح مشوار الدفاع عن لقبه بفوز صعب على الفيحاء في الجولة الأولى بهدف للاشيء. وسيكون تركيزه أكبر في لقاء اليوم للعودة بإضافة ثلاث نقاط جديدة، ستجعل وضعه أفضل في المنافسة، وخصوصًا أنه يمتلك مقومات التفوق على جميع المستويات؛ وهذا ما سيجعل مدربه يدخل بطريقة هجومية منذ البداية معتمدًا على وفرة العناصر المميزة لديه في جميع المراكز. فيما يدخل المضيف الرائدي برصيد نقطة واحدة وعينه على نقطة التعادل على أقل تقدير بعدما نجح في العودة بالتعادل أمام الاتفاق في الجولة الماضية بهدف لمثله. وسيكون الدفاع خير وسيلة للفريق الرائدي لصد الهجوم الهلالي المتوقع، على أن يبادر بهجوم مرتد ومنظم على أمل خطف هدف.

الاتحاد - القادسية

وفي مهمة شاقة للفريق الاتحادي لتخطي البداية المتعثرة والصعبة يستقبل الاتحاد نظيره القادسية على استاد الملك عبدالله بجدة في تمام الساعة الـ8.45. ويسعى الفريق الاتحادي لتحقيق الفوز بأي ثمن بعدما فشل في تصحيح وضعه في بداية الدوري، وبعد خسارة السوبر؛ إذ خسر أمام الشباب في الجولة الأولى بهدف للاشيء؛ ويتطلع لكسب النقاط الثلاث التي سيتحرر من خلالها الفريق وجماهيره، وتعيد المعنويات مرة أخرى للبحث عن المنافسة على لقب الدوري الغائب عنه منذ 1429. وسيندفع الفريق بكل تأكيد من البداية للتسجيل مبكرًا وتسيير المباراة لصالحه.

أما الفريق القدساوي فيدخل بعد تعادله مع الفتح في الجولة الأولى بلا أهداف، ويدرك صعوبة المباراة، وحاجة خصمه الماسة للنقاط؛ لذا سيعمل على إقفال مناطقه الخلفية، وإبعاد الخطر عن منطقته، واللعب بأسلوب متحفظ، ومحاولة الوصول لمرمى الاتحاد بهجوم مرتد وكرات طويلة؛ يخطط من ذلك للخروج بنقطة التعادل.



قال: «45 عاماً رياضة.. حان الوقت لأرتاح»
صالح النعيمة يعتزل الرياضة ويخصص حسابه في تويتر لدعم جنود الوطن



النعيمة

«الجزيرة» - خاص:

أعلن قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الأسبق صالح النعيمة اعتزاله المجال الرياضي نهائياً، وقال النعيمة للجزيرة: «قررت الابتعاد بشكل نهائي ولا أعتقد أنني سأعود إلى الرياضة التي سيبقى ارتباطه فيها معلقاً باللونين الأخضر حيث المنتخب والأزرق الهلال ومتابعتهما من بعيد».

وأرجع النعيمة قراره إلى الظروف العائلية التي تلزمه بالتفرغ بعيداً عن الرياضة وهموها وصخبها، وقال: «اعتقد أن الانسحاب من الوسط الرياضي هو القرار المناسب في الوقت الحالي».

وأكد النعيمة أنه لا يفكر بالعودة للعمل في نادي الهلال، مشيداً بما قدمه رئيسه السابق سامي الجابر من أعمال وجهود خلال الفترة الماضية أثمرت عن بناء فريق قوي وتحقيق بطولة مهمة، متمنياً التوفيق للرئيس الخلف الأمير محمد بن فيصل في مهمته الجديدة.

وأشار القائد التاريخي إلى أنه حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر سيخصص لدعم الوطن وجنوده في الحد الجنوبي وأمنه، وقال: «قلوبنا مع جنود الوطن في كل مكان وفي كل مهمة، ندعو لهم بالتوفيق والنصر والتمكين، وأن يعيدهم إلى أهلهم منصورين سالمين».

النعيمة الذي دخل الوسط الرياضي قبل ما يقارب الـ45 عاماً عندما وقع استمارة تسجيله لنادي الهلال، وتولى قيادته ثم قيادة منتخب الوطن في مرحلة مبكرة من مشواره الرياضي، تمنى في ختام حديثه التوفيق للجميع، وقال «45 عاماً من الرياضة لاعبا وإداريا ومشجعا تكفي.. حان الوقت لأرتاح».



الفريق يفتقد لسالم الموقوف وكاريلو المصاب ويستعيد الثلاثي
الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة الرائد


من تدريب الهلال أمس

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أنهى فريق الهلال استعداداته لمواجهة الرائد على ملعب الأخير في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وتركزت الحصة التدريبية أمس على جوانب تكتيكية وبدنية متنوعة ، وطبق جيسوس عددا من الجمل التكتيكية من خلال مناورة على جزء من مساحة الملعب، وقد ضمت البعثة الهلالية المغادرة للقصيم «بوتيا، عطيف، الفرج» بعد غيابهم في الفترة الماضية بسبب الإصابة، في حين يفتقد الفريق للاعبه سالم الدوسري الموقوف بالبطاقة الحمراء، وكاريلو بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده إضافةً لعدم جاهزية عبد الملك الخيبري حيث لا يزال اللاعب مستمر في برنامجه المعد له بعد تعافيه من الإصابة.

على صعيدٍ آخر تستقبل إدارة الكرة بالفئات السنية بالنادي ابتداءً من يوم الاثنين المقبل اللاعبين المستجدين، تمهيداً لاختيار الأفضل منهم وقيده في النادي.





اعتماد مجلس إدارة الهلال برئاسة محمد بن فيصل


الأمير محمد بن فيصل

الرياض - واس

اعتمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تشكيل مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل بن سعود، وفهد الراشد نائبًا للرئيس، والأمين العام عبدالله الجربوع.

وعضوية كل من طارق التويجري، عبدالرحمن النمر، إبراهيم الحبردي، سلطان بن سعيد، عبدالإله المقرن، سليمان الهتلان، هتان المصيبيح.

ورأس الأمير محمد نادي الهلال منذ 2004 وحتى 2008، ثم عاد لاحقًا لرئاسة النادي في سبتمبر 2018.

ولد في الرياض، ونشأ في جدة، وتخرج من جامعة كاليفورنيا قسم اقتصاد العام 2001.

حقق مع الهلال كأس الأمير فيصل بن فهد مرتين، وكأس التضامن ضد الإرهاب، وكأس ولي العهد مرتين، وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ووصيف بطل كأس خادم الحرمين الشريفين مرتين،

والتأهل لربع نهائي كأس آسيا، وبطل الدوري السعودي للمحترفين 1428 - 1429، والمركز الثالث في بطولة كأس الملك.



الرائد في مهمة صعبة أمام الهلال والاتحاد يخشى مفاجأة القادسية



المدينة المنورة - خالد الحربي

تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مواجهتين، يلتقي الرائد مع الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، الساعة 6:50 مساءً، ويعد اللقاء من أهم مباريات الجولة، ويسعى «رائد التحدي» إلى تحقيق نتيجة إيجابية على الرغم من قوة المنافس، ويحتل الرائد المركز التاسع وفي جعبته نقطة واحدة، ومن المتوقع ان لايجري المدرب البلجيكي بيسنيك هاسي أي تعديلات على القائمة التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الاتفاق، ومن أبرز الأسماء في الفريق الحارس الجزائري عز الدين دوخه، والمهاجم الغيني اسماعيل بانغورا والمدافع الجزائري هشام بلقروي.

ويسعى الضيوف الى حصد الثلاث نقاط، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، ويحتل الوصافة وفي جعبته ثلاث نقاط، وبشكل عام يعتبر الهلال الأفضل فنيا، ويغيب عن الفريق «الأزرق» لاعب الوسط سالم الدوسري بداعي الإيقاف، ومن أهم الاسماء لدى خورخي جيسوس الحارس العماني علي الحبسي، ولاعبا الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو والاماراتي عمر عبدالرحمن، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

وتتجه الأنظار صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لمتابعة لقاء الاتحاد والقادسية، الذي يبدأ الساعة 8:45 مساءً، ويعد من المباريات الهامة، إذ يسعى فيها الاتحاد صاحب الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول، وتلقى الفريق خسارة في اول مشواره بالدوري على يد الشباب في الجولة الماضية 1-صفر، ويقبع في المركز ماقبل الأخير بدون أي رصيد من النقاط، ومن المتوقع أن يعدل المدرب رامون دياز الأخطاء التي حدثت في اللقاء الماضي بحثا عن الثلاث نقاط، ومن المتوقع غياب الحارس فواز القرني والظهير الأيمن حسن معاذ بسبب عدم الجاهزية، ومن الاسماء التي يعتمد عليها المدرب لاعب المحور المغربي كريم الأحمدي وصانع الألعاب البرازيلي أندرسون دي اوليفيرا ولاعب الوسط جوناس دي سوزا، والمهاجم رمارينيو دا سيلفا.

وفي المقابل، يحاول القادسية تحقيق الفوز الأول له في المسابقة، ويحتل الضيف المركز الـ11 وفي رصيده نقطة واحدة، ويعول المدرب الصربي الكساندر ستانوجيفتش، الكثير على الاسماء الموجودة في القائمة ومن ابرزها المدافع الأسترالي ريس ويليامز ولاعب الوسط البرازيلي ياقو سانتوس.



الجابر: سأعود إلى المدرج الفخم


الجابر يحمل كأس السوبر مع خيسوس

الرياض - علي النفيسة

قال رئيس نادي الهلال السابق سامي الجابر وذلك في في أول ردة فعل له بعد اعفائه من رئاسة مجلس إدارة نادي الهلال وتعيينه مستشاراً لرئيس الهيئة العامة ومسؤولاً عن ملف العلاقات الدولية: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير للمستشار تركي آل الشيخ على دعمه الكبير واللامحدود كما أسعد وأعتز بثقته الغالية في تعييني مستشاراً ومسؤولاً عن العلاقات الدولية في الهيئة العامة للرياضة سائلاً المولى عزوجل التوفيق والعون والسداد في خدمة الوطن الغالي".

وتحدث الجابر عن تكليف الأمير محمد بن فيصل رئيساً لنادي الهلال وقال: "الهلال في أيدٍ أمينة مع أخي الأمير محمد بن فيصل الذي شهد معه مجداً سيتكرر بإذن الله تعالى، صادق الدعوات والأمنيات له بالتوفيق والنجاح".

ولم ينس سامي الجابر كعادته الجماهير الهلالية العاشقة لناديها حيث خاطب الجابر الجماهير الهلالية وقال: "إلى المدرج الفخم سيبقى الهلال العشق الأول والأبدي وسأبقى العاشق المتيم للأبد".

الجدير ذكره أن الجابر قدّم عملاً مميزاً واحترافياً خلال فترة رئاسته للهلال القصيرة تكلل بحصد بطولة السوبر السعودي الشهر الماضي في العاصمة البريطانية لندن.



المطوع: الهلال صاحب الشعبية الأولى خارج أرضه ونحن جاهزون له


فهد المطوع

الرياض - خالد العمار

أكد رئيس نادي الرائد فهد المطوع في تصريح خاص لـ»الرياض» قدرة فريقه على تجاوز الهلال في مباراة فريقه التي ستجمعه اليوم أمامه وقال: الهلال فريق مكتمل ويمتلك حلولا كبيرة»، وعن التغيرات الاخيرة في ادارة الهلال أوضح «لن يتغير شي والفريق الهلالي مستعد ولن يتأثر حتى بغياب لاعبيه ونحن كذلك لدينا غيابات ولكن كلا الفريقين لديه دكة محترمة، ومباراتنا الاولى امام الاتفاق كانت مرضية لنا والفريق في تطور مستمر ولكن تاثرنا بعامل الجو والرطوبة».

وعن جماهيرية الهلال في القصيم قال المطوع: «جماهيرية الهلال اكبر جماهيرية خارج الارض ولاعبي الرائد لن يتأثروا ونحن كذلك لدينا جماهير كبيرة ستحضر وفرصة لنا ان نلعب امام اندية كبيرة كالهلال والاتحاد».

وأضاف «لدي نداء لمسؤولي ومدرب المنتخب اتمنى ان ينظروا للاعبينا فنحن لدينا لاعبين للمستقبل أمثال صالح الشهري وسلطان السوداي وسلطان فرحان وللاسف ان لا تنظر الا للاعبي الاندية الذين في المقدمة فقط والرائد لديه لاعبين بمستويات كبيرة».








آل الشيخ يعتمد مجلس إدارة الهلال برئاسة محمد بن فيصل



اعتمد المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، تشكيل مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل وفهد الراشد نائباً له، وعبدالله الجربوع أميناً عاماً، وعضوية كل من:
طارق التويجري، عبدالرحمن النمر، إبراهيم الحبردي، سلطان بن سعيد، عبدالإله المقرن، سليمان الهتلان، هتان المصيبيح.
وكان آل الشيخ قد كلف أمس الأول الأمير محمد بن فيصل برئاسة النادي الأزرق لمدة عام، بعد إعفاء سامي الجابر الرئيس السابق



اليوم.. الهلال عينه على نقاط الرائد.. والاتحاد للتعويض أمام القادسية



الرياض ـ الرياضية

تختتم اليوم السبت مباريات الجولة الثانية لمنافسة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بمواجهين في مدينتي بريدة وجدة، حيث يستضيف الرائد نظيره الهلال، بينما يحل القادسية ضيفاً على الاتحاد على ملعب "الجوهرة المشعة".
في مدينة بريدة يبحث الهلال عن فوزه الثاني في المسابقة، بعد أن استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على الفيحاء في الجولة الأولى، وسيعمل البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الفريق ولاعبيه على العودة بنقاط المباراة كاملة.
وفي الجانب الآخر سيعمل أصحاب الأرض على تحقيق أول انتصاراتهم مستغلين عاملي الأرض والجمهور للوصول إلى مبتغاهم.
وفي المباراة الثانية سيحاول الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الاتحاد مصالحة جماهير الفريق، من خلال كسب نقاط المباراة وتعويض خسارة الفريق الجداوي في الجولة الأولى أمام الشباب، لاسيما بعد المعسكر الإعدادي الذي خاضه الفريق في الإمارات أثناء توقف الدوري المحلي.
الطرف الثاني في المواجهة فريق القادسية سيعمل على كسب نقاط المباراة أو العودة بالتعادل ونقطة على أقل تقدير، وزيادة رصيده من النقاط بعد تعادله في الجولة الأولى.



الهلال يصل القصيم لمواجهة الرائد



الرياض - الرياضية

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الجمعة إلى القصيم على متن طائرة خاصة، وذلك لمواجهة نادي الرائد.
وضمت قائمة البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال لمباراة الفريق أمام مستضيفه الرائد 19 لاعباً بينهم الرباعي العائد من الإصابة "سلمان الفرج، محمد البريك، عبدالله عطيف، ألبيرتو بوتيا" .
وخلت قائمة لاعبي الفريق، من اسم البيروفي "كاريلو" للإصابة، وعبدالملك الخيبري لعدم جاهزيته الكاملة.
ويستعد حامل اللقب لمواجهة الفريق القصيمي يوم غدٍ السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة لحساب الجولة الثانية من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.



الهلال يستعيد الرباعي أمام الرائد ويفتقد كاريلو



الرياض - عبدالله الحنيان

ضمت قائمة البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال لمباراة الفريق أمام مستضيفه الرائد 19 لاعباً بينهم الرباعي العائد من الإصابة "سلمان الفرج، محمد البريك، عبدالله عطيف، ألبيرتو بوتيا" .
وخلت قائمة لاعبي الفريق المغادرة مساء اليوم إلى بريدة على متن طائرة خاصة، من اسم البيروفي "كاريلو" للإصابة، وعبدالملك الخيبري لعدم جاهزيته الكاملة. ويستعد حامل اللقب لمواجهة الفريق القصيمي يوم غدٍ السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة لحساب الجولة الثانية من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.





الهلال .. خارج قواعده



«الاقتصادية» من الرياض
سيخرج فريق الهلال لكرة القدم، حامل لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لملاقاة الرائد، في أولى طلعاته، بهدف محدّد، العودة بالنقاط الثلاث إلى الرياض رغم تحفز الخصم، بينما يبحث الاتحاد عن التعويض أمام القادسية، في ختام الجولة الثانية من المسابقة.
ويمتلك الهلال ثلاث نقاط في رصيده، مقابل نقطة لكلٍ من الرائد والقادسية، في الوقت الذي لم يفتتح فيه الاتحاد رصيده حتى الآن.
ويسعى الرائد، لتحقيق أول فوز، بعد التعادل مع الاتفاق 1/1، إذ يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، أملا في تفجير أولى المفاجآت، حيث عكف المدرب البلجيكي بينسيك هاسي، خلال فترة التوقف الدولية على معالجة أوجه القصور تمهيدا لظهور أفضل في لقاء اليوم، وسيقود الرائد مجموعة منها ـ الحارس الجزائري عزالدين دوخة، الفرنسي إسماعيل بانجورا، البرازيلي دانيال أمورا، وصالح الشهري. في المقابل، يسعى الهلال لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، بعد فوز صعب على حساب الفيحاء بهدف، حيث عمد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، على ترتيب أوراق فريقه سعيا لتلافي بعض النقاط التي أبانت مواجهة الفيحاء عن حاجتها إلى المراجعة خاصة على الصعيد الهجومي، وينتظر أن يعتمد على الأسماء المعتادة ومنها الحارس العُماني علي الحبسي، محمد البريك، ياسر الشهراني، البرازيلي إدواردو، الإماراتي عمر عبدالرحمن، والفرنسي جوميز، بينما سيفقتد الأزرق خدمات سالم الدوسري، الذي تعرّض للطرد في اللقاء الأول، بيد أنه سيستعيد الثنائي الدولي سلمان الفرج، وعبدالله عطيف.
وفي جدة، وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المضيئة"، لن يكون أمام الاتحاد، كثير من الخيارات، إذ إنه مطالب بالفوز ولا شيء غيره حتى يمسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها في الجولة الأولى حينما سقط بهدف على أرض الشباب، لتزيد حدة الانتقادات على المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي يتطلع إلى تحقيق الانتصار الأول معتمدا على كل من ـ فهد المولد، البرازيلي كارليتو، ومواطنيه جوناس، ورمارينهو، فضلا عن الصربي بيزيتش. على الجانب الآخر، فإن القادسية بقيادة الصربي ألكسندر ستانوجيفيتش، يخطط بدوره لتقديم أفضل المستويات رغم الضغط الجماهيري المتوقع أن يتعرّض إليه فريقه، مراهنا على البرازيلي إيلتون، ومواطنيه بيسمارك فيريرا، وجورجينهو، وهارون كمارا.



بانجورا: الهلال ينتهز أقل الفرص

سالم الحربي من بريدة

يعتقد الفرنسي إسماعيل بانجورا مهاجم فريق الرائد لكرة القدم أن مواجهة فريقه اليوم أمام ضيفه الهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن الجولة الثانية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ستكون واحدة من أجمل لقاءات الرائد كونها أمام حامل اللقب، وإحدى المواجهات الجماهيرية في بريدة.
وقال لـ "الاقتصادية" المهاجم الفرنسي العائد من الإصابة "في الجولة الأولى لم أستطع المشاركة بسبب الإصابة، الآن أنا جاهز للمباراة، ودائما ما تكون البداية صعبة، ولا يظهر الفريق بالمستوى المطلوب، نطمح في تحقيق نتيجة مرضية ولا سيما أن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا".
ورفض بانجورا الحكم على فريقه من المباراة الأولى، وقال "المستوى يكون في تدرج، من جولة لجولة، الحكم على كامل الفريق واللاعبين يحتاج إلى وقت، وخصمنا اليوم فريق قوي، ينتهز أقل الفرص ليحقق الفوز، لكن كما قلت البدايات دائما صعبة، الفريق الذي يحقق الفوز في أولى الجولات سيكون هو الفريق الأفضل، الفوز يجلب الفوز، بينما الخسائر أيضا تجلب الخسائر، وتؤثر في سير الفريق، كرة القدم لا تعترف إلا بتقديم المستوى، جاهزين للهلال، ولن نكون صيدا سهلا، سنقول كلمتنا، نحقق الأهم الفوز والنقاط، وحتى لو كانت أمام بطل الموسم الماضي". وشدد بانجورا على أن التركيز واحترام الخصم سيقودانهم للفوز، وقال "أتمنى أن يكون الحضور الجماهيري محفزا للفريقين ويكون خير دافع في تقديم كرة قدم تكون على أعلى مستوى في الدوري".





الهلال في مهمة صعبة ينازل الرائد
القادسية يخطط لاستغلال ظروف الاتحاد


يخطط الاتحاد لتحقيق الفوز الأول هذا الموسم عندما يستضيف القادسية على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام منافسات المرحلة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وتعتبر المباراة مفترق طرق لمدرب الاتحاد، الأرجنتيني رامون دياز الذي فشل في تقديم الفريق بالصورة المأمولة رغم الصرف الكبير والصفقات العديدة التي أبرمتها إدارة النادي، فخسر بطولة السوبر أمام الهلال، ثم تعادل في ذهاب كأس العرب للأندية أمام الوصل الإماراتي قبل أن يستهل مشواره في الدوري بالخسارة أمام الشباب، وبالتالي لن يكون أمامه خيار سوى الفوز فقط لاستعادة الثقة ومصالحة جماهيره التي أبدت امتعاضها من مستوى الفريق الذي استغل أيام الفيفا وأقام معسكرا في الإمارات، عكف خلاله دياز على معالجة السلبيات وتصحيح الأخطاء قبل استئناف الدوري. أما القادسية الذي تعادل في مباراته أمام الفتح فيأمل في استغلال ظروف مضيفه والعودة بالعلامة الكاملة واحتلال مركز متقدم في سلم الترتيب.

وقد استغل الفريق فترة التوقف وخاض مباراة ودية أمام جاره الاتفاق وخسرها بثلاثية، ولكن المدرب الصربي الكسندر ستانويفيتش استفاد من التجربة الودية لمعالجة السلبيات خصوصا في الجانب الدفاعي. ومع أن المعطيات الأولية تمنح الأفضلية للاتحاد إلا أن القادسية لن يكون صيدا سهلا وربما يحقق المفاجأة ويرمي بمضيفه نحو المجهول. ويتطلع الهلال إلى تأكيد أفضليته المطلقة والعودة بالعلامة الكاملة عندما يحل ضيفا ثقيلا على الرائد في مباراة تجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. فالرائد الذي عاد بنقطة ثمينة من الساحل الشرقي بعد تعادله مع الاتفاق، يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية هذا المساء سواء بالفوز أو التعادل أمام حامل اللقب، ومع أن المهمة تبدو صعبة إلا أنها ليست مستحيلة، لاسيما أن الرائد يضم أسماء جيدة في مختلف الخطوط.

وفي الجانب الآخر، فإن الهلال الذي انتزع فوزا صعبا من أمام ضيفه الفيحاء، يبحث عن فوز جديد يبقيه في الصدارة رفقة جاريه النصر والشباب، وربما الانفراد بها في حالة تعثرهما، وهو بلا شك قادر على ذلك رغم بعض الغيابات التي فرضتها الإصابات المختلفة.

وسيرمي الفريق بكل أوراقه الرابحة في مباراة الليلة لحسم المباراة وإعادة الثقة لجماهيره بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام الفيصلي في المباراة الودية. وعطفا على واقع الفريقين فإن الهلال يبقى هو الطرف الأفضل والأقرب للفوز، ولكن الرائد قد تكون له كلمة ويقلب التوقعات رأسا على عقب.



التاريخ ينصف «الزعيم» أمام قطب بريدة

علي السلمي - جدة

تكاد تكون مواجهات الهلال والرائد الدورية شبه محسومة سلفا، لاسيما ان الأرقام والاحصائيات التاريخية تصب في مصلحة أزرق العاصمة. وتعتبر مواجهة الفريقين مساء اليوم السبت في ختام منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان المحترفين هي المواجهة رقم 37 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ سبق أن التقيا في 36 مباراة، فاز خلالها الهلال في 29 مباراة وفاز الرائد في مباراتين فقط فيما حضر التعادل في 5 مباريات أخرى. وسجل الهجوم الهلالي خلال تلك المباريات 83 هدفا بينما سجل هجوم الريداوي 21 هدفا.

ومنذ اعتماد دوري المحترفين موسم 08-2009، تقابل الفريقان في 20 لقاء، فاز الرائد في لقاء واحد، قابله 17 فوزا للهلال، وحضرت نتيجة التعادل في لقاءين، وأحرز الهلال خلالها 43 هدفا مقابل 10 أهداف للرائد. ويعود أول لقاء في دوري المحترفين إلى يوم الخميس 18 سبتمبر 2008 وانتهى بفوز الهلال 2-0 سجلهما احمد الفريدي واحمد الصويلح، بينما يعود آخر لقاء إلى يوم الثلاثاء 30 يناير 2018 وانتهى بفوز الهلال أيضا 2-1 سجلها مجاهد المنيع والفنزويلي جيلمين ريفاس للهلال وسلطان السوادي للرائد. وشهدت اللقاءات العشرون السابقة، نتيجتين ثقيلتين، كلتاهما كانت لمصلحة الهلال، ففي الجولة 11 من موسم 10-2011، فاز الهلال بأربعة أهداف دون رد، على الملعب الذي سيستضيف لقاء اليوم في بريدة، وسجل الأهداف الأربعة أسامة هوساوي، تياجو نيفيز، هدفين، ومحمد الشلهوب.

وفي الجولة 8 من موسم 12-2013، دك الهلال شباك ضيفه 6-0 تعاقب على تسجيلها في ذلك الوقت، ياسر القحطاني، ثلاثة أهداف «هاتريك»، والكوري يو بيونج سو، هدفين، وأحمد الفريدي.

ويعد ياسر القحطاني أكثر من أحرز أهدافا في مرمى الرائد، برصيد 5 أهداف، فيما يحتل الشلهوب المركز الثاني بثلاثة أهداف، بالمشاركة مع كل من تياجو نيفيز، أحمد الفريدي، وكارلوس إدواردو. وحضرت البطاقات الحمراء في لقاء واحد، وكانت من نصيب مدافع الهلال ماجد المرشدي في اللقاء، الذي شهد رباعية نظيفة للفريق العاصمي.



أمواج هلالية تدعم فرقة جيسوس

فهد السبيعي - الرياض

تتطلع جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لمواصلة تسجيل حضورها القوي خلال اللقاءات التي تقام في بريدة، وبالتحديد تلك التي تقام على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، حينما يلتقي مساء اليوم بالرائد في ثاني جولات دوري المحترفين السعودي.

ويتوقع أن تزحف الجماهير الهلالية بغزارة من الرياض، لتنضم إلى عشاق الزعيم، الذي يمتلك شعبية جارفة في بريدة، وهو ما ينبئ بنفاذ تذاكر اللقاء في وقت مبكر، خاصة مع إمكانية حضور العائلات، وتخصيص جزء من المدرجات، التي تستوعب (25) ألف متفرج، لها.



«آل الشيخ» يعتمد تشكيل «الهلال» الجديد

اليوم- الدمام

اعتمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تشكيل مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل بن سعود.

وتشمل العضوية، كل من فهد بن أحمد الراشد "نائب الرئيس"، عبد الله بن عبد العزيز الجربوع "أمينا عاما"، طارق بن صالح التويحري، عبد الرحمن بن محمد النمر، إبراهيم بن مناحي الحبردي، سلطان بن حسن بن سعيد، عبد الإله بن سعد المقرن، سليمان بن ناصر الهتلان، وهتان بن عبد المصيبيح.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 15/09/2018, 04:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/07/2017
مشاركات: 903
إن خير من إستأجرت القوي الأمين

مرحباً بالرئيس: محمد بن فيصل

اشكره على غيرته ودفاعه عن حقوق نادي الهلال

وهذا من عوايده وامر غير مستغرب منه

اكرر شكري وتقديري له
  #3  
قديم 15/09/2018, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,342
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي


وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 15/09/2018, 07:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 872
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي


وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 15/09/2018, 07:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 618
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق للهلال وحصد النقاط الثلاث والأهم
  #6  
قديم 15/09/2018, 08:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,343
مشكورين على نقل أخبار الزعييم الاسيوي
  #7  
قديم 15/09/2018, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,343
اللهم وفقهم في المباراة القادمة مع الرائد اللهم امين
  #8  
قديم 15/09/2018, 09:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,623
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #9  
قديم 15/09/2018, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,323
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #10  
قديم 15/09/2018, 10:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,001
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #11  
قديم 15/09/2018, 11:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,926
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #12  
قديم 15/09/2018, 11:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,177
شكرا لابو عبدالله وبالتوفيق للأمير محمد بن فيصل

الهلال اليوم يلعب بدون اجنحه .. فالنا النقاط الثلاث بإذن الله

لا هنتوا ع النقل







يارب وفق الزعيم ~
  #13  
قديم 15/09/2018, 11:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 174
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #14  
قديم 15/09/2018, 01:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,826
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #15  
قديم 15/09/2018, 02:17 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,112
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube