المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By أخبار الصحف

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/08/2018, 09:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,719
أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 28 / 11 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏









«عموري» أول نجم إماراتي يقتحم أسوار الدوري السعودي ..
ثمانية عشر محترفاً عربياً ارتدوا القميص الأزرق.. وأكثر من 90 أجنبياً مثلوا الزعيم



عموري مع رئيس الهلال

«الجزيرة» - فيصل عطا:

بعد الإعلان عن التوقيع معه يوم أمس الأول، أصبح ابن الـ27 عاماً اللاعب عمر عبدالرحمن هو أول لاعب إماراتي يمثّل ناديا سعوديا على مر التاريخ بالمملكة، وهو اللاعب العربي الثامن عشر في تاريخ الأزرق بعد كلٍ من التونسي نجيب الإمام ومواطنه الكعبي واللذان مثّلا الزعيم مطلع الثمانينات الميلادية، أما في التسعينات الميلادية فقد مثّل الأزرق المدافع المصري أشرف قاسم والمهاجم المغربي أحمد بهجا والمهاجم التونسي فوزي الرويسي والمغربي سعيد شيبه ومواطنه صلاح الدين بصير والمهاجم الآخر الكويتي بشار عبدالله والتونسي العياد الحمروني في أواخر التسعينات، أما مطلع الألفية الجديدة فقط استقطب الأزرق ثاني النجوم الكويتيين باستقطابه لجاسم الهويدي، بعدها بسنوات وتحديداً في يوليو من عام 2006م استقطب النادي العاصمي البرنس الليبي صانع الألعاب الشهير طارق التايب الذي مثّل الفريق لسنوات، وفي 2011م استقطب الزعيم ثاني النجوم المصريين باستقطابه للمهاجم أحمد علي الذي لم يستمر مع الفريق الأول، وبالعام الذي يليه تعاقدت الإدارة الهلالة مع الثنائي المغربي عادل هرماش ويوسف العربي، أما في منتصف عام 2016م فقد تعاقد النادي الأزرق مع نجمه وهدافه الحالي والسوري الوحيد في تاريخه عمر خربين، بعدها بعام في 2017م استقطب الهلال أول حارس أجنبي وأول لاعب العماني النجم المخضرم علي الحبسي بعد مسيرة طويلة في الدوري الانجليزي، وفي مطلع العام الحالي 2018م عاد الأزرق للمدرسة المغربية بجلب أشرف بنشرقي في فترة الانتقالات الشتوية، وأخيراً قامت الإدارة الهلالية بقيادة رئيسها المكلف سامي الجابر بإنهاء إجراءات التعاقد مع النجم الإماراتي الدولي وأفضل لاعب آسيوي لعام 2016م عمر عبدالرحمن كلاعب حُر لمدة عام ليصبح اللاعب العربي رقم 18 من بين المحترفين العرب الذين سبق لهم تمثيل نادي القرن الآسيوي منذ تأسيسه والمحترف الأجنبي رقم 91 في تاريخ الأزرق، الجدير بالذكر أن النجم الإماراتي قد نشأ في مدينة الرياض وترعرع بمدرسة نادي الهلال وفئاته السنية حتى عام 2005م.





عموري بدأ تدريباته مع الفريق مرتديا القميص رقم 21
الهلال يواصل تحضيراته لمواجهة الشباب العماني في أولى مبارياته العربية



عموري بدأ تدريباته مع الفريق مرتديا القميص رقم 21

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

استهل الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن «عموري» تدريباته مع الفريق الهلالي, إذ أدى أمس حصتين تدريبيتين بعد أقل من 24 ساعة من توقيعه عقد احترافه في الفريق الأزرق.. اقتصرت الحصة الأولى «الصباحية» على تدريبات لياقية وبدنية في صالة الإعداد البدني, فيما كانت الحصة المسائية «الجماعية» في ملعب النادي وارتدى خلالها عموري القميص رقم 21 الذي سيتم اعتماده رقما له طيلة مشاركته مع الهلال.

ويستعد الفريق الهلالي لملاقاة الشباب العماني بعد غد الأحد في أولى مبارياته في البطولة العربية والتي ستقام في استاد النادي بجامعة الملك سعود.

وفي شأن ذي صلة وصلت أمس بعثة فريق الشباب العماني برئاسة حمزة البلوشي رئيس النادي, وكان في استقبال البعثة أمين عام النادي المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي ومدير العلاقات العامة بالنادي الأستاذ ياسر الطلاسي.

يذكر أن الشباب العماني قد أجرى حصة تدريبية على ملعب الأمير تركي بن سلطان بمقر النادي.

من جهة أخرى تقرر أن يقيم مدربا فريق الهلال والشباب العماني عصر السبت المقبل مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مواجهة الفريقين في البطولة العربية ضمن الجولة الـ32.



رئيس نادي العين ممتعضاً من الشائعات المصاحبة لصفقة «عموري»:
اللاعب انتقل «مجاناً»ونحترم رغبته.. والمصداقية صعبة قوية!


غانم الهاجري: عموري انتقل برغبته للهلال

فيصل عطا - الجزيرة:

أوضح رئيس مجلس إدارة نادي العين الإماراتي «غانم الهاجري» عبر حسابه الرسمي بتويتر للشارع الرياضي من خلال عدة تغريدات عن عدة أمور تخص انتقال قائد الفريق الأول عمر عبدالرحمن إلى نادي الهلال السعودي، ‏وافتتح تغريداته بأن الأمور واضحة وبسيطة ولا تحتاج لكل تلك الاجتهادات التي حصلت مؤخراً، وأنه ليس بالإمكان إعارة أي لاعب غير مسجل في كشوفات النادي، مؤكداً أنه لا يمكن أن يتم تسجيل أي لاعب لم يوقع على العقد بحسب قانون سقف الرواتب الذي فرضه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مؤخراً.

إذ ‏أكد «الهاجري» أنه منذ بداية الموسم كان الجهاز الفني أخرج «عموري» من حساباته وهو الأمر الذي أعطى الجميع الشعور برغبته في مغادرة النادي لمدة موسم بنظام «الإعارة» ولكن في حالة أنه وافق على تجديد عقده مع العين، أو أنه يرحل كيفما شاء اللاعب ورغب لكونه دخل الفترة الحُرّة ويحق له التوقيع لأي نادٍ دون العودة لناديه مشيراً إلى أنه لا مكان للعاطفة في سياسة العرض والطلب و أن «عموري» لاعب كرة قدم انتهى عقده مع ناديه السابق ولم يصل معه لنقطة اتفاق على تجديد عقده وفقاً للاتفاق المسبق، إلا بشروط وضمانات خارجة عن صلاحيات شركة كرة القدم، وهذا حق لأي لاعب أن يبحث عن مصلحته الشخصية مشيراً إلى أن من يقوم بترويج غير ذلك فهو يحاول أن يُظهر (غير ما يبطن وأبطن) أما بالنسبة للإعارة فقد أوضح «الهاجري» أن حفظ حق نادي العين كان يكمن في اتفاق اللاعب مع ناديه قبل المغادرة للدخول في تجربته الاحترافية بالدوري السعودي، ولاسيما أن المفاوضات مع اللاعب كانت تقتصر على التجديد ومن ثم الخروج بنظام الإعارة لمدة عام، ولكن مصالح أهل المصلحة هي من حكمت سير المفاوضات. أما بالنسبة للعروض فقد ذكر «الهاجري» أنه يوجد أكثر من نادٍ قد تقدم بعروض للحصول على خدمات اللاعب، وكان هناك تنافس فيما بينهم للظفر بخدماته والتوصل إلى اتفاق معه وكانت تلك المفاوضات تسير على مستوى أعلى من المستوى الإداري. ‏إلا أن رغبة «عموري» هي التي كانت تمثل الأولوية لإدارة نادي العين فيما يخص العرض الأفضل من كل الجوانب، لكن الأمر اختلف ولم يتم الاتفاق على ما كان متفقا عليه مسبقا بين الطرفين وأن اللاعب وحده المخوّل في تحديد ما يريد وبالطريقة التي يراها مناسبة في الوقت الذي يراه مناسباً، ومن حقه عدم التجديد للنادي بعد دخوله فترة الستة أشهر ليصبح لاعباً حراً ويحقق أحلامه وطموحاته مشيراً إلى أن «عموري» قبل أن يكون لاعباً في صفوف نادي العين هو ابن الإمارات ومن أبرز ما أنجبت الكرة الخليجية سواء اتفقنا أم اختلفنا معه، متمنياً للنجم عمر عبدالرحمن النجاح والتوفيق في ناديه الجديد. كما أكد أن للعين أولويات وأهدافا واضحة ولا يمكن أن تتوقف على لاعب، وأن تحقيق الفريق للنتائج الإيجابية في ظل غيابات مهمة بالعام الماضي والأرقام والإحصائيات تؤكد ذلك. واصل «الهاجري» حديثه مؤكداً أنه لن يخوض في التفاصيل احتراماً لجميع الأطراف المعنيّة بالمفاوضات وأن ما مرت بهو عرض وطلب ورغبة كذلك، والعين كان طرفاً وليس خصماً لأحد، ولذلك تم الاتفاق بين النادي واللاعب مباشرة وبرغبة من الطرف المستفيد.

وكان «الهاجري» قد استهل حديثه قائلاً من حق جماهير نادي العين أن تعرف وجهة نظر شركة كرة القدم في النادي كجهة، بعد أن تم الانتهاء والوصول لخط النهاية وأن بعض التفاصيل ليست لنادي العين وهي بين أندية أخرى مع اللاعب شخصياً ولا يمكن ذكرها بالنيابة عنهم. مشيراً إلى أنه وردهم أن عقد اللاعب لمدة موسم واحد وكان الانتقال حراً لكون النادي لم يجدد معه ومن يحكم ويحدد ذلك هو اللاعب نفسه وليس نادي العين، وأن الاتفاقيات الشفهية لاوجود لها على طاولة المفاوضات، وما يسوّق له بعضهم في وسائل التواصل الاجتماعي لا يهم العيناويين، وأن الوعود الرنانة ليس لها قيمة عند مواجهة الحقائق على الأوراق وبالمُطالبات، وأشار إلى أن نادي العين سيبقى كياناً شامخاً وأن جُلّ اهتمام مجلس الإدارة هو «الكيان» فقط مؤكداً أن جميع الأمور تحت السيطرة وأن المواضيع الجانبية تأتي وتذهب ولا تغير في قيم ومفاهيم هذا الصرح ومكوناته التي نشأ عليها، وأن الأيام كفيلة لإثبات ذلك. ‏وأكد «الهاجري» أن هناك أموراً أكبر بكثير من الشؤون الإدارية والفنية والتعاقدات وغيرها من الأمور التي تحظى باهتمام رئاسة نادي العين ومجلس إدارته، وأن موضوع التعاقدات يُعد موضوعاً صغيراً جداً بالنسبة لهم ويقع تحت مسؤولية شركة كرة القدم.

وأكد «الهاجري» أن علاقة الإماراتيين مع الأشقاء السعوديين لا تحكمها المصالح وأن بعض الأمور التي يروج لها بعضهم لأنها أكبر وأعمق بكثير مما ‏يتصورون. كما أشاد بالجهود التي يقوم بها الإعلام السعودي والإماراتي مقدراً لهم إياها. واختتم «الهاجري» حديثه بعبارة «المصداقية صعبة قوية» مستنكراً بعض الشائعات والشد والجذب الذي حصل فيما يخص «عموري» وأن المصداقية باتت قليلة جداً في منصات التواصل الاجتماعي، وأن هناك الكثيرين ممن يحاولون نشر الأكاذيب لمصالحهم الشخصية حباً ورغبة منهم في جذب أنظار العالم الافتراضي المحيط بهم حتى ولو كان ذلك بالتلفيق والادعاء مؤكداً أنه من يريد أن يصل بسلام عليه الاستمرار في ما يسعى إليه والتوقف عن تغذية تلك الرغبات السيئة.



مليونا مشاهدة لفيديو تقديم النجم خلال أقل من 24 ساعة
تفاعل كبير من نجوم النادي القدامي والحاليين مع خبر انضمام عموري للهلال



الشلهوب وعموري

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

تفاعل نجوم الهلال الحاليين والقدامى مع ناديهم عقب إعلان الإدارة التوقيع رسميًا مع اللاعب عمر عبدالرحمن نحم المنتخب الاماراتي ونادي العين حيث بدأت سلسة من التغريدات من قبل عدد من اللاعبين السابقين والحاليين، وكان في مقدمتها تغريدة للكابتن صالح النعيمة عندما قال: هناك أشياء لاتشرى بالمال ومنها حب الهلال مبروك أيها العاشق وكلنا ثقة فيك وزملاؤك بتقديم مايوازي طموح الجماهير ومواصلة حصد الذهب.

في حين قال اللاعب فيصل أبو ثنين: هناك أشياء لا يمكن شراؤها بالمال أهلا وسهلا بعموري في وطن الذهب فقد اكتمل العقد الفريد بجوهرة فريدة.

فيما رحب كابتن الفريق الأول لكرة القدم محمد الشلهوب بالنجم الإماراتي قائلا: أهلا بعموري من جديد،كنتُ أراه دائماً لاعباً هلالياً.

وقال القائد السابق لنادي الهلال والذي زامل عموري في نادي العين سابقًا ياسر القحطاني أن هذا الأمر ليس بغريب فعمر عاد لبيته الأول.

وكان الفيديو الذي نشره المركز الإعلامي الخاص بانتقال عموري قد لاقى رواجًا كبيرًا بوصوله إلى 2 مليون مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة من نشره، كما أن حساب عمر عبدالرحمن الرسمي في تويتر هو الآخر قد تضاعف عدد متابعيه إلى ما يقارب الـ100 ألف متابع منذ إعلانه لاعبًا هلاليًا.



القحطاني والعودة للتعاون
جيسوس يوصي بإعارة «المفرج والمولد وزباني»



القحطاني

«الجزيرة» - طارق العبودي:

كشفت مصادر لـ«الجزيرة» ان البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال الكروي أوصى في تقارير فنية بإعارة عدد من اللاعبين الشبان يتقدمهم ثلاثي الدفاع «متعب المفرج وعادل المولد وأنس زباني» لأي نادٍ آخر يرغب في الاستفادة من خدماتهم، خصوصا في ظل صعوبة حصولهم على فرصة المشاركة مع الفريق في منافسات الموسم الجديد على ان يتم تقييم أدائهم بعد انتهاء إعاراتهم لتحديد إمكانية استمرارهم في الهلال أو الاستغناء عنهم نهائيا. وكانت الادارة الهلالية قد تلقت العديد من الطلبات من اندية أخرى ترغب في الاستفادة من خدمات لاعبي الفريق الهلالي الذين لن يجدوا فرصة المشاركة وتمت مخاطبة جيسوس بهذا الخصوص لإبداء رأيه.

وفي ذات السياق اقترب الثنائي الهلالي الشاب مشاري القحطاني «وسط» وعمر العوده «مدافع» من ارتداء قميص التعاون بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم.

يذكر أن اللاعبين الموصى بإعارتهم كانوا من أبرز نجوم فريق اولمبي الهلال وقدموا مستويات مميزة وينتظرهم مستقبل كبير، غير أن محدودية عدد اللاعبين المطلوب قيدهم في الكشوفات وزيادة عدد اللاعبين الاجانب الى 8 اجبر الهلال على الاستغناء عنهم وعن غيرهم ولو بشكل مؤقت



كواليس

حرضوه على الدخول في الصفقة فأحرجوه أمام الرأي العام.

* *
- ناديه في طريقه للهاوية وهو مشغول بالنادي الكبير وصفقاته.

* *
- بعد أن فاز النادي الكبير بالصفقة كالعادة لم يجدوا ما يقولونه إلا أنه غال. والغالي ثمنه فيه.

* *
- لم تكن صفقة انتقال بل اتفاق عودة اللاعب إلى ناديه الأصلي.

* *
- الأحاسيس والعواطف لا تشترى بالمال حتى ولو كانت مضاعفة.

* *
- موقف اللاعب الثابت والأصيل جعله يرفض حتى الجلوس مع مندوب النادي الآخر. فالأمر لديه محسوم.

* *
- لاعب القارة السمراء سيكون مقلباً بارداً.

* *
- اللاعب العربي طلب فسخ العقد والمغادرة بعد أن رأى الأجواء غير مشجعة والمناخ لم بعد يُطاق.

* *
- الفريق يسير نحو المجهول بعد كان بطلا.

* *
- باتفاق جنتلمان بين مدير المركز والأقلام جاري الصمت عن كل ما يحدث في النادي من كوارث.

* *
- بيان النادي الخليجي أصابهم في مقتل ونسف كل سيناريوهات الدجل التي كانوا يروّجون لها.

* *
- كانوا يكذبون ويروجون لوجود أشخاص في المنظومة الرسمية مجندين لخدمة المنافس ووصل بهم الهوس إلى درجة نقل هذا الوهم إلى ناديهم ووصف بعض العاملين فيه بالدخلاء الذين يعملون لصالح المنافس، ثقافة تخوين الآخرين أصبحت ملازمة لهم، وكل من لايصطف معهم فهو يعمل لصالح النادي الآخر. ياله من شعور مريض.

* *
- الهاشتاقات تتغير بفعل وإرادة النادي الكبير. فمن.. ادعس و اجلد.. إلى هاشتاق الاستسلام.. كلنا معك.

* *
- لو أتيح المجال للاعبيهم لانتقلوا للنادي الكبير بلا تردد.

* *
- جرب امتداح رئيس ناديه لم يجد تجاوبا. فتحول لامتداح الثري الآخر في الساحل الغربي لعله يخرج منه بأعطية.



كل جمعة
أكثر من ظلم الهلال



صالح الهويريني

* أحرص ما بين فترة وأخرى (وقت فراغي) على مشاهدة أحداث.. ومباريات.. وأهداف قديمة أحتفظ بها في مكتبتي الخاصة من أجل استعادة الذكريات وللبحث عن بعض الحقائق.. والأرقام التاريخية التي تم تزييفها ومغالطتها.. أو تلك المغيبة عن أبناء الجيل الحالي من الرياضيين وبات لابد من إظهارها..

* ولعل من أكثر ما لفت انتباهي ومن واقع ما شاهدته هو أن الحكم (عمر المهنا) الذي يعد أكثر حكم تولى إدارة مباريات الهلال والنصر بواقع (24) مباراة تقريباً.. (هو أن المهنا) كان أكثر حكم (أخطأ في قراراته) ضد الهلال وبعض نجومه وعلى رأسهم يوسف الثنيان الذي كاد أن ينتهي من الملاعب في سن مبكرة من عمره الكروي وذلك بسبب تساهل (المهنا) مع أصحاب (الانبراشات) التي كان يوسف يتفاداها وارتكبت ضده من خلال بعض المباريات..

* المشكلة.. أن بعض (أخطاء) عمر المهنا لم تكلف الهلال فحسب خسارة (نقاط) كانت ستخدمه في سلم ترتيب الفرق.. وإنما كلفته أيضاً خسارة أكثر من بطولة.. والسؤال هنا: لماذا حدثت تلك الأخطاء التحكيمية المكلفة من عمر المهنا ضد الهلال ونجومه وهو الذي كان يعد حينها من أفضل الحكام السعوديين؟؟.. الله أعلم.

* عندما شعر (الإعلامي الأخضر) بقرب موعد انتقال (عموري) للهلال زعم أن قيمة عقده مبالغ فيها.. ولكن وقت أن كانت المؤشرات تقول إنه بات قريباً من الانتقال للنصر قال: (دق خشوم).. الهلال (هم ثقيل على نفس هذا الإعلامي) لذا فإنه من الطبيعي أن تتبدل قناعاته.. وعباراته ما بين يوم وليلة، بل ولربما ما بين ساعات.. وساعات أخرى طالما أن همه الأول هو (ذم الهلال).. ومحاولة النيل منه والتحريض ضده، ولا يلام على ذلك متى وضعنا بعين الاعتبار حجم معاناته وفريقه المفضل من سطوة الهلال نتائجياً وبطولياً.. كان الله في عونه!!

* النجم الإماراتي الكبير عمر عبدالرحمن (عموري) أعلنها صريحة (لا أريدهم.. أريد الهلال) مثلما فعلها من قبله (عبدالله شريدة.. محمد الدعيع.. وياسر القحطاني.. وياسر الشهراني.. وعيسى المحياني).. والقائمة تطول رغم أفضلية العروض المادية الأخرى (ولا غرابة في ذلك).. لأنهم يريدون أجواء صحية، ويبحثون عما يسعدهم.

جاكم (حسن ربيع)!!

* قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الفرق السعودية إلى (ثمانية) كان بهدف رفع مستوى التنافس.. والمنافسة في بطولاتنا، وهو ولا شك قرار ممتاز إذا نظرنا له من هذا الجانب.. ولكن الأكيد أن هناك فرقاً ستستفيد أكثر من فرق أخرى من هذا القرار مثل النصر والاتحاد والشباب..

* ويعد الهلال ومن ثم الأهلي هما الأقل استفادة من القرار وعلى اعتبار أنهما يملكان (نجوم محليين كثر) وفي أغلب المراكز على عكس الفرق التي كانت هي الأكثر استفادة.. ويبقى الأكيد أن المتضرر الأكبر والأول من (قرار الثمانية أجانب) هو منتخبنا الوطني.

* أكثر جماهير احتفلت باللاعبين الأجانب عندما يتم التعاقد معهم هي جماهير النصر وليتها توقفت عند ذلك بل راحت تهدد الفرق الأخرى بهم على طريقة (يا ويلكم جاكم دنيلسون).. ودنيلسون هو النجم البرازيلي الكبير الذي تعاقد معه النصر قبل أكثر من (10) مواسم واحتفلت الجماهير النصراوية بهذا التعاقد وهددت به كل الفرق (بالذات الهلال) وكأن فريقها ومن جراء ذلك قد أصبح (زعيماً للبطولات).. ولكن رغم كل ذلك فشل دنيلسون في تلك التجربة الاحترافية النصراوية وغادر غير مأسوفاً عليه..

* وللعلم.. الكثير من اللاعبين الأجانب الذين (احتفلت الجماهير النصراوية.. وبالغت بالتعاقد معهم) لم ينجحوا مع فريقها ومنهم (على سبيل المثال لا الحصر) المهاجم العماني (حسن ربيع) الذي تم التعاقد معه خلال موسم 2009م وغادر دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف لمصلحة النصر رغم أنه قبلها كان (مكسر الدنيا) في دورة الخليج 2009م وكان هدافاً لهذه الدورة.

* الكثير من اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم معظم الفرق السعودية هم من (العيار الثقيل).. وهم نظرياً (على الورق) يعدون إضافة هائلة لتلك الفرق، ويصنعون الفارق، وهذا ما نتمناه أن يحدث على أرض الواقع لكي لا تذهب الملايين التي دُفعت من أجل التعاقد معهم هباء منثوراً، ولأن الهدف من تلك التعاقدات هو بهدف رفع مستوى منافساتنا المحلية وايصالها إلى المستويات العالمية.. وهذا ما نأمله.

* عندما تكون المفاوضات (في الهواء الطلق) وبعيداً عن (الغرف المظلمة) تكون الغلبة للهلال.. وآخر تلك المفاوضات (مع عموري).

منذ سنوات بعيدة ونحن نسمع مزاعم إعلامية تقول إن سامي الجابر (نجم ورقي).. بغض النظر عن عدم منطقية هذه المزاعم.. لم أسمع واحدا منهم -على الأقل- وهو يسرد أرقام.. أو حقائق تاريخية تدين تاريخ سامي.. كل كلامهم كان (إنشائياً).. يعني كلام مدرجات واستراحات.

رجل كل المراحل

* هناك مسؤولين يتم وصفهم بـ(رجال مرحلة).. لكن هناك أيضاً مسؤولين يجب وصفهم بـ(رجال كل المراحل) وعلى رأسهم معالي المستشار تركي آل الشيخ لأن ما حدث تحت إدارته من تغييرات في الرياضة السعودية.. ومن تطوير لمنافساتها.. ومن دعم مادي كبير لكل الأندية وبصورة لم تحدث من قبل هو أمر يؤكد أحقية (معاليه) بهذا الوصف.

* خاتمة.. اللهم احفظ السعودية وأهلها من كل مكروه.. ووفق قادتها وكن عوناً لهم وانصرهم على من عاداهم.. اللهم من أراد بالسعودية شراً فاجعل تدبيره تدميراً عليه ورد كيده في نحره.. اللهم انصر جنودنا وقوات التحالف في الحد الجنوبي عاجلاً غير آجل.. وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين





الهلال يستغني عن ابن شرقي


أشرف بن شرقي

الرياض - خالد العمار

جدد نادي أندرليخت البلجيكي رغبته في التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي لاعب وسط نادي الهلال، بعد أن كان مهتما بالتعاقد معه إبان وجوده مع نادي الوداد المغربي.

ولعب في صفوف نادي أندرليخت البلجيكي الدولي المغربي مبارك بوصوفة لاعب الوسط، وحقق معه الفريق البلجيكي أرقاما متميزة.

وأعلن الجهاز الفني في نادي الهلال استغناءه عن خدمات اللاعب المغربي أشرف بن شرقي بعد إتمام التعاقد مع صانع اللعب الدولي عمر عبدالرحمن وانتقاله إلى صفوف "الأزرق" لموسم واحد، وعرضت الإدارة الهلالية اللاعب على لائحة الانتقال أو الإعارة، وقدم نادي واتفورد الإنجليزي عرضه لكسب خدمات اللاعب مقابل سبعة ملايين يورو، وتوافق العرض مع رغبة اللاعب في خوض تجربته الاحترافية الخارجية، فيما قدم نادي الوحدة الإماراتي عرضا جادا لكسب خدماته عن طريق الإعارة لمدة موسم؛ حيث تفضل إدارة الهلال إعارة اللاعب وعدم بيع عقده.



الإصابة تبعد العابد.. و«السوبر» الظهور الأول للنجم الإماراتي
الهاجري: علاقة «عموري» بالعين انتهت وهو لاعب حر


المغيربي استقبل البعثة العمانية

الرياض - خالد العمار

بدأ صباح أمس (الخميس) النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن «عموري» مشواره الرسمي مع الهلال، وأبدى سعادته بالانتقال والاحتراف الخارجي مع الهلال، متمنيا تقديم أفضل المستويات مع الهلال، وإسعاد جمهوره الذي أحسن استقباله فور وصوله إلى مطار الرياض فجر أمس الأول.

وكشف رئيس نادي العين غانم الهاجري طريقة انتقال عموري إلى الهلال، مشيراً إلى أنها تمت بعد انتهاء عقده مع ناديه ورغبته في خوض تجربة الاحتراف الخارجي، وقال: «لا مكان للعاطفة في سياسة العرض والطلب، واللاعب هو من حدد وجهته بالطريقة التي يراها مناسبة، واحتفظ بحقه في عدم التجديد لنادي العين بعد دخوله فترة الستة أشهر، ليصبح لاعبا حرا حتى يختار ما يراه مناسبا، وكانت المفاوضات أن يجدد اللاعب عقده مع العين، ثم تتم إعارته إلى الهلال، ولكن مصالح أهل المصلحة حكمت بسير المفاوضات واللاعب غير مسجل حاليا في كشوف النادي».

وأضاف: «من يروح لغير ذلك فهو يحاول أن يظهر غير ما يبطن، وأتمنى لعمر النجاح في تجربته الاحترافية».

وبحسب ما أفاد مصدر هلالي مسؤول بأن عموري سيكون ضمن أفراد البعثة المغادرة إلى لندن فجر الاثنين المقبل للمشاركة مع الهلال في بطولة كأس «السوبر» السعودي أمام الاتحاد يوم 18 أغسطس.

من جانب آخر، تضاءلت فرصة مشاركة لاعب الوسط نواف العابد في بطولة «السوبر» بعد أن عاودته الإصابة التي عانى منها الموسم الماضي في الساق، التي قد تغيبه عن المشاركة مع الفريق أمام الاتحاد بعد أن تأكد غيابه أمام الشباب العُماني يوم الأحد المقبل، وستحدد مشاركة لاعب الوسط سلمان الفرج من عدمها خلال اليومين المقبلين بعد أن وجد في غرفة العلاج إلى جانب لاعب الوسط عبدالله عطيف بعد تعرضه لكدمة في الركبة.

ومن ناحية ثانية، وصلت أمس بعثة الشباب العماني للرياض، وكان في استقبالها الأمين العام المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي.



تراكمات خبرة الجابر اتضحت في إبراز ثلاث قوائم أساسية
العودة: الهلال جلب عموري لتطبيق سياسة التوزيع في زحمة البطولات



عموري بدأ مشواره مع الهلال

الدمام - مرشد الخالدي

ذكر المدرب السابق للهلال عبدالعزيز العودة أن خبرة رئيس الهلال سامي الجابر والتراكمات العملية والفنية والإدارية التي يمتلكها هي من جعل النادي يختار الأفضل في التعاقدات مع اللاعبين الأجانب والتوقيع مع لاعبين مميزين كان آخرهم الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن الشهير بـ"عموري" وقال: "الفريق يحتاج إلى وجود ومشاركة كل اللاعبين المسجلين في القائمة الرسمية للموسم الجديد من محليين وأجانب بالهلال وستكون أمامه مشاركات خارجية منها البطولتان العربية والآسيوية بالإضافة إلى مباراة السوبر السعودي مع جميع البطولات المحلية الأخرى، وبالتالي هناك احتياج فعلي لجميع اللاعبين من دون استثناء لأنهم يشاركون مع فريق لا يعتمد في استراتيجيته على المنافسة الحقيقية على بطولة واحدة مثل أغلب الفرق بل إنه يدخل كل البطولات التي يشارك بها بأمل تحقيق الألقاب جميعها وهو مؤهل وجدير بالوجود في منصات التتويج".

وأوضح العودة "الجهاز الفني العالمي للهلال يملك من الخبرات التي تساعده في توزيع مشاركات اللاعبين في البطولات خصوصا وأنه من الصعوبة أن يكون الهلال يشارك بقائمة الـ11 لاعبا في كل البطولات، فالتوازن والتوزيع الفني لعطاء كل لاعب وتواجد من لاعبين إلى ثلاثة لاعبين في كل مركز يساهم في إمكانية منح فرصة للاعبين جميعهم خصوصا وأنهم يمتلكون من المهارات العالية الكثير سواء الأجانب أو المحليين، يجب أن يكون جميع اللاعبين جاهزين للعب بصفة رسمية لأن فريقهم يملك شعبية جماهيرية ضخمة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والقارية ومن غير الطبيعي أن يدخل فريقهم أي بطولة لمجرد المشاركة ومن هذا المنطلق أرى أن البطولات الكثيرة التي سيشارك بها الهلال تحتاج إلى آلية توزيع للاعبين جميعا للوجود بها ولهذا لم أستغرب أن تكون صفقات اللاعبين الأجانب مميزة لأن القائمين على الفريق يدركون الشغف الجماهيري للهلاليين وأنهم دوما في قمة المنافسة ولهذا شاهدنا تنوعا في التعاقدات مع العناصر الأجنبية".

وعن صفقة عموري يرى العودة أن اللاعب يعد من أبرز صناع اللعب على المستوى العربي في الوقت الراهن وتم التعاقد معه بناء على الاستراتيجية التي تطبقها الإدارة الهلالية وقال: "لم نشاهد كل اللاعبين الأجانب يشاركون وهذا يعود إلى نظرة فنية تخص الجهاز التدريبي ولكن وجود خيارات متعددة للاعبين أمام المدرب تعطي المساحة الكافية لوضع التوزيع الاحترافي للاعبين في كل بطولة وعموري مميز ويمتلك مهارات عالية ويمثل منتخب بلاده وأجزم أن اختياره للهلال من دون غيره من الأندية يعود إلى أن أي لاعب يفاوضه الهلال وأندية أخرى يختار الهلال حتى لو كان العرض المالي أقل والشواهد كثيرة ويعرفها الوسط الرياضي إذ أن هناك عددا كبيرا من الصفقات التي تحولت إلى الهلال بالرغم من دخول أندية تنافس الهلال على ذات الصفقات ولكن اللاعب بالنهاية هو من يختار الهلال بسبب الشعبية الجماهيرية الجارفة وأن "الأزرق" مرشح لكل البطولات ومن الطبيعي أن يوافق عموري أو غيره من اللاعبين على الانضمام للهلال فهذا الأمر غير جديد بل طبيعي فالهلال الأكثر تمكن في جلب الإنجازات التي تسجل في قائمة اللاعبين والعقل والمنطق للاعبين هو من يختار الهلال عند تلقيه أكثر من عرض فالأجواء الهلالية مختلفة كليا عن أي أندية أخرى". وحول مباراة السوبر الآسيوي بين الهلال والاتحاد رد العودة بالقول: "هي مباراة خروج مغلوب وتعتمد على الجاهزية البدنية والتكتيكية لأنها انطلاقة الموسم الرياضي الجديد وتقام بين أكثر ناديين كقاعدة جماهيرية بالمملكة ولهذا ستكون مثيرة فنيا وستحفل بالقوة التكتيكية وأعتقد أن من الصعب ترشيح أي فريق للفوز بها لأنها تأتي كبداية للمشوار للفريقين الذين ننتظر منهما مباراة ذات قيمة فنية عالية".



مُسلَّمات زرقاء!



منصورة حسين - الدمام

من الأمور الزرقاء البدهية التي لا تحتاج إلى إقناع في كرة القدم:

-أن تخطف، ولا تكتفي!

-وأن تأكل، ولا تشبع أبدًا!

في مستهلّ الأمر تواتر الجمع الأخبار في إمكانية ضم اللاعب عموري لصرح "الزعيم"، وقد كان الأمر سهلًا بالنسبة للزعماء، كون ما ذُكر حلمًا للاعب نفسه!، وفجأة.. وبلا طرقٍ للأبواب ترى الجار الأصفر يدخل في المفاوضات، ويتغنى بنصراوية اللاعب، ليعود الهلال ويضرب بالنصر عرض الحائط، مؤكدًا أن مؤشرات عموري لا تتجه سوى نحو الهلال، لم يكن الهلال يومًا عاملًا احتياطيًا يُستعان به عند غياب المهم، فما كان "الزعيم" سوى حلم أزلي لكل لاعبٍ طموح تجيد أقدامه التلاعب جيدًا بكرة القدم.

مبروك لعموري، فقد ظفر بالهلال وحشده الغفير.. وفِي ثاني مسلمات كرة القدم، ترى جمهور أحد النوادي يملأ ملعبًا عن بكرة أبيه، لمجرد حضور تمرينه، وعلى صعيدٍ ثان اكتساح ساحات وأركان أحد المطارات لمجرد استقبال لاعب، والترحيب به، كل هذه ماركات زرقاء بحتة، لا تُخدش ولا يتنازع فيها اثنان، قالها الرئيس سامي، وها أنا أعيد تكرارها "اتركوا القيادة لنا، واستمتعوا بالرحلة".

-الهلال في أيدٍ تخشى عليه من المساس، وتسعى لأن تحافظ على ديدنه منذُ أن ولد في الحياة.

-عند محطات الفرح الهلالي المعتاد، نلتقي.



عنــدما يظـهر الإبــداع مــن الهــلال


الهلال قدم لاعبيه على الطريقة العالمية

الرياض - فهد بن ناصر الحسين

ليلة زرقاء جميلة من ليالي العمر في التاريخ الرياضي قدمها وصنع تفاصيلها وإبداعها النادي المبدع الزعيم البطل الهلال صاحب الأولويات والظاهرة المتفرد في جعل العلاقة بينه وبين جماهيره مختلفة، فهو يرسم الفرح على شفاهها، ويكرر هذه الفرحة كل عام، ويزيد من أرقام بطولاته لدرجة جعلت الفارق بينه وبين أقرب منافسيه يصل إلى الضعف، وجعلته يغرد بعيداً عن الجميع، هو الثابت والبقية متحركون وفي كل موسم يتبدلون.

ليلة تقديم الهلال لمدربه ونجومه ومحترفيه الجدد لم تكن ليلة عادية بعد أن اكتظت مدرجات الملعب الأزرق بجامعة الملك سعود بعشاقه الذين قاربوا العشرون ألفاً، جاؤوا يرحبون ويحيون ويهتفون ويستقبلون عشقهم بصورة تتناسب ومكانته الكبيرة واسمه وتاريخه الذهبي، وجاؤوا ليوجهوا رسالة قوية مفادها أن الهلال وكما أن حديثه دائماً في الملعب وينص على الإبداع الكروي والانتصارات فإنه أيضاً يحتفل في الملعب، ولا يهتم ولا يجيد مسيروه الحديث خارجه، ويتركون هذا الجانب لغيرهم، فالزبد يذهب جفاء.

ما حدث ليلة الثلاثاء هو بالفعل غير عادي، يؤكد من جديد شعبية الهلال الجارفة، وارتفاع قيمة اسمه السوقية لدى المستثمرين والمعلنين الذين سيكونون في سباق على قميصه وملعبه ومقره، ويرونه مربحاً لهم، ولعل من شاهد العشرين ألف مشجع أو يزيدون يعتقد أن هناك مباراة للهلال وليس تدريباً وحفل تقديم لمدربه ومحترفيه الجدد. والهلال بهذا الاحتفال المميز والنادر سيتعب مَن بعده، وسيحرج منافسيه الذين يحاولون تقليده في كل خطواته، والمضحك أنهم يعيبون عليه، وبعدها يحاولون تقليده ويستنسخون برامج احتفالاته، لكن هذه المرة ربما يظهر التقليد لكنه لن يكتمل، فالتحفة المعمارية الجميلة التي تتمثل في ملعبه بجامعة الملك سعود لا يمتلكها غيره، ويمتلكون فقط ملاعب عادية جداً ومدرجات صغيرة لا تفي بالغرض.

الهلال يقدم دروساً بل محاضرات في كيفية اعتلاء القمم والانتصارات ومعانقة النجاح والذهب، على غيره الاستفاده منها، وترك - بالعامية - "المهايط" خارج الملعب، والاستماع والتجاوب مع سقطات المتعصبين الذين أنهكهم الزعيم طوال تاريخه





خيسوس يستبعد عموري من «العربية»



الرياض ـ الرياضية

استبعد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" من قائمة الفريق المشاركة في البطولة العربية 2018، حيث اعتمد خيسوس الخماسي الأجنبي: البيروفي كاريلو، والبرازيلي إدواردو، والسوري عمر خربين، والإسباني ألبرتو بوتيا، والعماني علي الحبسي.
وسينطلق الموسم الرياضي الجديد للفريق العاصمي بمواجهة الشباب العماني يوم 12 أغسطس الجاري في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية.
وكان الدولي الإماراتي قد وقع عقد انتقاله لمدة عام واحد إلى نادي الهلال أمس الأربعاء في صفقة انتقال حر، بلغت قيمتها حسب مصادر "الرياضية" إلى 35 مليون ريال.



عموري يشعل تدريبات الأزرق ويرتدي الرقم 21



الرياض - الرياضية

شارك الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن الشهير بـ "عموري" المنتقل حديثاً إلى نادي الهلال، في تدريبات الفريق العاصمي اليوم الخميس، والتي تمت تحت إشراف البرتغالي خورجي خيسوس مدرب الفريق على ملعب الأزرق.
هذا، وتقرر أن يرتدي النجم الإماراتي الرقم 21 مع الفريق الهلالي.
وسينطلق الموسم الرياضي الجديد للفريق العاصمي بمواجهة الشباب العماني يوم 12 أغسطس الجاري في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية.
وكان الدولي الإماراتي قد وقع عقد انتقاله لمدة عام واحد إلى نادي الهلال أمس الأربعاء في صفقة انتقال حر، بلغت قيمتها حسب مصادر "الرياضية" إلى 35 مليون ريال.




غداً.. أخضر «الإعاقة الذهنية» يواجه بولندا



الرياض - الرياضية

يواجه المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة نظيره منتخب بولندا غداً في ختام مباريات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم لذوي الإعاقة الذهنية على أرض ملعب "سانر ادسفالن" عند السابعة والنصف مساءً بتوقيت المملكة ، ويسبقها مباراة منتخبي اليابان وروسيا، حيث يدخل المنتخب السعودي المباراة للمحافظة على صدارة المجموعة بعد أن ضمن التأهل لنصف النهائي مع منتخب بولندا، برصيد 6 نقاط ويتصدر عنه بفارق الأهداف.
وعلى صعيد التدريبات، أجرى عبدالعزيز الخالد مدرب المنتخب السعودي حصة تدريبية اليوم على ضفاف نهر كلارائالفين على ساحل فانرِن الشمالي بدأها باجتماع فني مع اللاعبين طالبهم بالتركيز وتصحيح بعض الأخطاء الفنية التي وقعت في مباراة اليابان، وركز على مناطق القوة والضعف لدى منتخب بولندا وطالب اللاعبين بالاعتماد على اللعب من لمسة واحدة والارتداد السريع وتوزيع الهجمات عن طريق الأطراف والعمق، بعد ذلك أجرى تدريب استرجاعي للاعبين.
من جانب آخر أكد عبدالله أدم مهاجم المنتخب السعودي جاهزيتهم للمباراة أمام منتخب بولندا ، وقال : "استعدينا بشكل جيد لهذه المباراة المهمة التي سندخلها لتحقيق الفوز للمحافظة على صدارة المجموعة، ومنافسنا قوي كونه بطل أوروبا ويملك لاعبين مستوياتهم مميزة وثقتنا كبيرة في الظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز .
فيما أكد علي الغامدي المشرف على المنتخب بأن الأخضر قادر على تحقيق الفوز غداً ومواصلة صدارة المجموعة، وقال : " عازمون على مواصلة المشوار في هذا المحفل العالمي والعودة بالكأس, وسندخل مباراة الغد بكل عزيمة وإصرار من أجل الظفر بنقاط المباراة.



رئيس العين: عموري اختار الهلال.. وانتقل حراً



الرياض- الرياضية

أوضح غانم الهاجري رئيس نادي العين أن عمر عبدالرحمن "عموري" ارتدى شعار الهلال في صفقة انتقال حرة، بعد انتهاء عقده مع النادي الإماراتي، مستغربا في الوقت نفسه ما أثير حول وجود مفاوضات بين الهلال والإدارة العيناوية.
وأكد رئيس العين عبر حسابه بتويتر قائلاً :" لا يمكن إعارة أي لاعب غير مسجل في كشوفات النادي.. ولا يمكن أيضاً أن تسجيل أي لاعب لم يوقع على العقد بحسب قانون سقف الرواتب".
وتابع الرئيس :" اللاعب حدد ماذا يريد وبالطريقة التي يراها مناسبة وكذلك في الوقت الذي رآه مناسباً، فاحتفظ بحقه في عدم التجديد للنادي بعد دخول فترة الستة أشهر ليصبح لاعباً حراً حتى يختار ما يراه مناسباً له ويحقق أحلامه وطموحاته".
وأردف الهاجري :" سمعنا أن العقد لمدة موسم واحد مع اللاعب وكان انتقالاً حراً ومن يحكم ويحدد ذلك هو اللاعب وليس نادي العين.
وأختتم :" الاتفاقيات الشفهية لاوجود لها على طاولة المفاوضات وما يسوق له بعضهم لا يهمنا".



«عموري»: سأسعد الهلاليين



الرياض ـ الرياضية

تعهد الدولي عمر عبد الرحمن "عموري" المنتقل حديثاً لفريق الهلال ببذل كل ما في وسعه من أجل إسعاد جماهير الأزرق، مقدماً في الوقت ذاته شكره لسامي الجابر رئيس النادي، لمنحه فرصة ارتداء القميص الأزرق.
وأثنى "عموري" على الدور الذي لعبه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس شركة الاستثمار بنادي العين وتسهيل مهمتة الاحترافية في نادي الهلال وعلى دعمه المتواصل.
ولم ينسى عموري إرسال شكره لهزاع بن زايد رئيس مجلس إدارة نادي العين على موافقته خوض التجربة الاحترافية الخارجية لمدة موسم واحد.
ونشر عموري فور إعلان توقيع عقد انتقاله لنادي الهلال اليوم الأربعاء على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": تحية من الأعماق لعشاق الهلال. سابذل كل ما في وسعي كل الشكر والتقدير للكابتن سامي الجابر رئيس نادي الهلال الذي منحني فرصة تمثيل هذا النادي العريق ."
وأكد اللاعب أنه سيكون وفياً للجماهير العيناوية التي ساندته كثيراً خلال مشواره الكروي مع نادي العين الإماراتي وقال " شكرا لإدارة نادي العين ولجمهور الزعيم الوفي على مؤازرتهم، وسيبقى العين بيتي وستبقى علاقتي بهذا الصرح أزلية".





العين ينطق: لعموري عام ويعود



خالد القحطاني من الرياض
أسدل غانم الهاجري رئيس نادي العين الإماراتي، الستار عن الصفقة التي أثارت لغطا وجدلا كبيرا عندما أكد أن انتقال الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن إلى نادي الهلال كلاعب حر، وقال: "الأمور واضحة وبسيطة ولا تحتاج إلى كل تلك الاجتهادات، لا يمكن إعارة أي لاعب غير مسجل في كشوفات النادي، ولا يمكن أيضًا أن تسجل أي لاعب لم يوقع على العقد بحسب قانون سقف الرواتب". ووضع الهاجري عبر 25 تغريدة أطلقها من حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" النقاط على الحروف لإزالة اللغط الحاصل، وكتب "لا مكان للعاطفة في سياسة العرض والطلب، منذ بداية التجمع "عموري" كان خارج حسابات الجهاز الفني، ما منح الجميع الشعور برغبته في المغادرة لمدة موسم بالإعارة، ولكن في حال أنه وافق على تجديد عقده مع العين أو الرحيل كيفما شاء ورغب". وأضاف: "عموري لاعب كرة قدم انتهى عقده مع ناديه السابق ولم يتفق على تجديد عقده حسب الاتفاق المسبق إلا بشروط وضمانات خارجة عن صلاحيات شركة كرة القدم، هذا حق لأي لاعب يبحث عن مصلحته، ومن يروج لغير ذلك فهو يحاول أن يظهر غير ما يبطن وأبطن". وكشف الهاجري أن عدة أندية كانت ترغب في التعاقد مع "عموري"، وكتب "تقدّم أكثر من نادٍ بعروض للحصول على خدمات اللاعب وكان هناك تنافس فيما بينها من أجل التوصل إلى اتفاق وعلى أعلى مستوى وليس فقط المستوى الإداري". وكان محمد بن ثعلوب رئيس مجلس إدارة شركة العين للاستثمار قد أعرب عن أمنياته بالتوفيق للدولي الإماراتي في تجربته مع نادي الهلال، قبل أن يعود مجددا إلى بيته الكبير نادي العين. وقال بن ثعلوب في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي "نتمنى أن يكون انتقال "عموري" من صفوف الزعيم الإماراتي إلى نظيره السعودي مكسبا حقيقيا للاعب نفسه وكرة القدم الإماراتية، خصوصا أن اللاعب يمتلك الإمكانات الكبيرة على صناعة الفرق مع أي فريق، ولديه المقدرة على تحقيق الإضافة المرجوة للهلال السعودي".



عموري .. الإعداد للسوبر بدأ



خالد القحطاني من الرياض

سيكون الدولي عمر عبدالرحمن "عموري"، لاعب فريق الهلال لكرة القدم، متاحا ضمن خيارات المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، قبل المواجهة التي تجمع الأزرق بنظيره الاتحاد، في السوبر السعودي على كأس الهيئة العامة في الرياضة الذي سيحتضنه ملعب نادي كوينز بارك رينجرز في لندن 18 من الشهر الحالي. وكشف المصادر، إلى أنه رغم المعسكر الحالي للمنتخب الإماراتي، في سالزبورج النمساوي، في إطار الإعداد لكأس أمم آسيا 2019 في الإمارات، إلا أن عموري، لن يكون ملزما بالانتظام في معسكر الأبيض عطفا على أنه خارج نطاق "فيفا داي". وانخرط عموري أمس في برنامج تدريبي لياقي مكثف في صالة الإعداد البدني حتى يكون جاهزا للمشاركة مع الأزرق، بينما سيغادر برفقة البعثة إلى لندن ليكون لقاء السوبر أول مباراة له بعد العودة لارتداء شعار الهلال. وكان عموري قد وقع عقد انتقاله إلى النادي السعودي كلاعب حر لمدة عام بعد أن دخل في خلاف مالي مع ناديه العين حول مستحقاته المتأخرة التي تصل إلى 30 مليون ريال. وفي التدريب المسائي شارك عموري في المناورة الختامية بعد أن بدأ العمل بالجوانب اللياقية، والخططية، وقبلها أخضع المدرب البرتغالي جيسوس، اللاعبين إلى شرح التطبيقات التكتيكية عبر عرض مرئي.





كأس أمم آسيا 2019م بشكل جديدة لأول مرة

ماجد المالكي - الدمام

كشفت اللجنة العليا المنظمة لنهائيات كأس أمم آسيا 2019م والتي تحتضنها دولة الإمارات الشقيقة مطلع العام القادم عن إطلاق تصميم جديد لكأس البطولة الآسيوية، حيث ستكون المرة الأولى التي سيتم من خلالها تغيير كأس البطولة وذلك منذ النسخة الافتتاحية عام 1956م التي استضافتها هونغ كونغ وفاز بلقبها آنذاك منتخب كوريا الجنوبية.

وأضافت اللجنة: إن البطولة القادمة سوف تشهد العديد من التحسينات والمتغيرات حيث يأتي في مقدمة تلك التحسينات اعتماد 14.8 مليون دولار كجوائز للبطولة الآسيوية، إضافة لاعتماد كرة قدم جديدة إضافة لفتح المجال لأكثر من خمسة آلاف متطوع من مختلف أنحاء قارة آسيا للمشاركة في إنجاح المحفل الآسيوي الكبير، حيث سيبدأ التسجيل لجميع المتقدمين يوم 31 أغسطس الجاري.

يذكر أن البطولة الآسيوية تعود من جديد للإمارات بعد أن سبق واحتضنتها عام 1996م حيث جاء المنتخب الإماراتي وصيفا للمنتخب السعودي والذي توج باللقب آنذاك للمرة الثالثة في تاريخه.



منصور بشير: الهلال العشق الذي لا يموت
الأمير عبدالله بن سعد أفضل رئيس مرّ على القلعة الزرقاء الكتيبة الزرقاء
بحاجة لخدمات هذا الثلاثي «الذيب» سيقود الزعيم للعالمية هذا الموسم
أطالب بمنح الفرصة للحراس السعوديين والمواهب
المعلق محمد رمضان أول مَن أطلق عليّ لقب النفاثة
عشتُ في معقل الزعيم أيامًا جميلة لا يمكن أن أنساها

نعم أتوقع نجاح رئيس النادي سامي الجابر؛ لما يملكه من خبرة طويلة في الأجهزة الفنية والإدارية وكلاعب سابق ومحب للنادي

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم.. ومَن تدين له بالفضل في بروزك؟

- بدايتي مثل أي لاعب كرة قدم من المدارس والحواري، منبع النجوم، وبعدها التحقتُ بنادي الحرس الوطني، وبعد ذلك رغبة مني في الالتحاق بنادي الهلال؛ لأنه العشق الذي لا يموت، وكانت البداية أيامًا جميلة لا يمكن أن ينساها أي لاعب في كرة القدم، الفضل لله أولًا وأخيرًا ثم للمدرب كارلوس بيريرا، الذي كان مميزًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

ماذا يعني لك المدرب القدير محمد الخراشي؟

المدرب القدير محمد الخراشي يعني لي الكثير، وكان صاحب الفضل على كثير من النجوم، وكان نِعم الموجّه لي في بداياتي مع أشبال الهلال بالتوجيه والحرص على تلافي الكثير من السلبيات وتعزيزها بالإيجابيات.

حدثنا عن بطولاتك مع نادي الهلال؟

حققت بطولات عديدة مع نادي الهلال، أولاها كانت مع الفريق الأول عام ١٤٠٠هـ، وفُزنا وقتها على نادي الشباب بثلاثة أهداف لهدف، وبعدها ١٤٠٢ ضد نادي الاتحاد بثلاثة أيضًا لهدف، و١٤٠٤ من أمام الأهلي برباعية نظيفة في كأس الملك.

ما أول مباراة شاركت فيها مع الفريق الأول ومَن كان المدرب في تلك المباراة؟

أول مباراة كانت ضد نادي الاتحاد، وكان المدرب كارلوس بيريرا الذي يُعد من أفضل المدربين وأميزهم من الناحية الفنية.

مباراة لا يمكن أن تنساها خلال مشوارك مع الكرة؟

المباراة التي فزنا فيها على النادي الأهلي برباعية نظيفة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

أجمل هدف بالنسبة لك ولا يزال عالقًا في ذهنك؟

هدفي في مرمى نادي الوحدة.

* متى اعتزلت كرة القدم؟

اعتزلت وتوقفت عن مزاولة الكرة عام ١٤٠٨، وراضٍ عما قدمت.

هل استلمت كافة حقوقك المالية من النادي؟

نعم استلمت كافة حقوقي المادية ولا أطالب النادي بأي التزامات أو مستحقات.

لماذا لم يُقم النادي لك حفل اعتزال؟

كان في ذلك الوقت نجوم كُثر سبقوني ولم يتم عمل حفل اعتزال لهم، وأنا راضٍ كامل الرضا «ولله الحمد».

هل هناك ملتقى للاعبين السابقين في الهلال لمَن هم في جيلك.. وبماذا تميز الجيل السابق عن الحالي؟

نعم هناك ملتقى شهري إذا لم يكن أسبوعيًا، ويتميز الجيل السابق بالمحبة والتضحية للنادي.

نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام ١٤٠٢ كان مميزًا بالنسبة لك وتسجيلك الهدف الثالث والأخير للهلال.. حدثنا عن ذلك؟

أتذكر أنه في تلك المباراة كنت أعاني من إنفلونزا حادة جدًّا قبلها بأربعة أيام ولم أتمكّن من اللعب من بداية المباراة، وتم إنزالي للملعب في الشوط الثاني وسجلت الهدف الثالث ولم أستطع تكملة المباراة.

مَن أفضل رئيس مر على منصور بشير في الهلال؟

صعب أن تحدد شخصية معينة، لكن كان أبرزهم الأمير عبدالله بن سعد.

مَن المدرب الذي تتمنى تكرار أمثاله في الهلال؟

أبرزهم وأفضلهم فلهو وجيريتس.

ما الخانات التي يحتاجها الهلال في رأيك من العناصر الأجنبية؟

الهلال يحتاج إلى ثلاثة لاعبين هم لاعب سنتر وصانع لعب ورأس حربة.

مَن أطلق عليك لقب النفاثة.. ولماذا سُمّيت بذلك؟

المعلق القدير محمد رمضان -شفاه الله- وكان هذا اللقب بسبب الانطلاقات السريعة والتي يكون لها الفضل في هجمات خطيرة على الفريق المنافس.

هل تتوقع نجاح سامي الجابر كرئيس لنادي الهلال؟

نعم أتوقع نجاح رئيس النادي سامي الجابر؛ لما يملكه من خبرة طويلة في الأجهزة الفنية والإدارية وكلاعب سابق ومحب للنادي.

لماذا لم نشاهدك محللًا أو ناقدًا رياضيًا في إحدى القنوات الرياضية؟

لم يتم توجيه الدعوة لي من أي قناة ابدًا، ومستعد للعمل كناقد رياضي متى ما توافرت العروض.

أين أنت عن الأجهزة الإدارية والفنية في الهلال؟

لا أجد نفسي في الأجهزة الفنية أو الإدارية، وأعتبرها تختلف تمامًا عن اختصاصي.

ولا أجد نفسي في المناصب الرسمية.

حدثنا عن أكاديمية برشلونة التي يديرها الأمير عبدالله بن مساعد.. وهل ما زلت متواجدًا بها ؟

طبعًا أكاديمية برشلونة تقريبًا منذ ٨ سنوات من بدايتها من الأمير عبدالله بن مساعد والأمير سعود بن حسام، وكان الأمير عبدالله متحمسًا جدًا لهذه الفكرة، ولكن كما هو معروف أكاديمية برشلونة حصل عليها عضو شرف في النادي الأهلي المصري هشام الخشن، وهو صاحب وكالة برشلونة في الشرق الأوسط، ولذلك لا يستطيع أحد فتح أكاديمية برشلونة إلا بشراكة مع الأخ هشام الخشن، وكذلك كانت البداية مشجعة وكبيرة، ولكن اتضح أن الهدف منها ربحي أكثر منه فنيًّا، وهذا غير توجّه الأمير عبدالله بن مساعد، حيث كان توجّه الأمير عبدالله صقل اللاعب السعودي وإكسابه خبرة وهذا ما دعا الأمير عبدالله للانسحاب من الشراكة بعد اتضاح هدفها ونواياها المستقبلية، وبعد ذلك استمرت الأكاديمية وتغيّر مسماها إلى الأكاديمية الأوروبية وتولى قيادتها عادل البطي، وعلي كميخ، وبندرالدهش، وهي الآن في تطور كبير، وفيها من اللاعبين المميّزين، وطبعًا لم أستمر فيها بسبب انشغالي قبل عامَين تقريبًا.

ما العوامل التي تعتقد أنها ستساعد الهلال في الحصول على البطولة الآسيوية؟

الجهود المبذولة الآن من الرئيس الحالي سامي الجابر ومساندة معالي المستشار تركي آل الشيخ ودعمه الملحوظ لكافة الأندية وجلب عدد كبير من الأجانب، لذا اتوقع «بإذن الله» أن يحقق الهلال البطولة هذا العام.

رسالة توجّهها لأعضاء شرف النادي؟

على مر السنين والهلال معروف برجاله المخلصين له، وتميّز الهلال يعود بعد الله «سبحانه وتعالى» إلى الدعم اللا محدود من أعضاء الشرف، وهذا غير مستغرب منهم؛ لأنهم كانوا وما زالوا الداعم الأساسي للنادي، وأوجّه لهم الشكر من الأعماق وأطالبهم بالاستمرار كما عرفناهم محبين لناديهم.

مَن شد انتباهك من اللاعبين الأجانب بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم؟

لاعب الاتحاد فيلانويفا والبرازيلي إدواردو وبرونو مدافع النصر والسوري عمر السومة رغم إصابته إلا أنه نجم مؤثر عندما يكون جاهزًا.

هل أنت مع قرار زيادة اللاعبين الأجانب إلى ثمانية لاعبين بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم؟

أنا لستُ مع أو ضد القرار، وهو بلا شك سيزيد من قوة الدوري فنيًا، لكن بالنسبة للبطولة الآسيوية سيكون هناك خلل لدى الأندية السعودية ومؤثر عليها، لذلك أتمنى مخاطبة الاتحاد الآسيوي لزيادة عدد اللاعبين المحترفين ليكون أكثر من ٤ لاعبين، وهذا ما يؤكد طموحات المسؤولين عن الرياضة السعودية.

ما رأيك في عمل الاتحاد السعودي لكرة القدم؟

عمل ملموس وملحوظ ولكن يحتاج إلى الصبر؛ لأنه بتواجد الدكتور عادل عزت ونواف التمياط ولؤي السبيعي وهم معروف عنهم أنهم أصحاب خبرة في التعامل مع جميع المتغيّرات والمستجدات في عالم الكرة وأتوقع لهم مستقبلًا مشرقًا.

هل أنت مع تواجد الحارس الأجنبي في الدوري السعودي؟

إضافة الحراس الأجانب ستضعف على المدى الطويل مستوى الحراس السعوديين، ومن الضروري إعطاء ومنح الفرصة للحراس السعوديين والمواهب.

ثلاث باقات ورد لمَن تقدمها؟

الباقة الأولى إلى قيادة المملكة العربية السعودية، والباقة الثانية إلى أصحاب القرار في الرياضة السعودية من بدايتها إلى الآن، والباقة الثالثة إلى أسرتي العزيزة وأبنائي الغالين.

يعتبر اللاعب منصور بشير من أبرز اللاعبين الذين مرّوا على نادي الهلال إبان حقبة الجيل الذهبي، ويتميز بكونه لاعبًا سريعًا حقق العديد من البطولات مع الفريق، وقدّم مستوى مميزًا، (الميدان) استضاف اللاعب منصور بشير ليسرد لنا عبر وهج الماضي ذكريات الزمن الجميل وحكاياته مع الساحرة المستديرة، وليكشف لنا عن أفضل رئيس مرّ على الهلال وعن سر تغيير مسمى أكاديمية برشلونة إلى الأكاديمية الأوروبية، والكثير من الأسرار والتفاصيل التي تكشف للمرة الأولى، ستجدونها في الحوار التالي:

حققت بطولات عديدة مع نادي الهلال أولاها كانت مع الفريق الأول عام ١٤٠٠وفزنا وقتها على نادي الشباب بثلاثة أهداف لهدف، وبعدها ١٤٠٢ ضد نادي الاتحاد بثلاثة أيضًا لهدف، و١٤٠٤هـ ضد نادي الأهلي برباعية نظيفة في كأس الملك





رئيس العين: «عموري» رحل للهلال «حراً».. ولم يعد لاعباً لنا



الرياض - «الحياة»

أوضح رئيس مجلس إدارة نادي العين الإماراتي غانم الهاجري خفايا صفقة اللاعب الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن وانتقاله إلى نادي الهلال، وذلك عبر حسابه على «تويتر»، مؤكداً أن عموري رحل عن العين بعد نهاية عقده لينضم إلى الهلال باعتباره لاعباً حراً. وقال الهاجري: «لا يمكن إعارة أي لاعب غير مسجل في كشوفات النادي.. ولا يمكن أيضاً تسجيل أي لاعب لم يوقع على العقد بحسب قانون سقف الرواتب».

وأضاف: «منذ بداية التجمع كان عموري خارج حسابات الجهاز الفني، الأمر الذي منح الجميع الشعور برغبته في المغادرة مدة موسم بالإعارة، ولكن في حال أنه وافق على تجديد عقده مع العين أو الرحيل كيفما شاء ورغب».

الهاجري أكمل: «عموري لاعب كرة قدم انتهى عقده مع ناديه السابق، ولم يتفق على تجديد عقده حسب الاتفاق المسبق إلا بشروط وضمانات خارجة عن صلاحيات شركة كرة القدم، وهذا حق لأي لاعب يبحث عن مصلحته، ومن يروّج لغير ذلك فهو يحاول أن يظهر غير ما يبطن وأبطن». وتطرق للحديث عن الإعارة قائلاً: «حفظ حق العين كان يتمثل في اتفاق اللاعب مع ناديه قبل المغادرة للدخول في تجربة احترافية بالدوري السعودي، خصوصاً أن المفاوضات مع اللاعب كانت تقتصر على التجديد، ومن ثم الخروج للإعارة مدة موسم، ولكن مصالح أهل المصلحة حكمت سير المفاوضات».

وعن وجود عروض للتعاقد مع عموري قال: «تقدم أكثر من نادٍ بعروض للحصول على خدمات اللاعب، وكان هناك تنافس بينها من أجل التوصل إلى اتفاق مع عموري، وعلى أعلى مستوى وليس فقط المستوى الإداري». وواصل الهاجري: «لن نخوض في التفاصيل احتراماً لجميع الأطراف المعنية بالمفاوضات الودية، لن نخوض في التفاصيل، وما مرت به المفاوضات هو عرض وطلب ورغبة كذلك، والعين كان أحد الأطراف وليس خصماً، لذلك الاتفاق الذي تم كان بين النادي واللاعب مباشرة برغبة من المستفيد».





عموري يبدأ مشواره مع الازرق

هلالكم : هشام العتيق

منذ ان وصل الى العاصمة الرياض وبعد ان انهى توقيع العقد بدأ النجم عمر عبدالرحمن مشواره واستعدادته بالتدريبات اللياقية والبدنية صباح يوم الخميس في صالة الاعداد البدني وفي الفترة المسائية شارك النجم عموري في التدريبات الجماعية ليواصل تحضيراته مع الفريق وشهد النجم استقبال رائع من زملائه اللاعبيين والجهاز الفني وتحية لقدومه وانضمامه للفريق يذكر ان اللاعب اخذ جولة في النادي قبل بداية التمرين وذكر فيها حضوره للنادي ومشاهدة النجم يوسف الثنيان ومحمد الشلهوب وقد ذكر مشاركاته مع زميله نواف العابد و ذكر ايضاً بان قدوته محمد الشلهوب واضاف قائلاً ان الهلال حصد الكثير من الكوؤس ومنها كأس المؤسس والذي يقام كل مئة عام .



جيسوس يعتمد قائمة الهلال في البطولة العربية

هلالكم : عساف الخليفي

اعلن نادي الهلال السعودي قائمة الفريق المشاركة في بطولة كأس العرب للأندية الابطال لكرة القدم والتي ضمت 26 لاعب، و شهدت القائمة غياب المايسترو عمر عبدالرحمن وفقًا لنظام البطولة والذي يسمح باضافة خمس لاعبين اجانب حيث اعتمد جورجي جيسوس الخماسي الأجنبي علي الحبسي و البيرتو بوتيا و كارلوس ادواردو و اندري كاريلو و عمر خربين، في حين استدعى من اللاعبين السعوديين : عبدالله المعيوف ، محمد الواكد ، محمد البريك ، محمد البقعاوي ، محمد جحفلي ، علي البليهي ، احمد شراحيلي ، ياسر الشهراني ، حسن كادش ، مهند فلاته ، عبدالملك الخيبري ، عبدالله عطيف ، سلمان الفرج ، محمد كنو ، ناصر الدوسري ، محمد الشلهوب ، نواف العابد ، سالم الدوسري ، احمد اشرف ، فهد الرشيدي و مختار فلاته ، و سيفتتح الفريق اولى مبارياته في البطولة العربية يوم الاحد المقبل عندما يستضيف نادي الشباب العماني على ستاد جامعة الملك سعود .



البعثة العمانية تصل الرياض

هلالكم : هشام العتيق

وصلت مساء يوم الخميس بعثة فريق ” الشباب العماني ” تحضيراً لمواجهة فريق الهلال الاول لكرة القدم يوم الاحد القادم على ملعب استاد جامعة الملك سعود في مدينة الرياض وسوف يكون ذهاب الدور 32 من كأس العرب للأندية الابطال لكرة القدم وقد رافق بعثة الفريق العماني رئيس النادي الاستاذ “حمزة البلوشي ” وكان في استقبال البعثة أمين عام النادي المساعد لشؤون كرة القدم الاستاذ ” خالد المغيربي ” ومدير العلاقات العامة الاستاذ ” ياسر الطلاسي ” يذكر ان تدريبات الفريق العماني ستكون على ملعب الامير تركي بن سلطان بمقر نادي الهلال .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 10/08/2018, 09:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,409
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 10/08/2018, 09:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,272
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عاااافيييييه
وان شاء الله عموري يفيد الازرق
ونتمني حسم امر الاجنبي المهاجم
في اسرع وقت وبالتوفيق للملكي ودمتم سالميين....
  #4  
قديم 10/08/2018, 10:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,900
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #5  
قديم 10/08/2018, 10:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,383
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 10/08/2018, 10:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,122
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 10/08/2018, 11:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,412
يعطيكم العافيه بالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 10/08/2018, 11:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,952
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم
  #9  
قديم 10/08/2018, 01:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,382

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 10/08/2018, 01:56 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،، رررربي يعطيييكم العاااافيييية ،،
  #11  
قديم 10/08/2018, 02:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 891
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 10/08/2018, 05:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,688
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه يا رب
  #13  
قديم 10/08/2018, 05:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 10,922
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #14  
قديم 10/08/2018, 06:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,177
الله ينفعنا بعموري

لاهنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube