المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/08/2018, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,669
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 27 / 11 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏









سامي يعود لتسجيل الأهداف وهز المدرجات بطريقة مختلفة
صانع الألعاب الماهر عموري لاعباً هلالياً



رئيس الهلال سامي الجابر وعموري خلال التوقيع

«الجزيرة» - نبيل العبودي:

أعلن نادي الهلال رسميًا تعاقده مع اللاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن «عموري» بعد أن وقع رئيس نادي الهلال مساء أمس مع اللاعب الدولي عمر عبدالرحمن عقدا بالانتقال الى صفوف الهلال لمدة عام واحد بحضور والد اللاعب عبدالرحمن العمودي «مع أفضلية التجديد»وشقيقه أحمد في صفقة انتقال حر.

وجاء التوقيع مع عموري على الرغم من دخول نادي النصر في طريق المفاوضات وتقديمه لمبلغ عالٍ على أمل تحويل مسار الصفقة الا أن رغبة اللاعب كانت لها كلمة الفصل في التوقيع للفريق الهلالي.

وكانت الجزيرة قد أكدت منذ وقت مبكر بأن اللاعب عمر عبدالرحمن اصبح قريبا جداً من الهلال وسط متابعة مستمرة لكل الأحداث التي صاحبت المفاوضات الهلالية للاعب خلال الايام الأخيرة لحسم الصفقة رغم دخول أطراف ومنافسين في طريق تلك المفاوضات إلا أن رغبة اللاعب للانتقال الى صفوف الزعيم مهما كانت المغريات حسمت الأمور لمصلحة الزعيم.

فكانت البداية بالخبر الذي «نشرته الجزيرة يوم الجمعة الماضي في طبعتها الاولى» بالمهلة التي منحها نادي العين للاعب بنهاية يوم امس الاول الثلاثاء، لحسم موقفه إما بالتجديد أو أي خيار آخر، وهو بالفعل ما انتهت عليه المفاوضات مساء الثلاثاء ووصوله الى الرياض في ساعات مبكرة من صباح أمس الاربعاء وبعد نهاية المهلة التي منحتها له إدارة نادي العين مباشرة، ليجتمع مع رئيس نادي الهلال سامي الجابر ويحسم أمره لانتقاله للهلال لمدة عام.

وتواصلا لمتابعة الجزيرة لسير المفاوضات الهلالية مع اللاعب ووصولها الى اتفاق نهائي وفي نفس اليوم (الجمعة) ومن خلال الطبعة الثالثة أكدنا بأن عموري اصبح أقرب إلى الهلال من أي وقت مضى. وكتأكيد على ان الصفقة باتت شبه محسومة.

لتعود الجزيرة في عدد امس الإربعاء بالتأكيد على أن الأمور انتهت تماما، وأن اللاعب سيجتمع برئيس النادي سامي الجابر لإعلان الانتقال الى الهلال رسمياً بعد وصوله فجراً مع ذكر السيناريو الذي حدث خلال الايام القليلة الماضية التي سبقت التوقيع رسميا وأن» العين يفضِّل عرض النصر الأعلى.. وعموري يريد الهلال» وهو ماحسم بالفعل وأصبح عموري لاعبا هلالياً. الجدير بالذكر ان مسيرة اللاعب عموري بدأت في نادي الهلال في الفترة من 2000إلى 2005 قبل أن ينتقل الى العين ويمثل الفريق منذ ذلك الوقت وحتى 2018 محققاً العديد من البطولات والإنجازات على المستويين المحلي والقاري، وكذلك الحال مع المنتخب الإماراتي بتحقيقه لكأس الخليج الأولمبية 2010 ، والميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية 2010، وكأس الخليج العربي 2013. وعلى المستوى الشخصي فقد نال جائزة أفضل لاعب آسيوي قبل عامين وأفضل لاعب خليجي بحصوله على جائزة جلوب سوكر 2016 وأفضل لاعب في خليجي 21.



مصادر «الجزيرة» تؤكد:
14 مليوناً قيمة انتقال عموري للهلال


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

تشير مصادر «الجزيرة» أن مبلغ انتقال اللاعب عمر عبدالرحمن لنادي الهلال بلغ 14 مليون ريال كرواتب مقسمة على 9 أشهر فقط، في حين لم يحصل نادي العين على أي مبلغ من هذه الصفقة لانتقال اللاعب بعقد لمدة عام كلاعب حر، بعد موافقة الشيخ هزاع الذي بارك الانتقال.



«الجزيرة» ترصد أحداث حسم صفقة الموسم
الهلاليون أخذوه في جولة بالنادي.. وفوجئو بأنه يعرف كل تفاصيل الزعيم



لقطة جماعية لرئيس الهلال مع اللاعب ووالده وشقيقه ووكيله بالإضافة إلى احمد الخميس وتركي المسند

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

رصدت «الجزيرة» مشاهدات من الأحداث التي دارت في مقر نادي الهلال أمس حيث تم توقيع عقد انتقال اللاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن.

- حضر اللاعب لمقر النادي ومعه والده عبدالرحمن العامودي وشقيقه أحمد.

- قام المركز الإعلامي بجولة مع اللاعب في ممرات النادي وملاعب الفئات السنية تخللها حديث للاعب سيبث حول ذكرياته في براعم الهلال.

- اللاعب عموري تحدث لشقيقه أحمد عن تاريخ الهلال وتوقف أمام كأس المؤسس وذكر أن هذه البطولة لا تتكرر الا كل مائة عام.

- كما زار غرف تبديل ملابس الفئات السنية مسترجعاً ذكرياته مع صغار الهلال آنذاك.

- تواجد في النادي إضافة للرئيس سامي الجابر نائبه أحمد الخميس وفهد الحريشي ومسؤول التسويق سلطان آل الشيخ.

- فريق المركز الإعلامي بقيادة الزميل فيصل المطرفي قاموا بعمل كبير يوم أمس حيث تم إنتاج اكثر من فيديو بما فيها مقابلة مع اللاعب.

- سيقدم نادي الهلال لاعبه الجديد عموري من خلال مؤتمر صحافي سيقام خلال الأيام المقبلة.

- حضر لمقر النادي عدد كبير من الجماهير الهلالية التي انتظرت خبر توقيع عموري مع الزعيم.

- لحظة إعلان صفحة الهلال بتويتر التوقيع شهدت لحظات تصفيق وفرحة من الجماهير التي بقيت أمام بوابة النادي لساعات.

- صفقة انتقال عموري جاءت لمدة عام بانتقال حر.

- الساعات الطويلة التي بقي فيها عموري بالهلال تخللها تصوير مختلف من فيديو وفوتوغراف وتصوير جوي للاعب وهو في ممرات وملاعب النادي.

- مؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد- رحمه الله- كان حاضراً في بعض تفاصيل حضور عموري للنادي حيث توقف اللاعب أمام صورته متحدثاً لشقيقه عن مؤسس الهلال رحمه الله.

- شهد مقر النادي حضور عدد كبير من الإعلاميين ولكنهم لم يتمكنوا من الالتقاء باللاعب او رئيس النادي.





عموري بعد التوقيع وعبر حسابه على تويتر
كل الشكر للشيخ هزاع بن زايد ورئيس الهلال.. وحيا جماهير الزعيم


عموري بعد التوقيع وعبر حسابه على تويتر

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أبدى النجم الإماراتي الكبير عمر عبدالرحمن عموري سعادته البالغة بعد توقيعه عقدًا لمدة عام مع الفريق الهلالي، وذلك عبر حسابه الرسمي بتويتر حيث قال: «أتقدم بالشكر الجزيل لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول لرئيس نادي العين النائب الأول لرئيس مجلس الشرف رئيس مجلس إدارة نادي العين على موافقة سموه لخوض التجربة الاحترافية الخارجية لمدة سنة، كما أشكر لسموه دعمه اللا محدود لي». وأضاف: «كما أشكر إدارة نادي العين ولجمهور الزعيم الوفي على مؤازرتهم وسيبقى العين بيتي وستبقى علاقتي بهذا الصرح أزلية».

واختتم حديثه بالشكر والتقدير للكابتن سامي الجابر رئيس نادي الهلال الذي منحه فرصة تمثيل هذا النادي العريق، وقدم تحية خاصة للجماهير الهلالية بالقول: «سأبذل كل ما في وسعي من أجل إسعاد الجماهير الهلالية».



موجة الغبار تجبر الهلال على الصالة
جلسات علاج لعطيف.. والإصابة تقطع برنامج العابد


من تدريبات الهلال

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

واصل فريق نادي الهلال أمس تدريباته اليومية التي استهلها مدرب الفريق خورخي جيسوس المران بمحاضرة شرح خلالها عددًا من الجمل التكتيكية، قبل أن ينفذ تمارين لياقية وبدنية في صالة الإعداد البدني بالنادي، والتي شهدت المران عوضا عن الملعب الرئيس بسبب موجة الغبار التي ضربت الرياض.

من جهة أخرى تواجد اللاعب نواف العابد في عيادة بوبا العربية، حيث شعر اللاعب بآلام في موضع الإصابة خلال تدريبات الفريق بعد عودة اللاعبين يوم الاثنين الماضي، ولم يستطع العابد مواصلة برنامجه التأهيلي مع مدرب اللياقة مما دعا الجهاز الطبي لعدم المجازفة باللاعب، فيما خضع عبد الله عطيف لجلسات علاجية بعد تعرضه لكدمه في الركبة.

هذا وتقرر أن يكون مران الفريق اليوم الخميس مغلقا.



عموري يصل الرياض وسط استقبال تاريخي


جانب من الاستقبال

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

في ساعات مبكرة من صباح أمس شهدت صالات مطار الملك خالد الدولي بالرياض حشود جماهيرية كبيرة لاستقبال اللاعب عمر عبدالرحمن بعد أن تم الإعلان عن حضوره للعاصمة الرياض عند الثانية والعشرين دقيقة صباحا إلا أن تأخر إقلاع الرحلة من دبي حال دون تواجد عمر مبكرًا.

عمر نزل إلى أرض الرياض عند الساعة الرابعة فجر الأمس برفقة وكيل أعمال اللاعب وكذلك مدير الاحتراف بنادي الهلال تركي المسند ووالد عموري وأخيه.

الجماهير الهلالية هتفت كثيرًا باسم عمر عبدالرحمن الذي بادلها التحية والتقدير وسط حضور جماهيري غفير جدًا سبب ربكة في مواقف الصالات الدولية لمطار الملك خالد.

عمر عبدالرحمن الذي استقبلته الجماهير الهلالية في استقبال تاريخي يعكس مدى العلاقة القوية بين عموري وجمهور الأزرق الرياض.

وكان اللاعب قد اجتمع بإدارة الهلال عصر أمس للتفاوض حول إبرام عقد ينتقل بموجبه لصفوف الهلال.



فواصل

- الدعم الذي تقدمه الدولة -أيدها الله- ممثلة في معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لجميع أندية الوطن بلا استثناء لا يمكن إنكاره. وهو واضح للعيان ولا يمكن لكائن من كان أن يشكك فيه أو أن يزعم أن هناك ناديًا أو أكثر لم ينل الدعم الذي يتساوى فيه مع نظرائه.

* *
- نظم الهلال احتفالية لتقديم مدربه ولاعبيه الجدد، فتحولت إلى تقديم جماهير الزعيم للمدرب واللاعبين الذين أبهرهم حجم الحضور والتفاعل المدهش في محيط الرعب.

* *
- الأنباء عن عزم إدارة الأهلي الاستقالة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة. وكان حرياً بالمركز الإعلامي أن يتصدى لمثل هذه الشائعات بالتفنيد والإيضاح لمنع الشوشرة بين الجماهير، وكذلك ما يقال عن هروب اللاعب دجانيني!! الصمت أحياناً ليس حكمة.

* *
- لقد كان جديرًا بإدارة النصر عدم الدخول على خط مفاوضات الهلال مع العين الإماراتي لضم اللاعب عمر عبدالرحمن. فقد هيج هذا الدخول الجماهير وأججها. وجعلها تتقاذف الإساءات وتتبادلها. إدارات الأندية يجب أن تكون هي القدوة في نبذ التعصب وتهدئة المدرجات والجماهير.

* *
- في ظروف غامضة قررت إدارة الاتحاد إلغاء عقد اللاعب أحمد العكايشي الذي تم تجديد عقده منذ وقت قريب وبقناعة تامة من الإدارة والمدرب. يبدو أن هناك مستجدات ظهرت مؤخراً بين اللاعب والمدرب أدت لاتخاذ هذا القرار.

* *
- يواجه نادي الشباب بعض الصعوبات مع بعض لاعبيه الأجانب. فبعد إبداء المهاجم بن يطو رغبته في الرحيل قام اللاعب اللافي بالمماطلة من أجل العودة والانضمام للفريق بعد الإجازة بحجج وأعذار واهية. ويحسب لإدارة الشباب حزمها في هذه الأمور وعدم تساهلها في حقوق النادي.



الاستثمار والتسويق الرياضي
رسالة إلى المعالي



خالد الربيعان


إلى المعالي قائد الرياضة اسمح لي بأن أقول إن الاتحاد السعودي ورابطة دوري النجوم والأندية السعودية هذه الأيام يمرون بظروف خاصة، دخولهم عصر الاحتراف الرياضي، والمداخيل الخارجية، وتنمية أصولهم، وتنويع مصادر دخلهم، وترك الاعتمادية الشرفية! والسلطة الأبوية!

قراراتكم تصب في صالح الأندية والرياضة السعودية، عقد بث مرتفع مع الاتصالات السعودية جعل الموسم الواحد بقيمة 660 مليون ريال!، أجانب من العيار الثقيل، أحمد موسى نصراوي وعموري هلالي، والبقية تأتي، ولكن؟ وآه من لكن، وجودها أحياناً كأهمية الملح للطعام! لكن.. أين إدارات التسويق؟! .. أكبر لكن تواجهنا الآن!

في كرة القدم بل والرياضة العالمية، وبأمثلة من الواقع لو سألت المدير العام لأي نادٍ في دوري البيسبول الأمريكي مثلاً وقلت له ما هو حجم فريقك، سيحدثك بالأرقام، فريقي يساوي 100 مليون دولار، قيمة لاعبيه وأصول للنادي، سنلعب أمام نيويورك يانكيز، إنهم يساوون 4 مليارات دولار! إذن في مباراتنا معهم لن ننجو! لذلك لن تجد التصريحات من نوعية «لا أفهم لماذا خسر فريقي» التي نقرأها ونراها بعد المباراة في الرياضة العربية عامةً!

إذن الأندية في عصر الاحتراف تقاس بما تملك وبما يدخل لها، وبما تنفق كل موسم لترميم بنائها الفني والإداري!، إذا قمت بزيارة أي نادٍ عربي الآن أتحداك أن يزيد العاملون بالتسويق فيه عن 20 شخصًا، وهذا الرقم تساهلت فيه وتباسطت!

من جانب آخر منصة التوظيف الأولى عالمياً «لينكد إن» لاحظت أن عدد العاملين بالتسويق في نادي برشلونة الإسباني مثالاً عددهم 117 موظفًا وكادر تسويقي، وفي مانشستر يونايتد الأمر مثير للعجب، 914 موظفًا بدوام كامل، مقسمين على إدارت منها التنظيم والإدارة 445، و الإعلام 90، و التسويق والاستثمار الرياضي 120 كادر أجنبي من النوع العالمي الذي يليق بمكانة النادي! لذلك لا نتعجب من وصول مداخيل قميص النادي فقط من الرعاية لـ148 مليون باوند سنوياً!

الأندية السعودية مطالبة بالاستغناء عن قيمة عقد ورواتب لاعب أجنبي واحد، لتقسيم هذا الرقم على رواتب موظفي وكوادر التسويق والاستثمار السعودية والأجنبية، فـ(الأندية العربية بشكل عام تتعاقد مع نجوم سوبر بغرض التعاقد والفخر والخيلاء!، بينما الهدف الرئيس من الإنفاق هو: تحقيق الفوز!).

وجود إدارة تسويق رياضي بكل نادٍ، تكون مُهَيْكَلة بشكل علمي واحترافي حديث: يحقق اكتفاء النادي ذاتياً من الجانب المالي، وعدم استجداء الدعم والأموال من الخارج سواء من المحبين أو تبرعات وهبات أو دعم حكومي!

ولكن أن يكون الأمر بوجود شركات تسويق الرياضي كوسيط يستحوذ على حقوق تسويق الأندية: لا يحل المشكلة: بل ينقلها من منطقة إلى أخرى داخل دائرة نفسها عدم تحقيق الاكتفاء الذاتي! لا أعرف كيف أسوق لنفسي: فأتيت بكيان وسيط يدير الأمر بطريقته وحسب مصالحه هو في المقام الأول! وليس في مصلحة النادي.. وهي الأهم والأجدى!

كيف نصل؟

الاتحاد السعودي ورابطة دوري النجوم والأندية يجب عليكم تفعيل التسويق في منظوماتكم إذا أردتم أن تصلوا لكل الأهداف لنصبح كرة القدم السعودية منظومة متكاملة يشهد لها القاصي والداني.

التسويق هو العمود الفقري لكل الاتحادات والأندية الناجحة، مهما دفعتوا للتطوير لن تصلوا إلى الهدف بدون إدارات تسويق محترفة.

حكمة المقال: ابدأ.. تصل!



أكثر من عنوان
وعن الهلال أقول...!!



علي الصحن


أولوية الهلال ليست محل نقاش، فـ (ليس يصح في الأذهان شيء - إذا احتاج النهار إلى دليل) وصدارة الهلال ليست مجالاً للمداولة، فلغة الأرقام لا تكذب ولا تجامل، حتى أولئك الذين يقللون من الهلال في مقالاتهم وبرامجهم، لابد أنهم تركوا يوماً أثراً يناقض كل ما يقولون، ولا بد أنهم في لحظة صفاء مع النفس والحقيقة، شهدوا بألسنتهم وأقلامهم للهلال بما يخالف رأيهم المعتاد!!

الهلال كتاب نجاحات مكشوف مفتوح، في قراءته متعة، وفي قصة تفوقه الدائم وحضوره المستمر دروس لكل باحث عن استمرارية النجاح.

مرَّت السنوات وبقي الفريق بطلاً، تغيرت الإدارات واللاعبون وهو ثابت في مكانه، تبادل منافسوه أدوار البطولة معه، وبقي في موقعه، حقق أرقاماً قياسية وتكفل بتحطيمها، ينهي موسمه بلقب ويفتتح التالي بآخر، وعندما يغيب لبرهة من الزمن، فإنه يصنع من هذا الغياب طريقة لافتة للعودة، يقطع بها فضول منافسيه، وترقُّب محبيه، وبما يجعله من جديد في مقدمة الركب.

مرت على الهلال لحظات غياب وانكسار، ظن معها البعض أن منابع النهر الأزرق قد نضبت، وأن نجمه اللامع قد خفت، لكنه لا يلبث أن يعود لتفجير ينابيع جديدة، يسقي أنصاره - الذين لا يضن عليهم بشيء - منها كؤوس الفرح، ويشع بطريقة لا يجيدها سواه، فلا يكون في متسع الفضاء نجم غيره!!

ولد الهلال قبل (62) عاماً ليكون بطلاً، تأسس الفريق على أرض صلبة، وشيدت أركانه بقواعد متينة لا تقبل الاهتزاز ولا الصدع، هذا التأسيس المتين كفل للفريق ديمومة الظهور، حتى تقدم بخطوات واسعة عن منافسيه، ونجح في بلوغ الرقم (57) من الإنجازات الموثقة، والحصول على لقب فريق القرن في القارة التي يتسيد منافساتها بـ (6) ألقاب، وهو رقم لم يصل إليه أحد، رغم غياب الفريق حتى المنصة القارية سنوات طوال.

يتفرَّد الهلال بصناعة الجديد، يبتعد عن التكرار، يرسم في كل مناسبة لوحة جديدة تبهر المنافسين قبل العاشقين، يحلو للفريق أن تكون له الأولوية في كل شيء، وأن يكون خارج الإطار التقليدي لكرة القدم بشؤونها وشجونها، وهو ما صيَّره في النهاية فريقاً مختلفاً لا يمكن الوصول إليه ولا المساس بمكانته!!

عشق الهلال لدى أنصاره مسألة مبدأ لا يمكن المساومة عليه، وإن غاضبوه يوماً في ظاهرهم، أو خاصموه لسبب في داخلهم، ففي وجدانهم صدى عجز بيت المتنبي الذائع الصيت (فيك الخصام وأنت الخصم والحكم)، لأنهم لا يستطيعون كتم عشقهم وهم يستحضرون صدر بيت آخر (مالي أكتمُ حباً قد برى جسدي...).. وفي مسائل خصومة الهلاليين دروس إدارية بالغة، فهم يختلفون على كل شيء إلا مصلحة الهلال، وهم يتجادلون بحدة من أجل الهلال، وقد يخسرون بعضاً حتى لا يخسروا الهلال، لذا فقد بقي الكيان في مأمن من خلافات أهله وخصوماتهم ونقاشاتهم وجدلياتهم، وهي الأمور التي تذوب في النهاية مهما بلغت حدتها، وهم يبتسمون لبعضهم البعض، ويتبادلون التهاني، وقائد فريقهم في مشهد معتاد يرفع كأساً جديدة في منصة التتويج.

ماضي الهلال مثقل بالذهب، والهلاليون لا يرضيهم أي مكان لفريقهم دون القمة، قبل يومين ابتكر الهلال طريقة جديدة لافتتاح الموسم، صافح محبيه، والتقى عشاقه، ونسج خيوطاً ربطت ماضيه بحاضره، في ليلة مختلفة (ازرقت) فيها السماء و(ابيضت) القلوب، ولسان حال الفريق يتحدث بأن مكانة الهلال الغالية ستظل عالية.

موسم صعب ينتظر الهلال، غير أن الهلال عوَّد الجميع بأن هوايته تطويع الصعب وكسر العراقيل وفعل المستحيل، وهو ما ينتظره مدرجه الكبير من جديد.



كاركتير

رشيد السليم








تدافع جماهيري في المطار مع ساعات الفجر الأولى
استقبال تاريخي لعموري في الرياض



من وصول عمر عبدالرحمن

الرياض - خالد العمار

وصل إلى مدينة الرياض صانع ألعاب فريق العين الإماراتي والمنتظر أن يوقع في صفوف بطل الدوري السعودي فريق الهلال لإجراء مزيد من المفاوضات حول انتقاله لـ"الزعيم"، واحتشدت المئات من الجماهير في مطار الملك خالد الدولي انتظاراً للقادم من أبوظبي منذ ساعات الفجر الأولى حتى وصوله للصالة الدولية، وهتفت الجماهير الهلالية باسم عموري طويلاً قبل أن يستقل مركبة خاصة ومعه إداري الهلال فهد المديد.

وكانت "دنيا الرياضة" قد تميزت في 24 يوليو الماضي عن اقتراب الهلال من التعاقد مع عموري، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي بعد الاجتماع الذي ستعقده الإدارة الهلالية مع اللاعب ووكيله.

وجاء انتقال عمر عبدالرحمن بعد طلب من الجهاز الفني ورغبة من الجهاز الإداري لحاجة الفريق إلى صانع ألعاب ويمتاز عموري بحصوله على جائزة أفضل لاعب آسيوي في 2016 وترشحه لجائزة أفضل صانع لعب في البطوبة الآسيوية في عامي 2014-2016 ، ولعب عموري مع فريقه العين 10 مواسم حقق من خلالها 12 بطولة وحصل على 16 جائزة ويعتبر أفضل صانع في تاريخ نادي العين بجميع بطولاته وصنع 27 هدفاً في البطولة الآسيوية مع فريقه، وشارك مع العين في آخر موسمين في57 مباراة صنع من خلالها 58 هدفاً.

يذكر أن لاعب العين عمر عبدالرحمن بدأ تجربة حقيقية مع الهلال في العام 2000 استمرت لخمس سنوات قضاها في الفئات السنية بين البراعم والناشئين ثم انتقل بعدها للعب في الإمارات.



مركز الهلال الإعلامي يرفع «شعار الاحترافية»


فيصل المطرفي

الرياض - محمد الحطيم

تعتبر المراكز الإعلامية في الأندية الرياضية من أهم الواجهات الإعلامية لها؛ وذلك لما يمثله كل مركز إعلامي من حلقة اتصال إخبارية بين النادي وجماهيره خصوصا ومتابعي أخبار النادي وأنشطته عموما.

وعندما تم إقرار إنشاء مراكز إعلامية في الأندية السعودية قبل عدة سنوات لم يكن مستغرباً أن يكون العمل مقتصراً على كتابة الأخبار والتقارير بشكل تقليدي عن الأنشطة في النادي مع إرفاق صور، وهو أقصى ما يمكن أن تقدمه المراكز في تلك الفترة.

حاليا العمل اختلف جذريا في الموسمين الماضي والجاري، حيث شهد تطورا كبيرا في عمل المراكز الإعلامية، من خلال عمل التقارير المرئية والمؤثرات الصوتية، التي من خلالها ظهرت كوادر وطنية شابة، برزت بشكل لافت في تنظيم ومونتاج المناسبات والفعاليات والاحتفالات والجرافيك، والهلال خصوصا أظهر تميزا وتفوقا في الأعمال التي يقوم بها ويقدمها مركزه الإعلامي بقيادة الزميل فيصل المطرفي وطاقم العمل معه الذين قدموا عملاً يستحق أن يشار إليه بالبنان خلال الفترة الماضية وبشكل احترافي وحاز إعجاب الجماهير الهلالية ومتابعي أنشطة وأخبار الهلال على مدار الساعة.

وأسهم شكل التطور، الذي أحدثه مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، في إيجاد حالة إعجاب كبيرة لدى الهلاليين من مشجع بسيط إلى أكبر المشجعين، سواء كان داخل السعودية أو خارجها من عشاق النادي المبتعثين، الذين اعتبروا هذه النقلة بمنزلة نقلهم إلى أرض الحدث بعد العرض المباشر للتدريبات اليومية عبر مقاطع فيديو ولقاءات وتقارير متنوعة مرئية تجعل المشجع في قلب الحدث.

التطور المذهل في عمل المركز الإعلامي في نادي الهلال رفع سقف المتابعة على الحساب الرسمي للنادي، الذي تجاوز حاجز التسعة ملاييين متابع، ما يؤكد الجماهيرية الكبيرة لزعيم القارة الآسيوية، الذي أصبح ما يقدمه مضرب مثل بين كل الأندية السعودية والعربية والآسيوية، بل إنه أصبح يقارع الأندية العالمية.



القاسم: الشهادات التدريبية لا تصنع المدرب


منصور القاسم

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أكد مدرب الحراس السابق في الهلال والمنتخبات السنية منصور القاسم، أن الشهادات التدريبية رونقا فقط لمدربي الحراس، للحصول على الفرص بالعمل وإغراء الأندية، فالمقياس الحقيقي قدرته على وضع الخطط والبرامج، وما يقدمه واقعيا خلال التدريبات لتطوير الحراس، في ظل تزايد تعاقد الأندية مع مدربين لا يحملون سوى شهادات ورقية فقط، ما أحدث هبوطا وعدم تقديم مواهب شابة للكرة السعودية في السنوات الأخيرة في هذا المركز الحساس.

وقال: «الشهادة التدريبية هي رخصة للمدرب لمزاولة التدريب، وكذلك تطوير له، والاطلاع على ما هو جديد في عالم التدريب، ولكن الدورات لا تصنع مدربا، التدريب موهبة، وهناك أشياء يجب أن تكون في المدرب لا يستطيع الحصول عليها من الدورات، مثلاً أن يكون سبق أن مارس حراسة المرمى، ويملك الخبرة، ويعرف أسرار هذا المركز، ويجب أن يمتلك المدرب الصفات الشخصية مثل قوة الشخصية، الشجاعة في اتخاذ القرارات، الاتصال الجيد مع الحراس وكيفية التعامل معهم، ويستطيع الحصول على ثقة الحراس، هذه الأشياء لا يحصل عليها من الدورات، وإنما هي سمات شخصية في المدرب».

وأضاف: «يعتقد كثيرون أن تدريب الحراس من المهمات السهلة في عالم التدريب، وهذا عار من الصحة، فمدرب الحراس الجيد مطلوب منه أن يكون ملما بالجانب الفني للحراسة؛ لتجهيز الحراس فنياً، وكذلك ملما بالجوانب اللياقية، والحصول على دورات بهذا الجانب لإعداد الحراس لياقياً، ووضع البرامج والتدريبات بالأحمال المناسبة للحراس، وكذلك يجب أن يكون ملما بالجوانب الفنية والتكتيكية للفريق، والحصول على دورات فنية لإعداد الحراس للمباريات، ومعرفة طريقة لعب الفريق المنافس، ومناقشة مدرب الفريق في هذا الجانب، بعكس المدير الفني أو مدرب اللياقة اللذين ليس مطلوبا منهما معرفة تدريب الحراس».



«الاتصالات السعودية» تنقل الدوري عبر أربع قنوات.. والبداية بمواجهة «السوبر»

الرياض - أسامة النعيمة

علمت «دنيا الرياضة» من مصادرها الخاصة، أن الهيئة العامة للرياضة ستوقع عقد الناقل الحصري للمنافسات المحلية مع شركة الاتصالات السعودية (stc) بتاريخ 16 أغسطس الجاري في لندن قبل مباراة «السوبر» السعودي، التي ستجمع الهلال بطل الدوري بالاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسيكون أبرز ملامح العقد هو وضع جهاز استقبال (رسيفر) خاص للمباريات بتقنية عالية الدقة (HD) وبأربع قنوات وباشتراك سنوي يقارب 360 ريالا، فيما ستنقل المباريات بتقنية أقل وبتعليق ليس من الأسماء المعروفة لمن لا يملك جهاز الاستقبال الخاص بالناقل وبلا تحليل فني. وكانت قنوات أبوظبي قد قدمت طلبًا لنقل 90 مباراة في الموسم، ولا تزال المفاوضات جارية مع الناقل الحصري.

الجدير ذكره أن القنوات الرياضية السعودية ستمنح نقل مباراة واحدة في كل جولة في دوري المحترفين، إضافة إلى المباريات الحاسمة والنهائيات في المسابقات الكبرى.



في سباق التعاقدات مع المشاهير.. الذيب صاد «عموري» وضحك أخيراً


أعضاء المفاوضات في لقطة تذكارية

الرياض - خالد العمار

أعلنت إدارة الهلال مساء أمس (الأربعاء) تعاقدها الرسمي مع نجم الكرة الإماراتية عمر عبدالرحمن «عموري» بعد اجتماع تجاوز ثلاث ساعات بين إدارة الهلال واللاعب ووكيل اللاعب يوسف الغيث في مقر النادي، أسفر عن التوقيع لمدة موسم واحد عن طريق الإعارة مع أحقية التجديد.

وكان اللاعب قد وصل فجر أمس إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض وسط استقبال جماهيري كبير للاعب، وتجول «عموري» عصر أمس في مقر النادي، وزار متحف الكؤوس التابع للنادي قبل أن يجتمع مع أدارة النادي.

وعلى هامش الاجتماع، وُجِد عدد كبير من الجماهير الهلالية في مقر النادي للاحتفال باللاعب بعد توقيعه مع الفريق، وتوجه عموري بعد توقيع عقده إلى الإمارات لإنهاء بعض الارتباطات الخاصة به قبل العودة إلى الرياض والدخول في تدريبات الفريق الأسبوع المقبل.

من جانب آخر، واصل الفريق الأول تدريباته مساء أمس في مقر النادي، واكتفى المدرب البرتغالي جيسوس بالتدريبات البدنية للاعبين في صالة الإعداد البدني؛ بسبب الأجواء غير المناسبة لإجراء التمارين على الملعب الرئيس للنادي، فيما عاودت الإصابة لاعب الوسط نواف العابد؛ إذ حضر في عيادة النادي للكشف عن إصابته ومدة العلاج التي يحتاج إليها، وخضع لاعب الوسط عبدالله عطيف لجلسة علاجية بعد تعرضه لكدمة في الركبة، وسيؤدي الفريق مساء اليوم تدريباً مغلقا في مقر النادي.



خارج الصندوق
«عموري» والاستفادة من دعم الهيئة



سلطان السيف

من جديد يظهر الصراع الأزلي بين الهلال والنصر ويتصدر مشهد الكرة السعودية من خلال التنافس الشرس على الحصول على خدمات صانع الألعاب الإماراتي عمر عبدالرحمن على غرار العديد من الصراعات الثنائية التي جمعت الناديين وكان آخرها صفقة انتقال لاعب الوسط عبدالعزيز الجبرين من الرائد وانتقال لاعب الوسط النصراوي عوض خميس.

ما حدث بين قطبي العاصمة طبيعي ويضفي المزيد من الإثارة وأجواء المنافسة وهو أمر صحي، إذ لطالما عاشت الفرق الكبيرة في معظم دول العالم هذه الأجواء وكانت حديث الإعلام مع تغير الأسماء وبقاء الكيانات ركناً ثابتاً في هذه النزاعات في ظل إصرارها على خطف الأضواء وإرضاء أنصارها.

لكن ما حدث في صفقة «عموري» تجاوز المعقول، إذ بعيداً عن القيمة الفنية العالية للاعب الموهوب، وبمعزل عن هوية الفريق الذي طار بخدمات صانع الألعاب الماهر، فإن قيمة انتقاله وصلت لرقم فلكي وغير معتاد قياساً بمدة التعاقد، صحيح أن حصول أي فريق على خدماته يشكل تحولاً فنياً كبيراً في أي فريق، وصحيح أن النجم ذو الـ26 ربيعا يملك مواصفات تجعله النجم الأهم، غير أن ذلك لا يعطي مبرراً للمزايدات الخارجة عن المألوف إن تنافسياً أو مالياً.

لطالما طالب كثيرون بتطبيق مبدأ اللعب المالي النظيف والذي يرتكز على عدم صرف الفرق على تعاقداتها مبالغ تفوق إيراداتها وفق نسب معينة، وكانت بعض التشريعات التي أقرها اتحاد الكرة مؤشراً على قرب فرض هذا المبدأ لكبح جماح التراكم في مديونيات الأندية ومجاراة التضخم في أسعار العقود.

وعلاوة على ذلك فإن جزءا من الأنظمة التي أقرتها منظومة الكرة السعودية ترمي إلى خفض قيمة اللاعب السعودي وتقليل المصروفات، وهو ما لم يحدث، قد نجد لهذا الأمر ما يعزوه إذ تتلقى الأندية السعودية دعماً تاريخياً من قبل هيئة الرياضة، ما يعني أن الهيئة ستتكفل بكل التبعات والنفقات المترتبة على هذه التعاقدات، غير أنه كان ممكناً أن تكون الانتدابات مركزة بشكل أكبر على أسماء دولية في منتخبات كبيرة وبنفس المبالغ التي تنفقها الأندية.

الأمر لا يتعلق بـ»عموري» وحده فالحديث هنا يتعلق بالمبدأ وليس بالأسماء في ظل التوجه الكبير نحو تحويل الدوري السعودي ليكون «الدوري السعودي للنجوم» اسماً ومضموناً.





الجابر يقطع الطريق على السويلم ويظفر بـ«عموري»



الرياض ـ الرياضية

قطعت إدارة نادي الهلال برئاسة سامي الجابر، الطريق على نظيرتها في نادي النصر برئاسة سعود السويلم، حيث تمكنت من الظفر بالدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن الشهير بـ "عموري" نجم المنتخب الإماراتي وقائد العين، بعد سباق محموم بين الجارين العاصميين "الأزرق والأصفر" لكسب خدمات اللاعب.
ووقعت إدارة سامي الجابر اليوم الأربعاء رسمياً مع اللاعب "عموري" لمدة عام لدعم صفوف الفريق في الموسم الجديد.
وحسمت الإدارة الهلالية الصفقة بعد مفاوضات مباشرة مع اللاعب من خلال اجتماعات امتدت نحو 4 ساعات، منذ وصوله إلى الرياض، لتنهي صورة التوقيع النهائي التي جمعت سامي الجابر بعمروي في الرياض مشواراً من المفاوضات الشاقة.
وعاش أنصار قطبي كرة القدم في العاصمة الرياض "الهلال والنصر" منذ الأسبوع الماضي، حالة من الترقب وباتوا أكثر التصاقاً بمواقع التواصل الاجتماعي، في انتظار ما سيسفر عنه سباق الناديين في المفاوضات مع اللاعب وناديه الإماراتي، وكل يأمل في انتهاء الأمر لصالحه.
واشتد التنافس بين قطبي العاصمة على أفضل لاعب آسيوي في 2016، وأفضل لاعب خليجي في ذات العام، بعد تتويجه بالدوري الإماراتي ثلاث مواسم.
وسبقت اجتماع الإدارة الهلالية مع اللاعب مفاوضات معقدة بين الإدارتين من جهة وإدارة الهلال واللاعب من جهة أخرى، بعد تدخل إدارة نادي النصر كطرف لكسب توقيع اللاعب، حيث شهدت الساعات الأخيرة التي سبقت قدوم عموري إلى الرياض شداً وجذباً بين إدارة النادي العيناوي وإدارتي الهلال والنصر كل على حده.



«عموري» يصل الرياض وسط حفاوة هلالية



الرياض ـ الرياضية

وصل الإماراتي عمر عبد الرحمن الشهير بـ "عموري" فجر اليوم الأربعاء إلى العاصمة الرياض، وسط حشد جماهيري من الجماهير الهلالية، التي حرصت على استقبال اللاعب، تمهيداً لانتقاله إلى صفوف الفريق الأزرق.
وقابل عموري الجماهير التي استقبلته بحفاوة فور خروجه من صالة الوصول بالتحية والتلويح بإشارات دالة على رغبته في التوشح بالأزرق.
ويدخل عموري اليوم في اجتماع مع الإدارة الهلالية، والتي حسمت الصفقة مبدئياً بعد أن اضطرت لرفع القيمة المالية العرض بطلب رسمي، بعد مفاوضات مباشرة ومعقدة بين الإدارتين من جهة وإدارة الهلال واللاعب من جهة أخرى، إثر تدخل إدارة نادي النصر كطرف لكسب توقيع اللاعب، حيث شهدت الساعات الأخيرة التي سبقت وصول عموري إلى الرياض شد وجذب بين إدارة النادي العيناوي وإدارتي الهلال والنصر كل على حدا .



ساعات ترسم طريق «عموري» مع الهلال



الرياض - الرياضية

دخلت إدارة نادي الهلال برئاسة سامي الجابر اليوم الأربعاء في اجتماعات مغلقة مع الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن الشهير بـ"عموري" منذ الرابعة عصراً، لوضع اللمسات النهائية في بنود عقد انضمام اللاعب إلى صفوف الفريق الأزرق الموسم المقبل.
وسبقت وصول اللاعب للرياض مفاوضات معقدة مع اللاعب من جانب وإدارة فريق العين الإماراتي من جانب آخر، خاصة بعد دخول إدارة نادي النصر طرفاً لكسب خدمات اللاعب، وتنتظر الجماهير الهلالية، ما أسفر عنه الاجتماع الذي انتهى قبل قليل .
وكان اللاعب الإماراتي قد وصل فجر اليوم إلى العاصمة الرياض، وسط حشد جماهيري من أنصار الفريق الأزرق، والتي حرصت على استقبال اللاعب في المطار.



أخيراً.. «عموري» هلالي



وقعت إدارة نادي الهلال برئاسة سامي الجابر، اليوم الأربعاء رسمياً، مع الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن الشهير بـ "عموري" نجم المنتخب الإماراتي وقائد العين، لدعم صفوف الفريق في الموسم الجديد، لمدة موسم واحد.
وحسمت الإدارة الهلالية الصفقة بعد مفاوضات مباشرة مع اللاعب من خلال اجتماعات امتدت لنحو 4 ساعات، منذ وصوله الرياض.
وسبق اجتماع الإدارة الهلالية مع اللاعب مفاوضات معقدة بين الإدارتين من جهة وإدارة الهلال واللاعب من جهة أخرى، بعد تدخل إدارة نادي النصر كطرف لكسب توقيع اللاعب، حيث شهدت الساعات الأخيرة التي سبقت قدوم عموري إلى الرياض شد وجذب بين إدارة النادي العيناوي وإدارتي الهلال والنصر كل على حدا.
وكان اللاعب الإماراتي قد وصل فجر اليوم الأربعاء إلى العاصمة الرياض، وسط حشد جماهيري من أنصار الفريق الأزرق، والتي حرصت على استقبال اللاعب في المطار.
يذكر أن الدولي الإماراتي سبق له ارتداء القميص االأزرق في بداية مشواره الرياضي، حيث مثل النادي العاصمي خلال الفترة مابين 2000-2005، قبل أن ينتقل إلى العين الإماراتي، والذي حقق برفقته الكثر من الإنجازات، وحصد جائزة أفضل لاعب آسيوي موسم 2016.



«عموري»: سأسعد الهلاليين



الرياض ـ الرياضية

تعهد الدولي عمر عبد الرحمن "عموري" المنتقل حديثاً لفريق الهلال ببذل كل ما في وسعه من أجل إسعاد جماهير الأزرق، مقدماً في الوقت ذاته شكره لسامي الجابر رئيس النادي، لمنحه فرصة ارتداء القميص الأزرق.
وأثنى "عموري" على الدور الذي لعبه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس شركة الاستثمار بنادي العين وتسهيل مهمتة الاحترافية في نادي الهلال وعلى دعمه المتواصل.
ولم ينسى عموري إرسال شكره لهزاع بن زايد رئيس مجلس إدارة نادي العين على موافقته خوض التجربة الاحترافية الخارجية لمدة موسم واحد.
ونشر عموري فور إعلان توقيع عقد انتقاله لنادي الهلال اليوم الأربعاء على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": تحية من الأعماق لعشاق الهلال. سابذل كل ما في وسعي كل الشكر والتقدير للكابتن سامي الجابر رئيس نادي الهلال الذي منحني فرصة تمثيل هذا النادي العريق ."
وأكد اللاعب أنه سيكون وفياً للجماهير العيناوية التي ساندته كثيراً خلال مشواره الكروي مع نادي العين الإماراتي وقال " شكرا لإدارة نادي العين ولجمهور الزعيم الوفي على مؤازرتهم، وسيبقى العين بيتي وستبقى علاقتي بهذا الصرح أزلية".



زلاتكو يهنئ «عموري» بانتقاله إلى الهلال



الرياض - الرياضية

هنأ الكرواتي زلاتكو مدرب المنتخب الكرواتي، الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" على انتقاله إلى نادي الهلال، قادماً من العين الإماراتي.
ونشر المدرب الكرواتي تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" قال فيها:" حظاً موفقاً عموري".
وسبق لزلاتكو تدريب عموري مع العين الإماراتي، كما سبق له قيادة الدفة الفنية في نادي الهلال قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده كرواتيا، ويقوده إلى تحقيق انجاز تاريخي في مونديال روسيا 2018 ببلوغه المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ المنتخب الكرواتي.
يذكر أن الدولي الإماراتي انتقل إلى الهلال لمدة موسم واحد بعد مفاوضات شاقة وعصيبة استمرت طوال الـ48 ساعة الماضية وشهدت شد وجذب مابين الناديين العاصميين النصر والهلال قبل أن يظفر الأخير بتوقيع النجم الإماراتي.



«قطر ليست منا»



فهد الروقي

رغم العداء الراسخ رسوخ الرواسي بين العرب والفرس منذ فجر التاريخ مروراً بـ “ذي قار” إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، ورغم الخلافات السياسية مع إيران والتي تتأزم تارة وتخف تارة أخرى، إلا أنها لم تمنع مواطنيها من أداء فريضة الحج حتى وهي تحاول عبثاً تدويله.

عكس ذلك تماما ما فعلته “حكومة الحمدين” المغلوبة على أمرها التي لم تتجاوز الخصومة السياسية معها لسنة وقليل من الأشهر حتى “فجرت” في الخصومة وخرجت بمحض إرادتها من عمقها الإستراتيجي الديني والمذهبي والعرقي، وحتى أنها خالفت القيم والمبادئ فباتت ضد السعودية في كل شيء وتقحم نفسها في كل أمر لا يردعها في ذلك دين ولا عروبة ولا خلق.

في العام الماضي عقّدت قطر الذهاب للحج وادعت زوراً وبهتاناً أن هناك مضايقات للحجاج القطريين، وأن عملتها غير مسموح بتداولها في المشاعر المقدسة وفي كل المدن السعودية، وهذا ما ثبت بطلانه صوتاً وصورة وعلى لسان الحجاج القطريين أنفسهم والذين أشادوا بالخدمات المقدمة للحجيج عامة ولهم بشكل خاص، خاصة وأنهم كانوا تحت ضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ولكن قول الحق أغضب الحكومة القطرية فقامت بمضايقة وسجن غالب من أشاد.

هذا العام وقعت “في المحظور” ومنعت شعيرة من شعائر الله والركن الخامس من أركان الإسلام وباتت تفتش كل مسافر قطري للتأكد من عدم حمله لإحرامات الحج خاصة المسافرين للكويت تحديداً، وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يُمنع فيها قاصدو بيت الله الحرام من أداء فريضتهم، بل إن “كفار قريش” لم يفعلوها وهم كفار.

خلال الأزمة الحالية وفي عام ونيّف حكومة قطر ترسل رسائل للمسلمين والعرب وليس للسعودية تقول فيها “لست منكم ولا معكم”، وخلال المقاطعة لم تتعرض السعودية حكومة وشعباً ولا على مستوى وسائل الإعلام إلى الشأن القطري وخصومتها أو تقاربها حتى مع “إسرائيل” إلا في حالات إعلامية لتوضيح الصورة والرد على الادعاءات الظالمة، في المقابل لم تترك الحكومة القطرية باباً للفرقة إلا وطرقته مجندة معها “مرتزقة” من أطياف متباينة، ولعل آخر الشواهد “الموقف العظيم” الذي اتخذته حكومة السعودية بعد التدخل السافر للحكومة الكندية في الشأن الداخلي، وهو الموقف الذي لقي تأييداً “خليجياً” إلا قطر و”عربياً” إلا قطر و”إسلامياً” إلا قطر و”عالمياً” إلا قطر.

الهاء الرابعة
‏تخيّل أحوال البشر ساعة العرض
‏كـــم ناس تبغى العافيه ما لقتها
‏قبل تعمّر بيتك اللي على الأرض
‏فكــر تعمّــر بيـتك اللي تحتـها



إلى عموري مع التحية



د.تركي العواد

انجلى الغبار وانتهت المعركة بانتصار الهلال. وقع عموري وانتهى الأمر، ولكن تبقى الأهم، وهو نجاحه مع الزعيم. فالنجاح في الدوري السعودي ليس سهلاً. خصوصاً على من يتكئ بكل ثقله على مهارته الفردية. سأقدم لك يا عموري بعض النقاط السريعة التي قد تساعدك على الإبداع والإمتاع كما كنت تفعل مع المنتخب والعين.

لن تجد المساحات التي تعودت عليها. في الدوري السعودي زحمة خانقة في الوسط، خصوصاً عندما يلعب الهلال أمام فرق المؤخرة والوسط. لن تجد فراغات إلا أمام الأهلي والنصر فقط، لذلك ستكون مطالباً بالتمرير السريع من لمسة أو لمستين. احتفاظك بالكرة لحظة إضافية يعني بكل بساطة هجمة مرتدة وهي مشكلة عانى منها الهلال خلال الموسم الماضي.. واسأل سلمان الفرج.

الدوري هنا يتميز بالدفاع الصلب والالتحامات القوية، دفاع الفرق شرس ولا يحب اللاعب الفردي. لذلك قلل المراوغة قدر المستطاع وتجنب السقوط المبالغ فيه حتى لا تظهر في الدوري السعودي كما ظهر نيمار في كأس العالم. استخدم مهارة التمرير أكثر. يجب أن تكون أقرب إلى مودريتش من نيمار. فالكرواتي كان صانع ألعاب توتنهام قبل الانتقال إلى الريال. كان مثلك بالضبط يعتمد على المراوغة ولكنه عرف أنها لن تنجح مع الريال فتحول إلى أفضل ممرر في العالم بعد أن كان عاشقاً للاحتفاظ بالكرة. قدرتك على تغيير أسلوبك هي الفيصل بين النجاح والفشل، لن تنجح في الدوري السعودي إذا عولت على المراوغة، خصوصاً في بداية مشوارك مع الهلال.

اعرف أنك تعودت على النجومية المطلقة. تعودت على لعب كل الأدوار. الكل يبحث عن البطل عموري في الملعب وخارجه. لا أريد أن أصدمك ولكن هذا سيتغير. الهلال لم يكن أبداً فريق النجم الواحد. في الهلال ستكون “واحداً من الناس”، هيئ نفسك من الآن لزحام النجوم. العابد وإدواردو وسالم وسلمان وخربين وهناك أكثر وأكثر، ستجد نفسك في صراع دائم على الخانة. اللعب للهلال اختبار حقيقي للصلابة وقوة الشخصية.

على الرغم من كل ما حذرتك منه إلا أن هناك عاملاً حاسماً سيساعدك على الإبداع إنه جمهور الهلال. رأيتهم في المطار وستراهم في الملعب وفي كل مكان. سيدعمونك بقوة وسيقفون معك ولكن لا تخذلهم، العب بقلبك لكي تأسر عقولهم. لا يهم أن تسجل أو تصنع، المهم أن تقاتل وتُظهر كم أنت فخور باللعب للهلال.





عموري : سأبذل كل ما في وسعي لإسعاد جماهير الهلال

اليوم - الرياض

أعلن نادي الهلال الأربعاء، تعاقده الرسمي مع عمر عبد الرحمن "عموري" لاعب نادي العين والمنتخب الإماراتي.

وعلى غير العادة، أعلنت إدارة النادي السعودي خبر التعاقد عبر فيديو بالحساب الرسمي للنادي نشر على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت "تويتر" يحكي قصة تواجد عموري عام 2000 في تدريبات ناشئي نادي الهلال، ورحيله للإمارات وتم منحه الجنسية هناك ، حيث كان يحمل الجنسية اليمنية قبل أن يعود للهلال.

ولم يعلن نادي الهلال عن مدة او قيمة التعاقد .

من جانبه قدم عموري شكره وتقديره للشيخ هزاع بن زايد، رئيس إدارة نادي العين الإماراتي، على موافقته خوض عموري لتجربة الاحتراف الأولى له بنادي الهلال.

وكتب عموري على حسابه الرسمي "بتويتر" :" أتقدم بالشكر الجزيل لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي - النائب الأول لرئيس نادي العين - النائب الأول لرئيس مجلس الشرف - رئيس مجلس إدارة نادي العين على موافقة سموه خوض التجربة الاحترافية الخارجية لمدة عام. . وأشكر لسموه دعمه اللامحدود لي".

وأضاف :"يطيب لي أن أشكر محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس شركة الاستثمار بنادي العين على تسهيل مهمتي الاحترافية في نادي الهلال السعودي وعلى دعمه المتواصل".

كما قدم عموري شكره لرئيس نادي الهلال سامي الجابر على منحه فرصة اللعب بالنادي حيث كتب :"كل الشكر والتقدير لسامي الجابر رئيس نادي الهلال، الذي منحني فرصة تمثيل هذا النادي العريق".

واختتم :" تحية من الأعماق لعشاق الهلال . سأبذل كل ما في وسعي من أجل إسعاد جماهير الهلال"



اخضر الاحتياجات الخاصة يتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على اليابان

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية لكرة القدم بفوزه على المنتخب الياباني بهدف دون مقابل الاربعاء على ملعب سانيرأودزفالين بمدينة شيل السويدية ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة . وسجل هدف الفوز عبدالله الدوسري عند الدقيقة 75 , ليقود الأخضر إلى الدور الثاني بعد تصدره المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب البولندي الذي كسب روسيا 4-2 .

وسيطر المنتخب السعودي على أغلب مجريات الشوط الأول وسط تراجع من المنتخب الياباني الذي تألق حارسه ووقف سداً منيعاً أمام الفرص التي سنحت للاعبي الأخضر ، وفِي الشوط الثاني أجرى الخالد عدة تغيرات بإدخال عمر كسار ونمر غزواني ويحي غروي بدلاً عن بداح الدوسري و يوسف الرشيدي ووليد شراحيلي، ليواصل الحارس الياباني تألقه وتصدى لتسديدة عمر كسار القوية في الدقيقة 60 ، ثم تصدى لكرة أخرى من أحمد بوهلال أبعدها إلى ضربة ركنية، وفِي الدقيقة 75 جاء هدف المنتخب السعودي عن طريق عبدالله الدوسري الذي استغل عرضية نمر غزواني وحولها برأسه على يسار الحارس الياباني . من جهته أكد مدرب المنتخب السعودي الدكتور عبدالعزيز الخالد أن المباراة كانت صعبة أمام ند قوي، وقال : "الأخضر استحق الفوز بعد أن فرض سيطرته طوال المباراة لكن الحظ عاندنا كثيراً في عدد من الفرص السانحة للتسجيل وكان الحارس الياباني في يومه لكن خبرة لاعبينا ظهرت واستطعنا تحقيق الفوز وحققنا ثلاث نقاط مهمة أسهمت في مواصلة صدارتنا للمجموعة وضمان التأهل لدور الثاني في كأس العالم"





انتصار .. «عمر»



نايف الثقيل من الرياض
بعد أكثر من خمس ساعات مغلقة شهدت مفاوضات صعبة، أخذ وعطاء، وشد وجذب، نجحت إدارة نادي الهلال برئاسة سامي الجابر في التعاقد مع الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" لاعب فريق العين لكرة القدم للموسم المقبل لمدة موسم، لتكسب التحدي والرهان أمام نظيرتها في النصر.
ورغم أن عموري حضر إلى نادي الهلال وعرف نفسه بأنه لاعب حر إلا أن إدارة الأزرق وتقديرا لنظيرتها في العين حرصت على التواصل معها ووضعها في الصورة دائما، ما اضطرها في نهاية الأمر إلى التكتم عن الصيغة النهائية للصفقة بحضور والده عبدالرحمن العمودي، وشقيقه أحمد، حيث ثمن الجابر حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من والد اللاعب وأسرته.
وأعاد الهلاليون بصفقة المايسترو عمر "أفضل لاعب آسيوي 2016"، للنصراويين ذكريات عديدة في حلبة كسب النجوم التي شهدت صراعات عدة، ومفاوضات ماراثونية بين الطرفين في فترات متباعدة، على نحو ما حدث مع الكويتيين بشار عبدالله، وجاسم الهويدي، والحارس محمد الدعيع، عبدالعزيز الجبرين، وعوض خميس.
وكان السباق بين الهلال والنصر، قد اشتد في اللحظات الأخيرة بعد أن قدم الأول عرضا للاعب وناديه، إلا أن دخول جاره على الخط بعرض يفوق العرض الأزرق، جعلها تأخذ مسارا آخر إلا أن الهلال يعيد الكرة مرة أخرى معززا برغبة اللاعب في العودة إليه بعد أن ظل فيه من 2000 إلى 2005.
وبدأ الهلال المفاوضات بسبعة ملايين للعين ونصفها للاعب، لكن دخول النصر كطرف ثان لكسب توقيعه، صعد بها إلى أرقام كبيرة، وفي الوقت الذي كان فيه النصراويون يستعدون لحسم الصفقة، أعاد الأزرق زمام المفاوضات إلى قبضته وانتصر في النهاية.
يشار إلى أن جماهير الهلال جاءت بأعداد كبيرة وتمركزت أمام البوابة الخارجية، وانتظرت لأكثر من خمس ساعات قبل الإعلان الرسمي عن التعاقد مع عموري. ميدانيا، استهل المدرب البرتغالي جورجي جيسوس تدريب الأمس بمحاضرة شرح من خلالها عددا من الجمل التكتيكية، واقتصر على أداء تدريبات بدنية في صالة الإعداد البدني، فيما وجد اللاعب نواف العابد في العيادة إثر معاودة الآلام السابقة له، فيما خضع عبدالله عطيف إلى جلسة علاجية.



المديد .. 22 عاما بين المطار والهلال

خالد القحطاني من الرياض
22 عاما من العشق الجميل، مرت والعاشق فهد المديد ما فتئ يرابط في صالة الوصول الدولية في مطار الملك خالد الدولي، حيث كان بمنزلة الوجه الأول الذي ينتظر الغرباء الجدد القادمين إلى العاصمة الرياض عن طريق نادي الهلال سواء كانوا لاعبين أو مدربين عندما يحطون الرحال، فأصبح أيقونة للصفقات الزرقاء.
وإن يظهر المديد في مطار الملك خالد الدولي، فهو فأل خير واختصار للمسافات، وهذا ما حدث ليلة أمس التي احتشد فيها الآلاف من مشجعي الهلال لاستقبال الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" رغم أن الرحلة تأخرت حتى الرابعة إلا عشر دقائق فجرا. وعاصر المديد رؤساء الهلال منذ الموسم الأخير لإدارة الأمير خالد بن محمد 1996 وارتبط اسمه بشكل مباشر مع جميع الصفقات الأجنبية التي أبرمها الهلال منذ ذلك الحين وحتى الوقت الحالي الذي ظهر فيه مستقبلا عموري كأول إشارة لكسب صفقة جديدة بعد تحولات كثيرة في مسارها بعد دخول النصر على الخط الأزرق، إلا أنها حسمت بالتوقيع لمدة عام.
واكتسب المديد خبرة التعامل مع استقبال اللاعبين، والمدربين وحتى عائلاتهم، وكيفية التعامل مع الجمهور الذي يحتشد بكميات كبيرة تفاديا لإزعاج المسافرين والعاملين في المطار، حيث يخرج لهم قبل خروج اللاعب أو المدرب، مطالبا إياهم بالهدوء.
وارتبط اسم المديد باستقبال أجانب الهلال سواء كانوا لاعبين أو مدربين، كما ‏يعتبر المنسق الأول للمعسكرات والبطولات الخارجية، والمسؤول عن ترتيبها.
وقال لـ"الاقتصادية" سامي أبو خضير الأمين العام السابق في الهلال عنه "المديد رجل علاقات عامة على مستوى عال جدا، إذا أوكلت مهمة له يتقنها بشكل كبير، ويضيف روحا جميلة في المعسكرات".
وأضاف "في الهلال نحن محظوظون بوجود "أبو فراس"، عملت معه قرابة عشرة أعوام، وجدت أن لديه قبولا عظيما، قدرة على التواصل والتعامل مع جميع أطياف البشر، جميع اللاعبين الأجانب والمدربين الذين تعاملوا معه كانوا ومازالوا يحفظون له كثيرا من الود والاحترام، على رأسهم السويدي ويليهامسون، البرازيلي تياجو نيفيز، والروماني ميريل رادوي".





الهلال وعموري.. صفقة حسمها «الحنين»



الرياض - «الحياة»

في رواية بدأت تفاصيلها قبل 15 عاماً، طفل موهوب يحلم يوماً بارتداء قميص الهلال، تدرب في ملاعبه لأيام، قبل أن تبصر الأعين الإماراتية الموهبة الكروية الفذة فتحتضنها وتمهد لها طريق النجاح، لتتعرف الكرة الاماراتية والخليجية والعربية والقارية على أهم اللاعبين في خط الوسط، عمر عبدالرحمن الذي أبدع عاماً بعد آخر مع فريق العين الاماراتي، ومناسبة تلو مناسبة مع المنتخب «الأبيض».

وبعد كل تلك الأعوام، مد الهلال ذراعيه للموهبة الأهم، وسار المحب مسرعاً نحو بيته الذي طالما حلم بأن يكون منتسباً إليه، ليغلق «الحنين» فقط وليس غيره واحدة من أهم الصفقات السعودية في سوق الانتقالات هذا الموسم، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قابلة للتفاوض والتجديد عاما آخر.

وتم التعاقد بعد صراع كبير مع فريق النصر الذي قدم عرضاً كبيراً للــــعين، إلا أن رغبة اللاعب الجامحة في ارتـــــــداء القميـــــــص الأزرق جـــعلت الصفقة هلالية.





“المايسترو” يعود الى بيته الاول



هلالكم : فهد الدوسري

أعلن نادي الهلال عن التعاقد رسميا مع لاعب نادي العين الإماراتي عمر عبدالرحمن بعد مفاوضات طويلة
لمدة موسم واحد وجاء إعلان النادي عن التعاقد بفيديو رصد فيه حياة عمر عبدالرحمن الذي وُلد عام 1991 في مستشفى الولادة والأطفال بالرياض
وقدّم الهلال الفيديو بأغنية طلال مداح الشهيرة “أنا راجع أشوفك”، كناية عن عودة اللاعب إلى الفريق الذي كان يشجعه صغيرا وكانت بدايته في ناشئي الهلال بين عامي 2000 و2005
عموري مضى ليصنع العديد من الإنجازات مع العملاق الإماراتي منذ مشاركته الأولى بقميص الفريق الأول عام 2008 في عمر السابعة عشر، إذ خاض إجمالا 130 مباراة، مسجلا 33 هدفا، وصانعا 56 آخرين؛ ليساهم في تتويج العين بلقب الدوري 4 مرات، بخلاف قيادته الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا 2016 دوليًا يمتلك اللاعب 63 مباراة مع منتخب الإمارات، وكان فردا مؤثرا في تتويجها بكأس الخليج 2013، وتحقيق المركز الثالث في كأس الأمم الآسيوية 2015.



الزعيم يواصل تدريباته .. و “جيسوس” يكثف التدريبات التكتيكية

هلالكم : وليد الحربي

تابع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي مساء اليوم الأربعاء 8 أغسطس تدريباته وذلك بمقر النادي .
حيث بدأ المران بمحاضرةٍ فنية من المدير الفني للفريق “جورجي جيسوس” ، وضح من خلالها عددًا من الجمل التكتيكية ، تلا ذلك أداء اللاعبون تدريبات بدنية في صالة الإعداد البدني بمقر النادي ليقتصر المران على ذلك .
وعلى صعيدٍ أخر تواجد لاعب الفريق “نواف العابد” في عيادة الفريق “بوبا العربية” ؛ بعد أن أحس بآلام بنفس موضع إصابته السابقة ، فيما خضع لاعب الفريق “عبدالله عطيف” لجلسة علاجية بعد تعرضه لكدمةٍ في الركبة .
و من المقرر أن يؤدي الفريق مرانًا مغلقًا مساء يوم غدٍ الخميس 9 أغسطس .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 09/08/2018, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,252
سلمت الايادي على نقل اخبار الزعيم الملكي
وان شاء الله عموري يفيد الفريق الهلالي ونتمني
له التوفيق ويكون جاهز ومتاقلم مع الفريق ويحقق
جميع البطولات وبنتظار اعلان اسم الاعب الاحنبي
الموعودين فيه وان شاء الله يكون قد طموح الملكي ودمتم سالميين....
  #3  
قديم 09/08/2018, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 110
مشكورين على النقل وبالتوفيق للزعيم في الدوري وان شاء الله يكون عموري يستفيد منه الزعيم ويكون عند حسن الضن
  #4  
قديم 09/08/2018, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 850
سلمت الايادي على نقل اخبار الزعيم الملكي
وان شاء الله عموري يفيد الفريق الهلالي ونتمني
له التوفيق ويكون جاهز ومتاقلم مع الفريق ويحقق
جميع البطولات وبنتظار اعلان اسم الاعب الاحنبي
الموعودين فيه وان شاء الله يكون قد طموح الملكي ودمتم سالميين....
  #5  
قديم 09/08/2018, 08:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,269
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #6  
قديم 09/08/2018, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,269
بالتوفيق لعموري مع الزعييم الاسيوي
  #7  
قديم 09/08/2018, 08:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عتيبي مطنوخ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/03/2008
المكان: آلمدرج آلآزرق
مشاركات: 2,022
يعطيكم العافية على النقل


اهلن و سهلن ب عمووري

شكرا لإدارة الفقر و رجالته خخخخخخ


جانا عموري انتقال حر
  #8  
قديم 09/08/2018, 09:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 990
مشكورين على النقل ... والشكر لإدارة الهلال على اتمام صفقة عموري وبإذن الله القادم افضل للهلال ولجماهيره
  #9  
قديم 09/08/2018, 09:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,428
ابارك للأمه الهلاليه الظفر بخدمات عموري رغم انها اعاره نتمنى لو كانت انتقال

بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه يا رب
  #10  
قديم 09/08/2018, 10:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلفينه زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/03/2011
المكان: @__AlEnezii
مشاركات: 1,151
مشكورين على النقل ، وبالتوفيق لعموري مع الهلال
  #11  
قديم 09/08/2018, 10:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،، رررربي يعطييييكم العااااافيييية ،،
  #12  
قديم 09/08/2018, 10:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,860
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #13  
قديم 09/08/2018, 10:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,120
الله يعطيكم العافيه ومشكورين على التغطية
  #14  
قديم 09/08/2018, 11:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,203

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
مبروووووك انظمام عمووري للهلال
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 09/08/2018, 11:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 611
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube