المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By أخبار الصحف

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/07/2018, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,695
أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 30 / 10 / 1439 هـ من الصُحف









الدوليون يلتحقون الخميس المقبل وانضمام 6 محترفين
الهلال يعلن قائمة من 32 لاعبا لمعسكر النمسا.. ويثقف لاعبيه عن المنشطات



الفريق الهلالي والمسعد في لقطة جماعية

«الجزيرة» - طارق العبودي:

أعلن الجهازان الإداري والفني لفريق الهلال الكروي قائمة من 32 لاعبا اختارهم البرتغالي جورجي جيسوس للمعسكر الإعدادي المزمع إقامته في النمسا ابتداءً من يوم غد السبت.. وشهدت القائمة ضم جميع اللاعبين الدوليين الذين شاركوا في مونديال روسيا باستثناء عبد الملك الخيبري الذي أجرى امس عملية جراحية حيث يعاني من كسر إجهادي وسيواصل تطبيق برنامجه التأهيلي في العيادة الطبية بمقر النادي ومعه المدافع الشاب متعب المفرج، الى جانب استمرارعدد من لاعبي الخبرة يتقدمهم القائد محمد الشلهوب، وضم مجموعة من اللاعبين المصعدين من الفريق الأولمبي، إضافة إلى ضم جميع اللاعبين الأجانب يتقدمهم الحبسي وإدواردو وخربين والإسباني الجديد البرتو بوتيا إلى جانب ريفاس وسيروتي وابن شرقي وهم الذين سيخضعون لتقييم فني في المعسكر قبل أن يصدر الجهاز الفني قراره النهائي باستمرارهم او البحث عن بدلاء لهم.

وتكونت القائمة الزرقاء من كل من:

علي الحبسي وعبد الله المعيوف ومحمد الواكد ومروان الحيدري «حراس مرمى» ، محمد البريك ومحمد البقعاوي وعمر العودة «ظهير ايمن»، ياسر الشهراني وحسن كادش «ظهير ايسر»، ومحمد جحفلي وعلي البليهي وأحمد شراحيلي وعبد الله الحافظ ووليد الاحمد «متوسط دفاع»، وسلمان الفرج وعبد الله عطيف ومهند فلاته ومحمد كنو ومشاري القحطاني ناصر الدوسري «وسط متأخر»، ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري ونواف العابد وفهد الرشيدي وأحمد اشرف «وسط متقدم»، ومختار فلاته «مهاجم» المحترفون: علي الحبسي والبرتو بوتيا وكارلوس ادواردو وايزيكويل سيروتي وعمر خربين وجيلمين ريفاس وأشرف بن شرقي.

وسيلتحق اللاعبون الدوليون بالمعسكر يوم الخميس 19 يوليو.

وفي شأن ذي صلة بالفريق تواصلت التدريبات أمس بحصة تركزت على الجوانب اللياقية والبدنية اعقبها مناورة على نصف مساحة الملعب.. وخضع المدافع الدولي علي البليهي لاختبارات بدنية وقياسات عضلية تأهبا لانتظامه في التدريبات مع زملائه الدوليين.

من جهة أخرى استمع لاعبو الفريق عصر امس الى محاضرة تثقيفية علمية عن المنشطات ألقاها أمين عام لجنة الرقابة على المنشطات عبد العزيز المسعد.



العاشرة لمن؟!
الهلال والاتحاد في لقاء كأس تاريخي بلندن



من مباريات الهلال والاتحاد

«الجزيرة» - فيصل عطا:

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأول عن تفاصيل مباراة نهائي كأس السوبر السعودي، حيث تم تحديد ملعب كوينز بارك رينجرز في لندن لاحتضان الحدث التاريخي والذي سيقام في الثامن عشر من أغسطس المقبل في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

يذكر أن الهلال يتواجد كطرف بنهائي السوبر للموسم الرابع على التوالي حيث حققها 2015م من أمام النصر في لندن، وخسرها في 2016م بركلات الترجيح أمام الأهلي في لندن، وألغيت في 2017م والتي كان من المقرر أن يلتقي فيها الهلال والاتحاد.

‏أما بالنسبة للعميد فهو يتواجد للمرة الثالثة في تاريخه كطرف بنهائي البطولة بعد خسارته لها عام 2013م من أمام الفتح بمكة المكرمة، وفي العام الماضي 2017م ألغيت البطولة التي كان من المقرر أن يواجه الزعيم فيها.

هذا وقد غاب الغريمان الكبيران عن الالتقاء في النهائيات حيث لم يلتقِ الهلال والاتحاد لأكثر من سبع سنوات، إذ شهدت النهائيات بين الفريقين تنافسا قويا وشرسا افتقدته الكرة السعودية في السنوات الأخيرة، حيث تواجها في تسع نهائيات كان النصيب الأكبر منها للاتحاد حيث انتصر في 5 منها والهلال في 4 نهائيات، كان أولها نهائي كأس الملك عام 1963م فاز فيه الاتحاد بثلاثية نظيفة، وبالعام الذي يليه وتحديداً في 1964م تواجها بنهائي كأس الملك مجدداً حيث انتصر الزعيم حينها بركلات الترجيح. بعدها بحوالي 20 عاما وتحديداً في 1982م تقابل الكبيران مجدداً بنهائي كأس الملك والذي شهد انتصاراً أزرق بثلاثية لهدف. بعدها بأربعة مواسم جمع نهائي كأس الاتحاد السعودي الفريقين مجدداً وظفر فيها الاتحاد بالبطولة بركلات الترجيح.

وفي مطلع التسعينات الميلادية وتحديداً عام 1994م تواجه الزعيم والعميد بنهائي بطولة كأس الكؤوس العربية والتي كانت من نصيب الأزرق بركلات الترجيح. وفي عام 1997م شهدت جدة نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين والذي حسمه العميد بثنائية نظيفة. وفي نفس البطولة وعلى نفس الملعب تقابل الفريقان مجدداً عام 2002م فحسمها الزعيم بهدفي الجمعان. وفي عام 2007م بذات البطولة أقيم نهائي الدوري باستاد الملك فهد الدولي بالرياض والذي شهد تفوقاً اتحادياً بهدفي المولد والمنتشري.

آخر المباريات النهائية بينهما كانت في عام 2010م على كأس الملك وانتصر الاتحاد فيها بركلات الترجيح ليرجح كفته على الهلال بالنهائيات التي جمعتهما. وفي العام الماضي 2017م كان من المقرر إقامة النهائي العاشر بين الفريقين ببطولة السوبر السعودي قبل أن يتم إلغاء البطولة لذلك العام.

وفي العام الحالي 2018م نحن موعودون بنهائي تاريخي جديد بين قطبي الكرة السعودية لأول مرة خارج ديار المملكة وتحديداً في مدينة لندن.



أكدت حرص المملكة على حماية حقوق الملكية الفكرية
وزارة الإعلام ترحب بالإعلان الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم



وزير الإعلام

«الجزيرة» - واس:

أصدرت وزارة الإعلام أمس بيانا صحفيا رحبت فيه بالإعلان الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حول تكليفه محاميا لاتخاذ إجراءات قانونية في المملكة لمكافحة القرصنة المتمثلة بشبكة «بي أوت كيو»، وأكدت الوزارة في بيانها أن هذه الخطوة تأتي دعما للمواقف والجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة عبر وزارة التجارة والاستثمار في مكافحة أنشطة «بي أوت كيو» وبث قناة «بي إن سبورت» غير القانوني داخل المملكة.. وفيما يلي نص البيان:

ترحب وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية بالإعلان الصادر الأربعاء عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، الذي أكد فيه قيامه بتكليف محام محلي لاتخاذ إجراءات قانونية في المملكة لمكافحة القرصنة المسماة شبكة «بي أوت كيو،» التي تواصل بث مباريات كأس العالم في روسيا بشكل غير قانوني.

إن هذه الخطوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ستأتي لتستكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية في مكافحة أنشطة « بي أوت كيو» وكذلك بث قناة «بي إن سبورت» غير القانوني داخل المملكة.

وتعزز هذه الجهود وغيرها التزام حكومة المملكة العربية السعودية في حماية حقوق الملكية الفكرية في المملكة.

ورغم أن عمليات البث المقرصن من قبل شبكة «بي أوت كيو» موجودة في المملكة العربية السعودية، إلا أننا ندرك أيضا أن البث المقرصن هذا، وأجهزة الاستقبال الخاصة بالشبكة التي تقف خلفه، متوفران أيضاً في دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك قطر وأوروبا الشرقية ، ومع ذلك، فإن تقارير إعلامية تفتقد للمسؤولية والمهنية تواصل الربط بشكل خاطئ وغير عادل بين المملكة العربية السعودية وقرصنة «بي أوت كيو.»

إن وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية تدرك بأن قناة «بي إن سبورت» تقف وراء هذا الربط الكاذب والمسيء بين المملكة وعمليات القرصنة.

بي إن سبورت هي أحد فروع شبكة الجزيرة الإعلامية التي قامت بتنظيم حملة تشهير إعلامية مغرضة ضد المملكة العربية السعودية.

قناة «بي إن سبورت» تُقدم نفسها على أنها صاحبة الترخيص الحصري من قبل الفيفا وجهات أخرى لعرض المحتوى العائد لها للجمهور في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد سبق أن حظرت المملكة العربية السعودية بث قناة الجزيرة لأنها الذراع الإعلامي الرئيسي لدولة قطر التي تستخدمها لدعم الإرهاب وتعزيز عدم الاستقرار في المنطقة.

شبكة الجزيرة توفر منصة إعلامية للإرهابيين لنشر رسالتهم التي تتسم بالعنف.

وقد اضطرت المملكة العربية السعودية إلى حظر بث قناة «بي إن سبورت» على أراضيها لنفس السبب، إضافة للمخالفات القانونية الجسيمة التي مارستها القناة في المملكة.

إن وزارة الإعلام على ثقة بأن «بي إن سبورت» صممت حملتها لتشويه سمعة المملكة العربية السعودية من أجل صرف الانتباه عن الفضائح والتهديدات التي تواجهها تلك القنوات حالياً.

على سبيل المثال، فإن «بي إن سبورت»، ومعها رئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي، ناصر الخليفي، والأمين العام السابق لفيفا، جيروم فالكه، المدان من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد، هم جميعا متورطون في التحقيقات الجارية حاليا حول قضايا رشوة جنائية واحتيال وسوء إدارة جنائية وتزوير في مكتب النائب العام في سويسرا، وتتعلق تحديدا بمنح الفيفا لحقوق النقل الإعلامي في دول معينة في مسابقتي كأس العالم لعامي 2026 و 2030.

علاوة على ذلك، فإن «بي أوت كيو» تمكنت بسهولة من التغلب على تكنولوجيا مكافحة القرصنة التي تمتلكها «بي إن سبورت»، وتزعم أنها الأحدث من نوعها. هذا الإخفاق يدفع «بي أن سبورت» إلى السعي من أجل إلقاء اللوم على الآخرين، بدلاً من تحمل مسؤولية إخفاقاتها التكنولوجية.

إن المملكة العربية السعودية تكرر دعواتها إلى الفيفا (وغيرها من أصحاب الحقوق) للنأي بأنفسهم عن قنوات «بي إن سبورت،» المسيسة والمملوكة لقنوات الجزيرة الداعمة للإرهاب والجماعات الإرهابية وإيجاد جهات بديلة مرخص لها لبث الأنشطة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المهم التنويه هنا إلى أن قنوات «الجزيرة» و»بي إن سبورت» وفروعهما لن يسمح لها أبداً بالبث في المملكة العربية السعودية مرة أخرى.

وأخيراً، فإن المملكة العربية السعودية يهمها أن تؤكد على مراعاتها واحترامها لمبادئ سيادة القانون، وبحال كان لدى الفيفا مطالب مشروعة مدعومة بأدلة موثوقة فيجب أن تكون على ثقة بأنها ستنال حقوقها العادلة في المحاكم المستقلة في المملكة بما يتوافق مع قانون البلاد.



كواليس

أول عمل قام به بعد استلامه مهام المركز الإعلامي بناديه شراء متابعين وهميين لحسابه، والاتفاق على دخول حسابات وهمية للتعليق على كل تغريدة.

* *
- حملة شركة تويتر لإيقاف الحسابات الوهمية جاءت على المتحدث الرسمي بخسارة فادحة، حيث خسر المال وخسر المتابعين.

* *
- امتداحه للنادي الذي لا يميل إليه بمناسبة وبدون مناسبة هدفه الوصول لرئيسه الثري. وحتى الآن لم تغمز السنارة.

* *
- صاحب صحيفة (لشبونة دي سبورت) يملأ الفضاء والسوشال ميديا كذباً وضجيجاً.

* *
- خدع من حوله من الجهلة بأنه خبير دولي وله علاقات وثيقة وقوية. وعندما بدأ يقول معلوماته الدولية على العلن كانت فضائحه على رؤوس الأشهاد.

* *
- بعد أن أخذوا منه ما يريدون طردوه.

* *
- خطتهم الإعلامية لتشويه الآخرين والإساءة لهم أن يضعوا المعلومة الصحيحة وسط عشر من المعلومات المكذوبة لكي يقضوا عليها.

* *
- وجدوا في الخبير الدولي مادة للطقطقة والسخرية بسبب المعلومات الخاطئة والمتضاربة التي يقولها ويرددها.

* *
- المتحدث الرسمي هل يوجه حديثه لمتابعيه وجماهير ناديه. أم يوجهه للبيض؟!

* *
- يحاول أصدقاء اللاعب إعادته لناديه السابق بعد رحلة ضياع بين عدة أندية ولكن لا فائدة. فجميع الأبواب مغلقة.

* *
- محاولاتهم خطف اللاعب الدولي الذي تألق مؤخراً في المونديال لم تنجح حتى الآن. وما زالت محاولاتهم مستمرة.

* *
- قالها لهم عضو شرفهم منذ سنين لن تنجحوا ما لم تقتفوا أثر النادي الكبير. وتفعلوا مثلما يفعل. ومن هنا بدأت مسيرة التعاقد مع كل مدرب سبق له تدريب النادي الكبير. وكل لاعب أجنبي أيضاً. ونجحوا بالفعل.

* *
- بعد أن علموا بنية النادي الجار بضم اللاعب الدولي الذي ينوون إبعاده تراجعوا وبدأوا يفكرون في استمراره.

* *
- إدارة النادي المجتهد وقَّعت مع لاعبيها الأجانب عقوداً لمدة عام واحد فقط. تحسباً للمستقبل.

* *
- بعد نتائج مباريات المونديال من الأفضل لبعض المدربين الوطنين عدم تقديم أي قراءة فنية أو إبداء أي توقّع.

* *
- ليالي العيد تبان من عصاريها. سنة كبيسة مثل كل مرة.

* *
- عندما يحمى الوطيس سيكتشفون أنهم بنوا قصوراً من الأحلام والأوهام.

* *
- على طريقة كثر الدق يفك اللحام. سوف يستمر في مطاردة الذي لا يعرفه إلى أن يلتفت له ويرمي له شيئاً.

* *
- سيكون العقد الاستثماري الأكبر ذلك الذي يرتب له الرئيس الاستثنائي. لا يجلبه واسطة ولا وسيط، بل اسم النادي وعلامته التجارية المتفردة.

* *
- المدافع وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه بعد أعلن مغادرته ناديه في حين تراجع النادي الذي ينوي الانضمام إليه عن بعض بنود الاتفاق في خطوة تهدف لكسب توقيعه مجاناً.



كل جمعة
أخاف يطيح علينا السقف



صالح الهويريني


) بدأ العد التنازلي لموعد انطلاق أقوى بطولة كروية سعودية للموسم المقبل 2019م (بطولة الدوري الممتاز).. هذه البطولة التي بلغ عمرها (43) موسماً زعيمها هو الهلال سواء بوجود اللاعبين الأجانب، أو من خلال الفترة (عشرة مواسم) التي شهدت عدم مشاركتهم.. أو بحضور (الصافرة الأجنبية) أو بغيابها، أو حتى أيضاً في أيام كان نظام الفوز (بنقطتين)، أوبعد أن أصبح (بثلاث نقاط).

) نعم.. هكذا يقول الواقع ويشهده التاريخ الأمر الذي يبرهن حقيقة أن الهلال كان هو الأقوى حضوراً.. والأكثر تواجداً في ساحة المنافسة على بطولة الدوري الممتاز تحت أي ظروف ومسميات أوبموجب أي نظام من خلال بطولاته الـ(15) التي حققها لهذا الدوري، ولأنه أيضاً من خلاله حل (وصيفاً) في (13) موسماً.

) استوقفتني استغراباً عبارة (أخاف يطيح علينا السقف) التي قالها أحد الزملاء اعتراضاً.. ورداً على الزميل دباس الدوسري وبحجة أنه قال: (إن عمر السومة كلاعب هداف هو أفضل من ماجد عبدالله (بالأرقام) وبالذات من خلال الدوري السعودي الممتاز ومقارنة بعدد مرات الدوري التي شارك فيها كل نجم.

) هذه العبارات (استوقفتني استغراباً) لأنها بلغت (حد اللا معقول) لموهبة ماجد كلاعب هداف، وأنه لا يجوز (تفضيل) أي لاعب هداف عليه فضلاً عن أنها قيلت من خلال برنامج فضائي يشاهده الملايين.

) شخصياً.. لست ضد من يمتدح (ماجد) ويؤكد أنه أبرز هداف وأنه.. وأنه...!! بل العكس هو مهاجم كبير وهداف مميز وهو بالأرقام أفضل هداف سعودي، ولكن أن يصل الحال إلى حد (التقديس) لموهبته التهديفية. هنا سنقول هذه كارثة، بل مصيبة وبالذات عندما يحدث هذا التقديس المرفوض من خلال برنامج تبثه قناة حكومية ويشاهده الملايين.

) قلتها في السابق.. وأقولها اليوم ماجد من ضمن أساطير الكرة السعودية، وهو إحدى علاماتها الكروية البارزة، كما أنه أحد نجومها الذين نعتز بهم، وأنه في النهاية (بريء) من أي مغالطات تطال تاريخه برغبة النيل من مكانه ونجومية لاعبين آخرين.. أو أيضاً من مثل تلك المبالغات التي تأتي على طريقة (أخاف يطيح علينا السقف).. وأن ماجد نفسه أصبح ومن جراء ذلك هو الضحية.. نعم (ماجد هو الضحية).

تذكروا الزياني

) عندما نسترجع ذكريات أول نجاح حققه منتخبنا الوطني على مر تاريخه (التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس).. فإن أول شخص يجب أن نتذكره هو مدربنا الوطني القدير خليل الزياني، لأن (تصفيات لوس أنجلوس) كانت هي أول منافسة كروية رسمية وقارية يشرف من خلالها على تدريب منتخبنا (مدرب وطني).

) فضلاً عن أنها كانت هي المهمة الأولى للزياني (كمدرب أول) لمنتخبنا الوطني وإذا وضعنا بعين الاعتبار أن إشرافه قبلها على تدريب المنتخب في (خليجي 7) كان قد اقتصر على (ثلاث مباريات فقط) بعد إقالة البرازيلي زاجالو عقب الخسارة بالأربعة من أمام العراق).. ولاسيما أن (أبو إبراهيم) هو الذي منح الكوبرا محيسن الجمعان الضوء الأخضر للمشاركة والمساحة الأكبر للإبداع في تصفيات لوس أنجلوس 84م، وكان هو نجمها الأبرز والإضافة الأروع والأفضل في منتخبنا.

) غالبية المحتقنين لديهم ثقافة واحدة (ضد الهلاليين).. وهي تلك التي تعتمد في الغالب على (قابل الصياح بالصياح تسلم) وفي محاولة لتضليل المتلقي بمعلومات مغلوطة.. هذه الثقافة (زمااان) كانت (تنجح) وتحقق أهدافها في الكثير من الأحيان.

) أما في الزمن الحالي (زمن التقنية) فالفشل أصبح هو حليفها) وعلى اعتبار أن هذا الزمن.. هو زمن سرعة الوصول للحقيقة في ظل وجود التقنية الحديثة.

) تعلمت من شواهد سابقة أن أتريث في إصدار الأحكام النهائية على مستوى أي نجم أجنبي يتعاقد معه هذا النادي أو ذاك (مهما كان تاريخه وحجم نجاحاته).. للأسف نحن في المملكة نعاني من مشكلة الاستعجال في إصدار الأحكام سواء بالسلب أو الإيجاب، فكم نجم أجنبي حكمنا عليه بالنجاح بمجرد أن تم التعاقد معه وقبل أن يبدأ.. وكم نجم مغمور وصفناه بالصفقة الفاشلة ولكنه رغم ذلك نجح.

) بعض الإعلاميين الرياضيين - الكبار سناً) من خلال ظهورهم وآرائهم في البرامج بدأ وكأن الزمن قد توقف بهم، وأنهم ما زالوا يعيشون بفكر وعقلية أيام (ملاعب الترتان).. الإنجيلة الصناعية.

(نصيحة) للمغردين

) بعض المغردين -الله يهديهم- لأنهم يكتبون تحت أسماء مستعارة ومجهولة ردودهم وضد من يخالفهم تحمل في الغالب عبارات سيئة وألفاظا بذيئة، بل وفيها أيضاً تجاوزات يحاسب عليها القانون ظناً منهم بأنهم (مجهولو الهوية) وأن ذلك سيحميهم من العقوبة، وهذا الظن خاطئ لأن هناك (جهات رقابية) باستطاعتها كشف هوية أي مغرد (اسمه الحقيقي) والوصول إلى مكانه بكل سهولة.

) هؤلاء المغردون في البداية والنهاية هم (الخسرانين) لأنهم حملوا أنفسهم ذنوباً هم في غنى عنها.. هؤلاء يعتقدون أيضاً أنهم بأسمائهم المستعارة لن يعرفم أحد (من البشر) لكنهم ينسون - وهذا يكفي - أنهم معروفون عند رب العالمين وأنه سيحاسبهم على سوء ألفاظهم وبذاءتهم.. (هذه نصيحتي لهم).

خاتمة

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم كن عوناً ومعيناً لولاة أمرنا ووفقهم واحفظهم وسدد خطاهم.. وانصر جنودنا في الحد الجنوبي وفي كل مكان من أرض بلادنا.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين





الهلال يبحث عن بديل «صلة» ويطور متجره


جانب من تدريبات الهلال

الرياض - خالد العمار

ناقش مجلس إدارة الهلال اجتماعها الدوري الثاني في مقر النادي برئاسة سامي الجابر آخر مستجدات الفريق الأول والتجهيز النهائي لمعسكر النمسا إذ سيكون رئيس النادي ونائبه أحمد الخميس ضمن الموجودين منذ بداية المعسكر، وبحث المجلس الخيارات المتاحة لتعزيز مداخيل النادي وأبرز عروض الرعاية لقرب انتهاء عقد المسوق الحصرية شركة «صلة»، وسيناقش المجلس في الاجتماع المقبل عدداً من العقود المقدمة لرعاية النادي، وأقر التجهيزات التنظيمية لملعب النادي في استاد جامعة الملك سعود إذ سيتم فيه فتح المحلات التجارية طوال أيام الأسبوع وسيكون هو الملعب الذي يحتضن جميع مباريات الفريق التي تلعب على أرضه، كما تطرق المجلس إلى تحسين متجر النادي.

ومن جهة أخرى واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته أمس الأربعاء بحصة صباحية تخلّلها تدريبات بدنية ولياقية في صالة الإعداد البدني بمقر النادي، في حين تركز تدريب الفترة المسائية على الجوانب الفنية.



32هلاليا في معسكر النمسا.. والخيبري يواصل برنامجه في الرياض


لاعبو الهلال في لقطة تذكارية بعد المحاضرة

الرياض - أسامة النعيمة

أعلن مدرب فريق الهلال الكروي خورخي خيسوس القائمة المغادرة إلى معسكر النمسا استعداداً للموسم الرياضي الجديد، التي ضمت 32 لاعباً وهم: علي الحبسي وعبدالله المعيوف ومروان الحيدري ومحمد الواكد في حراسة المرمى.

والإسباني ألبرتو بوتيا وعبدالله الحافظ وليد الأحمد ومحمد جحفلي وعلي البليهي وأحمد شراحيلي ومحمد البريك ومحمد البقعاوي وعمر العودة وياسر الشهراني وحسن كادش في خط الدفاع. وعبدالله عطيف سلمان الفرج محمد كنو ومهند فلاتة وناصر الدوسري ومشاري القحطاني وكارلوس إدواردو ومحمد الشلهوب ونواف العابد وايزكويل سيروتي وفهد الرشيدي وسالم الدوسري وأشرف بن شرقي وأحمد أشرف في خط الوسط

وعمر خربين ومختار فلاتة وجيلمين ريفاس في خط المقدمة. وسيكون التحاق اللاعبين الدوليبن بالمعسكر يوم الخميس المقبل 19 يوليو، بعد فراغهم من الإجازة الممنوحة لهم من إدارة المنتخب السعودي بعد الفراغ من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018م؛ فيما فضل المدرب جيسوس مواصلة عبدالملك الخيبري برنامجه التأهيلي في مقر النادي.

وكان لاعبو الفريق قد استمعوا لمحاضرة عن المنشطات، قدمها أمين عام لجنة الرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد، وبعد نهاية المحاضرة قدم أمين عام نادي الهلال المساعد خالد المغيربي درع النادي للمسعد.





خيسوس يختار 32 لاعباً لمعسكر النمسا.. ويستبعد الخيبري



الرياض - الرياضية

أعلن البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال، القائمة المغادرة إلى معسكر النمسا استعداداً للموسم الرياضي الجديد.
وضمت قائمة المدرب الجديد 32 لاعباً وهم: علي الحبسي وعبدالله المعيوف ومروان الحيدري ومحمد الواكد في حراسة المرمى.
والإسباني ألبرتو بوتيا وعبدالله الحافظ وليد الأحمد ومحمد جحفلي، وعلي البليهي وأحمد شراحيلي ومحمد البريك ومحمد البقعاوي وعمر العودة وياسر الشهراني وحسن كادش في خط الدفاع.
وعبدالله عطيف سلمان الفرج محمد كنو ومهند فلاتة وناصر الدوسري ومشاري القحطاني وكارلوس إدواردو ومحمد الشلهوب ونواف العابد وايزكويل سيروتي وفهد الرشيدي وسالم الدوسري وأشرف بن شرقي وأحمد أشرف في خط الوسط.
وعمر خربين ومختار فلاتة وجيلمين ريفاس في خط المقدمة.
هذا، ويلتحق اللاعبون الدوليون بالمعسكر الهلالي يوم الخميس 19 يوليو، بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018.
فيما فضل مدرب الأزرق، مواصلة عبدالملك الخيبري برنامجه التأهيلي في مقر النادي العاصمي.



وزارة الإعلام.. تصفع قطر.. وترحب بعدالة القانون



الرياض - عبدالرحمن عابد

تفاجأ المواطن السعودي قبل كبار المسؤولين بوزارة الإعلام السعودية، بالبيان الصادم الذي نشره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه الرسمي، باتهام السعودية ببث نهائيات كأس العالم عبر قنوات BeoutQ التي تعود ملكيتها لشركة كولومبية - كوبية، انتصرت خلالها للفقراء ومشجعي كرة القدم غير القادرين على تحمل تكلفة قنوات beIN القطرية والتي تحتكر الحقوق دون وجه حق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ما دخل السعودية بالقصة؟

ما أثار استياء كل أطياف المجتمع السعودي والعربي بدون استثناء، هو توجيه الفيفا أصابع الاتهام للسلطات السعودية، وذلك بطبيعة الحال، بتوصية من جيران الشؤم، الذين استمروا في إقناع المؤسسة المسؤولة عن اللعبة الشعبية الأولى في العالم ومثلها من الاتحادات الرياضية العالمية، بأن بث BeoutQ بثها فضائيا من المملكة العربية السعودية، رغم أن الأخيرة حظرت بث وتوزيع واستيراد القنوات القطرية بما فيها الشبكة الأم الجزيرة منتصف يونيو 2017 لدواعٍ إرهابية.

بيان في توقيت مثالي

على الفور، لم تقف المملكة مكتوفة الأيدي، وردت ببيان رسمي واضح وصريح من خلال وزارة الإعلام يوم الخميس، وذلك ليس فقط لنفي التهمة الموجهة للسعودية كما فعلت هئية الإعلام المرئي والمسموع أكثر من مرة، بل أيضًا حفاظًا على صورة البلاد أمام العالم الذي يرفض انتهاك الحقوق الملكية والفكرية، بعد تعمد الفيفا، الدخول في الشأن المحلي، بتوجيه نصائح للمسؤولين في وزارة الإعلام للعمل على وقف القرصنة والأنشطة غير القانونية، رغم عدم وجود أدلة ملموسة تُدين وزارة الإعلام.

ترحيب يعكس صورة السعودية الجديدة

فقط أصحاب ذاكرة السمك هم أنكروا ما فعلته السعودية الشهر الماضي، بمصادرة المئات والآلاف من أجهزة ريسفرات BeoutQ من مئات المحلات التجارية، في إثبات ودليل عملي أن المملكة لا تدعم القرصنة، مع ذلك، ردت وزارة الإعلام بلباقة وطريقة دبلوماسية على الفيفا، بالتأكيد على أن هذه الخطوة -بيان التحذير- ستأتي لتستكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية في مكافحة أنشطة beout وكذلك بث قناة "بي إن سبورت" غير القانوني داخل المملكة –بحسب نص البيان-.

توضيح الصورة

أصاب بيان وزارة الإعلام الهدف، بتوضيح فكرة جهاز beout وكل الريسيفرات (كاسرة الشفرة)، المنتشرة في كل دول العالم، بما فيها قطر، بعد القفزة الهائلة في أسعار اشتراكات القنوات المشفرة، ويُعرف نظام تشغيل هذه الأجهزة بنظام iptv، يحتاج سرعات خاصة من الانترنت، حتى يتم تشغيله بشكل مقبول، بنفس فكرة بث المباريات من خلال روابط على أجهزة اللاب توب وهواتف المحمول الذكية، وعادة لا يحظى المشاهد بخدمة جيدة، لكثرة انقطاع البث بسبب تغيير الشفرة كل دقيقة تقريبًا.

شجاعة الاعتراف

لا خلاف أبدًا على أن الشركة القطرية، استماتت لتشويه صورة المملكة في الخارج، بحملة تشهير ضخمة ومُغرضة ضد السعودية والعالم العربي، إذ تكاتف خلالها كل العاملين في القناة التابعة للحكومة القطرية بتشويه وتسييس الرياضة كما حدث بعد مباراة السعودية وروسيا المونديالية، لكن وزير الإعلام الدكتور عوّاد العواد كان أكثر ذكاء، باحتواء المشكلة بطريقته الخاصة، باعتراف لا تشوبه شائبة، أن beout موجودة في المملكة، أما نظام البث المُقرصن منتشرة بدول أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقطر وأوروبا الشرقية، وهذا يزيح التهمة تمامًا عن السلطات في السعودية.

بلد العدالة والنزاهة

كما ورد في البيان الذي أثلج الصدور، فإن الوزارة الإعلامية تفهم وتُدرك جيدًا السبب الذي جعل القناة القطرية تُقاتل لتشويه صورة السعودية أمام العالم، كي تقلب الحقائق وتصرف أنظار القطريين والعالم على الفضائح والتهديدات التي تواجهها القناة وكبار المسؤولين في الدولة في الوقت الراهن، في مقدمتهم مدير الشبكة ناصر الخليفي، المتورط مع الأمين العام السابق للفيفا جيرو فالكه ضمن قضايا رشوة وفساد تتعلق بحقوق بث كأس العالم 2026 و2030، ولذلك رحبت بخطوة "فيفا" بتكليف محام محلي لاتخاذ إجراءات قانونية في المملكة لمكافحة القرصنة وأنشطة BeoutQ غير القانوني.





وزارة الإعلام : نرحب بإجراءات "الفيفا" التي تستكمل جهود المملكة في مكافحة "بي أوت كيو"

واس – جدة

أكدت وزارة الإعلام ، ترحيبها بالإعلان الصادر أمس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، الذي أكد فيه قيامه بتكليف محام محلي لاتخاذ إجراءات قانونية في المملكة لمكافحة القرصنة المسماة شبكة "بي أوت كيو،" التي تواصل بث مباريات كأس العالم في روسيا بشكل غير قانوني.

وقالت إن هذه الخطوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ستأتي لتستكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التجارة والاستثمار في المملكة في مكافحة أنشطة " بي أوت كيو" وكذلك بث قناة "بي إن سبورت" غير القانوني داخل المملكة. وتعزز هذه الجهود وغيرها التزام حكومة المملكة في حماية حقوق الملكية الفكرية في المملكة.

وأضافت أنه "رغم أن عمليات البث المقرصن من قبل شبكة "بي أوت كيو" موجودة في المملكة ، إلا أننا ندرك أيضا أن البث المقرصن هذا، وأجهزة الاستقبال الخاصة بالشبكة التي تقف خلفه، متوفران أيضاً في دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك قطر وأوروبا الشرقية. ومع ذلك، فإن تقارير إعلامية تفتقد للمسؤولية والمهنية تواصل الربط بشكل خاطئ وغير عادل بين المملكة وقرصنة "بي أوت كيو."

وتابعت :"إن وزارة الإعلام في المملكة تدرك بأن قناة "بي إن سبورت" تقف وراء هذا الربط الكاذب والمسيء بين المملكة وعمليات القرصنة"، مؤكدة أن :"بي إن سبورت هي إحدى فروع شبكة الجزيرة الإعلامية التي قامت بتنظيم حملة تشهير إعلامية مغرضة ضد المملكة".

وأضافت وزارة الإعلام إن "قناة "بي إن سبورت" تُقدم نفسها على أنها صاحبة الترخيص الحصري من قبل الفيفا وجهات أخرى لعرض المحتوى العائد لها للجمهور في المملكة ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد سبق أن حظرت المملكة بث قناة الجزيرة لأنها الذراع الإعلامي الرئيسي لدولة قطر التي تستخدمها لدعم الإرهاب وتعزيز عدم الاستقرار في المنطقة".

وأكدت أن "شبكة الجزيرة توفر منصة إعلامية للإرهابيين لنشر رسالتهم التي تتسم بالعنف. وقد اضطرت المملكة إلى حظر بث قناة "بي إن سبورت" على أراضيها لنفس السبب، إضافة للمخالفات القانونية الجسيمة التي مارستها القناة في المملكة".

وتابعت :"إن وزارة الإعلام على ثقة بأن "بي إن سبورت" صممت حملتها لتشويه سمعة المملكة من أجل صرف الانتباه عن الفضائح والتهديدات التي تواجهها تلك القنوات حاليا، على سبيل المثال، فإن "بي إن سبورت"، ومعها رئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي، ناصر الخليفي، والأمين العام السابق لفيفا، جيروم فالكه، المدان من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد، هم جميعا متورطون في التحقيقات الجارية حاليا حول قضايا رشوة جنائية واحتيال وسوء إدارة جنائية وتزوير في مكتب النائب العام في سويسرا، وتتعلق تحديدا بمنح الفيفا لحقوق النقل الإعلامي في دول معينة في مسابقتي كأس العالم لعامي 2026 و 2030.، علاوة على ذلك، فإن "بي أوت كيو" تمكنت بسهولة من التغلب على تكنولوجيا مكافحة القرصنة التي تمتلكها "بي إن سبورت"، وتزعم أنها الأحدث من نوعها. وهذا الإخفاق يدفع "بي أن سبورت" إلى السعي من أجل إلقاء اللوم على الآخرين، بدلاً من تحمل مسؤولية إخفاقاتها التكنولوجية.

وأكدت إن المملكة تكرر دعواتها إلى الفيفا (وغيرها من أصحاب الحقوق) للنأي بأنفسهم عن قنوات "بي إن سبورت،" المسيسة والمملوكة لقنوات الجزيرة الداعمة للإرهاب والجماعات الإرهابية وإيجاد جهات بديلة مرخص لها لبث الأنشطة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط. ومن المهم التنويه هنا إلى أن قنوات "الجزيرة" و"بي إن سبورت" وفروعهما لن يسمح لها أبداً بالبث في المملكة العربية السعودية مرة أخرى.

وأخيراً، فإن المملكة يهمها أن تؤكد على مراعاتها واحترامها لمبادئ سيادة القانون، وبحال كان لدى الفيفا مطالب مشروعة مدعومة بأدلة موثوقة فيجب أن تكون على ثقة بأنها ستنال حقوقها العادلة في المحاكم المستقلة في المملكة بما يتوافق مع قانون البلاد.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




AlyAAm likes this.
  #2  
قديم 13/07/2018, 06:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,627
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #3  
قديم 13/07/2018, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,263
الف شكر لكم علي الاخبار
وبالتوفييق للزعيييم الملكي ودمتم ....
  #4  
قديم 13/07/2018, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,876
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #5  
قديم 13/07/2018, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,347
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 13/07/2018, 10:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,826
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #7  
قديم 13/07/2018, 10:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 10,865
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #8  
قديم 13/07/2018, 10:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،، ررررربي يعطييييكم العااااافيييية ،،
  #9  
قديم 13/07/2018, 10:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,327
بالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #10  
قديم 13/07/2018, 10:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,177
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #11  
قديم 13/07/2018, 11:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,928
الف شكر لكم علي الاخبار
وبالتوفييق للزعيييم
  #12  
قديم 13/07/2018, 02:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,345
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
  #13  
قديم 13/07/2018, 03:19 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/06/2007
مشاركات: 434
بالتوفيق للزعيم الاسيوي .
بحول الله فالهم العلم الزين
  #14  
قديم 13/07/2018, 08:52 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/03/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 16
احب الهلال واخباره وباذن الله السنوات هذي سنوات الهلال
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube