#1  
قديم 03/08/2003, 01:32 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 10/07/2003
مشاركات: 13
اخبار بطولة الصداقه الدوليه ليوم السبت


فيلبان يكرم الامير محمد العبدالله بدرع الاتحاد الآسيوي للقدم

كرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلا في أمينه العام بيتر فيلبان أمس، رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية لكرة القدم الأمير محمد العبدالله الفيصل بدرع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك نظير النجاح الكبير والمميز الذي حققته الدورة في مختلف الأصعدة. وأشاد فليبان بدور الدورة وتقريبها بين الشعوب من خلال مشاركة فرق ومنتخبات مختلفة في كل دورة مثمنا الجهود التي تقوم بها اللجنة العليا المنظمة للدورة.
من جهة أخرى كرم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أيضا ممثلا في أمينه العام تشارلز اللجنة العليا لدورة الصداقة الدولية ورئيسها الأمير محمد العبدالله الفيصل، حيث أشار تشارلز إلى نجاح الدورة والتنظيم الجيد الذي يماثل تنظيم بطولات دولية. تم ذلك خلال شوطي مباراة المنتخبين السعودي والعراقي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاولمبي السعودي×الاولمبي العراقي
خسر المنتخب الأولمبي السعودي مشواره الاول في دورة الصداقة الدولية السابعة من نظيره الأولمبي العراقي بهدف للاشيء سجله أحمد عباس في الدقيقة 31 عن طريق ركلة جزاء كنتيجة مماثلة للتي انتهى عليها اللقاء الافتتاحي الذي جمع فريق عسير بالأهلي السعودي.
وشهدت المباراة أول حالة طرد في الدورة كانت من نصيب لاعب المنتخب الأولمبي العراقي باسم عباس في الدقيقة 78.
أنهى المنتخب الأولمبي العراقي شوط المباراة الأول بتقدمه بهدف للاشيء حصل عليه من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء أحمد الوادعي سددها على دفعتين اللاعب أحمد عباس مناجد, حيث نجح حارس المنتخب الأولمبي السعودي سعيد الحربي في قراءة التسديدة الأولى وصدها إلى داخل الملعب إلا أن خط الدفاع السعودي لم يقم بدور المتابعة اللازمة للكرة ليتصدى عليها مناجد للمرة الثاني معلنا وضع فريق في المقدمة بهدف. وكان احتساب ركلة الجزاء قد وجد بعض الاعتراضات من قبل لاعبي المنتخب الأولمبي السعودي كون الحالة الاعتراضية من قبل اللاعبين وليد الرجاء وذياب مجرشي كانت خارج منطقة الـ18 إلا أن اللاعب العراقي ارتمى داخله. مرت الدقائق التي سبقت إعلان الهدف الوحيد والذي جاء في الدقيقة 32, رتيبة ومملة بعد أن انحصر أداء الفريقين في وسط الملعب فقط مع بعض التحركات الإيجابية
للمنتخب العراقي عن طريق الجهة اليمنى للمنتخب السعودي والتي يلعب فيها أسامة المولد, حيث قاد نشأت ويونس أكثر من هجمة خطرة من هذه الناحية. وفي المقابل ظل خط المقدمة السعودي بعيدا عن المرمى العراقي ولم يستطع كل من وليد الجيزاني وصالح بشير وأحمد الحربي تسديد أي كرة خطرة... وما يحسب للمنتخب السعودي في هذا الشوط فقط تحركات فيصل الصالح في وسط الميدان. وقبل أن يعلن حكم المباراة أحمد الوادعي نهايتها عقب احتسابه دقيقتين كوقت بدل مبدد نجح لاعب المنتخب السعودي أحمد الحربي في خلق فرصة للتعادل وذلك عندما حاول تخطي أحد مدافعي العراق داخل المنطقة المحرمة لتتم عرقلته ويحتسب الحكم ركلة جزاء مستحقة تقدم لها قائد المنتخب السعودي وأفضل لاعبيه في هذا الشوط فيصل الصالح ولكنه فشل في ترجمتها إلى ما ينتظره زملائه وأنصار المنتخب, إذ سدد ضربة الجزاء فوق المرمى مضيعا فرصة التعادل.
وفي الشوط الثاني دفع مدرب المنتخب الأولمبي السعودي الأرجنتيني دانيال روميو باللاعبين عبدالعزيز السعران وعطيف بدلا عن وليد الجيزاني وأحمد الحربي. ساعد هذين البديلين كثيرا في صحوة لاعبي المنتخب السعودي, كما شهد خط الوسط تنظيما جيدا بفضل تحركات عطيف والصالح والسعران. هذه التحركات أجبرت المنتخب العراقي
على التراجع للحفاظ على تقدمه, حيث ظهر على لاعبيه ضعفا في اللياقة البدنية وبالتالي ارتكاب العديد من الأخطاء في منطقتهم نال في واحدة منها باسم عباس البطاقة الحمراء في الدقيقة 78 كأول حالة طرد في الدورة. ومع ذلك لم يستطع
أفراد لاعبي المنتخب الاستفادة من هذا النقص على الرغم من دفع المدرب روميو باللاعب عيسى المحياني.
ظهر على المنتخب السعودي التباعد في خطوطه وانعدام لغة التفاهم المطلوبة خاصة في خطي الدفاع والمقدمة, حيث عاب عليهما سوء التغطية ومتابعة الكرات في حالة الهجمة المرتدة.
استمر المنتخب السعودي في حالة بحث دائم عن هدف تعديلي وانتهج أساليب عديدة للحصول على ذلك منها تقدم المدافعين خاصة أسامة المولد ومؤازرة قوية من خط الوسط للهجوم ولكن زمن المباراة وصافرة الحكم كانا يملكان القرار الأخير في إعلان نهاية المباراة بتقدم عراقي (1/صفر).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثلاثي الهلال يصل اليوم لأبها واستبعاد الصويلح من التشكيلة
يصل اليوم ثلاثي الهلال فهد المفرج وبندر الماس وأحمد الجري للانضمام للبعثة الهلالية المشاركة في دورة الصداقة الدولية السابعة وسوف ينخرط اللاعبين على الفور بالفريق الذي سيلعب مباراته الأولى في الدورة أمام فريق عسير.
من جهة أخرى استبعد مدافع فريق الهلال تركي الصويلح من تشكيلة الفريق ولم يكشف الجهاز الفني عن سبب هذا الاستبعاد حيث تم إحلال اللاعب الآخر في الفريق أحمد الجري بدلا عنه.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


لهويشل: مشاركة الهلال لن تثنينا عن تحقيق النصر لقب الصداقة
رفض مدير الكرة بنادي النصر السعودي عبدالله الهويشل وصف فريقه بالسيئ كونه خرج من بطولات الموسم الماضي خصوصاً الكبيرة دون تحقيق أي كأس وأكد أن النصر واحد من أكبر الأندية السعودية ويقوده رياضي مخضرم وخبير وهو الأمير عبدالرحمن بن سعود. وأشار إلى أن البطولات التي خرج منها النصر كانت تصاحبها ظروف خارجة عن إرادة النصراويين ومن أبرزها ظروف التحكيم وعن مشاركة فريقه الحالية في الصداقة قال: "لقد اتخذ رئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود قراراً يقضي بالمشاركة بكامل النجوم تقديراً للشخصية الرياضية الغالية على نفوس النصراويين جميعاً الأمير عبدالله الفيصل الذي يحترمه كل نصراوي فهو المؤسس الحقيقي للرياضة السعودية وكذلك تقديراً للأمير خالد الفيصل الذي يرعى الدورة وتقديراً للأمير محمد العبد الله الفيصل" وأضاف: دورة الصداقة غنية عن التعريف وهي تعتبر واحدة من أنجح الدورات".
وفيما يخص سعي النصر للمنافسة بقوة على اللقب قال نحن جادون بل عازمون جداً على تحقيق لقب الدورة رغم أن المدرب لم يكث مع الفريق أكثر من (15) يوماً ولكن الدورة فرصة سانحة لتكون البداية قوية.
وعن التنافس القديم الجديد مع الهلال الذي يشارك في المجموعة الأولى للدورة قال: نرحب بتنافس شريف مع أشقائنا الهلاليين خصوصاً وأننا نسكن في فندق واحد ونشارك في دورة واحدة، الهلال فريق مثله مثل أي فريق مشارك في الدورة نحترمه كما نحترم الفرق الأخرى ونقدر سعيهم أيضاً في المنافسة على اللقب بعد أن حصلوا عليه مرتين. ولكن كل ذلك لا يقلل من عزيمتنا وتحقيق الهدف الذي أتينا من أجله" ، وعن سبب التعاقد مع المدرب الحالي اليوغسلافي تومبا كوفيتش تحديداً قال: النصر اشتهر بتوفيقه في التعاقد مع مدربين ذوي كفاءة عالية لسبب بسيط جداً وهو أن
رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن سعود صاحب نظرة ثاقبة وخبرة طويلة في مجال كرة القدم ولذا فنحن نوفق دائماً في كسب مدربين جيدين ومنهم المدرب الحالي الذي يتصف بالحزم والانضباط والخبرة العالية وهو أمر يبشر بالخير وسيقود النصر بإذن الله إلى البطولات.
ونادى الهويشل جماهير ناديه إلى الحضور بكثافة لمشاهدة ومؤازرة فريقهم في الدورة الحالية وإثبات أن النصر صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في السعودية وذلك بعد أن أبدى دهشته لمتابعة الجماهير تدريبات الفريق اليومية.
وتمنى الهويشل أن يكمل التحكيم نجاح الدورة بعد نجاح التنظيم


((هذه الاخبار وتصريحات وتعليقات لا تدل على ميلي لاي فريق انا فقط انقل اخبار بطولة الصداقه))


وتقبلو خالص تحياتي عبود الشوق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube