المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By أخبار الصحف

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/06/2018, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,694
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 27 / 9 / 1439 هـ من الصُحف









الأخضر يواصل تحضيراته لافتتاح المونديال .. ويطير لموسكو اليوم


من تدريب المنتخب

الجزيرة - الرياضة:

واصل المنتخب الوطني الأول مساء أمس استعداداته للمباراة الافتتاحية لمونديال روسيا أمام المنتخب المستضيف بعد غد الخميس على ملعب لوزنيكي في العاصمة الروسية موسكو.

وبدأت الحصة التدريبية التي أجريت على ملاعب التدريب بنادي زينيت سانت بطرسبرغ بتمارين الإحماء، بعدها قسم انطونيو بيتزي اللاعبين لمجموعتين أجرت مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب طبق خلالها الطريقة التكتيكية التي سينتهجها بيتزي في لقاء الافتتاح، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

وسيجري المنتخب الوطني صباح اليوم الثلاثاء حصة تدريبية على ملاعب التدريب بنادي زينيت سانت بطرسبرغ.

من جهة أخرى تقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني إلى مدينة موسكو مساء اليوم الثلاثاء عند السابعة مساءً من مطار بولكوفو بمدينة سانت بطرسبرغ إلى مطار فنوكوفو الدولي بالعاصمة الروسية.



في مؤتمر صحفي للاعبين أمس
عطيف: الدب الروسي قوي.. ونركز على الأداء واستغرب وصفه بأنه يفتقد المستوى ولا يستطيع المنافسة


من المؤتمر الصحفي

استنكر لاعب منتخبنا الأول عبدالله عطيف ما يتردد بأن المنتخب الروسي فريق يفتقد المستوى العالي، وأنه لا يستطيع المنافسة بقوة في بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها بلاده بداية من الخميس المقبل وحتى 15يوليو المقبل، وأوضح عطيف في مؤتمر صحفي امس الاثنين قبل مران المنتخب على ملاعب المركز التدريبي لفريق زينيت سان بطرسبرج الروسي، أن المنتخب الروسي من الفرق القوية وأن المنتخب السعودي لن يهتم بما يتردد عن الدب الروسي، وأكد عطيف أن المنتخب السعودي جاهز تماما لهذه المواجهة التي وصفها بالصعبة ولن يهتم بما يقال خارج الملعب، وأوضح أن الأخضر سيواصل استعداداته بقوة في اليومين المقبلين بهدف تقديم أفضل مباراة ممكنة في افتتاح البطولة، وأشار إلى أن طموح الأخضركبير، وأن الفريق يدرك أن الفوز سيكون من نصيب الفريق الذي يستطيع استغلال الفرص أمام مرمى المنافس، وأضاف: نسعى للظهور المشرف في المونديال خضنا فترة إعداد متميزة في طريقنا للمونديال، وبلغ اللاعبون مرحلة رائعة من التأقلم والانسجام تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، وأعرب عطيف عن ثقته في قدرة الفريق على تقديم أفضل أداء ممكن في المباراة الافتتاحية والخروج بنتيجة إيجابية أمام الدب الروسي. من جانبه أعرب اللاعب يحيى الشهري عن سعادته وزملائه بالمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا موضحا أنها تجربة فريدة يتمناها كل لاعب في العالم، وقال في المؤتمر الصحفي إنه وزملاءه يشعرون بسعادة غامرة لتمثيل المملكة في هذا الحدث العالمي، وأوضح أن الفريق يشعر بالفخر والاعتزاز بالتواجد في أكبر حدث في لعبة كرة القدم والتواجد ضمن أفضل منتخبات العالم، مؤكدا أن الجميع في الفريق يحرصون على بذل قصارى جهدهم وتقديم بطولة طيبة. وعن النتائج التي حققها المنتخب الروسي في المباريات الودية التي خاضها في الفترة الماضية ضمن الاستعداد للمونديال وما إذا كان لنتائج هذه المباريات أي تأثير على المنتخب السعودي قبل المواجهة بينهما في المونديال، قال الشهري: المواجهات الودية ليست مقياسا حقيقيا، وعن المواجهة المرتقبة للمنتخب السعودي في بداية مشواره بالبطولة بالمنتخب الروسي الخميس في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد «لوجنيكي» الشهير في العاصمة موسكو، قال الشهري إنها مباراة صعبة للغاية في مواجهة أصحاب الأرض، ولكن خوض المباراة الافتتاحية شرف لأي لاعب، كما أنه حافز إضافيعلى التألق في هذه المباراة التي سيتابعها العالم كله، وأشار الشهري إلى المنافس الروسي، وقال إنه فريق يمتلك عناصر جيدة من اللاعبين ويحظى بمساندة عاملي الأرض والجمهور وهو ما يجب وضعه في الحسبان، وأضاف أن المنتخب السعودي يسعى لاستغلال نقاط الضعف في المنتخب الروسي للخروج من هذه المبارة بنتيجة إيجابية تكون حافزا للفريق في المباريات المقبلة، وعن تجربة احتراف تسعة من لاعبي السعودية في الأندية الإسبانية، أكد الشهري أنه استفاد كثيرا من هذه التجربة خاصة قبل خوض بطولة كبيرة مثل كأس العالم.



فواصل

ساعات فقط تفصلنا عن انطلاقة مونديال 2018 الذي سيكون منتخبنا الوطني حاضراً في مباراته الافتتاحية أمام المستضيف المنتخب الروسي. ستكون مباراة تاريخية إذا ما استطاع الصقور السعوديون من تحقيق نتيجة إيجابية.

* *
- السعوديون لا يطلبون من أبطالهم نجوم الأخضر سوى بذل أقصى جهودهم فقط خلال التسعين الدقيقة. والنتيجة بيد الله سبحانه.

* *
- القنوات الفضائية العربية في تنافس كبير لاستقطاب المشاهد في مونديال روسيا. وكلنا ثقة أن قنواتنا السعودية ستكون في مستوى المنافسة وستقدِّم ما يرضي عشاق المستديرة وستكون في الصدارة بإذن الله.

* *
- وجود معالي المستشار إلى جانب الأخضر في المونديال يعطي ثقة كبيرة للاعبين ويمنحهم طاقة إيجابية كبيرة، وكذلك المتابعون السعوديون في كل مكان. فالقائد عندما يكون في الميدان وفِي مقدمة الفرسان يجعل الجميع في حالة معنوية عالية.

* *
- وجود منتخبنا الوطني في مباراة افتتاح المونديال كاف لأن يجعل المملكة العربية السعودية تحت أنظار العالم يوم الخميس القادم. كم دولة كبرى تتمنى مثل هذا الظهور الذي لا يقدَّر بثمن للدعاية للبلد المشارك.

* *
- تجاوز نجومنا رهبة المباريات الكبرى بعد مواجهات إيطاليا والبرتغال وبلجيكا وألمانيا. رغم أنهم لم يشاركوا في أي مونديال سابق. فلقد كانت مرحلة الإعداد للمونديال نموذجية واحترافية بشكل كبير.



بعض من..
الصقور تحت أنظار العالم


غسان محمد علوان

تنطلق صفارة أهم بطولة رياضية في العالم مساء الخميس القادم في العاصمة الروسية موسكو بوجود صقور المملكة معلنين بداية التنافس على اللقب الذي شغف قلوب كل سكان المعمورة.

وجود منتخبنا في اللقاء الافتتاحي لنهائيات كأس العالم ليس بحدث عادي، وليس لقاء من ضمن لقاءات أخرى تشابهه، بل هو النافذة الأكبر على الإطلاق لتعريف العالم بالمملكة العربية السعودية وشبابها وما هم قادرون عليه من عطاء وإبهار.

سيحتشد الروس كما لم يحتشدوا من قبل؛ ليكونوا خلف منتخبهم في إطلالته الأولى على أرضه؛ فالحماس للتسجيل والانتصار قد بلغ أوجه منذ الآن، فما بالكم بلحظة انطلاق الصفارة. فبعد توفيق الله، هذا كل ما يجب أن يلعب عليه بيتزي وصقوره. فالهدوء والتروي وعدم الارتباك في هذه الواقعة الأهم هي مفاتيح تقديم المستوى المطلوب، وتنفيذ الخطط المتفق عليها سابقًا لتأتي النتائج الإيجابية - بحول الله وقوته - كنتاج لكل ما سبق.

هناك راحة كبيرة تلف الوسط الرياضي السعودي بناء على ما تم تقديمه في اللقاءات الودية الماضية، وخصوصًا في مباراتَي إيطاليا وألمانيا. فالأخضر، ورغم ضخامة قيمة وتاريخ المنتخبين، قدم على أرضية الملعب ما يشفع له بالوجود في أكبر محفل كروي في العالم. فرأينا نجومنا يسجلون، ويصنعون الفرص، ويلعبون بجرأة وأريحية افتقدناها كثيرًا في السنوات الماضية في العديد من مشاركاتنا الدولية. كل ما أخشاه هو التشتت الفكري الذي يعقب خطأ قد ينتج منه هدف أو أكثر؛ فيفقد اللاعبون كل طرق العودة للمسار الصحيح.

شباكنا ستتلقى الأهداف، تمامًا مثلما تتلقاها شباك المنتخبات الأخرى، ويظل الفارق في كيفية التعامل مع بقية دقائق اللقاء. فإما تركيز كامل يقود إلى تعديل النتيجة وتحويلها لمصلحة الصقور، أو تشتت يعيدنا للخسائر العريضة لا قدر الله.

قلوبنا مع صقورنا، وثقتنا بهم كبيرة بأنهم سيكونون - بحول الله وقوته - خير سفراء لرياضة الوطن، وخير ممثلين لنهضة ورقي وتطور شباب الوطن. دعواتنا لكم بالتوفيق



كاركتير

رشيد السليم







وقف على الملفات بنفسه.. وزيارات إنفانتينو كشفت ثقل المملكة
ولي العهد ينقل الكرة السعودية للعالمية



سمو ولي العهد يلتقي رئيس الاتحاد الدولي في وقت مضى

مكة المكرمة - تركي الغامدي

تصدرت المملكة الواجهة الدولية في صناعة القرار الرياضي خلال الأشهر القليلة الماضية بعد حراك غير مسبوق، جعلها صاحبة كلمة قوية وتأثير في القرارات، وأعادها هذا الحراك إلى الواجهة العالمية بعد غياب استمر فترة ليست بالقصيرة، وتجلّى اهتمام القيادة الرشيدة ممثلة في سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظه الله- بالرياضة والرياضيين عموماً، وبالكرة السعودية على وجه الخصوص في مناسبات عدة، وهو مامنحها ثقلاً عالمياً ومكانة خاصة داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأبلغ دليل على ذلك هو تردد رئيس الاتحاد الدولي الإيطالي جياني إنفانتينو على المملكة ثلاث مرات خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى اجتماعاته المتكررة مع رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة معالي المستشار تركي ال الشيخ المتكررة، سواءً داخل المملكة أو خارجها وبالتحديد في موسكو وزيوريخ السويسرية.

في الـ17 من شهر ديسمبر الماضي تواجد الإيطالي في المملكة والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله-، بعدها بعشرة أيام عاد للسعودية مجدداً والتقى بسمو ولي العهد، وفي بداية شهر رمضان الحالي تواجد إنفانتينو في جدة والتقى «الأمير الشاب» مجدداً في جدة.

بدون أدنى شك أن اجتماعات متكررة كهذه تنبئ أن هنالك عملا مشتركا بين الطرفين، ستقطف المملكة ثماره في القريب العاجل، وذلك في ظل الاهتمام الكبير والحرص الجاد من سمو ولي العهد في الوقوف على عدد من الملفات التي تتعلق بالكرة السعودية، ومالقرارات التي صدرت من سموه فيما يخص الأندية السعودية وديونها وحل مشاكلها المالية وجلب نجوم عالميين لها إلا أبلغ تأكيد على ذلك.

«الأمير الشاب» عندما صرح بأن طموحه عنان السماء كان محقاً، واليوم نرى تلك الطموحات تترجم على أرض الواقع، من خلال قيمة الكرة السعودية ومسؤوليها عالمياً، إذ شاهدنا حجم العلاقة القوية بيننا ومسيري الكرة في الـ»فيفا»، بالإضافة إلى أن المملكة أضحت اليوم محط أنظار العالم، لاسيما بعد توقيعها استضافة السوبر الايطالي بين يوفنتوس وميلان، فخطوة كهذه لم تتم إلا بعد أن كسبنا ثقة العالم في قدرتنا على احتضان مباراة كهذه، والأكيد أنها ليست إلا خطوة ستتبعها خطوات مماثلة، من شأنها أن تجعل المدن السعودية عواصم للرياضيين العالميين، وهذا الدعم الكبير والوقفة غير المستغربة تعتبر دافعاً قوياً لمسؤولي الرياضة السعودية لمضاعفة المجهودات من أجل رفعة رياضتنا وجعلها تحتل مكانة مرموقة في المشهد العالمي.

المعمر: العقل المدبر

بدوره قال رئيس الشباب الأسبق خالد المعمر: «إن ما تشهده الرياضة السعودية عامة وكرة القدم خاصة مرحلة ازدهار غير مسبوقة تجاوزت العوائق ومعاناة الأندية السعودية وجماهيرها الوفية إذ جاءت هذه المرحلة مواكبة للنقلة الوطنية الشاملة التي تعيشها مملكتنا الغالية في شتى المجالات سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وأهداف الرؤية الوطنية التي رسمها صاحب السمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان الذي يعد قائد مشروعها وصانع التأثير الإيجابي الذي زرع الاطمئنان والثقة في نفوس الشباب بمستقبل بلادهم الزاهر والخطوات التي تَمر بها الكرة السعودية اليوم نحو الأفضل بتخطيط وعمل مثمر جاء نتيجة لجهود رئيس هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية معالي المستشار تركي ال الشيخ رجل المهام الصعبة الذي استطاع بفكره السديد وشجاعة الفرسان التعامل مع ملفات ومشاكل الرياضة السعودية وأنديتها داخلياً وخارجياً وإنقاذها من التعصب الجماهيري والإعلامي والصراع الرياضي الذي أوقع الأندية ضحية لتصرفات أشخاص بعيدين عن الأهلية، والضحية الأندية وما تحملته من الديون الضخمة التي عجزت عن سدادها وتهديدها بالعقوبات الدولية وأثرها على سمعة ومكانة المملكة ومسيرة رياضتنا، حتى جاءت بشائر الفرج والخير للرياضين بتوجيه سمو ولي العهد الكريم بسداد جميع الديون الخارجية للأندية والدعم لتطويرها لتواكب خطوات المستقبل التي تعيشها مملكتنا الغالية في ظل الرعاية الكريمة والعطاء المبارك لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين -حفظهما الله- بالإضافة للوجود والتمثيل والحضور المشرف لمعالي المستشار في المحافل الدولية الذي يمثل توجهات ومواقف المملكة الإيجابية الدائمة تجاه المجمع العربي والدولي لخدمة الرياضة بعيداً عن النوايا والأهداف المنحرفة التي شوهت المراحل الماضية نتيجة غياب تأثير التمثيل السعودي وسد الفراغ ممن يجهلون الأداء الصحيح للمسؤوليات الإنسانية والأخلاق الرياضية».

وأضاف: «الحمد لله الذي قيض سمو الأمير محمد بن سلمان لتصحيح هذه الانحرافات وإيقاف العبث والتجاوزات التي شوهت الرياضة السعودية محلياً وخارجياً ممن حاول التدخل في قضاياها والإساءة للمملكة، وجاء تحرك معالي المستشار مناسباً وشافياً بالوجود في الساحة الإقليمية والدولية والتنظيم للمناسبات والبطولات العالمية موازياً لمكانة المملكة ودورها المهم، وإن شاء الله نسعد بمشاركة منتخبنا الوطني الذي يخوض مرحلة الاستعداد لنهائيات كاس العالم في روسيا الأسبوع المقبل ونسأل الله التوفيق لنجوم الأخضر الذين شرفونا بالتأهل الخامس لنهائيات كاس العالم».

الخليوي: سينقلنا إلى القمة

الكاتب الرياضي تركي الخليوي الذي سبق له وأن خاض تجارب إدارية في الأندية السعودية علّق لـ»الرياض» حول ذلك بقوله: «كنا في الماضي نقول ونردد أن الرياضة لم تُعطَ الاهتمام الكافي الذي يجعلنا نعمل وفق تخطيط بعيد المدى ولم يكن هناك دعماً ملحوظاً نحقق معه الإنجاز إن على مستوى الفوز أو على مستوى الإشهار من أجل تحسين صورة السعودية من خلال الانفتاح المدروس والتنظيم المتتالي للبطولات والتظاهرات الرياضية والترفيهية بأنواعها، لأن كل هذا ينعكس على شيئين مهمين أولهما يتشرب الشعب ثقافة الممارسة والمتابعة للرياضات بأنواعها وثانيهما أنها الطريق لتحقيق الشهرة والإنجاز، وما كان ليتحقق ذلك في ظل الدعم المحدود وغياب الشفافية وشحذ الهمم والمحاسبة، حتى جاء عهد ولي العهد يحفظه الله ليتواكب دعم الشباب والرياضة بما يتناسب وإمكانات المملكة وقدراتها على مستوى الكفاءات والقدرة الاقتصادية كأحد أعضاء دول العشرين الأهم اقتصادياً، وكانت نظرة ولي العهد أن يستغل هذه الطاقة الشبابية التي تشكل قرابة الـ 6‎ في المئة من سكان المملكة ويستثمرها في أن تقود البلد في شتى مجالات التنمية، وكان للرياضة النصيب الوافر من هذا الاهتمام وهذه النظرة، وليس أدل من ذلك الاهتمام الكبير والحراك الحاصل على مدى عام كامل في الرياضة السعودية حتى باتت معه حديث الأوساط في الداخل والخارج، ولعل ذروة سنام هذا الاهتمام وما يحمله من دلائل هو زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للمملكة ثلاث مرات خلال فترة قصيرة ولقائه بخادم الحرمين وولي عهده وهذا يؤكد أن هناك اهتماماً كبيراً يوليه سمو ولي العهد للرياضة وضرورة أن تنافس عالمياً وأن يكون لها حضوراً فاعلاً وقوياً يترجم القدرة الشابة لبلدنا ومدى ما يتمتع به من علمٍ وإبداع إذا ما أتيحت له الفرصة وهُيئت له الظروف المواتية للانطلاق والإبداع، فخر لشبابنا ورياضتنا أن يكونوا على رأس أولويات قيادتنا الرشيدة، وتحديداً تحت نظر ولي عهدنا الشاب الطموح الذي سيقود دولتنا بإذن الله إلى مصاف الدول المتقدمة مدنياً وتنظيمياً».

ملفي: حوّل الاحلام إلى واقع

وقال الكاتب الرياضي خلف ملفي: «سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله ووفقه- شمل الرياضة بالغربلة والتطوير وقفز بها مع المجالات الأخرى عقدا من الزمن في أقل من عام، ومنذ أن منح القيادة الرياضية لمعالي المستشار تركي آل الشيخ والأحلام وما في إطارها باتت واقعاً على أرض الميدان بشمولية على جميع المستويات داخليا وخارجيا، وتخطينا كثيرون ابتعدوا عنا العقد الماضي وبتنا نحاكي العالمية والاحتراف الحقيقي بقرارات صارمة وبيانات شفافة وتغييرات جذرية وعلاقات عالمية بجلب الأبطال واللاعبين والمدربين، وكذلك مقابلة رئيس الفيفا إنفانتينو مرتين لتكون الرؤية واضحة لدى الجانبين مختصرا الزمن والمخاطبات لتحقيق الأهداف بأقصى درجات السرعة، وشاهدنا تركي ال الشيخ مع إنفانتينو في مناسبات تؤكد مدى متانة العلاقة في وقت وجيز».

واستطرد «واضح جلياً مدى عمق الدراسات التي عملت والتعامل مع المعطيات والنتائج والحلول دون تردد، وبإذن الله يحلق الصقور الخضر في سماء روسيا ويتوجون جزءاً من هذه الجهود الجبارة بما يحسّن من قيمة وسمعة الكرة السعودية في أهم محفل عالمي، لاسيما أن المباراة الافتتاحية تجمعنا بالدولة المنظمة روسيا وستكون الوجهة الأولى للعالم أجمع في ساعات محدودة تغني عن سنوات عمل».

السويلم: أنار درب الرياضة السعودية

من جهته قال اللاعب السابق والناقد الرياضي محمد السويلم: «الحديث عن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وعن ماقدم من حراك لدولة جديدة أمر عظيم، واهتمامه بالرياضة على وجه الخصوص أكسبه ثقة المجتمع الرياضي، ومازال سموه يعمل من أجل أن يكسب المجتمع ثقته بنفسه، هو قائد متميز هدفه الأول السعودية بكل تفاصيلها أولاً، مؤخراً ولي العهد شمعة أنارت درب الأندية الحائرة وأخذ بأيديهم ليقودهم إلى بَّر الأمان متجاوزاً بهم أمواج الديون المتراكمة، إن قلت شكراً فشكري لن يوفّيكم وإن جفّ حبري سيدي عن التعبير يكتبكم قلب به صفاء الحبّ تعبيراً، الأمير محمد بن سلمان قائد لا يخطط ثم يحاول عبثاً تغيير الظروف بل جعل خططه تتوافق وتنسجم مع الظروف».



الجابر: ولي العهد سبب النجاحات التي تحققها رياضتنا


سامي الجابر

الرياض - أسامة النعيمة

قدم رئيس الهلال سامي الجابر التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عيدالعزيز بمناسبة مرور عام على بيعة سموه ولياً للعهد، وقال: "ما قدمه الأمير محمد بن سلمان تجاه رياضتنا يجب أن نقف له احتراماً وتقديراً وعرفاناً له -حفظه الله- على الدعم الكبير الذي حظيت به الأندية والمنظومة الرياضية في بلادنا لمواكبة تطلعات قيادتنا الرشيدة وتعزيز ريادة المملكة في كافة المجالات".

وأضاف: "محسودون على الدعم الذي نجده من ولي العهد في وقفاته معنا في الرياضة على كافة الأصعدة والفئات، فالوقوف في تسديد الديون ودعم كل فريق ولاعب مميز، هذا الأمر جعل الكل يبذل الجهد لرفع سمعة المملكة بفضل الدعم الذي نجده وهذا أمر يجب أن يعرفه كل الرياضيين في بلادنا، وبإذن سنحقق النجاحات في ظل الذي نجده من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ولعل بطولة كأس العالم التي تنطلق الأيام المقبلة خير مثال للدعم الذي سيحقق الهدف المنشود والذي يبحث عنه كل سعودي بتحقيق الإنجازات والانتصارات".



الدوري السعودي للنجوم.. جدولة بطريقة مختلفة وأوقات جديدة للمباريات


الهلال بطل الدوري 2017

الرياض - سلطان السيف

قبل أيام معدودة من انطلاقة كأس العالم 2018 في روسيا ومع اتجاه الانظار إلى التظاهرة العالمية الكبيرة، عادت كرة القدم السعودية لتستحوذ على جزء من اهتمام الشارع الرياضي بإعلان جدول الدوري السعودي للنجوم والذي سينطلق في الثلاثين من أغسطس المقبل.

وتفاوتت ردود فعل الجماهير السعودية بعدما أعلن اتحاد الكرة عن الجدول ‏بطريقة جديدة الجديدة تمت عبر برنامج إلكتروني يتم استخدامه للمرة الأولى بالتعاون مع إحدى الشركات، والتي تعمل مع الاتحاد الإنجليزي في وضع جدولة دوري "البريميرليغ".

وسيدشن الهلال حملة الدفاع عن لقبه بملاقاة القادسية على ملعبه في جامعة الملك سعود في الـ31 من أغسطس، فيما يستقبل الوصيف الأهلي الباطن في جدة في الـ30 من الشهر ذاته، على أن يستقبل الاتحاد الفيصلي في ثاني أيام الجولة، في وقت يفتتح النصر مواجهاته بالذهاب إلى بريدة في الأول من سبتمبر ليلتقي التعاون، ويطير الرائد لمواجهة الشباب في الرياض.

أما الوحدة وهو الفريق الصاعد الذي لفت الانظار باستعداداته وتعاقداته القوية فسيلاقي الصاعد الآخر الحزم في مكة المكرمة، وعلى مستوى المباريات الجماهيرية فسيقام "ديربي جدة" بين الاتحاد الأهلي في الـ24 من نوفمبر، وسيكون "كلاسيكو" الهلال والاتحاد في الرياض في الجولة السابعة، و"كلاسيكو" النصر والأهلي في الرياض في الجولة الرابعة.

أما "ديربي العاصمة" فسيجمع الهلال والنصر في الـ22 من ديسمبر وسيكون توقيته عصراً في ظل التوجه الجديد لتعديل أوقات المباريات التي ستلعب غالباً في وقت باكر، إذ ستلعب جميع مباريات جولات الدوري ما بين الساعة الثالثة عصراً وبين السابعة مساءً، في وقت ستقام فيه مباريات الجولتين 29 و30 عند الثامنة و45 دقيقة، وستشهد بعض المدن لعب بعض المباريات عند الثانية و45 دقيقة ظهراً في فصل الشتاء، وتحديداً بين ديسمبر وفبراير المقبلين.



تأهباً لمواجهة روسيا في افتتاح المونديال
اليوم.. الأخضر يغادر إلى موسكو




الرياض - الرياضية

تقرر أن تغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى مدينة موسكو اليوم الثلاثاء من مطار بولكوفو في مدينة سان بطرسبرج إلى مطار فنوكوفو الدولي في العاصمة الروسية.
ميدانيا، واصل الأخضر أمس الاثنين استعداداته للمباراة الافتتاحية لكأس العالم أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض الخميس المقبل على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو.
وبدأت الحصة التدريبية التي أجريت على ملاعب التدريب بنادي زينيت سان بطرسبرج بتمارين الإحماء، بعدها قسم الأرجنتني بيتزي مدرب الأخضر اللاعبين لمجموعتين أجرت مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب طبق خلالها الطريقة التكتيكية التي سينتهجها في لقاء الافتتاح، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.



دوري النجوم.. 10 مباريات منتظرة



الرياض - الرياضية

تنتظر عشاق الكرة السعودية 10 مباريات مهمة في الدوري السعودي للنجوم (الدور الأول)، الذي سينطلق بمسماه الجديد في الـ 30 من أغسطس المقبل، تتخللها "كلاسيكو" الهلال والاتحاد في الجولة السابعة على ملعب جامعة الملك سعود، ويسبقها كلاسيكو النصر والأهلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الرابعة.
ويستضيف النصر الأهلي يوم 29 سبتمبر المقبل على ملعب الملز، بينما يستضيف الهلال منافسه الاتحاد يوم 27 أكتوبر على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"
وستشهد الجوالة الـ14 مواجهة ديربي الرياض، حيث يستضيف الهلال نظيره النصر على ملعب الجامعة يوم 22 ديسمبر المقبل، فيما تحتضن الجولة الـ10 ديربي الغربية، عندما يستضيف الاتحاد جاره الأهلي على ملعب الجوهرة في يوم 24 نوفمبر المقبل.
وتقرر أن يستضيف الاتحاد منافسه النصر في السادس من ديسمبر المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة" الجوهرة"، فيما يستقبل الهلال "حامل اللقب" الأهلي "الوصيف" على ملعب الجامعة في الثامن من ذات الشهر، وستكون المواجهتان لحساب الجولة الـ12.
وسيحل فريق الشباب ضيفاً على الهلال في الجولة الخامسة، والنصر في الجولة العاشرة، وسيحل ضيفاً على الأهلي في جدة ضمن الجولة الـ13 قبل أن يعود للرياض ويستضيف الاتحاد في الجولة التي تليها على ملعب الملز.



عطيف والشهري: جاهزون لروسيا



بطرسبرج - الرياضية

أكد عبدالله عطيف ويحيى الشهري لاعبا وسط المنتخب السعودي على جاهزيتهم الكاملة لخوض مباراة الافتتاح أمام المستضيف المنتخب الروسي الخميس المقبل.
ووصف عطيف فترة إعداد المنتخب بالمميزة على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى وصول جميع اللاعبين إلى مرحلة كبيرة من التأقلم والتناغم فيما بينهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللاعب بمشاركة زميله يحيى الشهري، وذلك اليوم الإثنين في قاعة المؤتمرات في نادي زينت بمدينة سان بطرسبيرج، قائلاً: "تبقى ثلاثة أيام على المباراة، وسنواصل تحضيراتنا اليوم وغدًا، وسنصل لكامل الجاهزية يوم المباراة".
وأضاف: "المنتخب الروسي منتخب ليس بالسهل، يكفي أنه مستضيف البطولة، ولذلك تركيزنا سينصب على ماهو داخل الملعب فقط، وأعتقد أن الفريق صاحب الأخطاء الأقل والتركيز العالي سيحقق الفوز".
وجدد لاعب الوسط ثقته بزملائه اللاعبين على تقديم الصورة المشرفة في المباراة الافتتاحية التي تعكس مدى الدعم الكبير الذي تلقاه المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية.
من جانبه، أبدى لاعب الوسط يحيى الشهري سعادته بوصول المنتخب السعودي إلى المونديال العالمي ضمن أفضل منتخبات العالم، مؤكدًا وصول الجميع إلى حالة متقدمة من العمل والجاهزية



بوصفه أحد أساطير الكرة
«فيفا» يدعو سامي الجابر لحضور افتتاح «المونديال»




الرياض- الرياضية

لبى سامي الجابر رئيس نادي الهلال دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لحضور اجتماع كونجرس "فيفا" يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ومباراة افتتاح نهائيات كأس العالم الخميس المقبل بين روسيا والسعودية، حيث غادر اليوم الرئيس الهلالي إلى روسيا.
وتأتي دعوة "فيفا" لرئيس نادي الهلال بوصفه أحد أساطير كرة القدم الذين اختارهم الاتحاد الدولي في وقت سابق ضمن لجان تطوير كرة القدم والترويج للعبة.
وعبر سامي الجابر عن سعادته بالدعوة لحضور اجتماع كونجرس "فيفا" ومباراة الافتتاح.
وتمنى الجابر التوفيق للأخضر خلال مشاركته في المحفل العالمي، وتحقيق تطلعات السعوديين والعرب.





بيتزي يكشف تكتيك «الدب الروسي»

«الاقتصادية» من الرياض

رفع المنتخب السعودي لكرة القدم، من درجة تحضيراته للمباراة الافتتاحية لمونديال 2018 أمام نظيره الروسي الخميس المقبل على ملعب لوزنيكي، بتدريب ساخن جرى على ملاعب التدريب في نادي زينيت سانت بطرسبرج تحت قيادة المدرب الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، وسط معنويات مرتفعة، حيث بدأ العمل بتمارين الإحماء، بعدها قسم بيتزي اللاعبين إلى مجموعتين لتنفيذ مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب طبق خلالها الطريقة التكتيكية التي سينتهجها في لقاء الافتتاح، بينما اختتم المران بالإطالة.
وسيجري الأخضر اليوم حصة تدريبية صباحية على ملاعب التدريب في الملعب ذاته.
من جهة أخرى، تقرر أن تغادر بعثة الأخضر إلى موسكو اليوم من مطار بولكوفو في سانت بطرسبرج متجهة إلى مطار فنوكوفو الدولي في موسكو استعدادا لملاقاة "الدب الروسي" في افتتاح المونديال





الأرجنتيني بيتانا حكماً لمواجهة الأخضر و روسيا




عينت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ،الأرجنتيني نيستور بيتانا حكماً لمواجهة افتتاح كأس العالم بين روسيا والسعودية.

ويلتقي منتخب روسيا صاحب الأرض، نظيره السعودي على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، الخميس المقبل، بالجولة الأولى ضمن دور المجموعات بالبطولة.

ويتواجد المنتخب السعودي إلى جانب روسيا وأوروجواي ومصر في المجموعة الأولى بالمونديال.

وحصل الحكم الأرجنتيني على الشارة الدولية عام 2010، وأدار عدة مواجهات بتصفيات النسخة الماضية لكأس العالم.

واختير بيتانا صاحب الـ43 عاماً، كأفضل حكم في مونديال البرازيل 2014.



عطيف والشهري يؤكدان جاهزية المنتخب لموقعة روسيا


عطيف والشهري خلال المؤتمرالصحفي ( المنتخب )

أكد لاعب وسط المنتخب الوطني الأول عبدالله عطيف على جاهزيتهم الكاملة لخوض مباراة الافتتاح أمام المستضيف المنتخب الروسي الخميس المقبل ووصف عطيف فترة إعداد المنتخب بالمميزة على كافة الأصعدة، مشيرا إلى وصول جميع اللاعبين إلى مرحلة كبيرة من التأقلم والتناغم فيما بينهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللاعب بمشاركة زميله يحيى الشهري، وذلك مساء أمس الاثنين في قاعة المؤتمرات بنادي زينت بمدينة سانت بطرسبيرغ.

وقال: «تبقى ثلاثة أيام على المباراة، وسنواصل تحضيراتنا، وسنصل لكامل الجاهزية بإذن الله يوم المباراة».

وأضاف: «المنتخب الروسي منتخب ليس بالسهل، يكفي أنه مستضيف البطولة، ولذلك تركيزنا سينصب على ماهو داخل الملعب فقط، وأعتقد أن الفريق صاحب الأخطاء الأقل والتركيز العالي سيحقق الفوز».

وجدد لاعب الوسط ثقته بزملائه اللاعبين على تقديم الصورة المشرفة في المباراة الافتتاحية التي تعكس مدى الدعم الكبير الذي تلقاه المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية.

من جانبه، أبدى لاعب الوسط يحيى الشهري سعادته بوصول المنتخب الوطني إلى المونديال العالمي ضمن أفضل منتخبات العالم، مؤكدا وصول الجميع إلى حالة متقدمة من العمل والجاهزية.

وأوضح يحيى الشهري على أنهم كلاعبين قضوا وقتا طويلا في المعسكرات السابقة، متمنيا أن يكون ذلك من مصلحة المنتخب في مشاركته المرتقبة.

ووصف الشهري مباراة الافتتاح بالصعبة خاصة وأنها تعد مباراة الافتتاح للمونديال وأمام المستضيف، كاشفا عن جاهزية المنتخب لتحقيق أهدافه وطموحاته في مشاركته العالمية.

وأضاف: «اطلعنا على المنتخب الروسي من خلال المباريات الودية، إلا أنها لاتعتبر مقياسا لنا، خاصة وأن الظهور في المباريات الرسمية يختلف تماما عن المباريات الودية، ونحن نتطلع لتقديم مستوى مميز يُتوجنا بالنقاط الثلاث».





عطيف: المعسكر مميز.. ونحن جاهزون للروس


«الأخضر» يواصل إعداده للمونديال.

أكد لاعب وسط المنتخب السعودي عبدالله عطيف جاهزيتهم الكاملة لخوض مباراة الافتتاح، أمام المستضيف المنتخب الروسي، الخميس المقبل.

ووصف عطيف فترة إعداد المنتخب بـ«المميزة» على الأصعدة كافة، مشيراً إلى وصول جميع اللاعبين إلى مرحلة كبيرة من التأقلم والتناغم في ما بينهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده اللاعب بمشاركة زميله يحيى الشهري، وذلك مساء أمس (الاثنين) في قاعة المؤتمرات بنادي زينت بمدينة سانت بطرسبورغ.

وقال: «تبقت ثلاثة أيام على المباراة، وسنواصل تحضيراتنا اليوم وغداً، وسنصل إلى كامل الجاهزية، بإذن الله، يوم المباراة».

وأضاف: «المنتخب الروسي منتخب ليس بالسهل، يكفي أنه مستضيف البطولة، ولذلك تركيزنا سينصب على ما هو داخل الملعب فقط، وأعتقد أن الفريق صاحب الأخطاء الأقل والتركيز العالي سيحقق الفوز».

وجدد لاعب الوسط ثقته بزملائه اللاعبين لتقديم الصورة المشرفة في المباراة الافتتاحية، التي تعكس مدى الدعم الكبير الذي تلقاه المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية.

من جانبه، أبدى لاعب الوسط يحيى الشهري سعادته بوصول المنتخب الوطني إلى المونديال العالمي، ضمن أفضل منتخبات العالم، مؤكداً وصول الجميع إلى حال متقدمة من العمل والجاهزية.

وأوضح يحيى الشهري أنهم - اللاعبين - قضوا وقتا طويلا في المعسكرات السابقة، متمنياً أن يكون ذلك في مصلحة المنتخب بمشاركته المرتقبة.

ووصف الشهري مباراة الافتتاح بالصعبة، وبخاصة أنها تعد مباراة الافتتاح للمونديال وأمام المستضيف، كاشفاً عن جاهزية المنتخب لتحقيق أهدافه وطموحاته في مشاركته العالمية



فالبوينا يرفض الهلال


اللاعب مرتبط بعقد مع ناديه حتى 2021.

كشفت صحيفة Faro De Vigo البارغوانية عن رفض مواطنها لاعب كورينثيانز البرازيلي فابيان بالبوينا الانضمام لنادي الهلال السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بالبوينا يفضل اللعب في أوروبا، لاسيما أنه تلقى عرضين من ناديي ميلان وبورتو في الأيام الأخيرة.

مدافع كورينثيانز نفي العرض المزعوم من النادي السعودي، إذ أفادت بعض التقارير بأن الهلال تقدم بعرض بلغ 7.6 مليون يورو، إلا أن اللاعب يرفض اللعب في الشرق الأوسط.

وقدم بالبوينا عروضاً مذهلة مع كورينثيانز جعلته المعشوق الأول لدى جماهير النادي. ويرتبط بالبوينا بعقد مع النادي البرازيلي حتى عام 2021، إلا أنه يفضل اللعب باستمرار أكثر من اهتمامه بالاقتصاد والماديات.



«فيفا» يدعو الجابر لحضور افتتاح «المونديال»


الجابر سيحضر اجتماع الكونغرس.

غادر رئيس نادي الهلال سامي الجابر إلى روسيا، ملبياً دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحضور اجتماع الكونغرس ولقاء افتتاح كأس العالم 2018.

ويقام اجتماع الكونغرس يومي الثلثاء والأربعاء المقبلين، في حين يلتقي منتخب روسيا نظيره السعودي الخميس المقبل.

وتلقى الجابر الدعوة من «فيفا» بصفته أحد أساطير كرة القدم الذين اختارهم الاتحاد الدولي في وقت سابق ضمن لجان تطوير كرة القدم والترويج للعبة. من جانبه، عبّر الجابر عن سعادته بدعوة «فيفا»، متمنياً التوفيق للأخضر في مشواره بالمحفل العالمي، وأن يحقق تطلعات القيادة وجميع أطياف الشعب السعودي.

وذكر الجابر أن الأخضر حظي بدعم كبير من المسؤولين، ما يدفعهم لبذل مزيد من الجهد في مشوارهم بكأس العالم.



الدوري السعودي ينطلق نهاية أغسطس



الرياض - «الحياة»

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم مواعيد مباريات الدوري السعودي للمحترفين 2018 - 2019، الذي سينطلق يوم الخميس في الـ30 من آب (أغسطس) 2018، بمشاركة 16 فريقاً، المرة الأولى، ويستمر حتى الخميس في الثاني من أيار (مايو) 2019.

وجاء تنظيم الجدول وفق أفضل الممارسات العالمية وبتقنية عالية، عبر برنامج إلكتروني يستخدم المرة الأولى، بمشاركة شركة «اتوس» العالمية، التي تعــمل فـــي وضع جدول الدوري الانكليزي.

ويسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم، من خلال النسخة المقبلة من الدوري، إلى رفع قيمته الفنية والتنظيمية والاستثمارية، للوصول به ليكون واحداً من أفضل عشرة دوريات في العالم، في ظل ما تحظى به كرة القدم السعودية من دعم سخي من القيادة الرشيدة، واهتمام مباشر من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




AlyAAm likes this.
  #2  
قديم 12/06/2018, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,343
الله يعطيكم العافيةعلى نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 12/06/2018, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محب الجوهره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2006
مشاركات: 2,333
بالتوفيق للاخضر السعودي وأن شاء الله فوز علي الدب الروسي
  #4  
قديم 12/06/2018, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,343
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي


وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 12/06/2018, 10:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،، ،، رررربي يعطييييكم العاااافيييية ،، ،،
  #6  
قديم 12/06/2018, 11:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,323
يعطكيم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #7  
قديم 12/06/2018, 12:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 872
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي


وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 12/06/2018, 12:51 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,297
الله يعطيكم العافيةعلى نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #9  
قديم 12/06/2018, 03:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,177
المواقيت صراحه ما تصلح .. ان شاء الله تتغير

بخصوص المدافع مكسب لو جا ولو رفض الله يجعلها خيره لنا


لاهنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #10  
قديم 12/06/2018, 03:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,753
مشكورين ويعطيكم العافيه على الاخبار والنقل

وكل التوفيق للاخضر في المنديال العالمي بروسيا

وكل التوفيق للهلال السعودي في كل البطولات المحليه
والقاريه
  #11  
قديم 12/06/2018, 05:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,926
الله يعطيكم العافيةعلى نقل اخبار الزعييم
  #12  
قديم 12/06/2018, 09:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 10,861
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للاخضر في المونديال

اخر تعديل كان بواسطة » abubadr98 في يوم » 12/06/2018 عند الساعة » 09:43 PM
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube