المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes
  • 2 Post By أخبار الصحف
  • 1 Post By هلاليه زي القمر

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/03/2018, 01:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,670
أخبار نادي الهلال ليوم الاثنين 24/ 6 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏









ضمن الجولة الرابعة بدوري أبطال آسيا اليوم الاثنين الهلال بشعار «أكون أو لا أكون» يقابل الريان القطري


جانب من لقاء الذهاب

«الجزيرة» - عمار العمار:

جولة مفصلية لممثلنا الهلال عندما تفتتح الجولة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الاثنين، ويتوجب على الفريق الهلالي إصلاح الخلل وتصحيح المسار للعودة لأجواء البطولة بتحقيق النقاط الثلاث، ولا شيء غيرها عندما يحل ضيفاً على فريق الريان القطري في المباراة التي ستقام على استاد حمد بن جاسم بنادي السد عند الساعة السادسة والربع.

الفريق الهلالي لا بديل له عن الفوز إذا ما أراد البقاء في البطولة والتأهل للدور الثاني بعد ثلاث جولات فشل في تحقيق الفوز فيها، فتعادل في مباراتين وخسر مباراة، ويتذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطتين بعد التعادل الأخير أمام الريان القطري بهدف لمثله، مما وضعه تحت ضغط كبير، ولا بد من العودة بالنقاط الثلاث ليحافظ على أمله في التأهل لاسيما وأنه سيلعب الثلاث مباريات خارج أرضه مما يصعب المهمة عليه، وازدادت معاناة الهلال معنوياً بعد خسارته في الدوري أمام الاتفاق بهدفين لهدف، مما قلص الفارق مع منافسه الأهلي إلى نقطة واحدة.

وسيلعب الفريق الهلالي بحثاً عن الفوز ولاشيء غيره قبل ملاقاة القادسية يوم الجمعة في المباراة المؤجلة، وستكون مرحلة الحسم حاسمة للاعبي الهلال، وهذا ما سيجعل الفريق يعيش ضغطاً كبيراً يتطلب منه مصالحة جماهيره آسيوياً ومحلياً، وسيلعب الهلال مساء اليوم بهجوم مبكر يعتمد على طريقة 4/4/2 بإشراك مهاجمين منذ البداية ومحاولة الضغط المبكر على مرمى الريان القطري، ويبرز في الفريق الهلالي مدافعه الأبرز هذا الموسم محمد جحفلي وعبدالله عطيف وياسر الشهراني وميليسي إلا أنه لازال يعاني من المردود الضعيف لمحترفيه بن شرقي وسيروتي.

على الطرف الآخر يدخل فريق الريان بعدما خطف نقطة ثمينة أمام الهلال عطفاً على سير المباراة ورفع رصيده إلى 3 نقاط وضعته في المركز الثاني ويسعى لتحقيق الفوز وتأكيد المنافسة من أجل التأهل للأدوار النهائية، ويمتلك الفريــق عدداً من اللاعبين المميزين يتقدمهم تاباتا وميونغ جين وأحمد ياسر وغونزالوا فييرا وسبيستيان سوريا.

وتقام اليوم ثلاث مباريات أخرى ضمن نفس الجولة ستكون على النحو التالي:

3.00 لوكوموتيف الأوزبكي × الدحيل القطري / ملعب لوكوموتيف

6.00 الوحدة الإماراتي × ذوب آهن الإيراني / استاد آل نهيان بنادي الوحدة

6.30 الاستقلال الإيراني × العين الإماراتي / استاد ازادي بطهران



القرار يصدر قريباً ثمانية أجانب لكل فريق في الموسم المقبل




أكدت مصادر خاصة لـ«الجزيرة» أن اتحاد الكرة بصدد إصدار قرار يسمح بمشاركة ثمانية لاعبين أجانب مع كل فريق في الدوري الممتاز السعودي كأساسيين بدلاً من سبعة لاعبين الذين يسمح لهم بالمشاركة هذا الموسم.



مصدر مسؤول لـ«الجزيرة»: لا صحة لعودة سامي لتدريب الهلال


سامي الجابر

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

استبعد مصدر مسؤول أن يكون اسم لاعب فريق الهلال الدولي السابق والمدرب الحالي سامي الجابر قد طُرح لتدريب الفريق الكروي الأول في الفترة الحالية..وقال المصدر: مايروج له الآن من تدريب سامي الجابر لفريق الهلال غير صحيح، ولم يُطرح اسمه نهائياً.

هذا وقد مر سامي الجابر بتجربة تدريبية مع فريق الهلال موسم 2013-2014، ولم يحقق أي بطولة مع الفريق، ولكنه تأهل بفريقه لدور الـ16 آسيوياً، قبل أن يُقال في نهاية الموسم.

الجدير بالذكر أن فريق الهلال يمر بفترة غير جيدة على المستوى الفني، إذ أبعد مدربه الأرجنتيني رامون دياز، وأوكل المهمة لمدرب الفريق الأولمبي براون والذي لم يستطع أن يغير الكثير سواء فيما يخص الأداء الفني أو حتى النتائج، إذ خسر في الجولة الـ24 من الاتفاق ليقلص الفارق بينه وبين وصيفه الأهلي لنقطة واحدة، مع تبقي ثلاث جولات للفريقين، من ضمنها مباراة سيلتقي فيها الفريق الهلالي مع الأهلي في أرض الأخيرة وبين جماهيره، ويتوقع المتابعون بأن تكون هذه المباراة هي المفصلية في التنافس على لقب الدوري.



مدرب الفريق يصف المواجهة بالصعبة في مرحلة حسم الهلال ينهي تحضيراته للريان بتمارين متنوعة


من تدريب الهلال

أنهى فريق الهلال تحضيراته لمواجهة الريان القطري في اللقاء الذي يقام عند الساعة الـ6:15 من مساء اليوم، ويقودها طاقم تحكيم ماليزي بقيادة «محمد أميرول» واشتملت الحصة التدريبية على جوانب فنية وبدنية تركز من خلالها خوان براون على الجانب التكتيكي الذي يود انتهاجه في اللقاء، وذلك بعد أن أنهى اللاعبون تمارين لياقية تحت اشراف التشيلي ألفارو فيليب.

في الوقت الذي واصل فيه الثلاثي «ريفاس وأحمد أشرف وعمر خربين» تدريباتهم الاعتيادية في مقر النادي.

هذا، وستغادر البعثة الهلالية الدوحة فور نهاية المباراة، على أن يواصل الفريق تدريباته في النادي استعدادًا لمواجهة القادسية الجمعة المقبل.

براون: جاهزون للقاء

وندرك أهميته

بشأن المباراة المهمة أكد مدرب الفريق»خوان براون» أنها تختلف كليًا عن مباراة الذهاب في الرياض، مشدداً على أن نتيجتها ستحدد نسبيًا ملامح المجموعة والمتأهل منها، لافتاً أن الفريق يواجه ضغوطاً كبيرة جدًا في مرحلة حاسمة بين بطولة قارية وبطولة محلية وسنسعى جاهدين كمجموعة للفوز في لقاء الريان اليوم وتخطي أهم المباريات قبل فترة التوقف.

واختتم «براون» حديثه قائلاً: جميع اللاعبين المتواجدين حاليًا مع الفريق جاهزون لخوض المواجهة، وسأختار التشكيلة المناسبة في المران الأخير.

من جانبه، شدّد لاعب الفريق «علي البليهي» على جاهزيته هو وزملائه اللاعبين لخوض مواجهة الريان رغم صعوبة اللقاء، وقال: الفريق يمر بمرحلة حاسمة في الجزء الأخير من الموسم بسبب ضغط المباريات، وهدفنا اليوم تحقيق النقاط الثلاث وتحسين موقفنا في المجموعة.



ترتيب أندية دوري المحترفين بعد الجولة الـ(24)






سلة الهلال تشعل الدوري وتسقط الاتحاد من الصدارة بثلاثية نصف الثانية الأخيرة


سلة الهلال


أشعل الهلال دوري ممتاز السلة بفوز مثير حققه على الاتحاد 86/ 85، في لقاء جرى في جدة عبر ثلاثية قاتلة جاءت في الثانية الأخيرة ، بل انتهى الوقت وهي في طريقها لبرج السلة الاتحادي، ليفقد الاتحاد من خلال هذه الخسارة ميزة المشاركة في الصدارة مع فريقي احد والفتح ويتراجع للمركز الثالث، وفي ذات الجولة 13 من الدوري فاز أحد على النصر 77/ 70، والفتح على الصفا 69/ 61 ، والأهلي على الخويلدية 100/ 86، والأنصار على الوحدة 86/ 63.

وتُقام يوم الخميس القادم أولى مباريات الأسبوع 14 بلقائين إذ يلتقي الأنصار بالاتحاد في المدينة ، والأهلي بالهلال في جدة، وتُختتم المباريات يوم الجمعة بلقاء أحد مع الخويلدية ، والوحدة بالفتح ، والصفا مع النصر.

من جانب آخر حقق فريق أحد بطولة دوري السلة على مستوى الناشئين وتأهل بالتالي إلى بطولة النخبة ترافقه فرق الفتح والهلال ومضر.



فواصل

عندما تشرف الهيئة العامة للرياضة على القناة الرياضية وتقدم القناة برنامجاً حوارياً رئيسياً مثل الخيمة فإنه من المفترض أن يكون البرنامج نموذجياً في أفكاره وطرحه وأسلوب تناوله للموضوعات وفي اختياره للعناصر التي تظهر وتشارك. لأن الهيئة من خلال ذلك المحتوى تقول للإعلام مثل هكذا يجب أن يكون طرحكم! والساحة الرياضية مليئة بالأحداث التي تساعد على صنع محتوى قوي ورصين ومثير بلا إسفاف، وغنية بالأسماء الإعلامية القديرة والكوادر الفنية المتمكنة والقادرة على تقديم إضافة مميزة. وكل ما تحتاجه هو حسن استثمار ذلك في إنتاج برامج جاذبة وبأساليب مبتكرة ليست تقليدية ولا مكررة ترتقي لمستوى فكر المشاهد وتحترم عقله وتحقق له الإضافة التي ينتظرها. كما تحقق الآمال التي يعقدها عليها المسؤول.

* *
- دخل فريقا الاتحاد والشباب دائرة الخطر والهبوط وأصبحا ضمن المرشحين للعب دور الملحق مع صاحبي المركزين الثالث والرابع من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى. ومن المؤسف أن تؤول الأوضاع بهذين الناديين العريقين إلى هذا الحد. ويتحول فريقان من أكبر الفرق في آسيا إلى مهددين بالهبوط.

* *
- وضع الهلال الحرج في آسيا والدوري يلقي بثقله على كاهل رئيس النادي الأمير نواف بن سعد فهو الوحيد القادر على إخراج الفريق من أزمته الحالية لخبرته وتجربته ولقربه من الفريق واللاعبين. إنه اختبار إداري صعب.

* *
- رحيل أجانب الاتحاد جميعاً عدا فيلانويفا أصبح أمراً حتمياً. فهؤلاء اللاعبون للأسف لم يقدّموا ما يشفع لهم بالبقاء والاستمرار ولم يتمكنوا من مساعدة الفريق في أزمته الحالية، حيث كان جميع الاتحاديين يتطلعون لأن تكون مشاركتهم نوعية ويقودون الفريق بشكل احترافي ولكنهم للأسف خذلوا كل محبي العميد وكانوا عالة عليه وقدّم شباب النادي وصغاره أداء أفضل منهم.

* *
- للأسف كثير من ضيوف البرامج الرياضية الحوارية لم يتركوا للمشجعين وجمهور المدرجات مجالاً يتفوقون فيه. فقد استحوذ أولئك الذي يوصفون بأنهم إعلاميون على كل الأقوال والأفعال غير المنضبطة والشاطحة والمؤججة للتعصب والاحتقان. ولن يكون آخرهم من دخل لإستديو التلفزيون متوشحاً شال ناديه دون خجل ودون أن يقول له أي مسؤول في البرنامج ما هذا؟!

* *
- جولة واحدة فقط أعادت الفيصلي مركزين للوراء في سلم ترتيب الدوري بعد خسارته من الفتح وفوز النصر على الاتحاد، حيث قفز النصر للثالث والفتح جاء رابعاً وتراجع عنابي سدير من الثالث إلى الخامس. وسوف تشهد الجولات الثلاث المتبقية من الدوري مزيداً من التغييرات في ترتيب الفرق.



كاركتير

رشيد السليم







الهلال يستأنف صراعه الآسيوي للتخلص من معاناته في الدوري



الهلال تعادل في المباراة الأولى مع الريان 1 - 1 ويأمل العودة بنتيجة إيجابية

مكة المكرمة - تركي الغامدي
يواصل ثلاثة فرق في المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الاثنين البحث عن أول فوز لها، وهي الريان والعين والهلال، ولم يتمكن أي منها فرض هيمنته على هذه المجموعة التي يتصدرها استقلال الإيراني برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين فقط عن الريان والعين (ثلاث نقاط لكل منهما)، وبفارق ثلاث نقاط عن الهلال الأخير، وباستثناء فوز استقلال على الهلال 1-صفر في الجولة الثانية، انتهت كل مباريات هذه المجموعة بالتعادل.

وتدور المنافسة بلقاء الريان والهلال في الدوحة، فيما يحل العين الإماراتي ضيفا على استقلال في طهران، ويعمل الأول على تجديد أمله بالمنافسة والتأهل إلى الدور الثاني على الرغم من نتائجه المتواضعة في الدوري السعودي وتلقيه خسارة جديدة أمام الاتفاق الجمعة الماضي في الدمام 2-صفر، وعدم استقراره فنيا وعناصريا، وتميل ميزة الأرض والجمهور للفريق القطري الذي يأمل هزيمة منافسه السعودي الذي حرمه في الموسم الماضي من بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى عندما هزمه في الدقائق الأخيرة، وفي الجولة الثالثة، تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في الرياض.

ويغيب عن الريان مهاجمه سيباستيان سوريا بداعي الإيقاف بعد حصوله على إنذارين خلال مباراتي العين الإماراتي والهلال السعودي الماضيتين، بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني للنادي القطري.

من جهة أخرى سيكون الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين مطالبا بتنفيذ ما وعد به بالفوز على استقلال في عقر داره وقال ماميتش بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل (2-2)، «ذاهبون إلى طهران من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث»، مضيفا «أثق في قدرتنا على التأهل، وأمامنا ثلاث مباريات بتسع نقاط، ولا أعتقد أن هناك داع للقلق حول الأمر، والمؤكد أنه كان يجب علينا أن نحصل على نقاط أكثر، غير ان منافسينا في المجموعة أقوياء، وسنقاتل حتى النهاية».

ولم يسبق للعين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016، أن فاز على استقلال في طهران، إذ سقط أمامه مرتين آخرها صفر-1 في ذهاب دور الـ16 في النسخة الماضية. كما أن العين الذي يفتقد خدمات مهاجمه البرازيلي كايو فرنانديز بسبب الإصابة، سيواجه فريقا متعطشا للثأر.

وينصرف الدحيل القطري إى التركيز على تعزيز رصيده المثالي في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد حسمه لقب الدوري المحلي، بينما يجد الوحدة الإماراتي نفسه أمام فرصة أخيرة للاحتفاظ بأي أمل لبلوغ دورالـ 16، ضمن منافسات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا، ويحل الدحيل المتصدر ضيفا على لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني، بينما يستضيف الوحدة ذوب اهن الإيراني.

ويتصدر الدحيل المجموعة برصيد تسع نقاط، يليه ذوب اهن مع ست نقاط، ولوكوموتيف مع ثلاث نقاط، وأخيرا الوحدة من دون أي نقطة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، يبدو الوحدة أمام احتمال الفرصة الأخيرة للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، عندما يستضيف ذوب اهن الاثنين في أبوظبي.

وستعني خسارة الوحدة في مباراة الاثنين خروجه رسميا من المنافسة. ولن يكون الوحدة أمام مهمة سهلة، إذ سبق له ان خسر مباراة الذهاب أمام الفريق الإيراني بهدفين لصفر. إلا أن الفريق الإماراتي سيدخل المباراة متسلحا بما قدمه أمام دبا الفجيرة الجمعة (4-2) في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، ليحقق فوزه الأول بعد ثلاث نتائج سلبية قاريا ومحليا.



الهلال يحاول مصالحة جمهوره أمام الريان القطري
براون يعتمد على مختار والزوري في قائمته الأساسية




الرياض - خالد العمار
أنهى الفريق الاول بنادي الهلال استعداداته الميدانية لملاقاة فريق الريان القطري ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري ابطال اسيا بعد تعادله مع الريان ذهابا الأسبوع الماضي في الرياض.. حيث أقفل فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد صفحة تحضيراته الميدانية؛ استعدادًا لمواجهة نظيره "الريان القطري"، عند الساعة الـ 06:15 من مساء يوم غد الاثنين.

وتركّزت الحصة التدريبية لفريق الهلال على الجوانب الفنية، حيث فرض المدير الفني الأرجنتيني "خوان براون" مناورة على كامل مساحة الملعب، شرح من خلالها عددًا من الجمل الفنية التي يود انتهاجها في اللقاء.

يدخل الهلال مباراته أمام الريان وسط نتائجه المتراجعة في الدوري السعودي وآخرها هزيمته القاسية أمام الاتفاق الجمعة الماضي في الدمام بهدفين مقابل هدف والتي لم تكن مرضية لمسيري النادي وجماهيره، حيث عاهد اللاعبون أنفسهم بالتعويض والفوز بالثلاث نقاط في قطر ومحاولة إرضاء الجماهير على الصعيد الآسيوي والمحلي حيث لا زالت الفرصة بيدهم.

من جانب آخر سيعتمد المدرب الارجنتيني خوان براون على الحارس العُماني علي الحبسي والمدافع عبدالله الزوري والمهاجم مختار فلاتة ضمن القائمة الاساسية وسيتواجد لاعب الوسط محمد الشلهوب على قائمة الاحتياط كورقة رابحة بعد مشاركته الإيجابية في المباراة الاخيرة والتي سجل من خلالها هدف لم يستطع من خلاله فريقه الفوز او حتى التعادل ، ومن المتوقع ان تتم اراحة بعض اللاعبين الأساسين في مركز الدفاع تحسبًا لمواجهة الفريق المحلية امام القادسية يوم الجمعة القادم بالخبر .

ميدانيا سيقود الطاقم الماليزي اللقاء مغرب غد على ملعب جاسم بن حمد بقيادة الحكم الدولي محمد اميرول .



لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تحدد مواعيد مباريات الملاحق
.



متابعة - الرياض الإلكتروني
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد عن مواعيد مباريات الملاحق للدرجات الثلاث، والتي تم إقرارها بناءً على قرار الاتحاد بزيادة عدد الأندية في الموسم القادم، ليكون عدد أندية المحترفين 16 نادياً، والأولى 20 نادياً، والثانية 24 نادياً.

وحدد اتحاد القدم يوم الجمعة 30 مارس الجاري موعداً لإقامة مباراة ذهاب ملحق دوري الدرجة الثانية والثالثة على أرض فرق أندية الدرجة الثانية، فيما حدد الجمعة 6 أبريل المقبل، موعداً لمواجهات الإياب.

فيما حدد الاتحاد يوم السبت 28 أبريل المقبل، موعداً لذهاب مباريات ملحق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى والثانية على أرض فرق دوري الأمير محمد بن سلمان، فيما تم تحديد 5 مايو المقبل موعداً لمواجهات الإياب.

هذا وتختتم مباريات الملحق بمباريات الدوري السعودي للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان على مدار 4 أيام، حيث تم تحديد الخميس والجمعة 26-27 أبريل المقبل، لإقامة مباريات الذهاب على أرض فرق دوري المحترفين، وإقامة مباريات الإياب يومي الخميس والجمعة 3-4 مايو على أرض فرق دوري الأمير محمد بن سلمان.

يذكر أن لجنة المسابقات، أعلنت أن جميع الفرق ستدخل مباريات الملحق بسجل نظيف من البطاقات الصفراء، فيما ستستمر البطاقات الحمراء والعقوبات الانضباطية.



مسلي آل معمر رئيساً لرابطة دوري المحترفين




متابعة - الرياض الإلكتروني

زكى مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي بالإجماع مسلي آل معمر رئيساً للمجلس لمدة أربع سنوات، وجاء قرار مجلس إدارة الرابطة في أعقاب قبول استقالة رئيس المجلس السابق عادل عزت الذي شغل المنصب في فترة انتقالية على إثر استقالة رئيس مجلس الرابطة الأسبق ياسر المسحل.

وصادق المجلس خلال الاجتماع على محضر الاجتماع السابق لمجلس إدارة الرابطة، حيث قدم المدير التنفيذي عرضاً لمسودة اللائحة التنظيمية للرابطة لمناقشتها واعتمادها من قبل أعضاء مجلس الإدارة في الاجتماع المقبل.

وجاءت تزكية آل معمر في ظل ما يملكه من خبرات رياضية ومهنية متنوعة في مجالات التسويق والقانون والإعلام، حيث يحمل ماجستير من بريطانيا وإسبانيا في تخصصي اتصالات التسويق والقانون الرياضي، كما سبق له العمل في إدارة التسويق بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.



في الشباك

الذين هاجموا المدرب الأوكراني سيرغي ربيروف ربما يغيرون قناعاتهم تجاه عمله وتخفيف حدة النقد التي يباشرونه بها عقب كل مباراة، بعدما أصبح يقود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بشكل تصاعدي، نحو استعادة لقب الدوري وضمان التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا.

عندما يحمّل البعض هيئة الرياضة ورئيسها مسؤولية إخفاقات أنديتهم فهم كمن يبتدع الأعذار من أجل الخروج من الأزمات ورميها على عاتق الآخرين، فتركي آل الشيخ دعم جميع الأندية وتحمل تجاوزات الكثير منها، وقال: (لو طبقنا النظام لوجدنا الأهلي يلعب مع الطائي).. وهو بذلك يؤكد تسامحه مع الأندية إلى أبعد مدى حتى يساعدها على تجاوز مصائبها التي كانت من صنع بعض الإدارات.

تصريحات متزنة وحضور قوي وقبول لدى الشبابيين وغيرهم، هكذا يفعل نائب رئيس نادي الشباب خالد الثنيان مع الإعلام والوسط الرياضي ككل، مما يعني أننا أمام عقلية إدارية كبيرة لا ينحصر دورها في تولي منصب "النائب" إنما إلى مناصب مهمة تدفعه إليها طموحاته الكبيرة وسيرته الرياضية المميزة على مستوى الاحترافية والتنظيم.

من يلوم مدرب الهلال الحالي الأرجنتيني براون فهو يجتز المشكلة الزرقاء ويحمله مسؤولية لا يمكن أن يضطلع بها وهو الذي جاء للتو بنظام "الفزعة" الذي تكرره الأندية في كل موسم كدليل على فوضويتها وسوء العمل الإداري من جهة، والتعاقد مع المدربين من الجهة الأخرى، وكل ما يحدث يتحمله مواطنه دياز والإدارة الزرقاء التي ظلت تتفرج على تخبطاته مع نجله مدة طويلة.

الشباب يعاني من الدرجة الأولى إدارياً، ويبدو أن أصحاب القرار تسرعوا في اختيار الإدارة الحالية خصوصاً الرئيس الذي يصفه بعض أنصار النادي بالضعيف، فنادٍ بحجم "الليث" معطرة صفحاته بالبطولات وصناعة النجوم والإداريين جدير بأن يقوده شخصية مهمة جداً حتى يشطب جميع مشاكله الإدارية والمالية ويعود كما كان.

ما الفارق أن يحضر أو يغيب لاعب وسط الهلال سلمان الفرج؟.. منذ مدة طويلة ومستوى اللاعب يشهد انخفاضاً كبيراً يحاول تعويضه وتغطيته بالاحتجاج على قرارات الحكام وتلقي الإنذارات بلا مبرر، ومثل هذه النوعية من اللاعبين وبمستوياتهم المتواضعة، لا يضيفون أي شيء للفريق، ما لم يكونوا حجر عثرة في طريقه نحو النهوض والانتشال من أزماته.

عندما يستمر الفريق - أي فريق - لمدة طويلة من دون أي تحسن في النتائج فالملامة بالدرجة الأولى هي الإدارة لأسباب عدة: أولاً ربما لأنها لا تحاسب المدرب، أو لأنها لم تحسن الاختيار، أو لأن الجهاز الإداري يعاني من الضعف كهمزة وصل بين المدرب واللاعبين من جهة، والإدارة من الجهة الأخرى، وهنا لابد من قرارات حازمة تضع الأمور في نصابها الصحيح.

«صياد»





الهلال في مواجهة تصحيح المسار أمام الريان

يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم مواجهة مصيرية غداً الإثنين، أمام مضيفه الريان القطري لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة من البطولة الآسيوية، في مباراة ستحدد نتيجتها بشكل كبير مستقبل أزرق الرياض في البطولة القارية.

ويدخل الأزرق العاصمي لملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، متذيلاً مجموعته الرابعة برصيد نقطتين حصدها من تعادلين في الجولة الأولى مع استقلال إيران والثالثة أمام الريان نفسه.

ويأمل لاعبو الأزرق في تقديم ما يشفع لهم، لمواصلة السير في البطولة القارية، والتي حقق وصافة النسخة السابقة لها.

وشهدت المباريات الأخيرة، تذبذب في أداء ونتائج الفريق سواء في البطولة القارية أو الدوري المحلي، الذي ما زال متربعاً على صدارته رغم خسارته أخر مباراة، قبل مغادرته للدوحة.

هذا وأكد الأرجنتيني خوان براون مدرب الهلال، في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة اليوم الأحد، على أهمية مواجهة الغد أمام فريق الريان القطري وأنها تختلف كليًا عن مباراة الذهاب في الرياض، وأضاف نتيجة مباراة الغد ستحدد نسبيًا ملامح المجموعة والمتأهل منها.



أشرف مرشح لتمثيل مصر

أبدى الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، اهتماماً بأحمد أشرف لاعب فريق الهلال الذي يحمل الجنسية المصرية والجواز السعودي.
وكشفت لـ "الرياضية" مصادر مطلعة، أن كوبر يدرس إمكانية ضمه إلى المنتخب المصري، الذي يواجه نظيره السعودي ضمن مباريات المجموعة الأولى من مونديال 2018.ويحق لأشرف، صاحب الـ 24 عاماً، تمثيل المنتخب السعودي الأول، كونه لم يمثل منتخب مصر مطلقاً.





يسعى إلى تحقيق فوزه الأول آسيويًا والعودة إلى دائرة المنافسة
الهلال يبحث عن حل أزماته من بوابة الريان


الهلال يسعى للخروج من دوامة النتائج المتواضعة وإسعاد جماهيره المتعطشة للقب الآسيوي (أ ف ب)

علي السلمي - جدة
يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى تجاوز «أزمته الفنية» ووضع حد لنتائجه السلبية، وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على الريان القطري مساء اليوم الإثنين في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتراجعت مستويات الهلال ونتائجه في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث لم يحقق أي فوز في البطولة القارية في مرحلة الذهاب واكتفى بتعادلين أمام العين والريان وخسر أمام الاستقلال ليحتل المركز الأخير في المجموعة بنقطتين، فيما تلقى خسارة موجعة على المستوى المحلي أمام الاتفاق، هزت صدارته وأتاحت المجال أمام الأهلي لإزاحته عن الصدارة في حالة الفوز عليه في المواجهة المباشرة. ويطمح الفريق الأزرق إلى الخروج من دوامة النتائج المتواضعة والعودة بقوة قاريا ومحليا لإنهاء موسمه بالشكل المأمول. وسيرمي المدرب الأرجنتيني خوان براون بكل أوراقه بحثا عن الفوز دون سواه من أجل العودة لصلب المنافسة وهو بلا شك قادر على ذلك متى ما كان في وضعه الطبيعي.

ويبرز في الفريق أسامة هوساوي وياسر الشهراني ومحمد البريك وسلمان الفرج وعبدالله عطيف ومحمد كنو والعُماني علي الحبسي والأوروجوياني نيكولاس ميليسي والأرجنتيني إيزكويل سيروتي والمغربي أشرف بن شرقي.

أما الريان فهو لا يختلف كثيرا عن الهلال، إذ لم يحقق أي فوز بعد تعادله في جميع مبارياته في المجموعة ويتطلع إلى تحقيق فوزه الأول، خصوصا أنه أراح معظم لاعبيه في مباراته الدورية، التي خسرها أمام العربي من أجل مباراة الليلة، التي تعتبر منعطفا مهما في مسيرته بالبطولة.



مسلي آل معمر رئيسًا لرابطة دوري المحترفين


مسلي آل معمر

اليوم - الرياض
زكى مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي بالإجماع مسلي آل معمر رئيسا جديدا للمجلس لمدة أربع سنوات، وذلك خلال الاجتماع غير العادي، الذي عقده مجلس إدارة الرابطة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، ممثلي أندية الدوري السعودي للمحترفين وممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وجاء قرار تزكية آل معمر في أعقاب قبول استقالة الدكتور عادل عزت من منصبه، الذي شغله طوال الفترة الماضية خلفا للمستقيل ياسر المسحل.

وجاءت تزكية مسلي آل معمر رئيسا للرابطة نظير ما يملكه من خبرات رياضية ومهنية متنوعة في مجالات التسويق والقانون والإعلام .



الأزرق يخشى تكرار السيناريو الآسيوي 2006م


رامون دياز

ماجد المالكي - الدمام

سيكون الهلال الليلة أمام اختبار صعب وهو يلاقي فريق الريان القطري في مشواره الآسيوي، خصوصا أن التفريط في نقاط مواجهة الليلة قد يكلف الفريق الأزرق مغادرة البطولة الآسيوية من دور المجموعات، وذلك لأول مرة منذ العام 2006م، فالهلال طوال مشاركاته الماضية في البطولة الآسيوية ومنذ أن تم تغيير مسماها إلى دوري أبطال آسيا عام 2003م كان قد بلغ الدور الثاني من البطولة خلال عشر مشاركات، بينما غادر من دور المجموعات في نسخ 2003م، 2004م، 2006م، وشهدت نسختا 2005م، 2008م غياب الهلال عن البطولة، حيث يعتبر الهلال أكثر الأندية السعودية مشاركة في البطولة الآسيوية وسبق أن بلغ النهائي الآسيوي في نسخته الجديدة مرتين عامي 2014م، 2017م.

مواجهة الليلة ستكون منعطف طرق للفريق الأزرق نحو المنافسة الآسيوية، إضافة للظروف الصعبة التي يعيشها الفريق عقب إقالة المدرب الارجنتيني رامون دياز بسبب تدني النتائج خلال الفترة الأخيرة سواء من خلال المشاركة المحلية في الدوري السعودي أو من خلال البطولة الآسيوية، التي لم يحصد منها الفريق سوى نقطتين من أصل تسع نقاط رمته في الترتيب الأخير في المجموعة.

يخشى المدرج الأزرق أن يتكرر سيناريو نسخة 2006م من البطولة الآسيوية عندما فرط لاعبو الهلال في ثماني نقاط كانت كفيلة بإبعاد الفريق من البطولة، التي ضمت إلى جانب الهلال آنذاك كلا من أندية العين الاماراتي، ماشال الأوزبكي، الميناء العراقي التي تصدرها أخيرا العين الاماراتي كبطل للمجموعة بينما غادرت بقية الأندية البطولة.





الريان والهلال.. معركة التعويض

الاقتصادية» من الرياض
سيكون الهلال مُطالبا بالفوز عندما يحل ضيفا على الريان القطري في الدوحة اليوم ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الرابعة، إذا أراد المحافظة على حظوظه لخطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ 16، بينما يستقبل استقلال طهران الإيراني العين الإماراتي.
ولم يتمكن أي فريق من فرض هيمنته على المجموعة الرابعة، حيث فقد الهلال سبع نقاط من مباريات الدور الأول، بالتعادل مع العين والريان والخسارة من استقلال طهران، ويتصدر استقلال طهران بخمس نقاط يليه الريان والعين، في المركزين الثاني والثالث بثلاث نقاط، وللهلال نقطتان فقط.
ويعي الأرجنتيني خوان براوان، مدرب الأزرق أهمية كسب النقاط الثلاث وتعديل المسار القاري، بعد الخسارة من الاتفاق 2/1 في الجولة الـ 24 وقبل ثلاث مراحل من نهاية الدوري السعودي للمحترفين.
وفي المجموعة الثانية، يلتقي لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، مع الدحيل القطري، والوحدة الإماراتي مع ذوب آهن الإيراني.
ويحتل الدحيل صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، مقابل ست نقاط لذوب آهن، وثلاث نقاط لوكوموتيف، وأخيرا الوحدة من دون رصيد



براون: سنقهره في عقر داره

«الاقتصادية» من الرياض
شكا الأرجنتيني خوان براون مدرب فريق الهلال لكرة القدم، من ضغط المباريات وخاصة الحاسمة في الوقت الحالي قبل نزال مباراة فريقه الريان القطري اليوم ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، مشيرا إلى أن التحدي سيختلف كليا عن اللقاء السابق في الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، وقال "الريان سيظهر بطريقة مختلفة عن تلك التي لعب بها في الرياض".
وتابع "نواجه ضغط المباريات الحاسمة، سنسعى جاهدين للفوز، جميع اللاعبين جاهزون، وجميع الفرق مرشحة للصعود والتأهل نظرا لتقارب الرصيد النقطي فيما بينهم، رغم كل الصعوبات نسعى للانتصار على الريان في عقر داره".
وتطرق براون لسبب غياب المستوى واختياراته في التبديلات، وقال "هكذا هي كرة القدم، عندما نفوز كل الأمور صحيحة، وعندما نخسر كل الأمور خاطئة، في النهاية أنا اتخذت القرار رغبة في تقديم الأفضل".
وكان الهلال قد أجرى حصة تدريبية تركزت على الجوانب الفنية، إذ عمد براون في بدايتها إلى تطبيق عددٍ من التدريبات اللياقية المنوّعة، قبل أن يفرض مناورة على كامل مساحة الملعب، شرح من خلالها عددًا من الجمل الفنية التي يود انتهاجها.



لاودروب: سنهزمهم بخطة مختلفة

«الاقتصادية» من الرياض
لا يتوقع الدنماركي مايكل لاودروب مدرب فريق الريان القطري، أن تحسم الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا هوية المتأهلين في المجموعة الرابعة، وقال "الانتصار أو الخسارة اليوم لا يعطي بطاقة التأهل، الفرصة قائمة للجميع، لذلك الحسم من خلال هذه الجولة أمر صعب جدا، سنعمل لأجل هزيمة الهلال بخطة مختلفة".
ووصف لاودروب مواجهة الأزرق بالصعبة، وقال "تركيزنا منصب على دوري أبطال آسيا، ونرغب في الوصول إلى أبعد مدى، أعرف الهلال جيدا بعدما واجهته قبل ستة أيام في الرياض، لاعبونا لديهم رغبة قوية لتقديم الأفضل"، مكملا أن الريان يلعب بتوازن ما بين الدفاع والهجوم نظرا لقوة الفريق الخصم وإمكاناته العالية، وقال "في حال فوز الريان على الهلال لن يحسم التأهل، وربما تُحسم الأمور في الجولتين الأخيرتين".



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 12/03/2018, 01:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2007
مشاركات: 13,459
بالتوفيق للملكي

لاعبي الهلال يكفي خذلان لجمهوركم خسارة بروح قتاليه نتقبلها لكن اللي حاصل لا يرضينا

يعطيكم العافية
  #3  
قديم 12/03/2018, 01:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,305
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي




وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 12/03/2018, 02:07 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،، رررربي يوووفق الزعيييييم ،،

،، رررربي يعطييييك العاااااافييييية ،،
  #5  
قديم 12/03/2018, 02:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,252
الف شكر لكم علي الاخبار
والله يوفق هلالنا اليييووم
وفالنا الفوز ان شاء الله و
النقاط الثلاث ودمتم سالمين....
  #6  
قديم 12/03/2018, 02:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,212

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبارالزعيم
بالتوفيق للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 12/03/2018, 02:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,824
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #8  
قديم 12/03/2018, 03:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,900
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 12/03/2018, 03:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 850
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي




وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 12/03/2018, 04:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2007
مشاركات: 2,670
يسعى إلى تحقيق فوزه الأول آسيويًا والعودة إلى دائرة المنافسة
الهلال يبحث عن حل أزماته من بوابة الريان
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
من اوصلنا الى هذة الأزمات من الذي سرق من الهلال استقرارة الفني
من اوصلنا الى هذا المستوى الهزيل
كان لدينا مدرب ولدينا استقرار فني ولكن ضاع المدرب وضاع الاستقرار الفني وضاع الاعبين
وسيضيع الدوري واسيا وفي الاخر انتهت القصة وانتهى الكلام
اليد الخفية نجحت نجاح باهر في أضعاف الهلال والجاي اصعب ومحزن
  #11  
قديم 12/03/2018, 05:42 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,437
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه يا رب
  #12  
قديم 12/03/2018, 05:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,168
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #13  
قديم 12/03/2018, 10:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 10,764
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube