المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/02/2018, 05:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 25/ 5 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏







إعداد:S.ALKaHiR






دياز يرسم اليوم طريقته لمواجهة العين
الهلال يفتح الملف الآسيوي على ملعب الجامعة




بدأ فريق الهلال الكروي تحضيراته لمواجهة نظيره العين الإماراتي في افتتاح مواجهاتهما في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، وكان الفريق قد استأنف أمس تدريباته بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين يوم أمس الأول الجمعة.

وتركّزت الحصة التدريبية - التي احتضنها ملعب جامعة الملك سعود - على الجانبين البدني والفني، إذ أجرى اللاعبون المشاركون في لقاء «النصر» الذي انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما تدريبات بدنية متنوّعة، وتدريبات الجري على سرعات ومسافات مختلفة، تلاها تطبيقات فنيّة بالكرة.

في حين أدى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا، بدأ بتدريبات لياقية، تلاها تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك بدون كرة، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات التسديد على المرمى، بينما خضع اللاعب «سلمان الفرج» لجلسة علاجية؛ بعد تعرّضه لالتواء في مفصل القدم أثناء مجريات لقاء الفريق مع نظيره «النصر»، حيث أجرى أشعة مساء أمس، على أن تتضح نتائجها مساء اليوم.

هذا وسيؤدي الفريق مرانًا مغلقًا مساء اليوم على ملعب جامعة الملك سعود؛ ينتظر أن يرسم فيه مدربه رامون دياز الطريقة التي سيواجه بها الفريق الإماراتي.



بدأ علاقته بشباك المنافس من أول مباراة
بن شرقي على خطى رادوي وإدواردو




رغم حضوره متأخرًا وعدم جاهزيته بالشكل الكامل إلا أنه كان عازمًا على أن يضع بصمته في أولى لقاءاته مع فريقه الهلال وأمام الغريم التقليدي النصر في ديربي الرياض، عندما سجل لفريقه هدف التعادل في الرمق الأخير من المباراة.

أشرف بن شرقي كرر ما قام به الثنائي الأجنبي اللذين لا تزال الجماهير الهلالية تتذكر أهدافهما جيدًا، ولم يزل كل ما قاما به في تلك المواجهات عالقًا في أذهان الجماهير الزرقاء.

ففي أولى مباريات الروماني ميريل رادوي لعب مواجهة أمام النصر وقدّم مستوى لافتا للأنظار «رغم انقسام الهلاليين آنذاك حوله لعدم حاجة الفريق لمحور»، واستطاع الروماني رادوي تسجيل أول أهدافه بقميص الهلال في ديربي الرياض وفي أول لقاء يلعبه بشعار الأزرق.

الأمر ذاته تكرر مع البرازيلي كارلوس ادواردو عندما لعب أولى مبارياته بقميص الهلال. أمام النصر في كأس السوبر الذي أقيم في لندن واستطاع حسم الكأس لصالح فريقه مسجلا أول أهدافه في مرمى النصر وبقميص الهلال عقبها استمر ادواردو صديقاً حميماً للشباك النصراوية.




بكل تجرد
الأخطاء التحكيمية والمؤامرة الخفية


سليمان الجعيلان

هناك عدة أمثلة وحالات كثيرة لا يتسع المقام والمقال لذكرها، تكشف وتوضح كيف كانت تدار الأمور داخل لجنة الحكام منذ سنوات طويلة وما مقدار الصراعات الشخصية والمعارك الجانبية والاتهامات المتبادلة بين بعض مسئولي ومسيري التحكيم السعودي، ولماذا ظل التحكيم السعودي متخلفا ولم يتطور حتى فقد ثقة كل الوسط الرياضي، ويبين ان هذه الحملة المنظمة والمؤامرة الخفية على رئيس لجنة الحكام الانجليزي مارك كلاتبيرغ لإفشال مشروع استلامه رئاسة لجنة الحكام وتطوير الحكام ما هي إلا امتداد لذلك الفكر العقيم والسقيم الذي كان وما زال يتعامل مع لجنة الحكام كأملاك شخصية ومحمية خاصة لا يجوز لأحد الاقتراب منها أو المساس بها !!..

وقد بدأت حملة تشويه عمل الانجليزي مارك كلاتبيرغ منذ نهاية معسكر الحكام في مدينة فالنسيا الاسبانية في بداية الموسم، لأنه رفض الطريقة والآلية الارتجالية السابقة والفوضى الإدارية الماضية في لجنة الحكام، والتي كان يكسوها العلاقات ويغلفها المجاملات ويغطيها المحسوبيات في انتداب الإداريين وبعض الحكام السابقين لمعسكرات الحكام الخارجية، بحجة أنهم محاضرون ومحللون، واشتدت الحملة بعد ان اتخذ السيد مارك كلاتبيرغ قرارا بمنع المقيمين من تقييم أداء الحكام الأجانب لعدم الفائدة من تقييم الحكم فنياً سواءً سابقاً أو حالياً.

واستمرت الحملة بالتشكيك بقدراته التحكيمية وكفاءته الإدارية وانتهت بالتشكيك في أمانته والطعن في نزاهته والتحريض عليه لابعاده والتخلص منه لأنه فقط رفض الاستسلام وتسليم الحرس القديم زمام الأمور داخل لجنة الحكام!!.. حقيقة لا يعنيني استمرار أو رحيل الانجليزي مارك كلاتبيرغ كشخصه من رئاسة لجنة الحكام، ولكن ما يهمني ويشغل بالي كما هو يشغل بال الكثير في الوسط الرياضي هو ان يرضخ الاتحاد السعودي لهذه الحملة الممنهجة على السيد مارك كلاتبيرغ ويعيدنا الاتحاد السعودي إلى المربع الأول في إعادة الحرس القديم لجنة الحكام، والذين كانوا وما زالوا هم سبب تدهور وتأخر التحكيم السعودي وهم من دفع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ لاتخاذ قرار فتح الاستعانة بالحكام الأجانب للارتقاء بالمنافسة وتحقيق العدالة!!.

على كل حال وأمام هذه الحملة المنظمة والمؤامرة الخفية لإسقاط رئيس لجنة الحكام الانجليزي مارك كلاتبيرغ، وإفشال مشروع استلام وتطوير التحكيم السعودي والذي يتحمل الاتحاد السعودي جزءا كبيرا منه لأنه تأخر في تطبيق تقنية الفيديو وتسبب في زيادة الأخطاء التحكيمية، أطالب وأناشد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ بإنشاء وتأسيس أكاديمية للحكام تحت رئاسة ومسئولية وإشراف احد الحكام الأجانب العالميين والمعتزلين ومن البارزين والمتميزين باستقطاب واكتشاف الحكام الموهوبين على غرار طريقة أكاديمية اوليفركان يكون دورها الاهتمام باستقبال الحكام الصغار وتنمية الموهبة التحكيمية عندهم وتطوير القدرات الشخصية لديهم، ويكون هدفها بناء جيل جديد من الحكام السعوديين متسلحين بالموهبة والثقة والشجاعة لاسيما وان جميع لجان الحكام السابقة فشلت فشلاً ذريعاً في ملف استقطاب واكتشاف الحكام الصغار والسبب لأنها كانت تعتمد على العلاقات الجانبية والمصالح الشخصية، بل وعلى الميول للأندية وليس على الكفاءة والقدرة على التطوير والارتقاء بالتحكيم السعودي!!.



في الوقت الأصلي
الأخضر بلا هدَّاف؟!


محمد الشهري

الأيام تمضي مسرعة، والمساحة الزمنية بيننا وبين فصل الصيف المنتظر موعداً لإقامة مونديال روسيا بمشاركة الأخضر تضيق شيئاً فشيئاً، دون أن يلوح في الأفق بوادر حل لمشكلة عدم وجود هداف صريح يُعتد به لقيادة هجوم الأخضر في مهمته العالمية التي انتظرناها طويلاً؟!.

على أية حال: لم يعد الوقت يستوعب المزيد من اللوم والبحث عن الطرف المسؤول والمعني بتفاقم هذه المشكلة باعتبارهم (ثلاثة) أطراف هم: المرجعية التي لم تعر هذا (الهاجس) حقه من الاهتمام على مدى السنوات الأخيرة تحسباً لمثل ظروفنا الراهنة بقدر اهتمامها بصناعة أبطال جدد للمسابقات، كذلك إدارات الأندية حينما ظلت تهتم باستقطاب المهاجم الأجنبي على حساب المهاجم المواطن، ولا سيما في ظل المبالغة في قيمة عقد المهاجم السعودي غير المبررة قياساً على عطاءاته؟!

الطرف الثالث من المشكلة.. وإن شئت فقل: ثالثة الأثافي، ألا وهو اللاعب السعودي، صاحب المزاج المتقلب، والطموح المتسيب، والعطاء المتذبذب.. بدليل أننا نعيش وسط هذه الدوامة بين البحث في صفوف المواليد عمن يحمل بارقة أمل، وبين انتظار تعافي الواعد هزاع الهزاع من إصابته ومن ثم تجهيزه للمشاركة، وكأن مجرد مشاركته كفيلة بحل المشكلة ولاسيما وهو صاحب التجربة المحدودة؟!.

كل هذا بوجود الثلاثي (ناصر الشمراني ومحمد السهلاوي ونايف هزازي).. هذا الثلاثي الذي يفترض أن يكون أول وأكثر خطوط المنتخب جاهزية وأهلية، وذلك عطفاً على ما يمتلكونه من خبرات وتجارب ثرية، سواء على صعيد المنتخب أو على صعيد كبريات الأندية التي مثلوها وما زالوا يمثلونها.. هذا فضلاً عن أن الثلاثي يعيش في هذه الآونة أوج مراحل النضج الشامل، وبالتالي افتراض أن يكون شرف قيادة هجوم الأخضر في مأمن بوجود الثلاثي، كان ذلك سيحدث لو أن اللاعب السعودي أكثر انضباطاً داخل الملعب وخارجه، مع شيء من التطبيق الذاتي الصحيح والفعلي لمعنى الاحتراف الذي تعامل معه كوسيلة (ترف) وليس وسيلة لتأسيس حياة منظّمة تمتد إيجابياتها إلى ما بعد ممارسة لعب الكرة.



فواصل

- قرارات مهمة وتاريخية في مسيرة بلادنا الرياضية أصدرها معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ، ومن أبرزها إطلاق اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دوري الدرجة الأولى، وزيادة فرق الممتاز ودعم أندية الأولى بخمسة ملايين ريال وأندية الثانية بخمسمائة ألف ريال وزيادة المحترفين في الأولى والثانية ومشاركة كل أندية المملكة في مسابقة كأس الملك.

* *

- ارتقت مباراة الهلال والنصر لمستوى الرضا الجماهيري وكانت الإثارة حاضرة بشكل كبير وخرج جمهور الفريقين غير راضٍ عن حارسي فريقيهما.

* *

- الحكم المجري كاساي ارتكب أخطاء في مباراة الاتحاد والأهلي كان العميد ضحيتها ثم أدار مباراة الهلال والنصر وارتكب أخطاء أيضاً كان الزعيم ضحيتها. إغفال طرد وعدم احتساب ضربات جزاء واضحة. هذه الأخطاء أثرت في نتيجتي المباراتين بشكل كبير.

* *

- في الجولة الماضية لدوري المحترفين انتفض فريقا المؤخرة الرائد وأحد، وكان التعاون والباطن ضحية لهما، ومع ذلك بقيا في مركزيهما المتأخر. الفريقان فرّطا كثيراً في الجولات الماضية.

* *

- استفزاز لاعب الرائد شيكابالا لمدرب الباطن ولاعبيه الاحتياط يستوجب تدخل لجنة الانضباط، وكذلك لاعب النصر فرجاني الذي تعمد الدعس في بطن لاعب الهلال ياسر الشهراني بشكل خطر.

* *

- هذا الأسبوع يعود الهلال والأهلي للركض الآسيوي من جديد، وفرصة أخرى للبحث عن اللقب المفقود.




صح لسانك

* ما زال العكايشي يواصل إهدار آمال الاتحاد

(عنوان صحفي)

- ولا يهون ريفاس

* فخور بفريقي

(مدرب النصر)

- جعله دوم

* بن شرقي صنع الفارق

(دياز)

- والحبسي يصنع الفارق أيضاً




كاركتير
رشيد السليم








الهلال يحتفل بالملعب الجديد ويستبعد كادش عن "الآسيوية"



عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباته على ملعبه الجديد في جامعة الملك سعود لأول مرة استعداداً لمواجهة العين الإماراتي في الرياض بعد غد الثلاثاء في افتتاح مباريات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، وسبق ذلك احتفال اللاعبين والجهاز الفني بالملعب الجديد والتقاط الصور التذكارية، وتمنوا أن يكون مكان تتويج الفريق بالبطولة القارية.

من جهة أخرى سيتم بيع التذاكر إلكترونياً عبر موقع خاص ومرقمة وإتاحة حضور العائلات وتخصيص 4200 مقعد في منطقة المنصة الفضية والذهبية بأسعار مختلفة سيتم الإعلان عنها في الموقع

وعلمت "الرياض" أن أسعار التذاكر ستكون 50 ريالاً للواجهة و 20 ريالاً خلف المرمى..

من جهة ثانية ‏استبعد الجهاز الفني المدافع حسن كادش عن القائمة الآسيوية بسبب معاناته مجدداً من الإصابة في عضلة الفخذ، فيما تأكدت جاهزية لاعب المحور عبدالملك الخيبري بديلاً عن لاعب المحور سلمان الفرج الذي ستغيبه الإصابة عن المشاركة مع فريقه في مواجهة العين.



الأهلي والهلال يتجاوزان الرائد وأبها



واصل فريق الأهلي تمسكه بصدارة ترتيب الدوري الممتاز لدرجة الشباب بعد فوزه عصر اليوم السبت على ضيفه الرائد 3-1 ضمن لقاءات الجولة ال12 وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي الى 29 نقطة، وتجمد رصيد الرائد عند عشر نقاط في المركز العاشر، وفي الرياض أكرم الهلال وفادة ضيفه ابها بعد الفوز عليه 8-صفر، ليصل رصيد الهلال الى 28 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد ابها عند نقطتين في المركز الأخير، وتغلب النصر على الاتفاق 4-صفر، ليرتفع رصيد النصر الى 23 نقطة في المركز الثالث، وبقي الاتفاق على رصيده السابق ب19 نقطة في المرتبة السادسة، ونجح الشباب في الفوز على هجر 2-صفر، وبالنتيجة ذاتها تغلب القادسية على الوحدة، وفي جدة تعادل الاتحاد مع ضيفه الفتح 1-1.



الهلال: التواء في مفصل قدم سلمان الفرج.. والعابد يصل قادما من فرنسا



أعلن نادي الهلال اليوم الجمعة بأن الفحوص الطبية المبدئية أوضحت تعرّض لاعب الفريق الأول لكرة القدم سلمان الفرج لالتواء في مفصل القدم، على أن يخضع لمزيد من الفحوص؛ وذلك للاطمئنان على موضع إصابته.

وعاد لاعب وسط الهلال نواف العابد إلى العاصمة الرياض مساء أمس الخميس قادما من فرنسا بعد انتهاء رحلته العلاجية وإجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح وسيواصل تأهيله في عيادة النادي.

وتشير مصادر "الرياض" إلى حاجة اللاعب فترة لا تقل عن أسبوعين حتى يعود للتدريبات الجماعية مع الفريق والمشاركة في المباريات المتبقية إذ تم إدراج اسمه ضمن القائمة الآسيوية والتي ستلعب في دور المجموعات والتي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل .‎

وسيستأنف الفريق في تمام الساعة السادسة من مساء الغد تدريباته؛ وذلك على ملعب جامعة الملك سعود.



في الشباك

يثمن الرياضيون في اندية دوري الأمير محمد بن سلمان ودوري الدرجة الثانية وبشكل عام الاجراءات الجديدة التي ستصب في مصلحة الرياضة السعودية والتي تلقوها على شكل بشرى من رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ ووصفت بأنها دعم قوي على مختلف الأصعدة.

كان العناق حارا ومؤثرا بين الحكم الرابع ورئيس النادي رصدته الكاميرا ووثق للتاريخ، ومثل هذا التصرف لو حدث من رئيس ناد آخر لعملت عليه برامج التعصب وإعلام "التطبيل" لفترة طويلة من وكالة الاتهامات وطالبت بالمحاسبة القوية.

امام النصر في مواجهة الخميس الماضي الدورية كاد الهلال أن يعيد خماسية الموسم الماضي لولا غياب اللاعب الذي ينهي الهجمة كما فعل السوري عمر خريبين الذي سجل "هاتريك" في مباراة التتويج الشهيرة وساهم غيابه في تكرارها، وظل الفنزويلي غليمن ريفاس ضعيفا في تفاعله وتعامله مع الفرص السهلة.

*مشكلة لاعب الوسط المغربي محمد فوزير ميله الى الأداء الخشن مما جعل رصيده من البطاقات الملونة يتفوق على رصيده من الأهداف، والحال ينطبق على زميله التونسي فرجاني ساسي الذي نجا من البطاقة الحمراء في مواجهة القمة بتهاون من الحكم.

لم تكن حركة مهاجم الرائد المصري محمود عبدالرازق الشهير بـ"شيكبالا" تجاه مدرب فريقه السابق الروماني مهما كانت المبررات والمؤكد أن تصرفه الأرعن لن يمر مرور الكرام من لجنة الانضباط والأخلاق، وقبل ذلك يفترض أن تتعامل معه إدارة ناديه بالطريقة التي تجسد اخلاقيات كل من ينتمي للنادي الأحمر العريق.

*من أول مشاركة نال التونسيان في الأهلي محمد بن عمر والنصر فرجاني ساسي بطاقتين صفراوين أمام الاتحاد والهلال، وجماهير الناديين تريد الأهداف وصناعتها، ولا تريد الأداء الخشن ونيل البطاقات التي ربما تقودهما إلى الايقاف وخسارة الناديين لخدماتهما.

لم يكن غياب المهاجم الأجنبي بسبب الاصابة كما اشارت إدارة ناديه وإنما جاء غيابه بسبب غضبه واعتراضه على قرار استبعاده من القائمة القارية، ويبدو أن الفترة المقبلة ستحمل بعض الأنباء حول طلبه الرحيل لو بالتنازل عن باقي عقده.

أقدم الارجنتيني رامون دياز مدرب الهلال على خطوات عدة فنية نحو معالجة مشاكلات فريقه فيما يخص العنصر الأجنبي لكنه نسي أهم مركز يحتاجه الفريق وهو مركز رأس الحربة الذي رسب فيه بامتياز الفنزويلي غيليمين ريفاس ومختار فلاتة.

*مع الحكام الأجانب مازالت الاخطاء الكارثية تتكرر خصوصا تطنيش ركلات الجزاء المستحقة والتي كان آخرها ثلاثاً لمصلحة الاتحاد أمام الأهلي واثنتين للهلال في مواجهة النصر مع التغاضي عن طرد التونسي فرجاني ساسي.

الأخطاء التحكيمية في مواجهتي الأهلي والاتحاد حرمتهما فوزا مستحقاً وثلاث نقاط وفي كلتا الحالتين يظل الهلال الخاسر الأكبر لأن خسارة الاهلي من الاتحاد وفوزه على النصر سيوسع الفارق النقطي ويجعل الأزرق الاقرب لنيل اللقب.

" صياد "






الفرج يستعين بالعكازين.. وخربين جاهز بعد شهر
العابد.. الوعد الريان


بدأ نواف العابد، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، برنامجه التأهيلي، الذي سيعتمد بشكل كامل على الجوانب البدنية بعد إنهاء برنامجه العلاجي، الذي استمر شهرًا كاملًا عقب إجرائه عملية جراحية في عضلات البطن في باريس، العاصمة الفرنسية.
وتستمر المرحلة الثانية من البرنامج التأهيلي للعابد لمدة شهر قبل العودة إلى المشاركة في مباريات الفريق، إذ من المتوقَّع أن يكون جاهزًا قبل مواجهة فريقه أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا 2018، 6 مارس المقبل.
من جهة أخرى، واصل السوري عمر خربين مهاجم الفريق، برنامجه التأهيلي، الذي يستمر مدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع قبل العودة إلى المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.
أما سلمان الفرج، لاعب الوسط، فظهر وهو يستخدم عكازين طبيين أثناء حضوره تدريبات الفريق، مساء أمس، بناء على توصية الجهاز الطبي للنادي، ووُجِدَ في العيادة الطبية لاستكمال علاجه، ومن المنتظر أن يستمر في برنامجه العلاجي لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع.



الهلال يدشن ملعب الجامعة.. ويزين جنباته بالأزرق

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم، مساء أمس، تدريبه الأول على ملعب جامعة الملك سعود بعد اكتمال زراعة أرضيته. وأدَّى اللاعبون الذين شاركوا أمام النصر تمارين بدنية فقط، بينما أدَّى البقية تدريباتهم العادية.
وفضَّل الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، إجراء التدريب على الملعب لكي يتعوَّد اللاعبون عليه قبل مواجهة العين الإماراتي، بعد غد الثلاثاء، في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2018، وسط تكتُّم شديد، حيث مُنِعَ الإعلاميون والجماهير من حضور التدريب.
إلى ذلك، وضع الهلاليون لافتات خاصة باللونين الأزرق والأبيض، وشعار النادي على جنبات أسوار ملعب جامعة الملك سعود من الداخل، تمهيدًا لافتتاحه في مباراة الفريق أمام العين الإماراتي الثلاثاء المقبل.



العين يصل الرياض غدا

تصل بعثة فريق العين الأول لكرة القدم عند الساعة 12:15 من بعد ظهر غد إلى مطار الملك خالد الدولي، استعدادًا للقاء الهلال في البطولة الآسيوية. وقد أعدَّت إدارة العلاقات العامة في نادي الهلال برنامجًا خاصًا بالاستقبال.
ويتدرَّب الفريق الإماراتي، مساءً، على ملعب جامعة الملك سعود، وستتاح للإعلاميين مشاهدة التدريب في الدقائق الـ 15 الأولى، بحسب أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.





ممثلا الكرة السعودية وكسر العقدة الآسيوية




للمرة الأولى منذ 2009 تشارك الكرة السعودية في النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا، التي تنطلق منافساتها يوم غدٍ الإثنين بفريقين اثنين بدلا من أربعة، إذ كان من المفترض أن يشارك الهلال والأهلي والنصر والاتحاد على الترتيب، إلا أن الأخيرين فشلا في استخراج الرخصة الآسيوية بسبب الديون المتراكمة.

وشهد دور المجموعات في النسخ التسع السابقة مشاركة أربعة فرق سعودية باستثناء نسخة 2012 التي اقتصرت خلالها المشاركة على ثلاثة فرق بعد خروج الاتفاق الممثل الرابع من الدور التمهيدي الثاني إثر خسارته أمام استقلال طهران الإيراني 1-3.

ويسعى الهلال والأهلي إلى ترويض البطولة القارية، التي استعصت على الأندية السعودية 12 سنة، فمنذ تغيير نظام البطولة لتقام بنظام المجموعات بدلا من نظام التجمع عام 2003، لم تحقق اللقب سوى مرتين فقط كانت عن طريق الاتحاد عامي 2004 و2005، وبعدها غابت عن منصات الذهب رغم محاولاتها المتكررة.

ومع أن حضور الأندية السعودية في البطولة الاسيوية بثوبها الجديد لم يرق لمستوى التطلعات ولا يوازي الطموحات، إلا أنها ورغم قوة المنافسة، ستعمل من أجل كسر العقدة، لاسيما أنها ترتكز على إرث كبير في البطولات القارية المختلفة، حيث سبق لها التواجد في 25 نهائيا قاريا وتوجت باللقب 13 مرة كانت عن طريق الهلال 6 بطولات والاتحاد 3 بطولات والنصر بطولتان والشباب والقادسية بواقع لقب لكل فريق.






التدريب الأول .. للعين والتاريخ


سيكون العاشر من شباط (فبراير) 2018 يوما خالدا وتاريخيا في أذهان الهلاليين، بعد أن سبق الأزرق الجميع، وافتتح ملعبه الجديد "جامعة الملك سعود"، كأول ناد سعودي يمتلك ملعبا خاصا يحمل كل المواصفات العالمية، مطابقًا للشروط المطلوبة في استضافة مباريات البطولة القارية التي سيستهلها بمواجهة العين الإماراتي في الجولة الأولى في دوري أبطال آسيا.
وأدى الهلال أول مران له في جامعة الملك سعود، وسط فرحة كبيرة من اللاعبين الذين تسابقوا في الاحتفال بالحدث كل بطريقته الخاصة، وحرصوا على توثيقه بالصور التذكارية فيما بينهم في كل أرجاء الملعب.
وجاء التدريب بعد الراحة التي منحها المدرب الأرجنتيني رامون دياز للاعبين أمس الأول، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجانبين البدني والفني، إذ أجرى اللاعبون المشاركون في لقاء النصر في الجولة الـ21 في الدوري السعودي للمحترفين 2/2، تدريبات بدنية متنوّعة، وتدريبات الجري على سرعات ومسافات مختلفة، تلتها تطبيقات فنيّة بالكرة، فيما أدى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا، بدأ بتدريبات لياقية، تلته تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك من دون كرة، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات التسديد على المرمى.
بينما خضع اللاعب سلمان الفرج لجلسة علاجية بعد تعرّضه لالتواء في مفصل القدم أثناء مجريات المباراة الأخيرة، حيث سيجري أشعة على موضع إصابته.
هذا ويؤدي الفريق مرانًا مغلقًا اليوم على ستاد جامعة الملك سعود؛ تحضيرًا لخوض المواجهة الآسيوية.




تجريب موقع تذاكر الهلال 4 أشهر


ينتظر أن يطلق نادي الهلال مع شركة صلة الرياضية المسوق الحصري، اليوم أو غدا موقعا إلكترونيا متطورا لبيع التذاكر الإلكترونية في المباريات التي ستقام على ستاد جامعة الملك سعود بدءا من العين الإماراتي بعد غد ضمن الجولة الأولى في دوري أبطال آسيا.
ويعد الموقع الإلكتروني الأكثر تطورا من ناحية الإمكانات والامتيازات المقدمة للجماهير الراغبة في شراء التذاكر، حيث يتيح خيارات عديدة للشراء عن طريق خدمة سداد إضافة إلى بطاقات فيزا وماستر كارد.
وسيتمكن المشجع من الدخول للموقع الإلكتروني عن طريق أماكن متعددة إضافة إلى وجود تطبيقات عبر الهواتف الذكية.
وبحسب مصدر مطلع، يخضع الموقع منذ أيام لعمليات تجريبية للتأكد من جودة عمله قبل إطلاقه رسميا، وقال: "الموقع سيكون خاصا بالهلال، حيث صمم خصيصا له ويملكه النادي، حيث تم العمل على تجهيزه منذ أكثر من أربعة أشهر".
وزاد: "تمت تجربة البوابات الإلكترونية في ستاد الجامعة، حيث عملت بكفاءة عالية ودون مشاكل تذكر، إضافة إلى قيام شركة صلة بطباعة تذاكر إلكترونية مرقمة بحسب المقاعد، حيث سيتم بيعها عبر الموقع الإلكتروني إضافة إلى نقاط بيع في محيط الملعب في حال عدم بيعها بالكامل".
وبين المصدر ذاته أنه تم تخصيص مقاعد للعائلات في منصة الملعب تبلغ قيمة التذكرة 600 ريال، فيما للرجال بـ 800 ريال، بجانب تحديد قيمة التذاكر بحيث تبدأ من 20 ريالا في مناطق معينة مثل خلف المرمى، أما التي في واجهة الملعب ستبلغ 50 ريالا، و35 ريالا لمقاعد العائلات.





الزعيم في اول تدريب … على ارضية الملعب الجديد



عاود الفريق الكروي الاول بنادي الهلال لكرة القدم اليوم السبت 10 فبراير تدريباته بعد يوم الراحة الذي منحه الجهاز الفني للاعبين بعد مباراة الفريق الاخير ، واقيم المران على ارضية ملعب ستاد جامعة الملك سعود .

تركزت الحصة التدريبية على الجانبين البدني والفني ، حيث اجرى اللاعبون المشاركون بصفة اساسية في لقاء “النصر” تدريبات بدنية متنوعة ، تلاها تدريبات الجري على سرعات ومسافات مختلفة ، لحقها تطبيقات فنية بالكرة ، و في نفس الوقت ادى بقية لاعبين الفريق مراناً اعتيادياً ، بدأ بتدريبات لياقية ، لحق ذلك تمارين التمرير الدقيق والتحرك بدون كرة ، لينهي الجهاز الفني للفريق بتدريبات التسديد على المرمى والكرات الثابتة ، و على صعيدٍ أخر خضع اللاعب “سلمان الفرج” لجلسة علاج ؛ بعد تعرضه لالتواء في مفصل القدم وذلك اثناء مجريات الشوط الاول من لقاء “النصر” ، حيث سيتم اجراء الأشعة والفحوصات اللازمة مساء اليوم ، على ان تخرج النتائج مساء يوم الغد .
و من المقرر ان يؤدي الفريق مراناً مغلقاً مساء يوم غدٍ الأحد على ستاد جامعة الملك سعود ؛ استعداداً للخوض في المعترك الآسيوي في اول لقاء للفريق والذي سيكون يوم الثلاثاء المقبل من امام فريق العين الإماراتي .



شباب الهلال يمطر شباك ابها بثمانية اهداف



تغلب فريق شباب الهلال لكرة القدم عصر اليوم السبت على ضيفه فريق “أبها” بثمانية أهداف دون رد، تناوب على تسجيلها الخماسي (حمد العبدان”ثلاثة أهداف”، خالد ال جبيع”هدفان”، خالد السبيعي، بدر البيشي ورياض الغامدي)،، وذلك في لقاء أقيم على ملعب الأمير تركي بن سلطان بمقر النادي، ضمن لقاءات الجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم للموسم الرياضي 2017-2018.
‎وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال للنقطة الـ28 في المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة عن فريق “الأهلي” صاحب المركز الأول.
‎يشار إلى أن لقاء الفريق القادم سيكون أمام مضيفه فريق “الاتفاق” عصر يوم السبت المقبل.



بشكل مبدئي : سلمان الفرج ينضم لقائمة الغيابات في افتتاح الاسيوية



تضائلت فرصة مشاركة لاعب وسط الهلال “سلمان الفرج” في لقاء نادي العين الاماراتي يوم الثلاثاء المقبل في افتتاح البطولة الاسيوية وذلك عقب تعرضه لاصابة في لقاء الفريق امام الغريم التقليدي امس الاول .

وحسب ما افاد المركز الاعلامي بنادي الهلال ان اصابة اللاعب عبارة عن التواء في مفصل القدم وسيخضع اللاعب لفحوصات اضافية للاطمئنان على موضع الاصابة .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 11/02/2018, 06:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
مبرووووووووووووووك افتتاح التدريبات على ملعب ستاد جامعة الملك سعود
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 11/02/2018, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وأسعد الله صباحكم تغطية مميزة الله لايحرمنا منكم وبالتوفيق لزعيمنا فيما تبقى من مبارايات

وبداية خير بأذن الله مع العين في الطريق للبطولة الأسؤية


العود/ عبدالعزيز بن سعد السراء

ابوعبدالله

  #4  
قديم 11/02/2018, 06:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #5  
قديم 11/02/2018, 08:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيلسوفـ ...
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/09/2007
المكان: . :: القــصيم :: .
مشاركات: 2,460
"
"

يعافيكم ربي ماقصرتم .. بالتوفيق لـ زعيم اسيا



"
  #6  
قديم 11/02/2018, 08:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,194
شكراً أخبار الصحف على التغطيه
يعطيكم العافيه
بالتوفيق للزعيم الملكي في افتتاح ملعب جامعة الملك سعود
و بإذن الله تعالى فوز الهلال على العين
  #7  
قديم 11/02/2018, 08:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وبالتوفيق لزعيمنا
  #8  
قديم 11/02/2018, 08:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,939
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 11/02/2018, 09:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
الله يجعل هالملعب مبارك ع الهلال

لاهنتوا ع النقل







يارب وفق الزعيم ~
  #10  
قديم 11/02/2018, 09:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي




وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 11/02/2018, 09:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،،، ررررربي يوووفق الزعيييييم ،،،

،،، ررررربي يعطييييك العاااافيييية ،،،
  #12  
قديم 11/02/2018, 10:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,367
مشكورين ع النقل المبكر لأخبار الزعيم

أتمنى أن يتحسن الأداء خصوصاً مع قدوم بن شرقي وسيروتي وعودة خربين وادواردوا وتحسن ريفاس

وفالهم التوفيق ان شاء الله .
  #13  
قديم 11/02/2018, 11:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
مبرووووووووووووووك افتتاح التدريبات على ملعب ستاد جامعة الملك سعود
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 11/02/2018, 12:05 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,308
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #15  
قديم 11/02/2018, 02:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube