#1  
قديم 13/01/2018, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,578
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 26/ 4/ 1439 هـ من الصُحف ‏









مساء اليوم السبت ضمن الجولة الـ(17) بالدوري السعودي
قمة الموسم تجمع الهلال بالاتحاد في كلاسيكو مختلف القوى



الهلال والاتحاد كلاسيكو مثير

المجمعة - عمار العمار:

تحفل الجولة السابعة عشرة مساء اليوم السبت بواحدة من أهم مواجهات الموسم التي ستجمع قطبَي الكرة السعودية (الهلال والاتحاد) في الكلاسيكو المنتظر بالرياض في مواجهة الموسم للاتحاد تحديدًا، وهي المواجهة المصيرية لرفع الرصيد النقطي لا أكثر للفريق الهلالي لمواصلة الصدارة. فيما ستتواصل الجولة كذلك بلقاء مهم، سيجمع الفيصلي الطامح في المركز الثالث والقادسية الساعي للهروب من صراع المؤخرة في المجمعة.

الفيصلي - القادسية

يقام لقاء الفيصلي والقادسية عصرًا عند الساعة الـ03,25 على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة وسط تحفز شديد من الفريقين للظفر بالنقاط الثلاث؛ فالمركز الثالث سيكون أجمل هدية يقدمها الفريق الفيصلاوي لجماهيره لإثبات أحقيته بالمنافسة على المراكز المتقدمة للاستفادة من تعثر النصر أمام الفيحاء بخسارته بهدف؛ ليفسح المجال أمامه للانفراد بالمركز الثالث أمام بقية المنافسين للاقتراب من خطف الورقة الآسيوية في النسخة المقبلة. ويمتلك الفريق الفيصلاوي 26 نقطة، وتعثر كثيرًا بالتعادلات بعد أربعة تعادلات متتالية، بدأها أمام الرائد فالنصر ثم الاتحاد، وأخيرًا مع الهلال في المؤجلة؛ ليستقر في موقف جيد مقارنة مع الفرق الكبيرة إلا أن الطموح سيكون أكبر باستغلال الفرصة في تخطي النصر وخطف الثالث. ويحسب للفريق اللعب بتجانس كبير، وقدرته على فرض إيقاعه وسط الملعب مع استغلال أمثل للأطراف بوجود لاعبين سريعين. وفي المقابل يدخل الفريق القدساوي وهو بأمسّ الحاجة لدعم موقفه النقطي، واللحاق بنفسه قبل التراجع أكثر في سلم الترتيب بعد سلسلة عروض باهتة عدا لقاء النصر؛ ليجد الفريق نفسه في مأزق البحث عن البقاء مع تبقي مواجهة مؤجلة، ستكون مصيرية مع الاتفاق. ويمتلك الفريق القدساوي في رصيده 17 نقطة، وفشل في تجنب الخسارة في المباراة الأخيرة بخسارته أمام الشباب 2/ 1؛ لتزداد معاناته في المركز الحادي عشر. وسيعمل على تجاوز الأزمة من خلال البحث عن الفوز لتأمين نفسه بعيدًا عن الخطر.

الهلال - الاتحاد

وفي الكلاسيكو المثير والمنتظر يلتقي الهلال والاتحاد وجهًا لوجه على استاد الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة الـ8.00 في مباراة تعني الكثير للفريق الاتحادي، وهي تعتبر بالنسبة له بمنزلة بطولة؛ وهو ما يجعل لاعبيه يدخلون بحماس منقطع النظير بغية النقاط الثلاث ولا شيء غيرها بالرغم من فارق النقاط الكبير بين الفريقين، وهو الذي يحفز الفريق الهلالي لدعم موقفه في صدارة الترتيب، والابتعاد عن منافسيه بعدد جيد من النقاط.

القمة دائمًا ما تكون صاخبة، وتظهر خلالها الروح الاتحادية أكثر من الأداء، فيما يحاول لاعبو الهلال الظهور بشكل جيد، وهدفهم النقاط الثلاث التي ستعزز الرصيد النقطي، ولتعويض التعثر المفاجئ للفريق في الجولات الأخيرة؛ إذ تعادل الفريق الأزرق مع الفيصلي ثم الاتفاق؛ ليفقد فرصة الابتعاد بالصدارة بفارق مريح؛ ليضع محبي الفريق الأزرق أيديهم على قلوبهم خشية الخسارة التي ستصعب من مهمة الحفاظ على اللقب. ولدى الهلال 35 نقطة، يحتل بها الصدارة بفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي ينتظر الفرصة. وجاء تعادل الهلال مع الاتفاق في الجولة الماضية بمنزلة الصدمة خشية عدم القدرة على مواصلة الموسم. وسيضع الهلاليون الفوز نصب أعينهم، وبطريقة تعتمد على الأداء الجماعي، والغزو من العمق الهش في الفريق الاتحادي، وبكرات بينية وقصيرة.

في الجهة المقابلة يدخل الفريق الاتحادي في مباراة العمر بالنسبة للاعبي الفريق في السنوات الأخيرة، والفوز فيها بمنزلة البطولة؛ وهذا ما يجعل لاعبي الاتحاد يمنون النفس بخطف النقاط الثلاث بأي شكل كان من أجل مصالحة جماهيرهم، كذلك بعد المستوى غير المطمئن في الجولتين الأخيرتين؛ إذ خسر أمام الفيحاء 0-1 ثم تعادل مع الفيصلي 3-3؛ ليستقر به المطاف في المركز الخامس في الترتيب برصيد 23 نقطة، ويتطلع للمنافسة على مقعد آسيوي في النسخة بعد القادمة بعد تعثر النصر؛ ليكون المركز الثالث متاحًا للجميع، ولن يرضى بأقل منه. ويتوقع أن يلجأ المدرب الاتحادي إلى الأسلوب المفاجئ بترك لاعبي الهلال في وسط الملعب بعيدًا عن خطورة الموقف، ومحاولة لعب الكرات الطويلة خلف المدافعين لاستغلال سرعة مهاجميه.



بعد تأجيله الجولة الدورية الثامنة عشرة
اتحاد الكرة يقدّم مواعيد 6 مواجهات في الدور ثمن النهائي لكأس الملك



بعد تأجيله الجولة الدورية الثامنة عشرة

«الجزيرة» - طارق العبودي:

عدّل الاتحاد السعودي لكرة القدم مواعيد مباريات دور الـ 16 في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بتقديم 6 مباريات كان مقررا لها أيام 23 و24 و25 من يناير الجاري , لتقام يومي 19 و20 من الشهر ذاته . وشمل التقديم المباريات التالية:

الاتحاد x الاتفاق .. ستقام يوم الجمعة 19 يناير .

القادسية x الهلال , الأهلي x العروبة , النصر والنهضة , الباطن x ضمك , الفيصلي x النجوم .. ستقام جميعها يوم السبت 20 يناير .

فيما تم تثبيت موعد مباراة الفيحاء x الفتح المقررة يوم الأربعاء 24 يناير .

وكذلك مباراة الشباب x الخليج المقررة يوم الخميس 25 يناير .

ويأتي هذا القرار على اثر تأجيل مباريات الجولة الثامنة عشرة في الدوري السعودي للمحترفين والتي كانت ستقام في الأسبوع الأخير من يناير .



الهلال ينهي تحضيراته للكلاسيكو ويقيِّد أشرف


أشرف شارك في المران الهلالي

«الجزيرة» - الرياضة:

أنهى فريق الهلال أمس تحضيراته لملاقاة ضيفه الاتحاد الليلة في قمة الجولة الـ 17 من الدوري السعودي للمحترفين، وتركّز المران على النواحي التكتيكية، حيث عمد دياز إلى تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء، عبر مناورة على كامل مساحة الملعب، فرض بعدها تدريبات فنية متنوعة، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

وشارك اللاعب أحمد أشرف في التدريبات بعد أن توصّلت الإدارة إلى اتفاق مع شركة الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن قيده في الكشوفات.



كلاسيكو الهلال والاتحاد



عبدالله الكعبي

تتجه أنظار وعشاق الدوري السعودي إلى قمة الرياض، وهي الكلاسيكو الأول الذي يجمع الهلال والاتحاد في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين؛ إذ يلتقي الكبيران (الزعيم والعميد) في ملعب الملك فهد ضمن منافسات المرحلة الـ17 من الدوري السعودي، الذي لم يتوقف في دورة الخليج التي كانت في الكويت، وهذه من الأمور الإيجابية؛ لأن رتم الفرق في تصاعد، والتوقف يؤثر على الأندية، ويمكن أن يكون فرصة لمعالجة المصابين. عمومًا، مباراة اليوم فيها الكثير من المنعطفات، خاصة أن مستوى الهلال في تراجع بعد تعادله مرتين في مباراتيه الأخيرتين، وآخرها مع الاتفاق؛ إذ صرح رامون دياز بأنه يحتاج إلى تدعيم صفوف الفريق بلاعبين مميزين، بينهم أجنبي في فترة الانتقالات الشتوية، والكل يعلم أن الهلال يضم لاعبين مميزين، وعلى مستوى عالٍ، ولكن مشكلة الفريق في الإصابات، وآخرها إصابة نواف العابد. والمشكلة الثانية أن الهلال أخطاؤه كثيرة، والعودة لسكة الانتصارات تكون بتضافر الجميع، خاصة اللاعبين الذين يعيشون أوقاتًا غير سعيدة، وربما مباراة اليوم هي الانطلاقة الحقيقة للهلال، وإذا عاد الهلال فمن الصعب إيقافه.

مباراة اليوم سيعتمد رامون دياز فيها على أسامة هوساوي والبريك وياسر الشهراني وعبدالله عطيف والدولي العماني علي الحبسي وميليسي والسوري عمر خربين. وهذا هو المطلوب؛ لأن الهلال يفقد أكثر من اسم مميز؛ إذ يغيب العابد للإصابة وسلمان الفرج الموقوف بسبب البطاقات الصفراء. ومن هذا المنطلق لا بديل للهلال غير الفوز إذا أراد المنافسة وحصد بطولة الدوري، وهو اليوم يواجه منافسًا دائمًا، تكون المباراة قوية بينهما، وفيها ندية وإثارة، وتحمل طابع القوة، خاصة بين الكبيرين في المملكة.

يعود الاتحاد خاصة بعد عودة المصابين أمثال عسيري وعبدالرحمن الغامدي وبدر النخلي، وهم قوة ضاربة للاتحاد. والخبر المفرح للاتحاديين هو التجديد لنجم الفريق التشيلي كارلوس لمدة سنتين؛ إذ سيستمر النجم الكبير إلى 2020، وهو إضافة للفريق حتى لو كان الاتحاد لا يمر بأوقات جميلة إلا أن كارلوس يجعلك تشاهد المتعة من خلال تمريراته السحرية. وهذا ما جعل جماهير الاتحاد يطالبون بالتجديد له والاستمرار، وهذه فرصة للتشيلي لكي يبدع في مباراة اليوم، خاصة بعد تجديد الثقة من قِبل إدارة النادي، خاصة أن حمد الصنيع يحاول إعادة هذا النادي الكبير والصرح العملاق إلى الواجهة.

في القمة المنتظرة فإن هذه المباراة الأولى التي يتاح فيها دخول النساء تطبيقًا لقرار تهيئة ثلاثة ملاعب لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقًا للضوابط الخاصة، وهذا شيء مفرح بصراحة أن يكون الحضور للعائلات، خاصة أن هناك عوائل تعشق كرة القدم؛ والدليل عندما شاهدنا العوائل في مباراة السوبر في لندن، والحضور الكبير. والكل يعلم أن هناك أماكن مخصصة للنساء؛ حتى لا يكون الاختلاط حاضرًا بين الرجال والنساء.

** **

عبدالله الكعبي - إعلامي - الإمارات



مرايا
سباق الوفاء للشهداء



سامى اليوسف

يتواصل الاهتمام بذوي شهداء الواجب على كافة الصعد الرسمية والخاصة، ويتفاعل المجتمع بجميع مكوناته وأطيافه وفئاته مع التوجه الرسمي في تكاتف وتلاحم لافت من منطلق ديني ووطني وأمني استحضارًا وتخليدًا لمن نال الشهادة في ميدان العز والفخر والشرف والشهامة في سبيل حماية الدين والوطن.

ولعل اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة رعاها الله بالتفاصيل الدقيقة لشؤون أسر الشهداء من كافة الجوانب ثم تسمية الأحياء والشوارع القريبة من منازل شهداء الواجب بأسمائهم أبلغ دليل على الوفاء والتقدير تخليدًا لذكراهم، وتكريماً لذويهم.

كما أن تأسيس جمعية شهداء الواجب (واجب)، والتي عقدت جملة من الاتفاقيات مع الجهات الأخرى بغية تسهيل وتذليل المصاعب التي يواجهها ذوو الشهداء في الجوانب التعليمية والسكنية والصحية والتدريبية والتأهيلية وغيرها، وهذا يتماشى مع رؤية 2030 في تهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي.

وفي المجتمع الرياضي، تتسابق اللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية الرياضية ومدرجات الجماهير في تقديم المبادرة تلو الأخرى، مثل مبادارت الإفطارات الرمضانية والصدقة الجارية وتبرع نجوم المنتخب السعودي والدعوات المستمرة من هيئة الرياضة واتحاد الكرة في استضافة أبناء الشهداء في المناسبات الكروية الرسمية الجماهيرية، وكذلك الفعاليات الترفيهية الخاصة، وتسمية البطولات والدورات من قبل الأندية والاتحادات باسم شهداء الواجب.

ولا يفوتني الإشادة بدور الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي في استمراريته بتنظيم «سباق الوفاء للشهداء» في نسخته الرابعة بالمدينة المنورة، والتي تضم متسابقين، (180) تقريباً، من جميع القطاعات العسكرية بدعمٍ وتوجيهٍ من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية.

ختاماً.. نتطلع لمزيدٍ من المبادارات الإيجابية من مجتمعنا الرياضي ممثلاً بمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وبتفعيل ومساهمة أكبر من القطاع الخاص لدعم هذه المبادرات التي توفر لأبناء الشهداء التسهيلات في الانضمام للأنشطة الرياضية وتنمية ورعاية مواهبهم في التخصصات التي يبرعون فيها، وكذلك تسمية بعض الصالات والمرافق بأسماء الشهداء، وابتعاث أبنائهم العاملين في الوسط الرياضي كل بحسب اختصاصه، واستضافة أسرهم في المناسبات والفعاليات الرياضية المختلفة.

خاتمـة ..

قال صلى الله عليه وسلم: «عينان لا تمسهما النار، عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله».





الهلال والاتحاد.. «كلاسيكو» المكانة والتاريخ





البرازيلي ألفيس من الهلال إلى جيونبوك الكوري

الرياض - خالد العمار

أعلن مدرب نادي جيونبوك الكوري اقتراب فريقه من التعاقد مع المهاجم البرازيلي تياغو ألفيس الذي تم عرضه منذ موسمين من إدارة الهلال بنظام الإعارة وخوض تجربة مع شيميزو الياباني، وعملت على إسقاط اسمه من الكشوفات الزرقاء حتى يتمكن من التعاقد مع البديل في مركز صانع الألعاب في ظل غياب البرازيلي كارلوس ادواردو لظروف الإصابة. وقدم الفيس مستويات متألقة مع الفريق الياباني عكس المستويات المتراجعة التي قدمها مع فريقه الهلال والذي يملك عقد اللاعب حتى نهاية الموسم المقبل.



الهلال يحافظ على الصدارة.. والنصر يتراجع
المشتركون في مبادرة «ادعم ناديك» يكسرون حاجز الـ 100 ألف مشترك




متابعة - الرياض الإلكتروني

سجلت حملة "ادعم ناديك" التي أطلقها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشخ رقمًا جديدًا في اشتراكات الجماهير الداعمة لأنديتها بكسر حاجز الـ 100 ألف مشترك.

وبحسب الجدول الذي أشار إليه آل الشيخ عبر حسابه في "تويتر"؛ بلغ عدد المشتركين حتى الساعة الـ 6 من مساءً اليوم الجمعة "100.982" ألف مشترك.

واستمر الهلال في الصدارة بـ 33.114 مشتركاً، يليه النصر بـ 29.911 مشتركاً رغم تراجعه 59 مشتركاً، والاتحاد ثالثاً بـ 23.412 مشتركاً، ثم الأهلي رابعًا بـ 8.341 مشتركاً، ثم الشباب خامساً بـ 2687 مشترك.

وشهد الجدول ارتفاعا في معدل الاشتراك لجميع الأندية ما عدا نادي النصر الذي فقد 59 اشتراكا.



فهم دياز وسييرا متساوٍ.. ولاعبو "العميد" لا يتقيدون بالتعليمات
الأحمدي: "الزعيم" يعاني من سوء الأظهرة والمساحات



الهلال والاتحاد .. إثارة تتجدد

جدة - عبدالرحمن العمري

أكد المدرب الوطني بندر الأحمدي أن لقاء "الكلاسيكو" بين الهلال و الاتحاد دائماً ما يكون مختلفاً عن جميع لقاءات الدوري السعودي ووصوله إلى مستوى الحدث بعيداً عن الظروف التي تحيط بالفريقين وتتلاشى في المواجهة التي تعكس للمتابعين التنافس والتحدي الكبير بينهما وقال: "تعودنا من مواجهات الفريقين الظهور بتنافس كبير وجمل تكتيكية رائعة وقراءات مميزة للمدربين".

وأضاف: "في الجانب المتعلق بالهلال الذي يملك خط وسط قوي وهذا يعطيه الأفضلية في الاستحواذ وفرض أسلوبه خلال مجريات المباراة والزيادة العددية في وسط الميدان والتي تعزز من القوة الهجومية، فيما يجد خط المقدمة دعما كبيرا من الظهيرين خلال بناء الهجمة وهذه من المميزات التي تمنح الفريق الأزرق فرصة تحقيق ما يبحث عنه، أما في الاتحاد فالوضع يختلف، لأن اعتماده دائماً يكون على اللعب المباشر بتناقل الكرة وإيصالها الى المهاجمين بأقل التمريرات والطريقة التي يلعب بها الفريق تكمن في عدم الاستحواذ على وسط الملعب انما المحاولة إلى الوصول لمرمى المنافس بأسرع وقت، ويمتاز في الاعتماد على سرعة لاعبيه واستغلاله لسرعة لاعبي الأطراف وتعد هذه من نقاط القوة التي يعتمد عليها الاتحاد بشكل كبير"

وحول المشاكل الفنية التي يعاني منها الفريقان يقول الأحمدي: "تكاد تكون متشابهة ويعانيان من ضعف الدفاع كما أن الهلال يعاني من عدم التزام لاعبي الأظهرة في التقيد بأماكانهم ونلاحظ وقت تقدمهم لبناء الهجمة يتسببون في ترك مساحات كبيرة خلفهم وهذا ربما يجعل الاتحاد يستفيد من الفرصة لاسيما وأنه يملك لاعبين لديهم السرعة التي تسهل وصولهم إلى المرمى، وبالنسبة للاتحاد فإنه يعاني من عدم تمكن لاعبيه في التقيد بتنفيذ تعليمات المدرب عندما يطلب منهم مراقبة اللاعبين ونقطة الضعف تتلخص في عدم وجود ردة فعل إذ أنه بمجرد ما يحاول لاعبه في تطبيق الخطة المتعلقة بالرقابة نجد أن الدفاع يتأثر سريعاً بالمساحات وربما يستغل الهلال هذه الفرصة ويصنع الفارق".

واستطرد الأحمدي قائلا: "الغيابات في الهلال لن تؤثر بشكل كبير فهو يمتلك لاعبين مميزين والفوارق الفنية بين اللاعبين الاساسيين والاحتياطيين متساوية، ولكن غياب لاعبي الوسط نواف العابد وسلمان الفرج مؤثر خصوصا أنهما يملكان الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه المباريات والمدرب الارجنتيني رامون دياز يعرف جيداً كيفية التعامل واختيار البدلاء المناسبين حتى لا يتأثر الفريق".

وعن قراءة دياز والتشيلي لويس سييرا للمباريات أكد بأنهما متكافئين وقال: "شاهدنا ذلك في المباريات الماضية وكيفية تعاملهما مع الفرق المنافسة ويؤديان عملهما بشكل جيد ولكن الأهم حتى تنجح قراءة المدرب فيجب على اللاعبين تطبيق الانضباط التكتيكي، والهلال يبحث عن تعزيز صدارته وسيدخل المواجهة تحت ضغط المحافظة عليها، وفقد في المباريات الأخيرة العديد من النقاط التي كانت ستبعده عن اقرب منافسيه الأهلي، بينما يحاول الاتحاد تصحيح أوضاعه والعودة الى المنافسة على المراكز المتقدمة".



تقهقر الهلال وأفضلية الاتحاد



الليلة موعد جماهير الكرة السعودية مع مواجهة كروية مرتقبة ومثيرة تجمع الهلال بشقيقه الاتحاد في أقوى مواجهات الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي الممتاز والفريقان يلتقيان بعد أن أنهيا لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما سجل للعميد نجمه فهد المولد وللزعيم نجمه البرازيلي الغائب كارلوس ادواردو..

ظروف الفريقين مختلفة وعلى النقيض تماماً إذ يدخل الاتحاد المباراة بكامل عدته وعتاده الفني مكتمل الصفوف وفي أفضل وضع نفسي ومعنوي معتاد يكون لنجوم الفريق موعد فيه مع استلام الرواتب المتأخرة ووعود المكافآت المجزية وزاد عليها هذه المرة الفحوصات الطبية الكاملة ليكون الفريق في أفضل مرحلة من الإعداد والمرشح الأقوى للفوز عطفاً على هجومه الناري الخطير بقيادة فهد المولد وأحمد العكايشي ومحمود كهرباء وخلفهم الساحر وصاحب التمريرات واللمسات السحرية التشيلي كارلوس فيلانوفيا والكويتي المتألق فهد الأنصاري ودفاع صلب عاد له صمام أمانه وقائده أحمد عسيري ومرمى لا يستقبل أهداف الخصوم بتواجد الفدائي فواز القرني وهذه الكوكبة من النجوم هي ما تجعل الكفة تميل لصالح العميد والنقاد يرشحونه للفوز.

الهلال على النقيض تماماً فريق معتل ويعيش أسوأ مراحله الكروية باستثناء حراسة المرمى المطمئنة بعض الشيء تبدو خطوطه جميعها غير مترابطة ولديها العديد من المشاكل الفنية سواء الدفاع أو الوسط أو الهجوم ويزيد من أوضاعه سوئا تخبطات مدربه رامون دياز الذي مازال يلعب مباريات الدوري وكأنه يؤدي مباريات تجريبية كل مباراة بتشكيل في تصرف سلبي أفقد اللاعبين تركيزهم وسلبهم كل قدراتهم الفنية وجعلهم لقمة سائغة للفريق التي تواجههم كما حدث أمام الفيحاء والفتح والفيصلي والاتفاق وهو ما يعني أن العميد لن يعود لجدة إلا وفي جعبته نقاط المباراة الثلاث ولن يرضى الا بنيل ما نال من قبله أو أكثر خصوصاً ولاعبوا الهلال تحت الضغط النفسي ولم يعد لديهم مجال للتعويض فالمباريات المؤجلة انتهت والتفريط يعني المزيد من خسارة النقاط والتقهقر للوراء وترك الصدارة.

غيابات الهلال في مواجهة الليلة كبيرة لكن هناك لاعبين ترى الجماهير أن غيابهم ربما يكون في صالح الفريق وخصوصاً سلمان الفرج لاعب العك والاستعراض الذي هرب من المواجهة بعد نيله البطاقة الصفراء الثالثة في مواجهة الاتفاق التي نجا فيها الهلال من الخسارة وسط غياب تام لخط هجومه فلا فرص تستثمر ولا عرضيات من كرات ثابتة أو ركنيات.



المملكة والإمارات: سننسحب من «آسيا» ومصير البطولة إلى الفشل


الاتحاد السعودي خلال اجتماعه أول أمس بوفد نظيره الآسيوي

دبي - أ ف ب

جددت السعودية والإمارات مطالبتهما باللعب في ملاعب محايدة بمواجهة الفرق القطرية في دوري أبطال آسيا لكرة لقدم لعام 2018 الذي تنطلق مباريات دور المجموعات فيه في 12 فبراير.

وأكد ممثلو الإمارات والسعودية الذين اجتمعوا الخميس مع وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الهندي برافول باتل النائب الأول لرئيس الاتحاد القاري، أن قرار عدم اللعب بنظام الذهاب والإياب لا رجعة فيه.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي:" أوصلنا الرسالة لوفد الاتحاد الآسيوي وأهمها أننا لن نلعب في قطر على الرغم من أهمية دولة الإمارات في إنجاح دوري أبطال آسيا، حتى لو اضطررنا أن ننضم إلى كونفدرالية "اتحاد قاري" أخرى، وصلت الأمور إلى هذا الحد، لن يستطيع أحد إجبارنا على المشاركة في أماكن لا نرغب اللعب بها، وكسر قرار دولتنا في هذا الإطار".

وجزم الرميثي الذي عين مؤخراً رئيساً لهيئة الرياضة في الإمارات بديلاً ليوسف السركال بأن" أنديتنا ستلعب في بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام ولكن في ملاعب محايدة".

وتابع الرميثي:" بنسبة 99 % سنلعب في ملاعب محايدة أو "باي باي" (وداعاً) آسيا".

من جهته، قال عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد اجتماعه مع وفد الاتحاد الآسيوي:" أطلعنا الوفد أن الأمر محسوم لدينا، الأندية السعودية لن تلعب في قطر، ولن نخاطر بسلامة لاعبينا وجماهيرنا واتحاد كرة القدم السعودي ينتظر القرار النهائي بهذا الشأن في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بشهر فبراير، وفي حال الإصرار على نظام الذهاب والإياب فإن " ذلك يعني غياب ست فرق إماراتية وسعودية، وبالتالي ستفشل البطولة الآسيوية فشلاً ذريعاً ولن يقوم لها قائمة بعد ذلك".

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر في 28 نوفمبر عدم الموافقة على طلب الإمارات والسعودية بخوض مباريات دوري أبطال آسيا مع الفرق القطرية في ملاعب محايدة.

وحسب البيان الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي آنذاك فإن: "المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر المحافظة على النظام الحالي لخوض المباريات بطريقة الذهاب والإياب، بحيث يستمر النظام الحالي بحسب تعليمات دوري أبطال آسيا 2018 خلال المباريات التي تجمع بين أندية السعودية والإمارات وقطر".

وتابع البيان:" في أعقاب توصيات لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتفق المكتب التنفيذي الذي ناقش هذا البند برئاسة تشونغ مونغ غيو نائب الرئيس، على أن جميع الاتحادات الوطنية المعنية يجب أن تبحث مع حكوماتها الحصول على إذن خاص لسفر منتخبات وأندية كرة القدم.. وساند المكتب التنفيذي قرار لجنة المسابقات إرسال وفد رفيع المستوى إلى الدول المعنية، من أجل محاولة بحث الأمر مع الاتحادات الوطنية والحكومات المعنية، لإيجاد حلول للمباريات التي تقام في العادة بنظام الذهاب والإياب".

وذكر موقع الاتحاد الآسيوي في 20 ديسمبر: "يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإرسال وفد رفيع المستوى، برئاسة برافول باتيل النائب الأول لرئيس الاتحاد، من أجل زيارة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر في مطلع يناير 2018.. سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعيين وكالة أمن مستقلة من أجل إعادة تقييم وضع الأمن والسلامة بشكل شامل في منطقة الشرق الأوسط".



في الشباك

صرح المدافع أن فريقه لن يفرّط في النتيجة وفي النهاية فرّط فيه المدرب ووضعه خارج التشكيلة وهو الذي وعد أنصار ناديه بالفوز والعودة بنقاط المباراة الثلاث.

*تحدث الإعلامي المشجع المحتقن بأن خصم فريقه يكفيه الإهانة ونسي أن الإهانة انتهت برد الاعتبار وهي أفضل بمراحل ولا مقارنة بينها وبين اتهامات ومخالفات مثبتة طالت بعض لاعبي وإداريي وشرفيي ناديه.

لاعب المحور لم يلفت الجماهير بمستواه بل بتنوع قصة القزع التي قدم فيها أشكالاً وألواناً وأشغلته عن اللعب وتقديم الأداء الافضل، وهذا يعكس الوعي الضعيف لبعض اللاعبين بكل أسف.

تمنى الإعلامي أنه لم يعمل مداخلة ويسأل في المواجهة الفضائية بعد أن جاءه الرد قوياً وصاعقاً وكشف أمورًا تمنى معها أنه وضع نفسه على الصامت، فيما رددت جماهير ناديه (ليتنا من اسلئتك سالمين.

*ما يميز الفيحاء هو الأداء الرجولي للاعبيه والذي لا يمنح لاعبي الخصم فرصة السيطرة على الكرة وصنع الفرص أمام المرمى، فضلاً عن التناغم والروح العالية وقراءة كل لاعب لتحركات الخصم وأين يفكر بتمرير أو تسديد الكرة.

*لا المدرب ولا لاعب الوسط وافقا على التجديد وكل ما نشر هو مجرد فبركة صحفية وامنيات مشجعين دأبوا على نشر الأكاذيب.

*محاولات نقل لاعب الوسط باءت بالفشل ولم يكتب لها النجاح ولا مجال بعد المستجدات لنقله بالقوة وبطريقة مخالفة للانظمة التي انتهت بلا رجعة.

*فوز مستحق للفيحاء على النصر الذي لم يقدم ما يشفع له في المباراة بعدما حضر نجوم "البرتقالي" بروحهم العالية وحماسهم وإصرارهم على الظفر بنقاط المباراة، مقدمين دروساً جميلة في التعامل بوعي مع كرة القدم.

التصريحات والظهور الإعلامي المبالغ فيه لا يصنع فريقاً داخل الملعب والذي يصنع الانتصار هو العمل الفني الجيد وروح اللاعبين واتقانهم لكل الأدوار المطلوبة منهم من قبل المدرب.

الذي يفرق في الدوري ويجعل فرق الوسط تتفوق على الفرق الكبيرة هو الاختيار الجيد للعنصر الأجنبي إذ يلاحظ أن أجانب الفيحاء والباطن والقادسية وأحد أفضل بكثير من بعض أجانب الهلال والأهلي والنصر والاتحاد والتي توصف بأندية الملايين.

تستحق إدارة الفيحاء الاحترام الكبير من الجميع على عملها المميز وبعدها عن الإعلام والوعود، لذلك كانت النتائج مميزة وأداء الفريق في الدوري السعودي كبيراً وإيجابياً.

صياد





الهلاليون يرفضون اقتراب النصر من صدارة "ادعم ناديك"



الرياض- الرياضية

رفضت جماهير الهلال اقتراب النصر من صدارة مبادرة "ادعم ناديك، بعد أن وسعت الفارق بينها وبين ملاحقها النصر إلى أكثر من 3 الآلف مشترك، بعد أن كان الفراق بينهما يوم أمس قرابة 1185 مشترك.

ووصل عدد الجماهير الهلالية المشتركة في آخر إحصائية إلى 33114 مشتركاً، بزيادة 1585 مشتركاً عن آخر إحصائية، بينما انسحب 59 مشتركاً من الجماهير النصراوية حيث استقر عدد المشتركين29911، وتحتل جماهير الاتحاد المركز الثالث في الحملة بـ 23،412 مشاركاً.

هذا وتجاوزت أعداد المشتركين في مبادرة "ادعم ناديك" الـ100 ألف مشترك، بعد قرابة 18 يوم من إطلاقها.



الهلال يتخلص رسمياً من الأوروجوياني ماتياس



الرياض- الرياضية

تخلص فريق الهلال الأول لكرة القدم، رسمياً من محترفه الأوروجوياني ماتياس الذي ارتبط اليوم الجمعة مع نادي كويريتارو المكسيكي بعقد يمتد لموسمين.

ولم يقدم المهاجم الأورجواني، ما يشفع له بالبقاء في صفوف الفريق العاصمي الذي قدم إليه بداية الموسم الحالي.

ويسعى الفريق الأزرق للاستفادة من خانة اللاعب لتسجيل لاعب أجنبي خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالية.



أحمد أشرف يظهر في تدريبات الهلال



الرياض - الرياضية

شارك أحمد أشرف لاعب منتخب المواهب من مواليد السعودية، في تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم، وذلك بعد أن تم قيده في كشوفات الفريق الأزرق، بعد اتفاق الإدارة الهلالية برئاسة الأمير نواف بن سعد مع شركة الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأنه يوم الأربعاء الماضي.

وعلى الصعيد الميداني، أقفل النادي الأزرق صفحة تحضيراته الميدانية لمواجهة الاتحاد، والتي تقام يوم غدٍ السبت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، حيث غلب عليها الجانب التكتيكي.





الهلال والاتحاد .. كلاسيكو عائلي

تقديم: عادل الخنين

يتصاعد اللهب في صدام الهلال والاتحاد في كلاسيكو تحضره العائلات لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية ضمن الجولة الـ 17 من الدوري السعودي للمحترفين على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، بينما يلتقي في ذات المرحلة الفيصلي والقادسية.
ويتربع الهلال على صدارة الدوري السعودي للمحترفين برصيد (35) نقطة، وللاتحاد( 23 نقطة)، الفيصلي (26 نقطة)، والقادسية بـ(17 نقطة).
في الرياض، سيكون صاحب الدار حريصا على النقش بريشة الإجادة على جدران الموعد الكبير الذي يخطف القلوب والألباب ولن تتوافر أمام الأرجنتيني رامون دياز مدرب الأزرق الكثير من الخيارات، إذ إنه لا بديل سوى تحقيق الانتصار على الضيف الثقيل لمصالحة الجماهير التي لم تكن سعيدة بعد التفريط في فرصة الابتعاد بالصدارة أكثر عن الأهلي أقرب منافسيه، عقب التعادل أمام كلا من الفيصلي والاتفاق تواليا في مباراتين مؤجلتين بنتيجة 1/1، ما زاد من حجم الانتقادات على المردود الذي يظهر عليه الفريق، وبالتالي فإن دياز يرغب في ضرب عدة عصافير بحجر الاتحاد، بداية من تدعيم الصدارة، مصالحة الانصار، وتخطي أحد أخطر العقبات في الطريق نحو المحافظة على اللقب الغالي.
في المقابل، يبحث الاتحاد عن الانقضاض على المركز الرابع في الترتيب على أمل تعثر الفيصلي أمام القادسية حيث سيكافح لكسب النقاط الثلاث تحت قيادة مدربه التشيلي لويس سييرا. وتعادل الفريقان في الدور الأول 1/1 في "الجوهرة المضيئة.
وفي المجمعة، يضع الفيصلي نصب عينيه كسب ثلاث نقاط جديدة يستكمل بها عروضه الرائعة في البطولة مستندا إلى دعم الأرض والجمهور للفوز على القادسية.
على الجانب الآخر، يأمل القادسية في الفوز لأجل الابتعاد عن خطر الهبوط، إذ يعلم مدربه البرازيلي باولو بوناميجو، المنعرج الخطير الذي يدخل فيه الفريق ما يتطلب العودة إلى المسار الصحيح



المطرفي: أسباب التراجع عند دياز

إبراهيم بن محمد من الرياض

أهدر فريق الهلال لكرة القدم نصف النقاط المتاحة له في آخر ست مباريات في الدوري السعودي للمحترفين، حيث حقق تسع نقاط من أصل 18 نقطة بسبب ثلاثة تعادلات وخسارة كانت كفيلة بتقريب الفريق من المحافظة على لقبه بطلا للمسابقة قبل عشر جولات من ختام المسابقة.
وأكد فيصل المطرفي مدير المركز الإعلامي في النادي أن ما حصل في المباريات الأخيرة لا يرضي اللاعبين ولا الأجهزة الإدارية والفنية ولا حتى الجماهير، مشددا على رغبتهم اليوم في الظهور بالمظهر المعروف عن الفريق الأزرق خلال مواجهته ضيفه الاتحاد في الجولة الـ 17 من الدوري السعودي للمحترفين.
وخسر الهلال في آخر ست مباريات من الفيحاء، وتعادل مع الفيصلي والفتح والاتفاق وسجل فوزين على أحد والتعاون.
واعتبر المطرفي مواجهة الأزرق اليوم أنها منعطف مهم لفريقه، وقال "مباراة الكلاسيكيو الأبرز، والأهم. لاعبوا الأزرق عاقدون العزم على الظهور وعدم التفريط أكثر وتعويض الجماهير الحزينة والعاتبة، ولها الحق في ذلك، لها الحق في العتب وعدم الرضا".
وأضاف "أسباب تراجع مستوى الفريق يسأل عنها الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رامون دياز الذي تطرق لهذا الأمر أكثر من مرة خلال لقاءاته الصحافية وخلال المؤتمرات التي تعقب المباريات، ولكن أستطيع أن اقول إنه يسعى خلال التدريبات لحل جميع المشاكل وأسباب هبوط مستوى بعض اللاعبين".



الفقي يظهر في الهلال



«الاقتصادية» من الرياض

شارك اللاعب أحمد أشرف الفقي في تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم البارحة، بعد أن توصلت إدارة الهلال إلى اتفاق مع شركة اتحاد القدم بشأنه.
واتفق الهلال مع أشرف الفقي "طرف أيمن" بعد العرض البالغ 100 ألف ريال خلال برنامج عرض الموهوبين في القاعة الرئيسة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
على صعيد آخر، أقفل الهلال صفحة تحضيراته الميدانية لمواجهة الاتحاد اليوم على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين حيث غلب الجانب التكتيكي على الحصة التدريبية الأخيرة للفريق





الهلال.. الفوز أو «الدوامة»



الرياض - «الحياة»

أصبح فريق الهلال أمام خيار واحد، هو الفوز فقط في مواجهته أمام الاتحاد اليوم (السبت) في قمة المرحلة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد فوز الأهلي أمس (الخميس) على الباطن بخماسية، وبات بينه وبين الهلال نقطة واحدة فقط، وخسارة الهلال اليوم ستدخله دوامة يصعب الخروج منها.

ويدخل الهلال المباراة وسط ظروف صعبة، في ظل تراجع نتائج ومستوى الفريق بشكل ملحوظ، منذ خسارة النهائي الآسيوي أمام أوراوا الياباني في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

ولم يتمكن حامل اللقب من تحقيق الفوز في آخر مباراتين له بالدوري، وتعادل مع الفيصلي والاتفاق بهدف لمثله، ليهدر فرصة ثمينة لتوسيع فارق النقاط بينه وبين الأهلي (الوصيف).

من جهته، شدد رئيس الاتحاد حمد الصنيع على ضرورة تحقيق الفوز، قائلاً: «الاتحاد الآن ليس اتحاد 2010، ويجب علينا أن نتعامل مع التغييرات جيداً وأن يقدر الجميع اسم الكيان».

وتابع: «الفوز هو مطلبنا أمام الهلال في الكلاسيكو السبت، الاتحاد ممنوع من التسجيل لفترتين ولا نستطيع التسجيل إلا في الفترة الصيفية».

واستدرك: «اللاعب أحمد بالخير لن يتم تسجيله إلا في الصيف القادم، وهو فضّل الانتظار إلى الصيف والتوقيع مع الاتحاد على التوقيع مع الأهلي واللعب مباشرة».

وواصل: «لا ننوي ضم نايف هزازي لأن فريقنا ممنوع من التسجيل، وأتمنى من نايف أن ينضم إلى أي فريق لأنه موهوب والأخضر يحتاجه».

وأردف: «عطاء كهرباء في الملعب هو ما يرضي جماهير الاتحاد، وبعدها صافي يا لبن».



تلويح سعودي - إماراتي بالانسحاب من «الآسيوية»


الأندية السعودية والإماراتية ترفض اللعب في قطر. (أ ف ب)

دبي - أ ف ب

لوحت السعودية والإمارات بالانسحاب من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في حال رفض الاتحاد القاري إقامة مبارياتهما ضد الأندية القطرية على ملاعب محايدة، على خلفية الأزمة الديبلوماسية الخليجية، وسبق للسعودية والإمارات رفض اللعب في قطر، على خلفية الأزمة الديبلوماسية الخليجية المستمرة منذ حزيران (يونيو) الماضي، وطلبت السعودية والإمارات من الاتحاد الآسيوي العام الماضي، إقامة مباريات أنديتهما في مواجهة الأندية القطرية في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الذي ينطلق في 12 شباط (فبراير) المقبل، على ملاعب محايدة، وهو طلب لم يلقَ تجاوباً حتى الآن من الاتحاد القاري.

وهذا الأسبوع، أرسل الاتحاد وفداً منه إلى الدول الثلاث المعنية، بهدف «توضيح القرارات التي اتخذتها لجان الاتحاد القاري ومبادئ قواعد وتعليمات بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

وبعد اجتماع بين مسؤولين إماراتيين وسعوديين، والوفد القاري الذي يترأسه النائب الأول لرئيس الاتحاد برافول باتل، قال رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي في تصريحات لقناة «أبوظبي الرياضية»: «أوصلنا الرسالة لوفد الاتحاد الآسيوي، وأهمها أننا لن نلعب (في قطر) على رغم أهمية دولة الإمارات في إنجاح دوري أبطال آسيا، حتى لو اضطررنا لأن ننضم إلى كونفيديرالية (اتحاد قاري) أخرى»، وأضاف المسؤول الذي عيِّن أخيراً في منصبه خلفاً ليوسف السركال، أن الأمور «وصلت إلى هذا الحد، لن يستطيع أحد إجبارنا على المشاركة في أماكن لا نرغب في اللعب بها، وكسر قرار دولتنا في هذا الإطار»، وأضاف: «سنلعب في ملاعب محايدة أو (باي باي) (وداعاً) آسيا».

وتردد الموقف نفسه من رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت، الذي قال في تصريحات صحافية بعد اجتماعه مع الوفد الآسيوي: «أطلعنا الوفد بأن الأمر محسوم لدينا، الأندية السعودية لن تلعب في قطر»، وأضاف: «لن نخاطر بسلامة لاعبينا وجماهيرنا»، مشيراً إلى أن الاتحاد «ينتظر القرار النهائي بهذا الشأن في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في فبراير». وحذّر أنه في حال إصرار الاتحاد على نظام الذهاب والإياب «فذلك يعني غياب ستة فرق إماراتية وسعودية، وبالتالي ستفشل البطولة الآسيوية فشلاً ذريعاً، ولن تقوم لها قائمة بعد ذلك».

وأوقعت قرعة دوري الأبطال للموسم المقبل، ناديي الدحيل القطري والوحدة الإماراتي في المجموعة الثانية، والسد القطري والوصل الإماراتي في الثالثة، والهلال السعودي والريان القطري في الرابعة.

كما يخوض الغرافة القطري التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال، وسيكون في حال تأهله في المجموعة الأولى مع الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودي.





الزعيم ينهي تحضيراته لمواجهة الاتحاد غدًا

هلالكم : موسى البشري

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة مرانه الرئيس؛ استعدادًا لمواجهة ضيفه “الإتحاد”، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم غدِ السبت، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن لقاءات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي التكتيكية، و عمد مدير الجهاز الفني الأرجنتيني “رامون دياز” إلى تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة على كامل مساحة الملعب، فرض بعدها تدريبات فنية متنوعة، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب، وشهد المران مشاركة اللاعب “أحمد أشرف” في تدريبات الفريق الجماعية ، ودخل لاعبو الفريق فور نهاية المران لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي؛ تأهبًا لخوض مواجهة الغد



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 13/01/2018, 06:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,749
بالتووووووووفيق
اسأل الله ان يوفق الهلال الليلة ويكسر
حاجز التعادلات ويتربع على الصدارة بنقاط الاتحاد.
التفاؤل الليلة كبير جدا. وبإذن الله انطلاقة البطولة اليوم.
اتمنى بأن نسمع بتعاقدات تسر الهلاليين
  #3  
قديم 13/01/2018, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,794
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #4  
قديم 13/01/2018, 09:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,158
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
وفالنا الفوز بإذن الله


وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 13/01/2018, 09:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 800
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
وفالنا الفوز بإذن الله


وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 13/01/2018, 10:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,727
الله يعطيكم العافيه ومشكورين على الاخبار والنقل

واسئل الله العظيم ان يوفق الهلال لهذا المســـــــاء

بالفوزعلى نادي الاتحاد واسعاد الامه الهلاليه بالفوز
  #7  
قديم 13/01/2018, 11:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,132
فالنا النقاط الثلاث بإذن الله

وان شاء الله لاعبين الهلال يظهرون بمستوى افضل من المباريات السابقه

ويظفرون بالفوز بإذن الله




لاهنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #8  
قديم 13/01/2018, 12:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 20,849
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 13/01/2018, 01:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,029
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
وفالنا الفوز بإذن الله
  #10  
قديم 13/01/2018, 03:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,806
بالتووووووووفيق
اسأل الله ان يوفق الهلال الليلة ويكسر
حاجز التعادلات ويتربع على الصدارة بنقاط الاتحاد.
  #11  
قديم 13/01/2018, 03:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 850
سامح الله لاعبي الهلال ، باقي نقطة واحدة بينه وبين المنافس الأهلي

آه يالقهر ، نقاط كثيرة طارت بيدي لابيد عمرو


أتوقع بعد اقرار 7 أجانب كل لاعب سعودي بيقدم أفضل ماعنده

ليستطيع حجز مكان له في الفريق ،، هذا المفروض طبعاً

بالاضافة الى حضور العائلات سوف يقدم اللاعبين أفضل ماعندهم

وبالتوفيق ان شاء الله للزعيم الهلالي.
  #12  
قديم 13/01/2018, 03:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 25,985

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 13/01/2018, 03:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,198
الف شكر لكم علي نقل اخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم في الكلاسيكوالكره
السعودي وفالنا الفوز والثلاث نقاط
ودمتم سااالمييييييييين يااااااااااارب ....
  #14  
قديم 13/01/2018, 04:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,177
بالتوفيق للزعيم

يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 13/01/2018, 04:24 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/03/2014
مشاركات: 42
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube