المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/10/2017, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 2 / 2 / 1439 هـ من الصُحف







إعداد:S.ALKaHiR




في ختام الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين
«السومة» يقود الأهلي لكسب الديربي.. وريفاس يُنقذ الهلال من قبضة الباطن




انفرد الأهلي والهلال بصدارة الدوري السعودي للمحترفين بـ16 نقطة لكل منهما «مع أفضلية مباراة للهلال» بعد فوز الأهلي على غريمه التقليدي الاتحاد بثلاثية نظيفة في ديربي جدة, وفوز الهلال الصعب جدا على ضيفه الباطن بهدفين مقابل هدف.

الأهلي × الاتحاد

جدة - عمر عبد العزيز:

سجل الهداف الكبير عمر السومة هدفين وصنع هدفا ليقود الأهلي للفوز على الاتحاد بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين. سجل للأهلي عمر السومة (50 - 91)، ليوناردو (60).

من البداية أظهر الفريقان رغبة واضحة في خوض لقاء هجومي والتسجيل مبكر تسلّم بعدها لاعبو الأهلي زمام الأمور تماماً وسيطروا على أجواء اللقاء، بفضل التحركات المميزة لخماسي الوسط الأخضر الذي تواجد ومهاجمه عمر السومه بصفة دائمة في مناطق الخطر أمام مرمى عساف القرني، وكاد ليوناردو المقهوي والسومة أن يزورا شباك الاتحاد في أكثر من مناسبة إلا أن يقظة الدفاعات الاتحادية حالت دون ذلك، ورغم الحضور الهجومي الأهلاوي الدائم إلا أن مرتدات الاتحاد شكلت صداعاً مستمراً لدفاع الأهلي، خصوصاً مع استغلال العكايشي وكهربا للفراغات في العمق الدفاعي بين أبوابونا ومعتز هوساوي، وغياب التنسيق مع حارس المرمى محمد العويس الذي كاد أن يكلف الأهلي استقبال الهدف الأول اثر خروج خاطئ من العويس إلا أن تسديدة عكايشي وجدت إبعادا مميزاً من العويس.

وفي ربع الساعة الأخير من زمن الشوط قاد التشيلي فيلانويفا زملاءه في الاتحاد إلى التفوق الميداني وتشكيل الخطورة على مرمى الأهلي ، وكاد فيلاونيفا أن يزور الشباك الخضراء عبر تسديدة قوية ارتدت من العارضة (35).

واصل بعدها لاعبو الاتحاد تفوقهم الميداني ومحاولتهم المستمرة على مرمى الأهلي وكانت كافة المحاولات الصفراء تبدأ من أقدام المميز كارلوس فيلانويفا وحاول عكايشي وكهربا والسفياني كثيراً، إلا أن كافة الفرص لم يُكتب لها النجاح.

ومع انطلاقة الشوط الثاني اختلف الوضع كلياً ، حيث احتل لاعبو الأهلي الملعب تماماً وبدا واضحاً من سيطرتهم وفرصهم المتواصلة بأن الهدف الأول في الديربي أصبح قريباً جداً من الوصول.

السومة يبدأ الديربي على طريقته

ومن إحدى الهجمات الأهلاوية أرسل البرازيلي كلاوديمير تمريرة ذهبية خلف الدفاع للمنطلق عمر السومة الذي أرسل كرة على الطاير وبماركة خاصة بالسومة لم يشاهدها عساف القرني إلا وهي تعانق شباكه معلنة تقدماً أخضر بالهدف الأول (50).

ليوناردو يسجل الثاني

لم تمضِ سوى عشر دقائق فقط ليُقدم البرازيلي ليوناردو فاصلا مهاريا من الناحية اليمنى لدفاعات الاتحاد ليصل إلى منطقة الجزاء ويرسل تسديدة رائعة سكنت شباك الاتحاد معلنة تقدم الأهلي بالهدف الثاني (60).

بعدها واصل الأهلاويون سيطرتهم التامة ولكن بدرجة أقل من ناحية الوصول إلى مرمى الاتحاد في محاولة للحفاظ على التقدم بالنتيجة ، وسط هبوط معنوي تام للاعبي الاتحاد الذين خرجوا تماماً من أجواء اللقاء على الرغم من محاولات متفاوتة لعكايشي وكهربا وفيلانويفا لم يُكتب لها النجاح.

وكاد المقهوي أن يسجل الهدف الثالث عبر هجمة منسقة بدأها ليوناردو وتلاعب بالدفاعات قبل أن تمريرة رائعة لم يتعامل معها المقهوي بالشكل المطلوب.

السومة يختتم المباراة بالهدف الثالث

وفي الثواني الأخيرة اختتم السومة مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الثالث عندما انفرد بالمرمى ووضع الكرة على يمين عساف مسجلاً الهدف الثالث (91).

الهلال × الباطن

«الجزيرة» - طارق العبودي:

أفلت الهلال من مصيدة الباطن وخرج بفوز قاتل جاء قبل نهاية الوقت المحتسب بدل ضائع بدقيقة واحدة عن طريق مهاجمه ريفاس، بعد أن كانت النتيجة تتجه للتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما البارحة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ختام الجولة السابعة ليخرج الهلال منتصرا بهدفين مقابل هدف.. بدأ الهلال التسجيل عن طريق ماتياس «62» وعادل للباطن اديسون تراباي «70», قبل أن يضع ريفاس الهلال في المقدمة بهدفه القاتل «90 + 4», فيما أهدر عمر خربين ركلة جزاء.

في هذه المباراة واصل دياز مغامراته وحبس أنفاس جماهيره بإصراره على إبعاد أكثر من نصف أعمدة فريقه تحت ذريعة التدوير للمرة الثالثة, وجميعها يخرج منتصرا بفوز هزيل وصعب.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 16 نقطه في مركز الوصافة خلف الأهلي بالأهداف مع أفضلية مباراة مؤجلة لصالحه , في حين بقي الباطن على 13 نقطه.

كرر الأرجنتيني دياز مدرب الهلال ما فعله في المباريات السابقة بإراحة كم كبير من عناصره الرئيسة وإتاحة الفرصة للبدلاء إذ لعب بـ: الحبسي ودرويش وجحفلي والحافظ وكادش وادواردو وميليسي وعطيف وكنو وماتياس وريفاس , فيما بدأ البرتغالي ماتشادو مدرب الباطن بذات الأسماء التي لعب بها كل المباريات والمكون من : مزيد ومسرحي ولويس ومهنا وبندر ومعن وكنبا وجوناثان والجوعي واديسون وسهو.

ورغم ذلك كان الهلال طوال الحصة الأولى هو الأفضل والأخطر وصاحب المبادرة, الأمر الذي اجبر الباطن على التراجع والاعتماد كليا على الهجمات المرتدة التي أزعجت الدفاع الهلالي وشكل بعضها خطورة كبيرة.

بدأت المباراة هادئة ولم تشهد دقائقها الأولى المبكرة سوى تهديدين من قبل الباطن , أحس بعدها الهلال بالخطر وبدأ يفرض سيطرته وأفضلية وحاول كثيرا عن طريق الكرات الطويلة المرسلة خلف الدفاع المتكتل , قابله الباطن بالانكماش واللعب على المرتدات, وتحصل الهلال على كم من ركلات الزاوية وكم من الهجمات لم يستغلها مهاجموه لوقوع ريفاس بين كماشة المدافعين ولعدم وجود مايقدمه ماتياس !!.

الحصة الأولى باختصار كانت عبارة عن أفضلية هلالية شهدت محاولات عدة حصل فيها على جملة من الكرات الثابتة بلا فائدة , ومرتدات باطنية هي الأخرى لم تستغل جيدا رغم خطورتها فانتهت الحصة بالتعادل السلبي.

الحصة الثانية جاءت أقوى من سابقتها من حيث الحماس والإثارة وحتى هز الشباك وشهدت محاولات عدة من الطرفين، حيث بدأها الفريقان بذات طريقة الحصة الأولى , اندفاع هلالي وانكماش باطني واعتماد على المرتدات.

ومن إحدى المحاولات نجح الهلال في التقدم بعد مرور 62 دقيقة عن طريق الأورغواني ماتياس برأسية جميلة من كرة وصلته من كادش بعد أن بدأها ماتياس ذاته وتحصل على خطأ خارج المنطقة, لكن الفرحة الهلالية لم تستمر سوى دقائق قليله إذ نجح الباطن في التعديل عن طريق اديسون تراباي من مرتدة قاتله «70», بل وكاد الباطن يتقدم بذات الطريقة من مرتدة أخرى لكن الحبسي أنقذ الموقف «76».

أحس دياز بالخطر وأشرك هدافه خربين بدلا من ماتياس, وتحصل الهلال على جزائية صريحة تقدم لها خربين لكن مزيد تعملق أمامها «84».

ومضت بقية الدقائق وسط حصار هلالي كامل وتراجع باطني وعاندت الكرة مهاجمي أصحاب الأرض قبل يقتنص ريفاس هدفا قاتلا أنهى الجدل وأعاد الأمور لنصابها «90 + 4».



دعا رؤساء الأندية للاجتماع بهم غداً
رئيس الهيئة العامة للرياضة يطالب كل نادٍ بـ«تميمة»




بعث معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ بخطاب لأندية دوري المحترفين يطلب فيه الاجتماع بهم غداً الاثنين بمكتب معاليه في المجمع الأولمبي، مطالباً رؤساء الأندية بإحضار كل منهم لـ(تميمة) تمثل جزءا من هوية النادي، وذلك بغرض استخدامها للتسويق للفرق على أن لا تكون مخالفة لتعاليم الدين الإسلامي أو الذوق العام أو تشير للملكية أو لشعار المملكة العربية السعودية.




مديرفريق أوراوا: فريقكم قوي وجمهوركم مذهل.. والسعوديون طيبون
وفد ياباني راقب الهلال أمام الباطن وغادر بالمعلومات




تواجد في منصة أستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض يوم أمس وخلال مباراة فريق الهلال والباطن ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، وفد من الجهاز الفني لفريق أوراوا ريدز الياباني والذي تنتظره مواجهة حاسمة مع الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك لرصد أبرز الملاحظات الفنية على الفريق الأزرق وأبرز نقاط الضعف والقوة ورفعها للمدير الفني للفريق الياباني.

وبعد اللقاء تحدث مدير فريق الياباني «هورينو أوتشي» للصحافة قائلاً: «شاهدنا الهلال من الملعب ونعرف جيداً أنه فريق قوي، ولكننا سنستعد جيداً له، كما أن الهلال يملك جمهوراً مذهلاً».

وأضاف: «أول معلومة سأنقلها هو أن الفريق قوي وأن السعوديين طيبون في تعاملهم وضيافتهم أما الملاحظات الفنية التي سأقولها لمدرب الفريق فلايمكنني البوح بها للصحافة».

وزاد هورينو أوتشي: «أفضل لاعب بالنسبة لي هو رامون دياز لأنه كان يلعب في الدوري الياباني سابقاً».

يذكر أن الوفد الياباني لن يحضر المباراة القادمة أمام النصر وسيغادرمباشرة إلى طوكيو اليابانية.

يشار إلى أن الهلال لعب البارحة مباراته بالصف الثاني ووسط غياب العديد من العناصر الأساسية للفريق.




الثنائيات تحضر قارياً ومحلياً
تونسي ونيجيري إلى جانب خربين والشمراني في القائمة




فرضت الثنائية نفسها خلال الأيام الفائتة في عدد من المسابقات الكروية من أبرزها دوري أبطال آسيا لكرة القدم حينما تعادل الهلال مع بيرسبوليس بهدفين لمثلهما سجل لكبير القارة عمر خربين بينما أحرز هدفي الفريق الإيراني مهاجمه النيجيري جودوين منشا والذي حقق جائزة أفضل لاعب بالمباراة لاحقاً، إذ كانت هذه النتيجة كافية لوصول الهلال لنهائي القارة طرفاً أولاً.

وفي ذات السياق ولصالح الجولة السادسة ضمن الدوري السعودي تعادل فريقا أحد والاتحاد بهدفين لمثلهما سجل هدفي أحد ادواردو فيجريدو وتعادل الاتحاد بهدفي التونسي أحمد العكايشي.

وسجل ناصر الشمراني هدفي الشباب قبل أن يُدرك الرائد التعادل بهدفي المصري محمود شيكابالا ويحيى المسلم في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة بريدة لحسابات الجولة السابعة. وفي ذات الجولة لحق النصر بالتعادل عبر لاعبيه محمد السهلاوي وبيريرا بعد أن كان الصاعد حديثاً فريق أحد متقدماً بهدفي أيمن فتيني وأندريا.




مدرب الباطن بعد الخسارة من الهلال: إدواردو يوازي فريقي بأكمله
دياز: الإرهاق أخفى ميليسي وادواردو.. ودخول النجراني قلب الموازين



فرحة ماتياس بهدفه الأول مع الهلال

«الجزيرة» - معاذ المسلم / نصوير - نايف السهلي:

أكد الأرجنتيني دياز مدرب فريق الهلال أن فريقه لم يظهر بالشكل الجيد أمام الباطن، لكنه تحسّن بعض الشيء في الشوط الثاني بسبب تغيير التكتيك الذي انتهجه وكذلك دخول ماجد النجراني الذي صنع هدف وتسبب في ركلة جزاء قبل أن يجهز الهدف الثاني.

وتابع: لم يظهر عدد من اللاعبين بمستوياتهم المعروفة ومنهم ادواردوا وميليسي وهذا نظير المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الماضية.

واختتم دياز حديثه بشكره للجماهير الهلالية الحاضرة التي هي وقود النادي دائمًا موجهًا لهم رسالة بأن يصبروا على الاورغوياني ماتياس بريتوس فهو يحتاج للوقت نظير تغيّر الاجواء بالنسبة له.

من جهته بارك مدرب فريق الباطن كيم ماتشادو للفريق الهلالي وصوله لنهائي دوري أبطال آسيا..وقال بعد مباراة فريقه أمام الهلال إنهم لم يستحقوا الخروج بالخسارة على أقل تقدير مشيرًا إلى أنهم حصلوا على العديد من الفرص في الشوط الاول ولم يستغلوها بالشكل الصحيح.

وأضاف: الباطن ليس فريقا كبيرا، وكارلوس ادواردوا يوازي فريقنا بأكمله لكننا نسعى بأن نتقدم في ترتيب سلم الدوري وهذا ما يهمنا خلال الموسم الحالي لكنني رغم الخسارة أرى بأن المباراة كانت متوازنة.



في كأس الاتحاد للشباب:
الهلال أول المتأهلين لنصف النهائي برباعية أبها


أقيمت أمس مباريات الجولة الخامسة من كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب لكرة القدم، حيث كسب الهلال مضيفه أبها بـ4 أهداف لهدفين، وكسب القادسية نظيره الوحدة بثلاثية نظيفة، وتعادل هجر، وتغلب الاتفاق على النصر بهدف وحيد، وفاز الأهلي على مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة، وتعادل الفتح والاتحاد بـ3 أهداف لكل منهما، وتعادل هجر والشباب سلباً من دون أهداف. وبعد نهاية الجولة جاء ترتيب الفرق على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

1 - الهلال (13 نقاط) ويسجل اسمه أول المتأهلين لنصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة التي ستجمعه الأسبوعالمقبل أمام القادسية.

2 - القادسية (9 نقاط).

3 - الوحدة (4 نقاط).

4 - أبها (نقطة واحدة).

المجموعة الثانية:

1 - الاتفاق (12 نقطة).

2 - الأهلي (10 نقاط).

3 - النصر (7 نقاط).

4 - الرائد (بدون نقاط).

المجموعة الثالثة:

1 - الاتحاد (8 نقاط).

2 - الفتح (7 نقاط).

3 - الشباب (6 نقاط).

4 - هجر (3 نقاط).





بكل تجرد
الآمال بالقوي الأمين لعدم تكرار فضيحة نيشيمورا


سليمان الجعيلان

عندما كتبت وختمت مقالة الأسبوع الماضي بأن ممثل الوطن فريق الهلال قادر بإذن الله على تحقيق اللقب الآسيوي إذا حضرت عدالة الصافرة داخل الملعب وانتفت الأساليب الملتوية خارج الملعب وقلت لكن للأمانة والإنصاف هذه مسئوليتها تقع على من هو أكبر وأعلى من لاعبي فريق الهلال كنت أعي وأدرك ما أقوله وأكتبه وأقصده بأن لاعبي الهلال لا يمكن أن يواجهوا لوحدهم التصرفات المريبة والتحركات المشبوهة داخل أروقة الاتحاد الآسيوي والتي أزكمت رائحتها أنوف الشرفاء وأبطال وفرسان المنافسة الشريفة وتحديداً فيما حدث في نهائي أبطال آسيا 2014 والذي جمع الهلال السعودي وفريق ويسترن سيدني الأسترالي بداية بتعيين الحكم الإيراني لمباراة الذهاب وتجاهله احتساب ضربة جزاء للهلال واضحة ومروراً بتعمد تكريم الحكم الياباني نيشيمورا على حساب عدالة ونزاهة البطولة وانتهاءً بوقوع وسقوط بعض أعضاء الاتحاد الآسيوي بقضايا فساد وتلقي رشاوي كان آخرهم رئيس لجنة التحكيم الآسيوي التايلندي ماكودي وراوي وهو نفسه من تصدر اسمه فيما بعد قائمة الأسماء المتورطة بقضايا الفساد في الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي، وكان آخر ضحايا فساده المادي والرياضي نادي الهلال السعودي بكل ألم وقهر!!.. واليوم وكأن التاريخ يعيد نفسه عادت التصرفات المشبوهة من جديد في هذه النسخة عندما قامت لجنة التحكيم الآسيوي بتصرف يثير الريبة والشكوك وهو الإعلان عن حكام مباراتي نهائي أبطال آسيا قبل موعده بأكثر من شهر على غير العادة، وكأنها ترسل رسائل مشفرة لشركات المراهنات وخفافيش الظلام لبدء وانطلاقة التحركات المريبة الخفية والعلنية والداخلية والخارجية لإلحاق الضرر بالهلال كما حصل في عام 2014 من فضيحة تحكيمية ستبقى وصمة عار في جبين التحكيم الآسيوي مما يدعو للخوف من عودتها في هذه النسخة لاسيما وأن أحد فصولها بدأت من جديد لذلك يجب على الهلاليين الانتباه لها والحذر منها!!.. عموماً يوم الخميس الماضي كشف رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد في حوار تلفزيوني بكل صراحة ووضوح عن أكثر ما يقلقه ويتخوف منه قبل خوض فريقه النهائي الآسيوي وقال هو (تكرار ما حدث من الحكم الياباني نيشيمورا في نهائي 2014)، وأعتقد أن هذه الرسالة يفترض أنها وصلت للاتحاد السعودي ويجب أن تصل للاتحاد الآسيوي وذلك من خلال تضافر الجهود المشتركة بين إدارة نادي الهلال والاتحاد السعودي لكرة القدم وتحت مظلة الهيئة العمة للرياضة خاصة بعدما قدم مشكوراً رئيسها الأستاذ تركي آل الشيخ كل أنواع الدعم المعنوي والمادي لممثل الوطن فريق الهلال في البطولة الآسيوية لشعوره الوطني الصادق بأن الهدف واحد والمصير مشترك وهو عودة رياضة كرة القدم السعودية بمنتخباتها وأنديتها لمكانها ومكانتها الطبيعية، لذلك أزعم أنه آن الأوان لتدخل الأستاذ تركي آل الشيخ لإيقاف ومنع ما يمارسه الاتحاد الآسيوي من تصيد وترصد واضح وفاضح وصل لدرجة الفساد ضد ممثل الوطن نادي الهلال في البطولة الآسيوية في النسخة الماضية اعترف به الاتحاد الآسيوي واعتذر عنه رئيس الاتحاد الآسيوي وعاقب على أثره الاتحاد الدولي ولكن للأسف بعد فوات الأوان!!.

نقاط سريعة

** الرحلة الرياضية الموفقة لرئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ والتي نشأ عنها توقيع العديد من الاتفاقيات لإقامة أرقى البطولات واستضافة أقوى النهائيات وإنشاء أفضل الأكاديميات على أرض المملكة هو استثمار لجهود وعقول ومواهب شباب الوطن يستحق الشكر والثناء عليه رئيس الهيئة العامة للرياضة على التفكير به والإقدام عليه بكل جرأة وشجاعة.

** الشراكة الفخمة التي تم الاتفاق عليها بين إدارة نادي الهلال وشركة المملكة القابضة جمعت بين الشراكة الاستثمارية والعلاقة الشرفية، وجمعت بين فخامة النادي وضخامة الشركة، وجمعت بين عراقة اسم نادي الهلال رياضياً ومكانة اسم الأمير الوليد بن طلال تجارياً.

** بهذه التحركات الإدارية المحترفة وبهذا الفكر المالي المنظم أزعم أن نادي الهلال دخل مرحلة التخصيص قبل ما يتم تطبيقه فعلياً على الأندية السعودية وهذا يعود بالفضل لله أولاً ثم للفكر الإداري العالي الذي يمتلكه رئيس النادي الأمير نواف بن سعد.

** الحديث الذي تحدث به رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد في ظهوره الإعلامي الخميس الماضي ينبغي أن يكون خارطة طريق لجمهور وأنصار فريق الهلال في التعامل مع مباريات وقضايا فريقهم في المرحلة القادمة وحتى انتهاء المباراة النهائية في البطولة الآسيوية!!.

** بالمناسبة مباراة فريق الهلال في الجولة القادمة أمام النصر هي أول مباراة يلتقي فيها الفريقان بعد الخماسية الهلالية الشهيرة العام الماضي، ويفترض أن يتعامل معها الهلاليون بهدوء!!.

** يفترض أن يوم الثلاثاء القادم الجميع يترقب وينتظر نتائجه ولكن من الواضح أن البعض ظهر خائفاً منه ولا يريد مجيئه!!.





صح لسانك

* مدرب النصر يبدأ الاستعداد للديربي

(عنوان صحفي)

- مفترق طرق

* لا أملك بديلاً لألتون

(البياوي)

- واضح أن الفراق قرب

* سبع قضايا تؤزم أوضاع الاتحاد

(عنوان صحفي)

- أهمها قضايا السماسرة



فواصل

- مشاريع البرامج التطويرية والتنظيمات التي يقودها معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وآخرها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي سوف تقفز برياضتنا خطوات واسعة للأمام.

* *

- لازالت النتائج تعاكس أداء فريقي الفيحاء وأحد. فالفريقان يقدمان مستويات متميزة ولكن النتائج لا تتوافق مع هذه المستويات، ولازالت الحصيلة النقطية لهما ضعيفة فهما لا يستحقان المركزين اللذين يقعان فيهما في سلم الترتيب.

* *

- أكثر ما تفتقد له بعض الأندية هو الإعلام الناقد الفاهم والصادق. فأي إعلام هذا الذي تتلاعب به النتائج من جولة إلى أخرى!؟

* *

- الجمعيات العمومية التي عقدتها الأندية مؤخراً كشفت أن ناديي الاتحاد والنصر يعانيان بشكل كبير مما يحتم على إدارتي الناديين اتخاذ إجراءات صعبة وربما مؤلمة لما لا يقل عن ثلاثة مواسم متتتالية للتخلص من الديون الضخمة والمشكلات المالية التي تغرقها.

* *

- بعد التغييرات التي حدثت مؤخراً على مستوى رؤساء الاتحادات الرياضية تنتظر الجماهير حدوث تغيير إيجابي في نشاطات الاتحادات بما يسهم في تطوير الألعاب التي تشرف عليها. وأول تلك الاتحادات التي ينتظر الجميع نتائج عملها بشكل عاجل اتحاد كرة السلة حيث عانت اللعبة لسنين طويلة من سوء إدارة الاتحاد مما جعلها تتراجع بشكل كبير.

* *

- هل يعقل أن الجهات المسؤولة استلمت منشآت نادي الطائي من المقاول فيما الملعب الرئيس بلا مدرجات ولا أبراج إنارة!؟ أبناء فارس الشمال ينتظرون محاسبة المتسبب وإيجاد حل عاجل لهذه المعضلة التي تحرمهم الاستفادة من هدية الوطن لهم بالشكل الأمثل.




كاركتير
رشيد السيلم











ريفاس ينقذ الهلال من كمين الباطن



أنقذ المهاجم الفنزويلي ريفاس الفريق الأول بنادي الهلال من كمين الباطن ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض بحضور 15675 مُشجع.

سجل الهلال الهدف الأول عن طريق اللاعب ماتياس بريتوس عند الدقيقة 62 ، قبل أن يعادل للباطن اللاعب تراباي أديسون بالدقيقة 70 ، فيما أحرز هدف الفوز للهلال في آخر دقائق المباراة اللاعب جيلمين ريفاس بالدقيقة 95 .

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الباطن عند 13 نقطة في المركز الثالث .

فيما شهدت مواجهة الهلال والباطن حضور وفد من فريق أوراوا الياباني ند الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا.




دياز يقدم الهلال بشكل مختلف وريفاس ينقذ الموقف ويهزم الباطن
قمة الدوري تتباهى بروعة الأهلي ونجومية السومة




تمسك الهلال بنصيبه من صدارة الدوري السعودي للمحترفين وتقاسم الصدارة مع الأهلي بفوزه الصعب على ضيفه الباطن بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده إلى 16 نقطة مقابل 13 نقطة للباطن الذي استمر ثالثاً، ويتأخر الهلال بفارق الأهداف عن الأهلي الذي فاز بدوره على غريمه التقليدي الاتحاد بنتيجة 3- صفر الذي استمر على نقاطه الثماني في المركز الثامن.

واكد الأهلي مجدداً تفوقه على جاره وغريمه التقليدي الاتحاد في المواسم الأخيرة بعد أن فاز عليه ليلة البارحة بجدارة واستحقاق 3-صفر في "ديربي جدة" الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة ضمن الجولة السابعة وسط غياب الجماهير على غير المعتاد اذ لم يحضر سوى 21345 مشجعاً، واستمرت "العقدة" الأهلاوية في ملعب "الجوهرة" فمنذ افتتاح الملعب لم يتمكن "العميد" من تحقيق اي انتصار في الدوري، واضاف "الراقي" مساء امس انتصاراً جديداً لسجله امام الاتحاد في دوري المحترفين اذ وصل للفوز الثامن مقابل ستة انتصارات للاتحاديين وخمسة تعادلات.

ولم يرحم "الأخضر" حال الجار واوضاعه السيئة هذا الموسم من ظروف ادارية وفنية ومالية، ولقنه خسارة موجعة زادت الطين بلة لدى محبيه وعشاقه، وكانت الفوارق الفنية والإمكانات واضحة لمصلحة متصدر الدوري الذي استفاد منها جيداً وسخرها بشكل ايجابي وحصد ثلاث نقاط ثمينة زادت من ثقة الاهلاويين في مدربهم الجديد الأوكراني سيرجي ريبيروف الذي استعاد توازنه واعاد فريقه نحو المسار الصحيح وساهم معه في ذلك ثقة الادارة فيه بعد ان تصدت لمطالبات المدرج الأهلاوي بإبعاده ومنحته فرصة للعمل والتأقلم مع الفريق، وكان للاعبين غير السعوديين في الاهلي بصمة واضحة في لقاء الديربي، اذ اكملوا سلسلة نجوميتهم هذا الموسم، وقادوا الفريق نحو الانتصار الخامس في الدوري، فالهدف الأول الذي سجله المهاجم السوري عمر السومة بطريقة رائعة خلال الشوط الثاني جاء من تمريرة مثالية خلف المدافعين من لاعب الوسط البرازيلي كلاوديمير دي سوزا ترجمها السومة في الشباك عندما سدد الكرة على الطائر بطريقة رائعة استقرت في الشباك "50"، وحمل الهدف الثاني توقيع لاعب الوسط البرازيلي ليوناردو سوزا وكانت للسومة بصمة فيه كونه مرر الكرة للبرازيلي الذي تلاعب بدفاع الاتحاد وسددها داخل مرمى الحارس عساف القرني "56"، اما الهدف الثالث الذي سجل في الوقت بدل الضائع فسجله ممزق شباك الخصوم السومة وهو التاسع له في الدوري ليتربع على صدارة الهدافين دون منافس "90+1".

اما الاتحاد فحاول ان يجاري غريمه التاريخي خصوصاً في الشوط الأول، الا أن تلك الرغبة اصطدمت بعزيمة واصرار الاهلاويين، واجهد الاتحاديين انفسهم في الشوط الاول ولم يستثمروا الفرص المحققة التي تهيأت لهم، واستغل الاهلي ذلك في الشوط الثاني وعاقبهم بتسجيله ثلاثة اهداف، ولم يكن بالإمكان افضل مما كان بالنسبة للاتحاديين قياساً على اوضاع النادي وظروفه هذا الموسم.

هذا الفوز منح الاهلي صدارة الدوري بـ 16 نقطة، اما الاتحاد فتجمد رصيده عنده ثماني نقاط في المركز الثامن.

وفي الرياض، وكما كان متوقعاً كانت المباراة صعبة على الفريق الهلالي بفعل التنظيم المميز للاعبي الباطن واغلاق المنافذ الدفاعية في ظل غياب الفاعلية الهجومية للهجوم الهلالي وعدم قدرة تفعيل دور الأطراف،

وفي المقابل كانت خطورة الثنائي البرازيلي الهجومي تراباي أديسون وجوناثان بينيتيس أكبر عوامل الخطورة للضيوف، فيما تأثر لاعبو الفريقين بسوء أرضية الملعب التي طرحت أكثر من علامة استفهام قبل ذهاب نهائي دوري ابطال أسيا.

ونجح الهلال بالتقدم عبر مهاجمه الأورغوياني ماتياس بريتوس من رأسية مستفيداً من عرضية لاعب الوسط البديل ماجد النجراني "62"، قبل أن ينجح الفريق القادم من حفر الباطن بالتعديل من كرة مرتدة استغلها البرازيلي تراباي أديسون "70"، ولم ينجح المهاجم السوري عمر خربين باستغلال ركلة جزاء تحصل عليها الهلال بعدما تصدى نجم المباراة الحارس مزيد فريح للركلة "86"، ليظهر المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس وينقذ فريقه بهدف قاتل مستفيداً من كرة تهيأت له داخل الصندوق "90+4".




مدير أوراوا الياباني: جمهور الهلال مؤثر ودياز افضل لاعب في المباراة



واجد طاقم من الجهاز الفني والاداري لنادي اوروا الياباني في استاد الملك فهد الدولي لحضور لقاء الهلال والباطن على منصة الملعب، وظهر مساعد رئيس الجهاز الفني وأحد اجهزة الطاقم الاداري بنادي اوراوا الياباني يايا أوبي لوسائل الاعلام بعد نهاية المباراة على استاد الملك فهد والذي سيلعب فيه النادي الياباني امام الهلال السعودي في مباراة ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا نهاية الشهر الجاري

وذكر مساعد مدرب اواروا لـ "الرياض" أن حضورهم كان بتوصية من المدير الفني للفريق للتجهيز قبل المباراة النهائية والوقوف على مستويات الفريق الهلالي والملعب الذي سيجري عليه الفريق تدريباته قبل المباراة.

وقال: "اول معلومة سانقلها لمدرب الفريق بأن الهلال فريق كبير وصعب".

وأشاد بمستويات اللاعبين وجمهور الهلال، وعن سؤاله عن افضل لاعب هلالي، أجاب ضاحكا: "دياز كان افضل لاعب في المباراة ولعب معنا في الدوري الياباني سابقا".

وأضاف: "نحن غير متخوفين من الهلال على أرضنا وبين جمهورنا ونسعى لكسب اللقاء من مباراة الرياض، وملعب استاد الملك فهد نال إعجابنا ونحن متفائلين فيه".





الهلال.. الإعداد النفسي الطريق إلى لقب آسيوي سابع



يمنّي الهلاليون النفس في ترويض هذه البطولة الآسيوية في ظل الأفضلية لفريقهم ومشاركات متوالية ومستوياته ونتائجه لافتة خلال النسخ المنصرمة، لمضاعفة ألقابه الآسيوية المختلفة بين "دوري وكأس وسوبر"، وكان يفعل ذلك عام 2014، لولا الأحداث التي صاحبت مواجهة إياب النهائي أمام سيدني الأسترالي، من فضائح تحكيمية آسيوية كانت العنوان الأبرز لمنعه من تحقيق اللقب، وشهدت إيقافاً للحكم الياباني سيئ الذكر، وكشف العديد من التلاعب والرشاوي بالنتائج، وهي صفحة كانت مؤلمة، نجح نجوم "الزعيم الملكي" في طيها ليعود في النسخة الحالي أكثر قوة وتوهجاً وعنفواناً كعادته، نظير ما يملك من نجوم محليين وأجانب مميزين تحت إشراف جهاز فني بارع بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، وخلفهم إدارة نموذجية بقيادة الأمير نواف بن سعد، ليستأسد في دور المجموعات ويحقق صدارة مجموعته الرابعة بـ12 نقطة، متفوقاً على بيروزي والريان القطري والوحدة الإماراتي، وفي دور الـ16 يتجاوز استقلال خوستان الإيراني ذهاباً وإياباً، وفي دور ربع النهائي تفوق على العين الإماراتي إياباً وتعادل ذهاباً، ومن ثم التأهل إلى الدور نصف النهائي وكسب بيروزي ذهاباً بنتيجة 4-صفر، ثم تعادل إياباً 2-2، ليتأهل مباشرة لملاقاة بطل الشرق اوراوا الياباني، ولن يكون الطريق سالكاً أمام ممثل الوطن في نيل مراده فخصمه عنيد ولديه أسلحة خطيرة.

أكثر ما يخيف المشجع الهلالي والوسط السعودي الرياضي الذي يأمل في تحقيق منجز للوطن التراخي أمام اوراوا ريدز، وربما الجزم بأنه أسهل من شنغهاي أو غوانزو الصينيين، بينما الحقيقة تقول إن وصول الفريق الياباني لهذه المرحلة لما يأت من فراغ؛ فهو فريق صعب ومنضبط تكتيكياً، ويعلم دياز جيداً بشراسته، ولا يمكن الاستهانة به، ولكن يبقى الهلال الآخر متمرساً ومتمكناً، مما يؤكد أننا أمام نهائي صعب بكل المقاييس على نجوم "زعيم آسيا" أن يدركوا جلياً بعد وصولهم لمرحلة الحسم أن النهائي سواء بالرياض أو في طوكيو لن يكون سهلاً وينتظرهم مع مدربهم عمل جاد لرسم خطة نهائي يغلفها الإصرار والعزيمة من اللاعبين والإحساس بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق إنجاز جديد، يؤكد أنهم "أسياد القارة".

وعلى كل هلالي خصوصاً اللاعبين والمدرب أن يضعوا بالاعتبار أن الفترة المتبقية قبل النهائي لن تكون سهلة، وهذا يحتاج لإعداد نفسي مختلف من الجهاز الإداري والفني، تفادياً للضغوطات على الفريق ما بين مشاركة قارية وأخرى محلية، وأكثر ما يمنح المزيد من التفاؤل بين أنصار "الزعيم" أن ثلاثاً من بطولاته على مستوى القارة بجميع المسميات، كانت أمام فرق يابانية هي جابيليو وشيميزو وناغويا.



الهلال يعبر الخويلدية في ممتاز الطائرة




حقق الهلال أول فوز له في انطلاقة مسابقة الدوري الممتاز لكرة الطائرة بعد فوزه على الخويلدية 3-1 في المباراة التي جمعتهما على صالة الهيئة العامة للرياضة بالرياض.

ونجح الابتسام من كسب الموج والوحدة من كسب الهداية بالنتيجة ذاتها، وتستكمل مباريات الجولة بلقاء واحد غداً الاثنين يجمع الترجي والاتفاق على صالة نادي الترجي بالقطيف الثالثة عصراً، يقود اللقاء سعد اليحيوي حكم أول، وخالد عالم حكم ثان، وياسر إسماعيل مسجلاً.




أكشن
هل توقف صراع الهلال والنصر ؟

وليد الفراج


لم يمر الصراع التنافسي بين الهلال والنصر طوال تاريخه بمثل هذه المرحلة التي وصل لها الناديان من تباعد على المستوى المالي والشرفي والتنافسي.

الهلال الأعلى دخلاً والأقل مديونيات ولديه إجماع شرفي واضح وفريق كرة القدم يستعد للقاء أوراوا الياباني على نهائي آسيا بينما المشهد في النصر واضح ولا يحتاج إلى شرح طويل، باختصار النصر في أزمة حقيقية، أزمة ليست مع الهلال بل أزمة تهدد استمرارة كمنافس لقطب الرياض الآخر .

يرى بعض محبي النصر أن النادي لم يخسر في سباق التنافس مع الهلال وأن أزمة النادي المالية الحالية تمثل جزءاً من من قوة النادي وأن "العالمي" لازال لديه ورقة عضو شرف بارز وكبير ابتعد عن النادي بسبب اختلاف في وجهات النظر مع رئيس النادي الحالي وفِي حالة تغيير الإدارة فإن تسديد الديون سيُصبِح أمراً سهلاً .

هذا توصيف مبسط لأزمة النصر لا أتفق في أنه حل سيحدث لأنني أعتقد أن عضو الشرف النصراوي الكبير قد استثمر في نادي القادسية حالياً في طريقة لامتلاك النادي بعد الخصخصة والتي من المتوقع أن تحدث في 2019 وبالتالي ليس من المنتظر أن يبادر لسداد ديون لم يتسبب بها، بينما لديه الفرصة لامتلاك ناديه الخاص بأسعار أقل .

عندما أدفع 200 مليون لنادي كتبرع في زمن اقتربت فيه الخصخصة فإنك تطلب شيئاً غير منطقي، ولهذا فإن فاتورة النصر ربما يسددها بيع النادي لعدد من لاعبيه وهو أمر لن يقبله مشجع المدرج، عاشق النصر مهما كانت المبررات .

أظن أن الهلال قد حسم الصراع بقدرته على تقديم نفسه كمؤسسة جماعية بينما المشهد في النصر ومعه الأهلي وأيضاً الشباب هى مؤسسات فردية وفيها إفراط بالرمزية وستحتاج إلى أعوام طويلة للخروج من هذا المشهد .

نحن نمر الآن في مرحلة غير مسبوقة للرياضة السعودية، مرحلة جاءت لإنقاذ حالة من الرتابة وصلنا لها، أدت الى انكشاف مالي وضغطت لإيقاف سيطرة الأفراد على الأندية وعودة ذراع الدولة القوية لإدارة الأندية بعد فوضى الديون، وهذا ما يقودنا للتفاؤل بالمستقبل.. نقول يارب




اتحاد الكرة يمنع الأندية من استخدام لقب «الملكي»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن قراره بمنع استخدام لقب "الملكي" بكافة الصور والأشكال، سواء باستخدام اللافتات داخل الملاعب أو عبر مواقع الأندية وتطبيقاتها الإلكترونية، أو من خلال بيع المنتجات التي تحمل هذا اللقب.

وجاء في البيان:"يدعو الاتحاد السعودي لكرة القدم إدارات الأندية إلى الامتثال للقرار بالتنفيذ الفوري اعتبارا من تاريخه إذ سيبدأ بتطبيقه من خلال لجان الاتحاد المعنية، وعبر الجهات المختصة بالتنظيم داخل الملاعب، ويطالب الاتحاد السعودي إدارات الأندية بضرورة تنبيه جماهيرها للالتزام بالقرار وتنفيذه في كل ممارساتها المرتبطة بالنادي رسميا، تجبناً لأي عقوبات قد تصدر بحق النادي.



في الشباك

*أن يتواجد عامل في ملعب المباراة ويظهر على الهواء مباشرة وهو يرتدي زياً غير لائق فهذا أمر مخجل ومنظر غير حضاري شاهده الملايين ولا تلام الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم عندما يغضبان من هذا التصرف.

*لو أن هناك أنظمة وقوانين سابقة تحمل إدارات الأندية مسؤولية القضايا المالية التي تعصف ببعض الأندية لما تجرأ رئيس نادٍ في الهروب وترك النادي غارقاً في ديونه كما حدث للاتحاد الذي ضرب الرقم القياسي في عدد القضايا والشكاوى المالية المرفوعة عليه والتي حرمته ثلاث نقاط في دوري الموسم الماضي وكادت أن تتسبب في هبوطه لدوري الأمير فيصل بن فهد.

*صبت جماهير النصر جام غضبها على لاعبي الفريق والإدارة والجهاز الفني بعد التعادل الإيجابي مع أحد ونسيت أن الجميع ربما كانت أذهانهم مشغولة بالأهم وهي مواجهة الديربي التي ستجمع النصر بمنافسه التقليدي يوم الخميس المقبل وتلك عادة أغلب الفرق التي يجمعها تنافس تقليدي.

*إبرام إدارة الهلال عقداً ضخماً مع شركة المملكة القابضة يوصف بأنه ضربة معلم بالحصول على رعاية شركة كبرى بقيمة المملكة وهو يأتي امتداداً للنجاحات الاستثمارية التي حققها النادي والتي كان آخرها الاستثمار في ملعب جامعة الملك سعود عبر المسوق الحصري للنادي.

*استياء مدرب الشباب دانيال كارينو من الأدوات الفنية في الفريق والتي يراها أقل من طموحاته وأن الفريق بحاجة إلى محترفين على مستوى عالٍ فنياً يؤكد أن مشكلة "الليث" لم تكن في المدرب الوطني سامي الجابر الذي حاول لكن ظروف الفريق كانت أقوى بكثير من إمكانياته.

*في برنامج التعصب لم يخجل عضو مجلس الإدارة المطرود وهو يدافع عن زميله المتورط والمدان بالأدلة الدامغة.

"صياد"








في الوقت القاتل.. ريفاس يهدي الهلال نقاط الباطن



انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ثلاث نقاط من ضيفه الباطن في آخر دقائق الوقت بدل الضائع من المباراة لينتصر بهدفين مقبل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وتقدم الهلال أولاً بهدف اللاعب الأوروجوياني ماتياس بريتوس الذي يعتبر أول أهدافه بقمص الهلال في الدقيقة 62، قبل أن يدرك إديسون تراباي التعادل للباطن في الدقيقة 70، فيما استطاع الفنزولي جيلمين ريفاس من تسجيل هدف الهلال الثاني في آخر دقائق الوقت بدل الضائع 5+90، ليحسم اللقاء لصالح الأزرق.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الهلال إلى النقطة 16 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد فريق الباطن عند النقطة 13 في المركز الثالث.





اليابانيون يتفقدون "الدرة".. ويرصدون هلال دياز



تفقد الوفد الفني التابع لنادي أوراوا الياباني عصر اليوم السبت، الملعب الرديف لملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض برفقة مندوب الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث ستقام تدريبات الفريق الياباني في اليوم الأول من وصوله إلى الرياض على ملعب رديف "الملز" قبل اختتام تدريباتهم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وذلك استعداداً لمواجهة الهلال في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 يوم السبت 18 نوفمبر المقبل.

وكان الوفد الياباني وصل صباح اليوم إلى الرياض للوقوف على كافة الإجراءات الإدارية التي تسبق مباراة ذهاب النهائي الآسيوي 18 نوفمبر المقبل.

وعلى ذات الصعيد، توجه الوفد الياباني قبل قليل إلى ملعب الملك فهد الدولي للاطلاع على ملعب الملك فهد الدولي، ومشاهدة مباراة الهلال الباطن الدورية، لتدوين ملاحظاتهم على الفريق الهلالي فنياً.



مدير أوراوا: دياز أفضل لاعب



"رامون دياز أفضل لاعب في الهلال".. هكذا أجاب هوري سون، مدير فريق أوراوا الياباني على تساؤل "الرياضية" عن اللاعب الذي لفت انتباههم في الهلال أثناء حضوره إلى جانب أوبي سان، إداري الفريق لقاء الأزرق أمام الباطن أمس من المنصة الرئيسية لملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وأشاد هوري سون باستقبال الشعب السعودي وتعاملهم المميز معهم منذ وصولهم السعودية، كما شكر المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ونادي الهلال على ما وجدوه من تعامل طيب.
وأشار مدير فريق أوراوا الياباني إلى أنهم حضروا إلى الرياض من أجل متابعة الهلال، وتدوين بعض الملاحظات، والتنسيق لمواجهة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا".
وعن رأيه في مستوى الهلال، أجاب قائلا: "الهلال فريق مميز وقوي جداً، ولمعرفتنا بقوة الهلال وتخوفنا منه حضرنا لمتابعته عن قرب، وسنقدم كل ما لدينا في مواجهتي النهائي".
وعن اللاعب الذي لفت أنظارهم في الهلال قال: "رامون دياز، كان لاعباً مميزاً فعلاً سابقاً، "وأضاف ضاحكا" لا أستطيع اختيار لاعب واحد فقط، جميعهم رائعون، ولديهم إمكانيات كبيرة"







ريفاس القاتل.. ينقذ الهلال أمام الباطن



قاد الفنزويلي جيلمين ريفاس فريقه الهلال لتخطي عقبة ضيفه الباطن، بفضل الهدف الذي سجله في الوقت القاتل من عمر المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وانتهت بفوز الهلال 2-1، تقدم الهلال أولا بواسطة الأوروجوياني ماتياس بريتوس (62) وأدرك الباطن التعادل عن طريق البرازيلي إديسون تراباي (70) قبل أن يسجل الهلال هدف الفوز بواسطة الفنزويلي جيلمين ريفاس (90+5)، وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة بينما بقي الباطن على رصيده السابق 13 نقطة وتراجع للمركز الثالث.





لاعب الهلال يتوج بلقب الإسكواش





توج لاعب نادي الهلال عبدالعزيز أبو رقة بلقب بطولة المملكة التصنيفية للدرجة الأولى للعبة الإسكواش وذلك في ختام منافسات البطولة، التي أقيمت على ملاعب نادي الرياض خلال الفترة من 19-21 لشهر أكتوبر الجاري بمشاركة 16 لاعبا يمثلون 8 أندية.

وسلم خالد السعد المدير التنفيذي للاتحاد كأس البطولة والميدالية الذهبية ومكافأة مالية للاعب عبدالعزيز أبو رقة، فيما تسلم صاحب المركز الثاني لاعب حراء العابد الحازمي الميدالية الفضية ومكافأة مالية. ونال لاعب نادي الهلال ناصر الحازمي صاحب المركز الثالث الميدالية البرونزية ومكافأة مالية، فيما حصل على المركز الرابع لاعب نادي الهلال عيد العتيبي، حيث تسلم مكافأة مالية مقدمة من اتحاد اللعبة.







إبعاد الباطن عن الصدارة



فيما حبس فريق الباطن لكرة القدم، أنفاس الهلاليين حتى الرمق الأخير، كسر أصحاب الأرض عناده بهدف قاتل، منحه فوزا غاليا 1/2 وأبعد خصمه عن مشاطرتهم في الصدارة، فيما ضرب الأهلي غريمه الاتحاد 0/3، في الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين.
ورفع الأهلي المتصدر رصيده إلى 16 نقطة، متفوقا على الهلال (الذي يملك مباراة مؤجلة أمام الرائد) بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد الباطن في 13 نقطة، وأخيرا الاتحاد عند ثماني نقاط. في الرياض، عانى الهلال كثيرا قبل أن يحسم المباراة لمصلحته، حيث كان الباطن ندا عنيدا حتى اللحظات الأخيرة منها، عندما نجح في قفل منافذه جيدا، مع اعتماده على الهجمات المرتدة التي اتسمت بالخطورة الكبيرة. الهلال سيطر كثيرا على مجريات اللعب، وامتلك منطقة المناورة، ما وضع الباطن تحت الضغط في كثير من الأحيان، مستفيدا من فاعلية البرازيلي إدواردو ومواطنه ميلسي في الجهة اليسرى، ما أفرز عددا من المخالفات والضربات الركنية، إلا أنه لم يستفد منها. دخول ماجد النجراني أحدث انقلابا حقيقيا في الأداء الهجومي للهلال (57)، ومن هجمة منظمة أرسل عرضية قابلها الأوروجوياني ماتياس برأسية على الوضع الطائر هدفا أول للهلال (62)، ولكن الباطن مارس عناده وأدرك التعادل عن طريق البرازيلي أديسون تراباي بكرة ذكية وضعها فوق علي الحبسي (70).
إضاعة السوري عمر السومة ضربة جزاء تصدى لها مزيد فريح حارس الباطن (86)، لم تبدد الرغبة الهلالية في تسجيل هدف الفوز الذي جاء من الفنزويلي ريفاس إثر متابعته عرضية النجراني (95).
وفي جدة، صمد الاتحاد 50 دقيقة، قبل أن يفتح شباكه على مصراعيها لينال منها الأهلي ثلاث مرات، بدأها السوري عمر خربين بعد متابعته عرضية البرازيلي كلاوديمير دي سوزا لعبها قوية علي يمين عساف القرني (50)، وتبادل الثنائي الأدوار في الهدف الثاني الذي سجله دي سوزاء بتمريرة من خربين (56)، قبل أن يسجل الأخير الهدف الثالث (90).



ماتياس: هدف ريفاس الأغلى


وصف الباراجوياني ماتياس بريتوس، مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، الهدف الذي سجله زميله الفنزويلي جيملين ريفاس، في شباك الباطن 2/ 1 خلال مواجهة البارحة ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، بالأغلى لأنه أسهم في تأمين النقاط لصالح الأزرق، وقال: "نجحت في التسجيل للمرة الأولى، على الرغم من الظروف الصعبة التي واجهتني خلال الفترة الماضية من عدم التأقلم وكذلك المستوى الفني الذي لم يكن مرضيا لي بطبيعة الحال، لكن يجب أن أشكر إدارة النادي وكذلك زملائي اللاعبين على الدعم الكبير الذي وجدته منهم، وأتمنى أن أقدّم الأفضل خلال المباريات المقبلة". من جانبه، قال ريفاس: "لقاء الباطن جاء قويا ومثيرا في الشوطين، الهلال كان الأفضل بطبيعة الحال لكن في المقابل فإن الخصم كان حاضرا وبقوة، لاحت لنا عدد من الفرص للتسجيل لكننا لم نوفق في بداية الأمر، فضلا عن ضياع ركلة الجزاء، بيد أن روح الانتصار لم تغب ونجحنا في التفوّق في الرمق الأخير". يشار إلى أن لاعبي الهلال حملوا ماتياس بريتوس بعد نهاية المباراة لدعمه نفسيا ومعنويا بعد أن سجل هدف السبق للأزرق رغم أن المدرب الأرجنتيني رامون دياز استبدله بإدخال محمد الشلهوب



أوراوا يخطط 3 أيام في لبن


فيما كلف الأرجنتيني أدجاردو باوزا، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، معاونيه لرصد مباراة الهلال والباطن (1/2)، ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين. ضم ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، أيضا كلا من مساعد البوليفي جوستافو كوينتروس، مدرب النصر، إلى جانب مساعدي أوراوا الياباني، الذي بعث جواسيسه لرصد الفريق الأزرق.
وكان وفد الفريق الياباني الذي يرافقه مسوؤل من اتحاد القدم الياباني وأيضا السعودي قد زار نادي الرياض في ضاحية لبن، حيث طلب أداء التدريب على ملعب النادي ثلاثة أيام تأهبا لمنازلة الهلال في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
ويرغب باوزا في تقييم اللاعبين الدوليين قبل التجمع الثاني للأخضر، تحضيرا للمواجهة الودية الثالثة أمام البرتغال، تأهبا لمونديال روسيا 2018.
ويستبق تاكافوم هوري، مدرب أوراوا، المواجهة الساخنة المنتظرة على نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بالنظر إلى أن الأزرق سيحتضن لقاء الذهاب في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لذا فضل التجسس على المنافس قبل 27 يوما من الموعد المرتقب.
في المقابل، بعث بوليفي النصر، بمساعده لكشف أوراق الهلال والباطن، الذي يصطدم بهما في الجولتين المقبلتين في كل من الرياض وحفر الباطن.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

AlyAAm likes this.
  #2  
قديم 22/10/2017, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,936
يعطيكم العافيه على نقل أخبار الزعيم
  #3  
قديم 22/10/2017, 06:19 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,455
سفير الوطن
هذا اللقب الجديد للزعيم
  #4  
قديم 22/10/2017, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الحمد لله أهم شيء النقاط الثلاث
والإتي لو لعب بالمستوى الي ظهر فيه أمام الهلال
كان طلع بالتعادل أقل شيء
  #5  
قديم 22/10/2017, 07:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
رد على الكاتب سليمان الجعيلان بموضوعه الآمال بالقوي الأمين لعدم تكرار فضيحة نيشيمورا
القوي الامين لا يجوز وصفه الا لجبريل عليه السلام </B>
  #6  
قديم 22/10/2017, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abu Mish3L
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: حيث يكون الهلال
مشاركات: 1,607
مباراة امس كانت صعبه وقويه والحمدلله على نقاط الهلال


عنوان مباراة أمس

" مباراة الجواسيس "
  #7  
قديم 22/10/2017, 07:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 22/10/2017, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
يعطيكم العافيه على نقل أخبار الزعيم وبتميز

ابوعبدالله

  #9  
قديم 22/10/2017, 08:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حور.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2012
مشاركات: 404
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 22/10/2017, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الماسنجر الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2009
المكان: سكاكا - الجوف
مشاركات: 1,183
يعطيكم العافيه على نقل أخبار الزعيم
  #11  
قديم 22/10/2017, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وبالتوفيق لزعيمنا
  #12  
قديم 22/10/2017, 08:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كريزي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2004
المكان: حايل : صلآح الدين آلشرٍدزي
مشاركات: 4,257



الحمدالله والشكر كل هذا بفضل الله ثم مجهود القائمين والعاملين على هذا النادي العملاق

  #13  
قديم 22/10/2017, 08:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
يعطيكم العافيه على نقل أخبار الزعيم
  #14  
قديم 22/10/2017, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
الحمدلله اولا واخيرا

الاهم في الدور الفوز .. المستوى ان حصل زين ع زين

اتمنى تعطى فرصه اكبر للنجراني .. دخوله غير من المباراه وهو اللي صنع هدفين وتسبب بركلة الجزاء

واتمنى نصحح اخطأ الدفاع ايضا حتى ولو كانت الاسماء اللي شاركت الاحتياطيه


مبروك الفوز المهم


لاهنتوا ع النقل







يارب وفق الزعيم ~
  #15  
قديم 22/10/2017, 09:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين خواجي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/08/2016
المكان: الرياض
مشاركات: 106
الف الحمد لله على الفوز

أهم شيء النقاط الثلاث والله الحمممممد

دمتم بود ,,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube