المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/09/2017, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 2 / 1 / 1439 هـ من الصُحف









اتحاد الكرة يوقع رسميا مع المدرب الأرجنتيني باوزا
عزت: الاستعداد للمونديال بدأ من نهاية مباراة اليابان.. والأخضر سيواجه جامايكا وغانا



جانب من توقيع العقد

وقع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت مع المدرب الأرجنتيني ادغاردو باوزا عقد إشرافه على المنتخب الأول في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا مطلع فبراير القادم.

وجرى توقيع العقد في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بحضور أمين عام الاتحاد السعودي عبدالإله مؤمنة ومدير المنتخب الأول ماجد عبدالله.

وبعد مراسم توقيع العقد استلم المدرب باوزا قميص المنتخب السعودي موشحاً باسمه وبالرقم (1) ثم ألقى رئيس اتحاد الكرة عادل عزت كلمة استهلها برفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين ـ حفظهما الله ـ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ87 للمملكة العربية السعودية الذي يصادف غدا السبت.

وأكد عزت أن الإعداد بدأ من بعد صافرة نهاية لقاء الأخضر واليابان للظهور بالمظهر المشرف في المونديال، مشيراً إلى أنه تم تعيين الكابتن ماجد عبدالله مديراً للمنتخب لخبرته الكبيرة وقدرته على التأثير على اللاعبين في هذا المونديال ثم اختيار المدرب باوزا مدرباً للأخضر بعد انتهاء عقد «الهولندي» مارفيك الذي لم يتوصل معه اتحاد القدم لاتفاقية لتجديد العقد برفضه الإقامة في السعودية خلال فترة الإعداد، مؤكداً أن عقد باوزا مستمر حتى نهاية كأس آسيا القادمة في الإمارات مطلع فبراير 2019.

وأبان أن الأخضر سيستغل جميع أيام الفيفا بشكل تدريجي حيث سيلعب مباراتين في يومي الفيفا خلال شهر أكتوبر الأولى يوم 7 أكتوبر مع جامايكا صاحب المركز (61) في التصنيف العالمي ثم منتخب غانا صاحب المركز الـ (52) في التصنيف، وسيعلن باقي برنامج الإعداد في الأسابيع القادمة.

من جانبه أبدى المدرب الأرجنتيني ادغاردو باوزا سعادته بقيادة الأخضر في كأس العالم، مبيناً الحاجة لإعداد مكثف للظهور بشكل مشرف في المونديال مؤكداً أن الفرصة متاحة لكل اللاعبين لتمثيل الأخضر من خلال أدائهم بالدوري السعودي للمحترفين، مؤكداً أنه سيتابع أكبر عدد من المباريات لاختيار الأفضل.

وفي ختام المؤتمر طالب عادل عزت الجمهور السعودي ووسائل الإعلام بالوقوف مع الأخضر وترك الشائعات مثمناً الوقفة الكاملة من الجميع قبل لقاء اليابان الحاسم.



العميد تفوق بالروح وواجه المعيوف وهوساوي وجحفلي
الاتحاد أوقف انطلاقة الهلال



الاتحاد و الهلال.. تعادل عادل

جدة - علاء سعيد / تصوير - نايف السهلي:

بهدف لمثله، انتهت قمة الجولة في الدوري السعودي بين فريقي الاتحاد والهلال، بعد مباراة مثيرة شهدت كماً من الفرص الضائعة وبالذات من جانب الفريق الهلالي، وكان فهد المولد الذي خرج قبيل نهاية الشوط الأول من المواجهة مصاباً قد وضع فريقه في المقدمة، قبل أن يعادل ادواردو الكفتين.

بدأت المباراة هجومية من البداية، وبدا أن كل فريق لا يريد أن يمنح الفرصة لمنافسه، خاصة الهلال الذي كان الاقرب للتسجيل بعد ان لاحت له عدة فرص أمام المرمى كان أخطرها عن طريق ريفاس الذي أضاع عدة فرص محققة للتسجيل أبرزها مواجهته المرمى بعد عرضية مميزة وضعها بشكل غريب يمين القائم الايمن، فيما كان الاتحاد يعتمد على الكرات الطويلة للمهاجم الوحيد احمد العكايشي.

في (ق 12) تبادل لاعبو الاتحاد سلسلة من التمريرات قبل أن يلعب محمود كهربا الكرة للمتمركز فهد المولد الذي سدد بهدوء تكفل ياسر الشهراني في تغيير مسارها بعيداً عن المعيوف ليتقدم الاتحاد، ويزيد الهلال من ضغطه الهجومي ولاحت له عدة فرص الا ان ريفاس لم يكن موفقا في ترجمة تلك الفرص الى اهداف، فيما اعتمد الاتحاد على الهجمات المرتدة التي شكلت ازعاجا حقيقيا على مرمى الهلال وكاد فهد المولد ان يضيف الهدف الثاني عندما واجه المرمى بعد تمريرة ذكية من فهد الانصاري الا انه تأخر في تسديد الكرة لينجح الدفاع من استخلاصها ليتعرض بعدها لإصابة إثر احتكاكه مع اسامة هوساوي ليخرج مصاباً.

وفي نهاية مناسبة للهلاليين، وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة نجح اداوردو في تسجيل هدف التعديل بعد أن استقبل كرة عرضية، وتجاوز النخلي وسدد في المرمي.

واختلف الاداء في الشوط الثاني كثيراً وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الهلال بينما اعتمد الاتحاد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى الهلال، فيما واصل مهاجم الهلال ريفاس مسلسل اضاعة الفرص بعد ان واجه المرمى غير مرة دون أن يمكن من هز الشباك.

وطالب لاعبو الاتحاد بركلة جزاء بعد احتكاك السميري مع هوساوي، وطالب الهلاليون أيضاً بركلة جزاء بعد اعاقة فلاته للفرج، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب في المناسبتين.



محلل «الجزيرة» القانوني الوادعي:
كلاتينبرغ قاد لقاء الكلاسيكو بدون أخطاء مؤثرة


من المباراة

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمحاضر ومقيم الحكام العميد احمد الوادعي ان الحكم مارك كلاتينبرغ استطاع أن يقود لقاء الاتحاد والهلال بدون أخطاء مؤثرة رغم صعوبته، وأجاد بشكل جيد جدا في تفسير وتطبيق مواد اللعبة ساعده في ذلك تعاون وتقبل لاعبي الفريقين لقراراته.

وكان معه الحق في استمرار اللعب في الدقيقة 62 و 10 ثوان عند سقوط مهاجم الاتحاد خالد السميري داخل منطقة جزاء الهلال لعدم وجود مخالفة من مدافع الهلال, أيضا كان معه الحق في قراره باستمرار اللعب في الدقيقة 86 و42 ثانية عند سقوط مهاجم الهلال سالم الدوسري داخل منطقة جزاء الاتحاد لعدم وجود مخالفة من المدافع.

الملاحظات التي سجلت على الحكم عدم احتساب خطأ للهلال في الدقيقة 16 و 37 ثانيه وكان يستحق عليه مهاجم الاتحاد احمد عكايشي بطاقة صفراء لركله لاعب الهلال ياسر الشهراني بتهور.

الحكم أيضا لم يحتسب خطأ آخر للهلال في الدقيقة 91 و 47 ثانيه.

فيما يخص العقوبات الإدارية أجاد بشكل جيد جدا في تطبيقها وكان الواجب إنذار احمد عكايشي كما ذكرت أعلاه أيضا كان الواجب إشهار إنذار للاعب الاتحاد ياسين حمزة للسلوك غير الرياضي عندما حاول الاعتداء على لاعب الهلال .. الحكم اكتفى بالإنذار الشفوي وكان لديه بطاقة صفراء حصل عليها قبل هذا التصرف.

لياقته عاليه وأيضا تحركاته ومواقفه ومنتبها لمساعديه ومتجاوبا مع إشارتهم.

تقديره للوقت بدل الضائع كان صحيحا.

المساعدان جايكوي كولن وبدر الشمراني قاما بواجبهما واستطاعا ضبط التسلل بالشكل الصحيح , وكان مع المساعد الأول الحق في عدم احتساب هدف للاتحاد بحجة التسلل وقرار سليم من المساعد.

الحكم الرابع ماجد الشمراني قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

حالات القزع التي ظهر بها بعض اللاعبين شيء مخجل لأن الوضع زاد عن حده ومع الأسف هناك تساهل في تطبيق التعليمات التي صدرت من قبل.



في انطلاقة كأس الاتحاد السعودي للناشئين:
فوز النصر والفتح والاتحاد والهلال والأهلي



فرحة هلالية بالفوز الأول

«الجزيرة» - الرياض:

انطلقت أمس مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين بإقامة 6 مباريات في المجموعات الثلاث جاءت نتائجها كالتالي: المجموعة الأولى: فوز النصر على الروضة بثمانية أهداف دون رد. تعادل الاتفاق مع الشباب بهدفين لكل منهما، ليتصدر النصر مجموعته بـ3 نقاط، وثانيا الاتفاق بنقطة واحدة، وثالثا الشباب، والأخير الروضة بلا نقاط.

المجموعة الثانية: فاز الفتح على هجر بهدفين دون رد. فوز الاتحاد على الوحدة بهدف دون رد، ليتصدر الفتح مجموعته بـ3 نقاط متقدما على الاتحاد بالأهداف, والوحدة ثالثا بلا نقاط، والرابع هجر.

المجموعة الثالثة: فوز الأهلي على الرائد بـ4 أهداف مقابل هدف. فوز الهلال على القادسية بـ4 أهداف لهدفين , وتصدر الأهلي المجموعة بـ3 نقاط متقدما على الهلال بالأهداف، والقادسية ثالثا بلا نقاط متقدما على الرائد بالأهداف.



في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة
أخضر الفروسية يتوج بذهبية الفرق



الفرسان السعوديون بعد التتويج بالميدالية الذهبية

«الجزيرة» - سعود المغيري:

‎حقق المنتخب السعودي لفروسية قفز الحواجز المكون من الفرسان خالد العيد وعبد الله الشربتلي وخالد المبطي وسعد العجمي الميدالية الذهبية للفرق بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة بتركمانستان.

‎ورفع الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة تحقيق منتخب قفز الحواجز الميدالية الذهبية.

‎وقدم سموه التهنئة للفرسان على هذا الإنجاز الجديد للفروسية السعودية, مقدماً شكره وتقديره لهم على هذا الجهد وهذا المستوى المميز الذي ظهروا به في البطولة, مشيراً إلى أن الفارس السعودي بفضل الله ثم بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية وجهده وإخلاصه وتفانيه في رفعة اسم وطنه يبقى حاضراً ومنافساً ومحققاً للإنجازات في جميع البطولات التي يشارك فيها, مؤكداً أن الاتحاد السعودي للفروسية يعمل على استمرارية هذه الانجازات وفق إمكانياته وتذليل كافة الصعوبات أمام الفرسان السعوديين لمواصلة التميز في المحافل الدولية.



كواليس

كالعادة تدخل الكاتب الاجتماعي في الشأن الرياضي فنثر سم ثعابين بتعصبه المقيت. وكانت فضيحته أنه نسب عملاً لشخصية غادرت موقعها وأساء لها في حين كان العمل لشخصية أخرى.

* *
- الأمين استقبل الموقف بصدمة ودهشة واستغراب كبير.

* *
- كان لابد من الاستقالة والابتعاد فالمناخ العام لا يناسبه.

* *
- براعة المذيع في ركوب الأمواج جعلته ينتقل من موجة إلى موجة بسلاسة كبيرة.

* *
- المدرب الوطني كان حضوره في المناسبة الشرفية الكبرى لافتاً.

* *
- مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات التقنية للهواتف الذكية أدت دوراً لافتاً في مواكبة الأحداث.

* *
- إحالة القضية للجهة الرسمية المختصة كفيل بتحقيق العدالة وإظهار الحقيقة.

* *
- ربما يكون الهبوط نهاية القضية والصفحة الأخيرة من قراراتها.

* *
- كان متوقعاً ومنتظراً أن يأتي اللاعب السابق بكارثة في حديثه التلفزيوني وحدث فعلاً.

* *
- اللاعب السابق رغم خبرته وسنه لا يعرف كيف يحافظ على شخصيته وهيبته وكذلك قيمته أمام جماهيره.

* *
- حفلة المشجع تحولت إلى حدث كبير بسبب المنتفعين من جهة والمشجعين من جهة أخرى.

* *
- لم يجد حرجاً في أن يتحول إلى مزهرية عندما تطلّب الأمر ذلك.

* *
- المدرب حاول التدخل بطلب حقوق اللاعبين من الإدارة فتلقى رداً قاسياً بعدم التدخل في هذه الأمور.

* *
- رغم هيئته الظاهر عليها الالتزام إلاّ أنه كذوب بامتياز.

* *
- الإداري السابق وكل أمره إلى الله وغادر بصمت.

* *
- سيأتي يوم ويصبح كل شيء من الماضي عندها لن ينفع الندم.

* *
- كالعادة غاب اللاعب المتلاعب عن المباراة المهمة.

* *
- مجموعة قروب الواتس تبادلوا التهاني.

* *
- ظهوره في المناسبة كان مفاجئاً للبعض وصادماً للبعض الآخر.

* *
- التزام الصمت كان هو شعار النادي وإدارته منذ انفجار القضية وتلقي سيل الاتهامات.

* *
- الإداري السابق لن يكون بعيداً عن المساءلة وطلبه للتحقيق، فقد كان له دور مؤثر ومحوري في القضية.

* *
- المواقف الانتهازية الحالية سوف تنعكس على أصحابها قريباً، وستكون شاهدة عليهم بعد أن تتغير الأحداث.

* *
- فجأة وجدوا أنفسهم على الرصيف.

* *
- النجاح له مقومات لا تحققه المزهريات.



كل جمعة
الهلال هو المستفيد



صالح الهويريني

كانت جميلة تلك الالتفاتة التي حظي بها منتخبنا الوطني في الشهور الأخيرة (أقصد تحديداً على مستوى الإعلام) وأثمرت عن بلوغه لمونديال 2018م وهذا ما جعلنا نتفاءل أكثر بحقبة زمنية قادمة تكون كلها إشراقاً وتفوقاً لمنتخبنا وللكرة السعودية في ظل التطورات والمستجدات الأخيرة التي أحدثها رئيس الهيئة الجديد معالي المستشار تركي آل الشيخ.

هذه الالتفاتة (بالمناسبة) طالبنا بها مراراً وتكراراً منذ عدة سنوات حباً للوطن ولكي يعود منتخبنا إلى جادة التميز ولكن للأسف (الإعلام الفضائي المحتقن) كان في كل مرة يتصدى لها بقوة من خلال استمرار تحريضه على المنتخب وهز ثقة الجماهير فيه والتشكيك في إمكانيات أغلب نجومه وبث الشائعات المغرضة عنهم وفق شواهد عديدة ما زالت حاضرة في ذاكرة حتى أصغر المشجعين.. شكراً لمعالي المستشار.

هناك من يحاول أن يرسخ أن الهلال هو المتضرر الأكبر من قرار إلغاء (توثيق البطولات الرسمية).. وهذا اعتقاد خاطئ.. (بالعكس) الهلال ربما كان هو أكثر المستفيدين من هذا القرار، لأن العدد لو اقتصر فقط على (البطولات الرسمية) سيجعل عدد بطولاته (56) وبفارق (22) بطولة عن أقرب منافسيه (بطولياً) الاتحاد.. في حين أن الفارق سيرتفع بينه وبين الاتحاد في حالة احتساب (البطولات الرسمية والودية) إلى (32) بطولة.

الكثير من محبي الهلال (في التويتر) كانوا يتمنون أن يكون (الأهلي) هو المنافس لفريقهم على بطاقة الصعود لنهائي الآسيوية وليس بيروزي الإيراني لأنه - على حد زعمهم - هو أقل صعوبة من بيروزي.. في حين علق أحد محبي الأهلي (زين اللي فريقنا انهزم من بيروزي وخرج من البطولة الآسيوية).. لأن هذا الخروج (أهون) علينا من أن يكون من أمام الهلال.

الجابر غير محظوظ

مشكلة (سامي الجابر) المدرب هو أنه (غير محظوظ) وبالذات بعد تدريبه للشباب (ظروف مادية قاسية.. حارس مرمى يخطئ لمصلحة الخصم ينتج عنه هدف.. ومدافع يسجل في مرماه).. حتى إبان تدريبه للهلال الكثير من العراقيل وقفت ضده (خارج الملعب وداخله).. وإن كان بعضها هو المتسبب فيها وحدثت بعد ظهوره الفضائي الشهير من خلال قناة روتانا.

) يقول المدرب الكبير (مورينهو) أي مدرب يتخلى عنه الحظ (لا يكون محظوظاً) ربما كان الفشل أقرب إليه من النجاح، ومن الأفضل له ألا يستمر في مجال التدريب) وقد ينطبق ذلك على سامي المدرب.

وبعيداً عن (حكاية الحظ).. الذين اغتاظوا إلى حد الاحتقان من نجاحات (سامي الجابر) كلاعب وزوروا التاريخ وعبثوا بأرقامه في محاولة للتقليل من شأنه ومكانته وخدمة لغيره من النجوم السابقين ربما كان أغلبهم هم من وضع العراقيل في طريقه ويحاولون إحباطه في مجال التدريب لكي لا تستمر نجاحاته أيضاً من خلال هذا المجال.

ناصر الشمراني وافق على العودة للشباب من أجل (سامي الجابر) ولكي يلعب أساسياً.. ناصر شارك أساسيا.. والجابر (أقيل) فهل سيستمر الشمراني شبابياً ويرضى بالجلوس على (دكة الاحتياط) فيما لو كانت تلك هي قناعات المدرب الجديد للشباب؟ الله أعلم.

كل الأمنيات بأن يعود الشباب إلى مكانه الطبيعي (داخل دائرة المنافسة) لأنه أحد أضلاع (القوة) في منافساتنا المحلية، فضلاً عن أنه واجهة مشرفة للوطن وللكرة السعودية.. والأمنيات موصولة بأن يستفيد (سامي) من أخطائه في الفترة الماضية، وأن يسلك طريق النجاح في مجال التدريب.

كلام في الصميم

معالي المستشار رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أعلنها صريحة في المؤتمر الصحفي عندما قال: كل همي هو رفعة (شعار الوطن).. ولهذا لا داعي لنبش ميوله أو أنه كان يشجع هذا النادي أو ذاك لكي لا تتكرر (سالفة) هلالية الأمير عبدالله بن مساعد بعد أن تم تعيينه رئيساً للهيئة ولأن ذلك لا يخدم الصالح العام للرياضة السعودية.

انضمام الخلوق عمر باخشوين إلى الجهاز الإداري لمنتخبنا نائباً للكابتن ماجد عبدالله خطوة موفقة للغاية.

الإدارات الأخيرة لنادي الاتحاد (تورطت) بديون ناديها وصارت مهمتها مقتصرة في الغالب على (تسديد) هذه الديون.

مباراة الأهلي والنصر (1-1) كانت (فقيرة فنياً) وهي أضعف مباراة في الدوري حتى الآن.. الأهلي يومها كان بإمكانه أن يسجل أربعة أهداف (4-صفر) قبل أن يسجل النصر هدف التعادل، ليس لأن الأهلي كان مميزاً ولكن لأن النصر كان في أسوأ حالاته.

أحياناً بعض المتغيرات والمستجدات تفرض عليك أن تقول ما قاله يوسف الثنيان ذات مساء (كيف الحال!!).

عبارة (تدور شيء ما ضاع لك) كنا قديماً نسمعها من آبائنا وتقال لكل شخص يسأل عن شيء ليس من اختصاصه وأكبر من مستوى إدراكه وفهمه.. (في التويتر) هناك مغردين يكتبون أحياناً على طريقة (تدور شيء ما ضاع لك).. يعني (ما لها داعي!!).

استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يحفظه الله لنجوم منتخبنا المتأهل لمونديال 2018م هو تكريم للرياضيين وتأكيد على أن الملك سلمان يولي اهتماماً كبيراً بكل من يخدم الوطن ويسعى إلى رفعته.





على أنغام أفراح الوطن «العميد» و«الزعيم» حبايب


الهلال والاتحاد اكتفيا بالتعادل 10-1 (عدسة/ محسن سالم)

الرياض - سلطان السيف

اقتنع الاتحاد وضيفه الهلال بالتعادل بنتيجة 1-1 في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الخميس على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جدة في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى أربع نقاط في المركز الثامن، فيما أضاف الهلال النقطة العاشرة لرصيده ليتصدر الترتيب بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الباطن والأهلي مساء اليوم.

وأظهر الهلال أفضلية واضحة في الشق الهجومي إذ هدد لاعبو الضيف مرمى منافسهم في غير مناسبة معتمدين على التسديد من خارج المنطق المحرمة عبر المهاجمين الفنزولي جيلمين ريفاس والسوري عمر خربين ولاعب الوسط سلمان الفرج، لكن هذه المحاولات اصطدمت بيقظة الحارس فواز القرني.

وجاء الحضور الاتحادي الأول في المباراة مميزاً إذ نجح المهاجم فهد المولد في ترجمة أولى فرص فريقه إلى هدف أول بعد ما تلقى تمريرة من لاعب الوسط المصري محمد عبدالمنعم «كهربا» من الجانب الأيسر سددها الأول بيسراه على يمين الحارس الهلالي عبدالله المعيوف «12».

وعاد بعدها لاعبو الفريق «الأزرق» لمهاجمة مرمى منافسهم، لينجح لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو بإعادة فريقه للمباراة في الرمق الأخير من الحصة الأولى، بعدما أخطأ الدفاع الاتحادي بالتعامل مع عرضية الظهير الأيمن محمد البريك لتجد المتمركز إدواردو الذي سدد الكرة على يسار الحارس فواز القرني «45+3» لينتهي معها الشوط الأول.

وفي الحصة الثانية، واصل الفريقان تبادل السيطرة وخلق الهجمات الخطرة إذ عاد السوري خربين والفينزويلي ريفاس لتهديد المرمى «الأصفر» وسط تألق للحارس فواز القرني الذي نجح في إنقاذ فريقه من الأخطاء الدفاعية، في حين توقفت المحاولات الاتحادية أمام تماسك مدافعي الهلال والحارس عبدالله المعيوف لتبقى الأمور متجهة نحو التعادل حتى أنهى الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ المواجهة التي حضرها 35389 مشجعاً من الجانبين.



أفراح الوطن رافقت مواجهة «الكلاسيكو» المثيرة



جدة - عبدالرحمن العمري

حظي "كلاسيكو" الاتحاد والهلال مساء أمس بعدد من الفعاليات التي تزامنت مع الاحتفال في اليوم الوطني للمملكة يوم غد إذ استقبلت الهيئة العامة للرياضة الجماهير التي حرصت على الحضور لمتابعة المباراة بتوزيع الإعلام التي تحمل شعار الوطن و قدمت لهم الهدايا ونال ذلك استحسان جميع الجماهير التي قامت بتدوين عبارات تذكارية من خلال اللوحة الكبيرة التي وضعتها رابطة دوري المحترفين، وقدمت الخطوط السعودية مجسماً على شكل طائرة والذي حمل عبارة "ارفع راية التوحيد" و حرصت أكثر الجماهير على الحضور بالقميص الأخضر تجسيداً لفرحتهم باليوم والوطني، وحملت الجماهير صور خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بعبارات ترسم محبة الجماهير والوطن للقيادة الرشيدة.



دياز: نتيجة التعادل «عادلة».. وهبوط المستوى يحتاج إلى وقفة



جدة - خالد القحطاني

أكد مدرب الهلال رامون دياز ان فريقه لم يظهر مجملا بالشكل المطلوب منه في مواجهة الاتحاد أمس، الامر الذي يتطلب من الجهاز الفني الوقوف على أسباب هذا الهبوط في المستوى، وقال فِي المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم بعد نهاية المباراة: "لعبنا بطريقتنا الهجومية والبحث عن تسجيل الأهداف في كل وقت ولكن تكتل الاتحاد ورجوع كامل اللاعبين الى مناطقهم الدفاعية حد من خطورتنا قلل من نسبة تسجيلنا على الرغم من انه سنحت فرصتين محقق للثنائي عمر خربين وريفاس، أعتقد أنه كان تعادل عادل".

وأضاف: "على الرغم من كل الفرص المهدرة إلا أنني راضٍ على عمر خربين وريفاس فهم ثنائي هجومي للمرة الأولى يشاركان بشكل أساسي وفِي مباراة مهمة، ستقف على الأخطاء التي وقعنا بها ونحللها بهدوء تام وأن اضطرينا لتغيير طريقة اللعب سنفعل ذلك لمصلحة الفريق".

واختتم قائلا: "ما زلنا في الجولة الرابعة والدوري بطولة نفسها طويل ونتائجنا كانت جيدة جدا بعد تعادل وثلاثة انتصارات".



ذكريات بطولات الهلال تتوارثها الأجيال


(إرشيف: سلطان الراجح)

الرياض - فهد الدوس

بين الهلاليين وكؤوس البطولات قصة عشق قديم وذكريات ذهبية وأفراح لا تنسى عايشوها أجيالا بعد أجيال وتوارثوها في العقود الستة الماضية.. صنع أحداثها نجوم كبار وإداريون قياديون ومدربون اكفاء خلد التاريخ اسماءهم في ذاكرة محبي النادي والرياضيين.

والصورة المنشورة ترصد فرحة ثلاثة من نجوم الهلال السابقين بالإنجاز الثاني لناديهم في مسابقة كأس الملك الذي توج به "الزعيم" أمام الاتحاد موسم 1384هـ على ملعب الصائغ إثر فوزه 3-1 بركلات الترجيح.

ويظهر من اليسار لاعب الوسط الخلوق كريّم المسفر "شفاه الله" الذي انتقل بعد ذلك التاريخ إلى الوحدة بمكة المكرمة وساهم في تحقيقه كأس الملك على حساب الاتفاق في نهائي موسم 1386هـ، يليه زميله لاعب الوسط سلطان الراجح الشهير بـ "سماره" ثم نجم الدفاع الأزرق الظهير سالم اسماعيل "رحمه الله".



في الشباك

*اصرار إدارة الشباب على استمرار ابعاد ثنائي الوسط سعود كريري واحمد عطيف أكد ان القرار لم يكن فنيا فقط بامضاء مدرب الفريق السابق الوطني سامي الجابر وأن الادارة تؤيد ايضا قرار الابعاد.

يحسب لرئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة أنه لم يكمم الأفواه ويحاول الاستعلاء على الإعلام الرياضي، ولكنه تعامل مع واقع مؤسف وفوضى لاتزال تضرب هذا الإعلام وتعطل تقدمه إلى الأمام بسبب وجود نماذج تتحكم بها الميول.

مشاركة لاعب واحد من مواليد المملكة مع أندية الدوري السعودي فكرة رائدة وستساعد على اكتشاف المواهب الذين يمتلكون مستوى فنيا مميزا ومهارة، فالفرق الكبيرة لن يستطيع تمثيلها الا صاحب المهارة العالية والقدرة على البروز والتعامل مع المباريات بطريقة ترجح كفة الفريق.

الزميل فارس الروضان أول من اقترح اطلاق اسم ولي العهد على المباراة النهائية بين بطلي كأس الملك والدوري السعودي، وتفاعل القيادة الرياضية مع ما يطرح دليل على أن الأقلام المؤثرة لاتقدم إلا ما يخدم رياضة الوطن ويساعد المسؤول لدراسة وتنفيذ بعض الأفكار إلى واقع.

*حديث قائد المنتخب السعودي الأول والمهاجم السابق والنجم الاسطوري الكبير يوسف الثنيان عن زميله المدرب الوطني سامي الجابر وثنائه على امكانياته التدريبية وظروف الشباب التي لم تخدمه تدل على وفاء يوسف ودعمه وثقته في قدرات سامي.

عانى الاتحاد الكيان كثيرا من العبث في مقدراته المالية كناد جماهيري تتنافس على رعايته اكبر الشركات وتطمح في ان يكون شعارها على قمصان نجومه وممرات مقره وداخل ملعبه ولعل تحويل ملف ميزانية النادي الى هيئة الرقابة والتحقيق سيكون خط النهاية لمن حاول الوصول للشهرة عبر النادي العريق والبحث عن مصالحه الخاصة عن طريقه!

*غدا امام التعاون سيكون الرائد في وضع حرج امام جماهيره بعد أن خسر مواجهاته الدورية السابقة جميعها واصبح رصيده صفرا من النقاط وليس امامه الا الفوز لتعويض ما فات، وإلا ستكون الخسارة الرابعة ثابته فيما لو حدثت وستترك ضحايا اما من الإدارة او الجهاز الفني.

السؤال كيف سيتعامل الإعلام الأهلاوي مع قرارات هيئة الرياضة خصوصا تحويل ملف الحارس محمد العويس، وهو الذي كان يثني على خطواتها قبل قرارها القوي؟.. يبدو أنه اصبح في موقف صعب للغاية خصوصا الذين كانوا يتهمون في وقت مضى المسؤولين بالتعصب ومحاباة بعض الأندية.

الحال ذاته ينطبق على بعض الإعلام الاتحادي بعد تحويل ملف الديون إلى هيئة الرقابة والتحقيق، فهذا القرار يمثل له طريقا لا يريده ليقينه أنه سيحرج بعض الاشخاص ويكشف الحقيقة المرة.

" صياد "



الإعلام الرياضي ومشرط آل الشيخ



أظهرت بعض اللقطات المصاحبة للمؤتمر الصحفي الخاص برئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ وإعلانه عددا من القرارات الهامة والإيجابية تجاه كرة القدم والرياضة السعودية بشكل عام واقع الكثير من العاملين في الإعلام الرياضي سواء المرئي أو المقروء، وسوء تعاملهم وتقديرهم للمناسبات المهمة ومن يحضرها، وتقديم انفسهم بصورة تؤثر على قيمة هذا الإعلام، وتقلل من هيبته، واحترام الناس له، ولا يلام آل الشيخ وهو يتعامل مع "بعضهم" بطريقة تضمن سير المؤتمر من دون فوضى خصوصا أن المتحدث باسم الهيئة الزميل رجا الله السلمي كان يتلو القرارات والكل من خلف الشاشة يتابع، ويفترض انصات الحضور له بدلا من التشويش، والتصوير بعد تنبيهات عدة، لم ينصع لها البعض ويحترم راع المناسبة.

وتلك إحدى السلبيات لمن يفتح الباب لكل من هب ودب وتصبح مقاعد قاعة الاجتماع أغلب جلوسها ممن لا علاقة لهم بالإعلام، والبعض منهم لا ينتمي لأي وسيلة إعلامية، ويحاولون السباق نحو طرح الأسئلة، وتجاوز نظام المؤتمر كما حصل بالتوقف عن التصوير قبل أن يتفاجأ آل الشيخ أن هناك من لا يمتلك أي منصب أو صفة بأي وسلة إعلامية ويصر على التصوير بجواله من دون احترام، بل اصرار على مخالفة التعليمات وكأنه في فصل طلابي.

نجاح المؤتمرات المقبلة مرهون أن يكون الحضور جميعهم اعلاميين رسميين لا "عاطلون" أو ضيوف لبرامج التعصب التي سيأتي عليها الدور باذن الله ويعودون بعدها إلى مدرجات فرقهم كمشجعين بعدما شوهوا الإعلام، وأوصلوه إلى مستوى لا يليق به من الحياد والعقلانية وكسب قناعة المسؤول وثقة الشارع الرياضي، ومادام أن هناك بوادر تواصل بين هيئة الرياضة ووزارة الإعلام بشأن اتحاد الإعلام الرياضي، وتنظيم كل ما يخصه حسب تأكيدات رئيس مجلس هيئة الرياضة، فنأمل من رجل الدولة تركي آل الشيخ الالتفاتة جيدا، للإعلام الرياضي على اعتبار علاقته بالمناسبات الرياضية وكون المسؤول الأول عن رياضة الوطن، وأن يضع كل شخص في منزلته وحجمه بدلا من القائمة التي حمل "نقاد" بينما هم مجرد اسماء دخلوا حسب العلاقات والميول والقرب من بعض الاشخاص النافذين، ولعل مؤتمره الثلاثاء الماضي برهن أن هناك اسماء لها فترات طويلة في الإعلام ولم تقدم إلا المزيد من الشحن والتعصب ومحاولة ضرب العلاقة بين الأندية، والجماهير واللاعبين وأعضاء الشرف.

لذلك نؤكد أن الأمر يحتاج بشكل جدي دراسة الواقع وتدارك اخطاء المؤتمرات والمناسبات الرياضية السابقة والمنظمين يدركون جدا من هم المؤهلون لحضور المؤتمرات والذين يشرفون بطرحهم واتزانهم وحياديتهم والابتعاد عن التعامل وفق العاطفة والميول ودعوة الأصدقاء.









التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو جولة الوطن



جدة - الرياضية

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة كلاسيكو الاتحاد والهلال، والذي أقيم مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة "جولة الوطن" من الدوري السعودي للمحترفين.

وتقدم الاتحاد أولاً عن طريق لاعبه فهد المولد عند الدقيقة 12، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول استطاع المحترف البرازيلي في صفوف الهلال من تسجل هدف التعادل لصالح فريقه عند الدقيقة 48، ليعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1، وفي الشوط الثاني تبدال الفريقين الهجمات دون إضافة أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الاتحاد إلى النقطة الرابعة في المركز الثامن، كما ارتفع رصيد الهلال إلى النقطة العاشرة في صدارة جدول الترتيب.



شركة مياه ترعى الهلال والنصر



الرياض ـ مازن العسرج

ينتظر أن يعلن الهلال والنصر، التوصل إلى اتفاق مع شركة "تانيا" للمياه، ترعى بموجبه الناديين موسمًا واحدًا قابلاً للتجديد، وفق مصادر خاصة بـ"الرياضية".
وبينت المصادر ذاتها، أن الرعاية تشمل طرح مياه تحمل اسم النصر والهلال في الأسواق، إضافة إلى ظهور شعار الشركة في منطقة المقابلات الصحفية "الفلاش إنتر فيو"، واللوحات الإعلانية في المباريات، وتتضمن أيضًا الرعاية اعتماد "تانيا" مياهًا حصرية في الناديين.





تقاسما الأهداف والنقاط

تغطية: ماجد عبدالله

فرض التعادل 1/1 نفسه على كلاسيكو الجولة الرابعة "جولة الوطن" ضمن الدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة بين الاتحاد والهلال بعد ثلاثة أعوام عن آخر تعادل منذ الأول من كانون أول (ديسمبر) 2014.
وبعد أن تقاسما الأهداف والنقاط، تصدر الهلال مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه الباطن، الذي يستضيف الأهلي اليوم، بينما رفع الاتحاد رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن مؤقتا.
سيطر الهلال على مجريات الشوط الأول وكانت أول هجماته عن طريق سلمان الفرج الذي سدد كرة قوية تصدى لها فواز القرني (2) ليعود الفنزويلي ريفاس بتسديدة قوية أنقذها ببراعة القرني (6) قبل أن يسجل فهد المولد هدف الاتحاد الأول من هجمة مرتدة لعبها محمود كهربا عرضية تجد المولد الذي سددها على يمين عبد الله المعيوف (12).
وكاد المولد أن يضيف الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى أنقذها ياسر الشهراني (39) قبل أن يرد البرازيلي إدواردو بهدف التعادل بعد أن تهيأت له كرة في الصندوق لعبها قوية على يسار الحارس (48).
الشوط الثاني بدأ سريعا بين الفريقين إلا أن الكرات المقطوعة والسيطرة وسط الملعب قللت من الفرص السانحة، حيث تهيأت فرصة لربيع السفياني لعبها برأسية مرت بجوار القائم (59)، وريفاس بعد أن انفرد أربع لاعبين هلاليين ضد مدافعين اتحاديين لتصل الكرة لريفاس الذي سددها ضعيفة.



دياز: تكتلوا ولم نخترقهم

«الاقتصادية» من الرياض
عزا الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، التعادل الذي انتهت عليه المواجهة أمام الاتحاد 1/1، البارحة ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين، إلى التكتل الذي لجأ إليه أصحاب الأرض للحد من خطورة الضيوف، وقال: "لعبنا وفق الأسلوب الهجومي الذي اعتدنا عليه"، التعادل عادل، سيطرنا على اللقاء بشكل كامل ولم نوفق في ترجمة عديد من الفرص التي سنحت لنا إلى أهداف"، مكملا: "سياسة التدوير بين اللاعبين مستمرة، نستهدف جاهزية الفريق بأكمله قبل مواجهة بيروزي الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا".
وزاد: "الدوري لا يزال في بدايته، وبالتالي فإن الطريق طويلة أمامنا، لم نلعب سوى أربع مباريات انتصرنا في ثلاث وتعادلنا في واحدة".
وعن عدم منح مختار فلاتة، فرصة المشاركة، قال: "راضٍ عن أداء السوري عمر خربين، وزميله الفنزويلي جيلمين ريفاس، إنهما بحاجة إلى مزيد من الانسجام، أنظر لمصلحة الفريق بعيدا عن الأسماء"، مكملا: "سنحلل طريقة لعبنا بكل هدوء، فريقنا بشكل كامل لم يظهر كما عهدناه، ربما نغير من طريقة اللعب في المباريات المقبلة".
في المقابل، كشف التشيلي لويس سييرا، مدرب فريق الاتحاد، عن سعادته باللاعبين الشباب، وقال: "بدأت صورة الفريق تتضح، فضلت سحب فهد المولد بعد تعرضه للإصابة في ذات موقع إصابته القديمة"، مبينا "المواجهة كانت حفلة كروية، تقدمنا بالنتيجة وحصلنا على عديد من الفرص، الهلال غني عن التعريف ونافسناهم بالطريقة المطلوبة".





«العميد» يوقف انتصارات «الزعيم» في مباراة مثيرة شهدت فرصًا مهدرة تحت أنظار مدرب الأخضر باوزا
في أمسية الوطن.. الاتحاد والهلال «حبايب»


لاعبو الاتحاد والهلال يهنئون القيادة الرشيدة والشعب السعودي بالعيد الوطني (اليوم)

علي السلمي - جدة

أوقف الاتحاد انتصارات الهلال وفرض عليه التعادل 1-1 في لقاء الكلاسيكو الذي جمعهما مساء أمس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في افتتاح منافسات الجولة الرابعة. تقدم الاتحاد أولا عن طريق فهد المولد (12) قبل أن يعدل الهلال النتيجة بواسطة البرازيلي كارلوس إدواردو (45). ورفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط تربع بها على الصدارة مؤقتا فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 4 نقاط.


كرنفالات فرح ابتهاجا باليوم الوطني

وبدأ الهلال شوط المباراة الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر، وصوب سلمان الفرج كرة قوية أمسكها فواز القرني (2) قبل أن يواصل حارس الاتحاد تألقه ويتصدى لكرة الفنزويلي جيلمين ريفاس بصعوبة (6) وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة منسقة نجح الاتحاد في أخذ الأسبقية بواسطة فهد المولد الذي تلقى كرة عرضية صوبها قوية، ارتطمت بالحارس عبدالله المعيوف وأخذت طريقها داخل المرمى (12) ولاحت فرصة سانحة للهلال لمعادلة النتيجة ولكن جيلمين ريفاس فشل في إيداع الكرة داخل المرمى لتأخذ طريقها خارج الملعب (36) وتهيأت فرصة للاتحاد لمضاعفة النتيجة ولكن فهد المولد تباطأ في تصويب الكرة الانفرادية ليلغي الدفاع خطورتها (39) وفي الوقت القاتل من زمن هذا الشوط نجح البرازيلي كارلوس إدواردو في تعديل النتيجة إثر كرة وصلته من الدفاع أرسلها قوية على يسار فواز القرني (45).


لوحة كتب عليها وطننا منار الأمم

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان السيطرة والهجمات وكاد الاتحاد يعاود التقدم لولا أن كرة خالد السميري القوية مرت بمحاذاة القائم (52) اتبعه ربيع سفياني كرة رأسية مرت بجانب القائم (59) وأضاع كارلوس إدواردو فرصة سانحة للتسجيل عندما واجه المرمى وطوح بالكرة فوق العارضة (75) وصوب كارلوس إدواردو كرة من ركلة حرة مباشرة ولكن فواز القرني كان حاضرا وأمسك الكرة ببراعة (79) وفسخ عبدالله المعيوف هدفا محققا عندما تصدى لكرة المصري محمود كهربا قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (81) ولاحت فرصة للهلال لحسم المباراة ولكن كرة جيلمين ريفاس مرت بجوار القائم (89).


ألعاب نارية شكلت لوحة في ملعب الجوهرة


أجواء احتفالية رائعة بين شوطي الكلاسيكو


فرحة هلالية بهدف التعادل


مشجع يكتب تهنئته بالعيد الوطني

احتفالات الوطن

شهد كلاسيكو الاتحاد والهلال أمس في ملعب الجوهرة قبل وبين شوطي المباراة احتفالات كبيرة من قبل الفريقين والجماهير بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث قام لاعبو الاتحاد والهلال بتهنئة القيادة الرشيدة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني بشعار.. ستبقى بلادي #منار_الأمم، كما عبرت الجماهير عن مشاعرها بـالاحتفال باليوم الوطني داخل مدرجات استاد الجوهرة.


الأطفال شاركوا في احتفائية الوطن



باوزا مدربًا للمنتخب حتى نهاية كأس آسيا 2019 بالإمارات
الأخضر يدشن تحضيرات «المونديال» بمواجهة جامايكا وغانا


عادل عزت مع الأرجنتيني باوزا عقب توقيع العقد (اليوم)

علي السلمي - جدة

يستهل المنتخب السعودي لكرة القدم تحضيراته لنهائيات كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا صيف 2018، بمواجهة منتخبي جامايكا وغانا يومي 7 و10 أكتوبر على الترتيب، أكد ذلك عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في المؤتمر الصحافي الذي عُقد مساء أمس بملعب «الجوهرة» بجدة بحضور ماجد عبدالله مدير المنتخب، عقب نهاية مراسم توقيع عقد المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا الذي سيتولى الإشراف على الأخضر السعودي حتى نهاية مشاركته في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات عام 2019. وقال عزت في معرض إجاباته عن أسئلة الإعلاميين «منذ إطلاق صافرة نهاية مباراة المنتخب أمام اليابان بدأنا جديًا بالإعداد للمونديال، وكانت أولى الخطوات تنصيب ماجد عبدالله مديرا للمنتخب، وهو بلا شك اسم كبير وتاريخ سيضيف الكثير للاعبي الأخضر في المونديال، ثم بدأنا الخطوة الثانية وهي التعاقد مع المدرب باوزا الذي كان خيارا مطروحا بعد أن توصلنا لطريق مسدود حول تجديد عقد الهولندي فان مارفيك لعدم الاتفاق على طريقة العمل كعدم البقاء في السعودية»، وأضاف «لقد وجدنا المدرسة اللاتينية هي الأنسب للاعب السعودي وبعد الاستئناس برأي ماجد عبدالله وعدد من الخبراء تم التعاقد مع باوزا الذي يعرف اللاعب السعودي ولديه طموح في تحقيق إنجاز». وأوضح عزت أن هدفهم المقبل هو تحقيق أفضل إنجاز في المونديال، منوها بأن الأخضر سيفتتح مبارياته الودية بمواجهة جامايكا وغانا وسيتم الإعلان عن البرنامج الزمني لإعداد المنتخب في الأسابيع المقبلة الذي سيتم من خلاله استغلال أيام الفيفا، على أن يتم التدرج في قوة المباريات الودية. وطالب عزت الجميع بالوقوف مع منتخب الوطن ودعمه كما حدث قبل مباراة اليابان وترك الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها.

أما المدرب باوزا فقد أبدى سعادته بتدريب المنتخب السعودي وقال في المؤتمر الصحافي «أشكر إدارة المنتخب على الفرصة التي أتيحت ليّ لتدريب الأخضر وسأعمل معه لتقديم أفضل النجاحات»، وزاد قائلا «سأتيح الفرصة لأي لاعب يتميز في الدوري السعودي، وسيقوم بمشاهدة أكبر عدد من المباريات وسيتم اختيار الأفضل»، واستطرد قائلا «اللاعب السعودي يحتاج إلى معسكرات وفترة إعداد مكثفة على المستوى اللياقي والتكتيكي»، مشيرا إلى أن الأخضر يملك لاعبين يمتازون بالسرعة والمهارة، ويحتاج فقط لتنظيم الخطوط الدفاعية ورفع المعدل اللياقي للاعبين، ويجب تجهيزه كما ينبغي لأنه سيواجه منتخبات قوية.





«الكلاسيكو» .. إصابات و «صدارة موقتة»



جدة - «الحياة»

لم ترجح كفة فريق على آخر في قمة المرحلة الرابعة من دوري المحترفين السعودي، إذ خرج قطبا «كلاسيكو» الكرة السعودية الاتحاد والهلال متعادلين إيجاباً بهدف لكل فريق أمس (الخميس)، في المباراة التي أقيمت على أرض «العميد» بجدة، وشهدت خروج فهد المولد من الاتحاد ومحمد البريك من الهلال بداعي الإصابة، ورفع «حامل اللقب» رصيده إلى 10 نقاط متصدراً دوري المحترفين للمرة الأولى هذا الموسم موقتاً، إذ يلاقي الوصيف الباطن (9 نقاط) فريق الأهلي اليوم (الجمعة)، فيما أصبح لدى الاتحاد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارتين.

المباراة بدأت بتفوق هلالي واضح، إذ وصلت الكرة إلى مهاجمي الهلال وهم في حالة انفراد بالحارس فواز القرني ثلاث مرات في غضون خمس دقائق فقط من البداية، ولكنهم لم يحسنوا التعامل مع تلك الفرص، حتى وضع «الشبح» فهد المولد بصمته على اللقاء بهدف أول إثر تمريرة عرضية زاحفة من «كهربا» (10).

تسلم الضيوف بعد ذلك زمام المبادرة، وتقدموا مرة واثنتين وأكثر من أجل بلوغ هدف التعديل، وكان لهم ما أرادوا وبالتأكيد بأقدام «السوبر» الذي يظهر دائماً في المواجهات الكبرى كارلوس إدواردو (46).

وفي شوط المباراة الثاني، لم تتغير الأمور ولم يستثمر الجانبان الفرص الشحيحة التي أتيحت أمامهما، حتى أطلق الإنكليزي كلاتنبيرغ صافرة نهاية المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 22/09/2017, 04:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
هااااااااااارد لك التعادل
الحمد لله على كل حال
بالتوفيق داااااائماً للزعيم الملكي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 22/09/2017, 05:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 984
تعادل بطعم الخسارة
الهلال لم يظهر بالشكل المعروف عنه
دياز لم يوفق بالتشكيل كان من المفترض نزول كادش ظهير أيسر والشهراني ايمن مكان البريك العائد من الإصابة
ووجود عطيف وامامهم مليسي الفرج ادواردو سالم الدوسري مع وجود ريفاس بالمقدمة
الفرج عليه ملاحظات كثيرة ومع هذا مازلنا نتظر منه أن يشتغل على نفسه وتقديم نفسه بقوة وكما عهدناه
ياسر الشهراني مجهود وشغل جبار ولكن النهاية سلبية
  #4  
قديم 22/09/2017, 06:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 22/09/2017, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي


وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 22/09/2017, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
يعطيكم العافيه على النقل وم قصرتم



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

، استغفرك ربي واتوب اليه
  #7  
قديم 22/09/2017, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
هااااااااااارد لك التعادل
الحمد لله على كل حال
بالتوفيق داااااائماً للزعيم الملكي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 22/09/2017, 09:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,942
بالتوفيق للزعيم وبصراحه مباراة الأمس الهلال كان سئ جدا والله يستر من المباراة القادمة إذا كان مستوى الزعيم كذا..
  #9  
قديم 22/09/2017, 10:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
ررررررربي يعطيييييك العااااااافية

ورررررربي يوووووووفق الزعيييييييم
  #10  
قديم 22/09/2017, 02:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
هاردلك للزعيم

وبالتوفيق في قادم المباريات
  #11  
قديم 22/09/2017, 02:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين خواجي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/08/2016
المكان: الرياض
مشاركات: 106
الف الحمممد الله على كل حال
حظ اووفر للملكي

والاهم مباراة الايراني الثلاثاء المقبل
  #12  
قديم 22/09/2017, 02:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,181
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #13  
قديم 22/09/2017, 02:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
الحمدلله اولا واخيرا

قد اجد العذر في ظهورنا بمستوى باهت للعب بخطه جديده

ولكن لا عذر لكمية الفرص المهدره بالإضافه الى بعض الأخطاء البدائيه


لا هنتوا ع النقل






يارب وفق الزعيم ~
  #14  
قديم 22/09/2017, 03:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 2,675
بسم الله والحمد له ولا إله إلا الله ما شاء الله تبارك.
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد إذا رضيت.
أَشْهَدْ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ اللهْ وَأَشْهَدُ أَنّ مُحَمّدًا رَسُولُ اللهْ.
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الضالمين.

أستغفر الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.
{(إِنَّ اللَّهَ وَمَلا‌ئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)}
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحمَّد وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ.

الزعيم الملكي يقول في كل زمان ومكان الأرض أرضي والزمان زماني.
الله يعطيكم العافية على النقل والتغطية الرائعة.
ألف مبروك لناشئين الملكي الفوز وعقبال اللقاء القادم امام الرائد إن شاء الله.
الله يوفق شباب الملكي اليوم عند الساعة الثالثة وخمسة وثلاثون دقيقو على ملعب النادي بالفوفيق وبنتيجه كبيره إن شاء الله.
هاردلك التعادل مع الإتحاد وأستغرب ضياع الفرص إلى مته ونحن ننتظر عدم ضياع الفرص أستغرب من المدرب اللعب بالخيبري المفروض لاعب بعطيف من البداية وريفاس تحس أنه يقصد ضياع الفرص أمام الباب ولا له خلق يلعب وعمر خربين الله يهديه بدل ما يلعب الكورة بالباب يرفع الكورة خرام عليك هدف محقق ولا كان في يومه والشهراني والبريك سيئين أمس أما سلمان الفرج حكايه ثانية مليييييييييييييينا وحنا نتكلم وكروت بالمجان.
شــــــــــعارنا دائماً
</B>( يداً بيد من أجل الزعيم )
أحترامك الخصم تحصل على الفوز
اللهم وفق الهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء


لـــــقـــــــطـــــــة مــــــــــوســـــــــــــم 2017</B>


لـــقــــــطـــــــة الــــمـــــــوســــــــــم 2015
</B>
</B></B>





  #15  
قديم 22/09/2017, 03:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube