المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/09/2017, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,344
ico2 أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 22 / 12 / 1438 هـ من الصُحف









أنهى علاقته بالثنيان بمخالصة
الهلال يتمم إجراءات ضم ريفاس ويستعجل حضوره



ريفاس

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

أتمت الإدارة الهلالية إجراءات التوقيع مع اللاعب الفنزويلي «جيلمين ريفاس» بعقد يمثل بموجبه الفريق الكروي الأول لمدة عامين مع أفصلية التجديد لعام ثالث , وكان الهلاليون قد أنهوا إجراءات انتقاله من نادي الشارقة الإماراتي بعد استيفاء كافة المتطلبات المتعلقة بإجراءات تسجيله , ومثل النادي في إجراءات التسجيل مدير الاحتراف بالنادي تركي المسند.

وتسعى الإدارة لاستخراج تأشيرة دخول اللاعب إلى المملكة خلال الساعات المقبلة لتحديد موعد وصوله إلى الرياض والانتظام في التدريبات وتحديد مدى جاهزيته للقاءات الفريق القادمة في دوري جميل , وقد تكون مشاركة اللاعب الأولى مع الفريق الهلالي أمام فريقه السابق الاتحاد ضمن الجولة الرابعة من دوري جميل للمحترفين التي ستقام الخميس ما بعد المقبل في جدة.

من جهة أخرى وقعت إدارة النادي أمس اتفاقية إنهاء عقد مع الحارس فهد الثنيان وقدّمت إدارة النادي شكرها وتقديرها للثنيان على ما قدمه طوال فترة تواجده بالنادي.

على صعيدٍ آخر يعاود الفريق الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم عقب الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعد مباراة العين، حيث سيفتح دياز صفحة التحضير لمباراة أحد التي ستقام السبت المقبل.



يشارك في البطولة 15 منتخباً سيتوزعون على أربع مجموعات
قرعة كأس آسيا لمنتخبات اليد تُسحب في كوريا بمشاركة قبضة الأخضر



منتخب اليد

الجزيرة - صالح الدهش:

تُسحب ظهر اليوم الأربعاء قرعة بطولة كأس آسيا الثامنة عشر للمنتخبات لكرة اليد 2018م، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم 2019م المقرر إقامتها في ألمانيا والدانمارك، وذلك في مدينة سيؤول الكورية الجنوبية محط إقامة البطولة، وبحضور كل من أعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة: بدر ذياب وجاسم ذياب والدكتور أحمد أبو الليل.

ويشارك في البطولة خمسة عشر منتخباً يتقدمهم المنتخب السعودي والبلد المستضيف كوريا الجنوبية، إضافة لمنتخبات كل من: (البحرين - الإمارات - عمان - قطر - الصين - اليابان - إيران - العراق - استراليا - نيوزيلندا - الهند - بنجلاديش - أوزباكستان). وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات، ستضم ثلاث مجموعات منهم أربعة منتخبات، فيما ستضم المجموعة الرابعة ثلاثة منتخبات.

وستلعب البطولة في الدور الأول (دور المجموعات) بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة للدور الرئيسي من البطولة، وسيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور الرئيسي إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل الأول ، الثاني كذلك من كل مجموعة للدور نصف النهائي، والمنتخبات الأربعة المتأهلة من الدور الرئيسي للأدوار النهائية سيتأهلون مباشرة لبطولة كأس العالم 2019م، وسيلعبون لتحديد المراكز الأربعة الأولى على مستوى القارة الآسيوية.



المجموعة الأصعب تزف فريقين لنصف النهائي الآسيوي


الهلال وبيروزي في نصف النهائي الآسيوي

جاء وصول فريقي الهلال السعودي ونظيره بيروزي الإيراني للدور النصف النهائي من دوري أبطال آسيا ليؤكد قوة المجموع التي ضمت الفريقين في الدور التمهيدي من البطولة والتي ضمت أيضاً الريان القطري والوحدة الإماراتي، وهي المجموعة التي وصفها المراقبون فور عقد القرعة بالحديدية والأصعب في دور المجموعات.

هذا وينتظر الجميع مباراتين قويتين بين الفريقين تقامان خارج ملعبيهما حيث يلعبان ذهاباً في الـ 26 من الشهر الجاري في أبوظبي (حيث اختار الهلال اللعب) وإياباً في الـ 17 من اكتوبر المقبل مسقط (حيث اختار بيروزي).. والفريقان تعادلا ذهاباً وإياباً في دور المجموعات (0/0) ثم (1/1) وهو ما يؤكد قوة الفريقين وتكافؤهما نوعاً ما من الناحية الفنية.



«على نياتكم ترزقون»


إدواردو مع مجموعة من العمالة في عيد الأضحى المبارك الماضي

«الجزيرة» - خالد وهيب:

قبل أيام قلائل قام البرازيلي كارلوس إدواردو المحترف بفريق الهلال بزيارة مجموعة من العمال وقدم لهم مكافأة مالية كعيدية، والتقط معهم صورة تذكارية وضعها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي وطرزها بعبارة «كنت فقيراً وساعدتموني، كنت جائعاً وأكلتموني».

وفي مباراة الاثنين التي استضاف فيها الهلال نظيره العين الإماراتي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في إياب الدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2017، كان البرازيلي كارلوس إدوارد أو «السوبر إدواردو» كما يفضل أن يطلق عليه أنصار الزعيم، عريس المباراة، حيث إنه ظهر بشكل لافت وسجل أهداف الهلال الثلاثة «هاتريك» التي منح من خلالها فريقه الفوز وبطاقة التأهل إلى الدور النصف النهائي من البطولة... فعلا «على نياتكم ترزقون»



الخيبري من فئة اللاعبين (النادرين)


الخيبري واصل مستوياته الرائعة مع الهلال

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

أظهر نجم المنتخب ونادي الهلال عبدالملك الخيبري مستوى رائعا في مواجهة فريقه مؤخراً أمام العين الإماراتي وقدم الخيبري كعادته اداء متألقاً ووقف سداً منيعاً أمام عموري ورفاقه وأفسد على الفريق الإماراتي كل مخططاتهم الهجومية.

الخيبري يثبت دائماً أنه لاعب سعودي مختلف فما يقدمه في المستطيل الأخضر يعكس انضباط خارج الملعب وشعور بالمسئولية ولطالما كان الخيبري في الموعد حين يحتاجه الفريق بظهوره بكامل عافيته البدنية والفنية بغض النظر عن غيابه عن عدد من المباريات وهذا امر نادر الحصول للاعب السعودي حيث لازالت عقلية الهواة تسيطر على المحترفين من اللاعبين السعوديين إلا ماندر ومنهم الخبيري الذي عندما يحضر يكون نجماً يؤدي بقتالية وتركيز دون الركون لأعذار الغياب عن المباريات وغيرها.

الخيبري في المواجهة الآسيوية الاخيرة وجد ثناء كبيراً من جمهور الزعيم حيث عوض عبدالملك كل الغيابات التي كانت بالزعيم.



فواصل


إدواردو قاد الهلال لنصف نهائي القارة

- مستوى رائع ونتيجة جيدة جداً خرج بها الهلال من مواجهته أمام العين الإماراتي. وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا. وكان الهلال عند حسن ظن الجماهير السعودية به. ونتمنى أن يكون الأهلي قد حقق نفس النتيجة من مواجهته أمس أمام برسبوليس الإيراني لتكون مواجهة نصف النهائي سعودية خالصة ويكون أحد طرفي المباراة الختامية فريق سعودي.

* *
- البرازيلي كارلوس إدواردو يثبت في كل مرة أنه مكسب كبير للهلال وللكرة السعودية. فهذا اللاعب متكامل في أداء الأدوار الهجومية من صناعة لعب وتسجيل وبذل مجهود وافر وقيادة فريقه وتوجيه زملائه. وتوج جهوده أمام العين بهاتريك رائع وثلاثة أهداف جميلة جعلت منه نجماً للمباراة. ومثل هذا اللاعب ليس خسارة فيه ما يدفع له. فمثل هؤلاء اللاعبين يجب أن تستقطب أنديتنا.

* *
- أكملت الإدارة الهلالية عملها الناجح والمميز بضم اللاعب الفنزويلي ريفاس. وأكدت الإدارة أن لديها عينًا خبيرة في البحث والاستقطاب. حيث كان ريفاس هدافاً لا يشق له غبار مع الاتحاد قبل موسمين وهو ما يحتاجه الهلال في مثل هذه المرحلة. وإن كان فات عليه المشاركة في دوري أبطال آسيا إلا أن مشاركته المحلية مهمة وضرورية.

* *
- ديربي الشرقية غداً الخميس والذي يجمع الاتفاق بالقادسية هو أفضل ما يشاهده الرياضيون بعد استئناف الدوري الذي توقف لمشاركة المنتخب الآسيوية. وهو توطئة فنية جميلة للمواجهة الكبرى التي ستجمع النصر بالأهلي يوم الأحد المقبل. الجماهير بمختلف ميولها على موعد مع مواجهات كروية مثيرة في هذه الجولة من الدوري.

* *
- دوري الدرجة الأولى الذي انطلقت مبارياته يوم أمس بحاجة إلى التفافة قوية من اتحاد الكرة واهتمام أكبر على مستوى التنظيم والدعم وإيجاد شراكات مالية واستثمارية. فقد ملت إدارات الأندية من الوعود المعسولة والتي تتحول إلى سراب لا يمكن الوصول إليه.

* *
- مواجهات كأس ولي العهد التي جمعت الشباب بالباطن وكذلك التعاون بالفيصلي ستكرر في هذه الجولة من الدوري حيث ستلتقي هذه الفرق مرة أخرى بعد أقل من أسبوع من مواجهات الكأس. فهل تتكرر النتائج أم يرد الخاسران الدين ويعوضان الخروج من الكأس بانتزاع النقاط الثلاث!؟



كاركتير

رشيد السليم







لمدة عامين مع أفضلية التجديد لعام ثالث
رسمياً.. الهلال يوقعّ مع ريفاس




متابعة - الرياض الإلكتروني

أتم مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد التوقيع مع اللاعب الفنزويلي جليمن ريفاس لمدة عامين مع أفضلية التجديد لعام ثالث، ليمثل اللاعب الفرقي بعد أن أنهى مجلس الإدارة إجراءت انتقاله من الشارقة الإماراتي.



الهلال يوقع اتفاقية إنهاء عقد مع الحارس فهد الثنيان



متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلنت إدارة نادي الهلال اليوم الثلاثاء عن إنهاء إجراءات توقيع اتفاقية إنهاء عقد مع حارس الفريق الأول لكرة القدم فهد الثنيان.

وذكر المركز الإعلامي بنادي الهلال عبر بيان نشر في تغريدة بحساب النادي الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "وقعت إدارة النادي اليوم الثلاثاء اتفاقية إنهاء عقد مع لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم فهد الثنيان، وقدمت إدارة النادي شكرها وتقديرها للثنيان على ما قدمه طوال فترة تواجده بالنادي إذ كان مثالاً للاعب المحترف على كافة الأصعدة متمنية له التوفيق في الفترة المقبلة.



طرح تذاكر مونديال روسيا.. غداً

موسكو - أ. ف. ب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن عملية بيع تذاكر مباريات مونديال روسيا 2018 ستبدأ اعتباراً من غد الخميس، على أن تتم عبر موقع الرسمي حصرًا.

وكشف القسم الإعلامي في فيفا أن "المشجعين من كافة انحاء العالم سيتمكنون من حجز مقاعدهم مع بدء عملية بيع التذاكر المخصصة للبطولة اعتباراً من الخميس وحصرًا عبر الموقع الرسمي لفيفا".

وفي هذا الصدد علقت الأمين العام للسلطة الكروية العليا السنغالية فاطمة سامورًا، قائلة "وضعنا نظام تذاكر سيعطي الجماهير فرصة عادلة للحصول على التذاكر. لطالما أضفت جماهير كرة القدم السحر على نهائيات كأس العالم. ستكون نهائيات روسيا امتدادًا فريداً لهذا التقليد بما ستتميز به ملاعبها من تنظيم رائع ومناخ مذهل".

وتم تقسيم عملية بيع التذاكر إلى مرحلتين، بحيث تنطلق الأولى في 14 سبتمبر وتنتهي في 12 أكتوبر المقبل، وستتمكن الجماهير خلال هذه الفترة من إرسال طلبات الحصول على التذاكر.

وخلال هذه الفترة، سيتم إعلام المتقدمين بمصير طلباتهم قبل بدء المرحلة الثانية التي تنطلق بعد قرعة النهائيات المقررة في الأول من كانون ديسمبر.

وذكر الاتحاد الدولي المشجعين أنه واستناداً إلى طلب السلطات الروسية، يتعين على الجماهير الراغبة بمتابعة المباريات في كأس العالم التقدم بطلب للحصول على بطاقة المشجع، وهي بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للمشجعين.

ونصح فيفا المشجعين بالتقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم بريدًا إلكترونيًا يؤكد حصولهم على التذاكر.

ويشترط لدخول ملاعب كأس العالم أن تكون في حوزة المشجع بطاقة مشجع وتذكرة سارية. بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة المشجع تمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية يقدمها البلد المضيف مثل دخول الاتحاد الروسي بدون تأشيرة ووسائل نقل معنية مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات.

وتقام النهائيات بين 14 يونيو و15 يوليو في 12 ملعبا و11 مدينة هي موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي وقازان وسارانسك وكالينينغراد وفولغوغراد وروستوف-اون-دون ونيجني نوفغورود وييكاتيرينبورغ وسامارا.

وتأهلت الى النهائيات حتى الآن منتخبات روسيا (كبلد مضيف) والبرازيل وإيران والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية والسعودية.



الهلال وبرسبوليس في أبوظبي ومسقط

المدينة المنورة - خالد الحربي

تحدد موعد مباراتي نصف نهائي دوري أبطال آسيا، لفرق غرب القارة، والذي يجمع الهلال السعودي وبرسبوليس الإيراني، وسيكون لقاء الذهاب يوم 26 سبتمبر الجاري في ابوظبي، وتعتبر المباراة على ملعب نادي الهلال، فيما ستكون مواجهة الإياب يوم 17 أكتوبر المقبل في العاصمة العمانية مسقط.



منصة النقد
عندما يكتمل الهلال!


اكتمل الهلال أمام شقيقة العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأصبح بدرًا شع نوره في أرجاء القارة وبالتالي إعلان تأهله إلى دور ربع نهائي كأس الأندية الآسيوية ليزيل الفريق "الملكي" بتوهجه كل مخاوف أنصاره وجماهير الكرة السعودية بشكل عام بترجمته المستوى إلى ثلاثية تفنن وأبدع بتسجيلها "السوبر الأزرق" كارلوس ادواردو بعد أن تفوق وسيطرة الهلال على المباراة وكانت النتيجة قليلة بحق العين الذي ظهر في دقائق معدودة من بداية المباراة وبعدها اختفى واكتفى لاعبوه بالفرجة على الأمواج الزرقاء وهي تبدع وتقدم فواصل من فنون كرة القدم.

الهلال تفوق على نفسه وعلى ظروف الغيابات وعلى العين وبدأ فريقاً متكاملاً لم يؤثر فيه النقص الذي حضرت في مباراة الذهاب وانتهت بالتعادل صفر-صفر وغابت عن مواجهة الرياض التي كانت النتيجة فيها ثلاثية زرقاء كافية لتؤكد أن الحسم دائما في الميدان وليست عبر التصريحات النارية التي أطلقها اللاعب عمر عبدالرحمن والتي قال فيها إن الفوز سيكون من نصيب العين على الرغم من معرفته التامة من هو الهلال الذي أعاد ثلاثية 2014م وعلى الملعب ذاته، وبقي على الفريق الأزرق أن يدرك خطورة المرحلة المقبلة وأن يستعد لها جيداً حتى يظهر بصورة أفضل وخطورة أكثر في الهجوم حتى يستعيد اللقب القاري الذي غاب عنه طويلا، وأصبح قريباً فيما لو ظهر الهلال بصورته المعروفة وترجم دعم إدارته وجماهيره وهيئة الرياضة ممثلة برئيس مجلس إدارتها تركي آل الشيخ إلى نتائج إيجابية في مربع البطولة الآسيوية.

لاعبو الهلال أمام العين اضاعوا نتيجة كانت ستكون تاريخية لو وفق كارلوس اداوردو وعمر خربين ومحمد الشلهوب وعبدالله الزوري في ترجمة أربع فرص محققه في شوط المباراة الثاني، ولعل هذه المباراة كشفت كيف يصنع العنصر الأجنبي الفارق ويكون إضافة حقيقية لا عالة وهذا ما اثبته المتألق اداواردو الذي كان علامة بارزة في المباراة وسجل "هاتريك" وكاد ان يضيف رابعاً ويسجل "سوبر هاتريك"

الهلال فاز بالروح العالية والأداء الجماعي وكان دفاعه في أحسن حالاته وشهد الوسط تألق عبدالملك الخيبري والاوروغوياني نيطولاس ميلسي وشهدت المباراة ايضاً نجومية نواف العابد وسالم الدوسري



من الخاطر
ليلة زرقاء بطلها جماهير "الزعيم"



سعد الرويس

تواصلت الافراح السعودية بوصول الهلال إلى نصف نهائي كأس آسيا بعد فوزه العريض والصريح على منافسه القوي العين الاماراتي في مواجهة بطلها الأول الجماهير الزرقاء التي كانت في الموعد وحضرت بكثافة في مدرجات استاد الملك فهد وكان تأثيرها واضحاً طوال المباراة الأمر الذي سهل مهمة لاعبي "الزعيم" وحفزهم على الانتصار الكبير بنتيجة 3-صفر كانت قابلة للزيادة لو استثمرت عددا من الأهداف المحققة خصوصاً في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

الهلال كان جميلاً في الليلة "الزرقاء" الخالصة التي أكدت روح العمل إدارياً وفنياً ولاعبين وجماهير، فالجدية كانت حاضرة والروح سيدة الموقف فلم يشعر أحد أن الفريق الذي هزم العين المكتمل بثلاثية يفتقد لخمسة من أبرز عناصره الاساسية المؤثرة، وهنا ظهرت كفاءة وجدارة الجهاز الفني بقيادة الارجنتيني رامون دياز الذي نجح في الوصول بجميع لاعبي الفريق للمستوى الفني العالي الذي من خلاله لا يتأثر الفريق بالغيابات فالجميع لديه الفرصة بالمشاركة أساسياً وهذا هو السر الكبير في خطورة "الملكي".

الهلال في ليلة الثلاثاء اكتمل بدراً وبات أكثر جاهزية في هذا الموسم للوصول إلى نهائي كأس القارة والدفاع عن لقبه في "دوري جميل" وسط المنافسة القوية من عدد كبير من الفرق على جميع البطولات فالمستوى الفني عال والجاهزية اللياقية والفنية لجميع اللاعبين وصلت لمستوى مميز، والفريق بات يضرب خصومه بقوة بفضل اللعب الجماعي العالي جداً، وكل ما يحتاجه خلال هذه الفترة هو تكاتف أعضاء شرفه ووقوفهم مع الرئيس الذهبي الأمير نواف بن سعد وإدارته التي عملت بكل جد واخلاص حتى وصل "الملكي" لهذا المستوى الفني العالي وتواجد هذه الكوكبة من النجوم المحليين والأجانب وقبل ذلك جلب الجهاز الفني بقيادة رامون دياز الذي نقل الفريق فنياً حتى أصبح الأفضل محلياً وخليجياً وفي طريقه لاعتلاء القارة "الصفراء".

شكراً نجوم الهلال على العرض المشرف والنتيجة الكبيرة التي شرفت الوطن في هذا المحفل الكروي الكبير وشكراً لجماهير "الزعيم" على الحضور والمساندة طوال المباراة.



عصف
يا ملح الهلال



ناصر الجديع

ليس أجمل من الهلال إلا الهلال حين يكتمل بدرًا ويتجلى ويظهر ويضيء ويبهر العين بجماله وسحره الكروي، وليس أجمل من ليلة كروية من ليالي الهلال كتلك التي انتصر فيها "زعيم" آسيا على "زعيم" الإمارات بثلاثية نظيفة كانت قابلة للمضاعفة لولا أنَّ في قلب هذا الفارس النبيل ما يجعله يشفق على ضحاياه ويرفع يده عنهم متى ما حسم المعركة وضمن الانتصار، كما فعل السوبر كارلوس إدواردو ورفاقه بعموري وأصدقائه في ليلةٍ رش فيها إدواردو الملح وأحرق فيها العين.

وأجمل ما في الهلال اليوم أنَّه يعيش واحدة من أجمل وأزهى فتراته على الصعيد العناصري والتدريبي والإداري، وأثبت ذلك حين ظهر في مواجهة الإياب بشكلٍ أفضل من لقاء الذهاب، رغم افتقاده لأربعة عناصر أساسية منها ثلاثة عناصر دولية تمثل ركيزة أساسية في قائمة المنتخب المتأهل توًا إلى المونديال الروسي، لكن البدلاء وتحديدًا نيكولاس ميليسي وعبدالملك الخيبري ومحمد جحفلي وسالم الدوسري أثبتوا أنَّ الهلال لم يعد بينه وبين أن يصبح فريقًا مرعبًا لكل فرق القارة الصفراء سوى لمساتٍ بسيطة وتحسيناتٍ محدودة، لكنَّه لا يزال بوضعه الحالي قادرًا على أن يخضع المستعصية رغم شراسة المنافسة وتسلح المنافسين خاصةً في شرق القارة!.

أمَّا "ملح الهلال" ومحترفه السوبر كارلوس إدواردو فقد أثبت أنَّ اللاعب الأجنبي الذي يملك هذه القيمة وهذا التأثير هو الاستثمار الرابح مهما دفع فيه من أموال، وأكد أن الاختيار الدقيق والصحيح للاعب الأجنبي يختصر كثيرًا من الجهود ويوفر الكثير من الأموال التي تُدفع في أجانب عاديين يكلفون الأندية أضعاف ما دفعه الهلال في إدواردو من خلال المبالغ التي تذهب في تجربة أنصاف المحترفين والتعاقد معهم ثم التورط بهم ومخالصتهم والنتيجة خسارة مالية وفنية محققة!.

أمام العين ملأ رامون دياز العين، وأثبت مجدّدًا أنه من طينة المدربين الكبار، مهما اختلف معه البعض "وأنا منهم" في بعض قناعاته وقراراته واختياراته الفنية، لكنَّك ستكون مجبرًا إن كنت منصفًا على احترام عمل هذا المدرب وقدرته على السيطرة وقيادة الدفة الفنية لأعظم فرق القارة الأكبر، خاصةً حين تتذكر أنَّه لن يأتي مدرب في الكرة الأرضية سيتفق الجميع على كل قراراته وقناعاته، لذلك لابد من أن يفرِّق الهلاليون بين النقد البناء لبعض قرارات واختيارات المدرب، وبين حملات التشكيك التي تظهر بين الفينة والأخرى لتطعن في كفاءة المدرب الأرجنتيني القدير وكفاءته وجدارته بالبقاء، والتي يدعمها تارةً محبون بحسن نية، وتارةً خصوم لا يريدون للهلال هذا الاستقرار الفني الذي لطالما كان الهلال بحاجته، ولطالما حاول الخصوم نسفه بكل الطرق الأخلاقية وغير الأخلاقية، وكثيرًا ما نجحوا في ذلك.



في الشباك

موقف رائع يسجله المستشار بالديوان الملكي ورئيس مجلس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ تجاه الهلال بعد فوزه أول من أمس على العين الإماراتي بنتيجة 3-صفر، عندما قدم 30 ألف ريال لكل لاعب تحفيزا للفريق في مشواره المقبل.

استحق الهلال الفوز على العين الاماراتي وخطف بطاقة التأهل الى ربع النهائي الآسيوي وكان الفوز بمثابة العيدية لجماهيره التي ساندته ودعمته حتى تحقق الانتصار الكبير، وعندما دعاها المدرب الارجنيتني رامون دياز فهو يدرك حجم تأثيرها في مثل هذه المناسبات.

العين لم يكن سيئا لكن الهلال اخفاه تماما وعاب "العنابي" الشحن النفسي الذي لازم بعض لاعبيه وجعلهم يميلون الى الاداء الخشن الذي تساهل معه كثيرا حكم المباراة الاوزبكي رافشان ايرماتوف، ونتمنى أن يتعدل حال التحيكيم الآسيوي وأن لايعيد ذكريات سيئ الذكر الياباني نشيمورا.

هل يفي رئيس رابطة المشجعين بوعده ويمشي على اقدامه المسافة التي حددها، ووعد بها أم أن الأمر لا يعدو كونه بالعامية "مهايط مشجعين" متعصبين؟

*تعاقد الهلال مع المهاجم الفنزويلي غليمن ريفاس يعني أنه امام مرحلة هامة تتطلب مضاعفة خطورة هجومه وتعويض المقلب ماتياس بريتوس بعنصر مؤثر يصنع ويسجل الأهداف في الاستحقاقات المقبلة.

الذي يلعب هو ممثل الوطن في البطولة الآسيوية فيما هناك من يدعو جماهير منافسه للوقوف مع خصمه عبر نشر تصريحات إداريه فهل وصل التعصب إلى الحد والعمل على المكشوف ضد المنافسين؟

الظهير المنضم حديثا للفريق ربما لا يجد فرصته في اللعب وفي النهاية يصطف بجانب من سبقوه ويطالبون بحقوقهم المالية لدى غرفة فض المنازعات!

توقعها إداري الفريق عامرة بالأهداف وفعلا كانت عامرة بالأهداف كما توقع لكن جميعها كانت في مرمى فريقه الذي اعتمد على العنف والتخلي عن الأداء المثالي وتقديم مباراة فريقه مع مستضيفه.

مبادرة نجوم المنتخب الأول لكرة القدم المتمثلة في التبرع بجزء من مكافآت الفوز على اليابان لصالح ابناء شهداء الحد الجنوبي أكثر من رائعة ويستحقون عليها الشكر لتعاطفهم مع هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن!

"صياد"





ريفاس يكمل عقد أجانب الهلال الستة



الرياض - الرياضية

أعلن نادي الهلال التوقيع رسمياً مع المهاجم الفنزويلي جيليمين ريفاس لمدة عامين مع أفضلية التجديد لعام ثالث، ليمثل بموجبة الفريق الأزرق، اعتباراً من الجولة المقبلة من الدوري السعودي، وذلك بعد أن أنهى مجلس إدارة الهلال إجراءات انتقاله اللاعب من نادي الشارقة الإماراتي.

وأكملت إدارة الهلال اليوم الثلاثاء كافة الاجراءات المتعلقة بتسجيل ريفاس في كشوفات النادي العاصمي، إذ مثل النادي السعودي في إجراءات تسجيله تركي المسند مدير الاحتراف في الهلال.

وأغلق الهلال ملف اللاعبين الأجانب الستة بضم ريفاس مهاجم الشارقة السابق، والابقاء على الثلاثي إدواردو، وميليسي، وعمر خربين، واستقطاب العماني علي الحبسي، والأوروغوياني ماتياس.



السوبر يحتفل بالثلاثية



احتفل كارلوس إدواردو لاعب خط وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم بالثلاثة الأهداف التي سجلها أمس في شباك العين، خلال المواجهة التي جمعتهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا وانتهت بثلاثية زرقاء.
وأرفق السوبر كما يحلو للهلاليين تسميته صورة له في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" حملت تصميماً لفرحته معبراً عن سعادته بالمستوى الذي قدمه في لقاء الأمس.
وحظيت الصورة التي أرفقها إدواردو بتفاعل كبير من الجماهير الهلالية، حيث أعطى أكثر من 23 ألف متابع علامة إعجاب فيما عبر البعض الآخر عن إعجابهم بمستوى البرازيلي من خلال أيقونة القلوب الزرقاء التي وضعوها في حسابه.



رافشان تساهل مع خشونة الإماراتيين.. والهدف الأول تسلل



الرياض ـ الرياضية

استغرب سعد الكثيري المحلل التحكيمي الحصري لـ "الرياضية" المستوى المتدني الذي ظهر عليه الأوزبكي رافشان خلال قيادته مباراة الهلال والعين الإماراتي مساء أمس الإثنين في إياب الدور ربع النهائي من دوري آبطال آسيا 2، مشيراً إلى أن أفضل حكم على مستوى العالم موسم 2014 انخفض أداؤه الفني في هذه المباراة وتساهل بشكل واضح مع الخشونة المتعمدة والمتكررة من لاعبي العين في شوط المباراة الأول.
وأوضح الكثيري وقال: "يجب على رافشان مراجعة نفسه تحديداً في هذه المباراة من أجل تعديل الأخطاء التي وقع فيها، ولو طبق العقوبات الإدارية بشكلها الصحيح لتم استبعاد أكثر من لاعب من فريق العين".

1الواجب إنذار ماركس بيرج لاعب نادي العين للمهاجمة بتهور.

4قرار الحكم باحتساب خطأ على عمر خربين مهاجم الهلال غير صحيح حرمه من هجمة واعدة.

9 الواجب إنذار محمد أحمد لاعب العين للمهاجمة بتهور.

16 تسلل على مهاجم العين والقرار صحيح من المساعد الثاني.

20 الواجب إنذار إسماعيل أحمد لاعب العين للسلوك غير الرياضي.

32 إنذار ميليسي لاعب الهلال والقرار صحيح لدخوله بتهور.

36 إنذار دوجلاس لاعب العين والقرار صحيح للمهاجمة بتهور.

41 إنذار محمد أحمد لاعب العين والقرار صحيح لمنعه هجمة واعدة.
42هدف الهلال الأول غير صحيح لوجود إدواردو في موقف تسلل.

45الوقت بدل الضائع دقيقتان تقدير صحيح.

45 هدف الهلال الثاني صحيح.

46 تسلل على مهاجم نادي العين والقرار صحيح من المساعد الأول.

50 تسلل على مهاجم الهلال والقرار صحيح من المساعد الثاني.

73 هدف الهلال الثالث صحيح.

80 إنذار إسماعيل أحمد لاعب العين والقرار صحيح لمنعه هجمة واعدة.

87 إنذار محمد عبدالرحمن لاعب العين والقرار صحيح للمهاجمة بتهور.

90 الوقت بدل الضائع أربع دقائق تقدير صحيح.



الخميس.. طرح تذاكر مونديال روسيا



الرياضية - الفرنسية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الثلاثاء أن عملية بيع تذاكر مباريات مونديال روسيا 2018، ستبدأ اعتبارا من الخميس المقبل، على أن تتم عبر موقع الرسمي حصراً.

وكشف القسم الاعلامي في فيفا أن: "المشجعين من كافة انحاء العالم سيتمكنون من حجز مقاعدهم مع بدء عملية بيع التذاكر المخصصة للبطولة اعتبارا من الخميس وحصراًعبر الموقع الرسمي لفيفا".

وفي هذا الصدد علقت الأمين العام للسلطة الكروية العليا السنغالية فاطمة سامورا، قائلة: "وضعنا نظام تذاكر سيعطي الجماهير فرصة عادلة للحصول على التذاكر، لطالما أضفت جماهير كرة القدم السحر على نهائيات كأس العالم. ستكون نهائيات روسيا امتدادا فريدا لهذا التقليد بما ستتميز به ملاعبها من تنظيم رائع ومناخ مذهل".

وتم تقسيم عملية بيع التذاكر الى مرحلتين، بحيث تنطلق الأولى في 14 سبتمبر وتنتهي في 12 أكتوبر المقبل، وستتمكن الجماهير خلال هذه الفترة من إرسال طلبات الحصول على التذاكر.

وخلال هذه الفترة، سيتم اعلام المتقدمين بمصير طلباتهم قبل بدء المرحلة الثانية التي تنطلق بعد قرعة النهائيات المقررة في الأول من ديسمبر.

وذكر الاتحاد الدولي المشجعين أنه واستناداً الى طلب السلطات الروسية، يتعين على الجماهير الراغبة بمتابعة المباريات في كأس العالم التقدم بطلب للحصول على بطاقة المشجع، وهي بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للمشجعين.

ونصح فيفا المشجعين بالتقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم بريدا إلكترونيا يؤكد حصولهم على التذاكر، ويشترط لدخول ملاعب كأس العالم أن تكون في حوزة المشجع بطاقة مشجع وتذكرة سارية، بالإضافة إلى ذلك فإن بطاقة المشجع تمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية يقدمها البلد المضيف مثل دخول الاتحاد الروسي بدون تأشيرة ووسائل نقل معنية مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات.

وتقام النهائيات بين 14 يونيو و15 يوليو في 12 ملعباً و11 مدينة هي موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي وقازان وسارانسك وكالينينغراد وفولغوغراد وروستوف-اون-دون ونيجني نوفغورود وييكاتيرينبورغ وسامارا.

وتأهلت الى النهائيات حتى الآن منتخبات روسيا (كبلد مضيف) والبرازيل وإيران والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية والسعودية.





المعيوف .. قطع ولكم وتشتيت



«الاقتصادية» من الرياض

رد عبد الله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال لكرة القدم الدين لمدربه الأرجنتيني رامون دياز، ونجح الحارس في أن يكون إحدى علامات تفوق الفريق الأزرق وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه.
وتجاوز الهلال أمس الأول ضيفه العين الإماراتي بنتيجة 0/3 في إياب ربع النهائي، وأصبح الحارس الدولي المعيوف أكثر الحراس محافظةً على شباكه في النسخة الحالية من البطولة بواقع (4 كلين شيت)، وبالتساوي مع الحارسين الإيراني علي رضا، والصيني زينج شينج.
وسجل المعيوف خلال إحصائيات لاعبي الهلال في اللقاء التقاطا وتصديا وكرة قطع مرة واحدة، وثلاثة لكم الكرة، و 4 تشتيت، و 27 كرة طولية منها ثماني ناجحة، وتسع تمريرات بنسبة نجاح بلغت 32.1 في المائة.
ولاقى قرار الجهاز الفني في الفريق الأزرق بضم المعيوف على حساب العملاق العماني علي الحبسي للأدوار الحاسمة في البطولة الحالية ردود أفعال غاضبة، لكن المعيوف رد عليهم ميدانيا بالمحافظة على شباكه وخاصة مباراتي ربع النهائي أمام العين التي تفوق فيها.
ونجح المعيوف في حماية شباكه في البطولة ليصبح فريقه الوحيد الذي لم يخسر في دوري أبطال آسيا من فرق غرب القارة.
وحظي المعيوف بتحية خاصة من جماهير الهلال بعد نهاية اللقاء، الذي تجاوز عدد حضوره الـ 40 ألف مشجع غصت بهم مدرجات ستاد الملك فهد الدولي، ليرد عليهم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مغردا "ألف مبروك جمهورنا الفوز والتأهل، شكراً لكم على الحضور، كنتم بالموعد وفرحنا سوا، الحمد لله، الله يديم الأفراح".



بين إدواردو والتاريخ ..13 هدفا



إبراهيم بن محمد من الرياض
أصبح أمام البرازيلي كارلوس إدواردو هداف فريق الهلال لكرة القدم تسجيل 13 هدفا ليصبح الهداف التاريخي الأجنبي للفريق الأزرق، حيث نجح في قيادة فريقه أمس الأول للتأهل إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا بتسجيله أهداف فريقه الثلاثة في شباك ضيفه العين الإماراتي على ستاد الملك فهد في الرياض، ضمن إياب ربع نهائي البطولة.
وسجل إدواردو الأهداف في الدقائق 42، 46، و74، تفوق بها على السويدي كريستيان ولهامسون مهاجم الهلال السابق.
وما زال البرازيلي تياجو نيفيز يمتلك لقب الهداف التاريخي برصيد 59 هدفا، لكن البرازيلي والسويدي نجحا في تسجيل الأهداف خلال ثلاثة أعوام ونصف مثلا فيها الفريق الأزرق، فيما افتتح إدواردو عامه الثالث هذا الموسم بالقميص الأزرق.
وانضم النجم البرازيلي لصفوف الأزرق العاصمي في تموز (يوليو) 2015، لمدة ثلاث سنوات، وتم التجديد له حتى عام 2020.
كما نجح إدواردو في الدخول في قائمة هدافي النسخة الحالية برصيد سبعة أهداف متساويا مع مواطنه جيفانيلدو هالك مهاجم فريق شنغهاي الصيني، والإماراتي عمر عبد الرحمن قائد فريق العين إضافة إلى نجاحه أيضا في هز شباك جميع الفرق الآسيوية التي واجهها الهلال في نسخة هذا الموسم، مبتدئا من بيروزي الإيراني، الوحدة الإماراتي، الريان القطري، والاستقلال الإيراني، والعين الإماراتي.
وظفر إدواردو بجائزة أفضل لاعب في المباراة، اعتبرها جاءت بمجهودات زملائه اللاعبين، ومعبرا عن سعادته بتحقيقها، وقال "سنعمل بصورة واضحة أكبر من أجل التقدم في البطولة الآسيوية".
وأضاف "حققت كثيرا من البطولات مع الهلال، أطمح إلى حمل كأس دوري أبطال آسيا، سأسعى جاهدا مع زملائي لتحقيق هذا الهدف لإسعاد الجماهير الهلالية".
يذكر أن كارلوس إدواردو عادل المهاجم ناصر الشمراني الذي مثل العين والهلال وانتقل هذا الموسم للشباب، كأكثر لاعب يسجل في مباريات الهلال والعين بثلاثة أهداف.
كما أصبح إدواردو أول لاعب يسجل هاتريك مع الهلال في دوري أبطال آسيا منذ ناصر الشمراني عام 2014 في شباك السد القطري.



قضية عوض في عدة غرف



محمد سعدالله من الرياض

تراجع مركز التحكيم الرياضي عن فكرة ضم قضية عوض خميس لاعب فريق النصر لكرة القدم الذي وقع على عقدين للهلال والنصر، وبقية أطرافها لدى غرفة تحكيم واحدة.
وأوضحت لـ "الاقتصادية" مصادر خاصة أن مركز التحكيم الرياضي تراجع بعد أن قام بمخاطبة الأطراف في الأسابيع الماضية عن مدى موافقتهم في ضم القضية تحت سقف غرفة تحكيم واحدة تتكون من ثلاثة محكمين يتفق الأطراف على محكم واحد ويختار الاتحاد السعودي محكم ثم يقوم المحكمون المختارون باختيار المحكم المرجح، وقال: "ذلك الطلب قوبل بالرفض من جميع الأطراف، الهلال، النصر، الوسيط غرم العٌمري، واللاعب، مبدين رغبتهم في البت في القضية كلاً على حدة وعلى حسب ما ورد فيه من عقوبة صادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم".
وشددت المصادر على أن مركز التحكيم كان لديه رغبة لمّ القضية ولا سيما أن العقوبات التي وردت فيها كان مصدرها الخلافي واحد رغم اختلاف التهمّ التي وردت على كل طرف إلا أنه سيعيد النظر وسيستكمل إنشاء غرف التحكيم الخاصة بالبت في كل قضية على حدة خلال الأيام المقبلة.
وقالت المصادر: "إن التأخير في البت بقضية خميس نتيجة عدم رضا كل طرف عن المحكم المختار من بقية الأطراف، حيث يتوجب موافقة الطرف الآخر على المحكم المختار والتقيد بالمدة الزمنية البالغة 21 يوما حسب ما ورد في القواعد الإجرائية لمركز التحكيم".
وكان توقيع عوض خميس للهلال ثم توقيعه عقداً آخر مع النصر نتج عنه قرار من الاتحاد السعودي لكرة القدم تضمن إيقاف اللاعب ستة أشهر اعتبارا من بداية عقده الجديد، وتغريمه 300 ألف ريال واعتماد تجديد عقده مع النصر، ومعاقبة نادي النصر بالمنع من التسجيل فترة تسجيل وتغريمه 500 ألف ريال نظرا لتوقيعه مع لاعب سبق أن وقع مع نادِ آخر، بينما تم تغريم الهلال 500 ألف ريال، كما أوقف اتحاد القدم الوكيل غرم العمري ستة أشهر وتغريمه 300 ألف ريال.
الجدير بالذكر أن الوسيط غرم العمري واللاعب عوض خميس ونادي النصر قد استفادوا من بند التدابير الوقتية في رفع الإيقاف المؤقت لحين صدور القرار النهائي.





قبضة الأخضر تترقب قرعة كأس آسيا لليد بكوريا الجنوبية


أخضر اليد (اليوم)

متابعة - حسام النصر

تُسحب ظهر اليوم الأربعاء قرعة بطولة كأس آسيا الثامنة عشرة للمنتخبات لكرة اليد ٢٠١٨م، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم ٢٠١٩م المقرر إقامتها في ألمانيا والدانمارك، وذلك في مدينة سيوول الكورية الجنوبية محط إقامة البطولة، وبحضور كل من أعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة بدر ذياب وجاسم ذياب والدكتور أحمد أبو الليل.

ويشارك في البطولة خمسة عشر منتخبا يتقدمهم المنتخب السعودي والبلد المستضيف كوريا الجنوبية، إضافة لمنتخبات كل من: (البحرين - الإمارات - عمان - قطر - الصين - اليابان - إيران - العراق - استراليا - نيوزيلندا - الهند - بنجلاديش - أوزباكستان).

وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات، ستضم ثلاث مجموعات منهم أربعة منتخبات، فيما ستضم المجموعة الرابعة ثلاثة منتخبات.



صورة الاسبوع



قاد البرازيلي كارلوس إدواردو فريقه الهلال الى الفوز على ضيفه العين الإماراتي 3-صفر، ليصبح الهلال اول المتأهلين الى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل ادواردو الـ«هاتريك» في الدقائق 43 و45 و74 من مباراة اياب ربع النهائي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

(تصوير: علي الظاهري)





طرح تذاكر «المونديال» اعتباراً من غد

موسكو - أ ف ب - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الثلثاء أن عملية بيع تذاكر مباريات مونديال روسيا 2018 ستبدأ اعتباراً من يوم غد (الخميس)، على أن تتم عبر الموقع الرسمي حصراً. وكشف القسم الإعلامي في «فيفا» أن «المشجعين من أنحاء العالم كافة سيتمكنون من حجز مقاعدهم مع بدء عملية بيع التذاكر المخصصة للبطولة، اعتباراً من الخميس، وحصراً عبر الموقع الرسمي لفيفا». وفي هذا الصدد، علقت الأمين العام للسلطة الكروية العليا السنغالية فاطمة سامورا، قائلة: «وضعنا نظام تذاكر سيعطي الجماهير فرصة عادلة للحصول على التذاكر، لطالما أضفت جماهير كرة القدم السحر على نهائيات كأس العالم، ستكون نهائيات روسيا امتداداً فريداً لهذا التقليد، بما ستتميز به ملاعبها من تنظيم رائع ومناخ مذهل».

وتم تقسيم عملية بيع التذاكر إلى مرحلتين، بحيث تنطلق الأولى في 14 أيلول (سبتمبر) وتنتهي في 12 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وستتمكن الجماهير خلال هذه الفترة من إرسال طلبات الحصول على التذاكر.



«إدواردو».. يحلق مع «الفلكيين» بـ «رشة إبداع»



الرياض - إبراهيم الحمدان

< مباراة واحدة ودقائق معدودة احتاجها لاعب الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو ليطير إلى سماء المنافسة مع مواطنيه القادمين من قارة أوروبا إلى أندية الصين بمئات الملايين، إذ بلغت أهدافه في مسابقة دوري أبطال آسيا سبعة أهداف، وتجاوز بأهدافه الثلاثة التي سجلها في شباك العين، كلاً من محترف غوانزو المنتقل إلى برشلونة باولينيو جونيو صاحب الأهداف الخمسة، وهو الذي تعاقد معه الفريق الصيني من توتنهام الإنكليزي، وكذلك البرازيلي راميريز الذي سجل أربعة أهداف مع فريقه جيانغسو سونينغ الصيني، قادماً من تشلسي الإنكليزي، كما أنه عادل غولارت القادم من كروزيرو البرازيلي إلى غوانزو الصيني، إذ سجل سبعة أهداف.

واقترب نجم الهلال كثيراً من مهاجم غوانزو الصيني آلان الذي يمتلك ثمانية أهداف، ومثل الفريق الصيني قادماً من فريق سالزبورغ النمسوي، فيما بات إدواردو على بعد هدف واحد فقط من مهاجم شنغهاي (هولك) الذي سجل ثمانية أهداف، إدواردو لم يكلف الخزينة الهلالية سوى ثلاثة ملايين يورو، في وقت دفعت الأندية الصينية من أجل التعاقد مع لاعبين برازيليين يلعبون في أندية الصف الأول في أوروبا مبالغ فلكية، إذ تبلغ قيمة أقل صفقة 30 مليون يورو، وهو ما دفعه فريق غوانزو للتعاقد مع غولارت، فيما أنفقت الأندية المنافسة 45 مليون يورو في أقل صفقاتها، فهي تنفق بجنون، إذ يعد الأرجنتيني تيفيز لاعب شنغهاي إف سي ثاني أعلى اللاعبين راتباً في العالم، متقدماً على رونالدو ويأتي بعد ميسي.

«السوبر إدواردو» لم يخذل الهلاليين في أي المواعيد، ونجح معهم في التسجيل دائماً، على رغم أنه ليس مهاجماً صريحاً، إذ خاض إدواردو مع الهلال 68 مباراة أسهم خلالها في 58 هدفاً بتسجيله 44 هدفاً وصنع 14، وهو رقم لافت للاعب في خط الوسط



قرعة «آسيوية اليد».. اليوم



هاني الباشا - «الحياة»

< تُسحب اليوم (الأربعاء) قرعة بطولة كأس آسيا الـ18 للمنتخبات لكرة اليد ٢٠١٨، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم ٢٠١٩، المقررة إقامتها في المانيا والدنمارك، وذلك في مدينة سيول الكورية الجنوبية محط إقامة البطولة، وبحضور كل من أعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة: بدر ذياب وجاسم ذياب وأحمد أبو الليل. ويشارك في البطولة 15 منتخباً يتقدمهم المنتخب السعودي والبلد المستضيف كوريا الجنوبية، إضافة إلى منتخبات كل من: البحرين - الإمارات - عمان - قطر - الصين - اليابان - إيران - العراق - أستراليا - نيوزيلندا - الهند - بنغلاديش - أوزباكستان.

وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات، ستضم ثلاث مجموعات منهم أربعة منتخبات، فيما ستضم المجموعة الرابعة ثلاثة منتخبات.

وستلعب البطولة في الدور الأول (دور المجموعات) بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة للدور الرئيس من البطولة، وسيتم توزع المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور الرئيس إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل الأول والثاني كذلك من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، والمنتخبات الأربعة المتأهلة من الدور الرئيس للأدوار النهائية سيتأهلون مباشرة لبطولة كأس العالم ٢٠١٩، وسيلعبون لتحديد المراكز الأربعة الأولى على مستوى القارة الآسيوية.

ويسعى المنتخب السعودي لبلوغ الأمجاد وتحقيق اللقب، والصعود إلى نهائيات كأس العالم، وهو ما يبدو متاحاً لما يملكه «أخضر اليد» من إمكانات عالية وعناصر مميزة على مستوى القارة الآسيوية.





الملكي يلاقي بيروزي بعد أن اقصى الأهلي السعودي

هلالكم : محمد ال جمعان

تحدد مساء اليوم الثلاثاء الطرف الثاني في لقاء دوري الأربعة والفريق الثاني من غرب آسيا بعد تأهل نادي الهلال يوم الأمس من أمام العين حيث تأهل اليوم نادي بيروزي الإيراني بعد أن أقصى نادي الأهلي السعودي بثلاثية لهدف في إياب دوري ربع النهائي ليكون الطرف الثاني في دوري الأربعة أمام الهلال، وقد تحدد موعد مبارايات نصف النهائي لغرب آسيا في حين يكون الذهاب يوم الثلاثاء 26 سبتمبر على ارض الهلال في ابو ظبي على أن يكون الاياب يوم الثلاثاء 17 أكتوبر على ارض بيروزي في مسقط .



الجلاد ملكي لعامين



هلالكم : حاتم السعيدي

اعلن مجلس ادارة نادي الهلال بقيادة الأمير نواف بن سعد رئيس النادي عن تعاقد الفريق الاول مع النجم الفنزويلي جيلمين ريفاس قادما من نادي الشارقة الإماراتي لمدة عامين مع افضلية التجديد لعام اخر ، وقام مدير الاحتراف تركي المسند بتمثيل النادي للانتهاء من إجراءات تسجيل النجم الفنزويلي وسيكون أول ظهور له بقميص الملكي أمام الاتحاد بجده بالجولة الرأبعة من دوري جميل .



الثنيان خارج اسوار الهلال



هلالكم : عساف الخليفي

وقع مجلس ادارة نادي الهلال اتفاقية انهاء عقد مع حارس مرمى الفريق الاول ” فهد الثنيان ” ، وقدمت ادارة النادي شكرها و تقديرها للاعب على ماقدمه طوال فترة تواجده بالنادي اذ كان مثالاً للاعب المحترف على كافة الاصعدة متمنية له التوفيق في الفترة المقبلة .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 13/09/2017, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسير نادي القرن
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/10/2009
مشاركات: 119
بالتوفيق للزعيم

والله يعطيكم العافية على النقل
  #3  
قديم 13/09/2017, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 19,456
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #4  
قديم 13/09/2017, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,856
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 13/09/2017, 05:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 25,411

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 13/09/2017, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,086
الف شكر لكم علي الاخبار الملكي الهلالي
والف مبروك التعاقد مع الجلاد ريفاااس
واتمني يكون قد طموح النادي الملكي الهلالي
وان شاء الله يفيد فريقنا ويكون مع ادوادو وخربين
مثلث رعب وياريت يتم اعارة الاعب بربيتوس لاي نادي
خليجي لنهاية الموسم والتعاقد مع مدافع برازيلي مكانه
والله يوفق زعيمنا الهلالي و طبتم بالف خير محب الزعيم .....
  #7  
قديم 13/09/2017, 07:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 998
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 13/09/2017, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين خواجي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/08/2016
المكان: الرياض
مشاركات: 92
كل التوفيق للملكي ان شاء الله تعالى
  #9  
قديم 13/09/2017, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 2,951
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #10  
قديم 13/09/2017, 10:36 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,165
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #11  
قديم 13/09/2017, 10:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,559
الف شكر علي نقل اخبار الزعيم اليومية
أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ
  #12  
قديم 13/09/2017, 11:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mashhourxp
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/04/2006
المكان: قلب الزعــــيم
مشاركات: 1,416
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي
  #13  
قديم 13/09/2017, 11:31 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 442
بالتوفيق للزعيم الملكي
مشكورين على نقل الأخبار
  #14  
قديم 13/09/2017, 12:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,592
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل


دمتم بود

Kh2001k
  #15  
قديم 13/09/2017, 12:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة
مشاركات: 4,532
بالتوفيق للزعيم

والله يعطيكم العافية على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube