المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree13Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/08/2017, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 25 / 11 / 1438 هـ من الصُحف









يغادر إلى الإمارات بعد غد ويؤدي مرانا وحيدا
الهلال يخسر ميليسي أمام العين.. واللائحة ترفض إدراج البديل



ميليسي.. لن يشارك أمام العين للإصابة

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

تأكد بشكل رسمي غياب المحترف الأوروغوياني بنادي الهلال نيكولاس ميليسي عن المشاركة مع الفريق الأزرق يوم الاثنين المقبل أمام العين الإماراتي في ذهاب الدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية بعد تعرّضه لشدٍ عضلي في العضلة الأمامية خلال مباراة الفريق أمام التعاون أمس الأول والتي كسبها الهلال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وسيعود اللاعب بعد فترة التوقف المقبلة فيما سيبقى اسمه في قائمة الفريق الآسيوية حتى يتم تحديد موعد عودته من الإصابة بشكل رسمي بحسب استجابته للبرنامج التأهيلي الذي سيبدأ به خلال الفترة الحالية، ولن يستطيع الهلال إدراج اسم لاعب بديل له كون النظام الآسيوي يسمح بتسجيل اللاعب البديل للاعب المصاب قبل المباراة بـ7 أيام وبذلك لن يستطيع الهلال تعويض غياب ميليسي بإدراج اسم لاعب آخر قبل مواجهة الذهاب أمام العين.

ميدانيًا عاود الفريق تدريباته استعدادًا لمواجهة العين، حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء التعاون تمارين استرجاعية، فيما أجرى بقية اللاعبين تدريبات فنية متنوعة اختتمت بمناورة أمام الفريق الأولمبي، وسيغادر الفريق الهلالي إلى العين بعد غد السبت، على أن يؤدي يوم الأحد مرانا وحيدا على ملعب المباراة.

من جهة أخرى خضع اللاعب نواف العابد لفحص سريري عصر أمس تحت إشراف شركة بوبا العربية وذلك بعد تعرّضه لخفقان في القلب، وسيتواجد اللاعب في مقر النادي اليوم بانتظار ما ستسفر عنه نتائج الفحص والتي على ضوئها سيتحدد مدى إمكانية مشاركته أمام العين من عدمها.



فواصل

لم يكسب الهلال النقاط الثلاث أمام التعاون وحسب، لكنه كسب ما هو أهم، وهو اكتشاف بعض نقاط الضعف الحقيقية في صفوفه قبل مواجهة العين الآسيوية الأسبوع المقبل. ورغم قِصَر الفترة الفاصلة بين المباراتين إلا أنها كافية أمام مدرب الهلال لإصلاح بعض العيوب الفنية.

* *
- حكم مباراة الهلال والتعاون «الهويش» افتقدت قراراته للثبات في إبراز البطاقات للفريقين، فبينما كان كريمًا مع الهلاليين، ووزَّع عليهم البطاقات بسخاء كبير، كان على النقيض تمامًا في طول صبره مع مخاشنات لاعبي التعاون؛ إذ استعاض عن البطاقات بالتحذيرات الشفوية المتكررة، كما استكثر طرد اللاعب «سيدرك» الذي ركل سالم الدوسري من الخلف متعمدًا وبعنف، واكتفى ببطاقة صفراء خجولة.

* *
- تحوُّل جميل في استقبال النصراويين للاعبيهم الأجانب في المطار؛ إذ اختفت إشارات «أبو جلبمو» التي كان يفعلها الأجانب سابقًا بإيعاز إداري وجماهيري. ويبدو أن التجارب السابقة أثبتت لهم أن «الهياط» في الاستقبال مصيره الفشل دومًا.

* *
- أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم عقوبات ضد نادي الفيصلي الأردني، فما هي الضمانات لجعل هذه العقوبات نافذة!؟ فالاتحاد العربي لا يملك السلطة لذلك؛ فهو أمام أمرين: إما عن طريق الاتحاد الأردني لكرة القدم أو الفيفا. فهل يجد الاتحاد العربي سبيلاً لتطبيق عقوباته عن طريق هذين الاتحادين!؟ أم تبقى عقوباته حبرًا على ورق!؟

* *
- مخاطرة كبيرة فعلها مدرب الأهلي باستبعاده «فيتفا» من الآسيوية وبصاص نهائيًّا من صفوف الفريق؛ فسيجد المدرب نفسه بعد فترة في أزمة، وبحاجة إلى خدمات الثنائي، ولكن ليس من سبيل. ريبروف يراهن على الثنائي البرازيلي كلاوديمير وليوناردو اللذين لم تتضح إمكانياتهما بعد.

* *
- عندما يقطع لاعب الاتحاد فهد المولد تدريباته مع فريقه، ويسافر للخارج لمدة يومين بعد بدء الموسم، فذلك بالتأكيد يعكس سلوكًا غير منضبط، وانفلاتًا، وعدم احترام للنادي، وافتقادًا للعقلية الاحترافية الصحيحة.. هذا السلوك - للأسف - منتشر في كثير من الأندية من قِبل لاعبين، لا يملكون أي شعور بالمسؤولية. وقد رأينا الموسم الماضي لاعبين يسافرون لبعض دول الخليج والصين وغيرها غير مكترثين بأنديتهم.



أكثر من عنوان
هل صنع الهلاليون أزمة في فريقهم؟؟



علي الصحن

الهلال أحد الأندية التي اقترحت فتح باب الاستعانة بالحارس الأجنبي، ومرد ذلك بالتأكيد أن الهلاليين مقتنعون بضعف حراستهم خاصة أن كل محاولات الاستقطاب التي قام بها النادي منذ اعتزال أسطورة الحراسة محمد الدعيع لم تفلح بإقناعهم، ولم يكن أي من شيعان والثنيان والسبيعي قادراً على فرض تواجده في المرمى الأزرق، فلم يطل بهم الأمد مع الفريق وغادروه إلى أندية أخرى.

تعاقد الهلال مع العماني الخبير علي الحبسي جعل البعض يراهن على أن ( الخانة ) محجوزة، لكن رامون دياز خالف ذلك في أول مباراتين في الدوري، واحتفظ بثقته بالمعيوف، دون أن تتدخل الإدارة في الظاهر، بل ان دياز ذهب إلى أبعد من ذلك فأبعد الحبسي من القائمة الآسيوية، وهو أمر سبّب أزمة حقيقية في المدرج الأزرق وأصابته بالذهول، ولا سيما في ظل ضعف خبرة البدلاء، وعدم تميز ماتياس أو حتى قدرته على فرض تواجده في القائمة الأساسية في مواجهتي الفيحاء والتعاون.

بالنسبة لي أنحاز للرأي الذي يقول ان دياز يريد أن يحتفظ بطريقته وأسماء فريقه الذي حقق بهم نجاحات لافتة في الموسم الماضي، وأنه يريد أيضاً ألا ينزع منهم الثقة وهم الذي ساعدوه في تحقيق بطولتين، وأنه يريد أن يقوي دكته وأن يزج باللاعبين الجدد بالتدرج، وحسب الحاجة الفنية، حتى لا يحدث هزة فينة مفاجئة في فريقه في وقت ضيق، خاصة أنه سيلعب مباراتين دوريتين فقط قبل أن يتوجه لملاقاة العين الصعب، غير هذا لا يعني الصد عن تجاوز المدرب لجميع الصفقات خاصة أنها قد وقعت باختياره وتحت إشرافه وقد قضت كل فترة الإعداد معه.

أنحاز أيضاً للرأي الذي طالب بأن يَتمَّ قيد الحبسي في القائمة الآسيوية على حساب ماتياس أو ميليسي، غير أن الأمر قضي الآن، ومن الأفضل النظر للأمام، رغم كل شيء، وهنا لن أقول ليترك الهلاليون الحساب إلى وقت لاحق، فحين تطير الطيور بأرزاقها لن يستفيد الفريق شيئاً من الحساب والنقاش.

قبل موسمين أصر دونيس على خياره الحارس السديري، بسبب ما قيل انه عدم انضباط شراحيلي، وأمام الأهلي الإماراتي أخطأ سديري في الدقيقة (90+3) فسجل الأهلي وغادر الهلال وُأبِعد الحارس عن الفريق.

أرجو ألا نقول ما أشبه الليل بالبارحة، وأن لا يكون الهلال في المعترك الآسيوي كمن يصنع أزمته بنفسه ثم يتعب في البحث عن علاجها.

مراحل.. مراحل

- إيقاف اللاعب المتهور بقرار انضباطي - حتى وإن كان قد عوقب من قبل حكم المباراة - أمر جيد، لكنه يجب أن يكون ديدناً للجنة الانضباط، وليس اختياراً في حالة وتجاوزاً في أخرى!!

- أيضاً إيقاف لاعب في حالة والتجاوز عن آخرين في نفس اللقطة والحالة أمر غريب - خاصة في ظل وجود أدلة على الحالة محل الخلاف - يجب أن تبرره اللجنة.

- دفاع الهلال ترك أكثر من علامة استفهام في مباراة التعاون... ولا يلام أنصار الفريق على القلق الذي يساورهم من مواجهة العين وهجومه القوي.

- بعض اللاعبين فاهمين اللعب المفتوح (خطأ)!!

- كيف تتعاقد بعض الأندية مع لاعبين الأجانب؟ وكيف تختارهم؟ ومن يختارهم ؟ أسئلة تصعب الإجابة عنها عندما تشاهد بعض الأسماء (المقالب) في أنديتنا!!

- بعض المدربين لا يستحق أن يُعطى (الخيط والمخيط) حتى وإن كان مميزاً وله نجاحاته السابقة.



الاستثمار والتسويق الرياضي
العجوز والسلطان



خالد الربيعان

كل سوق له حكاياته، ولو دخلت سوقًا شهيرًا كسوق الذهب أو الخضراوات والفاكهة - أو حتى سوق الأسماك - ستجد في كواليس هذا السوق وبين قدمائه وشخصياته حكايات يتداولونها، قصص وطرائف شهيرة عن البائع الفلاني تم غشه في طلبيه، وآخر لعب السوق معه لعبة الحظ وأصبح من الأثرياء بإذن الله! والدنيا «قصص وحكايا».

أما عن سوقنا سوق الاستثمار والتسويق الرياضي فهناك قصص عن «أشخاص» أصحاب أندية بنفس هذا القدر من الطرافة والسذاجة وإذا كان بعض الناس يتمتع ببعد النظر فهناك آخرون ليس عندهم نظر.

في هذا المقال أحكي لكم طرفتين من هذه القصص، غباء الأندية ومديريها وملاكها في التفريط في ثروات كانت تحت أيديهم هكذا بكل بساطة وسذاجة.

الطرفة الأولى من بلاد البيتزا - إيطاليا-، ففي 2011 أي منذ 6 سنوات كان ميلان يضم بين نجومه أحد أساطير خط الوسط في إيطاليا، أندريا بيرلو، بيرلو كان يبلغ من العمر وقتها 32 سنة، انتهى موسم 2011 وجاء الفيلسوف بيرلسكوني رئيس النادي بقرار أقل ما يوصف به أنه «غباء»، وقرر الاستغناء عنه هكذا، وعندما سألوه قال: إن اللاعب كبير جدًا، وأن راتبه لا يتناسب مع سنه، وأنه من الأفضل التعاقد مع لاعب آخر يكون أصغر ويفيد النادي.

أصبح بيرلو قبل دخول الموسم الجديد بلا نادي «free agent» وكان صفقة سهلة لأي نادٍ يريده لأنه لن يدفع أي مال لأي نادٍ بصفر.. فقط راتب اللاعب وانتهى الأمر.

من الذي انقض على هذه اللاعب بحس تسويقي وبعد نظر؟.

إداريو ومالكو نادي يوفنتوس، خطفوا الصفقة رغم ما بها «شكليًا» من عيوب ورحب بيرلسكوني بإعطاء بيرلو العجوز لمنافسيه وخصومه بيوفنتوس، دفع فيه يوفنتوس 10 ملايين يورو فقط راتب لمدة 5 سنوات من 2011 حتى رحيل اللاعب في 2016.

ماذا كانت النتيجة.. هذا الرمز وفي هذا السن حقق اليوفنتوس بفضله وقيادته خط الوسط عدد 5 بطولات.. 4 مواسم من خمسة أخذ فيها بطولة دوري.. إضافة إلى بطولة كأس إيطاليا، وأوصل النادي لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسروه أمام برشلونة.. نموذج حي لفلسفة «فارغة» من بيرلسكوني وإدعاء «الشطارة» ليس لها داعٍ.. أبدًا.

الغريب أنه بعد بلوغ بيرلو لسن 37 سنة كان مازال بموهبته بل ترك يوفنتوس وذهب لنادي نيويورك سيتي المملوك لمجموعة السيتي الإماراتية، وهم كما نعلِمَ لا يتحركون خطوة إلا ولها فائدة ومحسوبة بدقة.

التحق بالنادي الأمريكي في خطوة تسويق رياضي بالأساس، وهو مازال هناك حتى الآن، ينتهي عقده نهاية هذه السنة.

«السلطان» إبراهيموفيتش وصل لسن 34 سنة وكان في أوج تألقه مع باريس سان جيرمان.. السبب في الاستغناء عنه حتى الآن غير معروف.. وجود زلاتان إبراهيموفيتش ولو على دكة الاحتياط في أي نادٍ كفيل بتغيير الأمور من سيء إلى العكس.. المهم أن الإدارة هناك لم تر المستقبل فقط بل لم تر تحت أرجلها في هذه اللحظة الطائشة.

ذهب زلاتان إلى من؟ مانشستر يونايتد.. كانت قنبلة الموسم الماضي بمعنى الكلمة استقبلته المدينة بعبارة «زلاتان هو الذي يرحب بمانشستر» وليس العكس.

بيعت قمصانه في متاجر النادي بما قيمته 76 مليون جنيه استرليني في أسبوع واحد، سجل في أول مباراة له مع اليونايتد، حقق للنادي بطولة الدرع الخيرية، بطولة كأس إنجلترا، بطولة الدوري الأوروبي.. سجل 28 هدفًا وهو أعلى من معدل أي مهاجم في النادي! بسن 35 سنة.



مرايا
الموت عطشاً في الدرة



سامى اليوسف

يقول المشجع الهلالي ‏صالح الحربي بحرقة عقب حضوره مباراة فريقه الافتتاحية في دوري جميل لهذا الموسم أمام الفيحاء: «والله العظيم أن الذهاب إلى إستاد الملك فهد لحضور مباراة الهلال أشبه بالذهاب إلى الموت في صحراء الربع الخالي، ‏لا ماء لا تكييف لا شبكة اتصال».

لم يردد مثل هذا الكلام المشجع صالح وحده، بل هناك الكثير الذين قرأت لهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضهم أعرفهم شخصياً تحدثوا عن معاناتهم في «الدرة»، واشتكى معظمهم من:

- صعوبة الوصول إلى الإستاد.

- معاناة الدخول عبر نقاط التفتيش الأمنية.

- عدم نظافة المقاعد، أو ارتباطها برقم التذكرة.

- عدم توفر المياه التي تكفي الحضور، وإن توفرت فهي غير صالحة للشرب بسبب الحرارة.

- دورات مياه غير نظيفة.

- أكل غير صحي مع قلة توفره.

- صعوبة المتابعة والمشاهدة لبعد المدرجات عن الملعب بوجود المضمار.

- لا مقارنة بين «الدرة» وملعب «الجوهرة» بجدة من حيث التنظيم والخدمات.

المعاناة تزداد، وصوت الشكاوي يرتفع لمن يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكر، أو لمن يحضر معه أبنائه أو مرافقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ما تقدّم يعيدنا إلى المربع الأول، أو نقطة الصفر فيما يتعلق بملف «بيئة الملاعب»، وهل هي جاذبة أم مازالت طاردة؟ والتوصيات التي تم اعتمادها خاصة فيما يتعلق بالتنظيم والخدمات، وهل نفذتها لجنة إدارة الملاعب على أرض الواقع؟!

بُعد مهم يلخصه هذا السؤال:» هل يحق للمتضرر خدماتياً أو صحياً من المشجعين الحضور مقاضاة إدارة الملاعب المسؤولة أو هيئة الرياضة؟».

يجيب القانوني عبدالله الشايع «باحث بالتخصص في الأنظمة الجزائية والرياضية: «‏يحق لأي متضرر من عدم توفير الأشياء الضرورية للجمهور في مدرجات الملاعب من أطعمة أو مياه أو دورات مياه أو خدمات إسعافية أن يلجأ للمحاكم الإدارية بطلب التعويض عن ما لحقه من ضرر لاسيما أن الملاعب يجب أن تتوفر فيها جميع الخدمات الضرورية التي يحتاج لها الإنسان الطبيعي وكذلك ذوو الإعاقات وعدم توفرها يعتبر تقصيرًا في خدمات المرفق الذي توفره هيئة الرياضة وتقوم على العناية به.. ومن ذلك أيضاً التسبب في تدافع الجمهور عند الدخول أو الخروج من الملاعب بسبب ضيق المداخل أو تشغيل البعض منها دون الأخرى.. وأيضاً سوء النظافة في المدرجات أو أماكن قضاء الحاجة وعدم توفر مستلزمات النظافة.. أو أماكن الجلوس المريحة.. وغير ذلك..

‏وبشكل عام فمتى توفر الخطأ والضرر والعلاقة السببية بينهما فيمكن للمتضرر أن يقيم الدعوى ضد هيئة الرياضة باعتبارها المسؤولة عن الملاعب الرياضية أمام المحاكم الإدارية.. سواءً كانت الدعوى من فرد واحد أو مجموعة أفراد أو من أية جهة أخرى».

ختاماً، الأمر لا يتعلق بمشجع هلالي دون غيره، بل المعاناة تهم كل المشجعين الحضور من كافة الأندية في هذا المرفق الرياضي الذي أشبهه بالمعلم السياحي «المترهل للأسف»، والذي يحتاج إلى جراحة تجميلية عاجلة للترميم والتطوير ليعود كما كان جاذباً لزواره. صورة مع التحية لمسؤولي هيئة الرياضة.



كاركتير

رشيد السليم







دياز يفاضل بين سالم والخيبري والهلال يطير إلى الإمارات السبت


تدريبات لياقية مكثفة لياسر القحطاني

الرياض - خالد القحطاني

بات من المؤكد غياب المحترف الاوروغوياني نيكولاس ميليسي عن قائمة الهلال امام نادي العين الاماراتي في المباراة التي سيحل فيها الهلال ضيفا على أبناء الاماراتي في مدينة العين يم الاثنين المقبل ضمن مواجهات ذهاب دوري الثمانية من بطولة دوري ابطال آسيا للمحترفين التي سيستهل الهلال مشوار منافسته فيها مطلع الأسبوع المقبل، إذ خضع الى فحوصات طبية صباح الامس بعد عودة الفريق الى الرياض برفقة الجهاز الطبي والمعد البدني بالفريق، وأوضحت الفحوصات الأولية ان ميليسي سيغيب عن القائمة الهلالية حتى نهاية فترة التوقف المقبل على ان يخضع طوال فترة التوقف الى برنامج لياقي واعدادي يتحدد على اثره موعد عودته بحسب استجابة العضلة الخلفية التي أصيب فيها للعلاج الطبيعي.

وبدأ رامون دياز بدراسة الخيارات الهلالية في خط الوسط لتعويض غياب ميليسي في مباراة تعتبر بمثابة مفترق طرق للهلال في البطولة التي يعتبر اكثر اندية المملكة حضورا على منصاتها ومنافسة على لقبها بشكل دائم، وعلمت "الرياض" دياز يطرح ورقتي عبدالملك الخيبري وسالم الدوسري لإمكانية تواجد احدهما تعويضا لغياب ميليسي، وهو الامر الذي سيتحدد في المناورات الهلالية التي ستقام في التدريبات الجماعية للأيام المقبلة.

وعلى صعيد ثان عاد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء الامس الى تدريباتهم الجماعية بمقر النادي بعد فراغه من خوض المباراة الثانية من بطولة "دوري جميل"، وخضع اللاعبون الذين شاركوا بشكل أساسي امام التعاون الى تدريبات استرجاعية جماعية؛ فيما اجرى بقية اللاعبين تدريبات تكتيكية فنية فرضها عليهم الجهاز الفني، وتقرر ان تغادر بعثة الهلال الى الامارات مساء السبت المقبل عبر الطيران الخاص بمطار الملك خالد بالرياض بعد ان وفرت الإدارة طائرة خاصة تنقل الفريق قبل 48 ساعة من المباراة الآسيوية على ان يعود اللاعبون الى الرياض فور نهاية المباراة.



ميليسي يصاب بالعضلة الأمامية والعابد يخضع للفحوص بعد شعوره بخفقان القلب



متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال اليوم الأربعاء عن تعرّض لاعب الفريق الأول لكرة القدم “نيوكولاس ميليسي” لإصابة بالعضلة الأمامية في لقاء الأمس، حيث سيجري عصر الغد أشعة على موضع إصابته، كما أجرى "نواف العابد" فحوصًا طبية سريرية عصر اليوم؛ بعد شعوره بخفقان القلب، حيث سيتواجد بمقر النادي غدًا.

من جانب آخر عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تدريباته؛ بعد أن كسب مضيفه "التعاون" مساء يوم أمس، حيث أجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريبات استرجاعية، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا، تخلّله تدريبات فنية باستخدام الكرة، فرض بعدها مدير الجهاز الفني الأرجنتيني "رامون دياز" مناورة على كامل مساحة الملعب؛ مع الفريق الأولمبي لكرة القدم بالنادي.

وأوضحت شركة بوبا العربية شريك نادي الهلال في قطاع التأمين والرعاية الصحية تعرّض المحترف الأوروغوياني "نيوكولاس ميليسي" لإصابة في العضلة الأمامية بمواجهة الأمس، وسيجري عصر يوم غد الخميس أشعة؛ على موضع إصابته، فيما أشارت "بوبا العربية" أن اللاعب "نواف العابد" أجرى عصر اليوم فحوصًا طبية سريرية في أحد المستشفيات؛ وذلك بعد تعرّضه لخفقان في القلب على أن يتواجد اللاعب في مقر النادي غدا.

ويواصل فريق الهلال في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الخميس تدريباته؛ وذلك على الملعب الرئيس في مقر النادي.



الهلال يتلقى ضربة موجعة بتأكد غياب ميليسي عن مواجهة العين الإماراتي



متابعة - الرياض الإلكتروني

تأكد غياب لاعب الوسط نيكولاس ميليسي عن مواجهة العين الإماراتي يوم الاثنين المقبل ضمن مباريات ذهاب ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2017.

وكان اللاعب الأوروجوياني نيوكلاس ميليسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم قد تأثر بالإصابة التي لحقت به وخرج إثرها من الملعب عند الدقيقة 32 من زمن مجريات الشوط الأول، في مواجهة الهلال والتعاون مساء أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري جميل للمحترفين السعودي، والتي كسبها الزعيم بنتيجة 4/3.

حيث يواجه الهلال نظيره العين الإماراتي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2017.

هذا وسيغادر الفريق الأزرق السبت المقبل إلى مدينة العين الإماراتية على متن طائرة خاصة، قبل اختتام التحضيرات مساء يوم الأحد على استاد هزاع بن زايد بنادي العين



غوميز: الأخطاء القاتلة سبب الخسارة.. وتأثرنا بخروج المحترفين
دياز: لم نظهر بمستوانا الكامل.. ونعد بالتصحيح قبل المواجهة الآسيوية




بريدة - بندر العـبيد

أكد مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز بعد المباراة التي جمعت التعاون بفريقه وانتهت بفوز الهلال 4-3 ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري جميل للمحترفين أن المواجهة لم تكن سهله فالتعاون فريق مميز.

وقال في المؤتمر الصحافي: "المبارة في شوطها الأول كانت مليئة بالإثارة والتشويق والندية، إذ بدأنا اللقاء بشكل جيد في الربع ساعة الأولى، واستحوذنا على الملعب تماماً وتحكمنا بمجريات الأمور وسجلنا هدفي ولكن لم نحافظ جيداً، إذ ارتكبنا أخطاء ساهمت بتلقينا الأهداف الثلاثة".

وأضاف دياز بقوله: "لم نظهر بمستوانا الكامل والمعروف ولكن إصرار وروح اللاعبين كان وراء فوزنا بالأربعة فنحن بطل الموسم الماضي وهذا يضاعف المسئولية، سنعمل على الأخطاء وإصلاحها مستقبلاً، وأشكر جماهير الهلال التي حضرت بالرغم من حرارة الجو".

وعن استقبال الهلال لثلاثة أهداف وبهذا الكم قبل المنافسات الآسيوية، فقال" ليس هناك قلق يدعوا لذلك فكل فريق بداية كل موسم هناك لديه أخطاء، والأهم أن تعالج مع مرور الوقت لتلاشيها وليس لدي شك بتصاعد المستويات للفريق بشكل أفضل".

فيما أكد مدرب التعاون البرتغالي جوزيه غوميز أنه سعى جاهداً لإسعاد التعاونيون ولكن لم يحالفه الحظ من خلال أخطاء تسببت بالخسارة، وقال" قدمنا مستوى جيد فنحن في الجولة الثانية وسيتصاعد مستوى الفريق للأفضل، لعبنا امام الهلال وبلا شك ذلك إجهاد ويحتاج مجهودات وجميعكم رأى النتائج فنحن نلعب أمام بطل الدوري النسخة الماضية، عمدنا طيلة الأسبوع الماضي على إقفال منطقة منتصف الملعب للعب على الأطراف ونجحنا بذلك نوعاً ما، للأسف ارتكبنا أربعة أخطاء من خلال نقاط تمركز وتلقينا أربع أهداف وهذه كرة القدم الأخطاء مكلفة ولولا الأخطاء لما ظهر العمل والتقويم مستقبلاً، ولا أغفل الأخطاء التحكيمية ولكن ليست هي السبب".

وأضاف غوميز: "نعم تأثرنا بخروج المحترفين الغير سعوديين المصري مصطفى فتحي المصاب بالركبة والمهاجم حاج كمارا الذي تعرض لإصابة بالعضلة الخلفية فضلاً عن غياب المدافع طلال عبسي ولكن سيتحسن الفريق بعد استغلا التوقف ومعالجة الأخطاء".



«أخضر الكاراتيه» يحتل المرتبة 15 عالمياً

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

قفز المنتخب السعودي للكاراتيه للمرتبة 15 عالميًا حسب التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للكاراتيه لشهر أغسطس 2017، متقدمًا بـ 11 مرتبة عن تصنيف شهر يوليو الماضي، وجاء "الأخضر" في هذه المرتبة بـ 12900 نقطة حيث تصدر الترتيب منتخب اليابان ثم إيران وجاء منتخب فرنسا ثالثا ويعتبر ذلك إنجازا جديدا للرياضة السعودية بأن يحقق اتحاد رياضي مثل هذه المرتبة في التصنيفات الدولية الشهرية وجاء تقدم "أخضر الكاراتيه "بعد النتائج المميزة التي حققها لاعبوه في البطولة الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في طاجاكستان وبطولة الاتحاد الدولي للكاراتيه والتي أقيمت في كرواتيا.

كما أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه عن تصدر اللاعب السعودي طارق حامد لتصنيف اللاعبين في منافسات القتال فوق وزن 84 كجم بـ 1680 نقطة، بينما جاء السعودي سلطان الزهراني في المرتبة الثانية بـ 885 نقطة في منافسات القتال تحت وزن 67 كجم في التصنيف الشهري.

وجاء ثلاثة لاعبين سعوديين في المرتبة الثالثة هُم عمر العازمي في منافسات القتال فوق وزن 76 كجم ورائف تركستاني في منافسات القتال تحت وزن 84 كجم وسند سفياني في منافسات القتال تحت وزن 70 كجم. من جانبه قدّم رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص جزيل شكره للأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين على جهودهم الكبيرة في رفع اسم المملكة والحضور المشرف في المحافل الدولية، مؤكدًا أن الطموح لن يتوقف وأن أخضر الكاراتيه تنتظره الكثير من المشاركات المقبلة التي من شأنها أن تجعل المنتخب السعودي للكاراتيه يواصل تقدمه في التصنيف، مشددًا أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية تقدم دعمًا لا محدودا لاتحاد الكاراتيه ساهم في التقدم الملحوظ منذ بداية الموسم 2017.



منصة النقد
التعاون ينصف الحبسي!


من حسن حظ الهلاليين أن هناك مباراة قوية وأمام فريق عنيد وقوي وهو التعاون تسبق مواجهتهم المرتقبة آسيويا امام العين الاماراتي إذ جاءت مباراة التعاون لتكشف الاخطاء مبكرا وتؤكد ان مباراة الافتتاح امام الفيحاء لم تكن مقياساً أبدا للحكم على مستوى الفريق لكن على ما يبدو أن المدير الفني للهلال السيد رامون دياز استبق الاحداث وبصم على نجومية حارس المرمى عبدالله المعيوف وسارع الى استبعاد العملاق العماني علي الحبسي ليعلن نجوم التعاون حقيقة مستوى خط الدفاع والحراسة الهلالية التي استقبلت ثلاثة اهداف في شوط.

هذا هو الهلال بحراسته المهزوزة ودفاعه الضعيف امام التعاون فكيف سيكون الحال امام العين الاماراتي وشتان ما بين امكانيات ومستوى العين وامكانيات ومستوى التعاون مع كامل الاحترام لـ"سكري القصيم".

امام التعاون كان المعيوف تائهاً تماما ويبدو أنه لعب على ذكرى صده لضربة جزاء الفيحاء واعتقد ان الحظ سيدوم ولم يدرك أنها كرة القدم لا امان لها وأن رامون دياز يعيش في وضع يحسد عليه ويعض اصابع الندم على قراره باستبعاد الحبسي الذي انصفه التعاون وكان حريا بدياز أن ينتظر حتى نهاية مباراة التعاون ليعلن قائمته الآسيوية بدلا من يتخذ قرارا متعجلا اضر بالفريق امام التعاون وسيضر به امام العين الذي هناك من بارك له مقدما على التأهل بعد مشاهدة الهلال امام التعاون.

جماهير الهلال التي غضبت من قرار دياز باستبعاد الحبسي أكدت علو كعبها في الفهم الفني وانتصرت على دياز وعلى ادارة الهلال التي تركت لدياز الحبل على الغارب ليعبث في الفريق من خلال قرار ارتجالي ستكون تبعاته اكبر امام العين الاماراتي.



في الشباك

*امام الهلال خسر التعاون النتيجة وكسب المستوى وساهمت اصابة محترفيه الاجنبيين كمارا ومصطفى فتحي في تقليص حجم خطورة خط هجومه !

وضعت الجماهير الهلالية ايديها على قلوبها وهي ترى فريقها بصورة فنية مخيفة قبل مواجهته الآسيوية امام العين الاماراتي ولولا تألق البرازيلي ادواردو وتسجيله لهدفين لعاد الهلال للرياض بدون نقاط المباراة الثلاث!

من يصدق ان بعض الاعلاميين المشجعين احتفلوا باعلان استبعاد حارس المرمى من القائمة الآسيوية وفرحوا اكثر من فرحهم عندما تنتصر فرقهم!

*اخيرا اقفل ملف المهاجم الدولي ناصر الشمراني وعاد الى فريقه السابق الشباب وهي عودة ايجابية وخيار افضل لناصر بعد وصول الامور بينه وبين الهلال الى طريق مسدود كان الرحيل فيه هو الحل الامثل!

*الذي يطارد الفريق الكبير ونجومه يمارس ادوارا مضحكه وكوميدية وينشر اخباراً كاذبة تمثل امنيات بالنسبة لها خاصة عندما اشار الى ان حارس المرمى سيفسخ عقده مع النادي!

*المهاجم اعتذر بعد ان ادرك ان الامور لم تعد في صالحه فهناك محترفون اجانب قادمون بجانب بروز النجم الشاب الذي فرض نفسه على القائمة الرئيسية!

*مباراتان امام الفيحاء والتعاون لم يقدم خلالهما محترف الهلال الارغواني أي لمسات فنية او مؤشرات تنبيء بانه اضافة للفريق ويستحق ان يسجل في القائمة الآسيوية على حساب الحارس العملاق علي الحبسي!

*قبل مواجهة العين الآسيوية الثقيلة فنيا سجل المحللون الفنيون ملاحظات على الفريق الازرق واخطاء بالجملة بدءا بالحراسة ومرورا بدفاع وخط الوسط الذي لم يكن فيه المحاور جيدين في التغطية وهو ما يجعل الفريق يواجه صعوبة كبيرة امام العين الاماراتي تجعل التعادل إن حدث فسيكون مكسبا له!





شكوك حول مشاركة ميليسي أمام العين



الرياض - الرياضية

يترقب الجهاز الفني في نادي الهلال الفحوصات الطبية للاعب الأوروجوياني نيوكلاس ميليسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي، بعد الإصابة التي لحقت به وخرج إثرها من الملعب، في مواجهة الهلال والتعاون مساء أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي، والتي كسبها الفريق الأزرق بنتيجة 4/3.

حيث يواجه الهلال نظيره العين الإماراتي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2017.



خفقان القلب يبعد العابد عن الهلال



الرياض - الرياضية

بينت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب نيوكولاس ميليسي المحترف الأوروغوياني في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تعرضه لإصابة في العضلة الأمامية في مواجهة التعاون مساء أمس الثلاثاء، حيث سيجري اللاعب عصر يوم غد الخميس أشعة على موضع إصابته.

كما بينت شركة "بوبا" شريك نادي الهلال في قطاع التأمين والرعاية الصحية مساء اليوم الأربعاء، أن اللاعب نواف العابد أجرى عصر اليوم فحوصًا طبية سريرية في أحد المستشفيات؛ وذلك بعد تعرّضه لخفقان في القلب.

وعلى الصعيد الميداني، عاود الفريق الأول بنادي الهلال مساء اليوم تدريباته؛ بعد أن كسب مضيفه التعاون مساء يوم أمس بنيتجة 4/3، حيث أجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريبات استرجاعية، فيما أدى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا، تخلّله تدريبات فنية باستخدام الكرة، فرض بعدها رامون دياز مدير الجهاز الفني للفريق مناورة على كامل مساحة الملعب؛ مع الفريق الأولمبي لكرة القدم بالنادي.



5تغريدات


بقلم: فهد الروقي

بعد لقاء الفيصلي والنصر، الذي فاز فيه الأخير بثلاثية، جاءت لقطة التحام عنيف قام بها مدافع الفيصلي سعيد الربيعي، ضد لاعب النصر محمد السهلاوي، نال إثرها المدافع المعار البطاقة الحمراء وبعضًا من "اللكمات"، والدفع والألفاظ التي لم نسمعها، لكنها لم تكن مدحًا، وقد تكون عتابًا أو شتمًا، وقد ظهر بعدها وليد عبد الله و"اعترف" بأنه ضرب لاعب الفيصلي "فزعة" لزميله، لكن لجنة الانضباط تجاهلت الاشتباكات كما تجاهلها الحكم في تقريره، واكتفت في موضوع الحارس بعبارة "لا عاد تعودها يا شاطر"، ولم تطبق عليه اللوائح التي طبقت على نائب الهلال السابق الذي أوقف عامًا.

لم ينتهِ الأمر عند هذا الحد، بل تلاه حملة اعتراضات "موجهة" كما أعتقدها؛ نظرًا لكثافتها وتوقيتها دون أن يكون لها مبرر؛ فالسهلاوي ـ ولله الحمد ـ قام لحظتها سليمًا، ثم أعقبها خمس تغريدات من الرئيس النصراوي تشدد على وجوب الوقوف بحزم أمام اللعب الخشن لمصلحة منتخب الوطن، وهذا الكلام "مأكول خيره"؛ فلو كانت الإصابة صادرة من لاعب أصفر ضد لاعب دولي في فريق آخر، كما ظهر في مباراة الهلال والنصر في كأس ولي العهد، ومنهجية زوران القائمة على ضرب "مفاصل" لاعبي الفرق المنافسة، وبسببها خسر الزعيم تحقيق الثلاثية، وخسر معها أيضًا الظهير الدولي ياسر الشهراني كما خسر "ميليسي" في مباراة دورية.

قد تستساغ هذه التغريدات وما تحمل من مضامين راقية، لو أنها جاءت لحماية جميع اللاعبين في كل الأندية، أو أن قائلها لم يتهم لاعبين دوليين أثناء معسكر المنتخب بتعاطي المنشطات، وهو الاتهام الذي ثبت بطلانه.

وللمعلومة فإن "تجاهلات" الحكم ولجنة الانضباط توافقت مع حرمان الحكم للفيصلي من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى، كما توافقت مع قرارات مفصلية كلها جاءت في مصلحة "الأصفر البراق؛ فقد تم وأد حلول هيئة الرياضة بتخليص الأندية من الديون المتراكمة، وتم السماح بتسجيل اللاعبين، ثم في تعليق قرار حرمان النصر من التسجيل من مركز التحكيم الرياضي، والآن تم السماح للاعب القضية عوض خميس باللعب، بعد رفع الإيقاف عنه، علمًا بأن القضيتين لهما أشهر طويلة لم يفصل فيهما رغم وضوحهما وسهولة تطبيق اللوائح عليها، ليعبر كثير من أبناء الساحة عن مخاوفهم، بأن هناك "موسم دفع رباعي قادمًا".

الهاء الرابعة

اﻣﺰﺡ ﻭﻟﻜﻦ ﺧﻞ ﻣﺰﺣﻚ ﻓﻲ ﺣﺪﻭﺩ

ﻭﻣﻦ ﻻ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﻤﺰﺡ ﻻ ﺗﻤﺰﺡ ﻣﻌﻪ

ﺍﻟﻤﺰﺡ ﺑﻌﺾ ﺃﺣﻴﺎﻥ ﻣﺮﻭﻱ ﻟﻠﻜﺒﻮﺩ

ﻟﻜﻦ ﻟﻴﺎ ﻣﻦ ﺯﺍﺩ ﺿﺮﺑﺔ ﻣﻮﺟﻌة



انكشفت مشاكل الهلال


بقلم: د.تركي العواد

الهلال الذي دخل مباراة التعاون ليس الهلال الذي خرج منها؛ فالثقة الكبيرة التي كانت عليها جماهير الفريق قبل اللقاء تبخرت، وحل محلها القلق من استمرار المشاكل الفنية أمام العين الإماراتي في البطولة الآسيوية.

أول مشكلة طلت بوجهها القبيح في المباراة هي ضعف المحورين "عطيف والفرج" في التغطية؛ فجهاد الحسين كان يسرح ويمرح في عمق الهلال، دون أن يوقفه أحد. جهاد واجه قلوب الدفاع أكثر من مرة وسبب لهم الإزعاج و"الفاولات" والبطاقات. عندما يواجه صانع ألعاب الخصم قلوب الدفاع فتيقن أن لديك مشكلة في محاور الارتكاز. إذا بقي الحال على ما هو عليه فسيكون عموري نجم المباراة وقد يتأهل العين حتى قبل مباراة الإياب في الرياض.

اندفاع الظهيرين للأمام في وقت واحد مشكلة أزلية في الهلال، ولا أنسى هدف سيدني في مباراة الذهاب، عندما انطلق الجناح الأسترالي في الفراغ الكبير خلف ياسر الشهراني ولعب كرة عرضية، كان بإمكان الزوري إخراجها لو كان في مكانه، ولكنه هو الآخر مندفع للأمام ووصل بعد تسجيل الهدف. في مباراة التعاون كان الشهراني والبريك يتسابقان على الوصول إلى خط مرمى الحضري. من دون التوازن بين الظهرين سيعاني الهلال كثيرًا، ليس في مباراة العين فقط، بل في كل الموسم.

نواف العابد وإدواردو يجب أن يكون لهما أدوار دفاعية. الهدف الثاني للتعاون كان يمكن منعه لو ضغط أحدهما على ريان الموسى؛ حتى لا يمرر كرة الهدف إلى مصطفى فتحي. هذا الهدف كاد يتكرر من عدة جهات في مباراة التعاون، وكذلك أمام الفيحاء، والسبب أن إدواردو ونواف يعتقدان أن الدفاع مهمة الدفاع فقط. في مباراة العين لن يخرج الهلال بنتيجة مرضية دون قيام الجميع بالمهام الدفاعية.

المعيوف أقلق الجماهير قبل مباراة العين، فتردده في الخروج للكرات العرضية جعله في وضع لا يحسد عليه مع كل عرضية تعاونية، لو كان المعيوف حازمًا واتخذ قرار الخروج لما سجل التعاون هدفه الثالث.

مباراة التعاون كشفت الكثير من مشاكل الهلال الفنية قبل موقعة العين الحاسمة، لدى دياز وقت كاف لتدارك تلك الأخطاء والعمل على حلها؛ حتى لا تتكرر ويخرج الهلال من البطولة الآسيوية بسبب أخطاء كنا نعرفها قبل المباراة.





دياز .. أول 3 في شوط



منيف الشهراني من الرياض

لأول مرة منذ تولي الأرجنتيني رامون دياز زمام الأمور الفنية لفريق الهلال لكرة القدم، يتلقى فريقه ثلاثة أهداف في شوط وحيد كانت أمام مضيفه التعاون في افتتاحية الجولة الثانية من دوري جميل للمحترفين.
ورغم الانتصار الأزرق، إلا أن أنصار الهلال انتابهم القلق من شكل الفريق الفني، إذ تنتظر الهلال مواجهة آسيوية أمام العين الإثنين المقبل، حيث يخشى أنصار الفريق الأزرق تكرار الأخطاء الدفاعية والفراغات في منطقة الظهر، حيث استغل التعاون المنطقة الفارغة والشاسعة خلف ظهيري الهلال، وهدد التعاون مرمى الهلال كثيرا بهذه الطريقة، إلى أن نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى الهلال، الأمر الذي حدث آخر مرة للهلال أمام الأهلي، حين تلقت شباك الهلال ثلاثة أهداف في شوط وحيد ضمن الجولة الـ 24 من دوري جميل 2015/2016.
كما تلقت شباك الهلال ثلاثة أهداف دفعة واحدة أمام الاتحاد في الموسم ذاته، وذلك ضمن الجولة الخامسة من بطولة دوري جميل لذات الموسم، وكانت كلتا المباراتين بقيادة اليوناني جورجيوس دونيس مدرب الهلال.
وعلل رامون دياز ذلك بالأخطاء الفردية التي وقع فيها اللاعبون، حيث قال في أعقاب انتصاره على التعاون 4/3 "شهدنا مباراة مفتوحة ومثيرة من الطرفين، استحوذنا بشكل جيد على مجريات اللعب، ولكننا وقعنا في أخطاء فردية نتيجة ضغط التعاون واستغلاله الفراغات، وذلك كلفنا ولوج ثلاثة أهداف في شباكنا".
وأضاف "أي فريق لا يظهر بشكل الحقيقي في بداية أي موسم، فبعد أي توقف يحتاج الفريق للانسجام والدخول في جو المنافسة، وتلك الأخطاء سيتم تلافيها في قادم الأيام".
وعن مواجهة العين ضمن دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، قال دياز "لسنا في مجال للحديث عن مواجهة آسيوية، لكنني أطمئن الجماهير أننا نسير في الاتجاه الصحيح، أنا في مجمل المباراتين الماضيتين سعيد بأداء الفريق والرغبة والإصرار الموجودة لدى اللاعبين، لا داعي للقلق قبل المعترك الآسيوي؛ لأننا نتطور من مباراة لأخرى، ومع مرور الوقت سنعالج كل الأخطاء ونظهر بشكلنا الحقيقي".
وتابع "قد نفتقد ميليسي أمام العين وقد يكون ضمن المشاركين، ولكننا في الهلال نلعب كمنظومة، ولدينا لاعبون قادرون على تعويض أي نقص، هناك لاعبون جدد قمنا بانتدابهم خلال فترة الصيف، وسنشاهدهم قريبا في المباريات مع مرور الوقت ودخولهم الأجواء". على صعيد آخر، تأكد غياب الأروجوياني نوكولاس ميليسي عن مباراة العين الإماراتي بعد أن تعرض لإصابة في مباراة التعاون والهلال في بريدة خرج على أثرها من الملعب بعد عدم مقدرته على إكمال المباراة حيث تم تشخيصها على أنها تمدد في عضلة الفخذ الأمامية، ليكون بحاجة إلى جلسات علاجية وبرامج تأهيلية لمدة لا تقل عن أسبوعين.
على الصعيد الميداني، عاود لاعبو الهلال تدريباتهم بعد انتصارهم على التعاون 3/4، واقتصرت تدريبات المشاركين بصفة أساسية في لقاء التعاون على التمارين الاسترجاعية.



الهلال يملأ «العين»

"الاقتصادية" من الرياض

لم تكن عادية بل كانت عبارة عن ملحمة كروية مليئة بالعناد داخل ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، كان بطلها فريق الهلال لكرة القدم، الذي نجح بإصرار في خطف النقاط كاملة إثر فوزه على مضيفه التعاون 4 /3، في الجولة الثانية من دوري جميل للمحترفين.
الهلال جلس على الصدارة برصيد (6 نقاط) وما يمثل دفعة معنوية كبيرة له قبل مواجهة العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، فيما بقي التعاون في (3 نقاط).
منذ الوهلة الأولى بدا واضحا أن المباراة ستكون على سطح صفيح ساخن، وتبادل الهلال والتعاون الهجمات الخطرة، بعد عملية جس النبض التي لم تستمر طويلا، ومن هجمة للضيوف نجح السوري عمر خربين في وضع فريقه في المقدمة برأسية محكمة بهدف مستفيدا من عكسية زميله سلمان الفرج (14)، وعاد صاحب الهدف ولكن هذه المرة لعب دور الصانع متيحا الفرصة لمحمد البريك من تسجيل الهدف الثاني للهلال (21).
الفرحة الهلالية تقلصت بعد مرور دقائق قليلة، عندما نجح التعاون في تسجيل هدف عبر لاعبه الحاج كمار بمعالجة جيدة لعرضية السوري جهاد الحسيني داخل الـ 18، ولكنه تعرض لإصابة ترك على أثرها الملعب (26).
أنفاس المباراة لم تهدأ وأخذت تلاحق نفسها، وتوالت الهجمات هنا وهناك، كل فريق يأمل ويحاول، حتى تمكن التعاون من تسجيل هدف التعادل عن طريق مصطفى فتحي بتسديدة داخل الصندوق مستفيدا من تمريرة ريان الموسى (35)، ولكن البرازيلي كارلوس إدواردو كان له رأي آخر بإحرازه الهدف الثالث برأسية خادعة إثر عكسة رائعة من ياسر الشهراني (38).
لم يشأ التعاون أن يخرج من الشوط الأول خاسرا، وكثف هجماته حتى أدرك التعادل عن طريق عبدالله الشمري بعكسية من مصطفى فتحي غالطت الحارس عبدالله المعيوف (46).
في الشوط الثاني كانت الندية سيدة الموقف هجمة هنا وأخرى هناك، وإن قل أداء التعاون قليلا، ليستثمر الهلال الفرصة ويسجل الهدف الرابع والحاسم بتسديدة من إدواردو من داخل الصندوق (56).





دفاع الهلال يثير قلق أنصاره قبل موقعة العين


من لقاء التعاون والهلال (نادي التعاون)

علي السلمي - جدة

كشفت أخطاء الدفاع الهلالي القاتلة في مباراتيه الماضيتين أمام الفيحاء والتعاون على الترتيب عن وجود خلل كبير في الخط الخلفي الذي استقبل أربعة أهداف، وكاد يدفع الفريق ثمنها غاليا لولا امتلاكه خط هجوم ضارب جيّر نقاط المباراتين لفريقه، الأمر الذي يحتم على الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رامون دياز سرعة التدخل لمعالجتها قبل موقعة العين الإماراتي يوم الاثنين المقبل في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا ففي المباراة الأولى أمام الفيحاء كاد يسقط الهلال في فخ التعادل في الرمق الأخير من عمر المباراة لولا تألق حارسه عبدالله المعيوف الذي تصدى لركلة جزاء، وفي المباراة الثانية أمام التعاون استقبل المرمى الأزرق ثلاثة أهداف في شوط واحد ولولا خبرة نجومه وقوة هجومه لربما خرج الفريق خاسرا أو متعادلا في المباراة التي كسبها بصعوبة بالغة وبنتيجة 4-3.

ومع أن الهلال يملك خط دفاع يمثله أربعة لاعبين دوليين «الشهراني، هوساوي، الحافظ، البريك» إلا أن المشكلة الحقيقية التي عانى منها في المباراتين السابقتين وأصبحت واضحة للجميع، تكمن في ضعف المراقبة وسوء التمركز، فضلا عن غياب دور المحور الدفاعي في ظل تراجع مستوى عبدالله عطيف.

ويحتاج الدفاع الهلالي إلى مراجعة شاملة وتقييم لأداء لاعبيه والعمل على تصحيح الأخطاء ومعالجتها قبل الموقعة الآسيوية أمام العين الذي يملك خط هجوم مرعب بقيادة الدولي السويدي ماركوس بيرج والبرازيلي لوكاس كايو ومواطنه داينفريس دوجلاس.





الإصابة تحرم ميليسي من العين



بريدة - «الحياة»

< أظهرت الفحوص الطبية المبدئية التي أجريت للاعب فريق الهلال ميليسي عدم قدرته على المشاركة في مباراة العين الآسيوية، وذلك إثر تعرضه للإصابة في مباراة التعاون أول من أمس (الثلثاء).

من جهته أبدى مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز سعادته بفوز الأخير أمام التعاون، مشيراً إلى أن اللقاء اتسم بالإثارة والندية، وفاز الهلال على التعاون بأربعة أهداف في مقابل ثلاثة، برسم الجولة الثانية بدوري جميل للمحترفين، وقال دياز، في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «مباراة مثيرة بدأنا بشكل جيد، بعد ذلك ارتكبنا أخطاء تسببت في عودة التعاون، في المجمل راض عن الأداء، لم نصل للمستوى المطلوب بعد، سنعمل لتقديم الأفضل، لم أشرك اللاعب عبدالملك الخيبري كوني كنت أرغب في الفوز أكثر من رغبتي في التعادل».

وبخصوص تلقي شباك الفريق ثلاثة أهداف، عقب المدرب الأرجنتيني: «أخطاء بسيطة سنعمل على تصحيحها، نحتاج مباريات أكثر للظهور بالمستوى المطلوب».

وفسر الارجنتيني رامون دياز سبب استبعاده للاعب محمد كنو من القائمة الأساسية في المباراتين السابقتين من دوري عبداللطيف جميل وقال: «اللاعب للتو أنهى برنامجه التأهيلي، يحتاج وقتاً للجاهزية بشكل أكبر هو لاعب مميز ويضيف للفريق مع زملائه»، واختتم دياز تصريحاته موضحاً أن إصابة اللاعب نيكولاس ميليسي عبارة عن شد عضلي وسيجري الفحوصات الطبية للوقوف على مدى الإصابة.





تضاؤل فرصة تواجد ميليسي في دوري ابطال اسيا

هلالكم : عساف الخليفي

تضاءلت فرصة مشاركة لاعب خط وسط نادي الهلال ” الاوروغوياني نيكولاس ميليسي ” في لقاء ذهاب دور ربع نهائي دوري ابطال اسيا 2017 م امام نادي العين مساء يوم الاثنين المقبل الموافق 21 اغسطس على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الاماراتيه وذلك بعد تعرضه لاصابة بالعضلة الامامية في لقاء نادي التعاون ضمن لقاءات الجولة الثانية من دوري جميل ، حيث سيجري اللاعب عصر اليوم الخميس اشعة على موضع اصابته لتحديد نوع الاصابة ومدة العلاج .



بي ان سبورت تنفي ماذكر عن عدم نقل اللقاءات

هلالكم : هشام العتيق

اعلنت شبكة قنوات بي ان سبورت “beIN sports ” الناقل الرسمي لبطولة دوري أبطال اسياء 2018 عن تكليف ” المعلق عصام الشوالي ” للوصف و التعليق على لقاء الهلال امام العين يوم الاثنين المقبل الموافق ٢١ اغسطس على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين وذكرت شبكة القنوات الناقلة لدوري أبطال آسيا ان فكرة عدم نقل مباراة الهلال امام العين أمر مستبعد نهائياً وانه لاصحة لذلك .



الاسترالي “كرستوفر” حكماً للقاء الزعيم والعين.



هلالكم : فيصل عبدالعزيز

اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مساء يوم الاربعاء تعيينه للحكم الدولي الاسترالي ” كرستوفر جيمس ” لقيادة لقاء الهلال امام العين في ذهاب دور الثمانية من دوري ابطال اسيا التي ستنطلق مساء يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة السادسة والخمسون دقيقة على ارضية ملعب استاد هزاع بن زايد في مدينة العين .

كما يذكر ان الفريق الملكي قد خاض مع الحكم الاسترالي في مواجهتين سابقة ولم يذق طعم الخسارة كسب في واحدة وتعادل في الاخرى .
حيث يعد الحكم “كرستوفر” احد الحكم الصارمين حيث قاد 33 مباراة دولية اشهر بها 121 بطاقة ملونة وقد احتسب 13 ركلة جزاء في اشارة على عدم الاستهانة في قراراته مما يجعل عامل الحيطه والحذر في اذهان الاعبين اثناء تدخلاتهم وانفعالاتهم .



نواف العابد تحت المجهر الطبي



هلالكم : حاتم السعيدي

اجرى لاعب خط وسط نادي الهلال نواف العابد فحوص سريرية مساء يوم الاربعاء في عيادات بوبا العربية الشريك الطبي للنادي الملكي وذلك بعد شعوره بخفقان في دقات القلب ، كما اعلنت بوبا أن اللاعب نواف العابد سيتواجد غدا في مقر النادي



الملكي يعاود المران ويواصل الاستعداد للعين



هلالكم : محمد ال جمعان

واصل فريق الهلال الأول تدريباتهم اليوميه بعد تغلبه في مباراة الأمس أمام فريق التعاون، في حين اجراء اللاعبين المشاركين في مباراة الأمس تدريبات استرجاعيه في حين أداء الباقيه مرانهم اليوميه حيث أداء اللاعبين تدريبات فنيه باستخدام الكورة قبل أن يجري مدرب الفريق السيد دياز مناورة على كامل مساحة الملعب مع الفريق الأولمبي، في حين أوضحت الفحوصات الطبيه لشركة بوبا عن تعرض محور الهلال الأوروغوياني نيوكولاس ميليسي لتعرضه شد في عضلة الفخذ الاماميه في المباراة الأمس على أن يجري اشعه يوم غدا على موضع أصابته، في حين قام اللاعب نواف العابد بعض الفحوصات في احد المستشفيات نظير تعرضه لخفقان في القلب ، في حين أنه من المقرر أن يواصل الفريق تدريباتهم يوم غدا الخميس في تمام الساعة 7 مساء



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




kh2001k, al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 17/08/2017, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ...عسير
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/05/2014
مشاركات: 24
بالفعل الهلال خسر ميلسي فى مباراه الذهاب
لكن ان شاء الله يستطيع دياز ايجاد البديل
والخطه المناسبه للفوز بالمباراه
  #3  
قديم 17/08/2017, 05:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/11/2012
مشاركات: 22
رغم الفوز للاسف دفاع هش ونفتقد صانع اللعب
  #4  
قديم 17/08/2017, 05:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2007
مشاركات: 16,488
غياب ميليسي ضربة موجعة لكن البديل ان شاءالله يكون افضل

بالتوفيق للملكي

يعطيكم العافية
  #5  
قديم 17/08/2017, 05:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,455
بسم الله الرحمن الرحيم
يصراحة والله اللى اشوفه عجب العجاب هجوم وانتقاد حاد وتصاريح وسنابات بالتلفزيون من جمهور ونقاد هلاليين يطريقة تثير العجب
كأن الهلال ناقص عداءات واحقاد من الآخرين مع انه نفس الاشخاص ارفعوا الادارة والمدرب للسما العام الماصى
والله لو الله لا يقدر خسر الهلال من العين راح يكون اسبابه الهلاليين انفسهم
لكن ان شاء الله القوز هلالى وبعدها نشوف ايش راح يكتبون
  #6  
قديم 17/08/2017, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
سلمت الايااااادي علي نقل اخبار الزعيم الملكي
والله يوفقهم في مبارتهم القادمه وفالنا الفوز و
الثلاث نقاط سلامات لنواف العابد مايشوف شر
يارب يرجع افضل عشان كده مستواه في انحدار
يارب يرجع لنا سليم والله يوفق النادي الملكي الهلالي
ودمتم بحفظ الله ورعااااااااااااااايييييييييييييته ........
  #7  
قديم 17/08/2017, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
مشكوورين على نقل اخبار الزعييم الاسيوي

واللهم وفق الزعييم بالفوز على العين الاماراتي

اللهم امين
  #8  
قديم 17/08/2017, 06:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
بالتووووووووووووفيق
تواجد الخيبيري ضروووووووووورة امام العين
  #9  
قديم 17/08/2017, 06:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 17/08/2017, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,245
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل


دمتم بود

Kh2001k
  #11  
قديم 17/08/2017, 07:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه



بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 17/08/2017, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
مشكوورين على نقل اخبار الزعييم الاسيوي وبتميز

واللهم وفق الملكي بالفوز على العين الاماراتي وأحفظ لاعبيينا من الاصابات

وردهم سالمين ومعهم النقاط يارب


االعود/ ابوعبدالله
  #13  
قديم 17/08/2017, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي




وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 17/08/2017, 07:55 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 984
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
سأل الله التوفيق للهلال وحصد النقاط الثلاث امام العين الإماراتي
اذا اردت ان تحصد الفوز فعليك بالهجوم ولكن لابد ان تحصن منطقة الدفاع
لان الهدف يجي في اي لحظة
الكارثة ان تسجل وبفارق هدفين ومن ثم تستقبل هدفين ومن ثم تسجل هدف وترجع تستقبل هدف اخر فهنا يكمن الخلل الحمد لله ان التعاون افتقد لكمارا ومحترفه المصري والا هتكون صعبة على الهلال امام التعاون
نتمنى ان يجد دياز حل لمشكلة محاور ودفاع الهلال فقد كان هشا جدا
قبل مباراة العين فدفاع الهلال يعاني وقد كتبت ذلك قبل مباراة التعاون
وتمنيت ان تحضر ادارة الهلال محترف سادس اجنبي بجوار اسامة
تمنيت لو انه تم استبعاد العملاق الحبسي بسبب وجود محترف يصنع الفارق وله ثقله ف ماتياس عليه علامة استفهام والا لماذا تم احضاره وهو حتي هذة اللحظة لم يستطع حجز مكانه اساسيا تمنيت لو انه تم الإبقاء على عبدالرحمن القحطاني فهو يفوق ماتياس بكثير و يقوم بنفس أدوار ماتياس وبشكل افضل واحسن
الهلال بحاجة ماسه لمدافع اجنبي قوي ومهاجم فتااااااك
وعند الاصرار على المعيوف كنا استفدنا من احضار صانع لعب ولكن العملاق الحبسي ليس بخسارة لاني واثق انه سوف تكون له كلمة في الايام القادمة
  #15  
قديم 17/08/2017, 08:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
الله يعطيكم العافية على نقل الاخبار
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube