المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/07/2017, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 15 / 10 / 1438هـ من الصُحف









أخضع لاعبيه لفحوصات طبية ويغادر الثلاثاء للنمسا
الهلال يمدد عقد السوبر إدواردو حتى نهاية 2020م



السوبر إدواردو يصافح رئيس الهلال بعد التمديد

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

أتم مجلس إدارة نادي الهلال إجراءات تمديد عقد المحترف البرازيلي في الفريق الكروي الأول كارلوس إدواردو لموسمين إضافيين إضافة إلى الموسم المقبل 2017-2018.

ووقع سمو رئيس النادي الأمير نواف بن سعد تمديد عقد اللاعب لتكون مدته بعد التمديد 3 أعوام تنتهي بنهاية موسم 2019 -2020 م.

وشهد التوقيع حضور أمين عام النادي سامي بوخضير وعضو الإدارة المهندس بدر المعيوف ومدير إدارة كرة القدم فهد المفرج ومدير الاحتراف تركي المسند.

وكان النادي قد وقع في يوليو 2015 عقدا مع إدواردو لمدة 3 سنوات مضى منها موسمان وبقي موسم، وساهم في تحقيق الفريق الأزرق 4 بطولات.

من جهة ثانية قسّم الجهاز الإداري للفريق الهلالي اللاعبين لمجموعتين بغية إجراء الفحوصات الطبية الروتينية لهم تحت إشراف شركة بوبا العربية الشريك الحصري الطبي الخاص بالنادي، وأجرت المجموعة الأولى أمس السبت الفحوصات الطبية والقياسات العضلية، وتستمر الفحوصات للاعبين حتى يوم غد، على أن يغادر الفريق إلى معسكر النمسا يوم الثلاثاء المقبل.

من جانبٍ آخر من المتوقع أن يشارك اللاعب مجاهد المنيع في تدريبات الفريق التي ستقام في معسكر النمسا بعد إنهائه برنامجه العلاجي والتأهيلي عقب إصابة الرباط الصليبي التي لحقت به في منتصف الموسم الماضي بالإضافة إلى جاهزية السوري عمر خربين الذي أنهى برنامجه هو الآخر إثر الإصابة التي تعرّض لها في لقاء خوزستان الأحواز الإيراني في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

هذا وتواجد اللاعب المخضرم محمد الشلهوب على رأس القائمة التي وجدت أمس في مقر النادي لإجراء الفحوصات الطبية بعد اتفاقه مع إدارة النادي على تجديد عقده لمدة عام واحد فقط.







صح لسانك

* الغيوم تستقبل الحكام في معسكرهم الخارجي

(عنوان صحفي)


- وتحجبهم إذا عادوا

* النصر يعلن أول أجانبه

(عنوان صحفي)


- ناويها حريقة العالمي

* ارتباك في برنامج البطولة العربية بمصر

(عنوان صحفي)


- الله يعديها على خير



فواصل

- تأخُّر الأهلي في الاستعداد وإحضار المدرب اضطره لضم جميع اللاعبين والصاعدين وغير المرغوب فيهم للمعسكر الخارجي؛ لكي يراهم المدرب، ويقرر ما يراه بشأنهم.. سوف تُهدر أيام عدة من المعسكر لهذا الغرض، إضافة إلى ارتفاع التكلفة المالية.

* *
- وجود الحارس عبدالله العنزي في معسكر النصر واستمراره مع الفريق عامل مهم من عوامل تقوية الفريق وتعزيز خطوطه؛ فوجود حارسين على مستوى كبير مهم لأي فريق يتطلع للمنافسة.

* *
- من مكاسب صعود أي فريق لدوري المحترفين والأضواء حصوله على زخم إعلامي غير عادي مثلما يحدث حاليًا مع الفيحاء الذي أصبحت أخباره في كل وسيلة إعلامية، بما فيها قناة العربية.

* *
- حكمنا الدولي فهد المرداسي قدَّم مستوى مبهرًا في بطولة القارات التي اختُتمت مؤخرًا في روسيا.. نتمنى أن يظهر بنفس المستوى محليًّا. و»فاله المونديال بإذن الله».

* *
- ضرورة إنهاء التعاقد الهلالي مع المهاجم الأجنبي قبل بدء المعسكر الخارجي تفرضها الحاجة الماسة لمشاركته في مباراتَي دور الثمانية الآسيوي أمام العين الإماراتي. فعمر خريبين لا يزال في مراحل التأهيل العلاجي لإصابته، وربما لا يكون جاهزًا بدنيًّا وفنيًّا بما فيه الكفاية لهاتين المباراتين المهتمين.

* *
- الحكام يعسكرون في أوروبا، وفي معسكر يفوق في موقعه وتجهيزاته ورفاهيته معظم معسكرات فرق دوري جميل، فماذا سيقدمون خلال الموسم!؟ نتمنى لهم التوفيق والارتقاء بأدائهم إلى ما يفوق التطلعات.



بكل تجرد
التخصيص الرياضي وتدمير الأهلي



سليمان الجعيلان

(أتمنى تدمير نادي الأهلي).. هذه الأمنية الشهيرة أطلقها رئيس نادي الاتحاد السابق منصور البلوي عبر تصريح فضائي عقب نهاية المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد التي أقيمت في «26 مارس 2004» وجمعت فريقي الاتحاد والأهلي في أستاد الملك فهد بالرياض وانتهت بفوز الاتحاد بهدف وحيد سجله حمزة إدريس.

وقد رفعت إدارة الأهلي على إثر هذه العبارة العدوانية شكوى رسمية لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب آنذاك الأمير سلطان بن فهد ضد منصور البلوي بعد تلك التصريحات والأمنيات غير المسؤولة!!.. والسؤال الذي يفرض نفسه اليوم هل يوجد في الوسط الرياضي من يمتلك نفس فكر منصور البلوي التدميري ؟! الجواب بكل صراحة وبكل أسف نعم.. نعم يوجد حتى وإن كتموا أمانيهم وأخفوا تصاريحهم وتستروا خلف غيرهم في ممارسة التصرفات المريبة ومزاولة التحركات المشبوهة لإلحاق الضرر بالآخرين، وتحت ذريعة إضعاف المنافسين، والشواهد والأمثلة كثيرة وعديدة ولست هنا بصدد التعريض أوالتشهير بأبطالها وأصحابها الذين ساهموا بل أسرفوا في تشويه الوسط الرياضي وفي غرس وتنمية الكراهية بين الجمهور السعودي!!.. وإنما بصدد وقصد تذكير وتحذير لجنة تخصيص الأندية عن وجود شخصيات رياضية وشركات استثمارية لديهم القدرة المالية على امتلاك ناد سعودي وبنفس الوقت هم يؤمنون بل يحتفظون بفكر منصور البلوي العدواني، لذلك على المهتمين والمسؤولين عن تخصيص الأندية أن ينتظروا قليلاً ويفكروا كثيراً بإيجاد الحلول لمنع دخول وتغلغل أصحاب الفكر التدميري بالاستثمار الرياضي بالرياضة السعودية.

ومن الحلول التي أراها مهمة وضرورية هي أن تعمد لجنة تخصيص الأندية إلى مخاطبة المجلس الشرفي لكل ناد بشكل رسمي واستشارته والاستئناس برأي أعضائه وطلب تزكيتهم للمتقدمين لشراء النادي قبل الإقدام على بيعه، مع أهمية إعلان لجنة تخصيص الأندية عن تفاصيل جميع الخطوات وكل الإجراءات للجمهور الرياضي والوسط الإعلامي لكي يكون المجلس الشرفي هو المسؤول الأول أمام جمهور النادي بأن ناديهم مازال في أياد أمينة تحافظ على مكتسباته وتضاعف من استثماراته!!.

أيضاً من الحلول هو أن تتعامل لجنة تخصيص الأندية بمبدأ الشفافية مع الأفراد والشركات الاستثمارية الراغبة في شراء النادي بحيث يتم الإعلان والإفصاح للجمهور الرياضي والوسط الإعلامي عن السيرة الذاتية لكل الأفراد وكذلك الإعلان عن ملاك وأنشطة الشركات الاستثمارية بكل شفافية وفتح قنوات رسمية وسرية مع الجماهير الرياضية لتقديم ما يطعن في أحقية شراء المستثمر للنادي من إثباتات وأدلة حقيقية إن وجدت، وبالتالي دراسة حالته وإعادة النظر في طلبه قبل اتخاذ القرار المفصلي في تاريخ النادي خاصة إن التنافس الرياضي الشريف في نظر الكثير من العقلاء من جماهيرنا أسمى وأرفع من مجرد التفكير في حسابات الربح والخسارة في استثمارات الأندية التي ممكن أن تضع أنديتنا على فوهة بركان الخاسر الأكبر فيه رياضتنا!!..

أخيراً وكما يُقال «بالمثال يتضح المقال» اسأل لجنة تخصيص الأندية هذا السؤال: ماذا لوأن نادياً مثل نادي الهلال يعيش هذه الأيام أفضل مراحله وأزهى أيامه مع رئيسه الأمير نواف بن سعد الذي يعمل بكل جد وإخلاص ليبقى ناديه في القمة وقد حقق ناديه البطولات الفخمة وقامت إداراته بتوقيع الصفقات الضخمة ونال أرفع درجات الرضا وأعلى مراتب الثقة عند جمهور النادي ثم فجأة يأتي مستثمرا من أصحاب الفكر التخريبي والتدميري ويشتري النادي بموافقة من لجنة تخصيص الأندية دون العودة لهيئة أعضاء شرف الهلال، ودون دراسة وتمحيص لسيرة ومسيرة المستثمر، ويبدأ هذا المالك الجديد بالتفريط بمدخراته ويقوم ببيع لاعبيه بحجة انه مالك للنادي وهو الآمر والناهي بشؤونه ويحق له التصرف في أموره؟ حينها كيف سيكون حال الهلال؟ وماذا سيكون مصير فريقه؟، والسؤال الأهم: كيف ستكون ردة فعل جمهور نادي الهلال؟!.. اترك الجواب لكم والحل بأيديكم!!..



في الوقت الأصلي
صفقات الزعيم الملكي غير


محمد بن علي الشهري

أثبتت الأيام أن أحد أهم أسرار عظمة الزعيم المتوارثة، إنما تتمثل في نوعية الرجال الذين يقفون خلفه، من إداريين، وأعضاء شرف، وجماهير، إذ يتبارون، بل يتنافسون تلقائياً في خدمته دون كلل أو ملل، الأمر الذي جعله الثابت في الطليعة دائماً والبقية يتحركون من حوله بالتناوب.

ذلك أنه على الرغم مما تعانيه الأندية من ضائقة مادية نتيجة انكماش المدد الشرفي المعتاد، ونضوب الكثير من الموارد التي كانت تركن إليها الأندية في سبيل تسيير أمورها، إلى حد إشراف بعضها على الإفلاس رغم كل ما تحظى به من هيلمانات إعلامية.

ها هو الزعيم يطمئن عشاقه بأنه بخير، ليس على صعيد استعادة بعض من أمجاده البطولية فحسب.. وإنما من خلال نجاحه في عقد العديد من الصفقات الفاخرة التي من شأنها أن تعزز من قدراته وإمكاناته على خوض غمار القادم من الاستحقاقات متسلحاً بأكبر قدر ممكن من العناصر المميزة والقادرة على ترجمة قدراتها الذاتية إلى عمل ملموس يفضي بالتالي إلى نتائج مرضية (بحول الله وقوته).

يحسب للإدارة الزرقاء بقيادة وجه السعد، وبدعم رجالات الزعيم، أن التعاقدات التي تم إبرامها خلال الأسابيع الأخيرة لم تكن مجرد تعاقدات الغرض منها إقناع المتابع للشأن الهلالي فحسب.. بقدر ما كانت صفقات (نوعية) تنم عن وعي، وعن نظرة مستقبلية واعدة منطلقها حنكة وخبرة تراكمية عريضة.

خلاصة القول: (بيض الله وجه الأمير نواف بن سعد وإدارته) و(بيض الله وجيه أعضاء الشرف) الذين وقفوا مع الإدارة، وساندوها، ودعموها بسخاء غير مستغرب من رجالات الزعيم الملكي على امتداد أجياله المتعاقبة.

وأمام هذا الدعم والبذل السخي، وهذا الزخم من توفير أسباب التفاؤل والطمأنينة، لم يبق لجماهير الزعيم، وبالأخص جماهير المنطقة الوسطى من أعذار تحول بينهم وبين الحضور بكثافة لدعم الفريق والشدّ من أزره إسوة بباقي المناطق لتحقيق التطلعات، والاستمرار في إدخال البهجة إلى وجدان كل محب لهذا الصرح العملاق.. وإنا لمنتظرون.

بئر الخيانة ؟

كانت (قطر) وأصبحت (خطر)!.

كانت (الدوحة) وأصبحت (الدوخة)!.

(شاهت الوجوه).



كاركتير

رشيد السليم







اتفاقية البليهي توثق استمرار العمار مع الفتح


العمار يوقع عقد انتقاله إلى الفتح

الأحساء - عماد السلمان

وقعت ادارة الفتح مع لاعب وسط الهلال عبدالله العمار عقداً لموسمين مقبلين بناء على الاتفاقية بين الناديين ضمن صفقة انتقال المدافع علي البليهي ورغبة مدرب الفريق فتحي الجبال على استمراريته لحاجة الفريق لإمكانياته الفنية العالية بعدما شارك الموسم الماضي مع "النموذجي" بنظام الإعارة.

وقدم رئيس الفتح المهندس سعد العفالق شكره وتقديره لرئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد على تسهيله انتقال اللاعب لمصلحة فريقه.

فيما ابدى العمار سعادته بالاستمرار مع الفتح وقال: "الحمد لله على التوقيع الذي جاء برغبة من الطرفين فلم أتردد في التوقيع لمصلحة "النموذجي" نظير ما لقيته من رقي التعامل والبيئة الجاذبة التي تجعلني قادرا على اللعب بتركيز عال وتقديم كل ما لدي من امكانيات، وأعد جماهير الفتح بتحقيق طموحاتهم وعودة الفريق لوضعه الطبيعي والمنافسة على المراكز المتقدمة".



دياز يختار البليهي أساسياً.. ويدعم «الأولمبي»


حسن كادش يخضع للكشف الطبي

الرياض- خالد القحطاني

سيحظى المدافع علي البليهي القادم من نادي الفتح إلى بطل" دوري جميل" بفرصة حقيقة لتمثيل الهلال بشكل أساسي مع بداية الموسم بجانب قائد الفريق المخضرم أسامة هوساوي، إذ أوضحت مصادر "الرياض" أن المدرب الأرجنتيني رامون دياز يخطط للاعتماد عليه بشكل أساسي بعد معسكر مدينة سالزبورغ النمساوية، وقال: "دياز أخبر إدارة النادي مع نهاية الموسم انه يرغب بالتغيير في الدفاع بإضافة عنصر أساسي محلي بعيدا عن التوقيع مع لاعبين أجانب يرغب في استثمارهم بمراكز أخرى.

ويعتبر مدرب الهلال الدفاع في فريقه هو الخط الوحيد الذي يحتاج إلى تطوير أكبر، ما جعل الإدارة برئاسة الأمير نواف بن سعد توقع مع البليهي بصفقة وصلت إلى أربعة ملايين ريال لصالح الفتح، ولم يتردد دياز بالموافقة على تدعيم الدفاع أيضا بالتوقيع مع حسن كادش الظهير الايسر القادم من الاتفاق بحجة أن الهلال عانى في هذا المركز بشكل كبير بعد إصابتي ياسر الشهراني وعبدالله الزوري واضطر للعب من دون ظهير ايسر في مباريات عدة أولها مباراة أمام النصر في كأس الملك والتي انتصر فيها الهلال بنتيجة 2-صفر .

من جهة أخرى بدأت أول مجموعة من لاعبي الفريق الأزرق مساء أمس بإجراء الفحوصات الطبية التي تسبق السفر إلى النمسا مساء بعد غد الثلاثاء، ومن المقرر أن يجتمع دياز بمواطنه خوان براون مدرب الفريق الأولمبي لتحديد احتياجات الفريق الأولمبي ودعمه بلاعبين من الفريق الأول في البطولة العربية واختيار مدرب الأولمبي أربعة لاعبين من درجة الشباب للمشاركة معه في هذه البطولة قبل المغادرة إلى الإسماعيلية مساء غد الاثنين لاقامة معسكر إعدادي لمدة 11 يوماً قبل أن يسافر إلى الإسكندرية للمشاركة في البطولة العربية.



منصة النقد
عقول وأقدام ترفض الاعتراف والاحتراف


سؤال صعب وغير مستساغ لدى اللاعب السعودي الذي أمضى أكثر من 23 عاماً مع الاحتراف ولكنه لم يخرج من دائرة المحلية إلى عقود خارجية (إلى متى وأنت مكانك راوح من دون أن تصنع منك الملايين رقماً مؤثراً في فريقك ومنتخب بلادك؟) عقود ضخمة ومزايا كبيرة وشروط يضيق بها العقد وإدارة النادي ذرعاً والنتيجة ماهي؟.. لم تنجح بالتجربة خارجياً ولم ترفع من مستوى المسابقات المحلية وتساعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على العودة إلى الواجهة الآسيوية؟.

الأبرز في الدوري السعودي هي تضخم في العقود وتراجع بالمستوى وكثرة بالقضايا التي تستقبلها غرفة فض المنازعات للمطالبة ببقايا قيمة هذه العقود نتيجة عجز الأندية على التعامل مع هذا التضخم والتعاطي مع نظام الاحتراف على أنه مجرد توقيع عقد واقناع للاعب حتى لا يذهب للأندية المنافسة.

ليت كل لاعب سعودي جلس لوحده وسط تفكير عميق وسأل نفسه ( إلى متى ونحن على هذه الحال.. البداية توقيع عقود ضخمة.. والنهاية شكاوى وضغط نفسي وتوترات مع الإدارة والمدرب ومطالبات وحب خشوم بالتنازلات عن باق العقد والمستحقات؟..) لو فعل ذلك سيكون لديه ردة فعل مختلفة وتعامل واقعي مع تجربة طويلة الاحتراف الفاشلة، وعندما نقول فاشلة فلأنها لم تنفع الأندية وتفيد المنتخب.. لماذا لأن اللاعب يتعامل مع الاحتراف بفكر هاو، لا انضباط بالتدريبات ولا التزام بوقت الأكل والنوم، لذلك من السهل جداً أن يظهر بمستوى سيء، حتى التعامل مع المدربين خصوصاً الفطاحلة الذين مروا على الملاعب السعودي غير جيد، والشاهد على ذلك غياب الأثر الإيجابي على تفكيره ومستواه وتعامله مع الاحتراف.

لاعبون انتهى عمرهم الرياضي والجماهير والإعلام يطالبون باعتزالهم من أجل إتاحة الفرصة لغيرهم فتزيد رغبتهم بالبقاء، ويشترطون مبالغ ضخمة وبعضهم يتسلح بقلة من الجماهير والإعلاميين الذين يدافعون عنه ولم يراعوا مصالح النادي فتورطت بهم الإدارة وأحرجوا المدرب والجهاز الإداري والبعض لا يستطيع الأداء أكثر من ربع ساعة.. لماذا؟.. لأنهم لا يختلفون عن صاحب الـ23 عاماً في الفكر والتجربة والمستوى والسبب نظام الاحتراف الذي لم يوفر للاعبين إلا الملايين أما غير ذلك فلا أثر إيجابي على اللاعب والنادي والكرة السعودية وبدورنا نسأل لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي (من ينقذ نظام الاحتراف ويأخذ بيده إلى الطريق الصحيح؟).



في الشباك

ردود الفعل الواسعة على حوار مهاجم النصر خالد العقيلي السابق لـ"الرياض" أول من أمس جاءت لأن ربما الوسط الرياضي وتحديداً جماهير النصر لم تتعود مثل تلك الصراحة التي ابداها العقيلي خصوصاً تجاه لاعبين في الأندية المنافسة لفريقه فضلاً عن نقده القوي لإدارة ناديه، وبعيداً عن "مع أو ضد" لاتزال آراء المدافع النصراوي السابق تثير جدلا لدى أنصار فريقه والوسط الرياضي بين مؤيد ومعارض وكثيراً ما تحرك المياه الراكدة.

آراء اللاعبين الكبار كماهي نجوميتهم على المستطيل الأخضر مؤثرة وتضرب في الصميم، وهذا هو لاعب وسط الطائي السابق خالد الصقري في حديثه لـ"الرياض" يؤكد المبالغة بقيمة عقود اللاعب السعودي وأن ولاءه لم يعد كما هم النجوم السابقين الذين جعلوا المنتخبات وبعض الأندية السعودية تتزعم قارة آسيا في فترة مضت، والدليل الديون التي تعاني منها الأندية والبعض منها في كل موسم يطارده شبح الهبوط وفي قائمته العديد من لاعبي الملايين.

اللاعبون غير السعويين هم الذين تعاقدات معهم إدارة المهندس حاتم باعشن والمدرب نفسه لم يتغير، والنجوم المحلية هي النجوم نفسها في عهد الإدارة السابقة، حتى بعض الإداريين خصوصاً مسؤول الاستثمار خالد التميرك هو نفسه الذي كان يعمل في إدارة باعشن وهذا يعني أن الإدارة السابقة كانت ناجحة في معظم تحركاتها وقراراتها واختياراتها.

الكساد في الحصول على البضاعة المناسبة، والفشل المهني الذريع جعل بعض الصحف الرياضية تتعامل مع الأخبار التقليدية من خلال فرد العناوين وفي صفحاتها الأولى وكأنها حدث غير عادي، وهذا الأسلوب ربما يجدي قبل 20 عاماً ولكنه مع وعي المتلقي وزمن مواقع التواصل الاجتماعي لم يعد له أي أهمية.

بعض جماهير النصر والهلال كل ما غضب أحدهم من الآخر اصبح ينال من ماجد عبدالله أو سامي الجابر في سبيل الانتقام، هذا الأسلوب أوجدته ثقافة الإعلاميين المضللين في أوقات مضت وسار على نهجمهم بعض الجماهير المتعصبة التي لا تؤمن بلغة الإنجازات والأرقام حتى لو صادق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ما هي إلا فترة وندخل عهد الخصخصة حسب تأكيدات مسؤولي الرياضة السعودية في أوقات مضت، وما يحز بالنفس أن هناك أندية لا تملك مقرات ولا ملاعب، وهذا يعني أن هناك أندية أمامها عشرات الأعوام حتى تحظى بما يفترض أن تحظى به الآن من دعم واهتمام ورعايات وعقود كل حسب منطقته ومحافظته ومدينته وجماهيره.

"صياد"



رياح شرقية
المرداسي ورفيقاه شرفونا.. اعمل نفسك ميت!



محمد الشيخ

حالة الصمت واللامبالاة التي سيطرت على الوسط الرياضي في أعقاب النجاح المبهر لطاقم التحكيم السعودي في بطولة القارات التي انتهت مؤخراً في روسيا إن كانت تكشف عن شيء فعن الظلم الفاحش الذي يحيق بالتحكيم السعودي.

في روسيا احتفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتيتو بالحكم الدولي فهد المرداسي ومساعديه عبدالله الشلوي ومحمد العبكري، وهو الذي أصر على التقاط الصور معهم بعد الإشادة بهم تقديراً لنجاحهم في إدارة مواجهة المركزين الثالث والرابع بين منتخب البرتغال والمكسيك، بينما هنا في السعودية كتم الصمت أنفاس الكثيرين حتى كاد يخنقهم؛ خصوصاً من كانوا يترصدون خطواتهم منذ مباراتهم الأولى بين روسيا والمكسيك.

لست هنا لأعمم فثمة من شارك الطاقم السعودي نجاحه من إعلاميين وجماهير وقلة قليلة من رفقاء الصافرة لاسيما السابقين، إذ قدموا تهانيهم وإشادتهم عبر حساباتهم في مواقع التواصل، بينما الغالبية، وخصوصاً المهتمون بالشأن التحكيمي بدوا لنا بعد تلك المباراة على طريقة "اعمل نفسك ميت".

المضحك وشر البلية ما يضحك أن بعض المأزومين نفسياً ممن اصطبغت مسيرتهم بالفشل في كل المجالات التي خاضوها ومنها التحكيم، ظلوا ولفترة طويلة يطاردون نجاحات المرداسي ومساعديه، ويتربصون بهم في كل خطوة يخطونها بإثارة الأكاذيب، وبث الشائعات، واصطناع الأخطاء وتضخيمها، حتى في كأس القارات الأخيرة حيث واصلوا حلقات مسلسل الضغينة بعد قيادتهم مباراة روسيا والمكسيك حين وسموا إدارتهم للمباراة بالفشل الذريع، ولم يكتفوا بذلك بل افتروا على "الفيفا" بادعاء استيائه منهم.

لعلي الآن أبوح بأمر وهو أنني اتصلت على الطاقم السعودي مسانداً لهم كأقل واجب تجاه أبناء وطني، ولاستيضاح حقيقة تلك الهجمة الرخيصة وموقفهم منها، فإذ بهم يؤكدون لي أن رئيس دائرة التحكيم في "الفيفا" سعيد بمستواهم وأن خبراء التحكيم يشيدون بهم، لاسيما في حادثة "الفيديو"، وحين طلبت منهم الكتابة عن ذلك، فاجأوني بإرجاء ذلك حتى تكليفهم بإدارة إحدى مباراتي الدور النهائي في ثقة مطلقة بأنفسهم، وهو ما حدث بالفعل.

لا ريب بأن تحكيمنا السعودي داخلياً مأزوم، ولا شك بأن علل التحكيم تزداد كلما زادت المنافسة، لكن مما لا ريب ولا شك فيه أيضاً أن وسطنا الرياضي هو الآخر مأزوم حين يغض عينيه عن النجاح ويفتحها على الفشل فقط، تماماً كما حدث مع المرداسي ورفيقيه، الذين لهم حق علينا اليوم إن لم ننصفهم فلا أقل من ألا نظلمهم!.





الهلال يتمسك بـ "السوبر" حتى عام 2020



الرياض - الرياضية

أنهت إدارة نادي الهلال مساء اليوم السبت، إجراءات تمديد عقد المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الأول لكرة القدم كارلوس إدواردو لعامين إضافيين؛ إضافةً إلى الموسم الرياضي المقبل ٢٠١٧ / ٢٠١٨ م، حيث وقع الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال تمديد عقد إدواردو، ليكون مجموع مدة عقده بعد التمديد ثلاثة أعوام تنتهي بنهاية الموسم الرياضي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠م.

يشار إلى أن اللاعب البرازيلي التحق بنادي الهلال في يوليو من عام ٢٠١٥م، قادماً من نيس الفرنسي، بعقد لمدة ثلاثة أعوام، حقق في موسمين منها مع الفريق أربع بطولات.



الشلهوب يتقدم لاعبي الهلال في الفحوصات الطبية



الرياض - الرياضية

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، استعداداته لخوض منافسات الموسم المقبل، بعد أن تمتع اللاعبون بإجازتهم السنوية، حيث خضع عدد من لاعبي الفريق عصر اليوم السبت، إلى عمل فحوصات طبية وقياسات عضلية؛ تحت إشراف بوبا الشريك الطبي للنادي العاصمي، وتم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات لإجراء الفحوصات الطبية، حيث تقدم المجموعة الأولى محمد الشلهوب ونواف العابد ومحمد جحفلي وعمر خربين وإدواردو، والمنضم حديثاً للفريق حسن كادش.

وتستمر الفحوصات الطبية والقياسات العضلية للاعبي الفريق حتّى يوم بعد غدٍ الإثنين؛ قبل يوم واحد من المغادرة لإقامة المعسكر الخارجي، والذي سيقام بالنمسا، والذي يستمر من الثلاثاء القادم، وحتى يوم الإثنين الحادي والثلاثون من شهر يوليو الحالي.



الهلال يفرض التدريبات الانفرادية على المبعدين

الرياض ـ عبد الإله المرحوم

يدشن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، اليوم السبت، المرحلة الأولى من برنامج الإعداد لمنافسات الموسم المقبل.
وشدد الجهاز الإداري للفريق على جميع اللاعبين بضرورة الوجود في الوقت المحدد، بعد نهاية الإجازة التي منحها لهم الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، واستمرت 38 يوماً، تحديداً منذ 30 مايو الماضي، بينما أبلغ فهد المفرج، مدير الفريق، العناصر المستبعدة من المعسكر بأداء التدريبات الانفرادية في مقر النادي على فترتين، صباحية ومسائية، حتى يحصل اللاعبون على العروض إما بالإعارة أو الانتقال.
وتضم القائمة المبعدة المهاجم ناصر الشمراني، عبدالعزيز الدوسري، فهد الثنيان، وخالد شراحيلي.
وتقرر أن يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات، تخضع كل واحدة إلى فحوصات طبية شاملة وقياسات عضلية وقياس للجهد البدني وفحوصات للقلب، بينما تقرر أن تخضع المجموعة التي تضم اللاعبين الدوليين إلى الفحوصات الطبية بعد غد الإثنين، قبل مغادرة الفريق إلى المعسكر الخارجي المقرر في النمسا، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل.
وسيكون الرباعي المنضم حديثاً إلى الفريق مختار فلاتة، علي البليهي، حسن كادش، ومحمد كنو في مقدمة العناصر الموجودة اليوم، بعدما نجحت الإدارة في إبرام عقود احترافية معهم لمدد تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أعوام، بالاضافة إلى السوري عمر خربين، الذي تمكنت إدارة النادي من كسر عقده المبرم مع نادي الظفرة الإماراتي، إلى جانب الثنائي ياسر الشهراني ومجاهد المنيع العائدين من الإصابة.
ويبحث الهلال عن مواصلة العروض التي ظهر بها في الموسم الماضي، بعد تتويجه بلقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وكأس مسابقة خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب التأهل إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا.



الرائد يشترط مخالصة الهلال لإعادة شراحيلي



بريدة ـ الرياضية

اشترطت إدارة نادي الرائد على اللاعب خالد شراحيلي حارس مرمى فريقهم الأول لكرة القدم "السابق" إجراء مخالصة مالية مع ناديه الهلال من أجل إعادة التفاوض معه من جديد لحماية مرماهم في منافسات الموسم الجديد.
وكانت إدارة نادي الرائد قد تعاقدت مع شراحيلي خلال الفترة الشتوية الموسم الماضي، إلا أن اللاعب تعرض إلى إصابة في الرباط الصليبي، الأمر الذي جعل الإدارة تسارع لإنهاء إعارته.
ويخضع خالد شراحيلي خلال الفترة الحالية للتأهيل الطبي على موضع إصابته، حيث قارب على الانتهاء من البرنامج التأهيلي من أجل عودته للملاعب من جديد.
وكانت إدارة نادي الهلال قد أبلغت اللاعب لاستكمال برنامجه الطبي في النادي، لحين وصول عرض للاعب من أجل إعارته أو بيع ما تبقى من عقده الجاري مع النادي، حيث فضل الأرجنتيني دياز التعاقد مع العماني الدولي علي الحبسي مع بقاء الحارس عبد الله المعيوف، واستبعد فكرة الاستعانة بخدمات شراحيلي.
وتبذل إدارة نادي الرائد حاليا جهودا مع مــــدرب الفريق الجزائري توفيق روابح، من أجل الاستعانة بعنصر اللاعـــب الأجنبــي في صفوف الفريق، حيث يملك النـادي حاليا أربعــة أجانب وهم البرازيليون "أمورا، ووينــدر لويـــز، وســـابيا"، والفرنسي بانجورا، مع تبقي خانتين، أحدهما سيكون حارس مرمى في حال الفشل في الاستعانة بحارس محلي.



وصفة الفشل!!


بقلم: بدر السعيد

ليس أصعب على منظمات الأعمال من الفشل إلا تكراره.. وليس أكثر اشمئزازًا للمتابعين من الهفوات إلا المكابرة في استمرارها.. وليس هناك استفزاز للمشجع أكثر من السقوط إلا الاستسلام له!

ينتهي الموسم الرياضي فيعتقدون أن العمل توقف.. وأن المهمة انتهت.. لا يعون معنى وقيمة استرجاع التجارب مجدداً ودراسة الإيجابيات والسلبيات.. لا يدركون أهمية التحضير المبكر للموسم الذي يليه.. ولا يلقون بالاً لذلك الكم من المهام المعلقة أو المستقبلية..

ينتهي الموسم فيطوون صفحاته.. كل صفحاته.. بعضهم يطويها متعمداً بعد فشله، وفي اعتقاده أن هذا الأمر سيكفل له محو ذاكرة المتابعين من الاحتفاظ بسقطاته وإخفاقاته وتجاوزاته.. وبعضهم الآخر يطويها جاهلاً، وقد اعتقد هو الآخر أن لا حاجة إلى حفظ الماضي.. ولا فائدة من قراءة التجارب مجدداً!!

كل تلك الأمور وأكثر تحدث في مجتمعنا الرياضي، من خلال "بعض" إدارات الأندية التي تعمل بأسلوب ردة الفعل.. بعد أن ركنت إلى آراء المتسلقين.. وألقت بعقولها في أحضان المتكسبين.. وراهنت عند كل إخفاق على دور المطبلين..!

سيبدأ الموسم المقبل.. ولن يصدم المتابع الفطن حين يقف أمام مشهد الفشل الذريع الذي صنعته تلك الإدارات.. وستمر أيامه وجولاته ومنافساته وكأنها نقاط مقاومة لكشف جودة العمل وإتقانه.. وفي كل إخفاق ستتجدد مطالبات العشاق بتحسين الصورة.. إلا أنها ستقابل بعمل من نوع آخر، هو تفعيل الدور الإعلامي القادر على تشتيت أذهان المشجعين عن واقع الضعف الداخلي وحقيقة فشل الإدارة.. لتحولهم بوصلتها نحو اتهام الآخرين.. ورمي مسببات الفشل باتجاه أعداء "وهميين"، استطاعت "ثقافة الضجيج" تصويرهم أمام المشجع البسيط..

وسيختتم الموسم المقبل بمشهد الحزن والبكاء.. ولن تجد تلك الإدارات الفاشلة صعوبة في مواجهة تلك الخسائر، فقد راهنت مسبقاً على عقلية مشجع استسلم لإسطوانة المؤامرة.. وتشبعت أفكاره بالمظلوميات وتوزيع الاتهامات على تلك الجهة أو الأخرى.. وسيسلم من الاتهام والمحاسبة ذلك العابث، ليبدأ مجدداً في خوض موسم آخر عنوانه "تكرار الفشل"..!

لن أجهدك كثيراً في سرد المفردات.. وسأكتفي بتذكيرك بالقاعدة الإدارية الشهيرة التي تقول:

من يفشل في التخطيط فهو يخطط للفشل!..

دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن.





الهلال .. تجديد وفحص وشعر مصبوغ



منيف الشهراني من الرياض
فيما أكد فهد المفرج مدير الكرة في نادي الهلال، أن المهاجم البرازيلي ليو بوناتيني خارج قائمة فريقه للموسم المقبل، سيلتقط الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، أنفاسه لأخذ راحة قصيرة لقضاء إجازته الصيفية، بعد أن أمن الصفقات.
ومدد الهلال عقد مهاجمه البرازيلي كارلوس إدواردو حتى صيف 2020، بعد توصية الجهازين الفني والإداري بضرورة الحفاظ على استقرار الفريق الأزرق.
وينتهي عقد السوبر إدواردو في يوليو 2018، بعد أن مثله موسمين ثبت من خلالهما أقدامه بعد 70 مباراة في البطولات كافة، وأسهم في 54 هدفا، بعد أن سجل 41 هدفا “من ثمانية أهداف في دوري أبطال آسيا”، وصنع 13 هدفا.
وقال لـ "الاقتصادية" المفرج "عقد بوناتيني ما زال ساريا مع الهلال، بيد أن الجهاز الفني أوصى بالاستغناء عنه وجلب مهاجم بديل، وذلك يعني أن اسمه لن يكون ضمن قائمة اللاعبين للموسم المقبل".
ونجحت إدارة الهلال في التعاقد مع مختار فلاتة مهاجم الوحدة، وعلي البليهي مدافع الفتح، كما تمكنت من شراء عقد المهاجم السوري عمر خربين بعد مفاوضات دامت لأسابيع مع ناديه الظفرة الإماراتي، كما ضمت الثنائي حسن كادش، ومحمد كنو من نادي الاتفاق.
وكان آخر الملفات التي شارفت إدارة النادي على إغلاقها هو ملف الحارس العماني علي الحبسي بعد أن نجح في فك ارتباطه مع ناديه ريدنج الإنجليزي، تمهيدا للتوقيع معه رسميا خلال الأيام المقبلة، على نحو ما أشارت إليه "الاقتصادية".
إلى ذلك، ‏انتهى عقد الفرنسي أرنو دوفلي إخصائي العلاج، وودع منسوبي النادي بعد عامين قضاهما مع الجهاز الطبي، بعد أن أنهت إدارة الهلال التعاقد مع إخصائي علاج فرنسي عوضًا عنه، بتوصية من الدكتور الفرنسي جان مارسيل مستشار النادي الطبي.
من جهة أخرى، ‏أجرت المجموعة الأولى من اللاعبين أمس فحوصًا طبية وقياسات عضلية، تحت إشراف الجهاز الطبي وشريك النادي "بوبا العربية"، وشملت كلا من: محمد الواكد، محمد جحفلي، متعب المفرج، كادش، ياسر الشهراني، الشلهوب، نواف العابد الذي ظهر بلوك جديد بـ "صبغ شعره بالبني"، إدواردو، خربين، نيوكلاس ميليسي، ومجاهد المنيع.





الفتح يوقّع مع عمار الهلال لمدة موسمين


جانب من التوقيع (اليوم)

فهد السليم - الأحساء

أعلنت إدارة نادي الفتح التوقيع مع لاعب خط وسط نادي الهلال عبدالله العمار عقدا احترافيا لمدة موسمين رياضيين. وجاء التعاقد مع العمار بعد المستويات المميزة التي قدمها برفقة الفريق الفتحاوي إبان مشاركته الموسم الرياضي الماضي مع صفوف الفريق بنظام الإعارة. هذا وكان العمار من خيارات المدير الفني للفريق الفتحاوي السيد فتحي الجبال التي أوصى باستمرارها مع الفريق؛ لما يتمتع به من إمكانات فنية عالية وإجادته للعب في مركزي الظهير الأيسر والجناح الأيسر.

من جهته، قدم نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفتح المهندس سعد العفالق شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال سمو الأمير نواف بن سعد على تسهيله انتقال اللاعب لمصلحة الفريق الفتحاوي.

من جانبه، تحدث العمار عن توقيعه لمصلحة الفتح، وقال: الحمد لله على التوقيع الذي جاء برغبة من الطرفين فلم أتردد في التوقيع لمصلحة الفتح؛ نظير ما لقيته في هذا النادي النموذجي من البيئة والتحدي والإصرار، وهي أمور تجعلك قادرا على اللعب بتركيز عال. واختتم العمار حديثه قائلا: شكرا لثقة الفتحاويين وأعد الجماهير الفتحاوية ببذل مزيد من الجهد من أجل إسعادهم.

وعلى صعيد الفريق الأول، واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح المرحلة الأولى من برنامجه الإعدادي للموسم الرياضي القادم.

وأجرى الفريق تدريباته أول أمس الجمعة على ملعب النادي الرئيس بقيادة المدير الفني السيد فتحي الجبال، الذي بدأ التدريبات بتمارين الإحماء، بعدها قسّم اللاعبين إلى مجموعتين أجرى من خلالهما مناورة على نصف مساحة الملعب عمد فيها إلى بناء الهجمات السريعة بتناقل الكرة من لمسة ولمستين ومن ثم التسديد على المرمى.





«الأخضر الشاب» يواصل التحضير



الطائف - «الحياة»

< واصل المنتخب السعودي لدرجة الشباب تدريباته اليومية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمعسكره الإعدادي المقام في محافظة الطائف ضمن مراحل الإعداد للتصفيات التي ستقام في محافظة الخبر مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 عاماً 2018. وأجرى المنتخب تدريباته على فترة مسائية، إذ قسّم مدرب الأخضر الشاب خالد العطوي اللاعبين إلى مجموعتين الأولى شملت لاعبي خط الدفاع، والثانية لاعبي خطي الوسط والهجوم، وخضعت المجموعة الأولى لتمارين تبادل المراكز وتغطيات العمق الدفاعي تجاه الكرات الساقطة، فيما أجرت المجموعة الثانية تمارين الدفاع في ملعب المنافس والضغط على حامل الكرة، وفي نهاية التدريبات قسّم المدرب خالد العطوي اللاعبين إلى أربع مجموعات أجرت مناورة على منطقتي الجزاء في الملعب.





صحيفة بريطانية تطلب الزلزال والقناص في اوروبا



هلالكم: موسى البشري

استعرضت الصحيفة البريطانية “FourFourTwo” عدد من الاعبين العرب الذين نجحوا في التجربة الأحترافية في اوروبا ومنهم ” رياض محرز ومحمد النني وعلي الحبسي وميدو ومحمد زيدان وسليماني ” وأيضا ذكرت عدد من الاعبين الذين بإمكانهم الإحتراف في اوروبا ومنهم لاعبان سعوديان هما “ياسر القحطاني وناصر الشمراني ” وذكرت بأن ياسر القحطاني
سجل 42 هدفاً في 112 مباراة و سجل هدفاً مونديالياً في مرمى تونس في مونديال ألمانيا 2006 ، كان على بعد خطوة للذهاب لمانشستر سيتي الإنجليزي ، لكن لم ينتقل واكمل مسيرته في الخليج ، ‏‏وذكرت الصحيفة البريطانية بأن ناصر الشمراني حقق جائزة أفضل لاعب في آسيا 2014 وكان لديه موهبة تهديفية عاليّة و أهدافه لا تعد ولا تُحصى ، ولم يحظى بفرصة للإنتقال إلى أوروبا.



شقيق الحبسي لهلالكم: إنضمام علي للملكي مسألة وقت

عمان: حاتم السعيدي

تناقلت وسائل التواصل الأجتماعي في الأيام الماضية أقتراب الحارس العُماني علي الحبسي من تمثيل نادي الهلال
بعدما قام الحارس العُماني بمتابعة حساب الهلال علىً تويتر
وبعض اللأعبين حاليا وكذلك السابقين

حيث قال حارس الهلال السابق الأسطورة محمد الدعيع عبر حسابه بتويتر واضعاً صورة علي الحبسي ياهلا وقلبين أزرقيين ما أثار الجدل بعد ترحيبه الحار

وتواصلت هلالكم مع شقيق علي الحبسي الكابتن أنور الحبسي مدرب نادي المضيبي العُماني لمعرفة أخر المستجدات بصفقة علي الحبسي

الكابتن أنور رد قائلا عن أسباب تاخير الصفقة إلى الان مجرد إجراءات هي سبب تاخير الأتفاق كما ذكر عبر حسابه بتويتر ‏ضغوط جماهيرية كبيرة تضع نادي ريدينج في حرج من إتمام صفقة الانتقال ومحاولات يائسة من أدارة ريدينج لتقديم عرض جديد للحبسي

كما ذكر الكابتن أنور لصحيفة هلالكم أن إنضمام الحبسي إلى الهلال مسألة وقت والحبسي سعيد للغاية بأهتمام الملكي به .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 09/07/2017, 05:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق داااااااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 09/07/2017, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااااافيييه
وبالتوفيق للزعييم الملكيي
ودمتم سااااالميييييين يارب ....
  #4  
قديم 09/07/2017, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ومضيع حالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/06/2008
المكان: brighton
مشاركات: 642
يالربع شرآحيلي لايروح راح نستفيد منه بعدين
  #5  
قديم 09/07/2017, 05:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
بالتووووووووووفيق
اتمنى سرعة التعاقد مع المهاجم الاجنبي.
العييييييييين مو سهل
  #6  
قديم 09/07/2017, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتحرجني
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 671
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااااافيييه
وبالتوفيق للزعييم الملكيي
ودمتم سااااالميييييين يارب ....
  #7  
قديم 09/07/2017, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
الف شكر ع اخبارالزعيم
أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ
  #8  
قديم 09/07/2017, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انغام هلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/07/2013
مشاركات: 624
الف شكر لكم عالمجهود الطيب
  #9  
قديم 09/07/2017, 07:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وبالتوفيق لزعيمنا
  #10  
قديم 09/07/2017, 08:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي


وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 09/07/2017, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الملك عبدالله
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,331
يعطيكم العافيه .. وبالتوفيق لزعيمنا
  #12  
قديم 09/07/2017, 08:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 09/07/2017, 08:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
يعطيكم العافيه على النقل ..






سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
  #14  
قديم 09/07/2017, 08:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محب الجوهره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2006
مشاركات: 2,340
بالتوفيق للزعيم الملكي
بالتوفيق
  #15  
قديم 09/07/2017, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااااافيييه
وبالتوفيق للزعييم الملكيي في مشواره القادم

ابوعبدالله

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube