المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/06/2017, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 19 / 9 / 1438هـ من الصُحف









عدم زيادة أندية الأولى والثانية.. واعتماد نظام رابطة دوري المحترفين لأندية الأولى
اتحاد الكرة يقر مشاركة حارس المرمى الأجنبي ضمن فرق الممتاز والأولى


من اجتماع اتحاد الكرة أمس

جدة - «الجزيرة»:

أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم مشاركة حارس المرمى ضمن اللاعبين المحترفين الأجانب الذين يسمح لأندية دوري جميل للمحترفين ودوري الدرجة الأولى للمحترفين التعاقد معهم بدءًا من الموسم المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد أمس في محافظة جدة بقاعة الاجتماعات في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة جدة، بحضور رئيس الاتحاد عادل بن محمد عزت، وكافة أعضاء مجلس الإدارة.

كما تم خلال الاجتماع الإبقاء على عدد أندية الدرجتين الأولى والثانية دون زيادة ، واعتماد النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى ، والموافقة على مقترح اللجنة الفنية بشأن إعادة هيكلة مسابقات البراعم لتصبح خاصة بفئات «تحت 15 عاما»، و«تحت 13 عاما»، و»تحت 11 عاما»، و«تحت 9 أعوام»، بالإضافة إلى مهرجان لسن 7 سنوات، وذلك بدءًا من الموسم المقبل ، والموافقة على مقترح اللجنة الفنية الخاص بآلية انتقال لاعبي البراعم، مع وضع تصور نهائي لاعتماد الآلية على أن تطبق اعتبارًا من شهر مايو المقبل، مع تثبيت تسجيل لاعبي الأكاديميات ووضع حوافز وبدل الانتقال. كما تم خلال الاجتماع تكليف فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد عادل عزت، وعضوية ياسر المسحل، حمد الصنيع، والدكتور عبد الله البرقان، لدراسة التعديلات على لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والرفع بها لمجلس الإدارة ، وتشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور خالد بن مقرن ويضم حمد الصنيع، وطلال آل الشيخ، ومريح المريح، وعبد الإله مؤمنة، لدراسة آلية تسجيل اللاعبين وإنشاء مركز خاص بذلك في الاتحاد بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الاجتماع تشكيل لجنة المسابقات برئاسة الدكتور خالد بن مقرن ونائبه نعيم البكر والأعضاء الدكتور عبد الكريم المنقور وجاسم الجاسم وعبد المجيد المنصور، وتشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين برئاسة حمد الصنيع ونائبه معيض الشهري والأعضاء فيصل أبا الخيل وجابر سعد وخالد معاذ.

ووافق مجلس الإدارة على مقترح رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد بن مقرن على مشاركة الشركات في الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات ، إضافة إلى الموافقة على الخطة الفنية المقدمة من رئيس اللجنة الفنية طلال آل الشيخ التي تتوافق مع رؤية الاتحاد، مع الأخذ بملاحظات الأعضاء والرفع بها لمجلس الإدارة للاعتماد ، وكذا الموافقة على وضع آلية محددة لشهادات المدربين الوطنيين لاعتماد عملهم في الأندية حسب كل مسابقة، مع وضع حوافز لتشجيع المدرب الوطني على أن يَتمَّ إعلانها من قبل اللجنة الفنية ، والموافقة على الخطة الاستراتيجية لتقنية المعلومات التي قدمها مدير إدارة تقنية المعلومات بالاتحاد الدكتور فهد السلمي.



خربين والمنيع يواصلان برنامجهما التأهيلي
اتحاد الكرة يوافق على التعاقد مع حارس أجنبي والهلال يضع الخيار لدياز



عمر خربين

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

وافق الاتحاد السعودي بشأن السماح لأندية دوري حميل للمحترفين باستقطاب حراس أجانب، بحيث يكونوا داخل نطاق الرباعي الأجنبي المسموح لكل فريق، حيث قدم مجلس إدارة نادي الهلال منذ فترة ماضية هذا المقترح للاتحاد السعودي لكرة القدم ووضع مقترح نادي الهلال للدراسة، وأكدت مصادر داخل البيت الهلالي لـ «الجزيرة» أن أمر جلب حارس أجنبي سيعود لمدرب الفريق رامون دياز الذي سيحدد مدى حاجة الفريق لحارس أجنبي للموسم المقبل خصوصًا وأن الأرجنتيني لم يطلب التعاقد مع حارس محلي ضمن الطلبات الفنية التي قدمها لمجلس إدارة النادي، وفي حال تعاقد الهلال مع حارس أجنبي فإنه سيكون متواجدًا مع الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا في حال التعاقد قبل رفع القائمة الآسيوية.

من جهة أخرى يواصل الثنائي مجاهد المنيع والمحترف السوري عمر خربين برنامجيهما التأهيليين أثناء فترة

الإجازة بعد الإصابة التي لحقت بالثنائي خلال منافسات الموسم المنصرم، إذ يعاني خربين من تمدد في الرباط

الجانبي للركبة، فيما بدأ مجاهد المنيع بمزاولة الكرة بعد إصابته بالرباط الصليبي في الموسم الماضي وقرّب من جاهزيته قبل معسكر الفريق الخارجي.



الهلال يكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم السنوية


من الحفل الختامي

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

كرم أمين عام نادي الهلال سامي أبو خضير مساء أمس الأول الفائزين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الامير عبدالله بن سعد - رحمه الله- وجوائز المسابقة الثقافية إلى جانب تكريم لجنة التحكيم وأعضاء اللجنة المنظمة لملتقى الهلال الرمضاني وذلك في حضور مدير عام النشاطات الشبابية بالهيئة العامة للرياضة عبدالعزيز البتال وأعضاء مجلس إدارة النادي استمع الحضور إلى نماذج من تلاوات المشاركين في المسابقة، وكلمه لا مين عام النادي سامي أبو خضير ان حمل المسابقة اسم الامير عبدالله بن سعد تقديرا ووفاء له اذ انطلقت في عهده واستمرت حتى الوقت الحاضر منوها بدور نادي الهلال في تفعيل رسالته الثقافية والاجتماعية؛ من خلال تنظيم ملتقى رمضاني يساهم في احتضان الشباب في برامج هادفة ونافعة، مقدماً شكره للداعمين والمنظمين.

وكان الملتقى الهلالي قد انطلق مع مطلع شهر رمضان واشتمل على مسابقة الهلال لحفظ وتجويد القرآن الكريم، ومسابقة ثقافية، ومشروع سلة رمضان الغذائية، ودوري سداسيات كرة القدم، إلى جانب مشروع لتفطير الصائمين بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالعريجاء، ورحلة إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.





النتائج تلعب للأخضر


جدول ترتيب المجموعات

جاءت نتائج مباريات الأمس ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا في صالح المنتخب السعودي، حيث تعادل العراق واليابان بهدف لمثله، وتعادل الإمارات وتايلند بنفس النتيجة، ويحتاج الأخضر الآن لأربع نقاط من مباراتيه المقبلتين في التصفيات أمام الإمارات واليابان دون النظر لنتائج الآخرين لكي يضمن الوصول إلى مونديال 2018 في روسيا.



فواصل

الأسبوع القادم تنتهي فترة تكليف الإدارة الاتحادية برئاسة حاتم باعشن، ولن يكون هناك متسع من الوقت لإجراء انتخابات لاختيار إدارة جديدة وسيدخل النادي فترة العيد بلا إدارة وهي الفترة التي تسبق انطلاق الاستعدادات للموسم. وليس أمام الهيئة العامة للرياضة للمحافظة على تماسك النادي وتحقيق مصلحته سوى التمديد للإدارة الحالية لموسم آخر.

* * *
- هناك العديد من إدارات الأندية وقعت الموسم الماضي في أخطاء كوارثية سواء في التعاقدات أو في طريقة وأسلوب الإدارة. ولكن المثير للاستغراب أن هذه الإدارات لا تبدو متحمسة لإصلاح أخطائها مع قرب بدء الاستعداد للموسم الجديد. فلا اجتماعات ولا تعاقدات جديدة مدروسة ولا برنامج واضح ومعلن للاستعداد. ويبدو أن الأخطاء سوف تتكرر لموسم آخر.

* * *
- ديربي المجمعة الموسم القادم سيكون لافتاً للأنظار وسيكون حديث المجتمع الرياضي وغير الرياضي. فصعود الفيحاء لدوري الأضواء والمحترفين إلى جانب الفيصلي كفيل بجعل الكرة في منطقة المجمعة وسدير في حالة تطور مستمرة وحالة استقطاب جماهيري وإعلامي كبير للمنطقة. وهذا من إيجابيات كرة القدم ليس على المستوى المحلي وحسب، بل حتى دولياً، فكثير من دول العالم الصغيرة والهامشية لم تُعرف إلا من خلال منتخباتها لكرة القدم، وكثير من الدول الفقيرة أصبحت كرة القدم مصدر دخل قومي مهم لها.

* * *
- الحكام المحليون يعسكرون في إسبانيا استعداداً للموسم الجديد، وهم الذين دخلوا عامين أو أكثر دون استلام مستحقاتهم المالية. بحجة ضعف الموارد والدعم. هناك أولويات مبعثرة في اتحاد الكرة الذي يخرج من مقر مجاني ليستأجر مبنى فخماً بمبلغ خيالي في حين كثير من مشاريعه معطلة بحجة عدم وجود ميزانيات كافية. ومكافآت الحكام تتأخر لسنتين وأكثر وهي من الأساسيات فيما يكون الإنفاق ببذخ على الكماليات والشكليات. مشكلة اتحاد الكرة مع المال هي الإدارة المالية وليس ضعف الموارد.

* * *
- هناك العديد من القضايا المعلّقة لدى مركز التحكيم الرياضي فمتى سترى النور؟! الموسم الجديد على الأبواب والأندية تريد أن تعرف مسار تلك القضايا لترتب أوضاعها بموجبها ما بين منع التسجيل وإيقافات وغيرها.

* * *
- إضافة إلى كمية المعلومات التي تضمنتها بيانات نادي الشباب والخفايا التي كشفتها بشأن قضية اللاعب محمد العويس فإن تلك البيانات مصاغة صياغة قانونية على مستوى عال من الاحترافية والمهنية. وإذا سارت القضية في الاتجاه القانوني الصرف فمن المؤكد أن هناك مفاجآت ستظهر تغيّر من مسار القضية تماماً وتقلبها رأساً على عقب.



صح لسانك

لن انتقل إلا للهلال.

عمر خريبين


- شكلين ما بحكي.

* نحتاج شخصية اعتبارية تدعمنا مثل غيرنا.

رئيس الرائد


- ربع تعاونوا ما ذلوا .

* مخطط لغربلة النصر.

عنوان صحفي


- مغربل جاهز.



كاركتير

رشيد السليم







جدران صمت إدارة الهلال لا تزال صلبة


الهلال سجل موسماً استثنائياً وحقق أكثر من هدف

الرياض - علي النفيسة

عندما ينتشي الهلال وتعود الروح للاعبيه سيكون متعطشاً إلى الألقاب التي اعتاد عليها حتى وهو في أسوأ حالاته فكيف عند عودته إلى وضعه الطبيعي ويحاول المنافسون مجاراته ومنافسته على البطولات، هنا سيكون الهلال غير، تصعب هزيمته ولا يمكن التفوق عليه بسهولة، كما هو الآن بقيادة الأمير نواف بن سعد وبدعم من أعضاء شرف النادي الملكي الذين سهلوا الإمكانات للاعبين حتى تمكنوا من الصعود إلى منصات التتويج وإسعاد جماهير "الزعيم" بتوفيق من الله ثم بروح وتألق لاعبي الهلال وإحساسهم بالمسؤولية واحترامهم لتاريخ الكيان الكبير وتقديم كل ما بوسعهم حتى عاد الفريق بهيبته وخبرته في التعامل مع البطولات والفوز ببطولة الدوري للمرة الـ14 في تاريخه بعد غياب دام خمسة أعوام وبأرقام تاريخية كانت أمام منافسه التقليدي.

ولأن الدوري ليس نهاية المطاف إنما هدف من الأهداف التي خططت لها الإدارة فأغلق ملف الدوري وأكمل مشواره بتحقيق الألقاب بخطف أغلى الكؤوس والبطولات، كأس الملك للمرة الثامنة في تاريخه أمام النادي الأهلي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة واستلام الكأس من راعي البطولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ليدوّن ويوثّق تاريخ البطولة الهلالية رقم "56" كأكثر نادٍ سعودي في تحقيق البطولات المحلية والآسيوية بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ليتباهى عشاقه بكتابة قصة نجاحه وتجسيد موسم مثالي، وها هو قارياً يضرب بيد من حديد ويؤكد ماذكرته في البداية أن الهلال إذا عاد لا يرحم بدليل تلك السمفونية الجميلة في دوري أبطال آسيا وتصدر مجموعته في دور المجموعات حتى وصوله إلى دور الثمانية بعد فوزه في مباراة الذهاب والإياب أمام استقلال الأحواز الإيراني على الرغم من الهبوط الكبير في المخزون اللياقي لبعض اللاعبين ولكن هيبة الهلال كانت كافية بالوصول إلى ربع نهائي أبطال آسيا وهو أمر طبيعي وهذا يؤكد تقديم إدارته لعمل مميز واحترافي لتحقيق الرغبة الكبيرة والأساسية التي تتمثل بالظفر في بطولة أبطال آسيا لذلك موسم الهلال لم ينته وسيبقى منافساً قوياً كعادته خصوصاً أن إدارته تعمل بصمت من دون اختراق أحد لجدران النادي حتى احتار"المتصدرين" من سياستها الاحترافية ودليل ذلك توقيعها مع مهاجم الوحدة مختار فلاته بكل هدوء وسرية حتى أُعلن الخبر عن طريق حساب النادي الرسمي في" تويتر".



القادسية: نحن آخر من يعلم عن عرض خربين


عمر خربين.اصبح قريبا من الاستمرار مع الهلال

الدمام – مرشد الخالدي

أكدت إدارة القادسية عدم توقيعها مع لاعب وسط اتحاد طنجة المغربي هيرفي غاي "ايفواري" بعد أن تسارعت أنباء إعلامية مغربية عن تقديم القدساويين عرضا لضم اللاعب الذي استمر معهم أربعة أعوام وتبقى من عقده عامان.

وقال المصدر القدساوي: "من غير المعقول مفاوضة لاعب أجنبي يشارك في مركز صانع اللعب مثل هيرفي ويتبقى على عقد البرازيلي خوزيه ألتون عامان من عقده والقادسية اصبح في الآونة الأخيرة مغريا للكثير من الأشخاص والأندية التي تحاول ترويج لاعبيها أو رفع سقف المفاوضات مع الأندية التي ترغب بهم".

وأضاف: "نادينا يعاني من الوسطاء والسماسرة الذين يبحثون عن عروض للاعبين سواء المحليين أو الأجانب وأكبر الأمثلة هو ما تم إعلانه رسميا من نادي الظفرة الإماراتي عن دخولنا بمفاوضات معهم لشراء المدة المتبقية من عقد المهاجم عمر خربين ونحن غير سعداء بمثل هذا الأسلوب التسويقي".



شريمي الهلال إلى الرائد


محمد الشريمي

بريدة - نايف البدراني

من المنتظر أن يعلن نادي الرائد اتمام تعاقده مع مدافع أولمبي الهلال محمد الشريمي لمدة موسم واحد، بعد أن اعطت الإدارة الزرقاء للاعب الضوء الأخضر بالبحث عن نادٍ آخر عقب اقتراب عقده من نهايته الذي تبقى عليه 30 يوماً.



تعثر اليابان أمام العراق ومبخوت يبقي آمال الإمارات
فوز وتعادل يفصلان «الأخضر» عن «مونديال روسيا»


مكة المكرمة - تركي الغامدي

بات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بحاجة إلى أربع نقاط في الجولتين الأخيرتين من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018م حتى يعلن عن تأهله رسمياً إلى "المونديال" بغض النظر عن نتيجة مواجهة استراليا واليابان في الجولة المقبلة، عقب ان وقع الأخير في فخ التعادل مع العراق 1-1 ظهر أمس الثلاثاء على ملعب شاهد دستكردي في ايران ضمن الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثانية، وعلى الرغم من ان اليابانيين افتتحوا التسجيل باكرا بواسطة يويا اوساكو "9"، الا ان مهدي كامل استطاع ان يعيد العراق للمباراة بتسجيله هدف التعادل "72".

ليخدم المنتخب العراقي المنتخب السعودي واستراليا، لكن في المقابل استمرت اليابان متصدرة المجموعة بـ17 نقطة، اما العراق فأصبح لديه خمس نقاط في المركز قبل الأخير.

وابقى المهاجم علي مبخوت على حظوظ الإمارات في الوصول الى المونديال عندما اعلن عن حضوره في الوقت بدل الضائع وسجل هدف التعادل الثمين امام تايلاند 1-1 على ملعب جامنجالا الدولي في بانكوك ضمن الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثانية، وحصد "الأبيض" نقطة التعادل بشق الأنفس تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الجديد باوزا، ليتمسك ببصيص الأمل في بلوغ "مونديال روسيا" عن طريق الملحق، واصبح مطالباً بالفوز في مباراتيه المتبقيتين مع "الأخضر" والعراق مع ضمان تعثر الأول امام اليابان أو استراليا في المباراتين الأخيرتين، على ان يسجل عددا وافرا من الأهداف حتى يجعل فارق الأهداف من مصلحته.

وتقدم المنتخب التايلاندي اولاً بواسطة لاعبه مونغكول توساكراي الذي استغل خطأ بين الدفاع وحارس المرمى ووضع الكرة في الشباك "68"، وتمكن مبخوت من تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع بعد ان تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء ترجمها في المرمى "90+3".

واصبح لدى منتخب تايلاند نقطتان في المركز الأخير، فيما رفعت الإمارات رصيدها الى عشر نقاط في المركز الثالث.



التنفيذ يبدأ الموسم المقبل وشهادات محددة للمدربين
الحراس الأجانب يغزون «دوري جميل» و«الأولى»



عادل عزت مترئساً اجتماع الاتحاد السعودي في جدة

جدة - عبدالله الغامدي

حسم الاتحاد السعودي لكرة القدم أمر التعاقد مع الحارس الأجنبي بالموافقة اعتبارا من الموسم المقبل ضمن اللاعبين المحترفين غير السعوديين الذين يسمح لأندية "دوري جميل" ودوري الدرجة الأولى بالتعاقد معهم وفق ما أشارت إليه "الرياض" خلال اجتماعه أمس الثلاثاء في جدة والإبقاء على عدد أندية الدرجتين الأولى والثانية من دون زيادة، وتكليف فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد عادل عزت، وعضوية ياسر المسحل وحمد الصنيع والدكتور عبدالله البرقان لدراسة التعديلات على لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والرفع بها لمجلس الإدارة، وتشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور خالد بن مقرن، وحمد الصنيع، وطلال آل الشيخ، ومريح المريح، وعبدالإله مؤمنة، لدراسة آلية تسجيل اللاعبين وإنشاء مركز خاص بذلك في الاتحاد بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

من جهة أخرى شكل الاتحاد لجنة المسابقات برئاسة خالد بن مقرن، ونعيم البكر نائبًا للرئيس، وعبدالكريم المنقور، وجاسم الجاسم، وعبدالمجيد المنصور أعضاء.

واعتماد تشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين برئاسة حمد الصنيع ومعيض الشهري نائبًا للرئيس، وفيصل أبا الخيل، وجابر سعد وخالد معاذ أعضاء والموافقة على مقترح رئيس لجنة المسابقات بمشاركة الشركات في الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات، وإعادة هيكلة مسابقات البراعم لتصبح تحت 15 و13 و11 وتسعة أعوام، ومهرجان لسن سبعة أعوام بدءًا من الموسم المقبل.

ووافق الاتحاد على مقترح اللجنة الفنية الخاص بآلية انتقال لاعبي البراعم مع وضع تصور نهائي لاعتماد الآلية اعتبارًا من شهر مايو المقبل، وتثبيت تسجيل لاعبي الأكاديميات ووضع حوافز وبدل الانتقال ووضع آلية محددة لشهادات المدربين الوطنيين لاعتماد عملهم في الأندية حسب كل مسابقة، مع وضع حوافز لتشجيع المدرب الوطني وإعلانها من اللجنة الفنية واعتماد النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى.

ورأس الاجتماع بقاعة الاجتماعات في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة، رئيس الاتحاد عادل عزت، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.



اضحك مع «مجلس الشر» ومخططات الغدر القطرية

البرامج القطرية استغلت الرياضة وتحديدا الدوري السعودي لتنفيذ مخططاتها في زعزعة الأمن والاحتقان لدى فئة الشباب

سليمان العساف

يحاول الإعلامي القطري ومقدم برنامج المجلس خالد جاسم أن يصنع من نفسه اسطورة من دون أن يمتلك ادوات تؤهله لذلك سوى برنامج اشبه بـ"برامج التهريج" لا يمكن الخروج منه بأي فائدة فنية او حتى اجتماعية تصب في مصلحة شعوب دول مجلس التعاون الخليجي كافة ولعل الاحداث الأخيرة من خلال سقوط قطر الدولة في مستنقع الارهاب أكدت أن هذا البرنامج كان ممنهجا ومبرمجا على سياسة التخريب من خلال الرياضة ومحاولة استغلال بعض الضيوف وايجاد صراعات بينهم تمتد إلى رياضة بلدهم خصوصا السعودية التي عانت من التدخل القطري في مجالات عدة في سبيل التأثير، قبل أن يأتي قرار الحزم ويضعها في حجمها الطبيعي.

قنوات "بي ان سبورت" وبرنامج المجلس الخبيث في سياسته والذي لا يقل مستوى بكل أسف عن خبث القناة الأم الجزيرة جمع اعلاميين من كل دول المجلس جاءوا من المملكة والكويت والامارات والبحرين وعمان ومن دول عربية أخرى شاركوا كما يقال على نياتهم ولم يخلد ببالهم أن البرنامج مشبوه ويقوم بأدوار مشبوهة تعتمد بداية على الخلاف الداخلي والصراع بين الإعلاميين العرب المشاركين في البرنامج بشكل عام ومن ثم تمتد الشرارة الى شعوب هذه الدول من خلال بث الفرقة وتكريس ثقافة الكراهية والدخول من باب التعصب والتركيز على الجانب السعودي بحجة أن الرياضة السعودية هي صاحبة الريادة والمسيطرة على المشهد، ولا يكتفي البرنامج بتأجيج الصراعات والتعصب بين جماهير فرق هذه الدول بل يتخطاه بطريقة خبيثة إلى جر شخصيات من أسر معتبرة وجعلها تصطدم ببعضها البعض والمؤسف أن من يهرولون إلى الدوحة وتغريهم الدولارات والسكن والضيافة والتمشيات في سوق واقف لم يتنبهوا لهذا الكمين إلا مؤخرا مع اكتشاف سياسة حكومة قطر التخريبية وسعيها لزعزعة الاستقرار في الدول المجاورة ودول أخرى وطعنها من الخلف.

خالد جاسم وغيره من "الكومبارس" في اللعبة السياسية الخطيرة استكثروا على نجوم كبار سعوديين وقفوا صفا واحدا بجانب قيادتهم الحكيمة التي نفد صبرها على غدر الجارة الصغيرة المتنكرة للجارة والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية والتي ضحت بالكثير من أجل حماية قطر ويريد جاسم وزمرته منهم ومن المواطن السعودي الصمت، وهذا محال في هذا الموقف تحديدا، لا صمت ولا حياد، الكل يتشرف أن يكون في خندق واحد ومع صف قيادته وحماية مصالح وطنه وهنا أيضا تسقط مغريات الدولارات والسكن في افخم الفنادق والضيافة وغيرها، هنا الوطن الكبير الحبيب و - هل أحب سواه، هنا روحي وما ملكت يداي فداه -.

نعم تسقط كل المغريات والملايين أمام عشقه والإخلاص لولاة الامر والسمع والطاعة والولاء لهم بعد الله عز وجل، وبذلك سيبقى الوطن الكبير وتسقط مخططات قطر الداعمة للارهاب والمؤامرات والخبث واختيارها وضع ايديها في أيدي الاعداء ودعاة الإرهاب بعدما اشتعلت في قيادتها نار الغيرة والحسد وحتى صار طموحها أكبر من واقعها وهي تطعن الجيران في الظهر وتمس أمن الوطن وقيادته.

قطر في خطر والمكابرة والغرور وتقمص شخصية دولة عظمى لن تعود عليها الا بالوبال والاضرار الجسيمة، فالمكر السيىء لا يحيق الا بقيادتها والثمن سيكون كبيرا على كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية والرياضية وهناك احتمال كبير في حال استمرت القيادة القطرية على مراهقتها وعبثها أن تلغي استضافة الدوحة لمونديال كأس العالم 2022 لأن "الفيفا" لن يتورط مع دولة تلطخت ايدي قيادتها بدعم الارهاب وستسحب الاستضافة في ظل الحملة الدولية والعالمية على قطر التي تتخبط وترسل المندوبين والوزراء يمينا وشمالا لعل وعسى، ولكن ليس هناك مجيب لأن صبر الجيران نفد، ومن يعد ولا يفي لا يكون محل الثقة، والمطلوب ليس وعودا واحاديث اعلامية فضائية اشبه بفقاعات صابون فالصبر بلغ حده ونفد والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، يا قطر افعلوا ما شئتم داخل رياضتكم وغيرها جنسوا الرباعين والعدائين والأجانب في كرة القدم وكل الألعاب واضحكوا العالم عليكم برياضيين لا يجيدون لغة بلدكم ويتلعثمون عند اداء السلام الأميري أما وطني الكبير صاحب الثقل العالمي والاسلامي والعربي وقبلة المسلمين فهو خط أحمر وقلعة حصينة لا تمسها يد الغدر والخيانة، وعصي عليكم وعلى غيركم ممن يحاول المساس بقيادته وترابه الطاهر.



تشافي طار مع أكاذيب المتآمرين.. والتناقضات تفضح الدوحة
المال القطري يسحر العملاء والمأجورين والمارقين



تشافي يحاول التذاكي وتحويل المقاطعة إلى محاصرة

بريدة - نايف البدراني

يبدو أن حمى المقاطعة التي نفذتها المملكة العربية السعودية ومعها الامارات والبحرين ومصر وعدد من الدول تجاه قطر قد أثرت على كل مفاصل الحياة في قطر والتي أعادتها إلى حجمها الطبيعي من دون عمليات تجميل زائفة كانت تحاول خلالها أن تضع لنفسها مكاناً بين الدول الصانعة للقرار وذات الثقل على كافة الأصعدة بما فيها السياسي والرياضي والإعلامي.

فبعد أن تمت المقاطعة وعرف كلاً وضعه الطبيعي حاول الإعلام القطري بكل أطيافه تأجيج المنطقة، والتباكي وإدعاء المظلومية وأن ماتم هو حصار على قطر لعزلها عن العالم، على الرغم من ثبوت الخيانة والتآمر بالوثائق والأدلة لدعمها وتبنيها للإرهاب عبر العديد من القنوات السياسية بل واتخاذ الرياضة والنشاطات الرياضية غطاء لذلك.

الإعلام «المتقطرن» كثيراً ماكان يردد ويندد بأن الرياضة لا تجتمع مع السياسة، ولكن ما محاولة الاصطياد بالماء العكر بعد حادثة عدم وقوف لاعبي المنتخب السعودي حداداً على ضحايا التفجيرات في لندن دليل على ذلك في محاولة دنيئة لاستغلال الحدث، وما تعاونها مع عدد من المرجعيات الدينية مدفوعة الثمن لإصدار فتاوى تتباكى على ذلك، وأن ماحصل لا يمت للإنسانية بصلة لهو قمة الدناءة.

وعندما لم يجد ذلك الموضوع أو لم تأت نتائجه كما ارادت الإدارة القطرية، بدأوا بالاستعانة باللاعبين الأجانب والذين لهم سمعة عالمية وتواجدهم في قطر بعد أن تم إغراؤهم بالمال كالاسباني تشافي هيرناديز الذي بدأ حديثه بـ»شهر رمضان» وكأن لا يعلمنا بقدسية شهر رمضان المبارك الإ هو وأمثاله، ليطالب برفع المقاطعة عن قطر من دون أن يعي أو أن يدرك أن قطر هي من حاصرت نفسها باحتضان الجماعات الإرهابية وإيران والسير في سبيل رضاهم.

المدرب الأسباني الشهير بيب غواديولا ظهر علينا ليقول: «أن قطر هي البلد الأكثر انفتاحاً في العالم الإسلامي»، ولا ندري ما دخل الانفتاح بالمقاطعة الإ إن كان هناك من يرى المؤامرات وتدبير الحيل والانقلابات انفتاحا فنحن في غنى عنه.

وفي الإطار ذاته تم استجلاب الحارس الأسباني ايكر كاسياس بحجة أن المقاطعة سيؤثر على الأطفال في قطر وأنهم يجب أن يكونوا بعيداً عن ذلك، وسار الهولنديان التوأم فرانك ورونالد دي بور وفق ما تطلبته السياسة الرياضية القطرية من خلال المناداة برفع «المقاطعة» بدعوى عدم حرمان الناس من احتياجاتهم الأساسية، من دون الخوض في الأسباب التي دعت لذلك، ولكن يبدو أن المال القطري له مفعول السحر في أعينهم كما فعل الشي ذاته في العديد من العملاء والمأجورين والمارقين من القانون.



يحاول إبعاد تهمة الإرهاب عن الدوحة بلا جدوى
الإعلام «المتقطرن».. تاريخ لا يعرف للصدق طريقاً


إعلام قطر الرياضي فشل في الدفاع عن الدوحة المتورطة في دعم الإرهاب فساق اتهاماته ضد لاعبي المنتخب السعودي

مكة المكرمة - تركي الغامدي

قمة الحماقة والسذاجة أن تصف إحدى الصحف القطرية اللاعبين السعوديين بالإرهابيين بمجرد امتناعهم عن الوقوف دقيقة حداداً على ارواح الذين لقوا حتفهم في الحادث الإرهابي الذي وقع في لندن واوقع عددا من الضحايا، فالقطريون يعرفون قبل غيرهم أن المملكة أكثر من عانى من الإرهاب في الأعوام الماضية، واستشهاد الكثير في تلك العمليات سواءً من رجال الأمن أو المواطنين أو حتى المقيمين.

سبق وأن وقعت عدد من العمليات الإرهابية في بلاد الحرمين، وهناك وسائل عديدة للتعبير عن التعاطف مع أهل الضحايا، والتعاطف معهم ومساندتنا لهم والسعودي أول من يشجب الإرهاب ويحارب الإرهابيين، بشهادة دولية من جميع حكومات العالم.

الاعلام الأجنبي انتقد لاعبي السعودي ولكنه لم يتجرأ على وصف اللاعبين السعوديين بالإرهابيين، لأنه يدرك أبعاد هذه الاتهامات وخطورتها عكس الصحيفة القطرية التي وصلت في طرحها إلى ادنى درجات القبح والسوء، وهذا هو شعار "المرتزقة" الذين يحاولون قلب الحقائق وتضليل الرأي العام.

ماحدث كشف لنا الوجه القبيح للإعلام القطري، الذي شن حملة مسعورة خلال الأيام الماضية على الرياضيين السعوديين، سواء اللاعبين السابقين أو حتى اللاعبين الذين شاركوا أمام استراليا، ونعرف جيداً اهداف هذه الاتهامات المضحكة ومحاولة اشغال العالم عن ماورد في بيان المملكة بخصوص قطر ورعايتها للإرهاب والإرهابيين.

كل من دافع عن بلده خلال الأيام الماضية من الرياضيين سواءً كانوا لاعبين سابقين أو إعلاميين أو غيرهم بعدما اكتشفوا حقيقة غدر وخيانة حكومة الدوحة تعرض للسب والشتم من الإعلاميين القطريين في مواقع التواصل الإجتماعي او وسائل الاعلام، وعلى الرغم ذلك سندافع عن المملكة العربية السعودية بكل قوتنا، وسنقف مع بلادنا بأرواحنا قبل السنتنا وأقلامنا في سبيل هذا الوطن الغالي، وسنقف في وجه كل من يريد لنا الشر، ومهما فعلنا وسنفعل مستقبلاً سنبقى مقصرين بحق بلادنا التي تستحق الكثير.



منصة النقد
الشباب واتحاد الكرة.. وصراع الصيف!




عادت إدارة الشباب لإثارة موضوع الحارس محمد العويس بعد صمت طويل من خلال بيان ناري تضمن إدانة قوية للاعب المهاجر إلى الساحل الغربي وفق أدلة وبراهين أوضحها البيان الذي حمل غضباً كبيراً وطالب برد اعتبار النادي وحماية حقوقه بعد الأساليب التي سلكها العويس على حد تعبير البيان والتي تناقض تماماً الأنظمة واللوائح الخاصة بالاحتراف وانتقال اللاعبين، إذ ترى الإدارة الشبابية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن خلال قراراته في القضية أجحف بحقها، وعرضها للظلم وسبب لها خسائر مادية ونفسية، ولكن توقيت البيان غريب فهو من جانب وجهة نظر تحترم، ومن جانب آخر جاء بعد أن توقع الكثير من الرياضيين أنها أي الإدارة الشبابية أقفلت الملف وطوت صفحته قبل أن تفاجئ ببيانها الرمضاني ليكون قضية الصيف الجديدة التي تحكي صراع اتحاد الكرة مع إدارة الشباب ولا نعلم من الذي سينتصر في حرب البيانات؟.

مشكلة اتحاد الكرة في هذا الجانب ضعفه الملحوظ وعدم رغبة مجلس إدارته في حماية نفسه بلوائح وأنظمة "الفيفا" واتباعه سياسة الترضية والخوف من رؤساء وأعضاء الشرف في بعض الأندية أصحاب النفوذ وميله إلى الحل على طريقة "كلن يصلح سيارته" وهي طريقة غير عادلة في هذه القضية بدليل غضب طرف ورضا طرف آخر نجح في ضغطه على اتحاد الكرة مدعوماً بحملة الإعلاميين المشجعين عبر الفضاء والإعلام الورقي، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومشكلة البيان الشبابي بالنسبة لاتحاد الكرة أنه جاء بعد خسارة المنتخب الأول لكرة القدم من أستراليا بمعنى أصح في غير وقته.



في الشباك



مشكلة الحكام المحليين ليست في حاجتهم لمعسكر خارجي سواء في اسبانيا أو على سطح القمر مشكلتهم أو مشاكلهم عديدة أبرزها تأثير الميول وترهيب بعض رؤساء الأندية وعدم الثقة بالنفس وعدم القدرة على التطوير.

من حق أي نادٍ الدخول في المنافسة على جلب المهاجم السوري عمر خربين بعد نهاية فترة اعارته للهلال لكن الأمر المرفوض والذي يتخطى مبادئ التنافس الشريف هو تقديم عرض مالي كبير هدفه التخريب لا أقل ولا أكثر !

لشعورها أنها في موقع ظلم في قضية الحارس محمد العويس لم تستسلم إدارة الشباب للضغوط الإعلامية من بعض المشجعين واستمرت في المطالبة بحقوقها ورد اعتبارها، وعلى الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يكشف الأوراق ويعاقب المخطئ سواء العويس أو ناديه السابق !

إن صحت الأنباء وعاد المهاجم ناصر الشمراني للشباب فسيكون إضافة كبيرة لهجومه خصوصا وأن هناك ارتياحا وتناغما ملحوظا بينه وبين المدير الفني سامي الجابر!

*اعتذار لاعب النصر السابق خالد الهزاع عن تولي منصب المشرف على جهاز كرة القدم كان صدمة كبيرة لجماهير النادي التي صدمت برحيل لاعب الوسط الاورغوياني فيكتور ايالا واحتمال عدم عودة المدافع البرازيلي برونو اوفيني وعودة المدرب الفرنسي بول لوجين من دون اتمام التعاقد معه.

اعتذار إدارة الهلال عن المشاركة في البطولة العربية قرار ايجابي إن حدث ودفع الشرط الجزائي أهون بكثير من المشاركة في الفريق الأولمبي امام فرق كبيرة مدججة بالنجوم ويكون هناك عبث بتاريخ "الزعيم" وتلقي خسائر كبيرة تسجل وتؤثر على تاريخه الذهبي.

توزيع الجوالات على بعض لاعبي المنتخب من دون البقية يضع علامات استفهام عدة خصوصا أن اتحاد الكرة والشركة الراعية لم يوضحا ماهي المعايير التي فرضت التوزيع.

"صياد"



رياح شرقية
محمد آل الشيخ.. هلاّ أعرتنا أذنيك؟!



محمد الشيخ

المتابع للمشهدين في الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية يلفته تباطؤ عجلة العمل فيهما وحتى لا نقول توقفها، بعد أن كان التسارع سمة لافتة فيها، وليس في الأمر سر بالنسبة لنا، إذ فرض التغيير في رأس هرم المؤسستين ذلك؛ بخروج الأمير عبدالله بن مساعد ومجيئك بديلاً عنه؛ خصوصاً وأن التغيير جاء مع وجود ملفات لا تزال عالقة، ولا يمكن تمريرها من دون إشارة منك.

التغيير يبدو أنه ترك أثره بوضوح داخل الهيئة وهو ما بدا في حالة الجمود اللافت فيها، وهذا طبيعي في أي عمل حكومي، لكنه كان لافتاً أكثر من خلال ملفي ناديي الاتحاد والقادسية الخاصين بشأن رئاستيهما؛ إذ بقي المشهد فيهما ضبابياً على الرغم من حاجة الناديين الملحة لترتيب أوضاعهما الإدارية قبل البدء في الإعداد للموسم المقبل، فضلاً عن سخونة الملفين؛ لاسيما في الاتحاد الذي يشتعل يومياً إعلامياً وجماهيرياً حتى بلغت ألسنة اللهب هيئة الرياضة ممثلة في وكيل شؤون الرياضة عبداللطيف الهريش الذي طالته شكوكاً واتهامات جائرة، فقط لكونه الحامل للملف الساخن.

الحال لم تكن أفضل في اللجنة الأولمبية، إذ بدا الفراغ واضحاً، والمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في باكو تكشف ذلك؛ إن على مستوى الإرباك الإداري الذي صاحب البعثة؛ خصوصاً مع الاختفاء المفاجئ عن المشهد للنائب الأول لرئيس اللجنة المهندس لؤي ناظر، وهو الذي كان سيترأسها، أو من جهة ما أفضت إليه المشاركة من نتائج ضعيفة ومخيبة.

اليوم ونحن على بعد شهرين من القرار، لابد وأن نكون منصفين بعدم تحميلك مآلات ذلك التغيير المفاجئ؛ لكن في المقابل بات حرياً أن تعيرنا الآن أذنيك؛ خصوصاً وأن عجلة الموسم الرياضي ستبدأ بالتحرك قريباً ونحن ندرك تماماً حجم المسؤوليات والثقة التي تضطلع بهما خارج هيئة الرياضة، وهو ما يجعل الأمور شائكة ومقلقة؛ لاسيما بعد ترشحك لرئاسة اللجنة الأولمبية، وفوزك بالتزكية وهو ما سيضاعف المسؤولية وسيعقدها.

واقع الحال يفرض ضرورة أن يكون للهيئة واللجنة معاً مساحة كبيرة من اهتمامك إن لم يكن كله؛ لكن إدراكنا بأدوارك المتعددة يجعلنا نطالبك بضرورة إسناد الحقيبة التنفيذية فيهما لمن يملك أدوات النجاح إدارياً وفنياً دون تراخٍ في القرار أو مجاملة لأحد، وأن تمنح وكالات الهيئة وإداراتها، ونواب اللجنة الأولمبية وأمينها صلاحيات واسعة للعمل، لاسيما وأن التحديات المقبلة في المؤسستين أصعب من خلال التحولات المنتظرة والاستحقاقات المقبلة، ولكونك تخلف رئيساً مثل عبدالله بن مساعد، وهو تحدٍ بحد ذاته.



من الخاطر
قطر والإرهاب الرياضي



سعد الرويس

كان الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله رحمة واسعة على حق عندما أمر بترسية حقوق النقل للدوري السعودي على قنوات "ام بي سي" على الرغم من العرض المالي الذي قدمته قنوات الجزيرة ويفوق جميع العروض مجتمعة في ذاك الوقت، فالراحل كان لديه بعد نظر في الخطورة من دخول قنوات الجزيرة في جميع بيوت أبناء الوطن من خلال كرة القدم والدوري السعودي خصوصاً.

وعلى الرغم من ذلك نجحت القنوات القطرية، وتحديداً عبر برنامج "المجلس" في المتاجرة برياضتنا عن طريق عدد من الاعلاميين السعوديين للأسف الشديد كان هدفهم جمع المال فقط على حساب رياضة وطننا الغالي، فهذا البرنامج وخلال الأعوام الماضية لا يناقش القضايا الرياضية القطرية ولا الكويتية ولا الاماراتية ولا العمانية انما القضايا السعودية ومحاورها هلال ونصر واتحاد وأهلي والضيوف متعصبون بدرجة امتياز.

لم تكن الإعلانات والفواصل الإعلانية تغطي حتى ولو 10% من تكاليف الضيوف والمميزات التي تقدم لهم، ولكن كان الهدف هو الإثارة وضرب الرياضة السعودية بأيدي أبنائها للأسف الشديد فالصراع الهلالي - النصراوي كان حاضراً وبشكل يومي وكذلك الصراع الاتحادي- الأهلاوي حتى لو لم يكن هناك أي مشكلة فالنقاش مستمر، والهدف مشروع كبير جداً ينفذ وفق أجندة محددة وتخطط لها عقول هدفها زرع الفتنة والمشاكل بين أبناء الوطن.

كنا ننادي في وقت سابق بأن حدة التعصب العالية التي أفسدت الرياضة السعودية مصدرها الرئيس هو القنوات الخارجية وتحديداً قناة الكأس القطرية، وحان الوقت ان تدعم قنوات الوطن بالمال والحقوق الحصرية لمنافساتنا الرياضية خصوصاً الدوري الممتاز حتى نخرج من نفق التعصب ويعود معها التنافس الشريف والاثارة المحمودة التي افتقدناها مع تغلغل قناة الكأس في رياضتنا.

تاريخ الرياضة القطرية لم يقتصر أيضا على الاعلام فقد كانت مواقفهم وشعاراتهم في جميع الاتحادات العربية والآسيوية اللف والدوران والوقوف ضد كل ما هو سعودي ومؤامرات الانتخابات ضد ممثلي الوطن في الاتحادات العربية والخليجية والآسيوية واضحة ومكشوفة لمسيري الرياضة السعودية، ولكنها تدخل من باب الأخوة والصبر على الرياضيين القطريين.

شكراً لقيادتنا على الموقف الحاسم الذي كشف لنا عن دعم قطر للارهاب بجميع أشكاله، ومنها الارهاب الرياضي الذي تأثرت منه رياضتنا خلال الأعوام الماضية.



عصف
الشباب لاتحاد القدم: خصمٌ أم حَكَم؟!



ناصر الجديع

عادت إدارة نادي الشباب لتفتح موضوع قضية الحارس محمد العويس، عبر بيان كررت فيه مطالبها المشروعة باستكمال التحقيقات في القضية، التي انتهت في نظر الاتحاد السعودي لكرة القدم بتغريمه 300 ألف ريال وفق قرار اتخذه الدكتور خالد المقرن بالنيابة عن رئيس لجنة الاحتراف المستقيل طارق التويجري!.

بعيدًا عن التفصيلات الدقيقة التي حملها البيان الأخير أعتقد أن مطالبة الشبابيين لاتحاد القدم بفتح القضية من جديد واستكمال التحقيق فيها أمر منطقي ومبرر، فالتحقيقات التي أجرتها لجنة الاحتراف قبل إصدار قرارها مبتورة وناقصة، وسبق أن ذكرت في مقال سابق أن هناك خللا في القصة، وفصلا ناقصا في الرواية، يبدأ من حيث أعلنت لجنة الاحتراف منح مهلة للعويس ووكيله لتزويدها بمصادر الأموال التي تلقاها واعترف بها وبأنه اشترى بها سيارة فارهة وعقارًا بقيمة تتجاوز مليوني مليون ريال، وفق بيانٍ رسمي أصدرته لجنة الاحتراف في 27 رجب 1438هـ، لكن اللاعب واصل رفضه تقديم ما يثبت مصادر تلك الأموال الضخمة التي تلقاها أثناء سريان عقده، بل وأثناء الفترة المحرمة في عقده، وقبل دخوله الفترة الحرة، وكان على لجنة الاحتراف حتى تحسم الجدل وتبرئ اللاعب أو تدينه أن تلجأ عبر ثنائية اتحاد القدم وهيئة الرياضة للجهات المختصة وتطلب منها ما ينجلي به غموض القضية، ويأخذ به كل ذي حقٍ حقه، كما حدث في قضية نادي المجزل!.

الورطة التي وقع بها نادي الشباب؛ والتي تجبره على تصعيد خطابه الإعلامي وزيادة حدته ولهجة التهديد فيه تكمن في أنه لا يستطيع الذهاب إلى الأمام في قضيته من دون أن تستكمل الجهة المسؤولة تحقيقاتها، فالمركز التحكيمي السعودي مثلًا جهة قضائية تحكم وفق الأوراق التي يحويها ملف القضية، ولا يمكن أن يمارس أي أدوارٍ تتعلق بالتحقيق والتقصي، وهي الأدوار التي يرى نادي الشباب أن اتحاد القدم ممثلًا بلجنة الاحتراف تخلى عنها أو قصَّر فيها، ويطالبه في بيانه الأخير كما في بيانه الذي سبق هذا البيان بتصحيح خطئه، واستكمال تحقيقاته بمساعدة الجهات الحكومية المختصة، أو أنه سيجد نفسه مضطرًا –كما في البيان- لتجاوز اتحاد القدم، وتحويله من حَكَم إلى خصم، إذا ما ثبت للشبابيين أن اتحاد القدم مقصر أو متخاذل في التعاطي مع القضية، أو أنه اتحاد (فيه الخصام وهو الخصم والحكم)!.





لأول مرة.. الحارس الأجنبي يتواجد في الدوري السعودي



جدة - الرياضية

سمح الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء، للأندية السعودية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب، في خطوة تعد الأولى من نوعها منذ إقرار نظام الاحتراف.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة والذي عقد بمحافظة جدة، برئاسة عادل عزت رئيس الاتحاد، ونتج عنه الموافقة على توصية لجنة الاحتراف بإدراج حارس مرمى ضمن اللاعبين الأربعة، المسموح بتسجيلهم كمحترفين أجانب لأندية دوري المحترفين.






الحارس الأجنبي يظهر في «جميل» الموسم المقبل


اعضاء اتحاد القدم اثناء اجتماع الأمس (اليوم)

اليوم - جدة

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه الدوري السابع أمس بقاعة الاجتماعات في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة، بحضور رئيس الاتحاد عادل بن محمد عزت، وكافة أعضاء مجلس الإدارة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وقرر مجلس الإدارة ما يلي: اعتماد النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى، الإبقاء على عدد أندية الدرجتين الأولى والثانية دون زيادة، تكليف فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد عادل عزت، وعضوية ياسر المسحل، حمد الصنيع، والدكتور عبدالله البرقان، وذلك لدراسة التعديلات على لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، الموافقة على أن يكون حارس المرمى ضمن اللاعبين المحترفين الأجانب الذين يسمح لأندية دوري جميل للمحترفين ودوري الدرجة الأولى للمحترفين التعاقد معهم بدءا من الموسم المقبل، تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور خالد بن مقرن، حمد الصنيع، طلال آل الشيخ، مريح المريح، وعبدالإله مؤمنة، لدراسة آلية تسجيل اللاعبين وإنشاء مركز خاص بذلك في الاتحاد بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

كما تم اعتماد تشكيل لجنة المسابقات على النحو التالي: د. خالد بن مقرن – رئيسا، نعيم البكر – نائبا للرئيس

وعضوية كل من د. عبدالكريم المنقور، جاسم الجاسم، عبدالمجيد المنصور.

وتم اعتماد تشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين على النحو التالي: حمد الصنيع – رئيسا معيض الشهري – نائبا للرئيس، وعضوية كل من فيصل أبا الخيل، جابر سعد، خالد معاذ.



ابن حيدرة يحتفي بسلمان الفرج بإفطار شهد حضورًا جماهيريًا
نجم الهلال يتوج الفائز ببطولة رابطة الأحياء بكأس أمير الشرقية



الفرج في لقطة جماعية مع الجماهير (اليوم)

خالد الفرحان - الدمام

احتفى صلاح بن حيدرة، رئيس مجلس ادارة مجموعة صلاح بن حيدرة للتجارة والمقاولات والداعم الاستراتيجي لبطولة فرق الأحياء على كأس أمير المنطقة الشرقية، يوم أمس الأول بلاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي سلمان الفرج، من خلال إقامته حفل إفطار في أحد فنادق مدينة الخبر وذلك بحضور فريق soul team المنظم لنهائيات البطولة التي اختتمت مساء أمس الثلاثاء بمواجهة جمعت فريق الوصل من حفر الباطن وفريق أكيورت من محافظة الجبيل، وهي المباراة التي شهدت حضور الفرج وتتويجه للفريق الفائز بلقب البطولة والتي اقيمت على ملعب نادي الترجي بالقطيف.

الاحتفالية بدأت بكلمة ترحيبية رحب بها ابن حيدرة باللاعب وشكره على قبوله الدعوة والحضور الى المنطقة الشرقية، حيث قال: نشكر النجم الكبير سلمان الفرج على هذا الحضور والتواجد معنا في البطولة، وبكل صراحة فنحن نفخر به كنجم كبير وحضوره لحفل الافطار يوم أمس الأول الاثنين والنهائي يوم امس الثلاثاء يعد تشريفا كبيرا لنا كداعمين للبطولة الكبيرة والتي تحمل اسما غاليا على كافة أبناء المنطقة الشرقية.

وأضاف: البطولة ولكونها تحمل اسما كبيرا فقد حرصنا أن يتواجد في ختامها اسم رياضي كبير بمستوياته الرياضية وأخلاقه العالية، ولذلك وجدنا أن سلمان الفرج يعد الاسم الأنسب لذلك فقمنا بتوجيه الدعوة له وأحرجنا بسرعة تجاوبه، وقوله انه يتشرف بالحضور للمشاركة في احتفالية كبيرة تحمل اسم إحدى الشخصيات الكبرى والتي تتمثل في صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وبكل صراحة فنحن وضعنا اسمه في مقدمة الاسماء التي حرصنا على دعوتها وبالفعل لم يخيب سلمان ظننا ووافق سريعا على الحضور.

واختتم حديثه بالتأكيد على ضرورة الشراكة في النشاط الرياضي الاجتماعي والمتمثل في بطولات الأحياء أو ما يعرف ببطولات الحواري، مؤكدا أنهم حرصوا جدا على تفعيل هذا الدور ولذلك حرصوا على دعوة شخصيات رياضية واجتماعية عدة في نهائي البطولة وأنهم في مجموعة صلاح بن حيدرة سيواصلون العمل لتواجد المزيد من الشخصيات الكبيرة لدعم البطولات المختلفة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع رابطة فرق الأحياء بالمنطقة الشرقية. من جانبه فقد شكر النجم سلمان الفرج رجل الاعمال صلاح بن حيدرة على حفاوته وكرم ضيافته مؤكدا أن تواجده وتلبيته للدعوة وحضور النهائي في البطولة يأتي من منطلق واجب عليهم كلاعبين حريصين على تطوير المستوى الرياضي في المملكة العربية السعودية، وأن فرق بطولات الأحياء تعد داعما كبيرا وأساسيا للأندية الرياضية المختلفة، وأنهم كلاعبين يحرصون دائما على التفاعل مع هذه المناسبات والفعاليات متى ما اتيحت لهم الفرصة لذلك.

وبعد نهاية الحفل التقط الحضور الصور التذكارية مع النجم سلمان الفرج كما استغل عدد من المتواجدين في مقر إقامة النجم الهلالي تواجده لالتقاط صور تذكارية عديدة مستغلين تجاوب اللاعب الذي حرص على تلبية دعوة كافة المتواجدين والتصوير معهم.


الفرج يلتقط الصور التذكارية مع الأطفال (اليوم)


الفرج يتناول طعام الإفطار مع ابن حيدرة والعتيبي والفرحان


الفرج في لقطة جماعية مع الجماهير





القفاز «الأجنبي» بين الخشبات الثلاث

خالد دغريري من جدة
بعد مرور عام، صادق الاتحاد السعودي لكرة القدم على خبر "الاقتصادية" بالسماح للأندية الاستعانة بحراس أجانب، الذي نشر في 26 حزيران (يونيو) 2016، بعد أن تمت الموافقة عليه خلال اجتماعه أمس، على أن يكون ضمن اللاعبين المحترفين الأجانب الذين يسمح لأندية دوري جميل للمحترفين ودوري الدرجة الأولى التعاقد معهم بدءا من الموسم المقبل.
وكانت "الاقتصادية" قد أشارت من قبل عام إلى أن اتحاد القدم السعودي يتجه للسماح للأندية بالاستعانة بخدمات حراس أجانب في الدوري السعودي، بعد أن ظل ممنوعا منذ بدء الاحتراف.
واعتمد خلال اجتماع اتحاد القدم السعودي الذي عقد أمس في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة واستمر 240 دقيقة، النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى، والإبقاء على عدد أندية الدرجتين الأولى والثانية دون زيادة، وتكليف فريق عمل بقيادة عادل عزت رئيس اتحاد القدم، وعضوية ياسر المسحل، حمد الصنيع، والدكتور عبدالله البرقان، لدراسة التعديلات على لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
وشكل اتحاد القدم، فريق عمل برئاسة الدكتور خالد بن مقرن، الصنيع، طلال آل الشيخ، مريح المريح، وعبدالإله مؤمنة، لدراسة آلية تسجيل اللاعبين، وإنشاء مركز خاص بذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة، كما تم اعتماد تشكيل لجنة المسابقات برئاسة الدكتور خالد بن مقرن رئيسا، نعيم البكر نائبا له، وعضوية الدكتور عبدالكريم المنقور، جاسم الجاسم، وعبدالمجيد المنصور، كما اعتمد تشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، برئاسة حمد الصنيع، معيض الشهري نائبا له، وعضوية، فيصل أبا الخيل، جابر سعد، وخالد معاذ، كما تمت الموافقة على مقترح الدكتور خالد بن مقرن رئيس لجنة المسابقات بمشاركة الشركات في الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات، والموافقة على الخطة الفنية المقدمة من طلال آل الشيخ رئيس اللجنة الفنية، التي تتوافق مع رؤية اتحاد كرة القدم، مع الأخذ بملاحظات الأعضاء والرفع بها لمجلس الإدارة للاعتماد. وأيضاً الموافقة على مقترح اللجنة الفنية بشأن إعادة هيكلة مسابقات البراعم لتصبح على النحو التالي: تحت 15 عاما، تحت 13 عاما، تحت 11 عاما، تحت تسعة أعوام، إضافة إلى مهرجان لعمر سبعة أعوام، بدءا من الموسم المقبل، وكذلك الموافقة على مقترح اللجنة الفنية الخاص بآلية انتقال لاعبي البراعم مع وضع تصور نهائي لاعتمادها، على أن تطبق اعتبارا من مايو المقبل، مع تثبيت تسجيل لاعبي الأكاديميات ووضع حوافز وبدل الانتقال. والموافقة على وضع آلية محددة لشهادات المدربين الوطنيين لاعتماد عملهم في الأندية حسب كل مسابقة، مع وضع حوافز لتشجيع المدرب الوطني، على أن يتم إعلانها من قبل اللجنة الفنية، وأيضا الموافقة على الخطة الاستراتيجية لتقنية المعلومات التي قدمها الدكتور فهد السلمي مدير إدارة تقنية المعلومات في اتحاد القدم.
وحرص أعضاء اتحاد القدم السعودي متابعة نتائج نزالي الأمس، بين اليابان والعراق (1/1)، وتايلاند والإمارات (1/1)، ولا سيما أنهم في مجموعة المنتخب السعودي الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، عن طريق الجوال، حيث شوهد ياسر المسحل وهو "يعرج" نتيجة إصابته في مفصل القدم بعد لعبه كرة القدم مع أصدقائه وأفراد عائلته، حيث أكد وجود كدمة في الأربطة.





«الحارس الأجنبي».. ضيف الكرة السعودية الجديد



الرياض - «الحياة»

< وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على إمكان تعاقد فرق «دوري جميل» مع حراس أجانب، وأوضح الاتحاد السعودي أن ضم الحارس الأجنبي سيكون ضمن الرباعي المحترف.

وقال عضو اتحاد القدم طلال آل الشيخ، في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للاتحاد، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «وافقنا على السماح للأندية بتسجيل حارس أجنبي بدءاً من الموسم المقبل». وأضاف: «ويكون الحارس الأجنبي ضمن الرباعي الأجنبي المسموح للفريق التعاقد معه».

ووجد القرار انقساماً جماهيرياً بين مؤيد ومعارض، إذ ينظر المؤيدون إلى القرار على أن الأندية لن تعاني كثيراً في ترميم خط حراستها، الذي يقف عائقاً أمامها في كثير من المنافسات، المحلية أو القارية، فيما يرفض المعارضون، بحكم أن المتضرر الأول هو المنتخب السعودي، الذي لا تموله الأندية في شكل مثالي، وخصوصاً أن الحراس الثلاثة المنضمين إلى قائمته الأخيرة تجاوزوا الثـ30 عاماً، وجميعهم التحقوا به منذ عام 2007 أي قبل 10 أعوام.



4 نقاط تصعد بـ «الأخضر» إلى «روسيا 2018»



الرياض - «الحياة»

< بات «الأخضر» على بعد 4 نقاط فقط من التأهل لمونديال روسيا، بعد أن أسدى منتخب العراق خدمة للمنتخبين السعودي والأسترالي؛ بإسقاطه اليابان في فخ التعادل، بالنتيجة ذاتها في طهران، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، فيما صعب منتخب الإمارات حظوظه وموقفه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل أو احتلال المركز الثالث، بعدما تعادل أمام نظيره التايلاندي (1-1) في بانكوك.

وبقيت الإمارات في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، وانحصرت آمالها الآن في البطاقة الثانية المباشرة أو الملحق الآسيوي، لأنها باتت تتخلف بفارق سبع نقاط عن اليابان المتصدرة، وست نقاط خلف أستراليا والسعودية، في حين تقبع تايلاند في القاع برصيد نقطتين.

وصعب المنتخب الياباني مهمته في التأهل المباشر، كون المباراتين المتبقيتين له ستكونان ضد ضيفته أستراليا في الـ31 من آب (أغسطس)، ومضيفته السعودية في الخامس من أيلول (سبتمبر).

ويتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة لروسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقاً من ذهاب وإياب مع ثالث المجموعة الأولى على أن يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقاً دولياً مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

كانت الإمارات تتطلع إلى الفوز لإبقاء آمالها في المنافسة على إحدى البطاقتين المباشرتين، أو على الأقل احتلال المركز الثالث، الذي يسمح لها بخوض ملحق آسيوي وآخر عالمي، مع رابع الكونكاكاف، لكن تعادلها قلص حظوظها وأصبحت في حاجة إلى حسابات معقدة لتحقيق طموحها.

وتبقى مباراتان للإمارات، إذ تستضيف السعودية في الـ31 من آب (أغسطس) المقبل، وتحل ضيفة على العراق في الخامس من أيلول (سبتمبر).





السماح للحارس الأجنبي بالتواجد في الأندية المحترفة

هلالكم : عساف الخليفي

اصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء في اجتماعه الدوري السابع الذي عقد بقاعة الاجتماعات في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة قراراً بالسماح للأندية المحترفة بالتعاقد مع حارس مرمى اجنبي على أن يكون ضمن اللاعبين المحترفين الذين يسمح لأندية دوري جميل للمحترفين و دوري الدرجة الأولى بالتعاقد معهم , وذلك بداية من الموسم الرياضي المقبل 2017/2018 م .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 14/06/2017, 06:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,489
يا رب مدافع سعودي بطل قبل المعسكر .
يالله يا رب اللي في بالي .
بالتوفيق لزعيمنا .
  #3  
قديم 14/06/2017, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 14/06/2017, 07:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
مشكووووورين على التغطية والتوفيق لزعييم الاسيوي
  #5  
قديم 14/06/2017, 07:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشـــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق داااااااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 14/06/2017, 08:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
الله يعطيكم العافيه على النقل ،




سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
  #7  
قديم 14/06/2017, 09:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم



وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 14/06/2017, 10:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الماسنجر الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2009
المكان: سكاكا - الجوف
مشاركات: 1,183
مشكورين على التغطية والنقل الرائع
  #9  
قديم 14/06/2017, 11:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشـــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق داااااااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 14/06/2017, 12:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 14/06/2017, 12:36 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2011
مشاركات: 115
يعطيكم العافيه علي نقل اخبار الهلال بالتوفيق للزعيم الملكي
  #12  
قديم 14/06/2017, 12:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ويلومني ياسامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2005
المكان: USA
مشاركات: 1,507
يعطيكم العافية على النقل ,,

لا اله الا انت ربي سبحانك اني كنت من الظالمين ..
  #13  
قديم 14/06/2017, 01:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,468
يعطيكم العافية على النقل
....................
فكرة الحارس الأجنبي فكرة غبية جدا أثرها ع المنتخب كبير جدا
للأسف اتحادنا لا يملك فكر كروي ابدا
  #14  
قديم 14/06/2017, 01:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #15  
قديم 14/06/2017, 02:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,181
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube