المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/03/2017, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 4 / 6 / 1438هـ من الصُحف









الهلال يعير الفيس لشيميزو الياباني



تياجو ألفيس

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

وافق الهلال على عرض نادي شيميزو الياباني بإعارة البرازيلي تياجو ألفيس الذي تعاقد معه النادي الصيف الماضي وأرسلت إدارة الهلال موافقتها على إعارته لمدة عام حيث دارت المفاوضات بين أكثر من ناد رغب في ضم اللاعب. الذي استبعده دياز عن الفريق مع بدء فترة الانتقالات الشتوية بعد أن رأى عدم الحاجة له الفترة القادمة حيث تعاقد مع السوري عمر خربين بديلًا عنه. الفيس استمر في برنامج خاص باللاعبين المستبعدين بتدريبات صباحية ومسائية حتى وافقت الإدارة على إعارته مؤخرًا.



إدارة النادي سلمت جمعية سند مبلغ دخل مباراة الريان
الهلال يطير إلى جدة اليوم.. ودياز يخسر «سالم»


إدارة النادي سلمت جمعية سند مبلغ دخل مباراة الريان

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

واصل فريق الهلال تدريباته عصر أمس استعدادا لمواجهة الاتحاد في جدة ضمن دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لحسابات الجولة العشرين، إذ تركزت تدريبات اللاعبين المشاركين بصفة أساسية في مواجهة الريان بين الجري وأداء تدريبات خاصة بصالة الإعداد البدني، فيما أجرى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديا تركز في مجمله على الجوانب الفنية التي تركزت على التسديد على المرمى وعمل الكرات العرضية، عقبها فرض المدير الفني السيد رامون دياز مناورة على جزء من مساحة الملعب.

من جهة أخرى واصل الثنائي سالم الدوسري وفهد الثنيان برامجهما التأهيلية، إذ تأكد غياب الدوسري أمام الاتحاد الأحد المقبل ولن يلتحق ببعثة الفريق المتوجهة إلى جدة اليوم.

الفريق سيواصل تدريباته عصر اليوم بمران مغلق بعدها سيتناول اللاعبون وجبة العشاء قبل المغادرة إلى المطار مساءً حيث سيكون إقلاع طائرة الفريق الساعة التاسعة وسيختتم الفريق تدريباته السبت على ملعب مدينة الملك عبد الله بالجوهرة المشعة.

وفي إطار المسؤولية الاجتماعية بالنادي سلمت إدارة نادي الهلال إلى جمعية سند الخيرية شيكًا بمبلغ دخل الفريق الأول من الحضور الجماهيري للقاء الريان الأسيوي الذي كسبه الهلال بثنائية دون رد.

يذكر أن جميع اللاعبين على أتم الاستعداد والجاهزية للقاء الاتحاد وسيكونون رهن إشارة المدرب رامون دياز الذي سيعلن القائمة المختارة للمباراة عقب مران الغد.



في دوري الأمير فيصل للأولمبيين:
الهلال يواصل الانتصارات ويحلق بعيدا.. والأهلي يتقدم للوصافة مؤقتا


«الجزيرة» - الرياض:

واصل الهلال تحليقه وحيدا في صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم للأولمبيين بعد فوزه على مضيفه الفتح بهدف وحيد جمل توقيع مهاجمه عبد الرحمن اليامي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب الفتح بالاحساء ضمن الجولة السابعة عشرة من المسابقة، ورفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة محتفظا بالمركز الأول مع افضلية مباراة مؤجلة، في حين بقي الفتح تاسعا بـ 20 نقطة وبذات النتيجة فاز الأهلي على مضيفه هجر في الاحساء.. سجل االهدف عطية الشمراني ليرتفع رصيد الأهلي إلى 33 نقطة تقدم بها للمركز الثاني مع امتلاكه لأفضلية مباراة مؤجلة، فيما بقي هجر بنقاطه الـ10 في المركز الثالث عشر» قبل الأخير «وفي وضع حرج، كما حقق الاتحاد الفوز بذات النتيجة على مضيفه التعاون في بريدة.. سجل الهدف عون البيشي، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 27 نقطة في المركز السادس، ويبقى التعاون في ذيل الترتيب بـ 9 نقاط فقط في طريقه للتوديع.



الوكالات: فوز قاتل للهلال والأهلي.. الفتح يفرّط في الفوز


الهلال

إعداد - سامي اليوسف:

أكدت وكالة الأنباء الألمانية أن الهلال اقتنص فوزًا قاتلاً من ضيفه الريان القطري، وعنونت للمواجهة «الشلهوب يقود الهلال لفوز مثير على الريان».

بينما ذكرت وكالة رويترز أن عمر السومة سجّل هدفاً رائعاً في الرمق الأخير ليقود الأهلي للفوز بعشرة لاعبين على ذوب آهان الايراني في مسقط ليعزّز صدارته، حيث خطف النقاط الثلاث على الرغم من النقص العددي.

وعنونت وكالة الأنباء الألمانية لمواجهة الفتح ولخويا «لخويا القطري يفرض التعادل على الفتح السعودي»، وأشارت إلى أن الفتح أهدر فوزًا في متناول الأيدي.

وكتبت ذات الوكالة عن مواجهة التعاون واستقلال خوزستان « التعاون يسقط أمام استقلال طهران»، وذكرت أن التعاون تعرض لخسارة قاسية في مجمع السلطان قابوس.



طموح محبي الهلال ومسؤولية لاعبيه التاريخية

كتب - فهد السميح:

لا اعتقد أن المستوى الباهت الذي ظهر به الفريق الهلالي يليق بلاعبين يمثلون ناديًا بحجم الهلال صاحب الرصيد البطولي الأعلى ومتصدر الدوري إلى الآن حتى وهو يكسب مبارياته الماضية لكن لم يكن أداء اللاعبين مقنعًا فضلاً عن غياب الروح التي أصبحت سمه من سمات بعض لاعبي الهلال غير المبالين وهؤلاء النوعية من اللاعبين يعتبرهم البعض السبب الحقيقي في ابتعاد الهلال عن الدوري خمسة مواسم وهذه المدة قد تكون للأندية الأخرى قليلة ولكن بالنسبة لنادٍ بقيمة الهلال تعد كثيرة عند محبيه وبشهادة جميع المنتمين للأندية الأخرى الذين ابتعدت الأندية التي ينتمون لها عن تحقيق بطولة الدوري عقودًا من الزمن وكانت ردة فعلهم طبيعية عكس ردة فعلهم حينما ابتعد الهلال عن تحقيق بطولة الدوري خمسة مواسم وهذه شهادة للهلال حتى وإن كان لا يحتاج إليها منهم لا سيما أن الهلاليين يملكون من الوعي الشيء الكثير الذي يجعلهم يقيمون الأمور بواقعية وبطموح عالٍ يرتقي لطموح المشجع الهلالي الذي يعشق ويحب المركز الأول لذا من الطبيعي أن يعد ابتعاد الهلال عن تحقيق بطولة الدوري خمسة مواسم كثيرة جدًا على نادٍ بحجم وقيمة الهلال وهو ما يجب أن يدركه بعض لاعبي الفريق الأزرق الذين جلهم يمثلون المنتخب الوطني وهذه النقطة لا بد أن يجعلها لاعبو الهلال تصب في صالح فريقهم من خلال خلق ثقل فني في الفريق بما يقدمونه من مستوى وروح عالية تعكس حجم اللاعب الهلالي ذي القيمة الفنية العالية وهذا لن يكون إلا من خلال العطاء في المستطيل الأخضر وهو من يمنح اللاعب النجومية والقيمة الفنية التي تكسبه الاحترام لدى الجماهير الرياضية عامة والجماهير الهلالية الوفية خاصة التي تجيد ذاكرتها حفظ أسماء اللاعبين المخلصين دون سواهم مهما طال الزمن.



المبروك إلى رحمة الله


مساعد المبروك

انتقل إلى رحمة الله تعالى مساعد بن مسعود المبروك عضو مجلس إدارة نادي الهلال في الستينات الميلادية.. وسيصلى عليه -رحمه الله- بعد صلاة ظهر هذا اليوم الجمعة في جامع الملك خالد بأم الحمام في الرياض.

«الجزيرة» تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرة وذوي الفقيد, وتسأل الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه وأن يسكنه جناته, ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

«إنا لله وإنا إليه راجعون».



الحكم الأسترالي يخطف الأضواء


الحكم الأسترالي كريستوفر

إعداد - سامي اليوسف:

خطف الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس بيث الذي أدار مواجهة الهلال والريان نجومية المباراة من لاعبي الفريقين بنجاحه الباهر في قيادة أصعب مواجهات الغرب الآسيوية في الجولة الثانية بفضل سيطرته، ولياقته، ومتابعته، وقراراته الناجحة، والتي بلغت ذروتها في آخر دقيقة من عمر المباراة عندما احتسب ركلة جزاء للهلال أجمع المراقبون والمحلّلون على صحتها، وفي مقدمتهم المحلّل والخبير التحكيمي للقنوات الناقلة جمال الشريف الذي برّر صحة القرار باندفاع لاعب الريان ورفع يده إلى الأعلى ومنع الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

تألق الأسترالي جعلت من معلّق المباراة عصام الشوالي يستعيد ذكريات سيئ الذكر الحكم نيشيمورا الذي حرم الهلال من ثلاث ركلات جزائية واضحة كالشمس في نهائي القارة ليسلب اللقب من الزعيم ويقدّمه على طبق من ذهب لسيدني الأسترالي.



FM..FM..FM

إعداد - سامي اليوسف:

على الرغم من شكوى البعض من ارتفاع أسعار قيمة تذاكر المباراة، إلا أن حضور مواجهة الهلال والريان بلغ 12208 متفرج، وكان لحضورهم فعالية في دعم الزعيم.

- كان للحضور الأهلاوي في مسقط هيبته وفخامته وفعاليته بالتشجيع المميز والدعم الإيجابي للاعبين الذين ردوا التحية عقب اللقاء وتوجهوا للجماهير لشكرهم.

- اعتبر المعلّق عصام الشوالي التعادل بين الفتح ولخويا عادلاً واصفاً الشوط الثاني بالمثير، وكان النموذجي قد عكس توقعات المعلّق التونسي المخضرم الذي توقّع فوزًا سهلاً للفريق القطري.

- كانت الجولة الثانية غزيرة بالأهداف في مواجهات الشرق، وحظيت بثلاثة أهداف سريعة في مواجهات الغرب قبل بلوغ الدقيقة الأولى، فقد سجّل لوكوموتيف في شباك أهلي دبي في الثانية 18، وسجّل استقلال طهران في شباك التعاون في الثانية 34، وسجل استقلال خوزستان في شباك الجزيرة في الثانية 57 .

- أجمع المحلِّلون على أن لخويا القطري بنجومه لم يحترموا خصمهم الفتح الذي فرط في أول فوز له في دوري المجموعات منذ مشاركته الآسيوية.

- لم يقدم سكري القصيم المستوى الذي يشفع له في مواجهته الثانية، وغلب على أداء لاعبيه الفردية مثل نجمه الزين، والسلبية التي طغت على مهاجمه داييه الذي أضاع برعونة فرص سهلة.

- جمهور جيد ساند الفتح أمام لخويا، وظهر الظهير الأيمن علي الزقعان أفضل لاعبي النموذجي وكان مفتاح الهجمات الخطرة.

- رابطة جمهور الفيصلي الأردني ساندت الهلال، فيما تبرع الزعيم بدخل مباراته لجمعية «سند» لمكافحة السرطان في بادرة خيرية تعكس تفوق الهلال في جانب المسؤولية الاجتماعية.

- تألق ياسر المسيليم في الذود عن مرماه على مدار الشوطين وأنقذ شباكه من خطر التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة، بينما قابل جمهور الهلال حارسه عبدالله المعيوف بالتصفيق وحياه بين شوطي المباراة وبعدها على تألقه .

- لامس كلام المحلّل فيصل أبو اثنين الواقع الفني للفريق الهلالي، ولقي صدى واسعاً لأنه جسد الحقيقة كما ينبغي بلا تردد أو مبالغة.

- المحلّل إسماعيل راشد أشاد كثيرًا بعطاء وروح لاعبي الأهلي، وتعامل مدربه غروس مع ظروف النقص لفريقه بتغيير ناجح زج فيه بأمان لإقفال المنطقة الخلفية، ليزداد الأهلي قوة رغم النقص



كواليس

- إذا كان للتراشق الكلامي الذي وصل لأدنى درجة بينهم من فائدة فهو كشف كل طرف حقيقة الطرف الآخر ومقدار ما يقبضه مقابل ما يكتبه.

- على الهواء مباشرة حوار صريح وشفاف.. أنت قبضت من فلان كذا.. وأنت تسلّمت من علان مقدار كذا.

- كابتن الفريق وأسطورته كما يصفه الرجل الأول في النادي كشف حقيقة مدعي الإعلام المنتمين لناديه وأكد أن ارتباطهم في النادي ارتباط مصالح وليس حباً في النادي فكل واحد منهم مرتبط بشخصية أو شرفي.

- المذيع الفضائي جعل من برنامجه مكتباً لتسويق أعماله كسمسار.

- بعد تراجعه عن الانضمام للفريق الكبير رحبوا به في العلن وأدبوه في السر وقدّموا له شيكاً بلا رصيد.

- وجود لجنة الكشف في اللقاء الكبير مهم جداً لضبط من تسوّل له نفسه.

- لن ييأس في البحث عن مخرج وإيجاد صيغة ودية للخروج من المأزق بعد أن رفض الطرف الآخر كل الوساطات وكل محاولات إنهاء القضية ودياً.

- استبعد الخبير الذي كان يفتي للفصل في النزاعات والقضايا بعد افتضاح أمره. وأنه ليس خبيراً، بل موظف في النادي ويتسلّم راتباً.

- ظل ردحاً من الزمن يغار من الصحفيين والكتّاب المرموقين .. والآن بدأت الغيرة تأكله من القانونيين الناجحين والذين بدأوا يأخذون وضعهم الذين يليق بهم في المشهد الرياضي. أضاع عمره في الكذب والتضليل وتهييج الجماهير والتلاعب بعواطفهم. وعندما أفاق وجد نفسه في طابور واحد مع التافهين.

- تسلّم سيارات من الشركة الراعية كهدايا شخصية يوجب فتح باب التحقيق على مصراعيه. فهذا دليل دامغ على وجود تعاملات غير نزيهة. وربما ينكشف ما هو أخطر من ذلك.

- اتهاماتهم للنادي الكبير بالتجاوز والدلال ما هي إلا محاولات لصرف الأنظار عمَّا يفعلونه من اختراقات للأنظمة وسلب الآخرين حقوقهم والحصول على ما هو غير مستحق لهم. لقد اتضحت الصورة لأبسط البسطاء.

- تجاوز ذلك البرنامج المخترق كل الحدود فلم يعد يغض الطرف عن الانحرافات فقط، بل أصبح يزينها ويصفق لها من أجل المحسوبين عليه من كبار المخترقين.

- ستصدر القرارات العقابية والرادعة بحق المتجاوزين ما لم يحدث تدخل وهذا أكثر ما يخشاه محبو العدالة.

- الرئيس قال رأيه في جمهور ناديه والكابتن تحدث بصراحة عن إعلام ناديه. وإذا كانت الإدارة واللاعبون ينظرون للجمهور والاعلام المنتمي لناديهم هذه النظرة .. فماذا يريدون من الآخرين؟.

- ليس غريباً أن يصل الاستحقار لهم إلى هذه الدرجة المتدنية وهم الذين رضوا بأن يقودهم ثلة من التافهين.

- جعلوا من التافهين قادة لهم فاحتقرهم حتى المقربون منهم.

- بعد أن يتركهم المذيع يتقاذفون السباب والشتائم يعود لهم بقوله لا لا يا إخوان نحترم بعض!!

- منظر الإعلاميين وهم يتحلّقون باستمرار حول موائد الشرفيين في بيوتهم أو مخيماتهم أمر يندى له الجبين. فنحن في زمن أصبح فيه الإعلامي إما قبيض أو أشعب طفيلي وبقي الإعلامي الحقيقي والنزيه عملة نادرة.

- كلما اقترب من النادي ساءت نتائج الفريق.

- بيان ذر الرماد في العيون باستقدام حكام أجانب كذبه الواقع.

- اللوائح واضحة وصريحة والقضية لا لبس فيها وإذا صدرت قرارات بخلاف ما هو مدوّن في اللوائح فاعلم أن يداً ذات نفوذ تدخلت.

- النادي العاصمي يحاول الخروج بأقل الأضرار ويسعى لحصر العقوبات في اللاعب فقط.

- بتنسيق مع رئيس النادي يستضيف من يسميهم خبراء من مختلف البلدان ليقولوا ما يؤيّد موقف النادي ويبرئه من العقوبات.

- النادي يواجه مضايقات وضغوطاً ممن ورّطه في الديون وأغرقه في القضايا لكي لا يحقق أي منجز بعد اقترابه الكبير من ملامسة الذهب، حيث أطلق أبواقه لإشعال الموقف وتهييج الجماهير وزعزعة الاستقرار.

- المنافسون لم يعودوا بحاجة لتكذيب ما يصدر من أولئك من افتراءات وأباطيل وأكاذيب. فقد وصفهم كابتن فريقهم بأنهم كذابون .. يكذبون الكذبة ويصدقونها ويريدون من الآخرين تصديقها.





الهلال والنصر والاتحاد.. الحسم يقترب


الاتحاد والهلال.. موقعة منتظرة الأحد المقبل

بريدة - نايف البدراني

مع بدء العد التنازلي للجولات الأخيرة من "دوري جميل" وتقارب النقاط بين رباعي المقدمة الهلال والنصر والاتحاد والأهلي وكذلك بين فرق مؤخرة الترتيب والتي يحاصرها خطر الهبوط بين كل جولة وأخرى تتبدل المراكز، وتشهد الجولات المقبلة صراعات ثنائية قوية خصوصاً للثلاثي الهلال والنصر والاتحاد إذ سيلاقون بعضهم وجهاً لوجه في لقاءات ربما تكون حاسمة ومهمة لتحديد مسار الدوري وهوية البطل، فالأزرق المتصدر الذي يحصد النقاط بعيداً عن المستوى والأداء الفني العالي الذي عرف به الفريق منذ أعوام، وعلى الرغم من وجود المدرب ذي السمعة الكبيرة عالمياً الأرجنتيني رامون دياز الا أن الأداء حتى الآن لم يلامس سقف طموح الجماهير الهلالية التي تتمنى تكرار أداء الفريق العالي أمام الأهلي في موقعة الدور الأول في جدة.

مع توجيه بعض الانتقادات التي وصلت في بعضها للقسوة ضد المدرب واللاعبين على أمل تصحيح الأداء الباهت في المنعطف الأهم أمام الاتحاد في لقاء قوي ومرتقب للمتابعين الرياضيين، مع حصد الثلاث نقاط ستدفع بالفريق نفسياً ومعنوياً لتأكيد الصدارة وإبعاد أحد أهم المنافسين.

على الجانب الآخر الاتحاد أصبح بين مفترق لطرق عدة فإقرار خصم النقاط من"الفيفا" ثم لقاء الهلال وبعده بأيام نهائي كأس ولي العهد كل هذه الأمور تجعل الفريق تحت ضغط نفسي عالٍ، فالخسارة أمام الهلال تعني نهاية الدوري، ومن ثم سينعكس ذلك على نهائي كأس ولي العهد مما دفع بعض الجماهير إلى مطالبة الإدارة بتحديد الأولويات خصوصاً بعد الخروج من كأس الملك والاعتذار عن دوري أبطال آسيا.

وبين هذا وذاك ينتظر النصر الاستفادة من هذا الصراع الثنائي واقتناص الفرصة سواء على مستوى الدوري أو الكأس ليحاول العودة مجدداً لطريق البطولات خصوصاً بعد الموسم الماضي والذي حل فيه الفريق ثامناً في سلم الترتيب وخرج من دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا بهزيمتين ثقيلتين أحدهما على أرضه وأمام جماهيره ويأمل التعويض هذا الموسم بكل البطولات المحلية.



نسيت تفاصيل فرنسا وأعيش بسعادة في السعودية
إدواردو: مررت بلحظات صعبة.. وأعتذر للهلاليين



مستويات ادواردو في الفترة الأخيرة تعرضت لانتقادات من جماهير الهلال
الرياض - حمد الصويلحي

أكد لاعب الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو انه عاش لحظات صعبة بعد طرده في مباراة الباطن والهلال في "دوري جميل" وأكد أن ليس لديه أي تبرير لما حدث وأنه لا يود الحديث عنه لأنها ذكرى سيئة وانتهت بتفاصيلها، واصفا وضع فريقه الحالي في الدوري السعودي بالمميز والقدرة على المنافسة والمضي إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا واستثمار صدارة مجموعته بشكل جيد.
وأوضح البرازيلي أنه يعيش حياة جميلة في السعودية وأنه لا يحب الحديث عن العرض الفرنسي الذي تلقاه لأنه لا يهمه لولا "الرياض" سألته عنه ونفى أن يكون اثر على نفسيته ومستواه في الفترة الماضية، واصفا المباريات المقبلة للهلال خصوصا في الدوري بالنهائيات والمباريات الحاسمة وقال: "شخصية الفريق تعتبر مميزة ونتائجه ومستوياته أفضل من الموسم الماضي ولا بد أن تثمر عن إنجازات تسعد الهلاليين جميعا في آسيا والدوري".

تتصدرون ترتيب "دوري جميل" حتى الآن بفارق جيد عن الوصيف، كيف ترى مشوار الفريق في الدوري وحجم المنافسة بشكل عام الموسم الحالي؟

وضعنا مميز حتى الآن في سلم الترتيب ولكن هذا لا يعني أن الأمور انتهت وتبقى أمامنا الأهم، نحن في مرحلة الحصاد من الموسم التي تتطلب التركيز والجدية، كل مباراة مقبلة تعتبر منعطفا وتحديا مهما وبمثابة مباراة نهائية يجب الفوز فيها، ونحتاج أيضا وجود الجماهير معنا في كل مباراة ودعمهم القوي لنا كعادتهم من أجل إسعادهم، وبالنسبة للمنافسة أعتقد أنها قوية جدا هذا الموسم، وهي لا تختلف ايضا عن منافستنا القوية الموسم الماضي التي لم نتوفق فيها وفقدنا الأمل في المراحل الأخيرة من الموسم، ولكن في الموسم الحالي أرى انفسنا اقوى من العام الماضي كفريق وسنسعى بكل قوة لعدم التفريط بأي نقطة مستقبلا والتتويج بلقب الدوري هذا العام.

جماهير الهلال متعطشة بشكل كبير للقب الدوري الذي يغيب عنه الفريق منذ خمسة أعوام، وحاليا أمامكم ست جولات حاسمة تفصلكم عن هذا اللقب المهم، كيف ستتعاملون مع هذه الجولات تحديدا؟

سندخل كل لقاء بقوة ورغبة وحماس واصرار من أجل ان نواصل البقاء في المركز الأول فقط وحتى نهاية الدوري للتتويج باللقب، كما ذكرت لك شعارنا جميع المباريات المقبلة بمثابة نهائيات متتالية.

تعرضت لإيقاف خمس مباريات في الدوري بسبب عدم السيطرة على النفس وبلا أي مبرر قوي مما أفقد الفريق لخدمات ادواردو، كيف تعاملت مع فترة الغياب وما الذي استفدته منها؟

بغض النظر عما حدث في تلك اللقطة، لست بصدد أي تبرير وكل ما أقوله انني تجاوزت ما حدث وسأستفيد منه بكل تأكيد، كانت فترة ايقاف صعبة اعتذر لجماهير الهلال عنها وعن عدم مساعدتي للفريق في فترة الإيقاف، وحاليا عدت بعد فترة الإيقاف وسعيد جدا بوقفة الجماهير الزرقاء معي وهذا دافع كبير لي من أجل اسعادهم.

البعض ربط ايقافك وخروجك عن النص للنرفزة بعدم الارتياح ورغبتك الرحيل وربطوا ذلك بالعرض الفرنسي الاخير الذي رفضته الادارة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية؟

هذا الكلام غير واقعي ابدا، وانا سمعت الكثير من هذا الكلام واشكرك فعلا على هذا السؤال، بالعكس تماما انا مرتاح جدا هنا وتأقلمت مع المعيشة في المملكة وأحببت الحياة هنا، هناك من ربط الايقاف بعدم ارتياحي هنا او الرغبة بالانتقال وهذا أمر غير صحيح ابدا ولا علاقة لها ببعض، ولم ارغب في التعليق على هذه النقطة الا حين سألتني لأنني لا أود منحها أكبر من حجمها وأفضل التركيز على العمل داخل الملعب وان لا أتأثر بما يقال حول مثل هذا الكلام غير الواقعي والبعيد عن الحقيقة.

وكيف ترى المعيشة في المملكة وأجواء الرياض بشكل عام والهلال بشكل خاص؟

كما ذكرت لك في اجابتي السابقة.. لا أخفيك أنني احببت العيش في المملكة، كما أن عائلتي مرتاحة هنا ايضا وتأقلمت مع الأجواء التي لا تختلف كثيرا عن البرازيل، بالنسبة لي أرى أن بيئة الهلال مميزة وتساعد على تأقلم ونجاح أي لاعب.

بعض النقاد والمتابعين يرون أن اداءك تراجع بشكل ملحوظ عما كنت تقدمه بالموسم الماضي، ماهي الأسباب؟

أرى أنني موجود وأسعى بكل ما أوتيت من قوة لخدمة الفريق وأحترم آراء الجميع، قد تكون احصائية الاهداف اقل ولكن ذلك يعود لأنني ألعب كصانع العاب في مركز متأخر خلف المهاجمين خلال الكثير من المباريات هذا الموسم بعكس الموسم الماضي الذي كنت ألعب خلاله في مركز المهاجم الثاني، وبشكل عام ليس المهم من يسجل بل الأهم هو مساعدة الفريق للتسجيل وتحقيق الانتصارات وأنا أسعى بكل قوة لذلك وأحاول تطبيق ما يطلبه الجهاز الفني مني خصوصا ببدء الهجمات من الخلف.

تنتظركم مواجهة "كلاسيكو" مرتقبة امام الاتحاد في جدة، كيف تصف هذا اللقاء ومدى جاهزيتكم له؟

بالتأكيد أنها من أهم مواجهات الدوري المفصلية، سنسعى بكل قوة لتحقيق الفوز خلالها وتعزيز صدارتنا لترتيب الدوري والابتعاد بفارق جيد عن المنافسين، نحن جاهزون لهذا اللقاء ولدينا الرغبة والاصرار للعودة بالنقاط الثلاث واسعاد جماهيرنا بالفوز، وكل ما نتمناه منهم أن يتواجدوا خلفنا ويدعمونا بكل قوة لأن حضورهم مؤثر وحافز لنا جميعا.

خضتم اول مباراتين في بطولة دوري ابطال آسيا حققتم خلالها اربع نقاط من ست، كيف ترى مشاركتكم في البطولة ومشواركم المقبل خلالها؟

أعتقد أنها نتيجة مرضية في بداية المشوار الآسيوي بتحقيق فوز وتعادل من مباراتين احداهما خارج الأرض، بالنسبة لي أحب اللعب في أجواء بطولة دوري ابطال آسيا، وأرى أن مجموعتنا في النسخة الحالية تعد قوية ولكننا جاهزون لمنافساتها ولدينا رغبة كبيرة بإنهاء الموسم بالتأهل إلى دور الثمانية الآسيوي.

في الفترة الحالية من الموسم سيكون هناك تداخل بين مباريات الدوري وبطولة آسيا، ما هي أولوياتكم وهل سيؤثر هذا التداخل عليكم؟

سياستنا هي التفكير خطوة بخطوة بالتركيز قبل كل مباراة عليها سواء بالدوري أو البطولة الآسيوية، وإعدادنا في كل بطولة لا يختلف عن الأخرى ولن يؤثر تداخل المسابقات علينا لأننا نفكر ونستعد لكل لقاء بشكل مستقل.


لاعب الوسط البرازيلي يتسلم إحدى الجوائز بعد تألقه مع «الزعيم»



الفيس إلى اليابان

الرياض - حمد الصويلحي

أنهت إدارة الهلال بشكل رسمي‬. أمس الخميس إجراءات إعارة المهاجم البرازيلي تياغو الفيس لنادي شيميزو الياباني لمدة عام واحد. من جهة ثانية تغادر بعثة الهلال مساء اليوم الجمعة إلى جدة استعدادًا لمواجهة الاتحاد مساء بعد غد الأحد وسيؤدي الفريق عصر اليوم تدريباً مغلقًا.



مساعد المبروك إلى رحمة الله


مساعد المبروك «رحمه الله»

انتقل إلى رحمة الله عصر أمس أحد أعضاء مجلس ادارة نادي الهلال في الستينيات الميلادية مساعد بن مسعود المبروك الملقب بـ "ولد العود" بعد معاناة مع المرض وسيصلى عليه اليوم بعد صلاة الجمعة في جامع الملك خالد بأم الحمام ويتقبل العزاء في منزل الفقيد بحي النموذجية غرب بيوت الشباب أو جوال ابنه ثامر: 0505406084 وابنه عبدالله: 0505421707 .

و"الرياض" التي آلمها النباء تتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيدة مع الدعاء له بالرحمة والمغفرة.



اليامي يقود الهلال للتمسك بصدارة كأس فيصل



مكة المكرمة - تركي الغامدي

قاد لاعب الهلال عبدالرحمن اليامي فريقه نحو التمسك بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي "21" عاماً بعد أن سجل هدف الفوز على الفتح 1-0، اليوم الخميس على ملعب الأخير في الأحساء في الجولة 17، ليرفع "الأزرق" رصيده إلى 38 نقطة مبتعداً عن أقرب منافسيه بفارق خمسة نقاط، بينما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 20 نقطة في المركز التاسع.

وبالنتيجة ذاتها فاز الأهلي على هجر 1-0 وخطف وصافة الترتيب بـ 33 نقطة، فيما بقي هجر على نقاطه العشر في المركز قبل الأخير، وسجل هدف اللقاء الوحيد عطية الشمراني.

وفي بريدة فاز الاتحاد على التعاون 1-0 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ليصل إلى النقطة 27 في المركز السادس، أما المستضيف فبقي متذيلاً الترتيب بتسعة نقاط.



عصف
صدارة.. بس!



ناصر الجديع

تجاوز الهلال مطب الريان القطري بصعوبة وهدفٍ قاتلٍ جاء ببركة قلبه الطيب محمد الشلهوب، الذي حضر في دقائق وحضر معه كبرياء "الزعيم"، ليتصدر الأزرق مجموعته، بعد أن كانت تفصله عن المركز الثالث بضع ثوانٍ تسبق صافرة الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس!

الهلال يتصدر آسيويًا، كما هو الحال على مستوى الدوري السعودي الذي يتصدره الزعيم بفارق ست نقاط عن وصيفه النصر، لكنه لازال يخيف عشاقه، ويعجز عن منحهم الثقة والطمأنينة، صدارة محلية وآسيوية.. صدارة.. بس.. غير مطمئنة!.

الفريق الأزرق على الرغم من الصدارتين لايزال غير واضح المعالم، بلا هوية ولا منهجية ولا شخصية تعطي إيحاءً بأنَّه قادرٌ على تخطي الجولات الحاسمة المقبلة، والتي سيواجه خلالها منافسيه الثلاثة على اللقب، بدءًا من مواجهة الأحد أمام الاتحاد، الذي يتجهز كعادته لمواجهة الهلال بشكلٍ خاص، ويتحفز له بطريقة استثنائية، وتشهد أروقته حراكًا فنيًا وإداريًا وشرفيًا وإعلاميًا لا يشبه ما يحدث في كل مواجهاته الأخرى!

ربما يكون الوقت متأخرًا للمطالبة بتغييرات فنية أو حتى إدارية ونحن في الثلث الأخير من الموسم، لكن الهلال بحاجة لانتفاضة نفسية وفنية، ووقفة إدارية تشخص الداء والخلل، وتصف الدواء الأمثل، والتفافة جماهيرية وشرفية تبث الروح والحياة في جسد الهلال المعتل، حتى يتشافى ويتعافى ويظهر فيما بقي من مواجهات الموسم بشكلٍ يمنحه القدرة على حصد ثمرة أشهرٍ طويلة من التعب، وأن يروي عطش جماهيرٍ ما عادت تطيق الصبر والانتظار!.

جماهير الهلال مطالبة بدعم الفريق ومساندته وتجديد الثقة به، لكنها في المقابل لا تستطيع أن تصمد طويلًا وهي تشاهد هذا الأداء والجمود يتواصلان من دون تغيير أو تحسن، حتى ولو كان تحسنًا تدريجيًا وبطيئًا، هذه الجماهير تحتاج بدورها لمحفزاتٍ تعينها على مواصلة دورها ودعمها، وكم يحبطها أن تشعر من خلال أداء بعض اللاعبين أن امتلاء المدرجات وهديرها كعدمه، لذلك وكما يتعين على الجماهير الصمود والوقوف مع الفريق؛ يتعين على اللاعبين أن يقدموا ما يشعر هذه الجماهير بأن لحضورهم ودعمهم جدوى وتأثيرًا، وأن يعلموا أن المرحلة المقبلة تستدعي تقديم كل ما يملكون تقديمه، وبذل كل ما يمكن لهم بذله، وأن يعوا جيدًا أن المواجهات المقبلة هي مواجهات (أكون أو لا أكون)، وأنَّ ما يفصل بينهم وبين كتابة أسمائهم في لوحة الشرف الزرقاء وتاريخ أمجاد الهلال، مجرد أسابيع من العطاء والروح والقتال، حتى تسعد القلوب الزرقاء باللقب الغائب، وحتى لا تكون مجرد (صدارة بس)!.



في الشباك

كانوا يجهزون تغريدات الشماتة إلا أنهم صدموا في الثواني الأخيرة وحفظوها مع المسودات على أمل فرحتهم في المباريات المقبلة.

استعدادات الفريق لمباراة دورية تفوق بكثير الاستعدادات للنهائي والذي ثمنه لقب فالحديث والحماس والتجييش كله فقط لطرف واحد.

*من حق الجماهير أن تغضب على الثلاثي سلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد وتسميهم ثلاثي الخذلان بعد أن كرروا اللامبالاة الموسمية وأصبحوا يلعبون بلا روح وكأن الفريق لا يعنيهم!

في النادي الغربي بدأت تتكشف الخيوط للجماهير والإدارة عن من يقف خلف زعزعة استقرار الفريق والإضرار به.

*جاء هجوم الإعلامي مهندس برنامج خط البلدة المسيء على المهاجم ليكشف انه يتعامل مع اللاعبين ويغرد حسب القميص السابق للاعب!

النجم المخضرم انقذ المدرب الذي تخبط في كل شيء وكاد يتسبب في خسارة الفريق!

أحضروا اللاعب بالملايين ووضعوه على الدكة على الرغم من أحقيته بالمشاركة اساسياً وأفضليته على المهاجم الأجنبي المتواضع المستوى!

*لن يستطيع الفريق المواصلة وحسم اللقب وبين صفوفه لاعب الوسط الذي يتعمد الاستعراض بلعبات الكعب التي ترتد اهدافاً في مرمى فريقه!

*في قانون "ابو رياح" العمل الصحيح هو ما يفعله الإداريون في فريقه حتى لو كان عبر القفز على اللوائح والانظمة!

*عادت موضة الغضب على قرار المدرب بالاستبدال على لاعب الوسط الذي استبدل بعد أن ظهر بمستوى فني متواضع ولم يفز الفريق الا بعد خروجه!

لعلمه أنه لن ينجح في ترشيح نفسه لرئاسة النادي الشرقي أعلن انسحابه باكراً واللي في القدر يطلعه الملاس!

سيكون طاقم التحكيم هو الأكثر سعادة بغياب بعض الاداريين عن الدكة وستبتعد عنهم الضغوط وعبارات التهديد بشكل مؤقت!

"صياد"





تغيير مسمى الجولة الـ 20 من دوري جميل إلى "حزامك أمانك"




الرياض - الرياضية

تزامناً مع أسبوع المرور الخليجي لعام 2017 م، قررت شركة جميل الراعي الرسمي لـ"دوري جميل"، بالتنسيق مع رابطة دوري المحترفين ومجتمع جميل راعي المبادرات الاجتماعية إطلاق اسم جولة ربط الحزام على الجولة ال ظ¢ظ من دوري جميل بمباركة إلإدارة العامة للمرور ..تحت شعار "حزامك امانك "

وتهدِفُ الحملة التي تنطلقُ بدءًا من اليوم في مواجهة الاتفاق والرائد إلى تثقيف المجتمع بأهمية ربط حزام الأمان ودوره في تقليل نسبة الإصابات في الحوادث المرورية.

وستتضمن جولة ربط الحزام العديد من الفعاليات والنشاطات التوعوية، حيثُ سيرتدي لاعبو الفرق والطواقم التحكيمية قمصان عليها شعار الحملة "حزامك أمانك"، لحظة دخولهم أرض الملعب قبل صافرة البداية، على أن يكون الجزء الأكبر من الفعاليات في لقاء الاتحاد والهلال الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجِدَّة.



الهلال يسلم جمعية سند الخيرية دخل مباراة الريان


الرياض - الرياضية

سلمت إدارة نادي الهلال اليوم الخميس دخل مباراة فريقها الأول لكرة القدم ونظيره الريان القطري، التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء الماضي، ضمن مباريات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، لجمعية سند الخيرية، لدعم الأطفال المرضى بالسرطان.

حيث تسلمت الأميرة عادلة بنت عبدالله شيكاً بمبلغ الدخل، سلمه بالنيابة عن نواف بن سعد رئيس النادي، مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي.

يشار إلى أن النادي خصص دخل ثلاث مباريات للفريق الأول لكرة القدم في دوري أبطال آسيا لصالح برنامج مشترك تم تخصيصه، لرعاية الأطفال المصابين بالسرطان.



الهلال يتجاوز الفتح ويواصل صدارة كأس فيصل



الرياض - الرياضية

ابتعد الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال بصدارة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد، بعد تغلبه عصر اليوم الخميس على مضيفه الفتح بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي الفتح بالأحساء، ضمن الجولة الـ17 من المسابقة، وبهذا الانتصار ارتفع رصيد الهلال إلى النقطة 38 في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الفتح عند النقطة 20 بالمركز التاسع.

وفي ذات الجولة، تمكن الأهلي من تجاوز مضيفه هجر بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي هجر بالأحساء، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 33 في المركز الثاني، فيما بقي هجر على موقفه السابق في المركز الثالث عشر بعشر نقاط.

وفي بريدة استطاع الاتحاد التغلب على مضيفه التعاون بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى النقطة 27 بالمركز السادس، فيما تجمد رصيد التعاون عند النقطة 9 بالمركز الأخير.



الإصابة تحرم الهلال من سالم الدوسري أمام الاتحاد



الرياض -الرياضية


تأكد وبشكل رسمي غياب لاعب نادي الهلال سالم الدوسري عن مواجهة فريقه أمام الاتحاد يوم الجمعة المقبل، في اللقاء الذي سيجمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، ضمن مواجهات الجولة الـ20 من الدوري المحلي بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

من جانب أخر، تقرر أن يغادر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم غدٍ الجمعة إلى جدة، استعدادًا لمواجهة الاتحاد مساء الأحد المقبل، ضمن الجولة الـ20 من دوري جميل السعودي للمحترفين، حيث سيؤدي الفريق عصر الغد مرانًا مغلقًا، يتناول بعده اللاعبون وجبة العشاء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي، قبل التوجه إلى المطار، على أن يختتم الفريق تحضيراته للقاء الاتحاد؛ بمران مغلق يقام مساء يوم بعد غدٍ السبت، بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في جدة.

وعلى الصعيد الميداني، واصل الفريق الأزرق عصر اليوم الخميس تدريباته، تحضيرًا لمواجهة مضيفه الاتحاد، حيث اشتمل مران اللاعبين المشاركين في لقاء الريان القطري على الجري حول الملعب، وأداء تدريبات في صالة الإعداد البدني، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبًا اعتياديًا تركّز في مجمله على الجوانب الفنية، إذ طبّق الجهاز الفني في بدايته تدريبات تجاوز أكثر من حاجز قبل التسديد على المرمى، قبل أن يعمل الأرجنتيني رامون دياز مدير الجهاز الفني للفريق على تطبيق الكرات العرضية، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب.



شيميزو الياباني يضم لاعب الهلال تياجو ألفيس بنظام الإعارة



الرياض - الرياضية

أعلنت إدارة نادي الهلال مساء اليوم الخميس عن إنهاء إجراءات إنتقال المحترف البرازيلي ألفيس، بنظام الإعارة إلى فريق شيميزو الياباني.

جاء ذلك عبر حساب النادي الأزرق في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً :"أنهى مجلس إدارة نادي الهلال اليوم الخميس إجراءات إعارة المحترف البرازيلي تياجو ألع¤يس، لفريق شيميزو الياباني".

يذكر أن الهلال قد وقع مع اللاعب البرازيلي تياغو الفيس بداية أغسطس 2016، حتى شهر أغسطس ظ¢ظظ،ظ©.



أكثر من 360 ألف متفرج في 13 مباراة



جدة ـ نجيب الجداوي

تجاوز عدد الجماهير التي حضرت مواجهات كلاسيكو الكرة السعودية بين الاتحاد والهلال، والتي جمعتهما دوريًّا منذ بداية إحصاء الحضور الجماهيري مطلع موسم 2010/2011، أكثر من 360 ألف متفرج، وذلك خلال 13 مواجهة، حيث بلغ عدد الجماهير 366896 متفرجًا.
وبلغ أكبر حضور جماهيري في مواجهات الفريقين 60134 متفرجًا في اللقاء الذي جمعهما في الأول من شهر ديسمبر موسم 2014، والأول للفريقين على ملعب الجوهرة بعد افتتاحه مطلع مايو 2014، فيما احتضنت درة الملاعب، ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، اللقاء الأقل حضورًا والذي جمع الفريقين في إياب موسم 2012/2013 وحضره 10352 متفرجًا.



سيرجيو وبهجا.. العامل المشترك



جدة ـ ماجد هود

يعتبر البرازيليان سيرجيو ريكاردو والمغربي أحمد بهجا هما العامل المشترك بين فريقي الاتحاد والهلال في تاريخ مواجهتهما تاريخيًّا، حيث لعب سيرجيو ريكاردو مع قائمة الهلال الأساسية بعد انتقاله من الأهلي وتقديمه مستويات متميزة، وحقق بطولات مع الزعيم وبعدها انتقل مباشرة إلى العميد، وكانت أبرز إنجازاته وأكثرها مع الاتحاد بطولة السوبر السعودي المصري، عندما انتصر الفريق على الأهلي المصري بثلاثة أهداف لهدفين، بالاضافة إلى المحترف المغربي أحمد بهجا الذي لعب أيضًا للهلال قبل أن يتعاقد معه الاتحاد، وفاز مع الأخير ببطولات عدة وأهمها الثلاثية في عهد الرئيس طلعت لامي، وأضاف لها الرباعية التاريخية في عهد إدارة الرئيس أحمد عمر مسعود ـ يرحمه الله ـ.





«حزامك أمانك» شعار الجولة 20



اليوم - الدمام

تزامناً مع أسبوع المرور الخليجي لعام 2017 م، قررت شركة عبداللطيف جميل الراعي الرسمي لـ«دوري جميل»، بالتنسيق مع رابطة دوري المحترفين ومجتمع جميل راعي المبادرات الاجتماعية إطلاق اسم جولة ربط الحزام على الجولة الـ 20 من دوري جميل بمباركة الإدارة العامة للمرور.. تحت شعار «حزامك امانك».

وتهدِفُ الحملة، التي انطلقت امس في مواجهة الاتفاق والرائد إلى تثقيف المجتمع بأهمية ربط حزام الأمان ودوره في تقليل نسبة الإصابات في الحوادث المرورية.

وستتضمن جولة ربط الحزام العديد من الفعاليات والنشاطات التوعوية، حيثُ سيرتدي لاعبو الفرق والطواقم التحكيمية قمصانا عليها شعار الحملة «حزامك أمانك»، لحظة دخولهم أرض الملعب قبل صافرة البداية، على أن يكون الجزء الأكبر من الفعاليات في لقاء الاتحاد والهلال الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة





الشلهوب: جائزتي للاعبين المقاتلين



خالد القحطاني من الرياض
يأبى المخضرم محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال لكرة القدم إلا أن تكون الدقائق التي تمنح له للركض على المستطيل الأخضر هامشية، وأجبر مدوني الأرقام على وضع الخطوط والدوائر حولها وضمها للأرقام الذهبية.
وعندما وقف الشلهوب على الخط لإجراء التبديل، لم يكن يتوقع أنصار فريقه أن يرجح كفة فريقه أمام الريان القطري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، ولا سيما أنه دخل في الدقيقة 89 والتعادل الإيجابي 1/1 فارض نفسه، ولم يحتسب الحكم سوى أربع دقائق كوقت ضائع، وعندما احتسب الحكم ركلة جزاء إثر اعتراض المدافع القطري كرة عمر خريبين باليد، تقدم لها بشجاعة وأسكنها وسط المرمى معلناً تحقيق فريقه أول ثلاث نقاط آسيوية، بعد أن تعادل مع بيروزي الإيراني 1/1.
ولم يكن هدف الشلهوب طريقا لتحقيق ثلاث نقاط وضع بها فريقه في الصدارة، بل سجل له رقمين تاريخيين يصعب على أي لاعب آخر تحقيقهما، حيث أصبح أول لاعب "بديل" في تاريخ دوري أبطال آسيا يحقق جائزة أفضل لاعب في المباراة وهو لم يشارك لأكثر من خمس دقائق، وأول لاعب في تاريخ الكرة السعودية يسجل في ثماني نسخ مختلفة من دوري أبطال آسيا بجميع مسمياتها، حيث يوجد اسمه في نسخ كل من: 2006، 2010، 2011، 2012، 2013، 2015، 2016، والنسخة الحالية 2017 الذي جعلته يتقدم على زميله ناصر الشمراني مهاجم الفريق المعار لفريق العين الإماراتي.
وفي آخر ثلاث مسابقات آسيوية للهلال سدد الشلهوب ركلتي جزاء حاسمتين للهلال وفي أوقات حساسة، الأخيرة منها كانت في شباك الريان أمس الأول، وثمنها صدارة المجموعة، والأخرى في نسخة 2015 عندما سجل في شباك بيروزي الإيراني، وأعلن بها تأهل فريقه لدور الثمانية من البطولة.
من جانبه، تمنى الشلهوب لو كان يملك قرار جوائز عدة ليسلمها لأكثر من نجم في المباراة، منها زملاؤه اللاعبون وجمهور الفريق الكبير ومن يعمل في فريقه ليكون الزعيم كعادته في القمة.
وقال لـ "الاقتصادية" الشلهوب "لو كان الأمر بيدي لوزعت الجائزة على اللاعبين الذين قاتلوا طوال المباراة والجمهور الكبير، أنا دخلت كلاعب بديل في الدقائق الأخيرة، وحين تبديلي طلب مني المدرب الأرجنتيني دياز تسريع الرتم، عدم الاحتفاظ بالكرة، وصنع عديد من الفرص، هذا ما حدث بعد توفيق من الله".
يذكر أن الاتحاد الآسيوي وعبر موقعه الرسمي أكد أن محمد الشلهوب أمام الريان القطري خاض ست دقائق، سجل فيها هدفا، نجح في الالتحامات بنسبة 100 في المائة، وفي المراوغات بنسبة 100 في المائة، دقة التسديد بنسبة 100 في المائة، ودقة التمريرات الطويلة أيضا بنسبة 100 في المائة.



التكتيك الأخير للهلال في جدة

خالد القحطاني من الرياض
Powered By VidMatic
لم ينس الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، ذكريات الدور الأول مع ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، عندما واجه الأهلي 2/ 1 في الجولة العاشرة حينما اصطدم بالرطوبة العالية مصحوبة بدرجة حرارة مرتفعة، ما جعله يصر على إجراء آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الاتحاد الأحد المقبل في الجولة 20.
ويفضل دياز وقوف لاعبيه على أرضية الملعب للتعود عليها قبل خوض مواجهة الكلاسيكو، وأيضا التعرف على أجواء جدة التي تظهر في درجات حرارة أعلى من الرياض وتبدو أكثر رطوبة.
ميدانيا، عاود الهلال تدريباته بعد إغلاق ملف البطولة الآسيوية بالفوز على الريان القطري وتصدر المجموعة الرابعة بـ (4 نقاط)، حيث خضع اللاعبون البدلاء الذين لم يشاركوا عصرا إلى تدريبات لياقية وأخرى فنية في الوقت الذي أدى فيه الأساسيون مرانا استرجاعيا مع بعض التدريبات الخاصة بتفكيك العضلات وتقويتها في النادي الصحي.
ولم يتمكن سالم الدوسري من المشاركة في المران الهلالي للمرة الثالثة على التوالي بسبب إصابته التي تعرض لها في مشط القدم في إحدى الحصص التدريبية، وربما تشهد الـ24 ساعة المقبلة تحديد مصيره سواء بصحبته إلى جدة أو تركه يواصل برنامجه التأهيلي





الهلال يواصل تحضيراته ، و يغادر غدا من أجل الاتحاد .



هلالكم : عبدالعزيز البدر .

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر اليوم الخميس تدريباته؛ تحضيرًا لمواجهة مضيفه “الاتحاد” مساء يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة العشرون من دوري جميل للمحترفين، حيث اشتمل مران اللاعبين المشاركين في لقاء “الريان القطري” على الجري حول الملعب، وأداء تدريبات في صالة الإعداد البدني، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبًا اعتياديًا تركّز في مجمله على الجوانب الفنية، إذ طبّق الجهاز الفني – في بدايته- تدريبات تجاوز أكثر من حاجز قبل التسديد على المرمى، قبل أن يعمل مدير الجهاز الفني الأرجنتيني “رامون دياز” على تطبيق الكرات العرضية، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب، وسط متابعة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، في حين واصل الثنائي “فهد الثنيان وسالم الدوسري” برنامجيهما التأهيليين.



اولمبي “الملكي” يواصل الصدارة وينتظر الاهلي



متابعة: موسى البشري

تغلب فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الخميس على مضيفه فريق “الفتح” بهدف دون رد، حمل توقيع اللاعب “عبدالرحمن اليامي”، وذلك في لقاء أقيم على ملعب نادي “الفتح” بالأحساء، ضمن لقاءات الجولة الـ17 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وبهذا الأنتصار ارتفع رصيد الهلال لـ38 نقطة في المركز الأول، مع وجود لقاء مؤجل للهلال أمام نظيره فريق “الأهلي”.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 03/03/2017, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,194
تكفون يارجال الهلال ازرعوا الحماس في نفوس اللاعبين
الهلال يفتقد الروح و القتاليه؟
اذا لم تحضر الروح و العزيمه و الإصرار على الفوز في مباراة الاتحاد ف متى ستحضر
إلى متى نعصب و ننتقد الروح الغايبه على مجمل الاعبين
  #3  
قديم 03/03/2017, 05:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 03/03/2017, 05:43 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,455
النعيمه الثنيان فيصل ابوثنين وغيرهم من اللاعبين الكبار
كنت اتمنى وجودكم فى النادى يوم الاربعاء والخميس والجمعة فى النادى لتوجهوا اللاعبين وتعاتبوهم على المستويات الباهتة
فانتم القدوة واللاعبين يخجلون منكم اكثر من اى شخص اخرعتابكم لهم له تأثير من نوع آخر لأهمية نقاط مباراة الاتحاد
ان شاء الله نراكم فى القادم فالتغريدات والكلام فى الصحف لا يسمن ولا يغنى عن جوع تأثيركم يكون داخل النادى وجها لوجه مع اللاعبين ليحسوا بالشعار اللذى يرتدونه
  #5  
قديم 03/03/2017, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 03/03/2017, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,942
بالتوفيق لهم ان شاء الله واملنا بالله كبير بأن يحققوا الثلاث نقاط ويواصلون الاستمرار بالصدارة
  #7  
قديم 03/03/2017, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 03/03/2017, 08:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2007
مشاركات: 16,488
بالتوفيق للملكي امام الاتحاد

ابعدوا الفرج وليو وفالكم الفوز بإذن الله

يعطيكم العافية
  #9  
قديم 03/03/2017, 09:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 03/03/2017, 11:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #11  
قديم 03/03/2017, 01:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #12  
قديم 03/03/2017, 01:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعييم
بالتوفيق دئماً للزعييم الاسيوي
  #13  
قديم 03/03/2017, 01:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا : الثرى أفسد الطموح وما كل مرة تسلم الجرةمن أراد السيادة لم ترق له الوسادة
  #14  
قديم 03/03/2017, 01:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبااار
ويعطيكم الف عااااااافييييه
ودمتم ساااااااااااااالميييين يارب ....
  #15  
قديم 03/03/2017, 03:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 2,675
بسم الله والحمد له ولا إله إلا الله ما شاء الله تبارك.
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد إذا رضيت.
أَشْهَدْ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ اللهْ وَأَشْهَدُ أَنّ مُحَمّدًا رَسُولُ اللهْ.
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الضالمين.

أستغفر الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.
{(إِنَّ اللَّهَ وَمَلا‌ئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)}
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحمَّد وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ.

الزعيم الملكي يقول في كل زمان ومكان الأرض أرضي والزمان زماني.
الله يعطيكم العافية على النقل والتغطية الرائعة.
الله يوفق الملكي بالمبارة القادمه أمام الإتحاد وهذي المبارة مثلها مثل أي مبارة بالدوري أو آسيا وأهميتها واجب أن نحصل على الدوري ولا تشغلون أنفسكم في هذه المبارة وتخلون الباقي فقط محتاجه روح وقتاليه بالمباره.
الله يوفق الفئات السنية بجميع ألعابه الملكي.
الحمد لله على السلامه للمصابين.
</B></B></B></B></B></B></B>شــــــــــعارنا دائماً
</B>( يداً بيد من أجل الزعيم )
أحترامك الخصم تحصل على الفوز
اللهم وفق الهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء


لـــقــــــطـــــــة الــــمـــــــوســــــــــم</B>
</B>





   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube