المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/01/2017, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 13 / 4 / 1438 هـ من الصُحف









الأخضر تعادل مع سلوفينيا سلبيا في أولى مواجهاته الودية بـ(ابوظبي)


الأخضر تعادل سلبيا مع نظيره السلوفيني

كتب - سلطان الجلمود:

تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سلبياً مع نظيره السلوفيني امس في اللقاء الودي الاول للاخضر بمعسكره المقام حاليا بمدينة ابو ظبي الاماراتية في إطار استعداده لإكمال مشواره في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 حيث يلعب في شهر مارس المقبل امام منتخبي تايلند والعراق.

واقيم اللقاء على ملعب مدينة الشيخ زايد وسط حضور جماهيري قليل ولم يرتق اللقاء للمستوى الفني المتوقع من الجانبين حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب في أغلب فترات اللقاء وحاول مهاجمو الاخضر في اكثر من مناسبة تهديد مرمى الخصم، الا أن محاولات الاخضر باتت بالفشل.

وتجرأ الهجوم بقيادة المدرب مارفيك في الشوط الثاني في أكثر من مرة بالوصول لمرمى منتخب سلوفينيا ولكن دون جدوى إذ لم ينجح في اختراق دفاع منتخب سلوفينيا، في المقابل تراجع لاعبو منتخب سلوفينيا في أغلب فترات اللقاء لتنتهي المباراة سلبية من دون أهداف.

وأشرك المدير الفني للاخضر جان مارفيك العناصر التالية: ياسر المسيليم ومحمد آل فتيل وعمر هوساوي وحسن كادش وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبدالملك الخيبري ونواف العابد وتيسير الجاسم ويحي الشهري ومحمد السهلاوي واجرى في الشوط الثاني العديد من التبديلات حيث شارك ناصر الشمراني وعبدالرحمن الدوسري وعبدالمجيد الرويلي وحسين المقهوي ومنصور الحربي.

وسيلعب منتخبنا اللقاء الودي الثاني بمعسكره الحالي السبت المقبل امام منتخب كمبوديا.



ينتظر أن يثمر الاجتماع عن دعم للخزينة الزرقاء
شرفيو الهلال يجتمعون الاثنين المقبل بمقر النادي



الأميران بندر بن محمد ونواف بن سعد

الجزيرة - عبدالله الحنيان:

يعقد أعضاء شرف نادي الهلال مساء يوم الاثنين المقبل اجتماعًا دوريًا في مقر النادي بالتنسيق بين رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد ومجلس إدارة النادي برئاسة الأمير نواف بن سعد؛ وذلك لمناقشة كافة الأمور المتعلّقة بمستقبل النادي ، وعرض جميع ما أنجزه مجلس الإدارة خلال الفترة الماضية ، إضافةً إلى إطلاع أعضاء الشرف على جميع أمور النادي بكافة ألعابه ونشاطاته؛ سعيًا من سمو رئيس هيئة أعضاء شرف النادي ومجلس الإدارة لتعزيز التواصل بين أعضاء الشرف، والسير على ما اعتاد عليه النادي منذ تأسيسه.

هذا وينتظر أن يثمر الاجتماع الشرفي الهلالي عن دعم مالي لخزينة النادي ، يتم به تمويل الصفقات التي تنوي الإدارة الزرقاء إبرامها خلال الفترة الشتوية ، ليضاف للدعم الذي يتكفل به رئيس النادي .

الجديد بالذكر ، أن إدارة الهلال تسعى هذه الأيام للتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد ، فيما تضع على رادار مفاوضاتها لاعب دولي محلي.



اليوم ضمن الجولة 11 بدوري الأمير فيصل
الهلال يحل ضيفاً على الفيصلي.. والأهلي يواجه الشباب.. والاتحاد يلتقي الجيل



أولمبي الهلال

الجزيرة - عمار العمار:

تنطلق عصر اليوم الأربعاء مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، وتقام اليوم خمس مباريات ستكون على النحو التالي:

الفيصلي × الهلال

من أجل الحفاظ على صدارته يحل الفريق الهلالي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الفيصلي في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، فيدخل الفريق الهلالي حامل اللقب في الموسم الماضي ومتصدر الدوري حتى الآن برغبة شديدة في تعزيز صدارته والحفاظ على الفارق النقطي الجيد مع منافسيه بعد فوزه الكبير على الاتحاد برباعية نظيفة في الجولة الماضية رفعت رصيده إلى 22 نقطة في المركز الأول، فيما يدخل الفيصلي على أمل الهروب من صراع المؤخرة، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط بعد التعادل الأخير مع الشباب بهدف لمثله وسيلجأ الفريق للدفاع بحثاً عن نقطة ستكون ثمينة بكل تأكيد.

الأهلي × الشباب

وفي لقاء منتظر يلتقي الأهلي بالشباب على ملعب الأول بجدة ووسط حذر شديد من فقدان النقاط الثلاث التي ستبقي الفائز منهما في المنافسة لمطاردة المتصدر الهلال، فالفريق الأهلاوي استطاع كسب الوحدة في اللقاء الماضي 4/0 وحافظ على أمله في المنافسة بعدما تقدم للمركز الرابع برصيد 17 نقطة ولا يريد الابتعاد عن المنافسة بالخروج بالفوز، فيما يدخل الشباب بعدما تعثر أمام الفيصلي بتعادل أشبه بالخسارة ساهم في توسيع الفارق مع الهلال حيث يحتل الشباب 18 نقطة وضعته بفارق الأهداف في المركز الثاني وسيعمل على تحقيق النقاط الثلاث ليبقي الأمل حياً في المنافسة على لقب الدوري.

الاتحاد × الجيل

وعلى أمل التعويض والتشبث بالأمل في المنافسة يلتقي الاتحاد على ملعبه بجدة مع الجيل القادم من الأحساء، فالفريق الاتحاد يتلقى خسارة كبيرة أمام الهلال 0/4 قلصت آماله في المنافسة بشكل كبير وتراجع للمركز الثامن ويسعى للتمسك بالفرصة في العودة لأجواء المنافسة مرة أخرى على المراكز الأولى، فيما استعاد الجيل عافيته مرة أخرى وبقي في المنافسة بتحقيقه لفوز ثمين على حساب القادسية 3/1 ورفع رصيده إلى 17 نقطة جعلته يتقدم للمركز الخامس ويريد البقاء ضمن المنافسين بخطف النقاط الثلاث.

القادسية × الخليج

ومن أجل تضميد الجراح والتمسك بالمنافسة يستقبل الفريق القدساوي على ملعب بالخبر نظيره الخليج في مباراة مهمة للفريق القدساوي الذي كان في صدارة الترتيب قبل جولتين والذي تراجع للمركز السادس برصيد 17 نقطة بعد خسارته لثلاث مباريات متتالية كان آخرها أمام الجيل 3/1 ويسعى لاستعادة وضعه مجدداً أمام رغبة الخليج في الهروب من صراع المؤخرة والذي حقق فوزاً مهماً على التعاون بهدف للاشيء في الجولة الماضية نقله للمركز العاشر برصيد 11 نقطة ويريد الحفاظ على وضعه والخروج بالنقاط ليبتعد أكثر عن صراع المؤخرة والهبوط.

التعاون × الفتح

ويلتقي التعاون مع الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة في المواجهة التي يتطلع من خلالها الفريق الفتحاوي لمواصلة حصد النقاط والتقدم نحو المنافسة بعد فوزه على النصر في الجولة الماضية 1/0 ليتقدم للمركز السابع برصيد 16 نقطة ودخل المنافسة على الوصافة ويأمل في تحقيق الفوز مع تعثر المنافسين ليدخل بشكل قوي للمنافسة على الصدارة، فيما يلعب مضيفه التعاون هذا اللقاء وهو مهدداً بخطر الهبوط بعد خسارته أمام الخليج 0/1 والتي أبقته في المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط ويأمل في الفوز في محاولة للهروب من صراع الهبوط.



الرئيس اطمأن على عواجي ومنحه العضوية الشرفية
الهلال يتبرع بدخل ثلاث مباريات آسيوية لدعم الأطفال المصابين بالسرطان



من تدريب الفريق الهلالي أمس

الجزيرة - عبدالله الحنيان:

زار رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد يوم أمس، العريف جبران جابر عواجي، وذلك للاطمئنان على صحته بعد العمل البطولي الذي قام به هو وبقية زملائه من رجال الأمن، في القضاء على إرهابيي حي الياسمين بالرياض، حيث أثمر عن تجنيب الوطن مخاطرهم وشرورهم. وعبر سمو رئيس الهلال في حديثه لعواجي عن اعتزازه وفخره بما يقوم به رجال الأمن، مشيدًا بدورهم في محاربة الفئة الضالة والدفاع عن دينهم ووطنهم، سائلاً الله أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ، وقدّم سمو رئيس الهلال العضوية الشرفية للبطل عواجي بعد دوره البطولي في الدفاع عن الوطن.

من جانب آخر تسلّم رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد مساء أمس درعًا تذكاريًا من جمعية سند لدعم الأطفال المصابين بالسرطان؛ في مقر الجمعية بالرياض، حيث تسلّم سموه الدرع التذكاري من الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية؛ وذلك بعد أن حقّق برنامج «تحقيق أمنية»، أكثر من 47 أمنية للأطفال المصابين بالسرطان خلال عام 2016م، بالشراكة بين إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال وجمعية سند. وأعلن سموه تبرع النادي بدخل ثلاث مباريات لفريق الهلال الأول لكرة القدم في دور المجموعات من بطولة دوري آبطال آسيا لكرة القدم لعام 2017م،؛ تعزيزًا لدور النادي المجتمعي، وإسهامًا من النادي لدعم أنشطة الجمعية.

ميدانياً، واصل الفريق مساء أمس تدريباته بمعسكره المقام في مدينة أبوظبي، واشتملت الحصة التدريبية على الجانبين البدني والفني، إذ أدى اللاعبون في بداية المران تدريبات لياقية متنوعة، قبل أن يفرض الجهاز الفني تدريبات خاصة على الاستلام والتسليم والتحرك السليم، ليقسم بعدها اللاعبين إلى ثلاث مجموعات تؤدي كل منها تدريبات بدنية ومناورة على جزء من مساحة الملعب.

من جانبه، واصل اللاعب عبدالله الحافظ برنامجه التأهيلي المعد مسبقاً، وذلك بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم على فترتين «صباحية ، مسائية».



أنصفوا.. البرقان


الدكتور عبد الله البرقان

المجمعة - فهد الفهد:

لا أجد في الواقع مبررًا مقنعًا للحملة التي يشنها البعض - وهم قلة - ضد مهندس الاحتراف لدينا الدكتور عبد الله البرقان رغم النجاحات التي حققتها لجنة الاحتراف بعد توليه قيادتها، ورضا أغلب الأندية عن العمل الذي تقوم به اللجنة، وهذا ما عكسه صندوق الاقتراع في انتخابات اتحاد كرة القدم التي تمت مؤخرًا؛ إذ حقق البرقان فيها رقمًا قياسيًّا، يصل إلى درجة (جيد جدًّا مرتفع) من حيث عدد الأصوات التي حصل عليها. وهذا في الواقع لم يأتِ من محض المصادفة، أو مجاملة للرجل؛ فبالتأكيد إن الأندية تنظر لمصلحتها، ولا تجامل في ذلك، بل إن هذا الاختيار (الكاسح) للبرقان جاء نتاج عمل رائع وكبير، حققته لجنة الاحتراف التي يرأسها على مدار أربعة أعوام فائتة؛ إذ استطاع وزملاؤه في اللجنة تجديد منظومة الاحتراف لدينا من خلال وضع اللوائح والنظم التي راعت مصلحة الأندية واللاعبين على حد سواء، وقضت على بعض السلبيات، وجعلت الاحتراف يصون حقوق اللاعب، وعملت على العقود بحيث لا يتحول عقد اللاعب لمدعاة إلى التكاسل والتراخي لدى بعض اللاعبين؛ وبالتالي يدفع ثمن ذلك الكثير من الأندية. ولعل ما قامت به اللجنة التي يرأسها الدكتور عبد الله البرقان من عمل تنظيم لسقف الرواتب (وهو عدم تجاوز مبلغ مليونين وأربعمائة ألف ريال) من الأشياء التي تسجل للجنة بأحرف من ذهب؛ إذ ساهم ذلك في توفير مبالغ كبيرة لأنديتنا التي في أمسّ الحاجة إلى ذلك نتيجة ما يعانيه الكثير منها من ضائقات مالية، أضرت ببعضها إلى حد الحسم من النقاط والحرمان من التسجيل من قِبل أكبر سلطة كروية في العالم (الفيفا)، وحاليًا الكل يضع يده على قلبه، ولا يعلم ماذا يخبئ له الفيفا من قرارات تأديبية، قد تصل إلى الهبوط إلى الدرجة الأدنى، كما حدث ذلك قبل سنوات لأحد أكبر الأندية العالمية، وهو نادي يوفنتوس الإيطالي. كل هذا حصل لبعض أنديتنا بسبب عقود اللاعبين، والمبالغة فيها. وهذا في الواقع ما نلمس أن لجنة الاحتراف مشكورة تعمل على معالجته، بدءًا بتحديد سقف الرواتب وما سيلي ذلك من نظم تحفظ للجميع حقوقهم. ورجل حققت اللجنة التي يقف على هرمها كل هذه الإنجازات من أجل تطوير الاحتراف لدينا أعتقد جازمًا أنه يستحق هو وزملاؤه منا الثناء والإشادة على ما قاموا به، وأن نبتعد عن الشخصنة التي تضر ولا تنفع، وتعود بنا إلى الوراء.. واحترافنا في أمسّ الحاجة إلى تطويره لإنقاذ أنديتنا من عقوبات لا نعلمنهايتها. كما أتمنى من الاتحاد الجديد بقيادة الدكتور عادل عزت الإبقاء بعد مراجعة هيكلة الاتحاد على الدكتور عبد الله البرقان رئيسًا لهذه اللجنة؛ لأننا نشعر بأن لدى الرجل الكثير من الأفكار والرؤى التي ستعود على الاحتراف لدينا بالنفع والفائدة. والله من وراء القصد.



مسؤولون متعصبون


رئيس اتحاد الطائرة عبد الهادي القحطاني

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

لم يتوقع أحد ولو بنسبة ضئيلة، أن يأتي اليوم الذي نشاهد فيه مسؤولاً رياضياً بفكر تعصبي وقاصر ومفضوح ليصل لرئاسة اتحاد محلي...! ولكن هذا ومع كل أسف حدث..!

بالأمس القريب، أُعلنت قائمة أسماء رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية، ولفت الانتباه وجود عبد الهادي القحطاني الذي ترأس اتحاد كرة الطائرة.

القحطاني عضو مجلس إدارة نادي النصر الذي دخل الوسط الرياضي قبل سنتين فقط، كشف عن فكره بعدة تغريدات حملت تعصباً ممقوتاً، وبطريقة الجهل الكروي، حيث كانت تغريداته تنتقص من فريق معين، وفيها شتم واضح وبيّن ولا يحتمل التأويل ولا التراجع.

ما قاله القحطاني لا يمكن قبوله حتى من مشجع، فما بالكم وهو اليوم يتسنم رئاسة اتحاد كرة الطائرة، وهذا الخطأ لا نحمله القحطاني بقدر ما نحمله اللجنة الأولمبية التي اختارته قبل أن تدقق في سيرته بالكامل، وحياديته الكاملة، ومعرفة أدق التفاصيل، بل لو كان التدقيق حاضراً لما تم اختيار القحطاني المليء بالأخطاء والتعصب!

يبقى أن نسأل اللجنة الأولمبية.. كيف سيثق الوسط الرياضي في مسؤول مثل عبد الهادي القحطاني الذي فضح نفسه بنفسه...!؟ أعان الله الوسط الرياضي على التحمل والصبر..!



الاستئناف الانتخابية ترفض طعون المعمر والوادعي والدوسري

أعلنت لجنة الاستئناف الانتخابية أمس، رفض الطعون المقدمة من المترشحين خالد المعمر وأحمد الوادعي ومحمد الدوسري، وذلك في قرارات نهائية وملزمة وواجبة النفاذ ولا يقبل عليها أي التماس أو اعتراض.

وأصدرت اللجنة أمس بياناً صحفياً قالت فيه إنه:

بالإشارة إلى قرار رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السودي لكرة القدم المبني على قرار الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في الثلاثين من محرم الماضي القاضي باعتماد تشكيل لجنة الاستئناف الانتخابية، وبالإشارة إلى المادة (14) من لائحة انتخابات الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم التي تنص على

«تختص لجنة الاستئناف الانتخابية بالنظر والفصل في الطعون أو التظلمات الانتخابية المقدمة لها طبقاً لاحكام هذه اللائحة.. إلخ»، فقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات للنظر والفصل في التظلمات والطعون الانتخابية المقدمة من ذوي الشأن وأصدرت قراراً برفض استئناف كل من: خالد بن محمد المعمر، وأحمد بن حامد الوادعي، والدكتور محمد بن هشام الدوسري مع قبولها موضوعاً.

وقالت اللجنة: إن القرارات التي أصدرتها اللجنة تعد نهائية وملزمة وواجبة النفاذ ولا يقبل عليها أي التماس أو اعتراض استناداً للمادة (25/ 7) من النظام الأساسي للاتحاد العربي السعودية لكرة القدم والمادة (15/ 5) من لائحة انتخابات الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.



الفيفا يوافق على مشاركة 48 منتخباً ضمن 16 مجموعة في كأس العالم



وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) «بالإجماع» على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 حالياً إلى 48 بدءاً من مونديال 2026، بحسب ما أعلن أمس الثلاثاء عبر حسابه على «تويتر». وأكد الاتحاد أن مجلسه «وافق بالإجماع أن يكون عدد منتخبات كأس العام 48 منتخباً اعتباراً من نسخة 2026» 16 مجموعة من 3 منتخبات»، ليتبنى بالتالي اقتراح رئيسه السويسري جاني اينفانتينو الذي يعتبر أن الخطوة ستزيد الاهتمام بكرة القدم وترفع العائدات المالية.



فواصل

الفريق الشبابي يقف على شفا انهيار ما لم يسارع المؤثِّرون من الشرفيين لإنقاذه فإن أي تحرك بعد فوات الأوان لن يكون مفيداً.

* *
- أمام غلطة سراي التركي قدَّم الاتفاق مباراة كبيرة كسبها نتيجة ومستوى. فهل يستطيع الفريق تقديم هذا المستوى في الدوري المحلي؟! محبو فارس الدهناء يتطلعون لتجاوز مرحلة التذبذب السابقة وأن تكون مباراة غلطة سراي نقطة تحوّل.

* *
- من المؤلم أن يقفز على مواقع القيادة في بعض الاتحادات الرياضية من كان متمرِّغاً في وحل التعصّب. كيف حدث ذلك؟!

* *
- مرّرت الإدارة النصراوية بذكاء رسالة اطمئنان لجماهيرها عندما أصدرت بياناً ذكرت فيه نيتها للتجديد مع المدرب القدير زوران. بعد انتشار شائعات عن قرب رحيل المدرب بقرار من الإدارة.

* *
- ربما يستأنف الدوري والهلال لم ينه تعاقده مع الأجنبي البديل للبرازيلي تياغو.

* *
- قضية الفتح والقادسية وبينهما البرازيلي إلتون ستكون هي الأسخن على الساحة الرياضية المحلية خلال المرحلة القادمة. ويقف الرأي العام الرياضي إلى جانب الفتح وضد إلتون لإخلاله بعقده ورفضه إكماله. ومن ثم عودته للملاعب السعودية عن طريق القادسية في تصرف مرفوض يعكس الاستهتار بالأنظمة ومحاولة ضرب الأندية السعودية بعضها ببعض.



صح لسانك

* قرَّرنا تمديد عقد زوران.

(إدارة النصر)

- باي باي كابتن.

* مدرسة الوسطى على وشك الإغلاق.

(عنوان صحفي)


- حوّلوها ليلي.

* خلاف وسطاء صفقة الجبرين.

(عنوان صحفي)


- حصة الأسد للحارس.



كاركتير

رشيد السليم







دعم جمعية «سند» بدخل ثلاث مباريات في دوري آسيا
الهلال يثمّن تضحيات البطل عواجي بـ«الشرفية»


رئيس الهلال مطمئناً على عواجي

أبو ظبي - حمد الصويلحي

ثمّن نادي الهلال تضحيات العريف جبران عواجي ودوره غير المستغرب من رجال الأمن في القضاء على إرهابيي حي الياسمين، بتقديم العضوية الشرفية والاطمئنان على صحته، نظير عمله مع زملائه من رجال الأمن، وتجنيب الوطن مخاطر الإرهاب وشروره.

وعبر الأمير نواف بن سعد في حديثه لعواجي عن اعتزازه وفخره بما يقوم به رجال الأمن، مشيدًا بدورهم في محاربة الفئة الضالة، والدفاع عن دينهم ووطنهم، سائلاً الله أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -أيده الله-، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد -حفظهما الله-.

من جهة أخرى تسلّم رئيس الهلال درعًا تذكاريًا من جمعية سند لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في مقر الجمعية بالرياض، وتسلّمه من رئيس مجلس إدارة الجمعية الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز بعد أن حقّق النادي لبرنامج "تحقيق أمنية"، أكثر من 47 أمنية للأطفال المصابين بالسرطان خلال عام 2016م، بالشراكة بين إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال وجمعية سند.

وأعلن عن تبرع النادي بدخل ثلاث مباريات في دور المجموعات من بطولة دوري آبطال آسيا لكرة القدم لعام 2017م،؛ تعزيزًا لدور النادي المجتمعي، وإسهامًا لدعم أنشطة الجمعية.

من جهة ثانية تلقت الشركة المنظمة لمعسكر الهلال في ابو ظبي عدداً من العروض لنقل لقاء الفريق الودي أمام روستوف الروسي عصر بعد غد الجمعة من عدد من القنوات الرياضية الإماراتية.



المنافسة تشتد في كأس فيصل اليوم

المدينة المنورة - خالد الحربي

تُلعب عصر اليوم الاربعاء الجولة الـ11 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي «21 عاماً»، بين الأهلي والشباب على ملعب الأول في جدة، وتميل الكفة لمصلحة الضيف الذي يحتل المركز الثاني بـ 18 نقطة، فيما يحتل المستضيف المركز السادس بـ17 نقطة.

وفي بريدة تنتظر التعاون مهمة صعبة مع الفتح قياساً على مشوارهما في الجولات العشر الماضية، الأول يحتل المركز الـ12 بسبع نقاط، أما الأخير ففي المرتبة السابعة بـ16 نقطة، وتقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويستضيف القادسية على ملعبه الخليج ويحتل المركز الخامس بـ17 نقطة، أما الأخير فيحتل المركز العاشر بـ11 نقطة.



تركي بن خالد: رعايات حصرية ونـاقـل تلفزيـونـي لبطولــة العـرب


الأمير تركي بن خالد.. محاولات جادة لإعادة الوهج لبطولة العرب ويظهر مع رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» في زيوريخ

الرياض - أسامة النعيمة

أكد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير تركي بن خالد أن التنسيق قائم بين الاتحاد والمسوق الحصري لبطولة الأندية العربية في الصيف المقبل التي تشهدها القاهرة في يوليو 2017 بعد إعادتها للواجهة بثوب جديد يختلف عن صورتها قبل توقفها لظروف مرتبطة بالاتحادات العربية وعدم وجود راع لها، وتداخلت البطولة مع بطولات قارية ودولية وإقليمية وقال لـ»الرياض»:» لازلنا في مرحلة تحديد الآلية لنقل الأدوار النهائية للبطولة في مصر وندرس الآن عددا من المقترحات والأقرب أن تكون حصرية لإحدى القنوات الرياضية، ولكن ذلك لم يتحدد بصورة نهائية وربما تتضح الصورة في الأشهر المقبلة».

وعن المشاركة للأندية السعودية في البطولة أجاب:» تأكد لدينا ناديان هما الهلال والنصر ضمن الأندية الـ12 التي ستتواجد في النهائيات بمصر وننتظر بعض الترتيبات من الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة السعودي لاستكمال كل المتطلبات، أما الأهلي السعودي فقد اعتذر عن المشاركة وتم الاكتفاء بناديين سعوديين فقط».

مشيرا إلى: «أن التصفيات تجري حاليا في عدد من الدول العربية وسيتحدد منها المتأهلين إلى هذه النهائيات، التي تضم فقط 12 ناديا.

وعن الفعاليات المقبلة قبل نهائيات البطولة وكيف سيكون بعد التوقف الطويل وهل هناك ثوب جديد لتحفيز الجماهير لمتابعة المباريات قال: «هناك حفل القرعة في القاهرة للأندية المتأهلة، وتوقيع عقد للشركات التي سترعى البطولة وعقد القناة الناقلة للمباريات، والآلية التي ستطبق في النهائيات كما هي بطولات «الفيفا» وستوزع الأندية الـ12 على ثلاث مجموعات يتأهل الأول من كل مجموعة، وأفضل فريق يحقق المركز الثاني، ثم تلعب لقاءات دور الأربعة والنهائي ومباراة المركزين الثالث والرابع، ونسعى من خلال البطولة الى عودة قوية لمشاركة الأندية العربية مع بعضها والتنافس الذي تعودناه بوجود أفضل وأقوى أندية العرب في القارتين الآسيوية والأفريقية».

من جهة أخرى تشير كل التوقعات إلى أن الاتحاد العربي بتشكيلة الجديد برئاسة الأمير تركي بن خالد حشد كامل قواه الفنية والإدارية واللجان المختلفة لاستثمار هذا الحدث العربي بالصورة التي تنعكس على الكرة العربية والنهوض بها، وقيادتها إلى مكانة تليق بضرورة التعاون والتكاتف العربي والتنافس الشريف بين شباب ورياضيي جميع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، وأن لاتكون متزامنة مع بطولات آسيوية وأفريقية حتى لا يتأثر المستوى الفني من خلال غياب الفرق التي تتمتع بشعبية وتاريخ كبيرين حتى تضفي عليها المزيد من الإثارة والمتابعة من المتابعين الرياضين العرب.



كيف سيتعامل الحبابي مع الهلاليين بعد إساءاته لهم؟
رئيس اتحاد الطائرة الجديد يظهر بثوب التعصب



إحدى تغريداته المسيئة للنادي الأزرق

الرياض - سلطان السيف

في وقت لايزال الوسط الرياضي يعيش حالة من الصدمة بعد ظهور تغريدات مسيئة وتحمل لغة متعصبة عبر حساب رئيس اتحاد الكرة الطائرة الجديد عبدالهادي الحبابي، ظهر بتغريدة يعتذر فيها عن تلك التغريدات التي وصفها بغير الموفقة تجاه "بعض الأندية" وهو الذي يثير الدهشة من محاولة الرئيس الجديد التملص من إساءاته بطريقة غير مقبولة، إذ كان منتظراً منه أن يوجه الاعتذار لإدارة وجماهير الهلال التي وصفها بألفاظ أقل من أن تستخدم في المدرجات، فضلاً عن رموزه مثل النجم التاريخي سامي الجابر الذي ناله من الحبابي عدداً من الألفاظ المسيئة والعنصرية والتي تحمل نفساً متعصباً لرئيس اتحاد واحدة من أهم وأكثر الألعاب شعبية في الرياضة السعودية، وليس أن يكون الاعتذار لبعض الأندية التي لم تتعرض لأي إساءة منه مثلما فعل تجاه الهلال.

من حق الجماهير الرياضية التساؤل عن سبب اختيار شخصية تحمل عقلية متعصبة لمنصب مهم في قيادة الوطن وعن أولئك الذين دعموا اختياره، والأهم من ذلك كيف سيكون موقف الرئيس صاحب التغريدات المتعصبة من الهلال الذي يعد واحداً من القطبين الرئيسيين للعبة، وكيف سيحضر لمباريات البطولات التي سيكون فيها الهلال طرفاً وكيف ستكون ردة فعل الجماهير الهلالية خصوصاً؟ وأن ختام المسابقات يكون بشكل شبه دائم في الرياض وبوجود الفريق "الأزرق" طرفاً في هذه المناسبات، وماذا عن تعامله من موقعه كمسؤول مع نادٍ وجه له العديد من الإساءات؟؟

حري باللجنة الأولمبية أن تتدارك الأمر وتحسن اختياراتها خصوصاً وأننا نعيش في زمن منصات التواصل الاجتماعي التي كثيراً ماتكون مرجعاً مهماً للتعرف على شخصية أي فرد يمكن وضعه في مكان المسؤولية.





القرار النهائي في مايو

سيتم عرض قرار زيادة منتخبات نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخباً اعتباراً من عام 2026 على الاتحادات الاعضاء في شهر مايو المقبل لاعتماد القرار من عدمه، في الوقت الذي ابدت بعض الاتحادات تحفظها الكبير على الزيادة وهناك من يرى أنها تساهم في انخفاض قوة المنافسة في النهائيات.



رياح شرقية
نهاية عبدالغني درس للشلهوب وياسر


محمد الشيخ

بتمديد إدارة النصر لعقد المدرب الكرواتي زوران ماميتش يكون باب العودة لقائد الفريق حسين عبدالغني قد أوصد تماماً في وجهه، ولست من يقول ذلك، بل زوران نفسه، الذي خرج قبل نحو أسبوعين ليقول بكل وضوح: عبدالغني لن يعود لتمثيل الفريق حتى نهاية الموسم.

بات واضحاً أن زوران ليس من نوعية المدربين الذين يخضعون لإملاءات الإداريين، أو ضغوطات الإعلاميين، أو عواطف الجماهير، لذلك انتصر في تحديه على الداخل النصراوي قبل خارجه، كونه تعامل مع مبدأ البقاء للأفضل، وليس للأشهر، أو صاحب النفوذ، على الرغم من كل الضغوطات التي مرّ بها وكاد يدفع بسببها عقده ضريبة لقناعاته.

قرار زوران أصبح واضحاً اليوم أنه ليس قراراً انضباطياً وحسب، بل هو فني كذلك، إذ استقام الفريق الأصفر في الناحيتين بمجرد أن غيّب الكرواتي القوي قائد الفريق المتنفذ، بل بدا أن اللاعبين يلعبون بارتياح ملموس نفسياً وفنياً، فلا خروج عن النصر، ولا توتر، ولا فوضى، وأمسوا يبدعون في تنفيذ تكتيك مدربهم على الرغم من تغييراته في الطريقة من مباراة لأخرى، ورسائلهم كانت واضحة في المباريات الأخيرة، فما أن يسجلوا هدفاً إلا وينطلقون نحوه بسعادة بالغة، وكأنهم يقولون: إياكِ نعني واسمعي يا جارة!.

نهاية عبدالغني بهذه الطريقة بعد كل مسيرته الحافلة إنما جاءت لمكابرته على كل شيء، ولوجود من يزين له سوء تصرفاته، وتدني مستواه، وهو ما يجب أن يكون درساً لكل اللاعبين الذي يدخلون في خريف عمرهم الرياضي، ويجدون خزان وقودهم وقد بدأ ينفذ ما قد يؤدي لإيقاف مسيرتهم في أي لحظة.

مثل عبدالغني كانت نهاية محمد نور الذي قلّ أن تجود بمثله الملاعب السعودية، فكل المؤشرات كان تومض في وجهه منذ نحو ثلاثة مواسم بأن يتوقف وينهي رحلته لكنه كابر فكان أن وقع في المحظور لتكون نهايته بتلك المأساوية.

الآن أتذكر ياسر القحطاني وياسر الشلهوب، فلا أحد له أن يشكك أنهما لاعبان عظيمان، لكن نواميس الحياة، وأحكام كرة القدم تفرض عليهما أن يلتفتا لنفسيهما وهما في مقاعد الاحتياط، وتارة خارجها، وهو ما لا يليق بهما، فياسر 2007 لن يعود، وإن بقيت الأسطوانة دائرة في كل موسم بإمكانية عودته، والشلهوب الموهوب ما عاد كذلك اليوم بعد أن كان آسراً للقلوب وخاطفاً للألباب، وعليهما فقط أن يتذكرا نهاية صاحبهما محمد الدعيع، والذي أجبر على خلع قميصه بطريقة محزنة بسبب قرار مدرب وهو الذي كان قادراً على اللعب لعامين على الأقل، وألا ينتظروا اللحظة التي يقول فيها مدرب مثل زوران وقبله غريتس: شكراً لا أحتاجكما، والسعيد من اتعظ بغيره.



من الخاطر
العقوبة للاتحاد واللوم للهلال!!



سعد الرويس

المستفيد الأول من العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على الاتحاد بخصم ثلاث نقاط هما الأهلي والنصر وعلى الرغم من ذلك كان الهلال حاضراً، وبقوة في المشهد خلال الثلاثة اسابيع الماضية التي كانت حديث الوسط الرياضي.

الهلال في الصدارة بنقاط الاتحاد أو من دونها، ولن يحقق البطولة الا بمجهود لاعبيه، والذي لا يأكل بيده لا يمكن أن يحقق البطولات، وعلى الرغم من أنه الخاسر الأول من تأجيل اعلان النقاط إلى ما بعد مواجهته الدورية أمام منافسه التقليدي النصر الا انه لايزال في الصدارة ولا يعنيه قرار «فيفا» في شيء فالمستفيد الأكبر النصر والأهلي، والأول أصبح في المركز الثالث والثاني صار وصيفاً للهلال الذي كان خلال الاسابيع الثلاثة الماضية هو الأكثر حضوراً في قضية لا تعنيه لا من قريب ولا من بعيد، فالكل يحلل وينتقد ويتهم في مشاهد مسيئة جداً للرياضة السعودية، وغير مسبوقة والسبب هو فتح الباب على مصراعيه لكل من هب ودب بالظهور في وسائل الاعلام وخصوصاً المرئي والمسموع حتى وصل بنا الحال إلى أن الاتهامات الصريحة والمباشرة مباحة في مؤشر خطير جداً يتطلب تدخل الجهات المختصة لإيقاف مثل هذه المهازل التي أثرت على الرياضة السعودية بشكل مباشر.

إقحام الهلال في هذه القضية بشكل مباشر يؤكد المكانة الكبيرة التي يتمتع بها «كبير آسيا» فمن أراد الشهرة عليه أن يسيء له، ويشكك في بطولاته وانجازته، ويدخله في قضايا لا علاقة لها بها كما هي قضية الاتحاد حالياً وهذا طبيعي جداً حال الفرق الكبيرة في جميع دول العالم، والاعلام لن يتحرك والاثارة لن تحضر والاساءات والتشكيك الا في حضرة الكبار، ولكن يجب على الهلاليين ان يدركوا ان سحب فريقهم لمثل هذه القضية له هدف واضح وهو إشغاله عن بطولة الدوري بعد المستويات، والعروض المميزة التي يقدمها والتي أصبحت تقربه يوماً بعد الآخر من اللقب الكبير.



عصف
دوري «خط البلدة»!



ناصر الجديع

"دوري جميل" يتوقف 23 يومًا من أجل معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي يستمر حتى 15 يناير الجاري، يخوض خلاله مواجهتين وديتين أمام المنتخبين السلوفيني والكمبودي، لم أجد مبررًا مقنعًا لإقامة المعسكر في توقيت يسبق مواجهة المنتخب التايلاندي في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018م، بأكثر من شهرين أي في 23 مارس المقبل، ولا زلت أرى أن استمرار الدوري بإثارته ونديته، والتقليل من توقفاته غير المبررة؛ خيرٌ للمنتخب ولاعبيه من معسكر بارد ووديات باهتة أمام منتخباتٍ أقل من عادية.

لا شك أن التوقف جاء لصالح بعض الأندية التي تعاني هذه الفترة من بعض المشاكل والغيابات الفنية، إما بسبب الإصابة، أو بسبب تغيير بعض الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية، أو بسبب انشغال لاعبيها الأجانب في بطولة كأس أفريقيا بعد أربعة أيام في الغابون، والتي كانت ستغيب الأفارقة الدوليين عن الدوري السعودي العديد من الجولات لو لم يكن هذا التوقف، وعلى الرغم من أنَّ المصادفة أنقذت أندية أولئك اللاعبين من هذا المأزق على اعتبار أن المعسكر كان مقرًا منذ أمدٍ تنتفي معه الشكوك، إلا أنَّه يجوز لك عزيزي القارئ أن تتخيل مقدار الصراخ والتشكيك، وجيوش "الخشوم" على طريقة خشم بخاري التي ستتحرك لو أن الهلال كان هو المستفيد من هذه المصادفة، وكان نصف أجانبه من دوليي أفريقيا.

أعود لأقول أن مثل هذه التوقفات التي تشبه توقفات باص "خط البلدة"، وبعيدًا عن أكثر المستفيدين منها وأقلهم، لا تخدم جمالية الدوري السعودي، ولا تخدم حتى المنتخب، الذي أصر على أن مباريات الدوري أقدر على تجهيز لاعبيه لمواجهة تايلاند من وديتي سلوفينيا وكمبوديا، كما أن هذه التوقفات المتكررة فضلًا عن قتلها لجمالية وإثارة الدوري، تسبب قلقًا وصداعًا لمدربي الأندية، فما أن يستعيد اللاعبون "الفورمة" بعد كل فترة توقف، وتبدأ مستويات اللاعبين والفرق في التصاعد؛ حتى يأتي توقف جديد يستلزم إعدادًا جديدًا، ويجلب معه هبوطًا جديدًا، إضافة إلى أن إطالة الموسم بمثل هذه التوقفات التي يمكن الاستغناء عنها أو على الأقل تقليصها يلحق أعباءً مالية إضافية على الأندية خصوصا محدودة الدخل، وتتحمل استحقاقاتٍ مالية إضافية نتيجة تأخر المنافسات واستمرارها 11-12 شهرًا بدلًا من تسع أشهر فضلًا عن العديد من السلبيات التي لا يسع المجال لتفصيلها!.

أكثر ما أخشاه أن يكون السبب الوحيد المنطقي لهذا المعسكر الغريب هو نهم اتحاد القدم المنتهية فترته لاستخدام أيام "الفيفا" لحاجة أو لغير حاجة من أجل رفع ترتيب المنتخب في التصنيف الشهري، وهو الأمر الوحيد الذي أجاد ذلك الاتحاد اللعب على أوتاره!.



في الشباك

*جاء تشكيل الاتحادات الرياضية مفاجئاً للوسط الرياضي فمعظم الأسماء المعينة والتي أكملت النصاب القانوني لاعلاقة لها بالرياضة وهذا ماسيزيد وضع الاتحادات الرياضية تعقيداً، والأسوأ التغريدات التي كشفت تعصب البعض.

قرار رفع طواقم الحكام الأجنبية إلى ثمانية في الموسم قرار صائب جداً وسيخدم الأندية والرياضة والحكم السعودي في هذه المرحلة الخطيرة التي شعارها التشكيك والدخول في الذمم.

لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لابد ان تكون جادة مع القوائم المالية في جميع الأندية، فالجدولة مرفوضة ونحن في وضع صعب والقضايا التي دخلت أروقة "فيفا" كثيرة ومعالجتها تحتاج لايقاف الهدر المالي فوراً.

وفقت إدارة الاتفاق بعيدا عن النتيجة في استقدام غلطة سراي التركي وخوض مباراة ودية كشفت قدرات عناصره، وقدرتهم على مواجهة المباريات الكبيرة، وسيكون لذلك نتائج إيجابية عند استئناف "دوري جميل".

حديث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لـ"الرياض" من خلال الزميل خالد غادن في زيوريخ يؤكد الاعتزاز بقيمة الرياضة السعودية ومكانة المملكة، وأن ذلك يحتاج فقط إلى فتح خط من التفاهم والتشاور مع الاتحاد الدولي نحو المزيد من التطوير مثل ماكان يفعل الأمير فيصل بن فهد- يرحمه الله-

وضع رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة نفسه في حرج كبير من خلال بعض التغريدات ضد بعض الأندية بأسلوب لا يقدم عليه أصغر المشجعين وأكبر المتعصبين لانديتهم، والأسوأ من ذلك عندما حذف الكثير من هذه التغريدات ولكن بعد انتشارها.
نجحت إدارة النصر بتجديد عقد أفضل المدربين في الدوري السعودي، الكرواتي زوران ماميتش الذي وفرض شخصيته على الفريق ومنح الفرصة للعديد من الاسماء الشابة حتى تعلقت به الجماهير واصبحت تهتف باسمه متفوقا بشعبيته على بعض العناصر المهمة في الفريق.

(صياد)









رئيس الهلال يقدم العضوية الشرفية لـ "عواجي"



الرياض - الرياضية

زار الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال اليوم الثلاثاء رجل الأمن المصاب جبران العواجي للاطمئنان على صحته وشكره على العمل البطولي الذي قام به مقدما له العضوية الشرفية لنادي الهلال.

يشار إلى أن قوات الأمن السعودي قتلت إرهابيين اثنين في عملية أمنية بحي الياسمين شمال العاصمة الرياض السبت الماضي، وكانت الأجهزة الأمنية قد توفرت لديها معلومات عن تواجد مطلوبين خطيرين، يحملون أسلحة وأحزمة ناسفة، بأحد المنازل شمال الرياض، وعندما طالبت قوات الأمن المسلحين بتسليم أنفسهم، بادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، ما استدعى الرد بالمثل ومقتل اثنين.



الهلال يتبرع بدخل 3 مباريات آسيوية لجمعية السرطان



الرياض - الرياضية

تسلّم الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مساء اليوم الثلاثاء درعًا تذكاريًا من جمعية سند لدعم الأطفال المصابين بالسرطان؛ في مقر الجمعية بالرياض، حيث تسلّم الأمير الدرع التذكاري من الأميرة عادلة بنت عبدالله رئيس مجلس إدارة الجمعية؛ وذلك بعد أن حقّق برنامج تحقيق أمنية، أكثر من 47 أمنية للأطفال المصابين بالسرطان خلال عام 2016م، بالشراكة بين إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال وجمعية سند.

من جهته أعلن الأمير نواف بن سعد بتبرع نادي الهلال بدخل ثلاث مباريات للفريق الأول لكرة القدم في دور المجموعات من بطولة دوري آبطال آسيا لكرة القدم لعام 2017م، تعزيزًا لدور النادي المجتمعي، وإسهامًا من النادي لدعم أنشطة الجمعية.



رسمياً ... رفض طعون المعمر والوادعي والدوسري



الرياض ــ الرياضية

رفضت لجنة الاستئنافات الانتخابية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الطعون المقدمة من كل من خالد بن محمد المعمر واحمد بن حامد الوادعي والدكتور محمد بن هشام الدوسري بخصوص انتخابات اتحاد كرة القدم السعودي الأخيرة ، وأشار بيان للجنة نشر اليوم ممهور بتوقيع رئيسها ناصر بن حمد الصقير إلى أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات للنظر والفصل في التظلمات والطعون الانتخابية المقدمة من ذوي الشأن ، مؤكدة أن القرارات التي أصدرتها نهائية وملزمة وواجبة النفاذ ولا يقبل عليها أي التماس أو اعتراض مستندة في ذلك على المادة 25 / 7 من النظام الاساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم والمادة 15 / 5 من لائحة انتخابات الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
الجدير بالذكر أن المعمر كان قد ترشح لرئاسة اتحاد القدم في الانتخابات الأخيرة التي فاز فيها الدكتور عادل عزت فيما ترشح الوادعي والدوسري لمنصب نائب الرئيس وفاز فيه ياسر المسحل .





الشلهوب والقحطاني .. «الحكاية بين غلافين»



فارس المحيميد من الرياض

قد يكون الموسم الحالي، هو الموسم الأخير للثنائي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب لاعبي نادي الهلال مع عشقهما الأزرق والمستديرة، بعد أن شعرا بأن الأقدام التي خطت مسيرة حافلة يجب أن تتوقف، لاسيما أن التأثير الفني لهما مع فريقهما أصبح معدوماً، وأن المدرب الأرجنتيني رامون دياز لا يعول عليهما كثيرا، حيث لم يشارك الأول سوى 124 دقيقة، والآخر 246 دقيقة خلال 15 جولة من دوري جميل للمحترفين، إلا أن الحكاية التي سطرت بأحرف من ذهب على الميادين الخضراء بالصعود إلى منصات التتويج ومعانقة الكؤوس والمعادن الثلاثة بمختلف ألوانها (ذهب، فضة، وبرونز)، ستسطر على الورق بين "غلافين" عبر صفحات ستكتب كي تقرأ وتروى لمن بعد.
ويضع دياز ثقته هجوميا في البرازيلي ليو بوناتيني، ثم ناصر الشمراني، وقد يصبح القحطاني الذي كان في يوم ما "القناص الأول" خيارا رابعا بعد جلب الأجنبي الجديد، الذي سيكون بديلا عن البرازيلي تياقو ألفيس، فيما يكتظ وسط الهلال باللاعبين المهرة، ما قلل من فرص الشلهوب صانع كرة الهدف.
وأشار مصدر إلى أن الشلهوب حسم أمره بالاعتزال نهاية الموسم الحالي، فيما لا يزال القحطاني متردداً بين الخيارين إما استمراره موسما آخر أو إنهاء مسيرته مع نهاية عقده الحالي، مضيفا "القحطاني ينوي إصدار كتاب يتحدث عن مشواره الرياضي، سيكتبه بنفسه بينما طلب أحد المقربين من الشلهوب أن يحذو الحذو ذاته بالتوثيق لرحلة كفاحه، وما تخللتها من صعوبات ومراحل كانت كفيلة بإنهاء مسيرته الرياضية".



البطل عواجي .. شرفي هلالي



"الاقتصادية" من الرياض

قدم الأمير نواف بن سعد رئيس لنادي الهلال العضوية الشرفية للبطل العريف جبران عواجي؛ بعد دوره البطولي في القضاء على إرهابيي حي الياسمين، معبرا عن اعتزازه وفخره بما يقوم به رجال الأمن، مشيدًا بدورهم في محاربة الفئة الضالة، والدفاع عن دينهم ووطنهم، سائلاً الله أن يديم على البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.
وكان الأمير نواف بن سعد قد زار عواجي، للاطمئنان على صحته، بعد العمل البطولي الذي قام به هو وبقية زملائه من رجال الأمن، في القضاء على إرهابيي حي الياسمين بالرياض، حيث أثمر عن تجنيب الوطن مخاطرهم وشرورهم.
من جهة ثانية، أعلن الأمير نواف بن سعد تبرع النادي بدخل ثلاث مباريات للفريق في دور المجموعات من بطولة دوري آبطال آسيا لعام 2017، لجمعية سند لدعم الأطفال المصابين بالسرطان؛ تعزيزًا لدوره المجتمعي، وإسهامًا لدعم أنشطتها.
وكان الأمير نواف بن سعد قد تسلّم أمس، درعًا تذكاريًا من الجمعية؛ في مقرها من رئيسها الأميرة عادلة بنت عبدالله، بعد أن حقّق برنامج "تحقيق أمنية"، أكثر من 47 أمنية للأطفال المصابين بالسرطان خلال عام 2016، بالشراكة بين إدارة المسؤولية الاجتماعية في النادي وجمعية سند.
وفنيا، واصل الفريق أمس تدريباته الاعتيادية في معسكره المقام حاليًا في أبوظبي، حيث ركّز مدربه الأرجنتيني رامون دياز؛ على الجانبين البدني والفني، إذ طبّق في الجزء الأول تدريبات لياقية متنوعة، قبل أن يعمل على تطبيق تدريبات التسلّم والتسليم والتحرك السليم.
وقسّم دياز الفريق إلى ثلاث مجموعات، حيث أجرت كل مجموعة تدريبات بدنية ومناورة على نصف مساحة الملعب، في الوقت نفسه واصل اللاعب عبدالله الحافظ برنامجه اللياقي، بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بالكرة، يؤدي الفريق اليوم تدريباته على فترتين صباحية ومسائية.






بأمر المدرب والرئيس
الزلزال خارج حسابات الهلال!!




اليوم - الدمام

تأزمت العلاقة بين الهلال ومهاجمه ناصر الشمراني الذي يمثل المنتخب الأول حاليا في معسكره الاستعدادي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أكدت مصادر الميدان المطلعة داخل البيت الهلالي أن مستقبل الشمراني بات في مهب الريح، خاصة بعد أن تطابق الرأي الفني المقدم من المدرب دياز مع رأي إدارة النادي إذ يرى الطرفان عدم جدوى استمرار اللاعب مع الفريق الأول في الفترة القادمة لعدة أسباب.

وفي التفاصيل فقد كشفت المصادر أن المدير الفني للفريق رامون دياز رصد تقارير عدة حول الشمراني وعدم مبالاته في التمارين اليومية وتم مكاشفة اللاعب بذلك وطلب الجدية منه في التمارين وكذلك المباريات التي يتم إشراكه فيها غير أن الشمراني لم يكترث إطلاقا، الأمر الذي أغضب المدرب وعلى ضوء ذلك تم عقد اجتماع طارئ مع إدارة النادي، ومن ثم اتخاذ قرار الاستغناء عنه إما بالإعارة أو بالانتقال الكلي وهو ما سيتم الإعلان عنه لاحقا.

الشمراني والذي انتقل للهلال قادما من الشباب في فترة إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وحقق مع الفريق لقب هداف الدوري وأفضل لاعب في قارة آسيا، ظهر في حالة عدم وفاق مع إدارة الأمير نواف بن سعد منذ قدوم الأخير لرئاسة النادي، وظهرت العلاقة متوترة بين الطرفين في الموسم المنصرم وتحديدا فترة المدرب السابق جورجيوس دونيس، الأمر الذي تم استبعاده عن مشاركة الفريق حتى نهاية الموسم بقرار فني كما أعلنت الإدارة آنذاك.

وجهة الشمراني المقبلة بعد عودته من معسكر المنتخب ربما تكون خليجية وتحديدا في دولة الامارات، خاصة أن إدارة الهلال لا ترغب في بيع اللاعب أو حتى إعارته لبعض الأندية منها الأهلي والشباب على وجه التحديد.



مشيداً بالدور البطولي الذي قام به محارباً الفئة الضالة
رئيس الهلال يزور البطل عواجي ويهديه العضوية الشرفية



نواف بن سعد لدى تسلمه درع جمعية سند

اليوم - الرياض

زار صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال - أمس الثلاثاء - العريف «جبران جابر عواجي» للاطمئنان على صحته، بعد العمل البطولي الذي قام به هو وبقية زملائه من رجال الأمن، في القضاء على إرهابيي حي الياسمين بالرياض، حيث أثمر عن تجنيب الوطن مخاطرهم وشرورهم.

وعبر سمو رئيس الهلال في حديثه لعواجي عن اعتزازه وفخره بما يقوم به رجال الأمن، مشيدًا بدورهم في محاربة الفئة الضالة، والدفاع عن دينهم ووطنهم، سائلاً الله - تعالى - أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

وقدّم سمو رئيس الهلال العضوية الشرفية للبطل «عواجي» بعد دوره البطولي في القضاء على إرهابيي حي الياسمين.

من جهة أخرى تسلّم صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس الهلال مساء أمس الثلاثاء درعًا تذكارية من جمعية سند لدعم الأطفال المصابين بالسرطان؛ في مقر الجمعية بالرياض، حيث تسلّم سموه الدرع التذكارية من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية؛ بعد أن حقّق برنامج «تحقيق أمنية» أكثر من 47 أمنية للأطفال المصابين بالسرطان خلال عام 2016م، بالشراكة بين إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال وجمعية سند.

وأعلن سموه عن تبرع النادي بدخل ثلاث مباريات لفريق الهلال الأول لكرة القدم في دور المجموعات من بطولة دوري آبطال آسيا لكرة القدم لعام 2017م،؛ تعزيزًا لدور النادي المجتمعي، وإسهامًا من النادي في دعم أنشطة الجمعية.


رئيس الهلال لدى لقائه بالبطل العواجي





جمعية سند تكرم الهلال ، و وجه السعد يتبرع بدخل ثلاث مباريات لصالح الجميعة .

هلالكم : عبدالعزيز البدر .

تسلّم صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي مساء اليوم الثلاثاء درعًا تذكاريًا من جمعية سند لدعم الأطفال المصابين بالسرطان؛ في مقر الجمعية بالرياض، حيث تسلّم سموه الدرع التذكاري من صاحبة السمو الملكي الأميرة “عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية؛ وذلك بعد أن حقّق برنامج “تحقيق أمنية”، أكثر من 47 أمنية للأطفال المصابين بالسرطان خلال عام 2016م، بالشراكة بين إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال وجمعية سند.

هذا أعلن سموه تبرع النادي بدخل ثلاث مباريات لفريق الهلال الأول لكرة القدم في دور المجموعات من بطولة دوري آبطال آسيا لكرة القدم لعام 2017م،؛ تعزيزًا لدور النادي المجتمعي، وإسهامًا من النادي لدعم أنشطة الجمعية.



الهلال يواصل تدريباته الاعتيادية في أبوظبي .

هلالكم : عبدالعزيز البدر .

واصل الفريق الأول بنادي الهلال مساء اليوم تدريباته الإعتيادية في المعسكر المقام في أبوظبي ، و ركز المدير الفني “رامون دياز” على الجانبين البدني و الفني ، و طق الجهاز الفني بالجزء الأول من المران تدريبات لياقية متنوعة ، و من ثم عمل الجهاز الفني على تطبيق تدريبات التسليم و الإستلام و التحرك ، هذا و قسم المدير الفني الفريق إلى ثلاث مجموعات حيث أجرت كل مجموعة تدريبات بدنيه و مناورة على نصف مساحة الملعب .

هذا و قد واصل عبدالله الحافظ برنامجه اللياقي المعد مسبقاً.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 11/01/2017, 04:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم

وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 11/01/2017, 04:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 11/01/2017, 04:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/12/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 992
  • يعطيكم العافية على نقل الاخبار!!
  • بالتوفيق للزعيم الملكي!!
  #5  
قديم 11/01/2017, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كمبيوتر هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/01/2010
المكان: ██████████
مشاركات: 1,884
ان شاء الله يستفيد الفريق من معسكر ابو ظبي
بخصوص ناصر الشمراني اتمنى عدم التفريط فيه هو وسلمان الفرج وسالم الدوسري

لان المرحلة القادمة مرحلة حسم تتطلب وجود لاعبين مميزين واصحاب خبره ،الاهم بينها بطولة الدوري ودوري ابطال اسيا ،وبدرجة اقل كاس الملك ،كل التوفيق للزعيم الملكي
يعطيكم العافية ع النقل
  #6  
قديم 11/01/2017, 06:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
عجيب والله الشمراني خارج حسابات الهلال
اتوقع هذا الخبر هدفه البلبله
واثارة المشاكل في الفريق الهلالي.
الشمراني اذافرط فيه الهلال
فعلا التخطيط السلام
  #7  
قديم 11/01/2017, 08:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وبالتوفيق لزعيمنا
  #8  
قديم 11/01/2017, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,194
شكرا لكم أخبار الصحف يعطيكم العافيه
  #9  
قديم 11/01/2017, 09:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/11/2013
مشاركات: 114
معقوله ناصر الشمراني خارج حسابات الهلال

نواف بن سعد يلعب بالنار ((احرقه بالاحتياط ثم يرميه خارج النادي)) بسسب ان من جلبه سامي الجابر

مهاجم الهلال الاول والمنتخب شي عجيب وغريب (( نواف يدمر نفسيته بالاحتياط))

قسم بالله شي يقهر يجامل ياسر على حساب الهلال ويبعد ناصر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


يانواف الا ناصر الشمراني لن نرضى ان يخرج من الهلال ((والا سوف نعض اصابع الندم عليه))


لو خرج ناصر من الهلال ((سابتعد عن الرياضه نهائي))


والله ثم والله ان افضل مهاجم الان ناصر حتى والحرب عليه من رئيس الهلال

بلا ليو بلا ياسر (( دياز بنفسه قال ساعتمد على ناصر ))كيف انقلب الاراء !!!!!!!!!!!!!

يانواف اذا كنت حاقد على سامي ارجو ان لايكون ناصر هو الضحيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

((ناصر انقذ الهلال في مبارايات ونحن نشهد له بذالك))



------------------------------------------
ناصر الشمراني خط احمر يارئيس الهلال
------------------------------------------
  #10  
قديم 11/01/2017, 09:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #11  
قديم 11/01/2017, 10:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عيال بن قضيب
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/05/2009
المكان: السعودية..الأحساء..الكويت ..السالمية
مشاركات: 204
كل شي وقف حده إلا ... ناصر الشمراني إلى هنا ... قف ارجو من إدارة الهلال التروي ثم التروي وعدم الأستعجال في إعارته أو بيعه فالجمهور يشترون الرجال اللي يضحون لأجل الفانيلة ويغارون على ناديهم من كثر زود حبهم فيه كمثل ناصر الشمراني وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وغيرهم من المخلصين مايبحثون عن وجع راس والقيل والقال والحساد كثر والأعداء والشامتين على نفسهم مو على أهل الزعامة الملكية والله من وراء القصد .. والله الحافظ من كل شر .
  #12  
قديم 11/01/2017, 10:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي
  #13  
قديم 11/01/2017, 11:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زمن نواف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2015
المكان: في قلب وطني
مشاركات: 3,272
مشكورين وما قصرتوا .. وبالتوفيق للملكي دائماً وأبداً.
  #14  
قديم 11/01/2017, 11:43 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #15  
قديم 11/01/2017, 11:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,945
كيف سيتعامل الحبابي مع الهلاليين بعد إساءاته لهم؟
رئيس اتحاد الطائرة الجديد يظهر بثوب التعصب


هل من المعقول ان يصدر هالكلام من رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة
بصراحه التعصب باين فيه من بدايه ترشيحه لرئاسة الاتحاد..
هو كان عضو شرف نصراوي .. لكن ما نشره عليك نشره على اللي انتخبك وحط هالثقه العمياء فيك .. حرام هالاشكال يكون رئيس للعبه يكون الزعيم متميز ومتفوق فيها..
مسؤولون متعصبون


رئيس اتحاد الطائرة عبد الهادي القحطاني

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

لم يتوقع أحد ولو بنسبة ضئيلة، أن يأتي اليوم الذي نشاهد فيه مسؤولاً رياضياً بفكر تعصبي وقاصر ومفضوح ليصل لرئاسة اتحاد محلي...! ولكن هذا ومع كل أسف حدث..!

بالأمس القريب، أُعلنت قائمة أسماء رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية، ولفت الانتباه وجود عبد الهادي القحطاني الذي ترأس اتحاد كرة الطائرة.

القحطاني عضو مجلس إدارة نادي النصر الذي دخل الوسط الرياضي قبل سنتين فقط، كشف عن فكره بعدة تغريدات حملت تعصباً ممقوتاً، وبطريقة الجهل الكروي، حيث كانت تغريداته تنتقص من فريق معين، وفيها شتم واضح وبيّن ولا يحتمل التأويل ولا التراجع.

ما قاله القحطاني لا يمكن قبوله حتى من مشجع، فما بالكم وهو اليوم يتسنم رئاسة اتحاد كرة الطائرة، وهذا الخطأ لا نحمله القحطاني بقدر ما نحمله اللجنة الأولمبية التي اختارته قبل أن تدقق في سيرته بالكامل، وحياديته الكاملة، ومعرفة أدق التفاصيل، بل لو كان التدقيق حاضراً لما تم اختيار القحطاني المليء بالأخطاء والتعصب!

يبقى أن نسأل اللجنة الأولمبية.. كيف سيثق الوسط الرياضي في مسؤول مثل عبد الهادي القحطاني الذي فضح نفسه بنفسه...!؟ أعان الله الوسط الرياضي على التحمل والصبر..!
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube