#1  
قديم 27/11/2016, 09:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,474
Arrow راديو كوبا هافانا: رحيل القائد فيديل كاسترو رئيس وزراء كوبا السابق.




هافانا، 26 نوفمبر/تشرين الثاني (راديو هافانا كوبا) : سلطت صحيفة نيو يورك تايمس الأمريكية الضوء على ان القائد فيدل كاسترو قد تحول إلى شخصية عالمية تجاوز بكثير ما يمكن توقعه من رئيس دولة لبلد صغير في بحر الكاريبي.

وفي مقال تحت عنوان "الكوبي فيدل كاسترو الذي تحدى الولايات المتحدة خلال اكثر من 50 عاما"، اعترفت الصحيفة بحجم الزعيم الثوري الذي تحدى سلطة 10 من رؤساء الولايات المتحدة.

وقامت وسائل الإعلام العالمية من بينها الصحف ومواقع شبكة الأنترنيت الأسبانية والصينية والفنزويلية والروسية والفيتنامية والبرازيلية، بنشر عمل وأفكار القائد التاريخي للثورة الكوبية ونشر الصور ومقالات طويلة.

-----------------
هافانا، 26 نوفمبر/تشرين الثاني (راديو هافانا كوبا) : اعلن رئيس جمهورية بوليفيا ايفو موراليس انه سيسافر إلى كوبا في الأيام المقبلة للمشاركة في جنازة الراحل فيدل كاسترو القائد التاريخي للثورة الكوبية.

من جانبه اكد وزير خارجية إيطاليا باولو جينتيولي بان حكومة هذا البلد الاوروبي سوف تشارك في جنازة الراحل فيدل كاسترو.

كما اعلن عدد كبير من رؤسا الدول والحكومات للمشاركة في هذه الجنازة.

------------------
إن اللجنة المنظمة لمراسم جنازة القائد العام فيديل كاسترو روز، التابعة للجنة المركزية للحزب والدولة، والحكومة، تحيط السكان علماً أنه اعتباراً من الثامن والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني، وابتداءً من الساعة التاسعة ولغاية الساعة الثانية والعشرين، يمكن لسكان العاصمة أن يتوجهوا إلى ساحة "خوسيه مارتي" لتكريم زعيمهم، والذي سيستمر لغاية التاسع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك في التوقيت الواقع ما بين الساعة التاسعة والساعة الثانية عشرة.

جميع الكوبيين سنحظى بفرصة التكريم، وتوقيع القسم الرسمي بشأن تنفيذ مفهوم الثورة الذي عبر عنه زعيمنا التاريخي في اﻷول من أيار/مايو من عام 2000، كتعبير عن الإرادة في مواصلة أفكاره واشتراكيتنا، وذلك في يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني، ما بين الساعة التاسعة والساعة الثانية والعشرين، وفي الأماكن التي سيتم الإبلاغ عنها في الوقت الملائم في كل منطقة، بما في ذلك العاصمة.

في يوم التاسع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني، سيقام في الساعة التاسعة، احتفال جماهيري في ساحة الثورة "خوسيه مارتي" في العاصمة.

وفي اليوم التالي سيتم الشروع في نقل رماد جثمانه إلى محافظة سانتياغو دي كوبا، في ذات الطريق التي سارت فيها قافلة الحرية في يناير/ كانون الثاني من عام 1959، والذي سينتهي في الثالث من كانون الأول/ديسمبر.

وفي اليوم نفسه، سيقام في الساعة التاسعة عشرة، احتفال جماهيري في ساحة "أنطونيو ماسيو".

وستجري مراسم الدفن في الساعة السابعة من صباح يوم الرابع من كانون اﻷول/ ديسمبر في مقبرة "سانتا إيفيخينيا".

كذلك يتم إبلاغ شعبنا بأن الاستعراض العسكري، ومسيرة الشعب المقاتل بمناسبة الذكرى السنوية الستين لإنزال يخت غرانما، ويوم القوات المسلحة الثورية، سيتم إرجاؤهما إلى الثاني من يناير/كانون الثاني من عام 2017.


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube